الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-12-11, 07:18 PM   #1
قلب الاسد
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-01
المشاركات: 67
افتراضي بيان يافع ... وخيارات ...الرئيس البيض ... الصعبة ؟؟؟

بيان يافع ... وخيارات ...الرئيس البيض ... الصعبة ؟؟؟



شكل بيان يافع الأخير معضلة صعبة للحراك الجنوبي بشكل عام ولا يستطيع ان ينكر احد هذه المعضلة مهما كابر المكابرون لكن الذي يهمني هنا هو الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض وخياراته الصعبة إمام هذه الوضع المتفاقم .
اولا: يعرف الجميع ان بيان يافع الذي تمخض عن اجتماع عاجل يحمل في ثناياه الكثير من الاستفهام وهو يعتبر خروج علني لاول مرة لكل تلك الصراعات التي كانت تدور في الخفاء منذ وقت طويل .
ثانيا : تمترس الرئيس البيض في مواجهة منافسيه في الخارج وراء البرنامج السياسي الذي اعلن عنه في يافع لسد الطريق على اي برامج اخرى لكن السؤل المطروح اليوم هل يستطيع البيض ان يقدم الدعم العلني لبيان يافع ؟ ما يصلح لمناكفة الخارج قد لا يصلح لكسب الداخل اي بمعنى اخر ان البيض اليوم امام اختبار حقيقي من خلال امرين .
الاول ان يعلن البيض دعمه لبيان يافع بشكل علني وعن كل ما صدر عنه وهذا سوف يخلق له معضلة كبيره في مناطق تعتبر ذات اهمية بالنسبة للبيض ناهيك عن مخاطرة الفشل التي تحوم حول بيان يافع .
اما الثاني ان يصمت البيض كالعادة وعن الدعم العلني لبيان يافع ويكتفي بالرسائل الهاتفية انطلاقا من حكمته المعهودة اذا نجح جماعة بيان يافع فانا معهم وإذا فشلوا فانا مع شعب الجنوب عامه وهذا سيعجل بوفاة ودفن بيان يافع .
ثالثا : بيان يافع مرهون بقدرة تلك القيادات التي وقعت علية ان تستطيع مناقشته في المحافظات والمديريات وتكتسب علية شرعيتها وهذا فيه صعوبة ان لم يكن مستحيلا وكانت محافظة الضالع اول مدفن لبيان يافع فما بالك بالمحافظات الاخرى كحضرموت وشبوة وابين ولحج .
رابعا : مجموعة بيان يافع سيضعون الرئيس البيض في مأزق نتيجة الضغط عليهم وسيطالبونه بموقف علني يدعمهم وهذا لن يكن سهلا على البيض ان يعلنه في الوقت الحالي لان في السياسية ليس كل ما يطبخ في المطبخ السياسي يعلن عنه وفضائح موقع ويكيليس خير برهان .
قلب الاسد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الملاحظات حول بيان الرئيس علي سالم البيض مهفوف المنتدى السياسي 34 2010-12-22 11:27 PM
بيان عاجل من الرئيس علي سالم البيض . أبو عامر اليافعي المنتدى السياسي 18 2010-04-03 05:08 PM
ننتظر بيان هام من الرئيس البيض موجه الى مؤتمر لندن ...هل تفعلها يافخامة الرئيس وحيد الطوالبة المنتدى السياسي 12 2010-01-26 05:16 PM
الصوملة وخيارات الرئيس؟! * الهااشمي المنتدى السياسي 2 2008-03-17 01:26 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر