الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-22, 03:41 AM   #1
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي بين كونتونات سويسرا وجدت روح الجنوب بقلم / ابوعامر اليافعي

بين كونتونات سويسرا وجدت روح الجنوب

ما إن اسمع اسم سويسرا إلا وتنتابني مشاعر جميلة تجعلني اذهب بالخيال فيها إلى المدى الذي ليس له حدود ولطالما حلمت أن ازور ذلك البلد الذي ألهب خيال سكان المعمورة وهي تلك الدولة التي اعتبرها الجميع ارض الأحلام .
تقدمت إلى سفارتها طالبا تأشيرة الدخول إليها وشعور الخيبة يطغي على تفكيري ومشاعري خاصة وأنا احمل جواز غير مرغوب به في كل مكان ومضت الأيام والأسابيع حتى نسيت الأمر برمته وفي احد الأيام تلقيت اتصالا من السفارة يخبرني الطرف المتصل إن التأشيرة جاهزة وعلي الحضور لاستلام الجواز وشعرت بفرح شديد يغمر كل حواسي .
أخيرا بلد الحلم في متناول يدي وسيفتح ذراعيه لاستقبالي وأنا الذي لم أحض مسبقا بحفاوة المرور إلى بلاد القارة العجوز .. تلك القارة التي درست عنها كقارة استعمارية عدوة للشعوب ظالمة للطبقة العاملة والقوى الكادحة كمثلي .
وقررت السفر وحددت الزمن وفعلا غادرت مطار بلد الإقامة على الطائر الميمون وأنا في أعماقي أدندن بأغنية الفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه " ياطايرة طيري على بندر عدن .. زاد الهوى زاد النوى زاد الشجن " .
وصلت إلى إحدى البلدان الأوربية بعد رحلة طويلة وكلي شوق إلى ارض الأحلام ووجدت نفسي في بلاد اقرب للأسطورة أجمل من النسيم العليل أروع من الخيال جمال أرضها وخضرتها والمدينة والناس والنظام يأخذ الألباب وبإمكان أي احد أن يتصفح في محركات البحث يعرف جمال القارة العجوز ببلدانها المتعددة .
تحركت إلى سويسرا وأنا لا اعرف شيئا عن لغات أهلها فهم يتحدثون أربع لغات أهمها الألمانية والفرنسية ووجدت معاملة أهلها في غاية المعاملة الإنسانية التي لا تخطر على قلب بشر من البلاد العربية وظننت باني سأضيع فيها وفي طرقها ستتوه خطوات أقدامي المتعبة .
أول ما وصلت إلى عاصمتها بيرن - عبر القطار السريع - وجدت هنالك وجوه سمراء باسمة تلوح لي بأيديها فرحة برؤيتي وأنا لا اعرف أحدا منهم مسبقا ولكني شعرت لحظتها أن تلك الوجوه بسحنتها الجنوبية وأجسادها النحيلة هي وجوه أهلي ووطني وروح الجنوب وارتميت في أحضانهم وأنا أكاد ابكي فرحا خوفا من الضياع ولاني لم أكن أتوقع أن الجنوب بأخلاقه وجمال روحه لا يتغير ولا يتبدل سوأ رحل إلى الدائرة القطبية أو سكن مجاهل غابات أمريكا أو في أدغال أفريقيا .
فالجنوبي هو ذلك الطيب البسيط المرح الذكي المبادر إلى الخير .
حملوا شنطي وأغراضي وحملوا قبل ذلك روحي بين ضلوعهم وكنت فرحا جذلا لاني وجدت أحباب في ارض الأغراب ولشدة الحفاوة شعرت بخجل شديد وفخر ليس له نديد فهذا هو الجنوب متجسد في أخلاق أبنائه وسجياتهم الرفيعة.
أخذوني إلى مكان إقامتهم وبين ابتسامتهم وترحيبهم رميت كل هموم الرحيل وعناء السفر .
سويسرا دولة فيدرالية وتتكون من 26 كاونتونا " أي ولاية أو مقاطعة " وكل ولاية لها نظامها المستقل داخل الاتحاد السويسري وكنت اعتقد مسبقا أن سويسرا هي زيوريخ وجنيف وبيرن ولوزان وبازل وكنت أظن أن إخواني بناء الجنوب اللاجئين فيها موجودين في تلك المدن وينعمون بخيرها الكبير في دولة هي الأغنى في العالم وإذا بي اكتشف حجم المعاناة التي يجدوها في قرى ومقاطعات متباعدة في ظروف معيشية صعبة لم تكن لتخطر على البال لولا أني شاهدتها بأم عيني وأدركت مأساة الشتات الذي رزئ به أبناء الجنوب وعلمت حينها كيف أن هم الوطن يشق صدروهم ويضاعفه مكابدة الاغتراب عنه وحالة أهله في ظل احتلال همجي بعيدا بعد الأرض عن الشمس من ذلك الاستعمار الأوربي الذي هربوا إليه.
فلنتخيل حالة الإخوان في تلك البلاد التي الغلاء فيها لايحتمل مع معونات لاتعني شيئا تقدم إليهم مع قوانين مشددة بمنع العمل ومحدودية الحركة والتنقل والغرامات المتعددة التي لا مفر منها ولا مناص .
كان أول مكان اذهب إليه هو المركز الجنوبي للإعلام والدراسات الجنوبية ويترأس قسم الدراسات الدكتور الخلوق أفندي المرقشي والشاب النشيط عمر باعوم مدير قسم وكالة أنباء عدن في سويسرا وصاحب الجهود الدؤوبة الأخ علي فرج العولقي المدير المالي ومسئول قسم المرصد الجنوبي في سويسرا ووجدت هنالك شباب متفانون مخلصون في عمل مضني لأجل إبراز قضية الجنوب في إمكانيات محدودة لا تتناسب مع المخرجات الرائعة التي يقدمونها لأجل الجنوب .
هنالك تعرفت على المذيع المتألق إياد الشعيبي الذي ابهرنا بروعته في تقديم نشرة الأخبار المباشرة بالصوت والصورة لقناة عدن لايف بتنسيق جميل وإخراج متألق ووراء هذا العمل وجدت شباب أتوا من قرى بعيدة ومقاطعات متباعدة لأجل الجنوب وإيمانا بقضية وطنهم تحملوا المشاق وأكرموا بما استطاعوا من المعونات القليلة واقتطاعا من مصروفاتهم التي هي شحيحة أصلا ، فإعداد المواد من فيديو وأخبار وصور تكمن جهود الأعزاء محمد الحميري وعمر باعوم والمونتاج خالد الحضرمي وإياد الشعيبي والإخراج الاخ نايف الكلدي وإعداد التقارير الأختين الرائعتين صفاء العمودي ورنا القاسم والمراسلين من داخل الجنوب عدد من المراسلين منهم الأعزاء في ميادين الشرف والبطولة ردفان الدبيس واحمد الربيزي ومحمد الحضرمي وبنت المكلاء وعيضة سالم وأبو شاهين وآخرون من طاقم المراسلين .
إمكانيات ضئيلة جدا من حيث غرفة الإعداد وأستوديو الأخبار الضيقة بأدوات وأجهزة من الأنواع ذات الجودة المتدنية لان الأجهزة والأدوات الحديثة تكلفتها عالية لا يمكن الحصول عليها بقدر الإمكانيات المالية ولهذا يستدعي منهم بذل جهود مضاعفة ووقت أطول وخبرات متواضعة لعدم وجود الكادر المحترف ولكن لأجل الجنوب لابد من قهر المستحيل .
والشيء المثير للإعجاب إن مايقدمه المركز من مخرجات جميلة برغم حداثته وقلة الإمكانيات تشعر الزائر إليهم إن الجنوب بألف ألف خير وان الشعب الجنوبي ولاّد بالمتميزين والمبدعين.
بقدر شكري وامتناني لهؤلاء الأبطال والمناضلين بالقدر نفسه أتوجه من القلب بنداء صادق إلى كل المقتدرين الجنوبيين بدعم هذه الجهود ماليا وبمبالغ معقولة جدا لكي يستمر هذا النشاط الإعلامي الحيوي والهام وأدعو كل جنوبي بالدعاء لهذه الجهود بالتوفيق والتشجيع المعنوي بعيدا عن إثارة أي تجريح لشخصهم أو تثبيط وإحباط لا لزوم له.
وبرغم حاجتهم للوقت والجهود تلك إلا إنهم أبوا إلا يتركوني اسيح متخبطا تائها في بلاد الأحلام وحيدا فهاهو الدكتور أفندي المرقشي أصر على أن يترك لحظات راحته لكي يعرفني على تلك البلاد وعندما سمع بعض الإخوان الذين لا اعرفهم مسبقا بوجود احد أبناء وطنهم في سويسرا فاقبلوا إلى المدينة التي أقيم فيها من مناطق بعيدة ولن أنسى هنا مقدار الترحاب وتجشم التحرك والانتقال معي من مدينة الأخرى من الإخوان علي فرج وكذلك صاحب الروح المرحة العزيز عبيد المحروقي والعزيز الكريم عبدالناصر العقوري وصاحب القلب النقي عبدالله البريكي وعبدالسلام السعدي ووضاح العولقي الذين أحاطوني بكل كرم واهتمام وود إلى درجة أخجلتني ووجدت في تلك البلاد أهلي وإخواني وأعزاء لا اعرفهم ولا يعرفوني ولكنهم رأوا في الجنوب ووجدت فيهم روح الجنوب وكان القاسم المشترك بيننا والذي يجمعنا ليس القبيلة ولا المنطقة ولا النسب ولا الحسب بل الجنوب بجباله وسهوله وشواطئه ومدنه وقراه .. الجنوب بدفئه وهويته وروحه التي لن تموت أبدا .
غادرت سويسرا وتركت فيها شيء من قلبي وأخذت منها ذكريات جنوبية لا يمكن أن تنسى .


__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-08-22, 03:51 AM   #2
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي



هنا صورة من صور الروح الجنوبية الاصيلة

http://**********/vb/showthread.php?t=72144
__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنوب والمملكة علاقات مرتبكة بقلم / ابوعامر اليافعي @نسل الهلالي@ المنتدى السياسي 4 2011-09-23 02:28 AM
ســـؤال\ الأمريكان واليهود..ضد وحدة المسلمين!! إلا في الــيمن والجنوب؟ابوعامر اليافعي المصرب المنتدى السياسي 6 2011-07-18 06:44 AM
الجشع اليمني بين احتلال الجنوب وملكية المريخ : بقلم/ ابوعامر اليافعي @نسل الهلالي@ المنتدى السياسي 7 2011-07-02 08:25 PM
سحقاً لكم ولوحدتكم وتباً ليمنكم التعيس.. بقلم/ ابوعامر اليافعي @نسل الهلالي@ المنتدى السياسي 29 2011-04-15 11:46 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر