الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-13, 06:55 PM   #261
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

تفريق اعتصام لأنصار الحراك الجنوبي آخر تحديث:الثلاثاء ,13/12/2011
عدن -“الخليج”:

أنهت قوات الأمن بمدينة عدن، كبرى مدن جنوبي اليمن فجر أمس الاثنين اعتصاماً لأنصار الحراك الجنوبي المعتصمين في ساحة العروض بمدينة خورمكسر بعد إطلاق أعيرة نارية كثيفة على المعتصمين .

وأشارت مصادر متعددة وشهود عيان إلى قيام القوات الأمنية بمدينة عدن، المعززة بأطقم عسكرية بمداهمة الساحة وإخلائها من خلال تفريق المعتصمين فيها منذ عصر الأحد الذين قاموا بإنزال صورة الرئيس علي عبدالله صالح ورفع صور نائبه السابق علي سالم البيض ورئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم وأعلام دولة الجنوب السابقة باستخدام الرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى .

من جهة ثانية أنهى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر زيارته إلى مدينة عدن التي التقى من خلالها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع على مستوى الأحوال والأوضاع الأمنية بالمدينة .

وقدم القائم بأعمال محافظ عدن والأمين العام للمجلس المحلي للمبعوث الأممي صورة موجزة عن المناخ السياسي وطبيعة التحولات التي شهدتها محافظة عدن بعد الوحدة اليمنية على صعيد التنمية المحلية والتحولات السياسية والديمقراطية، حيث أكد ابن عمر حرص مجلس الأمن على متابعة القرار الدولي رقم 2014 ومدى تطبيقه من كافة الأطراف المعنية .


طباعــــة
http://www.alkhaleej.ae/portal/0bc84...455ca3530.aspx
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-13, 07:02 PM   #262
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

إسلاميو اليمن يستعدون للحكم ومخاوف من نزاعات انفصالية
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 صنعاء ـ أ.ف.پ
يستعد اسلاميو اليمن بدورهم لوراثة حكم علي عبدالله صالح في ظل بروز التيار الاسلامي كقوة أساسية في دول الربيع العربي، وانما بالشراكة مع اليساريين والقوميين وحتى الزيديين الشيعة.
والتجمع اليمني للاصلاح الذي يعد الحزب المعارض الرئيسي، يجمع في حزب واحد الاخوان المسلمين وقسما من السلفيين، اضافة لشخصيات قبلية أساسية مثل الشيخ حميد الأحمر، نجل الزعيم القبلي التاريخي ورئيس البرلمان السابق عبدالله الأحمر.

وأكد رئيس الدائرة السياسية في التجمع محمد قحطان لوكالة «فرانس برس» ان حزبه الذي تأسس في اعقاب توحيد اليمن في 1990 لا يرفع شعار «الإسلام هو الحل» كما الاخوان في مصر، وليس له أجندة سياسية اسلامية لأن اليمن «بلد مسلم ومتجانس»، كما انه ينوي الاستمرار في التحالف مع اليساريين والقوميين.

وقال قحطان «لا يستطيع طرف في اليمن ان يتميز لا بالإسلام ولا بالعروبة، نحن مجتمع كله مسلم ونحن نعتقد اننا اصل العرب. ولا يستطيع اي طرف ان يكسب الناس عبر شعار «الاسلام هو الحل»، فموضوع الاسلام في الدولة ليس مشكلة في اليمن»، وهو بلد محافظ.

وشدد على ان «الأولويات التي ينشدها اليمنيون هي أولويات عملية» وليست دينية، مشيرا بشكل خاص الى «محاربة الفقر وارساء الاستقرار وبناء الدولة».

وبحسب قحطان فإن هاجس الحفاظ على المقومات الهيكلية القليلة للدولة اليمنية المنهكة، وهي من أفقر دول العالم، دفع بالمعارضة الى القبول بالمبادرة الخليجية التي منحت الرئيس مخرجا «مشرفا جدا»، وتجنب نزاع يقضي على «القليل الباقي من الدولة».

وقال المحلل اليمني فارس السقاف لوكالة «فرانس برس» ان التجمع «هو المرشح الأقوى لوراثة نظام علي عبدالله صالح»، على ان يتم ذلك خصوصا في الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستنظم بعد سنتين بموجب اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وتوقع السقاف ان يتلاشى نفوذ حزب صالح، المؤتمر الشعبي العام، ليزداد نفوذ التجمع اليمني للاصلاح.

وقال ان التجمع «سيكون في الحكم وسيتولى السلطة بالتأكيد».

والتجمع يمثل مع باقي المعارضة نصف حكومة الوفاق الوطني الحالية في اليمن.

وعن تواجد سلفيين في التجمع، قال محمد قحطان لوكالة «فرانس برس»: «نحن حزب مفتوح، ولسنا مصنع علب» معتبرا ان «التعدد في وجهات النظر عامل صحة، ونحن فينا تنوعات كثيرة، فبعضنا يصنف لدى السلفيين علمانيا».

من جهة أخرى، وصل المبعوث الأممي جمال بن عمر مساء أمس الأول الى محافظة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، في زيارة خاطفة استمرت ساعات، وذلك في اطار زيارته الحالية الى مدن يمنية لتقييم ما تم تنفيذه من بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وسط مخاوف من تعقد الملف الجنوبي في ظل استمرار المطالبة بالانفصال.

وينظر الى هذه الزيارة، وهي الأولى لمبعوث أممي الى عدن منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، على انها تمهيد لإسهام دولي قادم في حل القضية الجنوبية، خاصة انها تأتي بعد يومين من لقاء جمع المبعوث الأممي بزعيم الحركة الاحتجاجية الجنوبية المطالبة بالانفصال حسن باعوم في العاصمة صنعاء، بعد ساعات من افراج السلطات اليمنية عنه.

وبحسب مصادر في الحراك الجنوبي، فإن باعوم تمسك خلال اللقاء بمطلب الجنوب في الانفصال، ودعا بن عمر الى زيارة محافظة عدن وطرح القضية الجنوبية على طاولة مجلس الأمن.

وكانت مصادر تحدثت لـ «الجزيرة نت» في وقت سابق قد أشارت الى ان بعض القيادات اليمنية أبدت مخاوفها خلال مباحثات التوقيع على المبادرة الخليجية في الرياض من تعقيدات ملف الجنوب، لكنها قوبلت بطمأنة خليجية أكدت على بذل مساع مشتركة للعمل على تقريب وجهات النظر بين القيادات الجنوبية في اطار حل القضية.

ومما يصعد من المخاوف المتعلقة بالملف الجنوبي ان قوى وفصائل في الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط مع دولة الوحدة التي تمت في عام 1990 كثفت خلال الأسابيع الماضية من نشاطها بإقامة سلسلة أنشطة مركزية في محافظة عدن وكبرى مدن الجنوب.

وترافقت تلك الأنشطة مع حملة نفذها ناشطون في الحراك ظهرت بشكل لافت على جدران عدد من شوارع المدينة من خلال رسم شعارات تدعو للانفصال، وأعلام الدولة الجنوبية سابقا.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...oneid=13& m=0
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-13, 11:31 PM   #263
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

صالح يشدد على ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية
http://www.emaratalyoum.com/politics...70#add-comment
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 03:55 PM   #264
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,978
افتراضي

في براقش نت خبر نفي باعوم وهناك تعليقات ينبغي الرد عليها ولكن بااسلوب مهذب يعكس اخلاق الجنوب
http://www.barakish.net/news.aspx?ca...ub=11&id=23794
باعوم: احترم شباب الشمال لكن لا تراجع عن الاستقلال واستعادة دولة الجنوب
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 08:15 PM   #265
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

إفراج وشيك عن معتقلي الاحتجاجات
بن عمر يلتقي الحوثيين والحراك



بن عمر أثناء لقائه شباب الثورة في عدن

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس الثلاثاء كلا من جماعة الحوثيبمحافظة صعدة الشمالية، وزعماء من الحراك الجنوبيالمطالب بالانفصال وممثلين عن الثورة الشبابية ومسؤولين محليين، أثناء زيارة لمحافظة عدن جنوبي اليمن في إطار إشرافه على المبادرة الخليجية.
*
ويأتي ذلك بينما أمر وزير الداخلية اليمني بالإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات المستمرة منذ ما يقارب العام والمطالبة بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح*عن السلطة.

ودعا بن عمر إلى إشراك الحراك الجنوبي وأنصار الحوثيفي جهود حل الأزمة باليمن، وقال إن هناك حاجة لمزيد من العمل لكي ينجح اتفاق السلام الذي جاء الشهر الماضي بين الرئيس صالح*والمعارضة، وشدد على ضرورة أن تضم العملية السياسية فئات لم تشارك بصورة مباشرة في المفاوضات التي أدت إلى الاتفاق.

وتابع أن من بين هذه الفئات أنصار الحوثي والحراك الجنوبي والشباب، مضيفا أنه سيتعين بذل جهود جادة للتعامل مع مظالمها.
*
وفي عدن كان مئات الأشخاص في المطار عندما وصل بن عمر رافعين لافتات تدعو الجنوب إلى الثورة.

وقال المسؤول في الحراك عبد الحميد شكري -بعد المحادثات مع بن عمر- إن الحضور أبلغوا المبعوث الأممي بأن الحراك الجنوبي لا علاقة له بالصراع في الشمال، وأنه يتمسك "بمطلب تحرير الأرض والشعب في الجنوب".

ومن جهته قال الناطق الإعلامي باسم اتحاد القوى الثورية في عدن علي قاسم للجزيرة نت إن الثوار عبروا للمبعوث الأممي عن رفضهم الضمانات التي منحتها المبادرة لصالح ونظامه، وأكدوا ضرورة حل القضية الجنوبية حلا عادلا بما يرضي أبناء الجنوب باعتبارها من أهم أهداف الثورة السلمية.


عبد الملك الحوثي: من حق الشعب اليمني الرافض للمبادرة الاستمرار في الخيار الثوري
زيارة الحوثيين
وزار بن عمر محافظة صعدة الشمالية أمس*الثلاثاء في محاولة للتحدث إلى الحوثيين لحثهم على التعاون مع الحكومة الجديدة التي أدت اليمين يوم السبت الماضي.
وقال بن عمر بعد الاجتماع مع حاكم المنطقة وممثلي الحوثيين "إنه في حالة اليمن يوجد العديد من أصحاب المصلحة، وإذا كان لدى واحد أو اثنين منهم الإحساس بأنه تم استبعاده فإنهم سيفسدون العملية".

وجاءت زيارته لصعدة -وهي الأولى التي يقوم بها مسؤول دولي منذ عام 2004- بينما القتال مستمر بين المتمردين الحوثيين الشيعة ومقاتلين سلفيين من السنة وأبلغ الجانبان عن سقوط عشرات القتلى في الاشتباكات هذا الاسبوع.

وقال بن عمر إن ما يحتاج إليه الوضع هو أن يشارك الحوثيون كحزب سياسي وقوة سياسية لا مليشيا أو تمرد.

وفي غضون ذلك قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي الثلاثاء إن على القوى الموقعة على المبادرة الخليجية أن تجرب خيار التسوية السياسية، شرط ألا تسيء استخدام السلطة عبر قمع المعارضين بإشعال حروب طائفية.

وقال الحوثي في بيان صحفي إثر لقائه بن عمر إن من حق الشعب اليمني الرافض للمبادرة الاستمرار في الخيار الثوري، كما أن من حق تلك القوى الموقعة على المبادرة أن تجرب خيار التسوية السياسية.

واتهم الحوثي الموقعين على المبادرة باستخدام وسائل غير أخلاقية، مثل تفجير حرب طائفية أو إشعال حرب أهلية في شوارع محافظة تعز لإجبار القوى المعارضة على القبول بتلك الصفقة.

واعتبر الحوثي أن دخول السلطة بشقيها إلى الانتخابات وبأجنحتها العسكرية ومؤسساتها الأمنية وإمكانياتها الاقتصادية والإعلامية، لن يؤدي في النهاية إلى انتخابات نزيهة وتنافسية، وإنما ستكون كالماضي، بحيث يتم توظيف هذه المؤسسات الإعلامية والعسكرية والأمنية وغيرها لصالح أطراف خاصة.

ترقب لإطلاق المعتقلين من شباب الثورة المطالبين بتنحي صالح (رويترز)*
إطلاق معتقلين
من جهة أخرى أمر وزير الداخلية اليمني أمس الثلاثاء بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين احتجزوا في الاحتجاجات المستمرة منذ ما يقارب العام في صنعاء، خلال الاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس صالح.

وقال نشطاء إن القرار يمكن أن يشمل 1400 شخص اعتقلوا في العاصمة منذ تفجر الاحتجاجات في فبراير/شباط الماضي.

وقال الناشط الحقوقي مانع المطيري إنه غير متأكد من إطلاق سراح الجميع، مضيفا أن أغلب المعتقلين فيما يتصل بالاحتجاجات كانوا في صنعاء.
دعم أميركي وسعودي*
في غضون ذلك رحبت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة في اليمن*، ودعت جميع الأطراف إلى نبذ العنف والعمل بشفافية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في بيان "ندعو كل الأطراف إلى نبذ العنف والعمل معا بشفافية ونية حسنة".

واعتبرت المتحدثة أن تشكيل الحكومة الذي أُعلن السبت الماضي "خطوة مهمة" في العملية السياسية الانتقالية، التي يفترض أن تقود إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 فبراير/شباط المقبل.

وفي السياق نفسه قالت وكالة سبأ اليمنية للأنباء إن المملكة العربية السعودية وعدت أمس الثلاثاء بإمداد الحكومة الجديدة في اليمن بما تحتاجه من مساعدات عاجلة، خاصة المنتجات النفطية.

وجاء الاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن بعد نحو عشرة أشهر من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بإنهاء 33 عاما من حكم الرئيس علي عبد الله صالح، وأسفرت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن توقيعه على اتفاق لنقل السلطة.

وتتكون الحكومة الجديدة من 34 وزيرا برئاسة محمد سالم باسندوة*، وتتولى مهامها في المرحلة الانتقالية باليمن وحتى رحيل الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة المقرر في فبراير/شباط 2012.


المصدر: الجزيرة + وكالات
http://www.aljazeera.net/Mob/Templat...8-B19309761E0B
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 08:17 PM   #266
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

وزير الخارجية الأسبق يطالب ببدء التحقيق مع صالح
الأصنج يقترح نقل السلطة من حكومة باسندوة إلى شباب الساحات والحراك الجنوبي آخر تحديث:الأربعاء ,14/12/2011
صنعاء - “الخليج”:


1/1




اقترح وزير الخارجية اليمني الأسبق عبدالله الأصنج، أن يجري نقل السلطة من حكومة الوفاق الوطني، التي يرأسها زعيم المعارضة محمد سالم باسندوة، إلى سلطة انتقالية يختارها بالتساوي شباب التغيير في الساحات الواقعة في المحافظات الشمالية من البلاد والحراك الجنوبي، على أن تكون مناصفة بين الجانبين بواقع عشرة لكل طرف، وأن تتولى السلطة الانتقالية مهام إجراء استفتاء بعد وضع دستور جديد وترتيبات لإجراء انتخابات عامة لتقرير معالم الروابط بين الشمال والجنوب .

وأكد الأصنج، الذي عمل في عهد رؤساء عدة في شمال اليمن قبل الوحدة عام ،1990 من بينهم الرئيس علي عبدالله صالح، أن “الاتجاه السائد جنوباً هو فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب المستقلة، أما في الشمال فالحل الدائم الذي ترغب فيه وتتمناه الجماهير في صنعاء، إب، تعز، صعدة والمحافظات الأخرى يتلخص في دولة مدنية ديمقراطية كبديل للعسكر والقبيلة تمثل مكونات المجتمع” .

وطالب الأصنج، المقيم في المملكة العربية السعودية منذ سنوات طويلة، القيادات السياسية التي قال إنها استنفدت حاجة الموقف الراهن لها، ب”عدم التكسب من وراء تنظيم كرنفالات سياسية في الخارج”، مؤكداً أنه “لا مكان اليوم في الملعب السياسي في شمال اليمن لغير شباب الساحات في صنعاء، تعز، إب والحديدة، وفي الجنوب يتولى الحراك السلمي مهمة قيادة المرحلة الجديدة والشروع في إعادة تنظيم وتوحيد فصائله” .

وانتقد القيادي السياسي المخضرم المبادرة الخليجية لنقل السلطة من الرئيس صالح إلى نائبه عبدربه منصور هادي، لأنها برأيه “لم تكن كاملة العناصر الضرورية لمعالجة واقع سياسي قابل للانفجار في اليمن”، كما أشار إلى أن دور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر “جاء ولأسباب مفهومة تكميلياً وتجميلياً لمبادرة خليجية أقل اقتداراً ورغبة لحسم مشكلة علي عبدالله صالح ومن معه من أهله والمنتفعين به وعموم المتضررين من نظامه القمعي الفاسد” .

وقال إنه “للتغلب على عواقب كارثية أرى أن يمتنع ويتوقف علي عبدالله صالح فوراً عن الخوض في أمر من أمور اليمن، وأن يتولى خبراء عسكريون يمنيون فقط تنفيذ مهمة إعادة هيكلة الجيش والأمن، وأن تقوم لجان قضائية بالبدء في التحقيق مع الرئيس المخلوع وأركان نظامه ومحاسبة ومحاكمة الأعداء الحقيقيين للشعب ومعاقبتهم” .

واتهم الأصنج نظام صالح بعدم جديته في معالجة الأوضاع السيئة في البلاد، وقال: “لن أكرر الإشارة إلى عدم جدية وصدق كل محاولات النظام وأركانه ومجلس النواب من وضع نهاية للفساد بسبب احتكار العسكر والقبيلة للسلطة المطلقة في البلاد خارج الدستور وتورط صغارهم وكبارهم في صفقات فساد شملت النفط والغاز والاتجار بالمخدرات والأسلحة وغسيل الأموال” .
http://www.alkhaleej.ae/portal/9d86b...2e358c714.aspx
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 08:19 PM   #267
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

الحراك الجنوبي يقدم إلى جمال بن عمر رؤيته حيال الوحدة آخر تحديث:الأربعاء ,14/12/2011
عدن -“الخليج”:


1/1




سلم رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب أمين صالح محمد، رؤية إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر لدى زيارته الأخيرة إلى مدينة عدن، يشرح فيها موقف مكونات الحراك الجنوبي من قضية الوحدة اليمنية ومطالب الحراك في “فك الارتباط وتقرير المصير” .

وتؤكد رؤية المجلس أن “الوحدة المعلنة بين الدولتين المستقلتين المقامتين على المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية قد شكلتا الجغرافية السياسية الحديثة لهذه المنطقة من خلال دولتين مستقلتين تتمتعان بكامل استقلالهما كأعضاء في الأمم المتحدة والجامعة العربية وجميع الهيئات المنبثقة عنهما كأمر واقع وطبيعي” .

وقالت إن “الوحدة السياسية بين الدولتين لم تكن أمراً حتمياً، بل استهدفت تحقيق المصلحة للشعبين، وعندما فشلت الوحدة في تحقيق تلك المصلحة، وتحولت إلى مشكلة، ما كان ينبغي استمرارها طالما كان الفشل حظها، ومن المعيب سياسياً وأخلاقياً فرض الفشل على الشعوب بالقوة وجعل شعب بكامله يدفع قيمة فاتورته، ونود التأكيد لكم أنه لولا ذلك الفشل ما كانت قامت حرب عام 1994 ومن خلالها تم احتلال الجنوب بالقوة وفرض عليه واقعاً جديداً” . واستناداً إلى ما اعتبرته “مصلحة لم تتحقق لشعب الجنوب”، أكدت الرؤية أن “الأمر الطبيعي هو انتهاء مصلحة الجنوب في الوحدة وفرضها عليه بالقوة عن طريق السيطرة علية عسكرياً كاحتلال يعد تناقضاً صارخاً مع جميع التشريعات الدولية وكل الشرائع السماوية والوضعية، وأصبح من حقه الطبيعي مقاومة الاحتلال وهو من يحدد أسلوب المقاومة” .

وقال المجلس في رؤيته إن “الاستمرار في تجاهل الحق المشروع للجنوب من قبل المجتمع الدولي لن يثني أهله عن مواصلة النضال، وأن استمرار النضال يعني استمراراً لعدم الاستقرار في المنطقة، ونحن في الجنوب لا نرى مبرراً لاعتبار المجتمع الدولي للحالة القائمة في اليمن بأنها وحدة لأن الوحدة فشلت عند إعلانها وما الحرب عام 1994 إلا تعبير عن الفشل وصورة لنهج الاحتلال” .

وأضحت الرؤية أن “تأكيد المجتمع الدولي دعمه لوحدة اليمن تعبير غير متوازن لأنه يتكلم عن دعم حالة غير موجودة في الأصل”، وأضافت قائلة: “لو كانت الوحدة موجودة فعلاً لما اضطر الطرف المسيطر فيها اليوم إلى استخدام القوة ضد الطرف الآخر”، مشيراً إلى أن “تأكيد المجتمع الدولي دعم الوحدة تأكيد لدعم الاحتلال، وهو أمر يتناقض مع مبدأ حق الأمم في تقرير مصائرها” .

واعتبرت الرؤية أن “ثورة الشباب في ما كانت تعرف بالجمهورية العربية اليمنية، ليس لها علاقة بما يجري في الجنوب لا من حيث الزمن ولا من حيث الأهداف ولا من حيث المصالح” .

http://www.alkhaleej.ae/portal/0c5e2...09fdd5198.aspx
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 08:26 PM   #268
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

الشرطة اليمنية تفرق تظاهرة للحراك الجنوبي في عدن
أ. ف. ب.
GMT 11:15:00 2011 الإثنين 12 ديسمبر
Tweet 1

عدن: اصيب ناشط في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بجروح عندما قامت قوات الشرطة اليمنية بتفريق تجمع لمئات الناشطين الانفصاليين فجر الاثنين في ساحة العروض بحي مكسر في عدن، وذلك غداة مقابلتهم مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر.

وذكر ناشطون في الحراك الجنوبي ان قوات الشرطة اقتحمت فجر الاثنين خياما نصبها مساء الاحد الناشطون بعد لقاء مع بن عمر وقامت باجلائهم وباطلاق طلقات تحذيرية.

وقال احد الناشطين لوكالة فرانس برس ان "احدى عربات الشرطة قامت بدهس احد المحتجين في المخيم كما قام افراد الامن بنزع الاعلام الانفصالية والمخيمات التي استحدثت الاحد".

من جهته قال القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبه ان اللقاء مع المبعوث الاممي "يأتي في اطار المساعي الدولية لحل قضية الجنوب".

واوضح النوبه ان بن عمر "استمع لقضيتهم ووعدهم بنقل أفكارهم الى مجلس الأمن والدول الاعضاء التي تملك القرار".

وبحسب الحاضرين فان بن عمر قال "انا اعدكم باني سأبلغ أمين عام الأمم المتحدة بكل أمانة بمواقفكم، وكذلك تطلعاتكم". http://www.elaph.com/***/news/2011/12/701928.html
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-14, 10:04 PM   #269
ابو عبود
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-12
المشاركات: 291
افتراضي

فقراء اليمن يأكلون مرة كل ثلاثة أيام
http://www.emaratalyoum.com/politics...12-14-1.445202
نائب الرئيس اليمني يوجه بانهاء المظاهر المسلحة في صنعاء وبقية المدن * * * * * * * * * http://www.elaph.com/***/news/2011/1...homepageakhbar * * * * * * **

اليمن.. سطوة التقليد، ووهم الحداثة*
أمين اليافعي
**http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn...5C13qpt477.htm. * * * * * * * * **لحكومة اليمنية أمام اختبار الأزمات. * * * * *. http://www.al-akhbar.com/node/27706*. * * * * * * * * * *. حكومة الوفاق اليمنية بين عـوائق الواقع وضغوط الشارع. * * * * * * * * * * * * * * * * * * *http://www.swissinfo.ch/ara/detail/c...l?cid=31743972

التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبود ; 2011-12-14 الساعة 10:26 PM
ابو عبود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر