الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-06, 08:41 PM   #1
ارجون
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2011-02-15
المشاركات: 242
افتراضي محمد غالب احمد يعتبر الجنوب العربي مزيف

غالب : استغرب ممن يرفعون علم اليمن الجنوبي ويسمون دولتهم المنشودة بالجنوب العربي
حياة عدن/حاوره
عيدروس باحشوان*

طالب رئيس دارة العلاقات الخارجية وعضو المكتب السياسي بالحزب الاشتراكي محمد غالب أحمد قيادات الحراك العمل على إعادته الى سابق مجده، مؤكداً وجوده في عدن ضمن اللجنة المكلفة بالجلوس مع قيادة الحراك الجنوبي لعرض المشروع المتعلق بإنشاء الجمعية الوطنية كوعاء سياسي يجمع كافة قوى المعارضة في الساحة اليمنية في الداخل والخارج، والتي التقت ممثلين عن المجلس الأعلى للحراك للتحدث باسم المجلس، لافتا الى انه طلب منهم ان يختارو 42 شخصا يمثلون الحراك في الجمعية الوطنية بواقع ستة من كل محافظة جنوبية .

واستغرب محمد غالب أحمد ممن يرفعون علم اليمن الجنوبي بينما يسمون دولتهم المنشودة بالجنوب العربي، قائلاً ان ذلك الاتحاد الذي وصفه بالمزيف المزيف عام 67 بانتزاع الاستقلال . وماقبل إنشائه كانت كل منطقة تسمى باسمها القبلي فقط في إطار ما اطلق علية الاستعمار حينها محمية عدن الغربية .

واعتبر المناداة باستعادة اتحاد الجنوب العربي ادانة لشرعية ثورة 14 اكتوبر المجيدة ولتضحيات ابطالها الاشاوس وللانجازات المعروفة لدولة اليمن الديموقراطية في شتى مناحي الحياة .. متساءلا : ((اين سيكون موقع حضرموت والمهرة إذا قام هذا المشروع ؟ )) مضيفاً : أن (( ذلك الاتحاد المزيف حتى انتهائه رفضت يافع العليا الدخول فيه وأكد على ذلك الشاعر الوطني المعروف الراحل شايف الخالدي في إحدى قصائده متحدثا عن يافع بقوله (لامحميه كنا مع بريطانيا – ولااعترفنا في حكومة الاتحاد)) .

ورفض غالب في حوار نشرته صحيفة " الأمناء" تحميل المشترك مسئولية عرقلة الحسم الثوري قائلاً إن تجاوب المشترك مع الدعوات والمبادرات الاقليمية والدولية أنما يقصد منه العمل من اجل المساعدة في انتصار الثورة بأقل التكاليف ، واصفاً توقيع المؤتمر على المبادرة الخليجية بأنه ضحك على الذقون الإقليمية والدولية .

وقال غالب : (( كلما ارتفعت أصوات الشباب الثائر وصيحاتهم كلما شعرنا بثقة عالية باستمرار صمود الثورة وبانتصارها الحتمي , واللقاء المشترك وشركائه جزء رئيسي في هذه الثورة ويحق للشباب والشابات الاعتزاز بأنهم نالوا سبق الشرف في انطلاق هذه الثورة وبرغم الدور المتواضع للمشترك الا ان كوادره وأعضائه وانصاره موجودين في الصفوف الاولى للساحات والميادين وفي قوافل الشهداء والجرحى ، والمشترك يرفض بشكل مطلق الخروج عن الاطار السلمي لهذه الثورة مهما كانت الصعوبات )) .. لافتاً إلى أنه ما دامت الثورة سلمية فإن سلمية الثورة يجب أن تنتهي إلى عملية سياسية .
ارجون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات: محمد غالب احمد صنعاء-سجن البحث الجنائي 24 ديسمبر 2010 اسير الغربه الشعر الشعبي والزوامل 0 2011-01-02 11:04 AM
عــــــــــاجل الافراج عن محمد غالب احمد عناد الكور المنتدى السياسي 1 2010-12-30 11:35 AM
الضالع تشيع شهيد الجنوب العربي محمد احمد البكري alamuody المنتدى السياسي 16 2010-03-14 11:04 PM
محمد غالب احمد . يحاول نحر الحراك في الشعيب عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 25 2009-12-16 11:35 PM
قصيدة قالها في الفقيد السنيدي (الشاعر محمد غالب احمد) ابومنذر الشعر الشعبي والزوامل 6 2008-10-05 09:19 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر