الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-14, 08:03 PM   #31
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

وجه التحية للحراك الجنوبي
«تحالف مأرب والجوف» يدين مجزرة جمعة التسامح بعدن، ويؤكد على حق الجنوبيين
في الخيارات التي يجمعون عليها

السبت 14 يناير-كانون الثاني 2012 الساعة 06 مساءً
/ مأرب برس/ خاص
أدان مجلس تحالف قبائل مأرب والجوف ما أسماها بالمجزرة التي تعرض لها جموع المحتفلين سلمياً من أبناء الجنوب في مهرجان ميدان العروض في مدينة عدن الباسلة بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح، أمس الجمعة.
وعبر التحالف عن أحر التعازي لأسر شهداء "جمعة التسامح" متمنيا الشفاء للجرحى، مؤكداً إدانته لهذا الاعتداء الذي وصفه بالهمجي، مشيرا إلى أن لغة الدم والقمع أصبحت ضعيفة ولا يمكنها أن تعيد عقارب ساعة الحرية إلى الوراء.
وعبر التحالف في بيان له، تلقى «مأرب برس» نسخة منه، على استمرار تضامنهم مع حق أبناء الجنوب في حل بقضيتهم العادلة وفق الخيارات المشروعة التي يجمعون عليها، موجهاً التحية لقيادات ومنسوبي الحراك الجنوبي في الداخل والخارج.
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 08:10 PM   #32
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

وكالة يمان للاخبار
يمان - صنعاء
التصريح لقناة العالم يفجر خلافا بين قيادات جنوبية

ملتقى الجنوبيين بصنعاء يتهم قوات صالح بأحداث 13 يناير ويدعو "هادي" الى تحديد موقف
" أهاب بأبناء الجنوب في كل مكان الى التماسك وضبط النفس والاصرار على النضال السلمي مهما مورست من أعمال قتل وتنكيل، فالنضال السلمي الجنوبي هو جزء لا يتجزأ من حركة التاريخ الانساني الباحث عن الحرية والعدالة في مواجهة الطغيان والاستبداد" .
قال المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبيين بصنعاء الجمعه 13 يناير 2012م انه وقف أمام ماشهد ته مدينة عدن من ما اسماه أعمال قتل وتنكيل بالمواطنين أثناء ممارستهم لحقهم في التعبير عن آرائهم ومطالبهم السلمية.
متهما بيان صادر عن الملتقي قوات موالية لـــ صالح بإطلاق الرصاص الحي، وفرض حظر على الساحة حيث يتجمع المعتصمون بخورمكسر، و بنشر مدرعات عسكرية وعدد من قوات صالح لتفريق حشد سلمي لأنصار الحراك الجنوبي الذين تظاهروا صباح اليوم الجمعة إحياء للذكرى السادسة ليوم التصالح والتسامح ، ونتج عن ذلك استشهاد وأصابة عدد كبير واعتقال العشرات من أبناء الجنوب.على حد قول البيان.
واستنكر ملتقى الجنوبيون بصنعاء في البيان الصادر عنه ما اسماه الاعمال الاجرامية التي تقوم بها القوات الموالية لـــ صالح ضد أبناء الجنوب داعيا نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي، رئيس لجنة الامن والاستقرار، و حكومة الوفاق الوطني الى تحديد موقف واضح مما جرى هذا اليوم، والكشف عن الجهة التي أعطت التوجهات وقادت هذه الممارسات التي تتعارض مع القانون الدولي والدستور والقوانين اليمنية والشرائع السماوية، ويطالب الملتقى بوقف هذه الاعمال والممارسات ومحاكمة المسئولين المباشرين والموجهين والأمرين لها.
متوجها الملتقى الى أبناء الجنوب في كل مكان الى التماسك وضبط النفس والاصرار على النضال السلمي مهما مورست من أعمال قتل وتنكيل، فالنضال السلمي الجنوبي هو جزء لا يتجزأ من حركة التاريخ الانساني الباحث عن الحرية والعدالة في مواجهة الطغيان والاستبداد.
وكان قد نتج عن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والرشاشة التي اندلعت الجمعة بين قوات صالح و عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بالحراك الجنوبي, في ساحة العروض بمدينة خور مكسر محافظة عدن جنوب اليمن, الى مقتل اربعة اشخاص وفقا لآخر البيانات المتداولة وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المسلحين وقوات موالية لـــ صالح .
وخلال اليوم نفسه قام شباب من الحراك بطرد القيادات التقليدية من المنصة ومنعوهم من القاء كلمة وهم " صلاح الشنفرة و ناصر الخبجي و عبده المعطري و ناصر يحيى" .
فيما أشارت مصادر في الحراك إلى وقوع مشادة كلامية بين الخبجي والشنفرة والمعطري بعد ان اختلفوا على التصريح لقناة العالم , حيث كان كل واحد منهم يريد ان يطرح للقناة مما ادى الى نشوب الخلاف بينهم .
وكان انصار الحراك قد اقتحموا ساحة العروض رافضين تحذيرات أطلقتها قوات صالح التي حاولت منعهم من اقامة مهرجان التصالح والتسامح المتزامن مع ذكرى 13 يناير .
واوردت المصادر ان مجموعة مسلحة تابعة للحراك هاجمت دورية في مفرق العند واختطفت سته من قوات صالح واقتادتهم الى مكان مجهول .
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 08:13 PM   #33
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

قال إن استمرار الاعتداءات على الفعاليات السلمية يؤكد أن النظام القمعي لم يتغير وأنه قد أعاد إنتاج نفسه من جديد .. الحوثي يدين الاعتداء على مهرجان التصالح والتسامح
14/01/2012
صعدة،نيوزيمن:
دعا زعيم الحوثيين الاعتداء الذي وصفه بالغاشم الذي تعرض له مؤتمر التصالح والتسامح في (محافظة عدن) على يد قوات الجيش والأمن ..
وقال في بلاغ صحفي إن استمرار مثل هذه الاعتداءات على الفعاليات السلمية وتكرارها في (صنعاء وتعز وعدن) وغيرها من المحافظات يؤكد أن النظام القمعي لم يتغير وأنه قد أعاد إنتاج نفسه من جديد ..
كما أكد لكل الثوار تمسكهم بالخيار السلمي حتى تحقق الثورة كامل أهدافها ، محيا ثوار عدن على صمودهم في وجه هذه السلطة الظالمة.
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 08:30 PM   #34
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

13 يناير 2012 يوم لن ننساه أبداً!
عبد العزيز مصعبين

السبت 14 يناير 2012 05:44 مساءً

عبد العزيز مصعبين rss



اقرأ للكاتبلقد كان يوما للتصالح والتسامح بين أبناء الجنوب وكان يوما للاحتفال والفرحة وعناق النفوس بين الأخوة وبدأت السماء تستقبل كل أبناء الجنوب بسماحتهم وتفتح لهم أبواب المحبة وتسمع أصواتهم المنادية بجنوبهم وأرضهم وخيراتهم وحقهم في الحرية والكرامة وحكم أنفسهم بأنفسهم والتصرف بخيرات أرضهم ومساقط رؤوسهم من ساحة الحرية "بخورمكسر" ولكن للأسف الشديد حضر قوم أبليس وشياطين الشر والقتل .. حضر القوم الذين لا يعرفون أخوة ولا أبناء أم واحدة وأب واحد .. حضروا من تقطر نفوسهم بالحقد والكراهية على الإنسانية ما بالك على اليمنية ..

أناس لا ملة لهم ولا دين يمارسون الجريمة في أبشع وحشيتها وصورها غير أبهين باردي الدم والأحاسيس من أن اللذين أمامهم ويقتلونهم هم من يقول لا إله إلا الله محمدا رسول الله ويصلون العصر أمامهم في ساحة الحرية بخورمكسر أنهم يدعون لشهدائهم بالمغفرة والرحمة.


لقد زرع المحتلون من جنود الجمهورية العربية اليمنية بذور الحقد والكراهية في نفوس أبناء الجنوب لن تمحيه العقود والسنوات وسيظل يدرس في كتب الأطفال الجنوبيين على مدى التاريخ بأن هناك كانت حكومة وفاق "نفاق" يرأسها جنوبيا ورئيس وزرائها جنوبيا آخر ووزير دفاعها جنوبيا وشلة وزراء جنوبيين معهم هذه الحكومة قامت بأول مجازرها على أبناء الجنوب بمباركة منها وسكوت كل أبناء الشمال على ما يحدث في خورمكسر في ساحة الحرية يوم 13 يناير 2012 هذا اليوم سيخلد في ذاكرتنا بأنه أبكانا جميعا وأبكى أمهات وزوجات وأطفال الشهداء حاسين باليتم والضياع وكان يوم طلاق .. يوم الطلاق .. فلا أنتم مننا ولا نحن منكم وكلٌ يذهب في طريق نحن ملائكة وأنتم شياطين..قتلة..

يا من أطلقتم النار ويا من أمركم ويا من يسكت على وحشيتكم رسميا أو شعبيا نطالبكم باسم القبيلة والشرائع السماوية أن تحضروا الذين أمروا بإطلاق النار وأمريهم من المجرمين إلى ساحة الحرية في خورمكسر للقصاص لأن دمائنا لن نفرط بها طول ما نحن نشم الهواء ولن ينتزعها منا قانون حصانة أو قانون الوحوش والغابات ينزعها قانون رب السماء فقط .. فقط بالقصاص وها أنتم الآن فتحتم نافذة من الحقد والكراهية داخل نفوسنا فهل تستطيعوا تردوا لنا شهدائنا قطعا لا تستطيعون وعليها هل تريدون أن ننثر فوق رؤوسكم الأوسمة إنكم ملطخون بدماء أبائنا وأخواننا وأمهاتنا فلا نامت أعين الجبناء .. وارحلوا عن أرضنا ووطنا يا غزاه فتبا لكم وتبا لكل أبناء الجنوب الذين يباركون ذبح أهلهم بوجودهم في كل المجالس الوزراء أو الوطني أو الرئاسة أو النواب وحتى الجيش والأمن فذاك عار عليهم وعليهم أن ينتفضوا لهذه الجريمة التي حدثت في خور مكسر لأن زمن الخضوع والخنوع لطواغيت صنعاء قد ولى وراح والجريمة ارتكبت والجنوبيين هم الآن على رأس السلطة وعليكم أن تقفوا الآن مع أحد الأمرين أما مع أهلكم في الجنوب الذين ما لكم مهرب إلا عندهم لأنكم جميعا تحسون أن بيئتكم ومحيطكم ليستا في صنعاء بيئتكم وأهلكم في عدن حيث أرسلتم أسركم إليها مؤخرا وتدركون جيدا هذه السنة أو بعد مليون سنة أن صنعاء ستلفظكم منها كالأحوات الميتة التي يرميها البحر رمما في الشواطئ هذا إن كان في إحساس بدماء الناس وأهاليهم لديكم .. أما إن تبلدت الأحاسيس أمام بطونكم ومصالحكم الشخصية فلا انتم منا ولا نحن منكم .. وسجل سجل أيها التاريخ موقف شعب الجنوب هذا .. وألف ألف ألف رحمة على شهداءنا جميعا....



azizmasaben@yahoo

صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 10:30 PM   #35
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

الذي جرى في عدن
المصدر اون لاين
د. عمر عبد العزيز
بالأمس القريب وتحديداً يوم الجمعة الماضي انبرت فيالق قوات الأمن المركزي في عدن، لتُباشر قتلاً مجانياً للمواطنين المُعبّرين عن أنفسهم في تظاهرة سلمية حضارية لا تشوبها شائبة، وكان واضحاً تماماً أن ذلك الاعتصام الجماهيري سيمضي للتعبير عن قناعاته بطريقة هادئة طبيعية، لولا التدخل عير المبرر لقوات الأمن المركزي التي باشرت بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين.
الذين وجهوا القوات بقتل المُعتصمين السلميين في عدن هم ذاتهم الذين باشروا عمليات القتل في صنعاء وتعز، وهم ذات العناصر المأفونة الباحثة عن مزيد من خلط الارواق وتأزيم الوضع العام في البلاد. إنهم يراهنون على إفشال حكومة الوفاق الوطني، ووأد التوافقية اليمانية السلمية التي وضعت الخُطى لتحقيق الآمال والأماني في الانعتاق من البؤس الشامل الذي يحيق بنا.
الذين وجهوا الجُند بإطلاق النار على المواطنين في عدن يخدمون التطرف بكل أشكاله، فالقتل المجاني مدعاة لمزيد من الحقد والكراهية، والذهاب بعيداً في مسلسل التأزيم المُتعمّد من شأنه أن يجعل العدمية السياسية حاضرة بسخاء قاتل.
يختلف اليمانيون في تقديراتهم ومقارباتهم السياسية للنموذج المستقبلي الضابط لمسيرة الدولة والنظام، لكنهم في الغالب الأعم يُجمعون على أهمية المشاركة، والمواطنة المتساوية، بوصفهما معيار الهوية، ويرون ضرورة الحفاظ على الخصوصيات المناطقية الموروثة من تواريخ الحكمة والتوازن والتعايش، ولا يختلف عقلاء الساحة اليمنية بطيوف ألوانهم حول مبدأ الذهاب مباشرة إلى مؤتمر وطني شامل يشترك فيه الجميع، ويكون هدفه إنجاز النقلة اللاحقة للانتقال السلمي للسلطة، وبهذا المعنى ليس هناك أدنى تناقض بين تنفيد مرئيات المبادرة الخليجية ذات النّفس التوافقي الحكيم، وبين ما سيلي الانتخابات الرئاسية التوافقية من شروع فوري في إنجاز الهدف الأكبر الذي يلي الانتقال السلمي للسلطة، وفي متن هذا الهدف، بل ومن أبرز معالمه الوقوف أمام المسألة الجنوبية ضمن إطار خصوصيتها غير المنكورة.
أتساءل بحرقة ومرارة.. لماذا يلجأ سدنة الغرف المُظلمة لتوظيف المؤسسات العسكرية للدولة في قتل المواطنين سواء في عدن او تعز أو صنعاء أو صعدة أو أبين؟ وهل يعتقد هؤلاء بأن الإدارة بالأزمة يمكنها ان تعيد إنتاج بلاياها بعد أن عرف القاصي والداني سمات وملامح مديري منطق الإدارة بالقتل؟
نقف اليوم أمام منعطف خطير وتاريخي، وعلى القوى الرائية الراشدة أن تصبر على هذه الاستفزازات حتى بلوغ الهدف القريب البعيد، وعلى أفراد الفرق العسكرية النظامية التمسك بشرف العسكرية اليمنية الموازية لأمن الوطن والمواطن لا العكس، فقسم الولاء لله و الوطن الذين قدّموه لا يُشبه قسم جنود «جانكيزخان» بالولاء للقائد فحسب.
أخذ التغيير مجراه في اليمن ولن تعود العجلة إلى الوراء، ومن يتوهّم غير ذلك سيجد نفسه في مباراة خاسرة مع التاريخ والجغرافيا ومنطق الأشياء. من يحاول مُغالبة دهاء التاريخ سيصبح مثل بطل رواية سيرفانتس «دونكيشوت» الذي حارب طواحين الهواء.

المصدر أونلاين
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 10:42 PM   #36
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي

حوطة لحج تعلن الحداد على ضحايا ((مجزرة عدن)) وأهاليها ينظمون فعاليات احتجاجية

السبت 14 يناير 2012 02:51 مساءً


متظاهرون بحوطة لحج يرفعون صور الشهيد صامد فضل سيف الذي لقي مصرعه برصاص قوات الامن اليمنية في عدن امس



الحوطة «عدن الغد» هشام عطيري:
شهدت حوطة لحج صباح اليوم تظاهرة احتجاجية للتنديد بأحداث الجمعة الدامي في ساحة العروض بخور مكسر والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء المشاركين في فعالية التصالح والتسامح بعدن.

ورفع المشاركون في المسيرة صور شهيد الحوطة المحامي صامد فضل صالح والذي قتل حسب مصادر برصاص قوات الأمن وقد طافت المسيرة شوارع الحوطة و أغلقت جميع المحلات التجارية تنديد بما حدث كما أعلن في المدينة الحداد ثلاثة أيام على ضحايا المجزرة في ساحة العروض .

وشهدت الحوطة مساء يوم أمس سلسة احتجاجات عارمة عقب إنباء عن استشهاد احد أبناء الحوطة برصاص قوات الأمن المركزي مساء أمس في ساحة العروض بخور مكسر حيث شهدت المدينة مسيرة احتجاجيه شارك فيها المئات أحرقت الإطارات ووضعت الحواجز وأغلقت المحلات التجارية في المدينة وسط ترقب حذر يسود الأوساط الاجتماعية في الحوطة من تطور الإحداث خلال الفترة القادمة.

وقال شهود عيان إن المحامي صامد فضل صالح 30 عام قتل برصاص قوات الأمن المركزي في ساحة العروض بخور مكسر أثناء استخدام الرصاص الحي من قبل القوات الأمن لتفريق مواطنين شاركوا في مهرجان للحراك الجنوبي بالذكرى السادسة للتصالح والتسامح والتضامن في ساحة العروض بخور مكسر .

وقتل المحامي صامد سببه طلقة نارية أصيب بها في الرأس أطلقها احد جنود الأمن المركزي مما أدى إلى سقوطه بالأرض ليفارق الحياة متأثر بإصابته ونقل جثمانه إلى مستشفى النقيب التخصصي بالمنصورة.

الجدير بالذكر إن الشهيد المحامي صامد يعتبر من نشطاء منظمات المجتمع المدني وعضو في عدد منها ويعتبر من المحامين المتميزين في الدفاع عن حقوق الإنسان بالمحافظة ويتحمل الشهيد مسئولية المستشار القانون للحراك السلمي الجنوبي بمدينة الحوطة وتبن كما تبوأ الشهيد منصب الأمين العام المساعد في حركة المحامين الجنوبيين الأحرار والتي تم إشهارها قبل يومين من مقتله.



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-14, 11:09 PM   #37
يلت
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-08
المشاركات: 316
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الجليلة مشاهدة المشاركة
الاهم

تعمد قيادات قوى الحراك الجنوبي على التخلي عن مسؤلياتها التي تفرض عليها ان تكون حاضرة عند الحاجة لها !!!! لكن للاسف قاموا باغلاق تلفوناتهم من جديد والتخلي عن دماء الشهداء والجرحى !!!
اخي صقر هذه القيادة تخلت عن مسؤليتها من زمان ولا مانحن على هذا الحال هذه قيادات تجدها عند الاضواء وتختفي بعدها اي قيادة عند الوسع وعند وقت الشدة تختفي .الحل المجدي هو الطرح الذي تقدم به الاخ امين الشعيبي.
يلت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر