الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-01, 06:26 AM   #31
الوليدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-02
الدولة: الجنوب العربي - ابين
المشاركات: 4,524
افتراضي

تظاهرات واعتقالات في الضالع وأبينآخر تحديث:الاثنين ,01/03/2010 صنعاء - صادق ناشر:
1/1
استمر التوتر في بعض مناطق الجنوب اليمني أمس، لليوم الثاني على التوالي، خاصة في محافظتي الضالع وأبين، اللتين شهدتا مسيرات ومهرجانات نظمتها قوى الحراك الجنوبي للضغط على الدول المشاركة في مؤتمر الرياض بتبني مطالب الجنوبيين بالانفصال وفك الارتباط عن دولة الوحدة، فيما عاشت محافظة لحج يوماً هادئاً بعد ساعات من مهرجانات لأنصار الحراك أول أمس السبت .

في الضالع، خرج الآلاف من المحتجين في تظاهرة وهم يحملون الرايات الخضر وأعلام دولة الجنوب السابقة، إلى جانب صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، لكنها سرعان ما تحولت إلى أعمال عنف، بعد تدخل قوات الأمن التي داهمت الشارع العام وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، ولم ترد معلومات عن إصابات .

وكان المتظاهرون قاموا بردم الشارع العام والشوارع الفرعية بالحجارة وأشعلوا فيها الإطارات لمنع تقدم وتحرك أطقم الأمن، وهم يهتفون ضد مدير البحث الجنائي بالمحافظة عبدالخالق شايع، المتهم لديهم بتوتير الوضع الأمني وملاحقة نشطاء الحراك وبالوقوف وراء مقتل وليد عبادي ومحمد حمادي، أول قتيل للحراك في الضالع عام 2007 .

وانسحبت أطقم الأمن المركزي وعادت إلى ثكناتها بعد اعتقال أكثر من عشرين شخصاً . وقال مدير أمن الضالع غازي علي محسن إن أجهزة الأمن ألقت القبض على 21 شخصاً من أنصار الحراك أثناء محاولتهم القيام بأعمال شغب في الضالع، مشيراً إلى أن المعتقلين تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة وأعلام تشطيرية وشعارات تدعو للمساس بالوحدة .

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تمكنت من منع وتفريق عدد من العناصر “العابثة”، التي قال إنها حاولت القيام بأعمال الفوضى والشغب وترديد شعارات تهدف إلى بث الكراهية والتحريض لإشعال نار الفتنة واستهداف عدد من المحلات والتعدي على سيارات المواطنين .

في أبين، تصدر الشيخ طارق الفضلي أحد قادة الحراك البارزين مهرجانا نظمته قوى الحراك، طالب فيه المتظاهرون الدول المجتمعة في الرياض بالالتفات إلى قضية الشعب الجنوبي ومساعدته في سعيه لفك الارتباط والانفصال عن دولة الوحدة .

على صعيد الأوضاع في الشمال، طالب محافظ صعدة الحوثيين بالالتزام بالنقاط الست التي حددتها الحكومة لوقف الحرب في صعدة وعمران من دون شروط، وقال طه هاجر إن السلطة المحلية ستعمل مع اللجنة على إخلاء المدينة من المظاهر المسلحة والحرص على تطبيع الحياة المدنية .

من جهتهم، قال الحوثيون في بيان إنهم يقومون بشهادة اللجان وجميع المواطنين والمتابعين، بتسهيل أعمال اللجان ويطالبونها بالإسراع في القيام بأعمالها، والنظر إلى احتياجات المواطنين وفي مقدمتهم النازحين الذين يعانون الأمرين في الحرب والسلم .

في غضون ذلك، زعم موقع إخباري مقرب من الحكومة مشاركة 12 لبنانياً في الحرب بين الحوثيين والجيش اليمني . ونسب “براق .نت” إلى شهود عيان أن نحو 12 شخصاً ارتدوا أزياء نسائية ضمن الحوثيين الذين خرجوا الجمعة على 10 حافلات . وأضاف “هناك مقاتلون يتحدثون اللهجة اللبنانية كانوا ضمن المسلحين الحوثيين” .

http://www.alkhaleej.ae/portal/7d846...994ae9e21.aspx
الوليدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية اليوم العالمي للمرأة الجنوبي 8/3/2012م ابو بوتن المنتدى السياسي 53 2012-03-09 12:19 AM
13يناير ذكرى التصالح والتسامح يوم غد فما لها وماعليها متابعة مستمرة ... ياسر السرحي منتدى أخبار الجنوب اليومية 6 2012-01-13 01:25 AM
الحراك الجنوبي في الإعلام: المحور الأول, الحراك في الإعلام العربي ناصر قحطان المنتدى السياسي 6 2010-01-17 07:06 PM
( 30 ) نوفمبر في الصحافة و الإعلام العربي و العالمي جنوبي يافعي المنتدى السياسي 29 2009-12-01 05:08 PM
اليوم العالمي للتبرع بالدم لنجود الشعيب المنتدى السياسي 4 2008-06-15 05:25 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر