الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-14, 09:28 AM   #1
العرب العاربه
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-04
المشاركات: 4,468
افتراضي

عندي قناعه ذاتيه بان سم الزيود في يد أهل يافع .
__________________
[frame="5 80"]

[/frame]
العرب العاربه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 05:30 PM   #2
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العرب العاربه مشاهدة المشاركة
عندي قناعه ذاتيه بان سم الزيود في يد أهل يافع .
ولكن أهداف ومبادى ثورة ١٤ أكتوبر وثائق الجبهة القومية قامت ضدهم ومن أجل الزيدية وهي التالية:
أهداف ثورة 14 أكتوبر تم إعلانها في1966
حادث 14 أكتوبر لم يكن مخطط ولا محدد وكان عارض واستغل الحادث اليمنيين بالإضافة الى المصريين وشجعوا الجنوبيين العرب على الاستمرار في ما يسمى بالثورة وحذر الكثيرون من أبناء الجنوب العربي ومن كل فئاتهم إن هذه فوضى وليست ثورة وان قرار الاستقلال محدد وسوف تنسحب بريطاني بدون قتال وأصدر عبد رحمن جرجرة كتاب ارضي الطيبة وقال لماذا نقتل النفس التي حرم الله قتلها ولماذا نحرق الزرع الذي غرسنها بأيدينا وتم إعلان أهداف الثورة في عام 1966م بعد إن تشجعت وتوسعت بشكل غير مخطط وبدعم الاستخبارات اليمنية والمصرية والجيش المصري المتواجد في اليمن والأهداف هي:

1- النضال ضد الاستعمار البريطاني والحكم الانجلوا سلاطيني
2- النضال ضد السلاطين والمشايخ والأمراء وعملاء الاستعمار من العهد البائد
3- النضال ضدا كبار الضباط في الجيش والأمن والجهاز الإداري المدني
4- النضال من اجل وحدة الشعب اليمني
5- النضال ضد الإقطاع والقبيلة والكهنوت
6- النضال ضد الدولة الانفصالية اتحاد الجنوب العربي
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 09:52 AM   #3
ذيب الخلا
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-08-24
المشاركات: 1,024
افتراضي

اعتقد ان حوالي 7 مشاركين من اصل 12 كلهم عقبوا على تعقيب نور وتناسوا الموضوع

لذلك

هل ترون ان دعوة العميد محمد صالح طماح الى الكفاح المسلح في مكانها ام لا ؟

فان قبلتم النقاش على هذه الجزئية او غيرها فان ذلك ادعى وانفع من مجادلة العمه نور ،،،،

مع الاعتذار لصاحب الموضوع ... العياشي اليافعي .
ذيب الخلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 05:44 PM   #4
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الخلا مشاهدة المشاركة
اعتقد ان حوالي 7 مشاركين من اصل 12 كلهم عقبوا على تعقيب نور وتناسوا الموضوع

لذلك

هل ترون ان دعوة العميد محمد صالح طماح الى الكفاح المسلح في مكانها ام لا ؟

فان قبلتم النقاش على هذه الجزئية او غيرها فان ذلك ادعى وانفع من مجادلة العمه نور ،،،،

مع الاعتذار لصاحب الموضوع ... العياشي اليافعي .
كلام في محله ولكن لا حياة لمن تنادي الغالبية في سبات المضي الحجرية الاشتراكي الممتد من شعار الجبهة القومية لتحرير الحنوب اليمني:
(نفذ ثم ناقش)
وشعارالحزب
( حيث ما يوجهنا الحزب نتجه)
و
(الحزب يوجه البندقية وليس العكس)
وطماح كان نائب سياسي حينها لاسلاح الدروع.
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 10:55 AM   #5
الطاوس
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2011-02-25
المشاركات: 400
افتراضي

بسم الله الرحمن ارحيم

اخي الكريم العياشي اليافعي
حياك وابياك بن طماح غني عن التعريف
شخصياوعائليا ولايمكن لنور المؤتمريه اولا لشمس الاصلاحيه
ان تحجب النور الذي وهبه الله لتلك الهامه الجنوبيه اليافعيه
واشعت بنضالها وصدق كلمتها وخير دليل يانور المزيفه
الغربان الذي افتدت به هذه العائله الكريمه مع مجمل العوائل
الجنوبيه بدون اي استثنا فهم في قلوبنا جميعا الشهيد الشاب
( فارس طماح ) مع كوكبه من الشهداء الجنوب ولاكن
حتى لاتخذنا العزة بل اثم نقول الا خ العزيز العميد صالح طماح
نحن نعلم بان ما اخذا بلقوة الايمكن ان يعود لابلقوة وحتى نعطي
القليم والعالم متسع من الوقت حتى تكون رسالتنا السلميه قد وصلت
مسامعهم حتى لايكون علينا بعدها حرج وان يكون الانتقال الى المرحله التى
لانحبذها الابلاجماع الجنوبي وتحت قيادة الرئيس على سالم البيض
تحيه لك يا بن طماح ومن نور الى نور يا بطل معركت الكرامه في العر
وابناء يافع ستجدهم اسواد عند ما تحلك سود اليالي ؟
ابوسنام اليافعي

التعديل الأخير تم بواسطة الطاوس ; 2012-02-14 الساعة 11:00 AM
الطاوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 06:00 PM   #6
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطاوس مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن ارحيم

اخي الكريم العياشي اليافعي
حياك وابياك بن طماح غني عن التعريف
شخصياوعائليا ولايمكن لنور المؤتمريه اولا لشمس الاصلاحيه
ان تحجب النور الذي وهبه الله لتلك الهامه الجنوبيه اليافعيه
واشعت بنضالها وصدق كلمتها وخير دليل يانور المزيفه
الغربان الذي افتدت به هذه العائله الكريمه مع مجمل العوائل
الجنوبيه بدون اي استثنا فهم في قلوبنا جميعا الشهيد الشاب
( فارس طماح ) مع كوكبه من الشهداء الجنوب ولاكن
حتى لاتخذنا العزة بل اثم نقول الا خ العزيز العميد صالح طماح
نحن نعلم بان ما اخذا بلقوة الايمكن ان يعود لابلقوة وحتى نعطي
القليم والعالم متسع من الوقت حتى تكون رسالتنا السلميه قد وصلت
مسامعهم حتى لايكون علينا بعدها حرج وان يكون الانتقال الى المرحله التى
لانحبذها الابلاجماع الجنوبي وتحت قيادة الرئيس على سالم البيض
تحيه لك يا بن طماح ومن نور الى نور يا بطل معركت الكرامه في العر
وابناء يافع ستجدهم اسواد عند ما تحلك سود اليالي ؟
ابوسنام اليافعي
أول شهيد: البطل محمد صالح طماح خريج الكلية الحربية القاهرة في ١٩٦٦م بمرتبت الشرف تم تم أعدامه في السبعينات من قبل غوغائية الجبهة القومية عن طريق الغدر في محكمة مشألة ليس لشي وأنما لانه أنتقد تصرفاتهم الطائشة والحماسية والغير مدروسة التي أنتهجها الجناح المطرف الذين وصلوكم إلى هذه الاوضاع. وقد يكن من قبلهشهداء لم يلتفت أي من الذين أمروهم إلى أسرهم.
ونريد بإن لا يلحقهم بهم وأعني الشهداء العميد طماح في تضحيات ليس ي وقتها أو محلها. وهو يعرف بإنهم فروا من عدن عند الشدائد ولم يلتفتوا بإن في طماح والبعض من (القيادات التاريخية) تعجبوا لماذا لم يستشهد?
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 11:18 AM   #7
السفن والكفاح المسلاح
قلـــــم جديــد
 
تاريخ التسجيل: 2012-02-14
المشاركات: 23
افتراضي

كلام يااا شيخ طماح صحيح الاحتلال لن يرحل من ارض الجنوب الطاهرة إلى في الكفاح المسلاح وأعلان حالة الطوارى في الجنوب
السفن والكفاح المسلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 06:10 PM   #8
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفن والكفاح المسلاح مشاهدة المشاركة
كلام يااا شيخ طماح صحيح الاحتلال لن يرحل من ارض الجنوب الطاهرة إلى في الكفاح المسلاح وأعلان حالة الطوارى في الجنوب
أعلان حالة طوارئ من أجل قطع أرزاق الشعب الجنوبي العربي زيادة على ما هو عليه.
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 11:24 AM   #9
bakre
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-04
الدولة: عدن
المشاركات: 4,274
افتراضي

طبعا وا سرحي قد يكون نور الشريف وقد يكون نور الدين ولكن ليس هنا مربط الفرس وقد تحول الموضوع كلة الى منحى مناطقي ومناصرة لطماح بدلا من مناقشة ابعادة برويّة وتعقل .
طماح ليس الاول الذي يطلب الجنوبيين الى حمل السلاح وتنظيم صفوفهم ضد الاحتلال اليمني فقد سبقة للدعوة العميد ناصر النوبة واعطى مهلة لكل الهيئات الجنوبية ثلاثة اشهر لمنافشة موضوع الكفاح المسلح ولكن الظاهر ان الكل كان نيام ولم يرد على دعوة النوبة يومها ودعاهم مؤخرا ايضا من داخل عدن بأسم هيئة المتقاعدين العسكريين للقوات المسلحة والامن وايضا لم نسمع ان لبى النداء احد وكون طماح اليوم يدعوا لحمل السلاح لا يحمل الا اعتقاد بان العميد النوبة قد سبقة في ذلك وهذا هو نفس الخطاء الذي ارتكبة الحراك في بداية نشأتة وبدلا من ان يسير الكل خلف النوبة خافوا ان ينصّب النوبة نفسة رئيسا على الجنوب بعد التحرير واسسوا العديد من الهيئات والذي صعّب توحيدها حتى اليوم , وما سيحصل بالغد ان العميد السعدي سيدعوا للكفاح المسلح ايضا وغيرة سيدعوا ايضا وهلم جرا وبدلا من تكوين جيش سنجد عندنا فصائل ومليشيات توجة السلاح صوب بعضها البعض وتخون بعضها البعض والسبب كلة الكراسي اللعينة .
ان اردتم النجاح سيروا خلف اول من دعى واتفقوا معة وليبارك الله اتفاقكم اما اذا كان كل واحد سيسير في اتجاهه فلن ترون الاستقلال ابدا مهما حييتم وانتم تقدمون العربة على الحصان .
__________________

وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق

bakre غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-02-14, 05:16 PM   #10
ذيب الخلا
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-08-24
المشاركات: 1,024
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bakre مشاهدة المشاركة
طبعا وا سرحي قد يكون نور الشريف وقد يكون نور الدين ولكن ليس هنا مربط الفرس وقد تحول الموضوع كلة الى منحى مناطقي ومناصرة لطماح بدلا من مناقشة ابعادة برويّة وتعقل .
طماح ليس الاول الذي يطلب الجنوبيين الى حمل السلاح وتنظيم صفوفهم ضد الاحتلال اليمني فقد سبقة للدعوة العميد ناصر النوبة واعطى مهلة لكل الهيئات الجنوبية ثلاثة اشهر لمنافشة موضوع الكفاح المسلح ولكن الظاهر ان الكل كان نيام ولم يرد على دعوة النوبة يومها ودعاهم مؤخرا ايضا من داخل عدن بأسم هيئة المتقاعدين العسكريين للقوات المسلحة والامن وايضا لم نسمع ان لبى النداء احد وكون طماح اليوم يدعوا لحمل السلاح لا يحمل الا اعتقاد بان العميد النوبة قد سبقة في ذلك وهذا هو نفس الخطاء الذي ارتكبة الحراك في بداية نشأتة وبدلا من ان يسير الكل خلف النوبة خافوا ان ينصّب النوبة نفسة رئيسا على الجنوب بعد التحرير واسسوا العديد من الهيئات والذي صعّب توحيدها حتى اليوم , وما سيحصل بالغد ان العميد السعدي سيدعوا للكفاح المسلح ايضا وغيرة سيدعوا ايضا وهلم جرا وبدلا من تكوين جيش سنجد عندنا فصائل ومليشيات توجة السلاح صوب بعضها البعض وتخون بعضها البعض والسبب كلة الكراسي اللعينة .
ان اردتم النجاح سيروا خلف اول من دعى واتفقوا معة وليبارك الله اتفاقكم اما اذا كان كل واحد سيسير في اتجاهه فلن ترون الاستقلال ابدا مهما حييتم وانتم تقدمون العربة على الحصان .
صح الله اللسان يا بكري

وانا مسرور ان اقرأ لكم بهكذا عقول متفتحة ومستوعبه لما يجري !
ذيب الخلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر