الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-24, 12:56 PM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

القربي يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول الخليج قبيل «التحضيري»
سعود الفيصل يؤكد تواصل الدعم لليمن وتأمين كل احتياجاته
موفد «عكاظ» للقمة الخليجية، محمدالعنزي (المنامة)


عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا أمس مع وزير خارجية اليمن الدكتور أبوبكر القربي، وذلك قبيل بدء اجتماعهم التحضيري المقرر تحضيرا للقمة الخليجية في دورتها الـ 33 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تنعقد اليوم في المنامة.
ورحب الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في كلمة مقتضبة له خلال الاجتماع بوجود الوزير اليمني، مؤكدا بأن الدعم لليمن سوف يستمر وكل ما يحتاجه اليمن من دعم سوف يلقاه من أشقائه.
من جانبه، رحب وزير الخارجية البحرينية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بجميع وزراء الدول الخليجية وبالوزير اليمني، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التنسيق والتحضير للقمة والتعاون والعمل المشترك، مؤكدا حرص القادة على تحقيق تطلعات الجميع.
وبين وزير الخارجية البحريني (الدولة المضيفة) أن الاجتماعات الخليجية تأتي في إطار رغبة القادة والجميع للوصول إلى استكمال المواطنة الخليجية.
بعد ذلك عقد وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون جلسة عمل مغلقة لمناقشة أبرز المواضيع المطروحة على جدول الأعمال تحضيرا لعقد القمة الخليجية التي تعقد اليوم. وألقى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي كلمة في بداية الاجتماع أكد فيها على شكر اليمن شعبا وحكومة على كل الدعم الذي يلقاه اليمن من أشقائه في دول الخليج. وقال: «إن مواقف دول الخليج سوف يسجلها التاريخ»، مشيرا إلى أنه مر أكثر من عام على توقيع المبادرة الخليجية التي حظيت بدعم خادم الحرمين الشريفين والتي أنقذت اليمن من مصاعب كبيرة ومخاطر كثيرة من بينها الحرب الأهلية ومهدت للحوار الوطني، مشيرا إلى أن المبادرة الخليجية أعادت العلاقات اليمنية الخليجية إلى طبيعتها.
وبين القربي أن الرئيس اليمني واجه خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة ونجح ومعه اليمن في إعادة الأوضاع إلى طبيعتها وأهمها الأمن والخدمات.
وتطرق القربي إلى الإصلاحات التي يشهدها اليمن على كافة الأصعدة والتي من بينها القرار الأخير بهيكلة الجيش وإنهاء أعمال الحوار الوطني.
وكان الأمير سعود الفيصل قد وصل إلى المنامة أمس للمشاركة في أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الـ 33 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد اليوم في البحرين.
وكان في استقبال الأمير الفيصل لدى وصوله وزير الخارجية في مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
كما وصل كل من وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح للمشاركة في الاجتماع التحضري للقمة. وكذلك وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية والذي سيشارك في أعمال الاجتماع التكميلي للدورة الخامسة والعشرين بعد المائة للمجلس الوزاري «التحضيرية»، ووزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش والذي يشارك خلال الزيارة في أعمال الاجتماع التكميلي.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1224558454.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 12:58 PM   #12
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: اغتيال ضابط بصنعاء واعتقال قاعدي بابين
منصور الغدرة- صنعاء
الإثنين 24/12/2012
قتل ضابط يعمل في وزارة الداخلية اليمنية، امس الأحد، برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء. فيما اعتقل الامن اليمني امس الاحد، في نقطة مثلث شقرة بمحافظة أبين، جنوب اليمن، عنصرا بارزا في تنظيم القاعدة ومن المطلوبين أمنياً، المدعو أحمد محمد نعمان.وقال مصدر أمني لـ»المدينة» إن ضابطا من قوات حراسة المنشآت التابعة للداخلية يدعى بشير الخطيب قتل على يد مسلحين اثنين كانا على متن دراجة نارية، مستخدمين مسدس كاتم صوت أثناء مرور الضابط بالقرب من كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء.وفي سياق متصل، رفضت الشعبة الجزائية المتخصصة(امن دولة) بالعاصمة اليمنية صنعاء، طلب اhttp://www.al-madina.com/node/422447لاستئناف المقدم من السفارة الايرانية بصنعاء في الحكم الابتدائي الصادر في قضية السفينة الإيرانية المحملة بالأسلحة التي ضبطت قرب جزيرة مرين امام سواحل مدينة ميدي اليمنية في 27 اكتوبر من العام 2009م.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:07 PM   #13
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

المسألة الجنوبية على طاولة قمة المنامة..

حسن علي كرم
2012/12/23 10:59 م


التقيم التقيم الحالي 5/5


من الخطأ تجاهل أو تهميش القضية الجنوبية واعتبارها قضية داخلية في الدولة اليمنية


في بادرة تعد هي الأولى وعشية انعقاد مؤتمر القمة لدول مجلس التعاون الخليجي سارع قادة جنوبيون يمنيون الى الالتقاء بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني لشرح الوضع على حقيقته في جنوب اليمن، وقد طالب القادة الجنوبيون ومن ضمنهم حيدر أبو بكر العطاس الذي تولى رئاسة اول حكومة يمنية شكلت بعد الوحدة اليمنية (مايو 1990) وآخرون الزياني الى نقل معاناة شعب الجنوب الى القادة الخليجيين في لقائهم الذي سيتم اليوم الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة داعين دول التعاون واصدقاء اليمن الى تقديم مبادرة خليجية خاصة بالقضية الجنوبية سواء كانت هذه المبادرة منفردة او يتم الحاقها بالمبادرة الخليجية الأولى، وحسب المصادر ان القادة الجنوبيين اجمعوا على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
القضية اليمنية بكل تفرعاتها ستكون احدى الملفات الرئيسية التي ستتواجد على طاولة قمة المنامة، فالخليجيون لم يعد بإمكانهم الآن التنصل عن اليمن ومشاكله المعقدة والمهمومة خاصة ان لليمن مقعداً غير كامل يتواجد في المجلس الخليجي وله مشاركات فاعلة على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي وعليه لا يمكن فصل قضايا اليمن عن القضايا الخليجية فيما كان للخليجيين دور اساسي في حل الازمة اليمنية والانتفاضة الشبابية والتي انتهت الى تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن السلطة.
لعل من الخطأ تجاهل او تهميش القضية الجنوبية وعدها كقضية داخلية في الدولة اليمنية، وكان على الخليجيين الذين قدموا مبادرتهم والتي على ضوئها توالدت سلطة يمنية جديدة على اساس اختلاف الوضع بين الشطرين الشمالي والجنوبي، فالجنوب ليس شطراً تابعاً في دولة مركزية وانما دولة كانت مستقلة وكانت تتمتع بالسيادة الكاملة ودخلت برضاها وبكامل ارادتها الحرة في الوحدة مع الشمال ولما شانت نوايا الشمالين، واقصوا الجنوبيين عن حقوقهم المفترضة في دولة الوحدة لم يكن امام الجنوبيين غير خيار الانفصال لكن علي صالح رفض الانفصال وشن عدوانه الهمجي وغير المتكافئ على الدولة الجنوبية في (1994) وقد عد نظام صنعاء ذلك على اساس انه لا يوجد دولة جنوبية وانما الجنوب فرع من الاصل ولا ريب ان هذا يتناقض وحقيقة التاريخ وواقع الجغرافيا فلا التاريخ القريب او البعيد يؤيد هذه الفرية، ولا الجغرافيا تمنحهم الأرض.
الجنوبيون يدفعون كل يوم ضريبة الاحتلال وضريبة التحرير فلا يمر يوم الا وهناك دماء تسيل وشهداء يسقطون على ارض الجنوب في سبيل الاستقلال والتحرير فهل هناك أكثر من هذا دليلاً وشاهداً على رفض الجنوبيين للوحدة المفروضة بقوة السلاح وبتواطئ خارجي…؟!!.
من هنا يتعين على القادة الخليجيين النظر الى القضية الجنوبية على اساس انها جزء من الامن الخليجي فلا ضمان لأمن الخليج ولا استقرار ينعم به الخليج بلا ضمان للأمن واستقرار ينعم به الجوار وفي هذا السياق ايضا وضع القضية الجنوبية كبند من بنود الحوار الوطني اليمني، والذي كلما اقترب موعد انعقاده تأجل الى وقت آخر هو استهانة بهذا الشعب المناضل، فكيف يجوز مناقشة قضية دولة وقضية شعب يبحث عن شرعيته الى جوار قضايا المرأة وزواج القاصرات والبطالة..؟!!
الرئيس اليمني التوافقي عبد ربه منصور هادي يبذل جهداً لا شك مضاعفاً في سبيل استتباب الوضع الامني وانجاح الحوار الوطني المنتظر ولعل حزمة القرارات الاخيرة التي طالت مفاصل القوات المسلحة واعفاء اقرباء الرئيس السابق من مسؤولياتهم العسكرية والقرارات المنتظر اصدارها تالياً لصالح ابناء الجنوب قد تكون ناجحة لكن الأمر المؤكد انها غير كافية وغير ملبية لمطالب الجنوبيين القائمة على الحرية والاستقلال والسيادة لذلك فليس امام الرئيس منصور وليس امام اصدقاء اليمن ومن ضمنهم الخليجيون الا الاعتراف بحق الجنوبيين في بلادهم سيما في ظل سقوط خيار الفيدرالية التي وضعت كخيار بديل عن الوحدة.
واذا كان خيار انفصال اليمنيين يصطدم بجدار الرفض من بعض البلدان الخليجية لمصالح آنية الا ان امن المنطقة يفترض انه اهم من المصالح الآنية التي ان وجدت يمكن حلها في اطارها الثنائي بعيداً عن جر المنطقة برمتها واشغالها بمسائل جانبية او ثنائية…!!
ان الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض الذي يتزعم مطلب فك الارتباط يكرر في لقاءاته المتعددة مع وسائل الاعلام بقوله «ان استقلال الجنوب يساهم في استقرار امن المنطقة..» وهذا يكفي..

حسن علي كرم
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...&Wr iterId=35
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:09 PM   #14
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مستخدما الدبابات وصواريخ كاتيوشا

الجيش اليمني يقصف قبليين عرقلوا إصلاح خط الأنابيب
صنعاء-القبس ورويترز
الاوضاع الامنية الحذرة لاتزال تهدد بعض الموارد الحيوية لليمن، بينما تصر السلطات على محاولة اعادة بناء المؤسسات العسكرية والامنية، سعيا الى وضع حد لسيطرة افراد اسرة الرئيس السابق علي عبد الله صالح على عدد منها.

وذكرت مصادر قبلية أن الجيش شن هجوما امس مستخدما الدبابات والصواريخ على رجال قبائل يعرقلون إصلاح خط أنابيب النفط الرئيسي في البلاد.

وكان الجيش قد شن حملة كبيرة قبل اسبوعين على الذين استهدفوا خط أنابيب مأرب بتفجيرات متكررة، وهاجموا خطوطا للكهرباء. وعندها قتل 17 جنديا على الأقل. وقال مصدر قبلي لرويترز امس «منع مسلحون فرق الإصلاح من إصلاح الخط، فقصفت قوات الجيش مناطق تمركزهم باستخدام الدبابات وصواريخ كاتيوشا».

قبليون يكافحون المتطرفين

وتوصلت السلطات المحلية الى اتفاق الاسبوع الماضي مع شيوخ قبائل يوقف بموجبه الجيش الغارات الجوية، ويطارد رجال القبائل المسؤولين عن قتل الجنود. (تعتمد الحكومة بشدة على رجال القبائل في مكافحتها للإسلاميين المتشددين).

وقبل الهجمات كان خط مأرب ينقل 110 آلاف برميل يوميا من الخام الخفيف الى مرفأ راس عيسى، على ساحل البحر الاحمر.
http://www.alqabas.com.kw/node/725270
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:11 PM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صحافة اليمن تجربة تسعى لمحاكاة الثورة

الصحافة اليمنية تميزت بغزارة عناوين الإصدارات (الجزيرة نت)
لقاء مكي-صنعاء

مثل كثير من الأمور الأخرى في اليمن، تحاول الصحافة أن تؤسس لواقع مهني جديد يمكن أن يكون بمستوى الثورة التي يعتز بها اليمنيون، ويعتبرونها إنجازهم الأكبر منذ الوحدة عام 1990، وقبلها ثورة سبتمبر التي أطاحت بالإمامية قبل أكثر من نصف قرن.

ويعتبر عدد عناوين الإصدارات الصحفية الحالي في اليمن غزيرا قياسا بمقروئية الصحف في هذا البلد، إذ تصدر اليوم نحو 260 صحيفة مطبوعة ما بين يومية وأسبوعية، منها نحو 160 خاصة، و38 حكومية، ونحو 45 حزبية، إلى جانب صحف أخرى والعديد من الفضائيات الحزبية والخاصة وعشرات المواقع الإلكترونية.

ولا تعبّر هذه الغزارة بالضرورة عن تطور مهني ملموس بقدر ما تبدو محاولة لبناء تجربة تسعى للنضوج، لكنها ما زالت محكومة بصراع الأجندات الحزبية والسياسية، وهو أمر لن يقلل من أهميتها لكونه رافق كل التجارب الصحفية في العالم، غير أن الظاهرة الملفتة هي تقديم الصحف الحزبية أو القريبة من الأحزاب أو القوى المختلفة نفسها على أنها مستقلة.


السقاف: الأهم في التجربة الصحفية اليمنية هو انضباطها (الجزيرة نت)
تراجع المقروئية
يعزو الكاتب والصحفي علي السقاف هذه الظاهرة إلى تراجع مقروئية الصحف الحزبية، والضغوط السياسية والأيدولوجية التي تخضع لها مضامينها، فعمدت الصحف إلى الصدور على أنها مستقلة، في حين أنها حزبية في حقيقة الأمر، لتكون لها مرونة أكبر في تقديم موضوعاتها.

ولا يرى السقاف في ذلك ضررا كبيرا بعدما أصبح الجمهور قادرا على الفرز وتحديد مرجعية كل صحيفة حتى لو لم تعلن عن ذلك.

وعبّر في حديث للجزيرة نت عن اعتقاده بأن الأهم في التجربة الصحفية اليمنية هو انضباطها، وعدم انجرارها إلى الشحن الطائفي والسياسي الذي كان متوقعا في خضم الصراع السياسي الذي حصل خلال الثورة وبعدها، واتخذ في بعض الأحيان شكلا طائفيا واضحا، وهو يعزو ذلك إلى انضباط الناس العاديين أنفسهم.

وقال السقاف إن الصحفيين بشكل عام كانوا جزءا من رغبة مجتمعية في تجاوز حالة الانقسام الحاد المفترضة كأثر جانبي للثورة، فكان هناك قدر جيد من المسؤولية في الممارسة المهنية، لكن ذلك لا يعني تخلي الصحف اليمنية بالكامل عن التراشق الإعلامي لصالح قوى متصارعة، والنموذج الواضح في ذلك -حسب السقاف- هو النزاع بين الصحف التابعة لجماعة الحوثيين من جانب والصحف التابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح من جانب آخر.


دماج: غزارة الإصدارات ظاهرة صحية
تطوّر المهنية (الجزيرة نت)
بناء الكادر
من جانبه يؤكد الأمين العام لنقابة الصحفيين في اليمن مروان دماج أن الغزارة في الإصدارات الصحفية ظاهرة صحية، إذ تساعد على تطور المهنة وتدريب أجيال جديدة من الصحفيين وتوفير فرص عمل لهم، كما توفر فرصا للمنافسة تحسّن من الأداء الصحفي.

ويقول دماج في حديثه للجزيرة نت إن معظم الصحف في اليمن حزبية حتى وإن ادعت أنها مستقلة، فإن لم تكن تتبع حزبا معينا فإنها قريبة من تيار سياسي بعينه يساريا كان أم قوميا أم إسلاميا أم ليبراليا.

وأضاف أن تعدد المنابر يوفر مصادر مختلفة للأخبار والمعلومات، وكذلك وجهات النظر المتباينة، لكن هذه الغزارة تفرض في الوقت نفسه مسؤولية على الوسط الصحفي.

وتابع دماج قائلا إن حرية الإعلام تحسنت بعد الثورة، وتوقفت الكثير من الإجراءات الحكومية مثل سحب التراخيص، لكن الصحفيبن ظلوا يتعرضون لاعتداءات في الميدان وبالذات من الأجهزة الأمنية التي تثقفت على أن الصحافة عمل مشبوه.

وأوضح أن جهودا تبذل حاليا لإنشاء هيئة إعلامية لتنظيم الوسط الصحفي ومراقبة أدائه من الناحية المهنية بعيدا عن تدخل الحكومة، بغية ترشيد العمل الصحفي وإنضاجه وجعله قادرا على محاكاة التغيير في البلاد بعد الثورة.
http://www.aljazeera.net/news/pages/...oogleStatID=21
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:15 PM   #16
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ويكيليكس اليمن: صحافي ينشر أرقام هواتف كبار المسؤولين
سرّب فاكس رئيس الجمهورية ونشر هاتفه أيضاً للرد على انشغالات المواطنين

صنعاء - عبدالعزيز الهياجم
فيما يشبه ما قام به الصحافي المثير للجدل جوليان أسانج صاحب موقع ويكيليكس، نشر صحافي يمني عبر سلسلة مقالات يومية قائمة بأرقام الهواتف المحمولة والثابتة لأبرز مسؤولي الدولة والحكومة وقيادات في السلطة المحلية بالمحافظات ورؤساء الأحزاب وبعض الدبلوماسيين، إضافة إلى فاكس رئيس الجمهورية نفسه عبدربه منصور هادي، وكذلك هواتف دبلوماسيين أجانب.

والهدف من وراء فعلته، حسب الصحافي اليمني محمود ياسين، هو تسهيل الاتصال بين المواطنين والمسؤولين الذين لا يتواصلون جيداً مع الشعب.

الصحفي اليمني محمود ياسين
وفي عموده اليومي بصحيفة "الأولى" المستقلة، فاجأ الكاتب الساخر محمود ياسين القراء بنشر الأرقام الخاصة، التي تعد من الخطوط الحُمر أمام الجماهير، طالباً من المواطنين كسر الحواجز المصطنعة بينهم وبين رجالات الدولة.

وهو ما وضع الكاتب في مرمى المسؤولين اليمنيين الذين اعتبروا نشر هذه الأرقام تعدياً على خصوصياتهم، بعد أن تلقوا سيلاً من المكالمات والرسائل التي حمل بعضها نقداً تجاوز "حدود اللياقة"، على حد قولهم.

وفي تصريح لـ"العربية.نت"، قال الكاتب الصحافي محمود ياسين إن "ما عمله كان بمثابة هدم الجدار بين المسؤولين والناس، وشكل من ملاحقة الهاربين التاريخيين من امتحانهم الجماهيري العسير"، لافتاً إلى أنه سينشر في حلقات قادمة إيميلات هؤلاء القياديين في الدولة.

وفيما سارع الكثير من هؤلاء المسؤولين بتغيير أرقامهم، قال الصحافي والكاتب الساخر محمود ياسين إنه سينشر الأرقام الجديدة معتمداً على مصادره الخاصة والقوية في الحصول على هذه الأرقام.

وعملياً، حققت فعلة ياسين هذه سحب كميات كبيرة من صحيفته، بينما لجأ باعة متجولون وعمال أكشاك الصحف إلى قصّ المقالات التي تحوي أرقام هواتف المسؤولين، وتصوير آلاف النسخ عبر آلات التصوير الورقي، وبيعها للناس حتى وصل الأمر إلى توزيع تلك الصور في المساجد.

وبحسب بعض المصادر، فإن مجالس تعاطي القات الشهيرة في اليمن أصبح حديثها الشاغل تلك الأرقام، حتى إن كل واحد يقايض صديقه برقم مقابل رقم، حيث يعطيه مثلاً رقم وزير التربية مقابل أن يحصل منه على رقم وزير العدل.
اتصال كل دقيقتين
يُذكر أن الصحافي كان قد نشر رقمه أيضاً لحثّ الناس على الاستفسار منه واللجوء إليه عند مواجهة أي عقبات في التواصل مع مسؤولي الدولة.

وأضاف ياسين في حديثه لـ"العربية.نت" أنه بات يتلقى اتصالاً كل دقيقتين، مشيراً إلى أن المتصلين على هاتفه يوجهون في الغالب احتجاجهم على عدم الرد من قبل المسؤولين.

وتابع قائلاً: "الاستفسارات عن أسباب عدم ردّ الوزراء والدبلوماسيين والقادة الحزبيين على اتصالات الناس لم تكفّ عن ملاحقتي وكأنني وعدتهم بمكالمات طويلة يتبادلون فيها مع الساسة الاعترافات والتوضيحات والود، مع أن الوسيلة المثلى هي إرسال رسائل "إس إم إس" لشرح ما يرغبون في توضيحه، حيث إن المسؤولين في الغالب لا يردون على الاتصالات.

وكانت عملية نشر تلك الأرقام مادة خصبة لباعة الصحف المتجولين الذين أعادوا نشر المقال في منشورات ورقية تجاوز عددها كمية النسخ المطبوعة من الصحيفة وذلك بسعر 100 ريال للورقة الواحدة (نصف دولار أمريكي).
انزعاج كبير
وفيما أكدت مصادر مطلعة أن وزير الخدمة المدنية وجّه موظفي الوزارة ومكاتبها في المحافظات بحجب أرقامهم عن الصحافيين خشية ملاحقة عشرات الآلاف من طالبي الوظائف.

وأشار ياسين إلى أنه تلقى عتاباً ونقداً لاذاعاً من مسؤولين قال إنهم "اختلفوا في انتماءاتهم السياسية ومواقفهم مما يجري في البلد واتفقوا على قطع أي تواصل مستقبلي بيني وبينهم".

وعن ردود أفعال الناس، تحدث الطالب الجامعي زكريا المقطري لـ"العربية.نت" قائلاً: "أعتبر ما نشره الكاتب الصحافي محمود ياسين خطوة إيجابية باعتبار أن أي مواطن له قضية أو مشكلة لا ينتظر أن تصل إلى مطلبه إلا بخطوات طويلة وروتينية معقدة وتخضع لمزاج المحيطين بهذا المسؤول أو ذاك، ولهذا فإن الحصول على أرقام المسؤولين يتيح التواصل التلقائي معهم، حتى لو لم يردوا صوتياً يمكن طرح أي قضية أو شكوى من خلال رسائل (إس إم إس)".http://www.alarabiya.net/articles/20...23/256723.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:29 PM   #17
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء - عبد العزيز الهياجم
أقرت الحكومة اليمنية في اجتماع استثنائي، مساء أمس، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2013 بإجمالي نفقات تساوي نحو 14 مليار دولار.

وخلال الاجتماع الذي عقدته الحكومة مع اللجنة الفنية لإعداد الموازنة العامة للدولة، وافق مجلس الوزراء اليمني برئاسة محمد سالم باسندوة على مشروع الموازنة العامة والموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وموازنات القطاع الاقتصادي للعام المالي 2013، ومشاريع قوانين ربطها ووجه بإحالتها إلى مجلس النواب للمناقشة واستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة لإصدارها.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، فقد وافق المجلس على مشروع الموازنة العامة للدولة بإجمالي استخدامات قدرها 2.766 تريليون ريال (نحو 14 مليار دولار) موزعة على أبواب الموازنة الخمسة.

وقدرت الإيرادات العامة بنحو 2.8 تريليون ريال (11.8مليار دولار)، وقدر العجز في الموازنة بمبلغ 682.8 مليار ريال (3.2 مليار دولار).

وشدد على عدم تجاوز حجم العجز النقدي الصافي الفعلي الإجمالي خلال تنفيذ الموازنة العامة لعام 2013 مقدار التمويل المحلي الممكن حشده من مصادر غير تضخمية.

كما شدد المجلس على التطبيق الصارم للاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات على نحو ينعكس بإيجاب على العلاقة الحقيقية بين الأجر والإنتاجية والوصول إلى تحويل الأجور من الطابع التمويلي والإعاناتي إلى الطابع الإنتاجي الذي يؤدي إلى إيجاد قيمة مضافة في الناتج القومي.

وأكد المجلس تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن المواءمة بين تدفق الموارد وحدود الاستخدامات ووقف المشاريع الجديدة والاقتصار على الإنفاق على المشاريع الجديدة ذات التمويل المشترك (محلي – أجنبي)، وكذا المشاريع قيد التنفيذ ذات التمويل المحلي وعلى وجه الخصوص تلك المشاريع التي تساهم في خلق قيمة مضافة صافية وعائد مجز على المستويين الجزئي والكلي وتوفير فرص العمل أمام العاطلين.

وعلى صعيد آخر، أعلنت الحكومة اليمنية أن الدين العام الخارجي المتضمن المتأخرات والأقساط والفوائد بلغ بنهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي 7.3 ملياردولار.

وأوضح البنك المركزي اليمني في أحدث تقرير له أن الدين الخارجي ارتفع بمقدار مليار دولار مقارنة بـ6.097 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي.

وأرجع البنك المركزي اليمني أسباب تلك الزيادة إلى سحب قروض جديدة من مؤسسات التمويل الدولية، وتحديداً هيئة التنمية الدولية، والدول غير الأعضاء في نادي باريس، وفي مقدمها الصندوق السعودي للتنمية.http://www.alarabiya.net/articles/20...24/256780.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:33 PM   #18
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

القربي: تمثيل الجنوبيين بالحوار الوطني «يمنحهم تصحيح أخطاء الماضي»

تصغير الخطتكبير الخط


قال وزير خارجية اليمن ابو بكر القربي خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في المنامة عصر أمس الأحد (23 ديسمبر/ كانون الأول 2012) إن تمثيل الجنوبيين في الحوار الوطني المرتقب «يمنحهم الثقة في تصحيح أخطاء الماضي».

وأضاف أن مشاركة «الجنوبيين في الحوار وإعطائهم تمثيلاً يمنحهم الثقة في تصحيح أخطاء الماضي»، مشيراً إلى أن الرئيس منصور هادي عبد ربه «يعد مجموعة قرارات لإزالة المظالم وطمأنة الجنوبيين» إلا أنه لم يكشف عن فحواها.

وتابع القربي أن «مستقبل اليمن الذي سيصاغ في مؤتمر الحوار سيضعه على أبواب مرحلة ترفع المظالم وتمنع تكرار الأخطاء السابقة» في إشارة إلى تهميش الجنوبيين في ظل دولة الوحدة حيث مارس الشمال هيمنة طاغية.

وتوقع أن يبدأ الحوار الذي كان مقرراً الشهر الماضي في يناير/ كانون الثاني.

وكان نائب رئيس «المجلس الوطني لشعب الجنوب» محمد علي أحمد أعلن في أعقاب «مؤتمر شعب الجنوب» في عدن أمس، «سندخل الحوار وعلى قاعدة الوثيقة المقدمة من قبلنا والتي تعبر عن إرادة شعب الجنوب وسلمت لوزير الدولة البريطاني وسفراء الدول الكبرى» مطلع ديسمبر الجاري.

وتتضمن هذه الوثيقة بحسب ناشطين في الحراك الجنوبي، تمسكاً بمطلب الحوار «الندي» بين «دولتين»، أي بين الشمال والجنوب الذي كان مستقلاً حتى العام 1990، ومطلب استعادة دولة الجنوب.

وأكد أحمد في مؤتمر صحافي أن «المجلس الوطني لشعب الجنوب» يمثل «شعب الجنوب»، وأن المحافظات اليمنية الست تطمح إلى «استعادة دولتها».http://www.alwasatnews.com/3761/news/read/725264/1.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-24, 01:35 PM   #19
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

القضاء اليمني يدين طهران في قضية سفينة الأسلحة
12/24/2012 - 8659 -العدد


0
Share on twitter Share on favorites More Sharing Services
0
1




رفضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الأحد، طلب الاستئناف المقدم من السفارة الإيرانية بصنعاء في الحكم الابتدائي الصادر في قضية السفينة الإيرانية المحملة بالأسلحة التي ضبطت قرب جزيرة مرين أمام سواحل مدينة ميدي اليمنية على البحر الأحمر في 27 أكتوبر من عام 2009.

وقضى منطوق الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية في جلستها اليوم برئاسة رئيس الشعبة القاضي أحمد المعلمي برفض الاستئناف المقدم من السفارة الإيرانية شكلاً لعدم تقديمه في الفترة المحددة للاستئناف وفقاً للقانون.
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) فقد كانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في 25 من أكتوبر 2011 بإدانة ستة بحارين إيرانيين بتهمة دخول الأراضي اليمنية بطرق غير شرعية، والاكتفاء بمدة الحبس السنتين التي قضوها في السجن من تاريخ إلقاء القبض عليهم وترحليهم من الأراضي اليمنية.

كما قضى منطوق الحكم بمصادرة السفينة وشحنة الأسلحة المضبوطة على متنها وتوريدها إلى خزينة وزارة الدفاع والتي تشمل 2000 بندقية آلي، و150 ألف طلقة آلي، و200 قطعة رشاش معدل، و100 ألف طلقة رشاش معدل، و100 قطعة مدفع هاون عيار 82 مل، و50 ألف قذيفة هاون عيار 82 مل، و200 قاذف بازوكا، و 5000 قذيفة آر بي جي.

وحسب أدلة الإثبات في القضية فإن السفينة الإيرانية، (معان 1) موديل 1991 والتي ليس لها حق الإبحار إلا في الخليج العربي، حسب الترخيص الممنوح لها، خرجت من ميناء بندر عباس في إيران ودخلت ميناء الشارقة ثم ميناء صلالة وغيّرت مجرى إبحارها إلى البحر العربي لتدخل البحر الأحمر ومنه إلى المياه الإقليمية اليمنية لتعبر ميناء الحديدة إلى جزيرة مرين في ميدى وتوقفت قبالة سواحل ميدي يوماً كاملاً بانتظار من يستلم حمولة الأسلحة التي على متنها، إلا أن يقظة خفر السواحل اليمنية أحبطت ذلك وقامت بضبط السفينة وإلقاء القبض على بحارتها الستة.

ولخصت النيابة الجزائية التهم الموجّهة للمدانين الستة بأنهم دخلوا إلى المياه الإقليمية اليمنية على متن السفينة (معان 1) بطريقة غير مشروعة، ودون إذن السلطات المختصة، وتم القبض عليهم في جزيرة مرين، قبالة سواحل ميدي، وبحوزتهم أسلحة وذخائر، بما من شأنه الإضرار بأمن الجمهورية اليمنية، فضلاً عن قيامهم بانتحال صفة وذلك بأن رفعوا العلمين اليمني والسعودي على ظهر السفينة (معان 1) التي تحمل الجنسية الإيرانية.

ويأتي حسم القضاء اليمني نهائياً لملف القضية وإدانة الجانب الإيراني وعدم قبول استئناف السفارة، في وقت تصاعدت مؤخراً حالة التوتر في علاقات البلدين وشكاوى الحكومة اليمنية من تدخلات إيرانية سافرة في شؤون اليمن الداخلية.
شبكات التجسس
وكانت الداخلية اليمنية أعلنت في يوليو/تموز الماضي عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات ويقودها ضابط سابق في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

وأواخر سبتمبر/أيلول الماضي كشف الرئيس عبدربه منصور هادي عن أن الأجهزة الأمنية في بلاده ضبطت 6 شبكات تجسس تعمل لمصلحة إيران، وأن طهران تدعم إعلاميين وسياسيين معارضين لإجهاض العملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وتزامن ذلك مع اتهامات وجهها السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين لإيران بتقديم الدعم للحوثيين ولفصائل في الحراك الجنوبي، إضافة إلى دعمها لبعض نشاطات القاعدة، على حد قوله.

وخلال الأسبوع الماضي دعا رئيس جهاز الأمن القومي "المخابرات"، اللواء علي حسن الأحمدي، إيران إلى الكفّ عن تدريب وتمويل المتمردين الحوثيين، مؤكداً أن لدى صنعاء أدلة واضحة على وجودهم وتدخلهم، واعتقلت عدداً من الأشخاص ممن يعملون في هذا المخطط الإيراني.

ويوم الثلاثاء الماضي 18 ديسمبر/كانون الأول كشف القيادي بالحراك الجنوبي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لأبناء الجنوب، محمد علي أحمد، أن أغلب قيادات الحراك ذهبوا إلى إيران لاستجدائها من أجل تقديم الدعم، مشيراً إلى أن إيران تريد تحويل الجنوب إلى ميدان صراع طائفي.

ولفت محمد علي أحمد في الجلسة الختامية لمؤتمر أبناء الجنوب إلى أن المدّ الإيراني في اليمن لا يتوقف عند دعم الحركة الحوثية الشيعية في شمال اليمن، مضيفاً: "إيران طلبت من قيادات الحراك تجنيد وتعليم وتدريب 6500 شاب من الجنوب".http://www.alayam.com/newsdetails.aspx?id=119981
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"عام, التحول, اليمن, السلمي, الصحافه, الكبرى, والأزمات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحافه الخليجيه _“المرأة الحديدية” توكل كرمان لـ "الخليج": مطلوب إنقاذ اليمن لا الرئ عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 9 2011-04-23 02:07 PM
الصحافه العربيه والعالميه ( اليمن معارك ضارية يخوضها الجيش مع "الحراك" عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 11 2011-01-10 11:56 PM
مجلة "السياسة الخارجية" الأمريكية: المشكلة الكبرى في اليمن هي رئيس اليمن! جني انفصالي المنتدى السياسي 4 2010-10-03 01:48 PM
مجلة "السياسة الخارجية" الأمريكية: لماذا المشكلة الكبرى في اليمن هي رئيس اليمن؟! منق جلال السعيدي قسم الأخبار والمقالات السياسية المنقولة 0 2010-10-03 08:47 AM
حراك الجنوب السلمي ومخاطر التحول لكفاح مسلح بن دحه المنتدى السياسي 4 2009-09-18 07:33 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر