الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-04-07, 10:39 AM   #161
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

صور لمضاهرات الجنوب

















__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-04-09, 01:28 PM   #162
حلاب الحديد
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-28
الدولة: usa
المشاركات: 1,100
افتراضي




متابعات من جريدة الوطن القطريه



صنعاء-رويترز- صرح مسؤول أمني يمني بأن ستة جنود أصيبوا في هجوم بقنبلة على نقطة التفتيش التي يعملون بها في بلدة بجنوب اليمن شهدت احتجاجات عنيفة على الوظائف طوال عشرة أيام.

وقال المسؤول لرويترز «اثنان منهم حالتهما حرجة...اصيبا في هجوم بقنبلة الليلة قبل الماضية (الاثنين)».

ويجري استجواب 15 شخصا يشتبه بتورطهم في الهجوم. ولم يقدم المسؤول المزيد من التفاصيل عن الحادث الذي وقع في محافظة لحج قرب عدن الميناء الرئيسي في اليمن.

واندلعت اعمال شغب قام بها شبان يطالبون بالوظائف في عدد من مناطق جنوب اليمن خلال الايام العشرة الماضية وقال سياسيون يمنيون انهم قلقون من أن تستغل أعمال الشغب في تأجيج الدعوة لانفصال الجنوب موطن الصناعة النفطية في البلاد.

وقتل جندي واحد واصيب حوالي سبعة اشخاص الاثنين عندما اشتبكت قوات يمنية في محافظة الضالع مع متظاهرين يطالبون بوظائف في الجيش في موجة جديدة من الاحتجاجات العنيفة في جنوب البلاد الفقيرة. والوظائف الحكومية والالتحاق بالجيش من بين المصادر الرئيسية للعمالة في اليمن وهو من أفقر بلدان العالم خارج القارة الافريقية. ويعمل أكثر من نصف القوى العاملة اليمنية في القطاع الزراعي وقدر أحد الدبلوماسيين نسبة البطالة بنحو 17 في المائة.

وطلبت زارة الداخلية الإثنين الإذن لاستجواب احد نواب المعارضة يشتبه في «سعيه للمساس بالوحدة الوطنية». واشار الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس علي عبد الله صالح في موقعه على الانترنت نقلا عن مصدر أمني الى ان صلاح الشنفرة عضو الحزب الاشتراكي اليمني متهم «بالضلوع في أعمال الشغب والتخريب في محافظة الضالع».وحكم الحزب الاشتراكي اليمني جنوب البلاد حتى عام 1990 عندما تم توحيد الشمال والجنوب.

ويقول ساسة معارضون ان السلطات القت القبض على عدد من اعضاء الحزب الاشتراكي اليمني وقال سكان ان حفنة من المتظاهرين حملت لافتات تدعو للانفصال احتجاجا على احداث الاسبوع الماضي.

وصرح مسؤول بارز في الحزب الاشتراكي اليمني بأن الاتهامات الموجهة للشنفرة لا اساس لها من الصحة وان الحزب لا يقف وراء أية دعوة للانفصال.

وقال محمد صالح القباطي رئيس الدائرة السياسية في الحزب الاشتراكي اليمني انه رفعت شعارات من جانب بعض المتظاهرين الغاضبين وهي لا تمثل هدفا سياسيا لأي حزب معارض بل هي مجرد رد فعل غاضب ازاء الوضع الحالي.

ويقيم في الجنوب خمس سكان اليمن وعددهم 22 مليونا لكنه ينتج معظم عائدات البلاد. وتأتي نسبة 80 في المائة من انتاج النفط من هذه المنطقة التي توجد بها ايضا مصفاة ومصايد للاسماك وميناء عدن.

وسحقت القوات الحكومية محاولة الجنوب للانفصال في عام 1994. وظلت عدن عاصمة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا هادئة بالرغم من الاحتجاجات العنيفة في عدد من المدن في المحافظة المجاورة. واصيب اكثر من 10 اشخاص في احتجاجات الاسبوع الماضي التي هاجم خلالها مئات الشبان المباني والمراكز التجارية للضغط من اجل الحصول على وظائف في الجيش والحكومة. والقت القوات الحكومية القبض على عشرات المتظاهرين ونشرت عربات مدرعة في مناطق عدة من جنوب اليمن لاعادة الامن النظام.

وفي الشهور الاخيرة شهد اليمن احتجاجات تقدمها جنود سابقون يطالبون بمعاشات تقاعد وقوبلت برد عنيف من قوات الأمن وقتل عدد من الاشخاص وجرح آخرون.

ووفقا لأرقام البنك الدولي يعيش 42 في المائة من اليمنيين في فقر شديد خاصة المقيمين في المناطق الريفية حيث يعيش ثلاثة أرباع سكان البلاد. ووفقا لتقرير لوزارة الخارجية الاميركية قدر الدخل السنوي للفرد في اليمن بحوالي 723 دولارا في عام 2006.




__________________
رائـــــــــد القاســـــم

حلاب الحديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-04-09, 01:28 PM   #163
حلاب الحديد
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-28
الدولة: usa
المشاركات: 1,100
افتراضي




متابعات من جريدة الوسط البحرينيه

السفارة الأميركية في اليمن تجلي موظفيها غير الأساسيين
صنعاء - أ ف ب، رويترز

أعلنت السفارة الأميركية في صنعاء أمس (الثلثاء) أنها تلقت أمراً من وزارة الخارجية الأميركية بإجلاء موظفيها غير الأساسيين بعد هجمات مسلحة وقعت أخيراً في العاصمة اليمنية وتبنّاها «القاعدة».

وكتبت السفارة في رسالة نشرت على موقعها على الانترنت أن «وزارة الخارجية أمرت برحيل موظفي السفارة غير الأساسيين وأفراد عائلاتهم من اليمن». وتابعت الرسالة انه «لا يسمح لموظفي السفارة بالانتقال إلى خارج صنعاء وعليهم تجنب الفنادق والمطاعم والمناطق السياحية والحد من الظهور العلني إلى أقصى حد ممكن حتى أشعار آخر».

كما أوصت السفارة «المواطنين الأميركيين في اليمن بلزوم الحيطة واتخاذ إجراءات أمنية بما في ذلك البقاء على مستوى عال من التيقظ وتجنب الحشود والتظاهرات وتجنب الظهور وتنويع أوقات تنقلاتهم والطرقات التي يسلكونها».

وأوضحت الرسالة أن هذه الإجراءات تعقب «الهجوم في 18 مارس/ اذار الماضي على السفارة الأميركية والهجوم في 6 ابريل الجاري على مجمع سكني في حدة في صنعاء».

وأعلن الفرع اليمني لتنظيم «القاعدة» أمس (الثلثاء) في بيان على شبكة الانترنت مسئوليته عن الهجوم بالصواريخ على مجمع يسكنه خبراء نفطيون أميركيون في صنعاء.

من جانب آخر، صرح مسئول أمني يمني بأن ستة جنود أصيبوا في هجوم بقنبلة على نقطة التفتيش التي يعملون بها في بلدة بجنوب اليمن شهدت احتجاجات عنيفة على الوظائف طوال عشرة أيام.






__________________
رائـــــــــد القاســـــم

حلاب الحديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-04-10, 01:18 AM   #164
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

اصابة سبعة من رجال الامن في هجوم بقنبلة يدوية في الحبيلين
الأربعاء, 09-إبريل-2008
نبأ نيوز- أ.ف.ب -
أصيب سبعة من رجال الامن اليمنيين صباح اليوم الاربعاء بجروح في هجوم بقنبلة يدوية استهدف حاجزا امنيا بمحافظة لحج في جنوب اليمن التي تشهد اضطرابات منذ اكثر من اسبوع.
ونقلت فرانس برس عن مصدر أمني "طلب عدم الكشف عن هويته" ان: "سبعة من رجال الامن اصيبوا بجروح عندما اقدم رجل في الساعة السادسة صباحا (03,00 تغ) على القاء قنبلة يدوية على حاجز امني في مدينة الحبيلين في لحج".
وذكر المصدر انه القي القبض على 15 شخصا على ذمة التحقيق على خلفية هذا الهجوم علما ان الحاجز نفسه سبق ان استهدف الاثنين بهجوم اصيب خلاله اربعة شرطيين بجروح. واصيب حوالى 21 شخصا بجروح بينهم عشرة من رجال الشرطة في مواجهات الاثنين بين رجال الامن ومتظاهرين تجمعوا في محافظتي الضالع ولحج في جنوب الي
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-04-10, 01:35 AM   #165
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي الخليج /“هدوء حذر” في معظم المناطق اليمنية

“هدوء حذر” في معظم المناطق اليمنية

صنعاء - “الخليج”، وكالات:




وقفت الحكومة اليمنية في اجتماع لها أمس، أمام التطورات التي شهدتها بعض المناطق الجنوبية خلال الأيام العشرة الأخيرة، واندلاع أعمال عنف وشغب وتظاهرات أدت الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين وقوات الأمن، فيما شهدت العديد من المناطق الجنوبية هدوءاً حذراً. في ظل تحذيرات أمنية لأي توجه للقيام باحتجاجات في عدن.



وناقشت الحكومة تقريراً قدمه رئيسها الدكتور علي محمد مجور تضمن القرارات والتوجيهات التي اتخذتها اللجنة المصغرة لمتابعة التطورات في البلاد، والمتعلقة بالاجراءات التنفيذية للمعالجات التي اتخذت ازاء قضايا متعلقة بالجوانب الخدمية والانمائية. كما ناقشت التدابير الكفيلة بتعزيز السكينة العامة، والاجراءات الخاصة بتأمين المحاكمات العادلة للذين تم القبض عليهم في أعمال العنف.



وطالبت المسؤولين في الحكومة بعدم افساح المجال أمام أي كان لتعطيل الأعمال وعرقلة المشاريع والتسبب في اثارة أعمال التذمر والشغب، وكلفت الوزارات الخدمية بالعمل الميداني والمتابعة المباشرة للأعمال والمشاريع والعمل على معالجة القضايا الآنية أولا بأول.



وناقشت الحكومة قرار وزارة الدفاع وضع نظام جديد للتجنيد بمعايير واضحة وشفافية كاملة، وصادقت على قرار وزير الدفاع بإيقاف اجراءات التجنيد لحين اعتماد نظام جديد والبدء بتطبيقه.



من جهته دعا الحزب الاشتراكي اليمني المعارض السلطة إلى الإفراج عن قادته وأعضائه المعتقلين على ذمة أحداث العنف، وذكر بيان صادر في ختام اجتماع عقدته الأمانة العامة للحزب برئاسة أمينه العام الدكتور ياسين سعيد نعمان ان الحزب يطالب ب “إطلاق سراح جميع المعتقلين من الناشطين السياسيين فوراً.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الضالع تشهد مسيرات لليوم الثالث على التوالي فيديو+صور اووكي المنتدى السياسي 3 2010-11-13 03:00 PM
الحبيلين بدون كهرباء لليوم الثالث م.فهيم المشألي المنتدى السياسي 10 2010-10-18 05:29 PM
الضالع تشهد لليوم الثالث على التوالي مظاهرات ومسيرات احتجاجيه سلميه مطالبين بفك الارت ahmed south المنتدى السياسي 9 2009-07-27 07:17 PM
الضالع تشهد لليوم الثالث على التوالي مظاهرات ومسيرات احتجاجيه سلميه مطالبين بفك الارت ahmed south المنتدى السياسي 0 2009-07-27 05:18 PM
لليوم الثاني في المكلا مسيرات غضب شعبية تضامنا مع الضالع وردفان وكل الجنوب العربي المهند الحضرمي منتدى أخبار الجنوب اليومية 0 2008-04-03 02:06 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر