الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-25, 10:10 PM   #1
ابو البيض
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-09-19
المشاركات: 2,876
افتراضي قيادات المنصة الجنوبية لمؤتمر القاهرة(اللقاء التشاوري)الفارضة نفسها على الجنوب وشعبه

بسم الله الرحمن الرحيم

قيادات المنصة الجنوبية لمؤتمر القاهرة(اللقاء التشاوري)الفارضة نفسها على الجنوب وشعبه ..

لقد بدأت قيادات المنصة الجنوبية من المعروفين بقيادات المنصة التاريخية والتي تعطي نفسها المشروعية للمنصة بالقاهرة دون تفويض من الشعب من خلال المؤتمر المسمى مؤتمر القاهرة والذي أنفض وبدأوا بعض المشاركين المنسحبين والمفصولين بعد أن ضاقت بهم الدنيا وبعد أن تم أستدراجهم لوضعهم عنوة في كمين سيء مقيت وخبيث من قبل أخوتهم الجنوبيين الذين يختلفون معهم بوجهات النظر تكتيكيا أو ستراتيجيا وهو لهم الحق بذلك قناعة بأساليب العمل الديمقراطي فقد أقفلوا عائدين بالتوجه صوب الديار بعدما تمخض الجبل وولد فأرا .. والذي قرأناه من البداية ومن خلال الكلمات التي كانت بداياته المعلنة عن عنوان هذا المسمى المؤتمر والذي شخصه القائد بأنه ليس بمؤتمر بل هو لقاء تشاوري بين الأخوة الجنوبيين الذين نسقوه وضمنوا للممولين والدافعين البيان الختامي مضافا له التوصيات والقرارات التي لن تذهب بعيدا بل ستكون متوافقة مع المشروع الفدرالي لليمن مضافا له الصيغة الجديدة وهي حق تقرير المصير والتي هي الوحيدة المستحدثة(حق تقرير المصير) .



فحين تقدم وتعطي لهم(حق تقرير المصير)وفق مشروع جنوبي / يمني تفاوضي لن يبقى للجنوبيين من هامش للتنازل إلا هو .. وهو حق تقرير المصير وبذلك تثبت الوحدة الى ماشاءالله ويمنحوا الهدايا المصيرية مجانا ودون مقابل .



نحن نعلم من خلال المعلومات التي سربت في المؤتمر الثاني السابق لهذا المؤتمر بالقاهرة أنه قد تم صرف (70مليون دولار) وهو ليس بالرقم الكبير مقارنة مع سابقه والمؤتمر الثالث المنفض قبل يومين فقد فاق سابقه بكثير .



فحين يعلم الجنوبيين أن سعر الغرفة بالفندق تصل الى قرابة المائة ألف ريال يمني من غير المصاريف المرافقة السابقة للأعداد والمرافقة للمؤتمر واللاحقة للمؤتمر ونفقات الغذاء والجيب وكذا الصرف على الجوانب الأمنية المصرية منها واليمنية والجنوبية التي قد يصرف عليها الكثير فقد تصبح بالريال اليمني أرقاما فلكية ولكن نحن نتسائل من يدفع هذه الأمكانيات التي لو صرفت على النضال والحراك الجنوبي يقينا لأوصلنا لهدفنا منذ وقت وفترة وهو طرد المحتل .



لم يتوافق بعض ثوار الجنوب والمنخرطين بالحراك مبدئهم وهواهم النضالي الجنوبي ومصالح شعب الجنوب مع مجريات اللقاء التشاوري بالقاهرة مع هوى قيادات المنصة بالمؤتمر أو اللقاء بالقاهرة والذي شابه الكثير من القصور والكثير من الألتفاف على القضية الجنوبية ولكن حين يبرر هولاء وهم قيادات المنصة أن هذا هو خطاب خارجي وليس موجه للداخل أي أنهم يقصدون أن هناك خطابين مزدوجيين خارجيا وداخليا وهم قد يكونون صادقين وقد أقتضت المصلحة الأقليمية أو الدولية هذا النهج فربما وربما ونحن نراه عملا كارثيا .



لقد أصاب البيض حين تم أنسحاب البعض ممن حضروا اللقاء التشاوري والمسمى مؤتمر جنوبيا حين تمت دعوتهم ليكونوا وسطاء ومندوبين فيما بين أصحاب القاهرة وبروكسل .. وهو محق ولكن أمثال هولاء الذين طردوا ومورست بحقهم أفعال مشينة لن يكونوا كذلك بل هم من الواجب أفساح المجال لهم ليعودوا لحضيرة الجنوب والثورة أرضا وشعبا وهم قد أعطوا المنصة القاهرية فرصة لممارسة العمل الديمقراطي الحقيقي وهم المنتمين في أغلبهم لأحزاب اللقاء المشترك التي قد أفلحت في أستقطاب وجوه جديدة فقدتها في أول منعطف وفي أول لقاء بها .



أن من يمارس مع من يختلف معهم سلوك ليس ديمقراطيا وخلاقا وخاصة ممن يدعون أنهم ذو مثل وأخلاق تنم عن أنتمائهم لحزب أسلامي وخاصة عندما يكون هامة نعلم عنها من بعيد وليس من قرب فمن يدعوا ضيوفة للقاء وليس لمؤتمر وحين يخالفهم الرأي يرمونه من الفنادق الى شوارع القاهرة دون مصاريف وهذا ما حصل لرفاق لنا منهم الأستاذ أنور التميمي والأستاذ حسين العامري ولا نعلم من غيرهم أيضا قد مارسوا معهم هذا الفعل المشين وهذا عمل مخزي وسيء وجبان من قبل المدعو باصرة ونحن نعلم أن ثوارنا الجنوبيين والحراكيين منهم محدودي الدخل وجلهم وأكثرهم بطالة بحكم المستعمر فهم مقصيين .



أن المدعو باصرة هو من بيده أموال الصرف ولا ندري من وثق به وأعطاه تلك الأموال والمبالغ الفلكية ومن أوكل له هذه المهمة ونتسائل من أين هذا التمويل ونحن نعلم أنها من أموال الشركات البترولية العاملة بالجنوب ومن أموال النفط الجنوبي .



لقد علمنا ووصل الى مسامعنا أن حضرموت قد أوفدت لهذا المؤتمر (اللقاء) 60 شخصية أنتدبت وحسبت لحضرموت المحافظة وقد كان نصيب حضرموت الوادي من هذا العدد خمسة أفراد لاندري كيف تم حسبتها وكيف تم أختيارهم فمن الناحية العددية للسكان هناك تقارب ومن حيث المساحة كذلك ومن حيث الموروث كذلك والترابط الأجتماعي كذلك ولكن على من يعمل بهذا المنهج هو مفسد وليس أمين على قضايانا بحضرموت وخاصة المصيرية وقد خبرناهم بالتجربة والبرهان ونحن على يقين أنهم لا يجيدون علم الرياضيات ومنها عمليات الجمع والقسمة فهم أدوات يمنية في مفاهيم عملها (5+5=50 حين تكون لهم ) وكذا علم الأجتماع وغيره .



من خلال ما تقدم نحن نعلم يقينا أنه آخر لقاء لهم وستبدأ المؤتمرات الحقيقية والمؤتمرات الحقيقية هي مؤتمرات الداخل ونحن نعلم أنهم قادرون على أن يكونوا بينها ولكن لن يستطيعوا التهاون بقضايا الجنوب بين شعب الجنوب ومن هنا تأتي حصانة قضيتنا .. وقد ضاق الشباب الجنوبي من تصرفات الشيوخ ومن وضعهم الشيوخ وكلاء لهم ومندوبين لهم بالجنوب وقد أستطاع الشيوخ والكهول في الفترة الماضية تلويث الكثير من شباب وقادة الحراك لذا فالثورة الداخلية لتنظيف وابعاد ضعاف الهمم والمشتبه بهم .. فالثورة الذاتية لحراكنا الجنوبي السلمي مقبلة وقد بدأنا نلاحظ بوادرها وهدير سيلها صار مسموعا حتى لضعيف السمع فالكوادر الوسيطة الفاعلة بالشارع ومعها النخب العلمية وكوادرنا المثقفة التي ألتحقت قريبا هي اليوم وغدا أدوات التصويب والتصحيح وبالألتفاف حولها ونصرتها لنا ومستقبل شعبها وهي الحاسمة كذلكومن ستعمل على طرد المحتل قريبا وعاجلا وأنها لثورة منصورة بالحق .

بقلم ..

أحمد سالم بلفقيه

الخميس 24نوفمبر 2011م
ابو البيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر