الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-03, 12:36 AM   #1
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي الإرهاب الشيوعى في اليمن الجنوبية تقديم: عبد القوي مكاوي

الإرهاب الشيوعي في اليمن الجنوبية (46)
الحلقة السادسة والأربعون
تأليف : عوض العرشاني
تقديم: عبد القوي مكاوي
______










الجزء الثانى
* * *

المقــــــــــــــدمة


كان النضال الوطنى قد بدأ أشده , فى عام 1967م عندما استرد القوميون العرب عافيتهم , بعد تعكر علاقتهم بجمهورية مصر العربية , والنزول بكل ثقلهم مع المخابرات البريطانية , لا من أجل النضال ولكن من أجل تحقيق هدفين :
الأول : القضاء على جبهة التحرير والتنظيم الشعبى وإفشال السياسة المصرية فى اليمن .
الثانى : التواطؤ مع الاستعمار , والخيانة على المكشوف بين الجبهة القومية , التى كانت تعمل فى الظلام , لتنفيذ مخططات الاستعمار البريطانى , فى سبيل الحصول على الاستقلال , أو السلطة بمعنى أوضح , باسم الجبهة القومية , ومن ثم حماية مؤخرة القوات البريطانية .
وهذا ما حدث باعترافات قيادات الجبهة القومية .
أنظر اعترافات سلطان أحمد عمر العبسى فى الحلقة السابقة .
الرابط :
viewtopic.php?f=33&t=7780
وكذلك انظر صفقة الخيانة على الرابط :
الحلقة 32
viewtopic.php?f=33&t=7295

* * *
فى هذا الوقت كان صاحبنا " محسن الشرجبى ", ينسج خيوطا من التقارب والتناسق بين مخططات البريطانيين , وبين لهفة قيادة الجبهة القومية على تحقيق مكاسب سريعة من خلال :
1 – الحصول على معونات مالية تشمل مرتبات للقادة السياسيين , والقيادات العسكرية وتوفير أجهزة لاسلكية , لأهم قيادات المناطق العسكرية الثابتة والمتحركة للقوميين العرب ( الجبهة القومية وحلفائها من الشماليين الحجريين ) ! ؟
2 – تسهيل البريطانيين للقوميين العرب " الجبهة القومية " الاستيلاء على المناطق من خلال إسقاط الإمارات والسلطنات , وإشعار حكامها من السلاطين والمشايخ بالهروب إلى عدن تمهيدا لإعلان سيطرة الجبهة القومية على مناطق الجنوب .
وهذه هى المؤشرات الأولى للخيانة والتواطؤ القومى البريطانى .
ومهمة الرجل مع غيره من الضباط السياسيين العرب , كانت التنسيق بين المخابرات البريطانية وبين القوميين العرب بقيادتهم " الشمالية والجنوبية " وهذا لا يعنى أننا قفزنا على الأحداث قفزا , بالنسبة للأدوار التى لعبها محســـــــن الشرجبـــــــــــــــى فى " صفقة الخيانة " والتواطؤ , بالإضافة إلى الضباط السياسيين العرب والضباط العرب فى الجيـــــش العربى – البريطانى .
* * *


عودة إلى بدء

محسن الشرجبى هذا , لعب دورا خطيرا , فى تثبيت نظام الرفاق , والتنكيل بأبناء الشعب , من الجنوبيين , مع الأسف الشديد .
كنا لا نريدها أن تكون حجرية جنوبية , ولكن قادة الشمال من الرفاق وعلى رأسهم ( سلطان أحمد عمر العبسى وعبد الفتاح إسماعيل الأغبرى , وذيلهم بيريا " محسن الشرجبى " ) أرادوها كذلك , باعترافاتهم التى أمامك عزيزى القارئ والتى سيأتى لاحقا الحديث عنها .
العمل شرف ... ولكن الخيانة عار
المهم أن الشرجبى هذا بدأ حياته طباخا كما علمنا , - والعمل شرف وليس عيب – ولكنه عمل مع أعداء الأمة والشعب اليمنى , ويا ليته عمل عملا شريفا وانتهى به المطاف إليه , وإنما تدرج بالعمل من خلال دفع " الحجريين " له بالسير فى هذا الاتجاه , وقد مهدوا له الطريق من البداية , حيث بدا الرجل نشاطه فى الجبهة القومية , بتكليفه بإنشاء جهاز أمن الثورة " الجستابو " بعد الحركة التخريبية التى أسموها
" التصحيحية " فى 22 يونيو 1969م .
وقد رفض هذا الجهاز اثنان قبله همــــــــــــــــــــــا " حسين الجابرى ومحمد عيدروس " , اللذين رفضا الجهاز لوجود عناصر من المخابرات الأجنبية فيه , إلى جانب الإسرائليين و الألمان والسوفييت والانجليز كما اشرنا سلفا فى حلقة سابقة .
انظر الحلقة 13
على الرابط :
http://abyanboard.com/phpBB2/viewtopic.php?f=33&t=6536



* * *



ما هى مهمة وزارة أمن الدولة ؟


المهم أن هذا الجهاز الذى بدأ بجهاز أمن الثورة بقيادة " محسن " تحول إلى جهاز رهيب فى بداية السبعينات بتشجيع من عبد الفتاح إسماعيل , والحجريين الشماليين , والقيادات الشمالية , بقيادة :
سلطان احمد عمر ومجموعة المخططين السريين الشماليين من الحجريين إلى وزارة ما تسمى بـ " أمن الدولة " وتحول من جهاز أمن إلى كيان سياسى واسع الأدوار والصلاحيات الأمنية , و لعب أدوارا خطيرة بقيادة محسن الشرجبى فى :
1 – التنكيل بأبناء الشعب من الجنوبيين , وتقصى حركتهم اليومية , وسجنهم فى معتقل كبير , تحت وطأة تسلط وزارة امن الدولة , بقيادة السفاح محسن الشرجبى مع الأسف الشديد.
2 – مطاردة العلماء ورجال الدين وسحلهم , من خلال محافظى المحافظات ، وبتوجيه من السلطة المركزية , بقيادة عبد الفتاح إسماعيل , وتنفيذ ذيله بيريا الرهيب :
" حضرموت – بقيادة على البيض و صالح منصر السييلى وآخرون "
" أبين : بقيادة محمد على احمد وآخرون ".
" شبوة : بقيادة مجموعة من القتلة والمتنفذين ".
" لحج : بقيادة المعتوهين والمزايدين " .
" عدن : بقيادة المزايدين وهم كثر "
فضلا عن سلطة الدولة والحزب المركزية , التى كان يديرها ويوجهها , عبد الفتاح إسماعيل , باعتباره عضو هيئة مجلس الرئاسة , وأمين عام الحزب , وتنفيذ محسن الشرجبى , على نطاق الجمهورية ككل , بما فيها عدن , وإصدار القرارات بالتهجير والاختفاء القسرى".
3 – العمل على اختطاف الناس ومصادرة الممتلكات و ممارسة القهر السياسى والمعنوى , ومطاردة الشرفاء , والكتاب والمبدعين , الذين يرفضون التعاون معهم .
4 – محاكمة الخريجين والمثقفين والناصريين والوطنيين الشرفاء , بلا حدود !!
والحكم عليهم بالإعدام , كما حدث لـ 42 خريجا من الجامعات والكليات العسكرية من الناصريين .
وكذلك الأكاديميين والعلماء المتخصصين بالعلوم الكيماوية والفنية , كصفوة كانت ثروة للوطن فهدرت فى عهد الرفاق ؟؟؟!!!!.
5 – التخلص من الجنوبيين الخبراء فى السلك الدبلوماسى , وعلى رأسهم كوادر وعلماء ومفكرين من الجنوبيين , إرضاء لحفنة من الحاقدين والجاهلين من أبناء الحجرية بالذات , وعلى رأس هؤلاء , عبد الفتاح إسماعيل ومحسن الشرجبى وسلطان احمد عمر وغيرهم.
وبذلك اكتملت حلقة التآمر , والقبض على السلطة بيد من حديد , وتعاظمت سلطات بيريا , لدرجة التآمر على قيادات بارزة فى الحزب , ومن بينهم المرحوم على عنتر ومحمد صالح مطيع وغيرهم , ويشاء الحظ أن يقف على عنتر فى وجهه وفى وجه سيده عبد الفتاح إسماعيل , ويطالب بعزلهما وطردهما من الحزب والسلطة , وبالفعل هذا ما تم.
وقد طرد عبد الفتاح إسماعيل إلى موسكو وعزل بيريا من منصبه إلى أثيوبيا ومنها إلى المجر سفيرا .
بيريا هذا " محسن الشرجبى " تجذرت سلطته وانغرست فى الأرض , وأصبح يخشاه الرفاق , على أنفسهم , وكانوا لا يأمنونه فى وجوده بينهم , لكونهم يعلمون مدى غدره ودمويته وفساده , ولذلك ظل الرجل يسعى بخبث فى أوساطهم حتى بعد رحيله إلى المجر كسفير هناك , والعياذ بالله!.
وعصدها !! .... عصدها محسن بين الرفاق حتى قامت أحداث 13 يناير 1986م وكان فى ذلك اليوم فى عدن , يعلم حقيقة ما سيحدث .
الناس يتقاتلون فى اللجنة المركزية وفى الشوارع , وهو يبحث عن ملفات رفاقه , حتى انكشف أمره لبعضهم , كما تسربت بذلك معلومات مثبوثة على الانترنت .
وفى أحداث حضرموت , بعد الانفصال , قيل أنه كان يتصيد رفاقه , وانه عمل كمينا للسيد " بن حسينون " فى " فوه " بحضرموت , وفجر خيمته قبل انتهاء الحرب أى حرب الانفصال!؟
وقيل أيضا أنه يحاول تغيير اسمه الآن من محسن إلى " حاجب " لما ارتبط به اسمه من جرائم دمويه , ولما أراق من دماء , فى أوساط الناس وفى أوساط رفاقه , لدرجة أنه تعرض للاغتيال فى صنعاء فى عام 2006م وكشفت محاولة لاغتياله فى منزله بصنعاء , وفر إلى منزله الثانى فى عدن .. ترى .. إلى متى سيظل هاربا , ومتنقلا عبر منازله وملاذاته هنا وهناك ؟؟؟ !!!!
يقولون أنه ذهب الى كندا وأمريكا لملاحقة المشردين فكشف أمره .
وقيل كلام كثير فى هذا الموضوع لا نستطيع حصره .
بيريا هذا لا يختلف عليه اثنان , بأنه سفاح ودموى وأثيم , وسيظل كذلك إلى أن ينتقم الشعب منه , إن آجلا أو عاجلا , ولن يحميه أحد.
وعلى من أراد التأكد , أن يضع اسمه فى محركات البحث , على الشبكة العنكبوتية , ليجد لعنات اليمنيين تطارده فى كل مكان من شمال الوطن إلى جنوبه !!!
ما علينا ... !!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
* * *



عودة إلى الرفاق




فى اعترافات سلطان أحمد عمر يقول الرجل :
" إن استمرار تعنت الرئيس قحطان الشعبى معنا , وعدم الانصياع لمطالبنا , والحقوق المتفق عليها مسبقا , قبل الانخراط معهم , اضطرينا لحماية انفسنا وحقوقنا , واخذ حقنا بالقوة ؟؟؟؟؟
وقررنا ما يلى :

1 –إقالة الرئيس قحطان من منصبة ومنحه الإقامة الجبرية القسرية , وهددناه بالقتل إذا قام بأى حركة مناهضة معادية للفصيل الشمالى فى الجبهة القومية .
2 – إقالة رئيس الحكومة فيصل عبد اللطيف الشعبى ووضعه فى سجن " فتح " وخلال تواجده بالسجن قام بنشاط سياسى معادى للفصيل الشمالى , فأمر الشماليون " الحجريون " بتصفيته وقتله داخل المعتقل ؟؟!!!!!
لمــــــــــــاذا ؟؟؟؟؟؟؟ سؤال مطروح.
3 – الشماليون هم الذين قاموا بالانقلاب على قحطان فى 22 يونيو 1969م وليس الجنوبيين .
وكما يعترف سلطان: " أن سالم ربيع كان فارا ولاجئا فى منطقة الأعبوس – حيفان – قرية عبد الفتاح إسماعيل وسلطان احمد عمر , وقد وعده الفصيل الشمالى بإرجاعه رئيسا للسلطة , شريطة الخضوع لما يرغبون ويخططون لتحقيقه , وعمله فى الجنوب , وأنه وافق من حيث المبدأ".
ويضيف سلطان احمد عمر :
" أن عبد الفتاح اسماعيل كان من اشد خصوم فيصل الشعبى فى القيادة وكذلك عبد الله عبد الرزاق باذيب زعيم الشيوعيين , وذلك انتقاما لوضعه فى منصب " وزيرا للثقافة والارشاد " بعد الاستقلال وكان طموحه كما يشير العبسى أعلى من هذا"
4 – يعترف سلطان احمد العبسى أن عبد الفتاح إسماعيل هو من قتل الزعيم النقابى الشهيد
" حسين القاضى " زعيم النقابات الست " !!!؟؟
5 –كان سلطان أحمد عمر العبسى يردد القول :
"أن الفضل الأول فى نصركم يا جبهة قومية , نحن الشماليون ".
وأضاف : " أن تصفية السلفى والعمودى وحسين القاضى , وأنور هندى , وأخريين من خيرة أبناء الجنوب تمت على ايدى العناصر الشمالية ؟؟!!
"
لمــــــــــاذا ؟؟
* * *



مفارقات عجيبة !!!


إن هذه المفارقات فى الاعترافات لا تنبئ عن نفس سليمة , ولا عن قيادات خيرة , بقدر ما تعبر عن حقد دفين , من إخوتنا الحجرين , على إخوتنا الجنوبيين , بما فيهم عناصر الرفاق ذاتهم وهنا المأساة ومكمن الخطر....
ترى ؟ أى مستقبل يمكن ان نقرأه فى ظل هذه العقليات العدمية والظلامية والحاقدة ؟؟
لماذا .. لماذا ؟؟
إن قلوبنا تنزف دما , وعقولنا تتمزق , ونحن نقرأ هذه الاعترافات الخطيرة , من شخصية لا نعتبره معتوها , ولا ضالا ... ولا جاهلا , وإن كنا نعتبره حاقدا ومغامرا ومزايدا عدميا مع الأسف الشديد !
* * *





علم المؤلف أن مشادة حدثت بين السيد الرئيس قحطان الشعبى والسيد سلطان أحمد عمر قبل احتفالهما هذا بيوم الاستقلال , ففى صباح هذا اليوم بدار الرئاسة قبل تشكيل الحكومة ، حيث رفض قحطان الشعبى أن يشترك
سلطان أحمد عمر بالوزارة كرئيس وزراء حسب طلبه , وقد نتج عن ذلك تأزم علاقاتهما الشخصية !
أنظر الصورة .. أثناء الاحتفال فى المساء !
30 نوفمبر عام 1967م
وقد أعلن تشكيل الحكومة فى اليوم التالى.



التأميم ....... لماذا ؟


وقفت طويلا أمام اعترافات الرجل .. !!
إذ يقول سلطان أحمد عمر:
" أن قرار التأميم لم يكن صدوره من سالمين , وإنما صدر بأمر وقانون جماعى من المكتب السياسى وأعضاء مجلس الرئاسة واللجنة المركزية ؟! "
فليكن لأن هذا هو الأمر الطبيعى فى الموضوع كله , وهوأمر غير مستغرب .
إنما الأمر المستغرب أن الاعتراف جاء ليؤكد أن عبد الفتاح إسماعيل , قد أبلغ جميع أهله وأقاربه التجار اليمنيين " الحجريين " بضرورة تهريب أموالهم ومجوهراتهم والعملات الأجنبية وغيرها إلى خارج الجنوب , وبالفعل قام التجار الحجريون بتهريب تجارتهم كاملة , بما فيها النقد بصفائح السمن المعروفة عبر مطار عدن الدولى و كذلك المنقولات عبر البر, وكان يشرف على التهريب محسن الشرجبى بنفسه كرئيس لأمن الدولة حينها , وأن قرار التأميم نفذ على رؤوس الأموال الحضرمية والجنوبية والأجنبية فقط كـ :
( بيت البيس ... بول رايس .. ستالكو ..
بيت خدابخش .. بيت مستر حمود .. باشنفر ..
با عبيد .. باحشوان .. العيسائى .. باوزير .. وغيرهم
)
* * *



الهدف الذاتى من التأميم


كان الهدف من التأميم , هو السيطرة على أموال الناس , ونهبها بالباطل , لصالح المستفيدين منها غير الدولة والحزب .
وقد تأكد مؤخرا أن بعض الرفاق وعلى رأسهم عبد الفتاح إسماعيل وذيله بيريا الرهيب وسلطان أحمد عمر وغيرهم من القياديين كانوا يستهدفون من التأميم عدة فوائد :
1 – سلب أموال الناس بالباطل وتوزيع بعضها على الخزانة , وبعضها سرا لبعضهم , ومن بينهم فتاح والشرجبى وغيرهم من المستفيدين الحجريين المقربين .
2 – الاستيلاء على بيوت من هربوا وتوزيعها على بعض القيادات العليا , وقد اعترف سلطان أحمد عمر أنه استولى على شقتين , أحدهما فى المنصورة , والأخرى فى خور مكسر .
أنظر اعترافه بالحلقة السابقة.
3 – التأكيد على إيذاء التجار الجنوبيين والأجانب حتى يتيحوا الفرصة , لأقاربهم من أبناء الشمال بالعمل بدون منافسة , وإن كان هذا الهدف قد فشل نتيجة لهروب الأموال الشمالية إلى الشمال .
4 – تخويف الناس من الاستيطان فى الجنوب وإيهامهم بوجود أخطار دائمة , لمن يحاول البقاء فى الوطن , وهذه كانت مقصودة !!!؟؟؟؟؟؟؟؟ .
وهذا مع الأسف الشديد من أهم أهداف التنكيل والتشريد والتطفيش لأبناء الوطن , من البقاء داخل الوطن .. وكأنهم يريدون أن يقيموا دولة حجرية داخل حدود خارطة الشطر الجنوبى !؟.
إذن فالرفاق كانوا بمجملهم شمالا وجنوبا انفصاليون قبل ان يحدث الانفصال .. وانفصاليون بعد قيام الوحدة ؟؟!! وهذه هى المعادلة الصعبة .
فماذا بقى إذن من الوطن ؟؟ سؤال مطروح .
* * *



الخاتمة


هنا .. وهنا فقط , انكشف المخطط الرهيب للسيطرة على الجنوب , والقضاء على أبنائه من قبل أبناء جنوب الشمال " الحجرية " مع الأسف الشديد , لأننى استعظم كتابتها فى كتابى ,




لأن هذا التقسيم تقسيما عنصريا رهيبا , يراد به تقسيم جنوب الشمال إلى جنوب الجنوب , ثم إلى دويلات طوائف , وفق مخطط رهيب , لا زال قائما.
إننى أحذر من سيطرة هذا التفكير على البعض , ومع ذلك فإن هذا التفكير ينكشف اليوم ساعة بعد أخرى .
ألا فليسجل التاريخ أننا ندين هذه العقليات التى تفكر بتفكير عيال الحجرية , لتشطير الجنوب إلى شمال الجنوب , وجنوب الجنوب .

* * *
ألا فليدين التاريخ هذه العقليات , التى خططت , ولا زالت تخطط لانسحاب الجنوب فى شمال الوطن عن شمال الوطن وبالتالى :
تقسيم الجنوب إلى دكاكين وكنتونات صغيرة , ليسهل السيطرة عليها ( جنوب الشمال و شمال الجنوب , وجنوب الجنوب ) .
وهذا هو مربط الفرس فى التحرك اليمنى الحجرى الانفصالى , والانفصالى الرهيب لتشطير الجنوب إلى دويلات , وكنتونات صغيرة , تخدم أهداف الصغار وتطلعات العصافير ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!.
وما أشبه اليوم بالبارحة ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
اللهم إنى بلغت ....... اللهم فاشهد .
* * *








لا احد يرد اختصرنا لكم هذه ... أن الجماعة يمشون على وثائق عليهم لعنة الله
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 12:39 AM   #2
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي

الإرهاب الشيوعي في اليمن الجنوبية (47)
الحلقة السابعة والأربعون
تأليف : عوض العرشاني
تقديم: عبد القوي مكاوي
______



فصــــل تكميـــلى




* ما هى حقيقة الأوضاع المتردية فى الشطر الجنوبى ؟
* هل هناك فارق بين الثورة والتآمر ؟
* مامغزى وأهداف الأحداث المتلاحقة على الساحة اليمنية ؟
* حتمية المواجهة . . لماذا ؟



* * *


حقيقة الأوضاع المتردية


* أعرف جيداً أن المؤامرة الدولية على اليمن بشطريه مستمرة . . وستظل كذلك إلى أن تحقق أهدافها القريبة والبعيدة .
وأعلم يقيناً أنها لن تتوقف عند حد معين . . تماماً كما يعلم البعض مغزى ، وأهداف هذه المؤامرة على وجه التحديد ؟ ! .
ولا أحسب أن أحدا فى العالم العربى يجهل هذه الحقيقة ، أو يقلل من أهميتها . . لأن العالمين والمطلعين على حقيقة الأوضاع المتردية فى ( جنوب الوطن ) – فى ظل حكم الإرهاب - آنذاك - وقسوة القهر وتصاعد الأساليب البوليسية ، أبان حكم الرفاق الغابر , لا أعاده الله .
أجزم يقيناً أن هؤلاء المطلعين , يتفقون معى ( بأن تهريب الكلام ) اليوم قد أصبح أشد صعوبة من ( تهريب السلاح ).
ولكننى أدرك على وجه اليقين – وتلك هى حتمية التاريخ - وعبرة الماضى القريب والبعيد معاً , أن عمر الإرهاب أقصر من عمر الشموع , وهذا ما حدث فعلا فى تاريخينا المعاصر.
* * *



ثورة . . أم تآمر ؟


لقد توهم الرفاق - هناك فى جنوب اليمن - حين وصلت العصابة إلى السلطة, فى ظل صدفة تاريخية ، وخبطة حظ , أنهم يستطيعون أن ينالوا بالقهر من شعبنا بحماية الاستعمار الجديد وحرابه ، ما لم يستطع أن يناله منه الاستعمار البريطانى القديم .
ولعل أكبر خطأ فى التاريخ , وقعت فيه الطغمة المتسلطة فى عدن , أنها جعلت من نفسها . . ثورة شعبية ، وحركة تقدم فى منطقة الجزيرة العربية كلها ، ودون أن تدرك الفارق بين الثورة والتآمر .

فالتآمر . . هو ( تحرك معزول عن تيار التاريخ ) ، بقدر ما هو معزول عن حركة الجماهير . . وبالنتيجة لن يكون إلا تعبيراً قاصراً على تطلعات فرد ، أو مجموعة من الأفراد ، يدفعهم الحقد ، والطمع ، والأنانية ، ونزوع العدوان ، وشهوة التسلط ، ومغريات السلطة ، إلى الوقوف ضد مسار التاريخ ، و تطلعات الجماهير , وهذا ما حدث !.

وأما الثورة . . فإنها ( حركة تغيير مستمرة ومتقدمة إلى الأفضل ) . . لمـــــــــاذا . . ؟
لأنها تستطيع بحكم تعبيرها عن تطلعات الجماهير ، أن ترتكز على هذه الجماهير ، كـ ( سند وحماية ).
و فى كل المراحل ، وإلا فإنها بغير هذا السند ، ........ والدعم والارتكاز ، تصبح أشبه بالجزيرة المهجورة ، والمعزولة عن الحياة ، والحركة . . فضلاً عن كون القائمين بها يتحولون إلى ( عصابة ) يقتل بعضهم بعضاً ويتآمر كل فريق منهم على الآخر ، ويتربص به فى كل وقت . .
وهذا ما حدث ويحدث فى الشطر الجنوبى من الوطن دون مبالغة أو تهويل .
وهو تأكيد لحقيقة تقول : بأن كافة أنظمة الحكم القائمة على الظلم والقهر والطغيان لابد وأن تتداعى وتنهار .
لأن الشعوب لابد وأن تثور عليها ، وتقضى عليها قضاءً تاماً , وهذا ما حدث بالفعل فى وطننا بشطره الجنوبى , وهو حادث لا محالة ,و فى كل الأنظمة القهرية والظالمة .
* * *



مغزى الأحداث المتلاحقة وأهدافها


ومن هنا يستطيع القارئ , أن يربط بين طبيعة النظام الشيوعى فى عدن , فى ( عصابة متسلطة ) وأداة يرتكز عليها الطامعون فى السيطرة والنفوذ على شبه الجزيرة العربية ، وبين مغزى الأحداث المتلاحقة على الساحة اليمنية .
ويبقى التساؤل هنا هو :
ما طبيعة هذه الأحداث ؟


وما هومغزاها ؟


ومن يقف وراءها ؟

وهل الأحداث التى شهدتها الساحة اليمنية فى السنوات القليلة الماضية , هى صراع محلى بين فقراء اليمن و دروايشهم المتمركسون ؟ صراع محلى طبيعى , أم هو صراع دولى يتجاوز الساحة اليمنية ذاتها ؟ . . ولماذا ؟
وبعيداً عن تفاصيل الأحداث التى جرت منذ تسلم العصابة المتسلطة فى عدن زمام الأمور هناك من السلطات البريطانية فى 30 نوفمبر سنة 1967 ، فإن المراقبين ونحن معهم نستطيع تأكيد حقيقة واحدة لمغزى وطبيعة هذه الأحداث المتلاحقة والمؤامرات المستمرة . . وتلك هى ابتلاع اليمن وإسقاطها تحت مناطق النفوذ السوفيتى سابقاً الذى كان يتأهب لابتلاع المنطقة , وربطها تحت مناطق نفوذه وسيطرته الممتدة , من شمال وجنوب شرقى آسيا ، إلى وسط وشرق أفريقيا عند القرن الأفريقى . . سيراً وراء تأكيد سيطرته الاستراتيجية عبر البحار والمحيطات ، والمداخل البحرية ابتداء من المحيط الهندى ، فبحر العرب ، فالبحر الأحمر ، وصولاً إلى البحر الأبيض ، وإلى مراكز قواعده المتحركة والثابته فى مياه ( قزوين ) على البحر الأسود .. والذى انتهى بسقوط الاتحاد السوفيتى إلى غير رجعة , وتضاءل هذا الدور لينتقل إلى القطب الواحد – الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها - الذين يسيطرون على المياه الدافئة اليوم فى البحر العربى والمحيط الهندى والبحر الأحمر, وهذه هى منطقة النفوذ المتوقعة للقطب الواحد , إذا ما انكمشت دول المنطقة - ومن بينها اليمن – وتحولت إلى دولة فاشلة لا سمح الله ؟؟ !!.
* * *
والمؤامرة لا زالت مستمرة على اليمن , وما هذه إلا بداية المخطط العالمى ، ولكنها لن تكون نهايته , ولن تتوقف عند حدود اليمن . . لمــــــاذا ؟ ... أجل لمــــاذا ؟
• ولكى لا نشطح بعيداً دعونا نتمعن الإجابات التالية :
أولاً : لأن السوفيت و قد تقدموا ( خطوات واسعة إلى الأمام ) فيما مضى , لتنفيذ مخططهم - هذا بعد أن حولوا عدن حقيقة لا مجازاً – إلى ترسانة سلاح وقواعد حربية منتشرة فى كل مكان من اليمن الجنوبية .. براً وبحراً . . وقد انتهت بفضل الله هذه المخاطر , ولكن الخطر الخارجى لازال قائماً من غير الاتحاد السوفيتى , أو وريثه الروسى .
ثانياً : لأن السوفيت - فيما مضى - قد أحكموا ( كماشة المحاصرة ) على الدول ( النفطية ) من الغرب والشرق . .
وتعتبر هذه الكماشة منتهية اليوم .
لأن هذا التحليل تناولناه فيما مضى ... ولكنه سقط الآن بانهيار السوفييت والأنظمة الأخرى .
و مع ذلك ...
فإن ما تناقلته وكالات الأنباء مؤخراً من القلق الأمريكى إزاء وجود اثنتين من كبريات القطع البحرية السوفيتية هما حاملة الطائرات السوفيتية ( منسك ) وسفينة القيادة (إيفان روجوف ) السوفيتتان المتطورتان ، والتى ترابط حالياً فى ( جزيرة سوقطرة ) التابعة لعدن على بعد 200 ميل من المياه الإقليمية السعودية ، وعلى قرب من عمان . . لأكبر دليل على استعداد السوفييت للغزو المباشر على منابع النفط ، وقلق وتخوف المصادر الأمريكية من خطورة الوجود السوفيتى على مصادر البترول العربى بالنسبة لواشنطن , وهذا الخطر قد سقط اليوم نهائيا.
وهذا يؤكد – ما طرحناه مراراً – من أن الأستراتيجية السوفيتية تستهدف السيطرة الكاملة – فى مواجهة أمريكا كمنافس قوى – على المياه الإقليمية فى المحيط الهندى ، وبحر العرب ، ومروراً بشواطئ الخليج الدافئة ، والبحر الأحمر كمنطلقات ، ومداخل استراتيجية هامة . . بهدف
( تطويق ) المنطقة الثرية بالنفط وربطها بحزام من القواعد العسكرية الثابتة والمتحركة ، فى مواجهة تحقيق أهدافها ومطامعها التوسعية .
ومع ذلك انتهى المولد لصالح الغرب بسقوط وانهيار الاتحاد السوفيتى فى بداية التسعينات .
ثالثاً : لأن السيطرة السوفيتية على المداخل والمضايق البحرية الهدف منها التحكم والسيطرة فى طريق النفط ، وإمداداته فهى لذلك قد تعدت عملياً مرحلة الإعداد إلى مرحلة التنفيذ الفعلى . . وهى فضلاً عن استخدام عدن وأثيوبيا كقواعد سوفيتية ثابته ومضمونة الاعتماد عليهما ، ليس فحسب من حيث التبعية الأيديولوجية ، بل من حيث الموقع الاستراتيجى الهام باعتبارهما قريبتين من منابع النفط فى السعودية ، وإمارات الخليج ، وقريبة من الطريق الذى تسلكه قوافل النفط التى تجوب المياه الدافئة حاملة إنتاج الجزيرة والخليج العربى إلى العالم .
وفضلاً عن ذلك استطاع السوفييت أن يوائموا قواعدهم وأساطليهم الحربية فى المحيط الهندى على إمتداد شريط طويل يبدأ من بحر العرب جنوب المحيط الهندى إلى شماله على شكل نقط بحرية ثابته ومتحركة فى الجزر التى تبدأ من سوقطرة فى المياه الإقليمية اليمنية مروراً بسرى لانكا ، فالهند ، وأفغانستان والهدف . . كما هو واضح ليس فقط نفط السعودية ودول الخليج فحسب ، بلى هو أيضاً بترول إيران والعراق . . وبذلك يكون المخطط السوفيتى لا يستهدف من أثارة القلاقل والاضطراب فى شطرى اليمن ، ( اليمن ذاته ) . . بقدر ما يستهدف بالدرجة الأولى ، الدول المحيطة به ، والثرية بالنفط الذى يكون السوفييت فى أشد الحاجة القصوى إليه مع بداية الثمانينات , وانتهى المولد لصالح الغرب بعد سقوط وأفول الشرق الشيوعى .



ماذا يحدث . .
لو تحول اليمن إلى دولة ماركسية ؟


حقاً . . ماذا يحدث على وجه التحديد ؟
الحقيقة المفجعة فى العالم العربى أن بعض الحكام العرب كان لا يعير اهتماما لحقيقة الدور الخطير الذى تنفذه عدن لحساب السوفييت فى تلك المرحلة . . ويعتقد البعض أنه لو سقطت اليمن فى هيمنة السوفييت فماذا يضيرنا ؟ وما هو الضرر الذى يعود علينا ونحن فى معزل عنه ؟؟؟.
وأعنى بهذا البعض . . بعض الحكام العرب الأثرياء الذين كانوا فيما مضى , يغازلون عدن عن خوف , ويتملقونها عن خشية , وأولئك الذين يستخدمون مستشارين يساريين ، أو مشبوهى الهوية , ممن يصورون الأمور للحكام , وكأن مشاكل اليمن لا تعنيهم . . أو يدسون لهم ( السم فى العسل ) – كما يقولون - متصورين أن بضعة آلاف من الدولارات , تقدم للمتطرفين فى عدن . . سوف توفر لهؤلاء الحكام الهدوء والأمان ، ووجع الدماغ ، وتمنع عنهم خطر التطرف ، وتحمى حياتهم من التهديد . . وهذا هو الابتزاز المغلف ؟ ولكنه كان أمرا واقعا.
ولكن هناك فى العالم العربى حقيقة أخرى مفجعة هى أن بعض الحكام العرب ليس لديهم الوقت الكافى , حتى لمجرد قراءة التقارير الخاصة , والخطيرة جداً . .
بل يتركون مثل هذه الأمور للخبراء . . لمتابعة أحداث العالم . وهذا أمر فى غاية الخطورة ؛ لأنه يقلل من الجدية عندهم ؛ فى تفهم الأوضاع الخطيرة تفهماً صحيحاً .
وإذا كان السؤال أعلاه لازال قائماً . . وهو سؤال هام وخطير ... ماذا لو أصبحت اليمن دوله ماركسية ؟؟
حقا.... ماذا يحدث ؟؟
فإن وقفة متأنية لقراءة ما يثيره السؤال من حقائق , تقتضينا التوقف أمام مجموعة من الملاحظات المهمة :
الملاحظة الأولى :
أن الطغمة المتسلطة فى عدن منذ المجئ بها إلى السلطة من قبل البريطانيين فى نوفمبر سنة 1967 . . وهى تثير الشغب وتصدر التخريب والإرهاب إلى الشطر الشمالى تحت شعار ما أسموه ( يمن ديمقراطى موحد ) وهو شعار قصد به تحقيق ( وحدة التراب اليمنى ) الذى لا تؤمن عناصر السلطة فى الجنوب به صدقاً وحقا . .
وإن كان هو فى الحقيقة تحقيق وحدة ( عملاء الشيوعية ) تحت واجهة ( يمن ديمقراطى ماركسى موحد ) هو مطلبهم ، وهو حلم السوفييت – قبل سقوطهم - ، ومطمح عملائه فى المنطقة بعد سقوطه , وفى حالة فشله , فإن بديلهم الإقليمى جاهز , وهو تحويل اليمن إلى أشطار و تقسيم عنصرى وقبلى وطائفى , يؤدى به إلى " تشطير التشطير " و " تقسيم المقسم " , الذى اعترف به أخيرا قادتهم القوميون , ومنشور أمامك عزيزى القارىء فى الروابط التى أشرنا إليها سلفا الآن .
الملاحظة الثانية :
لقد قامت بين الشطرين حربين رئيسيتين فى سبتمبر 1972 وفبراير 1979 تحت مبرر شعار (الوحدة اليمنية ) وفى كلا الحربين تدخلت الجامعة العربية ، وصدرت البيانات ، وتعانق المتحاربون وسط دهشة المراقبين العرب . . وقبل أن يجف الحبر الذى وقع عليه الطرفان . . تقوم الاضطرابات وتثار الفتن من جديد بين أبناء الوطن الواحد... وكل شئ تحمله حكومة العصابة فى عدن مالا يحتمله من تبريرات وتفسيرات تحت واجهة شعار الوحدة التى لا يؤمنون بها أصلا , وهذا واقع الحال والمآل.
الملاحظة الثالثة :
أن مطلب الوحدة هو أمنية كل يمنى حر فى الشطرين . . لأن الوحدة اليمنية لم تكن دعوة طارئة ، وإنما هى ضاربة فى جذورها فى أعماق الشعب اليمنى ، منذ وجدت اليمن حضارة ، وتاريخا . . غير أن حكام عدن ، وهم عملاء وأدوات للشيوعية الدولية ، يريدون إقامة ( دولة ماركسية ) تحت واجهة تبدو مقبولة شعبياً ، ومقنعة عربياً , وهى فى الواقع دولة انفصالية شطرية وفئوية . . والهدف كما هو واضح للعيان الوثوب إلى منابع الثروة والنفط فى المنطقة العربية كلها , هكذا كانوا يتوهمون , ووهمهم كاذب , لأنهم غادروا المسرح قبل انتهاء المسرحية, وهذه من حكمة الأقدار , وحسن الطالع .
الملاحظة الرابعة :
أن النظام فى الشطر الجنوبى ، قد هيأ نفسه لتحقيق (الدولة الماركسية ) تحت أى فرض من الفروض . بالقوة أو بالسلم ، بالتآمر أو بالتفاهم . . ومن أجل ذلك صدر الشيوعيون العملاء التخريب إلى الشمال ، ونشر الإرهاب الشيوعى فى بعض الدول العربية وعمموا الإغتيالات ضد أحرار ورجالات اليمن المبدعين , والرسميين . . وكان آخر الضحايا هو الرئيس الغشمى الذى بدأ يتفاهم مع الرئيس الراحل سالم ربيع . . فضربوا عصفورين بحجر واحد . . قتل الغشمى بحقيبة ناسفة مرسلة من جناح العميل الروسى البريطانى المزدوج عبد الفتاح إسماعيل يوم 24 يونيو سنة 1978 بعد أن استبدلت الحقيبة المرسلة من سالم ربيع بحقيبة أخرى وأدانوا رئيسهم ، وقامت القيامة فى عدن يوم 26 يونيو – أى بعد يومين . . فدكت الطائرات قصر الرئاسة فى عدن . . وقتلوا رئيسهم . . وحملوه فى قبره كل جرائمهم وأساليبهم البربرية ومسلكهم الإرهابى ؟؟ !!!!! .
* * *
ومن أجل كل ذلك يطرح السؤال الجديد – القديم :
ماذا يحدث حقاً . . لو تحول اليمن إلى دولة ماركسية .
ولكى لا نذهب بعيداً دعونا نستقرى النتائج المستقبلية المحتملة التالية :
أولاً : ستتصاعد مباشرة عوامل الشغب ، والإضطراب والتوتر بين الأشقاء المتجاورين فى منطقة الجزيرة والخليج العربى على وجه الخصوص ، وهو الأمر الذى سيؤدى بالحتمية إلى مواجهة محتملة – إن لم تكن أكيدة بين هذه الدولة الماركسية ، والدول المجاورة , وقد نجى الله شعوبنا برحيلهم من هذه الكارثة المحتملة.
ثانياً : ستتغير خريطة اليمن تماماً . . وستختل معادلات التوازن الدولى .
ثالثاً : ستشهد الساحة العربية عموماً – محاور جديدة – من مفهومات طارئة ومستجدة ، تبعاً للموقف الطارئ والمستجد فى ساحة الجزيرة العربية وهو التوقع الأكيد الذى سيؤدى بالنتيجة إلى مزيد من التصدع الخطير . . والخطير جداً فى الصف العربى , إذا ما تحقق للرفاق الشيوعيون الوصول إلى سدة الحكم مرة أخرى وانتصار مطالب الانفصال على مطلب الوحدة .
رابعاً : ستتحول طبيعة ( الحروب الباردة ) التى ستشهدها الساحة العربية إلى حروب ساخنة ، خصوصاً فى أوساط المناطق القائمة على الشريط البحرى الممتد على الحزام المائى من مضيق باب المندب فى مدخل البحر الأحمر فى الجنوب حتى نهايته عند قناة السويس فى الشمال .
خامساً : ستتحول ( اليمن بشطريها ) بالتأكيد إلى ( كوبا جديدة ) فى منطقة الجزيرة العربية .
سادساً : ستفقد ( اليمن الشمالية ) ذلك الرواج التجارى المزدهر الذى تعيشه اليوم بعد أن تحولت رؤوس الأموال الوطنية من عدن إلى صنعاء .
هذا هو الاستقراء الطبيعى البسيط لمستقبل المنطقة إذا ما قامت دولة الماركسيين فى اليمن من جديد , ونحذر من جديد . .
و فى ظل نظام عميل قائم كجسر ممتد ، وكأداة مهيأة للعمل لتنفيذ مخططات التشطير والتقسيم , وهذا خطر ينبغى تفاديه قبل فوات الآوان .
* * *



حتمية المواجهة


إن الهدف – يا سادة – ليس اليمن وحده . . لأن اليمن بتاريخه وتراثه وحضارته القديمة لم يعد ذا أهمية بالنسبة للطامعين , أكثر من كونه . . أهمية إستراتيجية كجسر يعبر من خلاله أى محتل إلى منابع النفط والثروة فى الجزيرة والخليج ، التى يسيل لها لعاب الدول العظمى . . وهذا الهدف لا نعتقد أن أحداً من صانعى القرار فى المنطقة العربية يجهله ، لأن أعداء العرب وفق الدراسات التى بين أيدينا سوف يتحولون كما أشرنا من قبل إلى دول مستهلكة ومستوردة للنفط . . وحاجتها إليه أغلى وأهم من حاجتها إلى الماء ، ومن أجل ذلك لا نستغرب لهاثها المتصاعد . . وتآمرها المستمر لابتلاع اليمن بشطريه ، شأنهم فى ذلك شأن استعمارهم القديم . . بل وأخطر كثيراً من الاستعمار القديم ذاته . . لأنه استعمار جديد يعتمد على العملاء ويختفى وراءهم . . وهو استعمار من الداخل . . يأخذ طابع الاحتواء والإسقاط . . وهو أخطر أنواع الاستعمار .
والرفاق الماركسيون إذا عادوا.. فهم مهيأون لذلك !!
لأنهم مستعدون للتعامل مع الشيطان ذاته , للحصول على السلطة والتسلط والثروة والنفوذ.
من أجل ذلك وقبل أن تحدث الكارثة .. ندعو من هنا دول المنطقة إلى التيقظ الفعلى لا القولى قبل أن يعم الطوفان , لأن المواجهة ينبغى أن تكون هذه المرة ، مواجهة حاسمة ، مدروسة ومحسوبة ...ومن الآن .
وعلى الدول التى كانت تغازل عدن من منطق الخوف ، ودفع الأذى أن تتيقظ , أن كل مساعدة لهذه العصابة من اللصوص والخونة , هى رصاصة موجهة إلى صدورها شاءت أم أبت .
وأننا نحذر وننبه من خطورة المؤامرة المستمرة لتقسيم الشطر الشمالى من اليمن , وشمال جنوب اليمن , إلى كنتونات وكيانات هزيلة تحت دعوة الانفصال ، أو فك الارتباط , هى مؤامرة على كل العرب , وخصوصا عرب الجوار ، وندعو كل الحريصين فى العالم العربى إلى ضرورة عقد لقاء قمة لدول المنطقة ، يتدارس فيها صانعو القرار مستقبل المنطقة ككل ، و تقديم حلولاً عملية وموضوعية وإيجابية حازمة قبل استفحال الخطر ، وحدوث الكارثة , وينبغى الابتعاد عن سياسة الوجهين مع اليمن , رجاءً .. رجاءً .. رجاءً .... فالخطر قادم يعم الجميع !!. ولن يفلت من المصيدة أحد .
اللهم إنى قد بلغت : : : اللهم فأشهد .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
هوامش ومصادر:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

( 138 ) كتب هذا البحث فى الطبعة الثانية المنقحة فى عام 1979 .
وقد تأكدت رؤيتنا اليوم بسقوط الثورة بمجرد أن انكشف الغطاء عن التواطؤ الاستعمارى مع الجبهة القومية , الذى كشف حقيقة التآمر وصفقة الخيانة ,وظهر التآمر واضحا على وحدة اليمن , ليس فقط بانكشاف صفقة الخيانة , وإنما باعتراف أحد قيادات القوميين العرب البارزين بوصمة الخيانة , وبنواياهم المبيتة على تقسيم اليمن إلى كيانات وكنتونات صغيرة ودول طائفية عنصرية صغيرة تؤدى إلى ما يعرف بالكيانات والطوائف الصغيرة التى يخططون لها كبديل لوحدة الوطن ليس من الآن , وإنما من وقت مبكر , كما ستلاحظ ذلك فى اعترافاتهم وفى الوثائق أدناه الذى يتلخص فى تصوير مستقبل اليمن الغامض إلى كيانات وطوائف وكنتونات محلية صغيرة تلخصها النظرة التالية :
* شمال الجنوب
* جنوب الشمال
* جنوب الجنوب
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 12:46 AM   #3
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي




المقــــــــــــــدمة

* * *


بين أن تكون أو لا تكون .. عبارة تاريخية ذات مغزى.
فإما أن تكون .. فمعنى أنك إنسان....
إنسان قوى وقادر , وهذا هو المعنى الأسمى للكلمة .
وإما لا تكون .. فمعنى ذلك أنك كم مهمل .. سمه ما شئت ..
شىء .. لا شىء ... كيان .. لا كيان .
معان متسربة إلى الذهن تعطى انطباع عن حقيقة الشخصية , أى شخصية.
فإما أن تكون .. وإما لا تكون .
أو كما يقول شكسبير :
"BE …. OR NOT TO BE "

فإما أن تكون حاضراً , وإما لا تكون .
تجسد الكلمة ماديا , ذات الإنسان فإما أن يكون , أو لا يكون .
بين الحقيقة والواقع شتان ... وأى شتان ؟؟؟
والشىء المؤلم أن اللغز المحير هو إنسان كائن...
لكن لا كيان له !
ولا شخصية تحدده , ولا هوية تشكل طبيعته , ليس فقط بصفته الإنسانية , وإنما لكونه حقيقة مجردة.
* * *



كن شبحا ... أو رجل مخابرات !!!؟


ورجل المخابرات - برغم خطورته وهيلمانه - إلا انه مع احترامى - للمخلصين - وذوى الغايات البعيدة والسامية , ربما يكون منسوخ الشخصية , أو عديمها , برغم خطورته وسطوته , وتميزه , وككونه شبح .. لا واقع !
ولذلك ترى كثير من الأشباح أمامك وتحسبهم بشرا , وهم غير ذلك , ولكنك لا تدرك ذلك , وهذه من ألطاف الله على الإنسان , لأنه لو كان يدرك كل شىء أمامه بحجمه الحقيقى , وحقيقته , وطبيعته , ومكوناته .. لجن ! .. لمـــــــــــــاذا ؟
لأن لله حكمة بالغة فى حجب "علم الغيب" عن البشر .
ولكن ... الشبح قد يكون من صنع الإنسان !! ومن تعمده , ومع ذلك قد يبدو للناس من الخارج , وكأنه هو.. وهو لا يدرك حقيقته على أرض الواقع! .
هو لا يدرك , لأنه يراد له ذلك , لكن الناس من الخارج تدرك أن واقعه وتكوينه وحقيقته وهيئته لا تشى بشىء على أرض الواقع .
ولذلك احتار الناس فى رجل المخابرات كثيرا , وان كانوا عن قرب , يفهمون حقيقته الخارجية , لا كنهه الداخلى ... ولذلك يظل شبحا أمامهم ولغزا محيرا مثيرا للجدل والفهم !!!!!!
فى حين يدرك هو , أنه منتصر فى هيئته وشكله على غيره من الناس , ولذلك تتعاظم الكثافة والظلال على حقيقته فى معرفة ذاته , أو معرفة غيره لذاته , وهنا مصدر الحيرة , ومكمن اللغز.
ترى .. هل يظل رجل المخابرات شبحا فى الواقع ؟؟؟
أم لغزا من السهل فك طلاسمه ؟؟
هذا هو السؤال الكبير ..

* * *
وفى مقامنا هذا – وخصوصا فى اليمن – انكمشت الصورة وتقزمت وتلاشت تماما كما يتلاشى الضوء فى الأفق .
شىء مؤلم أن يجد الإنسان نفسه فى مركز اللاوجود!,
هذا يحدث فى اليمن , لكل من يتولى منصب وزارة أمن الدولة !!؟ ... كيـــــــــــــــــــــــــف ؟
عندما بدأت ابحث فى ملفات وزراء أمن الدولة فى بلادنا .. اصطدمت بظاهرتين :-
* إما اختفاء الشخصية كملامح من خلال اختفاء صورته التى تعارف الناس على رؤيتها.
* وإما اختفاء نشأته وتاريخه الطبيعى كأى انسان .
فى البدء .. جعلت أتأمل فى الانترنت المعلومات التى حصلت عليها عن الوزير " صالح منصر السييلى " وزير أمن الدولة فى جمهورية اليمن الديمقراطية سابقا , فوجدت معلومات كافية عن حياته .
وفجأة بحثت عن ملامحه الشخصية من خلال "صورة" فلم أجد شيئا !!
وطال بى البحث , وبأساليب مختلفة حتى أرهقت , وأرهق معى عدد من المساعدين والخبراء فى الانترنت , فلم نعثر له على صورة .. فقط لأنه شبح !!
أو هكذا رسمت له طريقه فى الحياة , وهى طريقة يتسم بها رجل المخابرات وعملائه, ليس فى اليمن فحسب , بل فى العالم كله .

* * *




ذات الموضوع واجهتنى فى البدء ذات المشكلة , مع زميله محمد سعيد عبد الله " محسن الشرجبى " فلم أجد له فى البدء صورة , ولكنى بحثت فى قصاصات الجرائد السابقة التى صدرت فى عدن , فوجدت له صورة لا أدرى كيف ظهرت فى الإعلام !!
وحاولنا فنيا أن نصورها من جديد على الانترنت , ولكنها طلعت صورة "مسخ" لا أدرى تشبه من ؟؟
وعلى غير انتظار , فتشنا وراءه حتى عثرنا على صورة فى مقال حديث كتب على موقع " الاشتراكى نت " ضمن مقال يفند فيه بتنظير المآخذ على النظام فى صنعاء .. قبل أن يلتحق عاملا فى طوابير عمالها ومستخدميها , وفى هذه الصورة , ظهر الرجل على حقيقته , لا كمسخ ... وإنما كواقع سياسى .
هذا أمر ليس محله هنا .




المهم أن السيد العميد " صالح منصر السييلى " اختفى فجأة كشبح فى الواقع بعد أحداث سقوط النظام الانفصالى فى عدن , فلم نجد صورته , ولم نجد معلومات حقيقية عن اختفائه .
هناك تسريبات عديدة , متعمدة , عن سر اختفائه , ولغز مساره منذ خروجه من عدن بعد الحرب متجها إلى الشرق , حتى تضارب التسريبات حول مصيره وتنقلاته مرة داخل الجمهورية , ومرة خارجها : مرة فى الشرق .. ومرات فى الغرب .
تسريبات وهمية هدفها التضليل والخداع ..
لمصلحة من ؟؟ ألمصلحة السييلى ذاته ؟؟؟
أم لمصلحة من استفادوا منه , وانتزعوا الأموال وأخفوها لصالحهم ؟؟
أم لصالح أى نظام فى اليمن يحاول إخفاء الحقيقة لسبب أو آخر ...
لأن الرجل لم يختف لوحده كشخص , وإنما اختفت أموال وأسر كانت برفقته إلى حيث لا يعلم أحد مصيره!!
هذا ما سنبحث عنه فى هذه المحاولة للغوص فى أعماقه وفى جدران شخصيته المتقلبة والمريضة والطموحة والعجيبة .
فإلى هناك .
* * *



الميلاد والنشأة


ولد صالح منصر السييلى فى " درع السدة " بمدينة المكلا , حاضرة السلطنة القعيطية لحضرموت عام 1945م لأسرة بسيطة متوسطة الحال ودرس فى الكتاب ثم فى المدرسة المتوسطة بـ "غيل باوزير " ثم شد الرحال إلى دولة الكويت حيث عمل هناك فترة من الزمن , عمل أثناءها مع مجموعة من الحضارم الذين سبقوه واستفاد منهم ومن ثقافة الناس الذين قابلهم الشىء الكثير حتى عاد إلى ارض الوطن فى عام 1967م والتحق بصفوف الجبهة القومية بحضرموت , ولم يظهر إلى دائرة الضوء إلا فى عام 1970 حيث عين مأمورا لمديرية "القطن " بحضرموت .
وفى عام 1972م عين محافظا لحضرموت خلفا لرفيق دربه وشريك حملاته الجنونية ضد العلماء والوجهاء فى بداية السبعينات , حيث خلف الرجل الرجل , واتسمت فترة حكمهما لحضرموت بالراديكالية والمزاجية والسحل والقتل والتشريد أو التهجير , ليس على طريقة الصينيين فحسب , فهولاء لم يسحلوا أحدا , وإنما اضروا بالفلاحين فى فترة العمل على توزيع الأرض , فى حين كانت تجربة الرفاق عدمية وقهرية.
ومع ذلك اتسمت فترة حكم الرفيقين على سالم البيض ومن بعده رفيقه صالح منصر السييلى بالقسوة والتنكيل والمزاجية ؟؟!!
* * *



السييلى فى دائرة الضوء


لمع نجم صالح منصر السييلى فى الفترة من عام 1972م إلى عام 1975 , وكان السييلى فى هذه الفترة فى قوام أعضاء اللجنة المركزية حيث احتفظ بعضويتها إلى عام 1978م حيث تم تصعيده إلى المكتب السياسى لاحقا واحتفظ بعضوية المكتب السياسى حتى أحداث 1986م , وانتقل بعدها إلى مركز الصدارة والمسئولية فى التنظيم والدولة.
استطاع الرجل أن يؤهل نفسه تأهيلا ذاتيا , حيث حصل على الثانوية العامة , وبكالوريوس فى الاقتصاد والإدارة من جامعة عدن , منظما وقته , حتى حصل على أهدافه , ومن ثم انتقل إلى مسئولية الدولة بمنصب وزير أمن الدولة فى الفترة ما بين 1982م حتى 1985م فى عهد الرئيس "على ناصر محمد" بعد عزل "محسن الشرجبى" وتعيينه سفيرا فى المجر.
* * *



كسر حاجز الغموض


فى وزارة أمن الدولة , قيل أن الرجل كسر حاجز الغموض والرعب , وأنه كان يظهر فى الاحتفالات العامة مبتسما على الدوام ومشاركا ماهرا فى الرقص الشعبى .. بساطة فى السلوك كما يقولون , وصرامة فى القرار .
بعد أحداث يناير 1986 عين السييلى نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية , حتى قيام الدولة - دولة الوحدة – فى 22 مايو 1990م .
بعد قيام الوحدة تولى منصب نائب رئيس وزراء فى دولة الوحدة , ووزيرا للمغتربين , فى الوزارة التى شكلها " حيدر أبو بكر العطاس " الذى كان قريبا من السييلى كأسرة حضرمية لها تقاليدها وطقوسها الخاصة , وعندما حدث الانفصال , عين محافظا لعدن , لفترة شهرين ويومين.
* * *



الهروب الكبير ..
واختفاء الرجل!


سقطت دولة الانفصال فـى 7 يوليو عام 1994م
حيث توجه الرجل كآخر رجل فى دولة الانفصال , يقال أنه كان حاملا خزينة الدولة على شكل صناديق فى مركب ومعه بعض عائلات الوزراء , ومرافقون غامضون , متجهين إلى الشرق "حضرموت" حيث اختفى المحافظ صالح منصر السييلى ومرافقيه واختفت معهم كل المعلومات والحقائق الموضوعية.
التسريبات تقول :
1 - أن الرجل ذهب إلى حضرموت , وأن رفاقه أو حرسه طمعوا فى الثروة , وأنهم قتلوه ورموه فى البحر , وسط صراخ المرافقين .


2 – تسريبات أخرى تقول:
أن الرجل اتجه إلى الشرق وخلفه سفن شراعية عديدة تحمل العائلات والأشخاص الذين التجأوا إليه , وأنه وحراسه والمال فى مركب آخر , وأنه وصل إلى حضرموت , والتقاه "على سالم البيض ".
وفق الرواية التى ذكرناها سلفا فى الحلقة 34 من كتابنا " الارهاب الشيوعى فى اليمن الجنوبية ":
انظر الرابط التالى:
viewtopic.php?f=33&t=7384

وأن على البيض حصلهم أثناء الهروب إلى عمـــــــــــان , وأنـــــــــــه وجــــــــد أن صالح منصر السيلى قد تخلص من بعض مرافقيه , بمرافقيه الآخرين , وان إجابة الرجل للرجل أنهم أردوا أن يقاسموه الأموال , فتخلص منهم , ثم طلب على البيض الأموال , وقيل فى هذا الموضوع رأيان :
الأول : أن الرجل رفض إعطاؤه الأموال وطلب مقاسمته , فأطلق عليه البيض النار , ونهب الأموال .
"هذه واحدة ".
الثانى : أنه اتفق مع صالح منصر السيلى أن يذهب معه إلى عمان , وهناك اختفى السييلى ولم يعرف له مكان.
لكــــــــــــــــــن.......
بعض التسريبات تقول:
أن ابن علــــــى البيــــض (عدنان ) وحيدر العطاس رتبا له سفرا إلى الخارج لتغيير شكله , وإشاعة أخرى تقول انه اختفى فى عمان , وفتح له أربعة معارض جديدة لبيع السيارات فى عمان والإمارات وأنه مرتاح لتجارته , ولا يريد شيئا غيرها.
وشبكة المعلومات الدولية مليئة بالقصص والحكايات عن صالح منصر السيلى وعلى البيض والأموال .
* * *
3 – تسريبات أخرى تقول :
أن صالح منصر السييلى قد سافر إلى الصومال , وهناك اختطف إلى " أسمره ", وأن الأخيرة سلمته إلى سلطات الجمهورية اليمنية خاليا من الأموال !!؟؟.
وتضيف التسريبات أن صالح منصر السييلى مسجون تحت الأرض بين " سنحان وصنعاء " .
4 – تسريبات تقول :
أن صالح منصر السييلى قد وصل إلى شعاب "القابل" على حدود " شبوة "مع حضرموت فى الصحراء , وكان فى استقباله إعداد كبيرة من قبائل نهد والكرب , والصيعر , والمهرة والمناهيل , وعبيدة , وبعد الاستقبال قيل أنه القى كلمة فى الحاضرين , ودعاهم لطرد ما أسماه بالاحتلال الهمجى وتحرير أرض الجنوب ..... ألخ ....ألخ.
5 – وتسريب آخر يقول :
أن " المناضل الجسور المرحوم صالح منصر السييلى مدفون فى مقابر العود فى الرياض حيث أتى إليها وهو مصاب , ففاضت روحه إلى بارئها فى المستشفى التخصصى , رحمه الله " الخ .. الخ
تسريبات عديدة وإشاعات لا حدود لها .
حينا يتكلمون وكأن الرجل حى يرزق , وحينا آخر تؤكد التسريبات أنه قد رحل إلى العالم الآخر ...
ترى .. من صاحب المصلحة فى هذا الهراء ؟
هل هو على سالم البيض ؟؟
أو حيدر العطاس ؟؟
أو المستفيدون الأخر ؟؟

القضية يا سادة .. ليست قضية صالح منصر السييلى .. وإنما هى قضية الأموال التى اختفت والأسر التى توارت عن الأنظار ...
من المستفيد ؟ ... ومن وراءها ؟؟ ...
وماذا يعنون بكل هذه التسريبات والاشاعات ؟؟؟؟
أيضللون الرأى العام اليمنى ؟؟؟
أم يغالطون الرأى العام العالمى ؟؟؟
أم يضللون على جريمتهم الشنعاء فى حق الأمة .. وفى حق الأبرياء من العائلات التى كانت برفقته .
سؤال مطروح أمام كل ذى ضمير ..؟!
وأمام العالم الحر .............؟!

أما الرفاق اللصوص ... فسوف يقتص منهم القضاء ..إن عاجلا أو آجلا ... وسوف يحاكمهم التاريخ .. والتاريخ أعظم وأكبر .. وأخطر على حياتهم .. وسيلاحقهم حتى بعد مماتهم .
والله أكبر وأعظم.
* * *





__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 12:47 AM   #4
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي

للموضوع بقية سوف اختار لكم الأهم لان الحلقات أكثر من 49حلقة

ولي قرابة شهر ابحث فيها
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 04:38 AM   #5
سلام ثورى
قلـــــم جديــد
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-05
المشاركات: 22
افتراضي


هذه كلها حملات مغرضة ضد الجنوب ... هذه البروبجندا المضللة بعينها ... ان " انفصال " الجنوب يعنى الخطر الماركسى ، والخطر الماركسى بهدد منابع النفط ودول الخليج ..
والجبهة القومية تعاونت مع بريطانيا لفصل الجنوب ، ثم دخلوا الوحدة لينفصلوا عنها ، وغيرها من اساليب البروبجندا ... ان هدف الماركسيين هو تفتيت اليمن وشرذمته الى كنتونات ... لماذا لا يذكرون فضل الجبهة القومية عليهم عندما اسمت الجنوب العربى جنوب اليمن وفرضت الهوية اليمنية وجعل هدف الوحدة هدفا مقدسا نردده كل يوم فى طوابير المدارس حتى صدقنا ان يمنيين فعلا . اما ان الجبهة القومية نشأت لتسيطر على اليمن كله من اجل تكون مطية لمنابع النفط لاتحاد السوفيتى فهذا كلا يكشف البروبجندا ، ومن انشأ الجبهة ؟ السوفيت ام مصر ... واذا فشلت سوف تسعى الى تقسيم اليمن الى كنتونات حتى تذمن كذلك سيكرة القوى الاجنبية ، السوفيت ، على منابع النفط .. اى لاشغل يشغلها الا ان تكون اداة لسيطرة السوفيت على منابع النفط ... هكذا ! اى بروبجندا سخيفة هذه ... ومازال خطر هؤلاء قائما حتى بعد ان ماتت الماركسية ، ولماذا انتظر الماركسون الى قرب سقوط الاتحاد السوفيتى ليدهلو الوحدة وان فشلوا يتراجعون عنها . الم يكن اضمن لهم ان يدخلوا الوحدة والاتحاد السوفيتى فى عنفوانه ليساعدهم اذا فشل مخططهم ؟!!!
لم تستلم الجبهة القومية الحكم الا بعد تنسيقها مع بريطانيا ، اما كونها عميلة فهذا ليس عليه دليل ، الجبهة تعاونت مع بريطانيا فى اخر المطاف وبعد فقدان الدعم المصرى .مثل ما تتعاون اى قوة للوصول للحكم وليس لمجرد انها عملية بل للوصول للحكم وتنفيذ سياستها ( ولمندر الجبهة عميلة لمن لبريطانيا والغرب وهو المسيطر فعلا على منابع النفط ام عملية لنقيضه الاتحاد السوفيتى ) .. مصر انشأت الجبهة القومية ولم يفكر احد عند انشائها بتفتيت اليمن بل السعى لوحدة اليمن كما يدعون واسمت نفسها الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن وزروت هوية الجنوب وهذا كم اكبر اخطائها ، والخطأ الثانى انها ضمت قيادات تنتمى الى اليمن وليست للجنوب وهذا خطأ سياسى فادح .. وكانت الجبهة فى عهد قحطان معتدلة ثم اتخذت النهج اليسارى فى عهد سالمين ولكن سالمين حافظ على يسار معتدل متجها للصين وعندما لم يعجب " اليمنيين " هذا التوجه ازاحوه .
الجواب المفيد ، لو استلم الجنوب قوة وطنية من ابنائه فقط غير مؤدلجة مثل رابطة ابماء الجنوب لكان الان الجنوب هو الجنوب العربى الحر المستقل ولما حدثت كل هذه الحروب ضدنا ولا هذه البروبجندا التى تبرر قتلنا مرة اخرى باسم الماركسية وباسم القاعدة وباسم الشيعة وغيرها
للاسف الشديد ليست المشكلة فى هؤلاء المجرمين وبروبجنداتهم - فهذا الشخص لايختلف عن الشرجبى فكلهم بحق الجنوب محسن الشرجبى - المشكلة فينا . هناك بشر لم يع بعد هذه الاحقاد الدقينة هذا الشر الذى تحتويه جوانح هؤلاء .
ان هذا التهويل المقصود به قتل الجنوبيين شر قتلة بدم بارد فى معركة حاسمة كما ذكر . والقصد الثانى تشويه على سالم البيض ( عميل الشرجبى فى حضرموت مع السييلى ) وعلى سالم تقلد مناصب رفيعة منذاعلان الدولة وعضو مكتب سياسى فهل يمكن ان يكون مجرد رجل الشرجبى . هذا تشويه مقصود لكل من يقف وقفه صلبه ، وتأليب على الشعب الجنوبى .




التعديل الأخير تم بواسطة سلام ثورى ; 2012-01-03 الساعة 04:53 AM
سلام ثورى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 08:44 AM   #6
احمد العدني
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-31
المشاركات: 1,198
افتراضي

ان هذه المعلومات بعضها صحيحة واغلبها خاطئة ،وهدفها تشوية نضالات شعب الجنوب ،وبعضها شطحات قلم لا تؤكدها الوقائع ،نعم محسن الشرجبي هو اسم ممقوت لانه كان احد مهندسي التصفيات الرهبية بحق شعب الجنوب ،ولكنها تمت بايادي جنوبية - جنوبية ،وبتواطؤ قيادات جنوبية جمعها مع محسن الشرجبي حب السلطة وتصفية الخصوم ،ولماذا مثلا يذكر اسم البيض في حضرموت ،ومحمد علي احمد في ابين ويغفل ذكر من تبقى في بقية المحافظات ،الا يعتبر ذلك احراق للقيادة المؤيدة للحراك ،لمصلحة الاحتلال الشمالي في الجنوب ،اذا ان تفنيد ما ذكر من معلومات في الموضوع السابق يحتاج الى صفحات ،والى تأكيدات من الشخصيات التي واكبت الاحداث ،ونحن نجهل الكثير منها بحق اننا لم نشارك في هذه الاحداث ،ولم تصلنا معلومات محايدة نفند فيها ما حصل بشكل واقعي يخدم التاريخ في الجنوب لا يزوره.
احمد العدني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 09:23 AM   #7
ذيب الخلا
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-08-24
المشاركات: 1,024
افتراضي

مثل هذه الكتابات ارى ان لا ضرورة لتداولها لانها تظهر ذكاء وحنكة مجموعة قليلة جداً جداً من ابناء الشمال وغباء وسذاجة مجموعة كبيرة جداً من القادة السياسيين الجنوبيين

واذاما حصرنا الاسماء فسنجد ان ثلاثة من ابناء الشمال هم عبدالفتاح اسماعيل وسلطان احمد عمر ومحسن الشرجبي ان هؤلاء الثلاثة هم الذين اقالوا قحطان الشعبي واعدموا فيصل عبداللطيف الشعبي وسالم ربيع علي وضحكوا على باقي القيادات الجنوبية والتي تقدر بالعشرات ان لم نقل بالمئات وهي قيادات الصف الاول

صحيح ان هناك اخطاء كثيرة حصلت في التجربة الجنوبية ولكنني لست مع هذا التعظيم للحجرين والتحقير للجنوبيين .
ذيب الخلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 09:32 AM   #8
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي

تبادلها لايفيد بقدر ما نعرف انهم ساعون اولاد الكلب للتشوية فينا على مر العصور مستخدمين كل المجالات سياسة ودين واجتماع واقتصاد
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-01-03, 10:17 AM   #9
ابو ثاير
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-31
المشاركات: 1,327
افتراضي

معلومات قيمة
ولكن لاننسى ان التوجيهات تاتي لمحسن الشرجبي من قبل المدعو علي ناصر محمد
ومحمد علي احمد وغيرهم كثير
فمحسن الشرجبي يهدد ويتوعد ان عندة شنطة ملئية بالاوامر من قبل المدعو علي ناصر محمد وغيرة التي فيها توجيهات بتصفية رموز جنوبية وبالفعل محسن نفذ التوجيهات
ابو ثاير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر