الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-01-31, 05:51 PM   #181
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي






مصادر استشفائية: شهداء ومصابون مدنيون في معارك ردفان


احد جرحى القصف لقوات الجيش اليمني في الملاح السبت - عدن الغد
السبت 31 يناير 2015 12:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
قالت مصادر استشفائية بمشفى ردفان العام أن " ثلاثة من المدنيين استشهدوا وأصيبوا سبعة آخرين في أعمال قصف بالمدفعية لقوات الجيش اليمني على محيط بلدة الملاح بردفان السبت.

وقال مراسل (عدن الغد) في الميدان " مواجهات شرسة دارت رحاها في محيط بلدة الملاح , وأن الجيش استطاع التقدم في عدة جبهات".. مؤكداً " أن ثلاثة من المدنيين استشهدوا وأصيبوا 7 أخرين في اعمال قصف بالمدفعية بشكل عشوائي للجيش اليمني".

وذكر مراسلنا أن تعزيزات من رجال القبائل وصلت إلى ردفان للدفاع عن المدنيين , في الوقت الذي نزحت فيه عدد من الأسر ناحية الجبال هربا من اعمال القصف العشوائية.

وقال أن 2 من الشهداء كانوا في طريقهم إلي سوق الملاح بسيارتهم الخاصة (شاص قديم) قادمين من قرية السرايا ولحظة وصولهم السوق أمطر جنود الجيش اليمني المتمركزين على جبال قرية الضبرية المطلة على سوق الملاح من الجهة الغربية , وأسفر القصف عن مصرعهما".

وأضاف " أن الشهيد الثالث قتل بداخل سوق الملاح يعتقد المسعفون انه من منطقة يافع نزف حتى توفي ولم تتمكن سيارات الإسعاف من إنقاذهم بسبب اشتداد القصف العشوائي على السوق".

وتحصل مراسلنا من مصادر طبية على أسماء الشهداء وهم :

1) مأمون فضل , من أبناء الجدعاء إصابة بالرأس

2)علي محمد حسن , طلقة في الرقبة

3)لم يتم التعرف على اسم , يقولون مسعفون أنه من يافع ,طلقة بصدر

وتشهد بلدة الملاح بردفان مواجهات شرسة بين الجيش اليمني ومقاومين جنوبيين.
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 05:52 PM   #182
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي



الحراك الجنوبي بلودر يدعو لنصرة ردفان ولقاء مرتقب للقبائل الأحد


لقاء لحلف قبائل العواذل بلودر العام المنصرم - تصوير صالح أبوعوذل
السبت 31 يناير 2015 01:40 مساءً
لودر(عدن الغد)خاص:
دعا القيادي محمد قاسم المرافعي رئيس الحراك الجنوبي بلودر القبائل في أبين والمنطقة الوسطى إلى نصرة أبناء ردفان الذي قال أنهم يتعرضون لأبشع أنواع الإرهاب على يد قوات الجيش اليمني".

وقال المرافعي في تصريح لـ(عدن الغد) أن " قبائل العواذل والمنطقة الوسطى سوف يعقدون يوم الأحد لقاءً لمناقشة سبل دعم المقاومة الجنوبية في ردفان".

وحيا المرافعي صمود الجنوبيين في كل مكان , مشددا على شحذ الهمم لفرض استقلال الجنوب كأمر واقع.
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:00 PM   #183
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

[youtube]https://













السبت 31 يناير 2015 08:14 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:
لقي شخص في العقد الرابع من عمره مصرعه صباح يوم السبت برصاص جنود من الامن يتولون التمركز بساحة الشهداء بالمنصورة عقب نشوب عراك بينه وبين الجنود في واقعة لم تتضح معالمها .

والقتيل مواطن يعمل بالأجر اليومي

وقال شهود عيان لـ (عدن الغد) أن جنود الأمن المتواجدين بالساحة تشاجروا مع القتيل قبل ان ينتهي الامر باطلاق نار اودى بحياته .
وأَضاف الشهود لــ (عدن الغد) أن الجنود شاهدوا المجني عليه يجلس على أحد الأرصفة بشارع القصر بالمنصورة صباح اليوم السبت والى جانبه أدوات عمله الخاص المربوطة حيث قدم الجنود اليه وطالبوا بتفتيشها لكنه رفض.

وقال شهود العيان لمحرر (عدن الغد) بان القتيل دخل في عراك مع الجنود الذي وصل بهم الحد الى أطلاق الرصاص في الأرض لمحاولة تخويفه وعندما حاول المجني عليه الاقتراب منهم لتهدئة الوضع باشر جندي منهم بإطلاق النار صوبه وأرداه قتيلاً على الفور قبل أن يقوم المواطنين بعد ذلك بإسعافه الى مستشفى النقيب بالمنصورة لكنه كان قد توفي.

وأكد الشهود الى جانب أشخاص يعملون بنفس مهنة المجني عليه أنه يعاني من حالة نفسية تتردد عليه في فترات مختلفة وتمكنت (عدن الغد ) من الحصول على مقطع فيديو للمجني عليه الذي أطلقوا عليه الجنود الرصاص ومصرعه على الفور جثة هامدة .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:06 PM   #184
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

صحيفة عربية : لقاءات بين الحوثيين وضباط موالين لهم لإسقاط عدن والسيطرة عليها بدلا عن اللجان الشعبية الجنوبية





البيضاء اون لاين - خاص -


قالت صحيفة عربية نقلاً عن مصادر عسكرية إن عددا من الضباط الموالين لجماعة الحوثي بمحافظة عدن بدأوا بالتحرك وعقد لقاءات سرية لبحث سبل كيفية إدخال الحوثيين إلى المحافظة وإخراج اللجان الشعبية الجنوبية منها.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المصادر العسكرية أن قائدا عسكريا كبيرا في محافظة عدن تعهد بإخراج اللجان الشعبية في أقرب وقت ممكن وعن طريق أبناء عدن.

وكانت مصادر محلية بمحافظة عدن قالت الأسبوع الفائت ، إن اللجان الشعبية الجنوبية فرضت سيطرتها على محافظة عدن بالكامل ، استعدادا لأي هجوم أو محاولة من الحوثيين لدخولها .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:10 PM   #185
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

غلاف صحيفة عدن الغد اليوم السبت

ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:36 PM   #186
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

اجتماع لأبناء مديريات منطقة الواحدي بشبوة يخرج بقرارات هامة








مشاركون في اللقاء يوم السبت -عدن الغد
السبت 31 يناير 2015 05:23 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
عقد أبناء مديريات منطقة الواحدي بمحافظة شبوة اجتماع لهم صباح السبت بمدينة عزان تدارسو فيه المستجدات على الساحة اليمنية عامة والجنوب خاصة.

وبعد نقاش مستفيض خرج المجتمعون بعدد من النتائج تضمنها البيان التالي الصادر عن الاجتماع

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن اللقاء العام ﻻبناء مديريات الواحدي

اجتمع اليوم السبت 2015/1/31 بمدينة عزان.ابناء مديريات الواحدي..لمناقشة اﻻوضاع على الساحة الوطنية بشكل عام.وعلى مستوى المحافظه ومديريات الواحدي بشكل خاص..

وبعد المناقشة المستفيضه ونظرا ﻻهمية هذه المديريات وما تتمتع به من امكانيات بشرية ومادية...حيث تحتل المرتبة اﻻولى من حيث عدد السكان والمساحة بالمحافظة..

ونظرا لماتقتضيه المصلحة العامة والخاصة وحفاظا على امن واستقرار مديرياتنا ..فقد اتفق الحميع على اﻻتي.

1 )مديريات منطقة الواحدي هي جزء من الوطن وما يسري على المناطق الجنوبية يسري عليها .

2 )يؤكد اللقاء على ضرورة تكاتف الجميع في هذه المديريات على ارساء دعائم اﻻمن واﻻستقرار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ..وعدم السماح باي اعمال تخريب او شغب يسيء للمديريات وابناءها.

3 )يقر الحاضرون بتشكيل لجنة تحضيرية بقوام سبعة اشخاص.. من كل مديرية للتشاور والتنسيق وتشكيل مجلس تنسيقي ﻻبناء هذه المديريات يقوم بادارة شوؤن هذه المناطق والتشاور والتنسيق فيما بينها على ان يضع له خطة عمل واليات تنفيذية لﻻستفادة من الموارد الطبيعية وتسخيرها لتنمية مناطق هذه المديريات وابناءها، وبذل كافة الجهود في سبيل انشاء وﻻية مستقلة اداريا وماليا لمديرياتنا في اطار التقسيم الجديد للبلد.

4 )يؤكد الحاضرون على ضرورة حصر العسكريين والمجندين من الجيش واﻻمن العام من ابناء هذه المديريات لغرض ترتيب اوضاعهم واﻻستفادة من خبراتهم العملية والفنية.

5 )يؤكد الحاضرون ان اي تشكيل على مستوى المحافظة يتجاوز ابناء هذه المديريات وﻻيتم فيه التنسيق مع المجلس التنسيقي ﻻيمثلنا.

6 )تظل اللجنة التحضيرية في انعقاد مستمر حتى يتم تشكيل مجلس تنسيقي وذلك خﻻل هذه اﻻزمة للتشاور في اي مستجد. هذا والله من وراء القصد.....

صادر عن اللقاء العام لابناء مديريات الواحدي..

2015/1/31
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:41 PM   #187
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

القيادي المصعبي : ندعوا القيادات العسكرية والمدنية الجنوبية للانظواء في ثورة شعب الجنوب التحررية قبل فوات الاوان








القيادي في الحراك الجنوبي علي المصعبي
الجمعة 30 يناير 2015 11:59 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:
أطلق أمين سر الهيئة الإشرافية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن المهندس علي المصعبي نداء عاجل وسريع من كل ساحات الاعتصام إلى اللجان الشعبية وكافة القوى المنظمة المستشعرة خطر عمليه اجتياح الجنوب لما أسماه قوى الاحتلال الجديدة القادمة عبر المليشيات بغطاء المعسكرات التي تمثل قيادتها نظام قوى النفوذ اليمنية القديمة والحديثة

والتي بحسب وصفه قال أنها لا تخضع لتوجيهات القيادات العليا الجنوبية المتواجدة في عدن أو في شبوة اوحضرموت والمهرة اوالضالع وغيرها من وحدات أمنية تابعه بالمثل .

وقال إن اللحظة حاسمة وتمثل مفترق الطرق لحسم هدف شعبنا الذي عانى ويلات نضاله الحضاري بسلميته التي لن يتخلى عنها حد قوله.

وأشار المصعبي إلى ان مايتعرض اليه شعبنا جراء مسار التعامل مع قضية شعبنا كان سببه مبادرة فاشلة عمدا " استثنته كليا " بل حاولت الالتفاف عليها من قبل صناع مطابخ الصراع بالوكالة الدائر في صنعاء على السلطة الامر الذي لايعنينا بين كل القوى الدولية المتنافسة على سيناريو الإخراج .

وحمل المصعبي دول الجوار والعالم العربي والمجتمع الدولي والإقليمي ومجلس الأمن بدولة دائمة العضوية تحديدا مسؤولية السكوت عن ما يجري في الجنوب من زج بهذا الصراع إلى ارضنا الجنوبية الطاهرة .

وشدد على أن شعب الجنوب لن يتخلى عن هدفه مهما كان ثمن ذلك وعلى من يراهنون على بقاء ما يسمى بمخرجات حوار او اتفاقية الشراكة والسلم من طرف واحد أن يراجعوا أنفسهم بعد الاذلال الذي تم للمستقيل عبدربه منصور هادي .

وقال المصعبي أنه ومن منطلق المسئولية التاريخية والوطنية الجنوبية ندعو القيادات العسكرية والمدنية الجنوبية للانطواء في ثورة شعبهم ضمن الهيئة الوطنية الجنوبية للتحرير والاستقلال قبل فوات الاوان باستحواذ القادم من شمال الشمال على كل ماهو تحت ايديهم وبالتالي محاسبتهم كما فعل مع المستقيل عبدربه منصور هادي وإذلالهم .

وأضاف عليهم الاعتبار مما جرى والعمل على إيقاف القصف على شعبنا الأعزل في ردفان وكافه مناطق الجنوب بكل الوسائل منوهاً بأن الساعات القادمة بحسب قوله ستشهد تغيرات على الميدان واختتم تصريحه قائلاً علينا تحمل مسؤولياتنا في هذه الفترة وأن النصر حتما " قادم باستقلال الجنوب العربي .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 06:55 PM   #188
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

عاجل
صابة 3 جنود بجراح اثر كمين مسلح لطقم عسكري شرق مدينة مودية
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 07:03 PM   #189
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

حدث قبل قليل : اصابة 3 جنود بجراح اثر كمين مسلح لطقم عسكري شرق مدينة مودية








سيارة تابعة للجيش وسط مدينة مودية قبل اشهر
السبت 31 يناير 2015 05:55 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
أصيب 3 جنود بجراح عصر يوم السبت اثر كمين مسلح نفذه مجهولون واستهدف طقم عسكري تابع للجيش بالقرب من مدينة مودية بمحافظة أبين .

وقال شهود عيان ومسعفون لـ"عدن الغد" ان مجهولين أطلقوا النار على طقم تابع للجيش بالقرب من محطة باسوديد أثناء ماكان في طريقه صوب مدينة لودر .

واستخدم في الهجوم أسلحة رشاشة حيث اسفر عن اصابة 3 جنود نقلوا إلى مستشفى لودر لتلقي العلاج .

ويعتقد ان المهاجمين على صلة بتنظيم القاعدة إلا ان هذا الهجوم ياتي في حين تشهد المدينة استقرارا امنيا منذ أشهر .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2015-01-31, 07:08 PM   #190
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي








سيصلون إلى ساحة العروض..عسكريون جنوبيين يغادرون الحديدة
2015/01/31م الساعة 17:19 (الأمناء نت:خاص)


غادر العشرات من أبناء الجنوب من ضباط البحرية العسكرية في مدينة الحديدة بعد مداهمدت قوات الحوثي لمعسكرهم واقتحامه بالقوة .
وقال جندي في اتصال هاتفي لــ"الأمناء نت" إن ما يقارب 80 جندي في البحرية بالحديدة سيصلون العاصمة عدن بعد ساعتين وسيقدمون عرضاً في ساحة الاعتصام وسيعلون انضمامهم للثورة الجنوبية .

وقال الجندي أن الجنوبيين غادرو الحديدة بعد محاصرة الحوثي للواء التابع لهم .
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للاحداث, متواصله, المتصارعه, الثوري, الجنوبيه, الساحه, تغطية, والتصعيد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية للذكرى التاسعة للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير 2015م والتصعيد الثوري الجنوبي بعدها عين اليقين تغطيات لمهرجانات ومسيرات سابقة 283 2015-03-17 08:42 PM
بلاغ صحفي من لجنة التصعيد الثوري الميداني المؤقتة بالعاصمة عدن عن العصيان المدني والتصعيد علي المفلحي المنتدى السياسي 0 2014-12-26 08:58 PM
الهبه الشعبيه الجنوبيه من المهره الى باب المندب متواصله وتزيد الجنوبيين اصرار لطرد الاحتلال اليمني ا الثائر الصلب المنتدى السياسي 0 2014-01-02 08:46 PM
خطبة الجمعة اليوم في ساحة المعلا "وحدة الصف الجنوبي والتصعيد الثوري" محمدحسين المنتدى السياسي 2 2012-10-06 12:57 AM
مهلا ايه الساده مواقعنا الجنوبيه قد تكون تعمل على خير مايرام .. سيف العدل المنتدى السياسي 3 2008-12-20 03:33 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر