الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-25, 07:37 AM   #21
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

هادي يقيل مدير أمن عدن بعد مقتل متظاهرين برصاص الشرطة
الإثنين، 25 شباط 2013 01:39




عدن- وكالات

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد وصوله عدن مدير أمن المدينة على خلفية مقتل متظاهرين بنيران الشرطة الخميس الماضي، في ظل اضطرابات ودعوات الى العصيان المدني وجهها الحرك الجنوبي المطالب بالانفصال.
والتقى هادي ممثلين لمختلف الأطياف السياسية في عدن والمحافظات المجاورة لتهدئة الأوضاع المتوترة منذ ثلاثة أيام. وكان شخصان قد قتلا السبت برصاص عشوائي في أثناء فتح قوات الأمن الطرقات التي أغلقت بعد محاولات لفرض عصيان مدني.
وبث ناشطون صوراً على الإنترنت تظهر انتشار قوات الأمن بعد قطع مسلحين من الحراك الجنوبي طرقات وإحراقهم مقرين لحزب التجمع اليمني للإصلاح المؤيد للوحدة في عدن والمكلا بحضرموت، إضافة إلى محلات تجارية.
وكان هادي قد وصل إلى عدن مساء السبت في زيارة مفاجئة بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات بين أنصار الحراك الجنوبي من جهة، وقوات الأمن وأنصار حزب التجمع اليمني للإصلاح من جهة أخرى.
واندلعت الاشتباكات بين قوات الأمن وناشطي الحراك الجنوبي الخميس عندما كان أنصار ومعارضو الوحدة اليمنية يتظاهرون في الذكرى الأولى لانتخاب هادي رئيسا توافقيا لليمن.
وذكر مصدر طبي أن عنصرا من الحراك الجنوبي قتل بالرصاص في المواجهات، بينما أفاد شهود أن عنصرا آخر من الحراك الجنوبي قُتل برصاص الأمن في غيل باوزير الواقعة قرب مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت التي شهدت احتجاجات مماثلة لاحتجاجات عدن.
وفي المكلا نفسها -التي شهدت غلقا للطرق مثلما حصل في عدن- أحرقت عناصر من الحراك مقرا لحزب الإصلاح ومحلات تجارية، وفق ما قاله الحزب وشهود.
وفي مدينة سيئون في حضرموت، أضرم عناصر من الحراك النار في أحد أبناء المحافظات الشمالية، وهو من وُصاب.
وكان القيادي في الحراك الجنوبي لطفي الشطارة قال إن سبب هذا العصيان هو "غضب الناس من السلطات المحلية، واحتجاجا على ما وصفوها بمجزرة 21 فبراير".
وعلى صعيد متصل، أوضحت مصادر في جمعية الإصلاح أنه تم اقتحام مقر الجمعية في المكلا ونهب ما فيه من ممتلكات.
من ناحية أخرى، قال محافظ البيضاء الظاهري الشَدّادي إنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بإجلاء مسلحي تنظيم القاعدة من منطقة المَناسِح في المحافظة، مقابل توقف الجيش عن عملياته في المنطقة التي شهدت معارك شرسة بين الجانبين الشهر الماضي.
وأعلن الشدادي خلال مهرجان شعبي في هذه المنطقة أنها أصبحت تحت سيطرة الدولة بعدما كانت معقلا للتنظيم في وسط البلاد.
ويلقي التوتر في اليمن بظله على أفق الحوار الوطني المنتظر، حيث كان فصيلان من الحراك الجنوبي قد قررا المشاركة في الحوار الذي يفترض أن ينطلق يوم 18 مارس المقبل في إطار تنفيذ اتفاق انتقال السلطة والسعي لحل مشكلات البلاد الكبرى مثل القضية الجنوبية والتمرد الشيعي في الشمال، فضلا عن تعديل الدستور.
يأتي ذلك بينما ما يزال قسم كبير من الحراك يرفض الانضمام إلى الحوار، ولا سيما الفصيل الذي يتزعمه علي سالم البيض المقيم في المنفى. وهدد مجلس الأمن بفرض عقوبات على أي طرف يعرقل المرحلة الانتقالية في اليمن.
إضافة تعليق جديد:http://www.assabeel.net/arab-and-int...%B7%D8%A9.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"بركان, "هادي, لإخماد, الصحافه, العصيان, العنف", يسعى, و"الحراك"


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عين على الصحافه " "الحراك الجنوبي" يحذّر "الإخوان" من التظاهر في عدن دعماً للوحدة عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 12 2013-02-06 04:44 PM
عين على الصحافه "الآلاف من أنصار "الحراك الجنوبي" في عدن إحياء لـ "التصالح والتسامح" عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 9 2013-01-13 01:17 PM
عين على الصحافه "باسندوة يعلن لقاء مرتقباً لزعماء "الحراك الجنوبي" مع قادة "دول التعاون" عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 10 2012-12-04 02:35 PM
عوض بن وبر المشهور بعوض لعنه """"""""""رحمه الله الكوره المنتدى السياسي 8 2011-01-16 07:31 PM
قيادات في "الحراك" تعارض العنف احتجاجاً على إقامة بطولة "خليجي 20" لنجود الشعيب المنتدى السياسي 1 2010-11-20 12:18 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر