الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-27, 10:03 AM   #11
الفارس النبيل
مشــرف عـــام
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-18
المشاركات: 10,014
افتراضي

لحج : أزمة المياه والكهرباء تثير احتجاجات غاضبه استهدفت مسئولين محليين



أقدم العديد من المواطنين والشباب الغاضبين بسبب ما تعانيه مدينة الحوطة من أزمة خانقة في المياه السبت بمنع الأمين العام لمحلي المحافظة ومرافقوه من دخول الديوان حيث تم اعتراضه من قبل المحتجين ومنعه من الدخول بعد ان قاما باعتراض موكبه أمام البوابة الرئيسية للمبنى احتجاجا على ما تعانيه المدنية من أزمة خانقة في المياه والانقطاعات المستمرة للكهرباء مطالبين بوضع حد لما يعانوه جراء ذلك .

وطالب الأمين العام بالالتقاء بممثلين عن المحتجين في مكتبه إلا أنهم رفضوا ذلك مما تسبب في عودته من حيث أتى دون ان يتمكن من الدخول لديوان المحافظة ومباشرة عمله .

في السياق نفسه قام مواطنين بإغلاق مكتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمدينة وإخراج العاملين من مكاتبهم احتجاجا على أزمة المياه الخانقة التي تعاني منها المدينة كما شهد قيام مواطنين بالاعتداء على مدير المؤسسة بلحج الأخ نبيل صالح علي واخذ سيارته ونقلها الى احد حارات الحوطة مما اثأر استياء عدد من المواطنين نتيجة لهذا العمل الذي وصفوة بالغير مسئول ويعقد المسائل أكثر من ان يحلها .

وقالت مصادر انه لولا تدخل العديد من العقلاء من الشيوخ والشباب لتهدئة الأمور وإنها التوتر الحاصل بعد الحادثة والاعتذار عن ما حدث للمدير العام لمؤسسة المياه لحدث ملا يحمد عقباه بعد ورود أنباء عن وصول العشرات من المسلحين القبليين للمدنية بعد سماعهم بالحادثة احتجاجا على ما حدث لولدهم من قبل بعض المواطنين.

هذا وقد شهدت قاعة ديوان المحافظة التقاء الأخ احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة بالعديد من المواطنين لسماع شكواهم فيما يعانوه جراء أزمة المياه والكهرباء حيث استمع منهم للعديد من المشاكل والصعوبات التي يعانوا منها مطالبين بوضع حد لها بأسرع وقت قبل ان تتفاقم ويصعب حلها .

وأكد المحافظ في حديثه لهم ان هناك العديد من الحلول الآنية لحل المشكل بشكل موقت حتى تستقر الأمور من خلال التوجيه بتوفير مولدات لابار حقل مغرس ناجي لمجابة مشكلة الانقطاع المستمر للكهرباء والذي يتسبب بانقطاع المياه عن المواطنين .

وقال ان هناك أعمال سيتم تنفيدها خلال الشهرين القادمين منها البداء بمشروع خزان مياه ومحطة إعادة الضخ للمياه من الحقل لحل الأزمة نهائيا .

وفيما يخص الكهرباء قال المجيدي ان المتابعات الحثيثة في صنعا مع الجهات المسئولة ورئاسة الوزراء ووزارة الكهربا أفضت الى الموافقة على إعادة عشرة ميجاوات للمحافظة وهناك متابعات لإضافة عشرة ميجا أخرى لتصل الى أربعين ميجا خلال الفترة القادمة .

وأضاف انه رغم ما تعانيه المؤسستين من صعوبات تمثل في عدم دفع مرتبات عامليها الا هناك العديد من المواطنين يقومون بأعمال الربط العشوائي والامتناع عن دفع الفواتير المستحقة عليهم .

وعند سؤال المواطنين لمحافظ المحافظة عن ما تعانيه المدنية من تكدس وانتشار للقمامة في مختلف الشوارع والإحياء وامتناع صندوق النظافة من نقلها وتنفيذ أعمال التنظيف الروتينية من قبل العاملين قال المجيدي ان هناك عدد ممن وصفهم بالبلاطجه منعوا العمال من العمل في نقل القمامة من أحياء وحارات المدينة .

هذا وتواجه مؤسسة المياه العديد من الصعوبات والعراقيل أدت الى عدم دفع مرتبات العاملين الشهرية بسبب تدنى الإيرادات والتي تعتبر المصدر الوحيد الذي تعتمد علية المؤسسة في صرف مرتبات العاملين كما ارجع مختصين اسباب الأزمة الخانقة الى الانقطاع المستمر للكهرباء مما يؤدي الى توقف الآبار والتي تعتمد في تشغيلها على الكهرباء بشكل رئيسي.

وذكر مصدر بالمؤسسة ان هناك عدد من المشاريع سيتم تنفيدها خلال الفترة القادمة ضمن مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية وتضمنت تنفيد أعمال مدنية لإعادة تشغيل أبار الحوطة وتبن واستبدال المضخات والمحركات وترميم الغرف الخاصة بالآبار وإصلاح خطوط الضخ وتوريد مولدات كهربائية لحقل مغرس ناجي .
الفارس النبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
11:33, 2012, 27-5-2012, مايو, متفؤقه, ليوم, مساءً, الأحـــد, الموافق, الجنوب, الصحفين, العربي, العــــربي, الضالع, االاحد27, اخبار, بالضالع, تغطية, إحداث, نقابه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر