الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-10-30, 09:00 AM   #1
عبدالله السنمي
رئيس مجلس الإداره
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-02
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 1,993
افتراضي امريكا تدعو الى الوقف الفوري للحرب في صعدة

امريكا تدعو الى الوقف الفوري للحرب في صعدة والعودة الى إتفاق الدوحة .
وباذيب يقلل من أهمية استقالة صلاح الشنفرة من الحزب الاشتراكي .

مالذي تريده أمريكا في موقفها الداعي الى وقف الحرب بصورة فورية في صعدة بين الحوثيين ونظام صنعاء ، الم يتحدث الاعلام اليمني والعربي والخليجي بالذات عن حزب شيعي آخر في اليمن ؟
الم تتهم الحكومية اليمنية المراجع الدينية الايرانية ، وفي احيان اخرى يتحدثون عن الدعم المادي والعسكري الايراني لجماعة الحوثي ؟
كيف تدعو الولايات الامريكية للعودة الى اتفاق الدوحة فيما الحكومة اليمنية تعتبر ذلك الاتفاق بأنه خطأ سياسي لا يمكن العودة اليه !
اين المصلحة الامريكية من هذه الدعوة ، وهي التي تعتبر ايران العدو اللدود في مواجهة النفوذ الامريكي من لبنان مرورا بفلسطين وأخيرا في اليمن من خلال الحوثيين ؟
هل شعرت أمريكا ان نظام صالح يتعرض للتدمير في اجهزته العسكرية ، وهذه الدعوة بمثابة طوق النجاه له لإقاف الحرب واستعادة انفاسه، قبل ان ينهار النظام برمته ، وتصبح البلاد في فراغ شامل يغرقها في فوضى عارمة ؟
اوردت جريدة الخليج الامارتية هذا الخبر نضعه هنا بين ايديكم .



المعارضة اليمنية تطالب بوقف حرب صعدةآخر تحديث:الجمعة ,30/10/2009 صنعاء صادق ناشر:
1/1
طالبت المعارضة اليمنية المنضوية في إطار تكتل أحزاب اللقاء المشترك ب “الوقف الفوري للحرب العبثية السادسة في صعدة ومعالجتها في سياقها العام من خلال حوار وطني شامل لا يستثني أحداً، ويفضي إلى مصالحة تزيل آثار الحروب والصراعات بإنصاف ضحاياها وتصفية الأسباب المنتجة لها بما يكفل وقف الحرب وبلسمة جراحها والحيلولة دون تكرارها”.

كما طالبت المعارضة في بيان وزع في مؤتمر صحافي أمس، بوقف “الممارسات والإجراءات القمعية اللا مشروعة التي طالت وتطال الفعاليات الاحتجاجية السلمية والناشطين السياسيين وذوي الرأي المنخرطين في الحراك السلمي في الجنوب”، مؤكدة أهمية “إطلاق المعتقلين السياسيين ووقف محاكماتهم والكف عن عسكرة الحياة في الجنوب والشروع في معالجة سياسية عادلة وشاملة تضع الجنوب في مكانه الطبيعي كشريك حقيقي في السلطة والثروة”.

وأكد أمين عام حزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي أن السياسة المتطرفة التي تنتهجها السلطة قادت البعض إلى سياسات متطرفة مقابلة، وقال لو أن الأطراف السياسية اجتمعت في حوار جدي ستكون هناك إمكانية لمعالجة أوضاع البلاد.

من جهته، قال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي أبو بكر باذيب إن الدوائر التي أشعلت الحرب في صعدة هي نفس الدوائر التي أشعلت الحرب ضد الجنوب عام ،1994 وقلل من أهمية استقالة النائب صلاح الشنفرة بعد انضمامه إلى الحراك الجنوبي، وقال إن مسألة خروج ودخول أعضاء من وإلى الأحزاب أمر طبيعي في الحياة السياسية.

في سياق متصل، دعت الولايات المتحدة الحكومة اليمنية والحوثيين إلى وقف إطلاق النار المتفق عليه في قطر عام ،2008 واحترام مبادئ القانون الإنساني الدولي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ايان كيلي أن واشنطن قلقة إزاء الحالة الإنسانية في اليمن، داعياً جميع الأطراف لتنسيق المساعدة الإنسانية أثناء توقف القتال. وجددت واشنطن موقفها دعم “يمن موحد ومستقر وديمقراطي ومزدهر”.

ميدانيا، قالت مصادر في الجيش اليمني إن وحدات عسكرية وأمنية سيطرت أول أمس على آخر معاقل الحوثيين في جبل الحسكة، كما طردتهم من ستة مواقع بجوار الجبل والمناطق المجاورة لقرية الزبيرات التي كانت من أهم معاقلهم.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد الجيش شنوا هجوما على الحوثيين الذين تسللوا إلى جوار محطة جرمان في منطقة آل عقاب على طريق صعدة عين وألحقوا بهم خسائر فادحة، كما تصدى الجيش لمحاولات تسلل باتجاه ظهر الحمار والتباب القريبة من غافرة والجرائب.

وقالت إنه تم ضبط 18 من الحوثيين في صعدة بينهم مراد حسين دعة، فيما لقي ثلاثة آخرون مصرعهم، إضافة إلى إصابة اثنين بعد رصدهما وهما يقومان بعمليات قنص على مواقع الجيش والأمن بالمنطقة.

في المقابل، نفى الحوثيون أن تكون قد وقعت مواجهات عنيفة بين الجيش ومقاتليهم، وقالوا إنه باستثناء جبهة القطعة - مديرية كتاف في صعدة التي يتواصل فيها القتال، شهدت مختلف الجبهات هدوءاً نسبياً بخاصة في محور سفيان بمحافظة عمران والمنزالة بمديرية الملاحيظ وآل عمار بمديرية الصفراء وآل عقاب والمقاش بمحافظة صعدة.

وأكد بيان صادر عن الحوثيين أن الحياة عادت إلى طبيعتها في مديرية رازح بعد الاستيلاء على المواقع العسكرية فيها.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية (أ.ف.ب) توقيف ستة صوماليين في منطقة موخه في محافظة تعز جنوب غرب صنعاء، يشتبه أن لأحدهم علاقة بتنظيم القاعدة.

وتشتبه السلطات بأن لأحد الموقوفين ويدعى نور عمر ورسمه علاقات مع تنظيم القاعدة وقد ضبطت الشرطة في منزله جهاز كمبيوتر وأختاما لجمعية خيرية مركزها مقديشو.
عبدالله السنمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العفو الدولية تدعو السلطات اليمنية للإفراج الفوري عن الزعيم باعوم الكاش منتدى أخبار الجنوب اليومية 1 2011-02-23 01:30 PM
نداء من امريكا الى امريكا : الجنوب هو وطننا وليس الحزب الاشتراكي اليمني جنوبي استقلالي المنتدى السياسي 6 2011-01-17 09:06 AM
الجنه القياديه لتاج فرع امريكا تدعو كل اعضاءه المشاركه في مظاهره 13 يناير شيخ الطيور المنتدى السياسي 1 2011-01-11 07:44 AM
ابناء الجنوب في امريكا ( رسالة احدهم لاخوانه في امريكا ) راكان العولقي المنتدى السياسي 2 2010-01-25 08:26 AM
إعلان حالة الطوارئ من قبل المجلس المحلي في صعدة مخالفة دستورية وشهادة بأسقلال صعدة!! يافع بن يهرعش المنتدى السياسي 0 2009-08-17 04:13 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر