الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-06-30, 06:29 PM   #1
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي لطفي شطارة : سننسحب من الحوار اليمني إذا لم يتم القبول بـ(فك الارتباط)

صدى عدن/ متابعة خاصة:

قال عضو جنوبي فيما يسمى ” الحوار اليمني ” المنعقد بصنعاء ان خيارات الجنوبيين في الحوار ثلاثة احلاهم مر بالنسبة للشمال ، والتي سيتقدم بها فريقه المشارك في الحوار ، مؤكداً انهم سينسحبون من الحوار اذا لم يتم قبول مشاريعهم التي قد تفضي الى فك الارتباط بين الدوتين .

واضاف ” لطفي شطارة ” بقوله : ان الوضع صعب ومعقد جدا شمالا وجنوبا وعلينا أن نفكر بعقل ومسؤولية بعيدا عن المناكفات او المكايدات السياسية ، مضيفاً أن الحوار المنعقد في صنعاء لم يقم من أجل ما تروج له السلطة عبر التعبئة الاعلامية التي تحشد المجتمع حول فكرة بناء الدولة الحديثة متجاهلين بان الحوار قام من أجل إستحقاقات سياسية كبيرة في الجنوب ومظالم كبيرة في الشمال ومشاريع ستطرح قد تفضي الى فك الارتباط بين الشمال والجنوب.. وقد تكون مدخلا لتقسيم حقيقي في الشمال بفعل التركة الهائلة من الانتهاكات.

وهاجم ” شطارة “في مقال له نشر في موقعه ” عدن برس “: حزبي المؤتمر والاصلاح بقوله : ما أراه اليوم في اليمن هو إنحناء كل أدوات النظام السابق ورجالاته ومؤسساته العسكرية والقبلية ومؤسسة الفساد التي غيرت وجوهها فقط ، كل هؤلاء أنحنوا للعاصفة التي هبت عليهم ضمن موجة الربيع العربي .. سلطة لا مستشارين لها .. برلمان منتهي الصلاحية منذ سنين والمؤتمر والإصلاح يتقاسمون كعكة الثورة .
واضاف : شخصيا لم أعد أعول كثيرا على ما تسوقه السلطة من أوهام حول مستقبل الدولة التي يحلم في بنائها من كانوا جزء من النظام السابق .
واجاب ” شطارة ” على تساؤل قدمه فيما يخص مشاركته بالحوار : قد يسأل أحدكم لماذا أذن قبلت المشاركة في مؤتمر الحوار او مازلت مشاركا فيه .. ردي هو أني جئت المؤتمر بكامل قناعتي في أنه المكان الوحيد الذي أستطيع أن أشرح قضية الجنوب مع غيري من أبنائه المشاركين في الحوار وهو ما تم بالفعل ، صارت القضية حجر الزاوية في الحوار وصارت على طاولة مجلس الأمن الدولي بل ففرضت على وسائل الاعلام المحلية او الخارجية ، وتحولت من قضية حاول النظام السابق التعتيم عليها الى قضية رأي عام داخليا وإقليميا ودوليا .. فإما حلها بما يرضي شعب الجنوب او الانسحاب من المؤتمر وعدم إعطاء شرعية لاي مشروع قد يتم فرضه من قبل من يتوهم أن مشاركة الجنوبيين فيه سيعطيهم شرعية لتمرير اي مشروع لا يرتقي الى طموحات ونضالات الجنوبيين التي قدموها منذ إجتياح جحافل نظام صنعاء في 7 يوليو 1994 وحتى اليوم .

واختتم شطارة بالقول : قرارنا سنتخذه في اللحظة التي نحددها اذا ما رفضت المشاريع التي سنتقدم بها في مرحلة الحلول والتي ستلي الجسلة العامة المنعقدة حاليا .. ومن بينها المشروع الذي تقدم به تكتلنا ” تكتل الجنوبيين المستقلين ” والذي جرى توزيعه على الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وكذا الى الاتحاد الاوربي وعدد من الدول الاقليمية .. مشروعنا ضمن خيارات سيطرحها الجنوبيين للحل قريبا .. وأؤكد أن خيارات الجنوبيين التي سيتقدمون بها في فريق القضية الجنوبية قد تصل الى ثلاثة مشاريع سيتم الاعلان عنها قريبا وأحلاهم مر .

__________________
سبــحـان الله وبحمده سبــحـان الله العظيم


اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2013-06-30, 07:36 PM   #2
شهثان المر
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-14
المشاركات: 2,217
افتراضي

شطارة يمني ويقصد تقسيم اليمن هذه خيانة لثورة ١٤ أكتوبر ودم شهدائها أبتدء اً من الشهيد لبوزة عقوبها الخيانة أعدام وهو يعرف بإن الاشتراكية أنتهت في المانيا فعاد الشعب إلى دولة واحدة إلا أذا يثبت شطارة ورفاقه بالحوار بإنهم ليس يمنيون فهذا ممكن وإذا أنسحب من الحوار يحق لرئيس المؤتمر أستبدالهم بأخرون ولكن شطارة وغيرهم لا يقراون وثائق المؤتمر أم يتجاهلونها وهذه دحبشة منهم. أما مصتلح : فك الارتباط الذي يردده هذه الايام نريده يوضحه وما معناه. من هو المربوط ? من هو الرابط ? ما هو المربط ? أم يكررونه مثل مصطلحات كثيرة منها مصطلح (الاندماج). ومن الذي بيده فك الربط ? لان كل عقد لطرف حق الفك مثل: الزواج الاسلامي بيد الرجل. والزواج المسيحي البروستنت بيد القس. ولكن الزواج الكاتولوكي إلى الابد.. وعليه إن يسمع هذا الخطاب لمؤسس الوحد الاخ/ البيض الذي القاه في ميدان السبعين في صنعاء.

شهثان المر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2013-07-01, 09:21 PM   #3
الصراحة راحة
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2012-12-31
المشاركات: 296
افتراضي

لطفي شطارة جنوبي ابن جنوبي ابن جنوبي ابن جنوبي ...وامة جنوبية بنت جنوبي من الهند ...وانا امي بنقلاديشية ...وليش اذا اختلفتوا مع الواحد تنكرونة لطفي اول ثائر جنوب ثار على الاستعمار الشمالي ...!
الصراحة راحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لطفي, الارتباط), اليمني, الحوار, القبول, بـ(فك, سننسحب, شطارة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسبب دعوته لالستقلال سلس.. محمد علي احمد يسعى لاستبعاد شطارة من مؤتمر الحوار اليمني ولد الرملة المنتدى السياسي 5 2013-05-29 08:50 PM
لطفي شطارة: قوى متطرفة في الشمال تسعى لعرقلة مؤتمر الحوار لأنها تريد ان تبقى هي صاحبة النفوذ مقهى الدروازه المنتدى السياسي 1 2013-04-16 12:49 AM
شطارة يعلن للجنة الحوار عن قبول محمد علي احمد المشاركة بالحوار اليمني اسدالجنوب المنتدى السياسي 10 2012-12-11 09:34 PM
لطفي شطارة ممثلا للمعارضة الجنوبية بالخارج في لجنة الحوار الوطني شبكة الغدير الاخبارية المنتدى السياسي 0 2012-10-20 11:38 PM
لطفي شطارة علئ الجزيرة أكشن المنتدى السياسي 0 2011-04-20 12:44 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر