الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-01-28, 03:37 PM   #21
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

وفد من مجلس الأمن يزور صنعاء لدعم العملية الانتقالية

تصغير الخطتكبير الخط
صنعاء - أ ف ب

قدم وفد من مجلس الأمن أمس الأحد ( 27 يناير/ كانون الثاني 2013) دعماً قوياً للعملية السياسية في اليمن خلال زيارة غير مسبوقة إلى البلد الوحيد الذي شهد انتقالاً منظماً للسلطة بين دول الربيع العربي، فيما وجه الرئيس عبدربه منصور هادي نداءً ملحاً لانطلاق الحوار الوطني الذي ما زال يواجه تحفظ الجنوبيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن ممثلي أعضاء مجلس الأمن الدولي وصلوا إلى صنعاء في «سياق الدعم الإقليمي والدولي لليمن ومتابعة تنفيذ قراري مجلس الأمن 2014 و2051 ودعم مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية التي تنظم الانتقال السلمي للسلطة في اليمن».

وبعيد وصوله، عقد الوفد الذي يضم «رئيس وأعضاء مجلس الأمن» بحسب التلفزيون الرسمي اليمني، جلسة محادثات مغلقة مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكذلك عقد الوفد الذي يضم سفراء الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس اجتماعاً مع حكومة الوحدة الوطنية ولجنة الشئون الأمنية والعسكرية التي تشرف على عملية إعادة هيكلة الجيش والقوى الأمنية بموجب اتفاق انتقال السلطة.

وفي جلسة مفتوحة بمشاركة كافة المسئولين اليمنيين وسفراء دول مجلس الأمن، شدد الرئيس اليمني على أهمية الحوار الوطني المزمع إجراؤه، وقال إنه «استحقاق هام سينتج عنه صياغة معالم الدولة اليمنية الحديثة».

وإذ أكد مراراً في كلمته على «وحدة اليمن» مثيراً تصفيق الحاضرين، أن «لا بديل عن الحوار إلا العودة إلى مربع العنف». من جهته، قال الموفد الأممي لليمن، جمال بن عمر في كلمة خلال اللقاء المفتوح إن زيارة الوفد الأممية «التاريخية وغير المسبوقة في المنطقة ... ما هي إلا لتأكيد الدعم الكبير الذي يقدمه المجتمع الدولي إلى اليمن دولة وشعباً في عملية الانتقال السياسي» و»للتأكيد غلى ضرورة المضي قدماً في العملية السياسية».

وإذ دعا اليمنيين إلى التطلع إلى المستقبل لأن «ما فات قد ولى»، أكد أن «الحوار هو الفرصة الذهبية والوحيدة للتغيير في منطقة تزداد اشتعالاً يوماً بعد يوم». ودعا اليمنيين أيضاً إلى «تلقف هذه الفرصة التاريخية النادرة التي تصبو إليها شعوب دول أخرى وقلما تجدها» مشدداً على أن انطلاق الحوار بات «قاب قوسين أو أدنى» وهو «الخطوة الرئيسية لحقيق تطلعات الشباب وكافة مكونات الشعب اليمني».

وكان بن عمر قال في تصريحات للتلفزيون اليمني إن «مجلس الأمن قلق من بعض العراقيل» التي تعيق العملية السياسية في اليمن، في إشارة ضمنية إلى التأثير المستمر للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تخلى عن السلطة بموجب اتفاق انتقال السلطة منذ فبراير/ شباط 2012.

ومدة المرحلة الانتقالية سنتان بحسب الاتفاق، ويفترض أن يقود خلالها الرئيس «التوافقي» هادي الذي كان نائباً للرئيس في عهد صالح، حواراً وطنياً لتعديل الدستور وحل المشاكل الكبرى للبلاد مثل التمرد الحوثي في الشمال وقضية الجنوب حيث يطالب تيار واسع بالانفصال والعودة إلى دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى العام 1990. و تظاهر عشرات الآلاف في صنعاء أمس (الأحد) بدعوة من ائتلاف «شباب الثورة» للمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومحاكمته وتجميد أرصدته، وذلك تزامناً مع زيارة غير مسبوقة لوفد مجلس الأمن إلى اليمن، بحسبما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

وسار المتظاهرون في شارع الزبيري الذي يقسم العاصمة اليمنية إلى قسمين شمالي وجنوبي، ورفعوا شعارات طالبت خصوصاً برفع الحصانة التي أعطيت للرئيس السابق بموجب اتفاق انتقال السلطة، وبـ «استعادة الأموال المنهوبة» من صالح وعائلته.

ومن الشعارات التي رفعت على لافتات والتي رددها المتظاهرون «يا مجلس الأمن الدولي، مطلبنا أساسي، لا حصانة لا ضمانة يتحاكم صالح وأعوانه». ووزع المتظاهرون بياناً يتضمن عدة مطالب منها «تشكيل لجنة تحقيق دولية تتولى التحقيق في جميع الانتهاكات والجرائم التي ارتكبها النظام السابق» ودعوة مجلس الأمن الدولي «لاتخاذ قرار عاجل بتجميد أرصدة رموز النظام العائلي السابق وإعادتها لخزينة الدولة». وذكر مراسلو وكالة «فرانس برس» أن قوات الأمن والجيش أقامت حواجز تفتيش داخل صنعاء وعند مداخلها فيما تم منح حمل السلاح بما في ذلك السلاح المرخص.

وتزامناً مع زيارة وفد مجلس الأمن غير المسبوقة، تظاهر عشرات الآلاف في صنعاء الأحد بدعوة من ائتلاف «شباب الثورة» للمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومحاكمته وتجميد أرصدته.

وسار المتظاهرون في شارع الزبيري الذي يقسم العاصمة اليمنية إلى قسمين شمالي وجنوبي، ورفعوا شعارات طالبت خصوصاً برفع الحصانة وبـ «استعادة الأموال المنهوبة» من صالح وعائلته.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3http://www.alwasatnews.com/3796/news/read/733698/1.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"انفصاليون, للفت, المجتمع, المزيد, الدولي, الصحافه, انفصاليون, اقرأ, يتظاهر, يتظاهرون, «نظر»


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عين على الصحافه "جلسة استثنائية لمجلس الأمن في اليمن لدعم «المبادرة الخليجية» اقرأ المزيد : جلسة اس عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 10 2013-01-17 03:24 PM
عين على الصحافه "«الاشتراكي» يدعو لحل القضية الجنوبية عبر الدولة الاتحادية اقرأ المزيد : «الاشتراكي عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 19 2013-01-05 02:01 PM
عين على الصحافه "انفصاليو اليمن يوافقون على المشاركة في الحوار «بشروط اقرأ المزيد : المقال كامل - ا عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 16 2012-12-18 01:53 PM
عين على الصحافه :انفصاليون يستحدثون نقطة تفتيش بمنطقة حدودية سابقة نفصاليون يستحدثون عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 3 2012-02-06 02:13 PM
الصحافه-- 401 قتيل وجريح في اقتحام قوات الأمن اليمنية "ساحة التغيير" اقرأ المزيد : 4 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 10 2011-03-12 01:50 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر