![]() |
![]() |
|



|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
قلـــــم نشيـط جــــداً
تاريخ التسجيل: 2009-11-20
المشاركات: 200
|
سيدي الفاضل أبا عامر
موضوع في غاية الاهمية لهذا أتمنى من الجميع المشاركة بطرح الاراء ورفد الموضوع بالافكار التي تصب في صلب الموضوع؛ الجنوب بحاجة الى عقول أبناءه في هذه الفترة؛ تعد فكرة التصالح والتسامح التي التف حولها أبناء الجنوب في البداية لانهم كانوا بحاجه الى طي صفحة الماضي لكي تبدأ الخطوة الاولى في مسيرة التحر ير ؛ نحن اليوم بحاجه الى فكرة ملهمة تدفعنا وتحفزنا وهي الحلقة المفقودة في الوقت الراهن ؛ لاادري ؛ هل هي فكر القائد المفقود ؛ امام استنباط العبر من الماضي والبناء علية ؛ اما إعادة ترتيب الاولويات لاننا اصبحنا في مرحلة شتات في القيادات والفكر البعض يطرح الهوية اولاً ؛ والبعض الاخر يعود الى الاسم السابق ؛ وفريق اخر يطرح مسميات الجنوب العربي ما قبل الاستقلال اي السلطنات والمشائخ؛ وهل نحن نطالب الانفصال او فك الارتباط ا و بالاستقلال او بالاستفتاء ؛ لهذا نحن بحاجه اليوم الى اعادة ترتيب الولوياتنا ؛ و لن تات هذه إلا بوجود قائد لدية مواصفات القيادة تحياتي إليك |
|
|
|
|
|
#2 |
|
قلـــــم فعـــّـال
تاريخ التسجيل: 2009-12-15
المشاركات: 834
|
موضوع رائع وعظيم وفي الصميم أرجو أن يأخذ حقه من النقاش الهادف...
وأعتقد أننا نمثل حالة أفضل من كل الأمثلة التي ذكرت(الشعوب).... فنحن لسنا كالهنود متعددون الديانات والأعراق واللغات,فكلنا مسلمين سنه خالصة ونتكلم نفس اللغة وكلنا تقريبا نؤول الى نفس العرق ونعيش في أنسجام وتناغم أجتماعي مثالي... ولكن مشكلتنا في العشوائية وعدم التخطيط البعيد المدى لأهدافنا المنشودة. وهذه المشكلة لها سببين رئيسين أديا الى عدم القدرة على تجاوزها وهي: السبب الأول تخبط القيادات وعدم قدرتها على أيجاد برنامج واضح لتقريب وجهات النظر والأستعداد لتقديم التنازلات التي لايملكونها أساسا ولكن الشعب هو من أعطاهم أياها من أجل بناء ممثل جنوبي موحد وقوي لقضيتنا يجبر العالم على الأعتراف بنا ويشعر أن مصالحه معنا وليست مع غيرنا .. السبب الثاني عدم أحترامنا وتقديرنا لقياداتنا المجربة وعدم الأمتثال لنصائحها والتشكيك في بعضها وتمسك كل مجموعة بأرائها التي لا تقبل مجرد مناقشتها مع الأخرين. أرق التحايا.
__________________
(الــربـــــــــان) |
|
|
|
![]() |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الحراك الجنوبي دعوة للتفكير ..بقلم د احمد بافرط | اوراس شمسان | المنتدى السياسي | 3 | 2011-08-29 04:03 PM |
| فقدت الأمل. بشباب الجنوبي ولم. افقد الأمل في الشباب الشمالي | ابوفضل السليماني | المنتدى السياسي | 13 | 2011-04-10 01:17 AM |
| للشعب الجنوبي بين الألم والأمل.. دعوة للتفكير بقلم ابو عامري اليافعي | السفير الحميري | المنتدى السياسي | 3 | 2010-12-03 09:15 AM |
| ألمحامي ألحالمي دعوة ألرئيس للحزب ألاشتراكي لشراكه لاتعني ألشعب ألجنوبي | عبدالله البلعسي | المنتدى السياسي | 2 | 2010-05-29 04:47 AM |
| دعوة للتفكير و العمل لأبناء الجنوب العربي بالداخل والخارج | شيخان اليافعي | المنتدى السياسي | 6 | 2009-06-13 06:46 PM |
|
|