![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 |
|
قلـــــم فضـــي
تاريخ التسجيل: 2008-02-10
المشاركات: 2,807
|
اخي ابو عامر حياك الله و شاكر على مدخلتك الطيبة و احب اشير لك عن نفس الموضوع و هو فهم النزعة الى الكمال و هي نزعة اجتماعية تتجول في كل المجتمعات البشرية و كلمة انا هي نفسها نزعة الكمال التي يعتقده البعض و لكنهم يجهلون بان الكمال عند الله...لكي نتوصل إلى التخلي عن النزعو الى الكمال( انا) ينبغي علينا أن نعلم أننا اجتماعيون بطبيعتنا و ان هذه النزعة هي مسألة اجتماعية بشرية و لاننا كبشر نستطيع إظهار جوانب هامة من شخصياتنا فقط من خلال العلاقات بالاخرين..نعم نحن شخصيات فردية و لكننا لايمكن أن نكون أصعاء إذا انعزلنا عن الاخرين و النفس الصحيحة هي النفس المندمجة بالمجتمع....ان القوة الاجتماعية التي تقود نزعتنا الى حب الذاتو بالتالي الى القوة التي تتقلب علينا و تحولنا الى استخدام الفعل الغير ارادي و المدمر هي تلك القوه التي يجب علينا بان نتجنبها في نشاطنا اليومي... ان الاباء يلعبون دور فعال و اساسي في اعطائنا القوة الدافعة نحو القبول الاجتماعي من خلال نمط سيطرتهم علينا و اذا اختلت تلك الموازين بالتاكيد سننحرف نحو الانانية... مهما كان تاريخ من تقصد في رسالتك اعلاة كان تاريخ في الطفولة إيجابياً أم سلبياً فاننا جميعاً لدينا حاجة انسانية اساسية لتعلم أننا مقبولين كبشر صالحين للحياة..الوقت يداهمني لك تحياتي و رسالتك بليغة في المعنى و المحتوى و ننتظر من الجميع فهمها بكل تفاصيلها
التعديل الأخير تم بواسطة أبو عامر اليافعي ; 2009-06-15 الساعة 10:24 PM |
|
|
|
|
|
#2 | |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
|
اقتباس:
مداخلة ممتازة من د. الزامكي ولكنها لم ترو عطشي وكنت اتمنى الاستزادة منها .
واضح تمكنك في علم الاجتماع ولو ممكن اود منك توضيح كيف يجب ان نكون مقبولين اجتماعيا من خلال الاندماج في حياة الاخرين وما علاقة ذلك بالقوة المدمرة لا اراديا . اسمح لي انا بحاجة لان افهم اكثر لو ممكن. لك التحية.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
|
|
|
|
|
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب نحذر من الوضع الخطير الذي يعاني منه شعبنا في الجنو | منصور زيد | المنتدى السياسي | 0 | 2010-11-01 09:31 PM |
| أسرة الشهيد الجمل تحدد السبت موعد خطوبة ابنها الجريح علي الجمل(علي الرجال)الدعوة عامة | هندي عدني | المنتدى السياسي | 0 | 2010-07-15 10:20 PM |
| رشاشات قوات الاحتلال اليمني تستهدف الجريح علي الجمل(نجل الشهيد الجمل) | الكاش | المنتدى السياسي | 9 | 2010-07-06 03:34 AM |
| املؤا كل السجون///لشاعر الجنوب الحر2008/4/1 | المارد اليافعي | الشعر الشعبي والزوامل | 9 | 2008-05-09 06:27 PM |
| يجب علينا اعادة الابتسامه الى الجنوب فالجنوب هو املنا الوحيد هو الجنوب | abo ali shaibi | المنتدى السياسي | 6 | 2008-03-08 09:06 PM |
|
|