الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-29, 01:43 PM   #1
بن عفرير
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-27
المشاركات: 2,179
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمقيان مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ،ما نعيشه اليوم هو نتيجة تراكم تاريخي ، ومحاولة تجبير التاريخ من قبل البعض بطريقة خاطئة تبعد الناس عن قضيتهم عمليا ، والانقياد للعاطفة و للأهواء الذاتية وامزجه الأفراد تقودنا إلى مهالك جديدة ، و للأسف فأن هناك من يتحدث عن الجنوب بعقلية جامدة وبتعسف واضح لتاريخ الجنوب السياسي والاجتماعي ، ومقدمات تشكل الدولة في الجنوب ، ولا غرابة أن ينبري البعض في تقديم تفسيرات وتحليلات قانونية وسياسية من اجل أحياء شرعيات واهية مندثرة أو البحث عن شراكه أساسها التبعية في الهوية والجغرافيا ،فالاعتراف بالجغرافيا يتبعه بالضرورة الاعتراف بالهوية التي لا يجوز تحللها بالتدريج ، وفي ظل هذه التخريجات و ا لأوهام النظرية تلتمس مختلف الأطراف طريقها لتسيد القضية والتقرير باسمها ونيابة عنها ولا تقدم من الجهد الحقيقي أو تكترث بدراسة أسباب التشرذم والتمزق القائم واستخلاص العبر والدروس الماضية من اجل الوصول إلى قواسم وطنية مشتركة تمهد لانتزاع الاستحقاق التاريخي الثابت لشعب الجنوب ، باعتبار أن الوحدة الوطنية هي الضامن الأساسي لانتصار قضيته العادلة والمشروعة وبدونها فان أي خيار مهما بدء سقفه متواضعا فأن القبول به أو رفضه كما اوضحتم ، سيكون محكوما بإرادة من يمتلك القوة السياسية ومن تكون موازين القوى لصالحه. وبغياب التكافؤ والندية يصعب انتزاع الحق، وما سيحصل عليه الطرف الأضعف أو المتلقي سيكون بالضرورة اقل من حقوقه الأصلية ، ومع الأسف فأن العقليات هي نفس عقليات الماضي ، لم تعدلها أو تهذبها النكبات والتجارب الفاشلة ، فظهور الاختلاف بشأن تقرير المصير والاستقلال وغيرها من الخيارات لا يتعلق بالتحليل والتقييم النظري كما يتراء للبعض ، بل هو خلاف سياسي مدمر سيترتب عليه اختلاف على الأرض ، تتمثل أحد أشكاله بحالة الاستقطاب القائمة اليوم و السباق على اكتساب شرعية التمثيل بين صفوف الشعب ، و بقليل من الفطنة السياسية لا يمكن للمرء أن يتقبل فكرة الخلاف والصراع على المفاهيم والخيارات السياسية بين الفرقاء وهم يقفون على أرضية هشة لا تضمن لهم بأي مقياس سياسي الحصول على الحد الأدنى من خيار اتهم ، وليس من اليسير إقناع العالم بحق الاستقلال قبل أن اقتناعهم بفكرة الاحتلال أساسا ، و الحديث عن تقرير المصير بطريقة انتقائية ، وفي ظل تبدل الشعارات وتحوير الخيارات وإعادة تصميم المواقف يظهر مدى التخبط الفكري والسياسي لدى من يفترض انهم قادة لا تعوزهم الخبرة او التجربة السياسية ، بأي منطق يمكن للعقل أن يتقبل السلوك السياسي الذي يختزل قضية الجنوب في طار ثورة التغيير الشبابية التي لم تنجح بعد ليأتي بعد اشهر قليلة ليرفع شعار حق تقرير المصير ، وأن يطور مطلب فك الارتباط إلى خيار الاستقلال ، وفي كلتا الحالتين نكون أمام سلوك مخادع ومتقلب يهدف بافتراض حسن النية ،إلى تظليل وخداع العامة بخيارات وهمية لا تتناسب مطلقا مع واقع القدرة أو الفعل على الأرض ، فالمعضلة اليوم لا تتعلق بمسميات وماهية الخيارات بل بواقعيتها أساسا والقدرة على تحقيقها، فهناك حفلات زار كثيرة و تكرار للمدرسة السياسية بشقيها( الانتهازي و المغامر) التي ساقت الجنوب إلى نكبات تاريخية ، فالذات الفردية تعيد إنتاج نفسها ، وتواصل السعي بسلوكها وأنانيتها لإضاعة فرصة نادرة في لحظة تاريخية فاصله . ، و للأسف إننا نجد من القوم من يسوغ لهكذا قيادات أفعالها ويجمل صورتها و أعاده قولبتها برداء الماضي ، و انه لمن المفارقات التاريخية النادرة وقدر شعبنا أن يعلق الناس آ.مالهم في الانتصار لقضيتهم ، على من كانوا السبب في نكبتهم وضياعهم ، وان يبحثوا عن الدواء في مكمن الداء. أن خطورة المرحلة تستوجب ارتقاء الذات الوطنية لتسمو فوق الذات الفردية ، عوضا عن الاهتمام بأضفاء هالة مصطنعة للقادة بقدسية مبتكره تقر لهم بالعصمة والولاية اعترافا بإنجازاتهم التاريخية الوهمية ، أملا في قدرتهم الاستثنائية بصنع مآثر جديدة تضاف إلى مآثرهم الخالدة،.


أخي العزيز عمقيان أظنك قد وضعت يدك على مكمن الداء وياليت الناس تقراء وتعتبر أنها دعوه صريحة نطلقها من هذا المنبر الجنوبي الهام .. ثم أني أتمنى أن تكمل لنا الموضوع بالحل الذي تتصوره من أجل أن تكتمل الصورة.. أرجوك راجع (الموناليزا) ستجد هناك شيئا لابد أن تطلع علية وتبدي رأيك بأكبر قدر من الأهتمام.
بن عفرير غير متواجد حالياً  
قديم 2012-02-29, 02:37 PM   #2
ابو يوسف العيسائي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-18
المشاركات: 2,457
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عفرير مشاهدة المشاركة
[/color][/color][/size]

أخي العزيز عمقيان أظنك قد وضعت يدك على مكمن الداء وياليت الناس تقراء وتعتبر أنها دعوه صريحة نطلقها من هذا المنبر الجنوبي الهام .. ثم أني أتمنى أن تكمل لنا الموضوع بالحل الذي تتصوره من أجل أن تكتمل الصورة.. أرجوك راجع (الموناليزا) ستجد هناك شيئا لابد أن تطلع علية وتبدي رأيك بأكبر قدر من الأهتمام.

(أرجوا من الجميع العذر لتدخلي)
وأحب أن أقول
أن كل أبناء الجنوب من كل المكونات سيجدون كل الترحيب من إدارة هذا الصرح الجنوبي الإعلامي العملاق منتدى الضالع بوابة الجنوب اللذين يدعمون كل حوار يساعد على وحدة الصف الجنوبي ويساعد على تصحيح أي أخطاء سابقه ومنع تكرارها
والإنتقاد والحوار ليس عيبآ بل أنه مسلك لابد منه
ولن يستقيم لنا مسار ولن يصلح لنا حال إن لم نتفاعل بحوار حضاري ديموقراطي راقي يعيد لنا وهج الحراك الجنوبي السلمي من أوسع الأبواب بقوة سلميته وقوة وحدته وتعاضده
ونرحب بكل الآراء والمقترحات والأفكار

شكرآ للجميع
ابو يوسف العيسائي غير متواجد حالياً  
قديم 2012-02-29, 02:54 PM   #3
محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-16
الدولة: قلــــADENــــب
المشاركات: 10,468
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدالعروس مشاهدة المشاركة

(أرجوا من الجميع العذر لتدخلي)
وأحب أن أقول
أن كل أبناء الجنوب من كل المكونات سيجدون كل الترحيب من إدارة هذا الصرح الجنوبي الإعلامي العملاق منتدى الضالع بوابة الجنوب اللذين يدعمون كل حوار يساعد على وحدة الصف الجنوبي ويساعد على تصحيح أي أخطاء سابقه ومنع تكرارها
والإنتقاد والحوار ليس عيبآ بل أنه مسلك لابد منه
ولن يستقيم لنا مسار ولن يصلح لنا حال إن لم نتفاعل بحوار حضاري ديموقراطي راقي يعيد لنا وهج الحراك الجنوبي السلمي من أوسع الأبواب بقوة سلميته وقوة وحدته وتعاضده
ونرحب بكل الآراء والمقترحات والأفكار

شكرآ للجميع



الله يبارك لنا في هذه الاداره الحكيمه التى فتحت ابواب الحريه المسؤله لتصحيح المفاهيم وتقويم المسار وتقيم الاداء ...
بورك فيك اخي حيد العروس وفي الاخ بن شايف والاخ فهمي الضالعي وكل الادارة الكريمه
__________________


محمد مظفر العولقي(حيد صيرة) غير متواجد حالياً  
قديم 2012-02-29, 03:00 PM   #4
leeneen
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-10
الدولة: السعوديه
المشاركات: 265
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيد صيرة مشاهدة المشاركة
الله يبارك لنا في هذه الاداره الحكيمه التى فتحت ابواب الحريه المسؤله لتصحيح المفاهيم وتقويم المسار وتقيم الاداء ...
بورك فيك اخي حيد العروس وفي الاخ بن شايف والاخ فهمي الضالعي وكل الادارة الكريمه
بعد التحية

مع المادة كما هي

بورك فيكم ويالها من حرية

انتهى
__________________
إن من خابوا وخانوا أمتي لعنة الله عليهم وكفى
leeneen غير متواجد حالياً  
قديم 2012-02-29, 03:22 PM   #5
بن عفرير
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-27
المشاركات: 2,179
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدالعروس مشاهدة المشاركة

(أرجوا من الجميع العذر لتدخلي)
وأحب أن أقول
أن كل أبناء الجنوب من كل المكونات سيجدون كل الترحيب من إدارة هذا الصرح الجنوبي الإعلامي العملاق منتدى الضالع بوابة الجنوب اللذين يدعمون كل حوار يساعد على وحدة الصف الجنوبي ويساعد على تصحيح أي أخطاء سابقه ومنع تكرارها
والإنتقاد والحوار ليس عيبآ بل أنه مسلك لابد منه
ولن يستقيم لنا مسار ولن يصلح لنا حال إن لم نتفاعل بحوار حضاري ديموقراطي راقي يعيد لنا وهج الحراك الجنوبي السلمي من أوسع الأبواب بقوة سلميته وقوة وحدته وتعاضده
ونرحب بكل الآراء والمقترحات والأفكار

شكرآ للجميع
أشكرك أخي حيد العروس وأخواني فهمي وبن شائف وغيرهم من المبدعين الذين حولوا هذا المنتدى لواحة حرية حقيقية يساهم في تبادل الرؤى والأفكار بعيدا عن الأفكار والتصورات والقناعات المسبقة وبعيدا عن البابوية ووهم أمتلاك الحقيقة والتطبيل والتزمير الذي كان سائدا في مرحلة مضت.. أنني أرجو منكم أن تتابعوا كم الأخبار الذي ينقلة الأعضاء على صفحة المنتدى السياسي وهي في مجملها أخبار غير مهمة ثم أن أصحابها يضعونها في غير الصفحة المثبتة لأخبار الجنوب اليومية وهذا يؤدي على التشويش على المواضيع والمقالات والتغطيات الجاده.. أقترح عليكم النقل المباشر لأي خبر غير مهم وعارض إلى صفحة الأخبار المثبتة أو إلى منتدى الأخبار السياسية وأتركوا المنتدى السياسي للمهم فقط لأن الأعضاء يتوهوا بين الغث والسمين والمرحلة لا تتطلب (تجزيع) وقت في المنتديات ولكن نقاش جاد ومعمق وحقيقي لتقويم مسارنا وتصعيد مسيرتنا وتعزيز تلاحمنا بالأتجاة على الطريق القوم وليس كما قال الأخ عمقيان في مداخلتة في جزءها الأخير الذي أرجو أن تتفحصوا أطروحاتة النظرية الرائعة......
بن عفرير غير متواجد حالياً  
قديم 2012-03-01, 12:24 AM   #6
عمقيان
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-06
المشاركات: 555
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عفرير مشاهدة المشاركة
[/color][/color][/size]

أخي العزيز عمقيان أظنك قد وضعت يدك على مكمن الداء وياليت الناس تقراء وتعتبر أنها دعوه صريحة نطلقها من هذا المنبر الجنوبي الهام .. ثم أني أتمنى أن تكمل لنا الموضوع بالحل الذي تتصوره من أجل أن تكتمل الصورة.. أرجوك راجع (الموناليزا) ستجد هناك شيئا لابد أن تطلع علية وتبدي رأيك بأكبر قدر من الأهتمام.

أخي الكريم بن عفرير ، ما وضعته مجرد مساهمة متواضعة في موضوعكم ، ونتمنى معكم أن يجد الموضوع من التفاعل ما يستحقه ، وتصور الحل يتصل بفهم تعقيدات وممكنات الواقع وستكون لنا عودة لتناوله أنشاء الله. سأعمل بنصحكم في مراجعة ( الموناليزا) فلعلنا نستلهم ونتعلم في السياسة القليل من إبداع دافنتي شي. تحياتي
عمقيان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر