الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-10-10, 05:19 AM   #51
Ganoob67
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-16
المشاركات: 1,744
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فؤاد الشعيبي مشاهدة المشاركة
وصل بك الحد الى الشتم العلني والافتراء والتخوين ولم تجب على اي سؤال واقرأ ما كتبت لتعلم وردودي التي هل لك حورتها وجعلتني جاسوسا واستخباريا، لهذا بدأت تتفرع و تتطرق للموضوع حتى تحقق غايات في نفسك وتتحدث عن اتهامات واستخبارات ووووووووو،حقيقة اربأ بنفسي عن مثل هذه الدنايا والميدان اعلنها من هو حميدان. وانت بصراحة لم تفقه شيئا لا من مقالاتي ولا من ردودي عليك فاترك المهمة لمن يقدر عليها واتبع الحكمة رحم الله امرءا عرف قدر نفسه.

انها لا تعمى الابصار ولكنها تعمى القلوب التي في الصدور.

صدق المثل جادلت العاقل فغلبته ولكن فعلا جادلت الاحمق فغلبني. وما أراني الا سأنقص من قدر نفسي بالاستمرار بهكذا مهزلة.

ما يضر البحر امسى زاخرا ان رمى فيه غلام بحجر


تحياتي لك.

أين الشتم يا أخي سامحك الله!!

على العموم أنا آسف إذا كان ردي قد أساء إليك لأنني لم أقصد ذلك حقيقة ربما كان ردي منفعلا و لكن كان ذلك لأنني كنت أتمنى أن أقنعك بأنك أخطأت في حق أحد قادة الحراك كان ربما توجه النقد إلى أسلوبه في الإلقاء الذي ربما جعل الجمهور يسئ فهمة, و لكنك ذهبت بعيدا في نقدك !!!

بصراحة ليس لدي جديد يمكن أن أضيفه إلى هذا الموضوع لهذا فسوف أتوقف عن الكتابة فيه لأنه بدأ يتحول من مجرد نقاش و تبادل للأفكار و وجهات النظر إلى الحساسية و الشخصنة التي يمكن أن نفقد الحوار روحه الأخوية و ربما ينتهي إلى شتائم و سباب تسئ إلينا و إلى هذا المنتدى الذي يثبت لنا دائما أنه منتدى للرأي و الرأي الآخر وربما نسئ أيضا لقادة الحراك الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم هنا.

أشكر إدارة المنتدى على سعة الصدة و أطلب السماح من أي شخص قد أكون أسأت إليه بدون قصد و لك تحياتي أخي الكريم أبو فؤاد و معذرة مرة أخري و أتمنى لك التوفيق!!

قالندع الأيام تظهر من كان منا على حق و تقنع أحدنا بصحة رأي الآخر.....

__________________
درة الجنوب ...... الشهيد الطفل عبدالحكيم الحريري

التعديل الأخير تم بواسطة Ganoob67 ; 2008-10-10 الساعة 06:25 AM
Ganoob67 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-10, 04:01 PM   #52
الكونــــت
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-03
الدولة: سويسرا
المشاركات: 98
افتراضي

الأخ أبو فؤاد . . .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و تقبلت منك التحايا و أردها لك بالمثيل . . .
لا تظن في أي لحظة إنني بخستك ، و لكن كتاباتك هي التي بخستك و جعلتك تبدو مثير للشفقة، فأنا بخست الأسلوب الذي تفكرون به ، و أنا أعتذر لك إن ظنيت إنها كانت إستهزاء و لا أنتقص من قدر من أتحاور معه و لكن أنتقص من أساليب تفكيره ، فإذا كان هذا الكلام يصدر من شخص عادي من عوام الشعب الجنوبي فهو بالأمر العادي الذي لا نشن عليه أي هجوم ، و نستطيع أن نجاريه على عقليته ، إنما الفداحة و الكارثة عندما يصدر من شخص يجب أن يكون ناشطاً سياسياً قبل أن يكون كاتب و صحفي فكيف تريد مني أن أسكت على ما يجري ، و كل ما سطرته ليس تعالي عليك أو مدحاً لنفسي في أمور لا أستحق ربعها ، و كلنا في الاخير أصولنا لقرانا و مناطقنا ، إنما يأتي شخص يمتدح ذاك ، و يذم ذاك و بأسلوب مناطقي و تعظيم فوق اللزوم فهو مرفوض، إن أعتذر لك أعتذر على لفظة قروي ، فهي أستخدمتها للدلالة على التفكير .
فالمناطقية كما أشرت لها ليست إسماً يحمل أو يقال بل هي فكر و أسلوب و تصرف و حكم على الأمور ، يا أخي استوعب الكلام الذي تحدثت به ، فهذا فكرك و أسلوب كتابتك أيها العظيم ، و حكمك على الأمور بمزاجية فردية .
و هل تريد الحق / و لا ألومك أنت فقط نحن هذه الألقاب المناطقية التي يدير بها جميع من في المنتديات معرفاتهم إن اساء أصحابها إستخدامها فستبدأ الحساسية المناطقية بالظهور ، لا تقول لي أن المناطقية أنتهت في ساحة الهاشمي أو في مخيمات الشهداء ، لا صدقني فهي موجودة ، فإختيار لقب منطقتك أمر جميل لكن عليك أن تحسن و تشرف منطقتك و تجعل إنتمائك لها يداً ممدودة للجميع ، لا أن تجعلها لبث الفرقة و البغضاء ، و لنا في أبو عامر مثل أعلى في هذا الخصوص .
كلنا أخي العزيز نعتز بقرويتنا ، كأصل و ليس كتفكير ، فما قلته أنا سابقاً خطأ يحسب علي في لحظة إنفعال و إستفزاز لما كتبته أنت ، لا أحب المناطقية عندي الجنوب فوق كل شيء و حبي للجنوب من حبي و حرصي للمنطقة التي أنتمي لها . فأنت لا تتعصب لها بدليل إنك جعلتها معبداً و المناضل غالب العظيم الذي يعبد فيها فأنا أتفهم موقفك ، فكيف سيعترف المناطقي بأنه كذلك و هناك من يشجعه بإستمرار للسير دون بصيره في هذا الطريق الخطير دون ردعه .
أما معرفي كونه أجنبياً أو عربياً أو جنوبياً هو معرف إستخدمه منذ سنوات في شبكة النت من قبل ما تظهر المنتديات الجنوبية فلم أريد أن أخلق عدة معرفات لي في المنتديات ، إنما صدقني فأنا أحمد الله إنني حتى لو سجلت معرفي بإسم الموساد و لا أسجله بأمثالكم لكي أصبح فيما بعد كاتباً و ناشطاً و صحفياً و عظيماً و كل أشكال العطاءات و التقديسات و أنا قابع في مكاني لا يعلم بوجودي إلا الله عزوجل .
أعطيك مهلة مرة أخرى يا ابا فؤاد حتى لا تتهمني بأني قذفتك بالمناطقي و أنت صاحب الفكر الواسع و المنفتح ، متى طالبتك في مداخلتي بالإعتذار لأهل يافع ؟ ، فهذا أسلوب تفكيرك الذي تتشدق به فأنا طالبتك يا اخي العزيز بالإعتذار للغريب و هل يافع مختزلة في الغريب ؟
فالأمر لا علاقه له بصراع قبيلتين متناحرتين في زمن ما قبل التاريخ ، للعلم شعيب كان إبن يافع ، و أؤكد بأنك لا تعلم هذا الأمر ، فالمشكلة مشكلة تفكير ما قبل التاريخ و ليس مشكلة صراعات قبل التاريخ .

لا اعرف ما هو المنظار الذي تقرأ به الأمور ، لم أذكر إنك شتمت الغريب ، ذكرت إنك أستخفيت أو تعاليت أو تطاولت على الغريب ، فأخبرني من أنت حتى تطالب الغريب بالإعتذار ، هل انت من يعيش في كاليفورنيا في رخاء و نعمة ( و الحمدلله ) و الغريب خرج من سجون عاصمة الإرهاب صنعاء . في حالة صحية و نفسية سيئة ، إن ألقى الكلمة المرتجلة فهو لسبب الجميع يعرفه ، و هذا السبب الذي لا تريد أن تعرفه أنت أو بأصح لا تريد الإعتراف به ، و كنت أتمنى منك أنت الصحفي تبحث عن السبب ، الغريب لم يكن يريد إلقاء كلمة و بعد إصرار ألقى كلمته المتزنة و التي تحمل في طياتها الكثير ، و أنتظرنا من صحفيينا من أمثالك أن يكتبوا مقالاتهم للبعض الذين يعيشون في نشوة ، لا يريدون سماع إلا كلمات الإستقلال و الإحتلال غير مقدرين الوضع الذي يعيشه هؤلاء غير آبهين للحديث المتزن و الذي يحتوي على معاني و دلالات كثيرة ، و لكن للأسف البعض من صحفيينا الكرام هم من هؤلاء ،
أما لمزك للغريب و محمد علي في الموضوع موجود و أشرت له في ردي بجملة مقتبسة ، و لا أعلم الغيب و لا ما في الصدور ، و كصحفي أنت مطالب بما تسميه فك الشفرات في الجملة التي أقتبستها ، خبرني كيف يناقض كلامي يا أخ فؤاد ، ما هذا الوقوع الكبير ، هل نسيت إنك أنت من يقول أن الغريب عاد مع الوحدة أو مسارها ، و من خلال قرآتي كيف تنظر للغريب عرفت إنك تقصده بهذه الجملة ، و هو ليس مناقضاً لكلامي مطلقاً . لكن هذا الأسلوب بأنني أناقض نفسي هو من اللف و الدوران الذي تمارسه في ردودك للتهرب من الحقائق ، فأنا كتبت إن الغريب مع الإستقلال ، و لم أكتب أن الغريب مع غير الإستقلال ، و أنت كتبت إنه مع الوحدة ، و أعدت كذلك بلمزك الواضح له ، ففهمت إنك تقصد الغريب فليس في الأمر تناقض ، صدقني أنا أستاء كثيراً أن صحفي مثلك يقرأ النصوص بهذا المنظار ، أنظر كيف قرأت كلامي واضح السطور ، و تتهمني بأني أناقض نفسي ، فكيف لك أن تفهم خطاب الغريب المترجل .
أذهب عند المحامي يحيى و أن تفضل أعطيه رابط المقال هذا و خليه يحكم ، انا ما قصدتك إلا أنت و موضوعك هذا ، فلا تقحكم القبيلة في منتدى شباب الشعيب .
لم أقصد باعوم و هو في السجن بل لحظة خروجه من المعتقل ، أما قلمك فهو يخاطب القادة الجنوبيين فقط ، فتمدح ذاك و تطالب الآخر بالإعتذار ، و تراجع الآخر و أنت من يبحث عند المشاركين في المنتديات ما تسميه بالمقياس الصحفي .
أما الغريب و غيره لم تنصبهم أنت أبطالاً و مناضلين من كرسي عرشك في كاليفورنيا ، بل هم من فرضوا أنفسهم ، و الغريب و بن فريد قدموا مالديهم للقضية و من حقهم أن يرتاحوا و نحن علينا أن نفكر بما يعانوه ، فإن كان موقف الغريب آخر عن موقف الشعيبي و باعوم فلإنسان قدرة محددة في التحمل ، و ما زلت مصراً أنت و من نصبتهم ؟ ، أنت و قلمك المادح الذي ينصب و يعزل من يريد ، و من يوافق هواه الضيق ؟ نعم من العدل أن يتوقفوا في بداية الطريق ، فهناك من سيكمل الطريق ، أنت صحفي عليك التحري و البحث و الإتصال بمن هم معنيين بالحراك و الأسرى المحررين ، لتستطلع الأسباب التي جعلتهم يتوقفون عن إكمال المسيرة ، هذا إن لم يأخذوا إستراحة وجيزة ، أما الوطن لن يتحرر اذا الجميع يفكر بالعقلية ذاته التي تفكر فيها .يا بو فؤاد الإسلام يجيز لك الكفر مكرهاً و توجد آية قرآنية تتحدث بهذا الشأن قال تعالى : ( إلا من أكره و قلبه مطمئن للإيمان ) فما الخطأ أن يكون كذلك في قضيتنا الجنوبية ؟
أنا لم أدع يوماً و لم أقول بأني كنت صحفي أو محلل ، فالصحافة دراسة في الإعلام ، مطالعة للكتب و للتاريخ ، الصحافة ليس كل من كتب صحفي أو كاتب أو محلل سياسي ، و لن أرضى أن يكون هناك من يدعي هذه المهنة العظيمة ، يا أخي صدقني تعجبني طريقة تعبيرك و الأهم يعجبني فيك ، عدم وجود الأخطاء الإملائية في كتاباتك ، و هو الأمر المنتشر في المنتديات و المواقع الإلكترونية ، حيث يديرها هذه المواقع للأسف ناس نحبهم ، و من يقرأ الأخبار أو المواضيع فيها ، يظن بأن من يديرها أطفال و أميين و عسكريين و أنصاف مثقفين ، و هذا أمر فادح يضر سمعتنا الجنوبيين ، خلوا من هب و دب يكتب و يحلل و ينظر و بأساليبهم الضيقة .
إن الخبر له قيمة ، فحاول أن تفهم ما أقصده ، مثلاً الخبر في قناة الجزيرة ، يرافقه ما وراء الخبر ، أو برامج أخرى تتعمق في هذا الخبر ، أي أن الخبر في مضمونة المنقول كالقشر ، و المحلل هو من يتعمق للب الخبر ، أنت تسخر و لكن الحق يقول نعم للخبر شيئ شبيه بالشفرات ، صدقني لم أظن إنني في يوم من الايام سألقن صحفياً دروساً في الصحافة و الإعلام ، و أنا أملك خلفيات بسيطة في الموضوع .

هل تذكر عندما قال الصحاف قبل سقوط بغداد ، بأن العراق سينفذ عمل غير تقليدي على القوات الأمريكية الغازية ، ماذا قال الجمهور و ماذا قال المحللين ؟
الجمهور من العوام صدق أمريكا بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل كيميائية _ و بيولوجية ، بل البعض أصبح يتحدث أن العراق يمتلك السلاح النووي .
أما المحلل السياسي الذي ظهر في التلفاز قال : لا وزير الإعلام العراقي الصحاف قصد بالعمل الغير تقليدي يعني هجوم فريد و قوي على القوات الغازية يختلف عن إستراتيجية الدفاع التي كان الجيش العراقي يستخدمها في المعركة ، و أن العراق سيبدأ بالهجوم و الخسائر ستكون أكثر فداحة في القوات الغازية .
كما أن الخبر بشكل عام و الخطاب خاصة يحتوي على دلالات و مفاهيم من حيث الزمن و الموقع و المناسبة .
كما أخبرتك سابقاً الغريب ألقى الكلمة بعد إصرار فتحدث بكلمة حاول يكون فيها معتدلاً ، لظروفه الخاصة التي يجب أن نقدرها و يقدرها كل جنوبي .
أستخفيت بعقول من ؟ أنت تستخف بمناضلين ، و تأمر و تنتظر و تريد ، تعود لمنطقتك من جديد و سياسييها و مناضليها و هو ما يؤكد إنك لا تعرف من الجنوب الا منطقتك ، في الأخير جتى لو صدق كلامك و فهمك لخطاب الغريب ، و هو لم و لن يصدق على الإطلاق ، أترك الغريب يقول ما يشاء ، القضية الجنوبية لم تعد بيد أحد ، إن كانت القضية الجنوبية عادلة فأتركهم يقولون ما يردون قوله ، لكن من حديثك يا أخي أبو فؤاد و خوفك على الجمهور فهي مشكلة يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار ، و هو ما يؤكد كلامي بأن الناس تركض خلف ألقاب مناطق ، فهل إذا هوى الغريب هوى جميع من يتبعه ؟ ، و هل اذا هوى غالب هوى جميع من يتبعه ؟ بإختصار معهم الى القمة أو الهاوية ، و هذا يتطلب حلاً من الصحفيين أمثالك ، فالصحفي ينور طريق الحق ، لكن تصبح مشكلة إذا كان هذا الصحفي يتبع ذاك اللقب بكاميرته و قلمه و أوراقه فإن علا ، علا معه ، و إن هوى ، هوى معه .

منتظر ردك و تحليلك بل و يشرفني أن أقرأ كيف تحلل الأمور ، لكن لي شرط هو حوارنا ليس لكي أخرج أنا أو أنت منتصراً يجب أن نجعل المنتصر هو الجنوب و الحق .
إن أسأت لك فأعتذر لك و لن أكون راضياً عن إعتذاري حتى تقبله ، أما أنت لا أعتقد إنك أسأت لي ، وما حصل أعتبره لعدم فهمي العميق في الصحافة و الإعلام كما تفهمها أنت ، و نوبة غضب و إستفزاز مما كتبته ، فالإعتراف بالحق هو سبيل بناء الوطن لا التعصب الضيق للمنطقة و القبيلة .
__________________



الكونــــت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-10, 06:11 PM   #53
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

[align=center]ماهي نهاية حواركم هذا؟
كل واحد طرح رايه. لماذا التكرار ؟
اتمنى ان لايهتم القراء بما يكتب هنا في هذا الموضوع لان كل واحد يريد اثبات اهميته فقط على حساب الشيء المهم.
طالما وكل واحد طرح رايه الذي يؤمن به ، لما التشعب في الطرح؟
رجاء ثم رجاء لاتخلقوا صراعات قبلية ليس لها اي مردود او وجود او فائدة متوخاة منها.
كل يرد العوجاء على الثاني ** وكلكم تحت عود اعوج تجرونه.
[/align]
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-10, 07:13 PM   #54
أبو فؤاد الشعيبي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-12
المشاركات: 47
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعامر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]ماهي نهاية حواركم هذا؟
كل واحد طرح رايه. لماذا التكرار ؟
اتمنى ان لايهتم القراء بما يكتب هنا في هذا الموضوع لان كل واحد يريد اثبات اهميته فقط على حساب الشيء المهم.
طالما وكل واحد طرح رايه الذي يؤمن به ، لما التشعب في الطرح؟
رجاء ثم رجاء لاتخلقوا صراعات قبلية ليس لها اي مردود او وجود او فائدة متوخاة منها.
كل يرد العوجاء على الثاني ** وكلكم تحت عود اعوج تجرونه.
[/align]


حياك الله ابا عامر،،،

انت على حق وانا اعطيت كلمتي ككلمة شبه اخيره زفصل خطاب قبل ان اعود بتحليل اخير الزمت به نفسي.

أنا لا أحب الجدل ولكن يجب علي احيانا ان اوضح نقاطا حتى لا يلتبس الامر على البعض، لان هناك من لا يقرأ ويعتمد في فهمه للأمور على من يقرأ وهناك للأسف من يقرأ وينقل ما قرأ بشخصنه وبطريقه مشوهه لغاية في نفس يعقوب.

حنى انت اعتقد انك حاولت رمي بعض من سهام سخريتك وتعاليك لا اعرف لماذا مع انك تستطيع ايضال فكرتك بالف اسلوب اخر.

انا لا احب منطق رمتني بدائها وانسلت ولهذا رددت والافضل كما قلت ان اتجنب هذا.

انا واثق مما كتبت وحرية التعبير مكفولة للجميع شاء من شاء وابى من ابى قليقل من شاء ما شاء وشفى الله مرضى النفوس والعقول.

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

تحياتي،،،
أبو فؤاد الشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-10, 07:14 PM   #55
أبو فؤاد الشعيبي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-12
المشاركات: 47
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونــــت مشاهدة المشاركة
الأخ أبو فؤاد . . .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و تقبلت منك التحايا و أردها لك بالمثيل . . .
لا تظن في أي لحظة إنني بخستك ، و لكن كتاباتك هي التي بخستك و جعلتك تبدو مثير للشفقة، فأنا بخست الأسلوب الذي تفكرون به ، و أنا أعتذر لك إن ظنيت إنها كانت إستهزاء و لا أنتقص من قدر من أتحاور معه و لكن أنتقص من أساليب تفكيره ، فإذا كان هذا الكلام يصدر من شخص عادي من عوام الشعب الجنوبي فهو بالأمر العادي الذي لا نشن عليه أي هجوم ، و نستطيع أن نجاريه على عقليته ، إنما الفداحة و الكارثة عندما يصدر من شخص يجب أن يكون ناشطاً سياسياً قبل أن يكون كاتب و صحفي فكيف تريد مني أن أسكت على ما يجري ، و كل ما سطرته ليس تعالي عليك أو مدحاً لنفسي في أمور لا أستحق ربعها ، و كلنا في الاخير أصولنا لقرانا و مناطقنا ، إنما يأتي شخص يمتدح ذاك ، و يذم ذاك و بأسلوب مناطقي و تعظيم فوق اللزوم فهو مرفوض، إن أعتذر لك أعتذر على لفظة قروي ، فهي أستخدمتها للدلالة على التفكير .
فالمناطقية كما أشرت لها ليست إسماً يحمل أو يقال بل هي فكر و أسلوب و تصرف و حكم على الأمور ، يا أخي استوعب الكلام الذي تحدثت به ، فهذا فكرك و أسلوب كتابتك أيها العظيم ، و حكمك على الأمور بمزاجية فردية .
و هل تريد الحق / و لا ألومك أنت فقط نحن هذه الألقاب المناطقية التي يدير بها جميع من في المنتديات معرفاتهم إن اساء أصحابها إستخدامها فستبدأ الحساسية المناطقية بالظهور ، لا تقول لي أن المناطقية أنتهت في ساحة الهاشمي أو في مخيمات الشهداء ، لا صدقني فهي موجودة ، فإختيار لقب منطقتك أمر جميل لكن عليك أن تحسن و تشرف منطقتك و تجعل إنتمائك لها يداً ممدودة للجميع ، لا أن تجعلها لبث الفرقة و البغضاء ، و لنا في أبو عامر مثل أعلى في هذا الخصوص .
كلنا أخي العزيز نعتز بقرويتنا ، كأصل و ليس كتفكير ، فما قلته أنا سابقاً خطأ يحسب علي في لحظة إنفعال و إستفزاز لما كتبته أنت ، لا أحب المناطقية عندي الجنوب فوق كل شيء و حبي للجنوب من حبي و حرصي للمنطقة التي أنتمي لها . فأنت لا تتعصب لها بدليل إنك جعلتها معبداً و المناضل غالب العظيم الذي يعبد فيها فأنا أتفهم موقفك ، فكيف سيعترف المناطقي بأنه كذلك و هناك من يشجعه بإستمرار للسير دون بصيره في هذا الطريق الخطير دون ردعه .
أما معرفي كونه أجنبياً أو عربياً أو جنوبياً هو معرف إستخدمه منذ سنوات في شبكة النت من قبل ما تظهر المنتديات الجنوبية فلم أريد أن أخلق عدة معرفات لي في المنتديات ، إنما صدقني فأنا أحمد الله إنني حتى لو سجلت معرفي بإسم الموساد و لا أسجله بأمثالكم لكي أصبح فيما بعد كاتباً و ناشطاً و صحفياً و عظيماً و كل أشكال العطاءات و التقديسات و أنا قابع في مكاني لا يعلم بوجودي إلا الله عزوجل .
أعطيك مهلة مرة أخرى يا ابا فؤاد حتى لا تتهمني بأني قذفتك بالمناطقي و أنت صاحب الفكر الواسع و المنفتح ، متى طالبتك في مداخلتي بالإعتذار لأهل يافع ؟ ، فهذا أسلوب تفكيرك الذي تتشدق به فأنا طالبتك يا اخي العزيز بالإعتذار للغريب و هل يافع مختزلة في الغريب ؟
فالأمر لا علاقه له بصراع قبيلتين متناحرتين في زمن ما قبل التاريخ ، للعلم شعيب كان إبن يافع ، و أؤكد بأنك لا تعلم هذا الأمر ، فالمشكلة مشكلة تفكير ما قبل التاريخ و ليس مشكلة صراعات قبل التاريخ .

لا اعرف ما هو المنظار الذي تقرأ به الأمور ، لم أذكر إنك شتمت الغريب ، ذكرت إنك أستخفيت أو تعاليت أو تطاولت على الغريب ، فأخبرني من أنت حتى تطالب الغريب بالإعتذار ، هل انت من يعيش في كاليفورنيا في رخاء و نعمة ( و الحمدلله ) و الغريب خرج من سجون عاصمة الإرهاب صنعاء . في حالة صحية و نفسية سيئة ، إن ألقى الكلمة المرتجلة فهو لسبب الجميع يعرفه ، و هذا السبب الذي لا تريد أن تعرفه أنت أو بأصح لا تريد الإعتراف به ، و كنت أتمنى منك أنت الصحفي تبحث عن السبب ، الغريب لم يكن يريد إلقاء كلمة و بعد إصرار ألقى كلمته المتزنة و التي تحمل في طياتها الكثير ، و أنتظرنا من صحفيينا من أمثالك أن يكتبوا مقالاتهم للبعض الذين يعيشون في نشوة ، لا يريدون سماع إلا كلمات الإستقلال و الإحتلال غير مقدرين الوضع الذي يعيشه هؤلاء غير آبهين للحديث المتزن و الذي يحتوي على معاني و دلالات كثيرة ، و لكن للأسف البعض من صحفيينا الكرام هم من هؤلاء ،
أما لمزك للغريب و محمد علي في الموضوع موجود و أشرت له في ردي بجملة مقتبسة ، و لا أعلم الغيب و لا ما في الصدور ، و كصحفي أنت مطالب بما تسميه فك الشفرات في الجملة التي أقتبستها ، خبرني كيف يناقض كلامي يا أخ فؤاد ، ما هذا الوقوع الكبير ، هل نسيت إنك أنت من يقول أن الغريب عاد مع الوحدة أو مسارها ، و من خلال قرآتي كيف تنظر للغريب عرفت إنك تقصده بهذه الجملة ، و هو ليس مناقضاً لكلامي مطلقاً . لكن هذا الأسلوب بأنني أناقض نفسي هو من اللف و الدوران الذي تمارسه في ردودك للتهرب من الحقائق ، فأنا كتبت إن الغريب مع الإستقلال ، و لم أكتب أن الغريب مع غير الإستقلال ، و أنت كتبت إنه مع الوحدة ، و أعدت كذلك بلمزك الواضح له ، ففهمت إنك تقصد الغريب فليس في الأمر تناقض ، صدقني أنا أستاء كثيراً أن صحفي مثلك يقرأ النصوص بهذا المنظار ، أنظر كيف قرأت كلامي واضح السطور ، و تتهمني بأني أناقض نفسي ، فكيف لك أن تفهم خطاب الغريب المترجل .
أذهب عند المحامي يحيى و أن تفضل أعطيه رابط المقال هذا و خليه يحكم ، انا ما قصدتك إلا أنت و موضوعك هذا ، فلا تقحكم القبيلة في منتدى شباب الشعيب .
لم أقصد باعوم و هو في السجن بل لحظة خروجه من المعتقل ، أما قلمك فهو يخاطب القادة الجنوبيين فقط ، فتمدح ذاك و تطالب الآخر بالإعتذار ، و تراجع الآخر و أنت من يبحث عند المشاركين في المنتديات ما تسميه بالمقياس الصحفي .
أما الغريب و غيره لم تنصبهم أنت أبطالاً و مناضلين من كرسي عرشك في كاليفورنيا ، بل هم من فرضوا أنفسهم ، و الغريب و بن فريد قدموا مالديهم للقضية و من حقهم أن يرتاحوا و نحن علينا أن نفكر بما يعانوه ، فإن كان موقف الغريب آخر عن موقف الشعيبي و باعوم فلإنسان قدرة محددة في التحمل ، و ما زلت مصراً أنت و من نصبتهم ؟ ، أنت و قلمك المادح الذي ينصب و يعزل من يريد ، و من يوافق هواه الضيق ؟ نعم من العدل أن يتوقفوا في بداية الطريق ، فهناك من سيكمل الطريق ، أنت صحفي عليك التحري و البحث و الإتصال بمن هم معنيين بالحراك و الأسرى المحررين ، لتستطلع الأسباب التي جعلتهم يتوقفون عن إكمال المسيرة ، هذا إن لم يأخذوا إستراحة وجيزة ، أما الوطن لن يتحرر اذا الجميع يفكر بالعقلية ذاته التي تفكر فيها .يا بو فؤاد الإسلام يجيز لك الكفر مكرهاً و توجد آية قرآنية تتحدث بهذا الشأن قال تعالى : ( إلا من أكره و قلبه مطمئن للإيمان ) فما الخطأ أن يكون كذلك في قضيتنا الجنوبية ؟
أنا لم أدع يوماً و لم أقول بأني كنت صحفي أو محلل ، فالصحافة دراسة في الإعلام ، مطالعة للكتب و للتاريخ ، الصحافة ليس كل من كتب صحفي أو كاتب أو محلل سياسي ، و لن أرضى أن يكون هناك من يدعي هذه المهنة العظيمة ، يا أخي صدقني تعجبني طريقة تعبيرك و الأهم يعجبني فيك ، عدم وجود الأخطاء الإملائية في كتاباتك ، و هو الأمر المنتشر في المنتديات و المواقع الإلكترونية ، حيث يديرها هذه المواقع للأسف ناس نحبهم ، و من يقرأ الأخبار أو المواضيع فيها ، يظن بأن من يديرها أطفال و أميين و عسكريين و أنصاف مثقفين ، و هذا أمر فادح يضر سمعتنا الجنوبيين ، خلوا من هب و دب يكتب و يحلل و ينظر و بأساليبهم الضيقة .
إن الخبر له قيمة ، فحاول أن تفهم ما أقصده ، مثلاً الخبر في قناة الجزيرة ، يرافقه ما وراء الخبر ، أو برامج أخرى تتعمق في هذا الخبر ، أي أن الخبر في مضمونة المنقول كالقشر ، و المحلل هو من يتعمق للب الخبر ، أنت تسخر و لكن الحق يقول نعم للخبر شيئ شبيه بالشفرات ، صدقني لم أظن إنني في يوم من الايام سألقن صحفياً دروساً في الصحافة و الإعلام ، و أنا أملك خلفيات بسيطة في الموضوع .

هل تذكر عندما قال الصحاف قبل سقوط بغداد ، بأن العراق سينفذ عمل غير تقليدي على القوات الأمريكية الغازية ، ماذا قال الجمهور و ماذا قال المحللين ؟
الجمهور من العوام صدق أمريكا بأن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل كيميائية _ و بيولوجية ، بل البعض أصبح يتحدث أن العراق يمتلك السلاح النووي .
أما المحلل السياسي الذي ظهر في التلفاز قال : لا وزير الإعلام العراقي الصحاف قصد بالعمل الغير تقليدي يعني هجوم فريد و قوي على القوات الغازية يختلف عن إستراتيجية الدفاع التي كان الجيش العراقي يستخدمها في المعركة ، و أن العراق سيبدأ بالهجوم و الخسائر ستكون أكثر فداحة في القوات الغازية .
كما أن الخبر بشكل عام و الخطاب خاصة يحتوي على دلالات و مفاهيم من حيث الزمن و الموقع و المناسبة .
كما أخبرتك سابقاً الغريب ألقى الكلمة بعد إصرار فتحدث بكلمة حاول يكون فيها معتدلاً ، لظروفه الخاصة التي يجب أن نقدرها و يقدرها كل جنوبي .
أستخفيت بعقول من ؟ أنت تستخف بمناضلين ، و تأمر و تنتظر و تريد ، تعود لمنطقتك من جديد و سياسييها و مناضليها و هو ما يؤكد إنك لا تعرف من الجنوب الا منطقتك ، في الأخير جتى لو صدق كلامك و فهمك لخطاب الغريب ، و هو لم و لن يصدق على الإطلاق ، أترك الغريب يقول ما يشاء ، القضية الجنوبية لم تعد بيد أحد ، إن كانت القضية الجنوبية عادلة فأتركهم يقولون ما يردون قوله ، لكن من حديثك يا أخي أبو فؤاد و خوفك على الجمهور فهي مشكلة يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار ، و هو ما يؤكد كلامي بأن الناس تركض خلف ألقاب مناطق ، فهل إذا هوى الغريب هوى جميع من يتبعه ؟ ، و هل اذا هوى غالب هوى جميع من يتبعه ؟ بإختصار معهم الى القمة أو الهاوية ، و هذا يتطلب حلاً من الصحفيين أمثالك ، فالصحفي ينور طريق الحق ، لكن تصبح مشكلة إذا كان هذا الصحفي يتبع ذاك اللقب بكاميرته و قلمه و أوراقه فإن علا ، علا معه ، و إن هوى ، هوى معه .

منتظر ردك و تحليلك بل و يشرفني أن أقرأ كيف تحلل الأمور ، لكن لي شرط هو حوارنا ليس لكي أخرج أنا أو أنت منتصراً يجب أن نجعل المنتصر هو الجنوب و الحق .
إن أسأت لك فأعتذر لك و لن أكون راضياً عن إعتذاري حتى تقبله ، أما أنت لا أعتقد إنك أسأت لي ، وما حصل أعتبره لعدم فهمي العميق في الصحافة و الإعلام كما تفهمها أنت ، و نوبة غضب و إستفزاز مما كتبته ، فالإعتراف بالحق هو سبيل بناء الوطن لا التعصب الضيق للمنطقة و القبيلة .

اعتذارك مرفوض لان كتابتك ما زال يفوح منها رائحة خليط السم والعسل، تتظاهر بعدم فهم بعض النقاط والبراءة في رمي بعض التهم وتواصل الاحتقار والاستخفاف وتتجاهل عن نقاط اوضحتها لك وما زلت تصر عليها فاسفي عليك ليس لك.

لن نحرر الوطن بمثل هكذا اساليب والنضال في ميدان الكلمة سيصير مشوها مبتورا ان تولى البعض تحليله وتفصيله.

تحياتي،،،

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فؤاد الشعيبي ; 2008-10-10 الساعة 07:16 PM
أبو فؤاد الشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-11, 05:30 PM   #56
الكونــــت
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-03
الدولة: سويسرا
المشاركات: 98
افتراضي

اعتذارك مرفوض لان كتابتك ما زال يفوح منها رائحة خليط السم والعسل

لا أعلم الى اين رميت حرية الرأي و التساؤل ، فأنا قدمت لك إعتذاري و قبوله أمر راجع لك ، أما بالنسبة أن كتاباتي تفوح منه رائحة خليط السم و العسل ، فهذا كلام سخيف مردود عليك ، و لن يستفزني و لا يغضبني فأنا عندي تقبل لحرية الرأي ، فأنت تثبت نظرتك الإستعلائية و الدونية للجميع ، اليس أنت من غضب و أتهم أحد أخوتنا بأنه شتمك و خونك و الى آخر من الكلام الذي رددته ، فقط لإنه قال إن سؤالك سؤال إستخباراتي ؟ ، و أنت الآن تتهمني بأنني أكتب كتابات مريبة مشكوكة و تلمز بعمالتي ، فأشكر لك هذا الإتهام البذيء ، أما جملة رائحة خليط السم و العسل فقد أضحكتني كثيراً ، فأحب أن أحيطك علماً أن للعسل رائحة لا يشمها إلا المداحين و الباحثين عن المدح و الثناء و المجاملة .
فلماذا تفوح في كتاباتي رائحة السم ؟ هل لإني لم أبدأ ذكرك يا عزيزي بـ الناشط السياسي و الكاتب الصحفي المخضرم و المناضل البطل العظيم / أبو فؤاد الشعيبي

((( لن نحرر الوطن بمثل هكذا اساليب والنضال في ميدان الكلمة سيصير مشوها مبتورا ان تولى البعض تحليله وتفصيله. (((

أنا أعلم أن ما تفضلت به صحيحاً ، فنحن لن نحرر بلدنا إلا بأساليبك المذهلة و العصرانية و المتطورة و تحت قيادتك أخي العظيم أبو فؤاد . . .

في الاخير قلت ما عندي و أنتظرت التحليل و لم يأتي ، لإنك ذهبت الى من سيكتب لك كتاباتك ، و تهربت من كم هائل من النقاط ، و وصل حوارنا إلى طريق مسدود ، و صدقني أنا أشفق عليك ، و أشفق على جنوبنا المحتل ، الذي أصبح حملة شهادات الثانوية و الإعدادية و أنصاف المثقفين ، هم الكتاب و الصحفيين فيه و في مواقعه الإخبارية ، حتى إن البعض صار يؤلف أخبار من ذهنه ، و البعض يكتب و بأخطاء نحوية و إملائية فاضحة ، و البعض أصبح ينظر و يحلل على عقليته الخاصة، و البعض و هم في رأيي الأفضل لا زالوا يبحثون عن المقياس الصحفي في المنتديات و غرف البالتوك و الدردشة ، دون أدنى إحترام لهذه المهنة العظيمة ، و هم لا يعلمون أن هناك كليات متخصصة للإعلام ، يستطيعون أن يجدوا فيها المقياس الصحفي و كل ما يتعلق بالصحافة ، أتمنى لي و لك التوفيق في كل خير نسعى إليه .
و حبي و تقديري و ثنائي للشعب الجنوبي الأبي الصامد
و حبي و تقديري و إعتزازي لجميع قادة الجنوب الأحرار ، الذين أضاءوا شموع الحرية في طريق الإستقلال ، و تحموا المشاق في إضائتها ، التي لن تنطفي مهما حصل .

و أقفلت الآن باب الحوار ، مع من لا يريد و لا يتسع صدره للحوار .
__________________



الكونــــت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-11, 05:41 PM   #57
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

يستحسن اغلاق الموضوع من قبل مثيريه ومعقبيه وليس بامر قهري من المشرف.
لان الموضوع قيل فيه الكثير وخرج عما كنا نتامل منه.
وكل واحد قال فيه مايكفي.
والامر بيدكم وليس لنا عليكم امر ولا قوة.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-11, 08:50 PM   #58
shuaebi
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-11
المشاركات: 63
افتراضي

اا ـ ـ ينبغي التركيز في هذه المرحله على من تبقى في المعتقلات حتى عودتهم سالمين ـ ـ فمن المعيب ان نكتفي بخروج القاده والرموز وننسى الاخرين حتى لا نتهم بالعنصريه فكما كان يهمنا خروج القاده يجب ان يهمنا خروج من تبقى مهما كان ذلك المعتقل بسيطا ـ ـ سلام
__________________
[أعيدونا إلى عدن الجنوب]
shuaebi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-10-12, 03:05 AM   #59
الكازمي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 8,420
افتراضي

يا أخواني حكمو عقولكم فنحن جنوبيين أوّلآ ثانيآ ...............
المحتل :
ينظر لنا نظره واحده :
وكلنا يعرف إن مصيرنا واحد شعب الجنوب محتل " ونحن من ضمنه بكل تسمياتنا القبليه التي لا نعفيها من ماء نحن فيه اليوم :
ونناشدكم بإسم الجنوب العربي المحتل أن تتفاخرو بإسمه فهو أسمى وأعظم من تكنينا بالقبليه التي
وضعتنا في مو ضع الإحتلال اليوم "
وكما ما أستغلها من حكمونا وقت ذاك وكانت سلاحهم الفتاك ضدنا واختلفنا وذهبت ريحناء...
وصرنا اليوم محتلون من قبل أعدائنا الذين لم يخطر لهم بال بوحدة الشمال مع الجنوب العربي:في الوقت الذي نحن في الجنوب كان يرفض الخطاب الذي يقدمه المواطن الجنوبي : إن لم يحمل " لندافع عن الثوره
اليمنيه وتحقيق الوحده اليمنيه:
فجيبولي خطاب مواطن شمالي يحكي هذ الشعار قبل كتابة خطابه أو تظلمه للجهات المعنيه؟؟
لكم التحيه : فلا مناطقيه علينا أن نتكنّى (بالجنوب العربي المحتل) وإن سقط جنوبي وتخلف عن مبدئه
فهذ شئنه ولن يثني شعب أراد الحياة والمعيشه الكريمه أسوتآ بشعوب العالم "نحن محتلّون وعليكم"
تجنب المناطقيه وتعظيم الأفراد فالشعب الجنوبي أعظم" ونحن أولاده:
الكازمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تواريخ سوداء بذاكرة كل مخلص للجنوب العربي العظيم لشري المنتدى السياسي 1 2012-05-20 04:26 PM
أيها المزايدون...ألجنوب أكبر من ما تتصورون ابوليث الشعيبي المنتدى السياسي 6 2011-04-23 04:56 AM
اخواني تقبلوني عضو جديد بهذا الصرح العظيم ابو يافع الجنوبي المنتدى السياسي 9 2011-02-13 02:45 AM
سلام عليك أيها العظيم .. أي معنٍ للحرية إن كنت أنت في غياهب السجون أبو عامر اليافعي المنتدى السياسي 35 2010-02-05 07:38 PM
ما رايناه هو الزنط العظيم وليس الزحف العظيم واعيبتاه وافضيحتاه ؟؟؟ الرئيس الصالح المنتدى السياسي 5 2007-12-03 04:45 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر