![]() |
![]() |
|



|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 20/4/2013
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#2 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
شلال يدعو الجنوبيين الى المشاركة في مراسيم تشييع الشهيد عبدالله السروري
الشهيد عبدالله السروريالضالع(عدن الغد)خاص: دعا المناضل شلال علي شائع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع أبناء الجنوب في الضالع خاصة والجنوب عامة إلى المشاركة الفاعلة في موكب تشييع الشهيد عبد الله السروري يوم الاثنين القادم الموافق 22/4/2013م الذي تم الاتفاق علية بعد الجلوس والتنسيق مع أسرة الشهيد عبد الله السروري ... مؤكداً على ما اسماه تنفيذ وصية الشهيد عبد الله السروري بجعل يوم تشيعه يوم عرس جنوبي. وقال شلال ان موكب تشييع الشهيد سينطلق من مستشفى النصر بمدينة الضالع إلى مسقط راسة بمديرية حجر . وأكد شايع على استمرار الاعتصام في مخيم الشهيد عبد الله السروري بمديرية حجر حتى يوم الأحد القادم. اقرأ المزيد من عدن الغد | شلال يدعو الجنوبيين الى المشاركة في مراسيم تشييع الشهيد عبدالله السروري http://adenalghad.net/news/47194/#ixzz2Qy3xm2Bt
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#3 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#4 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
العثور على جثة مواطن من أبناء حضرموت داخل سيارة أجرة بصنعاء
صنعاء / عدن حرة / خاص : عثرت الشرطة بصنعاء اليوم على جثة شخص في الـ45 من عمره بداخل سيارة أجرة من نوع ألترا هونداي موديل 2002م تحمل رقم(3327/9) وهي متوقفة في منطقة حزيز. ووفقا لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية ” إن الجثة عليها أثار خنق وضربات بالرأس وهي لشخص من أهالي محافظة حضرموت يدعى سالم عمر سالم الديني يسكن بشارع الرباط بصنعاء . وأضافت بأن السيارة التي عثر على الجثة بداخلها هي لشخص من أهالي مدينة الشرق بمحافظة ذمار اليمنية اسمه (حسين علي حسين شراح) 20عاماً ، وتحفظت على جثة المجني عليه في ثلاجة المستشفى وسحبت السيارة التي عثر فيها على جثة المجني عليه إلى إدارة أمن المديرية ،فيما فتحت تحقيقاً في الحادثة لكشف كافة ملابساتها. هذا ولايزال مسلسل الاغتيالات للجنوبيين مستمراً من قبل نظام الاحتلال اليمني ، الذي لم يتورع في تصفية قيادات وكوادر الجنوب منذ العام 1990م وحتى يومنا هذا ، تحت شرعية الفتاوى التكفيرية التي لازال شيوخ اليمن الشمالي يصدروها بحق شعب الجنوب والتي كان اخرها فتوى الشيخ محمد الإمام قبل نحو شهر تقريباً
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#5 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
الشباب لازالو مستمرين في رسم العلم من الجهة الشمالية لمدينة عتق على قمة جبل لبغث ولهم كل الشكر والتقدير طول العلم 25 متر وعرضة 15 متر
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#6 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
الى عدن باسير سيرة
![]()
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#7 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
![]()
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#8 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
![]()
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#9 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
قال القيادي الجنوبي البارز "احمد عمر بن فريد" ان احد أهم الأسباب الرئيسية التي منعت تحقيق اصطفاف جنوبي مؤسسي لقيادة سياسية جنوبية موحدة , يعود إلى رفض بعض القوى المؤثرة لوجود " ميثاق وطني جنوبي " أو ما يمكن تسميته أيضا ب " الثوابت الوطنية الجنوبية ".
وقال في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان هذه الثوابت تعتبر هذه الثوابت الشرط الضروري , والعمود الرئيسي أو الأرض الصلبة التي تقف عليها وعلى حدودها مختلف القوى السياسية , والتي يأتي " التنوع " فيما بينها بعد حسم قضية الثوابت من باب " التعدد الايجابي " الذي لا يضر ولا يهدد مصير الشعب أو الأمة وقضيته السياسية . وفي نفس الوقت يضمن عدم شرود بعض القوى السياسية الجنوبية عن " الإجماع العام " والذهاب في اجتهاد فردية أو جماعية غير مدروسة ومضرة بنا جميعا . وأضاف بالقول :"إنصافا للحق والحقيقة , فقد كان ( التجمع الجنوبي الديمقراطي – تاج ) سباقا إلى تقدير أهمية إرساء أسس وبنود واضحة للميثاق الوطني , فكان ان صيغت مواده الأولية من قبل هذا التجمع الجنوبي الرائد , ثم كان لي شرف إضافة بعض المواد إليها كاجتهاد شخصي , ثم ساهمت بعد ذلك مختلف القوى السياسية في الداخل بإضافة وتعديل بعض النصوص , قبل ان أضيف إليها مؤخرا فقرات تتعلق بقضايا استجدت في المرحلة الحالية كمسألة الموقف من عملية " الحوار – أو التفاوض " سوا الحالية أو المستقبلية .. وقد أسعدني كثيرا ان الأغلبية الساحقة من القوى والمكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية , قد أبدت موافقتها على أغلب نصوص الميثاق بنصه المطروح أمام الرأي العام الجنوبي هنا , كما ان بعض القوى أدخلت بعض التعديلات والإضافات التي لا تمس جوهر الثوابت الوطنية , في حين ان من كان يرفض الحديث عن هذا الميثاق كأساس للتوافق والاصطفاف الجنوبي لايزال – مع الأسف الشديد – عند موقفه السابق في الوقت الذي يطالب فيه بوحدة الصف الجنوبي وتشكيل قيادة سياسية موحدة !! .. ولا ندري على إي أساس يمكن ان يتحقق ذلك ؟!." وتابع قائلا :"ونحن إذ نطرح هذا " الميثاق " بنصوصه الأولية , لا ندعي كماله , ولا نرفض تعديل بعض فقراته أو إعادة صياغته أو تعديل بعض مضامينه ,أو حتى الآتيان بميثاق وطني جديد من الأساس , يحدد ثوابت الأمة بدقة لا تقبل الشك ولا التأويل , ولكننا نشدد على أهمية الاتفاق على هذه مثل هذه المبادئ كخطوة نراها ضرورية لأي اصطفاف جنوبي على مستوى القيادات والمكونات في حال تقرر ذلك , وبما يضمن عدم الخرج عن " إرادة شعب " وحقه في التحرر والاستقلال ... والله الموفق . بسم الله الرحمن الرحيم (( الميثاق الوطني لأبناء الجنوب )) المادة ( 1 ) :- الجنوب المحتل هو وطننا النهائي , المعروفة حدوده وفقا لوثيقة الاستقلال عن بريطانيا 30 نوفمبر1967 مبعاصمته عدن , وهو جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الكبير , وشعب الجنوب جزء من الأمة العربية والإسلامية , ويناضل أبناؤه بالوسائل السلمية من اجل حريته واستقلاله ووحدة أراضيه . وتعبيرا عن حسن النوايا تجاه الدول العربية الشقيقة المجاورة , فإننا نعتبر جميع الاتفاقيات الحدودية التي وقعها نظام " الجمهورية اليمنية " مع كلا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان سارية المفعول فيما يخص حدودنا مع هاتين الدولتين . المادة ( 2 ) :- الوطن أكبر من أن يتقمصه حزب أو منظمة أو هيئة سياسية أو فرد أو مجموعة أفراد , وتعتبر مصلحة الوطن العليا في الصدارة ويتمثل جوهرها في مهمة استعادة هويته وسيادته وبناء دولته الحرة المستقلة على كامل ترابه الوطني . المادة ( 3 ) : - ان شعب الجنوب هو صاحب القرار الأول والأخير , وهو صاحب الكلمة الفصل في تحديد شكل الدولة , ومضمون وجوهر النظام السياسي اللاحق للتحرير والاستقلال , ولا يجوز بأي حال من الأحوال اختزال إرادته أو التقرير نيابة عنه تحت إي مبرر أو ذريعة كانت . المادة ( 4 ) :- لا يجوز لأي جهة جنوبية كانت في داخل الوطن أو خارجه , أن تنفرد بأي قرار مصيري أو توقع على إي اتفاقية , أو تنخرط في أي حوار سياسي أو مفاوضات مع سلطة الاحتلال أو مع إي جهة أخرى , بما يمكن أن ينتقص من سيادة واستقلال شعبنا , وفي حال الدخول في حوار أو مفاوضات مع سلطة الاحتلال من شأنها تحقيق إرادة شعبنا في التحرير والاستقلال فانه لايجوز لأي جهة جنوبية ان تنفرد بذلك وحدها دون ان تشرك معها كافة القوى السياسية الجنوبية المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال . المادة ( 5 ) :- ان الوضع الحالي المفروض على شعب الجنوب منذ يوم 7 / 7 /1994 محتى اليوم , هو وضع احتلال ( عسكري – سياسي ) تمارسه دولة الجمهورية العربية اليمنية على كامل أراضي دولة وشعب الجنوب " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " , باعتراف أركان نظام صنعاء أنفسهم . وكنتيجة طبيعية لهذا الواقع فان شعبنا في الجنوب يخوض مرحلة نضال سلمي من اجل التحرير والاستقلال التام غير المنقوص كحق مشروع تكفله كافة القوانين والأعراف والمواثيق الأممية . المادة ( 6 ) : - ان النضال والعمل الوطني من اجل تحقيق هدف شعب الجنوب المشروع في التحرير والاستقلال والسيادة على كامل ترابنا الوطني لدولتنا الجنوبية , هو حق وواجب وطني تقع مسئوليته على عاتق كل جنوبي في داخل الوطن وخارجه باعتبار الجنوب ملك لجميع أبناءه . المادة ( 7 ) :- ان وحدة الهدف الاستراتيجي الذي عبر عنه شعب الجنوب بصورة واضحة والمتمثل في رفع الاحتلال وتحقيق الاستقلال التام , يعتبر شرط ضروري لتحقيق وحدة القيادة السياسية الجنوبية , التي تعتبر مصدر قوتنا وشرط انتصار قضيتنا العادلة . المادة ( 8 ) : - ان النضال السلمي هو السبيل الحضاري الأمثل لتحرير الجنوب وهو خيار استراتيجي لا رجعة عنه . المادة ( 9 ) :- تدرك مختلف القوى السياسية الجنوبية أهمية الموقع الاستراتيجي لبلادنا الذي يقع على ممر بحري دولي , وتعلن التزامها وقدرتها التامة , العمل على تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة نفوذها واستعدادها التام للتعاون مع مختلف القوى الإقليمية والدولية بحسب إمكانياتها من اجل تأمين هذا الممر الدولي بما يحقق الأمن والاستقرار ويؤمن المصالح الدولية , وترى هذه القوى ان التعامل بمسئولية وواقعية مع " قضية الجنوب " بما ينسجم مع إرادة شعبنا في التحرير والاستقلال مقدمة ضرورية لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة ككل . المادة ( 10 ) :- ان التعامل مع ملف " قضية الجنوب " في إطار المبادرة الخليجية الخاصة بمعالجة الأزمة السياسية التي تفجرت في صنعاء ابان ثورة التغيير عام2011 م, لا علاقة له ب " قضية الجنوب " ولا يعنينا كجنوبيين . وانطلاقا من هذا فإننا ندعو أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص إلى إطلاق مبادرة خاصة ب" قضية الجنوب " تحقق لشعبنا حقه المشروع في الحرية و الاستقلال . المادة ( 11 ):- ان شعب الجنوب , يؤمن إيمان مطلق بجميع قيم المحبة والسلام والعدل والمساواة والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية , ويرفض الإرهاب والتطرف والغلو بكافة أشكاله وصوره . المادة (12) :- ان الشعب العربي الشقيق في الجمهورية العربية اليمنية , هو شعب عربي مغلوب على أمره , ولا توجد لنا معه إي خصومة أو نزعات عدائية من إي نوع كان . المادة ( 13 ) :- تتطلع مختلف القوى السياسية الجنوبية بأمل إلى تفهم إخواننا في الجمهورية العربية اليمنية إلى حقيقة الوضع السياسي الراهن في الجنوب والمنطقة ككل وخطورته واستحالة استمراره تحت عنوان الوحدة اليمنية , وعليه فإننا نتأمل من أشقائنا تحمل المسئولية التاريخية بروح الإخوة المدركة لاستحالة استمرار فرض الوحدة على شعبنا بالقوة خاصة وقد باتت إرادة شعب الجنوب في الحرية والاستقلال حقيقة لا تقبل الإنكار أو المزايدة . و انطلاقا من هذا فإننا ندعو كافة القوى السياسية في الجمهورية العربية اليمنية إلى التعامل بواقعية مع مسألة الوحدة باعتبارها وحدة تحققت بالتراضي بين الطرفين ولا يمكن لها ان تستمر إلا بشرط تحققها . مع ما يقتضيه ذلك , التسليم بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال وبناء علاقات متميزة بين الدولتين الشقيقتين . وبالله التوفيق
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
|
|
#10 |
|
قلـــــم ماســــي
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
|
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم |
|
|
|
![]() |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| 20-4-2013, أخبار, ليوم, المدنى, الجنوب, السبت, العربي, تغطية, ثورة, إخبارية, ومتفرقات, والعصيان |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 2/3/2013م | الفارس النبيل | تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة | 274 | 2013-03-02 11:44 PM |
| تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 12/22 /2012م | الفجر الباسم | تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة | 95 | 2012-12-23 09:10 AM |
| تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 8/12/2012م | الفارس العربي | تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة | 123 | 2012-12-08 09:33 PM |
| تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 17/11/2012م | المكتفي بالله | تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة | 122 | 2012-11-17 09:47 PM |
| تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 29/9/2012م | محسن كردوم | تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة | 137 | 2012-09-30 06:05 PM |
|
|