![]() |
![]() |
|



|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
قلـــــم ذهبـــــي
تاريخ التسجيل: 2011-01-04
المشاركات: 4,468
|
عندي قناعه ذاتيه بان سم الزيود في يد أهل يافع
.
__________________
[frame="5 80"]
![]() [/frame] |
|
|
|
|
|
#2 |
|
موقوف
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
|
ولكن أهداف ومبادى ثورة ١٤ أكتوبر وثائق الجبهة القومية قامت ضدهم ومن أجل الزيدية وهي التالية:
أهداف ثورة 14 أكتوبر تم إعلانها في1966 حادث 14 أكتوبر لم يكن مخطط ولا محدد وكان عارض واستغل الحادث اليمنيين بالإضافة الى المصريين وشجعوا الجنوبيين العرب على الاستمرار في ما يسمى بالثورة وحذر الكثيرون من أبناء الجنوب العربي ومن كل فئاتهم إن هذه فوضى وليست ثورة وان قرار الاستقلال محدد وسوف تنسحب بريطاني بدون قتال وأصدر عبد رحمن جرجرة كتاب ارضي الطيبة وقال لماذا نقتل النفس التي حرم الله قتلها ولماذا نحرق الزرع الذي غرسنها بأيدينا وتم إعلان أهداف الثورة في عام 1966م بعد إن تشجعت وتوسعت بشكل غير مخطط وبدعم الاستخبارات اليمنية والمصرية والجيش المصري المتواجد في اليمن والأهداف هي: 1- النضال ضد الاستعمار البريطاني والحكم الانجلوا سلاطيني 2- النضال ضد السلاطين والمشايخ والأمراء وعملاء الاستعمار من العهد البائد 3- النضال ضدا كبار الضباط في الجيش والأمن والجهاز الإداري المدني 4- النضال من اجل وحدة الشعب اليمني 5- النضال ضد الإقطاع والقبيلة والكهنوت 6- النضال ضد الدولة الانفصالية اتحاد الجنوب العربي |
|
|
|
|
|
#3 |
|
قلـــــم فضـــي
تاريخ التسجيل: 2011-08-24
المشاركات: 1,024
|
اعتقد ان حوالي 7 مشاركين من اصل 12 كلهم عقبوا على تعقيب نور وتناسوا الموضوع
لذلك هل ترون ان دعوة العميد محمد صالح طماح الى الكفاح المسلح في مكانها ام لا ؟ فان قبلتم النقاش على هذه الجزئية او غيرها فان ذلك ادعى وانفع من مجادلة العمه نور ،،،، مع الاعتذار لصاحب الموضوع ... العياشي اليافعي . |
|
|
|
|
|
#4 | |
|
موقوف
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
|
اقتباس:
كلام في محله ولكن لا حياة لمن تنادي الغالبية في سبات المضي الحجرية الاشتراكي الممتد من شعار الجبهة القومية لتحرير الحنوب اليمني:
(نفذ ثم ناقش) وشعارالحزب ( حيث ما يوجهنا الحزب نتجه) و (الحزب يوجه البندقية وليس العكس) وطماح كان نائب سياسي حينها لاسلاح الدروع. |
|
|
|
|
|
|
#5 |
|
قلـــــم فعـــّـال
تاريخ التسجيل: 2011-02-25
المشاركات: 400
|
بسم الله الرحمن ارحيم
اخي الكريم العياشي اليافعي حياك وابياك بن طماح غني عن التعريف شخصياوعائليا ولايمكن لنور المؤتمريه اولا لشمس الاصلاحيه ان تحجب النور الذي وهبه الله لتلك الهامه الجنوبيه اليافعيه واشعت بنضالها وصدق كلمتها وخير دليل يانور المزيفه الغربان الذي افتدت به هذه العائله الكريمه مع مجمل العوائل الجنوبيه بدون اي استثنا فهم في قلوبنا جميعا الشهيد الشاب ( فارس طماح ) مع كوكبه من الشهداء الجنوب ولاكن حتى لاتخذنا العزة بل اثم نقول الا خ العزيز العميد صالح طماح نحن نعلم بان ما اخذا بلقوة الايمكن ان يعود لابلقوة وحتى نعطي القليم والعالم متسع من الوقت حتى تكون رسالتنا السلميه قد وصلت مسامعهم حتى لايكون علينا بعدها حرج وان يكون الانتقال الى المرحله التى لانحبذها الابلاجماع الجنوبي وتحت قيادة الرئيس على سالم البيض تحيه لك يا بن طماح ومن نور الى نور يا بطل معركت الكرامه في العر وابناء يافع ستجدهم اسواد عند ما تحلك سود اليالي ؟ ابوسنام اليافعي التعديل الأخير تم بواسطة الطاوس ; 2012-02-14 الساعة 11:00 AM |
|
|
|
|
|
#6 | |
|
موقوف
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
|
اقتباس:
أول شهيد: البطل محمد صالح طماح خريج الكلية الحربية القاهرة في ١٩٦٦م بمرتبت الشرف تم تم أعدامه في السبعينات من قبل غوغائية الجبهة القومية عن طريق الغدر في محكمة مشألة ليس لشي وأنما لانه أنتقد تصرفاتهم الطائشة والحماسية والغير مدروسة التي أنتهجها الجناح المطرف الذين وصلوكم إلى هذه الاوضاع. وقد يكن من قبلهشهداء لم يلتفت أي من الذين أمروهم إلى أسرهم.
ونريد بإن لا يلحقهم بهم وأعني الشهداء العميد طماح في تضحيات ليس ي وقتها أو محلها. وهو يعرف بإنهم فروا من عدن عند الشدائد ولم يلتفتوا بإن في طماح والبعض من (القيادات التاريخية) تعجبوا لماذا لم يستشهد? |
|
|
|
|
|
|
#7 |
|
قلـــــم جديــد
تاريخ التسجيل: 2012-02-14
المشاركات: 23
|
كلام يااا شيخ طماح صحيح الاحتلال لن يرحل من ارض الجنوب الطاهرة إلى في الكفاح المسلاح وأعلان حالة الطوارى في الجنوب
|
|
|
|
|
|
#8 |
|
موقوف
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
|
|
|
|
|
|
|
#9 |
|
قلـــــم ذهبـــــي
تاريخ التسجيل: 2008-05-04
الدولة: عدن
المشاركات: 4,274
|
طبعا وا سرحي قد يكون نور الشريف وقد يكون نور الدين ولكن ليس هنا مربط الفرس وقد تحول الموضوع كلة الى منحى مناطقي ومناصرة لطماح بدلا من مناقشة ابعادة برويّة وتعقل .
طماح ليس الاول الذي يطلب الجنوبيين الى حمل السلاح وتنظيم صفوفهم ضد الاحتلال اليمني فقد سبقة للدعوة العميد ناصر النوبة واعطى مهلة لكل الهيئات الجنوبية ثلاثة اشهر لمنافشة موضوع الكفاح المسلح ولكن الظاهر ان الكل كان نيام ولم يرد على دعوة النوبة يومها ودعاهم مؤخرا ايضا من داخل عدن بأسم هيئة المتقاعدين العسكريين للقوات المسلحة والامن وايضا لم نسمع ان لبى النداء احد وكون طماح اليوم يدعوا لحمل السلاح لا يحمل الا اعتقاد بان العميد النوبة قد سبقة في ذلك وهذا هو نفس الخطاء الذي ارتكبة الحراك في بداية نشأتة وبدلا من ان يسير الكل خلف النوبة خافوا ان ينصّب النوبة نفسة رئيسا على الجنوب بعد التحرير واسسوا العديد من الهيئات والذي صعّب توحيدها حتى اليوم , وما سيحصل بالغد ان العميد السعدي سيدعوا للكفاح المسلح ايضا وغيرة سيدعوا ايضا وهلم جرا وبدلا من تكوين جيش سنجد عندنا فصائل ومليشيات توجة السلاح صوب بعضها البعض وتخون بعضها البعض والسبب كلة الكراسي اللعينة . ان اردتم النجاح سيروا خلف اول من دعى واتفقوا معة وليبارك الله اتفاقكم اما اذا كان كل واحد سيسير في اتجاهه فلن ترون الاستقلال ابدا مهما حييتم وانتم تقدمون العربة على الحصان .
__________________
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق ![]() |
|
|
|
|
|
#10 | |
|
قلـــــم فضـــي
تاريخ التسجيل: 2011-08-24
المشاركات: 1,024
|
اقتباس:
صح الله اللسان يا بكري
وانا مسرور ان اقرأ لكم بهكذا عقول متفتحة ومستوعبه لما يجري ! |
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|