الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-04, 05:05 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي الصحافه العربيه والعالميه - المعارضة اليمنية تعرض خطة لرحيل علي صالح... هذا العام

صنعاء - وكالات - عرضت المعارضة اليمنية وعلماء دين على الرئيس علي عبد الله صالح، الذي يحكم منذ 32 عاما، مخرجا للازمة ينص على رحيله قبل نهاية العام 2011، في وقت تتواصل الضغوط الشعبية المطالبة باسقاط النظام.
في هذه الاثناء (ا ف ب، رويترز، يو بي أي)، اعلن الطلاب المعتصمون في صنعاء منذ نحو اسبوعين رفضهم اي تسوية على مطالبهم، مؤكدين ان «ثورتنا السلمية لن تهمد جذوتها واعتصاماتنا لن تتوقف الا بسقوط النظام ورحيل رئيسه ورموز حكمه الفاسد والفاشل والمستبد».
وقال ناطق باسم احزاب المعارضة، ان «اللقاء المشترك» المعارض عقد اجتماعا مع وفد من هيئة علماء اليمن «تم فيه الاتفاق على مقترح ومفتاح حل مقدم لرئيس الجمهورية يتضمن خريطة طريق لرحيله».
واوضح ان الحل يقوم على خمس نقاط اهمها ان «يحدد الرئيس مجموعة الخطوات التي سيجري عبرها نقل السلطة وعدم توريثها خلال فترة زمنية لا تتعدى نهاية هذا العام».
وتشدد نقطة ثانية على «الانتقال السلس للسلطة استنادا الى التزامات الرئيس المعلنة بعدم التوريث والتمديد وعدم الترشح في انتخابات 2013».
وتشمل النقاط الاخرى «استمرار التظاهرات والاعتصامات (...) والتحقيق في جرائم القتل التي ارتكبت في مختلف محافظات اليمن خلال الفترة الماضية».
وتطلب المعارضة وهيئة علماء اليمن من علي صالح ان «يعلن هذه الخطوات للشعب وكافة القوى السياسية بتحديد موقف منها بالقبول او الرفض».
وكان مصدر من «التجمع اليمني للاصلاح» (اسلامي) اكد، ان وفدا من هيئة العلماء برئاسة الشيخ عبدالمجيد الزنداني التقى مساء الثلاثاء احزاب «اللقاء المشترك» وتم «البحث في اجراءات لانتقال السلطة سلميا في غضون عام». جاء ذلك بعدما التقى وفد العلماء الاثنين الرئيس اليمني الذي سلمه عرضا من ثماني نقاط يتضمن الغاء التعديلات الدستورية المثيرة للجدل والغاء الدعوة الى الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية مقابل الانسحاب من الشارع. واعلن مسؤول رفيع المستوى في الحكومة، ان الرئيس صالح سيرد في شكل «ايجابي» على «خريطة الطريق» التي قدمتها المعارضة.
وصرح المسؤول لـ «رويترز»: «سيكون الرد ايجابيا على الاقتراح. يناقش الجانبان حاليا التفاصيل وسنعلن الموقف النهائي في وقت لاحق».
كما صرح محمد الصابري، وهو ناطق باسم المعارضة بأن الرئيس سيوافق على الخطة.
الى ذلك، اصدر آلاف المعتصمين امام «جامعة صنعاء» امس، بيانا اكدوا فيه انهم يتابعون «التسريبات والاشاعات والمحاولات الرامية لانهاء ثورتنا التي لن تتوقف قبل سقوط النظام ورحيل رموزه».
في المقابل، نظم حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم، امس، مسيرة نسائية شاركت فيها الآلاف، فيما اكد شهود بان التظاهرات المعارضة تواصلت في عدد من المناطق، وبخاصة في الحديدية (غرب) حيث اصيب ثلاثة اشخاص خلال مواجهات مع الشرطة وفي البيضاء (جنوب شرق) والجوف (شمال).


السفير اليمني رفض تأكيد سرقة
الملايين من سيارته في اسيوط

القاهرة - من محمد عبدالحكيم:
أكد السفير اليمني في القاهرة عبد الله الشميرلي، أنه «بخير وصحة طيبة»، وأن ما تعرض له في أسيوط من هجوم مسلحين على السيارة التي كان يستقلها «أمر بسيط».
وقال الشميرلي لـ «الراي»: « كنت في طريقي إلى أسيوط لزيارة الطلبة اليمنيين، وأمام المدخل الشمالي للمدينة، هجم 3 أشخاص مسلحين على السيارة في شكل عنيف، كما ظهرت 3 سيارات أخرى محملة بالرجال». وتابع: «اشتبك هؤلاء مع المرافقين وأطلقوا رصاصتين، احداهما أصابت السيارة».
ورفض تأكيد معلومات ترددت عن قيام مهاجميه بسرقة 3 ملايين ونصف المليون جنيه مصري، وتابع: «ما أستطيع قوله، إنهم سرقوا المتعلقات التي كانت موجودة في السيارة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=04032011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحافه العربيه والعالميه : ابرز عناوينها( الدور على صالح !! ) عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 14 2011-03-08 04:48 PM
الصحافه العربيه والعالميه -المعارضة اليمنية: الحوار انتهى والخيار للشارع عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 11 2011-03-07 04:07 PM
الصحافه العربيه والعالميه -قبائل إلى المعارضة اليمنية.. وصالح يتحدى عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 10 2011-02-27 02:15 PM
الصحافه العربيه والعالميه - استمرار الاحتجاجات في المدن اليمنية وأنصار الرئيس يعتدون عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 7 2011-02-23 01:48 PM
الصحافه العربيه والعالميه (حميد الأحمر: علي صالح «أتم المسبَحَة» ولن تتحسن أوضاع اليم عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 4 2011-01-01 01:56 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر