الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى أخبار الجنوب اليومية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-03-23, 09:05 PM   #11
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي


إندلاع أحداث شغب واسعة في الضالع وسقوط إصابات وقطع الطرق
الجمعة, 21-مارس-2008
نبأ نيوز- خاص/ الضالع: صقر المريسي - أصيب رياضيون ورجال أمن ومدنيون مساء اليوم في مدينة الضالع، جراء إندلاع مواجهات وأحداث شغب واسعة، وما زالت مستمرة، فيما أحرقت الإطارات في الشوارع، وقطعت الطرق في إتجاهات مختلفة، منها أمام "الجليلة"، وطريق مدخل "الضالع- عدن"، وكذلك طرق منطقة "زبيد".
وتفيد مصادر "نبأ نيوز" أن الأحداث انفجرت بعد انتهاء مباراة كرة قدم بين نادي "نصر الضالع" و"شباب البيضاء"، ودخول أحد الأطقم الأمنية مسرعاً إلى أرضية الملعب لحماية الحكام- حسب المصادر- إلاّ أنه ونتيجة للسرعة صدم أحد اللاعبين دون أن يلحق به أية أضرار، الأمر الذي حذا ببقية اللاعبين بالهروع نحو أفراد الطقم ومهاجمتهم، معتبرين ما حصل تحدياً لهم.
وقام أفراد الأمن بحماية أنفسهم بإطلاق أعيرة نارية إلى الهواء، إلى جانب الاشتباك بالأيدي والحجارة، الأمر الذي تعرض على أثره مدرب نادي النصر الكابتن خليل علوي لإصابة نقل على إثرها الى مستشفى الضالع، ومنها إلى عدن.. كما أصيب عدد من رجال الأمن والمواطنين المدنيين بالحجارة، وتم تكسير سيارة الطقم العسكري الذي دخل الملعب، وعمت حالة من الفوضى والشغب داخل الملعب، ما لبثت أن انتقلت الى شوارع مدينة الضالع ومداخلها.
وأشار شهود عيان إلى أن اللاعبين والجمهور قاموا باحراق الاطارات وقطع الطرق الأسفلتية بالحجارة، وفي أكثر من مكان.
ورغم محاولة إدارة النادي وبعض العقلاء تهدئة الامور إلاّ أن عدد من "الغاضبين" اشتبكوا بالايادي مع أفراد إدارة النادي.
وفيما إنسحبت الأجهزة الأمنية من جميع الشوارع والنقاط تفادياً لأي إحتكاك مع مثيري الشغب، وتصعيد للموقف ، فإن الأوضاع مازالت مشتعلة حتى لحظة إعداد هذا الخبر، والطرق مقطوعة، فيما كم هائل من السيارات تراصت على الطريق المؤدي من الضالع الى عدن، نتيجة لقطع الطرق وعدم السماح لها بالحركة من قبل مثيري الشغب.
جدير بالذكر إن المباراة انتهت بفوز شباب البيضاء (1- صفر)، وإن شباب البيضاء غادروا الضالع في وقت مبكر قبل اتساع أحداث الشغب.
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-03-23, 09:06 PM   #12
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي


جهود رسمية ومحلية تحتوي شغب الضالع وتعيد فتح الطرق
السبت, 22-مارس-2008
نبأ نيوز- خاص/ الضالع: صقر المريسي - أفضت جهود رسمية ومحلية في ساعة متأخرة من الليل، إلى إحتواء أحداث الشغب التي إندلعت مساء يوم الجمعة في مدينة الضالع، إثر صدامات إنفجرت بين أعضاء نادي رياضي والأجهزة الامنية، بعد نهاية مباراة كروية- وتم فتح جميع الطرق التي أغلقها مثيرو الشغب، وعاد الهدوء الى مختلف الأرجاء.
وقد تمت عودة الأمور إلى سابق عهدها في أعقاب تدخلات وحوار من قبل إدارة نادي النصر، والشيخ عبد الله بن حسين الحدي وكيل مساعد محافظة الضالع، ومنصور حمود مدير عام الشباب بالضالع، وأمين قراضة مدير عام مديرية الضالع، وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية الضالع، وشخصيات أخرى.
كما تم الاتفاق على أن تبقى الامور الجنائية التي حدثت أبان نشوب المشكلة موضع معالجة جهات الاختصاص التي ستتخذ الاجراءات القانونية حيالها.
وفي اتصال هاتفي أجرته "نبأ نيوز" مع إدارة نادي النصر للاطمئنان على صحة المدرب خليل علوي، أفاد المسئول الاعلامي للنادي: أن صحة الكابتن علوي في تحسن، وإن حالته مستقرة، وما زال يرقد الان في مستشفى النقيب بعدن لاستكمال العلاج.
هذا ولم تتوفر لحد الان أية إحصائية أو معلومات بشأن حالات الاصابة الاخرى- وإن كانت مصادر وصفتها بـ "إصابات بسيطة".
هذا وكانت أحداث الشغب إندلعت بعد إنتهاء مباراة كرة قدم بين نادي "نصر الضالع" و"شباب البيضاء"، إثر دخول أحد الأطقم الأمنية مسرعاً إلى أرضية الملعب لحماية الحكام- حسب المصادر- إلاّ أنه ونتيجة للسرعة صدم أحد اللاعبين دون أن يلحق به أية أضرار، الأمر الذي حذا ببقية اللاعبين بالهروع نحو أفراد الطقم، معتبرين ما حصل تحدياص لهم.
وقام أفراد الأمن بحماية أنفسهم بإطلاق أعيرة نارية إلى الهواء، إلى جانب الاشتباك بالأيدي والحجارة، الأمر الذي تعرض على أثره مدرب نادي النصر الكابتن خليل علوي لإصابة نقل على إثرها الى مستشفى الضالع، ومنها إلى عدن.. كما أصيب عدد من رجال الأمن والمواطنين المدنيين بالحجارة، وتم تكسير الطقم العسكري الذي دخل الملعب، وعمت حالة من الفوضى والشغب داخل الملعب، ما لبثت أن انتقلت الى شوارع مدينة الضالع ومداخلها.
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-03-24, 01:46 PM   #13
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

قبائل العلوي في ردفان يطالبون بتقديم المعتدين في أحداث الضالع للعدالةالملاح:عبر مشايخ وأعيان ووجهاء قبائل العلوي في ردفان محافظة لحج عن إدانتهم واستنكارهم لحادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له عدد من لاعبي وإداريي نادي النصر بالضالع من قبل قوات الأمن المركزي والنجدة بالمحافظة، وأسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينهم مدرب الفريق خليل فضل صالح العلوي.

ورد ذلك في مذكرة بعث بها الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي في ردفان أمس الأحد إلى محافظ الضالع.. جاء فيها:

«نحن مشايخ وأعيان قبائل العلوي في ردفان ندين ونشجب ونستنكر ما حدث يوم الجمعة الموافق 21 مارس 2008 من أحداث أليمة بحق الشباب والمواطنين العزل من السلاح، وذلك عندما أقدمت قوات من الأمن المركزي والنجدة في المحافظة على مداهمة الملعب الرياضي واستفزاز اللاعبين مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، على رأسهم مدرب الفريق خليل فضل صالح العلوي الذي تعرض لإصابة بالغة مايزال على إثرها يرقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى النقيب في عدن.

وعليه فإننا نطالبكم بالتدخل السريع لحسم القضية سريعا، وتقديم الذين ارتكبوا ذلك الجرم إلى العدالة لينالوا العقاب المستحق حيال ما اقترفوه من ذنب، ما لم فإننا نحملكم مسئولية وعاقبة ما سيحدث جراء هذه التصرفات».
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأ نترنت في ردفان الثورة والحــــــــــــــــــــــرية مقطوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ابو بوتن المنتدى السياسي 3 2012-01-30 08:34 PM
عاجل - من منطقة العشش بالقرب من العند الطريق مقطوع ويقال ان هناك قتلى أحمد الربيزي المنتدى السياسي 4 2011-10-28 03:06 PM
عاجل - الضالع المقاومة تنفذ هجوم الان على موقع عسكري في الضالع علي شايف الحريري المنتدى السياسي 3 2011-07-10 11:02 PM
عــــا جــــــــل طريق صبر مقطوع الصائد المنتدى السياسي 13 2010-07-10 11:03 PM
عاااااااااااااااجل صنعاء الان قندهار المنتدى السياسي 5 2008-04-07 03:06 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر