الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى التوثيق والمراسلة مع منظمات المجتمع والهيئات والوكالات الدولية > منتدى التوثيق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-12-18, 07:43 AM   #11
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/modares/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-8.jpg[/IMG]غارات على معسكر تدريب للقاعدة في اليمن توقع 28 قتيلاً
الجيش السعودي يدمّر مواقع لإطلاق الكاتيوشا قرب الحدود

قصفت القوات السعودية، مخزن أسلحة ومواقع تمركز المتسللين على الشريط الحدودي مع اليمن، وذلك بعد اكتشاف كهوف في جبلي الدود ورميح، استخدمها المتسللون كمنصات لإطلاق قذائف الكاتيوشا على الجيش السعودي.
وأوضحت مصادر عسكرية - سعودية، أن الجيش السعودي حقق ضربات عنيفة أمس لعدد من معاقل تمركز مجموعات المتسللين المسلحين في عدد من المناطق الوعرة على الحدود مع اليمن، وأثمرت عن تدمير أوكار حوّلها المسلحون إلى ثكنات عسكرية واطلقوا منها عدداً من صواريخ الكاتيوشا باتجاه الأراضي السعودية. وقالت المصادر، ان القوات العسكرية رصدت تحركات المسلحين على الحدود، واكتشفت مواقع تحركاتهم عبر الكهوف، فيما قصفت بالقذائف الجوية والأرضية، موقعاً استخدمه المتسللون لتخزين أسلحتهم الثقيلة على الحدود.



وأضافت: (نجح الجنود السعوديون في رصد دعم أسلحة للمتسللين عبر الحدود السعودية خلال الفترة الماضية، واستطاعت تدمير سيارات كانت تحمل السلاح لهم في كهوف الجبال الوعرة، وتمكنت من الوصول إلى مخزن للأسلحة الذي تم إخفاؤه في مواقع تغلب عليها التضاريس الوعرة). وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية أزالت عدداً من الألغام المزروعة في مناطق عدة وعرة قريبة من سلسلة الجبال على الشريط الحدودي، زرعها مسلحون للتصدي للجنود السعوديين، إلا أن أجهزة الكشف عن المتفجرات استطاعت التوصل إليها وإبطالها.
ولفتت المصادر إلى أن الجنود المرابطين على الحدود تمكنوا من رصد محاولات تسلل إلى الأراضي السعودية التي تشهد مواجهات في التصدي عن أراضيها من مسلحين، وذلك في مناطق مختلفة من الشريط الحدودي. وشددت المصادر على سيطرة القوات السعودية على سير العمليات العسكرية، وتسديد ضربات موجعة كبدت المتسللين خسائر كبيرة أدت إلى انخفاض معنوياتهم بشكل ملحوظ.
واعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان القوات اليمنية قتلت ما لا يقل عن 28 عنصرا من تنظيم القاعدة واعتقلت 17 آخرين في عمليات متزامنة اتاحت لها احباط اعتداءات انتحارية كانت تستهدف مصالح اجنبية.
واستهدفت الغارة الرئيسية معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في منطقة أبين قال مسؤولون محليون انها أصابت (خطأ) قرية قريبة من المعسكر واوقعت عددا غير محدد من القتلى بين المدنيين. وافادت وزارة الدفاع في بيان ان (قوات الامن مسنودة بطائرات قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد اوكار لعناصر تنظيم القاعدة).
واوضح البيان ان غارة استهدفت (وكرا كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين، وكان الوكر يأوي عددا من عناصر القاعدة، وقد ادت الضربة الى مقتل ما بين 24 الى 30 عنصرا من عناصر القاعدة بينهم عناصر اجنبية بينما كانوا يقومون بالتدريب). واكد مسؤول محلي ان القصف الجوي الذي استهدف مركز تدريب اصاب (خطأ) قرية المعجلة، مخلفا خمسين قتيلا وعددا غير محدد من المدنيين، لكن تعذر التأكد من هذه المعلومة رسميا.
وقد تحولت منطقة أبين الواقعة في ما كان يسمى بجمهورية اليمن الجنوبية الى منطقة تجمع مقاتلين اسلاميين، بمن فيهم بعض ممن حاربوا في افغانستان، ولا تسيطر عليها قوات الامن.
واوضح بيان وزارة الدفاع ان (قوات الامن هاجمت فجر امس عددا من الاهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حيث كان يوجد فيها مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات ارهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح).
واضاف ان العملية التي جرت في في منطقة أرحب، التي تسيطر عليها بعض القبائل، استهدفت (مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس، وقد ادى ذلك الى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح). وفي المجموع، اعتقل 17 متطرفا. وجاء في البيان ان قوات الامن (قامت بمداهمة عدد من الاوكار في العاصمة صنعاء يوجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة حيث ادى ذلك الى القبض على 13 عنصرا ارهابيا) في ارحب.
واكد مسؤول يمني ان قوات الامن شنت تلك العمليات بعد معلومات حول احتمال وقوع (عملية كبيرة تخطط لها القاعدة في صنعاء). وتوعدت وزارة الدفاع اليمنية بان (عملية ملاحقة عناصر القاعدة وضرب أوكارهم والقبض عليهم، عملية متواصلة ولن تتوقف).
واعلنت الحكومة اليمنية ان تقرير منظمة (هيومن رايتس ووتش) الذي يندد بانتهاكات حقوق الانسان على (نطاق واسع) في جنوب البلاد يحتوي على (معلومات مغلوطة) ولا يأخذ في الاعتبار وجهة نظر الحكومة.
وفي بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ)، استنكر وزير الاعلام اليمني حسن اللوزي ما جاء في التقرير من (معلومات مغلوطة اعتمدت على تقارير مغرضة حول حقوق الانسان وحرية الصحافة في اليمن). واكد اللوزي ان المنظمة اعربت عن (حرصها على ادراج وجهة نظر الجهات الحكومية في التقرير بصورته النهائية، حتى لا يكون من جانب واحد، ومن اجل ذلك استجابت الحكومة وحددت مواعيد لمقابلة مندوبي المنظمة بالاخوة الوزراء المختصين بهدف تضمين اجاباتهم وايضاحاتهم في التقرير).
الانوار
http://www.alanwar-leb.com/article.p...1&categoryID=7
سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فعاليات و احتفالات 30 نوفمبر في الصحافة العربية و العالمية و المواقع الاخبارية سفيان المنتدى السياسي 29 2011-12-01 06:52 AM
جديد الصحافة و المواقع الالكترونية فيما يخص الشان الجنوبي سفيان المنتدى السياسي 11 2010-03-30 10:00 PM
22 فبراير في الصحافة العربية و المواقع الاخبارية سفيان المنتدى السياسي 25 2010-02-23 07:26 AM
العصيان المدني في الصحافة و المواقع الاخبارية10-1-2010 سفيان المنتدى السياسي 9 2010-01-11 12:40 PM
المواقع الاخبارية الجنوبية ـ خطر يهدد مستقبل الجنوب ! ابو عهد الشعيبي المنتدى السياسي 12 2008-12-20 02:47 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر