الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-11-20, 03:29 AM   #1
أبو حيان اليافعي
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-11-20
المشاركات: 200
افتراضي

سيدي الفاضل أبا عامر
موضوع في غاية الاهمية لهذا أتمنى من الجميع المشاركة بطرح الاراء ورفد الموضوع بالافكار
التي تصب في صلب الموضوع؛ الجنوب بحاجة الى عقول أبناءه في هذه الفترة؛
تعد فكرة التصالح والتسامح التي التف حولها أبناء الجنوب في البداية لانهم كانوا بحاجه الى طي صفحة الماضي
لكي تبدأ الخطوة الاولى في مسيرة التحر ير ؛ نحن اليوم بحاجه الى فكرة ملهمة تدفعنا وتحفزنا وهي الحلقة المفقودة في الوقت الراهن ؛ لاادري ؛
هل هي فكر القائد المفقود ؛ امام استنباط العبر من الماضي والبناء علية ؛ اما إعادة ترتيب الاولويات
لاننا اصبحنا في مرحلة شتات في القيادات والفكر
البعض يطرح الهوية اولاً ؛ والبعض الاخر يعود الى الاسم السابق ؛ وفريق اخر يطرح مسميات الجنوب العربي ما قبل الاستقلال اي السلطنات والمشائخ؛
وهل نحن نطالب الانفصال او فك الارتباط ا و بالاستقلال او بالاستفتاء ؛ لهذا نحن بحاجه اليوم الى اعادة ترتيب الولوياتنا ؛ و لن تات هذه إلا بوجود قائد لدية مواصفات القيادة
تحياتي إليك

أبو حيان اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-11-20, 09:25 PM   #2
الربان
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-15
المشاركات: 834
افتراضي

موضوع رائع وعظيم وفي الصميم أرجو أن يأخذ حقه من النقاش الهادف...
وأعتقد أننا نمثل حالة أفضل من كل الأمثلة التي ذكرت(الشعوب)....
فنحن لسنا كالهنود متعددون الديانات والأعراق واللغات,فكلنا مسلمين سنه
خالصة ونتكلم نفس اللغة وكلنا تقريبا نؤول الى نفس العرق ونعيش في أنسجام وتناغم
أجتماعي مثالي...
ولكن مشكلتنا في العشوائية وعدم التخطيط البعيد المدى لأهدافنا المنشودة.
وهذه المشكلة لها سببين رئيسين أديا الى عدم القدرة على تجاوزها وهي:
السبب الأول تخبط القيادات وعدم قدرتها على أيجاد برنامج واضح لتقريب وجهات النظر
والأستعداد لتقديم التنازلات التي لايملكونها أساسا ولكن الشعب هو من أعطاهم أياها
من أجل بناء ممثل جنوبي موحد وقوي لقضيتنا يجبر العالم على الأعتراف بنا ويشعر أن
مصالحه معنا وليست مع غيرنا ..
السبب الثاني عدم أحترامنا وتقديرنا لقياداتنا المجربة وعدم الأمتثال لنصائحها والتشكيك في
بعضها وتمسك كل مجموعة بأرائها التي لا تقبل مجرد مناقشتها مع الأخرين.


أرق التحايا.
__________________
(الــربـــــــــان)
الربان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحراك الجنوبي دعوة للتفكير ..بقلم د احمد بافرط اوراس شمسان المنتدى السياسي 3 2011-08-29 04:03 PM
فقدت الأمل. بشباب الجنوبي ولم. افقد الأمل في الشباب الشمالي ابوفضل السليماني المنتدى السياسي 13 2011-04-10 01:17 AM
للشعب الجنوبي بين الألم والأمل.. دعوة للتفكير بقلم ابو عامري اليافعي السفير الحميري المنتدى السياسي 3 2010-12-03 09:15 AM
ألمحامي ألحالمي دعوة ألرئيس للحزب ألاشتراكي لشراكه لاتعني ألشعب ألجنوبي عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 2 2010-05-29 04:47 AM
دعوة للتفكير و العمل لأبناء الجنوب العربي بالداخل والخارج شيخان اليافعي المنتدى السياسي 6 2009-06-13 06:46 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر