الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-11-27, 05:14 PM   #11
طبيب العقول
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-02
المشاركات: 2,633
افتراضي

رؤية مخلصة للسيد محمد علي الجفري طرحها قبل 46 سنة وصالحة للاْخذ بها ...

الوحدة والديمقراطية..كما نريدها..
السيد محمد علي الجفري...

بقلم / الباحث:علي محمد السليماني

((( ما المقصود بالوحدة الوطنية والديمقراطية في الجنوب ؟.. الوحدة الوطنية في الجنوب يعني عدم ادعاء الاْوحدية في الجنوب .. الجنوب ليس ملكا للجبهة القومية وليس ملكا للرابطة .. ولا ملكا لجبهة التحرير ولا ملكا لأي هيئة من الهيئات اْو قبيلة من القبائل اْو منطقة من المناطق وانما الجنوب هو ملك لكل شعب الجنوب ولكل اْفراد شعب الجنوب .
ولذلك فلابد من تحقيق الوحدة الوطنية بمعنى لابد من اشراك كل القوى الوطنية في الجنوب في سبيل بناء كيان الجنوب .
ليس حتما ان تتكون حكومة من كل القوى الوطنية في الجنوب حتى تتحقق الوحدة الوطنية ليس شرطا ان تكون هناك حكومة من كل الاْحزاب الوطنية اْو الاْحزاب الثلاثة /يقصد الرابطة - الجبهة القومية - جبهة التحرير/ انما حتما لابد من ايجاد ميثاق وطني يرضى عنه شعب الجنوب كله ..لابد ان نحدد ماهي اْسس الحكم في الجنوب
هذه هي الوحدة الوطنية في الجنوب باْختصار بدون تفصيل .. ان اي فئة تفرض وجودها على شعب من الشعوب بالقوة لابد ان تاْتي فئة اخرى وتفرض وجودها بالقوة ..انظروا الى ما يجري حولنا في بعض البلاد العربية ..هل نكرر المأْساة في الجنوب مجموعة من السياسيين يقومون بعملية انقلابية يستمرون يحكمون شهرا شهرين ستة اشهر ... سبعة عشر يوما ... اْو ثلاثة عشر يوما ..سنة .. سنتين ..ثلاث سنيين ..ثم ياْتي مجموعة اخرى من الضباط او حزب اْخر من الاْحزاب ويقوم باْنقلاب اْخر ..وتسيل الدماء وهكذا يتخلف الجنوب وهكذا يتخلف البلد ..فلماذا نريد للجنوب شرا مما صار في بعض البلاد العربية ؟.
واذا كنا سنتنازع على الحكم يجب اْن تكون هناك مبادىء وبرامج نختلف عليها اولا..لنتنازع على الحكم لكي يعمل كل حزب على تحقيق مبادئه وبرامجه .
واذا كنا نريد اْن نتنازع على الحكم ..فيجب ان يكون التنازع سلميا فيما بينا ..لا يجب اْن يرفع احدنا سلاحه ضد الاْخر ..لا يجب ان يرفع جندي بندقيته ضد الاْخر ..ونحن أولا مسلمون ..لا يصح للمسلم ان يشهر سلاحه على مسلم ليقتله .
ثم نحن عرب ..ثم نحن ابناء منطقة صغيرة ..كفاية نزيف من الدماء في الجنوب .. كفاية اْلف عام اْو اْكثر من اْلف عام والجنوب ينزف دما.
اْن الاْوان لهذا الجنوب اْن لا تنزف دماء اْبنائه ..واْن تتوقف هذه الدماء التي تنزف منه .. واْن ينظر الى مستقبله والى مصيره ويبني بلده .
نحن لا شيء في الجنوب ..نحن صفر ..شعب فقير ..شعب جاهل يجب ان نعرف اْنفسنا وحقيقتنا .. شعب فقير شعب جاهل ..شعب تحطمت كثير من قيمه .. فاْن لنا اْن نتجمع جميعا ..لننهض من الصفر الذي نحن فيه ..ولننهض من الفقر الذي نحن فيه ولنعيد تقاليدنا الطيبة وقيمنا الدينية العربية الاْصيلة التي نستطيع اْن نبني وجودنا على اْساسها .
الحكم ليس هدفا ..الحكم وسيلة ..ويل له من يحكم الجنوب اليوم ..اْتظنون اْن الرابطة مثلا اْو يظن اْحد اْن الرابطة تنافس على الجبهة القومية اْن تحكم الجنوب .
اْنا اْعتقد اْن ذلك من الغباء اْنهم اْغبياء لحرصهم على الاْنفراد بحكم الجنوب اليوم ..اْنهم ليسوا اْذكياء اْبدا .
إلاّ اْذا كانوا يحكمون الجنوب لينهبوا الجنوب كما هو حاصل فهذا اْمر اْخر لينهبوا ما تبقى من الجنوب .. اْو ما تبقى فيه اْن تبقى فيه شيء.. اْو اْنها حب السيطرة ..اْو يكفي اْن يكون اْحدهم رئيسا للجمهورية يقابل الرئيس الفلاني ويعانق الرئيس الفلاني مادام في الحكم ’ فهذا كلام اْخر .
ألا اْن حكم الجنوب اليوم بالنسبة للمخلصين الذين يريدون خدمته وبنائه مهمة شاقة عسرة ..لاْنه اْذا اراد الحاكم اْن يحكم الجنوب فسوف يقطر قلبه وينزف دما وهو يحكم هذا الجنوب لاْنه يجب اْن ينهض بالجنوب من الصفر من لاشيء .
مشكلتنا الأولى هي اْن نوجد الاستقرار والأمن في الجنوب , ولا يمكن اْن نوجد الاْستقرار والأمن في الجنوب الا اذا حققنا شيئين ..الوحدة الوطنية والديمقراطية ..انا اْكرر وبإخلاص ..الرابطة وحدها منفردة لا تستطيع اْن تقوم بالعبء في الجنوب واذا كانت الرابطة لا تستطيع وحدها القيام بهذا العبء فغيرها اْعجز منها ... لابد من تحقيق وحدة وطنية .. ليس الوحدة الوطنية فقط بين الاْحزاب ..وحدة وطنية بين كل القوى في الجنوب ..بين الاْحزاب بين زعماء العشائر ’ بين المستقلين البارزين ’ بين المثقفين ’ بين اْهل الراْي ’ بين الجماعات ذات الثقل .. في القرى في المناطق في اْي مكان من امكنة الجنوب ..هذه هي الوحدة الوطنية التي لابد منها لايجاد استقرار واْمن ورخاء في الجنوب .
بعد ذلك لابد من اْيجاد حرية وديمقراطية لابد اْن ياْمن الشخص على نفسه ..لابد اْن ياْمن على ماله ..لابد اْن ياْمن على عقله ..لابد اْن ياْمن على دينه ..لابد اْن نمنع تقييد حرية العقل والفكر في الجنوب حتى يستطيع الجنوب اْن يعيش في رخاء واْزدهار ويسهم في الحركة العالمية لدفع العجلة الى اْعلى درجات الحضارة .. بعد ذلك المشكلة الكبرى ..المشكلة الاْقتصادية في الجنوب .. اْيها الاْخوة ..الجنوب فيه متسع للجميع للجميع , لكل الكفاءات ..لذلك اْنا اْستغرب اْن كل حزب يريد اْن ينفرد بذاته ..اْنا اعرف اْنكم تتطلعون الى اْخبار عن الثورة في الجنوب ..اْو عن الحركات المسلحة في الجنوب الاْن ...ذكرت لكم اْن هناك حركات مسلحة في الجنوب في العوالق العليا ..وحركات مسلحة في منطقة الواحدي في الساحل يقودها عمر صلفوح .. وحركات مسلحة في ردفان ..وحركات مسلحة في الصبيحة ’ في منطقتين في منطقة طور الباحة وفي منطقة الساحل وفي الصبيحة الغربية وحركات مسلحة في الحواشب ...اْنا اْعرف اْن هذه الحركات المسلحة الاْن لا تزال في دورها البدائي......)))
فقرة لخطاب القاه العلامة السيد محمد علي الجفري رحمه الله ,قائد التنوير والتثوير والتحرير ووحدة واستقلال الجنوب مؤسس حزب رابطة الجنوب العربي s.a.l في مهرجان جماهيري جنوبي في مقر الرابطة بجدة في شهر اغسطس عام 1968م... نقلت هذه الفقرة حسب جهدي المتواضع من مجلة رسالة الجنوب العربي العدد الثاني اْكتوبر 1968م

http://shabwaahpress.net/news/22621/#ixzz3K2Ym1S83
طبيب العقول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للفسيفساء, الأوان, الجنوبية, فوات, فوراً, إيقاع, ضابطي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مـــا العمل ؟ قبل فوات الأوان ابو خطاب المنتدى السياسي 26 2010-05-29 02:00 AM
الى كل الشرفاء خطر يجب اقتلاعه قبل فوات الأوان الفجرالقادم المنتدى السياسي 15 2010-01-05 04:50 AM
خطر يجب اقتلاعه قبل فوات الأوان الى كل ابنا الجنوب الفجرالقادم المنتدى السياسي 2 2010-01-02 12:00 PM
أدركوا اليمن قبل فوات الأوان bakre المنتدى السياسي 0 2009-08-03 11:42 PM
إلى الخانعين ـ هل من عودة قبل فوات الأوان ؟ صوت الضالع المنتدى السياسي 2 2007-10-30 12:10 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر