الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-19, 09:47 PM   #571
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي




الساعات الأخيرة في حياة القيادي علي الصمدي


الشهيد علي الصمدي
الخميس 19 مارس 2015 08:38 مساءً
كتب: اديب العيسي
روى القيادي في الحراك الجنوبي واللجان الشعبية أديب العيسي الساعات الأخيرة في حياة القيادي علي محمد الصمدي الذي استشهد صباح الخميس في مواجهات مع قوات الأمن المركزي المتمردة.

وكتب العيسي عن رفيق دربه الشهيد علي الصمدي "

أيقظته من النوم الساعة السابعة إلا عشر دقائق , وأبلغته أن قوات لأمن المركزي هجم على الشباب في مطار عدن قال اتركني أنام ماهل طلقتين وبا يروحوا , قلت له اللجان يطالبوا شباب الثورة الجنوبية بمساندتهم .

قلت له انا باروح قال وأنا معك بس بشرط لا نقبل اي وساطات حتى وان كان ما كان حتى بزوال الأمن المركزي الذي اقلق عدن على هذا الكلام انا با روح . فأيقظ الشباب وتحركنا إلى المطار أول ما وصلنا كان الأمن المركزي على تخوم المجلس المحلي خور مكسر فالتف من مستشفى عبود هو ومجموعة شباب ومن ضمنهم عبدالله حسين غرامه وشباب خور مكسر حاملين ار بي جي لتدمير المصفحة بعدها لم نلتقي لمدة ساعتين فكانت لا توجد لديهم إمدادات ولا ذخيرة وخرجت الجماهير وهم بدون سلاح ولكنهم مع اللجان الشعبية الجنوبية بكل ما يملكون من أنفس وبعد ساعة من تعزيز الشباب ودخولهم المطار أجا تلفون من سالم فيصل رجب فقال كيف الشباب هم صامدين ولا معنوياتهم هابطة , قلنا الجنوب كله موجود الضالعي والابيني والعدني وأصحاب شبوة واللحجي وكل الناس موجودين لحمه وطنيه جنوبية غير عاديه ولكنها تفتقر للإمكانيات قال خلاص إحنا جايين لكم بعد ما أنهيت المكالمة اتصلت ب علي الصمدي قال لي بشرك الله بالخير ونحن لها لما تكمل ذخيرتنا وبعدين من به جوده يقوم عدن عن بكرة أبيها مع اللجان الشعبية كانوا يمشون خلف مدرعتين حاملة الجند وهم لا يملكون السلاح ولا يملكون شي وثورة ثورة يا جنوب فجأة وأمامي علي قال هذا اللي قلناه من زمان مش راضين يفهمونا ثورة ثورة يا جنوب هي اللي بتخرج السقاف ومن معه أما شغل الوساطات ما عاد نشتيه بعد ساعة ونصف من لقائي الأخير به تم إبلاغي من قبل صدام حسين غرامه ان علي استشهد بقذيفة في صدره والآن هو في البريهي ...
رحمة الله عليك وتقبلك في فسيح جناته وغسلك في الماء البرد .

أتمنى من جميع الشرفاء الحضور معي إلى أمام الثلاجة في مستشفى الجمهورية لمخاطبة والده بالصلاة عليه في ساحة خور مكسر بعد الموافقة من قبل أهله وتوديعه هو وجميع الشهداء إلى مسقط رأسه في مديرية لودر بأبين .
علي الصمدي جمع بين الفكر والقرار وحمل السلاح من اجل كرامة الشعب ... لله ما أعطى ولله ما اخذ ..
عدت الى منزلي ووجدت اللابتوب حقه وتلفونه الايفون الذي لم يستخدمه بعد .
موجز على أبناء الجنوب وأبناء العاصمة عدن التفاعل في تشييع الشهداء إذا تمت الموافقة من أهالي شهداؤنا ..
نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.



اقرأ المزيد من عدن الغد | الساعات الأخيرة في حياة القيادي علي الصمدي http://adenalghad.net/news/155210/#....#ixzz3Ur45vPLj
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-19, 09:59 PM   #572
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

بعض من غنائم اللجان الشعبية الجنوبية






ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-19, 10:03 PM   #573
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي


ابناء عدن اظهروا مقدرتهم استعدادا للدفاع عن عدن
2015/03/19م الساعة 20:50 (الامناء نت/خاص)

شارك اليوم ابناء عدن في المواجهات التي دارت في المطار ومعسكر الامن المركزي وكانوا في المقدمة جنبا الى جنب مع اللجان الشعبية والجيش.
شهود عيان قالوا ان شباب من خورمكسر وباقي مناطق عدن قاموا بمواجهات مباشرة في محيط المطار ومبنى المجلس المحلي بخورمكسر ، وقالوا انهم مستعدون للدفاع عن عدن والجنوب.
الامناء نت


- See more at: http://www.alomanaa.net/news23561.ht....coMNX8It.dpuf
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-19, 10:11 PM   #574
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

[youtube]https://
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:10 AM   #575
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي




عاجل : قاعدة العند الجوية تعلن تمردها وتُشغل وحدة الرادار للتشويش على الطائرات
الجمعة 20 مارس 2015 الساعة 01:45



أفادت مصادر عسكرية في قاعدة العند الجوية ان قيادة وضباط وجنود معسكر العند اعلنوا تمردهم على سلطة الانقلاب بصنعاء معلين انهم منصاعين فقط لاوامر و التوجيهات الصادرة من القائد الاعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع لاغير .

ونقل" صوت الحرية " عن المصادران معسكر العند اعلن انضمامه لقوات المسلحة المرابطة في الاقاليم الشرعية مساندة اللجأن الشعبيه لدحر اي تعزيز قادم من المحافظات الشمالية التابعة للانقلابين .

واضافت المصادر ان معسكر العند بداء باستحداث نقاط عسكرية في حدودة العسكرية مشيرا الى ان وحدة الرادار في القاعدة الجوية للمعسكر قامت بتشغيل الرادار من العند والذي يمنع طلوع اي طائره حربيه فوق اجوء المحافظات الجنوبية.

واشارت المصادر ان تشغيل وحدات الرادار في قاعدة العند يصعب قدوم اي طائره عسكريه كون الرادار يعمل على تشويش للطائرات المقاتله.
- See more at: http://www.yemensaeed.com/news27017.....JmN5UH2Z.dpuf
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:12 AM   #576
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

توجيهات عسكرية صارمة للرئيس هادي بعد أحداث قوات الأمن الخاصة واستهداف القصر الجمهوري بالطيران الحربي
الجمعة 20 مارس 2015 الساعة 02:42





عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعا استثنائيا مساء الخميس، في مدينة عدن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك للوقوف أمام تطورات الأوضاع الأمنية في مدينة عدن والناتجة عن تمرد العميد عبدالحافظ السقاف على قرار رئيس الجمهورية والقاضي بتعينه وكيلا لمصلحة الأحول المدنية وتعيين بديلا عنه في قيادة فرع قوات الأمن الخاصة في عدن.

"اليمن السعيد" ينشر نص البيان:
عقدت اللجنة الأمنية وقد بذلت جهود لإقناع المذكور بتنفيذ الأمر باعتباره ضابط يخضع للتوجيهات التي تعد مخالفتها جريمة عسكرية وإخلال بالواجب والانضباط العسكري، إلا أن المذكور ظل يماطل ويعد العدة لإثارة الفوضى والتآمر مع قوى معروفه لتنفيذ أجندة داخلية وخارجية والذي ترجم إلى تمدده ومعه جماعة الحوثي وبدعم جوي من الطيران صباح اليوم إلى مطار عدن ومبنى المحافظة وأماكن أخرى في محاولة فاشلة لإجراء انقلاب عسكري على الشرعية الدستورية وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل القوات المسلحة بمساندة اللجان الشعبية لإيقاف هذا الانقلاب والقضاء عليه وعودة الأمن والاستقرار إلى مدينة عدن وفتح مطار عدن الدولي أمام الملاحة المحلية والدولية.

وعليه تحمل اللجنة الأمنية العليا الانقلابيين المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت اليوم في محافظة عدن نتيجة إنقلابهم والعبث بأمن واستقرار الوطن عامة ومحافظة عدن خاصة.

وقد وقفت اللجنة الأمنية العليا أمام توجيهات فخامة الأخ الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن القاضية بالآتي:
1) على كافة وحدات القوات المسلحة في كل المحافظات استلام تعليماتها و توجيهاتها من القائد الأعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع , وأي من الوحدات تخالف تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا تنفذ أوامره فان قادة تلك الوحدات يتحملون المسؤولية الكاملة و سيكونون عرضة للمسائلة القانونية.

2) على جميع أفراد القوات المسلحة رفض أي توجيهات من قبل رئيس الأركان ونائبه أو ما يسمى اللجنة الأمنية في صنعاء أو تنفيذ أي أوامر من أي جهة ما لم يصادق عليها القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع.

إن اللجنة الأمنية العليا قد اتخذت كافة الإجراءات لإحلال الأمن والاستقرار والسكينة في محافظة عدن وباقي المحافظات وعدم السماح لجر اليمن إلى صراعات وحروب داخلية.
صادر عن اللجنة الأمنية العليا مساء اليوم الخميس 19/مارس/ 2015 م
- See more at: http://www.yemensaeed.com/news27019.....EIvdGvdV.dpuf
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:12 AM   #577
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

تفاصيل دقيقة عن هروب السقاف من عدن والشخص الذي قام بتهريبه والمكان الذي يتواجد به الآن

2015/03/20 الساعة 02:06 (الرأي برس ـ متابعات)
كشف لقناة الجزيرة الشيخ عبدالمجيد بن فريد العولقي، أحد مشائخ محافظة شبوة، شرق اليمن، الطريقه التي تم بها تهريب العميد السقاف قائد فرع قوات الأمن الخاصة بعدن.

وأكد العولقي في اللقاء الذي أجرته معه الجزيرة أنه هو من قام باخراج عبدالحافظ السقاف ومعه 50 من مرافقية من محافظة عدن الى مدينة تعز بعد ان استنجد به.


واضاف العولقي في مداخلته أن السقاف قام بالاتصال به بعد حصار معسكر الصولبان وطلب إخراجه من عدن واتجه الى احد البنايات القريبة من المعسكر فلم يكن منهم الا ان يلبوا طلبه وذهب هو ومجموعة من مشائخ من شبوة واخرجوه من الموقع الذي كان فيه وقد طلب اللجوء الى منزل محافظ لحج المجيدي وتم ايصاله الى منزل المحافظ .

واضاف انه وتجنبا لاحراج محافظ لحج طلب منهم ايصاله الى منزله في تعز فلم يكن منهم الا ان يلبوا طلبه وتم ايصاله الى منزله في تعز وهو الان بين اهله هناك.


وقال انهم ماعملوا هذا الا كنوع من القبيلة والواجب الانساني وان الدولة تستطيع محاكمته عن طريق القانون.

وكشفت مصادر أخرى أن السقاف توجه إلى مقر القوات الخاصة بتعز متجهاً الى منزل العميد علي حمود الحارثي قائد القوات الخاصة.

وكان السقاف تمرد على قرار الرئيس هادي الذي قضى باقالته وحاول الاستيلاء على مطار عدن الدولي لكن اللجان الشعبية وبمساندة الجيش استطاعة استعادة السيطرة على المطار واقتحمت معسكر قوات الامن الخاصة وسيطرت عليه بعد هروب السقاف منه واستسلام باقي جنود المعسكر.
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:14 AM   #578
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي



كشف سلطان السامعي عن وصول قبل قليل العميد المتمرد عبدالحافظ السقاف إلى نقطة نقيل الإبل المدخل الشرقي لمدينة تعز برفقة عشرين سيارة من مسلحي اللجان الشعبية الجنوبية وتم تسليمة لضباط النقطة بسلام وهذا بحسب معلومات مؤكدة .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:15 AM   #579
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي



قال شهود عيان لموقع هنا عدن انه تم تفجير انبوب النفط في مفرق الصعيد شبوة جنوب اليمنية قبل نصف ساعة من الان وان منفذو عملية النفجير مجهولين حيث لوحظ السنة النيران والدخان تتصاعد عن بعد
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-20, 04:25 AM   #580
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

كالة أنباء دولية تكشف عن القيادات المتورطة بتحريك الطيران الحربي وقصف قصر معاشيق بعدن ؟
قال مصدر في القوات الجوية اليمنية، إن الطائرة العسكرية التي قصفت اليوم الخميس القصر الرئاسي في محافظة عدن، جنوب البلاد، قد أقلعت من "قاعدة الديلمي" العسكرية في شمال العاصمة صنعاء، والتي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة، منذ سبتمبر العام الماضي. وبحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية للأنباء، نقلاً عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فإن "طيارين عسكريين موالين لجماعة الحوثي هم من قاموا بالقصف بأوامر من مدير العمليات في القوات الجوية العميد الركن عبدالكريم الصعر، وبتوجيهات من نائب رئيس هيئة الأركان الموالي للحوثيين اللواء الركن زكريا الشامي".!!
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للاحداث, مارس2015, متواصله, المتصارعه, الثوري, الجنوبيه, الساحه, تغطية, جمال, والتصعيد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية للذكرى التاسعة للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير 2015م والتصعيد الثوري الجنوبي بعدها عين اليقين تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة 283 2015-03-17 08:42 PM
تغطية متواصله للاحداث المتسارعه على الساحه الجنوبيه والتصعيد الثوري علي المفلحي المنتدى السياسي 1028 2015-03-05 12:29 AM
بلاغ صحفي من لجنة التصعيد الثوري الميداني المؤقتة بالعاصمة عدن عن العصيان المدني والتصعيد علي المفلحي المنتدى السياسي 0 2014-12-26 08:58 PM
الهبه الشعبيه الجنوبيه من المهره الى باب المندب متواصله وتزيد الجنوبيين اصرار لطرد الاحتلال اليمني ا الثائر الصلب المنتدى السياسي 0 2014-01-02 08:46 PM
خطبة الجمعة اليوم في ساحة المعلا "وحدة الصف الجنوبي والتصعيد الثوري" محمدحسين المنتدى السياسي 2 2012-10-06 12:57 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر