الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم يوم أمس, 02:51 AM   #891
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

‏ الجمعه يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام
‏ وبعد غدٍ يوم عرفه عرفكم الله طريقكم إلى الجنة وأدخلكم أنتم وأحبابكم فيها
‏ومن بعده يوم العيد أعاده الله علينا وعليكم بالخير والصحة والبركات ‏وكل عام والجميع بخير وسعادة..
🌹جمعه مباركه🌹
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 05:06 PM   #892
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

*فضاء “الميديا” وثرثرة الشياطين*


■ د. أحمد عبداللاه
13 يونيو، 2024 10:03 ص


https://www.aljaridapost.com/site/?p=106874


يعتقد كثيرون أن اتساع فضاء "الميديا" في بلاد العرب، التي تعاني من هزات عنيفة في الوقت الحاضر، ساهم في تعقيد المشهد العام، وفي خلط الألوان، ومهّد لظاهرة تداخل الوظائف وتنازع الصفات عند النخب العربية أو بالأصح عند "بعضها".


فعالِم الدين الملتحي أصبح سياسي، يخلط النبيذ النبوي بالنبيذ النواسي، وعلى مواقع التواصل يتموضع الإعلامي في مكان الزعيم "الشعبوي"، يتفنن في اصطياد الأتباع والمتاجرة بهم كقاعدة من المغفلين، ومحلل الفضائيات متعهد أفراح ومصائب على الشاشات يُستدعى ليسرد الأفكار الجاهزة على موجات الهوى السياسي، أما اليساري "المعتّق" بتعبيراته الغليظة التي سببت عسر هضم مزمن عند الإخوة المستمعين، فقد تخندق مع الإسلاموي ينحت من لحى المرشد والفقيه ملامح كارل ماركس الذي لا يراه بعض علماء الدين إلّا ك"ملحد" وليس كأحد أعظم الاقتصاديين في التاريخ، بينما المثقف "الهاي كلاس" أضاع جمهوره في الزحمة، فابتلعته "غُرزة" تتنفس من طقوس الحارات المنسية، ينفث إيحاءاته المبهمة مع دخان "الكوهيبا" المستورد أو مع "الكيف" الشعبي، لينسى هذا العالم المكتظ بالغباء والعنف.


هو زمن مكتئب للغاية ومن يبحث عن نصر فيه عليه أن يعمل بصبر دون أن يحاول ترويض الأشباح العائمة في فضاءات ميديا الإنحطاط.


إن سألتني عزيزي القارئ ما أخطر ظاهرة من أولئك؟ أرد عليك دون تفكير : الشيطان الثرثار مهما كان موقعه، فهو أخطر من قرينه الأخرس، لأنه، في مرحلة كهذه، مُلهِم تيوس السوشيال ميديا بأفكاره الملغمة التي يقتات عليها كل القطيع، ثم تتحول إلى احتفالية للإنتحار الجماعي، ليس على طريقة الإغواء الروحاني لاستباق نهاية العالم، ولكن باستدراج المغفلين إلى فخاخ أمراء الأوساط الإلكترونية المفتوحة على الرياح الصفراء. وتكون ضغينة، وتكون فتنة، ويصبح الحرف الناسف حزاماً من نوع آخر، يشجّ لحاء شجرة المجتمع ليسيل منها "دم الأخوين".


تعيش عدن بشكل أو بآخر في برزخ بين "اللادولتين"، دولة الوحدة التي تخوض سكرات الرحيل ودولة الجنوب التي تخضّها أوجاع الطريق، ولهذا يشهد المجتمع تدافع كبير، تضاد وتجاذب، اختلاف وتوافق، تعصب وانفتاح، حماقة وعقل، وهي مسألة طبيعية إن ظلت في حدودها السلمية. وبالطبع ستستمر المحاولات الجادة لتوريط مدينة عدن بالذات في نوبة أخرى ل"إخراجها عن النَّص" بعد أن نجت من كارثة 2015.


من زاوية مقابلة تبدو صنعاء "متبرزخة" هي الأخرى على طريق العودة إلى حالة "إمامة آل البيت" محتفظة ب"اللوجو" الجمهوري، لتصدّر للعالم مولود مسخ وهجين بملامح ليست من نسج الخيال العلمي وإنما من إبداع الشعوذة البالستية المستوردة. وستصبح من عجائب الدنيا الغامضة عندما يشاركها في السلطة، بعد حين، تنظيم الإخوان المحلي، لتكتمل الخلطة السحرية وتقدم للعالم ترويكا "أتباع الإمام والمرشد ولفيف من بقايا الأحزاب" في "صندوق بندورا" محكم الإغلاق، سيضيف للقاموس السياسي والحربي مقاربةً مختلفة حول نهاية التاريخ بنسخته اليمانية.


الحالة اليمنية إذن تحتاج ما يفوق خيال الحاكي، ولن تفيدها السلطة الشرعية إلا بما تؤديه أسود السيرك في إظهار الوقار والهيبة لل"بلاتفورم" الذي يتمخطر عليه المدرب.


وفي هذه المشاهد المركّبة والمزدحمة بكل شيء يصبح الإعلام رسالة محفوفة بالمخاطر والمكاره، لا يؤديها بجدارة إلا إعلاميون مثقفون يحملون ضمائر حقيقية. خاصة وأن الحديث عن حرية الرأي في ظل غياب الدستور والقانون ومؤسسات الدولة قد يصبح خدعة كبرى، ووسيلة لضرب السلام الإجتماعي في حالة التوظيف الخطر للكلمة، فهناك تنظيمات ترى في تفكيك المجتمعات مهمة ضرورية لإعادة هيكلتها لكي يسهل وضعها في أنساق الزحف المقدس إلى الدولة الدينية، وهناك من يرى في الفتنة وقود متجدد لإطالة الحرب خدمةً لأصحاب المصلحة في استمرارها.


وعلى مستوى آخر يلمَح الرائي كثافة الإستثمار المنظّم في العصبيات المناطقية في الجنوب باعتبارها المساحة الرخوة، والضرب فيها إعلامياً يوجه رسالة للعالم بأن الجنوب لا يتحمل ذاته إلا تابعاً، وأن أهله لم يبلغوا مستوى النضج لبناء دولة مستقرة بعد أن بددوها بحماقتهم، وتلك هي الحكاية.
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 05:30 PM   #893
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

لهذه الأسباب سنقف مع الانتقالي وسندافع عنه !!



كتب – غـازي العلــوي


في خضم المتغيرات السياسية المتسارعة، يبرز المجلس الانتقالي الجنوبي كركن أساسي في الساحة الجنوبية متمثلا في أهميته البالغة ودوره المحوري في تشكيل المستقبل السياسي للجنوب
إن التحديات الراهنة التي يواجهها المجلس الانتقالي تتطلب من أبناء الجنوب الوقوف صفا واحدا لدعمه والحفاظ عليه، حيث يعد ذلك ضرورة لا غنى عنها لضمان مستقبل أفضل.
ويعتبر الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي قوة سياسية وعسكرية فاعلة في الجنوب، وقد استطاع خلال السنوات الماضية أن يظهر كطوق نجاة لأبناء الجنوب، متبن قضاياهم ومطالبهم في التحرر والاستقلال. هذا التمثيل للطموحات الجنوبية يعد فرصة تاريخية يجب المحافظة عليها وتعزيزها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
لقد أثبت المجلس قدرته على الصمود في وجه التحديات العديدة والعمل نحو تعزيز وحدة الصف الجنوبي والدفاع عن القضايا الرئيسة التي تهم شعب الجنوب.
رغم الدور المحوري للمجلس، فهو يواجه تحديات جمة تتطلب تكاتفا ودعما غير محدود من أبناء الجنوب. من بين هذه التحديات، الضغوطات السياسية والتهديدات الأمنية التي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وإضعاف وحدة المجلس وهنا يأتي دور الشعب في التصدي لهذه المحاولات والوقوف -يدا بيد- لدعم المجلس.
إن الانقسامات التي قد تنجم عن ضعف المجلس الانتقالي لها تأثيرات سلبية ليس فقط على حاضر الجنوب بل وعلى مستقبله. تاريخيا، وقد شهدنا تجارب عديدة حيث أدت الانقسامات إلى ضعف الكيانات وفشلها في تحقيق أهدافها بسبب الخلافات الداخلية، وهو ما يجب تجنبه بكل السبل الممكنة.
إن المحافظة على الانتقالي الجنوبي ودعمه ليس مهمة الانتقالي وحده بل مسؤولية جماعية تقع على عاتق كل أفراد المجتمع، فمن خلال توحيد الصفوف والعمل المشترك، يمكن تحقيق الأهداف العظيمة وتلبية الطموحات الجنوبية في مستقبل مزدهر وآمن للأجيال القادمة.
في الختام، يجب على أبناء الجنوب الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه بكل إمكانية متاحة.. فالمرحلة الراهنة تتطلب وحدة وتضامنا لمواجهة التحديات وبناء مستقبل مزدهر للجنوب…
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 05:31 PM   #894
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

يوم ‌عرفة يوم عظيم من أيام الله، يوم تكفر فيه السيئات، وتقال فيه العثرات، وتجاب فيه الدعوات، وتسكب فيه العبرات، ويباهي الله تعالى بالحجاج الملائكة، وهو يوم المغفرة والعتق من النار، وما رؤي الشيطان فيه أحقر من ذلك اليوم.
منزلة يوم عرفة عند سلفنا الصالح
حج ‌عبد ‌الله ‌بن ‌جعفر ‌ومعه ‌ثلاثون ‌راحلة وهو يمشي على رجليه بثلاثين ألفا وقال أعتقهم لله تعالى لعل الله أن يعتقني من النار.
وكان حكيم بن حزام رضي الله عنه يقيم عشية عرفة مائة بدنة ومائة رقبة فيعتق الرقاب عشية عرفة وينحر البدن يوم النحر وكان يطوف بالبيت ويقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له نعم الرب ونعم الإله أحبه وأخشاه». «ثمرات الأوراق» (2/ 205)
ماذا تفعل يوم عرفة:
1-يوم عرفة: يوم الإكثار من شهادة التوحيد:
شهادة التوحيد هي أصل دين الإسلام الذي أكمله الله تعالى في يوم عرفة، ولذا كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في يوم عرفة: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير». [حسن: صحيح الترمذي 2837]
إن تحقيق كلمة التوحيد والإكثار من قولها بإخلاص يوجب العتق من النار.
2- صيام يوم عرفة:
صيام يوم عرفة فضله عظيم، فعن أبي قتادة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ». صحيح مسلم (1162).
وهذه الميزة والفضيلة تكون في يوم عرفة، التاسع من ذي الحجة. فانظر إلى هذا الفضل العظيم، كيف أن صوم عرفة وحده يمحو الله به ذنوب سنتين، فالسعيد من اغتنم هذه الأوقات العظيمة وصام يوم عرفة وحفظ فيه لسانه وسمعه وبصره وجميع جوارحه عما يغضب الله تعالى.
وينبغي أخي المسلم أن تدعو أهل بيتك وأقاربك وأصدقاءك وجيرانك لصوم يوم عرفة، من دل على خير فله مثل أجر فاعله. [مسلم 1893]
3- دعاء يوم عرفة.
هل لديك آمال وحاجات تحب أن يقضيها الله لك وهموم ترجو كشفها؟ ها قد حان الموعد! عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير». [صحيح الترمذي 2837] وعن أسامة بن زيد قال: كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم بعرفات، فرفع يديه يدعو، فمالت به ناقته، ‌فسقط ‌خطامها، فتناول الخطام بإحدى يديه، وهو رافع يده الأخرى. «صحيح سنن النسائي وقال (صحيح الإسناد)». قال ابن عبد البر: «دعاء يوم عرفة مجاب كله في الأغلب» التمهيد (6/ 41). فعليك بالدعاء والتضرع وكثرة الذكر إلى أن تغرب الشمس كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.
ولذا ينبغي لكل مسلم عاقل أن يجتهد يوم عرفة فيكثر من الدعاء ويسأل الله تعالى من خيري الدنيا والآخرة.
وللصائم دعوة مستجابة، فتكون دعوتك بإذن الله تعالى مستجابة طوال صومك يوم عرفة وحتى إفطارك بإذن الله.
- يوم عرفة: يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار:
تريد عتقًا من النار؟ ها هو الوقت فرصة العتق من النار، فعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما من يوم أكثر من يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، إنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة، فيقول: ما أراد هؤلاء؟». [مسلم 1348]
قال ابن رجب رحمه الله: يوم عرفة هو يوم العتق من النار، فيعتق الله فيه من النار من وقف بعرفة ومن لم يقف بها من أهل الأمصار من المسلمين، فلذلك صار اليوم الذي يليه عيدا لجميع المسلمين في جميع أمصارهم. وقال فإذا كمل يوم عرفة وأعتق الله عباده المؤمنين من النار، اشترك المسلمون كلهم في العيد عقب ذلك، وشرع للجميع التقرب إليه بالنسك، وهو إراقة دماء الهدي والأضاحي. [لطائف المعارف 482]
إذا كان في رمضان تغيب عنا ليلة القدر فلا نعرف متى هي؟. أما يوم عرفة فقد أخبرك الله به. فلا تضيعوا فرصة العمر هذه!


نسأل الله أن يوفقنا وإياكم
لكل خير
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 05:52 PM   #895
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

https://x.com/khaledaalnasi/status/1...fdQ&s=08‏ فتح الطرق في تعز أو الحديدة أو بين مأرب وصنعاء هي نتيجة طبيعية بعد إنتهاء كذبة الصراع بينهم وفي الأخير هم أخوة وشركاء في الأرض لكن فتح الطرق بين الجنوب واليمن دون ضوابط أمنية خطاء في ظل ان هناك صراع ديني وعقائدي وثقافي وسياسي وعسكري وأمني والقادم من اليمن تجاه الجنوب لن يأتي أخ أو صاحب أرض بل سياتي عدو غازي يدعم الفوضى والإرهاب والقتل واللصوصية والفساد وتعطيل الحياة على أرض الجنوب ، يجب إغلاق جميع الطرق بين اليمن والجنوب وليس عقبة ثرة فقط وفتحها في أطار محدود وفق ضوابط أمنية
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:01 PM   #896
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

#مركزي_عدن تعديلاات


كشفت مصادر عن إتخاذ البنك المركزي بعدن إجراءات جديدة لتنظيم آليات تحويل الأموال


- تحديد سقف للحوالات الداخلية بمقدار عشرة آلاف دولار أمريكي، للحوالة الواحدة في اليوم الواحد، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.


- إيقاف عمليات التغطيات بين الصرافين بشكل نهائي، وإيقاف كافة التحديثات لأسعار العملات في أي تطبيقات مصرفية أو صفحات رسمية بعد انتهاء الدوام الرسمي.
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 09:11 PM   #897
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

*"ياسين نعمان" ...المهم تاريخ الحزب!!!!!*


*بقلم/*
*صالح علي الدويل باراس*


*(( قالت العرب الرجال ثلاثة:*


*رجل يعلم ويعلم انه يعلم ، فذاك حكيم فاتبعه*


*ورجل يعلم ولا يعلم انه يعلم فذاك غافل فنبهه*


*ورجل لايعلم ، ولا يعلم انه لايعلم ، فذاك حمار فاركبه))*


*(ان يدافع ياسين نعمان عن حزبه في العملية السياسية اليمنية وعن مستقبله السياسي فهذا حقه ، لكن ليس من حقه ان ينصب نفسه وصيا على الجنوب وقضيته ويزعم ان القضية الجنوبية مرتبطة بالتاريخ الكفاحي لحزبه) لانه في سياق مرافعته اعترف ان المهم لدى نعمان تاريخ الحزب وليس الجنوب ، المهم ان لايصل الى موضع المتهم والمدان بمعنى آخر على الجنوبيين ان يتكيّفوا مع يمننة الاشتراكي لكي لايدان!!! ..هذه هي العينة من نخبة الحزب التي مازالت غارقة في وحل اليمننة ولا يهمها من الجنوب الا تاريخ حزبها*


*هل اصبح الجنوب ، ارضا وانسانا وقضية ، رخيصا في ضمائر بعض نخب الاشتراكي لدرجة ان يضحوا به لكي لايدان الحزب!!!؟*




*التاريخ الكفاحي للاشتراكي حوّل الجنوب من وطن ند لليمن الى شطر من يمن ثم بسياساته تحول الى قضية جنوبية كقضية الجعاشنة او زواج القاصرات وهي قضايا وضعها اليمنيون مساوية للقضية الجنوبية في مؤتمر حوارهم ، ويهذرف "ياسين" ان الحزب لايفصل القضية الجنوبية عن تاريخه الكفاحي!!!!! وتخليه عنها هو انتحار له..... اي انتحار !!؟*
*الواقع انه لم بسياساته نحر القضية الجنوبية بيمننتها ثم وحدتها وسيقودها الى باب اليمن مرة اخرى لكي لا ينتحر*


*لقد وجه الرفيق ياسين نعمان إساءة للجنوب وقضيته واظهر تمسكه بمبادىء حزبه الاشتراكي اليمني التي اضاعت الجنوب ارضا وانسانا وجعلته مجرد تابع فرع من اصل ومع ذلك هناك سؤال للرفيق اين موقع حزبك في المعادلة والمشهد السياسي اليمني منذ حرب 94 حتى اليوم !!؟ ألم يصبح مجرد تابع لقوى نفوذ صنعاء بمختلف مسمياتها وصارت مهمته تجميل المشهد القبيح والشراكة المفقودة الا تشعر ان من ورط شعب الجنوب بسياساته في مستنقع الوحدة تقع عليه اليوم اكثر من غيره مسؤلية أخلاقية قبل المسؤلية الوطنية في انقاذ شعب الجنوب لكن مع الاسف يقول المثل المصري "اللي اختشوا ماتوا*!!!!!؟"


*فليسأل الرفيق " ياسين" كيف ينظر للتاريخ الكفاحي لحزبه ولا ينظر للتاريخ الكفاحي الجنوبي الذي ظل مستمرا منذ 94 رافضا الادارة بالاستعمار كما وصفها علي محسن الاحمر ، هذه السنة التي اعلن الامين العام للحزب "البيض" "فك الارتباط" فهل فك الارتباط من التاريخ الكفاحي للحزب ام لا !!؟ واذا لم يكن منه فليدينه صراحة!!!*

*ولعلمه ؛ ان الحزب تخلى عن الاشتراكية العلمية وهي جزء وثيق من تاريخ الحزب فلماذا لا يتخلى عن اليمننة وهي كشفت حقيقة وجهها الطائفي !!؟*


*تاريخ غيره كان اصدق مع مفردات الارث التاريخي وامكانية خلق اندماج / عدم اندماج ولم ياخذ عبارة الامام احمد "اليمن الجنوبية" ويجعلها شعارا تحرريا للجنوب العربي*


*هل مازال الدكتور ياسين ومن بقي معه في حزبه من الجنوبيين يرون ان الجنوبيين قطيع من الحمير يركبونها ويعيدونها الى باب اليمن حفاظا على تاريخ الحزب !!؟*


*14 يونيو 2024م*
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 09:12 PM   #898
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,053
افتراضي

محافظ أبين: فتح طريق عقبة ثرة مرهون بقرار المجلس الرئاسي بعيدا عن العشوائية


قال محافظُ أبين اللواءُ الركنُ أبوبكر حسين سالم، إنّ فتحَ طريقِ عقبةِ ثرةَ التي تفصلُ المحافظةَ عن محافظةِ البيضاءِ، لن يتمَ في الوقتِ الراهنِ وعلى المدى القريب.


وشددَ المحافظُ أبوبكر إلى حاجةِ الطريقِ إلى توجيهاتِ مجلسِ القيادةِ الرئاسي ولجانٍ منظمةٍ عسكريةٍ ومدنيةٍ بعيداً عن العشوائيةِ والتسرع.
تصريحاتُ محافظِ أبين جاءت خلالَ اجتماعِه، الخميس، بالمكتبِ التنفيذي للمحافظةِ تزامناً مع دعواتٍ بإعادةِ فتحِها تماشياً مع إعلانِ فتحِ بعضِ الطرقِ ومنافذِ العبورِ ببعضِ المحافظاتِ الأخرى.


وأكدَ المحافظُ أبوبكر أنّ فتحَ طريقِ عقبةِ ثرةَ تتطلبُ أيضاً اتفاقاً لوقفِ إطلاقِ النارِ لضمانِ سلامةِ المدنيين والمسافرين، لاسيما بعدَ تعرضِه للقصفِ والتخريبِ المتكررِ والمتعمدِ من قِبلِ المليشيا الحوثيةِ في أماكنَ متعددةٍ منذُ عشرِ سنوات.


وتُعاني عقبةُ ثرةَ التي شُيدت في ثمانينياتِ القرنِ الماضي، تهالكاً كبيراً وتحتاجُ إعادةُ صيانتِها إلى وقتٍ طويلٍ وجهدٍ أكبرَ حتى تكونَ صالحةً لاستئنافِ مرورِ المركبات.
*المصدر قناة الجمهورية الفضائية
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
٢٠٢٤م, للعام, الاستحقاقات, الجنوبيه, تغطية, والأحداث, والفعاليات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفصيل شبوك اغنام ٠٥٠٢٤٤٤٣٠٠ الرياض جده الدمام الجوف مسوق كوم منتدى الحوار العام 31 2023-07-16 04:05 AM
شبوك مزارع تركيب شبوك جدة٠٥٠٢٤٤٤٣٠٠ فردوسالجنان منتدى الحوار العام 0 2019-10-07 01:56 PM
تركيب شبوك المزارع والأراضي بجدة ٠٥٠٢٤٤٤٣٠٠ مشتاقة للفردوس منتدى الحوار العام 0 2019-10-03 07:59 AM
شبوك مزارع تركيب شبوك جدة٠٥٠٢٤٤٤٣٠٠ فردوسالجنان منتدى الحوار العام 0 2019-10-01 09:54 PM
شبوك مزارع تركيب شبوك جدة٠٥٠٢٤٤٤٣٠٠ مشتاقة للفردوس منتدى الحوار العام 0 2019-09-30 12:12 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر