الرئيسية التسجيل مكتبي  


|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى أخبار الجنوب اليومية


الحراك الجنوبي يحدد موقفه وقاسم عسكر التواجد الشمالي بما فيه الموالي للشرعية امتدادا لاحتلال94

منتدى أخبار الجنوب اليومية


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-10-19, 09:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة

الصورة الرمزية علي المفلحي

إحصائية العضو







 

علي المفلحي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى أخبار الجنوب اليومية
افتراضي الحراك الجنوبي يحدد موقفه وقاسم عسكر التواجد الشمالي بما فيه الموالي للشرعية امتدادا لاحتلال94

الحراك الجنوبي يحدد موقفه من التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي وتحالف الحوثي وصالح والأزمة اليمنية وإيران
الثلاثاء 18 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 08 مساءً / عدن الحدث/ خاص
قال السفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ان هدف مليونية اكتوبر هو تأكيد عزم الشعب في الجنوب على مواصلة نضاله بكافة الوسائل حتى تحقيق كامل اهدافه لنيل حريته واستقلاله واستعادة دولته المستقلة ذات السيادة بالحدود المعترف بها دوليا قبل 22 مايو 1990م ، بما كان يعرف باسم جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبية.
واستعرض السفير جبران في حديث خاص ل ( عدن الحدث ) عدد من الرسائل التي وجهها شعب الجنوب من خلال المليونية الاخيرة ، قائلا : "" رسالة للداخل من اجل استنهاض الروح الوطنيه للشعب والاستعداد للمرحلة القادمة ، و رسالة تحذير للقوى والعناصر التي مازالت ﻻتحترم اردة شعب الجنوب وهدفه الاستراتيجي ، وتحاول انتحال تمثيله وعلى حساب مصالحه العليا ، ورسالة الى الشعب والعقلاء في الجمهوريه العربية اليمنية بان عليهم ان يدركوا قبل فوات اﻻن ان الاحتلال والقوه والاستعباد وخلق الكراهية والحقد ﻻيمكن لها ان تصمد امام ارادة الشعب في الجنوب ، وان عليهم ان يدركوا ايضا ان خلق علاقات اخوة وحسن جوار وتبادل المصالح والمنافع ، وخلق حاله من اﻻمن والاستقرار والحفاظ على مصالح المواطنين ، هي الشروط الضرورية لخلق تنميه مستدامة والخروج من اﻻزمة الحالية والدوامة المفتوحة لإراقة الدماء ومزيد من التخلف والجهل والفقر والتمزق ، ورسالة الى الاقليم والعالم بان عليهم ان يتحملوا مسؤولياتهم الاخلاقية والإنسانية و الادبية ان ﻻيضلوا يتفرجون على هذا الوضع الذي يعيشه الشعب في الجنوب ، حيث يتطلب اعادة النظر بالمواقف والدعم والمساعدة لشعب الجنوب"
ولفت السفير جبران ان جوهراﻻزمة اليمنية ليس اصلاح السلطة في صنعاء ، بل هي عدم حل قضية الشعب في الجنوب وفق ارادته المعبر عنها في اكثر من (17) مليونية في كل الساحات والميادين وجبهات القتال ، مستدلا بفشل كل الجهود والمبادرات من المبادرة الخليجية ، ومؤتمر الحوار ، ومؤتمر الرياض ، ولقاءات جنيف ، واجتماعات الكويت ، وان اﻻمن والاستقرار في المنطقه بما في ذلك اﻻمن والسلم الدوليين ، ﻻيمكن ان يستتب بدون حل قضية شعب الجنوب ، وﻻيمكن لصنعاء بعد اﻻن ان تستقر ما لم تستقر عدن ، وﻻيمكن ايضا ان يكون هناك امن واستقرار بعداﻻن في المنطقه ما لم يستقر الجنوب.
وتطرق جبران في حديثه ل ( عدن الحدث ) الى علاقة الحراك الجنوبي بدول التحالف العربي ، قائلا : "" علاقتنا مع التحالف العربي علاقة شراكة وأهداف مشتركه وتتطور باستمرار وهي تصب في مصلحة الطرفين التحالف والشعب في الجنوب ، وننظر الى الشرعيه باعتبارها شرعية عبدربه منصور هادي وفق قرارات مجلس اﻻمن الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليج العربي وليس شرعيه اخرى ، والشرعية بالنسبة لنا هي كيف العمل والتعاطي والتعامل مع الاخوة الجنوبيين الموجودين في السلطة ليس ﻻ."
و وصف امين عام الحراك تحالف الحوثي وصالح ، بتحالف قوى الشر والاحتلال للجنوب ، باعتباره نتيجة طبيعيه وتحصيل حاصل وامتداد متواصل لعدوان وحرب واحتلال صيف 1994م ، وتوج بعدوان وحرب وغزو صيف 2015م ، وهو حسب المثل الشعبي القائل ما اشبه اليلة بالبارحة..
وحذر جبران من ان خطر تحالف الحوثي وصالح لم يعد فقط خطر على الجنوب ، بل على منطقة الجزيرة والخليج كلها ، بما يحمله من تمدد وتحالف ايراني يشكل خطر على اﻻمن والسلم الدوليين في هذه المنقطة الحيوية من العالم







رد مع اقتباس
قديم 2016-10-24, 04:36 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وردة الجوري
موقوف

الصورة الرمزية وردة الجوري

إحصائية العضو






 

وردة الجوري غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : علي المفلحي المنتدى : منتدى أخبار الجنوب اليومية
افتراضي

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر







رد مع اقتباس
قديم 2016-10-25, 11:53 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة

الصورة الرمزية علي المفلحي

إحصائية العضو







 

علي المفلحي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : علي المفلحي المنتدى : منتدى أخبار الجنوب اليومية
افتراضي

عدن الغد


أكد القيادي في “الحراك الجنوبي” قاسم عسكر، أن جنوب اليمن لم يخرج بعد من معادلة الحرب إلى معادلة السلام على اعتبار أن بعض المحافظات الجنوبية مازال فيها تواجد عسكري شمالي.
وقال عسكر في تصريح لـ”السياسة” “نحن في الحراك الجنوبي نعتبر ذلك التواجد بما فيه الموالي للشرعية امتدادا لاحتلال العام 1994 و2015، فوادي حضرموت الذي تتواجد فيه قوات المنطقة العسكرية الأولى بقيادة اللواء عبدالرحمن الحليلي (شمالي موال للشرعية) محتل وبعض ألوية عسكرية شمالية تتواجد في محافظة المهرة وفي محافظة سقطرى وفي بيحان بمحافظة شبوة ومنطقة مكيراس بمحافظة البيضاء تمثل امتداداً للاحتلال الشمالي”.
واعتبر أن “مشاركة المئات من شباب الجنوب مع قوات التحالف العربي في المعارك الدائرة ضد القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي في منطقة البقع بمحافظة صعدة (معقل الحوثيين) بأنه يمثل شراكة مع قوات التحالف العربي في مقابل ما قامت به من دور في طرد ميليشيات الحوثي من محافظات الجنوب”.
وأكد أن الوضع الحالي مازال معقدا ويؤثر بشكل مباشر على إمكانية تحقيق مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم، موضحاً أن دعوة محافظ عدن عيدروس الزبيدي لإقامة كيان سياسي جنوبي قوبلت بتأييد كبير ولكنها ما تزال بحاجة إلى مزيد من المشاورات.
وكشف عسكر عن اتصالات يقوم بها الحراك الجنوبي مع الخارج بشأن إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية مع الالتزام بقرارات الشرعة الدولية، محذراً من مغبة التفكير في تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في الجنوب وخصوصاً ما يتعلق بموضوع الأقاليم، قائلا “سبق وأن رفضنا مخرجات مؤتمر الحوار جملة وتفصيلا وأي مشاريع ستنتقص من مطالب شعب الجنوب سنواجهها”.
وأضاف “خاطبنا إخواننا في صنعاء منذ سنوات طويلة بأن عليهم أن يدركوا أن استخدام القوة لن ينتج عنها سوى مزيد من الكراهية وإثارة الأحقاد ولن يؤدي إلى استقرار الأوضاع أبداً، فلا يمكن أن تستقر صنعاء بعد اليوم إلا باستقرار عدن ولا يمكن أن تستقر المنطقة إلا باستقرار الجنوب وذلك بإعادة الأوضاع إلى ما قبل العام 1990 (في إشارة إلى انفصال)، معتبراً أنه “إذا لم تحل قضية الجنوب فلن يكون هناك أمن واستقرار لا في عدن ولا في صنعاء ولا في المنطقة كلها”.







رد مع اقتباس
قديم 2016-10-26, 12:53 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
وردة الجوري
موقوف

الصورة الرمزية وردة الجوري

إحصائية العضو






 

وردة الجوري غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : علي المفلحي المنتدى : منتدى أخبار الجنوب اليومية
افتراضي

صحافية مصرية: القبول بالأقاليم اضاعة لكل المكتسبات التي حققها الجنوبيون


ولاء عمران
الاثنين 24 أكتوبر 2016 07:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
قالت الصحافية المصرية ولاء عمران إن القبول بأقلمة الجنوب اضاعة لكل المكتسبات التي تحققت عقب الانتصار على ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

وأكدت ولاء عمران " ان الحديث عن مزاعم ان الاقلمة قد تمهد لاسترداد الأرض الجنوبية (كاذبة)".. مشيرة إلى أن قضية الجنوب لا تقبل المساومة السياسية".

وقالت " كل شوية نقول ، لا لأقلمة الجنوب، يخرج شويه يقولك الأقلمه تمهيد لإسترداد الأرض، يا عالم ، حرام عليكم دي قضية وطن مينفعش فيها مساومات سياسيه ،، بلاش تضيعوا كل المكتسبات التي حققتوها، والله العظيم حرااااام".

__________________







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موقفه, التحالف, اليمنية, الحراك, الحوثي, الجنوبى, العربي, جديد, هادي, والأزمة, وايران, وتحالف, وصالح, وشرعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤتمر مجلس الحراك : انتخاب الدكتور صالح يحيى رئيساً للمجلس وبامعلم نائب اول وقاسم عسكر اميناً عاماً اسدالجنوب المنتدى السياسي 0 2013-09-14 10:55 PM
ماهو الفرق بين عبدالله الناخبي وقاسم عسكر مجنوون الجنوب المنتدى السياسي 0 2013-06-04 04:14 AM
الدكتور صالح يحيى ينسحب من اجتماع المعلا وقاسم عسكر يقود حملة تحريض ضد الرئيس البيض جنوبي واعرف دروبي المنتدى السياسي 27 2012-11-29 05:38 AM
لماذا المواطن الشمالي موقفه يختلف عن المواطن الجنوبي ؟؟؟؟؟؟ شاخوف يافع المنتدى السياسي 2 2012-04-18 10:23 AM
عاااااااااجل الافراج عن فادي باعوم وقاسم عسكر جبال يافع المنتدى السياسي 29 2010-05-30 03:46 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.10 Beta 1
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر


فني هواتف تصليح هواتف سناب بلاس فتح قفل الايكلود تصليح ثلاجات فني ثلاجات فني غسالات تصليح غسالات تصليح غسالات اتوماتيك تصليح غسالات بالكويت تصليح نشافات تصليح طباخات