الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-01, 04:35 AM   #41
ابو معد
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2011-08-07
المشاركات: 33
افتراضي

شارك المئات من الجنوبيين في العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الأربعاء في وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية واحتفاء بالعيد الرابع والأربعين لعيد الاستقلال 30 نوفمبر.

ورفع المحتجون الأعلام الجنوبية وصور القيادي البارز في الحراك الجنوبي حسن باعوم ولافتات تطالب الجامعة العربية بسرعة التدخل للإفراج عن الأسير باعوم وزملائه وكافة المعتقلين الجنوبيين في سجون نظام صنعاء وصورا للشهداء الجنوبيين وتأييداً للحراك السلمي الجنوبي.

كما تضمنت اللافتات مطالبة العرب بالاعتراف بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم بعيدا عن أي مشاريع لا تلبي طموحات الجنوبيين في تقرير المصير، وردد المحتجون العديد من الهتافات الثورية منها "حقنا فك الأسير.. حقنا تقرير مصير"، ووزعوا على المارين منشور يحتوي على تعريف بالقضية الجنوبية وعدالة مطالبها.

يقول المهندس أسامة الملوي، أحد المنظمين للوقفة "إن خروجنا اليوم بهذه الذكرى الغالية جاء للتأكيد على أن الجنوبيين شعب هزم إمبراطورية وجعلها ترحل عن أرضه الطاهرة وأنه قادر على أن يطهر أرضه من الذين يحتلونها اليوم".

وطالب الملوي الجامعة العربية بالكف عن الصمت وتجاهل حقوق الجنوبيين في استعادة دولتهم التي عاث فيها نظام علي عبدالله صالح السابق فسادا، وحاول كل يوم طمس هوية أبنائها، حسب تعبيره. مضيفا "الأمل غير مرجو في حكومة الشراكة القادمة وفق المبادرة الخليجية، خاصة وأنها أبقت على النظام السابق كشريك في الحكم"

في حين أكد الناشط قاسم دنبوع نائب رئيس الهيئة الوطنية لدعم الحراك ببريطانيا وأحد مشاركين في الوقفة "أن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا ولهم العهد منا على الاستمرار على نفس خطاهم حتى ينال الجنوبيون حقهم في تقرير مصيرهم". وأضاف "لقد آن الأوان لكي يتحرك العالم وينتصر للحق ويطالب النظام في صنعاء بالإفراج الفوري والعاجل لكافة المعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم المناضل باعوم خاصة وقد قاربت المعارضة في صنعاء أن تصبح شريكة في الحكم بعد المبادرة الخليجية"

وشدد دنبوع أن الثوار في الشمال هم أشقاء وتمنى لهم إستمرار الثورة حتى محاكمة صالح وشركائه مؤكدا أنه لا يتوقع نهاية الثورة وفقا لما جاء بالمبادرة الخليجية.



وكان المحتجين قد قدموا ملفا لجامعة الدول العربية قام بإعداده الدكتور حسين العاقل يحتوي على الجرائم الذي أرتكبها صالح ونظامه منذ 1994 وحتى الآن ومتى استنزاف الثروات الجنوبية بالإضافة بالتعريف بالقضية الجنوبية وبيان مشروعيتها.

وتم خلال الوقفة دعوة جميع الأشقاء اليمنيين والعرب لحضور الحفل الفني والخطابي الذي ينظمه الجنوبيين يوم غد الخميس في قاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة القاهرة احتفاء بعيد الاستقلال.

الجدير بالذكر أن هذه الوقفة تأتي في ظل التوتر الذي يشهده ميدان التحرير الذي يقع فيه مقر جامعة الدول العربية نتيجة المظاهرات والإعتصامات المطالبة بتنحي المجلس العسكري بالإضافة إلى التوتر الحاصل بسبب بدء الفرز في صناديق اقتراع المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر.



http://www.sadaaden.com/ar/15/5671/%... 1%D8%A9+.html
ابو معد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-01, 05:21 AM   #42
ابو البيض
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-19
المشاركات: 2,876
افتراضي

تحية لابناء الجنوب الذينا كانو حاضرين في المضاهرة
انا ارسلي بن شايف اكثر 31صورة وفيديو ولم ننجح في تحميلها
الصور طلعة سوداء وعذروني اخواني والمعذرة من بن شايف
ابو البيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-09, 01:08 AM   #43
الباهووووت
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2010-10-30
المشاركات: 118
افتراضي

في فقدمةالصفوف العميدعبدالدايم محمدصالح والطالب ايهاب معبد والناشط توفيق القماري القيادي في الحركةالشبابية
والطلابيةوالناشط في الخارج عبداللةالشيري وعددكبيرمن اعضا الهيئةالادارية جمعيةردفان وعلى راسهم المهندس محمدمحسن رئيس الجمعيةفي ميدان التحريرامام الجامعةالعربيةبحماية
اللجنةالامنيةلثورة٢٥
ينايرفي مصرالشقيقة
الباهووووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-12-09, 06:13 AM   #44
علي الفضلي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 333
افتراضي

انكم تسطرون اروع الملاحم الجنوبية السلمية في التاريخ الثوري الحديث فلكم الشكر ياقيادات الجنوب ويابناء الزعيم باعوم
علي الفضلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر