الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-07-02, 04:23 AM   #1
فهمي الصهيبي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-28
المشاركات: 1,177
افتراضي اتفاق (حميد- شطارة) بالقاهرة يشعل مجددا خلافات احزاب المشترك

اتفاق (حميد- شطارة) بالقاهرة يشعل مجددا خلافات احزاب المشترك
الجمعة, 02-يوليو-2010
اليمن الجديد -


كشفت مصادر اعلامية يمنية عن نشوب خلافات وتبادل اتهامات بارتكاب اعمال غير اخلاقية بين قيادات عليا في احزاب المشترك (تحالف معارض في اليمن) على خلفية اتفاق 13يونيو بالقاهرة والذي قضى بتوسيع اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشامل لتضم الرئيس علي ناصر محمد ومحمد علي احمد ولطفي شطارة في حين رفض العطاس التوقيع على البيان وكذا الانضمام للجنة الحوار وهو ما يعد مؤشر افتراق مع علي ناصر محمد وبداية لفرز أكثر وضوحاً.

وادى اعلان نص الاتفاق الى انقسام بين قيادات احزاب المشترك بين فريق مؤيد لنشر الاتفاق يتزعمه تجمع الاصلاح وفريق اخر يتزعمه الاشتراكي يرفض النشر بحجة الاتفاق مع اطراف الخارج على ذلك.

ووفقا لما اوردته اسبوعية (الوسط ) في عددها امس الاول فقد شهدت اللجنه التحضيرية المصغرة التي تضم قادة المشترك وأعضاء في اللجنة التحضيرية برئاسة الأستاذ محمد سالم باسندوة في اجتماعها صباح الثلاثاء خلافاً بين من يرى ضرورة نشر اتفاق القاهرة رسميا وبالذات بعد أن نشرته الوسط في عددها قبل الماضي وهم أغلبية وبين رفض النشرالذي تبناه أمين عام الاشتراكي بحجة الاتفاق بعدم النشر مع الطرف الذي تم التوقيع معهم وهم علي ناصر محمد ومحمد علي احمد ولطفي شطارة وغيرهم، معتبرا أن النشر عمل غير أخلاقي وهو مادفع المتوكل للرد عليه بأن عدم اطلاع بقية قيادة المشترك من قبل من حضروا اجتماع القاهرة حول ما دار في اللقاء وكذا وثيقة الاتفاق بأنه عمل غير أخلاقي وهو ما استفز الدكتور ياسين سعيد نعمان وطلب منه سحب كلمته وهو ماتم.. وإذ انتصر منطق نعمان بمنع النشر إلا بشروط فقد استغرب ذلك أمين عام مساعد حزب الإصلاح والذي حضر اجتماع القاهرة معلقاً بأن الاتفاق ليس خطيئة يتم مداراتها.

وهو ماجعل البعض يبرر التستر على الاجتماع من أصله فضلا على نتائجه باستمرار محاولة اقناع حيدر العطاس بالتوقيع على الاتفاق والذي كان لافتا عدم قراءته في الاجتماع مكتفين بكونه قد نشر في صحيفة الوسط وموقع عدن تايمز المحظور.

ونقلت (الوسط) عن مصدر مؤكد أن العطاس رفض وبشكل قاطع وما زال التوقيع على الاتفاق خاصة وأنه كان قد أجرى تعديلات جوهرية عليه لم يتم القبول بها

ووفق هذا المصدر فإن العطاس أخبر معارضة الداخل وآخرين من قادة الخارج أن المشكلة لا تكمن في ضم عدد من الشخصيات الجنوبية إلى لجنة الحوار، إذ يظل ذلك دون معنى إذا لم تطرح حلول جذرية للقضية الجنوبية باعتبارها جذر الازمة وإذا لم يتم صون واحترام خيارات أبناء الجنوب وعدم الانزعاج منهم اذا قالوا شعب الجنوب..



وأضاف المصدر الذي كان حاضرا اللقاء أن العطاس خاطبهم أن الجنوب أتى إلى الوحدة كدولة وشعب كامل السيادة والطريق اليه ليس بضم عدد من قياداته الى لجنة الحوار.


من جانبه قال الأستاذ يحيى منصور أبو أصبع الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني إن اتفاق القاهرة يمثل خطوة كبيرة للأمام ونجاحاً للجنة التحضيرية..

وحول تأخر الإعلان عنه من قبل المشترك واللجنة التحضيرية أكد أنه قد يتأخر أياماً أخرى، خاصة إذا كان بالتوقيعات وأيضا لأن المحاولات مازالت جارية مع الآخرين الذين لم تتح لهم فرصة الحضور إلى القاهرة أو أولئك الذين مازالوا يدرسون الاتفاق وقال إن في مقدمة هؤلاء حيدر العطاس.

وعن الجديد الذي جاء به الاتفاق نقلت اسبوعية الوسط عن أبو أصبع قوله: ان مما جاء فيه التأكيد على سلمية الحراك ونبذ العنف وذلك لقطع الطريق أمام العمل العسكري وكذا عدم التمسك بأسقف محددة مادام ذلك في الإطار الوطني.

وعن سبب عدم التأكيد على الوحدة في الاتفاق أرجع ذلك الى كون بعض الأطراف في الخارج ترى أن الوحدة لم تعد هي التي تمت في 22 مايو وأن شطراً قد أصبح مهيمنا على شطر وهو قول تتداوله أطراف في الحراك ايضا ولهذا نعتقد أن الأسلم يتمثل في طرح كل المواضيع للنقاش وللحوار دون حظر على احد. وأضاف القيادي الاشتراكي وعضو لجنة قيادة الحوار المصغرة أن تطورات الأحداث تسير إلى آفاق خطرة ولا يجب ان نتأخر حتى لا يحدث ما لا يمكن تلافيه.

وانفض اجتماع القاهرة الذي عقد في الثالث عشر من الشهر الحالي وكان للبعض بمثابة تنفيس عن مشاعر غاضبة إزاء النظام الحاكم منتجا اتفاقا خلا من إي إشارة للوحدة موردا الشمال والجنوب كطرفين كل له مصالحه وإذ حاولت كل من معارضة الداخل والخارج سحب كل منهما الأخرى الى مربعها فقد ظهر البيان أكثر تعبيرا عن ماتريده قيادات في الخارج مقابل انضمامها في إطار اللجنة التحضيرية وإن على حساب الأحزاب ومشروعها




نص اتفاق اجتماع القاهرة

تعيش بلادنا في الوقت الراهن أزمة عميقة شاملة تهدد كيانها السياسي، وتضعه أمام تحديات جسيمة لا يمكن النظر إليها إلا بأنها نتاج للأزمة البنيوية للنظام السياسي الذي تسببت إدارته الفاشلة في إنتاج هذه التحديات، وأدى فساده وضعفه العام إلى استفحالها على النحو الذي أغرق البلاد في سديم هذه الأزمة بمظاهرها السياسية والوطنية والاقتصادية والأمنية.

لقد ضربت الأزمة بعمق كل مناحي الحياة لدرجة أن كل مظهر من مظاهرها غدا شديد التأثير في خلق سلسلة من المشاكل المتفجرة في وجه المجتمع وحياة الشعب ومستقبل أبنائه بصورة غير مسبوقة. ولم يعد بالإمكان تجاهل الخطر المحدق بالبلاد أو التعامل معه باستخفاف أو بحسابات لا تلقي بالا للكارثة التي ستصيب الجميع فيما لو سمح لهذه الأزمة مواصلة إنضاج شروط وظروف الفشل والانهيار.

وفي حين تشتد مظاهر الأزمة في الصعيد الوطني بتجاهل القضية الجنوبية التي أخذت بعدها السياسي من كونها تعبيرا عن حاجة وطنية لشراكة حقيقية في الحكم والثروة في حين تتهدد البلاد مواجهات وعنف وحروب متكررة في الشمال وعلى وجه الخصوص في صعدة حيث تنذر الأوضاع المتفجرة بجولات أخرى من الحروب العبثية التي أكلت الأخضر واليابس طوال ست سنوات جرَّت على الشعب الويلات بما أورثته من أعباء وانقسامات واستقطابات تتجه به نحو التفكك الخطير، وفي الوقت الذي تتراجع فيه الحريات السياسية إلى درجة لم يعد معها الحديث عن الخيار الديمقراطي غير مسرحية بلا محتوى أو مضمون في حين يطحن الفقر والجرعات السعرية الملايين من أبناء الشعب ممن باتوا يرزحون تحت خط الفقر وفي وضع معيشي يزداد حدة يوما عن يوم.

وفي مثل هذه الظروف التي أخذت فيها مظاهر الأزمة تتعقد وتتجذر راحت البلاد تنزلق نحو العنف كنتاج للسياسات الخاطئة التي تنتهجها السلطة الحاكمة في التعاطي مع الأزمة وجذورها المتمثلة في التقويض للوحدة السلمية والتخبط العشوائي في استخدام القوة لمواجهة النضال السلمي سواء لحراك الجنوب أو غيره من مظاهر هذا النضال الذي يخوضه شعبنا على طول البلاد وعرضها.

وانطلاقا من مسئوليتها التاريخية أخذت القوى السياسية والوطنية تتنادى وتتحاور وتعمل جديا لإنقاذ البلاد وفي سباق مع الزمن الذي لم يعد عنصرا محايدا في هذه العملية التاريخية التي يجب أن لا يستثني أحد من أبناء اليمن نفسه من الانخراط فيها.

ومن هذا المنطلق عقد اللقاء التشاوري في القاهرة بتاريخ 13 يونيو 2010 بحضور الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس لجنة الحوار الوطني، والشيخ حميد الأحمر الأمين العام للجنة الحوار، والأمناء العامين لأحزاب اللقاء المشترك، وشخصيات وطنية هامة وفي مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد، والأستاذ محمد علي أحمد، وعضوا البرلمان اليمني الشيخ علي عبد ربه القاضي والأستاذ صخر الوجيه، والأستاذ لطفي شطارة.

ويرى المجتمعون أن الحوار الوطني الشامل بين كافة الأطراف والقوى السياسية بمختلف ألوانها وتوجهاتها هو الطريق الأمثل لدعم نضالات شعبنا وحراكه السلمي، ووضعه على المسار الصحيح نحو الهدف المفضي للاعتراف بالقضية الجنوبية، وإنقاذ البلد من الكارثة المحدقة به.

وفي هذا الصدد يدين المجتمعون العنف والقمع الذي يوجه ضد النضال السلمي من قبل السلطة، كما يدينون الحروب وغيرها من مظاهر العنف أيا كان مصدرها، فاليمن لن يحل أزماته إلا بالحوار الجاد المسئول بين كافة الأطراف بما في ذلك تعزيز خيار النضال السلمي الديمقراطي على طريق التغيير المنشود الذي سيهيئ فرص التطور والتقدم والازدهار لبلدنا.

وبعد نقاشات أخوية مستفيضة تم الاتفاق بين ممثلي كل الأطراف اليمنية المشاركة على مناقشة كل القضايا دون محاذير أو سقف أو خطوط حمراء عبر اتباع سياسة الحوار الذي يهدف إلى إيجاد معالجات جذرية سليمة وديمقراطية تلبي مصلحة الشعب في الجنوب والشمال، بما يحفظ مصالح كل الأطراف ويجعلها قابلة للتحقيق. وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على النقاط التالية:

1- توسيع اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشامل والهادف إلى حل المشاكل اليمنية وفي مقدمتها القضية الجنوبية برئاسة الأستاذ محمد سالم باسندوة وأمينها العام الشيخ حميد الأحمر، وذلك على النحو التالي:

- الأستاذ علي ناصر محمد.

- الأستاذ محمد علي أحمد.

-الأستاذ لطفي شطارة.

2- تتولى اللجنة التحضيرية الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي لا يستثنى منه أحد من الأطراف الفاعلة على الساحة اليمنية في الداخل والخارج.

3- العمل على تأمين كافة الضمانات لإنجاح الحوار الوطني الشامل وتنفيذ نتائجه.

4- وضع كافة المشاريع والحلول المقترحة لمستقبل اليمن على طاولة الحوار بالاستناد إلى ما جاء في المقدمة.

5- تكلف اللجنة التحضيرية بتطوير صياغة مشروع رؤية الإنقاذ الوطني على نحو يستوعب معالجة كافة القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية، ودعم الحراك السلمي الجنوبي مع تفعيل الحراك السلمي في الشمال، وإنجاح الحوار الجاد بما يؤدي إلى التغيير السلمي والفعلي الشامل في اليمن.

6- تعيين ناطق رسمي للجنة التحضيرية ونائب له (بالداخل والخارج).

• صادر في القاهرة بتاريخ 13/6/2010م
__________________
[IMG]http://www.***********.com/dwal.files/image029.gif[/IMG]
[/CENTER]
فهمي الصهيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 05:04 AM   #2
الحالم بالوطن
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-29
المشاركات: 1,192
افتراضي

يتم اي شيء فقط وفقاً لارادة المخرج واهم شيء الزلط !!
الحالم بالوطن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 05:27 AM   #3
سيف العدل
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-09-04
المشاركات: 3,110
افتراضي

الرئيس علي ناصرمحمد اصبح ..استاذ .. مثله مثل لطفي شطاره ..
يا سبحان الله ..
لكن يستاهل البرد من ضيع دفاه ..
ورحمة الله عليك يا محمد سعد عبدالله ...
__________________
سيف العدل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 05:39 AM   #4
wolfwild
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-04
المشاركات: 982
افتراضي

اذا لم يكن الرد من الرئيس علي سالم البيض مايريح القلب ويطمئن لة الفؤاد ,واذا الرئيس علي سالم البيض كان مشارك في هذي المسرحية بطريقة او باخرى وسوف يكون هذا واضح بنوع الرد وطريقة الرد.....سوف اكون انا واسرتي وقبيلتي وكل شخص قادر اقنعة من المدافعين عن الوحدة وفي الصفوف الامامية.....



wolfwild غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 11:28 AM   #5
سيف الدوله
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-06
المشاركات: 439
افتراضي

اى متى سيضل ياسين سعيد نعمان وبعض من اعضاء حزبه الموقر ممارسه اللعب من تحت الطاوله
كل هذا العمل الشاق والمضني ولا يريدون ان ينشرون هل لانهم لا يريد ان تعرف الجماهير عن هذا
ام لان عملهم هذا فيه شببهه مهما حاولوا التستر واللعب من تحت الى تحت الايام كفيله بتصفيه
الاصيل من العفن وبالاخير ما يصح الا الصحيح يا ابو سعيد
سيف الدوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 02:04 PM   #6
طيف الجنوب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-28
المشاركات: 436
افتراضي

دعهم يقولون مايشاءون فقد عاشو في الشتات فترة من الزمن
وتناسو ان كل مانعانية وكل ماحل في الجنوب العربي هو بسببهم
فلا تنتظرو منهم خير فانهم مشغولون في مصالحهم
والبحث عن مناصب في حضن حيد الاحمر
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما * رقصت على جثث الأسود كلابُ
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها * فالأسد أسدُ و الكلاب كلابُ

طيف الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-07-02, 03:18 PM   #7
شبوة نت
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-21
المشاركات: 400
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علم الجنوب مشاهدة المشاركة


خلا من إي إشارة للوحدة موردا الشمال والجنوب كطرفين كل له مصالحه


هذا أول مطلب تم تحقيقة وهو الحوار بين الشمال والجنوب .

في انتظار بقية المطالب التي حتمآ سوف تأتي تباعا.

جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا .


تحياتي
شبوة نت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عااااااااااااجل خلافات شديدة داخل احزاب اللقاء المشترك تفشل لليوم الرابع على التوالي صقر الجزيرة المنتدى السياسي 23 2011-12-06 01:34 AM
خلافات حادة بالقاهرة بين قيادات جنوبية سابقة حول مخصصات العمل المالية وتبادل اتهامات حسين بن طاهر السعدي المنتدى السياسي 6 2011-09-27 01:21 PM
خلافات وانقسامات واتهامات تسبق اجتماع قيادات المعارضة الجنوبية بالقاهرة مقهى الدروازه المنتدى السياسي 13 2011-05-05 12:55 AM
اين اتفاق القاهره مع الاحمر من اتفاق صنعاءمع المشترك !! ؟؟- الحالم بالوطن المنتدى السياسي 0 2010-07-18 03:56 AM
رسالة إلى احزاب اللقاء المشترك تحرير الجنوب المنتدى السياسي 0 2009-11-04 09:13 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر