الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-29, 08:49 PM   #1
ابوالعزالشعيبي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-03
المشاركات: 598
افتراضي النقيب...اقامه الرئيس البيض بالخارج امر مخجل للوحده ومغتصبيها!

سخر رئيس كتلة الحزب الاشتراكي اليمني في البرلمان الدكتور عيدروس النقيب من مطالبة السلطة الدولة التي يقيم بها نائب الرئيس السابق علي سالم البيض بتسليمه بتهمة "دعم الإرهاب". وقالت النقيب إن السلطة لا تزال تعتقد أن العالم موظفين عندها، وكل من ضاقت منه ذرعاً سيأتون به إليها".

وكان مصدر في اللجنة الأمنية العليا قد طالب الأسبوع الفائت الدول التي يتواجد فيها كل من علي سالم البيض ومحمد علي محمد بتسليمها لليـمن بـ"اعتبارهما مطلوبان للعدالة بتهمة التحالف مع القاعدة".

وأضاف النقيب في حوار مع موقع "المصدر أونلاين" أجراه الزميل محمود طاهر الحمزي "أن الدول لها قوانينها، وأعتقد أن إقامة علي سالم البيض في الخارج أمر مخجل لليمـن، وهو الرجل الأول الذي قدم بلاده بما تملك للوحدة بل تنازل عن الموقع الأول إلى الموقع الثاني".

وتابع قوله مستغرباً "الرئيس قال عنه – أي البيض – أنه الوحدوي الأول، واليوم يطارد ويحرم من الجنسية اليمنية .. هذا ليس فخراً لليمـن".

وحول دعوة البيض إلى الانفصال ما يسميه بـ"فك الإرتباط" قال النقيب إن" السلوك الانفصالي للسلطة هو السبب في رفع الشعارات الإنفصالية وتنامي الرغبة في فك الإرتباط لدى الجنوبيين" متهماً "السلطة بفك الإرتباط في 7 يوليو عندما حولت الجنوب إلى غنيمة حرب ودمرت مشروع الدولـة ونهبت الأراضي والممتلكات وحرمت المواطنيين الجنوبيين من حقهم في المواطنة".

وإذ أكد بأن "المطالبة بفك الارتباط ليست سوى ردة فعل محبطة على تلك السياسات والممارسات الانفصالية التي كرستها السلطة طوال ما يزيد على عقد ونصف". دعا إلى التمييز بين أمريـن: السلوك الانفصالي والشعارات الإنفصالية. وأضاف "هناك سلوك انفصالي بامتياز تنهجه السلطة وأجهزتها والقائمين عليها، وهذا يتجسد في السياسات القائمة على إنهاء الشراكة الوطنية التي أتت بها وحدة 22 مايو وإبعاد الناس من أعمالهم"

وانتقد النائب عيدروس النقيب دعوة مجلس الدفاع الوطني الذي يرأسه الرئيس علي عبدالله صالح إلى حوار وطني، وقال إن ما تفعله السلطة بذلك دليل تخبط سياسي وغياب رؤية سياسية واضحة لديها بالإضافة إلى امتلاكها مزاج سياسي سمج وغير مستساغ.

وإذ أكد بأنه لو دُعي إلى مثل هكذا حوار لما كفاه الاعتذار عن الاستجابة فقط، فقد اتهم مجلس الدفاع الوطني صانع المشكلات وهو الذي قرر الحرب في صعدة ويقف خلف ما يجري في الجنوب، حسب قوله

واعتبر دعوته لحوار وطني نوعاً من السخرية، وقال "عندما يكون صانع المشكلة هو من يدعو الآخرين ليحاورهم حول مشكلته فهذا أشبه ما يكون بالذي يحرق منزله ومنازل الجيران ثم يحملهم كلفة هذه الحماقة".

ويتحدث النقيب في حوار شامل مع المصدر أونلاين حول مجمل الأحداث التي تمر بها البلاد، وعن موقفه مما يجري في صعدة والمحافظات الجنوبية عموماً، بالإضافة إلى انشقاق طارق الفضلي عن "مجلس قيادة الثورة" ودعواته للعصيان المدني.

وأعترف بقوة الحراك في المحافظات الجنوبية على حساب أحزاب المشترك، وعزا ذلك إلى قوة ما يطرحه الحراك من مطالب تلامس مطالب الجماهير، وهي المطالب التي لم تتجرأ الأحزاب السياسية على طرحها. بحسب النقيب.

لقراءة نص الحوار كاملاً اضغط على الرابط بالاسفل


http://www.almasdaronline.com/index....4&news_id=4007
__________________
سيبقى الحق قويأ شامخأ

التعديل الأخير تم بواسطة ابوالعزالشعيبي ; 2009-12-29 الساعة 11:14 PM
ابوالعزالشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة السيد الرئيس المناضل علي سالم البيض في امسية مخيم التحرير والاستقلال علي شايف الحريري المنتدى السياسي 5 2011-08-21 10:44 AM
عيدروس النقيب نطالب باشراك الحراك والمعارضة بالخارج ابواحمدالكلدي منتدى الحوار العام 0 2010-09-22 11:41 AM
رسالة الرئيس البيض 560 زائر وأ 11 رد وكلمة النقيب 4390 زائر 117 رد لمـــــــــــاذا؟ الطيار منتدى الحوار العام 16 2010-06-02 01:50 AM
هل يعلن الرئيس اليمني وحده يمنيه فيدراليه في العيد العشرين للوحده ...!! البتار اليمـاني المنتدى السياسي 74 2010-05-21 01:14 AM
الرئيس هو العدو الاول للوحده صليل السيف المنتدى السياسي 10 2008-04-07 11:24 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر