الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-26, 10:29 PM   #1
ذئب الصحراء
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-12
المشاركات: 302
افتراضي محافظ شبوة يطلب عون القبائل لحماية المحافظة من القاعدة

امحافظ شبوة يطلب عون القبائل لحماية المحافظة من القاعدة


محافظ شبوة يطلب عون القبائل لحماية المحافظة من المسلحين المتشددين

المصدر أونلاين - خاص
اجتمع الدكتور علي حسن الأحمدي محافظ شبوة جنوب شرق اليمن اليوم الأحد بعدد من وجهاء قبائل المحافظة وطلب منهم العون في حماية مدينة عتق عاصمة المحافظة وعدم السماح لمسلحين متشددين بالتحرك في أراضيهم.
وبحسب مصدر خاص تحدث لـ"المصدر أونلاين" فقد ركز الاجتماع على الجانب الأمني وتجاهل الأوضاع الاقتصادية التي يعشها المواطنون في شبوة.
وقال محافظ شبوة في حديثه خلال الاجتماع "نحن نطالب جميع القبائل المحيطة بالعاصمة عتق بحماية أراضيهم من لجوء العناصر الإرهابية إليها، وعدم السماح لهم بالمرور في أرضيهم أو اللجوء وحمايتهم"، مضيفاً "يجب على كل القبائل بالمحافظة التعاون ومساندة الجيش والأمن في ذلك".
وأشاد بتعاون بعض القبائل مع السلطات في حماية أراضيها من عناصر تنظيم القاعدة، وحماية المصالح العامة والخاصة بالمحافظة.
ويعتقد أن عناصر من القاعدة تنشط في محافظة شبوة أبرزها رجل الدين المتشدد الأمريكي من أصل يمني أنور العولقي الذي يوصف بأنه منظر القاعدة.
وأشار المحافظ الأحمدي سيطرة مسلحين متشددين على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، محذراً من تكرار ذلك في شبوة. وقال "تعلمون ما قد حصل في أبين من إعمال إرهابية وانفلات أمني (...) المتضرر بدرجة أولى المواطنين من جراء تلك الإعمال الإرهابية. ونحن هنا في المحافظة لا بد علينا أن نتحلى بالحيطة والحذر".
وأضاف، خلال اللقاء الذي حضره العميد أحمد المقدشي مدير أمن المحافظة وعبدالله السمنة مدير عام عتق، أن قوات الأمن ومسلحي بعض القبائل بدأت بإنشاء نقاط أمنية في الطرقات لمنع المسلحين المتشددين من الوصول إلى مدينة عتق، مقدماً شكره لقبائل خليفة بني هلال على إقامة النقاط على أراضيها لمنع عناصر القاعدة من المرور بها.
وأكد المحافظ على دعم هذه النقاط الأمنية "بالأشياء البسيطة"، مضيفاً أن المشاركة فيها من القبائل "عمل طوعي". وقال إن الجيش والأمن قد تعرضوا لهجمات سابقة في عدة نقاط أمنية، ولكن القوات الحكومية استطاعت الرد عليها ومنعها من دخول عتق.
يشار إلى أن مديرية عزان وعدد آخر من المديريات تعيش فراغاً أمنياً، بينما يخشى السكان من استغلال الجماعات المسلحة ذلك لتكثيف نشاطها بتلك المناطق.
إلى ذلك، ما تزال محافظة شبوة تعيش أزمة خانقة في المشتقات النفطية، وكذالك انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواصلات وانقطاع مشروع المياه عن عتق بسبب توقف مصانع تحليه المياه
ذئب الصحراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محافظ شبوة لـ قناة الجزيرة: أعضاء القاعدة لم يغادروا حوطة شبوة سيف ميفعه قسم الأخبار والمقالات السياسية المنقولة 6 2010-10-07 03:20 AM
محافظ شبوة وعناصر القاعدة وجهآ لوجة في الصحراء احمد الخليفي المنتدى السياسي 7 2010-09-02 05:32 AM
في جنوب اليمن.. فقر و«قاعدة».. وقطاع طرق (2): شبوة: علاقة معقدة بين القبائل و«القاعدة @نسل الهلالي@ منتدى التوثيق 2 2010-08-27 06:25 PM
عاجل محافظ شبوة قد يطلب اللجؤ السياسي ابن عتق منتدى أخبار الجنوب اليومية 1 2009-02-22 11:46 AM
بعد استقبال حاشد ..محافظ الضالع يناقش احتياجات المحافظة . باشنِّي المنتدى السياسي 2 2008-05-24 11:58 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر