الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى أخبار الجنوب اليومية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-03-05, 05:01 PM   #1
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي الباكري.. يموت حرقا في السجن الحربي في صنعاء؟؟

وُجِد جثةً متفحمة من أعلى الرأس حتى باطن القدمين في إحدى زنازين السجن الحربي .. ملامح الوجه اختفت تماما ولم تُبقِ النار منها ما يمكن لفنيي المباحث الجنائية أن يسجلوه.

على هذه الحالة انتهى الأمر بـ"محمد صالح علي الباكري" بعد حوالي سنتين من بقائه في الزنزانة التي استقبلته إثر عودته من جبال نشور التي كان يخوض فيها القتال مع زملائه ضد الحوثيين هناك.

تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية لم يجد مزيد من التفاصيل ليسوقها سوى أنه قدر عمر المتوفي بـ30عاما "متوسط الطول متوسط البنية"، التقرير الذي يسجل الفصل الأخير في مصير المواطن اليمني محمد الباكري قال إن الإدارة العامة للأدلة الجنائية تلقت البلاغ من عمليات مباحث الأمانة في 21.30 من ظهر يوم السبت 26-1- 2008م عن وجود جثة في المستشفى الجمهوري وفور البلاغ تم الانتقال إلى هناك، لم يكن البلاغ من قبل إدارة السجن الحربي أو النيابة العسكرية وكذلك النزول لم يكن إلى مكان الحريق.. في التقرير المرفوع من قبل الفريق قال إنه لم يعثر ولم يحرز أي شيء، والسبب أنه لم يكن النزول إلى مكان الحادث "السجن الحربي".

ويوضح التقرير أن سبب الوفاة "سكب مادة مشتعلة على الجسم بالكامل ثم استخدام أداة اشتعال فاحترق الجسم بالكامل".

تقريبا المعلومات السابقة هي كل ما احتوى عليه التقرير إلا أن فصولا سابقة من المأساة يسجلها ملف الوثائق التي حصلت عليها الصحوة من أقارب "المتوفي حرقا".

حيث تشير المعلومات إلى أن محمد الباكري مسجون منذ أكثر من عامين في السجن الحربي بتهمة قتل أحد زملائه في أرض المعركة وأصدرت المحكمة العسكرية الابتدائية حكما بالدية على اعتبار أن حالته النفسية لم تكن طبيعية، وأيدتها بذلك محكمة الاستئناف قبل أن تعيد المحكمة العليا ملف القضية إلى الاستئنافية التي جاء حكمها التالي بالقصاص.

وفي الوقت الذي تؤكد إدارة السجن الحربي لأولياء دم البابكري أنه انتحر بصب مادة "القاز" وإشعال النار في جسده ، وبحسب ما يرويه أقارب القتيل فإن الجهة المختصة أكدت لهم أن محاولات انتحار سابقة سجلت عليه أثناء بقائه في السجن.

إلا أن بيان صادر عن أبناء قبيلة بني جبر – خولان الطيال يقول أن "أيادي آثمة وجبانة أقدمت على إشعال جسمه بمادة بترولية "كيروسين" أدى إلى إحراق جسمه بشكل كامل نتج عنها وفاته بعد إسعافه إلى المستشفى الجمهوري".

وتناشد قبيلة بني جبر قادة ومسؤولي المؤسسة العسكرية ممثلة بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع علي محسن صالح –التي يعد الباكري أحد أفرادها- بالتحقيق في القضية وكشف ملابساتها.

وردا على إعلان نشرته النيابة في صحيفة الثورة بداية الأسبوع الحالي يطالب أولياء دم القتيل بدفن الجثة فقد اعتبر البيان محاولة دفن الجثة رغم حداثة الجريمة وعدم اتخاذ إجراءات جدية فيها "إنما يريد بذلك التستر وحماية مرتكبيها وإضاعة القضية".

كيف وصل "القاز والكبريت" إلى الزنزانة الانفرادية، وكيف تكون إدارة السجن الحربي قد سجلت على السجين الباكري أكثر من محاولة انتحار،وكيف وكيف يكررها أولياء دم القتيل باستمرار عند مناقشتهم لفرضية أنه انتحر، خاصة وأن السجون تمنع على نزلائها أي وسيلة يمكن أن تساعدهم على الانتحار، مما يدفعهم إلى الإلحاح على ضرورة إجراء تحقيق في القضية لعله يجيب على تلك التساؤلات
.
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-03-05, 05:02 PM   #2
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي


الجثة متفحمة (الصحوة نت)
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2008-03-05, 05:15 PM   #3
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشنفره مشاهدة المشاركة

الجثة متفحمة (الصحوة نت)


اكيد وراء موت هذا الجندي مأساه

كمثل عشرات الالاف من المآسي في يمن الايمان والحكمة
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة الى القائد الرمز حسن احمد باعوم في السجن الحربي ابوعلي ذيب الكور المنتدى السياسي 4 2011-11-27 08:07 PM
سلطات الاحتلال تعيد باعوم ونجله الناشط فواز إلى السجن الحربي بصنعاء ابو البيض المنتدى السياسي 5 2011-09-04 03:36 PM
اعادة الزعيم باعوم الى السجن الحربي .. وراشد يطالب من القوى السياسيةتغليب ضميرها مدفع الجنوب المنتدى السياسي 0 2011-09-04 01:20 PM
السلطات اليمنية تعيد باعوم ونجله الناشط فواز إلى السجن الحربي بصنعاء حسين بن طاهر السعدي المنتدى السياسي 0 2011-09-03 06:39 PM
خروج الشيخ عبدالقوي الحربي من السجن من المهرة الى باب المندب المنتدى السياسي 7 2010-11-05 08:59 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر