![]() |
![]() |
|



|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 | |||||
|
قلـــــم ذهبـــــي
تاريخ التسجيل: 2007-09-03
المشاركات: 3,359
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
محافظة الضالع تكريس للاحتلال ... ومن يستفزه اسم الضالع سيكون كبيرا بكبر الوطن ؟؟؟؟؟ .................................................. ......................... سبحان الله ممن يستفزهم ان يكون كلمة محافظة قبل اسم الضالع تكريسا للاحتلال لانها كانت مديرية وان يكون ذلك الشيء الوحيد الذي يستفزهم من اجراءات الاحتلال .. .................................................. ................................................ ولكنهم يقبلون كل مااتخذه الاحتلال من اجراءات اخرى فقط يستفزهم اسم الضالع فهل يعتبرون الضالع ووجودها في اطار الجنوب ذاته هو تكريس للاحتلال .................................................. ................................. وهل يقترحون خروج الضالع ذاتها من دائرة الجنوب ذاتها حتى يرتاحوا من الاستنفار الدائم الذي يشعرون به كلما ذكر اسم الضالع امامهم او سمعته اذانهم وهل يروا ان الحل لديهم بان يسلموا الضالع لامام اليمن الجديد حتى يرتاح بالهم وحتى يامنوا بعدم عودة الاحتلال اليمني من جديد بعد ان تخلصوا منه فاصبح ذكر الضالع كمحافظة يذكرهم بمأسي الاحتلال اليمني البائد الذي ولى الى غير رجعه بعد ان تخلص منه هؤلاء الاشاوس وطردوه من الجنوب ولكن اسم الضالع ومحافظتها يذكرهم ذلك الاستعمار اليمني البغيض الذي اصبح من الماضي ..... اذن فلتذهب الضالع الى الجحيم ليرتاح بال الاشاوس تكريما لهم على ماقاموا به عندما حرروا الجنوب من الاحتلال اليمني .................................................. .................... هل ذلك مايريح قلوبهم من انزعاجهم الدائم من اسم الضالع واعتبار ذكرها كمحافظة الجريمة الرئيسيه وربما الوحيدة للاحتلال اليمني والا لماذا تناسوا غيرها من الاجراءات ابتداء من تقسيمات اداريه اخرى غير الضالع كمحافظه ... لم يلفت نظرهم ان مديرية ردفان الجنوبيه ايام الجنوب قد صارت اربع مديريات في عهد الاحتلال اليمني ومركز المسيمير الذي كان حزء من مديرية تبن قد صار مديرية مستقله ويافع لحج التي كانت مديرية قبل عام 90م قد صارت اربع مديريات والصبيحه صارت مديريتين بعهد الاحتلال بعد ان كانت مديرية ايام جمهورية الجنوب وجزء من سلطنة لحج ايام اتحاد الجنوب العربي .................................................. ................................................. وعلى الصعيد الاجتماعي لم يستفزهم تسميات المشائخ التي اتى بها الاحتلال بعد 94م بل اعتبروها ميزه اصيله يمتاز بها الجنوب ومركز سلطة محلي يجب الاعتراف به والخضوع له بل واعلان الحرب الشعواء على من رفض تنصيب المشائخ وتكريمهم ورفعهم على الرؤوس .. وتناسى احبابنا هؤلاء ان جمهورية الجنوب التي ينادوا بها لم يكن ضمن مراكزها السياسيه والسلطويه ذلك التقسيم للسلطة والقيادة .. وحتى ايام الجنوب العربي عندما كانت تسمية المشائخ قائمه فلم تكن المشيخه مركز سلطه او سيادة محليه وانما كانت مراكز السلطة في الامارة والسلطنة ...... وحتى العدد القليل من المشيخات التي تم الاعتراف بها في اطار الجنوب العربي كمراكز حكم ذاتي مستقلة عن السلطنات فلم تكن مشيخات بالمفهوم القادم مع رياح الشمال وانما كانت مشيخات تعمل وفقا لمفهوم الدوله وألياتها وشبيهه بادارة الامارات والسلطنات التي كانت قائمه حينها اما المشيخ الموجود يومنا هذا فهو مشيخ قادم مع الاحتلال وعن طريقه ووجد في الجنوب ببركة دبابات الاحتلال وجنازيره وبحماية ضباطه وجنوده بل وباعتراف رسمي وبطاقه من الاحتلال وفي الجنوب اليوم مشائخ كثيرون وكلهم لم يصبحوا مشائخ الا عندما منحهم الاحتلال بطاقة المشيخ من قبله .... ولكن اخواننا التي استفزتهم الضالع المحافظه يعتبرون المشائخ الحاملين بطاقة الاعتراف من سلطة الاحتلال مشائخ شرعيين ولايعتبرون ذلك تكريسا للاحتلال وقيمه .................................................. ................................................. ومن اجراءات الاحتلال تسليم اراضي الجنوب للشقيقه مقابل الحصول على دعمها لدفن هوية الجنوب وتعبيرا عن صدقها معه طردت اكبر مجموعه جنوبيه ....... فماذا يقول اشاوس الجنوب الذين استفزتهم الضالع المحافظه عن ذلك ؟؟؟ هل يعتبرون الالتزام باتفاقية الحدود وضياع اراضي الجنوب تكريسا للاحتلال .................................................. ................................................ز وهناك الكثير من الاجراءات التي اتخذها الاحتلال في الجنوب والحفاظ عليها وممارستها فيه تعزيز حقيقي للاحتلال ابتداء من اتباع بعض العادات السيئه التي اتت مع الرياح القادمه من اتجاه الشمال مع دبابات الاحتلال مرورا باشكال البناء وانتهاء بترسيخ كثير من القيم والاخلاق الغريبه على الجنوب فهل اصبح الغزو الثقافي والقيمي شيئا عابرا لانقف عنده واسم محافظه او مديريه هو الخطر الداهم ........... .................................................. ........... ثم لماذا هؤلاء المستنفرين من اسم الضالع لايقفوا عند حقيقة الضالع كمحافظة او مديرية هل رسخها ابناء الضالع كما وضعها الاحتلال ......... وماهو شكل الضالع التي وضعها الاحتلال كمحافظه وماهي حدودها ومديرياتها وهل يتعامل معها مجلس الثورة كما هي بكل مديرياتها التي اعلنها الاحتلال كمديريات للمحافظه حتى يستفزيهم ذلك ويدفعهم لاتهام قيادات الحراك بانها تكرس الاحتلال ... ارحمونا جزاكم الله خيرا ان فعلتم واعلموا ان فينا من لاينام ليلة من انين الظلم والام المرض التي لم يقوى على تكاليف علاجه او قهرا مما نحن عليه .. وفينا من حاول النوم ولم يتمكن لان بطنه الخاوية لم تسمح بذلك ..... وفينا من فارقه النوم لانه يحلم بضوء الصباح لينطلق في فعاليه لمواجهة المحتل ..... هؤلاء المقهورين المتعبين المتالمين لايفكرون بالاسماء والشكليات فلاتزيدوا قهرهم قهرا من عندكم واتقوا الله فيهم ان كان في انفسكم شيئا من الاعتزاز بهم وشيئا من الرحمه في نفوسكم فهل انتم فاعلون التعديل الأخير تم بواسطة المهندس عبدالله الضالعي ; 2009-11-08 الساعة 08:20 AM |
|||||
|
|
|
|
|
#2 | |
|
قلـــــم فعـــّـال
تاريخ التسجيل: 2009-06-14
المشاركات: 540
|
اقتباس:
اذا كان هذا ردك المعبر عن قناعاتك ورايك يامهندس عبد الله ياضالعيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييي وانت الذي يشهد لك الاعضاء بالحكمه والثقافه والكياسه والسياسيه والحوار الراقي وسعة الصدر !!! فماذا نتوقع من الاخرين الاقل سياسه وكياسه وسعة صدر؟ وعلى كل حال ملاحظة الاخ ابو عامر كانت منطقيه وفي مسارها الصحيح ولاتحتاج الى كل هذا الرد المتشنج والمقارنات والقياسات الغير موفقه لاثبات وتثبيت مديرية الضالع الجنوبيه السابقه والجزء من محافظه الضالع الوحدويه الحاليه كمحافظه جنوبيه مستقبليه كحق تضالي مكتسب او بالمحاصصه او بالمنافسه والتمسك بالضالع كمحافظه من قبل البعض لايحتاج الى عبقريه لمعرفة لماذا ؟ التعديل الأخير تم بواسطة المهندس عبدالله الضالعي ; 2009-11-08 الساعة 06:41 AM |
|
|
|
|
|
|
#3 | |
|
قلـــــم فعـــّـال
تاريخ التسجيل: 2009-04-12
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 486
|
اقتباس:
ونتمنى من الاخوه الا يجرونا إلى مهاترات فلكيل يكاد أن يطفح وفي كل مره لا توجد مشكله للاخواننا إلا لماذا الضالع محافضه هذه مشكلتهم فقط فمعليش بكره نعلق برت مديرية الضالع وبعد غداً لن يكن دحباشي في الجنوب لقد ذهب العائق وخرج الاحتلال والله أن هذا الكلام ليس في المنتديات فقط ولكن لسان حال وواقع تعيشه أنفس مأزومه ومريضه فلا نريد من أحد أن يزايد علينا
__________________
[mtohg=undefined]http://www.7rkt.at/uploader/uploads/e973056a53.gif[/mtohg] نحن لانستسلم ننتصر أونموت |
|
|
|
|
|
|
#4 | |
|
قلـــــم ذهبـــــي
تاريخ التسجيل: 2007-09-03
المشاركات: 3,359
|
اقتباس:
سبحان الله يابو عامر !!!! مجلس الثورة يكرس الاحتلال اليمني لانه قال الضالع محافظه جنوبيه تشمل مديريات جنوبيه فقط رافضا التعامل مع المديريات الشمالية ضمن هذه المحافظه ... وكل التقسيات الاداريه التي اتت على يد سلطات الاحتلال في الجنوب ليست تكريسا للاحتلال ... والعادات السيئه والتسميات الاسؤا ليست تكريس للاحتلال ... التمسك بقيم المحتلين واخلاقهم ليست تكريسا للاحتلال ... بكل بساطة تسميه لسنا متمسكين بها اصلا اصبحت المعظله التي تكرس الاحتلال واصبح مجلس الثورة يكرس الاحتلال وكان مجلس الثورة ضم في صفوفه مديريات دمت وقعطبه والحشا وجبن في اطار المحافظه التي اعلنها الاحتلال بنفس حدودها ومديرياتها .... سبحان الله لم يعد هناك اشياء مهمه يكون التمسك بها تكريسا للاحتلال ولم يبقى الا اسم الضالع المحافظة هو التكريس البشع للاحتلال !!!!! هل نحن فعلا جاهزون لانقاذ الوطن ؟؟؟؟؟ ام ان وعينا لازال قاصرا مما يهدده بالدفن الابدي اذا صار بايدينا ... |
|
|
|
|
|
|
#5 | |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
|
اقتباس:
يؤسفني ان تكون ردودك في ارقام " 34 ، 35، 36" منك يا مهندس عبدالله .
وانا اللي افتخر بحنكتك ودرايتك للامور . ومازلت منتظر مشاركات اخرى من الاخوان جميعا ومن رفاق الدرب من الضالع خاصة . لك التحية.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
|
|
|
|
|
|
|
#6 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
|
أخي العزيز على ما أعتقد أنه ليس التقسيم الاداري اليوم بل هو تشكيل مجلس قياده الثوره في كل اقليم من الجنوب ويكون هذا المجلس حسب وضع وجغرافياء الاقليم مثل الظالع وضعه يكون مؤهل اقليم او الصبيحه او اي منطقه مؤهله اقيلم وحجم عدد مؤيد الحراك كبير من الممكن يكون اقليم لحاله وشكر وتقدير لهم لانه مرحله تضحيه وفداء ونظال وليس مرحله تقسيم حصص وزاريه او اداره محليه او مناصب هذا عباره عن تشكيل تنظيم للنظال والتضحيه فقط .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG] |
|
|
|
|
|
#7 | |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
|
اقتباس:
التقسيم يقول محافظة لحج .
وليس اقليم لحج النضالي . شكلك اليوم مش مجمع شيء . الله يكون بعونك.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
|
|
|
|
|
|
|
#8 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
|
يا عزيزي أسمع { يقول تم تشكيل مجلس قياده الثوره في محافظه لحج }{ نعم هذا التشكيل كان في محافظه لحج او لا } ولكن لم يقول تم تشكيل مجلس قياده الثوره يضم جميع مديريات محافظه لحج .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG] |
|
|
|
|
|
#9 | |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
|
اقتباس:
هذا ردي عليك مقتبس من البيان . " ثانيا الدوائر 16 دائره تتوزع ردفان 5 دوائر يافع 5 دوائر تبن 6 دوائر ثالثا الهئيه 160 عضواتوزع 10 اعضاء لكل مديريه رابعا الهيئه الاستشاريه 24 عضوا تتوزع ردفان 7 اعضاء يافع 7 اعضاء تبن 9 اعضاء خامسا القائمه الوطنيه 18 عضوا ويجب اختيار الجميع من قبل مجالس المديريات خلال اسبوع ويراعى فيها المكونات في كل مديريه عند اختيار الاعضاء "
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
|
|
|
|
|
|
|
#10 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-11-10
المشاركات: 7,014
|
بعد الاستقلال سوف ينظر في التقسيم الاداري الجديد ومن المحتمل ان تكون الضالع وردفان والمسيمير محافظه ومديريات يافع الثمان محافظه ومديرتي الحوطه وتبن وطور الباحه ومضاربه سوف تنظم الى عدن وتسمى محافظه لحج وعاصمتها عدن
|
|
|
|
![]() |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مشروع المرحلة الانتقالية لليمن علي ناصر رئيسا و العطاس رئيسا للحكومه الانتقاليه | مقهى الدروازه | المنتدى السياسي | 8 | 2011-10-21 06:28 AM |
| الناخبي لازال امينا عاما للحراك رضيتم ام لم ترضو | قلعة الشموخ | المنتدى السياسي | 3 | 2011-06-18 04:52 AM |
| عاجل: المناضل الخبجي وشلال وطماح وكل المناضلين العسكريين | يهرر | المنتدى السياسي | 15 | 2011-03-07 06:59 AM |
| دعوة من القيادين د الخبجي وطماح لابناء الجنوب | صقر الجليلة | المنتدى السياسي | 47 | 2010-12-04 04:58 PM |
|
|