الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-01-20, 10:40 AM   #11
السهم السام
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-06
المشاركات: 1,997
افتراضي

الزمان



الداخلية اليمنية تتوعد برد حاسم علي متظاهرين خرجوا استجابة لنداء علي سالم البيض
المئات من أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون ليلاً في عدن والسلطات تعتقل العشرات

عدن ــ ا ف ب: تظاهر المئات من انصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن ليلا في احياء مدينة عدن كبري مدن الجنوب، فيما اعتقلت السلطات العشرات منهم حسبما افادت مصادر متطابقة.
وسار المتظاهرون في الشوارع استجابة لدعوة نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الذي يعتبره الحراك "رئيسا شرعيا للجنوب"، ورئيس المجلس الأعلي للحراك الجنوبي حسن باعوم.
وردد المتظاهرون هتافات انفصالية مناوئة للوحدة اليمنية في احياء المنصورة وكريتر وخور مكسر والتواهي، فيما اكدت مصادر من الحراك وشهود عيان ومصدر امني ان أجهزة الامن اعتقلت العشرات خلال تفريق التظاهرات.
ورفع المتظاهرون اعلام دولة اليمن الجنوبي السابق ورددوا شعارات مثل "ثورة ثورة يا جنوب" و"برا برا يا استعمار". وقال المتظاهر عمر سالم (24 عاما) لوكالة فرانس برس "خرجنا تلبية لدعوة البيض وباعوم". اما المتظاهر محمد عبده سعيد (26 عاما) فقال لفرانس برس "هذه سلطة فاسدة وتحتاج الي حرق فقد اعطت قطعة ارض ملكا لنا لمتنفذ فكيف لا نريد ان تخرج" من الجنوب. وقامت وحدات الامن المركزي في مكان التظاهرات بتفريق المتظاهرين عبر اطلاق الرصاص الحي في الهواء، فيما قام متظاهرون بتكسير لوحات اعلانية في الشوارع وبرشق بعض السيارات والمارة بالحجارة.
الي ذلك توعدت الداخلية اليمنية امس المتظاهرين في عموم محافظات اليمن الذين يسيّرون مظاهرات يومية منذ فرار الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، برد حاسم اذا تسببوا بأعمال شغب. وقالت الوزارة في بيان صحافي امس "أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن، ستتعامل بحزم إزاء أية أحداث شغب أو أعمال فوضي قد ترافق أية تظاهرات، أو مسيرات منحت تراخيص مسبقة وفقا للقانون وذلك انطلاقا من واجباتها للحفاظ علي الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة". وحذر المصدر كل من يحاولون استغلال المسيرات والتظاهرات المرخصة للقيام بأعمال فوضي، وأعمال شغب أو محاولة العبث بالممتلكات العامة والخاصة بأنهم سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية.
ولا تزال المظاهرات اليومية في عموم المحافظات اليمنية مستمرة منذ سقوط نظام الرئيس التونسي المخلوع حيث تشهد عدة مدن في جنوب اليمن اليوم تظاهرات لأنصار "الحراك الجنوبي" للتنديد بما وصفوه بـ "الحصار العسكري" المفروض علي مديريات ردفان بمحافظة لحج الجنوبية.
واستخدمت الأجهزة الأمنية العنف وإطلاق الرصاص الحي بغزارة لتفريق التظاهرات بعد أن عمد المحتجون إلي إحراق الإطارات وتكسير بعض اللوحات الإعلانية في الشوارع، في حين كانوا يرفعون اعلام دولة الجنوب السابقة ويرددون شعارات تطالب "المحتل الشمالي" بالرحيل.
وفرقت قوات مكافحة الشغب امس تظاهرة لطلاب جامعة صنعاء طالبوا خلالها بالتغيير الديمقراطي وخلع الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم مع أسرته.
واطلقت قوات مكافحة الشغب الأعيرة النارية في الهواء لتفريق المتظاهرين كما اعتقلت عدداً منهم، وردد طلاب الجامعة شعارات مؤيدة "لثورة تونس" كما رددوا "ثورة يا شعوب ضد الحاكم المرعوب" ولا للتمديد، ولا للتوريث، حكم جمهوري لا اسري استبدادي.
وكان مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية قال في تصريح مماثل مساء الثلاثاء "أن حرية التعبير عن الرأي وتنظيم المظاهرات والمسيرات السلمية مكفولة لكافة المواطنين وللأحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية والنقابات المهنية في إطار النهج الديمقراطي شريطة أن لا تتعارض مع الدستور وأحكام قانون تنظيم المظاهرات والمسيرات والقوانين النافذة".
يشار الي ان السلطات اليمنية اعتقلت علي مدي الأيام الأربعة الماضية العشرات من المتظاهرين في عموم المحافظات اليمنية سواء تلك التي تؤيد الأحداث في تونس او التي تطالب بالانفصال عن الشمال في المحافظات الجنوبية.

/1/2011 Issue 3801 - Date 20-
Azzaman International Newspape

جريدة (الزمان) الدولية - العدد 3801 - التاريخ 20/1/2011

AZP02
__________________



(من جد وجد ومن زرع حصد)
السهم السام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحافة الخليجية,السبت,19-2-2011م السهم السام المنتدى السياسي 1 2011-02-19 10:39 AM
الصحافة الخليجية,الخميس 27/1/2011م السهم السام المنتدى السياسي 13 2011-01-27 11:41 AM
الصحافة الخليجية,الأحد-23/1/2011م السهم السام المنتدى السياسي 12 2011-01-23 11:15 AM
الصحافة الخليجية,الثلاثاء 18-1-2011م السهم السام المنتدى السياسي 21 2011-01-18 01:24 PM
الصحافة الخليجية,الخميس 13/1/2011م السهم السام المنتدى السياسي 16 2011-01-13 01:28 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر