الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-28, 12:41 PM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الجارالله في حفل السفارة الصينية:
المبادرة الخليجية تحمي اليمن من الانزلاق نحو حرب أهلية


الجارالله والسفير الصيني يقطعان قالب الحلوى
أحمد الحيدر
علق وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله على تصريحات وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الأخيرة بعد لقائه مع وزير الخارجية الدكتور محمد الصباح حول ميناء مبارك الكبير بالقول «دائماً قراءاتنا لموقف وتصريحات ورؤية السيد زيباري قراءة إيجابية.. ونقدر لهذا الرجل دوره ورؤيته وحرصه على العلاقة الكويتية العراقية وعلى السعي دائماً أن يكون البناء صلباً جداً لهذه العلاقات الثنائية الأخوية الممتازة، وان لا تستطيع أي جهة ان تخترق جدار هذه العلاقات»، مشيراً إلى أن «زيباري حريص دائماً على أن يحيط هذه العلاقات بجدار صلب يحافظ ويصون ويطور هذه العلاقة، وبالتالي من هذا المنطلق نحرص دائماً على تأكيد تقديرنا واعتزازنا لهذه العلاقة».
جاء حديث الجارالله في حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الصينية في البلاد بمناسبة عيد استقلال الصين أمس الأول.

موقف الصين
وأضاف الجارالله اننا نستذكر بتقدير الدور الصيني العظيم لنصرة الحق الكويتي والدفاع عن الكويت والوقوف مع الحق في مواجهة الظلم الذي تعرضت له الكويت من عدوان في أغسطس 1990، مشيراً إلى أن الصين مارست دورها ومسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين كدولة عظمى وكبرى يعلق عليها المجتمع الدولي آمالاً وتطلعات في الإسهام في حفظ الأمن والسلم الدوليين.
وذكر ان مسيرة العلاقات بين البلدين مشرفة ومتطورة ونتطلع لتطوير هذه العلاقات وتعزيزها مع الدولة العظيمة التي نراها شريكا استراتيجيا وفعالا في دعم قضايانا ودعم الاسهام في البعد التنموي في الكويت والمنطقة.

نصيحة
وقال ان الشيخ محمد دعا الامم المتحدة الى تقديم نصيحة للعراق لتطبيق القرارات، معتبرا انه محق تماما عندما دعا الى حث العراق على تطبيق العراق لقرارات الامم المتحدة خصوصا في ما يتعلق منها بالجانب الكويتي ليتمكن العراق من العودة الطبيعية لدوره في المجتمع الدولي وبناء قواعد صلبة للثقة بين البلدين ومع دول المنطقة والعالم، لهذا فهي دعوة من مصلحة العراق ومن اجله.
وعن تقرير اللجنة الفنية التي زارت الكويت بخصوص ميناء مبارك، قال ان التقرير موجود لدى الاشقاء في العراق، وفي تقديرنا انه لحد الآن لا جديد نتكلم عنه فيما يتعلق بميناء مبارك، عارجا الى موضوع غوانتانامو ولقاء الشيخ محمد مع الوزيرة كلينتون بالقول «نعم اثار الموضوع ونحن نثيره باستمرار ونسعى دائما الى اطلاق سراح معتقلينا، ونحن في اتصال مستمر مع الادارة الاميركية بهذا الخصوص».
وعن استعداد الكويت لاحتضان مؤتمر الحوار الآسيوي الثامن الذي سيعقد في 10 و11 من الشهر المقبل في الكويت، قال ان الاعداد للحوار الآسيوي او لحوار التعاون يجري على قدم وساق واوراقنا جاهزة واستعدادنا لاستضافة ضيوفنا استعدادات متكاملة، مستدركا انه سيناقش قضايا المنطقة وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وقدرة الدول الاسيوية التي تمتلك مقومات اقتصادية هائلة تستطيع ان تؤثر في المجتمع الدولي.
وذكر الجار الله ان فكرة تحويل الحوار الآسيوي الى منظمة فكرة مطروحة، ولكن حتى نتمكن من تفعيلها نحتاج الى ان تكون لدينا آليات.

تنديد بالجرائم
وفي الشأن العربي، قال ان مجلس التعاون ندد بالجرائم التي تحدث في اليمن ودعا الى توقيع المبادرة الخليجية، مشيرا الى ان الاجواء والمناخ مهيئان للتجاوب مع هذه المبادرة حقنا للدماء وحفظا لليمن الشقيق من الانزلاق في حرب اهلية او صراع يقضي على الاخضر واليابس في هذا البلد العزيز.
ولفت الى ان الاتصالات لا تزال مستمرة بين جامعة الدول العربية وسوريا ونأمل بالفعل ان يكون هناك تطور ايجابي في هذا المسار.

ويكيليكس
حول تسريبات وثائق ويكيليس، قال الجارالله «ليس لدي علم ان تحدث الشيخ محمد الصباح مع كلينتون في مثل هذه الموضوعات، لأن الجميع يعرف جديا هذه الموضوعات وأبعادها، وبالتالي لا اتصور ان الشيخ محمد اثار هذا الموضوع مع كلينتون».

أعضاء السلك الدبلوماسي

حضور حاشد
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alqabas.com.kw
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دبلوماسيون في صنعاء لـ(الزمان): ضغط أوربي في مجلس الأمن لتطبيق البند السابع علي أزمة عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 4 2011-10-12 09:09 AM
أنباء عن توجه لإصدار قرار دولي لتنفيذ المبادرة الخليجية تحت البند السابع ابو صالح الجردمي المنتدى السياسي 0 2011-09-28 03:42 PM
صالح يكلف حزبه بالتفاوض لوضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية وتوقيعها دون تسويف ali algahafee المنتدى السياسي 0 2011-08-30 09:42 AM
عين على الصحافه - فيلتمان يلوح بمجلس الأمن في حال فشلت المبادرة الخليجية عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 19 2011-06-24 05:24 PM
رفض المبادرة الخليجية 0يعني تدخل مجلس الامن في الازمة اليمنية حكيـم الجنوب المنتدى السياسي 7 2011-04-09 05:59 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر