الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأقــســـام الــعـــامــة > الشعر الشعبي والزوامل

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-11, 04:45 AM   #18
جدار برلين
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-28
الدولة: الشريجة / كرش
المشاركات: 436
افتراضي

وحدّوا صفّكم يكفي الجنوب المآسي

شـعــبـنـا صـــف واحـــد إفـهـمـوا يـــا قــيــادة == وحــدّوا صـفّـكـم يـكـفـي الجــنـوب الـمـآسـي
كــنـت بـالأمــس دولــة شـرعــيـة ذو ســيـــادة == ضـيـعـونـا كـبـار القـوم (( مـكـتـب سـيـاسـي ))
ذي مــضــى فــات وبالـذكـرى تــكــون الإفـــادة == إتـركــوا لـعـبـة العـمـيـان ولـعــب الـكـراسـي
وحــــدّوا صـفّــكــم والــكــل يـعــلــن جــهـــاده == ضـــد مـحـتـل مـــا هـمــه ســـوى إفــتـراسـي
وحـــــــدّوا صــفّــكـــم نــــــادوا بـــقـــوة إرادة == مـطـلـب الشعـب الإستـقـلال مـطـلـب أسـاسـي
يا الـجـنـوب الأبـي لأجـلـك تـهــون الـشـهــادة == مـدفـعــيــة ولا وطِّـــــي لـمــحــتــل رأســــــي


29 / 10 / 2008 م

################################################## ####

يا شعبنا إحذروا هذا

قــــل لـــي لـــمــاذا ؟ ومــــا هـــــذا == صـرنـا كــذا مـا هـي الأسـبـاب
كــلاً يــقــول لــي الـســبــب هــــــذا == ما بـيـن حـاضـر وذي قد غاب
بــالأمــس قــلـنـا الــهـــدف هــــــذا == يــــداً بـــيـــد كـلــنــا أحـــبـاب
أصــبــحــت مــحــتـــار يــا هــــــذا == ذا صـاحـبـي والجـميع أصحاب
هـــــــذا وهـــــــذا كـــمـــــا هــــــذا == نـبـغـى الوطن ما نـبي الألـقاب
يـــــا شـعــبـنــا إحــــــذروا هــــــذا == فــرّق تـسـد لـو فُـتِـح لـه بـاب


16 / 11 / 2008 م

##############################################

بلادي استبشرت في مقدمك يا عيد الإستقلال

هــلا بــك أجـمـل الأعـيـاد هـلا بــك عــيـد نـوفـمــبــر == بـلادي اسـتـبـشـرت في مـقـدمـك يا عـيـد الإستقلال
بــهـــذا الــعــيــد رحــبّــنــا وبــالأبــطــال بـانـفــخــر == ونـفـخــر بـالإرادة الشـعـبـيـة ذي كــسّـرت الأغــلال
فـمـن أجـل التـحــرر قــد هـزمـنـا جــيـش لا يُـقــهــر == وأجـبـرنــا جـحـافـلهـم علـى أن يرحلـوا فــي الـحـال
بــذكـرى الـواحـدة والأربـعــيـن يــا شعـبـنـا إتـحــرر == مـن إسـتـعـمار ثـانـي للأســف مـا كــان ذا عـالبـــال
إلـى إسـتـقـلالـنـا الثانـي بطـرد الطـاغــيـة الأحــمــر == دروس الحـريـة تـفـخــر بهـا مـن بـعــدنـا الأجـــيـال
كـرهـت اللـي مضـى مـنـهـم كرهنـا شهـر سبـتـمـبـر == كـرهـنـا خـدعـهـم حـتــى كـرهـنــا ثــــورة الــسّــلال
فـيـا شـعــب الجـنـوب الحــر أناديـكـم مــن المـنــبـر == وبــالــذات الـقــيــادة ذي عـلــى عـاتــقـهـمُ الآمـــال
قضـيـتـنـا أمــانــة فــــي يـديـكــم والأمـــــل أكــبـــر == بـوحــدة صـفـكـم مـــن أرضـنــا المـحـتـل بـايــنـزال


28 / 11 / 2008 م

################################################## ###

بـــيـــتــــنــــا كـــــــلـــــــه حـــــكـــــومـــــة

بـــيـــتــــنــــا كـــــــلـــــــه حـــــكـــــومـــــة == مــا وجـدنــا شـعــب تحـكمـه الحكومـة
لا مـــــشـــــاكـــــــل لا خــــــصـــــومــــــــة == لا مــلامــه لا عــتــب مـــاشــي علـيـنـا
وضــــــعـــــــنـــــــا الله يــــــــــدومـــــــــــه == والــعــدو ربـــــي يـجـنـبـنـا سـمــومــه
والـــســــمـــاء تـــــضــــــوي نـــجـــومــــه == والـقـمـر يـعـكـس شـعـاع الشمس إليـنا
غــــــــنِّ يــــــــا يـــحــــيـــى الــعــــرومـــة == خــل قـلبـي بالغــنـاء يـجـلـي هـمــومـه
والــــغــــبــــي مــــــاحـــــــد يــــلــــومـــــه == دحــبـشــه والله ذي فــيــهــا أبــتــلـيـنـا

15 / 12 / 2008 م

##################################################


رسالة للقيادة الصامتة

محتار من صمته ولا أدري ما نوى== حـسـب المثـل ذي قال كلّم لك جـدار
الله أعـلـم هـل هـوى أو مـا هــــوى == إلى الحـضيض أو إن ذاك الإبن بـار
قم إترك الماضي وذي فات إنـطوى == لا تـبكي الأطـلال وأصـحـاب الـديـار
كـأس الـمـذلـة إكـسـره فـيما حـوى == وأنفض لحافك ما علق به من غبار
اليـد جـنـب الـيـد بانـمـشـي ســوى == نحو الهدف خلّ السماء تمطر حجار
شعب الجنوب اليوم من قاد اللـوى == ومطلبه إستـقـلال في وضـح النـهار

13 / 1 / 2009 م
جدار برلين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر