الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي > تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-01-19, 11:18 PM   #13
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,084
افتراضي

الجنوب.. ظهور الحَمْل وغياب الحامل

بقلم د. احمدعلي عبداللاه

السادة "المبرطمون" في غرف الضيافات في أبو ظبي أو غيرها، والسادة"الكنَباويون" في مجالس الحراك العليا والسفلى وتابعيها بإحسان.. الشهداء والمقاومون هم فقط من تحترمهم وتبجلهم العقول وتخلدهم الأوطان، أما أنتم فأنتم رموز الاسترخاء السياسي والخواء الذهني حين تعجزون عن تسجيل أي حضور يذكر في لحظة الجنوب الحاسمة، وهو في قلب التصفيات النهائية من معاركه الوجودية أمام القوى المعادية التي تكالبت عليه وتسارعت لاهثة لتخلط كل الأوراق تستنزف حيويته ودماءه، فالجنوب يواجه قوى متعددة على السطح وتحت الارض وأخرى بداخله وعلى أكتافه وتحت قدميه، انفلتت من مخابئ كثيرة.. بينما ساسة الجنوب لا كفّ لهم ولاذراع أو لسان، ولم يلوحوا حتى بخطوة سياسية تشدّ من عزم الشباب وتفتح أفق ما، فهم عمالقة الغياب والعجز، إلا ما جادت به بعض الصور التي تخفي عقولاً مترهلة لا تحمل للذاكرة الجنوبية أكثر من صدى لنعيق بوم اتتلاشت في فضاءات نحاسية صماء.
أيها القادة!! يكاد الناس يقولون بأن تعثركم وبعثرتكم بمثابة رفد الخصم بقوة حاسمة، فأنتم تسقون الأفعى سُمَّاً وتضيفون أحماضاً فتاكة تساهم في تحلل وتعفن النسيج الجنوبي وتغدرون ببلادكم التي بعتموها في يوم فاحم الظلمة على منصة العبيد.
إذا لم تكونوا الآن فلن تكونوا، ولن يسعفكم العمر أو الميدان بعد اللحظة، وإذا لم ينشأ كيان سياسي جنوبي موحد الآن، فلن يأتي، وعليكم أن تنسوا فكرة البابوية البطرياركية لأنها ليست من سياسة هذا العصر، فهل تدركون أن هناك حَمل سياسي حقيقي بعد مآسي الحروب والتضحيات الجسيمة التي قدمها شعب الجنوب في مواجهة العدوان المركب، وهذا الحمل لن يستوفي عدَّته خارج الحامل الطبيعي فلا توجد أنابيب اصطناعية لاصطفاء الجنين وإكماله وإخراجه من رحم التكنولوجيا البديلة للأسف.
الجنوب منكشف أمنياً ويواجه وضع خطير يتعامد عليه: غياب الفعل السياسي الجنوبي، وتغافُل دول التحالف عن عظمة خطر الارهاب ومؤامرة بقايا الدولة العميقة بأنساقها الأمنية والحزبية والإعلامية، فتركت كل شيء حملاً على كاهل المقاومة الجنوبية وقياداتها التي انخرطت في السلطة الإدارية والأمنية المحلية بهدف إنقاذ عدن والجنوب كضرورة وبدون إمكانيات تذكر.
والجنوب منكشف سياسياً، لأن ساسته في الخارج ينامون نهاراً ويصحون ليلاً للسمر واستقبال العابرين، ويعيشون اللحظة، ليس بالعمل والمثابرة والتحدي بل بانتظار موعد السجاد الأحمر والسيجار الكوبي، ولكل منهم شأنه وحلمه في كيفية ترميم تاريخه من خلال رآسة انتقالية ليصبح بعدها الزعيم المنقذ، وكأن الجنوب يعيش لحظة شتات بابلي بانتظار مسيح من سلالة النقاء الايديولوجي.. وهيهات لأن شعوب العالم الثالث أدركت مؤخراً بأن آخر شهوة تخرج من قلب مولانا القائد هي حبه للرآسة.
الجنوبيون ممتلئون معنوياً ووجدانياً بأجواء دولتهم قبل ولادتها رغم الخطرالأمني الكبير واللامحدود، يعيشون نشوة لذيذة بعد ألم طويل، ويعرفون أن لا دولة في صنعاء ولا دولة في عدن، وأن السلطة الشرعية ما هي إلا عنوان يبحث عن نصوص تدونها دخاخين المعارك، وكذلك يدرك الجنوبيون أنه لا أحد باستطاعته أن يبيعهم وهم السلطة إلا للضرورات من أجل إنقاذ شعبهم، لأنهم ماضون في حلم الدولة التي تنتظر حراكاً سياسياً ناضجاً وقادة فكر ورأي وسياسة يستطيعون توظيف كل المتغيرات الكبيرة لمصلحة الدولة الجنوبية القادمة، فأين هم في لحظة المصير هذه؟؟؟؟.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لفعالية, اللجنة, التحضيرية, التصالح, الجنوبى, اعلان, ذكرى, يناير..., والتسامح


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج فعالية ذكرى التصالح والتسامح وفعالية تشييع جثامين شهداء مجزرة سناح بالضالع الفجر الباسم المنتدى السياسي 0 2014-01-12 07:30 AM
يبان بشان فعالية ذكرى التصالح والتسامح في 13 يناير ابن الجنوب العقربي المنتدى السياسي 3 2012-01-12 01:32 PM
من ابين الصمود والبساله تغطية احتفالات التصالح والتسامح 13/يناير النضال تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة 462 2010-01-15 02:46 AM
تغطية اخبار نجاح ذكرى التصالح والتسامح نقل من المواقع والصحف النوووورس المنتدى السياسي 13 2010-01-14 09:27 AM
تغطية خاصة لمهرجان التصالح والتسامح الثاني 13 يناير زنجبار اسدالجنوب المنتدى السياسي 10 2010-01-13 03:51 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر