الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-04-29, 09:30 PM   #1
عبدالسلام بن عاطف جابر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-14
المشاركات: 896
افتراضي أيها الشعب أفق إنهم يتآمرون عليك في القاهرة و صنعاء

أيها الشعب ألا تستفيق ؟

كما هي طبيعة الخلق , إذا أخطأ المرء ألزمه ذلك الأعتذار أو تحمل عاقبة خطأه . لكن إذا تكرم الطرف المجني عليه , فعفى قبل الأعتذار , كان ذلك منتهى الكرم عملاً بقوله تعالى ( الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) . و في هذه الحالة يلزم الجاني أن يعترف بالجرم أو الخطأ , و أقل الأعتذار عدم العودة إليه .

فإذا أصر الجاني في غيه و ظلمه , فيجب على المجني عليه , الأخذ على يد الظالم , و عدم العفو عنه , فالأخذ على يد الظالم المتمادي المنكر للحقيقة واجبٌ شرعي , قبل أن يكون واجباً أخلاقياً , و كما يقال في المثل ( من أمن العقوبة أساء الأدب ).
ولا يختلف إثنان على طول الجنوب و عرضه , في أن الحزب الأشتراكي كان لعنةً على الشعب الجنوبي على مدى سنيين , فأهلك الشعب الجنوبي , ثم أهلك نفسه , فهو كالنار تأكل نفسها إن لم تجد ماتأكله . لكن الطامة الكبرى ليست في الحزب كتنظيم فقط , بل كأيدلوجية فكرية زرعت في عقول البعض , فهم بها يعيشون أكانوا في الحزب أو خارجه .

و هاهم بقايا قطيع الحزب الاشتراكي المنظوين تحت إللغاء مشترك ( اللقاء ) , قد تحالفوا مع سلطة صنعاء فألقوا القضية الجنوبية , بموافقتهم على بنود المبادرة الخليجية التي تفننت في اللغة لتحتال على قضية الجنوب , و تجعل التحالف بين السلطة و المعارضة نهجاً ضد الجنوب و إن لم يذكروا ذلك . و يعتقدون أننا لا نفهم ما في السطور و مابين السطور و ما تحت الطاولة . و الأسوء من ذلك أن بقايا القطيع الحزبي لا تستحي من قول مالا تفعل , فصدق فيهم الله تعالى ( إِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ ) . و من يسمعهم في المنابر الأعلامية سيصدقهم و لكن إذا راقب ما يفعلون سقطت الأقنعة و انكشف له الغطاء .

إن الحد الأدنى من الأعتذار للشعب الجنوبي يا بقايا القطيع , أن تتمسكوا بمطلب حل القضية الجنوبية حل عادل بما يرضي أبناء الجنوب , في السر و العلن , فإذا لم تمتلكوا الجرأة أن تقولوها أمام الوسيط العربي فكيف نثق فيكم و متى ستقولونها ؟ , لكنكم لم تتمسكوا بالحد الأدنى .

أما الرؤساء الورق , فقد كانوا أقبح و أسوء , فقد صمتوا سنييناً على الآلام الشعب , و كأنهم ليسوا السبب في ذلك , لا بل لا يعنيهم . فإذا لملم الشعب شتاته , و نفض عنه غبار العاصفة , و شفيت جراحة , و عاد إلى الساحة يقول لبيك الله ثم لبيك يا وطني , و بدأ بثورته السلمية . ظهر علينا الرؤساء الورقية من جحورهم , يتكالبون على قضيتنا كما تتكالب الأكلة على قصعتها .

و هم جميعاً في الخارج تتوفر لهم الحماية الدولية و القانونية التي لا تتوفر لكل الناشطين الجنوبيين , و الحد الأدنى المطلوب من مثلهم أن يطالبوا بمطالب الشعب و المحددة بتقرير المصير و الأستقلال بموجب القوانيين الدولية . لكن مع الأسف نجد أن الطبع غلب التطبع فهم علي حالهم من المؤامرات للوصول إلى السلطة و لو كان ذلك على حساب الشعب .
فالأول ركب موجة الاستقلال دون أن يقدم لها شيء , سوى بيانات هزيلة و مقابلات أكثر هزالة , و لا يقبل الحوار معهم إلا إذا وقعوا له أنه رئيس الجنوب , و الثاني يرد على أحد سلاطين الجنوب قبل سنتين فيقول له بكل صفاقة ( هل تستطيع أن توفر لي الراتب الذي يوفره لي علي عبدالله صالح و أنا مستعد للخروج و أعلان موقف ) , لكن الرئيس اليمني كان أكثر منه خدمة للقضية الجنوبية فقطع عنه الراتب , و لسان حاله يقول , بأمثالك سأسقط القضية الجنوبية , فأخرج و قل ماتشاء لا ردك الله . أما الثالث و هو أكثرهم دهاءً , فأقل ما نصفه به أنه من أصحاب المذاهب الباطينة (درزي) التي تقدس بعض أجزاء الجسد إلى درجة العبودية , فهو يسعى إلى أفشال الحراك الجنوبي , للوصول إلى دولته المنشودة في جزء من الجنوب و ليس الجنوب كاملاً , بل يسعى إلى إبقاء الجنوب على حاله .


لكن المحزن أن تسمع هتافات من بعض الأبواق في المهرجانات الجنوبية من يقول ( البيض و العطاس بايرجع حتماً , وبايرجع علي ناصر ) عجباً لأمرك أيها الشعب , ماذا قدموا لك بالسابق و ما الذي تتوقعه منهم , و قد قال الشعراء الكثير مما معناته ( إذا كان الغراب دليل قومٍ .... فإين الخير من وجه الغراب )

إن مايجب أن تهتف به أيها الشعب المجاهد و نسيته أو أنسوك هؤلاء , أن تقول ( هذا وطنا ورب العرش بايرجع , حتماً , و بايخرج حسن باعوم )



ناب بن عاطف جابر
عبدالسلام بن عاطف جابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اليمن, الحراك الجنوبي, القضية الجنوبية, عاطف جابر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيها الشعب أفق 7 : هل تعرف من الذي يقودك ؟؟؟؟ عبدالسلام بن عاطف جابر المنتدى السياسي 17 2011-07-25 02:54 PM
أيها الشعب أفق 6 : أنهم يتآمرون عليك فالحسم في عدن لا بروكسل و أخواتها عبدالسلام بن عاطف جابر المنتدى السياسي 39 2011-07-15 11:21 PM
شكــرا أيها الربان الماهر..شكراً أيها الفنان الثائر !!.بقلم المتألق \أبوعامراليافعي. المصرب المنتدى السياسي 3 2011-07-07 04:53 PM
سلام عليك أيها العظيم .. أي معنٍ للحرية إن كنت أنت في غياهب السجون أبو عامر اليافعي المنتدى السياسي 35 2010-02-05 07:38 PM
أيها الأبرار المخلدون .. سلاماً عليكم. أيها الأكرمون .. رعدالجنوب المنتدى السياسي 0 2008-03-07 05:13 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر