الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > منتدى أخبار دولة الأحتلال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-23, 03:16 PM   #1491
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...//www.cnn.com/
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:17 PM   #1492
صرخة الجنوب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
المشاركات: 2,625
افتراضي

شبكة برق | b.r.q
برق | اليمن | صنعاء | إستمرار الإشتباكات بين مليشيات علي صالح وأنصار الشيخ الأحمر .
صرخة الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:18 PM   #1493
صرخة الجنوب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
المشاركات: 2,625
افتراضي

عين اليمن | العربية |
مراسل العربية: صالح يدعو اطراف النزاع في اليمن الى هدنة لافساح المجال للحل السلمي..
صرخة الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:20 PM   #1494
صرخة الجنوب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
المشاركات: 2,625
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو رعين مشاهدة المشاركة
عودة سليمة مع عودة علي صالح
اتمنى انك لاتنقطع عن التغطية وماعليك من حد
وشكر خاص لصقر الجزيرة
حياك أخوي..
الله يسلمك..
سبانيوز من صبح الله خير ترسل رسائل بعودة الرئيس اليمني
صرخة الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:23 PM   #1495
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء - الوكالات: اتسع نطاق القتال بين القوات اليمنية والقوات المناهضة للحكومة في العاصمة اليمنية امس الخميس وقتل أحد أفراد القناصة بالرصاص محتجا مما قلص فرص التوصل الى حل دبلوماسي يحول دون انجراف البلاد الى حرب أهلية.
وقتل بالرصاص متظاهر مناهض للحكومة وأصيب ثمانية على الاقل بنيران قناصة في «ساحة التغيير» حيث يعتصم ناشطون منذ ثمانية اشهر مطالبين بانهاء حكم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المستمر منذ 33 عاما.
وقال شهود ان الاشتباكات بين القوات اليمنية وجنود يدعمون الاحتجاجات وصلت الى عتبات السفارتين الامريكية والبريطانية في صنعاء.ومع احتدام الاشتباكات وردت تقارير عن مقتل أربعة جنود على الاقل اثنان من كل جانب. وفي ساحة التغيير أضرم محتجون غاضبون النار في منزل قالوا ان قناصة يختبئون فيه بينما نظم مسعفون حملة تبرع بالدم لانقاذ المصابين.
وقال مبعوث الامم المتحدة لليمن ان البلاد ستنهار اذا لم يتم التوصل الى حل سريع بين أنصار صالح ومعارضيه. ويقضي صالح الان فترة نقاهة في السعودية بعد محاولة اغتياله الفاشلة في يونيو . وتفجر الموقف المتأزم في اليمن يوم الاحد الماضي على شكل مواجهات عسكرية ساخنة خلفت 86 قتيلا خلال خمسة أيام.
وقال جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة في مقابلة «ما لم يتم التوصل الى اتفاق.. ما لم تحدث انفراجة تؤدي الى حل سياسي .. ستستمر البلاد في الانهيار وسينتشر العنف الى مناطق أخرى من البلاد». وصرح بأنه اصبح من الضروري ان يحسم اليمنيون رأيهم وان يتفقوا على طريق معقول للخروج من هذا الموقف.
وقال مبعوث الامم المتحدة ان الطريق الوحيد للمضي قدما هو الحل السياسي وعملية سياسية حاسمة. واستطرد «نريد من كل الفصائل والتيارات السياسية ان تشارك حتى لا نجد أنفسنا في موقف به طرفان فقط. هناك الكثير من اللاعبين السياسيين سيحتاجون الى المشاركة في هذه العملية».
وتقلصت الامال في التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار بين القوات الحكومية وجنود تابعين لضابط كبير انشق على صالح في مارس حتى يمكن التوصل عن طريق الوساطة الى اتفاق يتنحى الرئيس بموجبه عن الحكم وتبدأ عملية الاصلاح. ولم يصمد وقف اطلاق النار الذي دعا اليه نائب الرئيس اليمني الذي يدير شؤون البلاد سوى بضع ساعات مما أبرز الحاجة الى الجهود الدبلوماسية لانهاء اراقة الدماء. وقال مسؤول بارز من المعارضة «تجري مناقشة بعض المبادرات من أجل التوصل الى حل سياسي تحت اشراف جمال بن عمر ونأمل في نجاح تلك الجهود».
وفي مؤشر اخر على تفاقم الاوضاع وتعثر اتفاق لانهاء ثمانية أشهر من الاحتجاجات ضد صالح غادر الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني صنعاء مساء الاربعاء خالي الوفاض بعد يومين من السعي لاقناع الاطراف بالتوقيع على اتفاق لنقل السلطة وانهاء الازمة. وكان الاتفاق يقضي بتنحي صالح عن السلطة في غضون أشهر. وكان الرئيس اليمني قد وافق على المبادرة الخليجية من قبل لكنه تراجع ثلاث مرات عن توقيع الاتفاق.
ويثير تدهور الاوضاع في اليمن قلقا في الخارج لان الحكومة المركزية اهتزت مخلفة فراغا يشغله متشددو القاعدة وفصائل انفصالية قرب ممرات ملاحية حساسة لشحنات النفط في البحر الاحمر وخليج عدن.
وتمثل الاشتباكات المتصاعدة بين القوات الموالية لصالح والجنود الذين انضموا الى المعارضة أسوأ سيناريو للدبلوماسيين الذين يحاولون وضع اللمسات الاخيرة على اتفاق لنقل السلطة بينما يتماثل صالح للشفاء في السعودية.
ويمكن للفوضى ان تكون تربة خصبة للقاعدة التي تمكن اعضاؤها خلال الاشهر القليلة الماضية من السيطرة على عدد من المدن في محافظة استراتيجية تقع قرب ممرات شحن هامة للنفط. وقتل أكثر من 400 شخص منذ اندلاع الاحتجاجات ضد صالح في يناير.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alkhaleej.com/
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:27 PM   #1496
ذو رعين
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-16
الدولة: جبل درفان
المشاركات: 3,467
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرخة الجنوب مشاهدة المشاركة
حياك أخوي..
الله يسلمك..
سبانيوز من صبح الله خير ترسل رسائل بعودة الرئيس اليمني
انتم سبأ نيوز .. وانا برا البلد وتوصلني رسايل من عدن بعودة صالح فزعتني من النوم قالو علي صالح رجع >> حسبتها مزحة
ذو رعين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:28 PM   #1497
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء: اشتباكات بين جنود... وبين قبائل
الجمعة, 23 سبتمبر 2011

صنعاء - فيصل مكرم
قتل أمس في صنعاء عشرة أشخاص على الأقل وجرح العشرات في تجدد للاشتباكات بين قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري من جهة وقوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة، والمؤيدة للمطالبين بإسقاط النظام، من أجل السيطرة على وسط العاصمة والشوارع المحيطة بساحة التغيير. كما اندلعت فجر أمس اشتباكات عنيفة بين قبائل مسلحة تابعة للشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبائل حاشد المعارض لنظام الرئيس علي عبد الله صالح وقبائل موالية للنظام من أنصار عضو مجلس النواب الشيخ صغير بن عزيز، أحد مشايخ محافظة صعدة، في حي صوفان السكني الواقع في منطقة الحصبة، وشارع التلفزيون، قرب مواقع تسيطر عليها قوات الفرقة الأولى مدرع (شمال شرقي المقر الرئيسي لقيادة الفرقة). واستمرت هذه الاشتباكات حتى الرابعة بعد الظهر، قبل أن تخف حدتها، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى من الطرفين، وتدمير عدد من البنايات السكنية نتيجة تبادل القصف بالأسلحة المختلفة.

وأكد لـ «الحياة» شهود عيان في منطقة الاشتباكات دخول قوات من الفرقة المدرعة وقوات من الحرس الجمهوري في تلك الاشتباكات القبلية. وساند جنود الفرقة مسلحي الشيخ الأحمر، فيما ساند جنود من الحرس الجمهوري مسلحي الشيخ بن عزيز.

وكانت اشتباكات أمس الأعنف والأكثر اتساعاً في العاصمة. وأدت إلى إغلاق معظم المحال التجارية والأسواق وتعطيل العمل في المصارف والمدارس والجامعات والمؤسسات العامة والخاصة. ومكث معظم سكان العاصمة في منازلهم، خصوصاً في شارعي الزبيري والزراعة وحي القاع وجولة كنتاكي وحي الحصبة وحي مسيك.
وتبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف النار ومحاولة تفجير الوضع عسكرياً. وفي هذا السياق أتهم مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر وأولاد الشيخ عبد الله الأحمر وقيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح بـ «تفجير الوضع عسكرياً... وقيامهم بالقصف المكثف والعشوائي بقذائف الهاون على الأحياء والمنازل الآهلة بالسكان وقصف عدد من منازل المواطنين في حي مسيك... وقصف معسكر حرس الشرف في شارع الزبيري، ما أسفر عن إصابة أكثر من 15 فرداً من منتسبي المعسكر وإحداث أضرار مادية جسيمة، والقصف على عمارة العودي الكائنة في ميدان العلفي بالقاع وعلى مسكن الشيخ صغير بن عزيز عضو مجلس النواب نتج منه مقتل 4 أشخاص وجرح ستة آخرين إلى جانب قيام عناصر من الفرقة وحزب الإصلاح بالتهجم على المواطنين في منازلهم وإرغامهم على إخلائها والتمركز فيها».

وقال المصدر: «إن وحدات القوات المسلحة وأجهزة الأمن لا تزال ملتزمة عدم الرد على هذه الممارسات عملاً بتوجيهات نائب رئيس الجمهورية بوقف إطلاق النار».

في المقابل طالب اللواء الأحمر نائب الرئيس عبد منصور هادي بـ «إصدار توجيهاته بالسماح للصليب الأحمر الدولي بالدخول إلى مناطق المواجهات في جولة كنتاكي لنقل جثث القتلى الذين تمنع قوات صالح الوصول إليهم، وتقوم بقنص كل من يقترب منهم». واتهم قوات الحرس الجمهوري بـ «خرق الهدنة، ومحاولة تفجير الوضع عسكرياً».

وأكد اللواء الأحمر، في رسالة وجهها الى هادي «التزام قواته الهدنة، ومساعي المبعوث الأممي جمال بن عمر، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني، ووقف إطلاق النار ابتداء من ظهر الثلثاء»، مجدداً تمسكه بالتهدئة، على رغم سقوط 7 قتلى و32 جريحاً من جنود الفرقة والمواطنين في قصف عشوائي على ساحة التغيير، ومقر رئاسة الفرقة الأولى. وكان ناطق باسم الفرقة الأولى أكد أن قواته «ليست عاجزة عن الوصول الى دار الرئاسة في منطقة السبعين، ولا إلى معسكرات الحرس الجمهوري المتمركزة في منطقة عصر المطلة على العاصمة من الجهة الغربية»، مؤكداً أن «الفرقة لم تدخل حتى اللحظة في المواجهات مع قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري على رغم الاعتداءات والاستفزازات التي تتعرض لها».
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...ww.alhayat.com
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:30 PM   #1498
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اشتباكات صنعاء المنقسمة تحصد 10 قتلى


معارض يمني ينقل احد المصابين في اشتباكات صنعاء امس (ا ب)
اتسع نطاق القتال على نحو خطير بين القوات اليمنية والقوات المناهضة للحكومة في صنعاء المنقسمة، في اليوم الخامس على الاشتباكات التي حصدت حتى اللحظة 100 قتيل من الجانبين منذ الأحد الماضي، وذلك في وقت تتقلص فرص التوصل الى حلّ دبلوماسي يحول دون انجراف البلاد الى حرب أهلية شاملة.
وفيما قالت مصادر إن دويّ الانفجارات والرصاص سيطر على ساحة التغيير في العاصمة، حيث يعتصم ناشطون منذ ثمانية اشهر مطالبين بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح المتواجد في الرياض، قال شهود إن الاشتباكات وصلت الى عتبات السفارتين الاميركية والبريطانية في صنعاء.
وقتل ستة اشخاص في اشتباكات دارت في حي الحصبة، شمالي صنعاء، بين عناصر الزعيم القبلي الواسع النفوذ صادق الأحمر الذي انضمّ الى صفوف المعارضة وأنصار الزعيم القبلي المؤيد للرئيس صالح، صغير بن عزيز، كما ذكرت مصادر رسمية وقبلية، فيما قتل اربعة آخرون في صنعاء، بحسب شهود ومصادر طبية، بينهم امرأتان سقطتا برصاص قناصة استهدفوا ساحة التغيير، ورجلان آخران قضيا نتيجة قصف طاول المنطقة أسفر كذلك عن اصابة تسعة اشخاص بجروح.
وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت في بيان سابق عن مقتل سبعة اشخاص في الاشتباكات بينهم اثنان من القوات الحكومية ورجلا قبائل مسلحان، فضلاً عن مقتل حارس منزل أحد الشخصيات المعارضة البارزة عندما قصف موالون لصالح المنزل.
وكان متحدث باسم وزارة الداخلية نقل عن الموقع الالكتروني التابع لوزارة الدفاع «مقتل اربعة اشخاص واصابة 6 آخرين في سقوط قذيفة على مقر سكن الشيخ صغير بن عزيز». كما اعلن مكتب منافسه الشيخ حمير الأحمر مقتل اثنين من حراسه الشخصيين واصابة خمسة آخرين بجروح في قصف استهدف منزله.
الى ذلك، اعتبرت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي أن اليمن يقف عند «مفترق خطير جداً حساس» لافتة في بيان الى أن بعثة للأمم المتحدة الى صنعاء خلصت الى ان النظام اليمني «يستخدم قوة مفرطة» لقمع التظاهرات ما يسبّب «خسائر فادحة» في الارواح. ونقلا عن مصادر موثوقة، اعلن متحدث باسم مفوضية حقوق الانسان ان «100 شخص على الاقل قتلوا منذ الاحد» الماضي.
في هذه الأثناء، قال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر إن «البلاد ستنهار إذا لم يتم التوصل الى حل سريع بين أنصار صالح ومعارضيه»، مضيفاً بأنه أصبح من الضروري أن يحسم اليمنيون رأيهم للخروج من الأزمة.
وفيما تقلصت الآمال في التوصل الى وقف دائم لإطلاق النار بين القوات الحكومية وجنود تابعين للواء المنشق علي محسن، قائد الفرقة الاولى مدرع، قال مسؤول بارز في المعارضة إن «مناقشات تجري حول بعض المبادرات من أجل التوصل الى حل سياسي تحت اشراف بن عمر».
الى ذلك، بحث وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي خلال لقائه في واشنطن نائب وزيرة الخارجية الأميركية ويليام بيرنز، التطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن وعلاقات التعاون بين البلدين. وعبر بيرنز عن دعم الإدارة الأميركية لعملية الانتقال السلمي والمنظم للسلطة في اليمن مؤكداً «نبذ العنف وتمسك واشنطن بتنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة». (رويترز، ا ف ب، د ب ا، ا ش ا)
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...ww.assafir.com
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:32 PM   #1499
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اتساع رقعة المواجهات في صنعاء وسقوط 12 قتيلاً
اليمن: اشتباكات عنيفة بين الحرس الجمهوري ومسلحي الأحمر


جندي يمني يحاول حماية صومالي من أيدي المتظاهرين وسط صنعاء بعد تردد أ نباء عن تجنيد صوماليين للقتال إلى جانب نظام صالح (أ ف ب)
صنعاء - وكالات - تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح وبين المسلحين القبليين التابعين لشيخ قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر في منطقة الحصبة شمال العاصمة.
وقامت قوات الحرس الجمهوري التي يقودها احمد صالح نجل الرئيس بقصف منزل نائب رئيس مجلس النواب حمير الاحمر في حي مدينة صوفان (شمال) حيث مقر سكن الشيخ صغير بن عزيز، مما ادى الي مقتل اربعة اشخاص واصابة عشرة آخرين بجروح خطرة، حسب متحدث باسم وزارة الداخلية عن الموقع الالكتروني التابع لوزراة الدفاع. كما اعلن مكتب الشيخ حمير الاحمر مقتل اثنين من حراسه الشخصيين واصابة خمسة آخرين بجروح في قصف استهدف منزله.
وفي ساحة التغيير وسط العاصمة قتل ستة متظاهرين وأصيب ثمانية آخرون بنيران قناصة وقصفت الساحة بقذائف هاون من قبل قوات الحرس الجمهوري التي تحاول منذ اربعة ايام اقتحامها واخلاءها من المعتصمين.
وبات شارع الزبيري خط التماس الجديد الفاصل بين شمال صنعاء الخاضع لسيطرة القوات الموالية للواء المنشق علي الاحمر وجنوبها الواقع تحت سيطرة الموالين لصالح.
وكان موفد السكرتير العام للامم المتحدة المستشار جمال بن عمر توسط لعقد هدنة بين الطرفين لوقف اطلاق النار، غير ان الهدنة لم تصمد طويلا وتبادل الحرس الجمهوري والفرقة الاولى مدرعة، الاتهامات حول مسؤولية خرق الهدنة. وغادر الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني صنعاء بعد فشله في اقناع كل الاطراف اليمنية بالتوصل الى اتفاق سياسي ينهي الازمة.
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...lqabas.com.kw/
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-09-23, 03:38 PM   #1500
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

"خطوط نار" في اليمن والملف إلى مجلس الأمن آخر تحديث:الجمعة ,23/09/2011
صنعاء - “الخليج”:


1/1




شهد اليمن، أمس، تطوراً جديداً تمثل في دخول الاحتراب القبلي على خط النار، بعد إقحام القبائل في الصراع داخل العاصمة صنعاء، في محاولة من النظام لخلط أوراق الأزمة، حيث دفع بمجاميع قبلية يرأسها الشيخ صغير بن عزيز من قبائل بكيل مدعومة بعتاد من قوات الحرس الجمهوري، لخوض مواجهات في منطقة الحصبة مع أتباع الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، كبرى قبائل اليمن، وأدت المواجهات إلى سقوط 10 قتلى والعشرات من الجرحى من الطرفين، بعد الهجوم على منزل الشيخ حمير الأحمر، نائب رئيس البرلمان المستقيل وشقيق الشيخ صادق الأحمر في مدينة صوفان، ونجا وزير الدفاع السابق عبدالله علي عليوة المؤيد للثورة الشبابية، من محاولة اغتيال، عشية مسيرات الجمعة التي تحشد لها المعارضة والسلطة مئات الآلاف من المتظاهرين، في وقت تؤكد مصادر دبلوماسية قرب تحركات دولية في الأمم المتحدة لبحث الملف اليمني .

وبعد هدنة اتهم كل من طرفي القتال الآخر بخرقها، تواصلت، أمس، المواجهات في أكثر من مكان في العاصمة، وسمعت أصوات الانفجارات طوال النهار والليل، حيث قتل وجرح العديد من الثوار في ساحة التغيير، كما سمع دوي الانفجارات في سوق غثيم، القريب من مبنى التلفزيون؛ فيما أعلن الثوار عن القبض على 7 قناصين صوماليين في المباني المطلة على الساحة .

وأكدت مصادر في اللجنة التنظيمية لشباب الثورة، أن عدداً من القناصة الذين كانوا يعتلون أسطح عمارات مطلة على ساحة التغيير، تسببوا، أمس، بقتل 4 مدنيين بينهم امرأتان، فيما أصابوا 12 آخرين بجروح في أماكن متفرقة من أجسادهم من جرّاء عمليات القنص .

وتوقفت حركة السير صباح أمس في شارع الزبيري، خط التماس الجديد الذي بات يفصل بين شمالي صنعاء الذي تسيطر عليه القوات الموالية للواء علي محسن الأحمر، وجنوبي العاصمة الواقع تحت سيطرة الموالين للرئيس صالح .

ونجا وزير الدفاع السابق عبدالله علي عليوة من محاولة اغتيال تعرض لها أمس، لكن أحد مرافقيه قتل وأصيب نجله الذي كان يقود السيارة في أحد شوارع العاصمة .

ويخرج اليوم في شارعي الستين والسبعين المؤيدون للنظام والمناوئون له في “جمعة منقسمة”، وهو مشهد اعتاده اليمنيون في كل أسبوع، كتعبير عن حال الانقسام والفرز السياسي والاجتماعي والقبلي الحاد في البلاد .

وعلى المستوى السياسي استمر التجاذب بين أطراف الأزمة بشأن المسؤول عن فشل التوقيع على المبادرة الخليجية، والذي ترجمته مغادرة الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني من دون نتيجة تذكر، حيث كشفت مصادر مطلعة أن الزياني شدّد أثناء لقائه نائب الرئيس عبدربه منصور هادي على ضرورة التعجيل بتوقيع المبادرة الخليجية في أسرع وقت ممكن، بخاصة أن قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر أبدى التزاماً بالعمل على فرض التهدئة وإعادة انتشار قواته من مواقع التمركز المستحدثة أخيراً بالعاصمة .

جاء ذلك في وقت تؤكد مصادر دبلوماسية قرب تحركات دولية على مستوى عال لمناقشة الملف اليمني في مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، وبخاصة أن جمال عمر المبعوث الأممي لليمن سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن في السادس والعشرين من الشهر الجاري . وقالت المصادر إن الإخفاق في التوصل إلى اتفاق لتوقيع المبادرة الخليجية، سيدخل الملف اليمني أروقة مجلس الأمن الدولي، وهو ما حذر منه في وقت سابق عبدالكريم الإرياني، المستشار السياسي للرئيس صالح .
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية مكتملة للدوري الأسباني متجدد بعد كل جولة لمنتدى الضالع ,, حر جنوبي المنتدى الرياضي 20 2012-03-23 11:05 AM
تغطيه خاصه لاخبار دولة الاحتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه متجدد صقر الجزيرة منتدى أخبار دولة الأحتلال 278 2011-09-16 03:14 AM
قاضي زيدي يقول مذهبنا يحرم العمل في دولة يرأسها ظالم وطاغية كا علي تفلة . بطل المنتدى السياسي 0 2010-12-25 02:21 PM
هل صحيح ان اميركا لا تمانع من عودة اليمن الجنوبي دولة مستقلة كما كانت قبل عام 1990م ؟ اليافعي 11 المنتدى السياسي 13 2009-12-11 06:58 PM
سلطات الاحتلال تمنع دخول الوقود إلى بعض مناطق الجنوب...واخبار عن استعدادات لاعلان حرب 3deny المنتدى السياسي 27 2009-06-06 06:49 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر