الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-11, 07:01 PM   #201
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

عاجل










شهود ومصدر عسكري :كتيبة من اللواء 201 بجعار في طريقها إلى عدن


الأربعاء 11 مارس 2015 05:50 مساءً
جعار ((عدن الغد)) خاص:
تحركت ظهر يوم الأربعاء قوة من اللواء 201 من مدينة جعار بمحافظة أبين في طريقها إلى مدينة عدن بحسب ما افاد شهود عيان ومصدر عكسري لـ"عدن الغد".

وقال المصدر ان قوة من اللواء 201 الذي يقوده اللواء فيصل رجب تحركت صوب مدينة عدن .

وبحسب المصادر فقد ضمت القوة العسكرية عدد من الاطقم والمصفحات حيث وصلت إلى عدن عصرا .

ولم تعرف أسباب استدعاء قوة عسكرية إلى عدن إلا ان وصولها يأتي في حين يواصل قائد قوات الأمن المركزي بعدن رفضه لقرار اصدره الرئيس هادي بحقه منذ أيام .

وجاء وصول القوة العسكرية عقب ساعات فقط من وصول وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي إلى عدن .

الخبر من مراسل آخر

مصدر عسكري: قوة عسكرية من اللواء 201 تتحرك صوب عدن



قال مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أن كتيبة من اللواء 201 الذي يقوده العميد فيصل رجب وصلت مدينة عدن قادمة من معسكر 7 أكتوبر في أبين".

وقال المصدر في إفادة خاصة لـ(عدن الغد) " أن القوة تضم مئات الجنود معززين بترسانة عسكرية ضخمة , لتعزز القوة العسكرية الموجودة في مدينة عدن".

وقال المصدر " أن القوة تأتي لتعزيز الأمن في عدن في ظل استمرار تمرد قوات الأمن الخاصة".



اقرأ المزيد من عدن الغد | شهود ومصدر عسكري :كتيبة من اللواء 201 بجعار في طريقها إلى عدن http://adenalghad.net/news/153947/#ixzz3U5c7VNFK
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 08:49 PM   #202
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

من هو الرجل الذي تمكن من إقناع اللواء الصبيحي بالعودة إلى عدن ؟


العميد محمد عبدالله شمباء خلال زيارة تفقدية لمناطق ريفية بابين قبل اشهر - صورة خاصة بعدن الغد
الأربعاء 11 مارس 2015 10:57 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
غادر اللواء محمود الصبيحي صباح يوم الأربعاء منزله بمديرية المضاربة بمحافظة لحج صوب مدينة عدن عقب نجاح وساطة في اقناعه بالعودة إلى عدن .

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ"عدن الغد" فقد فشل وفدين زارا اللواء محمود الصبيحي إلى منزله في اقناعه بالعودة إلى عدن إلا ان وفد ثالث زاره فجرا إلى منزله بمنطقة الصبيحة نجح في إقناعه .

وقالت المصادر ان الوفد الثالث الذي نجح في إقناع اللواء الصبيحي بالعودة إلى عدن ضم شخصية عسكرية واحدة هي العميد ركن محمد عبدالله شمباء قائد اللواء 115 بأبين .

وبحسب المصادر فقد نجح "شمباء" في إقناع الصبيحي بالعودة إلى عدن في حين فشلت جميع الوفود السابقة في مهامها .

وربما يعود اقتناع "الصبيحي" بقدوم "شمباء" هي الرفقة العسكرية التي تشاركها الرجلان خلال حرب الجيش ضد القاعدة في أبين العام الماضي حيث قاتل شمباء جنبا إلى جنب مع "الصبيحي" وخاضا معارك عنيفة ضد القاعدة انتهت بسيطرة الجيش على جميع المناطق.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 08:53 PM   #203
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

السعودية ترصد أسماء القواعد والمناطق العسكرية اليمنية وتوزيعها بين هادي والحوثي (صور)
الأربعاء, 11-مارس-2015 - 10:20:52
شهارة نت - متابعات -
نشرت صحيفة الرياض السعودية جداول توضيحية بعدد اسماء القواعد والمناطق العسكرية اليمنية، بصورة مثيرة للقلق السياسي في ظل توتر الاجواء في اليمن وتعقد الوفاق والحلول السياسية في البلد الفقير المجاور لأغني بلدان الخليج وأكثرها انتاجا وتصديرا للنفط.
ورصد مراقبون برس تأكيد الصحيفة السعودية في مقال تحليلي للكاتب السعودي إبراهيم بن سعد ال مرعي حمل عنوان:"هل تستجيب كافة الأطراف اليمنية للمصالحة ؟..الرياض أيقونة السلام العالمي وحاضنة العالم العربي"- أن اليمن يمتلك 7 قواعد عسكرية،ومثلها سبع مناطق عسكرية وفقا للرسومات التوضيحية التي ارفقتها الصحيفة مع المقال التحليلي في موقعها الاخباري الالكتروني.


التعديل الأخير تم بواسطة علي المفلحي ; 2015-03-11 الساعة 09:01 PM
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 08:58 PM   #204
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

جماعة الحوثي ترسل تعزيزات” للسقاف” ولجان” هادي “تستولي عليها وتأسر افرادها
11 مارس,2015 تعليق واحد

15-03-10-1841801139
يمن جورنال – اوسان نت
قالت مصادر محلية “لأوسان نت” في محافظة عدن، أن قوات الامن الخاص، تحاول السيطرة على مناطق جديدة في وسط المحافظة، كانت تتمترس فيها الجماعات المسلحة التي يقودها شقيق عبدربه منصور هادي.
وكان العميد الركن / عبدالحافظ السقاف قائد الامن الخاص بمحافظة عدن الموالي لجماعة الحوثي قد توعد بتقديم عبدربه هادي لمحاكمة دستورية بتهمة الخيانة العظمى الا ان لجان هادي تحاصرة داخل المعسكر ولايستطيع الخروج منة.
وكانت تعزيزات عسكرية اتجهة مساء أمس الثلاثاء الى محافظة عدن لمساندة القوات الخاصة
وأوضحت مصادر عسكرية أن كتيبة عسكرية من اللواء 39 اتجهة الى مقر القوات الخاصة بعدن الا انها لم تصل لأن لجان هادي قد استولت عليها قبل وصولها الى عدن وصادرة الاليات العسكرية واسرة الأفراد الذي يعتقد انهم تابعين لمليشيات الحوثي.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:07 PM   #205
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

الحوار اليمني إلى الرياض قريباً... وهادي يعزّز الجيش بالجنوبيين
الأربعاء 11 مارس - آذار 2015 الساعة 09 صباحاً / فارس الجلال
عدد القراءات (733)
يوزّع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، جهوده على أكثر من جبهة، لمواجهة انقلاب الحوثيين، مركزاً، على وجه التحديد، على تأمين انتقال الحوار بين الفرقاء اليمنيين إلى الرياض، والبحث عن رئيس حكومة جديد، في حال إصرار رئيس الوزراء خالد بحاح، الموضوع تحت الإقامة الجبرية في صنعاء، على عدم التراجع عن استقالته
حكومة جديدة

ولم ينجح هادي، أمس الثلاثاء، في عقد الاجتماع الذي كان يفترض أن يضم عدداً من وزراء حكومة خالد بحاح المستقيلة الذين وصل بعضهم إلى عدن، كان آخرهم وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان، وسط ترجيحات بأن السبب الرئيسي في إلغاء الاجتماع يعود إلى استمرار رفض وزير الدفاع، اللواء محمود الصبيحي، الذي تمكن من العودة إلى الجنوب، الحضور ومقابلة هادي، بسبب تحفظاته على أداء الرئيس اليمني.

وأرسل هادي، أمس الثلاثاء، وفداً جديداً، إلى منطقة الصبيحة، مسقط رأس وزير الدفاع، التابعة لمحافظة لحج، برئاسة شقيق الرئيس، اللواء ناصر منصور هادي ومحافظ لحج أحمد عبدالله ألمجيدي، المقرب من الصبيحي، بعد أن تحدثت مصادر عن فشل الوفد السابق الذي التقاه الإثنين، برئاسة نجل الرئيس اليمني ناصر، وقائد ألوية الحماية الرئاسية صالح الجعيملاني، في إقناع الصبيحي بالحضور.

من جهتها، أوضحت مصادر سياسية رفيعة لـ"العربي الجديد" أن رئيس الوزراء المستقيل، خالد محفوظ بحاح، طلب تأجيل الاجتماع الحكومي، الذي كان من المقرر عقده بحضور ما يقارب 15 وزيراً برئاسة هادي. ووفقاً للمصادر، فإن بحاح فضل تأجيل الاجتماع، باعتبار الحكومة مستقيلة.

كما أشارت المصادر إلى أن "عدداً من الوزراء، لم يتمكنوا من الوصول إلى عدن، فيما آخرون مقربون من صالح رفضوا اللقاء، وسط ترجيحات أن عدداً منهم يتخوف من ردة فعل الحوثيين، ولا سيما أولئك الذين يملكون مصالح في صنعاء".

في غضون ذلك، كشفت مصادر أخرى لـ"العربي الجديد" أن الرئيس اليمني وعددا من الأطراف الحزبية والسياسية وقيادات في الدولة اليمنية يسعون إلى البحث عن رئيس وزراء جديد، في ظل إصرار بحاح على استقالته، ورفضه التراجع عنها". وأشارت المصادر إلى أن "هناك مجموعة من الأسماء مطروحة، من بينها شخصيات كانت قد ذكر اسمها أثناء ترشيح الحكومة السابقة، وينتظر البت في الشخصية ذات القابلية الشعبية".

نقل الحوار

تتزامن هذه التطورات مع إصرار الرئيس اليمني على نقل الحوار من صنعاء إلى الرياض، وسط مشاورات مستمرة يجريها مع مختلف الأطراف السياسية لهذه الغاية، فضلاً عن إجرائه اتصالات مع قادة عدد من الدول لتسهيل انتقال الحوار إلى الرياض. ويعتبر هادي أن أي محادثات في صنعاء، التي يسيطر عليها مسلحو الحوثيين، لا يمكن أن تقدم أي شيء، وأي نتائج قد تخرج عن تلك المحادثات تأتي تحت تهديد السلاح والخطف والاعتقال والترويع وتهديد المتحاورين بخطف أبنائهم.

وحسب مصادر يمنية مطلعة، فإن هادي، ولهذه الأسباب، عبر عن امتنانه لدول الخليج، وفي مقدمتها السعودية وكذلك الجامعة العربية، ولا سيما أنهم دعموا انتقال الحوار إلى الرياض إضافة إلى دعم شرعيته في مواجهة انقلاب الحوثيين.

وفي السياق، وصل المبعوث الأممي جمال بنعمر، أمس الثلاثاء، إلى الرياض، لمناقشة موضوع انتقال الحوار. وجاءت زيارته قبيل الاجتماع الذي يعقده، غداً الخميس، وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وتتصدره الأزمة اليمنية.

وفي السياق، أكدت مصادر يمنية مطلعة لـ"العربي الجديد" أن دول مجلس التعاون، بدأت استعداداتها لعملية استقبال الحوار اليمني، تحت مظلة ومقر مجلس التعاون الخليجي، الراعي الرسمي للمبادرة الخليجية، والعملية الانتقالية السياسية في اليمن، إلى جانب الدول الخمس في مجلس الأمن الدولي.

وستساهم مواقف كل من الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح والحوثيين، في تحديد مدى إمكانية نجاح فرص نقل الحوار إلى الرياض. ومن شأن مسألة نقل الحوار إلى الرياض، أن تجعل صالح في موقف صعب، ولا سيما في حال أعلن رفضه للخطوة، وخصوصاً بعد معلومات عن مساعٍ لتقديم ملف صالح إلى المحكمة الجنائية الدولية.

أما فيما يتعلق بالحوثيين، فإن المعلومات تفيد بأنهم قد يوافقون على الذهاب إلى الحوار في الرياض، بإقناع من روسيا، ولا سيما أن مجلس الأمن الدولي يستعدّ لإصدار عقوبات جديدة ضد الحوثيين وصالح، وينتظر لمعرفة مدى تجاوبهم مع ضرورة انتقال الحوار إلى خارج اليمن، ووقف تحركاتهم العسكرية وتوسعهم.

ومن شأن انتقال الحوار أن يصبّ في مصلحة هادي، ويسمح له بالتحرك سياسياً بإيجابية أكثر، ولا سيما أن الحوار في صنعاء يعيق تحركه؛ لأن القوى السياسية التي من المفترض أن تدعمه تتعرض للتهديد في صنعاء. وكانت انتقادات عديدة وجهت لهادي بالتساهل والبطء في اتخاذ القرارات الحازمة، وتغيير سياسته السابقة، التي كان ينتهجها في صنعاء.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

في غضون ذلك، كشفت مصادر سياسية يمنية لـ"العربي الجديد" أن "هادي يبحث الإسراع في تطبيق مخرجات الحوار الوطني، بما فيها تجنيد الجنوبيين في الجيش، لإعادة التوازن داخله"، مرجحة احتمال أن يبدأ التسجيل من الأيام القليلة المقبلة، باعتباره حقاً كفلته مخرجات الحوار الوطني، من خلال المناصفة بين الشمال والجنوب في كل شيء، بما في ذلك المؤسسات الأمنية والعسكرية. كما تشمل الإجراءات المرتقبة إعادة المسرّحين قسراً من الجنوبيين، الذين تم طردهم عقب حرب 1994، التي شنّها نظام صالح وحلفاؤه حينها على الجنوب. وتم في حينه تسريح عشرات الآلاف، أغلبهم من المؤسستين الأمنية والعسكرية.

وحسب المصادر نفسها، فإن هناك دولا عدة تكفلت بدعم هادي في إعادة ترتيب البيت اليمني، بما في ذلك تقديم الدعم المالي، الذي يؤمّن هذا الترتيب، ولا سيما أن هناك أطرافا تسعى جاهدة إلى إرباك المشهد السياسي الذي يقوده هادي من عدن، والذي جعل منها قبلة للرافضين للانقلاب الحوثي.

وفي السياق، يقول الصحافي، عدنان الجعفري، لـ"العربي الجديد" إن "هادي بيده فرصة ثمينة لتضييق الخناق على الحوثيين، وعليه أن يعيد ترتيب وضع الجيش والأمن، بحيث يكون متوازنا ويتماشى مع مخرجات الحوار التي كفلت له وضع هذا التوازن، ولا سيما أن الانقلاب في صنعاء جاء بسبب الولاء المناطقي في الجيش".

ووفقاً للجعفري، "فإن هادي مطلوب منه أن يقود التحالف الواسع، الذي يتشكل ضد الانقلاب الحوثي، وينتقل من الكلام إلى الفعل"، مشدداً على أن "انتقال الحوار إلى الرياض يعتبر فرصة ذهبية، لتتمكن مختلف الأطراف من التحاور بكل ثقة وأمان بعيداً عن تهديد السلاح".

وفي السياق، أكدت مصادر سياسية لـ"العربي الجديد" أن فتح جبهة المحفد في محافظة أبين الجنوبية، واستهداف اللواء 39 الذي يقوده اللواء فيصل رجب، المقرب من هادي، يأتي ضمن المساعي لإرباك تحركات هادي السياسية وعودة الصبيحي إلى الجنوب، ولا سيما أن اللواء 39 هو أحد الألوية المهمة الموالية لهادي والمتماسكة، ويقودها أحد رجالاته، ويعتمد عليه بشكل كبير في جبهات عدة. ويعرف الخصوم السياسيون لهادي، أن رجب قائد عسكري قوي، يعتبر من الركائز التي يعتمد هادي عليها في حكمه.

كما أكدت المصادر وجود مساع لمحاولة فتح جبهة أخرى في عدن، من قبل الحوثيين وصالح، من خلال دعم تمرد قائد القوات الخاصة، العميد عبدالحافظ السقاف، على قرار إقالته الذي أصدره هادي، وإفشال كل الاتفاقيات التي يسعى وسطاء إلى إتمامها بين الطرفين، بما يفضي إلى قبول السقاف قرار إقالته، في محاولة من الرئيس وقيادات في الحكومة، لتجنب المواجهة لإنهاء التمرد.

العربي الجديد
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:10 PM   #206
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

تقسيم اليمن آخر أوراق الحوثي للخروج من ورطة الانقلاب


أنصار لنجل علي عبدالله صالح يطالبون بمكان له في المشهد السياسي بالبلاد رافعين صوره
الأربعاء 11 مارس 2015 10:02 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) العرب :
أثار تحذير إيراني من تفكك اليمن انتقادات واسعة من قبل سياسيين وإعلاميين يمنيين وعرب، اعتبروا إيران متورّطة عمليا في تهديد وحدة اليمن والرفع من منسوب المناطقية والطائفية بتقديمها مختلف أشكال الدعم للحوثيين وسعيها لتوطيد نفوذهم في البلاد ومساندتها لانقلابهم على السلطات الشرعية.

وذهب البعض إلى التأكيد على أن تقسيم اليمن إلى شمالي وجنوبي هو أصلا ورقة إيرانية حوثية مطروحة لمواجهة الرفض الإقليمي والدولي للانقلاب الحوثي، والاعتراض الداخلي الشديد، من أطراف سياسية وقبلية للتسليم بسيطرة الحوثيين على مناطق البلاد.

وتتحدّث مصادر عن وجود تنسيق وتفاهم سرّي بين الحوثيين والشق الانفصالي في الحراك الجنوبي على إحياء دولة جنوب اليمن التي كانت قائمة قبل وحدة سنة 1990.

وتقول ذات المصادر إن إيران تؤطر ذلك التنسيق خصوصا وأن رموزا كبيرة من الحراك الجنوبي تقيم في لبنان ولها علاقات جيّدة واتصالات مستمرة مع حزب الله ذي العلاقة الوطيدة مع إيران والحوثيين.

وعلى مدار الأسابيع الماضية مثّل الحراك الجنوبي أعلى الأصوات معارضة لانتقال الرئيس عبدربه منصور هادي من صنعاء إلى عدن، على أساس أن جنوب البلاد مشروع دولة مستقلة ولا تعنيه مشاكل الشمال.

وقال وكيل وزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان أمس إنّ “صنعاء هي العاصمة الرسمية والتاريخية لليمن وهؤلاء الذين في عدن ممن يؤيدون تفكيك البلاد او الحرب الأهلية سيتحملون عواقب ذلك”.


وأضاف “كان الأجدى بالرئيس المستقيل البقاء في صنعاء والبقاء على الاستقالة كي لا يدخل هذا البلد في أزمة”. وحسب متابعين للشأن اليمني فإنّ تقسيم اليمن قد يمثل الحلّ الأنسب، وربّما الوحيد للحوثيين للخروج من الورطة التي أصبحوا يواجهونها بعد موجة الرفض الواسع للانقلاب الذي نفذوه على السلطات الشرعية.

ويؤكّد هؤلاء أنّ القوّة العسكرية لميليشيا الحوثي بلغت مداها، وأن غزوهم توقّف عن حدود المحافظات الوسطى والجنوبية وما عادوا قادرين على مدّ نفوذهم أبعد من محافظة مأرب الغنية بالنفط والتي قد تكون آخر وجهة لجهدهم العسكري نظرا لأهميتها الاستراتيجية كمصدر لقسم هام من موارد الدولة اليمنية.
وفي المقابل تتنامى بشكل سريع قوّة قبائل وسط البلاد وجنوبها وتأخذ منحى أكثر تنظيما لمواجهة التوسّع الحوثي.

ولا يستبعد مراقبون أن تكون القبائل موضع رهان قوى إقليمية لمواجهة الحوثيين وتنظيم القاعدة في آن معا، وسد الفراغ الذي بدأ يتركه تراجع دور القوات المسلّحة اليمنية التي سيطر الحوثيون على بعض منها بعد استمالة قيادات بداخلها.

وتردّدت في الأسابيع الأخيرة أنباء غير مؤكدة عن تلقي القبائل اليمنية دعما ماليا سخيا من دول إقليمية غنية.

وجعل تنامي قوة القبائل وإظهارها إصرارا على مواجهة الغزو الحوثي لمناطقها من سيطرة “أنصارالله” على كامل اليمن هدفا غير واقعي وفي غير متناول الجماعة، ومن ثم يصبح التقسيم أقرب السيناريوهات للواقع.
ولن يكون تقسيم اليمن إلى شمالي وجنوبي متعارضا مع الطموحات الأصلية للحوثيين، وهو الحصول على إقليم واسع يمتد من صعدة إلى مأرب مرورا بصنعاء ووصولا إلى الحديدة بغرب البلاد، ليكون بذلك منفتحا على البحر الأحمر ومحتويا على موادر نفطية قادرة على توفير مقومات الحياة له بشكل ذاتي.
وكانت مواصفات هذا الإقليم وراء اعتراض الحوثيين على التقسيم الفيدرالي لليمن الذي نتج عن مؤتمر الحوار الوطني وجعل محافظة صعدة مركز الجماعة الشيعية مجرّد جزء من إقليم آزال الذي يضم إلى جانبها محافظات عمران وصعدة وذمار.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:13 PM   #207
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

اللواء 201 بقيادة فيصل رجب يصل إلى عدن

مارس 11, 2015 عدد التعليقات 0
اللواء 201 بقيادة فيصل رجب يصل إلى عدن




عدن.متابعات

تحركت ظهر يوم الأربعاء قوة من اللواء 201 من مدينة جعار بمحافظة أبين في طريقها إلى مدينة عدن بحسب ما افاد شهود عيان ومصدر عكسري لـ"عدن الغد".
وقال المصدر ان قوة من اللواء 201 الذي يقوده اللواء فيصل رجب تحركت صوب مدينة عدن .
وبحسب المصادر فقد ضمت القوة العسكرية عدد من الاطقم والمصفحات حيث وصلت إلى عدن عصرا .
ولم تعرف أسباب استدعاء قوة عسكرية إلى عدن إلا ان وصولها يأتي في حين يواصل قائد قوات الأمن المركزي بعدن رفضه لقرار اصدره الرئيس هادي بحقه منذ أيام .
وجاء وصول القوة العسكرية عقب ساعات فقط من وصول وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي إلى عدن .
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:15 PM   #208
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

اللواء الصبيحي يقصف بعنف أبو علي الحاكم ويوسف الفيشي .. واللواء زكريا الشامي
الأربعاء 11 مارس - آذار 2015 الساعة 06 مساءً :- العين أونلاين - صنعاء




قال وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي بأنه ليس أجيرا مع احد ولن يرضى ان تدير شؤون الدولة عصابات مسلحة , ولا ان يتدخلها في شؤونها كذلك طفل او مقرب من مصدر قرار او شخص بلا صفه او مليشيات تحت اي مسمى هنا او هناك اذا لم تكن ضمن جيش نظامي للدولة وتدار بمؤسسات الدولة بعيدا عن التدخلات والامتلاءات.

في إشارة لعدد من القيادات الشابة التي تسلقت إلى قمة الهرم العسكري في اللجنة الأمنية العليا – الحوثية – التي ضمت كل من أبو علي الحاكم ويوسف الفيشي وطة المداني وزكريا الشامي الذين بعضهم لم يعرف معني الجندية أو دورة في مؤسسة الجيش .


وتناقلت وسائل إعلام يمنية عن الصبيحي تشديده على ضرورة اعادة بناء جيش وطني قادر على الانتصار لذاته وللشعب والامن والسيادة, ومغادرة مربعات الخوف وحسابات الفائدة والمصالح، واضاف انا شخصيا خلقت عزيزا وعشت عزيزا وسأظل كذلك ولايمكن ان اساوم بكرامتي مع ايا كان ولن اسمح ان يرتهن مصير بلد بيد منطقة او جماعة او فئة دون ان يكون الجميع شركاء.

وتابع الصبيحي: "ان من تزعزع في ساعة الثبات والحزم لايحق له ان يتحدث الا في حدود مايتيح له القانون الحديث عنه وبصورة رسمية وبغير ذلك لايعد سوى تدخلا في شؤون ليست من اختصاصه".

واختتم سنظل نحترم من هم اعلى منا درجه بقدر احترامهم لمسؤولياتهم , والتزامهم بالنظام والقانون بعيدا عن كل الحسابات الاخرى .وبغير ذلك سيكون لنا قرارنا . مشيرا الى ان في الوطن الالاف من الشرفاء قادة عسكريين ومدنيين يجري اهمالهم ولم يجدوا من يمنحوه ثقتهم ليكونوا في صف الوطن وحراسا على مكتسباته.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:17 PM   #209
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

ed, 11 Mar 2015 14:44:27 +0300
هكذا احتفلت قناة عربية بوصول الصبيحي إلى العاصمة عدن للقاء هادي:متابعات- عدن لايف:
احتفي تلفزيون تلفزيون العربية الحدث بوصول وزير الدفاع في دولة الاحتلال اليمني محمود الصبيحي إلى العاصمة عدن للقاء بالرئيس الهارب عبدربه هادي، بنشر خبر عاجل مفاده أن االمئات من جنود الأمن المركزي اعلنوا التمرد على قيادتهم.
وقال التلفزيون في خبر عاجل بثه ان 400 جندي من جهاز الأمن المركزي اليمني بعدن اعلنوا التمرد على قيادتهم العسكرية ممثلة بالعميد عبدالحافظ السقاف، الذي أصدر هادي قرار بإقالته منذ أكثر من أسبوع.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-03-11, 09:26 PM   #210
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,856
افتراضي

d, 11 Mar 2015 02:27:27 +0300
تواصل مباريات الدوري الكروي الخماسي بمخيم الاعتصام بساحة القرار قرارنا لفرق مديرية المكلا وضواحيها:خاص-عدن لايف:
تتواصل على ملاعب ساحة مخيم الاعتصام الجنوبي ( القرار قرارنا) بخور المكلا الديس منافسات الدوري الكروي التنشيطي ( الكرة الخماسية ) الذي ياتي تزامنا مع التحضير لانعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع ويشارك فيه ما يقارب 40 فريقا شعبيا كرويا يمثلون مديرية المكلا وضواحيها.
واوضح الاخ وليد سالم بن دحيم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمخيم الاعتصام الجنوبي بساحة القرار قرارنا بخور المكلا ان الدوري يسير بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وتلعب كل يوم مبارتنا على طريقة السباعيات
لافتا بان هناك مسابقات تجرى على هامش الدوري منافسات في الالعاب كرة الطائرة والدامة.
مشيرا بان الهدف من تفعيل هذه المناشط هو تنشيط الشباب رياضيا وثقافيا وسياسيا واجتماعيا خاصة بعد عزوف الكثير من الجماهير عن مخيم الاعتصام نظرا لعدم تفعيل الفعاليات الثورية المختلفة في الفترة الاخيرة
مقدم شكره وتقديره للاستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر في حضرموت وعضو المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب على جهودة الطيبة في دعم مثل هذه النشاطات بمايسهم في خدمة الحركة الرياضية الحضرمية خاصة وخدمة القضية الجنوبية عامة.
داعيا في ختام تصريحه ابناء مدينة المكلا واحرار الجنوب في ساحل حضرموت لحضور هذا المنافسات الرياضية والتفاعل مع المناسبة الوطنية الجنوبية .
ومن تنائج مباريات الدوري التي انطلقت عصر الاثنين..
فوز شعلة المنقد على اشبال الحارة 3/2 وفوز وحدة العيص على ساحة القرار قرارنا 3/0 وفوز وحدة الشرق على العمالقة 3/0 وفوز نجوم الغار على القادسية باعبود بالقرعة ويلعب عصر غد الاربعاء تلال حي السلام مع وحدة الكود ونصر حي السلام مع شباب الخزان.


[IMG][/IMG]

علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للاحداث, مارس2015, متواصله, المتصارعه, الثوري, الجنوبيه, الساحه, تغطية, جمال, والتصعيد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية للذكرى التاسعة للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير 2015م والتصعيد الثوري الجنوبي بعدها عين اليقين تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة 283 2015-03-17 08:42 PM
تغطية متواصله للاحداث المتسارعه على الساحه الجنوبيه والتصعيد الثوري علي المفلحي المنتدى السياسي 1028 2015-03-05 12:29 AM
بلاغ صحفي من لجنة التصعيد الثوري الميداني المؤقتة بالعاصمة عدن عن العصيان المدني والتصعيد علي المفلحي المنتدى السياسي 0 2014-12-26 08:58 PM
الهبه الشعبيه الجنوبيه من المهره الى باب المندب متواصله وتزيد الجنوبيين اصرار لطرد الاحتلال اليمني ا الثائر الصلب المنتدى السياسي 0 2014-01-02 08:46 PM
خطبة الجمعة اليوم في ساحة المعلا "وحدة الصف الجنوبي والتصعيد الثوري" محمدحسين المنتدى السياسي 2 2012-10-06 12:57 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر