الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-08-17, 07:08 PM   #13
أبو غريب الصبيحي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-24
الدولة: العاصمة "عـــــدن"
المشاركات: 4,389
Post


أخي العزيز كاتب العدل ، و كاتب العدل لا يكتبه إلا بالإستناد إلى الحقائق ، و إستنباطها من الوقائع بما يتماشى مع منطق العقل السليم ، و يشرفني أن تكون مستقبلاً إلى جانب الجميع كاتباً لمواد ، حقوقي و حقوق الشعب الجنوبي ، قرأت موضوعك أكثر من مره و رأيتها ألتقت مع كل ما أتمنى أن يكون فعلاً .

إن إطلاق هذه الإشارات المتشنجة و التي تطال كل جنوبي ما هي ألا أمور لا أراها تصب في مصلحة ما نسعى إليه ، إن عدم ذكر الأسماء شيئ رائع في الموضوع ، فكما يقال الحليم تكفيه الإشاره ، إننا بحاجه لأن تكون إطلاق أساليب الحماسة التي ذكرتها في طريق الفجر المشرق الذي ننتظره و الذي عنونت به موضوعك الغراء ، إن خالفتك في شيئ ما أسميته متعة النقد ، و الذي أنا هنا الآن أستخدمه في هذه الفقره ، و أستميحك كل العذر إن قدر لي أن أخالفك ناتج سوء فهم العبارة ، إنني أرى و بكل صراحه إن وجود المنتديات هي لمناقشة الأمور فيما بيننا ، على مختلف المسافات التي حكمت علينا أن نكون بعيدين نتيجة حكم لم يتركنا أن نناقشها ، إن ذهاب المناقشات و من غير التسريبات الخاصة بالنشاط الحركي أمر طبيعي ، و هو أمر ينفي شمولية المستقبل الواعد و الفجر المشرق الذي ذكرته ، إن الإنتقاد الصحيح هو أول تأسيس و وضع لبنة صحيحة نحو ديمقراطية شعبية شامله ، و هي تجذب كل وطني يشعر بأن يستطيع أن يضع رأيه ، لنكون الشعب الذي قدم نموذجه الديمقراطي تمهيداً لإعلان إستقلاله . لكي نرسخ في ذهن أبنائنا أو أخواننا و شعبنا محبة وطنهم و الإخلاص و الذود له ، و عن كيفية التعامل معها حالياً و مستقبلاً بما لا يتعارض مع غير الحق و العدالة و حرية التعبير ، إن كنت قلت قولاً صادقاً تملؤه المحبة و الإخاء ، فأنا أبادلك القول بالقول و الصدق بالصدق و المحبة و الإخاء به ، إن رفع روح و معنويات الجيل الحالي بمختلف فئاتهم العمرية هي بالحق لإن الحق لا يمكن أن يلتبس يوماً بالباطل ، و عندما تقول الحق ترفع معنويات هذه الأجيال لإنها يجب أن تربى على رؤيته حق ، فالقضية الجنوبية لمن ناضل لأجلها هو يعلم إنها حق و إن جاءت كلمة حق تخالف منهج سيرها الطبيعي لا يعني إنها صارت وجهاً للقسوه و المشقة ، كمثل تداعيات حدث الكاتب المناضل بن فريد و صحة المناضل باعوم و غيرها من الأمور التي نعرفها. و كلها تكون في داخل الإطار الواحد الذي تحدثت عنه و هو إطار القضية الجنوبية العادلة .

و ما يثير البلبلة ما نراه من خطأ محبينا ، و لا أستبعد نفسي من جم هذه الأخطاء ، فأنا أكتب كلمة صحيحة و أخطئ في عشرات بل ربما مئات الكلمات أو أكثر لم لا ، فإن أخذنا هذه الكلمة أو العبارة الصحيحة و نقدنا الخاطئ منها فهذا هو المسار الصحيح للحوار في قضايا حساسة كمثل قضيتنا .

إن أي شخص يكتب في مثل القضية الجنوبية يكون جائراً ، لإنه ينزلق كثيراً بكتاباته إلى منحنى العواطف تجاه قضيته ، و هذا أمر خطير لا يدركه و هو يغرق في العواطف المدمرة ، لكن الخطأ أن نترك هذا الكاتب الجائر الذي هو أخونا يستمر في مثل هذا الخطأ ، و لماذا نتركه ؟ ، الجواب يكون بديهياً تركناه لأجل ترسيخ الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد ، هل قدر لهذا الشعب يوماً الذهاب إلى إلى إتفاق طائف شبيه بإتفاق طائف لبنان ؟ هل سيصبح مستقبلنا كابوساً ؟ ، هل نرى ما يحدث في لبنان الطائفي اليوم ؟ السني ما يرد عليه إلا سني من المعارضه ، كذلك الدرزي و الشيعي و الماروني ..... وغيرهم من التقسيمات اللعينه ، من حق كل منا النظر لفجر المستقبل التنبه لمثل هذا الأمور ، و التحذير من مثل هذه العواطف الهوجاء . لا أن تصبح ردودنا مبناة على مفاهيم خاطئة ضيقة متمثلة بالجوانب التالية ، جانب عاطفي يحسب لمنطقة بذاتها يتخلله الكثير من المديح و المجاملات التقليدية ، و جانب يتمثل بالموافقة على الرأي ، و الجانب الأخير و الخطير الذي يهمل حرية النقاش و الرد ، و هو عدم الإتفاق في الرأي و لأجل الجنوب و الوحدة الوطنية عدم الرد و المناقشة المؤدبة البناءة و هي ليست مناقشات أشبه بهجمات كلامية ، هذا الأمر يترك حرية التعبير للفرد و النقاش و الرأي و الرأي الآخر هامشياً ، و لا يبني وطناً و لا جيلاً و لا ينسج خيوط فجراً جديداً ، لإن أشبه بإبتسامة المجامل ، لهذا الرقي بالحوار في جميع المنتديات أمر واجب و فيه الفائده ، فرؤيتي إن من هذا المنتدى تبدأ نسج هذه الخيوط و الإستعداد لها باكراً ، هذا المنتدى يجب ان يكون إنعكاساً لنظام الحكم الذي نتطلع له مستقبلاً ، و فيه ننظم أساليب التعامل بين المرء و مرؤوسيه و زملائه على إختلاف فكرهم ، بل و على أساس هذا الفكر ، شريطة أن يكون الولاء الأول و الأخير للوطن الجنوبي ، إن سعينا لنسج خيوط هذا الفجر فهذا يبدأ من هنا ، فنحن علينا أن نتعامل فيما بيننا و كأننا المنتدى دولتنا ، و لنصبح أكثر إنسجاماً و إلتئاماً مع نسج هذه الخيوط ليس في فجرنا فقط بل و في ليالينا السوداء ، في السلم و في الحرب ، هذا و طالما لدينا ميثاق وطني صحيح و مدروس يلبي حاجتنا و متطلباتنا ، و يكون ولائنا لله ثم في الوطن و لثوابته التي تكون أساس أي علاقه فيما بيننا و الرابط الأساسي للإحترام و المحبة و المناقشات البناءة .

أحييك مرة أخرى على طرحك الذي شدني حقيقة ، و يستدعي ضرورة أن يصبح التخاطب فيما بيننا على أساس إننا نتخاطب مع جنوبيين لا ضرار من هذا الخطاب ، مع أخوة نحبهم و نجلهم لشرف إلتقاء إنتمائنا للأرض التي توحدنا لأجلها . . .

أحييك للمرة الأخيره أخي العزيز المفكر كاتب العدل و أعذرني إن أسهبت كثيراً في ردي ، و هذه لا أنكرها عادة سيئة أتمتع بها ، و يشكوا منها العديد ، لكن إن شاء الله تكون في سمكه واحدة تغنينا من جوع في هذا البحر الفاضي ...

و في آخر موضوعك طلبت أن نشد أيدينا و أنا أشد على يديك و يد كل جنوبي و إنتمائي لا يكون إلا للوطن و الى جانب الشعب المظلوم الذي أنا جزء منه و المجد و الخلود للشهداء ، و أرواحنا لأجل الوطن لن تتأخر بل ستليهم.


و دمت لخدمة الوطن ، ، ،
__________________
إن تاريخ الجنوب يروي لنا , أن أبناءه لا يلبثون وقت الشدة إلا أن يجمعوا صفوفهم
علي هيثم الغريب

لا بد من التضحية والفداء ليس كرهاً بالحياة بل تعبيراً عن حبنا لهذه الحياة التي أردنا أن تعيشها أجيالنا القادمة بسعادة وحرية وشرف وكرامة
عميد الاسرى العرب ( سمير القنطار)
أبو غريب الصبيحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خيوط التامر على شعب الجنوب بداءت تبان ويتضح المتزحلقون المباحث العام المنتدى السياسي 0 2011-07-16 08:42 PM
خيوط المسلحين في ابين بدات تظهر لصالح الجنوب العربي .... بن عفيف الموسطي المنتدى السياسي 70 2011-07-04 08:06 AM
( لن ننسى شهداء وجرحى الجنوب في عدن) نجم الحريه المنتدى السياسي 1 2011-06-14 12:44 PM
منتدى الضالع هل اصبح شيعيا ونسي الجنوب؟؟؟؟ ابو بشار المنتدى السياسي 84 2009-09-06 04:34 PM
الشيء الذي ابكى ابو بكر واذهل عمر وافقد عثمان وعيه العزة لله المنتدى الاسلامي 1 2008-03-26 09:47 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر