الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-24, 04:47 PM   #1
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي عاجل: بن عمر يفشل في إقناع الجنوبيين بالمشاركة في الحوار أثناء زيارته لعدن

عدن (عدن الغد) خاص:
فشل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر في إقناع المكونات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم.

والتقى بن عمر خلال زيارته اليوم الأربعاء لمدينة عدن عددا من المكونات الجنوبية أبرزها تيار محمد علي أحمد والمجلس الأعلى للحراك السلمي ومكونات شبابية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني.

وقال مصادر جنوبية شاركت في اللقاءات التي أقامها مبعوث الأمم المتحدة في عدن لـ(عدن الغد) إن جميع المكونات الجنوبية أكدت أن الحوار كفكرة هو الحل الأمثل لحل كافة الإشكاليات والمشاكل والقضايا التي تهم الوطن، لافتين إلى أهمية التهيئة الجيدة لإنجاح الحوار.

وأوضحت تلك المصادر أن المكونات أبلغت بن عمر أن التهيئة في الجنوب تكمن في سحب القوات العسكرية وإيقاف الانتهاكات وأعمال القتل والعنف ضد أبناء الجنوب عامة، والإفراج عن المعتقلين في سجون العاصمة اليمنية صنعاء.

كما أكدت القيادات الجنوبية التي التقت المبعوث أن المشاركة في الحوار ستكون بنسبة 50% أي على أساس دولتين، ما لم فإن المكونات لن تشارك.

ويحاول المبعوث الأممي جمال بن عمر أثناء زيارته لمدينة عدن، والتي وصفت بالأخيرة، إقناع الجنوبيين بالمشاركة في الحوار.

ورفضت قيادات جنوبية بارزة من بينها السفير أحمد عبدالله الحسني اللقاء بالمبعوث الأممي بدعوى أن الوقت غير ملائم.
__________________
سبــحـان الله وبحمده سبــحـان الله العظيم


اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-24, 07:54 PM   #2
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

عقب لقائه قيادات جنوبية بعدن .. بن عمر يؤكد أن حل القضية الجنوبية لن يكون إلا بالحوار
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 06:50 مساءً
في المؤتمر الصحفي بمطار عدن
عدن ((عدن الغد)) خاص :

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السيد جمال بن عمر أن حل القضية الجنوبية لن يكون إلا بالحوار ، وأن أي حل أخر سيكون مرفوض من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن.



وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم الاربعاء بمطار عدن الدولي أنه استمع خلال لقائه بقيادات جنوبية لجملة من المقترحات والآراء الخاصة بالقضية الجنوبية ، والتي اكدت مجملها على أهمية حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً.



المؤتمر الذي عقده بن عمر في صالة صغيرة بمطار عدن الدولي لم يعطي إي إجابات واضحة حول ما اذا كانت القيادات الجنوبية والفصائل قد أعلنت استعدادها للمشاركة في الحوار ، كما انه لم يحدد المكونات التي تم اللقاء بها مكتفيا بقوله أن اللقاءات كانت إيجابية وذو فائدة.



واكد جمال بن عمر في رده على الاسئلة أن مجلس الأمن واضح في قراراته بشأن حل الأزمة في اليمن وأن الحوار الوطني المزمع عقده قريبا سيكون الفرصة التاريخية لحل المشاكل وخصوصا القضية الجنوبية التي تعد أولى تلك القضايا المطروحة في جدول الاعمال.



واشار بن عمر إلى أن اليمن يمر بمرحلة حاسمة لمعالجة كافة المواضيع التي تعيق الانتقال السلمي للسلطة .



ورده على سؤال حول الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الجنوب من قبل القوات الأمنية قال المبعوث الأممي أن الأمم المتحدة ترصد بأهتمام كل انتهاكات حقوق الإنسان وسيتم محاسبة كل المسؤولين الواقفين ورائها.



وحول موعد الحوار قال : أن اللجنة الفنية تقوم حاليا بإستكمال إجراءاتها وتحديد الاطراف المشاركة والقضايا المطروحة على طاولة الحوار قبل أن يتم تسليم التقرير النهائي لرئيس الجمهورية.



وقال أن زيارته لمدينة عدن والتي تعد الأولى منذ أن تم اختياره مبعوث لليمن تأتي في أطار التحضير الذي تقوم به الأمم المتحدة للحوار الوطني.

وأكد جمال بن عمر أن القضية الجنوبية يجب ان تحل في اطار الحوار وأن الوقت الراهن هو الوقت المناسبة لحلها .



وأختتم جمال بن عمر مؤتمره بالقول أن اللقاءات مع الفصائل والمكونات الجنوبية سوف تستمر من اجل الخروج بحوار شامل يحل كافة القضايا.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عقب لقائه قيادات جنوبية بعدن .. بن عمر يؤكد أن حل القضية الجنوبية لن يكون إلا بالحوار http://adenalghad.net/news/19862.htm#ixzz2AET8IS1b
__________________
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أبناء, لعدن, الحوار, الجنوبيين, بالمشاركة, يفشل, زيارته, عاجل:, إقناع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نائب السفير الألماني: عدم مشاركة الجنوبيين في الحوار الوطني قد يفشل العملية الانتقالية في اليمن ضالعي من موديه المنتدى السياسي 4 2012-10-23 11:31 PM
عين على الصحافه :برلمانيون يقترحون لجنة للاعتذار للبيض وإقناعه بالمشاركة في مؤتمر الحوار عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 10 2012-09-11 01:13 PM
مساع دولية حثيثة لإقناع قيادات جنوبية في الخارج بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني احمد الخليفي المنتدى السياسي 1 2012-08-23 10:38 AM
السفير اليمن بالكويت يفشل في إقناع الديوانيات بأن الوضع بالجنوب هو حراك انفصالي الدعاسي المنتدى السياسي 18 2009-07-05 04:36 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر