الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-18, 01:12 AM   #1
الزامكي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-10
المشاركات: 2,807
افتراضي الامين العام للحزب"والمنفصلون عن الشارع هم الغارقون في وهم المعارضة بذاكرة الحُطام

الإسم : بكر أحمد


* علمنا أن مرشح اللقاء المشترك للرئاسة هو فيصل بن شملان ونائبه حميد الأحمر ، وبين هذين الأسمين ، أين هو الحزب الأشتراكي اليمني ومن يمثله ! هل قبل الحزب أن يكون خلفية لرؤية الإصلاح ورضي أن يهمش أعضائه مقابل دخول إنتخابات يعلم الجميع مسبقا ما هي نتائجها ؟
ثم هل لقبول هذه الأسماء إعتراف ضمني على الحالة التي يمر بها الحزب من أنفصاله عن الشارع وعدم قدرته على التاثير به بقدر قدرة حزب الإصلاح ؟


ـ مرشح " المشترك " هو فيصل بن شملان بموافقة جميع أحزاب اللقاء المشترك . ولا أحد يهمش أحد . هذا منطق العجزة الذين لا يزالون نائمين في جحورهم الكئيبة . الحزب الإشتراكي لم تهمشه الحرب .. ومن يهمشونه هم أولئك الذين يريدونه أن يظل معزولاً عن الحياة السياسية . الحزب اليوم أكثر صلة بالجماهير من أي وقت مضى . والمنفصلون عن الشارع هم الغارقون في وهم المعارضة بذاكرة الحُطام.
الإسم : أحمد المساوى

* أستاذ يطرح أنكم وراء نفاذ قرار المشاركة في الأنتخابات الرئاسية فلماذا فضلتم المشاركة على المقاطعة التى كانت أبجديات التعاطي السياسي مع الواقع اليمني تشير إليه -مع الملاحظة أن مقاطعة أحزاب اللقاء المشترك سيكون لها معنى أكبر من ماحصل سابقا عندما قاطع الحزب الإشتراكي ؟

ـ نعم أنا وراء المشاركة بل ويجب أن أكون كذلك , لأنني أقود حزب سياسي يناضل سياسياً وديمقراطياً , وبرنامجه يلزمني بذلك . المقاطعة هي خيار الضرورة فقط .. وعندما درستها أحزاب اللقاء المشترك وجدت أنها تخدم تكريس الإستبداد في الحياة السياسية . وهذا ما أكدت عليه أيضاً اللجان المركزية لأحزاب اللقاء المشترك . وعندما ناقشنا هذا الموضوع في دورة اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي , كان النقاش حراً ومفتوحاً وصوت الجميع بالموافقه على المشاركة عدا إثنين أوثلاثة تحفظوا .. وربطت المشاركة بموقف مشترك مع أحزاب اللقاء المشترك فيما يخص تنفيذ إتفاق المباديء الموقع مع

المؤتمر الشعبي العام .

الإسم : خالد لقمان



* سيدي .. قلت .. "لنقف بداية أمام التراكم الذي حققته الانتخابات السابقة لنجد أن تجربتنا في هذا المضمار انتهت إلى الثقب الأسود الذي صمم في الأساس ليلتهم أي تراكم ايجابي على هذا الطريق. بمعنى أن تجربة ست عشرة سنة لم تتمكن من تحقيق أي تراكم في الوعي الديمقراطي" ؟

ـ المقاطعة هي استسلام للأمر الواقع , نحن نريد مشاركة إيجابية , وفي سياق هذه المشاركة الإيجابية سنعمل على أن يكون التراكم حقيقي .. ما عملناه هو خطوة على طريق الألف ميل , عملنا في ستة اشهر ما عجزنا عن تحقيقه خلال خمس عشرة سنة .. لنثق أن العجلة قد دارت , ولن تعود بإذن الله إلى الخلف . الإستبداد لا يحاصره إلا النضال السلمي الديمقراطي . علينا أن لا ينفذ صبرنا من النضال السلمي الديمقراطي , هو الطريق الوحيد للخروج من نفق الإستبداد والتخلف .

* أستاذي الفاضل .. حرب 94 .. الحالة الجنوبية .. القضية الجنوبية .. المصالحة الوطنية .. مسميات كثيرة .. لشيء ما .. تكلمت عنه عدة مرات دون أن تضع له تعريفاً يستدعيه التشخيص ومن ثم العلاج .. أستاذي .. لماذا لا تنادون بلجنة تحقيق محايدة تضع النقاط على الحروف ؟؟ وماهي مشكلة المحافظات الجنوبية الآن يا سيدي .. وما هو الحل المناسب لها في رأيك ؟

ـ ـ في برنامج الحزب الإشتراكي اليمني الذي اقره المؤتمر الخامس في بداية 2005حديث عن مهمات مباشرة للحزب في هذا الصدد تتلخص بإصلاح مسار الوحدة وتصفية آثار الحرب وتحقيق المصالحة الوطنية .
والبرنامج نفسه يضع توصيف واضح لكل هذه المفردات فإصلاح مسار الوحدة ليست مفهوماً غامضاً ولكنها تعني النضال السلمي في اتجاهين متزامنين : 1 ـ إصلاح النظام السياسي أي إصلاح الحامل السياسي للوحدة المتمثل في الدولة . 2ـ تصفية آثار الحرب .. وحدد بشكل واضح ما هو المقصود بتصفية آثار الحرب في نقاط محددة وواضحة . ونحن لا نحتاج إلى تفريق خارج ما اقره برنامج الحزب . ونحن حزب نحتاج إلى موقف يوحد رؤيتنا إزاء القضايا التي نناضل من أجلها في الواقع , ولا يملك أحد منا خيار التفسير المغاير لما تضمنته وثائق الحزب . لا أحد منا ( اكليروس ) يرى ما لا يراه الاخرون , ويفرض رؤاه على الهيئات الحزبية .. قد نختلف , نعم , ولكن علينا أن ندير الخلاف بالإستناد إلى قرارات الهيئات .

أنا أرى .. أن "تاج" هو إفراز سام لما حدث في المحافظات الجنوبية من اليمن بعد حرب 94 .. إلى أين ترى "تاج" يسير؟ وهل تراه منبوذاً أم مطلوباً في المحافظات الجنوبية من الجمهورية اليمنية ؟

ـ ـ لست معنياً بتقييم أحد , لكل أسلوب في التعبير عما يراه صحيح , والسير على الطريق الذي يعتقد أنه يوصله إلى غايته .. أنا لست كأولئك الذين ينصبون أنفسهم بكل وقاحة على تقييم عمل الآخرين , هذه وقاحة تعبر عن إفلاس , مثل أولئك الذين يستأجرون القنوات الفضائية للإدلاء بشهادات زور ضد عمل الآخرين . هؤلاء المفلسين ليس لهم من عمل مفيد سوى الترصد بمن يعملون . أنصح هؤلاء بأن يتفرغوا لنشاطهم إن كان لديهم نشاط , وإلا فليصمتوا إذا لم يكن حديثهم مدفوع الثمن للنيل من الآخرين .
أرى أنكم ياسيدي .. أستهلكتم أنفسكم في اللقاء المشترك .. في مفاوضات مع الحاكم .. ولم تهتموا بالشارع إلا قليلاً .. هل لكم إستراتيجية واضحة .. وطويلة المدى للتواصل مع الجماهير .. لتوعيتها .. ولمعرفة ماذا تريد؟ وماهي آليات هذه الإستراتيجية؟

ـ هذا ما يقوله كل أولئك المتحاملين على اللقاء المشترك . اللقاء المشترك يا صديقي آخرج الحياة السياسية فعلاً إلى الناس بعد ان كانت محصورة في الخنادق الحزبية و وإلا ماذاتقول للجماهير التي احتشدت في كل محافظات الجمهورية في مهرجانات غطت كل البلاد كتعبير عن الحالة السياسية الجديدة التي خلقها اللقاء المشترك .
الحزب على وشك التشظي جراء رمي المقررات بعرض الحائط؛ وذاك بالوقت الذي نحن فيه بمعركة تكاد تكون حاسمة وفاصلة بين أن نكون أولا نكون؛ فــــــمتى كانت القرارات تتخذ في حزبنا العظيم فقط لتهدئة الخواطر...؟! وأين ذهبت مظلة المؤتمر الخامس...?!

ـ من الذي قال لك أن الحزب على وشك التشظي ؟ ! لم يشهد الحزب وحدة داخليه كما هو عليه وضعه اليوم . لا تقرأ واقع الحزب من خلال بعض الإعلانات والبيانات مدفوعة الأجر .. اقرأها من واقع الحراك السياسي الذي يخوضه مع غيره من القوى الأخرى..
لا يفهم من سؤالك أنك تبحث عن الحقيقة بقدر ما أنك جاهز لعرض رأي آخر , وهذا من حقك , ولكن ألم يكن بالإمكان عرض رأيك بأسلوب آخر غير هذا الاتهام الذي يستجر من أحاديث الفضائية إياها التي كرستها أموال (الفيد) لغرض شتم الحزب وقيادته .

الإسم : أسامة الشرعبي
هل ما يتردد عن جناح إنفصالي متطرف في الإشتراكي حقيقه أم خيال ؟

ـ الحزب الاشتراكي حزب وحدوي لولاه لما تحققت الوحدة سواءً نظر إلى المسألة من الناحية التاريخية وما أفرزه نضاله السياسي منذ الخمسينات من موقف مبدئي تجاه الوحدة اليمنية أو من حيث قراره الحاسم بشأن تحقيقها يوم 22 مايو 1990م .
متى سنرى الحزب الاشتراكي بعافيته الاولى على الرغم من انه اوسع الاحزاب ديمقراطية في اليمن؟
تحياتي .


ـ الحزب الاشتراكي يتعافى بالرغم من كل الأصوات المشنوقة إلى خشبة الماضي .
الزامكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاخ / علي سالم البيض الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني بهذه الاتفاقيةعانينا ونعاني مناف الهتاري المنتدى السياسي 32 2012-01-09 02:45 AM
دعوه الى نقاش مقابله د. ياسين الامين العام للحزب الاشتراكي د.حسن صالح حسن (قمندان لحج ) المنتدى السياسي 105 2010-04-15 07:23 AM
الامين العام للحزب: هناك أحزاب انخرطت أيضا في الحراك السلمي ببرامجها السياسية المعروف الزامكي المنتدى السياسي 10 2010-04-10 10:09 AM
الى الامين العام للحزب: ماذا يريد مسدوس من الحزب؟ الزامكي المنتدى السياسي 0 2009-11-07 12:50 PM
الامين العام للحزب "سيتصدى بقوة" للأصوات الداعية إلى إقصاء الحزب في مناطق الجنوب الزامكي المنتدى السياسي 18 2009-10-25 11:49 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر