المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر ابريل2016م وانعكاساتها على على الصحافه والاعلام


الصفحات : 1 [2] 3 4 5

علي المفلحي
2016-04-07, 09:55 PM
تجهيزات كبيرة لعملية تأمين الحوطة والقاعدة تبدأ بسحب قواتها من المدينة
07 أبريل, 2016 11:37:41 ص

عدن تايم - خاص :
قالت مصادر خاصة ان تجهيزات عسكرية وامنية تجرى حاليا لتحرير مدينة الحوطة الواقعة تحت سيطرة عناصر متطرفة واخرى فوضوية .
وافاد المصدر ان قوة كبيرة من الكتائب المدربة في معسكر الشهيد الصمدي - الصولبان - سابقا قد تم تجهيزها استعدادات لتحرير المدينة من الجهة الجنوبية فيما قوى اخرى ستقدم من محور العند بقيادة فضل حسن .
وافادت مصادر اخرى لعدن تايم ان عناصر القاعدة بدأت بسحب اسلحتها الثقيلة منذ ايام من مناطق صبر والحمراء والحوطة في مؤشر الى قرب انسحاب كامل لها من المدينة العبدلية .
وكانت طائرات التحالف قد نفذت فجر اليوم الخميس غارة جوية استهدفت احد المواقع للجماعات المسلحة ضواحي مدينة الحوطة بلحج .

وقال شهود عيان ان الطيران العربي استهدف احد المزارع الواقعه في وادي خير ويعتقد ان الجماعات المسحلة تتواجد فيها .

الى ذلك نشرت قوات الجيش الوطني يوم امس ، قواتها على مداخل محافظة لحج لأول مرة، منذ دحر عناصر مليشيات الحوثي وصالح منها، حيث نصبت عدداً من نقاط التفتيش في الطريق الواصل بين عدن ولحج - نقطة الرباط - .

في السياق، يواصل محافظ لحج، د. ناصر الخبجي، لقاءاته الواسعة مع القيادات الأمنية في المحافظة وقيادات قوات التحالف الموجودة بعدن، وذلك بهدف التجهيز الكامل للخطة الأمنية، المتوقع تنفيذها في القريب العاجل، والتي تهدف إلى طرد عناصر »القاعدة« و»داعش« من كامل المحافظة.

وقال مدير مكتب محافظ لحج، صالح محمود بحسب ما نقلته عنه صحيفة اماراتية ، إن الحملة الأمنية ستدخل لحج، وستطهرها من عناصر الإرهاب، بعد أن وضعت الخطط المناسبة بإشراف قوات التحالف العربي.

وأكد أن الحملة الأمنية بدأت أمس في مديرية تبن، وعلى مشارف مدينة الحوطة، وستتواصل حتى تحقيق الأمن، وبسطه بالكامل في محافظة لحج. وأضاف أن الحملة الأمنية ستشمل المرحلة الأولى منها، حماية مدينتي الحوطة وتبن، ونشر النقاط الأمنية في مداخلها ومخارجها. مؤكداً أن قيادة المحافظة تولي الجانب الأمني الاهتمام الكامل، الذي بتحقيقه ستتحقق عملية الإعمار ومعالجة آثار الحرب الكارثية التي حلّت بلحج.

علي المفلحي
2016-04-07, 09:57 PM
لقاء تاريخي يجمع الرئيس البيض والعطاس وأعضاء لجنة الاتصال في الإمارات "صور"
الساعة 16:22 - 2016/04/07ابو ظبي / الأمناء / غازي العلوي :
علم "الأمناء نت" بأن لقاءا وصف بـ"الهام" عقد صباح اليوم الخميس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ضم عددا من القيادات الجنوبية بينهم الرئيس علي سالم البيض ودولة المهندس حيدر أبو بكر العطاس .
ووفقا لمصادر حضرت اللقاء فقد جاء اللقاء الذي ضم إلى جانب الرئيسان البيض والعطاس أعضاء لجنة الإتصال الجنوبية المكونة من الأخوة , لطفي شطارة والسفير قاسم عبدالرب وعبدالله ناصر رشيد وعلي جارالله وسالم جبران في إطار اللقاءات المستمرة لتقريب وجهات النظر بين جميع القيادات الجنوبية للتوافق على رؤية واضحة تنطلق من مشروع المهندس حيدر ابو بكر العطاس الذي قدم الى مؤتمر جامعة هارفارد الأمريكية الذي عقد في مسقط مطلع الأسبوع الجاري وسبق لصحيفة "الأمناء" نشر نص المشروع .
وبحسب المصادر، فإن اللقاءات من شأنها، تقريب وجهات النظر بين القيادات الجنوبية، للاتفاق حول إطار سياسي حامل يشارك في لقاء الكويت.*..
وأكدت لجنة التواصل بأن اللقاءات سوف تتواصل مع كافة القيادات الجنوبية في الخارج

علي المفلحي
2016-04-07, 09:58 PM
اللقاءات مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الجميع من القيادات الجنوبية في هذه المرحلة الحساسة .. ستستمر جهود التواصل مع بقية القيادات الأخرى للتوافق على رؤية واضحة تنطلق من مشروع المهندس العطاس الذي قدم الى مؤتمر جامعة هارفارد الأمريكية الذي عقد في مسقط أخيرا .. لقاء اليوم لجنة الإتصال المكونة من لطفي شطارة والسفير قاسم عبدالرب وعبدالله ناصر رشيد وعلي جارالله وسالم جبران بالرئيس علي سالم البيض والرئيس حيدر أبوبكر العطاس .. نتمنى التواصل من قبل اللجنة مع الآخرين للتوافق على الرؤية المقدمة من الأستاذ العطاس .. الكل يستشعر بالمسؤولية والكل بات حريصا على عدم تفويت الفرصة.
أتمنى أن تنجح الجهود ما لم فالشارع في الجنوب ستكون له الكلمة الفصل فهو صاحب القضية وهو حاملها وهو من قدم الشهداء ومستعد للتضحية من أجل إنتصارها .

علي المفلحي
2016-04-07, 09:59 PM
صور المحافظ عيدروس اليوم في ساحل جولد مور :؟
اعتقد انها وصلت الرساله لحزب الاوساخ ،
ان عدن ليست كما تروج لها وسائل اعلامكم الذي اصابه الزهايمر،
الصوره اليوم تبين لكم ان عدن في أمن وامان .
عدن اصبحت كما كانت في الماضي وستكون اعظم من الماضي
عدن رمز الوفاء
رمز الابطال
رمز النضال
رمز للحياة
رمز للحضاره
رمز لمكانتها الافضل والانسب في الشرق الاوسط ..
يوم بعد يوم وعدن تتحسن عدن الى الافضل ،،
يوم بعد يوم وحزب الاوساخ الى الاسوئ الى الجحيم الى الخلاصه الى الفشل الى النهاية ..
#الاعلامي_ابراهيم_الشعيبي

علي المفلحي
2016-04-07, 10:06 PM
🌛كلأم في الصميم و بدون زعل/المجرم السفاح علي كاتيوشأفي عدن/ب📝الناشط الإعلأمي وجريح الثورة الجنوبية🎥عصام الوهطي🌜 إخواني أبناء عدن ولحج خاصة وأبناء الجنوب عامة لنفترض بأن السفاح المذكورسلفآ الذي قام بإستخدام كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليآبما فيهاالكاتيوشأ أالتي قصف بهاالجنوب بشكلآ عامة و عدن ولحج بشكلآ خاص وبعدأن عينته المملكة العربية السعودية وبارك تعيينة إبن عبدربه جلأل و الكل يعرف بأنة هو يمسك زمام الأمور(بيدة السلطة) مع المدعومحمدالمارم بما يسمونة بمدير مكتب رئيس الجمهورية العربية اليمنية(عبدربه) لم يعود من الرياض الى عاصمة دولة الإحتلأل صنعاء و بحجةإن الحرب لم تكمل أوزارها(لم تنتهي) وعاد مباشرتآ إلى عدن (العاصمة السياسية لدولة الجنوب العربي) بحكم ذلك المنصب فماالذي سنفعلة نحن أبناء عدن ولحج خاصة وأبناء الجنوب عامة لكي لأ تطأ قدمة(تحل) في ذلك قصر الذي بسبب ماحصلت من إشتباكات بين الجنوب للأسباب كان الجلوس فيما بينهم البين وتحكيم العقل فيهاأهون وأرحم بكثيرمن إراقة دم جنوبي بالرغم إنناقدأقسمنا في ذلك وأخي احمدفريد العولقي قرأعلينا ذلك القسم الذي قلنا فيه بأن دم الجنوبي على الجنوبي حرام ولكن لأ نعلم ولأنتعلم كيف نحافظ على قسمآ رددة معناأكثرالشهداءالذين بالأمس كانوامعناواليوم والله انه عارعلينا لوقمنا بتكرارأخطاء الماضي وواااااأسفاه على تلك الدماء الزكية الذي سالت ليس من أجل نتقاتل فيما بينناوليس من أجل ياتي السفاح المقرب جدآ من حزب الإخوان اليمني علي محسن الأحمرو يدوس بقدمةالقذرة أرض عدن خاصة والجنوب عامة على حساب دماء كل شهدائناو جرحانا فاذا رتبنا للخروج بمظاهرات أوقمنا بإعادةنصب خيام بساحة الحريةوالإستقلأل ونظمنا إعتصامات نطالب فيها بخروج هذاالمجرم من عدن بل إنه شخص غير مرغوب فيه في الجنوب بشكلآ عام ماذا سيكون موقف رفقاء النضال معنا المطالبيين بطردالإحتلأل اليمني من الجنوب العربي وإستعادة دولة الجنوب(جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) و بعلمها و رئيسهاالشرعي علي سالم بالأمس واليوم بإسم ماتسمئ بالشرعية تحت راية وختم وعلم ورئيس ماتسمئ بالجمهورية اليمنية ( التي هي الجمهورية العربية اليمنية وعاصمتهاصنعاء) هل سيعطي أمر للأمن بكل أنواعة للنزول إلى مكان تظاهرناأوساحة إعتصامنا ويبدأبإسخدام ماكانوا أسلأفة يقومون به ضدنا من إعتقالأت أما في النقاط كنقطة الرباط الرئيسيةاويقتحم الجنود ومستخدميين ضدناكافة أنواع الرصاص والغازات السامة المسيلة للدموع وهذا بحكم منصبة كمدير للأمن لمحافظة عدن لحماية ذاك المعين كنائب لعبدربه من غضب شعب الجنوب الذي يعرفونة رفقاء النضال ( الشيخ قائد المقاومةلجنوبية عيدروس الزبيدي والقائد شلأل) كيف يكون غضبة إذا ثار أتمنئ بأن مثل هذة اللحظة لأتاتي ولكن تخيلوها معي فاللهم جنبنا مواجهة إخوتنا و جنبهم مواجهتناوألف بين قلوب كل أبناءالجنوب فاللهم أميين(مع تحياتي لگل أحراروحرائرالجنوب الأحرار اخوكم الناشط الإعلأمي🎥جريح الثورة عصام الوهطي

علي المفلحي
2016-04-07, 10:09 PM
🗣أخي الجنوبي لا تستغرب🗣
✍✍✍✍✍✍✍
دولة الجنوب واحده من المهرة إلى باب المندب.
وما هذه الاصوات النكراء التي تنعق إلا من أولئك المتضررين من قيام دولتنا في الجنوب.
ولكنهم بالنهاية أخواننا وأشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية.

⚖ للعلم⚖

📝دولة ⚖
📝 الجنوب⚖
📝قادمة⚖
✍✍✍✍✍✍✍

علي المفلحي
2016-04-07, 10:27 PM
أحبطت المقاومة الجنوبية وقوات الأمن فجر اليوم الخميس هجوماً شنه مسلحون يُعتقد أنهم تابعون للتنظيمات الإرهابية على نقطة للأمن في جولة السفينة.




وقال شهود عيان بحسب ما نقله موقع يافع نيوز أن مسلحين هاجموا نقطة في جولة السفينة ورد عليهم عناصر المقاومة بعد أن تم جرح أحد المرابطين في النقطة .




وأضاف شهود العيان ” أن المقاومة والأمن المرابيطين في جولة السفينة تمكنوا من أسر 2 من المهاجمين وضبط سيارة نوع مونيكا كان المهاجمين يستقلونها وبداخلها قذائف وأسلحة متوسطة وسكاكين .

علي المفلحي
2016-04-08, 04:30 AM
عندما سيطرت المقاومة والجيش على جميع مديريات العاصمه عدن بقياده المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الامن عدن شلال علي شائع
صارت عدن بدون تفجيرات
عدن بدون اغتيالات
عدن بدون بلاطجه
عدن بدون قاعده
عدن بدون ارهاب
مساء الانتصار والامن والامان✌🏼

علي المفلحي
2016-04-08, 04:30 AM
قائدنا عيدروس ..

محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي يتجول على ساحل جولدمور وكريتر ويبعث برساله لشعبنا الجنوبي بان الامن والامان هو شعارنا ولن نخشى ضعيفين النفوس ..

عشت يا قائدنا ودمتم للجنوب وشعبه ..

علي المفلحي
2016-04-08, 04:32 AM
💮💞💮💞💮💞💮
💐 جمعة💙
💙طيبـــة💐
ذكرت أحب الناس فوجدتكم بينهم🍇
وذكرت أصحاب الأخلاق فوجدتكم منهم🍇
وذكرت أصحاب الود فأنتم منهم🍃
فدعوت الله أن يجمعني بكم تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله
🌷🌷

🌺جمعة❤❤مباركة🌺ياجنوب

علي المفلحي
2016-04-08, 04:33 AM
صور حصري لمحافظ العاصمه عدن اللواء عيدروس الزبيدي
من ساحل جولد مور الامور بخير وكل شي تحت السيطره صور للمحافظ وهو بين الاطفال الله يطول بعمرك أبا قاسم
عدن السلم والسلام الأمن والامان العلم والثقافه.
#الاعلامي_ابراهيم_الشعيبي

علي المفلحي
2016-04-08, 04:34 AM
عااااجل

المحلل السياسي السعودي الكلب .....

محلل سياسي مقرب من الديوان الملكي ...

الحكومة الشرعية تعد الوحدة خطاً أحمر وتعيين الأحمر جاء للحفاظ عليها ...

2016/04/07م

الامناء نت


في تعليقه على قرار الرئيس هادي بإقالة رئيس الحكومة المهندس خالد بحاح *وتعيين الجنرال علي محسن الأحمر قال المحلل السياسي السعودي المقرب من الديوان الملكي علي التويتي عن إقالة بحاح وتعيين علي محسن الأحمر قال "ان القرار جاء من أجل الحفاظ على الوحدة اليمنية، متهما بحاح بأن غالبية حكومته من الجنوبيين مشكلين شلة هدفها التهاون في الأمن وعدم دعم مقاومة تعز التي تقاوم الحوثي حتى يبدو أن الانفصال خيارا وحيدا".
وأكد المحلل السياسي التويتي خلال حديثه الذي رصده موقع "الأمناء نت" على قناة "الجزيرة" *انسجامه مع ما يردده ساسة وإعلام الشمال في الحفاظ على الوحدة بتأكيد قوله "وجود علي محسن في هرم السلطة اليمنية هو من أجل الحفاظ على الوحدة بين الشمال والجنوب" وبحسب قوله "ان الحكومة الشرعية تعد الوحدة خطاً أحمر وإن تعيين بن دغر لأنه صاحب فكرة الاقاليم والحفاظ على كيان اليمن غير قابل للانفصال او التقسيم".

علي المفلحي
2016-04-08, 04:36 AM
يومنا هذا الجمعة هو أول أيام شهر رجب أعاده الله عليكم بالخير والبركة ..أذكركم ونفسي بدعاء المصطفى عليه الصلاة والسلام ... كان يقول إذا دخل رجب " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان " اللهم أعده علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والسلام والأمان واجعل هلاله هلال فرج و بركة
يارب لا تريني فيمن احب مكروها وبلغني واياهم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ..✨✨🌹🌹💕💕
اللهم امين

علي المفلحي
2016-04-08, 04:37 AM
في هناك محاوله لدخول عدن من كرش وباب المندب اشعراو الناس

علي المفلحي
2016-04-08, 04:38 AM
عاجل
البيض
علي ناصر محمد
الجفري
يوافقون على مقترح العطاس وبالفيدراليه 5 سنوات وبعدها استفتاء وتقديم ورقة الجنوب في لقاء الكويت على هذا الأساس

إليكم تفاصيل الخبر

تقرير من لجنة الاتصال
=============
الحمدلله و الصلاة على من لا نبي بعده، و بعد...
كلفني زملائي في لجنة الاتصال هذا اليوم ان اتحدث الى الناس في الجنوب، عن ما عملناه منذ لقائنا الأول عندما تشكلت هذه اللجنة في يوم 31 أكتوبر 2015.

كان هدفنا و همّنا الرئيسي ان نبحث عن اي وسيلة يرضاها اهلنا ابناء الجنوب، في استعادة دولتنا التي دخلت في وحدة كنا نأمل منها ان تكون وحدة حب و إخاء، الا انها بفعل المخلوع علي عبدالله صالح بدرجة اساسية تمت الاسائة لهذه الوحدة، و تم غزو جنوبنا في حربين 1994 و 2015، الأمر الذي اوصل شعبنا الى قناعة ان نبحث عن طريقة لاستعادة دولتنا.

على هذا الأساس رسمت لجنتنا برنامجا لها حتى تصل الى فكرة يتبناها ابناء الشعب في الجنوب، فكان البرنامج هو اللقاء بالقادة الرموز الجنوبيين لمعرفة مواقفهم و خططهم لاستعادة الدولة، و عملت لجنة الإتصال بهدوء لمدة خمسة اشهر، بعيدة عن الاعلام، و الضجيج الاعلامي متسلحة بحديث الرسول الصادق . “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"

تم اللقاء أكثر من مرة بالاستاذ علي سالم البيض و علي ناصر محمد و حيدر ابوبكر العطاس و عبدالرحمن علي الجفري، و استمعوا لنا و استمعنا لهم، لا ننكر ان هناك كانت بعض الاختلافات في الرؤى، و لكن لا توجد اختلافات في الهدف؛ لجنتنا وضعت للقادة هدفا و هو استعادة دولتنا جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية، كما ذهبنا بها الى الوحدة، و استعادتها بأي وسيلة ممكنة واقعية، فكانت الاراء استعادة الدولة اما بالفيدرالية المزمنة و من بعدها تقرير المصير، و رأي بالاستقلال و التحرير، و بعض يطلب كونفيدرالية مزمنة و بعدها استفتاء لشعب الجنوب.

فكان رأي لجنتنا ان لا اختلاف على الوسائل و على القادة الاتفاق على الهدف، و هو استعادة الدولة كما كانت، و عندئذ يتم وضع الأمر على شعب الجنوب في استفتاء حر حول اسم الدولة الجديد و العلم الجديد و النشيد الوطني الجديد للجنوب.

كما ذكرت اعلاه، كانت هناك اختلافات، و حاولت اللجنة تذليلها، و تم اللقاء هذا اليوم الخميس 7 أبريل 2016، بالاستاذ علي سالم البيض و الاستاذ حيدر ابوبكر العطاس، و قد تكوّن لدى اللجنة موقفا واضحا من الحل الذي نرجوه، و نريد تقديمه لكل فصائل و مكونات ابناء شعب الجنوب لتبنيه و الموافقه عليه و تقديمه للقاء الكويت كورقة مقدمة من شعب الجنوب، و لم يعترض عليه القادة ما دامه يمثل رأي الشعب، و تتلخص الفكرة:

إن الحلول المطلوبة كمحصلة لهذه الحرب و ما سبقها من حروب هي تلك التي تخاطب المشكلات و تجتثها من جذورها و تستوعب المتغيرات التي افرزتها الحرب و تعمل لحلها بما يلبي تطلعات وآمال شعوب المنطقة في الأمن والاستقرار و الرفاه.
و للوصول الى الحلول الضامنة لحل هذه المشكلات التي افرزت هذا الواقع الأليم الذي يمر به اليمن شماله و جنوبه و المنطقة المحيطة به نرى تبني الاتجاهات العامة في اطار مخرجات الحوار كما يلي :-
(1) سحب الاسلحة الثقيلة و المتوسطة فورا و حصرها بمؤسسات الدولة لمنع هيمنة اي فئة او منطقة بالقوة ،و تنظيم حمل السلاح الشخصي بخطة صارمة مستقبلا.
(2) الاتفاق على دولة اتحادية بين الشمال و الجنوب من اقليمين لفترة انتقالية لمدة خمس سنوات.
(3) يعتمد “النظام الفيدرالي” في كل أقليم بحيث تتمتع كل منطقة او محافظة بادارة كاملة لشؤنها لمنع هيمنة أي منطقة على الاخرى.
(4) يتم خلال السنة الاولى من الفترة الانتقالية حل آثار حرب 1994م وحروب صعدة ودفع التعويضات اللازمة للافراد و المؤسسات العامة و الخاصة و انهاء التجاوزات التي تمت في الجنوب بما يحفظ المصالح المشروعة و يصفي المصالح الغير مشروعة التي تكونت باستخدام النفوذ و الهيمنة.
(5) وضع خطة شاملة لاعادة الاعمار و ارساء اسس صحيحة للتنمية الشاملة و المستدامة.
(6) بنهاية الفترة الانتقالية يتحول الاقليمان الى دولتين فيدراليتين سياديتين تدخلان في وحدة كونفدرالية تستهدف تأمين المصالح المشتركة بينهما في الأمن الاستقرار و التنمية.
(7) تنضم الدولة الكونفدرالية اليمنية الى مجلس التعاون الخليجي عبر برنامج زمني محدد يستهدف جملة من القضايا في مقدمتها حل مشكلة السلاح في اليمن وقضية التنمية
والله ولي التوفيق والهادي الى سواء السبيل

علي محمد جارالله
عن لجنة الاتصال
7/4/2016

علي المفلحي
2016-04-08, 04:40 AM
وفاة المذيع المخضرم وصاحب النبرة الذهبية عبدالله عمر بلفقيه بعدن بعد طول مرض ..

رحمه الله رحمة الابرار.

علي المفلحي
2016-04-08, 04:41 AM
مصدر : جماعة مسلحة تقصف مناطق بعدن ب 3 صواريخ كاتيوشا من ضواحي لحجالجمعة 08 أبريل 2016 01:04 صباحاًعدن))عدن الغد(( خاص:قال مصدر محلي موثوق به بمحافظة لحج ان عناصر مسلحة قصفت فجر يوم الجمعة وفي ساعة متاخرة من ليل الخميس مدينة عدن بصواريخ كاتيوشا.وقال المصدر لعدن الغد ان الجماعة المسلحة تستخدم عربة صغيرة تحمل على متنها منصة اطﻻق صواريخ كاتيوشا تم نصبها بالقرب من احدى المزارع جنوب مدينة الحوطة.وبحسب المصدر فقد أطلقت الجماعة 3 صواريخ حطت بمناطق متفرقة شمال المنصورة ومدينة الشعب.ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جراء اعمال القصف هذه .0

علي المفلحي
2016-04-08, 04:41 AM
‏عاجل..مجاميع حوثية تهاجم مواطنين جنوبين داخل مطعم بصنعاء ومقتل عدد منهم واعلام الحوثي يزور الخبر على أنه حادث عرضي ! https://t.co/myEfJdhtHM

علي المفلحي
2016-04-08, 04:43 AM
الشحات ابن الشحات الي ولا خله مكان الاوشحت باسم تعز .



حمود المخلافي يكشف عن اسم من منع السلاح عن مقاومة بتعز (الاسم):
الساعة 00:18 - 2016/04/08الامناء نت.خاص



كشف قائد المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود المخلافي عن المتسبب بمنع دعم المقاومة الشعبية بالسلاح في الفترة الأخيرة.
وقال المخلافي في لقاء على قناة اليمن ان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اليافعي منع دخول السلاح إلى تعز.
كما قال انه ابتداء من الليلة وبدعم من التحالف تم إنزال سلاح للمقاومة.
وأضاف ان لقاءاته بالقادة العسكريين في الرياض كانت ناجحة ووعدوا بدعم المقاومة بالسلاح عن طريق الإنزال الجوي

علي المفلحي
2016-04-08, 04:48 AM
عيدروس الزبيدي يتجول الليله بشوارع كريتر ويشرب ليم بإحدى البوفيات وبدون مرافقين

علي المفلحي
2016-04-08, 04:49 AM
لن يحدث هذا إلا إنتهت قبائل الصبيحة عن بكرة أبيها. فهل يعقل بعد كل هذه التضحيات أن نصالح العدو وننسى دماء إخواننا وأباءنا!!!

صحيح سقطت مديرية الوازعية قبل يومين بيد الحوافيش، والسبب تخاذل أهلها وتفرقهم بعد أن طهرتها قبائل الصبيحة والمقاومة الجنوبية.

ومن أسباب سقوط الوازعية قلة الدعم العسكري من قبل حكومة الشرعية والتحالف للمقاتلين وتركهم بدون دعم مادي وعسكري، وفي المقابل وصلت العدو تعزيزات وطبيعة الحرب كر وفر، وحتى اللحظة لم يتقدم العدو شبر واحد في أرض الجنوب التي تقطنها قبائل الصبيحة. ولا تزال المعارك طاحنة على الحدود في الوازعية، وباب المندب، وكرش، وحيفان.

علي المفلحي
2016-04-08, 04:52 AM
🌐🌐🌐🌐🌐🌐🌐
كتب : محمد بدحيل✍🏻

( لايغركم صبرنا)
تعيين علي محسن الاحمر يضهر لنا مدى استهتار من وافق على هذا التعيين الذي ندرك انه صفقه سياسيه لمصلحه عفاش اخاه الممسك بالامور في العربيه اليمنيه وانصياع التحالف لايخفى الاعلى غبي كان الاجدر على التحالف الجوي الاستمرار في الحرب ولو كدبا ووهما كما هو منذ فتره عبر اختلاق جبهات متفق عليها في اماكن لاتهمنا ولاحسم فيها ...
باختصار...ليس ذنب الجنوبيين سلبيه الشماليين وخيانه القيادات كلها وليس هدا يعني ان تضعوننا معهم في سله واحده للاسف لقد ركن المقاوميين في الجنوب وترجل الابطال منتضرين الانصاف من الشرعيه وقياده التحالف برغم الميادين التي تركت عن عمد في اماكن كثيره في الجنوب بفعل فاعل وبكل اسف لمصلحه عفاش وهدا جلي في ابين في شبوه في المكلا وحتى المهره ونسبه 80%التي يتحدث عنها التحالف بانها مع الشرعيه هدا كدب لان العكس هو الصحيح ليس هناك اماكن محرره سوى من حررتها مقاومه الجنوب البطله هدا لاينكره الاجاحد وغيرها للاسف كله وهم ولكن التحالف يابى ان يعترف انه فشل مع درجه الامتياز لان الناس لم تساند التحالف كما حصل في الجنوب البطل والابطال والاستثناء وكان الافضل الاستعانه بهاؤلاء واعدادهم للتحرير ومعاملتهم كاستثناء لا تهميشهم والخوف من ان يخرج ابطال لكن التحالف اخطاء لانه كان يضن تجربه الجنوب ستسير في كل اليمن ...كان الناس هناك سلييين وهناك خيانات وولاءات للسلطه العفاشيه خوفا من الانفصال وربما لترسخ الافكار المسبقه الذي زرعها عفاش في عقولهم واضمحلال النخبه وتوقفهم في ركن معين يصب لمصلحه عفاش ...
عوامل كثيره كانت الشفاقيه مطلوبه من التحالف والمصارحه والاستمرار في حصار الشمال واعداد الجنوبيين للقيام بما جبن عنه الشماليين
لكن خوف من الجنوبيين لايعطي الحق للتحالف لطمس قصيه شعب استحق الاحترام لا التهميش والاستهزاء لاننا صامتون فقط انتم تؤخرون المواجهة لانه من الصعب بل مستحيل التعايش مع اناس يستبيحوا دمنا لاجل هدف اقتصادي لاجلهم نحن لسنا حانوت ولابئر نفط نحن شعبا حارب ومات شبابه في كل الجنوب نستحق الحريه والاحترام والتقدير والاجلال وليس ان تكافئوا اخوعفاش لانه هزمكم وتابوا الاعتراف بالهزيمه نحن صامتون وصابرون لكن لاتدوسوا مقابر شهداء الجنوب بهده الشرعيه المقيته ...
فقط تذكروا كم كنا في سبات 25عاما ولكن في الاخير انتفضنا لاننا شعب حر ويابى الخنوع والاذلال فقط امحو ذاكرتنا كي نقبل بهده القرارات او قولوا اننا لانستحق ان نكون رجالا ....
مع تحياتي..
(جنوبي حر)
🌐عدن وتس🌐
🖥🖥🖥🖥🖥🖥🖥

علي المفلحي
2016-04-08, 04:53 AM
اللواء ركن أحمد سيف اليافعي: سنُجبر الميليشيات على الخضوع والرضوخ للشرعية وللقرارات الدولية.

الحقيقة - محمد عبدالله الصلاحي

قال اللواء ركن أحمد سيف اليافعي: أن المعضلة الكبرى التي واجهت الشرعية منذُ بداية الانقلاب عليها أن كل الألوية العسكرية التي كانت تتبع الجيش اليمني والحرس الجمهورية والتي هي بحدود (70) لواءً عسكرياً على امتداد الخارطة العسكرية ومسرح العمليات جميعها أيّدت الانقلاب، بكل ما تمتلكه من عدة وعتاد كبيرين، فيما لم يتبقى بحوزة الشرعية سوى جزء قليل من بعض كتائب عسكرية غير مكتملة القوة والعدد، وهو ما شكل صعوبة في بادئ الأمر لدى قوات المقاومة في مواجهة هذه القوات العسكرية الكبيرة، قبل أن تكتسب المقاومة خبرات عسكرية من سير المعارك إضافة إلى تسلّحها بما أمدتها به قوات التحالف العربي.

وأوضح اللواء اليافعي في حوار أجرته معه قناة (الإخبارية السعودية) في برنامج (المشهد اليمني) أن إيران مدّت أياديها إلى اتجاهات أربعة، إلى سوريا وإلى العراق وإلى لبنان وأخيراً اليمن، بحيث أن الهدف من دخول إيران إلى اليمن هو استهداف المملكة العربية السعودية، عن طريق تشكيل قوس من الحدود الجنوبية للمملكة من داخل الأراضي اليمنية، مما يعني سعي إيران لإفشال المشاريع الاستراتيجية التي أقدمت عليها السعودية في السنوات الأخيرة على البحر الأحمر، وهي المشاريع التي سعت من خلالها المملكة أن تتفادى ما يُمكن أن تُحدثه إيران من مخاطر في مضيق هرمز وبالتالي حماية صادراتها من النفط.

وأكد اللواء اليافعي أن إيران أرادت من مد نفوذها إلى اليمن بما فيها التحكم بسواحلها المائية ومضيق باب المندب استباق التطلعات السعودية في تأمين منافذ آمنة وحيوية على شواطئها في البحر الأحمر، وهو ما سعت لتنفيذه على الواقع عبر أدواتها من الميليشيات الحوثية وميليشيات المخلوع، مبيناً أنها نجحت في هذا وأسقطت كل اليمن قبل عام وأكثر قليلاً من الآن تماماً، لكن القرار الذي اتخذه الملك سلمان وانطلاق عاصفة الحزم كان القرار الذي قطع اليد الإيرانية في اليمن قبل أن تتمكن ويستفحل أمرها.

وأوضح اللواء اليافعي أن عاصفة الحزم أنتجت واقعاً عسكرياً مغايراً تماماً لما قبلها، فعلى صعيد الجبهات الجنوبية وبالتحديد المحافظات التي تتبع عسكرياً المنطقة العسكرية الرابعة باتت محررة بالكامل باستثناء الجزء القليل من تعز، بعد أن كانت هذه المحافظات قد سقطت عسكرياً في بداية الحرب، ولكن الجُهد العسكري الكبير الذي بُذل من المقاومة والجيش الوطني وبدعم قوات التحالف العربي تكلل بالنجاح، وأستطاع مقاتلي المنطقة العسكرية الرابعة من جيش ومقاومة تحرير محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

وفي جبهة تعز، قال اللواء أحمد سيف: أن المقاومة تقوم بأعمال بطولية مع تقدم كبير تُحققه هناك، رغم أنها تواجه عدو ذا عدة وعتاد، مع اعتبار كونه عدو منزوع الأخلاق يستهدف البشر والشجر والحجر في تعز، مع إطباقه الحصار عليها ومنعه عنها كل مستلزمات الحياة، مُؤكداً أن ميزان المعارك في تعز يعكس تقدماً للمقاومة الشعبية المُدعّمة بقوات المقاومة من لحج وعدن، بالمقابل تتعرض الميليشيات لانهيار كبير رغم التفوق العسكري الذي تمتلكه، ما جعله تُعزز قوتها بلواءين عسكريين تفادياً للهزيمة من قِبل قوات المقاومة والجيش الوطني.

وقال اللواء اليافعي: أن الميليشيات الحوثية بمقابل هذه الانتصارات التي حققتها قوات المنطقة العسكرية الرابعة من جيش ومقاومة، حاولت كثيراً إعادة تموضعها في بعض المواقع التي خسرتها، وجلبت لأجل هذا تعزيزات عسكرية كبيرة سعياً منها في محاولات يائسة وبائسة في الوصول إلى باب المندب، لكن محاولاتها لم تُحقق ولو القدر اليسير من التقدم باتجاه باب المندب، بعد إيقافها في مناطق تمركزها دون تحقيق أي تقدم.
وفي جبهات مأرب والجوف والبيضاء وصنعاء إضافة إلى ما تبقى من محافظة شبوة بالتحديد في بيحان، فهي تشهد سيراً للمعارك مع استمرار تقدم المقاومة فيها وتحقيقها مع إمكانية تحقيق الانتصار الكامل في بعضها كـ بيحان ومأرب والجوف.

وعن قاعدة العند، تكلم اللواء أحمد سيف قائلاً: أن الأهمية التي اكتسبتها قاعدة العند هي من امتداداً للموروث العسكري الكبير الذي كانت تُمثله في الحرب الباردة، وكونها كانت بمثابة قاعدة استطلاع كبيرة تشمل كل المنطقة والسواحل البحرية في المحيط الهندي، إضافة إلى الأهمية من موقعها الجغرافي المتوسط لخمس محافظات هي (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز)، ومن حجم تجهيزاتها العسكرية والبنية التحتية فيها، ومع ما كان يتوافر فيها لدى الميليشيات الحوثية من قوات عسكرية كبيرة في القاعدتين الجوية والبرية فيها، مؤكداً ان سقوطها في يد الميلشيات الانقلابية كان بعد انضمام كل القوات العسكرية المتواجدة فيها إليها وتأييدها للانقلاب، وهو ما جعل القاعدة العسكرية بحكم موقعها المتوسط لخمس محافظات نقطة منع للإمداد العسكري من وإلى هذه المحافظات فيما بينها أثناء سير المعارك.

وأوضح اللواء اليافعي أنه بعد تحرير عدن، كانت الخطوة الأهم لتأمينها هي تحرير قاعدة العند، وهو ما جعل المنطقة العسكرية الرابعة تحشد قواتها من جيش ومقاومة صوب العند، قاطعين بهذا مسافة (240) كيلو في عملية التفاف ومباغتة نفذتها قوات المنطقة العسكرية، تجنباً لحدوث أي طارئ، وبعد التحرير قامت قوات المنطقة بنزع ما يقرب من (23) ألف لغم من زرعتها الميليشيات في قاعدة العند وفي بقية المواقع العسكرية.

وعن الحديث عما إذا سيلجأ الحوثيون إلى وقف إطلاق النار، أكد اللواء اليافعي أن الحوثيين لا يعترفوا طواعية بأي هدنة أو وقف لإطلاق النار ولا ينقادوا لأي عمل سياسي أو اتفاقات من هذا القبيل، لكن القوة العسكرية تجبرهم على الخضوع والقبول بالهدنة وبالقرارات الدولية والرضوخ للشرعية، وأن مساعيهم في خلق نفوذ إيراني في اليمن فشلت ولن تتحقق.

وعن دمج المقاومة في الجيش قال اللواء أحمد سيف: أن التوصيف الأدق لهذه العملية هو تشكيل وبناء جيش جديد، كون الجيش لم يعد له وجود بعد انضمام كل ألويته إلى القوى الانقلابية، وأن الهيكل القتالي للمنطقة العسكرية الرابعة تشكّل من جسد المقاومة.

وبخصوص التعيينات الرئاسية الأخيرة، قال اللواء أحمد سيف: أن الفترة السابقة شهدت عرقلة وتأخّر في تحقيق أي انجازات في الملف الخدمي وفي ملف إعادة الإعمار، ومرد هذا لأسباب: منها أن وجود جزء كبير من الحكومة خارج البلد أدى إلى ركود في إنجاز هذا الملفات، وهذا الركود حُسب على الحكومة، مع وجود ظروف قاهرة واستثنائية، موضحاً أن هذه الملفات ستكون كبيرة على عاتق رئيس الوزراء الجديد أحمد عبيد بن دغر الذي تمنى له تحقيق النجاح رغم صعوبة مهمته.

واختتم اللواء اليافعي حديثه قائلا: أن القتال في اليمن هو واجب أبناء اليمن بدرجة أولى، مع خالص شكره لكل الدعم الذي قدمته دول التحالف العربي

علي المفلحي
2016-04-08, 04:55 AM
مطابخ الاحتلال ننشر اكاذيبة قبل انعقاد مؤتمر الكويت

#سما
الرابطة الاعلامية الجنوبية
#الجنوب_العربي

#مليونية_ارادة_التحرير_والاستقلال

تحصلت الرابطة الإعلامية الجنوبية على منشور مفبرك لخبر كاذب وليس له اي اساس من الصحه تم نشرة من قبل مطابخ الاحتلال المعروفه وفيه اسماء قيادات جنوبية على رأسها الرئيس البيض والعطاس والجفري وعلي ناصر على انهم يوافقون على الفيدرالية من خمس سنوات وهذا المنشور لا أساس له من الصحة

حيث قامت الرابطة باتصال خاص مع الرئيس البيض الذي كذب الخبر.

لذلك ننبه الاخوه الناشطين بشبكات التواصل الاجتماعي الحذر في هذه الاوقات التي يستعد بها ابناء الجنوب لحشد مليوني

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1527811387528451&substory_index=0&id=1448164788826445

علي المفلحي
2016-04-08, 05:11 AM
اول انتصار يا ابين الشموخ ..

#بومشاري_المحرمي
قبل قليل هروب اغلب جماعات القاعده بمن فيها قياداتهم من زنجبار و جعار الى البيضاء وتم رصدهم من قبل اشخاص متواصلين معهم ..

فقد قامت هذه الجماعات ببيع اسلحه شخصيه وايضاء تم عرض ثلاجه للموز للبيع قيمتها اربعه مليون وتم عرضها بثلاثه مليون ولم يقم احد بشراها ..

تم هروبهم على سيارات نوع صوالين وشاصات وسوزوكي واثنين اطقم جديده وصالون جديد رقم الوحه تابعه للبيضاء وجميع هذه السيارات مليئه بالمنتميين لجماعات القاعده ..

وقد سلكو الطريق المودي من جولة القدس زنجبار الى شقره ..

هنا اللعبه بدت تنكشف للشعب والقاعده الان تتبع عفاش ولا غيره احد لان كيف لهذه الجماعات المرور الى البيضاء ومكيراس مع الحوثه وقوات عفاش ..

شكر وتقدير للاخ القائد احمد بن دحه على تزويدنا بالمعلومات الهامه ..

ابين تنتصر ..
#بنوصل_الحوطه_وبانشترح_في_زنجبار

علي المفلحي
2016-04-08, 05:12 AM
💕🌷🐾
عندما تمتلك روحاً جميلة ..
فإنك ترى كل شيء جميل ..
وعندما تمتلك نفساً راضية ..
سترضى ولو بالقليل
هذه هي القناعة ..
تذكر ... لا أحد يمتلك حياة كاملة ..
ولا قلباً خالياً من الأعباء ..
اللهم كما أيقظت أعيننا من المنام ..
أيقظ قلوبنا من الغفلة ..
وكما أنرت الكون بنور شمسك وقمرك ..
أنر حياتنا بنور الهداية ..

💕🌷🐾
صباح الخير ياجنوب
ْ🐾🌷💕

علي المفلحي
2016-04-08, 05:13 AM
ماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم ؟

قال ابن فارس في معجم مقاييس اللغة (ص445) :
رجب :
الراء والجيم والباء أصلٌ يدل على دعم شيء بشيء وتقويته ... ومن هذا الباب : رجبت الشيء أي عظّمته ... فسمي رجبا لأنهم كانوا يعظّمونه وقد عظمته الشريعة أيضا ..أ.هـ.

وقد كان أهل الجاهلية يسمون شهر رجب مُنصّل الأسنّة كما جاء عن أبي رجاء العطاردي قال : كنا نعبد الحجر فإذا وجدنا حجرا هو أخيرُ منه ألقيناه وأخذنا الآخر ، فإذا لم نجد حجرا جمعنا جثوة ( كوم من تراب ) ثم جئنا بالشاة فحلبناه عليه ثم طفنا به فإذا دخل شهر رجب قلنا مُنصّل الأسنة فلا ندع رمحا فيه حديدة ولا سهما فيه حديدة إلا نزعناه وألقيناه في شهر رجب . [رواه البخاري]
قال البيهقي : كان أهل الجاهلية يعظّمون هذه الأشهر الحرم وخاصة شهرَ رجب فكانوا لا يقاتلون فيه .ا.هـ.

رجب شهر حرام :

إن للأشهر الحرم مكانةً عظيمة ومنها شهر رجب لأنه أحد هذه الأشهر الحرم قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام " .
أي لا تحلوا محرماته التي أمركم الله بتعظيمها ونهاكم عن ارتكابها فالنهي يشمل فعل القبيح ويشمل اعتقاده .
وقال تعالى : " فلا تظلموا فيهن أنفسكم " أي في هذه الأشهر المحرمة . والضمير في الآية عائد إلى هذه الأربعة الأشهر على ما قرره إمام المفسرين ابن جرير الطبري - رحمه الله -
فينبغي مراعاة حرمة هذه الأشهر لما خصها الله به من المنزلة والحذر من الوقوع في المعاصي والآثام تقديرا لما لها من حرمة ، ولأن المعاصي تعظم بسبب شرف الزمان الذي حرّمه الله ؛ ولذلك حذرنا الله في الآية السابقة من ظلم النفس فيها مع أنه - أي ظلم النفس ويشمل المعاصي - يحرم في جميع الشهور .

علي المفلحي
2016-04-08, 05:16 AM
خاطره جميله بعنوان كيف تكون سعيداً ؟؟

قال الألباني رحمه الله : يغنيك عن الدنيا مصحف شريف، وبيت لطيف، ومتاع خفيف، وكوب ماء ورغيف، وثوب نظيف ، العزلة مملكة الأفكار ، والدواء في صيدلية الأذكار ، وإذا أصبحت طائعاً لربك، وغناك في قلبك، وأنت آمن في سربك، راضٍ بكسبك، فقد حصلت على السعادة، ونلت الزيادة، وبلغت السيادة واعلم أن الدنيا خداعة، لا تساوي هم ساعة، فاجعلها لربك سعياً وطاعة . أتحزن لأجل دنيا فانية ؟! أنسيت الجنان ذات القطوف الدانية ؟! أتضيق والله ربك ! آتبكي والله حسبك ! الحزن يرحل بسجدة.. والبهجة تأتي بدعوة ...العافية إذا دامت جُهلت ، و إذا فُقدت عُرفت ، فاشكروا الله دائماً فالجلوس بعد السلام من الصلاة المكتوبه من أعظم الأوقات التي تنزل فيها رحمة الله عز وجل لا تستعجل بالقيام . استغفر ، وسبح واقرأ آية الكرسي لاتنس بأنكَ في ضيافة الرحمن عز وجل .(فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب ) خطوة إلى الجنة

..أعجبتني فاخترتها لأحبتي..♡

علي المفلحي
2016-04-08, 05:18 AM
تقرير هام جدا ( مترجم)

اللواء 27 ميكا( آلي) هو أخطبوط التهريب والإرهاب في حضرموت،اليمن)

تقرير: جين نوفاك الصحفية والمحللة السياسية الأمريكية والمختصة بالشئون اليمنية.

الموافق 29 أغسطس 2014

لم تشهد محافظة حضرموت في تاريخها أي نوع من أنواع تهريب وتجارة المخدرات والأسلحة وتجارة الأعضاء البشرية مثل ما تشهده في الوقت الحاضر. ولسوء الحظ ، أصبحت حضرموت غير قادرة على أن تستعيد سمعتها التاريخية كمكان يسوده السلام والأمن والقيم العظيمة.
وبسبب موقع حضرموت وحدودها المترامية الأطراف كانت وما زالت تستخدم كمحطة للتهريب من وإلى البلدان المجاورة.
ومع مرور الزمن، أُضيفت لحضرموت مهمة أخرى تمثلت في تحويلها إلى حاضنة لجماعات القاعدة لخدمة الهدف الرئيس للمافيا الكبيرة في الجمهورية اليمنية(ج ي).
وبدأت هذه المهمة فور انتهاء حرب 1994م حين أُنزِلت جماعات المجاهدين، التي اشتركت في الحرب ضد الشيوعية ( القوات الجنوبية) في شواطئ حضرموت.
وقد اتخذ الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وعلي محسن الأحمر، القرار بتجنيد أولئك المجاهدين وترقيمهم رسمياً وتأسيس لواء عسكري لهم سُمي باللواء 27 ميكا، وعُهد بقيادته منذ تأسيسه لعبد العزيز مقالح الزنداني، وهو أحد مقاتلي القاعدة ومن أبناء عمومة الشيخ عبد المجيد الزنداني.
وبتأسيس هذا اللواء بدأ التهريب والإرهاب ينتشر وازدهرت شبكاته بقوة ونسج خيوطه من شواطئ حضرموت إلي البلدان المجاورة، بل إلى داخل المحافظات المجاورة لحضرموت.
وليس للواء 27 ميكا موقع واحد، بل ينتشر تدريجياً من شاطئ حضرموت وعلى طول الطريق إلى البلدان المجاورة بهدف تأمين الحدود لعمليات التهريب والإرهاب بصفة رئيسة.

ويتكون هذا اللواء من خمس كتائب تتموضع في مواضع إستراتيجية، ولكل منها وظيفتها، كما يلي:

1- كتيبة حرس الشواطئ: وهي التي تؤمِّن إنزال المواد المهربة من خارج الجمهورية اليمنية. وتؤمِّن تهريب البترول والديزل والنفط الخام من حضرموت عبر السفن إلى السوق السوداء العالمية.

2- الكتيبة الرابعة: وموقعها ميناء الضبة: وهو الميناء الرسمي لتصدير النفط الخام، ويقود هذه الكتيبة مجاهد القطيبا.. وهي تعتبر بمثابةغرفة عمليات للتهريب والإرهاب . فلها ارتباطات بالمهربين المحليين والمهربين العالميين وجمعيات الاصطياد السمكي المحلية ، وكذلك تحمي الاتجار والتهريب في موازاة خط أنابيب النفط إلى وادي حضرموت
3- كتيبة حماية الشركات النفطية: لهذه الكتيبة مهمتين أساسيتين: - المهمة الأولى: هي حماية جمع الإتاوات غير الشرعية من الشركات النفطية والتي تُقَدَّر بربع مليار دولار في السنة، وهذا المبلغ يذهب مباشرة لمافيا النفط ككلفة حماية دون أن تحال إلى خزينة الدولة. وقد وردت هذه القضية في تقارير حكومية وصحفية عدة مرات.
- المهمة الثانية: وهي حماية خطوط التهريب في وسط الوادي وضمان عدم تعرضها لأية معوقات.
والشخص المسئول عن هذه الكتيبة هو محمد القحم، مع أن تغييره قد تم قبل عام ونيف بشخص أكثر فساداً وهو أحمد الضراب.

4- كتيبة حماية شركة توتال: شركة توتال تسهم بجزء معين في تقوية هذه الشبكة ، بقصد أو بغير قصد، من خلال إقامة تحالف بينها وبين القوى التقليدية ومافيا النفط لحماية نفسها وبالتالي حماية شبكة التهريب.

5- كتيبة السويري: هذه الكتيبة استُحدِثت في البداية كمخيم تدريب للمجاهدين وللعائدين من أفغانستان وتقع مباشرة تحت إمرة علي محسن الأحمر، ثم بعد ذلك جرى تحويل مخيم المجاهدين هذا إلى كتيبة مجاهدين تتبع اللواء 27 ميكا. منقوووول

علي المفلحي
2016-04-08, 05:19 AM
طبيب تخدير جنوبي استدعي من قبل منضمة اطبا بلا حدود الا اب لمدة اسبوعين وتم اغتياله باب
ويخلف الله علا اهله وعلا هادا الجنوب

علي المفلحي
2016-04-08, 05:20 AM
مستشار الرئيس هادي يلمح إلى ضرورة تضمن اتفاق الكويت سحب سلاح (المقاومة الجنوبية)

الأربعاء 06 أبريل 2016

لمح المدير السابق لمكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى ضرورة سحب سلاح المقاومة الجنوبية ضمن اتفاق سياسي قد تتوصل إليه الأطراف السياسية اليمنية في مفاوضات الكويت القادمة .

وفي مقال له نشر يوم الأربعاء بصحيفة الحياة اللندنية وحمل عنوان اليمن: معضلة السلاح الثقيل والثلث المعطل! شدد "طه" على ضرورة ان يتضمن اتفاق الكويت اتفاقا ملزما بسحب السلاح من جميع الأطراف وهي الاشارة التي عدها مراقبون تلميحا إلى ضرورة ان يتضمن سحب سلاح المقاومة الجنوبية إلى جانب سحب سلاح الحوثيين .

وبحسب المراقبين فان مايؤكد إشارة "طه" إلى المقاومة الجنوبية هو تأكيد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 على تسليم الحوثيين للسلاح الثقيل الذي بحوزتهم لكن هذا القرار لم يذكر أي أطراف أخرى .

وقال نصر في مقاله:" لن يقبل اليمنيون بأي حال من الأحوال ولا دول الجوار الخليجي أن يمتلك أي طرف سياسي يمني ورقة ضغط وابتزاز تشبه «الثلث المعطل»، كما لن يقبلوا أي حلول سياسية لا تنزع السلاح الثقيل في شكل كلي من أيدي كل الأطراف وليس الحوثيين فقط. لن يكرر اليمنيون ولا جيرانهم الخليجيون تجربة اتفاق الطائف اللبناني الذي استثنى أطرافاً محددة من نزع السلاح الثقيل لظروف خاصة كان لها ما يبررها لكنها لا يمكن أن تتكرر في اليمن.

في كل الأحوال ما لم يكن ممثلو الحكومة اليمنية وممثلو الأمم المتحدة في مفاوضات الكويت مدركين لهذه القضايا الحساسة والمصيرية، ويتعاملون معها بوضوح وحسم وبصورة جذرية فسيصعب القول إن هناك توجهاً جاداً لبناء السلام والاستقرار في اليمن، ذلك أن مبدأ «الثلث المعطل» وما في حكمه لا يقل خطورة بحال من الأحوال عن استمرار امتلاك السلاح الثقيل، وكلاهما يكمل بعضهما سياسياً وعسكرياً في اتجاه هدم مؤسسات الدولة وكيانها وهيبتها وشل قدراتها وتجميد الحياة فيها من دون أن يعني ذلك إهمال أهمية أن تُعطى الأطراف التي تخشى من الانتقام ضمانات مستقبلية تشجعها على المضي في طريق السلام وفتح صفحة جديدة تتوجها مصالحة وطنية واسعة ودائمة يرعاها الأشقاء ويباركها المجتمع الدولي.

وتؤكد تصريحات مستشار الرئيس هادي الاتهامات التي توجه لبعض الأطراف في الشرعية بعرقلة دمج المقاومة في الجيش وبأن هناك مساع لتصنيف المقاومة الجنوبية التي تمكنت من هزيمة الحوثيين وقوات المخلوع صالح, كجماعة مسلحة خارج عن الدولة يتم لاحقاً ضربها.

علي المفلحي
2016-04-08, 05:21 AM
على شعب الجنوب الحر
أن يعي بأن #مليونية_تقرير_المصير
لها رسالة أقوى من أي مليونية مضت وهي رسالة مفادها بأن شعب الجنوب رقم صعب ولن تستطيع أي قوة تجاوزه أو كسر جناحة
اعدوا العدة وحشدو الهمم
أي مفاوضات يتم فيها تجاهل حق هذا الشعب
في تقرير مصيره مصيرها الفشل الذريع

علي المفلحي
2016-04-08, 05:22 AM
#مليونية_تقرير_المصير

""يستعد ابناء الجنوب في مختلف المدن والمديريات للزحف صوب عاصمة دولة الجنوب عدن للمشاركة في مليونية تقرير المصير ""

الخميس 7 أبريل 2016
الغـــد المشـــرق "

يستعد ابناء الجنوب بكل فصائلة من مختلف المدن والقرى الجنوبية للمشاركة في مليونية الحسم وتقرير المصير في العاصمة عدن

وذالك بعد الدعوه التي وجهها نشطاء في الثورة الجنوبية ومقاومتها البطلة لكافة ابناء الشعب الجنوبي الحر للمشاركة في العاصمة عدن ومن خلالها إرسال رسائل عدة للعالم
بأن شعب الجنوب رقم صعب ولن تستطيع أي قوة تجاوزه أو كسر ارادتة وان أي مفاوضات يتم فيها تجاهل إرادة شعب الجنوب واستقلال دولتة مصيرها الفشل الذريع ..

كما شهدت اكثر المناطق في الجنوب الإستعداد للزحف إلى العاصمة عدن وتجهيز الحافلات التي تقل المواطنون ونشطاء جنوبيون .

العاصمة عدن وكافة مناطق الجنوب شهدت اليومين السابقة رفع اعلام دولة الجنوب في جميع الموسسات والمقرات الرئيسية وتعزيز الجبهات ..

قيادات جنوبية في الثورة الجنوبية ومقاومتها الحرة تبعث عدة رسائل منها :
(اي مفاوضات يتم فيها تجاهل شعب الجنوب في تقرير مصيرة ستقرع طبول الحرب من جديد ونحن لها بإذن الله ).

ويتوقع الكثير من المراقبون
ان المليونية التي ستقام في 17 ابريل من هذا الشهر
ستستقبل وفود ضخمه لم تسبق ان استقبلتها
العاصمة عدن في
المليونيات السابقة ..

علي المفلحي
2016-04-08, 05:26 AM
💗‏نسمات الصباح رائعة جداً
تخبرنا انه مهما أظلمت
الحياة فإنها ستشرق من جديد
ففي ‏كُل صباح أخبروا قِلوبكم أنها تستحّق الفرح
صَبَـآح تلامس فيه أرواحڪُمْ لذة السعادة ..
💗اللهم بك اصبحنا☀🌤

علي المفلحي
2016-04-08, 05:27 AM
صحيفة المغرب التونسية : تعيينات جديدة تربك الشارع اليمني : العودة إلى نقطة الصفر أم التأسيس لمرحلة جديدة ؟
#اليمن_السعيد #متابعات:

*بقلم وفاء العرفاوي*

أثار قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بإعفاء نائبه وتعيين اللواء علي محسن الأحمر نائبا له وتعويض رئيس الحكومة خالد بحاح بأحمد عبيد بن دغر ، جدلا واسعا في الأوساط اليمنية،حيث اعتبرها شقّ أول تغييرات ستساعد على تجاوز مرحلة الحرب الأهلية الأعنف

في تاريخ البلاد ، في حين قال شقّ ثان إنها أجندا جديدة تهيّئ لفترة حكم جديدة في اليمن .

الحكومة اليمنية قالت أنّ أسباب إقالة نائب رئيس البلاد ورئيس حكومته هي نتيجة للإخفاقات الاقتصاديّة والخدميّة والأمنيّة ، في حين اعتبرها مراقبون متّصلة بالتغيرات التي طرأت على المنطقة كنظام الحكم في المملكة العربية السعودية والمفاوضات المرتقبة التي ستنعقد بين النظام اليمني الحاكم وجماعة «أنصار الله» المعروفة إعلاميا بجماعة «الحوثي». وأرجع متابعون الجدل القائم في الأوساط اليمنيّة اليوم إلى الخلفيّة السياسية لنائب عبد ربه منصور هادي الجديد علي محسن الأحمر .فقد عُرف بقربه من القبائل وقادة الجيش ،ويتمتع الأحمر بعلاقة واسعة مع القبائل التي تحيط بالعاصمة صنعاء وعمران والأماكن التي ما زال للحوثيين قوة فيها.

ويعد الفريق علي محسن صالح الأحمر أبرز قائد عسكري أيّد ثورة فيفري التي أطاحت بالرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، كما قاد الجيش المؤيد للثورة.وإلى جانب قربه من قوى الثورة اليمنية، فهو حليف للمملكة العربية السعودية وقريب من الأحزاب المناوئة لنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح بحكم انه كان الرجل الثاني في نظام صالح .وقاد الأحمر معارك ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران عرفت بالحروب الست قبل 10 سنوات.

أبعاد تعيين الأحمر
من جهته قال السياسي اليمني فهد العميري في حديث لـ»المغرب» أنّ الوضع في بلاده مشوب بالغموض سواء على الصعيد العسكري أو السياسي خاصة مع التعيينات الأخيرة للواء علي محسن الأحمر نائبا للرئيس وأحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء ، مشيرا إلى انّ التعيينات أصابت الشارع اليمني بصدمة مريعة رغم دعم الأحزاب والتنظيمات السياسية لهذه القرارات التي تأتي قبيل محادثات الكويت بين السلطة وجماعة «الحوثي». وتابع العميري انّ التعيينات غير متوقعة ومخيبة للآمال وأصابت قطاعا واسعا من اليمنيين بالإحباط الشديد كونها أعادت إلى واجهة المشهد الرجل الثاني في نظام صالح، وهو الجنرال علي محسن الأحمر، وأحد الرجال المقربين من صالح وهو احمد بن دغر بل ذهب البعض إلى اعتبارها انقلابا على ثورة 11 فيفري وثورة 26 سبتمبر وفق تعبيره.

واعتبر محدّثنا انّ الفئة المتفائلة بهذه التغييرات تعتقد «أن لهذه القرارات أبعادا عدّة اهمّها مطالبة ميليشيا الحوثي وقوات صالح بنقل السلطة من الرئيس هادي إلى نائبه ،وبهذا القرار قطع هادي عليهم الطريق إذ يستحيل قبولهم بنقل السلطة إلى محسن وهو المسؤول عن الحروب الستة حسب اعتقادهم ، كما أن القرار من وجهة نظرهم يعمل على محاولة تفكيك البنية الصلبة للقبيلة والمؤتمر الشعبي العام .»

واشار العميري إلى أنّ هذا الشق يرى القرار كضغط على الميليشيا في محادثات الكويت لإجبارها على الاستجابة لتنفيذ القرار 2216 ،والذي سيكون بالضرورة مقابل تشكيل حكومة جديدة وإحداث تغييرات سيكون أول ضحاياها محسن وبن دغر .
وتابع محدّثنا انّ «استمرار محسن وبن دغر في منصبيهما إلى ما بعد محادثات الكويت ، تعدّ جريمة بحق الشعب اليمني -قد يكون هادي نفسه ضحيتها الأول- وانقلابا على نضالات الحركة الوطنية وتكريسا لنفس الوجوه والسياسات التي أثقلت كاهل اليمن لمدة 38 وانقلابا على مخرجات الحوار ،وعلى الدولة المدنية التي لن تبنى من قبل إياد ملطخة بالفساد بل وتعبيرا عن رغبة التحالف العربي والسعودية على وجه الخصوص بجعل اليمن بلدا غير مستقر تسيطر على القرار فيه الأدوات التي طالما أثقلت كاهل اليمنيين بفسادها ودمويتها واحالت حياتهم إلى جحيم لا يطاق» .

تداعيات التغييرات
وعن تاثيرات القرارات الاخيرة على المشهد اليمني قال محدّثنا أنّ هذه القرارات لن تعمل على أحداث تغييرات حقيقية في المشهد اليمني، وتحديدا من الناحية العسكرية إلا إذا استثمرت في محادثات الكويت وأجبرت الانقلابيين على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 مقابل أحداث تغييرات على رأسها الإطاحة بمحسن وبن دغر على حدّ قوله.

وأضاف العميري أن الخشية كبيرة من أن تعمل هذه القرارات على إعادة المؤتمر (المحسوب على صالح) والإصلاح (فرع الإخوان في اليمن ) إلى صدارة المشهد والذي يشكل كارثة حقيقية وجريمة بحق اليمن واليمنيين وانقلابا على مخرجات الحوار ونضالات الحركة الوطنية.

وتابع العميري» بل وستكون مؤشرا على عدم الرغبة الإقليمية والدولية في الانتقال باليمن إلى مرحلة الاستقرار والتنمية وبناء الدولة اليمنية الحديثة، وهذا ستكون انعكاساته خطيرة وكارثية ليس على اليمن فحس

علي المفلحي
2016-04-08, 05:30 AM
❖ صحيفة لندنية تكشف عن موقف الإماراتيين من إقالة بحاح وتعيين الأحمر نائبا لهادي ..

📃 التفاصيـل :
قالت صحيفة ” رأي اليوم“ الصادرة في لندن والمقربة من أبوظبي أن هناك إمتعاضا إماراتيا واضحا من تعيين الفريق علي محسن الأحمر نائبا للرئيس هادي وهى الخطوة التي لن تتم إلا بتوجيه سعودي .. حسب تعبيرها.

وأضافت الصحيفة في إفتتاحيتها اليوم أم النقطة التي تستحق التوقف عندها في دراسة هذه التطورات في اليمن ومحاولة فهمها ، وما يمكن أن يترتب عليها من خطوات مستقبلية هو إنعكاساتها المتوقعة ، على العلاقات السعودية الإماراتية في المستقبل المنظور.

وقالت : أن الإمارات كانت الشريك الأقوى للسعودية في تحالف”عاصفة الحزم“ وتعتبر الدولة التي تحملت أكبر قدر من الخسائر المادية والبشرية والعسكرية ، ولعبت قواتها دورا كبيرا في تحرير مدينة عدن ، والأمر المؤكد أنها هي التي دعمت السيد بحاح وأستضافته ، ولن تكون مسرورة لتعيين الفريق الأحمر نائبا للرئيس لتحالفه مع الأخوان .

وأشارت الى أن هذه التعيينات المفاجئة التي جاءت قبل أيام معدودة من تطبيق إتفاق وقف أطلاق النار وإستئناف المفاوضات بين أطراف الصراع اليمني التي ستعقد في الكويت تحت مظلة الأمم المتحدة ، ستخلط الأوراق ، وربما ترسم خريطة جديدة للصراع في اليمن ، وطبيعة التحالفات السياسية والعسكرية على أرضه ، والأيام المقبلة حافلة بالمفاجآت ، وما علينا غير الانتظار … حسب تعبيرها.

وأوضحت أن الكثير من الخبراء في الشأن اليمني يعتبرون أن القرارات المفاجئة التي أتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين الفريق ركن علي محسن الأحمر نائبا له ، والسيد أحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء ، خلفا للسيد خالد بحاح تمهد لتولي الفريق الأحمر رئاسة الجمهورية في الفترة المقبلة ، وبن دغر لزعامة حزب المؤتمر ربما تحدث هزات ضخمة ليس في الملف اليمني وتطوراته على الصعيدين السياسي والدبلوماسي فقط ، وأنما أيضا على صعيد التحالف العربي العسكري الذي تتزعمه السعودية وتماسكه ، بل ربما إستمراره.

وقالت أنه من غير المستبعد أن تكون عملية الإطاحة بالسيد خالد بحاح الذي كان مرشحا قويا كبديل للرئيس هادي لم تأت بسبب تعثر الآداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني ، مثلما جاء في بيان الإقالة ، وأنما بسبب التنافر الكبير بين الرئيس هادي ونائبه ، وفشل المحاولات السعودية للتقريب بينهما ، ولجوء السيد بحاح الى دولة الإمارات العربية المتحدة كقوة دعم ، ونقل عائلته إليها ، وهي الخطوة التي أثارت حساسيات شديدة لدى الحليف السعودي ، علاوة على عدم ترحيبها أي الامارات بتعيين الفريق الءحمر كنائب للقائد العام للقوات المسلحة في مرسوم سابق ، لأنه يعتبر من أكثر الداعمين لحزب الإصلاح ، مما زاد من فتور علاقاتها بالرئيس هادي بصورة أكبر.

علي المفلحي
2016-04-08, 05:33 AM
شبكه الغدير الاخبارية البريقا
انباء عن استهداف معسكر قوات التخالف في البريقا بمحاولة قصفه بصواريخ الكاتيوشا وبحسب بعض المصادر ان الصواريخ لم تصل الى هدفها وبعدها تحليق للطيران الحربي لقوات التحالف في المنطقه

علي المفلحي
2016-04-08, 05:38 AM
مصدر : جماعة مسلحة تقصف مناطق بعدن ب 3 صواريخ كاتيوشا من ضواحي لحج


الجمعة 08 أبريل 2016 01:04 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


قال مصدر محلي موثوق به بمحافظة لحج ان عناصر مسلحة قصفت فجر يوم الجمعة وفي ساعة متاخرة من ليل الخميس مدينة عدن بصواريخ كاتيوشا.

وقال المصدر لعدن الغد ان الجماعة المسلحة تستخدم عربة صغيرة تحمل على متنها منصة اطﻻق صواريخ كاتيوشا تم نصبها بالقرب من احدى المزارع جنوب مدينة الحوطة.

وبحسب المصدر فقد أطلقت الجماعة 3 صواريخ حطت بمناطق متفرقة شمال المنصورة ومدينة الشعب.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جراء اعمال القصف هذه .



اقرأ المزيد من عدن الغد

علي المفلحي
2016-04-08, 06:36 PM
تأتي الجمعة
وتسكن الأنفس!
لكن تبقى القلوب خافقة
ترسل دعواتها لمن تحب
وتقول :
اللهم اجعل علاقتي بأحبتي
بالود تسقى
وبالخير ترقى ,
وبالوصل تبقى !
( اللهم إغفر لي ولهم
فإني فيك احبهم )
طبتم وطابت جمعتكم.
#جمعه مباركه ♡

علي المفلحي
2016-04-08, 06:36 PM
‏الدَعوة بِالسَعادَة
مِن أجمل ما يَدعُو بِه المُؤمِن لِمن أحب.
اللهُم أرزق أحبتي سَعادة الدُنيا ونَعِيم الآخِرة😀
🌹طابت جمعتكم بالخير🌹

علي المفلحي
2016-04-08, 07:08 PM
الضالع مدرسة في البساله والشجاعة
بقلم عبد السلام محمد قاسم
ان الاجيال والشعوب تستلهم هذه الدروس وهي ليس دروس عادية بل دروس بالبساله والتضحيه والشجاعة النادرة التي يسجلها التاريخ باحرف من نور ،،،ون كل شبر محررمن الضالع شهد بطولات نادرة واقدام على الموت مم رهب العدو وانزل فيه اشد هزيمه لله دركم من شباب مقاوم ومن ارض مقاومة وكانت اسطورة نادرة بباس شديد سوف التاريخ يسجل الف حكاية وحكاية ورواية وقصة بطولات نتشتر ف ان نحن من هذه الارض ارض الكرامه والاباء والعزة والشموخ كيف لا وهي موطن الثوار على مر العصور ان نحن محتاجين الى مجلدات للكتابة وشهادة لتاريخ الذي اصبح مفخرة لكل فرد ينتمي لهذه الارض الذي اعترف بها العدو قبل الصديق انها الضالع ونطلب من الجميع ان يدونوا هذا التاريخ وبصدق واخص المختصين والمثقفين ووو وماذاء عسانا ان نقول ونروي ونحكي عن هذه البطولات التاريخ جدير بذلك وان نحن عائشين هذه الاحداث وهي الحقيقة الساطعه وهناك وحسب ماذكرت بالسابق بطولات وتضحيات جسام رسمت فجر الحرية في كل متر من ارضنا المباركه ان الحديث لايمكن نوقف عند موقف بطل دون اخر انه التكامل والتازر الذي اسهم فيه جميع رجال وشباب ونساء الضالع ما اعظمك من شعب عاشق الحرية بل خظبتموها بدما اعز الشباب ومن خيرت الرجال لم ننساكم ما حيينا وتظلون للتاريخ مخلدين وشهداء في جنة الخلد لانكم قدمتم حياتكم لذود عن الدين والعرض والارض اخيكم وابنكم عبد السلام محمد قاسم ،،وان نحن على الدرب سائرون والله الموفق

علي المفلحي
2016-04-08, 07:14 PM
قرارات.هادي.وسلاح.الردع.tt
تمتلك الدول مفاعلات نووية وهي تعلم انها لن تستخدمها، وتكلفها مليارات الدولارت، ولكتها داخلة في ما يسمى عسكريا سلاح الردع...
رفض قرار هادي بإقالة بحاح ، ليس لإن بحاح يتبى رؤية أبناء الجنوب، ولكن ليعلم هادي وغيره ان المقاومة التي طهرت عدن، وقدمت ستة ألف شهيد، يجب ن تكون حاضرة في أي إجراء ، ويجب ان تستشار، وهي من تقرر، حقا شرعيا، وليتذكر هادي لحظة خروجه من عدن موليا وهاربا، فالمقاومة هي من اعادته الى الرئاسة، وهي من رستم لوحة الجنوب الجديد...
غدا بشخطت قلم سيرفع الزبيدي وزيراللدفاع، ويسلم عدن لغيرأهلها، ويعين الخبجي وزير الصحة، ويعيد لحج لعائلة ماطر والسقاف، وتفقد المقاومة السيطرة على الأرض،..... وكأنك يا بو زيد ما غزيت....
أمران يجب ان لا يغيبا عن خاطر وذهن المتابع، أولا هادي غريب الأطوار ومسير وليس مخير، ثانيا: المقاومة يجب ان تنزع الحق بالقوة، وتدافع عن استحقاقها ومنجزاتها .................
د.عبدالمجيد.العمري.tt

علي المفلحي
2016-04-08, 09:53 PM
نفى مدير مكتب عبدالرحمن الجفري رئيس حزب الرابطة حقيقة ماسمي لقاء القيادات الجنوبية في الإمارات .

وأصدر مدير مكتب الجفري فضل محمد ناجي تصريحا ينفي عبره التقرير الصادر عن ما يسمى “لجنة الإتصال” مؤكدا بأن ماورد في تقريرهم ليس له أساس من الصحة ويبعث إلى الإستغراب .

مضيفا “لقد فوجئنا بما ورد به حول موافقتنا على مشاريع واجتماعات مع بعض القيادات وتلك أخبار مكذوبة ولم يحضر الأستاذ عبد الرحمن الجفري أي اجتماع بل لا علم له بذلك إطلاقاَ , وان هذا عبث بقضية شعب واستهانة بنضاله ودماء شهدائه وكذب على الناس لا ينبغي”

وتابع قائلا ” موقف الأستاذ / عبد الرحمن الجفري وحزب ( رابطة الجنوب العربي الحر ) والهيئة الوطنية الجنوبية للتحرير والاستقلال واضح ومعلن وهو ( التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة على كامل تراب الوطن وبحدوده المتعارف عليها دولياَ) “

كما نفى مدير مكتب علي سالم البيض عبدالله عبدالصمد علاقتهم باللقاءات الإمارات .. قائلا في منشور على صفحته بالفيس بوك :

العيب أن يأتي أحد إليك وأنت جالس في أحد قاعات الفندق تشرب قهوة ويسلم عليك وتجلس معه وترحب فيه وتجلس تتحدث معه او معهم عن الوطن واخبار الوطن والقادم وغيرها ,, وبعدها يطلب منك التقاط صورة ,, ويخرج من عندك ويعلن انه التقى فيك وهناك خوار وخيار ولقاء تاريخي وتم الاتفاق والتنسيق والعمل المشترك والخ والخ وينشر ذلك كخبر
عاد الجنان يشتي له عقل .
وكان علي جار الله وعدد من النشطاء قد أعلنوا عن تشكيلهم لجنة اتصال لعقد لقاءات جنوبية في الإمارات .

وجاء رد البيض والجفري الرافض سريعا بعد ساعات من إعلان عدد من أعضاء لجنة اتصال جار الله عن اللقاءات .

علي المفلحي
2016-04-08, 09:54 PM
نشرت وسائل إعلامية إماراتية وأخرى تابعة للحراك الجنوبي في اليمن، تقريراً صادراً عن ما يسمى بـ"لجنة الاتصال المجتمعة مع القيادات الجنوبية في الامارات العربية المتحدة"

ويتضمن التقرير الذي جرى إعداده في الإمارات العربية، أفكاراً لإعادة تقسيم اليمن في إطار دولة اتحادية بين الشمال والجنوب من اقليمين لفترة انتقالية لمدة خمس سنوات،

وبحسب التقرير فإنه و"بنهاية الفترة الانتقالية يتحول الاقليمان الى دولتين فيدراليتين سياديتين تدخلان في وحدة كونفدرالية تستهدف تأمين المصالح المشتركة بينهما في الأمن الاستقرار و التنمية.
ثم "تنضم الدولة الكونفدرالية اليمنية الى مجلس التعاون الخليجي عبر برنامج زمني محدد يستهدف جملة من القضايا في مقدمتها حل مشكلة السلاح في اليمن وقضية التنمية"

واعتبر مراقبون صدور مثل هذا التقرير الانفصالي، الذي جرى إعداده وصياغته في الإمارات، بأنه يأتي كأول رد إماراتي، غير مباشر على قرار الرئيس هادي بإقالة المهندس خالد بحاح،

وقال مراقبون لـ"بويمن" إن أبوظبي بدأت تكشر عن أنيابها، وبدأت تتحدث عن "مشروعية جنوبية"، نتيجة عدم رضاها بما حصل،
مشيرين إلى أن هذا الموقف يدل على تبني الإماراتيين لرؤية تخالف السعودية في التعامل مع الملف اليمني،

فيما يلي اعادة لنشرالتقرير المذكور كما ورد من داخل الإمارات وفقا لموقع بويمن:

"تقرير من لجنة الاتصال
=============
الحمدلله و الصلاة على من لا نبي بعده، و بعد...
كلفني زملائي في لجنة الاتصال هذا اليوم ان اتحدث الى الناس في الجنوب، عن ما عملناه منذ لقائنا الأول عندما تشكلت هذه اللجنة في يوم 31 أكتوبر 2015.
كان هدفنا و همّنا الرئيسي ان نبحث عن اي وسيلة يرضاها اهلنا ابناء الجنوب، في استعادة دولتنا التي دخلت في وحدة كنا نأمل منها ان تكون وحدة حب و إخاء، الا انها بفعل المخلوع علي عبدالله صالح بدرجة اساسية تمت الاسائة لهذه الوحدة، و تم غزو جنوبنا في حربين 1994 و 2015، الأمر الذي اوصل شعبنا الى قناعة ان نبحث عن طريقة لاستعادة دولتنا.
على هذا الأساس رسمت لجنتنا برنامجا لها حتى تصل الى فكرة يتبناها ابناء الشعب في الجنوب، فكان البرنامج هو اللقاء بالقادة الرموز الجنوبيين لمعرفة مواقفهم و خططهم لاستعادة الدولة، و عملت لجنة الإتصال بهدوء لمدة خمسة اشهر، بعيدة عن الاعلام، و الضجيج الاعلامي متسلحة بحديث الرسول الصادق . “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"
تم اللقاء أكثر من مرة بالاساتذة علي سالم البيض و علي ناصر محمد و حيدر ابوبكر العطاس و عبدالرحمن علي الجفري، و استمعوا لنا و استمعنا لهم، لا ننكر ان هناك كانت بعض الاختلافات في الرؤى، و لكن لا توجد اختلافات في الهدف؛ لجنتنا وضعت للقادة هدفا و هو استعادة دولتنا جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية، كما ذهبنا بها الى الوحدة، و استعادتها بأي وسيلة ممكنة واقعية، فكانت الاراء استعادة الدولة اما بالفيدرالية المزمنة و من بعدها تقرير المصير، و رأي بالاستقلال و التحرير، و بعض يطلب كونفيدرالية مزمنة و بعدها استفتاء لشعب الجنوب.
فكان رأي لجنتنا ان لا اختلاف على الوسائل و على القادة الاتفاق على الهدف، و هو استعادة الدولة كما كانت، و عندئذ يتم وضع الأمر على شعب الجنوب في استفتاء حر حول اسم الدولة الجديد و العلم الجديد و النشيد الوطني الجديد للجنوب.
كما ذكرت اعلاه، كانت هناك اختلافات، و حاولت اللجنة تذليلها، و تم اللقاء هذا اليوم الخميس 7 أبريل 2016، بالاستاذ علي سالم البيض و الاستاذ حيدر ابوبكر العطاس، و قد تكوّن لدى اللجنة موقفا واضحا من الحل الذي نرجوه، و نريد تقديمه لكل فصائل و مكونات ابناء شعب الجنوب لتبنيه و الموافقه عليه و تقديمه للقاء الكويت كورقة مقدمة من شعب الجنوب، و لم يعترض عليه القادة ما دامه يمثل رأي الشعب، و تتلخص الفكرة:
إن الحلول المطلوبة كمحصلة لهذه الحرب و ما سبقها من حروب هي تلك التي تخاطب المشكلات و تجتثها من جذورها و تستوعب المتغيرات التي افرزتها الحرب و تعمل لحلها بما يلبي تطلعات وآمال شعوب المنطقة في الأمن والاستقرار و الرفاه.
و للوصول الى الحلول الضامنة لحل هذه المشكلات التي افرزت هذا الواقع الأليم الذي يمر به اليمن شماله و جنوبه و المنطقة المحيطة به نرى تبني الاتجاهات العامة في اطار مخرجات الحوار كما يلي :-
(1) سحب الاسلحة الثقيلة و المتوسطة فورا و حصرها بمؤسسات الدولة لمنع هيمنة اي فئة او منطقة بالقوة ،و تنظيم حمل السلاح الشخصي بخطة صارمة مستقبلا.
(2) الاتفاق على دولة اتحادية بين الشمال و الجنوب من اقليمين لفترة انتقالية لمدة خمس سنوات.
(3) يعتمد “النظام الفيدرالي” في كل أقليم بحيث تتمتع كل منطقة او محافظة بادارة كاملة لشؤنها لمنع هيمنة أي منطقة على الاخرى.
(4) يتم خلال السنة الاولى من الفترة الانتقالية حل آثار حرب 1994م وحروب صعدة ودفع التعويضات اللازمة للافراد و المؤسسات العامة و الخاصة و انهاء التجاوزات التي تمت في الجنوب بما يحفظ المصالح المشروعة و يصفي المصالح الغير مشروعة التي تكونت باستخدام النفوذ و الهيمنة.
(5) وضع خطة شاملة لاعادة الاعمار و ارساء اسس صحيحة للتنمية الشاملة و المستدامة.
(6) بنهاية الفترة الانتقالية يتحول الاقليمان الى دولتين فيدراليتين سياديتين تدخلان في وحدة كونفدرالية تستهدف تأمين المصالح المشتركة بينهما في الأمن الاستقرار و التنمية.
(7) تنضم الدولة الكونفدرالية اليمنية الى مجلس التعاون الخليجي عبر برنامج زمني محدد يستهدف جملة من القضايا في مقدمتها حل مشكلة السلاح في اليمن وقضية التنمية
والله ولي التوفيق والهادي الى سواء السبيل
علي محمد جارالله
عن لجنة الاتصال
7/4/2016"

- بويمن:

علي المفلحي
2016-04-08, 09:57 PM
من وكيل محافظه لحج
الى محافظ لحج ريس المجلس المحلي
مكرر الامين العام محافظه لحج
مكرر مدير عام امن لحج
مكرر مدراء عموم مديريات يافع
مكرر مدراء امن مديريات يافع

نظرا. لاقتراب انتهافترت الصلح بين اخواننا ال مرفد م لبعوس وال الحيد
م الحد والذي سينتهي الصلح بينهما بتاريخ
13/4 /2016 وحفاظا على الطرفين
نقترح مايلي
1- تكليف مدراء امن مديريات يافع
لبعوس. الحد. المفلحي. يهر
بارسال من 15 فرد + ظابط من كل مديريه لتمركز في جبل العر وتحت اشراف وقياده مساعد مدير امن لحج لشون يافع للحفاظ على سلامت الطرفين وتجنبا للعوده الى الفتنه
2- توجيه اللجنه المكلفه بينهما لسرعت
البت بالقظيه والفصل بهاوفقاَ للحقوق الشرعيه ولماتراه للجنه يحفظ سلامت الجميع ولايعني ذالك حرمان اي طرف من اي حقوق له
3- ان مادفعني لرفع برقيتي هذه هو حرصي على اخواني ابناء قبيله مرفد وابناء قبيله ال الحيد وبما يمليه علينا دينناء الاسلامي الحنيف
4- توجيه الدعوه لكل ابناء يافع الحريصين
على الامن والاستقرار العمل على بذل قصار جهودهم لاحتواء تلك القظيه واطفا الفتنه والحفاظ على سلامت الجميع
وليستثنى احد سلطات محليه وتكوينات سياسيه ومثقفين ومشايخ وشخصيات اجتماعيه ورجال الدين وتجار.
املين سرعت اتخاذ الاجرات نظراَ لحساسيت القظيه
والامر راجع اليكم بماترونه مناسب امام تلك القظيه والله الموفق الى مافيه الخير
واصلاح بين الطرفين
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخوكم صلاح الداوودي وكيل محافظه لحج

علي المفلحي
2016-04-08, 09:58 PM
من كلمتين اثنين:

وترجل العالم والمفكر والاعلامي العدني الجنوبي احمد عمر بن سلمان عن صهوة جواد العزه إلى مثواه الأخير في رحاب ربه دون أن يتسول من دوله جحدت فضله ولم تحترم شيخوخته. .
رحم الله فقيد الجنوب احمد عمر بن سلمان .

علي المفلحي
2016-04-09, 01:42 AM
اتفاق بين الرئيس البيض والجفري
الساعة 20:12 - 2016/04/08الامناء نت.متابعات

وقع كلا من القياديين الجنوبيين علي سالم البيض وعبدالرحمن الجفري يوم الخميس على وثيقة سياسية تدعو وتؤكد على اﻻلتزام بمطالب استقلال الجنوب عن الشمال.
ووقعت اﻻتفاقية في العاصمة اﻻماراتية ابوظبي حيث يقيم الرجلان.
وقال عبدالرحمن الجفري وهو رئيس حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر في تصريح مقتضب :" تم التوقيع من الأخ الرئيس البيض ومني على وثيقة القضية الجنوبية وفق التوجه المعلن الملبي لإرادة شعب الجنوب العربي.
ونشر مقربون من الرجلين صورا لهما وهما يوقعان على الوثيقة السياسية.
عدن الغد

علي المفلحي
2016-04-09, 01:52 AM
(المليونية) المقرر إقامتها تزامنا مع بدء مفاوضات الكويت وتحديدا في الـ 17 من ابريل هي أهم تظاهرة وحشد جماهيري في تاريخ الجنوب منذ الـ 7 من يوليو 1994 .
وعلى الجنوبيين كافة رجال أعمال ومغتربين وقيادات سياسية دعمها الدعم الكافي .
وعلى كل مواطن جنوبي يحب "الجنوب" فعلا ان يكون حاضرا يوم الـ 17 من ابريل وسط ساحة العروض ، لان الرسالة التي ستصل العالم من هناك يومها ستكون مختلفة كل الاختلاف عن كل الرساىل السابقه

علي المفلحي
2016-04-09, 01:55 AM
محافظ لحج د.الخبجي
=== ======= == = = مهندس/ عزيز العيدروس

ليس عليه عيوبا" مرصودة أو نقاط ضعف لتمكن دعاة التشكيك التشهير بدوره النضالي الوطني، بل علي العكس فنحن كشباب نشطاء عايشناه ودونا أدواره القيادية الرائدة ولمسنا تضحياته الجسام بتخليه عن منصبه القيادي المرموق كعضو له ثقله في الهيئة التشريعية ( البرلمان ) ورفضه للاغراءات التي كانت تنهال عليه مقابل السكوت عن مظالم ترتكب بحق شعبه، ترك الكثير وترك نعيم صنعاء متجها" للميدان كفرد من أفراد شعبه هاتفا" لا للذل والاستعباد نعم لتحرير الأرض الجنوبية، إصراره الثوري وتضحياته التي قدمها جعلته قياديا" من الميدان برغبة شعبية جامحة، لم يكن عاشقا" للمنصات كعشقه لحرية وطنه، فتحاشي الصعود عليها إلا عند إصرار الجماهير ليلقي عليهم كلمات فكر سياسي شاحذة للهمم وتبث حماس العنفوان الثوري الذي يزخر به صدره الوطني المشحون بتوق الحرية الرافض للذل ، استمر سلميا" وسياسيا" موجها" ودفع بمسار الثورة الجنوبية اشواطا" جمه نقلتها لمراحل قريبة من الحسم ، وبالرغم من والأدوار التي لعبها كقائد سياسي موجه، انتقل حين أعلنت الحرب العدوانية الثانية علي الجنوب الي مناضل حاملا" بندقية كغيره من المقاومين الأبطال الذائدون عن حمي الوطن،وعند الانتصار وتأمين جبهات المحافظة التي ينتمي لها وقادها إبان الثورة السلمية (الحراك الجنوبي ) كان لزاما" بل واستحقاقا" فعلي لتوكل إليه رئاسة مجلس المحافظة المحلي كمحافظا" للحج.ولم تكن هذه غاية سعي لها بل اعتبرها مسؤلية ملغاة علي عاتقه ليديرها وفق خطط عملية صريحة فقرر انتقاء وتكليف عناصر ذات كفاءة لتدير المرافق الخدمية والمكاتب التنفيذية وفق أسس مدروسة لترتقي بالمحافظة وتخدم اهلها،،

علي المفلحي
2016-04-09, 01:56 AM
#عاجل
أسماء لجنة التهدئة التي وصلت إلى الكويت، استعداداً لبدء الهدنة قبيل انطلاق المفاوضات.

اسماء الوفد الحكومي للتهدئة يتكون من :

اللواء/ صالح الزنداني

عميد ركن/ سمير الصبري

عميد ركن/ عبدالإله السامعي

مقدم/ عبدالله عثمان

ملازم/ عزالدين الحاتمي

وفد الانقلابيين يتكون من:

اللواء/ أحمد ناجي مانع

عميد ركن/ علي الموشكي

عميد ركن/ علي الذفيف

مقدم/ آمين المؤيد

حسين هاشم

محمد الشرفي

علي المفلحي
2016-04-09, 01:57 AM
#متابعات
مسودة وقف إطلاق النار في اليمن

البند الأول من وثيقة وقف إطلاق النار في اليمن: يوافق كل من أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام على وقف الأعمال القتالية بدءاً من 10 نيسان/ أبريل الساعة 23:59 بتوقيت صنعاء

البند الثاني: يشتمل وقف الأعمال القتالية على وقف كامل وشامل للهجمات العسكرية البرية والجوية والبحرية

البند الثالث: يجوز للقيادات العسكرية المحلية الاتفاق في ما بينها على العمل على فك الاشتباك وإبعاد الآليات والوحدات العسكرية المحلية إلى خارج نطاق المدى الفعال للأسلحة المتوفرة

البند الرابع: يسمح فقط باستخدام القوة بغرض الدفاع عن النفس بشرط أن تكون باستخدام الحد الأدنى من القوة اللازمة للرد على هجوم مباشر أو لإعادة أو لضمان الأمن فقط في المنطقة التي تتواجد بها القوات التابعة للطرف المعني

البند الخامس: يسمح بالوصول الحر ودون عوائق لكافة الهيئات الإنسانية والإغاثية والإمدادات لكل أنحاء اليمن

البند السادس: بالتزامن مع بدء وقف الأعمال القتالية يلتزم كل من أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام بالتهدئة الإعلامية وتوجيه الخطاب في اتجاه دعم الحل السلمي

البند السابع: يتم اختيار 4 من كبار الضباط العسكريين وضابطين 2 عمليات متوسطي الرتبة يمثلون أنصار الله والمؤتمر الشعبي ليكونوا أعضاء في لجنة التهدئة والتنسيق

البند الثامن: تجتمع لجنة التهدئة والتنسيق في الكويت خلال فترة المشاورات ويحدد المبعوث الخاص للأمم المتحدة مكان انعقادها بعد ذلك بالتشاور مع الأطراف

البند التاسع: تقوم لجنة التهدئة والتنسيق بالتواصل والتنسيق مع اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية

البند العاشر: تكون لجنة التهدئة والتنسيق مسؤولة عن التنسيق والتشاور مع الأطراف عند وقوع حوادث لتفادي حصول تصعيد
اليمن
البند 11: لا يجوز للجنة التهدئة والتنسيق تحميل مسؤولية الخروقات لأي من الأطراف أو رفع تقارير بشأنها إلا للأمم المتحدة
البند 12: يحظر على أعضاء لجنة التهدئة والتنسيق التواصل مع الإعلام أو إصدار أي معلومات أو تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي

علي المفلحي
2016-04-09, 01:58 AM
البند 16: تنخرط اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية بصورة استباقية مع القادة العسكريين المحليين من كل التشكيلات العسكرية من الأطراف في منطقتهم

البند 17: ترسل اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية تقاريرها عن أي أنباء أو ادعاءات بحدوث خروقات إلى لجنة التهدئة والتنسيق

البند 18: تعمل اللجان المحلية مع الأطراف على دعم إجراءات بناء الثقة المحلية من بينها إطلاق سراح وتبادل الأسرى

البند 19: يتم تفعيل اللجان المحلية قبل بدء وقف الأعمال القتالية من أجل فتح قنوات التواصل مع القادة العسكريين من كل الأطراف

البند 20: أثناء وقف الأعمال القتالية تتواصل اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية بصورة نشطة مع المجتمع المدني من أجل تعزيز الالتزام العام بوقف الأعمال القتالية

علي المفلحي
2016-04-09, 01:58 AM
عااااااجل. الحراك الجنوبي يعلن عن اكبر مليونية في تاريخ الحركة الثورية الجنوبيه يوم 17 و 18 عشية محادثات الكويت وبهذاه المليونية سيوصل شعب الجنوب صوته الى دول التحالف ومجلس جامعة الدول العربيه ؛ اخي المواطن الجنوبي تواجدك واجب وطني

علي المفلحي
2016-04-09, 02:10 AM
ﻻشك في ان الرئيس علي سالم البيض ﻻزال يتمسك بموقفه الثابت والذي حسب اعتقادي لن يحيد عنه مهما كانت المغريات والمتغيرات وذلك ﻻنه احس بفداحة الخطا الذي ارتكبه بحق شعب الجنوب وانا التمس له العذر في ذلك ﻻنه كان ينشد ويطمح الى توحيد الشطرين على اساس وحدة عدل ومساواة ﻻ وحدة الفيد والتسلط وكان يسعى الى بنا دولة حضريه دولة مؤسسات وجيش لن يكسر وليس جيش يخدم اﻻشخاص ك جيش اليمن الحالي ..لكن لﻻسف هذا لم يحصل وكانت الصدمة الذي ترتبت على اثرها حرب صيف 94 الذي اجتاح فيها جيش علي وحزب اﻻصﻻح بكل الوسائل والمسميات الدينية وتكفير شعب الجنوب وبقوت السﻻح وفرض سياسة المنتصر على الجنوبيين فقط وتهميش الكوادر واعفا البعض حتى اصبح الجنوب لقمة سائقة للقيادات الشماليه ومنهل لم يكونو يحلمو فيه في يوم من اﻻيام .....لكن مهما يكن فان الحال لن يبقى على ما هو عليه وسيعود الجنوب دولة لها مكانتها وسيعود الحق ﻻصحابه طال الزمن ام قصر ...ايمانا مني ومن سلبت هويته ووطنه ان الظلم لن يضل هو السائد واﻻيام القادمة حبلى بالمفاجات
بن طهيف

علي المفلحي
2016-04-09, 02:11 AM
محافظ لحج: نحن نواجه الإرهاب والفساد مًعا. وهما وجهان لعملة واحدة. وذات مرجعية واحدة

لحج – متابعات خاصة:

قال محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، انهم يواجهون الارهاب والفساد معاً، معتبرا انهما وجهان لعملة واحدة، وذات مرجعية واحدة.

وفي تصريحه لصحيفة "الشرق الاوسط" اليوم، اكد الدكتور ناصر الخبجي. محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية. إن جهود الخطة الأمنية تسير وفقا لما هو مخطط لها. بإشراف قوات التحالف العربي. خصوصا أشقاءنا في الإمارات العربية المتحدة. مضيفا: «نحن باعتبارنا شركاء أساسيين في مكافحة الإرهاب. ومواجهته ميدانيا. نولي هذا الجانب الاهتمام الكافي. لتحقيق الأمن وبسط هيبة النظام والقانون. واستتباب السكينة العامة. لما له من مردود كبير على تحقيق الأمن والاستقرار في العاصمة عدن. والبدء في معالجة ملفات إعادة الأعمار والتنمية ووضع الشهداء والجرحى وغيرها من الملفات المهمة لما بعد الحرب».
وثمن محافظ لحج. الدور الرئيس الذي لعبته قوات التحالف العربي. ليس ما بعد تحقيق النصر في الجنوب فقط. بل منذ بداية اجتياح ميليشيات الحوثيين والمخلوع للجنوب. مؤكًدا أنهم في قيادة لحج والجنوب «جزء لا يتجزأ من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وما يمس التحالف يمس الجنوب. والعكس صحيح».
المحافظ ناصر الخبجي قال «نحن في قيادة محافظة لحج. ورغم الحالة الاستثنائية التي نعيشها. فإننا نواجه الإرهاب والفساد مًعا. وهما وجهان لعملة واحدة. وذات مرجعية واحدة. ولن نتوانى عن مواجهة الإرهاب بشقية حتى تحقيق النصر الكامل». على حد قوله.

علي المفلحي
2016-04-09, 02:12 AM
#كلنا #خالد #محفوظ
بحاح يتهم هادي في عرقلة القضية الجنوبية
وفي حق تقرير مصير الجنوب
بحاح الشرعية هيا شرعية الشعب الجنوبي
بحاح لاخوف على القضية الجنوبية فالجنوب قادم
بحاح يدعوا أبناء الجنوب
للخروج قبل مفاوضات الكويت
رفض إنقلاب هادي عن القضية الجنوبية
والدستور وقرار مجلس الأمن الدولي
والمطالبة بحق تقرير المصير للجنوب

علي المفلحي
2016-04-09, 02:12 AM
((قادمووووون ياعدن))))
للشاعر مطيع المردعي://

عدن لعشاقها تفرد ذراعيها
عروسة البحر ما اجمل اماسيها

انشودة النصر تعزفها مدائنها
شاخ الزمان وما شاخة امانيها

لن يحجب الضلم والاحزان فرحتها
من ثغرها المبتسم تشدوا اغانيها

غداً ستفتح لنا الابواب معلنتاً
زحف الملايين في موعد تلاقيها

يوماً من الدهر يكتب في مراجعها
تبهر به الارض قاصيها ودانيها

هنا الجنوب التي ثارة جوارحها
ثورة غضب عارمه في وجه غازيها

ياخور مكسر لنا جوله ستجمعنا
نبيد فيها لغة صنعاء وننفيها

ياخور مكسر لنا التاريخ يكتبنا
في صفحة المجد في اعلى اعاليها

ياخور مكسر لنا ارضاً تعانقنا
بالروح بالدم بالاموال نفديها

علي المفلحي
2016-04-09, 02:15 AM
ااااالزحف اااااالزحف

; ((مطيع المردعي))

الجيم جنب النون والواو الحتكم
والباء رسم حجم المساحه والبساط

بساط ارضك ياجنوبي والهرم
والبحر والثروه وجهدك والنشاط

نعم نعم للزحف للأولئ نعم
تجديد بل تاكيد فك الارتباااااط

انصت معي يادهر واكتب ياقلم
عن شعب في تحرير ساحاته مناط

عن شعب صيحاته بتتفجر حمم
يمشي على سنة نبيه والسرااااط

اسقى تراب الارض من شلال دم
واصبح بلطف الله وتوفيقه محاط

صوته بلغ للعرش واقطار الامم
واهل السمو يمشون بالخمس النقاط

مهما يكون الجار والعااااالم اااصم
صوت الحقيقه يلجم الباطل وخااااط

اعزف نغم غني مع صنعاء نغم
اما عدن بامسح بمن عاد البلاط

علي المفلحي
2016-04-09, 02:16 AM
محافظ عدن يناقش مع ممثلي البرنامح الإنمائي للامم المتحدة والقضاه جملة من القضايا .


عدن/ اكرم القداحي


اجتمع سيادة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي قائد المقاومة الجنوبية محافظ العاصمة عدن عصر اليوم الجمعه بممثبلين من البرنامج الإنمائي للامم المتحدة وعدد من القضاه يتقدمهم القاضي صالح والقاضي سهل وغيداء الرشيدي وعدد من الشخصيات
العاملة في مجال القضاء وحقوق حقوق الانسان

هذا وقد كرس الاجتماع لمناقشة جملة من المهام الواجب القيام بها بحسب ما طرحه المجتمعون على السيد المحافظ والتي كان اهمها نقل رسالة الى منظمات المجتمع المدني والدولي وتفعيل دور المحاكم والقضاء كما تم مناقشة العديد من الملفات منها ملف المقاومة وتوضيف الشباب وحل مسألة البطالة
وأكدوا انها الوحيدة التي تنهي مسألة القاعدة وداعش في عدن وبقية المحافظات كما تم مناقشة كيف يتم التنسيق مع القضاء العام والخاص وكذالك التنسيق مع المنظمات الدولية التي تساعد على توفير فرص العمل للشباب .وفتح مشاريع
تخدم الإقتصاد وتنمي أفكار الشباب ونوقش سبل استيعابهم في هذه المشاريع .
من جانبه اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن بعد الإستماع إلى طرح المجتمعين تحدث شاكراً لهم طرحهم وحسن نواياهم بما يخدم العاصمة عدن وأبناءها الشرفاء وشدد على دور المنظمات في توظيف الشباب حيث قال في نص كلمته :" مازلنا
نعاني من الوظائف الوهمية التي تم الإعلان عنها من قبل النظام السابق والتي كانت مواعيد كاذبة بغرض اشعال نار الفتنه بعد ان رأى النظام السابق الذي كان يقوده المخلوع صالح انه راحل ".
وشدد المحافظ الزُبيدي على ممثلي البرنامج الإنمائي للإمم المتحده والقضاه بالعمل بروح الفريق الواحد لإنقاذ الوطن من ماهو فيه اليوم.
وكما طالب الحاضرون في الإجتماع من جميع المنظمات الدولية أن تساعد في إعادة إعمار عدن والمحافظات التي طالتها الحرب وتفعيل دور القضاء والمحاكم .

علي المفلحي
2016-04-09, 02:17 AM
ياأبن الجنوووب اليوم اتحرك عدن..
صرخة قوية لأجل تقرير المصير..

قل للكويت اليوم مطلبنا وطن..
تحرير وستقلال والحل الاخير..

عارف محمد
✌🏻✌🏻✌🏻✌🏻

علي المفلحي
2016-04-09, 02:18 AM
التحرير والاستقلال لا ياتي الا باحدى الثلاث الطرق
الاولى؛ ان تكون لدينا قوة عسكرية ونكون اكثر جاهزية وتنطيم للنتزعه غصباً عن الشمال ونحن حالياً لا نمتلك القوة التي تمكننا من تحقيق هذا
الثانيه :
ان يقتنع الشمال بحقنا في استعادة وطننا المسلوب وندخل في حوار يثمر الى تسليم الجنوب لاهله وبالتالي يتم الاعتراف بدولة الجنوب المستقلة وهذا امر مستبعد حدوثه
الثالثة :
ان يكون هناك توجه دولي مع خيار الدولتين وتبنيه وبالتالي ممارسة الضغط على الشمال واصدار قرار اممي باستقلال الجنوب ويتم فرضه بالقوة من قبل المجتمع الدولي وهذا غير موجود على الاقل على المدى المنظور
احمد حرمل

علي المفلحي
2016-04-09, 02:19 AM
شهداء بيحان من ابناء ردفان لهذا اليوم الموافق 8/ 4/ 2016م وهم :-
الشهداء
1:-سيمور سيف حسن الدقمي
2:- احمد قاسم احمد فاضل
والمصابين
1:-ابراهيم فضل قاسم الحيمدي
2:-مروان محمود طالب
3:-سليم صالح سعيد الطيري

علي المفلحي
2016-04-09, 02:20 AM
اهدى البيض وعبدالرحمن الجفري القيادات الشمالية التي تستعد للمشاركة في مفاوضات الكويت برعاية خليجية واممية هدية على طبق من ذهب حينما وقعوا على وثيقة الاستقلال المباشر للجنوب وأكدوا انه مشروعهم السياسي الوحيد .
-لم يكن الوقت متوايا وﻻ مناسبا لاتخاذ موقف سياسي كهذا وفي ظل معطيات محلية ودولية تؤكد ان احد ما لن يتلفت الى هذه المواقف اﻻن على وجه التحديد ولن يتجاوز تأثيرها السياسي حديث عابر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولليلة واحدة فقط.
-اثبتت اﻻحداث السياسية والميدانية وبعد 9 سنوات من عمر الحراك وعام من عمر الحرب ان الجنوب لم ولن يكون مهيء لواقعة استقلال مباشر وان الحل الحقيقي يكمن في انفصال جزئي وعلى مراحل وان خيار الفيدرالية المزمنة هو الخيار الحقيقي والآمن للجنوبيين من انفسهم قبل اي شيء اخر.
-اكد المجتمع الدولي والمحيط اﻻقليمي اكثر مم مليون مرة انه ﻻيؤيد انفصال مباشر للجنوب لكنه قد يقبل مشروع فيدرالي يتضمن خروجا امنا للجنوب.
-كان اﻻولى بالقيادات الجنوبية بدلا من اتخاذ مواقف متشرذمة اﻻتفاق على المشروع السياسي الذي قدنه العطاس قبل ايام وليس الوقوف عند فكرة ومبدأ(حبتي وﻻ الديك).
-مشكلة القيادات الجنوبية انها تتخذ مواقفها السياسية بناء على حالة الصراع والتوافق فيما بينها وليس وفق واقع الحال السياسي المحيط ومعطياته على اﻻرض ولكم ان تعودوا الى حالات التقارب بين هذه القيادات خﻻل اﻻعوام الماضية .
-اكثر اﻻطراف السياسية استفادة من المواقف المتشددة للقيادات الجنوبية اليوم هي الاطراف السياسية الشمالية التي ستجد في مثل هكذا موقف ذريعة ﻻقناع اﻻطراف الخليجية والتأكيد لها ان القيادات الجنوبية ﻻتزال بعيدة عن أرض الواقع.
-ليست المشكلة ككل في ان ترفع القيادات الجنوبية مشروع (استقلال الجنوب) ولكن المشكلة تكمن في خروج هذه القيادات بمشاريع مشرذمة في لحظة مفصلية وهامة من تاريخ الجنوب وشعبه.
-حان الوقت ان يتم اصﻻح مسار هذه القيادات فبالنظر إلى 9 سنوات من عمر الحراك يجد اﻻنسان انها فترة زمنية كافية ﻻنجاز الكثير في حال وجدت الناس القيادات الحقيقية والصادقة.
-ما الذي سيحدث اﻻن .. بكل بساطة ستذهب القيادات الجنوبية الى إيجاد تمثيل زائف للجنوب على شاكلة (مكاوي وباراس والقنع وغيرهم ) وسيقبل الخليج واﻻمم بذلك والسبب ان قياداتنا ﻻتزال تريد مزيدا من إشعال اﻻطارات بالشوارع صباح كل يوم .
قليلا من المصارحة .. نحن في الجنوب بحاجة الى مشاريع مقبولة يمكن لها ان تنجح ومادون ذلك فهو بيع الوهم للبسطاء.
وسير سير نحن بعدك كالحمير


بقلم فتحي بن لزرق

علي المفلحي
2016-04-09, 02:30 AM
خبر عاااااجل من حوطة لحج الان طيران التحالف يشن غارة جوية في اطراف الحوطة الان

علي المفلحي
2016-04-09, 02:30 AM
#مسيمير الحواشب #لحج
تحذير هاااااام م̷ـــِْن ابناء مديرية المسيمير بلحج
أننا وفي الوقت الذي نولي فيه اهتماما كبيرا لعودة عجلة العمل في مصنع الوطنية للأسمنت الواقع داخل نطاق مديرية المسيمير الحواشب لما في ذلك من مصلحة للشركة وللمستثمرين وكذلك للمديرية والمحافظة وفي الوقت الذي نعمل جاهدين لعودة الحياة الطبيعية اليه بعد توقف دام قرابة العام فٳن المقاومة وجميع ابناء المسيمير الحواشب يحذرون ادارة مصنع اسمنت الوطنية الواقع في المديرية م̷ـــِْن محاولة استجلاب عمالة م̷ـــِْن محافظة تعز الشمالية وممارسة سياسة التمييز على حساب المديرية حيث جاء في بيان لهم انة م̷ـــِْن المعروف وفق قانون العمل والاستثمار بان الاولوية في العمالة تذهب للمديرية بموجب القانون ومنها للمناطق المجاورة والمحافظة لحج وباقي المحافظات الجنوبية وهو الأمر المتفق علية مع ادارة الشركة والسلطات المحلية والمقاومة في المديرية والمحافظة وعليه فاننا لن نسمح بذلك ونرجوا م̷ـــِْن الجهة المعنية تفهم الأمر وعدم المجازفة فيه لاننا سنحملها تبعات أي شي يحدث في حالة قدومهم علـّۓ ذلك، كما اننا نؤكد لهم انه مهما كان فلن تستطيع أي جهه أن تفرض علينا ذلك تعسفا،
فٳن زمن الهيمنة والجبروت ولا إلا غير رجعة،

والله ولي التوفيق والهداية
صادر عن المركز الاعلامي للمقاومة في مديرية المسيمير 8/ 4/ 2016 ...☑☑

علي المفلحي
2016-04-09, 02:32 AM
منقول....
✌✌✌✌✌✌
سوف نخرج بإذن الله الى شوارع عدن من اجل كرامتنا ومستقبلنا ومستقبل ابنائنا بنخرج إكراما لدماء الشهداء ولامهات واباء وابناء الشهداء.
صحيح قد يكون البعض غير راضي عن تصرفات فئة معينة وهذا لا يعني المساومة على الجنوب ولكن من اجل ترابه كل شيء يهون.
لاننا كلنا تحت مظلة الظلم والقهر والقتل متساوون فالعدو لا يفرق بيننا..
ولهذا يجب ان نقف كلنا صفا واحدا ضد هذه العصابة الظالمه التي نشرت الفوضى والارهاب والقتل على ارضنا..
العالم العربي والخليج اصبح يعلم من هو شعب الجنوب بوفائه وصدقه وإخلاصه لدينه وعرضه وارضه من خلال هذه الحرب ومواجهته لرد الغزو الفارسي عن بلاد العرب..
فخر ما بعده فخر ان نكون أبنائك ياجنوب..
شرف ما بعده شرف ان نكون من تراب الجنوب
أحلى اقدارنا اننا ننتمي إليك*
وعهدا علينا ان نبقى اوفياء ما دام في الروح نفس وفي القلب نبضة..
عاش الجنوب العربي حرا ابيا
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الشفاء للجرحى
والحرية للاسرى

علي المفلحي
2016-04-09, 02:43 AM
توزيع صكوك الوطنية بطابع وطني زائف .....,!

بقلم : أديب الثمادي ...🌹

من المعروف أننا شعباً جنوبي ثائر ويناضل منذو عقدين من الزمن من أجل كرامة شعب وسيادة وطن .....ونتطلع للعيش الكريم بحرية وأمان لكل مواطنيه دون استثناء...من خلال ثورتنا التحرريه وأدبياتها وأبجدياتها الوطنية والأخلاقية نستطيع أن نبني حاضراً كريم ومستقبل شريف لكل الجنوبيين ....وبما أن الثوره هي عباره عن نضال ثوري تحرري تعمل على تغير مجرى التاريخ وتوطيد روح الفكر النضالي للشعب .....ولكن هناك من جعل الثوره لغه أستعلائيه وأستعدائيه للوطن والشعب وتناسئ معانيها الثورية الموجهه للعدو ...وأستخدم عنوان الثوره للأنتقام الشخصي أن لم يكن لربح المادي ....وحصر النضال بزاوية ضيقه على هواه ولديه سجل طويل في مذكرته بأسماء الثوار والمناضلين وأسمه واسم عشيرته ومنطقته هو الثائر الاول في تلك المذكرة كما يبدو لي من خلال عقليته الضيقة وأفكاره المناطقيه المقيتة.....ياالله أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تهدي كل واحد منا رأى الوطن والثورة ملكاً لهم ورثوها من أجدادهم الغابرين...
توزيع صكوك الوطنية أمر مرفوض والمزايده على الأخرين يدل على وعي غير موفق وفكر ضيق وعقلية لا تزال تحن إلى الماضي الأليم ولم تتعض مما حصل ....

الشعب الجنوبي كله ضحى وقدم دماء ليست بقليله في سبيل عزته وحريته وبالتالي من يختزل الثوره وتضحيات هذا الشعب بأفكار ضيقه لا يعقل أن تقال ....

أنا مناضل والباقين خونه وعملاء أنا ثائر والآخرين مجرد اثوار. الوطن ملكيه خاصه لي أما الباقين لا وطن لهم ....شيئ مؤسف عندما تصل عقليات البعض إلى هذا المستوى .....حتى وإن لم ينطقون بمثل هذه الكلمات ولكن مضمون بعض الانتقادات هكذا هو القصد وسيصلون يوماً ما إلى درجة أن يتحدثون بهذا المنطق وبهذه اللغه ....لأنهم لا يؤمنون بحرية الوطن واهمية توحيد الصف الجنوبي من أجل انبلاج فجر حريتنا جميعاً .....

والله العضيم أن الشخص التي يؤمن بحرية شعبه وسيادة وطنه أنه سيكون حريص على وحدة الصف الجنوبي ناهيك عن أنه سيترفع عن كل الصغائر والسفاسف والمناطقيه والعنصرية المقيتة وسيؤمن أن الوطن هو بيتنا الجنوبي الكبير......
أديب الثمادي ...✌🏻

علي المفلحي
2016-04-09, 02:44 AM
السيرة الذاتية لحزب التجمع اليمني للإصلاح إتجاه الجنوب

•••••••••••••••••••✵✿✵•••••••••••••••••••

الشحر 24 ::
أمين محمد الشعيبي


قبل عدة أيام أرسل لي قيادي إصلاحي جنوبي رسالة خاصة وقال (إتقوا الله يا شعيبي .... سيبتم عفاش والحوثي ونازلين فوق حزب الإصلاح هجوم وافتراء دون أي دلائل واذا كان عندكم أي دلائل علينا او على حزبنا قدموها ونورونا لإن حزبنا الذي أعرفه أنه إلى الآن لم يرتكب أي جريمة تجاه الجنوب منذ تأسيسه ، وإذا كنت أنت أو عادل اليافعي أو فتحي بن لزرق أو ياسر اليافعي أو باسم الشعيبي أو أي من قيادات الحراك وناشطيه الذي يهاجمون حزب الإصلاح يومياً ، أذا كنتم قادرين على ذكر أي جرائم أو أخطاء للإصلاح في حق الجنوب أو الجنوبيين)
فرديت عليه .. أبشر يا بو العز أنا اوعدك بنشر جانب من السيرة الذاتية لحزبكم منذ تأسيسه وحتى اليوم.

وها أنا اوفي بوعدي له وهنا اذكر جزء يسير من سيرة حزب التجمع اليمني للإصلاح الذاتية تجاه الجنوب :


حزب الإصلاح أسسه المخلوع / علي عبدالله صلاح عام 1990م وذلك من أجل أن يتمرد على إتفاقيات الوحدة مع الجنوب وهذا ما ذكره الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في كتاب مذكراته.

أول دستور لليمن بعد الوحدة ضغط حزب الإصلاح على إستبعاد الكثير من المواد الدستورية الذي كان طرحها الجنوب وحقق طلبه بتغييرها وتعديل صياغة بعضها رغم أن الطرف الشمالي كان قد وقع عليها.

عند الإستفتاء على دستور الوحدة وعندما وجد الحزب الإشتراكي الممثل للجنوب في الوحدة مؤيد للدستور أعلن مقاطعته وعدم دخوله في الإستفتاء على الدستور رغم إنه ضغط حتى تم تغيير وتعديل عدد كبير من دستور الوحدة ولكن كان هدف مقاطعته لكي يؤدي مهمته الرسمية الذي أسس من أجلها.

يعتبر حزب الإصلاح هو المنفذ الأول لغالبية الإغتيالات الذي تمت منذ إعلان الوحدة حتى إعلان الحرب من ميدان السبعين وإحتلال الجنوب عام 1994م وقد أغتال الإصلاح وبمشاركة قيادات كبيرة من حزب عفاش أكثر من 150 قيادي من كبار قيادات الجنوب وعلى راسهم الشهداء / ماجد مرشد والحريبي.

في أول إنتخابات برلمانية بعد الوحدة عام 1993م دفع الإصلاح كل أمواله للإستيلاء على الدوائر الإنتخابية بالجنوب وعندما لم يفلح في أي مقعد بالجنوب طالب رسمياً من اللجنة الدائمة للمؤتمر بتعويضه عن خسائره في كافة الدوائر الإنتخابية الجنوبية وكان ذلك عيني عينك وقد نشرت صحيفة صوت العمال قبل حرب 1994م خطاب الإصلاح الموجه إلى اللجنة الدائمة للمؤتمر المطالبة بالتعويض المادي للحزب والمعنوي لمرشحي الإصلاح الفاشلين بالجنوب.

الشيخ الزنداني هو المتهم الوحيد بقتل الشابة الجنوبية / لينا مصطفى عبد الخالق أبنة رئيس المحكمة العليا بالجنوب ومن ثم قام ورمي جثتها على مسافة ليست بعيدة من بيته ويقال أن الحجة الذي أعدموها بها أنها كاشفه رأسها.

حزب الإصلاح التكفيري أفتى بجواز قتل الجنوبيين وقال أنهم كفار ومرتدين وذلك لدعم جيش الإحتلال اليمني للسيطرة على الجنوب وقد أشتهر بفتوى الشيخ الديلمي الذي قرأت في أذاعه صنعاء ووزعت أشرطتها إلى كل معسكرات جيش الإحتلال.

منذ قبل إصدار فتاويه التكفيرية للجنوب ساهم في إعلان الحرب وإعدادها ضد الجنوب عام 1994م وكانت قياداته من الزنداني إلى الديلمي إلى الانسي إلى صعتر إلى اليدومي إلى الحزمي حيث كانوا يدورون في جميع المعسكرات والجبهات يفتوا ويشجعوا جنودهم ومجاهديهم والإرهابيين الذي إستقدموهم من أفغانستان وكانوا يحثوهم بأسم الدين على الصمود حتى أسقاط وغزوا الجنوب.

كان نائب قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح الإرهابي القشيبي هو من بدأ في الحرب من خلال قصفه بالدبابات وقت وجبة الغداء لميز ضباط اللواء الثالث مدرع الجنوبي الذي إنتقل من الجنوب إلى عمران بعد الوحدة وقد قتل غالبية ضباط ذلك الواء مما مكنهم من السيطرة السريعة عليه.

بعد إحتلال الجنوب مباشرة تقاسم مع حزب المؤتمر كافة مؤسسات ومصانع واراضي وثروات ونفط الجنوب إضافة إلى تقاسم الحكومة والوظائف بينهم البين من الوزراء وحتى مدراء المديريات وحتى مدراء المدارس في الجنوب.

عام 1999م سيسجل التاريخ أن حزب الإصلاح هو من أفشل أول إنتخابات رئاسية قبل بدئها وذلك من خلال مسابقته لحزب المؤتمر في ترشيح المجرم علي عبدالله صالح كمرشح لحزب الإصلاح وأمر كل أعضاءه بمجلس النواب للتصويت لعفاش وأسقط كافة المرشحين الوطنيين وعلى رأسهم المناضل البطل / علي صالح عباد مقبل اطال الله في عمره ، مما جعل عفاش يرشح المؤتمري / نجيب قحطان الشعيبي كمرشح ديكوري منافس له وعلى أنه مرشح مستقل وذلك لتمرير إنتخابات وهميه لتروي نزوات حزب الإصلاح وقياداته الخبيثة.

تنازل كل أعضاء مجلس النواب الإصلاحيين عن كافة حقوق ناخبيهم وذلك مقابل أن يضل الشيخ / عبدالله الأحمر رئيساً لمجلس النواب منذ ما بعد إحتلال الجنوب وحتى مماته وسكتوا عن كافة الإنتهاكات للشعب الجنوبي الذي كانوا يوعدوا ناخبيهم بإثارتها بعد نجاحهم في كل الدورات الإنتخابية.

عندما بدأ عفاش يهمش حزب الإصلاح بعد وفاة الشيخ الأحمر تقرب هذا الحزب بنرجسيته نحو الجنوب من خلال دعم المشرح الجنوبي / فيصل بن شملان لثاني إنتخابات رئاسية وما أن أعلنت نتائج الإنتخابات المزورة أمام العالم أجمع حتى سارع إلى تهنئة عفاش وإعلان قبوله بنتائجها قبل أن يحتفل المؤتمر نفسه بفوز رئيسه ، وذلك على أمل منه أن يحصل على عدد من المناصب الحكومية.

مع بدء الحراك الجنوبي أرسل نشطاءه ومهرجيه وإعلامه تحت ذريعة دعمه للإحتجاجات الجنوبية وما أن أشتد الحراك الجنوبي حتى عمل بكل قوته لتحوير كافة المظاهرات الجنوبية لصالحه حتى تنبهت جماهير الجنوب وطردت كافة أعضائه من مظاهرات الضالع وردفان وهاشمي الشيخ عثمان.

مع إندلاع ثورات التغيير بالوطن العربي وخروج الكثير من اليمنيين في مظاهرات مطالبه برحيل عفاش سارع حزب الإصلاح إلى السيطرة على ساحات المظاهرات بالجنوب في المنصورة وكريتر بعدن وساحتي المكلا وعتق بحضرموت وشبوة ونصب أجهزة قنواته الفضائية والقنوات العربية الإخوانية لتنقل مباشرة المظاهرات من الأربع الساحات حتى تم طرد أعضاءه من كافة الساحات الجنوبية بعد منعهم لنشطاء الحراك الجنوبي من رفع أعلام الجنوب أو ترديد أي شعارات جنوبية لترفع تلك القنوات بثها من جميع الساحات الجنوبية وأتجهت للإستيلاء على الساحات الشبابية في الشمال حتى أفشلت ثورة التغيير وساهمت في ميلاد المبادرة الخليجية الذي تقاسم فيها حزب عفاش وحزب الإصلاح المناصب الحكومية في الشمال والجنوب.

أثبت حزب الإصلاح دمويته وحقده على الجنوب بمجرد تعيين محافظ إصلاحي لعدن ، حيث تفرغ محافظهم تفرغ كامل وشامل لقمع وقتل وسحل وإختطاف وأسر وسجن أي ناشط جنوبي يتمكنوا منه ، فلم يتفرغ ولو لساعة أو ساعتين لعمله المدني في إدارة المحافظة حتى يجتمع باللجنة الأمنية ويحرك قوات الأمن المركزي العفاشية لقمع أي إحتجاج مدني داخل عدن حتى وإن كان إحتجاج طلابي حيث لم يحدث بتاريخ عدن أن تداهم قوات الأمن الكليات وتعتقل الطلاب من قاعات الإمتحانات إلا في عهد سلطة وحيد رشيد الإصلاحي.

إتهمت قيادات حزب الإصلاح التكفيري كافة نشطاء وأعضاء الحراك الجنوبي بأنهم سكارى ويتعاطوا المخدرات وأن الحراك يسعى إلى الإرتداد عن الدين والعياذ بالله من تلك التهم الذي منها ايضاً أنه حراك إيراني وحراك مسلح وحراك إرهابي وحراك عفاشي.

في أول إنتخابات يمنية فردية بعد إنسحاب عفاش من الرئاسة لصالح نائبة عبدربه منصور هادي ، أعلن شعب الجنوب مقاطعته للإنتخابات ولكون قيادات الإصلاح الناهبة للجنوب تتخوف على ما نهبته والذي مازالت تنهبه فقد أغدقت بأموالها على جيش الإحتلال وأمنه المركزي وذلك لقمع الجنوبيين ومحاولة إجبارهم بالقوة للتصويت في الإنتخابات فأرتكبت عدد من المجازر في عدن وحضرموت وأبين ضد الجنوبيين العزل وكان على رأسهم الشهيد الجنوبي أبو الشباب / صالح متاش اليافعي رحمة الله عليه.

بعد مرور عام على تلك الإنتخابات الهزلية الذي قاطعها شعب الجنوب كاملاً وفي الذكرى الأولى لمجازر حزب الإصلاح في عدن والمكلا أرتكب حزب الإصلاح بقيادة محافظ عدن حينها وحيد رشيد أكبر مجزرة في العاصمة الجنوبية منذ إعلان الوحدة ، وهي مجزرة ساحة العروض الشهيرة الذي راح ضحيتها أكثر من 11 شهيد وعشرات الجرحى.

قبل بدء الحوار اليمني أنشئ حزب الإصلاح عشرات المنضمات والهيئات في عدن والجنوب وذلك ليشارك بأسمها في الحوار اليمني بإسم الجنوب ضناً منه أنه سيسلب إرادة الشعب الجنوبي ولكنه ورغم مشاركته بأعداد كبيرة تحت تلك المنضمات إلا إنه فشل مع فشل حوارهم اليمني أمام إرادة شعب الجنوب.

قبل سيطرة الحوثيين على صنعاء تقدم الإصلاحيين إلى الرئيس هادي بطلب إعلان الإصطفاف الوطني وما أن دعا هادي للإصطفاف الوطني حتى أستنفر حزب الإصلاح كافة قواه في الجنوب لعمل الإصطفاف الوطني اليمني من الأراضي الجنوبية تاركاً صنعاء يسيطر عليها ويلتهمها الحوثيين وهم يقيمون فعاليتهم تحت قيادة العفاشي حبتور في نادي ضباط الشرطة بجزيرة العمال والأمن المركزي الإحتلالي يمشط المعلا وخور مكسر وكريتر والمنصورة.

عند دخول الحوثي الجنوب إختفى كافة قيادات الإصلاح وكلفوا نشطائهم لنهب المعسكرات والاستيلاء على الأسلحة واخفائها.

بعد تحرير عدن سارعت جمعيات حزب الإصلاح اللصوصية الذي يفوق عددها الثلاثين جمعية إلى الإستيلاء على كافة المعونات الغذائية الخليجية وبيعها في الأسواق السوداء وإرسال جانب منها إلى جبهات الحوثيين وتوزيعها فقط على أعضاء الإصلاح والمقربين منه.

منذ ما بعد تحرير عدن وحتى اليوم وكافة قيادات وصحفيي حزب الإصلاح يهاجمون الجنوب وقيادات المقاومة الجنوبية ويسعون إلى إثارة القلاقل بين قيادات المقاومة الجنوبية في كل القنوات والمنابر والصحف ومواقع التواصل الإجتماعي.

بعد تحرير أغلب محافظات الجنوب نشر حزب الإصلاح خلاياه النائمة إلى جانب خلايا عفاش تحت مسميات داعش والقاعدة وأنصار الشريعة في عدن ولحج وأبين وشبوة إلى جانب جيش الحليلي الداعشي في حضرموت ومارست هذه الجماعات إغتيالات ممنهجه ويومية للعديد من قيادات الجنوب التحررية وقضوا على اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن السابق وقائد المقاومة الجنوبية بعدن الشهيد الادريسي وعشرات الضباط والجنوب والقضاة وبعض ممثلي التحالف العربي الذي أتوا لإغاثة الشعب الجنوبي وذلك من أجل إيهام العالم ان الجنوب دولة إرهابية.

كلما ذكر ليس إلا جانب بسيط من جرائم هذا الحزب تجاه الجنوب أرضاً وإنسانا والجميع يعلم حجم عداوته لكل جنوبي حر لا يسبح بحمدهم.

علي المفلحي
2016-04-09, 02:47 AM
اولا كان المفروض من اي قائد سياسي جنوبي وهو مع قضية شعب الجنوب ان يطالب بتفوض ندي بين الجنوب والشمال وبرعايه اقليميه وامميه وبعدها تاتي الحلول لكن ان تاتي مبادرات وحلول منتقصه من حق شعب الجنوب واردته وهدفه الذي قدم ولازال يقدم الشهدا كون القضيه قضية وطن وشعب وسلطة دولة الجنوب والمفروض عندما تاتي مبادرات من شخصيات تاريخيه يفترض يلعبها مع الكبار وتكون قد اتت له من الطرف الثاني ممثلي الشمال الذي لهم سيطره وسلطه اواي حلول ومبادرات تاتي من الوسطا اقليميين وامميين لانه من العبث وضع الحلول المنتقصه قبل التفاوض الندي لان الكثير من المكونات والقيادات قدمت مبادرات واجتهادات بالمزمنه او الكونفدراليه ومع هذا ذهب الوقت ولم يتحقق شي الئ المزيد من الحروب وعدم الاستقرار وما يقوم به شعب الجنوب بطلب حقه كاملا هو الصح واذا في حلول من الوسيط تطرح علئ شعب الجنوب وقيادته واردة الشعوب لاتقهر وقهر الرجال هو باهدار الوقت وزيادة التكلفه والحل سياسة الامر الواقع بالسيطره علئ الارض من قبل الحرك الجنوبي التحرري والجناح العسكري المقاومه الجنوبيه باستكمال التحرير والاستقلال واستعادة وبنا دولة الجنوب كاملة السياده ومكافحة الارهاب بكافة اشكاله وتجفيف منابعه وتثبيت الامن والاستقرار في الوطن الجنوب لمصلحة دول المنطقه والامن والسلم الدولي وموقعنا الطبيعي التارخي والحضاري غي اطار منظومة مجاس التعاون الخليجي وعلئ العاس اوغيره يلعبها مع الكبار من الدول وقيادات هادي قبل طرحها علئ شعب الجنوب وعليهم التنبه الئ مراوقة االيمنيين الشماليين وحيلهم بكافة قياداتهم الملكيين والجمهورين والمومن لا يلدغ من جحر مرتين وبخصوص الوقفه الذي يشارك بها القيادي خالد باحاج نويدها علئ هدف شعب الجنوب وما راح عليه الشهدا وارادة شعب الجنوب فقط هذه دردشه ومشاركه في الرايمع التحيه

علي المفلحي
2016-04-09, 02:55 AM
في بريطانيا ..
خرجت الملكه "اليزابيت" تخاطب الشعب الاسكتلندي قائله :
سنعطيكم حق تقرير المصير لانه حق من حقوقكم ، لكن ارجوكم اختاروا البقاء معنا لاننا نحبكم ..
وخرج وزير الاقتصاد البريطاني قائلآ : صحيح اننا سنخسر اكثر من 40 % من الدخل القومي في حالة انفصال اسكتلندا ، لكن احترام الانسان ومنحه حق تقرير مصيره لا يعادله شي بالدنيا ..

فاختار 53 % من الاسكتلنديين البقاء مع المملكة المتحدة وكان لحسن التخاطب واعطائهم حق تقرير مصيرهم دور كبير في ذالك التصويت..

في اليمن ..
خرج علينا علي عبدالله صالح يخاطب الشعب الجنوبي قائلآ :
الوحدة او الموت
وصفق له الشيخ عبدالله بن حسين والشيخ عبدالمجيد وافتى له الشيخ عبدالوهاب واستكمل المسيرة السيد عبدالملك
ووصفوا الجنوبيين بالصومال وبقايا الهنود
. بريطانيا العظمى استعمرت عدن 129 عام ..
وكلمة (استعمرت) لغةً مشتقه من (الإعمار) اي الحلول بارض غريبه والبدء بعمل مواقع وسكن ومنشاءات تخدم وجود هذا القادم للسيطره على هذه الأرض ... وبنفس الوقت لايستطيعون حرمان اهل هذه الأرض من ان يمسهم جانبآ من خير اي منشاءه .

129 عام شيدت فيها بريطانيا .. المستشفى والمدرسه والمعهد وشبكة المجاري وشبكة هاتف وشبكة مياه وصلت لكل بيت ومصفاة نفط ورصفت الشوارع وبنت الكنائس ولم تهدم المساجد .

بل ان اي ثائر او متظاهر يطارده عسكري انجليزي ويقوم باللجوء الى داخل المسجد فأن هذا الجندي الإنجليزي الكافر ابن الكافر لايتبعه الى داخل المسجد لحرمة وقداسة المكان عند المسلمين .

خرج البريطانيون من عدن ولم يزرعوا فيها لغمآ واحدآ ليقتلوا فيه مدنيآ او دابة تمشي على الارض تبحث عن رزقها .

خرج البريطانيون من عدن ولم يأخذوا معهم مسمارآ من مصفاة عدن ... ولا حبة دواء من مستشفى الملكه ... ولم يهدموا مدرسة او معهد .
بينما عصابات صنعاء هؤلاء الانجاس مليشيات الحوثي ومرتزقة صالح ومن ساندهم وايدهم الذين يدعون الأخوه والوطنيه وحب الوحده والشراكه خرجوا من عدن وزرعوا فيها وماحولها اكثر من 36000 لغم يحصد كل يوم ارواح عوائل برئيه لاذنب لها .

خرجوا من عدن وقد هدموها فوق رؤوس اهلها وشردوا عوائلها وقتلوا شبابها ونسفوا شبكة مياهها وخربوا محطات الكهرباء ودمروا مطارها وقصفوا مصفائها واحيائها .

وتجي تقولي .. مالكم ياجنوبيين زعلانيين وحاقدين وتشتوا الانفصال .!!

صحيح .. النار ما تحرق الا رجل واطيها !!!
منقول

علي المفلحي
2016-04-09, 03:02 AM
بلاغ صحفي عن للجنة التحضيرية لمليونية خيارنا تحرير واستقلال دولةالجنوب يومي17 و18 ابريل
اجتمع مساء اليوم الجمعة 8 أبريل عدد من قيادات الشبابية ومكونات الثورة الجنوبية في مديرية خورمكسر العاصمة عدن لمناقشة آخر المستجدات في الساحة الجنوبية ، وفي اللقاء التشاور أتفق الجميع على ضرورة تشكيل لجنة تحضيرية بمليونية " خيارنا تحرير واستقلال الجنوب" الذي تأتي تزامناً مع انعقاد مؤتمر الكويت الذي سيعقد بتاريخ 18 أبريل لحل الأزمة اليمنية .
وبهذا شعب الجنوب حدد موقفه من هذا المؤتمر وتمسكه بهدفه السامي الذي يتمثل في تحرير واستقلال الجنوب الذي قدم شعب الجنوب قوافل من الشهداء والجرحى من احل تحقيقه.
كما اتفق الحاضرون في اللقاء على تشكيل اللجنة التحضيرية كالتالي:
رئاسة اللجنة التحضيرية:
صالح ابو الشباب رئيساً
شمسان سيف نائب
الخضر الدعوسي
اللجنة التنظيمية :
علي الخضر رئيساً
اسعد سكينه نائباً
علي عاطف
اكرم معنس
لجنة الحشد :
انور أسماعيل
غاندي
اللجنة الأمنية:
حسين الصوفي رئيساً
حسين مشبح نائباً
اللجنة الإعلامية:
محمود سعيد السقاف رئيساً
محمد فاضل الحالمي
معاد الحاج
نبيل القعيطي
عبد السلام عارف
رائد المنصوبي
محمد فضل
علي عوض
علي شداد
لجنة التواصل والتنسيق:
علي السعيدي
فهد محمد علي
حسن ياقوت
لجنة المالية :
علي مديد رئيساً
سالم حسن الناخبي نائباً
الشيخ محمد رمزو
قاسم علي " عضو"
احمد هادي الجحافي
اللجنة السياسية:
1-العميد علي محمد السعدي
2-محمدعلي شائف
3-توفيق العكيمي
4-عمار مثنى
6-مدرم ابو ساراج
6خالد الفياضي
7-عبدالرؤوف زين
8-جمال مطلق
المقاومة الجنوبية:
العميد حريز الحالمي
اللجنة النسائية:
زهر صالح
سهام الردفاني
نوال علوي
جميله محمد
وفاء الضالعيه
نجات عوض
.......

علي المفلحي
2016-04-09, 03:33 AM
على جميع نشطاء الحراك وكل
جنوبي حر ان يقوموا بالحشد اللازم للمليونية الحسم من اﻻن

علي المفلحي
2016-04-09, 03:36 AM
اعترف القائد حمود المخلافي ان الدبابه من قيادة المنطقة الرابعة وان اليافعي تحفظ على تسع دبابات
طيب ياشيخ حمود قبل فترة قُلت بأنك اخذتها بالفلوس واليوم قلت العكس والاعلاميين الشماليين ماقصروا اتهموا الجنوبيين تهم زائفه مبنيه على كلام الشيخ حمود واليوم اتضحت الحقيقه ولكن هل نشاهد اعتذارات عن كل تلك الاتهامات
او ان الكل سوف يكرر الخطئ ويتجه لسب ولعن قائد المنطقه الرابعة اليافعي
وقد يصبح كلام حمود كذب مثل السابق الذي اتضحت لنا من خلال أعترافه المناقض اليوم

علي المفلحي
2016-04-09, 03:47 AM
هده المليونيه تختلف عن المليونيات السابقه واهدافها كتالي
1 رساله لموتمر الكويت بحق تقرير المصير
2 دعم المفاوض الجنوبي بموجهة الاخر
3 رساله للمفاوض الجنوبي مفادها عدم اتخاد اي قرار لايحقق ارادت شعب الجنوب
4 رساله للجميع بان شعب الجنوب مجمتمع مدني ويستطيع ان ينظم نفسه سلم او حرب للوصل الى هدفه في استعادت دولته
منقووووووووول

علي المفلحي
2016-04-09, 03:55 AM
مشروع استقلال الجنوب العربي | خارطة الطريق
نحو تحرير واستقلال الجنوب وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية
وثائق رابطية مقدمة إلى: اللجنة التحضيرية لمؤتمر/لقاء جنوبي جامع

الموقع
salparty.org/docs/52/

اضغط الرابطة وحمل ملف pdf
http://salparty.org/uploads/estqlalproject1.pdf

علي المفلحي
2016-04-09, 03:57 AM
هل يمكن لنا القول بأن اللحظات التي كان فيها العمل النضالي للحراك السلمي والمقاومه الجنوبي قويا تمثلت بالأساس في مراحل "انعطافاته الكبرى"، فلو قمنا بقراءة بسيطة للمسار النضال الثورة الجنوبيه سنخلص إلى نتيجة مفادها: كلما كان التنسيق والعمل الجماعي بين مكونات الثورة الجنوبيه* كلمها كانت الحركة* قوة فاعلة أكثر، سواء من ناحية صياغة المطالب والأرضيات العمل أو من ناحية تطوير الخطاب والمواقف السياسية أو من ناحية المجابهة والضغط الميداني الاحتجاجي.
لكن السؤال المؤرق في ذلك: لما كان مصير جل المبادرات التي أفرزتها "الانعطفات التاريخية" للحراك الجنوبي* هو* التعثر ان لم نقول الفشل وخاصة غيابه في كل المفاوضات والتي آخرها لقاء الكويت ؟ هل كان المشكله في العقلية التي كان تأطرها وتوجهها أم في مضمون مايتم طرح ؟ ام في عدم وجود اطار سياسي يمثل القضيه في اي حوار او تفاوض .
المتمعن النقدي لمسار للحراك الجنوبي بمكوناته* والقارئ الموضوعي لبعض مشاريعه وأرضياته سيخلص إلى أن العقلية التي تحكمت فيها، هي عقلية الانفعال الذاتي والظرفي لا عقلية التراكم والتطوير والبناء
*
لذلك فآفاق العمل الجنوبي - بمكونات* المشتركه معه* اليوم يتحتم علينا أن نقف بكل جرأة ومسؤولية إلى سؤال نقد التجارب السابقة نقدا ذاتيا وموضوعيا، بما يسمح لنا من تصحيح المسار واستخلاص التجارب من التجارب، عن طريق تقييما وقراءتها وفحص حصيلتها النضالية بكل إيجابياتها وسلبياتها وإخفاقاتها.

إعادة ترتيب الأولويات ووضع استراتيجيات عمل تتماشى والتحديات المفروضة على الحراك* الجنوبي والمقاومة اليوم، وبما يؤسس كذلك لفعل نضالي يتجاوز السمات التنظيمية والفكرية السلبية، عن طريق التخلي والقفز على بعض الأفكار التي ظلت تتجاوز لحظة الانفعال الظرفي في اتجاه تحديد معالم آليات العمل الجنوبي المشترك أكثر نضجا وفعالية، وبناء تجارب تنظيمية واعدة ورسم خطوطها وأهدافها العريضة، للوصول* جبهة او اطار جنوبي* موحدة تجد كل التصورات السياسية للجنوب وقضيته نفسها من داخله في إطار تدبير الاختلاف الإيجابي وتقاطع المواقف والأهداف المشتركة وإشراك الكل في التقييم والاقتراح والتوجيه والتنفيد. وأخذ زمام المبادرة السياسية لطرح قضية الجنوب وفرض امر واقع على الارض كما يتصورها هم وليس كما يتفاعل معها الأخرون، وتحصنها من أي تصدير وتشويه وتجزيء وفرملة، ومن أي احتواء أو مكروب أو اختراق أو تطفل سياسي. وضاح الحالمي

علي المفلحي
2016-04-09, 03:59 AM
هاااااام
من الاخر التحالف شارك في نصر الجنوب وخسر الحرب في الشمال لم يستطع ان يحقق نصر يذكر الان يحاول التحالف ايقاف الحرب و يهدي الشمال نصر الجنوب اي بتطمينهم ان الوحدة خط احمر وكذا اصبحنا نحن الخاسرون لاننا لم نخلق راي مختلف ووضعنا بيضنا في سلة وحدة لذا يجب مساندة التيار المتعصب للقضية الجنوبية امثال الشنفرة وخالد مسعد وابو همام وغيرهم من من يشكلون ثقل لنبدي للعالم ان لنا راي يجب ان يحترم راي بعيد عن ماتروجة الشرعية وخروجنا للقتال ليس من اجل استعادة الشرعية بل من اجل استعادة الجنوب وان الاحتلال لم نخرجة من الباب ليعود لنا من الشباك

علي المفلحي
2016-04-09, 04:06 AM
🌻 التغيير واهميته 🌻

إن من أخطر الأزمات التي يمر بها شبابنا اليوم، هي: أزمة( التغيير) فتجد الغالبية منهم ينتظرون أن يأتي التغيير والإصلاح من غيرهم (من جيل جديد، من حاكم قوي، أو رجل مُخَلِّص، من دولة أجنبية عظمى، أو من حكومة جديدة قوية... إلخ).

وبالتالي فهم غير مطالبين ببذل أي جهد لتغيير أنفسهم،(اهمال تزكية النفوس وتنمية الذات وتطويرها) بل يريدوا تغيير واقع الحال الذي نعيشه اليوم..! دون تغيير ذواتهم.

ناسين بذلك -أو متناسين- أن أساس أي إصلاح أو تغيير حقيقي يجب أن يبدأ من الداخل.
وفقا لسنن ربانيه...ذكر العلماء اهمها.. وهي:--

1 = قانون الذاتية يقول الله تعالى في سورة الرعد (… إن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم)،

والمعنى واضح وهو أن التغيير يبدأ من ذواتنا، أو كما يقال يبدأ من الداخل إلى الخارج.

وهنا أنقل مقولة معبرة، لا أعلم من هو قائلها، تقول: «إن البيضة إذا كُسرت من الداخل أخرجت لنا حياة جديدة، وإذا كُسرت من الخارج فسدت».

فكيف يقود التغيير من لا يمتلك مهاراته، ولا يشعر بالحاجة الملحة إليه،

كما لا يمكن للمحبط أن يبث روح الإيجابية فيمن حوله. لذا فالبداية هي بالقائد والفريق المتحمس والمتمكن.

2 = القانون الثاني هو قانون التحكم Law of Control «نتحكم في حياتنا بدرجة أفضل كلما كانت البدائل أكثر لحل مشكلة ما»،

أي أن امتلاك مهارات توليد الأفكار وبناء سيناريوهات واضحة مبنية على المخاطر،

توفر لنا عدداً من البدائل التي يمكننا المفاضلة فيما بينها واختيار أجودها، وفق أولويات المرحلة.

وأما انحشارنا في زاوية الخيار الواحد فيجعلنا رهينة الفشل بدرجة كبيرة جداً.

3 = القانون الثالث هو تغيير العقليات لأينشتاين Law of Mentalities Change

«لا يمكننا حل المشكلة بنفس العقليات التي أوجدتها»،

ومن العجيب أن كسر هذا القانون أمر شائع، فكم مرة يتسبب أحدهم في إحداث مشكلة ما ثم نتفاجأ بتكليف نفس الشخص لحل المشكلة، وهكذا تستمر المشكلة وتتفاقم.

4 - القانون الرابع هو قانون السذاجة لأينشتاين
“Law of Credulity

و«السذاجة أن نقوم بنفس الأمور وبنفس الطريقة ثم نتوقع نتائج مختلفة»

ولا أعتقد أن هناك سذاجة أكثر من الدوران في حلقة مفرغة إلى ما لا نهاية. والمؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين.

5 - قانون المثابرة لتوماس أديسون

«النجاح عبارة عن واحد في المئة من الموهبة، وتسعة وتسعين في المئة من الجهد والمثابرة».

فمهما كانت لدينا قيادة ملهمة، وفريق عمل يمتلك مهارات عالية، فلن ينجحوا في التغيير إذا افتقدوا لعنصر المثابرة ومتابعة الجهد حتى النهاية.

وكم من مشروع عظيم انطلق بحماس وتوقف لانطفاء جذوة حماس القائد والفريق أمام أول عقبة في منتصف الطريق.

لهذا اذا كنا نريد التغيير الحقيقي من الواجب علينا ان يكون عملنا وفقا للسنن الربانيه في التغيير واصلاح مجتمعاتنا.

علي المفلحي
2016-04-09, 11:41 PM
لكي لايصاب الجنوبيون بخيبة أمل
--------------------------------
يتطلع اليمنيون ويرغبون انظارهم نحو المباحثات القادمة المزمع انعقادها في دولة الكويت مطلع الشهر الحالي في 18/4/2016. بغية الوصول إلى حل للأزمة في اليمن . والسؤال : هل ستقدم مباحثات الكويت حلا واقعيا للقضية الجنوبية؟
قبل الإجابة لابد أن نذكر بعض المعطيات التي قد تمكنا من استخلاص بعض النتائج ونتوقعها ومنها:
1- إن حقيقة التعامل مع ملف القضية الجنوبية منذ عام 2007 وحتى الآن من القوى الجنوبية الفاعلة لم يكن موفقا وتعرض لكثير من الإخفاقات أفضت إلى النتيجة التي نراها اليوم . الأمر الذي استغلته قوى النفوذ الشمالية وبادواتها الموجودة في الجنوب مكنتهم إلى حد ما عرقلة الإرادة الشعبية الجنوبية نحو استعادة الدولة رغم الاصطفاف الشعبي الجنوبي الواسع وما قدمه من تضحيات وشهداء .
2- حقيقة الموقف الدولي الإقليمي ودول الخليج تحديدا لم يكن إيجابيا حتى اللحظة مع القضية الجنوبية فهم يرون أن أي تسوية أو حل سياسي لابد أن يكون تحت مظلة مايسمى بالشرعية اليمنية وهو مايسوق له حاليا في الوسط الإعلامي والمطبخ السياسي بما يلبي مصالح الإقليم ووفقا لاجندتهم ، وعليه فالقضية الجنوبية لم تكن مطروحة في جدول مباحثات الكويت القادمة اصلا، وإن وجدت على استحياء فهي مسكن للألم وليست علاجا شافيا للمرض إن جاز التعبير .
لهذا على الشعب الجنوبي أن لا يعلق آماله في مباحثات الكويت القادمة حتى لا يصابوا بخيبة أمل وعليهم مواصلة نضالهم السلمي وإرسال رسائل واضحة بالاحتشاد في كافة محافظات الجنوب للتعبير عن إرادة شعب الجنوب باستعادة الدولة. والله الموفق
بقلم /✍🏻الأستاذ شفيق المفلحي

علي المفلحي
2016-04-09, 11:44 PM
انتبهوا الأخبار الكاذبة

الأخبار المتداولة في وافات الإعلامي احمد عمر بن سلمان غير صحيحة وذالك عندما أخبرت الحاضرين في مجلس قات يوم أمس الجمعة في منزل صالح منصر المطري في الكرنيش عن وفاته حسب ماتناقلته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكان من ضمن الحاضرين الدكتور عبدالرب المفلحي مدير مجمع حاشد الصحي حيث قال بأن ابنت بن سلمان تشتغل عندنا في المجمع الصحي وباشر بالاتصال بها لكي يعزيها في مصابها الجلل بوفاة والدها حيث اندهشت من هذا الخبر الصادم لها وقالت إن ابي حي يرزق ولم يحصل له أي مكروه وكانت لنا صدمة كبيرة الحاضرين من هذه الأخبار الغير صحيحة. ..ولهذا اخواني علينا التوخي في نقل الأخبار بعد التأكد من مصداقيتها حتى لاتتحول هذه الأخبار إلى تحطيم الروح المعنوية وخلق البلبلة في صفوفنا لأن الحرب الإعلامية لاتقل عن اهمية حرب الطائرات والمدافع والدبابات. ...الخ
عبدالرب أبو سعيد المفلحي 9/4/2016

علي المفلحي
2016-04-09, 11:48 PM
براقش نت
قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ان ممثلين عن الدائرة المالية بوزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية توصلت إلى اتفاق مع الجهات العسكرية بوزارة الدفاع السعودية يقضي بالموافقة على صرف مرتبات 63 ألف عسكري جنوبي في عموم الوحدات العسكرية بمحافظات الجنوب .
وقال المصدر لعدن الغد ان الاتفاق وقعه من الجانب اليمني العميد عبدالله عبدربه البشعي – مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع يوم السبت مع الجانب السعودي .
وبموجب الاتفاق فان الجانب السعودي سيتكفل بتمويل مرتبات 63 ألف جندي وعنصر من المقاومة التي تم ضمها إلى صفوف وحدات الجيش مؤخرا .
وقال المصدر ان الجانب السعودي اشترط ان تكون هذه المرتبات فقط للعسكريين الموجودين داخل المعسكرات الخاصة بالجيش.

علي المفلحي
2016-04-09, 11:50 PM
تعرف على الشيخ القبلي "الكازمي" المتهم بتنفيذ الجريمة المروعة للجنود في أبين اليوم؟
السبت 9 ابريل 2016 14:04
ارتكب مسلحون قبليون جريمة بشعة بحق 20 مجنداً على الأقل من منتسبي الجيش الوطني اليمني في منطقة احور بأبين جنوبي اليمن.

ونقل "يماني نت" عن مصادر محلية أن مسلحين قبليين يتبعون الشيخ "علي بن الشيخ عقيل لاطهف" من قبيلة "باكازم" ارتكبوا جريمة شنيعة بعد أن اطلقوا النار مباشرة على الجنود الذين كانوا في طريقهم إلى المهرة لإستلم مرتباتهم.

موضحة إنهم قاموا بنقل عدد من الجرحى وتم إعدامهم ميدانياً في المناطق التابعة للشيخ لاطهف.


وذكرت مصادر عسكرية أن الجنود وجلهم من أبناء المحافظات الجنوبية كانوا يزورون عائلاتهم في عدن وفي طريق العودة إلى قاعدتهم بالمهرة لاستلام رواتبهم. ولم يكن الجنود يرتدون الزي العسكري ولا يتحركون في عربات عسكرية.


ونفى تنظيم القاعدة في بيان له صدر في وقت سابق ضلوعه بالحادثة.

علي المفلحي
2016-04-09, 11:50 PM
شاب عدني يطلق برنامج تواصل إجتماعي منافس للفيس بوك

الأمناء نت / سامح جواس_سالم الخضر

اطلق الشاب العدني وضاح مراد برنامج تواصل إجتماعي منافس للفيس بوك أطلق عليه اسم "شبكة عدن" ويعتزم بالقريب العاجل تطويره وإضافة بعض المزايا.
وضاح مراد خريج الجامعه اللبنانيه الدوليه قسم it دبلوم دولي في البرمجه والشبكات ويعمل حاليا كمبرمج حر.
وفي تصريح خاص للأمناء نت قال:
ان فكرة تصميم وإنشاء موقع تواصل اجتماعي منذ 2014 وبدأت العمل عليها بداية 2015 لكن ظروف الحرب جعلتني اوقف العمل على الفكره الفتره السابقه.
واضاف إن الصعوبات التي واجهته لإنجاح فكرته كانت مادية كـ تأجير سيرفر كامل للشبكة لأضافة مميزات جديدة واضطريت اللغيها بالوقت الحالي واكتفي بهذا الشئ الى ان تتحسن الموارد المالية أو يتكفل بدعمي رجال الأعمال أو من لديه إهتمام بمثل هكذا اختراعات.
وعند سؤالنا له ماهي وجهتك القادمة بتطوير شبكة عدن للتواصل الاجتماعي.
اجاب لنا بان تطوير فكرة الشبكة لتكون تفاعلية اكتر بخدمات تفيد مجتمعنا نحن كـ ابناء عدن وبنفس الوقت المجتمع العربي بالحفاظ على العادات والتقاليد العربية
ووجهنا له سؤال هل ستكون شبكة عدن شبكة تواصل عالمية ؟ مثل الفيس بوك وغيرة من مواقع التواصل الاجتماعي كون شبكة عدن شبيهه بالفيس بوك ويوجد فيها مميزات شبيهه إلى حد ما بالفيس بوك وغيره من مواقع التواصل.....
أجاب لنا وبثقه وتواضع انه بإذن الله تعالى سيحاول خلق افكار جديدة بشكل افضل وتكون ملفتة للانضار وفريده وليست مقلده لباقي المواقع وإن شاء الله ساوصل للعالمية بتصميمي المتواضع هذا.
في الختام نتمنى من المسؤولين والدوله الاهتمام وتشجيع ودعم للشاب وضاح كي يستطيع تطوير برنامجه وإيصاله للعالميه .
واضاف الشاب وضاح انه تم اطلاق الموقع رسميا في سته ابريل 2016 وسيتم تنزيل البرنامج خاص لأجهزة الاندرويد وتنزيلة في جوجل وابل ستور

علي المفلحي
2016-04-09, 11:51 PM
الجنوب وغياب الحامل السياسي
=================

كتب عبدالمنعم الرشيدي

يقول الشاعر أبو العتاهية:

ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها
أن السفينة لاتجري على اليبس

يتحدث الشاعر عن حال المسلم الذي يطمح بالفوز بالجنة ولكنه لايعمل بالأسباب ،ويشبه حاله بحال السفينة التي لايمكنها أن تجري على اليابسة .

ينطبق قول الشاعر بهذا البيت الشعري بحال الجنوبيين ،فجميعنا نطمح بالتحرير والأستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ،

ولكننا لانعمل بما يمكننا من استعادة دولتنا الجنوبية،جميعنا سياسيون وجميعنا منظرون ،وجميعنا قادة ومناضلون ، ننتظر من العالم أن يأتينا بدولة جاهزة ومفصلة على مقاس الفاشلون.

لاندر ماذا نعمل ،حفظنا شعار التحرير والأستقلال ، وفشلنا في إيجاد قيادة جنوبية موحدة وحامل سياسي يمثل الجنوب وقضيته العادلة.

جائتنا الفرص المتعددة ولم نستغلها ، سيطرنا على الأرض ولم نستطع أن نحكمها ، خرج المحتل من أرضنا ولم نتمكن من تأمينها.

من أعتلى منصباً حكومياً خائن وعميل ،ومن مكث في البيت وصمت فاشل وجبان ، ومن ذهب للحوار لايمثلنا.

الحوار لايعنينا ، والشرعية جزء من المحتل ، والحرب لاناقة لنا فيها ولاجمل .

إذن: ماذا نريد؟ وإلى إبن نحن ذاهبون؟ هل تسير الأمور في صالحنا أم العكس؟

جميعنا يدرك أن الأوضاع لاتسير وفق ما نريد، وجميعنا يعرف بحالة الشتات التي نعيشها وتعيشها القيادة،

وجميعنا يدرك بأن الأطراف المتصارعة مختلفون في الشمال ومتفقون في الجنوب ،

وجميعنا يدرك إيضاً أن الأطراف المختلفة في صنعاء سيتفقون ذات يوم وسيجلسون على طاولة حوار واحدة لرسم مستقبل اليمن.

هل نستمر على وضعنا الحالي؟؟ لماذا لم نستشعر بخطورة الوضع ونعمل على إيجاد حامل سياسي موحد وقيادة جنوبية تمثل الجنوب وقضيته في أي حوار قادم؟؟

هل الحوار القادم في دولة الكويت لايعنينا؟؟ وماذا نسمي من يحضر من الجنوبيين في هذه المفاوضات؟؟هل نسميه خائناً ولايمثل إلا نفسه؟

وماذا لو طلب من الجنوبيين اختيار قيادة موحدة لاي مفاوضات قادمة ينتج عنها مؤتمر الكويت؟ هل نحن جاهزون؟..

جميعنا يعيش في حالة تخبط ،وجميعنا لايعرف ماذا يحصل ، الكل ضد الكل ، والكل يعيش حالة الفشل ،، نتخذ قرارات ولا نعرف بنتائجها،

ندعو إلى مليونية دون أن نعرف بتبعاتها، هل ستعود علينا بالنفع أم سنهدم ما تبقى مما بنيناه خلال السنوات السابقة وقدمنا في سبيله قافلة من الشهداء والجرحى.

لك الله يا شعب الجنوب ، بليت بقيادة جنوبية فاشلة واحتلال ظالم لايعرف الرحمة.

قد يقول قائل أن هذا تشاؤم ،،لكن هذه حقيقة، وإذا اعترفنا بالحقيقة يمكننا السير نحو الطريق الصحيح ،

فلا يمكن أن يشفى المريض إلا إذا شخص المرض تشخيصاً صحيحاً.

ختاماً يقول الشاعر ابن زريق البغدادي:

أعطيت ملكاً فلم أحسن سياسته
وكل من لا يسوس الملك يخلعه

✍ عبد المنعم الرشيدي

علي المفلحي
2016-04-09, 11:52 PM
بﻻغ هام
المركز اﻻعﻻمي يافع الجرداني رئيس المركز
مليونية 17 ابريل حضورها واجب وطني على كل مواطن جنوبي.
ياابناء يافع اﻻبطال يافع المدد واﻻنتصارات والمواقف الحاسمة انه من الواجب الوطني تلبية النداء التاريخي لحضورمليونية خيارنا استقﻻل دولة الجنوب الذي ياتي تزامنا مع انعقاد موتمر الكويت الذي سيعقد يوم 18 ابريل لحل اﻻزمة اليمنية وبهذا الحضور الجماهيري الكبير للمليونية فان شعب الجنوب قد حدد موقغه من هذا الموتمر وتمسكه بهدفه السامي في اﻻستقﻻل الذي قدم من اجله شعب الجنوب قوافل من الشهداء والجرحى. وعليه فاننا ندعو ابناء يافع خاصة وجماهير الجنوب عامة باسم مشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية ومقاومة وحراك ومنطمات جماهيرية ومدنية وشبابية وتجار ومجموعات داعمة ودكاترة وطﻻب ومثقفين وباسم كل المكونات السياسية في المجتمع الى ضرورة الحضور والمشاركة الفعالة في مليونية 17 /18 ابريل في العاصمة عدن حتى نثبت للعالم بان قضية الجنوب هي مفتاح لحل كل القضايا العالقة في اليمن. واننا لن نتنازل عن القضية الجنوبية مهما بلغت التضحيات

علي المفلحي
2016-04-10, 02:20 AM
نعم للمشاريع الواضحة
=ء============
بقلم: عبدالرب السلامي
9 أبريل 2016م

في الجنوب مشروعان، لا ثالث لهما:
المشروع الأول: ((مشروع دعم الشرعية وإسقاط الانقلاب وبناء الدولة اليمنية الاتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة)).

المشروع الثاني: ((مشروع التحرير والاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي على حدود ماقبل 22 مايو 1990م)).

مشروعان مختلفان لكنهما واضحان.. وأنا شخصيا أحترم أصحاب المشاريع الواضحة، مهما كان اختلافي معها.

أنا من أنصار المشروع الأول، واعتز باختياري هذا، لأنه مبني عندي عن قناعة تامة ورؤية واضحة وتقدير كاف للمصالح والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.
ورغم أختلافي مع أصحاب المشروع الثاني، لكنني احترم فيهم وضوح رؤيتهم واطراد خطابهم.

وأجدها فرصة لأنصح المذبذبين الذين يراوحون بين المشروعين (يد مع الشرعية اليمنية، وأخرى مع استعادة دولة الجنوب) أو (يد مع التحالف العربي، وأخرى مع إيران).
إلى هؤلاء أقول: عليكم أن تتركوا العبث بعواطف الشعب الصابر، فمصائر الشعوب ليست سلعة رخيصة للبيع في بورصة النفاق السياسي!

علي المفلحي
2016-04-10, 04:11 AM
#قهوة_مرة

تناقضات الشيخ حمود المخلافي في مقابلته الأخيرة من الرياض

تابعنا يوم أمس الخميس مقابلة الشيخ/ حمود المخلافي المثيرة للجدل"حيث كان في حالة إرباك واضطراب وأضح ..حيث تطرّق فيها إلى كثير من المواضيع ورافقها"كثيراً من التناقضات ..في المقابل’ قال المخلافي" أنه يدفن في اليوم الواحد ما بين( 40الى 50 شهيداً) مايؤكد أن عدد الشهداء منذ بداية الحرب( 12000)اثنا عشر ألف شهيداً وفي نفس الدقيقة سأله المقدم كم عدد الشهداء ..؟فأجاب الشيخ المخلاقي "أن عدد الشهداء (2200) ألفين ومائتين شهيد ..أي خصم حوالي(10)ألف عشرة ألف شهيد.

تحدث الشيخ المخلافي "انه على يقين مطلق بأنه سيجتمع مع الشهداء تحت شجرة الخلد وهذا فيه تدخّل في علم الغيب الإلهي .. وجملة(يقين) تعني تأكيد مطلق لما سيكون،
وهذا ليس بغريب على ثقافة "الشيخ حمود المخلافي في شمال اليمن " فقد سبقه كبيرهم الذي علمهم السحر "عندما بعث الله عليهم بثعبان وهم تحت الشجرة التي تم قصفها بعد هروبهم من الثعبان في حربهم على( الجنوب عام 1994م) ..
وهذا الأمور لا تأتي إلا للمبشرين بالجنة كأمثال الشيخ حمود والزنداني والديلمي ومن هم على خطاهم...وهنا أقول" إما ان المخلافي" نزل علية الوحي (وأوحيّ) بأنه قد حسم أمره بالدخول للجنة.. او انه استلم مفتاح الجنة من احد الأسرى الحوثيين وهذا أمر يحتاج التحقيق فيه

قال الشيخ حمود"ان (10ألف) عشرة ألف مقاتل من أبناء تعز يقاتلون في شبوة وشبوة هي من أرسل أبنائها للقتال في تعز ... بينما عدد المقاتلين في تعز لا يتجاوزون خمسه ألف مقاتل.. التساؤل "أين رد أبناء شبوة على هذا القول.؟

تحدث الشيخ حمود"انه سلم على(20ألف) عشرين ألف رجل في مأرب خلال ثلاث أيام وأنا بصراحة حبّيت أجرب مع ابني لمعرفة (مدة مصافحة الشخص الواحدة) .. لمعرفة كم الوقت الذي يأخذه وقت "مصافحة (20ألف) عشرين ألف ووجدتُ" ان الشخص يستغرق نصف دقيقه بالحد الأدنى....بمعنى" ان الاثنين وسبعين الساعة يصافح فيها 9000 نفر بالحد الأعلى ...لو افترضنا انه واقف كالعمود دون ان يأكل ولا يصلي ولا ينام ولا يغضي حاجته وهذا رقم قياسي سيسجل في موسوعة جينيس للوقوف ولاستقبال لمثل هذا العدد الكبير من الناس.

وقال الشيخ حمود" انه كان وجه السعد على تحرير شبوة ومأرب. وأيضا تعيين علي محسن الأحمر نائب للرئيس... الشيخ "حمود المخلافي" قال" انه استخدم الطبول والطياس مثل فرقة حسب الله والهجوم على المعسكر بالطبول والمرافع وهروب الحوثيون من المعسكر مجرد سماعهم الطبول... وهنا أقول" ان على التحالف دعم المخلافي بمليون طبل لان الطبول لا تحتاج إلى تدريب وتكلفت مليون طبل اقل من تكلفة صاروخ واحد. مع التأكيد" يوجد مع المخلافي" مطبلين كثر.

وتحدث "الشيخ المخلافي"ان قائد المنطقة الرابعة احتجز علية تسع دبابات وهذا افتراء وأنا أريد" ان اذكر الشيخ المخلافي" عن الصواريخ الحرارية التي استلمتها مقاومة تعز وبعد كم يوم تضرب المقاومة الجنوبية وقوات التحالف بنفس هذه الصواريخ وتم تدمير كثير من المدرعات بهذه الصواريخ التي كانت بيد مقاومة تعز...وهنا سؤالي للشيخ حمود من ضرب المقاومة الجنوبية وقوات التحالف التي كانت تقاتل إلى جانبكم في الوازعية وذباب والعمري.؟
اخيرا اقول ما هكذا تورد الابل يا شيخ حمود
بلقو عنا الشيخ المخلافي اثابكم الله
بدرالصلاحي

علي المفلحي
2016-04-10, 04:12 AM
مجزرة احور المراد منهافتنه بين ابناء الجنوب والمشكله ان القتله جنوبين يعني رغم ان اﻻحتﻻلين الشمالين هم من يدفع بمثل هذه اﻻعمال لكنهم يطلعون منها ابرياء واليد اﻻثمه يد جنوبيه مدفوعة الثمن

علي المفلحي
2016-04-10, 04:18 AM
في لقاء لي مع احد الناجيين من مجزرة احور اطلعني على بعض من التفاصيل. .حيث قال تم احتجاز الباص الهيس الذي انا على متنه مع وقت غروب الشمس من يوم امس على قارعة الطريق في طريق احور كنا نظن انها نقطة للمقاومة ..ونحن متجهين الى المهرة لأستلام رواتبنا.
فقالو لنا سنجري معكم بعض التحقيقات ونخلي سبيلكم..فأخذونا إلى منطقة جبليه ونحن عزل لا نمتلك اي قطعة سلاح..واول شي اخذو منا الفلوس التي كانت بحوزتنا..ثم اخذو الجوالات وكل مالدينا. ..ثم عند وصولنا الى المنطقة النائية. .كان في انتظانا عدد من المسلحين..وبعد محاصرتنا تماما قامو بربطنا ووضعو ايدنا إلى الخلف..وفي أثناء التحقيق وجهو الينا تهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة. .وسئولونا كل على حدة كم قتلت؟ ..وبعض الأسئلة مثل انت كنيتك ابو من؟.وكم قتلو من جماعتكم. .ثم قامو اولا بتصفية سأقي الباصات بعد ماتم جمع كل الباصات..ومن ثم أعطاهم اميرهم أمر بأطلاق النار علينا. .ونحن مستلقين وموثوقين على الارض..
وكنت أنا أول الطابور من المربطين..وكان الظلام قد خيم المكان. .فأطلقو النار علينا بكثافة. .وتطاير دم رفاقنا على ملابسنا واجسامنا..قتل من قتل وجرح من جرح وكان يغطي جسمي الدم بكثافة الا اني لم أصب.وكان اميرهم الذي تعرفت على هيئته..قبل المغرب..طويل القامة عريض المنكبين ممتلي الجسم..كان اميرهم يطلب من اصحابه ان يغلقو الذي لازال على قيد الحياة بالرصاص. .ويقول لهم لا تتركو واحد عايش..بعدين مش عارف كيف هل نفذت الذخيره ورجعو من جديد يعبو ذخيرة. .المهم اخذو علينا نضره اخيره قبل ان يرحلو وسلطو علينا كشاف سيارة..وعاد يسألو من على قيد الحياة عفا الله عنه فصرخ شخص وقال انه عايش. فأمطروه رصاص..ثم انسحبو....وقال احدهم انهم عائدين لقتل من بقي على قيد الحياة. .

فقمت بفك الرباط من يدي..وساعدت بعض زملائي..واستغلينا الوقت وكل من هو عايش ومن جرحى تركنا المكان..كنت أنا وحوالي سته اخرين كلنا صبيحة بينا ثلاثة جرحى سلكنا وسط الجبال. .والظلام يملأ الدنيا.وربطنا للجرحى. .بالمشدات حقنا..وقطعنا مسافات طويلة. .وبعد ان اعيانا التعب وفي احد الشعاب النائية استلقينا ونمنا من شدة الارهاق..الى ان طلع الصباح واصلنا المسير..وصدفه مرت علينا سياره اوقفناها واذا هو بشخص صاحب نوب (مربي نحل)..فشرحنا له الحادث واخذنا الى مكانه وامر اولاده أن يدعو الناس ويذهبو لأنقاذ بقية الجرحى واثناء ماكنا في السيارة وجدنا شخص جريح والدماء تنزف منه..وعندما كلمناه اوصاف الشخص..احد اولاد تعرف وقال علي عقيل..المهم كنا كلنا صبيحة وقال الرجل ولا يهمكم ياصبيحة ولا لكم إلا بياض وجه..وسوف نقوم بملاحقته ونحن أكدنا له أنه ليست لدينا أسلحة. .كنا ذاهبون الى المهرة لأستلام رواتبنا..فلو كنا مسلحين. كنا سندافع عن انفسانا حتى الموت..واخيرا اوصلو الجرحى الى مستشفى احور..وثم أجريت لهم بعض الاسعافات الاولية. .وتم نقلهم فيما بعد إلى مستشفى أطباء بلاحدود..في عدن

علي المفلحي
2016-04-10, 04:19 AM
..فعلا الذي حصل لا يستوعبه أحد لكن انا حسب تحليلي الشخصي أن علي عقيل حصل له مطب قوي جدا كان يفكر أن الذي على الباصات مجموعات من القاعده هاربه من لحج اتجاه حضرموت هي وصلته معلومة جعلته يتأكد أن الجماعه قاعده لكن هنا السؤال من الذي أعطى المعلومة لعلي عقيل جهة رسمية أو شخصية كبيره أو مندس من القاعدة لأنهم في الأول والأخير هم المستفيدين من الذي حصل

علي المفلحي
2016-04-10, 04:20 AM
لازالت حادثة أحور غامضة حول أسباب ملابساتها كون المتهم فيها علي عقيل الذي يحارب القاعده من المستفيد من ما حصل وماهي الأسباب التي دفعت عقيل ماحدث ومن أبلغه و اوصل له المعلومة انهم قاعده هاربين من لحج وما هو سر السنتافي التي كانت تمشي قبل الباصات بمسافة وقت وماذا كان بداخلها حين فتشوها جماعة عقيل ..ومن المستفيد من ما حدث وهل الوحده العسكرية التي ينتمون لها العسكر أعلنت انهم عسكر تابعين لها ...اسألة كثيره سوف تنكشف ويظهر فيها خيوط اللعبة للآن لا تستعجل أخي الكاتب بأي منشور حتى يبان الخيط الأسود من الأبيض

تحياتي أحمد دحه

علي المفلحي
2016-04-10, 04:32 AM
هااااااااااااااااااااااااام
يدعو مكتب التنسيق للمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري في 17 و18 أبريل الجاري للتعبير عن الإرادة الحرة لشعبنا الجنوبي العظيم في ساحة العروض في مدينة خورمكسر

علي المفلحي
2016-04-10, 04:38 AM
مدرية الوضيع تغرق في السيول
وامطار متواصله من الساعه 10 صباح حتى كتابةالخبر
الان في هذه الحضات ردت الامطار وبغزاره ونزول اثنين سيول
* سيل المسحر نزل ومسحالا سوام
* وسيل معرج في الطريق الى
مدرية الوضيع محافظة ابين ماشاالله
امطار خير وبركة
رمزي الفضلي

علي المفلحي
2016-04-10, 04:38 AM
عدن الغد
محافظ لحج يكلف المحامي عبدالاله حسين مديرا عاما للإدارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع
http://m.adenghd.net/news/200334/

علي المفلحي
2016-04-10, 04:39 AM
عدن الغد
محافظ حضرموت اللواء بن بريك يعلن الاستنفار العام ويدعو إلى وحدة الصف الحضرمي
http://m.adenghd.net/news/200323/

علي المفلحي
2016-04-10, 10:17 AM
كيف تمحي أثر الكلمة الجارحة من النفس ؟"
خاطرة أعجبتني 👌يقول صاحب الخاطرة :

عند سماعك قولاً مؤذياً. أو جارحآ... من زوج أو أخ أو أخت أو أب
أو أم أو قريب او صديق أو حبيب. يقع بالقلب ألم. ويحدث في النفس خدوش.
فإذا العبد سكت وتجاوز عنها سمي هذا ، بالحلم ،، او بالعفو ..
ولكن .. كيف أتجنب هذا الألم ؟
والأهم كيف أحافظ على القلب من سهام تلك الكلمات المؤذية.
لكي لا يمرض قلبي بمرض مثل الكره ،أو الغل ،
او الحسد. أو مرض جسدي. أو عصبي .الخ

العلاج جاء بالقرآن العظيم في ثلاث مواضع كما يلي..

⭐قال الله عز وجل في نهاية سورة الحجر :
﴿وَلَقَد نَعلَمُ أَنَّكَ يَضيقُ صَدرُكَ بِما يَقولونَ ()
فَسَبِّح بِحَمدِ رَبِّكَ وَكُن مِنَ السّاجِدينَ﴾

⭐وفي أواخر سورة طه :
﴿فَاصبِر عَلى ما يَقولونَ وَسَبِّح بِحَمدِ رَبِّكَ قَبلَ طُلوعِ الشَّمسِ
وَقَبلَ غُروبِها وَمِن آناءِ اللَّيلِ فَسَبِّح وَأَطرافَ النَّهارِ لَعَلَّكَ تَرضى﴾

⭐وفي أواخر سورة ق :
﴿فَاصبِر عَلى ما يَقولونَ وَسَبِّح بِحَمدِ رَبِّكَ
قَبلَ طُلوع الشَّمسِ وَقَبلَ الغُروبِ﴾

فلك أن تلاحظ الأمر بالتسبيح بعد كلمة
( يقولون ) فوراً،، أي عند سماع الكلام المؤذي .

فسلامة القلب أمر مهم ، وكأن التسبيح يقي قلب العبد.
من أي أذى يسببه هذا الكلام ،، وليس وقاية فحسب..
بل يورثك رضى تشعر به يستقر في قلبك !

فوالله إن تطبيق هذا الآيات من خلال حياتك اليوميه.
ل أعجب مايكون وأثره أسرع مما نظن....
سبحان الله .. الحمدلله .. ولا إله إلا الله
الله أكبر .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم..
🌴#جدد حياتك #🌴

🌀🌀🌀🌀
صباح النصر ياجنوب

علي المفلحي
2016-04-10, 10:17 AM
*17 أبريل :*
(المليونية) المقرر إقامتها في 17 ابريل بنظري أهم تظاهرة سياسية هدفها ايصال صوت للعالم، والمتفاوضين في الكويت ، وهي ورقة ضغط ، وسند هام للرئيس هادي، والتحالف، ونوع من الاستفتاء الميداني العملي ......
الحق يحتاج الى عمل طويل وكبير، والمعركة مستمرة، ويجب على العالم ان يسمع صوت أبناء الجنوب، ماذا يريدون؟
لا ننسى أن من حكم الجنوب بعد إجتياح 94مـــــ مقولة، والسقاف، وبن حيدر، وأذناب علي محسن، عينات شمالية أذاقت الجنوبيين بأس العذاب، قتلا وسجنا وتشريدا، .......أقل توصيف لهم بأنهم خريجين سجون....
بعد هؤلاء القتلة تم تسليم الجنوب للأيادي الحوثية التي أحرقت كل شيء جميل، وقتلت ما يزيد على سبعة ألف جنوبي ...
من الصعوبة ان تخرج لنا صنعاء شخصية مدنية حضارية، فالتربية واحدة، والجرب معدي، ومهنة الارتزاق ثقافة أصبحت فطرية، وحتى يتغير الحال تحتاج صنعاء خمسين سنة على الأقل ........
ليس خوفنا اليوم من هؤلاء ان يعيودوا فهؤلاء أصبحوا في خبر كان، خوفنا من زرع أذناب جدد، يؤدون نفس الدور، وبلباس جنوبي، ويقوموا بنفس دور حبتور وماطر، والمجيدي.... ونحوهم ...
ندرك جيدا ان العودة الى حضن صنعاء يساوي السقوط بهوة لا خروج منها الا بعد قرون، وماذا يمكن ان تقدم لنا صنعاء...
مؤلم حالنا أبناء الجنوب، فبدل ان يتحول نضالنا لبناء الجنوب، والقضاء على الفساد ، وإيجاد مداميك لدول مدنية حديثة أصبحنا كل يوم نحلم برفع هذا الكابوس من حياتنا ،*
يجب على العالم ان يسمعنا ولو لمرة واحدة، ويجب على إخواننا في المناطق الشمالية ان يعترفوا بحق أبناء الجنوب ليس منة ولا هبة ، انه حق تاريخي أزلي حديث معاصر، عمد بالدم، ورسمت لوحته بفوهات البنادق، والمدافع.....
هذه المليونية مهمة وضرورية، وعمل سياسي تكتيكي، وتظاهرة مدنية جديدة، ليصل الصوت للعالم، وتتناقل المليونية وسائل الإعلام بقوة ....
وهنا أمورهامة تتعلق بالمليونية يجب التنبيه عليها :
1-الجانب الأمني، والترتيبات الأمنية .....
2-رفع صور الرئيس هادي وأعلام الجنوب والتحالف فقط ...
3-تشكيل لجنة إعلامية متخصصة مستقلة غير منتمية لفصيل جنوبي محدد، حتى يكون الحفل على مستوى راقي ....
4-على الجنوبيين ان يدعموا هذه المليونية، تجارا، وسياسيين، ورجال أعمال .....
سنظل نطالب بالحق والحق لا يسقط بالتقادم ...
د.عبدالمجيد.العمري.tt

علي المفلحي
2016-04-10, 10:19 AM
لواء زايد الأول وغياب الدور المرحلي والمطلوب


محمد مثنى عبيد الشعيبي
كلنا يعلم حجم الامكانيات والتسليح الذي قدمته دولة الامارات العربية المتحدة لبناء وتأهيل لواء زايد الأول في الصولبان عدن بحيث انه وبعد ان استطاعت دولة الامارات في تأسيس صرح عسكرية كبير كهذا يحق لنا كجنوبيين ان نتسأل اين اختفى لواء زايد الأول..؟ولماذا لم نشهد منه عمل ملموس على الارض في ترسيخ ودعم الامن في العاصمة عدن..؟

قوة اللواء من حيث عدد الجنود والضباط والأطقم والسيارات:
يبلغ حجم افراد اللواء 2300 جندي وضابط مدربين على اعلا المستويات القتالية ناهيك عن الخبرات العسكرية التي يمتلكها الضباط كونهم من خريجي الكليات العسكرية عدد الاطقم والسيارات والصوالين النيسان التي يمتلكها اللواء والمسلمة الى قيادة اللواء يفوق ال300 طقم وسيارة هيلكس وصالون نيسان حقيقة عدد كهذا تعد مكسب كبير مقارنة ماتمر به البلاد وخصوصآ العاصمة عدن من اختلالات امنيه وتسيب الكثير من الألوية والمعسكرات واختفائها بشكل تام اثناء الحرب وبعدها،اليوم اخي القارئ لو عملت زيارة الى داخل لواء زايد الأول لن تجد اكثر من 100 جندي وضابط حاضرين وملتزمين في عملهم بالرغم ان دولة الامارات سهلت لهم امكانية البقاء وخصصت من الدعم المالي والغذائي بما هو كفيل في ابقاء اللواء في حضور دائم واستعداد قتالي على مدار الساعة،فأين ذهبة تلك القوة وتبخرت تلك الامكانيات العالية..؟

نأتي الى مقومات اللواء من الاسلحة والذخائر:

يملك لواء زايد الاول نحو
2000 قطع الي و50 رشاش من مي متوسط امريكي 43 دشكا منها 20 دشكا روسي مع الناظور و100 مسدس نوع اكلوك و 60 مدفع هاون عيار 85 وعيار 120 وعيار160 يكون كل عيار 20مدفع مع قذائفهن
و50 قاذف صاروخي امريكي
عدد الطلقات تقدير اقل 200 الف طلقة آلي ورشاش من مي نفس الذخيرة
30 الف طلقه دشكا
حوالي 1500 درع للإفراد ضد الرصاص

فإذا كانت حجم هذه القوة وبضروف صعبة تعيشها العاصمة عدن وكل مناطق الجنوب المحررة متواجدة تحت تصرف قيادات جنوبية تدعي ولائها للشرعية والمقاومة وفي عدن على وجه الخصوص فكيف لها اليوم ان تتبخر في بعدها عن الاحداث وتختفي في وقت تكون فيه العاصمة عدن وجهازها الامني بأمس الحاجة اليها والى قدرات وخبرات القوة البشرية التي يمتلكها لواء زايد الأول من جنود تدربوا في ارتيريا ومناطق خارج الجنوب وضباط من خريجي الكليات العسكرية بالداخل والخارج..

نتحدث اليوم عن لواء زايد الأول والذي يقع على عاتقه الكثير من المهام الأمنية في تأمين ميناء المنطقة الحرة وميناء الزيت بالمعلا ومطار عدن الدولي وتحديدآ باب المندب والذي لم يعد فيه حاليآ اي فرد من افراد اللواء،مالذي يحدث وكيف لقيادة الامارات وقيادة العاصمة عدن ان تصمت وتغض الطرف عن خلل وغياب بهذا الحجم الكبير..؟ناهيك عن الغياب الكبير لمنتسبي اللواء بحيث يكون حضورهم محصور فقط في حال تم صرف المرتبات من قبل الاخوة الصادقين في الامارات الشقيق الذين بذلوا الكثير والكثير من الدعم السخي لبناء صرح عسكري وأمني بهذا الحجم املآ منهم في دعم مسيرة البناء العسكري وفرض الأمن واستبابه في العاصمة عدن،فهل يحق لنا اليوم ان نضع الآلاف من علامات الاستفهام والتساؤل والتي من شانها توضح غياب الدور الفعلي والمناط بلواء زايد الاول في وقت تشهد فيه عدن حالة من الارباك والاختلالات اﻷمنية وضعف وشح الامكانيات والعتاد لدى السلطة المحلية لاسيما الجهاز الامني الذي يعمل جاهدآ اليوم ويصارع المنعطفات والفراغ الامني الكبير بمقومات ضعيفة جدآ فلولا العزيمة والاصرار التي يتسلح بها الجهاز الامني والمقاومة الجنوبية في عدن لأضحت اليوم مرتع بيد بلاطجة ومرتزقة نظام صنعاء البائد بينما الكثير من الوحدات العسكرية والأمنية معسكرات وقادة وقفت موقف المتفرج في وقت كان باستطاعتها دعم ومساندة أمن عدن ولكن حب الجشع والتملك سيطر عليهم وجعلهم اليوم يختفون عن اﻷنظار لتجدهم فيما بعد وعند عودة المياه الى مجاريها يبداؤن بالظهور على سطح المشهد جاعلين من انفسهم اصحاب الفضل الكبير لنجاحات وتضحيات غيرهم من الشرفاء والمخلصين..

والله ثم والله لو وجدت النوايا الصادقة والمبادئ الوطنية والنزيهة المطلوبة لاستطاع لواء زايد الاول دون غيره من حسم المعركة في عدن وبسط الامن وتأمين كل المرافق الحكومية والسيادية خلال ساعات فقط ولكن يبقى السؤال كما هو عليه ماهو سر غياب وتبخر لواء بهذا الحجم والكم الهائل من السلاح والضباط واﻷفراد والى متى يتم الاحتفاظ بها ان لم تؤدي دورها الحقيقي والمطلوب في وقت كهذا وضروف صعبة

علي المفلحي
2016-04-10, 10:22 AM
قولوا لبو خالد وسلمان تكفون**
لا المقدشي يفرض علينا حصارة
العاصفة مرت بعشرين مليون**
ومن وقعها نالوا الروافض خسارة
وتوقفت من دون بيحان وش لون**
خمسة عشر يوما ولا جات غارة
اطفالنا في كل لحظة ينادون***
بيحان ياسلمان تبغاء زيارة***
ب ال f 16 و سربين تايفون**
يشبن علي عبد الخميني نيارة
بيحان تنزف ياهل الحزم تكفون**
اطفالها وشيوخها ذاقو المرارة.

علي المفلحي
2016-04-10, 10:23 AM
الرئيس علي سالم البيض يشكر الرابطة الإعلامية الجنوبية ويصفها بالجبهة الإعلامية الثورية الحقيقية

#سما
الرابطة الإعلامية الجنوبية
#الجنوب_العربي

في رسالة خاصة للرابطة الإعلامية الجنوبية من الرئيس علي سالم البيض يشكر جهود الرابطة الإعلامية الجنوبية على ما تبذله من جهد اعلامي وتوعوي لخدمة الثورة الجنوبية، ويشكر كافة المنتسبين لها وقال ان ماتبذلوه من جهود إعلامية وتوعوية من اجل الوطن يعتبر خارطة طريق لجنوب جديد حر ومستقل.
وقال البيض لقد قرأت مسودة ميثاق الشرف الإعلامي للرابطة الإعلامية الجنوبية الذي يدل على توجه وطني حر.
ونتمنى من كافة الاعلاميين الجنوبيين ان ينضموا لهذا الصرح الاعلامي الجنوبي الرائع لخلق الجبهة الاعلامية الجنوبية في هذه المرحلة التاريخية الهامة والحساسة التي يمر بها

علي المفلحي
2016-04-10, 10:23 AM
بدأت الهدنة 12:00 وأنتهت 12:05 كذااااابين
هدنه :-
أولها ها وآخرها ها
وإذا جمعنا الهاء والهاء أصبحت هه
وإذا مطيناها أصبحت
هههههههههه
يعني ضحك على الدقون
والسلام 😂😂😂

علي المفلحي
2016-04-10, 10:24 AM
أبتسم لحياتكَ و أبتسم لكل ما هو حولك و فكَر في كَل ما يسعدك ولا تفكَر في أمر يقلقك فالأمَل دوَاء و القلق عَناء و التفاؤل رجَاء ..

'ألا بذكر الله تطمئن القلوب'
💞صباح الخيرياجنوب💞

علي المفلحي
2016-04-10, 10:24 AM
اسعار العملات لهذا اليوم
شركة عدن للصرافة :
💰💴💵💷💶
أسعار الصرف :
السعودي :69.4
الدولار;267
الجنيه :370
اليورو : 286
الاماراتي:70
الكويتي: 717
العماني: 550
القطري :70
💰💴💵💷💶
أسعار البيع :
السعودي :69.7
الدولار :268.5
الجنيه:382
اليورو : 293
الامارات:70.5
الكويتي: 720
العماني: 580
القطري : 70.5
💥✨سعر خاص للمبالغ الكبيرة✨💥

علي المفلحي
2016-04-10, 10:25 AM
اخي الجنوبي اختى الجنوبية #احشد_ثم_ناقش .
فقد جند اعلام صنعاء بشقيه الانقلابي والهارب كل ادواتة الاعلامية لافشال
الحشد العظيم في 17 -18 ابرايل فتبث مطابخهم الاعلامية تسريبات
عن اتفاقات هنا او هناك لااساس
لها من الصحة والهدف افشال الحشد المليوني التحرير والاستقلال الجنوب الحذر الحذر ياابناء الجنوب سوف تظهر انشقاقات من هناء وهنا للقرض يعقوب احشد احشد ثم ناقش
زهره صالح
صخرة الجنوب
الحراك الجنوبي

علي المفلحي
2016-04-10, 11:30 AM
مسؤول حكومي يكشف لـ(عدن الغد) تفاصيل جديدة في حادثة أحور ويحمل محافظ أبين مسؤولية ما حصل

السبت 09 أبريل 2016 11:49 صباحاً عدن(عدن الغد)خاص:

نقطة قبلية في أحور




كشف مسؤول حكومي في بلدة أحور الجنوبية الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة عن تفاصيل مغايرة لما حصل في البلدة صباح اليوم, وأكد ان القبائل تخوض معارك عنيفة مع عناصر متقطعة.

وقال يسلم غيرم الأمين العام لأحور في تصريح خاص لـ(عدن الغد) " إن عصابة مسلحة يقودها احد المطلوبين أمنيا وقبلياً تقطعت لحافلات تقل مدنيين وعسكريين بعضهم في طريقهم إلى المهرة وحضرموت, وتم خطفهم إلى منطقة نائية, وإطلاق النار عليهم بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم, وحين علمت القبائل بالحادثة هبت لمحاصرة تلك الجماعات المسلحة التي يقودها المطلوب أمنيا للدولة والقبائل علي عقيل, وجرت اشتباكات بين الطرفين ما أدى إلى مقتل 10 من القبائل و9 جرحى ولا تزال الاشتباكات جارية مع تلك العناصر التي تفرض عليه القبائل حصارا محكما في احد الجبال".

وحمل غيرم السلطة المحلية في محافظة أبين مسؤولية ما يحصل في أحور وعلى الطريق الدولية الرابطة بين عدن وحضرموت من إعمال تقطع.

وذكر ان المقاومة الجنوبية وقيادة اللواء 111 العميد الركن محمد ملهم وقائد أمن مديرية أحور بعقد عدة لقاءات مع مشايخ القبائل في أحور للوقوف امام تلك الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار على الطريق الدولية, وقد اتخذت تلك اللقاءات قرارات ووضع خطة أمنية, إلا ان سلطة محافظة أبين تعرقل تنفيذ تلك الإجراءات, ونحملها مسؤولية ما جرى ويجري".

علي المفلحي
2016-04-10, 11:31 AM
نفى تنظيم القاعدة بمحافظة أبين يوم السبت صلته بمذبحة راحت ضحيتها أكثر من 20 من جنود الجيش فجرا بمدينة احور الساحلية .وقال التنظيم في بيان صادر عنه وتلقت صحيفة "عدن الغد" نسخة منه ان التنظيم لاصلة له بما حدث .وأكد التنظيم ان من قام بهذه المذبحة هو شيخ قبلي من منطقة احور ويدعى علي عقيل .

علي المفلحي
2016-04-10, 01:07 PM
عااااااااااجل
عدن مسلحون يغتالون أمين عام محلي المنصورة ونجله في كفتيريا ريمي أثناء تناولهم وجبة الإفطار الصباحية.

علي المفلحي
2016-04-10, 01:09 PM
باختصار شديد -2

كل شعب الجنوب وكل اطيافه منخرط بالحراك السلمي ولولاه لما نجحت التظاهرات المليونيه ما عدا قلة ارتبطت مصالحها الغير مشروعه مع نظام الاحتلال في صنعاء اي ان كل شعب الجنوب يؤيد خيار التحرير والاستقلال من نظام الاحتلال المتخلف لكن هناك من اختطف هذا الشعار واراد ان يحتكره ويضعه ماركه مسجله لنخبه معينه ويضع العربه قبل الحصان رافضا حتى الحوار حول آلية الوصول الى تنفيذ ذلك الهدف ودون ان يضع آية آلية لتحقيقه وهنا كانت المعضله التي عرقلة توحيد الصف الجنوبي ومن هنا بداء التراشق ببن النخب السياسيه المختلفة والتي بعضها يضع آلية الوصول الى ذلك الهدف عبر التمسك بحق تقرير المصير والذي هو حق لا تستطيع اي قوة في العالم ان تقف ضده وهو حق الشعوب في تقرير مصيرها والذي يمر عبر آلية الفدرالية المزمنة او الكونفدرالية المزمنه والتي تقود بالاخير الى استعادة الدوله والذي يعني في نهاية المطاف. تحقيق التحرر والاستقلال من الاحتلال الهمجي
كثيرون كانت تحركهم غيرتهم الزايده على وطن ذهب ادراج الرياح في لحظة طيش سياسي ولا يريد ان يتزحزح قيد أنمله عن هدف التحرير والاستقلال وهذا كنّا نلمسه من عفوية الجماهير التي لديها الاستعداد لتقديم التضحيات من اجل تحقيق الهدف وهذا شيىء طبيعي ومقدر لكن البعض من النخب يعرف صعوبة او استحالة تحقيق ذلك الهدف الا بالمرور عبر اليه ومرحلة انتقالية تكون مدعومه اقليميا ودوليا حتى آلوصول الى مرحلة الاستفتاء لشعب الجنوب ليحدد خياراته بحريه كامله ومع ذلك يركب الموجه ويضيع الوقت في مهاترات وتراشق سياسي مع البعض الاخر الذي هو مع استعادة الدوله الجنوبيه ولكن لابد من العبور في المرحله الانتقاليه وتنفيذها بضمانات اقليميه ودوليه
اليوم بعد ان خاض شعب الجنوب ملحمة المقاومه وتم تحرير جزء كبير من ارض الجنوب وتمسك المقاومه الجنوبيه على الارض ولديها السيطره الكامله عليها اعتقد ان التمسك بتلك الشعارات يعتبر تضييع ألوقت في نفس الوقت إشهارها في وجه الآخرين قد أصبحت من الماضي خاصه وان حرب تدور رحاها على كامل اليمن شمالا وجنوبا ودخول دول التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن لاستعادة الدوله المخطوفة
لذا من المهم جدا ان تعي النخب السياسيه الجنوبيه بمختلف اطيافها حساسية المرحله وان تتعامل بروية سياسية تخاطب فيها التحالف العربي والامم المتحده لتقديم قضية الجنوب وفقا لمقتضيات الحق في استعادة الدوله الجنوبيه وخاصه بعد ان تعرض الجنوب للغزو مرتين واستحالة ان يكون وحده يمنية دون رضا شعب الجنوب ومن اجل ذلك لا يجب استثناء احد ومهمة حشد جميع طاقات الجنوب تقع على عاتق النخب السياسيه وهذه الفرصه يجب ان لا تضيع وان ضاعت ستكون النخب الجنوبيه مسؤولة عن ذلك.
بقلم: اللواء/ قاسم عبدالرب صالح العفيف

علي المفلحي
2016-04-10, 01:10 PM
🔴 حدث قبل قليل :

⬅ مسلحون مجهولون يغتالون امين عام المجلس المحلي بمديرية المنصورة ونجله


عدن ((عدن الغد)) خاص:

اغتال مسلحون مجهولون صباح يوم الأحد الامين العام للمجلس المحلي بمديرية المنصورة بعدن ونجله .

وهاجم مسلحون احمد صالح الحيدري حينما كان جالسا بكافتيريا بحي ريمي لتناول وجبة الفطور واطلقوا النار عليه بالقرب من مستوصف حويلات .

وكان الحيدري يجلس على طاولة بالكافتيريا لحظة تعرضه لاطلاق النار وابنه الصغير حينما تعرض لإطلاق نار من الخلف.

وقام مواطنون بنقل الحيدري وابنه الى مستشفى قريب إلا انهما كانا قد توفيا متأثرين بجراحهم .

علي المفلحي
2016-04-10, 03:08 PM
يافع نيوز – خاص

كشف القيادي الجنوبي “علي هيثم الغريب” و المتواجد حالياً في الرياض بدعوة رسمية من السلطات السعودية في حوار مع ” يافع نيوز ” عن جهود يبذلها نائب الرئيس السابق “خالد محفوظ بحاح” بشأن عقد مؤتمر جنوبي جنوبي .

وقال ” الغريب ” ان دعوة الاستاذ “بحاح” بشأن عقد مؤتمر جنوبي دعوة صادقة يريد من خلالها ان يبني وجه سياسي وحامل سياسي للجنوب وما زال مستمر بمشروعه ونحن مع اي جهد يصب باتجاه وحدة الصف الجنوبي.

وأكد القيادي الجنوبي ” علي هيثم الغريب ” رئيس الهيئة السياسية في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الذي يتزعمه حسن احمد باعوم، ورئيس لجنة وثائق المؤتمر الجنوبي الجامع، ان هناك دعوة وجهة لعدد من قيادات الحراك الجنوبي من قبل المملكة العربية السعودية للتشاور حول الاوضاع السياسية التي يعيشها الجنوب ..

وعن صلت الشرعية بهذه الدعوة، قال الغريب لـ ” يافع نيوز ” : الدعوة جاءت بعد مناشدات عديدة عاشتها المراحل السابقة من مرحلة الحراك الجنوبي لدول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسه المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي لتبنى حق الشعب الجنوبي في استقلاله وبناء دولته الفيدرالية الديمقراطية، والحمد لله اعتقد ان هذه الخطوة بداية الغيث، نطرح من خلالها هذه المطالب التي ضحينا من اجلها وليس من اجل اي شيء آخر .

وبخصوص المبادرات التي تطرح هذه الايام من قبل المستشار حيدر ابو بكر العطاس، من جهة وكذلك الرئيس السابق علي سالم البيض والسيد عبدالرحمن الجفري من جهة اخرى، قال : ان اي مبادرة تلبي مطالب شعب الجنوب العربي في الحرية والاستقلال التام وبناء الدولة الجنوبية كاملة السيادة سنكون معها .. لأننا قلناها ونحن في زنازين الاحتلال وقلناها امام قضاة الطاغية علي عبدالله صالح، فكيف لا نقولها اليوم بعد الانتصارات العظيمة التي حققتها المقاومة الجنوبية على مليشيات الحوثي وصالح.

المؤتمر الجنوبي الجامع :

وحول الاجراءات الجارية لعقد المؤتمر الجنوبي الجامع، قال المحامي الغريب: اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع بعد هيكليتها وبعد ورشة العمل الوطني الجنوبي، تضع لمساتها الاخيرة على وثائق المؤتمر وتجري اتصالاتها مع القيادات الجنوبية في الداخل والخارج ( الرئيس هادي ونائبه بحاح والرئيس البيض والرئيس علي ناصر محمد والسيد عبدالرحمن الجفري والسيد العطاس والاخ محمد علي احمد ورئيس اللجنة التحضيرية الشيخ صالح بن فريد العولقي والشيخ عبدالرب النقيب) بشأن الاتفاق اولاً على الهدف ثم وسائل الوصول لتحقيق الهدف.

ولتوضيح اكثر سأله محرر ” يافع نيوز ” حول الاتفاق على الهدف ووسائل تحقيق الهدف، فأوضح المحامي الغريب قائلاً: نحن لا نريد ان نستلم وطن كما استلمناه عام 1967م، نحن نريد استلام وطن نتعايش فيه جميعاً .. فالهدف التحرير والاستقلال وبناء الدولة، لم يعد موضع خلاف بين بعض القيادات الجنوبية كما كان قبل فترة، ووسائل الوصول اليه وتحقيقه عبر كونفدرالية مؤقتة، او فيدرالية ثنائية مزمنة، فقط من من الدول سيضمن هذه الوسيلة او تلك لتحقيق الهدف، فاذا كانت بلدان التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية تضمن بان الفيدرالية الثنائية المزمنة هي شبيهه بمرحلة انتقالية للجنوب حتى تبنى من خلالها ملامح ومؤسسات الدولة الجنوبية فنحن معها، واذا كانت الفيدرالية الثنائية المزمنة هي انتقاص في حق الشعب الجنوبي في تحقيق سيادته واستقلاله التام فسنوجهه كما واجهنا الاحتلال اليمني.



مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري

علي المفلحي
2016-04-10, 03:45 PM
ارفعوا صورهم!
…………

يستعد الشعب في الجنوب هذه الأيام لعمل مليونية في العاصمة عدن قبل بدء الحوار المزمع عقده منتصف الشهر الحالي في الكويت بين الأطراف اليمنية، وتشكل هذه المليونية تحد كبير أمام الشعب في الجنوب لما لها من أهمية في إيصال رسالتها للمجتمعين في الكويت ولدول الجوار الراعية والداعمة لهذا الحوار.

ولكن هناك الكثير من التوجس والمخاوف لدى شريحة من الجنوبيين لعدم نجاح هذه الفعالية أو إن يكون الحضور الجماهيري ضعيفا لأسباب مختلفة منها الجانب الأمني الذي ما زال يتعافى تدريجيا وتحفظ الكثير من القيادات الجنوبية التي تعمل تحت شرعية هادي، وبذلك تكون رسالتنا قاصرة وسلبية ولن ترحمنا بعدها المنابر والمواقع الإعلامية التابعة لصنعاء، فتعمل على إظهار إن الشعب عزف عن الخروج وإنه مع حوار الكويت ورضي بالعملية السياسية وما تتمخض عنها من نتائج!

كذلك الشعارات ورفع اليافطات والأعلام وكيفية ترتيبها على المنصات، وصور بعض القيادات ومن الشخص الذي نرفع صورته ولماذا نرفعها؟ وما هو مردودها على قضيتنا وإيصال رسالتنا ؟ كل ذلك هو محل متابعة ومراقبة من الجميع وخاصة لمن تهمه الفعالية، لانها تعكس مزاج الجماهير وميولهم واختيار ممثليهم وتحديد توجهات الناس وخاصة في ظل هذه المرحلة الحساسة، والظرف الإستثنائي.
فعلى اللجان المنظمة أن تختار الأشياء بدقة كبيرة وعدم الوقوع في خطأ قد نتحمل تبعاته ويكلفنا كثيرا، وبدلا ان نستغل هذه المليونية لتوضيح رسالتنا للعالم وتسجيل موقفنا بوضوح وخاصة دول الجوار، فإنها قد تكون ذات مردود سلبي ويشق الصف الجنوبي إذا لم تكن مليونية من أجل الوطن والمواطن وإنتصارا لدماء الشهداء الذين ارتوت بدمائهم الأرض الجنوبية.

الإجماع الوحيد الذي لا يختلف حوله إثنان هو رفع صور الشهداء والأبطال والجرحى الذين صمدوا في الجبهات وتصدوا للغزو الحوثي عفاشي، وكذلك رفع أعلام دولة الجنوب ودول الخليج حتى تكون أبلغ رسالة وأوضح صورة للجميع ويقطع كل التأويلات والتحليلات من الأطراف المعادية لشعبنا وقضيته، ما دون ذلك من شعارات وصور لقيادات هرمة قد أكل عليها الدهر وشرب، فإننا لن نخرج من الساحات بأي إنتصار حقيقي، ولن يكون للمليونية أي مردود إيجابي بل سوف يفاقم الوضع أكثر ويساعد على تثبيت الإنقسام والتشظي داخل الساحة الجنوبية المضطربة.

✍🏻 محمد بن زايد الكلدي
الأحـد
2016/4/10م

علي المفلحي
2016-04-10, 04:03 PM
‏​​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​

هل تعلمون ماهي الثقافه ..البائسه.

الثقافة البائسة :
إذا أعطاني هدية ، أعطيه !
إذا اتصل بي ، أتصل به !
إذا حضر عزيمتي ، أحضر عزيمته !
حتى العزاء ، إذا عزاني أعزيه !!
يقول الطنطاوي رحمه الله تعالى:
لا تعامل الناس في العواطف والهبات والهدايا بمقياس البيع والشراء ولا بميزان الربح والخسارة ، بل عاملهم بالكرم والجود ، ومن منعك شيئاً فأعطِه أنت ستعيش مرة واحدة على هذه الأرض ، إذا أخطأت إعتذر ، و لا تكن صامتاً ...
اجعل من يراك يتمنى أن يكون مثلك ، ومن يعرفك يدعو لك بالخير ، ومن يسمع عنك يتمنى مقابلتك ، فمن تعطر بأخلاقه لن يجف عطره حتى لو كان تحت التراب .

علي المفلحي
2016-04-10, 06:28 PM
محافظ العاصمة عدن يلتقي بمدراء الميناء والمطار
عدن / خاص
التقى سيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن ضهر اليوم كلا من طارق عبدوه مدير مطار عدن الدولي ومحمد امزربه مدير ميناء عدن وعدد من العاملين .
ومن خلال اللقاء تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بعمل المطار والميناء وكيفية العمل على إعادة مطار عدن الدولي وكذلك ميناء عدن إلى أفضل مطار وميناء في المنطقة وتم مناقشة العراقيل التي تواجه إدارات الميناء والمطار وكيف العمل على وضع حد وحلول لازمة لحل الأزمة القائمة وحل مشاكل الإدارات والعمال .

علي المفلحي
2016-04-10, 06:31 PM
محافظ العاصمة عدن يتفقد العمل في جميع المكاتب التنفيذية في ديوان المحافظ

عدن / خاص

قام صباح اليوم سيادة اللواء عيدروس قاسم عبدالعزيز محافظ العاصمة عدن بزيارة تفقدية إلى جميع المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية في ديوان المحافظ .
ومن خلال زيارته التفقدية التقى بمدراء المكاتب وحثهم على العمل المتواصل والمستمر وتحديهم لكل الصعاب وثمن جهودهم الجبارة وطالبهم بالمزيد
من العمل والانظباط بأوقات الدوام الرسمي نضراً لما تقتضيه الضرورة لخدمة العاصمة عدن وأبنائها الشرفاء .
من جانبهم مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة تبادلوا مع سيادتة الحديث ونفس المشاعر مؤكدين انهم سيبذلون قصار جهدهم للعمل لخدمة ابناء العاصمة عدن .
الجدير ذكره ان السيد المحافظ بدأ استراتيجة متابعه واشراف للوصول بعمل الإدارات المحلية إلى أعلى مستوى له .

علي المفلحي
2016-04-10, 07:06 PM
بحضور محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي تدشين برنامج الحملة الوطنية لمكافحة شلل الاطفال

عدن / خاص

بحضور ورعاية اللواء عيدروس قاسم عبد العزيز محافظ العاصمة عدن احتضن ديوان محافظة عدن صباح اليوم حفل تدشين الحملة الوطنية لمكافحة شلل الاطفال .
وبداء البرنامج الوطني لمكافحة شلل الاطفال ابتداء من اليوم ويتسهدف تحصين الأطفال حتى لمن سبق تحصينهم .
وتجري عملية التحصين بالتنقل من منزل إلى منزل .
ودعا السيد المحافظ كل أولياء الأمور لتحصين أطفالهم لم للتحصين من أهمية خصوصاُ في الفتره الحالية والتي تشهد فترة انتقال للأوبئه والأمراض .
حضر حفل التدشين عدد كبير من الاطباء يتقدمهم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور الخضر لصور وعوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر وفهد
مشبق مدير عام مديرية المعلا وخالد سيدو مدير عام مديرية صيرة وعدد كبير من الاعلاميين والنشطاء .

علي المفلحي
2016-04-10, 07:12 PM
أفكار لأجل التعايش الإيجابي :

1- أنا لستُ أنت.
2- ليس شرطاً أن تقتنع بما أقتنع به.
3- ليس من الضرورة أن ترى ما أرى.
4- الاختلاف شيء طبيعي في الحياة.
5- يستحيل أن ترى بزاوية 360°.
6- معرفة الناس للتعايش معهم لا لتغييرهم.
7- إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي.
8- ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا.
9- الموقف والحدث يُغيّر نمط الناس.
10- فهمي لك لا يعني القناعة بما تقول
11- ما يُزعجك قد لا يزعجني.
12- الحوار للإقناع وليس للإلزام.
13- ساعدني على توضيح رأيي.
14- لا تقف عند ألفاظي وإفهم مقصدي.
15- لا تحكم علي من لفظ أوسلوك عابر.
16- لا تتصيد عثراتي.
17- لا تمارس علي دور الأستاذ.
18- ساعدني أن أفهم وجهة نظرك.
19- إقبلني كما أنا حتى أقبلك كما أنت.
20- لا يتفاعل الإنسان إلا مع المختلف عنه.
21- إختلاف الألوان يُعطي جمالاً للّوحة.
22- عاملني بما تحب أن أعاملك به.
23- فاعلية يديك تكمن باختلافهماوتقابلهما.
24- الحياة تقوم على الثنائية والزوجية.
25- أنت جزء من كُلّ في منظومة الحياة.
26- لعبة كرة القدم تكون بفريقين مختلفين.
27- الاختلاف إستقلال ضمن المنظومة.
28- إبنك ليس أنت وزمانه ليس زمانك.
29- زوجتك أو زوجك وجه مقابل كاليدين.
30- لو أن الناس بفكر واحد لقتل الإبداع.
31- إن كثرة الضوابط تشل حركة الإنسان.
32- الناس بحاجة للتقدير والتحفيز والشكر.
33- لا تُبخس عمل الآخرين.
34- إبحث عن صوابي فالخطأ مني طبيعي.
35- أنظر للجانب الإيجابي في شخصيتي.
36- يغلب على الناس الخير والحب والطيبة.
37- إبتسم وأنظر للناس بإحترام وتقدير.
38- أنا عاجز من دونك.
39- لولا أنك مختلف لما كنت أنا مختلف.
40- لا يخلو إنسان من حاجة وضعف.
41- لولا حاجتي وضعفي لما نجحت أنت.
42- أنا لا أرى وجهي لكنك أنت تراه.
43- إن حميت ظهري أكون أنا أحمي ظهرك.
44- أنا وأنت ننجز العمل بسرعة وبأقل جهد.
45- الحياة تتسع لي أنا وأنت وغيرنا.
46- ما يوجد يكفي الجميع.
47- لا تستطيع أكل أكثر من ملء معدتك.
48- كما لك حق فلغيرك حق
49- يمكنك تغير نفسك ولا يمكنك تغير نفسي.
50- تقبل اختلاف الآخر وطور نفسك.

علي المفلحي
2016-04-10, 07:14 PM
قبائل الصييحة تجمع على الرد العاجل بشان استشهاد ابنائهم في احور بأبين.

اجمعت قبائل الصبيحة في حشد قبلي عقد لتدارس الرد بشان جريمة التقطع وقتل وجرح وفقدان عدد من ابنائهم في مديرية احور بمحافظة ابين على ان الرد لابد ان يوازي حجم ماتعرض له ابنائهم من غدر في طريق مديرية احور حينما كانو ذاهبين الى محافظات المهرة بغية استلام مرتباتهم الموقوفة منذ اندلاع الحرب والتي كانو منشغلين عن استلامها كونهم كانو جرحى حرب وبعضهم منشغلين كمقاومة بلا مرتبات بل ان بعضهم ذهب يحمل جراحه اثر الحرب دفاعا عن الارض والعرض والكرامة ليسقط شهيدا برصاص غدر لقطاع طرق قبليون ينتمون لقبائل باكازم في احور ، وكشف الاجتماع عن تكذيبه لترويج التبريرات بوقوف القاعدة خلف الجريمة مستدلين بشهادة بعض الناجين ومواطني المنطقة ونهب مابحوزة الشهداء من اموال مؤكدين على ان شماعة القاعدة والارهاب لم تعد مقبوله وعلى قبائل الجناة تسليمهم الينا فورا وكشف من يقف ورائهم ليعدم الجميع بنفس طريقة غدرهم بابنائنا مالم فالدم يغسل بدم والصمت شراكه

واشار الاجتماع القبلي الى ان الشهداء في طريق ذهابهم كانو اكثر ثقةبالاجراءات الامنية في عدن ووضعو اسلحتهم الشخصية في نقطة الرباط بعد ان قيل لهم يمنع الدخول بالسلاح والا ماكان لقطاع الطرق ان يقتلوهم وهم عزلا بل ماكان لهم ان يعترضو طريقهم .
ودعا الاجتماع كل احرار وقبائل الجنوب اعتبار الجريمة عيبا اسود مس الجميع ودون تكاتف لردع الجناه سيكون شررا لحرائق قد لاتتوقف.
واختتم بيان الاجتماع بتعازيه لقبائل العطويين . العنيزه .المعاميه. المصافره. الحنيشه.المناصره.المخاديم .الحميده. المناصيب. الشكيره .الزفيته .الجريوه.السولم.المساحقه .البرهم.الجليده. المرادكه. الادوود.الصميته. العبادل .المكامحه. العطيرة
وبقية عشائر وقبائل الصبيحة الذين سقط ابنائهم شهداء وجرحى سائلين الله ان يوفق الجميع لردع الظلم وكسر شوكة الظالمين.
صادر عن قبائل الصبيحة السبت 9 أبريل 2016م
طورالباحة.

علي المفلحي
2016-04-10, 11:18 PM
عاجل
القباطي وزير الاعلامي
يعتذر من على شاشة الحدث
للسلطات في عدن
ويؤكد أن الوضع الامني تحسن كثيرا بقيادة عيدروس وشلال
خلال الشهرين الاخيرة
وأن تصريحه السابق فهم على غير ماقصده وقد تعرض لانتقادات شديدة

علي المفلحي
2016-04-10, 11:25 PM
بسم اللةالرحمن الرحيم،

بيان إدانة واستنكار ،،

اننا في قيادة المقاومة الجنوبية في الصبيحة وقيادة اللواء 17مشاه/ميكا نعزي انفسنا ونعزي اسر الشهداء ،واننا ندين تلك العملية بأشد العبارات والتي راح ضحيتها عدد من العسكريين وجلهم من ابناء الصبيحة ناهيك عن اعداد الجرحئ والمفقودين،
و نعتبر هذه الفعلة بحق الجنود والعسكريين في محافظة ابين مديرية احور صباح اليوم 9/4/2016
عمل جبان مخلاً بالقيم والاخلاق الإنسانية وما تحث عليه الشرائع السماوية . ونعتبر هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب في وضح النهار لتقتل أبناء الجنوب من قيادات سياسية وامنية وعسكرية ومواطنين عاديين من خلال القتل المباشر او بأستخدام السيارات المفخخة ، اعمال انتقامية ضد ابناء الجنوب من قوى الشر التي تمت هزيمتها ودحرها من اراضي الجنوب بعد ان سفكت الدماء ودمرت المباني وحاصرت الناس . ولم تستثني هذه الجرائم المتواصلة أحد بل طالت كل فئات المجتمع وحتى رجال الدين و العاملين في المجال الانساني لم يسلموا منها. ان تلك الاعمال تصرف أرعن ومشين ضد مواطنين وعمال وجنود عزل مسالمين لاحول ولا قوة لهم ، ويتعارض مع الصفات الحميدة لديننا الاسلامي ، دين الرحمة والتسامح والمحبة بين البشر .
اننا نؤكد هنا ومن خلال هذة البيان ان تلك الدماء وماسبقها من دماء من ابناء شعبنا لم تذهب هدراً
وسينال القتلة جزائهم الرادع وستتحطم كل مؤامراتهم على صخرة الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية آجلاً او عاجلاً

الرحمة للشهداء،
الشفاء للجرحئ،
الحرية للاسراء والمفقودين،

صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية في الصبيحة وقيادة اللواء 17مشاه /ميكا


عنهم العميد الركن/ احمد عبدالله التركي
قائد المقاومة الجنوبية في الصبيحة
قائد اللواء 17 مشاه / ميكا

9/4/2016

علي المفلحي
2016-04-11, 02:26 AM
ان هناك الكثير من الشائعات التي يدليها ويروجها البعض هذه الايام ضد المقاومة والحراك
والمليونيات
ونقول لهم الم يكفيكم ما شوهتم وما سخرتم وما تآمرتم على من رفع قضية وناشد العالم ضد ظلم وفساد وقهر وو.....
في حين كنتم تغنمون وتستثمرون دمائهم
لقد استشهد البعض وسجن وشرد البعض الاخر بل وقطعت رواتبهم
وضربوا وسحلوا في كل شارع

ولكنهم ضمدوا جراحهم بايديهم وعاشوا جياع مرفوعي الهامات لن ينحنوا لعصابات الاجرام والفساد
وظلوا يرفعوا الرايات السلمية ولن يكن لديهم ذرة حقد على كل من اساء اليهم والى قضيتهم والذي كانوا يتفننون بعبارات التشويه ضدهم ليرضوا بها اسيادهم
لان شعارهم التصالح والتسامح
وثقتهم بالله كبيرة
لقد بطلت تهمة ايران واثبتوا ذلك
الم يحن الوقت لان نعتذر لكل شهيد ونواسي اهله
الم يحن الوقت للتكاتف مع قياداتنا ضد كل ما تمارسة تلك العصابات في قتل الابرياء وزعزعة الامن
والعبث في كل ما تلملمه تلك القادات بامكاناتها الحديثة والبسيطة من اجل الامن والاستقرار واعادة البناء
او السكوت على الاقل بدلا من اعادة انتاج واستمرار ذلك المسلسل العفاشي الذي لاتزال نفوس البعض مرهونة به

لقد صمم شعب الجنوب على ان يضل رافعا لقضيته التي وصلت بفضل الله ثم تضحيات الشهدا الى طاولات الامم المتحدة حتى تحقيق هدفها الناجز
نسأل الله ان يوفق الجميع
في اصلاح انفسنا ومرافقنا وقادتنا ضد كل عصابات الارهاب والفساد حتى ينعم الجميع في وطن محرر آمن مستقر ينعم بنعمة الاسلام
الاستاذ عمرناصر

علي المفلحي
2016-04-11, 02:27 AM
في حوار اجرته الدائرة الاعلامية للرابطة الإعلامية الجنوبية مع الاستاذ والمناضل حسين الناخبي مدير عام الرابطة الإعلامية الجنوبية م.يافع واحد مؤسسي اتحاد المجموعات الجنوبية مجد.
ووجهت له عدة اسئلة وتفضل بالرد عليها بكل تواضع ورحابة صدر شاكرين له اتاحة الفرصة لنا لاجراء هذا الحوار معه...... الى الحوار :

السؤال الاول:
1_ باعتبارك مدير الرابطة الاعلامية الجنوبية يافع اين وصلتم في تأسيس الفرع مع علمنا ان هناك خطة عمل لتفعيل الروابط الاعلامية في كافة المحافظات والمديريات ؟

حسين الناخبي
بالنسبة لبقية الفروع على علمي ان العمل يجري علي قدم وساق والهيئة الادارية قد كلفت مدراء الفروع ومن ضمنها الرابطة الاعلامية فرع يافع وهذا شرف لي ان اكون على راسها باعتبار ان الاعلام الجنوبي ضعيف والجانب الاعلامي مهم في توعية المجتمع، والرابطة لن يقتصر دورها على الاعلام وانما على مشاريع تثقيفية وندوات تستنهض فيها مجتمعنا وكذلك محاربة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي بشكل عام ويافع بشكل خاص.
وعودة لسؤالك فالرابطة الاعلامية م يافع اصبحت الان تعمل وقد تم تشكيل هيئة ادارية لها منسجمة مع المركز وحسب ميثاق الشرف الاعلامي الذي اقسمنا عليه.

2_السؤال الثاني
اطلقتم حملة لدعم المليونية نريد ان تحدثنا عنها واين وصلتم وهل هذه فقط حملة ام تأسيس لعمل مستمر ؟

حسين الناخبي
الحمله مستمره باْذن الله ومايميز هذه الحملة يكمن باختيار عناصر مشهود لهم بالكفائة والنزاهة لتشرف على هذه الحملة بالداخل والخارج وان شاء الله تكون ركيزة لعمل مستمر.

3- السؤال الثالث:
انت كنت احد مؤسسي اتحاد المجموعات الجنوبية مجد ما سبب تعطيل عملها ؟

حسين الناخبي
فيما يتعلق باتحاد المجموعات الجنوبيه نعم انا احد مؤسسي هذا الصرح الشامخ وأسباب تجميد العمل تتعلق بعجز الادارة الحاليّة عن القيام باي مهام تذكر طيلة فترة توليها زمام الأمور وايضاً مركزية بعض الأشخاص في تلك الادارة التي نأيت بنفسي ان أكون من ضمنها في هذه الدورة الحاليّة ..

4- السؤال الرابع :
ماهي اهداف الرابطة في يافع هل ستساهم في خلق مشاريع اعلامية او هناك مشاريع اخرى تخططون لها ؟

حسين الناخبي
الأهداف كثيرة من أهمها خلق ظاهرة إعلامية متميزة تتناسب مع حجم ودور الاعلام الجنوبي، يافع جزء من هذا الحجم الوطني الذي نسعى من خلالها لخلق جبهة اعلامية جنوبية ثورية عريضة من جميع النواحي، بالنسبه للمشاريع هناك افكار يتم تدارسها مع الاخوان بالرابطة الإعلامية فرع يافع وسنتحدث عنها بعد الانتهاء من وضع الخطط والبرامج والبحث عن جهات داعمة لها..

5- السؤال الخامس:
هل يقتصر نشاط الرابطة م يافع على نطاق يافع الجغرافي ام سيمتد ؟

حسين الناخبي
سيبدا بالإطار اليافعي وفي حالة النجاح بمشيئة الله وتظافر الجهود سننتقل الى المراحل الاخرى خطوة بخطوة فنحن نطمح للإسهام وخلق ترابط جنوبي جنوبي من خلال الرابطة يتجه بإتجاه واحد وهو خلق هذه الجبهة التي تحمل ميثاق شرف لايختلف عليه اثنين.

6- السؤال السادس:
هل لديك رسالة تريد ان توجهها للاعلاميين والناشطين من ابناء يافع ؟

حسين الناخبي
رسالتي لجميع الإخوة الاعلاميين في يافع ادعوهم فيها للانضمام الى الرابطة الاعلامية الجنوبية #سما
فرع يافع لتدارس وترتيب وإيجاد حلول عملية قابلة للتنفيذ والانتقال مما نحن فيه الى مراحل أفضل.
ونستنهض دور يافع بكافة اّلجوانب حيث

علي المفلحي
2016-04-11, 02:28 AM
عدن الغدن:
وزير خارجية السعودية عادل الجبير أن موقف بلاده من جماعة الإخوان المسلمين ثابت.. نافيا وجود اي علاقة تربط المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف بحزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن).

وكانت المملكة العربية السعودية ودول أخرى قد صنفت جماعة الإخوان ضمن الجماعات الإرهابية.

وقال الجبير في تصريحات نشرتها سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة على تويتر " موقف المملكة من جماعة الإخوان ثابت ولا يوجد علاقات تربط بلادنا بإخوان اليمن

علي المفلحي
2016-04-11, 02:29 AM
ابرز ما قاله د الربيعي في برنامج وجهة نظر
في قناة ابو ظبي هذا المساء
د. فضل الربيعي في قناة أبو ظبي
مباحثات الكويت تحمل دلالة خاصة كونها تنعقد في بلد عربي شقيق كان دائما حريصا على السلام والامن في المنطقة .
يأمل الجميع بأن تكون هذه المباحثات جدية تبحث الخروج من الازمة ودعا الاطراف الذاهبه الى الكويت ان تحسن اختيارها للمتحاورين من الشخصيات السياسية المجربة الناضجة التي تحمل الهم الوطني بعيدا عن المماحكات وانتاج وتكرار الازمات .
... قال ان الشارع ينظر بروح الامل الى المباحثات القادمة لعلها تكون فاتحة لحوارات قادمة جدية تبحث في حلحلت كثير من القضايا المهمة والجوهرية باليمن .
قال ان تهميش او اخفاق قضية الجنوب في الحورات القادمة لا يساعد على الاستقرار باليمن والمنطقة .
.. قال ان الحوثيين والمخلوع ارادوا اختطاف الدولة وتنفيذ اجندة خاصه بهم ومن يقف خلفهم .
اشار الى ان الحرب اظهرت في مسرح عملياتها قوى جديدة ناضلت من اجل استحقاقاتها التاريخية والسياسية مساحة الجنوب وهي الروح التي كانت وراء تحقيق النصر في تلك المحافظات .

علي المفلحي
2016-04-11, 02:29 AM
الوالي لـ”السياسة”: الجنوب لن يستسلم لحلول ترقيعية

عدن – “السياسة” الكويتيه:
أعلن القيادي الكبير في “الحراك الجنوبي” عبد الرحمن الوالي “أن محادثات الأطراف اليمنية بالكويت في 18 أبريل الجاري يبدو لن تنظر في أمر القضية الجنوبية وهو أمر نراه مؤسفاً لأنه لن يأتي بالاستقرار لا لليمن ولا للجنوب ولا للمنطقة عموماً”.
وقال الوالي لـ”السياسة”، “مهما كانت صفة محادثات الكويت فإنها إذا لم تتضمن الحل الذي يريده شعب الجنوب وهو الاستقلال فلن يكتب لمقرراتها أي نجاح مثلها كمثل أي محادثات أو حوارات سابقة أشرفت عليها الأمم المتحدة والإقليم وكثير من الراعين الدوليين ولكنها فشلت لأن هدفها كان تغييب القضية الجنوبية والتحايل على استقلال شعب الجنوب”.
وتوقع “أن لا تنتج محادثات الكويت شيئاً حقيقياً للقضية الجنوبية، وسيتم التلاعب بالحديث عنها لتحمل الكثير من المعاني المتناقضة”، مضيفاً “لهذا فإن شعب الجنوب سيواصل ما بدأه قبل سنوات طويلة جداً وهو النضال حتى تحقيق الاستقلال وأثق في أن شعب الجنوب لن يستسلم لأي حلول ترقيعية وصموده سيستمر حتى النصر والاستقلال بإذن الله”.
وبشأن من سيمثل قوى الحراك الجنوبي في هذه المحادثات أو المفاوضات في الكويت، قال الوالي “ليس لدي معرفة عن أي قوى في الحراك الجنوبي تم دعوتها إلى هذه المحادثات وليس واضحاً لدي في ما إذا حضر البعض وهل تم دعوتهم بأسماء مكونات حراكية أم بأسمائهم الشخصية؟ ولا أدري ماصفة تمثيلهم ؟ هل هم وفد منفرد أم أشخاص في وفد عام؟ ولا أعرف هل لديهم مشروع خاص للجنوب أم هم ضمن مشروع عام لايزال يسمى الجمهورية اليمنية”.
وأضاف إن “الأهم هو أننا لا نعرف ماهية مشروعيتهم لتمثيل الجنوب”، مشيراً إلى “أن البعض ادعى سابقاً أنه يمثل الجنوب كحراك جنوبي في حوارات صنعاء، وفشلوا لأنهم ليس لديهم أي مشروعية، وأي تمثيل شكلي لمن يدعي تمثيل الجنوب سيفشل، وما أعرفه يقيناً أن قوى الاستقلال الجنوبي ليست حاضرة في هذه المحادثات وأعرف أن من سيدعون تمثيل الجنوب ذاهبون في صفقات انفرادية ستفشل حتماً لأن شعب الجنوب سيقف ضدها”.

علي المفلحي
2016-04-11, 02:32 AM
الأحد 10 أبريل 2016 11:01 مساءً*
لحج (عدن الغد) خاص:

باشرت اللجان الخاصة المشكلة من قبل محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، بشأن الاستلام والتسليم *بين *المدراء السابقين والمدراء الجدد في تسع إدارات عموم بالمحافظة .

*

وأعلنت اول لجنة، استلام وتسليم، لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، *عملية التسليم، مساء اليوم، بين كل من المدير السابق الاستاذ - حسن كندش - الى المدير الجديد *- الاستاذ محسن عبدالجليل ردمان .

*

وذلك، بحضور رئيس اللجنة " ثابت محمد " عضو المجلس المحلي في المحافظة، وعضوية كل من ( مدير المالية في المحافظة عنه فضل حيدرة *- ومدير عام الشئون القانونية في المحافظة - وسفيان قاسم ثابت ممثل عن مكتب المحافظ *- وطارق عبدالجليل ممثل عن المقاومة ).

وقد تمت اجراءات التسليم، بقبول تام، حيث تصافح المديرين السابق والجديد، متمنيين النجاح في الحياة العملية لكليمهما .

*

وبدأت عقب ذلك، لجنة الاستلام والتسليم، في مكتب الثقافة، برئاسة ثابت محمد اليهري. حيث اكدت اللجنة انها ستواصل عملها وبشكل يومي حتى تستكمل العمل وفق برنامج محدد ..

*

كمل سيتم غدا بدء عمليات الاستلام والتسليم، في مكاتب ( شؤون المغتربين – والاعلام – والانشاءات) .

*

*الأحد 10 أبريل 2016 11:01 مساءً*
لحج (عدن الغد) خاص:

باشرت اللجان الخاصة المشكلة من قبل محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، بشأن الاستلام والتسليم *بين *المدراء السابقين والمدراء الجدد في تسع إدارات عموم بالمحافظة .

*

وأعلنت اول لجنة، استلام وتسليم، لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، *عملية التسليم، مساء اليوم، بين كل من المدير السابق الاستاذ - حسن كندش - الى المدير الجديد *- الاستاذ محسن عبدالجليل ردمان .

*

وذلك، بحضور رئيس اللجنة " ثابت محمد " عضو المجلس المحلي في المحافظة، وعضوية كل من ( مدير المالية في المحافظة عنه فضل حيدرة *- ومدير عام الشئون القانونية في المحافظة - وسفيان قاسم ثابت ممثل عن مكتب المحافظ *- وطارق عبدالجليل ممثل عن المقاومة ).

وقد تمت اجراءات التسليم، بقبول تام، حيث تصافح المديرين السابق والجديد، متمنيين النجاح في الحياة العملية لكليمهما .

*

وبدأت عقب ذلك، لجنة الاستلام والتسليم، في مكتب الثقافة، برئاسة ثابت محمد اليهري. حيث اكدت اللجنة انها ستواصل عملها وبشكل يومي حتى تستكمل العمل وفق برنامج محدد ..

*

كمل سيتم غدا بدء عمليات الاستلام والتسليم، في مكاتب ( شؤون المغتربين – والاعلام – والانشاءات) .

*

*

*



اقرأ المزيد من*عدن الغد | لجان الاستلام والتسليم بإدارات لحج تباشر عملها ونجاح الاجراءات الاولية لتسليم مكتبي الثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل*
*



اقرأ

علي المفلحي
2016-04-11, 02:33 AM
الحرية ككلمة؛ يمكن تعريفها على أن قدرة الفرد على اتخاذ القرار المناسب له دون أي تدخُّل أو تأثير من أي طرف آخر؛ سواء كان مادياً أو معنوياً، وعدم اتباعه لأي شخص بدون تفكير. فكل إنسان له الحق في الحرية والاستقلالية الذاتية في التفكير واتخاذ القرارات التي يراها مناسبة له، وضمن قواعد وضوابط أخلاقية لا تنفي الصفة الشخصية عن القرار. على سبيل المثال، قد يتَّخذ شخص ما قراراً بالاعتداء على شخصٍ آخر، هذا قرار مناسب له ولكنه يخرج من دائرة القانونية للقرار؛ فلا يُعتبر اعتراض القانون عليه هو تحجيمٌ لحريته، وإنما هو ترتيب وتوضيح للحريات. أمّا الحريّة كمفهوم فهي وجود إطارٍ عام لا يتحكم بالحرية الشخصية، ولكن ينظمها ويحفظ حريات الآخرين. كل إنسانٍ له حريته، ولكن ليكن في معلوم الجميع، أنّ حريّة الشخص تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين. فلستَ وحدك الحرّ في هذا العالم، ولكن كل البشر أحراراً ولهم الحق في اتخاذ قراراتهم؛ على ألا تؤثر على الآخرين. الحريّة كمفهوم مكفول في أغلب القوانين وكل الديان، والقوانين والأديان ما هي إلا الإطار الذي أشرنا إليه لهذه الحريّات، فلا يُعقَلُ أن يُسمح لشخصٍ بالتعدِّي على الآخرين لمُجرَّد أنه قرَّر ذلك ولأن له الحرية في مثل هذا العمل. ويكفينا قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً)، وهذه هي الحرية الفردية. وهناك الحرية الجماعية، مثل حق الحصول على الاستقلال من الاحتلال أو الاستعمار، وهي مكفولة للمجتمع كافة؛ وليست حكراً على مجموعة أو فئة منه. إنّ إساءة استخدام مفهوم الحريّة؛ لهو من أكبر البواعث على انتشار الفوضى والفساد. وغياب الضوابط المادية والمعنوية للحريات؛ يجعل من ممارسة الحريّة أمراً يشبه الحرب الشعواء، فيكون البقاء للأقوى والحرية الغالبة هي حرية صاحب القوة والنّفوذ، وتنتفي هذه الصّفة عن عامّة النّاس. فإذا أعطى شخصٌ لنفسه الحق أن يُخالف قوانين السَّير مثلاً لأنه حرّ؛ فلن نتوقع شيئاً غير الكثير من الحوادث المرورية، وإذا قرَّر شخصٌ لأنّه حرّ أن يضرب ما شاء من النّاس، فتصبح لدينا نهر دماء لا ينتهي، لأنّ المضروب أيضاً حرّ وله حق الرّد. قَمْعُ الحريات في بعض المجتمعات، هو الشرارة التي تنتظر رائحة الوقود لتُشعِل النّار في القامِعين، وهذه النار ستحرق الجميع بلا استثناء، فالشَّبَعُ بعد جوعٍ خطيرٌ على المجتمع، فسيحاول الشخص الحصول على كل ما يستطيع من حقوق ونبذ ما يستطيع من واجبات، فلقد أرهَقَهُ القَمْع وتاقت نفسه للحرية. لا إفراط ولا تفريط، لا تطلبوا الكثير ولا تتنازلوا عن الكثير، فالإفراط بالحرية باعِثٌ على الخراب والدمار، والتفريط في الحرية مدخلٌ للعبودية لا خرج له. فاعتدل واحترم، وستبقى حراً مضمون الحرية.

علي المفلحي
2016-04-11, 02:37 AM
ردفان الدبيس
. ..
‏عاجل تعز
اشتباكات عنيفة في الجبهه الشرقية لمدينة تعز في الدقائق الاولى للهدنة

علي المفلحي
2016-04-11, 02:39 AM
د.محمد علي السقاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اما بعد

يسعدني بمناسبة انعقاد مؤتمر السلام بين أطراف النزاع في إلى من في الكويت الحبيبة في الثامن عشر من ابريل 2016

ان ارفع إلى سموكم السامي والى شعب الكويت الشقيق هذه الرسالة المفتوحة لأضع بين أيديكم تطلعات شعب الجنوب العربي نحو أعمال المؤتمر القادم الذي لم يدعي ممثليه من المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي في المشاركة في أعمال ومداولات المؤتمر القادم وهو طرف رئيسي من أطراف النزاع إلى من

بادئ ذي بدى استميحكم عذرا بالتذكير بالمعطيات التالية .



1- ان الكويت كان دائما في قلب كل مواطن في الجنوب مكانة خاصة من الحب والتقدير والإعجاب بما قدمته الكويت من دعم ومساعدات طيلة عقود عبر( الهيئة العامة للجنوب والخليج العربي ) التي كان يترأسها فقيد الكويت والجنوب العربي الأديب احمد محمد زين السقاف الذي كان يعمل تحت إشراف وزارة الخارجية برئاستكم حين كنتم وزيراً للخارجية في ذلك الوقت مجسدآً علاقات التلاحم بين شعبي الكويت والجنوب العربي.



2- ان اختيار الكويت لعقد مؤتمر السلام فيها هو اعتراف بالنجاح الذي حققته في حل النزاع بين أطراف الأزمة إلى منية في المؤتمر السابق الذي انعقد في الفترة 28— 30 مارس 1979 تحت رعاية الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت طيب الله ثراه وكما تتذكرون حينها ان المؤتمر جمع بين قيادتي الدولتين للرئيسين علي عبد الله صالح وعبد الفتاح إسماعيل وتوصلا إلى أتفاق بتنفيذ قرارات مؤتمر القاهرة لعام 1975 بأحياء أعمال اللجنة الدستورية والتي نشطت فعلا بعد مؤتمر الكويت إلى إعداد دستور الوحدة والذي تم آلأستفتاء عليه شعبيا في مايو1991 من قبل شعبي الدولتين.

وبجرة قلم الغي الرئيس السابق لليمن دستور الوحدة واستبدله بدستور جديد في سبتمبر 1994 دون عرضه علي الاستفتاء الشعبي واكتفي بالتصويت عليه من قبل مجلس النواب إلى مني ذات الأغلبية المريحة من أعضاء مجلس النواب لحزبي المؤتمر الشعبي العام وحزب الإصلاح المنتصرين في الحرب ضد الجنوب في عام 1994

وأحسب هنا ان هذا العمل كان مخالفا لما أتفق عليه في الكويت وباركته القيادة الكويتية في التوصل إلى ذلك الاتفاق .



3- تعلمون سموكم وشعب الكويت المعاناة القاسية التي واجهتموها من غزو نظام صدام حسين للكويت في أغسطس 1990 وضم الكويت واحتلالها من قبل العراق دون وجه حق بحجة ان العراق هي الوريث الشرعي للولاية العثمانية علي البصرة ومطالبتها بالكويت كجزء من العراق منذ 1938 وتكرار تلك المطالبات من قبل نظام عبد الكريم قاسم في يونيو 1961 هذه الإدعاءات غير القانونية هي نفسها التي تدعيها بعض النخب الحاكمة إلى منية بأن الجنوب يمثل الفرع والى من الأصل لتبرير استيلائهم علي الجنوب دون سند تاريخي أو قانوني ولا شك ان الوحدة التي وقع عليها مسئولي الدولتين دوت استفتاء شعب الجنوب يمثل انتهاكا لمبادئي القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وبالاستناد إلى نفس المرجعية القانونية تم تحرير الكويت وأدان المجتمع الدولي الغزو وضم الكويت إلى العراق كما قمتم انتم وبقية أعضاء مجلس التعاون الخليجي ( باستثناء قطر ) في مؤتمر أبها بالتأكيد ان الوحدة لا يمكن فرضها بالقوة وقمتم كذلك في مجلس التعاون الخليجي مع مصر بمبادرة عرض القضية علي مجلس الأمن الدولي في صيف 1994.



4- تتذكرون دون شك أن شعب الجنوب وقف معكم عند غزو الكويت واعتراض الجانب الجنوبي في الدولة ضد مواقف علي عبد الله صالح المؤيدة لنظام صدام حسين وبسبب ذلك تم التعجيل بإعلان موعد قيام دولة الوحدة في مايو بدلا من نوفمبر 1990 وفق اتفاقية الوحدة مما يؤشر ربما بوجود تنسيق بين الرئيسين صالح وصدام حسين.



5- في الختام تعلمون انتم وشعب الكويت المعاناة من فترة الاحتلال الصدامي للكويت وهو نفس معاناة شعب الجنوب من احتلال 1994 - والغزو والاحتلال الثاني في 2015 ومانتج عنه لعقدين مقارنة باحتلال الكويت من معاناة وسلب ونهب للممتلكات الجنوبية واستشهاد الألف الجنوبيين نتيجة ذلك المعاناة التي لن يستشعر بها إلا من واجه نفس المصير



وفي الختام يا صاحب السمو السامي ويا أبناء شعب الكويت العظيم نتمنى منكم فهم معاناة شعب الجنوب وحاجته إلى حاضن إقليمي يساعده علي المستوي الدولي انتم أو بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لطرح قضيته العادلة أمام المجتمع الدولي.

والآن نتمنى إقناعكم للسلطة الشرعية برئاسة الرئيس هادي قبول تمثيل للمقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي في المشاورات القادمة في 18 أبريل في عاصمة دولتكم الموقرة.

أعلم ان مساعي من هذا النوع يصعب الإعلان عنها علناً لان الدولة المضيفة قد لا يقبل منها القيام بذلك بحجة ان هذا الأمر سيعتبر من وجهة نظرهم تدخل في الشئون الداخلية اذكر فقط انه إذا حدث ذلك من قبلهم سيكون هو نفس الموقف الذي اتخذه العراق حين طرح احتلاله للكويت أمام مجلس الأمن للبث فيه رفض المجلس ذلك الطلب العراقي لان هذا الأمر مرتبط بانتهاك العراق لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ولا يعتبر شأناً داخلياً

بجانب ما طرحناه أعلاه نرجو السماح في فترة انعقاد المؤتمر بدعوة ممثلين عن الجنوب وشخصيات جنوبية في التواجد من خارج إطار اجتماعات الوفود الرسمية كما حدث في مؤتمري جنيف الأول والثاني.

وتفضلوا سموكم بقبول وافر الاحترام والتقدير ولشعب الكويت أفضل الأمنيات بالازدهار والرخاء والأمن والاستقرار



الدكتور محمد علي السقاف

دكتور في القانون الدولي من جامعة السوربون

بريطانيا في 9 أبريل 2016

علي المفلحي
2016-04-11, 02:48 AM
لا زلت أصمت عندما يؤلمني أمراً ما..
ثم يسألوني بهدوء: زعلت؟..
فأجيبهم بابتسامة: لا.. ليش أزعل.. أعلم جيداً إن الحياة ربما تقسوا علينا..وربما يكون الحظ لا يقف بجانبنا.. ولكن عندما ندرك ان كل شيء مكتوب نرضى بالواقع.. لا أنكر يوماً إني سئمت الحياة .. ولا أنكر ضعفي من بعض الظروف.. ولكن بداخلي روح تمنحني القوة كُلما تذكرتُ أن الله إذا أحب عبداً إبتلاه.. عيشوا حياتكم فالأفواه لن تصمُٺ ۈالألسُن لن تتوقف.. تغيرنا كثيراً أصبحنا لانعرف عن بعضنا سوى أننا على قيد الحياة .. يعجبني الذي يخبرني بزعله..أو بانزعاجه من تصرف بدر منّي ..لأنه يفتح لي طرق لـتوضيح السبب..عكس الذي يكتُم و ينهش لحمي بالخفاء.. كونوا صادقين فليس لأعمارنا أوقات مؤجلة للتوضيح... لا يوجد فرق بين لون الملح ولون السكر.. كلاهما نفس اللون.. لكن ستعرف الفرق بعد التجربة.. كذلك هم البشر.. تعجبني الأرواح الراقيه التي تحترم ذاتها وتحترم الغير.. عندما تتحدث تتحدث بعمق.. تطلب بأدب.. تمزح بذوق.. وتعتـذر بصدق.. لسنا مجبرين على تبرير المواقف لمن يُسيء الظن بنا.. من يعرفنا جيداً يفهمنا جيداً.. فالعين تُكذب نفسها إن أحبّت.. والأذنُ تُصدّق الغير إن كَرهت.. نصادف أناس يحبوننا ..وأخرين نحن أحببناهم
احرص على من يحبك ..أكثر ممن أحببته..
فمن احببته هيأ نفسه ليأخذ فقط
ومن احبك هيأ نفسه ليعطيك فقط كُن آعمى لكل شيء لايعجبك.. وكُن آصم لكل شيء يجرحك.. وكُن متبلد لكل شيء يؤلمك.. هكذا تعيش سعيد.. الحياة قصيرة جداً لا تستحق الحقد والحسد.. البغض والنفاق وقطع الأرحام.. غدا سنكون ذكرى.. فقط أبتسموا وسامحوا من أساء إليكم.. فالجنة تحتاج قلوبا سليمة..💭❤

علي المفلحي
2016-04-11, 02:51 AM
مسلحون بنقطة تفتيش بردفان يطلقون النار على سائق شاحنة سوري الجنسية ويصيبونه بجراح

الأحد 10 أبريل 2016 07:36 مساءً ردفان ((عدن الغد)) خاص:

متابعات/شبكة اخبار الجنوب



قال مسعفون ان سائق شاحنة نوع فولفو كانت في طريقها من عدن صوب صنعاء تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين ينصبون نقطة تفتيش بمنطقة حلية الفاصلة بين حالمين والحبيلين بردفان واصابوه بجراح .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان المسلحين اوقفوا سائق الشاحنة وطالبوه بدفع مبالغ مالية لكن الرجل رفض الأمر الذي تطور إلى ملاسنات انتهت بقيام احد المسلحين بإطلاق النار عليه .

وقام مواطنون باسعاف السائق السوري إلى مستوصف الأمل بحالمين حيث قام الاطباء باجراء عملية جراحية له .

وتسببت هذه الحادثة بحالة من الغضب في صفوف الأهالي بردفان الذين اكدوا ان هذه الممارسات لاتعبر عن قيم ومبادئ أبناء ردفان عامة .

علي المفلحي
2016-04-11, 02:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع بيان صادر عن السلطات المحليه والعسكريه ومشائخ واعيان قبائل باكازم
موجه الى كل ابناء محافظات ومديريات الجمهوريه

اننا نتقدم الى كل اسر الشهداء من ابناء الصبيحه وردفان ومحافظة لحج عامه وابين وتعز واب بتعازينا واسفنا مما تعرض له ابناءهم من تقطع قامت به عصابات ارهابيه في مديرية احور ونسأل الله تعالى ان يتقبلهم مع الشهداء....وان يسكنهم فسيح جناته.. ...
وعليه فان ابناء باكازم عامه ممثله بالمشائخ والاعيان والسلطات المحليه والعسكريه تدين هذا الحادث الاجرامي الذي ادى الى قتل العشرات واصابة العشرات من الشباب التابعين للقوات المسلحه والذين كانوا في طريقهم الى حضرموت والمهره حيث تقطعت لهم تلك العصابات شرق مدينة احورواخذت ثلاثه باصات نقل ركاب وعددالركاب يقارب مابين 40-- 50 تقريبا بقيادة المدعو علي عقيل احمدلطهف والمجموعه التابعه له..ومن ثم اخذهم الى منطقه نائيه باتجاه مديرية المحفد على بعد حوالي 15 كم تقريبا وقتلوا من قتلوه واصابوا من اصابوه والبعض نجى منهم بأعجوبه تحت ظلام الليل وهذه الجريمه قد اثارت مشاعر باكازم عامه مستنكره ماحدث ومعتبرين ذلك جريمه لايمكن السكوت عنها ....وقد تحركت قبائل باكازم مع السلطات المحليه والعسكريه باتجاه المنطقه( مسرح الجريمه) حيث تمت مطاردة العصابه وانقاذ الجرحى ماتبقى منهم واخذ القتلى الى عاصمة المديريه ...وايضا البحث عن الناجين من القتل ...ولولا متابعة باكازم للناجين في الجبال لكانت لاحقتهم تلك العصابات الاجراميه ....ثم قامت باكازم بالاشتباك مع العصابات في عدة مواقع ومنها نقطة المتقطعين وتم الاستيلاء عليها وهي الان تحت قبظة قيادة اللواء وباكازم ...ولازالت الاشتباكات مع العصابات مستمره حتى صياغة هذا البيان
..وعلى هذا الاساس فننا نعتبر اولادكم هم اولادنا ونعاهدكم بان نقف مع كل الاجراءات ضد تلك العصابات ..ونرجوا من الجميع الاطلاع على موقف باكازم تجاه ماحدث في احور بتاريخ 9 ابريل 2016
وبالله التوفيق

علي المفلحي
2016-04-11, 02:58 AM
اتصل بناعاجل: إعلان رسمي صادر قبل قليلقيادة التحالف تحدد موعد سريان وقف إطلاق النار وكم سيستمر وتضع "شرطاًوحيدا"الأحد 10 ابريل 2016 الساعة 18:48بويمن - الرياض:علنت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقف اطلاق النار في اليمن استجابة لطلب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.واضافت القيادة في بيان لها صدر قبل قليل ان وقف اطلاق النار سيبدء منتصف الليلة مع احتفاظ التحالف بحق الرد .فيما يلي ينشر "بويمن" نص البيان الذي أصدرته قيادة قوات التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية، كما ورد :تعلن قيادة قوات التحالف أنه استجابة لطلب فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المتضمن النص الآتي :// بناءً على ما أبلغناه لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بموافقتنا على وقف إطلاق النار بتاريخ 10 إبريل 2016 م تمهيداً للمشاورات التي ستجرى في الكويت بتاريخ 18 إبريل 2016 م ، فإن الحكومة اليمنية قررت إعلان وقف إطلاق النار بتاريخ 10 إبريل 2016 م ، وأن يستمر إلى الساعة 00 ر 12 من ظهر اليوم التالي من تاريخ انتهاء المشاورات في الكويت ما لم يتم الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار ، وستقوم الحكومة اليمنية بإبلاغ قيادة قوات التحالف عن التمديد في حالة الاتفاق عليه ، مع احتفاظ قوات التحالف بحق الرد في حال قيام مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بخرق وقف إطلاق النار //.وانسجاماً مع الجهود التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية التي تهدف لإيجاد تهدئة شاملة ووقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها لحقن الدماء ومواصلة إدخال مواد طبية وإغاثية للمحافظات والمناطق المتضررة ، وبما يدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد أجواء إيجابية تمهيداً لإطلاق المشاورات في الكويت، فإن قوات التحالف سوف تلتزم بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة )2359( بتاريخ 3 رجب 1437هـ الموافق 10 إبريل 2016 م ، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار.وقيادة التحالف إذ تعلن ذلك لتؤكد استمرارها في دعم الشعب اليمني والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية ، وبما يساعد الحكومة على القيام بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن ، والتفرغ لمكافحة الإرهاب.

علي المفلحي
2016-04-11, 02:59 AM
الحمله الاعلاميه لمليونية الاستقلال
اولا يمنع نشر اي خبر تحريض ضد المليونيه
ثانيآ يمنع نشر اي اخبار تهويل يصنعها الاحتلال ومعاونيه

ثالثآ يكتب في اللافتات اذأ كان حبك ياجنوب جريمتآ *فليشهد التاريخ أني مجرمآ *


رابعآ عدم الاسائه الى اي شعب بالعالم مع التوضيح بعدم القبول باي حوار لايلبي التحرير والاستقرار

خامسآ مراقبة اي قائد جنوبي يدعي دعوه فقط ولايحشد الناس بالزحف عمليآ

سادسآ مراقبة المديريات والمحافظأت الميته التي لاتلبي نداء الواجب وكشف الاسباب


سابعآ

رسم اعلام الجنوب في كل المحافظات الجنوبيه وخاصة بالعاصمه عدن
ثامنآ احترام كل قائد جنوبي يحضر الى ساحة العروض للمشاركه مع شعبه وتفقد القيادات الغائبين
تاسعآ ايصال رساله للطيور الجنوبيه المهاجره بالخارج والمتحدثه بأسم شعب الجنوب واخبارهم بأن لاحل ولا حوار الا بتحرير واستقلال
دقة ساعة الحشد الجماهيري

الحمله الاعلاميه لمليونية الاستقلال والتحرير

علي المفلحي
2016-04-11, 03:07 AM
خبر عاااجل الان من حوطة لحج طيران التحالفf16 يشن غارة جوية في حوطة لحج ........ التفاصيل لاحقآ

علي المفلحي
2016-04-11, 03:09 AM
منقوووووول
نقطة ( صفاء حليه) بردفان يطلقون النار على سواق (سوري) الجنسية بسبب خلاف على 500 ريال ويمنعوا الناس من اسعافة
هذه النقطه لصوص و مرتزقة و مدفوعين الأجر ويجب محاسبتهم

علي المفلحي
2016-04-11, 03:10 AM
#عسيري :
قيادة التحالف تعلن عن وقف كافة عملياتها العسكرية بدأ من منتصف هذه الليلة وإذ نعلن الآتى :
قيادة التحالف تحتفظ لنفسها بحق الرد بالوقت والأسلوب المناسب متى اخترقت الميليشيات قرار وقف إطلاق النار.
قيادة التحالف تراقب وعن كثب مجريات العمل العسكرى باليمن ولن نسمح لأى كائن من كان ترويع وإخافة المدنيين.

علي المفلحي
2016-04-11, 03:11 AM
من تابع مقابلة حمود المخلافي في أحد القنوات الفضائية
يدرك ولا مجال للشك..إن هذا الرجل ليس له علاقة بالسياسة ولا بالحرب..وإنما تم تضخيمة من قبل الهاله الإعلامية لإخوان المسلمين فرع اليمن حزب الإصلاح
لكي يقولون أننا نحارب في صفكم يادول الخليج..ودول الخليج تعلم انهم يكذبون ولكن يقول المثل اتبع الكذاب لغاية بيته..والله المستعان

علي المفلحي
2016-04-11, 10:27 PM
خروج المنظومة الكهربائية بعدن وانطفاء شامل لمعظم ارجاء المحافظة http://www.sadaaden.info/read-news/322474 خرجت المنظومة الكهربائية في عدن مساء اليوم عن الخدمة بسبب عطل بالكيبل المغدي من خط البريقا .

علي المفلحي
2016-04-11, 10:28 PM
عااااااجل. مصدر خاص
أبين ..جعار

اشار مصدر خاص بجعار لنا الآن بوفاة الإرهابي عادل حردبه في مدينة جعار متأثرا بجراحه ..من المعلوم أن حردبه جرح في مديرية المحفد قبل أمس الأول من قبل أبناء القبائل في المنطقة حيث وان الإرهابي أبو علي اللحجي أيضا جريح ويتم علاجه في مدينة جعار حاليا ..
كما أفاد المصدر أن جماعة القاعده ادخلو عدد من الجرحى اليوم إلى منازل ليتم علاجهم حيث من المتوقع أن الجرحى الذي وصلو اليوم جعار أتوا من محافظة لحج كون الطيران الحربي الليلة الماضية شن عدد من الغارات على المحافظة ..

من ..أحمد دحه

علي المفلحي
2016-04-11, 10:29 PM
توحيد الموقف والثبات على الهدف هو الطريق الصحيح لتحقيق الإستقلال السياسي الناجز..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم / أدهم.الغزالي-ردفان.tt
الأثنين 11 أبريل 2016م

إن المرحلة الحالية التي نعيشها تعتبر من أصعب المراحل التي عاشها شعبنا في الجنوب العربي المحتل منذو ثلاثينات القرن الثامن عشر وحتى اليوم حسب قرائتنا لتاريخنا السياسي والإجتماعي ، حيث أصبح كل من هب ودب يدعي النضال والبطولة ، كثرت القيادات وكثرت المشاريع وكثرت الفرق التي تدعي الوطنية وكل فريق يدعي انه على الحق وأنه هو الذي سيخرج شعبنا من مأزقه ، ولو اتحدت المواقف الجنوبية وثبتت على هدف الشعب الذي ناضل ويناضل من أجله وقدم التضحيات في سبيل تحقيقه سيكون الموقف السياسي أقوى ومسموع من قبل الجميع وهذا ما اتمنى أن يحدث في أي محادثات سياسية قادمة ولكن للأسف حتى الآن غاب الإطار الحامل للقضية وغاب المشروع الحقيقي الجنوبي المشروع السياسي الوطني وبالتالي كثر الأقزام أصحاب المصالح الخاصة الذين كانوا يقفون في الصف المعاكس لنضال شعبنا ونراهم اليوم يتقدمون الصفوف بكل عجرفة ووقاحة ، وقد كانوا خلال المراحل السابقة يشاهدون شعبنا يذبح من الوريد الى الوريد وهم يضحكون وينعمون بفتات المحتل البغيض وحينما واجه شعبنا قوات المحتل وأنتصر عليها أتوا كي يواصلوا إستثمارهم وإرتزاقهم ، هؤلاء المستثمرون الإنهازيون يريدوا اليوم أن يأخذوا نضال الأبطال وتضحياتهم ، هؤلاء لا يعروفون قيمة النضال ولا تهمهم تضحيات شعبنا العظيم بقدر ما تهمهم أنفسهم ومصالحهم الأنانية الضيقة ، يريدوا ان يتجاوزوا نضال شبابنا ورجالنا الذين نذروا حياتهم دفاعاُ عن كرامة الإنسان الجنوبي وحريته المسلوبة ، اؤلئك الشباب والرجال المناضلين الذين لا زالوا يدافعوا عن حدود وطننا الغالي ولا زال دمهم يسفك في كل الجبهات ليس من أجل أحد أو دفاعاً عن أحد بل من أجل أهداف ومبادى واضحة رسمها شعبنا الجنوبي العظيم وسطرها بدم شبابه ورجاله الأبطال.

إن النضال ليس مجرد معارضة للنظام المحتل فقط وليس مجرد مظاهرات ومسيرات وشعارات تردد هنا وهناك حتى ولو كانت تلك الإحتجاجات جزء من نضال شعبنا ولكنها غير كافية إذا لم يتبعها عمل وتضحية تلو التضحية وشعبنا البطل مر بكل مراحل النضال السلمي ودخل مرحلة الكفاح المسلح ولكن البعض يحاول أن يستثمر ذلك النضال والكفاح ويحرفه عن مساره ولحسابات سياسية معروفة وكل توجهات أصحابها لا تبشر بخير ومشروعهم مبني على قاعدة الحوار الوطني في صنعاء الذي رفضه شعبنا جملة وتفصيلا وإذا استمروا في نفس الطريق قد نصل في مرحلة من المراحل الى نقطة الخلاف وبالتالي ستذهب تلك المشاريع العبثية وسيبقى نظال شعبنا مستمراًَ مهما كانت الظروف والعقبات حتى لو وقف كل العالم ضدنا.

النضال هو ان تقدم دمك وروحك من أجل هدف ومبادئ عظيمة والمناضل هو الذي يوقف حياته على قضية الحرية بمعناها المجرد حرية العقل والضمير ، حرية المعتقد والفكر والإيمان والممارسة السياسية الغير منقوصة ، المناضل الحقيقي هو الذي لا يخرج عن الثوابت مهما كانت الضغوطات حتى وأن راوغ او تعامل بمرونة مع معطيات الواقع الا انه سيضل ثابتاًً على ما ثبت عليه الشعب وقدم من أجله التضحيات ، المناضل الحقيقي هو الذي لا ينفصل عن واقعه ومجتمعه ويعمل وفق حسابات وأفكار شخصية يراها من منظورة بأنها الطريق الأفضل للوصول الى هدف الشعب وقد تكون بعيدة كل البعد عن الواقع الذي يعيشه شعبنا فنحن لسنا حقل للتجارب والذي لم يستفيد من تجاربنا السابقة وتجارب الآخرين الذين سبقونا بالنضال والذين لحقونا سيكون مصير مشروعه الفشل، وعليه نقول كفى عبثاً فالشعب قد خرج عن بكرة أبيه ولن يعود الا منتصراً إن شاء الله والثورة ستستمر مهما طال الصراع السياسي ومهما تدخلت القوى الإقليمية والدولية .

الثورة السلمية انطلقت وأستمر نضال شعبنا طويلاً وتوج ذلك النضال السلمي بالكفاح المسلح والكل يعرف التكلفة التي تحملها شعبنا من دمه الطاهر ومن أرواح شبابه ورجاله وشيوخه ونسائه وأطفاله الأبرياء ، ولهذا نؤمن أيماناً مطلقاً بان الحلول السهلة التي لا طعم ولا لون لها لن يقبلها شعبنا إذا لم تكن حلول جريئة وواضحة ومقنعة حتى لو كثر الضجيج حولها من قبل السياسيين أصحاب الأواني الفارغة الذين يقدمون مصالحهم على مصالح الشعب ويرون الشعب مجرد مطية لتحقيق أهدافهم ورغباتهم التي تقربهم من السلطة وتحفظ لهم مكانتهم وتظمن توريثها لأبنائهم من بعدهم.

إن معركتنا الوطنية الكبرى لم تبدأ بعد - المعركة السياسية الفاصلة - التي نأمل ان تكون مشرفة لشعبنا وترتقي الى المستوى السياسي المطلوب وتكون بحجم تضحيات الشعب وبحجم تطلعاته وآماله.
أتمنى الا ارى تزاحم القيادات وسباقها على الظهور في المواقف الحرجة وهي غير موحدة وأتمنى الا أرى مواقف هزيلة ومشتته تجعل العدو يشمت بنا وبنضالنا وبالتالي ستحبط معنوياتنا وتجعل لعالم يضحك علينا ، نريد ان نرى قيادة جنوبية موحدة على هدف الشعب ومتمسكة بالثوابت الوطنية ، نريد ان نشعر بقيمة نضالنا وقيمة وجودنا على هذه الأرض الطيبة التي رويناها بالدم قبل العرق نريد ان تثمر الشجرة التي غرسناها على باب الحرية ويجتمع تحت ظلها كل الشرفاء الأحرار من هذا الشعب الصابر المكافح والله يوفقنا لخير ما يحبه ويرضاه لنا في دنيانا وآخرتنا وإنها لثورة حتى تحقيق الإستقلال السياسي الناجز على كامل التراب الوطني.

علي المفلحي
2016-04-11, 10:31 PM
صناعة.الرجال.بغرس.الأهداف.tt

د.عبدالمجيد.العمري.tt

ما نعانيه اليوم من خلل في القيادة، والإدارة ليس نابعا عن قلة الإمكانيات، وانعدام الفرص، ولكننا نعاني خللا عميقا في البنية الذاتية للوعي والفهم، وغياب الهدف المنشود، وتجرد المعاني الرفيعة وتسلط الأنانية والذاتية.......
حين يتكون الهدف في ذاكرة وذهن الرجولة تطوى المسافات، ويتم لف الزمن للوصول إلى الغايات ، ويحضرنا مثالا رائعا لرجل الدولة الفاروق الذي أطاح بدولتين عظيمتين عمرها عمر الزمن بعد سنة واحدة من توليه الخلافة ، لأنه أدرك سر النكهة في صناعة الرجال وعندما تمنى الحالمون أشياء من الذهب والفضة قال أتمنى مليء هذا البيت أمثال أبي عبيدة ابن الجراح ..
قبل هــذا لم يقبل النبي صلى الله عليه وسلم مساومات قريش، وحلول توافقيه للوصول لمجد وهمي، مبني على شفا جرف هار، ولكنه اعتمد المنهج الصعب والطريق الوعر، طريق بناء الفحول..
يمثل نتاج الفترة المكية والمدنية وقود صاروخ انطلق ولم يتوقف، وهذا الوقود ليس من اليورانيوم المخصب ، ولكنه وقود امتزجت فيه صفات العربي وأخلاقه، وتربية المعصوم وتهذيبه، وسمو الهدف ( اخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد...) (كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى..)
الرجولة ليست الذكورة، فالذكورة إن لم تلقح بالرجولة، تبقى خشب مسندة، وأعمدة مفرغة، والقرآن لم يذكر الرجل أو الرجولة إلا في موطن مصادمة مع الباطل، أو حمل تلابيب الحق في أوج الباطل، ( من المؤمنين رجال ...) ( وجاء رجل ...) ( رجال لا تلهيهم تجارة ...) وأجزم أن شخصية العربي القحة مع تمام الأخلاق وخضوعها للمنهج الرباني هي الرجولة، ولــذا جاء النص النبوي ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ..) ( خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا..)..
وكلما اقترب الناس من نقطة نهاية العالم كلما قلت رجولتهم، وأصبحوا خواء ( غثاء كغثاء السيل .. مصابون بالهون... وحثالة كحثالة الشعير..) وتبقى هناك جهود ذاتية لتجديد حضارة الإسلام، واستعادة مداميكه، في سنن كبرى الله مدبرها ومقدرها(إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها)
وبين التجديد والسمو تبقى المحافظة على البنية التحتية لأصول الإسلام وأسسه فريضة الوقت، والسير بنفس الطريق والتصبر فيه من أوليات النخب الدعوية والفكرية، فالتجديد نتاج واقع من أوليات معرفية وتربوية....
لو سألت الأمريكي لماذا تعيش لأفصح لك أعيش لأحكم العالم، وقواتنا تحيط بنصف الكرة الأرضية برا ..وأقمارنا تحيط بها جوا وضوح الهدف والرؤية..
قريب من هذا أدركت اليابان أهمية بناء الذات الأخلاقية فقررت مادة الأخلاق في سنواتها الأولى ليست مادة نظرية ولكنها مادة عملية ميدانية، تستمر مع الطالب ست سنوات ، لأن عمق حضارة اليابان ليست في محرك تيوتا، ولكنهذلك الوهج المعرفي والتربوي في حجر الصفوف الدنيا ...
لا يفوتنا أن ننسى ثلة من الرجال الذين يعيشون تحت الأرض الذي هضموا المعرفة وأذابوا الحديد، ليصنعوا ما عجزت إن تصنعه عشرات الدول وهم في سجن قطاع غزة، انه العيش من أجل بلوغ الهدف ..
عمر وكالة ناسا للفضاء مرتبط بعمر توفر الوقود للانطلاق ، ويمكننا أن نخرج من نطاق العالم والفضاء، لكن لا يتم ذلك إلا بقوة الوقود وقوة العلم والمعرفة ..
وبعد هذه الحقائق لا تستغرب حين ترى قطيعا من الروبيضة، تعتلي منابر القيادة والسياسة، وتتولى التصرف في مقاليد الأمة، فالطريق لا زال طويلا، ولكن سراة الليل يدركون أين هم؟ ويرقبون مخاطر الأمة، ويستمرون في السير ..
أسـير خلـف ركـاب النجب ذا عـرج.. ... مؤملا كشف ما لاقيت من عـوج
فإن لحقت بهم من بعد ما سبقوا ....... ..فكم لرب الورى فى ذاك من فرج
وإن بقيـت بظـهـر الأرض مـنقطـعـا .... فما على عرج فى ذاك من حـرج
د.عبدالمجيد.العمري.tt

علي المفلحي
2016-04-11, 10:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
تابعنا باهتمام وبارتياح شديدين انباء التوقيع على وثيقة توحيد التوجه والجهود للقضية الجنوبية بين الزعيمين الوطنيين الجنوبيين الرئيس علي سالم البيض والسيد عبدالرحمن علي الجفري رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر وهي الوثيقة التي تستهدف توحيد التوجه والجهود بما يحقق ارادة شعب الجنوب العربي
اننا اذ نبارك توقيع الزعيمين الوطنيين الجنوبيين الرئيس علي سالم البيض والسيد عبدالرحمن الجفري على هذه الوثيقة التاريخية المهمة الملبية لحاجة وطننا وثورتنا التحررية لتوحيد الجهود باتجاه انجاز خلاص وطننا وشعبنا وتحقيق تحرره واستقلاله وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة على كامل الاراضي الجنوبية وفق حدودها الدولية المعروفة قبل عام 1990م فاننا ندعو في الوقت نفسه كافة ابناء الجنوب العربي المحتشدين في مواكب الثورة التحررية والمقاومة الوطنية الجنوبية بمختلف قواهم ومكوناتهم الى ابداء كل اشكال الترحيب والتأييد لهذا الاتفاق ولهذه الوثيقة التي تؤسس للعبور بالجنوب وقوى ثورته التحررية من حالة التبعثر والتنازع الى رحاب الالتئام والتوافق على قيادة جنوبية واحدة متماسكة ورؤية وطنية واحدة متكاملة واطار تنظيمي ثوري جامع وهو الاستحقاق الوطني والثوري الجنوبي الذي طال امد ترقب انجازه
الرحمة والغفران والمجد والخلود لشهداء ثورة شعبنا التحررية وشهداء مقاومته الوطنية وشهداء اشقائنا في دول التحالف العربي
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للاسرى والمعتقلين

صادر عن
المجلس التنسيقي لقوى تحرير واستقلال الجنوب بحضرموت
- المجلس الاعلى للثورة السلمية بحضرموت
- المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب بحضرموت
- المجلس الاعلى للحراك السلمي بحضرموت
- حزب رابطة الجنوب العربي الحر بحضرموت
- الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد بحضرموت
- التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب بحضرموت
- القوى الشبابية المستقلة لتحرير واستقلال الجنوب بحضرموت
- قطاع الشباب والطلاب بحضرموت
- اتحاد شباب الجنوب بحضرموت
- رابطة شباب الجنوب العربي الديمقراطي بحضرموت
- الجبهة الشبابية المتحدة بحضرموت
- الحركة الشبابية والطلابية بحضرموت
- القيادة الميدانية بحضرموت
- اتحاد نساء الجنوب بحضرموت
- الحركة النسوية بحضرموت
- قطاع المراة بحزب رابطة الجنوب العربي الحر بحضرموت
المكلا 11 ابريل 2016م

علي المفلحي
2016-04-11, 10:35 PM
تدشين حملة نظافة في مديرية التواهي بعدن ومدير قسم شرطة التواهي يتفقد المرافق الحكومية والحيوية بالمديرية

عدن/خاص

دشن صندوق النظافة والمجلس الشعبي والسلطة المحلية وقسم شرطة مديرية التوهي صباح اليوم الأثنين حملة نظافة شملت جميع شوارع وأحياء مدينة التواهي تم فيها إزالة المخلفات المتراكمة من الشوارع وسوق التواهي والأحياء السكنية القريبة لسوق التواهي حيث شوهد رجال امن التواهي وفي مقدمتهم العقيد نبيل عامر قائد شرطة التواهي ومعهم عمال النظافة وأعضاء قيادة المجلس الشعبي والمجلس المحلي وهم يشاركون عمال النظافة برفع المخلفات من الشوارع وسوق التواهي والأماكن العامة

على صعيد متصل قام مدير قسم شرطة مديرية التواهي العقيد نبيل عامر ومعه عدد من رجال الأمن بزيارة تفقدية إلى المرافق الحكومية وقد بحث خلال زيارته مع إدارة المرافق الحكومية والحيوية عملية التنسيق والتواصل المشترك مع قسم شرطة التواهي الذي تعهد بتأمينها وحمايتها وتهيئة سير العمل فيها من جانبهم اكد مدراء المرافق الحكومية والحيوية عن شكرهم وتقديرهم لامن التواهي على اهتمامهم ووقوفهم الى جانبهم وتواصلهم المستمر والاشراف على الاوضاع الامنية في المدينة وكافة المرافق والمؤسسات الحكومية وإعادة العمل اليها وفي مقدمتهم اللواء شلال علي شايع مدير شرطة عدن الذي كثف نزوله الميداني اليهم .

*عبدالرحمن النقيب

علي المفلحي
2016-04-11, 10:38 PM

استشهاد العقيد "نصر الربيه" قائد المقاومة الشعبية بدمت اليوم
وإثنين من مرافقيه وجرح أثنين اخرين في اول ايام الهدنة بعد خرقها من قبل ميليشيا جماعة الحوثي والمخلوع صالح.

علي المفلحي
2016-04-11, 10:38 PM
محافظ عدن يزور مديرية المنصورة لأول مرة منذ تحريرها من الجماعات الإرهابية ويفتتح روضة للصم والبكم .

زار محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي صباح اليوم مديرية المنصورة ولأول مرة منذ تحريرها من مسلحي المليشيات الارهابية
وافتتح المحافظ خلال الزيارة "روضة المنار" للصم والبكم وسط مدينة المنصورة، والتي تم إعادة تأهيلها من قبل جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.
وخلال الافتتاح تحدث المحافظ عن الدور الذي تقدمه الإمارات العربية المتحدة في سبيل الارتقاء بالتعليم في المناطق المحررة وعدن على وجه الخصوص.
وقال الزبيدي نشكر إمارات الخير والعطاء على هذا الدعم السخي لإعادة الحياة إلى مدينة عدن.
وعرضت خلال الحفل فقرة خاصة بالصم والبكم تحدثو فيها بلغة الإشارة عن ما تعرضت له مدينة عدن خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على عدن مطلع العام الماضي وكيف استطاعوا أن يخرجو من أجواء الحرب.
وكان في استقبال محافظ عدن مدير عام المنصورة محمد عمر البري، وقائد عمليات تحرير المنصورة منير أبو اليمامة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

|المركز الاعلامي لمكتب العاصمة عدن |

علي المفلحي
2016-04-11, 10:42 PM
مقابلة تلفزيونية في قناة ال CNN الامريكيه مع مدير المخابرات المركزية الامركية السابق CIA يوكد على ان راعي القاعدة في اليمن هو علي عبدالله صالح. .
القاعدة اعادت صالح الى الحكم في الحرب الاهليه في اليمن عام 1994.

الفيديو الملحق مصدره يو تيوب YOU TUBE.

عند مغادرة القاعدة افغانستان احتضن )صالح(القاعدة في القصر الرئاسي واستخدمهم لمحاربة الجنوب في حرب عام 1994.
عند ما اختلف طارق الفضلي مع)صالح( و الذي كان احد المقربين من القصر الرئاسي افشى بهذا السر , بان القاعدة يحتضنه)صالح(
في القصر الرئاسي ,ويدير اعمال ارهابية سرية ك )عملية المدمرة كول في ميناء عدن(و غيرها من العمليات الاخرى و يستخدم القاعدة
)فزاعة(لامريكا من اجل ابتزاز اموال باهظة من امريكا)فصلياً 160 مليون دولار تدفع ل)صالح( امريكا( مند عام 2001 لمحاربة القاعدة.
من اين تحصلت القاعدة على المتفجرات و الاسلحة: هل احضروا معهم من افغانستان عند مجيئهم الى اليمن , هل القاعدة استوردت الاسلحة
عبر القنوات الرسمية و فتحت اعتماد عبر البنك من اجل الاستيراد وخلصت البضاعة عبر الميناء والجمارك . لا احد يقدر يقنعنا ايضاً بان
القاعدة هجمت على معسكرات و استولت على اسلحة , لان امكانية القاعدة لمواجهة المعسكرات محدودة و حصولهم على السلاح من السوق
بالكثير)كلاشنكوف( وعدد افراد القاعدة لا يتعدى 300 شخص , بينما امكانية معسكر فيه لواء كامل و عدد افراده لا يقل عن 3000 جندي
مدرب و حيازته من الاسلحة المتوسطة و الثقيلة)مضاد طيران , عربات مدرعة , دبابة, الخ( و هنا يتضح بان الكفة غير متعادلة بان تواجه
و تعتدي القاعدة على المعسكرات.
تاتي تعليمات واضحة و صريحة من)صالح( ل قائد لواء في ابين على اساس غادروا المعسكر و دعوا جماعة القاعدة يبسطوا و يستولوا
على المعسكر و كامل محتوياته ليكونوا)فزاعة( للداخل و لدول الجوار و للعالم الخارجي.
و عند انعقاد خليجي عشرين )20( في عدن )نوفمبر 2010( كانت لجنة المسابقات تريد ان تحول مسار المباريات من عدن الى البحرين
خوفاً من هجمات القاعدة. الا ان )صالح( تعهد شخصباً ل لجنة المسابقات ب ان لن تكون هناك اي هجمات من القاعدة اثناء انعقاد خلبجي
عشرين)20 (و فعلاً لم تكن اي هجمات و لا اي اعتداء على الافراد اللدين شاركوا في خليجي عشرين)20(
و هدا يوكد ب ان )ريموت(القاعدة ب يد )علي عبدالله صالح(وهو يدير القاعدة وقت ما يشاء و كيف ما يشاء و متى ما يشاء و على
من يشاء.
ملحوظة : مدير المخابرات المركزية الامريكية CIA استخدم كلمة جارحة ل )علي عبدالله صالح( في هذا الفيديو و قال له Begging Ball
يعني)صعلوك متسؤل( بسبب ابتزازه لامريكا ملايين الدولارات ليحارب القاعدة. ولكنه لم يحارب القاعدة بل احتضنها من اجل مصلحته وحمايته.

علي المفلحي
2016-04-11, 10:45 PM
×× الحقد والكراهيه ××
💥💥💥💥💥💥💥

هذه الامراض ابتلي بها غالبية البشر الا ماندر.

فهي تهدد الصحه للفرد والمجتمع وتجعل الحياه اكثر هما وغما. واكثر قلقا وتوترا. واكثر اضطرابا واقل تركيزا...واقل انتاجيه.

وتجعل القلب مثقلا بالذنوب وتقل العباده وتتراكم عليه الخطايا .

فيصير القلب مظلما فتختلط عليه الامور وتنعدم عنده الرؤويه الصحيحه فقد يصير عنده الحق باطل والباطل حق.

لهذا تعتبر هذه الامراض او هذه الصفات النفسيه السوداء من مصادر الشر في المجتمع الانساني.

وهي في ذات الوقت عوامل هدم وقضاء على الفرد والمجتمع.

فالحقود لايعرف البناء بل طابعه محاولة تحطيم من هو احسن منه حالا بعد ان يحطم نفسه هو.

والمجتمع الذي يشيع فيه خلق الحقد والكراهيه لايصل الى التماسك بل يسوده التمزق حتى يصل للفناء.

امثله من التاريخ:-

× قابيل قتل هابيل بسبب الحقد والحسد رغم ان امراته كانت جميله لكن الحقد جعله لم يرى الجمال فيها.

× ابناء يعقوب كادوا ان يقتلوا يوسف بسبب الحقد والحسد.

× وفي مجتمعنا الحاضر نلاحظ التنافس الحزبي والمذهبي والمناطقي والعنصري واشاعة ثقافة الكراهيه بسبب الظلم واستئثار جماعه دون الاخرى بالامتيازات والثروات ادى الى زيادة الاحقاد والكراهيه.

فظهرت الحروب والتدمير والقتل والتقطع...والنهب والفوضى وعدم استقرار الامن وسوء الحاله المعيشيه .

اذن فما هو العلاج؟

💥 بعض المذاهب الفلسفيه الماديه ترى علاج الحقد والحسد في المجتمع البشري بابراز الصراع بين افراده وتعميق آثارة في النفوس وشحنها ضد بعضها البعض.

وهو علاج اشبه باطفاء النار بزيادة فاعليتها بالحريق... اي توسيع عملية الهدم في المجتمع البشري والاباده لبعضهم البعض.

🌺 لكن الاسلام استهدف النفس بعد الايمان بالله واضعاف روح الحقد والكراهيه بالعمل على ملء القلوب بالمحبه والاخاء ودفع النفوس الى العمل المثمر والمجدي في الحياه. فدعا الى:-

1 - حسن الظن بالاخرين.
2 - قلة الكلام ومعاهدة النفس على الانضباط.
3 - الاستغفار والتوبه.
4 - معالجة الخطاء بطريقه صحيحه.
5 - الدعاء لله بان يطهر قلبك من الغل والحقد والحسد
6 - اشغال الفراغ بالاعمال المثمره والمجديه وبالذات للشباب.
7 - ازالة اسباب الظلم والمذهبيه والعنصريه والمناطقيه.
8 - اشاعة ثقافه المحبه والاخوه في المجتمع.

لهذا الواجب على الجميع الابتعاد عن ثقافة الحقد والكراهيه لما لها من آثار سلبيه كبيره مدمره على الفرد والمجتمع.

علي المفلحي
2016-04-11, 11:41 PM
رساله الى علي البخيتي والى كل مواطن يمني شريف يحب الحياة ويكره الموت وصّناعه

بقلم عادل اليافعي

احقاقآ للحق وكشفآ للتزوير والكذب الممنهج من إعلاميي العصابة الخارجة على القانون وحتى يتبين للشعب اليمني العظيم شمالآ وجنوبآ حقيقة ما يجري من ارهاصات وقلب الحقيقة رأسآ على عقب ولاننا صمتنا طويلآ عن الرد عليهم فتمادو بالكذب حتى صدقوا ما يقولون لذا وجب الرد بالدلائل والبراهين القاطعة واليكم بالارقام والحكم لكم :

الاتهامات التي تكال للجنوب ليل نهار اننا دواعش تكفيريين مجرمين قطاعي الرؤوس اقول الآتي :

طبعآ سأختصر حتى لا يطول الحديث ويمل القارى الكريم من كثرة السرد

اولآ : من الذي ادخل المجاهدين الى الجنوب تحت ذريعة محاربة الكفار الشيوعيين وأسس لهم بيئة ودعمهم بالرتب والرواتب .

تانيآ : من الذي أسس جيش عدن ابين بقيادة المحظار الذي كانت مهمته تصفية الكوادر الجنوبية بحجة الجهاد في سبيل الله وعندما اختلف معكم لبستم له قضية اختطاف السياح وقتلهم واعدمتوه .

ثالثآ : من الذي قتل جار الله عمر الرجل الشريف صاحب الفكر واليد البيضاء الطاهرة وأمام عبدالله بن حسين الأحمر شيخكم .

رابعآ : من الذي ادخل المجاهدين من جميع أنحاء العالم ودربهم ودعمهم وحماهم بل وقلدهم مناصب عليا في الدولة .

خامسآ : من الذي درب جنوده على قطع الرؤوس في معسكر الفرقة الاولى مدرع في صنعاء والفلم مازال موجود .

سادسآ : من الذي فجر دار الرئاسة وقضى على قيادتكم في بيت الله ويوم الجمعة المحرم .

سابعآ : من الذي ضرب طابور العرض العسكري في ميدان السبعين وقتل اكثر من 100 شاب في مقتبل العمر ينتظرهم وطن جريح .

ثامنآ : من الذي يقتل الكوادر والمثقفين والضباط والاعلاميين والفنانين في وضح النهار في صنعاء .

تاسعآ : من الذي يقتحم المعسكرات ويذبح كل من فيها ويصور ذلك مباشرة بل ويمتلك أسلحة لا يملكها الا الامن الخاص .
عاشرآ : من الذي قتل القائد سالم قطن في الجنوب بعد ان اوجعهم هزائم .

احدعشر : من الذي سلم المعسكرات في ابين للقاعدة وقامت بذبح اكثر من 130 جندي وضابط اسألوا مهدي مقوله

ثاني عشر : من الذي خرج لقتال القاعدة وقدم الأرواح لطردها من لودر وجعار ومودية وكل ابين اليسو هم قيادات الجيش سالم قطن وفيصل رجب واللجان الشعبية الجنوبية التي تحمي عدن اليوم ثم تتهمونهم بأنهم اليوم دواعش .

ثالث عشر : من الذي أعطى الأوامر في لحج لإسقاطها وأمر الضباط والجنود بالاستسلام للمهاجمين كما يحدث معكم عندما سلمت لكم المعسكرات في الشمال ثم يتم تكتيفهم دون مقاومة ويتم إعدامهم بدم بارد .

من ومن ومن يا علي البخيتي

كنت اعتقد انك حصيفآ شجاعآ في قول الحقيقة التي تعلمها كما تعلم أطفالك وايضاً قيادة أنصار الله التي تنحدر آلى أتون الهاوية بالكذب والدجل والنفاق الذي تتحدث به يوميآ مع علمها وعلمكم وعلم العالم شرقآ وغربآ ان من يقوم بتلك الأفعال الدنيئة من قتل وتفجير بيوت الله هو عفاش لكنكم تحاولون تصدير التهم ووضع الختم الجنوبي عليها .

كلا يا قوم ان الحق ظاهر كالشموس الفاتقة في كبد السماء إنما أنتم بهذا الكذب البواح تؤكدون لنا بما لا يدع مجالآ للشك ان الحياة معكم مستحيلة بل ومحرمة شرعآ وعرفآ وقانونآ فلكم دينكم ولنا دين
والسلام على من اتبع الهدى .

يرجى تعميمها للنشر حتى تصل الى عين كل مواطن يمني شريف يحب الحياة ويكره الموت وصناعه .

علي المفلحي
2016-04-11, 11:42 PM
بعد تصريح عادل #الجبير وزير الخارجية #السعودي الناري : ان موقف المملكة ثابت من جماعة #الإخوان المسلمين ولا توجد علاقات تربط المملكة بإخوان #اليمن ... وأطلق عليهم منظومة #إرهابية

فهل يشمل زعماء الاخوان #باليمن
علي محسن الأحمر
وعبدالمجيد الزنداني
ومن يتبعهم من حزب الإصلاح #الاخونجي.

فهم أول المطلوبين بالاسم من #منظمة مكافحة #الإرهاب الدولية..!!

محسن صالح اليافعي

علي المفلحي
2016-04-11, 11:44 PM
الحقائق الذي لالبس فيها ويجب ان يعترف بوجودها من قبل النخب والشعب الشمالي ودول الاقليم والعالم ويجب ان يوضع الحلول لها في مؤتمر الكويت او في اي مؤتمرات او حوارات اخرى لغرض احلال الامن والسلام في المنطقه والاقليم هي :-
1- ان شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال الشمالي ويطالب بتقرير مصيره واعلان دولته واي مفاوضين عن الجنوب لايفوضهم رئيس المقاومه الزبيد او البيض لايعتبرون مفاوضين عن مطالب شعب الجنوب مالم يثبتوا انهم متمسكين بحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره وياتون به .
2- ان الارهاب صناعة القيادات الشماليه صالح ومحسن والزنداني ويجب وضع حد لهذه القيادات .
3- الفساد نظام متاصل في اركان حكم صالح منذ ماقبل احتلال الجنوب في 94 وحتى انقلاب 2015 والى الان ويجب ابعادهم عن الحكم سواءا في الشمال او الجنوب وجعل الشعبان يختارا حكامهم دعما للتنميه ومكافحتا للفساد .
4- محاربة نظام المركزيه والقبليه باعتماد نظام الدوله الفيدراليه في كل من دولة الشمال ودولة الجنوب.
وبدون مواجهة هذه الحقائق والعمل بجديه ومصداقيه على حلها فلن ترى المنطقه الى المزيد من الاقتتال وزعزعة الامن والاستقرار.

علي المفلحي
2016-04-11, 11:53 PM
🚶الفرق بين القرار والفعل🚶

في إحدى الجامعات سأل الدكتور طلابه: إذا كان هناك 4 عصافير على الشجرة و قرر 3 منها الطيران، فكم بقي على الشجرة ؟
فأجاب الجميع "واحد"، و فجأه اختلف معهم أحد الطلاب وقال الذي بقي "4" عصافير، فكان الإنبهار..!!
فسأله الدكتور كيف ذلك؟
فقال: لقد قلت "قرروا " ولم تقل "طاروا" و اتخاذ القرار لا يعني تنفيذه..!
و كانت الإجابة الصحيحة بالفعل..!!

هذه القصة تلخص حياة بعض الاشخاص تجد في حياتهم الكثير من الشعارات و الكلمات الرنانة، تجدهم نجوماً في المجالس و بين الأصدقاء، لكنهم ليسوا كذلك في حياتهم الحقيقية..
الكثير يتكلم و القليل يفعل ..!
فكونك (تقرر) شيء ....
وكونك (تفعل) شئ آخر....👍🏻💐

علي المفلحي
2016-04-11, 11:55 PM
رسالة قصيرة... لمن يهمه الأمر

الزبيدي وشلال ليسوا عملاء للشرعية ولا اعداء الجنوب كما يتهمهم صناع الفتنة والفوضى.

عيدروس وشلال جنوبيو الهوى والهوية، عاهدونا بانهم مع الاستقلال، فعاهدناهم بأننا رجال أمن وجنود مقاومة ، عاهدونا بأنهم مع مايقرره شعب الجنوب فعاهدناهم باننا ضد الارهاب والفوضى والانفلات الأمني، عاهدونا بأنهم جنود للجنوب فعاهدناهم باننا ندعمهم ونساندهم في بسط الأمن وفرض النظام والقانون، عاهدونا بأنهم أوفياء لدماء الشهداء، فعاهدناهم باننا أوفياء لهم.


المستشار/ غسان محسن العمودي

علي المفلحي
2016-04-11, 11:58 PM
رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الاثنين ببدء هدنة مبدئية في الصراع الدائر في اليمن منذ عام، وقال: إن محادثات السلام التي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري، ستتطلب تنازلات صعبة من كل الأطراف .

وقال ولد الشيخ أحمد في بيان في أعقاب سريان وقف العمليات القتالية الذي تدعمه الأمم المتحدة: “حان الآن وقت التراجع عن حافة الهاوية”.

وأضاف المبعوث الأممي، إن شروط الهدنة تتضمن التزامات بوصول مساعدات الإغاثة، دون أي عائق لكل اليمنيين، إذ تقول الأمم المتحدة: إن مئات الآلاف من الأطفال يعانون من سوء تغذية يهدد حياتهم، كما أن ملايين الأشخاص يفتقدون الرعاية الصحية أو المياه النظيفة.

وقال: إن “التقدم الذي أُحرز، يمثل فرصة حقيقية لإعادة بناء بلد عانى كثيرا من العنف لفترة طويلة جدا. وأي نتيجة إيجابية ستتطلب تنازلات صعبة من كل الأطراف، وشجاعة وتصميما على التوصل لاتفاق”.

وكشف ولد الشيخ أحمد عن وجود لجنة لوقف التصعيد والتنسيق للممثلين العسكريين للطرفين، ستعمل على جعل الهدنة تتماسك.

ويأتي وقف القتال قبل محادثات سلام، من المقرر أن تبدأ في الكويت في 18 أبريل نيسان، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكد المسؤول الأممي أن محادثات الكويت ستركز على 5 مجالات رئيسية هي انسحاب الميليشيات والجماعات المسلحة، وتسليم الأسلحة الثقيلة إلى الدولة، ووضع ترتيبات أمنية مؤقتة، وإصلاح مؤسسات الدولة، واستئناف الحوار السياسي الشامل، وتشكيل لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين.

علي المفلحي
2016-04-11, 11:59 PM
عااااااااااااااجل
الرئيس حيدر ابوبكر العطاس من على منبر العربيه يدعو شعب الجنوب للزحف للعاصمه عدن من كل محافظات الجنوب ﻵكبر حشد تاريخي في مليونيه فك اﻻرتباط

علي المفلحي
2016-04-12, 12:02 AM
كلمات في ( السياسة)... لن يستفيد منها إلا أهلُ التوفيق والفِطنة.. والكِياسة...



كم كُنّا- في السياسة -من الساذجين الذين يؤخذون بظاهر ما يكون منها!
وكم انسقنا فيها وراء الأماني!
وكم تبيّن لنا- لأول انتباهة وعي -:أننا كنا مخدوعين !وفي غفلة عن ألاعيب اللاعبين!!
.... ثمّ لم نزدد إلا غفلة وانخداعاً!
ولم نكن على توالي الخيبات من المعتبرين!
استغل أهل السياسة- بمكر أي مكرٍ-دين المتديّن، وفقر الفقير، وبَطَر الغنيّ {أن رآه استغنى}!!
ووظفوا صولة المعدم إذا جاع !وصولة المتخم اذا شبع! وهيأوا للمُرائين ان يفتحوا دكاكين باسم الوطن!
وباسم الإسلام! وباسم العروبة! وباسم الكادحين!!
ثمّ وطّأوا الأكتاف لفسادٍ عريض ومجتمع تنخرُهُ الأدواءُ مريض...
شتّان في الدلالة بين «السياسة» وبين «الخداع» -في أُصول اللغة ،وبراءتها الأولى-؛ولكننا في زمن ضُربت الأُصول فيه بعرض الحائط!وفقدت اللغة براءتها بفعل الفاعلين!!
فمن معاني التدبر، والتحوّط، ومراعاة مصالح الأُمّة أو الوطن، والشعور بالمسؤولية الأخلاقية: صارت السياسة إلى معنى التلاعب بما هو قوام الوطن من مقدّرات، والتلاعب بعواطف الناس وبآلامهم وآمالهم، وإلى أن تكون خداعاً متوافر الأسباب!!!
وصدوراً عن الأصول غير الملتبسة نفترضُ أن تكون السياسة فعلَ معرفةٍ، وفعلَ أخلاقٍ،وفعلَ إيمان، أو أن تكون -بصيغة أخرى-(علماً وعبادة)!
ثمّ نقلّب أبصارنا في الجهات ننشدُ تحققاً لشيء من ذلك فترجع خائبة نادبة!!
فحاضر السياسة مثل تاريخها؛ ولكن بفارق شكلي لا يقدم في حقائق الأُمور ولا يؤخر؛ إذ كان (تاريخ السياسة )حكراً على الأباطرة والملوك ومن يستظل بظلالهم, وأصبح حاضرها حكراً على البنوك العملاقة والاحتكارات الدولية, وأباطرة المال ومن يستظل بظلالهم!!
فالسياسي الناجح -قديماً -هو خادم ذكي في بلاط الملوك !
والسياسي الناجح- اليوم -هو خادم ذكي في بلاط البنوك!!!
وكل حديث عن «تاريخ للسياسة»- خارج هذه الدائرة!- هو وهم من الوهم، أو تلفيق من التلفيق..
ثمة -إذن -مفارقة مؤلمة بين «تاريخ السياسة»، و»تاريخ الشعوب»!!
ولوفرة «الكتبة» في تاريخ السياسة، وكثرة ما صنّف فيها من مجلدات : وقر في الأخلاد ان تاريخ السياسة هو نفسه تاريخ الشعوب!!

علي المفلحي
2016-04-12, 12:11 AM
الرئيسية

أخبار عدن

أخبار المحافظات

أخبار وتقارير

آراء واتجاهات

ملفات وتحقيقات

رياضة

ساحة حرة

احوال العرب

إقتصاد وتكنلوجيا

أخبار المحافظات
مدير امن لحج يزور مديرية المفلحي

الاثنين 11 أبريل 2016 02:05 مساءً لحج((عدن الغد)) خاص:

صورة من الزيارة يوم اﻻثنين -عدن الغد


وصل صباح *الاثنين العميد طيار عادل الحالمي القائد العام لشرطة محافظه لحج الى مديرية المفلحي.

وخلال الزيارة التقى العميد الحالمي مدير شرطة المفلحي والمدير العام والسلطات المحلية ورجال الامن والمقاومة والشخصيات الاجتماعية وعدد غفير من المواطنيين.

ووصل يوم امس مدير شرطة لحج الى مديرية يافع حيث اجرى عدة زيارات لإدارات امن يافع وتفقد المرافق الأمنية واطلع على اوضاعها وما تتطلبه من احتياجات.

*

*

* من جلال القيدعي


مدير امن

علي المفلحي
2016-04-12, 12:13 AM
#آخر_الاخبار_عدن_الغد
#متابعات_خالد_شائع


قيادي في المقاومة ومسئول محلي ينفيان دخول القاعدة مديرية المحفد ويؤكدان أنها نصبت نقاط تفتيش شرق المدينة

الاثنين 11 أبريل 2016 03:52 مساءً المحفد ((عدن الغد)) خاص:


نفى قيادي في المقاومة بالمحفد ,الأخبار المتداولة التي تدعي سيطرت تنظيم القاعدة على المدينة .

وقال القيادي في المقاومة / محسن مرصع الكازمي في تصريح هاتفي لـ محرر "عدن الغد" أن الأخبار المنتشره في مواقع التواصل لإجتماعي هذ اليوم والتي تفيد بسيطرت تظيم القاعدة على مديرية المحفد وخطف أثنين من رجال القبائل غير دقيقة , ولاصحه لها على الإطلاع , مؤكداً خلوا المدينة من تلك الجماعة .

وأضاف : قادت صباح أمس السبت وساطة قبلية لتسليم جثت "أصيل حردبة" أحد عناصر القاعدة الذي قتل في أحد النقاط القبلية الواقعة في المحفد , ودخلت سوق المحفد عددًا من السيارات التابعة للوساطة القبلية لتسلم الجثه , وهذا ماحدث لاغير .

ودعا مرصع في ختام تصريحة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في نشر مثل هكذا أخبار .

على صعيد متصل نفى مصدر مسئول في السلطة المحلية بمديرية المحفد بمحافظة أبين صحة الأنباء التي نشرت وتضمنت خبرا مفاده ان تنظيم القاعدة سيطر على مديرية المحفد.

وقال المصدر في إفادة لصحيفة "عدن الغد" ان مسلحي القاعدة لم يتمكنوا من دخول المديرية موضحا بان عناصر من التنظيم نصبت نقطة تفتيش بمنطقة ضيقة القريبة من منطقة العرم شرق المحفد.

وأوضح المصدر ان عاصمة المديرية لاتزال تسيطر عليها عناصر من المقاومة الجنوبية ورجال القبائل .

http://m.adenghd.net/news/200685/
____________________________
شبكة اخبار الجنوب.
أمن الجنوب مسؤولية الجميع.

علي المفلحي
2016-04-12, 12:14 AM
الحقائق الذي لالبس فيها ويجب ان يعترف بوجودها من قبل النخب والشعب الشمالي ودول الاقليم والعالم ويجب ان يوضع الحلول لها في مؤتمر الكويت او في اي مؤتمرات او حوارات اخرى لغرض احلال الامن والسلام في المنطقه والاقليم هي :-
1- ان شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال الشمالي ويطالب بتقرير مصيره واعلان دولته واي مفاوضين عن الجنوب لايفوضهم رئيس المقاومه الزبيد او البيض لايعتبرون مفاوضين عن مطالب شعب الجنوب مالم يثبتوا انهم متمسكين بحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره وياتون به .
2- ان الارهاب صناعة القيادات الشماليه صالح ومحسن والزنداني ويجب وضع حد لهذه القيادات .
3- الفساد نظام متاصل في اركان حكم صالح منذ ماقبل احتلال الجنوب في 94 وحتى انقلاب 2015 والى الان ويجب ابعادهم عن الحكم سواءا في الشمال او الجنوب وجعل الشعبان يختارا حكامهم دعما للتنميه ومكافحتا للفساد .
4- محاربة نظام المركزيه والقبليه باعتماد نظام الدوله الفيدراليه في كل من دولة الشمال ودولة الجنوب.
وبدون مواجهة هذه الحقائق والعمل بجديه ومصداقيه على حلها فلن ترى المنطقه الى المزيد من الاقتتال وزعزعة الامن والاستقرار.

علي المفلحي
2016-04-12, 12:23 AM
يافع نيوز – خاص:

قال المهندس حيدر ابو بكر العطاس، انه يبارك*جهود شعب الجنوب الذين يعدون لمليونية في 17 ابريل بالتزامن مع حوار الكويت لاعلان تمسكهم بقضيتهم، داعيا**كل شباب المقاومة للتعاون*مع القيادات في ضبط الأمن، مشيدا*باللوائين*عيدروس وشلال لتمكنهم من اعادة الامن الى لعدن..

وأكد العطاس في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية الحدث” استمع لها “يافع نيوز” ان الانقلابيين غير جاديين في تنفيذ الهدنة، والالتزام بالقرارات الاممية، وتسليم الاسلحة الثقيلة للشرعية. مشيرا إلى ان الهدنة المعلنة تعرض لخروقات من قبل الانقلابيين، لكن ستستمر الهدنة، كونه في ايامها الاولى قد تحدث بعض الخروقات، داعيا الانقلابيين الالتزام بالهدنة حتى لا تسير المفاوضات بشكلها السليم .

واضاف،*أن الانقلابيون، يقومون باخفاء الاسلحة ونقلها الى مناطق في شمال اليمن، معتبرا ان ذلك يأتي من قبل المليشيات للإعداد لجولة جديدة من الحرب، ومحاولة استخدامها تلك الاسلحة للضط لتحقيق مكاسب سياسية، أو ايصال رسالة بأنها قادرة على تفجير*حرب جديدة*في أي وقت .

ووصف العطاس، في حديثه، تحالف المخلوع علي عبدالله صالح، والحوثيين، بالتحالف الشاذ، معتبراً انهم دمروا اليمن شمالا وجنوباً، والاتفاقيات السياسية التي انتجها الحوار، والتي كان من الممكن ان تجنب اليمن هذه الحرب، وتنقذ الشعبين في الجنوب وفي الشمال.

وقال العطاس، ان الحوثيون، لهم اهداف باعادة النظام السلالي القديم، واعادة الهيمنة، كما ان للمخلوع صالح، هدف الهيمنة والاستبداد، وهو يلا يزال يملك قوى سياسية وقبلية وعسكري، ويحاول استخدام هذه القوى الثلاثة لصالحه. داعيا التحالف العربي الى سحب تلك القوى الثلاثة من تحت هيمنة المخلوع.

واضاف العطاس، انه يأمل، ان تسير المفاوضات بشكل طبيعي، وان تعود اليمن امنة مستقرة، وهذا لن يكون الا بحل المشاكل عبر المفاوضات، وعودة الوضع في اليمن الى ما كانت عليه قبل عام عام 1990م.

*

علي المفلحي
2016-04-12, 12:24 AM
اختطاف القائد الفعلي للمقاومة الجنوبيه محمد مقبل المليشي من مستشفى ابن خلدون في حوطة لحج من قبل القاعدة بعد ان تم اصابته

علي المفلحي
2016-04-12, 05:11 AM
علي الذيب بو مشعل

إذا لم تمتلئ ساحة العروض عن بكرة ابيها وتصل الحشود إلى خط الجسر وإلى جولة البط فلايستحق هذا الشعب بلدحره يجب الزحف المليوني من كل شبر في الجنوب إلى #التجار ومالكي السيارات وكل من له استطاعه أن يدعم في حشد الشعب في اليوم الكبير يوم كلمة الشعب لجنوبي للعالم كفئ ثرثره في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي يوم 17 أبريل يوم الميدان يوم الشعب يوم الشهداء لايوم الأصنام فلتكن أخي الجنوبي اختي الجنوبيه في لموعد عدن تنتصر الهمه الهمه فلنعلن للعالم اننا شعب يستحق الحريه ونعلن للمجتمع الدولي اننا نستحق دوله واثق كل الثقه أن مائات الالاف ستزحف والطوفان البشري قادم في 17 أبريل ( يوم الوطن الكبير)

// نعم نازل //

علي المفلحي
2016-04-12, 05:14 AM
#شكراً_للعيون_الساهره

تم بفضل الله تعالى وفضل رجال مقاومة كريتر ممثلة بالقائد #مالك_هرهره مساندين برجال الأمن إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارة الأخ / محمد محفوظ باحيدره والسياره التي نفذت العملية وتم أخذهم إلى إدارة الأمن للتحقيق والكشف عن الجناه الآخرين كما نشكر جهود المواطنين الشرفاء من أبناء وطننا الحبيب على التبليغ عن أي شيء فيه اسائه لأمن واستقرار عدن ...
كما لاننسى أن نشكر الأخ القائد اللواء #شلاال_علي_شايع على مجهوده الخراافي في عملية تثبيت الأمن في عاصمتنا عدن وتوجيه أفراد المقاومة للطريق الصحيح ....
#عدن_بخيييير

علي المفلحي
2016-04-12, 05:14 AM
سيذكرنا التاريخ ..

#بومشاري_المحرمي
سوف يسجل التاريخ عنا احرف من ذهب لهذا لا يحتاج قلمي ان يكتب عن يافع الشموخ والتضحيه ..

هناك البعض يعتبر قلمي يقف امام يافع وما قدمته وعن رجالها الاوفياء ، وبالحقيقه انا من الاشخاص الذي لا يحب التفاخر والتحدث عن قبيلته ..

اتعلمون لماذا ..
اولا .. التاريخ يسجل بطولات هذه القبيله والمنطقه .. ثانيا .. ساجعل الاخرون يتحدثون عنا وليس انا من اتحدث عن قبيلتي ومنطقتي ..
ثالثا .. ان ذكرتها ساذكر الاخطاء وساقدم النصائح والطلبات وساترك الباقي لتاريخ ..

فمن انا لكي اعطي يافع حقها ، ولست انا الذي سيوفي كل صغيره وكبيره بها ، ومن انا لكي اتحدث عن قوم ممتد في كل شبر بإرض الجنوب العربي وفي كل الدول .. لذلك ساترك التاريخ يتحدث بها ..

ينتقدوني ويزيد فخري وشموخي بسبب عدم ذكرها لاني لن اوفيها حقها بكلماتي ..

يقولون تتنكر من يافع ..
ولا يعلمون باني من حيد شامخ عجي من جبل فيها النماره معتليه من جبل ال محرم وسالو قبائلنا الوفيه ، وان طلبتو المديريه فنحن جيش يافع رصد وسالو القاره وتخبرو جعار الابينيه ..

ملاحظه ..
لم اكن اريد الرد ولكن لكي يعرف الصغير قبل الكبير باننا لا نريد شي غير الوطن واستعاده الدوله ولا اريد ان اعطي قلمي لمدح منطقه معينه ولكن سوف اكرس وقتي لتصحيح الاخطاء وتقديم النصائح ولما يتطلبه شعب الجنوب ..
#انتهى

علي المفلحي
2016-04-12, 05:17 AM
عدن لتوعية من خطورة المخدرات الحمله هذه الماره يافع من خلال النزول إلى أربع مدريات يافع المفلحي لبعوس يهر الحدا بإذن لله تعالى سيقوم بزيارة عدد من الاخوه القيمنا على المركز نتمنا لهذه الحمله التوفيق والنجاح ونهيب بالجميع التعاون معنا لإنجاح أهدافه انشالله وبإذن لله تحياتي لجميع المنسق اخوكم ابو عماد النقيب

علي المفلحي
2016-04-12, 05:19 AM
يافع نيوز – خاص:

قال المهندس حيدر ابو بكر العطاس، انه يبارك*جهود شعب الجنوب الذين يعدون لمليونية في 17 ابريل بالتزامن مع حوار الكويت لاعلان تمسكهم بقضيتهم، داعيا**كل شباب المقاومة للتعاون*مع القيادات في ضبط الأمن، مشيدا*باللوائين*عيدروس وشلال لتمكنهم من اعادة الامن الى لعدن..

وأكد العطاس في مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية الحدث” استمع لها “يافع نيوز” ان الانقلابيين غير جاديين في تنفيذ الهدنة، والالتزام بالقرارات الاممية، وتسليم الاسلحة الثقيلة للشرعية. مشيرا إلى ان الهدنة المعلنة تعرض لخروقات من قبل الانقلابيين، لكن ستستمر الهدنة، كونه في ايامها الاولى قد تحدث بعض الخروقات، داعيا الانقلابيين الالتزام بالهدنة حتى لا تسير المفاوضات بشكلها السليم .

واضاف،*أن الانقلابيون، يقومون باخفاء الاسلحة ونقلها الى مناطق في شمال اليمن، معتبرا ان ذلك يأتي من قبل المليشيات للإعداد لجولة جديدة من الحرب، ومحاولة استخدامها تلك الاسلحة للضط لتحقيق مكاسب سياسية، أو ايصال رسالة بأنها قادرة على تفجير*حرب جديدة*في أي وقت .

ووصف العطاس، في حديثه، تحالف المخلوع علي عبدالله صالح، والحوثيين، بالتحالف الشاذ، معتبراً انهم دمروا اليمن شمالا وجنوباً، والاتفاقيات السياسية التي انتجها الحوار، والتي كان من الممكن ان تجنب اليمن هذه الحرب، وتنقذ الشعبين في الجنوب وفي الشمال.

وقال العطاس، ان الحوثيون، لهم اهداف باعادة النظام السلالي القديم، واعادة الهيمنة، كما ان للمخلوع صالح، هدف الهيمنة والاستبداد، وهو يلا يزال يملك قوى سياسية وقبلية وعسكري، ويحاول استخدام هذه القوى الثلاثة لصالحه. داعيا التحالف العربي الى سحب تلك القوى الثلاثة من تحت هيمنة المخلوع.

واضاف العطاس، انه يأمل، ان تسير المفاوضات بشكل طبيعي، وان تعود اليمن امنة مستقرة، وهذا لن يكون الا بحل المشاكل عبر المفاوضات، وعودة الوضع في اليمن الى ما كانت عليه قبل عام عام 1990م.

*

علي المفلحي
2016-04-12, 05:19 AM
منطقة الباحه سيول جارفه لم يحصل مثلها منذ 75عام حسب رواية الكبار
طبعاً السيول دفنت سدود ومزارع وهناك خسائر كبيره

علي المفلحي
2016-04-12, 05:22 AM
مليونية 17 أبريل هي حماية مكتسبات مسيرة نضاليه لعقد من الزمن ومن أجل القضاء على ما تبقى من امال الإحتلال في العودة مجددا.
#مليونية_الاستقلال
#رساله_للعالم

علي المفلحي
2016-04-12, 05:29 AM
مسلحون يسطون على سيارة مواطن في حوطة لحج

سطا مسلحون مجهولون على سيارة مواطن من أهالي الضالع في ضواحي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
وأفاد مصدر محلي أن المسلحين أوقفوا بالقوة المواطن محمد عبدالله مقبل صالح بينما كان على متن سيارته، نوع برادو، وأصابوه بطلق ناري، ثم جردوه من سلاحه الشخصي وأخذ سيارته ولاذوا بالفرار.
وأوضح المصدر ان المصاب نقل إلى مستشفى بن خلدون لتلقي العلاج.

ثم قامت العصابه با ختطافه من المستشفى الى جهه مجهوله ..
...

طبعا المواطن محمد .. هو القائد المقاوم " المليشي زبيد "

علي المفلحي
2016-04-12, 05:30 AM
منقووووول
اخواني نحن عندنا بلمدينه الخضرا نقاط غير امنيه وهم لحوج ونشك في امرهم ويوجد لديهم سياكل ناريه وهيلوكسات مطموسه ويتحركو بكتره بليل ارجو من قادر يبلغ الجهات الامنيهو والحذر منهم

علي المفلحي
2016-04-12, 05:34 AM
#آخر_الاخبار_يافع_نيوز
#متابعات_خالد_شائع

براميل الشريجة ” تشعل حرب “هاشتاقات” على مواقع التواصل الاجتماعي بين نشطاء جنوبيين وآخرين شماليين

يافع نيوز – خاص:

أشعلت براميل الشريجة، التي كانت حدا فاصلا بين دولتي الجنوب والشمال، حرب هاشتاقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بين ناشطين جنوبيين واخرين شماليين .

وتأتي حرب الهاشتاقات، قُبيل ايام من مفاوضات الكويت، حيث دشنناشطين شماليين، عمل ” هاشتاقات” تعبر عن فك الارتباط، كتوجه استباقي عن رغبة الشماليين في الانفصال وعودة الحدود الى وضعها السابق بين الدولتين.

وجاءت هاشتاقات النشطاء الشماليين، تحت عناوين عدة ابرزها ( ‫#‏انفصلوا_وقيمة_البراميل_علينا‬)، وذلك في اشارة الى ان فك الارتباط بين الدولتين صار قناعة ليس لدى الجنوبيين فقط، بل حتى لدى الشماليين .

ومن جانبهم، رد النشطاء الجنوبيين، بهاشتاقات، على هاشتاق الشماليين، جاءت تحت عناوين : (‫#‏وفروا_قيمة_البراميل_واشتروا_بها_كرامة‬ )



(‫#‏رجعوا_فرشان_غرف_نومكم_والطراحة_علينا‬)

‫(#‏البراميل_ماعاد_تخارجش_آتوني_بزبر_الحديد‬)
الجدير بالذكر، ان “براميل الشريجة” تشكل رمزية لدى الشعبين الجنوبي والشمالي، على وجود الدولتين.

علي المفلحي
2016-04-12, 05:34 AM
رسالة إلى المشاركين في لقاء الكويت

✍د.عيدروس النقيب
السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن المحترم

السادة ممثلو أطراف الحرب في اليمن المشاركون في مشاورات الكويت المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اسمحوا لنا في البدء أن نتوجه بالتحية والتقدير إلى الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للدور الذي لعبوه ويلعبونه في دعم نضال شعبنا في مواجهة الغزو والعدوان وما يقدمونه من جهود في سبيل إعادة الأمن والاستقرار ومواجهة الأنشطة التخريبية والإرهابية وإعادة الإعمار في عدن وبقية المدن الجنوبية المحررة، ونترحم على جميع الشهداء السعوديين والإماراتيين وكذا شهداء المقاومة الذين سقطوا في مواجهة الحرب المجرمة التي شنها تحالف (عفاش ـ‘ الحوثي) على بلادنا، كما نحيي دولة الكويت الشقيقة التي تستضيف هذا اللقاء ونعتبر موقفها هذا استمرارا لمواقفها في بناء المدارس والمستشفيات وابتعاث المعلمين والأطباء طوال أكثر من عقدين من عمر دولتنا الجنوبية.

أيها الإخوة!

لسنا بحاجة إلى تذكيركم بما خاضه الشعب الجنوبي من نضالات متواصلة لنيل حريته واستقلاله، كما لسنا بحاجة إلى تذكيركم بأن المواطنين والساسة الجنوبيين كانوا يحلمون بوحدة اليمن التي كانوا يرون فيها مدخلا لتعزيز السيادة والكرامة والحرية والعزة والرفاهية لهم ولأشقائهم في الجمهورية العربية اليمنية على السواء، ولعلكم تعلمون أن الجنوبيين هم من أوصل إخوتهم الشماليين إلى مواقع قيادية في السلطة الجنوبية وكان المواطن الشمالي يحصل على بطاقة الهوية الجنوبية وجواز السفر الجنوبي مثلما كان يتمتع بكافة الحقوق المدنية والسياسية مثله مثل أخيه المواطن الجنوبي، بمجرد تقديمه طلب الحصول عليها ودونما حاجة للتزوير أو الغش، بينما كان المواطنون الجنوبيون الذين يضطرون السفر إلى صنعاء لأسباب مختلفة يعاملون كمواطني دولة أجنبية، وليعلم الجميع أن هذا النوع من السياسات لم يأت بدافع الحماقة أو الغباء عند الجنوبيين، كما يصور البعض لكن إيمانا بالمستقبل المشترك لما كانوا يتصورونه يمنا واحدا قابل للحياة والتطور والتعايش والازدهار.
وكما تعلمون فقد قوبل كل ذلك بسياسات الغدر والخداع والخذلان من قبل حكام صنعاء طوال تاريخ العلاقات بين جنوب اليمن والجمهورية العربية اليمنية، وتعلمون المألات التي آلت إليها اتفاقية إعلان الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م فقد أتت الحرب على كل الأحلام الطيبة والصادقة للمواطنين الجنوبيين ودمرت دولتهم وقضت على كل ما تمتعوا به من خدمات مثلما قضت على كل تطلعاتهم إلى حياة آمنة ومستقرة وعيش مشترك مع الأشقاء في الجمهورية العربية اليمنية، وتحول الجنوب من شريك بالمناصفة في السلطة وفي إدارة الشأن الوطني وفي المؤسسة العسكرية والأمنية والقضائية ومصدر للجزء الأكبر من الثروة، إلى غنيمة حرب تقاسمها شركاء حرب 1994م الذين تسابقوا في الاستيلاء على كل شيء في الجنوب من خلال البسط على الأراضي وتقاسم المنشآت وتوزيع مصادر الثروة السمكية والنفطية والزراعية وتقاسم المؤسسات والشركات والمنشآت الحكومية والتعاونية الجنوبية فيما بينهم ونقل وثائق ملكيتها إلى ممتلكاتهم الشخصية، وباختصار فقد حول المنتصرون الجنوب إلى مجرد مجموعة من الملكيات الخاصة به، مثلما استبعدوا مئات الآلاف من الموظفين المدنيين والعسكريين والأمنيين وحولوهم إلى ما يشبه المتسولين داخل أرضهم وفي ديارهم بينما استحوذ المنتصرون على كل مصادر المعيشة والعمل والخدمة والمال.

لقد رفض الشعب الجنوبي نتائج الحرب الظالمة منذ اليوم الأول واتبع في سبيل ذلك مختلف الأساليب والوسائل الحضارية والقانونية التي تبيح له حق الاعتراض والاحتجاج والمطالبة بالحقوق، لكن سلطة المنتصرين قد واجهت مطالب الشعب الجنوبي بالتجاهل واللامبالاة حينا وبالقمع والتنكيل في أغلب الأحيان.

ومع اندلاع الثورة الجنوبية السلمية في العام 2007م للمطالبة بالحقوق الجنوبية المهدرة من قبل نظام صنعاء جرت مواجهة هذه الثورة السلمية بالوسائل الأمنية والعسكرية ووجهت عشرات المسيرات والفعاليات الجماهيرية السلمية للمواطنين الجنوبيين بقوة السلاح الحي وسقط في هذه المعركة السلمية ما يزيد على 3000 شهيد وأضعافهم من الجرحى ممن لا يزالون يعانون من الإعاقات المختلفة.

إن هذه الثورة السلمية لم تكن لتندلع لو أن الوضع كان قابلا للحياة ولو أن ما يسمونها "الوحدة اليمنية" كانت قائمة فعلا ومعبرة عن مصالح الناس الذين حلموا بها وحملوا رايتها على مدى عقود، ذلك إن الحرب التي قضت على حلم المواطنين بوحدة تكفل التكافؤ والتعاون والعيش المشترك، قد حولت الجنوب إلى منطقة محتلة بكل ما للاحتلال من معنى، لكنه احتلال من نوع مختلف عن الاستعمار التقليدي الذي يحمل معه بصمات الحضارة والمدنية والحياة المؤسسية، فقد نقل معه كل معالم الحياة البدائية من همجية وعشوائية واستهتار بالقيم والقوانين، وتباهي بالعجرفة وتفاخر بالسلوك المنحرف، بل لقد صار المواطن الجنوبي مجرد مقيم غريب في أرضه وعلى وطنه بينما كان المحتلون يتحكمون بكل صغيرة وكبيرة من شؤون الجنوب لا لشيء إلا لأنهم منتصرون في تلك الحرب الإجرامية على الجنوب.

وحتى عندما أعلن إخوتنا الشباب الشماليون ثورتهم السلمية وراهن كثيرون من الجنوبيين على أنها يمكن أن تعيد تصحيح الأوضاع، وتستجيب لمطالب الجنوب والجنوبيين، فقد حولها شركاء حرب 1994م إلى صفقة سياسية حصلوا من حلالها على الحصانة الأبدية على كل جرائمهم وبقي الجنوب وأبنائه خارج المعادلة السياسية، وكما تعلمون أنه لا المبادرة الخليجية ولا مخرجات حوار صنعاء ولا قرارات مجلس الأمن ، وهي المرجعيات الثلاث التي تتحدثون عنها كمدخل لحل الأزمة اليمنية، كل هذه المرجعيات لم تقل شيئا عن قضية الجنوب التي اعترف شركاء حرب 1994م وطرفا حرب 2015م بأن حلها يمثل مدخلا لحل كل مشاكل البلد.

وتعلمون أيها الإخوة أن الجنوب قد واجه حملة الغزو الثانية في العام 2015م وهو أعزل إلا من السلاح الشخصي لبعض مقاوميه الأبطال وإرادتهم الوطنية الرفيعة وشجاعتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان، وتعلمون أن الجنوب قدم آلاف الشهداء وأضعافهم من الجرحى والمعوقين وتعرضت بنيته التحتية للدمار وفقد الآلاف من مواطنيه مساكنهم مثلما دمرت المساجد والمدارس والمستشفيات ومحطات الكهرباء والتعاونيات والمؤسسات الخدمية المختلفة، ولم ينسحب المعتدون إلا بعد أن حولوا عدن وسائر المدن الجنوبية التي احتلوها إلى أطلال وخرائب وسادت المآتم في كل قرية وحارة وأحيانا في كل أسرة جراء العدوان الغاشم الثاني.

إن كل ما تعرضنا له أعلاه يلزمنا أن نتوجه إليكم وأنتم تعقدون دورتكم التشاورية بالحقائق التالية:

1. إن تجاهل القضية الجنوبية وعدم الالتفات لمطالب الشعب الجنوبي من قبل سياسيي صنعاء، لن يدفع الشعب الجنوبي إلى اليأس، ولا إلى التخلي عن مطالبه المشروعة في استعادة دولته وتقرير مصيره ومستقبل أجياله، وهو على كل حال لا يعبر عن موقف سياسي أخلاقي محترم، بل هو استجرار للسياسات القمعية بوسائل أقل خشونة، ولذلك نقول لكم إنه لن يستطيع أحدٌ أن يجبر الشعب الجنوبي على قبول ما لا يلبي إرادته الحرة في مستقبل حر مستقل آمن .

2. لقد دخل الجنوب في دولة الجمهورية اليمنية في العام 1990م بجيش قوامه مئات الآلاف وجهاز أمني قوامه عشرات الآلاف وجاهز إداري وقضائي قوامه مئات الآلاف، وبمستوى من الخدمات التعليمية والصحية تصل إلى كل منزل وقرية وبمستوى من الأمن كادت الجريمة معه أن تختفي، كما تضاءلت الأمية لتصل إلى أقل من 5% من السكان، وكان التعليم المجاني والإلزامي لجميع مراحل التعليم العام لكل السكان والتعليم الجامعي المجاني لكل من أراد، وتمتعت فيه الأسرة والمرأة والطفل بحقوق كادت تضاهي مستوى الدول المتقدمة من حيت الرعاية والحقوق والتكافؤ في الفرص بين الذكر والأنثى، وهذا بشهادة المنظمات الدولية جميعها، وبعد العام 1990م وبالذات بعد الحرب 1994م جرى تدمير كل هذا وتحول أفراد وقيادات الجيش والأمن وجهاز الدولة الجنوبي إلى نازحين خارج البلد وفي أحسن الأحوال مقعدين في منازلهم، كما تراجع مستوى التعليم وانتشرت الأمية لتصل إلى بأكثر من 40% من سكان الجنوب وتفشت الأمراض والأوبئة التي كادت تختفي من الجنوب، واتسعت دائرة الفقر والبطالة وغاب العدل في المؤسسة القضائية وسادت الفوضى الإدارية وانتشرت الانفلات والتسيب في كل مناطق الجنوب.

3. لقد كان حمل السلاح والجريمة والرشوة من الظواهر المحرمة قانونيا والممقوتة أخلاقيا أما بعد 1994م فقد تحولت الرشوات إلى حق أشبه بالقانوني وصار من لا يستلم الرشوة متهم بالغباء، وقد ترافق مع كل ذلك تفكيك أخلاقي وسلوكي ومعنوي لثقافة وقيم المواطن الجنوبي وصار وجود وحيازة السلاح أكثر وفرة من الغذاء والدواء ونجم عن ذلك انتشار الجريمة وتنامي النزاعات الاجتماعية متزامنا مع غياب جهاز العدالة وضعف الأجهزة الأمنية وظاهرة تأجير رجال الأمن وآلياته لمن يدفع أكثر.

4. إن مقاومة الشعب الجنوبي لنظام 7/7 لم يكن إلا بدافع الرفض المطلق لما أنتجه من سياسات معوجة وجائرة، وما ولده من مفاسد ومنكرات لم يعتد الشعب الجنوبي على التعايش معها، وجاءت الثورة الجنوبية وما تلاها من مقاومة مسلحة للغزو الثاني طلبا للحرية والكرامة وعلى طريق إقرار الحق الجنوبي في استعادة الدولة واختيار طريق المستقبل المستقل للجنوب وأجياله اللاحقة.

5. إن أعمال التخريب والإرهاب وما تشمله من مظاهر التفجيرات ومحاولات الاغتيال والسيطرة على بعض الأراضي واستهداف القيادات الجنوبية وما تزهقه من أرواحه وتريقه من دماء تكشف أن الجنوب الذي لم يعرف الإرهاب على مدى مئات السنين والذين مثل بيئة طاردة للإرهاب والإرهابين قد استهدف ويستهدف بهذه الظواهر المستوردة والمزروعة عنوة في أراضيه وبين أهله والتي يديرها ويشرف عليها جنود وضباط مرتبطون مباشرة أو غيرة مباشرة بأجهزة أمن النظام في صنعاء، بدليل أن هذه الأعمال الإرهابية لا تتم إلا في مناطق الجنوب التي طردت الغزاة وتخلصت من بطشهم وجرائمهم أما في صنعا فالحشود تحشد والمهرجانات تعقد بأمان فائق ولم نسمع عن تفجير لعبة نارية أو طلقة بندقية، ما يعني أن الإرهاب ينشأ ويتمول ويتغذى ويوجه من صنعاء لاستهداف الجنوب وأبنائه وكوادره وسيزول بمجرد فك ارتباط الجنوب بصنعاء واستعادته دولته.

6. لقد انتخب الشماليون الرئيس عبدربه منصور هادي وحدهم ولم يشارك الجنوب في هذه الانتخابات، ليس رفضا للرئيس هادي ولكن رفضا لنظام الحكم الذي جرت في ظله الانتخابات والذي يستهدف استمرار فرض التبعية على الجنوب ومواصلة احتلاله ونهب ثرواته والتحكم في مصير أجياله، وعندما تخلى الشماليون عن الرئيس هادي ونائبه ووزرائهم وتعرضوا للاحتجاز ووضعهم تحت الإقامة الجبرية لم يجد الرئيس هادي ملجأ يأوي إليه سوى الجنوب الذي احتضنه ورحب به رغم إنه لم ينتخبه، وعندما هاجم الانقلابيون الرئيس هادي في عدن تخلت عنه كل المحافظات التي انتخبته، ( مع استثناء بعض المحافظات التي قاومت الغزو الحوثي ـ العفاشي) وتعلمون أن الانقلابيين كانوا يعبرون ثلاث وأربع محافظات في يوم واحد ولم تبدأ مواجهتهم إلا في عدن ولحج بعد الضالع التي ظلت على مدى سنوات على خط النار مع أنصار عفاش ثم مع من انظم إليه من الحوثيين، وجرى لهذه المحافظات ما تعلمونه من تدمير وتقتيل وتهجير وحصار ومعاناة واجه أبناؤها كل هذا بإباء واستبسال ولم تعلن مديرية واحدة أو محافظة واحدة تضامنها مع الجنوب من تلك التي انتخبت الرئيس هادي ومنحته أصوات أبنائها.

إن من غرائب المشهد القائم اليوم في العلاقة بين الجنوب وبين نظام الحكم في صنعاء أن الذين يدعون الدفاع عن "الوحدة اليمنية" ويوجهون شتى الشتائم والاتهامات للجنوب والجنوبيين، هم أولئك الذين غزوا الجنوب ودمروا منشآته وقتلوا أبناءه ونهبوا ثرواته وبنوا مؤسساتهم المالية والتجارية والاستثمارية والبنكية العملاقة من ثروات الجنوب، إن دفاعهم عن "الوحدة المزعومة" ليس سوى دفاع عما نهبوه من الجنوب، وخوفا من خسرانهم تلك الموارد العملاقة التي حولتهم بين عشية وضحاها من متطفلين لدى حكومة صنعاء إلى مليارديرات ينافسون كبار الرأسماليين في العام.

أيها الإخوة الكرام!

إنكم تتحاورون وتتناقشون

علي المفلحي
2016-04-12, 05:36 AM
رسالة إلى كوادر الجنوب


برفسورات، دكاترة، اساتذة، مستشارين، سياسيين، محللين، كتاب، اعلاميين، عسكريين ، مدنيين، نشطاء.


الجنوب أمانة في أعناقكم، لن يمنحكم الآخرين وطنا ذات سيادة أو حرية وعدالة، أنتم المسؤلون عن استعادة وطنكم، سيهاجمكم الاعداء والأغبياء من بني جلدتكم...فواجهوا الأعداء وغضوا الطرف عن الأغبياء من أبناء شعبكم، سيروا الى الأمام لاتلتفتوا الى خلفكم، اضربوا الاعداء بكل ما أؤتيتم من قوة ودعوا الايام تتكفل بالرد على الأغبياء من بني جادتكم، لا تصنعوا أعداء وانتم محاطون بالأعداء، تكاتفوا توحدوا أحموا بعضكم تناصحوا تراحموا، ساندوا كل جنوبي يعمل في السلطة وهو يؤمن بأحقية شعب الجنوب في تقرير مصيره، كونوا رجال أمن وجنود مقاومة، سدوا تقصير السلطات في الجنوب بالتعاون والتفاعل معها في كبح جماح الفتنة والفوضى، حدوث عمليات الاغتيالات التفجيرات وقطع الطرقات لاتعني فشل السلطة فحسب، بل فشل الجنوبيين في ادارة شؤون وطنهم، تعاملوا بأنكم مسؤلون جميعا عن وطن وهوية وتاريخ دولة وشعب.. ولكم النصر باذن الله تعالى.


المستشار/ غسان محسن العمودي

علي المفلحي
2016-04-12, 05:37 AM
عاااااجل
اغتيال العقيد محمد امضيف سائق باص مدرسة الامجادالخاصة بحي الممداره من قبل ثلاثه اشخاص كانوا على متن سيارة ايكو حيث سرقو الباص بعد اغتيال محمد امضيف ولاذو با الفرار .

حيث نقل جثمان العقيد الي مستشفى اطباء بلا حدود ولا تزال جثته في المستشفى

علي المفلحي
2016-04-12, 05:39 AM
🌐شبكةصوت الجنوب الاخباريه🌐

نداء عام لكل عسكري من محافظة عدن لحج الضالع :-
ايها الأخوة العسكريون الأبطال لايخفى عليكم ان القطاعات العسكرية في حضرموت المهرة لاتزال تحت سيطرة اعوان عفاش وكذا الجماعات الارهابية لاتزال تسيطر على ابين في لعبة مكشوفة ومحافظ ابين لايحرك ساكنا بل ترك الجماعات الارهابية تنتقم من بعض قادة اللجان الشعبية الذين حاربوهم في 2011-2012 ولهذا محافظاتكم اولئ بكم ورواتبكم الحكومة ملزمة تحضرة لكم الى الجبهات في لحج عدن الضالع مالم انتم اقدر على انتزاع رواتبكم فقط كونو في عدن ثغر العالم وحررو محافظة لحج وشدو الهمم واعيدو ماضي علي عنتر ومحمد صالح عولقي وماجد مرشد ...
إن استدراجكم ل استلام الرواتب هي خطة لقتلكم ينفذها قادة الأولوية واركان وزارة الدفاع بلإشتراك مع اعوانهم من اتباع القاعدة تحت شعار بو عيشة ولعلكم رأيتم كيف تخبو كألجرذان حين احتل الحوثة ابين وداسو خشومهم بل استمرت امدادات الحوثة ل احتلال عدن عبر ابين رغم ان السلاح نهب وبيع من قبل جماعات من تسمي نفسها انصار الشريعة ( بو عيشة ) ولعلكم تعلمون حجم المؤامرة حيث ان ابين تركت مرتع لهم ولم يتم دعم المقاومة او القاطة العسكريين الحقييقين المخلصين في ابين ولعلكم تعلمون كيف يتم محاربة البطل محمد علي احمد ولو ترك محافظ ل ابين لعلمهم كيف تقوم الدولة من هنا نرى ان المؤامرة تكمن بقتل الجنود من ابناء الضالع ولحج وعدن تحت لافتة القاعدة ولعلكم تعلمون حجم المؤامرة التي يدريرها ازلام القصر في الرئاسة تجار البحر وشركة النفط وتعلمون صراع الدكتور بحاح معهم أعلنوها صراحة وارفضو الخدمة في الألوية التي تتبع بقايا نظام عفاش في حضرموت والمهرة والتي يعلم الجميع سيطرة قاعده عفاش على المكلا وتموين الحوثيين من بلحاف عبر شبوة ولاتزال.
فانوس الحراك

علي المفلحي
2016-04-12, 05:40 AM
كاتب كويتي بارز : الجنوبيون أضاعوا فرصاً ذهبية بسبب شتات قياداتهم

الاثنين 11 أبريل 2016 04:01 مساءً عدن الغد / فضل حبيشي





قال الكاتب الكويتي البارز حسن علي كرم إن الجنوبيين تأخروا كثيراً رغم عدالة واستحقاق قضيتهم وضيعوا فرصاً ذهبية كثيرة كان عليهم استغلالها لكن لشتات قياداتهم ولعدم اتفاقهم على هدف واحد وهو هدف الاستقلال عن الشمال ضاعت عليهم تلك الفرص .

وأضاف أن قضية الجنوب وخاصة مطالب الجنوبيين بفك الارتباط مع الشمال ليست من النقاط المطروحة في مؤتمر الكويت المقبل المزمع عقده يوم 18 إبريل الجاري والمبنية على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار اليمني والقرار الدولي 2216 .

وأشار في مقال له في صحيفة (السياسة) الكويتية بأن لا مكان للقضية الجنوبية وفك الارتباط في لقاء المصالحة بين الإخوة (الأعداء) حسب تعبيره ، مشيراً إلى أن فك الارتباط قضية جنوبية ــ شمالية وأهم آليات بحثها وجود دولة ووجود أطراف مخولة من الجنوب ومن الشمال وهذا ما لا يتوافر في الظرف الراهن .

وأوضح قائلاً : ليس هناك طرف جنوبي مسؤول ومخول من قبل الشعب الجنوبي للتحدث باسمه ولا الحكومة اليمنية وما يسمى بالشرعية مخولة منح الاستقلال وفك الارتباط مع دولة الجنوب بما يعني أن القضية الجنوبية ليست أولوية لا يمنياً ولا خليجياً ولا دولياً .

وأختتم الكاتب الكويتي مقاله بالقول : أن قضية الجنوب عادلة لكن للأسف لا وجود لمحامين ناجحين للدفاع عنها بل هناك متاجرون جنوبيون يتاجرون بقضية أبناء وطنهم سواء في داخل الوطن أو في الخارج ، داعياً الجنوبيين أن يتوحدوا ويختاروا قيادة وطنية مخلصة للدفاع عن قضيتهم فما ضاع حق وراءه مطالب .

علي المفلحي
2016-04-12, 05:41 AM
#آخر_الاخبار_عدن_تايم


المقاومة بشبوة تضبط شاحنة محملة باسلحة وذخائر مغطاة بمواد غذائية

11 أبريل, 2016 11:50:26 م

ناصر البابكري
تمكنت المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة من ضبط شاحنة محملة اسلحة وذخائر مغطاة بشحنات مواد غذائيه

علي المفلحي
2016-04-12, 05:59 AM
الى المليونية العالم والأقليم منتظرين لنتائج مليونيتكم:
أن فرضت أمرا واقعا فالكل سيحضر اليكم ليترجاكم وتقطع معكم.
وأن عدتم إلى بيوتكم ستذهب ريحكم وتبقون أضعف حلقة في كل المعادلات منقوصة.
اليوم يوم الوفاء.
أكتبوا التاريخ بألم الماضي والحاضر عناوين المستقبل بالدولة والهوية والأستقلال.

علي المفلحي
2016-04-12, 06:02 AM
الطيبون ..ﻻ تتغير.. صفاتهم.. حتى.. لو.. تغيرت.. أحوالهم.. فالكريم.. يظل.. كريماً حتى.. لو..أفتقر .. والمتسامح.. يظل.. متسامحاً ..حتى ..لو.. ظُلِم ،،

بعض.. الوجوه.. جميلة.. حتى.. في ..عتابها.. وبعض.. الوجوه.. مريبة..حتى.. في.. ابتسامتها..

الجمال.. ينبع ..من.. أعماق.. النفوس.. لا علاقة.. له بتقاسيم ..الوجه ،،

من.. إعتاد.. أن ..يوزع.. الورد ..فسيبقى.. شئ من.. العطر ..بيده ..

ما.. دمت ..تفعل.. الخيـر .. سيصلك ..أثره .. إن ..لم يكن ..في ..الدنيا فسيكون.. في.. الآخرة
فلا تيأس واستمر ...

🌹جعل الله أياكم مباركة

علي المفلحي
2016-04-12, 06:03 AM
أسأل الله الحليم العظيم ..واسع الفضل ومستحق الشكر ومانح الأجر وملهم الصبرأن يفتح لكم أبواب رحمته ومغفرته وعافيته وأن يكتب لكم في كل خطوة أجر العابدين وفضل الشاكرين.. وأن يبارك لكم في أعماركم وأرزاقكم وأن يجعل التوفيق حليفكم وإن ينزل عليكم الأمن والأمان والطمأنينه والسكينة والرحمة والمغفرة والستر والنور والهداية ..

أسعد الله صباحكم بكل خير ايه الجنوبيون🌹❤🌹

علي المفلحي
2016-04-12, 06:05 AM
اكد المسؤول الاممي ان لقاء الكويت سيركز على خمس مجالات رئيسيه هي:-

1 - انسحاب المليشيات والجماعات المسلحه.

2 - تسليم الاسلحه الثقيله الى الدوله.

3 - وضع ترتيبات امنيه واصلاح مؤسسات الدوله.

4 -أستئناف الحوار السياسي الشامل.

5 - تشكيل لجنه خاصه للسجناء والمعتقلين.

علي المفلحي
2016-04-12, 06:07 AM
استعادة الجنوبيبن لوطنهم وبناء دولتهم الحرة المستقلة لا يمكن ان يتحقق إلا عن طريقتين فقط ..

استعادته بالقوة العسكرية وفرض الأمر الواقع في السيطرة على الأرض

بطريقة سلمية من خلال دعم العالم وبالذات الدول الكبرى حق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره بنفسه من خلال الاستفتاء سوى اكان المباشر او عبر فترة انتقالية بما في ذلك الفدرالية المزمنه والمنتهية باستفتاء الشعب الجنوبي

ولذلك فكل الطريقين تحتاج الأولى ان تعد نفسك عسكريا وتحتاج الثانية إلى عمل سياسي دبلوماسي وإعلامي كبير وهادف لإقناع العالم وكلا الطريقين تحتاج إلى جبهه جنوبية وقيادة جنوبية موحدة قادرة على إدارة الصراع وقيادة الثورة بنجاح

العميد صالح محمد ابو قحطان

علي المفلحي
2016-04-12, 04:01 PM
(القاعده وما ادراك من القاعده)
القاعده في حضرموت تهدد اصحاب الشبكات الاخبار وتتوعدهم بالتصيفه الجسديه . وتجبرهم على اغلاق شبكاتهم على الانترنت ومجموعاتهم الاخباريه على تطبيق الوات ساب . وقنواتهم على تطبيق التليجرام .
وقد اعلنت مجموعه كبيره من هذي الشبكات عن اصدار بيانات رسميه تعلن فيها التوقف عن بث اخبارها السياسه مع عدم ذكر السبب . واكتفت (بضروف عن خارجه عن اراتدنا)
ومن هذي المواقع ، اعلنت بالامس شبكة العصريه نت المملوكه لشخصيه الاعلاميه المعروفه الاستاذ عمر عرم بانها تتوقف عن بث اخبارها السياسيه لأسباب خارجه عن ارادها . واليوم تلحق بها بعض الشبكات الاخباريه مثل الحدث الجنوبي والشحر اون لاين والشحر24.
وهذي الشبكات المذكوره اخيراً قامت ببث منشورات رسميه على على لسان ناطيقها على مواقع التواصل الاجتماعي تعذرت فيه لمتابعينها الكرام عن التوقف عن بث اخبارها السياسيه . ومن خلال تطبيق الوات ساب اعتذروا مشرفين هذا المجموعات من اعضاءها الكرام وامروهم بالمغادره ليسنى لهم غلق هذي المجموعات نهائيناً.
وخلال الايام القادمه سوف يغلق عدد كبير من هذه الشبكات الاخباريه في حضرموت عندما يتسنى التعرف على ملاكها من قبل القاعده الطالقين عن انفسهم (ابناء حضرموت) وحضرموت بريه منهم براءة الذئب من دم يوسف .......

علي المفلحي
2016-04-12, 04:02 PM
#الان
انتحاري يفجر نفسة امام #ملعب_22مايو بالقرب من سوزوكي
بـ #الشيخ_عثمان #عدن
والحصيلة الاولية تشير الئ سبعة قتلئ

علي المفلحي
2016-04-12, 04:04 PM
خبار عدن

تفاصيل :انتحاري يفجر نفسه وسط مجندين كانوا في طريقهم إلى معسكر ويقتل 5

الثلاثاء 12 أبريل 2016 08:19 صباحاً*عدن /عدن الغد /خاص






قتل 5 من مجندي قوات الأمن والجيش حينما فجر انتحاري نفسه وسط مجموعة من المجندين كانوا يقفون بالقرب من أحد المطبات في طريقهم إلى معسكرات أمنية وعسكرية بخور مكسر صباح الثلاثاء.*
وفي التفاصيل فإن مجموعة من المجندين من أبناء الشيخ عثمان والممدارة كانوا يقفون أمام أحد المطبات مقابل ملعب 22 مايو حينما اقترب انتحاري منهم وفجر نفسه.
وأسفر الإنفجار عن إستشهاد 5 من المجندين وإصابة مالايقل عن 7 بجراح بالغة.
وقال أحد المصابين لعدن الغد ان المجندين دبوا على التجمع في المكان بهدف الحصول على سيارات نقل مجانية (تعبيرة ).
وهرعت سيارات إسعاف إلى المكان وقامت بنقل الجرحى

علي المفلحي
2016-04-12, 04:06 PM
اسعار العملات لهذا اليوم
شركة عدن للصرافة :
💰💴💵💷💶
أسعار الصرف :
السعودي :69.7
الدولار;269
الجنيه :370
اليورو : 286
الاماراتي:70
الكويتي: 717
العماني: 550
القطري :70
💰💴💵💷💶
أسعار البيع :
السعودي :70
الدولار :270.5
الجنيه:382
اليورو : 293
الامارات:70.5
الكويتي: 720
العماني: 580
القطري : 70.5
💥✨اسعار خاص للمبالغ الكبيرة✨💥

علي المفلحي
2016-04-12, 04:14 PM
مجلس التنسيق للمتقاعدين بالجنوب يدعوا للمشاركه بمليونيه لفت الانتباه في العاصمه عدن 17 -18-2016م
دعوه للمشاركه
يدعوا مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين العسكرين والامنيين والمدنيين بالجنوب كافة المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين بالجنوب او بالاصح المبعدين والمسرحين قسرا من ابناء الجنوب بعد حرب الاحتلال عام 94م الى المشاركه الفاعله في التضاهره السلميه في العاصمه عدن في 17 -18 من ابريل 2016م الهادفه الى لفت انتباه المجتمع الدولي والاقليمي الى الالتفات الى القضيه العادله لشعب الجنوب الذي يناضل من اجل التحرير والاستقلال وقيام الدوله على كامل ارضه ماقبل عام 90م
والتي تتزامن مع لقاء الكويت بين الاطراف اليمنيه التي وان تصارعت فيما بينها فانها بمجملها تتجاهل القضيه الجنوبيه وتسعى الى استمرار تجاهل المجتمع الدولي للقضيه الجنوبيه العادله والتي هي باختصار ناتج مشروع وحده فاشله بين (ج. ي. د. ش.)و (ج. ع. ي. ) عام 1990م ونتهت بحرب احتلال الجنوب 7 -7 - عام 94م ومنذ ذالك التاريخ وحتى اليوم هو احتلال يناضل الجنوبيين للخلاص منه .
وانتم يامن كان لكم شرف السبق في النضال السلمي قبل الربيع العربي يوم كسرتم الصمت في 24 مارس-والخوف في 7-7-2007م، اليوم علينا جميعا ابنا الجنوب اكمال المشوار وتحقيق الهدف الذي لاجله سقط الشهداء والجرحاء فنحن نعيش في مرحله فاصله نكون او لانكون ويجب ان نكون .
.............................

وقال د. عبده المعطري ان هذه الدعوه جاءت بعد اتصالات ومشاورات اجريت بين المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين لشعورهم باهمية المشاركه
11ابريل 2016

علي المفلحي
2016-04-12, 05:57 PM
،،،،، (( ام المليونيات )) ،،،،،
كلمات / الشاعر ابو عمار عبدالواحد
الخيلي الشعيبي ...
شعب الجنـوب الـيوم يـعـلنـهـا عــلـن
الزحـف واجب يالــرجـال الــثـائــرين
هــذه هـيى ام المـــلايــين في عــــدن
يا خـور مـكـسـر كـلـنـا لك قــادمــين
من الشعيب ذي موقـفه طـول الــزمن
مـقدام حـاضر في صفـوف الاولـــين
وضـالـع الـعـز ذخُـر دايـم للــــوطــن
وبافـع مع ردفـان وايـضـاً حــالـمــين
واهل الحواشب والصبـيـحـي لاتـــبن
ولـحـج وبين بـالــقــوافــل نــــازلــــين
ابناء شبوه وحضرموت اهل الـفـــطن
رجال بالساحات بـقـوه حــاضــــرين
وسقطره مع المهره ذي تحـمـل غــبـن
البُعد يحرمهم يكـونـوا مــشـــاركـــين
مشاركتنا وحشدنا بــخــير الــمــدن
لنوصل اصواتنا الى الـمـتحـــاورين
الى الكويت حيث النزيهين والـخــون
يصل الى الاوباش ذي هم صـامتين
تحريييير واستقلاااال يعُلن من عدن
هيى اسمعوهااااا يالغزاه الرافضين
يــمـِين مــا بـعـنـا ولا خــذنــا ثــمــن
انتم اكـلـتـم خـيـرنـا يـالــغـاصـبـــين
أتركـوا جـنوبـنا ينتعـم ياهل الــفــتن
شلـوا زردكـم ورحـلـوا يالـحــاقــدين
يـخـتـم ابو عــمـار صـلاتـه والـسـنن
على الـنبي المختار صلاه يا غافلـين
العوابل : تاريخ .. 12/ 4/ 2016م

علي المفلحي
2016-04-12, 05:58 PM
‏مدّ يديك للناس بالخير ، بالمواساة ، بالحب ، لتمتد لك يد الله بلطفٍ خفي ، بخيرٍ مُضاعف ، برحمة ربّانية ،

مساء الخير

علي المفلحي
2016-04-12, 06:31 PM
أخبار المحافظات
مأمور مديرية المفلحي يدشن الحملة الوطنية للتحصين

الثلاثاء 12 أبريل 2016 02:52 مساءً يافع ((عدن الغد))
دشن صباح يوم الثلاثاء مأمور* مديرية المفلحي الاستاذ عمار الذرحاني الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال بالمديرية .

*

*وحضر حفل التدشين* مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور علي صالح والدكتور سيف المطري مسؤول التثقيف الصحي والاخ فضل محسن عبادل مشرف المديرية والدكتور علي عبدالقوي مدير مكتب المدير العام والاستاذ عبدالقوي بن يزيد عضو لجنة التنمية بالمقاومة بالجنوبية

* من جلال القيدعي

علي المفلحي
2016-04-12, 06:32 PM
مليونية اﻻستقﻻل هي فرصة العمر من حيث التوقيت والهدف .
اخي ابن الجنوب العظيم
فلتعلم ان اكبر عدو لنا هو ضياع الفرص وحرق المراحل وشتات الامر وتفرق الراي وضياع الحكمه .
اترك الحسابات القاتله وانهض واستنهض هممك من اجل حريتك وحيات اوﻻدك واحفادك،،

علي المفلحي
2016-04-12, 10:22 PM
🔴 الأرض تنشق في أبين وتثير ذعر (الأهالي )

صورة للانشقاقات الارضية بمديرية الوضيع بأبين

الثلاثاء 12 أبريل 2016 02:47 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


أثارت ظاهرة انشقاق ضخمة للتربة بمديرية الوضيع بمحافظة أبين حالة من الذعر في صفوف الأهالي بعد وقوع عملية انشقاق وصفها الأهالي بالاولى من نوعها والغريبة .

وقال سكان محليون بمديرية الوضيع بمحافظة أبين لعدن الغد ان عملية انشقاق ضخمة لاراضي زراعية وقعت قبل يومين أثارت حالة من الهلع بين صفوف المواطنين .

وقال احد السكان ان مزارعين اكتشفوا وجود تشققات في الأراضي بشكل ضخم موضحين ان التشققات بدت صغيرة لكنها سرعان ما كبرت .

ولم تعرف أسباب هذه الانشقاقات التي تحصلت "عدن الغد" على صورة لها .

علي المفلحي
2016-04-12, 10:39 PM
الدكتورفهد الشليمي:
على الرئيس هادي ان يفتح البنك المركزي في عدن ويؤمر جميع المحافظات سوى في الجنوب
او الشمال ان تورد ايراداتها الى
عدن .ليش تورد لصنعا مثلا
وانا اعرف هنا ان محافظات الجنوب كلها فقط سوف تورد لعدن والشمال متاكد انهم سوف يرفضون قرارات الشرعية ويوردوا لصنعا فقط اذن لماذا نجبر محافظات الجنوب ان تورد الى صنعا وبالتالي تذهب وارداتهم للحرس الجمهوري والمليشيات ليقتلو قوات التحالف والمقاومة الجنوبية وحتى قوات الشرعية اذن لماذا نتفاوض ونضيع الوقت في هذه المهزلة اقول بدلا عن التفاوض وضياع الوقت نحط البراميل ونخلص من هذا الكابوس ولا نكابر ونهرب من الحقيقة...

ِقناة الواقع برس

علي المفلحي
2016-04-13, 02:47 AM
اللواء شلال شايع يزور شرطة المنصورة وجبل حديد
عدن/خاص
تفقد اللواء شلال علي شايع مدير عام شرطة العاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء ومعه عدد من القيادات الأمنية مركز قسم شرطة مديرية المنصورة والتقى قوات الشرطة وسير العمل فيه وحثهم على الانضباط واليقظة والاهتمام بحل قضايا المواطنين مؤكداً ان الجميع اليوم يقف الى جانبهم لإكمال السيطرة الأمنية على هذه المدينة الباسلة التي لن تكون إلا للأحرار ولن تكون للإرهاب لا لداعش ولا للقاعدة ولا لعفاش ولا للتوسع الفارسي في المنطقة كما نقل التعازي الى كل من استشهدوا ببقايا خلايا الإرهاب الذي تم مكافحتها من قبل الأمن الذي حقق انتصار عظيم في القضاء على العناصر الإرهابية وقريباً سنكشف بقية الخلايا
مؤكداً في سياق تصريحه لوسائل الإعلام من أمام قسم شرطة المنصورة إن قوات الأمن استطاعت ان تحقق انتصارات عظيمة من خلال القبض على مرتكبي الجرائم والاغتيالات التي نفذتها العناصر الإرهابية سواءً على قتلة الشهيد البطل جعفر او على قتلة رجال المرور والقضاة وغيرهم .
كما واصل اللواء شلال علي شايع تفقده للانتشار الأمني والنقاط في شوارع المنصورة والتقى بالمواطنين ثم توجه الى جبل حديد وتفقد قوات الأمن هناك وسير النشاط الامني ومدى الانضباط مشيداً بدورهم البطولي في تلقين خلايا الإرهاب العفاشية والحوثية ومن يقف معهم دروس الهزيمة التي لن ينسوها والقضاء عليهم .

علي المفلحي
2016-04-13, 02:51 AM
كشف كاتب كويتي على صفحته في تويتر تسريبات من مسودة علي عبدالله صالح

وقد كتب سالم العتيبي في تويتر
بأن معلومات مؤكده بأن المخلوع صالح يهاوز قيادات جنوبيه بتسليم اقليم الجنوب للحراك واقليم الشمال للمؤتمر وانصار الله

وقال صالح بانه سيتكفل بتجنيد خمسين الف شاب من الجنوب واعطائهم راتب شهرين مقدمآ
واكرامية شهر لكل موظف جنوبي
ويكون كل اقليم له رئيسه وحكم ذأتي مع سحب ماتبقى من الجيش الشمالي بالجنوب

وبشرط ان يكون صالح رئيسآ للدوله الاتحاديه وعلي سالم نائبآ تكون حكومه في صنعاء وحكومه في عدن اذأ وافق شعب الجنوب

فرد الكاتب الكويتي مستغربآ بأن الجنوبيين يطالبون بتجنيد من الشرعيه ومن التحالف وهي ترفض ويقاتلون مع شرعية هادي وبن دغر وعلي محسن
ويرفضون مقترح الاقليمين وتجنيد خمسين الف
فقال احد القيادات الجنوبيه بأن لن نقبل باقليمين فمطلبنا تحرير
فضحك الكاتب الكويتي وقال ايش تعملون الان وانتم تخضعون لحكومة بن دغر وهادي وعلي محسن ومطلبهم واضح اقاليم ووحده معمده بالدم

علي المفلحي
2016-04-13, 02:54 AM
الى قاعدة علي الهارب في لحج ،، والى المواطنين ؟!
#ابراهيم_الشعيبي

ان الاعمال الذي تقوم بها قاعدة علي محسن الاحمر والمخلوع في لحج ، دليل قاطع ان قاعدة الهارب؟

تخاف من اقامت مليونية 17ابريل ،لذلك تستخدم طريقة تخويف المواطنين وخلق الفوضا لاجل يكون الحضور ضعيف الى ساحة العروض . ،،،؟!

ومن ناحية اخرئ .؟، الكثير من المواطنين يقولو ليه المحافظ عيدروس ومدير الأمن شلال لم يلاحقوا قاعدة علي الهارب الى اخر معقل بلحج ،، من معاقلهم في المثلث ..
يقولوا ابناء الضالع يتعرضوا للقتل والاختطاف .من قبل قاعدة علي الهارب في نقاط لحج .. التي اصبحت نقاط لقتل واسر الماره من أبناء الضالع .،،

والكثير يتسائل لماذا اللواء شلال واللواء عيدروس . صامتين على هذه الاعمال المهستره من قبل قاعدة علي الهارب..
؟؟؟،!

احب اضيف اجابه مختصره؟!،
هي ان صمت اللواء عيدروس الزبيدي ،،
اللواء شلال علي شائع،،
على اعمال قاعدة الهارب ليس من فراغ،،
انماء رسم خطه لاجل حسم الامور والسيطره على لحج بأقل الخسائر البشريه ،،

ايام زنجي المنصورة. ؟،
كان الكثير يناشد اين عيدروس اين شلال عليهم ان يطردو قاعدة علي الهارب من المنصورة لانها تعبث بأبنائها ،،

الكثير من المواطنين بذاك الوقت انتقدوا المحافظ والمدير على الصمت والسكوت على اعمال قاعدة الهارب،،

لكن بالاخير اتضح للجميع لماذا كانوا صامتين .
بعد الصمت كان الحسم خلال ساعات وانتصرت المنصورة صارت منصوره ،،!؟.

انشاء الله ستكون لحج محرره. من قاعدة علي الهارب اي اصحاب المقارم السوداء .،،؟!
مثل المنصورة .
بأذن الله .
#لحج_ستهزم_قاعدة_علي_الهارب
#بأذن_الله
#الاعلامي_ابراهيم_الشعيبي

علي المفلحي
2016-04-13, 02:55 AM
عااااجل: الله اكبر
أمن عدن يضبط سيارة مفخخة في الممداره

اكد مصدر أمني ان الاجهزة الامنية ضبطت قبل قليل سيارة مفخخة في منطقة الممدارة .. وقال ان الامن قد فرض طوق امني حول المكان وتم التعامل مع السيارة من قبل متخصصين في تفكيكك العبوات...
ابراهيم الشعيبي

علي المفلحي
2016-04-13, 02:57 AM
انجاز أمني جديد:
القاء القبض على قتلة المحافظ الشهيد جعفر رحمه الله انجاز أمني كبير، نبارك لمدير أمن عدن، هذه المكاسب الأمنية، ونشد على يديه ونتمنى المزيد من الانجازات....
ولحبنا لهذا المدير الشجاع نتمنى عليه ان يعين ناطق رسمي أمني لبق وسياسي، حتى نستفيد من هذه المكاسب، كما نرجو ان نرى المؤسسة الأمنية بناء مؤسسي رصين لا يعتمد على شلال ولا غير شلال..
ندرك شحت الامكانيات وحجم المؤامرات، لكننا وبقوة نريد عمل مؤسسي ، ونريد خلايا أمنية تنتشر مثل النحل، ونريد غرفة أمنية مشتركة....
بجهودكم وعزمكم وقوة بسالكم ستضعون حدا للاستهتار بدماء ابناءالجنوب ..
نحو عدن مدينة عالمية آمنة

علي المفلحي
2016-04-14, 12:24 AM
بسبب دعوة لمليونية جنوبية في عدن ..

انقلبت الطاولة اليمنية في الرياض واصبحت القضية الجنوبية الشغل الشاغل لدى الدبلوماسيين الخليجيين والعرب ... واصبح الجميع يبحث عن حلول مرضيه لشعب الجنوب تكون دائمه وليست مؤقته .

اذاً، لو تحققت المليونية بنجاح ماذا سيحدث ؟؟

حضورك لـ #مليونية_تقرير_مصير اول خطوة لإستعادة الدولة الجنوبية ......

علي المفلحي
2016-04-14, 03:38 AM
إشراقة الصباح ⛅
🌴..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌷مهما جمعت من الدنيا
وحققت من الأمنيات لن تجد أجمل
من أمنية يوسف عليه السلام :👇
تَوفنِي مُسْلِماً وألحقنِي بِالصّالِحِين .
اللهم أذق أحبتي في صبيحة هذا اليوم
برد عفوك .. وحلاوة حبك ..
وافتح قلوبهم لذكرك وخشيتك
واغفر لهم بكرمك ..
اللهم اجعل تواصلنا بر ..
وكلامنا ذكر ومحبتنا في الله طول العمر ...
(اللهم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين)
أسعد الله صباحكم بكل خير 🌹🎀🌺🌷

علي المفلحي
2016-04-14, 03:39 AM
ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها:
1- العفو عن الناس: لم يحدد الأجر
قال الله تعالى:{ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ}.
2- الصبر: لم يحدد الأجر قال تعالى: (إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ}
3- الصيام: لم يحدد الأجر (كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به).
وينادي مُنادٍ يوم البعث: أين الذين أجرهم على الله؟ فـيقبل الصابرون والصائمون والعافون عن الناس.
جعلنا الله واياكم ممن ينادى عليهم بـهذا النداء...

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

علي المفلحي
2016-04-14, 03:43 AM
وثيقة بالصوت والصورة لجنرال ميداني في الاستخبارات العسكرية السعودية يتجول في جبهات تعز ومارب وصنعاء .

يقول الجنرال السعودي الميداني أمام مجموعة من كبار رجال السياسة والاعلام السعوديين ما يلي :

1/ لا ولن نقبل غير النصر في نهاية هذه الحرب.

2/ خصمنا في هذه الحرب قوي وعنيد ومتميز بقدرة عسكرية عالية ومذهلة على الحشد ، وتزويد الجبهات في عدة محافظات بما يعادل ثلاتة ألوية من المقاتلين "الحوثيين" خلال ثمانية واربعين ساعة.

3/ مفاوضات الكويت لن تضمن لجيوش التحالف نصرا في اليمن.. ولكن ذلك لا يمنع من توظيفها لتحقيق تقدم عملياتي في جبهات القتال.

4/ النصر لن يكون في جبهات القتال المتعددة في تعز ومارب والجوف وحجة وجنوب البحر الأحمر ، بل في التركيز قبل وأثناء وبعد (مفاوضات الكويت) على الهدف الذي لا يمكن بدونه تحقيق النصر في هذه الحرب ، وهو احتلال صنعاء.

5/ لا تراهنوا على تعز ، ولا تصدقوا ما يقال عن ضعف إرسال التعزيزات العسكرية اليها ، وعدم حماس احدى دول التحالف لتحريرها ، فقد أشرفت بنفسي على جهد استخباري وعملياتي على الارض لارسال تعزيزات عسكرية ثقيلة ، وأموال كبيرة جدا الى تعز ، وتوفير أعلى الطلعات الجوية الحربية في معارك تعز ، وشاهدت بنفسي عدد كبير من الآليات المدرعة التي ارسلتها من عدن الى تعز ، تلك الدولة التي يتهمونها بعرقلة تحرير تعز ، ولكن قادة ومشائخ هذه المحافظة يتسلمون الاسلحة والأموال ولا يستفيدون من الدعم القتالي العملياتي الجوي ، ويجلسون في منازلهم بانتظار دخول قوات التحالف !!

6/ مشكلة تعز ان معظم سكانها البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة ، يقاتلون مع "الحوثي وصالح" ضد الشرعية ، ولا يقاتلون مع المقاومة التي تؤيد الشرعية وقوات التحالف.

علي المفلحي
2016-04-14, 04:13 AM
نقطة هامة قالها الشليمي
على قناة ابوظبي الفضائية


الشليمي يقول على الرئيس هادي ان يفتح البنك المركزي في عدن ويؤمر جميع المحافظات سوى في الجنوب او في الشمالية ان تورد اراداتها الى عدن ليش تورد لصنعا مثلا

وانا اعرف هنا ان محافظات الجنوب كلها فقط سوف تورد لعدن والشمال متاكد انهم سوف يرفضون قرارات الشرعية ويوردو لصنعا فقط اذن لماذا نجبر محافظات الجنوب ان تورد الى صنعا وبالتالي تذهب وارداتهم للحرس الجمهوري والمليشيات ليقتلو قوات التحالف والمقاومة الجنوبية وحتى قوات الشرعية اذن لماذا نتفاوض ونضيع الوقت في هذه المهزلة اقول بدلا عن التفاوض وضياع الوقت نحط البراميل ونخلص من هذا الكابوس ولا نكابر ونهرب من الحقيقة
🎯اعلام⭕ المقاومة الجنوبية حضرموت🎯

علي المفلحي
2016-04-14, 04:14 AM
تفاصيل

الضربة في الحوطة .قصف الطيران
استهدفت نيابة الاستئناف في مدينة الحوطة لحج.ومبنى الأمن السياسي القديم خلف مطعم الحضارم .

علي المفلحي
2016-04-14, 04:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مجلسي الحراك الثوري والمقاومة الجنوبية مديرية المفلحي يافع
----------------------------------------------
بيان هاااااام
عقد مجلسي الحراك الثوري والمقاومة الجنوبية مديرية المفلحي يافع صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 13 ابريل 2016 م اجتماع هام
وقف الاجتماع امام جملة من المهام وفي مقدمتها
الاعداد والتحضير للمشاركة ابناء مديرية المفلحي في فعالية مليونية خيارنا التحرير والاستقلال التي ستقام يومي 17 و 18 ابريل 2016 م في ساحة العروض خور مكسر في العاصمة الحبيبة عدن
وبعد استعراض الملاحظات ومناقشة جادة ومسؤلة
خرج الاجتماع بالقرارات والتاكيدات التالية
1- اقر الاجتماع تشكيل لجان عاملة تحضيرية للمشاركة في فعالية مليونية الاستقلال التي ستقام لي العاصمة عدن يومي 17 و18 ابريل 2016 م على النحو التالي
أ- لجنة الحشد وهم
1- الاستاذ عبدالرب عبادي
2- ابو انور 3- ناصر عبدالرب
4- الاستاذ اكرم كرام
5- - عبدالله محمد جبران
6- الشيخ فضل عبدالكريم سعيد
7- عبدالله حسين عبدالله
8 - الاستاذ مدين حيدرة علي
9- صلاح الموجمي
ب- لجنة مالية وهم
1- الاستاذ عبدالسلام الربيعي 733605234
2- فضل جباري 711734433
3- جاعم صالح حسين الراجحي
ج- لجنة اعلامية وهم
1- صالح الجرداني 2- علي عبدالقوي
3- الاستاذ فضل بن يزيد الربيعي
4- زاهر سيف ثابت هييم
5- محمدد حسن سالم
د- لجنة امنية وهم على النحو التالي
1- جلال ناصر زين
2- محمد بن محمد خالد
3- - عبدالحكيم المفلحي
4- الشيخ قاسم الشعيبي
5- مطيع بن جابر6- قاسم علوي قاسم
7- محسن صالح منصر
ه- لجنة تنسيق وتواصل وهم
1- علي المطري
2- فضل النقاش 3- علي بن علي
وعلية
1- يدعو الاجنماع ابناء مديرية المفلحي يافع بمختلف اطياف المجتمع المدني والسياسي والقبلي الى المشاركة الفاعلة في الحشد المليوني باكبر عدد ممكن كونها مليونية حاسمة لتاكيد على تمسك شعب الجنوب بقضيتة العادلة وخيارنا الاستقلال وهي بذلك توجة رسالة سياسية واعلامية هامة للعالم
2- يؤكد الاجتماع على اهمية البحث على مصادر لدعم نقل المشاركين من ابناء المفلحي وتم توزيع الباصات المتوفرة من الشيخ النقيب على النحو التالي
أ - 2 باصين الربيعي ب- 2 باصين عثارة
ج- 2 باصين القراعي د- 4 باصات نعمان والجبل لعلي ووادي بن جعفر
وعند توفر باصات اضافية من قبل داعمين سيتم اعادت النضر بالتوزيع حسب الامكانيات المتوفرة ويقع على الجميع في الاسهام في الدعم ونوفيركل الامكانيات لضمان اكبر مشاركة من بناء المفلحي ويافع كما عهدناكم مناضلين بارواحكم واموالكم في ساحات وميادين الشرف والكرامة في سبيل الحرية والاستقلال ونقدر مواقفكم المشرفة على ان يكون نقطة التجمع للحشد من ابناء المفلحي منطقة النجاد صباح يوم الاحد الموافق 17 ابريل 2016 م والتحرك بموكب موحد لمديريات يافع
صادر عن اجتماع مجلسي الحراك والمقاومة الجنوبية المفلحي يافع
المتحدث الرسمي
أ/ فضل بن يزيد الربيعي

علي المفلحي
2016-04-14, 04:34 AM
حميدو من منفاه يقول خلاف الشماليين سياسي يجب تجاوز اثاره والتوحد من اجل خوض حرب مقدسه في الجنوب ضد من يشهرون الدعوات الانفثاليه وبقايامن اسماهم بالصومال والهنود متسلحين بالفتاوئ الدينية الذي اصدرهاعلماء اليمن في أوقات سابقه وتشرعن لهم القيام بذلك مايعني ان الجماعه لم يتعضوا بعد من مترتبات حربين ظالمتين خاضوها ضد الحق الجنوبي فهل ان للجنوبيون ان يتناسوا خلافاتهم ويتوحدوا في وجه التهديدات القديمه الجديده الاتيه من عناصر النفوذ الشمالية المهيمنه الذي تستهدف حقنا ووجودنا

علي المفلحي
2016-04-14, 04:38 AM
#عسيري :
بعد إعلان الميليشيات الحوثية على لسان متحدثها عدم الإلتزام بالهدنة ..
رسميا انتهاء الهدنة المعلنة وبدء تنفيذ الخطة "ب" من منتصف هذه الليلة.

علي المفلحي
2016-04-14, 04:40 AM
ثامن صاروخ يسقط الان في حوطة لحج
والاباتشي تستخدم الرشاش
عاجل
غطاء جوي مگثف للاباتشي
لدخول قوات الجيش والمقاومه الجنوبيه الى حوطه لحج. من عده محاور

قوات التحالف
قبل قليل غارات جوية للتحالف استهدفت نيابة الاستئناف وايضا مدرعة بجانب الامن السياسي القديم قرب حارة الحاو بالحوطة لحج.

علي المفلحي
2016-04-14, 04:51 AM
لرئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، سيرة ذاتية ظريفة و "انقلابية" لحدود مدهشة

السيرة الذاتية لرئيس وزراء اليمن الدكتور احمد بن دغر :
- كان من أشد المتحمسين لإجراءات الإصلاح الزراعي ومن ابطال الانتفاضات الفلاحية التي حُسبت على الرئيس سالم ربيع علي ولكنه
ساند الإنقلاب على الزعيم سالمين في العام 78
- انقلب على الرئيس عبد الفتاح اسماعيل وانضم الى معسكر الرئيس علي ناصر
- انقلب على الرئيس علي ناصر مسانداً معسكر فتاح في عام 86
- انضم الى مجموعة الرئيس علي سالم البيض وساند معه الإنفصال في العام 94
- ثم انقلب على علي سالم البيض والحزب الاشتراكي اليمني والتحق بالمؤتمر الشعبي العام والرئيس صالح ثم صار من ضمن بطانة الأخيرالخاصة وشغل أمين عام مساعد للمؤتمر الشعبي العام
- ثم انقلب على صالح وانضم للرئيس هادي الذي عينه وزيرا للاتصالات
- أزاحه هادي من وزارة الاتصالات فانقلب عليه وساند صالح في إزاحة هادي من الموتمر الشعبي العام وحل محل هادي كنائب اول لرئيس الموتمر الشعبي، حتى جات عاصفة الحزم، فانقلب على صالح مرة أخرى وعاد إلى معسكر هادي الذي عينه رئيساً للوزراء

لدينا رئيس حكومة "شرعية" بمعايير "انقلابية" ومن طراز رفيع..😎🤔😎

علي المفلحي
2016-04-14, 04:52 AM
عدن الآن - الممدارة

القوات الامنية تلقي القبض على الهاربين الإرهابيين من سجن أدارة أمن عدن

أكد مصدر أمني رفيع أن القوات الامنية تمكنت قبل قليل من القاء القبض على 6 عناصر إرهابين من العناصر الخطيرة من ظمن 11 إرهابي هارب من سجن أدارة أمن عدن بخورمكسر الذي تمت ضبطهم في 19 مارس بشارع التسعين بالمنصورة وتم تسجيلات مرئيه لأعترافهم بعمليات أغتيال لمسؤليين عسكريين وقضاة ومواطنيين بعدن أليكم أسمائهم:

1) نصر عبدالرحمن أحمد مقرع
2) أكرم قاسم حسين عبده
3) عادل علي عزان
4) محمد ناصر محمد عوض
5) محمد عوض جبران
6) ناصر سالم أبوبكر ناصر فريد

وأفاد المصدر أن أجهزة التحري والبحث الاستخبارتية الحديثة المدعومه من قوات التحالف تتعبت المجرمين منذو هروبهم وأستطاعت تحديد أماكن تواجدهم و رصدهم في منزل أحد المقبوض عليهم في منطقة الممدارة مديرية الشيخ وأفاد المصدرللشعب بالتعاون مع الاجهزة الامنية للابلاغ عن المتطرفيين أي ما كانوا

علي المفلحي
2016-04-14, 04:54 AM
اسعار العملات لهذا اليوم
شركة عدن للصرافة :
💰💴💵💷💶
أسعار الصرف :
السعودي :70.1
الدولار;270.5
الجنيه :370
اليورو : 286
الاماراتي:71
الكويتي: 717
العماني: 550
القطري :71
💰💴💵💷💶
أسعار البيع :
السعودي :70.5
الدولار :271.5
الجنيه:382
اليورو : 293
الامارات:71.5
الكويتي: 720
العماني: 580
القطري : 71.5
💥✨اسعار خاص للمبالغ الكبيرة✨💥

علي المفلحي
2016-04-14, 04:55 AM
قياداتنا الجنوبيه تتخذ مواقفها السياسيه ليس على الواقع والحاصل في الظرف السياسي للمنطقه وماحولها .
وكان من اولوياتهم المطلوبه والتي يناشدهم فيها الشعب الجنوبي هي الخروج بتنسيق مشترك والاتفاق على مبدى مشترك للجميع.

السؤال هنا لنا لماذا خرج العطاس خارج الاتفاق وهوا من دعا الى هذا الاجتماع

لماذا وما هي نقاط ضعفنا وهل هم على علم بذالك .

علي المفلحي
2016-04-14, 04:56 AM
اعـــــــــلان تحــــــذيري
--------------------------------
حلف قبائل ابناء الضالع يافع ردفان
------//----//--------//-------//
بسم الله والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين الذي بعثه الله رحمة للعالمين اما بعد :
وباختصار شديد
نحذر قاعدة وداعش عفاش ومن والاهم من ان اي مساس بأبناءنا
سوف يكون ردنا قاسي ولن نجعلكم
تموتون بل تتمنوا الموت
ان ابناءنا دمائهم لها حرمة دماء المسلمين
ولا شيء يعلوا فوق كلام الله وسنة نبيه
ان أسلوب التقطع الذي يحصل لابناءنا لن نقف أمامه مكفوفي الأيدي
وجميع خيرات الرد مفتوحة
لن تتوقعوا ردنا أبداً
سنحرق الأخضر واليابس
والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
ان اللذين يسعون في الأرض فسادا فجزائهم معروف في كتاب الله
ولن نخرج عليه
صادر عن حلف ابناء الضالع يافع وردفان
الثلاثاء 12/4/2016م

علي المفلحي
2016-04-14, 04:57 AM
ابين ..

الاباتشي تدمر اسلحه للقاعده وهناك العشرات من القتلى في المزارع التي تم قصفها ..
باختصار ضربات موفقه بامتياز ..

احمد بن دحه

علي المفلحي
2016-04-14, 04:59 AM
السلام عليكم.
اخواني اهل الخير
مريض بحاجة ماسة لفصيلة دم ab موجب.
بمستشفى الصداقة.
المشكلة ان نسبة دم المريض لا تحتمل جرعة العلاج،، وكمية الدم المطلوبه، كبيرة 5 رطل، والفصيله نادرة.
تعب اهله من البحث وتعبت نفسياتهم ، وهلك مريضهم وجعأ.
ساعد في انقاذ روح، جزاك الله خير.
التواصل على الرقم.
736955770

علي المفلحي
2016-04-14, 04:59 AM
اللواء شلال شايع يلتقي عدد من مسئولي الأمن التابعين للأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي

عدن – خاص

التقى اللواء شلال علي شايع هادي مدير عام شرطة العاصمة عدن صباح اليوم الأربعاء عدد من مسئولي الأمن التابعين للأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي.

حيث رحب مدير عام الشرطة بكلأ من السيد عبد الله حنكات مسئول الأمن والسلامة لمنظمات الأمم المتحدة في الجنوب رئيس الفريق والسيد شريف نعمان ممثل منظمة الغذاء العالمي وكلاً من احمد المشجري منسق الأمني في الأمم المتحدة في الجنوب وطوني أبي سمرة ممثل الأمم المتحدة لشئون اللاجئين واحمد الاغبري المسئول الأمني للمفوضية بعدن وعبدالله عبد الكريم المساعد الأمني بعدن .

وجرى في اللقاء مناقشة جملة من القضايا ذات الصلة بالجانب الأمني للمنظمات العالمية المتواجدة في عدن مؤكدين استعداد منظمات الأمم المتحدة تقديم الدعم والمساندة لأجهزة الأمن من خلال التدريب والتأهيل للكادر الأمني لما من شأنه الارتقاء بالأداء الأمني وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة .

وأشاد الوفد بالجهود التي يبذلها مدير امن عدن اللواء شلال علي شايع والمحافظ اللواء عيدروس الزبيدي في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والنقلة النوعية التي حققتها أجهزة الأمن في إعادة الأمن إلى عدن وجهودها المميزة في مجال مكافحة الإرهاب

من جانبه عبر اللواء شلال علي شايع عن شكره وامتنانه للجهود التي تبذلها المنظمات الدولية في دعم جهود الأمن في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة وفي مجال مكافحة الإرهاب .

× عبدالرحمن النقيب الناطق الرسمي لشرطة العاصمة عدن

علي المفلحي
2016-04-14, 05:00 AM
الدولة الجنوبية التي تخيف أمراء الحروب



د.عيدروس النقيب

ما إن لاحت ملامح بداية فشل المشروع الانقلابي (الحوثي العفاش) حتى عاد كتبة وموظفو أمراء الحروب إلى سن حراب أقلامهم وقذف حمم غيظهم على الثورة الجنوبية وممثليها وقادتها وجمهورها، ولا غرابة في ذلك فحالة العداء للجنوب هي ديدن هؤلاء والهاجس الرئيسي لهم وهو ليس عداء غريزيا أو لعنة سماوية بل إنه امتداد لحالة الحرب التي دشنت يوم 27 أبريل 1994م ولم تتوقف حتى اليوم وإن تنوعت أدواتها واختلفت أساليبها تبعا لظروف كل مرحلة.

عندما أسقطت محافظة الضالع وأبناؤها الأبطال المشروع التحالفي العفاشي الحوثي الإيراني وتحررت المحافظة كأول محافظة تكسر شوكة هذا التحالف اللعين قالوا أن قادة المقاومة عملاء لإيران، وبغباء منقطع النظير واصلوا هذا النهج الذي لا يصدقه حتى الأطفال باتهام محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي بالعمالة لإيران وهو الذي تحت قيادته ذاق أنصار المشروع الإيراني أمر الكؤوس.

واليوم ما يزال هؤلاء المهووسون يروجون بضاعتهم الكاسدة بالتخويف من المشروع الإيران في الجنوب من خلال نشر فوبيا الدولة الجنوبية التي ستكون "ذراعا لإيران" (حسب زعمهم) وهم يعلمون جيدا أن أحدا من قادة الجنوب ومقاوميها لم يذهب إلى مران لعقد الاتفاقات مع رأس حربة إيران في اليمن، كما لم تعقد محافظة واحدة ولا مديرية واحدة اتفاق تعايش مع ممثلي إيران كما جرى في الكثير من المناطق التي يسيطر عليها أمراء الحروب.

من الواضح أن أبوابا واسعة تتفتح أمام هؤلاء الأمراء الذين يستثمرون في الحروب والسياسة وتجارة الممنوعات ونهب الأراضي وبناء المؤسسات الاحتكارية من مرتبات الجنود وخيرات الشعب وثرواته، وبهذا لا نستغرب أن يطلق موظفوهم وكتبتهم العنان لهواجسهم المريضة في تحريض التحالف العربي ضد الجنوب وهم يعلمون أن الجنوب هو أول من انتصر للتحالف العربي حينما كانوا هم يقبضون من التحالف ويعملون لصالح الانقلابيين.

من المؤكد أن الدولة الجنوبية القادمة ستعترضها الكثير من الصعاب والتحديات والعوائق والمطبات الطبيعية والمصطنعة، لكن تهمة العمالة لإيران ليست سوى فقاعة عابرة ستتلاشى عند أول ملامسة لها لهواء الحقيقة النقي وتيارها الجارف لكل الأضاليل والتزييفات.

علي المفلحي
2016-04-14, 05:00 AM
ااين المقاومة الجنوبية في لحج واين الحراك الجنوبي واين الشرفاء من ابناء الحوطة لماذا لا يقومون بتأمين الخط الدائري في لحج هل سيضلون يتفرجون الى ان ياتي المقدشي ليأمن لحج والله هذه كارثة على شعب الجنوب على كل واحد ان يتحمل المسؤلية انا كمقاوم وكمواطن حر يحب الخير للجنوب لايرضيني ان تكون مدينتي تحت عبث قاعدة عفاش امعقول ان يكون ابنا لحج راضين على هذه الاعمال التي تمارسها القاعدة من التقطع للمواطنين الآمنين اوصلت الامور الى هذا المستوى من الانحطاط اخص بهذا الانتقاد الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومشائخ ووجهاء لحج ( البندق )

علي المفلحي
2016-04-14, 05:01 AM
سؤال للجميع ..هل يوجد في لحج بالذات اخص (الحوطه ) عاصمه لحج هل يوجد فيها مقاومه جنوبيه من ابنائها اين الحراك الجنوبي في الحوطه ام انه لايوجد بالخالص ..واذا كان يوجد فعلا فاين هم من تقطعات دواعش عفاش لاخوانهم في الضالع يافع ردفان ...

صقر هرهره✍

علي المفلحي
2016-04-14, 05:02 AM
🔴 ضباط وجنود جنوبيون يقطعون طريقا دولية تربط المهرة بسلطنة عمان ويتهمون قيادات بالقوات الموالية لهادي بالتمييز العنصري ضدهم

قطع جنود وضباط جنوبيون الطريق الدولية الرابطة بين المهرة وسلطنة عمان في منطقة شحن على خلفية رفض لجنة صرف مرتبات من تسليمهم مرتباتهم الشهرية التي يقول البعض انها مقطوعة منذ أكثر من عام.

وقال ضابط جنوبي نحن منتسبي اللواء 315 في ثمود أتينا إلى هنا بشق الأنفس وقد تعرض بعض زملائنا للتقطع في أحور من قبل مسلحين وتم قلتهم, وحين وصلنا إلى المعسكر لمقابلة اللجنة التي تقوم بصرف المرتبات, هربت اللجنة وتركتنا في المعسكر لا حول لنا ولا قوة, وقد تكبدنا خسائر كبيرة في المجيء إلى هنا, البعض منا لا يجد قيمة وجبة واحدة, نحن في وضع مزر للغاية, اللجنة التي كان من المفترض ان تصرف مرتباتنا ذهبت وتركتنا لا حول لنا ولا قوة, الشرعية تخلت عنا بعد أن أبلينا بلا حسنا في الدفاع عن الشرعية وهاهي اليوم تتنصل في صرف حقوقنا كعسكريين".

وذكر الضابط انه من مديرية لودر في أبين وأنه احتاج نحو 50 ألف ريال يمني مصاريف السفر إلى المهرة, وهو الآن لا يستطيع العودة إلى ذويه".. مؤكداً " لو كنت أدرك بهذا المصير لوفرت ما خسرت على السفر لإطفالي الذين هم بحاجة للريال الواحد".

وقال " لقد أصبحنا بين مطرقة القاعدة وسندان الشرعية ".

وقال الضابط " نوجه اتهامات صريحة لرئيس الاركان العامة اللواء محمد علي المقدشي الموالي لهادي بانه هو السبب في عدم حصول الجنود والضباط الجنوبيين على مرتباتهم, وهو من يرفض صرف رواتب الكثير من القيادات العسكرية الجنوبية التي يتهمها بدعم استقلال الجنوب".

وحذر الضابط من مغبة استمرار التمييز ضدهم, داعيا الحكومة الشرعية إلى سرعة صرف كامل حقوق الجنوبيين الذين قال انه لولاهم لما تحررت جميع محافظات الجنوب من ميليشيات المخلوع والحوثيين.

وكانت مصادر عسكرية في مأرب قد ذكرت ان قيادة القوات الموالية لهادي رفضت صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين في حين صرفت رواتب ستة أشهر ماضية للعسكريين الشماليين في مأرب.

علي المفلحي
2016-04-14, 05:03 AM
بسبب دعوة لمليونية جنوبية في عدن ..

انقلبت الطاولة اليمنية في الرياض واصبحت القضية الجنوبية الشغل الشاغل لدى الدبلوماسيين الخليجيين والعرب ... واصبح الجميع يبحث عن حلول مرضيه لشعب الجنوب تكون دائمه وليست مؤقته .

اذاً، لو تحققت المليونية بنجاح ماذا سيحدث ؟؟

حضورك لـ #مليونية_تقرير_مصير اول خطوة لإستعادة الدولة الجنوبية ..

علي المفلحي
2016-04-14, 05:03 AM
عاجل : مصدر عسكري يكشف عن أسماء منفذي عملية اغتيال محافظ عدن السابق جعفر والمبلغ الذي تتقاضاه مقابل العملية
الشرق نيوز - خاص : الأربعاء 13 أبريل 2016 04:15 مساءً


كشف مصدر عسكري خاص أن قوات الأمن تمكنت من القبض على منفذي جريمة اغتيال محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد وقتلة قائد المقاومة الجنوبية الإدريسي .

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن أسمة لـ"الشرق نيوز" أن القيادي المعروف بحلمي الزنجي اعترف بعد التحقيقات بأنه هو وأبو سالم من خطط لعملية اغتيال المحافظ السابق جعفر محمد سعد مقابل مليون ونصف ريال يمني ولم يوضح المصدر عن الجهة التي دفعت للزنجي مقابل العملية .

يأتي هذا بعد تصريح لمدير أمن عدن العميد شلال علي شايع في تصريح لوسائل الإعلام أثناء جولة تفقدية نفذها صباح أمس الثلاثاء بأن من بين المقبوض عليهم متهمين باغتيالات رجال أمن وقضاة في مدينة عدن خلال الفترة الماضية.

موضحا بأن عدن لن تكون حاضنة للإرهاب متوعدا الكشف على بقية الخلايا في أقرب وقت.

كما تمكنت قوات الأمن من تطهير مديرية المنصورة من مسلحين يعتقد انتماءهم لتنظيم القاعدة بعد إطلاق السلطات لحملتين امنيتين و بإسناد من قوات التحالف العربي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:04 AM
عدن الغد
وصول باخرتي مشتقات نفطية الى عدن ومدير شركة النفط يطمئن المواطنين

علي المفلحي
2016-04-14, 05:08 AM
بعيداً عن التفاخر ومصطلحاته ومعانيه
لم يمل من خدمة عدن وناسها
لم يحاول ولو لمرة فرض رأيه على ناسها
لم يدر ظهره عن فقير ولا محتاج قط
لم يرقص فرحاً لحزن عدن
ولم يدندن لبكائها
يتذكر في كل حين والآخر انه مسؤول عنها ووقوفه بجانبها فان كان بنظر الناس واجباً قانوني كان بنظره واجباً انساني
ينشر الامن رغم امكانياته المحدودة
يقف دائماً بجانبنا رغم ان نصفنا يذمه ويشتمه

عن #اللواء_عيدروس_الزبيدي اتحدث
عن الشخصية الرائعه ، الشجاعة
عن شخص احب ناس عدن فاحبوه واحترموه وقدروه فدعوا له سراً وعلانية
عن محبوب عدن خاصة والجنوب العربي بشكل عام
عن فخر الضالع وكافة مناطق الجنوب العربي
عن فخرنا وعزتنا ورمز قوتنا وتلامحنا في عدن
الشخص الي اثبت للناس بان عدن ملك للجميع وليس ملك احد
عن رجل اسطوري لطالما حلم الجميع بان يكونون مثله ذات يوم
ففي عدن احبه الصغير والكبير
الطفل والمسن
فهو رمز بطولتنا وانتصاراتنا المستمرة في العاصمة عدن

حفظه الله ورعاه
#اللواء_عيدروس_الزبيدي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:09 AM
شبكة_رصد_الجنوبية ..📢

بيان إدانة وإستنكار

ندين ونستنكر ما حدث من اعتداء سافر يوم امس الاثنين 11 ابريل 2016 على الاعلامي ابراهيم الشعيبي من ضرب واخذ ما بحوزته من اجهزة وكيمراء .

وقد حدث هذا الاعتداء الآثم في منطقة العريش بخور مكسر بعدن .

فأننا عبر شبكة رصد نعلن تضامننا الكامل ووقوفنا مع الزميل ابراهيم الشعيبي

ونطالب الاجهزة الامنية بسرعة احضار وضبط هؤلاء المعتدين في اقرب وقت.

ليمثلوا امام العدالة ليأخذو ما يستحقونه من عقاب رادع على ما اقترفوه بحق الزميل ابراهيم الشعيبي...


#شبكة_رصد_الجنوبية..📢
للمتابعة....

علي المفلحي
2016-04-14, 05:09 AM
مسلحو الإصلاح يمنعون إمام مكلف من الأوقاف بعدن من دخول مسجد بالقلوعة

منعت مجاميع مسلحة تابعة لحزب الإصلاح اليمني “الإخوان” إماما مكلفاً من مكتب الأوقاف بعدن من دخول مسجد في منطقة القلوعة التابعة لمديرية المعلا وسط عدن .
وقالت مصادر محلية لـ “عدن حرة” أن مجاميع مسلحة لحزب الإصلاح اقدمت اليوم الأربعاء على منع الشيخ احمد حسن البصيري وهو احد القيادات السلفية في المقاومة الجنوبية من أداء عملة كإمام بمسجد الرحمة بمدينة القلوعة والذي تم تعينه مؤخراً من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد بالعاصمة عدن.
وأكد شهود عيان كانوا حاضرين اثناء منع الشيخ البصيري من دخول المسجد أن المسلحين الذين منعوه يتبعون حزب الإصلاح الإخواني بالمنطقة .

ودارت خلال الايام السابقة حالة من الجدل حول من يعمل على إمامة هذا المسجد بعد إن تأكد إن الإمام السابق لا يستطيع أداء عملة لظروف صحية يمر بها .
ويتخوف أهالي القلوعة من أن تدور مواجهات مسلحة وطالبوا رجال الأمن وبالأخص قائد الأمن بعدن اللواء شلال علي شايع هادي التدخل ومنع اي مجاميع مدنية من استخدام السلاح لرفض إي قرارات أو توجيهات حكومية .

علي المفلحي
2016-04-14, 05:12 AM
‬: لحج / الحوطة

استهدف طيران التحالف العربي منزل عبدالهادي فرج في السياحه.
ومنزل فيصل علوي خط عدن تعز
والنيابه القديمه
ومكتب الصحه
وايضا استهدف طيران الاباتشي مجموعه هاربين فوق سياكل بالرشاش.:
غطاء جوي
لدخول قوات الجيش والمقاومه الجنوبيه الى حوطه لحج. من عده محور


الان الاباتشي يمشط المنطقه تمهيد لدخول الجيش

علي المفلحي
2016-04-14, 05:13 AM
عا جل؟ً
لجنه المراقبة الدولية ستصل الى العاصمة الجنوبية عدن لنقل وقائع فعالية تقرير المصير وتسجيل تقاريرها ورفعها للأمين العام للأمم المتحده ومجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الاوربي .

... ☑☑

علي المفلحي
2016-04-14, 05:13 AM
#عاااااااجل
دخول قوات الأمن والمقاومة الجنوبية حوطة لحج بمساندة الاباتشي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:14 AM
الخبر أكيد اناكنت بكلم ابن خالي في لحج الان تم دخول لحج من كل المحاو متعدده بجيش من المقاومه من عدن والعند

علي المفلحي
2016-04-14, 05:15 AM
#عاااااااجل
استخبارات الامن والمقاومة الجنوبية تصل الى راس زعيم عصابات الاجرام في لحج المسمى (ابا سلمان) في احد البيوت في منطقة الرباط وتودعه الى السجن ..

علي المفلحي
2016-04-14, 05:16 AM
عااااجل
الان تم اقتحام مدينه الحوطه من قبل قوه عسكريه قادمه من العند

علي المفلحي
2016-04-14, 05:28 AM
#عاااااجل / ثلاث طائرات اباتشي تقصف اكثر من ستين مسلحاً في مزارع جعوله وكتائب المحضار تحصي جثث القتلى من المسلحين وتعثر معهم على صواريخ قاهر ومدرعه مليئة بالمتفجرات

علي المفلحي
2016-04-14, 05:28 AM
مسلحون من المقاومة يغلقون مبنى السلطة المحلية بالملاح ردفان


الأربعاء 13 أبريل 2016 11:30 صباحاً*الملاح ((عدن الغد)) خاص:





أغلق مسلحون يقولون أنهم من المقاومة الجنوبية يوم الأربعاء مبنى السلطة المحلية بمديرية الملاح بمحافظة لحج .

وقال مصدر في السلطة المحلية بالملاح لـ"عدن الغد" ان مسلحين من المقاومة يقودهم فارس الظنبري أغلقوا المبنى واخرجوا جميع العاملين منه .

*وبحسب المصادر فان الظنبري يحتج على قرارات *أصدرها مدير عام المديرية الجديد أنيس محمد ناصر والتي قضت .والتي قضت بتعيين مدير ومسئول مالي جديد لصندوق النظافة بالمديرية.

*وأشارت المصادر ان الظنبري قال ان هذا التعيين *خروجا عن اتفاقات سابقة متفق عليها مع رئيس السلطة المحلية وقضت بان التعيينات في المديرية يجب ان تتم بالتشاور مع الجميع وعلى رأسهم المقاومة في المديرية .

*هذا وقد اعتلى افراد من المقاومة سطح مبنى السلطة المحلية. وتمركز آخرون في بوابة المبنى الرئيسة.

علي المفلحي
2016-04-14, 05:29 AM
عقد اليوم الاربعاء 2016/4/13 م في مكتب التربيه والتعليم م/لحج اجتماعا برئاسة مدير عام مكتب التربيه والتعليم بالمحافظة. الاستاذ نصر سعيد اللحجي حيث حضره مدراء التربيه بالمديريات ورؤساء الشعب. ومدراء الادارات بمكتب التربيه والتعليم م/لحج. وبعض من رؤساء أقسام الامتحانات بالمديريات وتم مناقشة الاليه التي تتم فيها الامتحانات ومواعيدها.
اولا:
امتحانات الصفين التاسع والثالث ثانوي التجريبية حيث أكد الحاضرين. على إلزام المدارس اجراءالامتحانات في. 20 ابريل ورفع العشره بالمئه في الاستمارات التي ستوزع على المدارس من أجل ذلك وتعبئة ال40 بالمئه من الصفين 8+7. للمرحله الاساسيه و 2+1 ثانوي،للمرحله الثانوية.
ثانيا:
على مدراء المدارس. سرعة رفع ما قطع من المنهاج. حتى اليوم من أجل يتم إنزال المحذوف من المقرر باسرع وقت ممكن على ضوء ماتم قطعه.
ثالثا:
تم مناقشة مواضيع أخرى بما فيهامشكله الطلاب مع كنترول عدن والتظلمات المرفوعه من إدارات التربيه بالمديريات والذي حددت الحالات التي تم استهدافها من قبل القائمين على كنترول عدن. لحج. ابين. الضالع. وكذلك تعمد اسقاطهم للمره الثانية بشكل متعمد حيث كان استهداف الطالب في ماده القرآن. مثلا.
وبعدشهرين من المتابعه والاحباط النفسي لدى الطلاب تم المعالجه لمادة التربية الاسلامية.
ولازال الطلاب معلقين بين القرآن والاسلامية. وبين صنعاءوعدن. وبين باشطح. ومرشد الجماعي
وبين الحامدي والاملس
رابعا :
على جميع الإدارات المدرسيه وضع جدول امتحانات للصفين 3+9 من يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله لكي نتمكن من رفع الدرجات حسب الزمن المحدد
كذلك من أجل يخف الضغط على الادارات المدرسيه حيث ستبداء امتحانات النقل للصفوف من 8-------1 في 8مايو
استعدادا لاجراء امتحان الصف التاسع قبل شهر رمضان المبارك.
وامتحان الصف الثالث الثانوي بعد عيدالفطرالمبارك

علي المفلحي
2016-04-14, 05:30 AM
همسة قبل مؤتمر الكويت !!!

لماذا لم يقروا بحقوق المقاومة الجنوبية انطلاقا من المعادلة التالية :
اذا سلمنا بان التحالف ساند الشرعية انطلاقا من مصلحتهما المشتركة اولا وتحقيق اهداف التحالف ثانيا .
اذا المقاومة الجنوبية ساندت الشرعية انطلاقا من مصلحتهما المشتركة ضد هذا العدوان . وثانيا للمقاومة اهداف خاصة بها .

لماذا لم يتفهم الساسة في التحالف والشرعية لذلك والاقرار بالاهداف التي ضحى من أجلها شباب المقاومة الجنوبية ؟
وهل يجوز تجيير هذه التضحية وهذا النصر لمصلحة الغير ؟
د.فضل الربيعي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:33 AM
6 06:22 مساءً*
يافع (عدن الغد) خاص:

اقامت ادارة وافراد الامن بيافع لبعوس صباح يوم الاربعاء حفل خطابي واستعراضي في موقع الإدارة بلبعوس وبهذه المناسبة حضر الحفل* العديد من المشائخ وقيادات المقاومة الجنوبية وممثلي عن السلطة المحلية ورئيسي مجلس الإدارة للمجموعة الداعمة التي تم تكريمها من قبل مدير الامن.

وابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تلاها كلمة ترحيبية لإدارة الامن القاها / العميد حسين عبدالله بن حمزه نيابة عن مدير الامن رحب فيها بالحضور ووجه الشكر والتقدير للمجموعة الداعمة لكل ما تقدمه من دعم مالي ومادي لتسيير عمل الامن.

كما وجه خالص الشكر والتقدير لمن كان لهم شرف السبق في بذل مختلف الجهود ومساعدة الادارة في تسيير مهام عملها وعلى راسهم بيت النقيب ممثلا بالشيخ الوطني الفاضل عبدالرب احمد النقيب والشيخ عبدالقوي محمد النقيب وكل من وقف في هذا المهام الامني كل باسمه وصفته.

كما القيت العديد من الكلمات لأمين عام المجلس المحلي والمجموعة الداعمة كلها " اشادت بما يقوم به افراد الامن من جهود على مختلف الأصعدة، كما تم تكريم كل من رئيسي مجلس ادارة المجموعة الداعمة لأمن لبعوس السابق والحالي .

وفي نهاية الحفل تم عرض عسكري لأفراد الامن من شباب المقاومة الجنوبية نال اعجاب الحاضرين .

وتزامنا مع الحملة الثانية من دعم الامن في يافع والجنوب طالب الجميع الاسهام في تقديم ما يستطيعون تقديمه* من اجل امن واستقرار يافع والجنوب ومساعدة اخوانهم بالمجموعة الداعمة لان امن يافع يهم جميع ابنائه بالداخل والخارج ولا يستثني احد، كما تم توزيع تقرير تفصيلي عن المهام التي تم تنفيذها خلال المرحلة الاولى يشمل مختلف الجوانب الادارية والمالية والعملية .

*

*من معين الصبيحي



اقرأ المزيد من*عدن الغد | مسؤولون وشخصيات اجتماعية ومشايخ جنوبية تطالب بالإسهام لاستقرار الأمن ومساعدة اخوانهم بيافع والجنوب عامة*

علي المفلحي
2016-04-14, 05:37 AM
للجنوب لا لقادة الجنوب
__________________
✅✅✅❎❎❎❎
آن الأوان أن يقول شعب الجنوب كلمة بليغة لقادته وأن ينفض من على ثيابه غبار الماضي ويخرج من تحت عباءتهم يشق طريقه بعيدا عنهم ويتركهم في زواياهم الضيقه.

كضيق نظراتهم لقضية الجنوب ، وشعب الجنوب ، ونضال شعب الجنوب ، وشهدائه ودمائه الزكيه ، وأطفاله اليتامى ، ونسائه الارامل ، وأمهاته الثكل .

أن كنا فعلا سوف نحشد مليونية أبناء الجنوب إلى عدن العفيفة الطاهرة . فلنحشدهم من آجل الجنوب ، وليس من أجل قيادات الجنوب .

ولنتخلص من السجود للشمس . ولنسجد لله ، الذي خلق الشمس والقمر .
{وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ} [الرحمن : 6]
ذلك أقوم وأسلم .

لانرفع لهم صورا ، ولا نقيم لهم وزنا ، بل ندعهم في كهف خلافاتهم سابتون .

فلتكن هذه رسالتنا لهم ، لعلهم يرشدون ، ولأهلهم يرجعون ، ولوطنهم يخلصون ويتحدون ، وينبذون أفكار الماضي ، وسياسة أقصاء الأخرين ويتناسوا خلافات الماضي .

مثلما نريد أن نوصل رسالتنا لمن للقاء الكويت يرعون وللعالم اجمع بأننا لا نريد إلا حقا من حقوقنا سلب منها قهرا .

فقضيتنا عادلة ودماء شهدائنا لا تذهب هدر ، وسيكتب لها النجاح والنصر بأذن الله عاجلا أم آجلا .

مادام هنا شعب حي لا يكل ولا يمل ثابت على مبادئه . وما دام جيل الشباب متحد . فلا ضير أن نمضي في سبيلك يا جنوب .

ذلك أن كنا فعلا نريد وطنناً أسمه الجنوب ، من أجله ضحينا ، ونضحي ، ومن أجله نخرج ، ومن أجله نعمل ،
فلترسم مليونيتنا القادمة .

انصع صورة حضارية بترتيب صفوفنا ، ووحدة راينا . ونسق صفوفنا . ومرونة مطالبنا .

تعكس جوهرنا في بناء دولة حضارية مدنية تنشد السلام والتنمية تنسجم في نسيجها مع دول الجوار والإقليم .

وتقف مع العالم في مكافحة الأرهاب ونشر السلام .

دولة فتية تقودها عقول وطنية فتية ، مؤمنه بأن الوطن للجميع والدين لله .

فلا نكون ممن وصفهم هدهد سليمان .

( وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله )
فلقد انتهى عصر السجود لغير الله في بلد الأيمان .

أن كنا قوما مهتدين

والله من وراء القصد .

✍ عبدالقادر زين بن جرادي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:42 AM
قال لي أحد الناصحين ماذا تريدون ايها الجنوبيون انتم اليوم تسيطرون على الارض ولا وجود لعصابات النهب والسلب لماذا تريدون ان تسمعوا اصواتكم للعالم فقلت له .ان المشكلة الكبرى اليوم ان التحالف يتعامل معنا ومع الاخوة الشماليين مثل كذابة الاطفال (تسكيت من الازعاج) على الارض انفصال هذا للجنوبيين وفي الخطاب السياسي وحدة هذا للشماليين . وهذا التعامل لايعتبر حلا لا للقضية الجنوبية ولا مقنع للعقلية في الشمال ونحن لن نغتر بالسيطرة على الارض فقط بل لابد من حل سياسي عادل لقضيتنا فالسيطرة على الارض قد تتغير المعطيات فيتغير ما على الارض كما هو حاصل في الجنوب وفي الشمال فالقوى المسيطرة اليوم ليست هي القوى المسيطرة قبل سنتين وهكذا سيكون الامر ان لم نصل الى حلول حقيقية وليس الى واقع ترقيعي مؤقت قد يزول سريعا وتحدث الكارثة

الشيخ / حكيم الحسني

علي المفلحي
2016-04-14, 05:42 AM
بفضل الله وبفضل مواطنين من مكتب البعسي والضبي المخلصين ليافع والجنوب
تم التوصل بصلح بين اهل مرفد وال امحيد يقضي بهدنه ثﻻثه اشهر
ونتقدم بالشكر للجميع على الجهود المثمره
والشكر لكل اهالي مرفد وال امحيد على كل ما بدوه من تعاون وتفهم
وهذه المرحله تتطلب من كل ابنا الجنوب التﻻحم ورص الصفوف
الشيخ عوض حسين ديان

علي المفلحي
2016-04-14, 05:44 AM
حلف أبناء قبيلة يافع يعلن للجماهير الثورية في توفير 200 حافلة ركاب لنقلهم إلى ساحة الحرية خور مكسر

يهيب حلف أبناء قبيلة يافع بكل أبناء يافع والجنوب بشكل عام بالتجمهر والاحتشاد والزحف صوب العاصمة عدن لاحياء مليونية تقرير المصير والتي أقر اقامتها في ساحة الحرية في العاصمة عدن في يومي-السابع عشر-والثامن عشر -من شهر إبريل الجاري تلبية لنداء الوطن وتتويج لدماء الشهداء الزكية التي ارتوى بها تراب الجنوب الطاهر وإيصال رسالتنا للعالم بأن نظالنا هدفه إستعادة دولة الجنوب المغتصبة من نظام صنعاء .

وأن الحلف الموقر وانطلإقآ من واجبه الوطني وحرصه الشديد على نجاح الفعالية تكفل بتوفير وسائل النقل لكافة المناطق وقد تم تجهيز (200) حافلة نقل موزعة على محافظتي لحج وأبين لذا فإن القائمون على الحلف على ثقه كبيرة بحشودكم التي ستنطلق صوب العاصمة عدن لترسل للعالم رسالتها وبصوت عالي يا أبناء شعبنا الأحرار يأمن بذلتم الغالي والنفيس لأجل إستعادة كرامة الوطن وهوية أمة يأمن دافعتم عن الإسلام والعروبة يأمن اذهلتم العالم بصمودكم وستطرتم اروع ملاحم الشرف والبطولة انتم وبكل اطيافكم رجالآ ونساء مثقفين مفكرين وسياسيين الوطن يناديكم فلبوا النداء وانطلقو من أيمانكم بأن الحقوق تستلب ولاتوهب وأنتم للحرية أقرب أننا ومن منطلق الواجب الوطني نشد على أياديكم لابهار العالم إن الدعوة للاحتشاد تأتي بهدف إيصال رسالة للعالم نقول فيها هنا توقفو لحظة افتحو أعينكم لرؤية وطن إسمه الجنوب وأن هذا الحشود هو تتويج لنظال سلمي دام 7 سنوات ومقاومة دامت عام كاملآ وتجمهرنا اليوم هو الرسالة الأخيرة وليفهم من لم يفهم نظالنا لم يقبل القبول بالترقيعات وانصاف الحلول افهموا العالم أن الدماء التي سكبت هي لاستعادة كرامة الوطن الجنوبي .

والله ولي للتوفيق
دمتم ودام الوطن بخير

صادر عن الدائره الإعلامية لحلف أبناء يافع
بتاريخ 13 أبريل 2016م
60 رجب 1437ه

علي المفلحي
2016-04-14, 05:45 AM
بحاح على قناة bbc البريطانية:
انفصال الجنوب أمر وارد وطرح مقبول لأخراج البلاد من الأزمات التي يمر بها .

علي المفلحي
2016-04-14, 05:49 AM
من يقف خلف "الزنجي"؟!

أحدث تصريح مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع عن تمكن السلطات من القبض على قتلة المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد و رجال المرور و القضاة، دويا بين الأوساط المهتمة في محافظة عدن.

فمن الذي يقف خلف جملة الاغتيالات؟ ومن هو الداعم والمخطط؟ وهل أحبطت حملة المنصورة المزيد منها؟، لا شك بأن نجاح الحملة الأمنية في تطهير مديرية المنصورة أن لها النصيب الأوفر في إفشال مخططات الاغتيالات و استهداف الكوادر الجنوبية.

لكن السؤال الأبرز هو من الذي قصدهم "شلال"؟ ومن يدعمهم؟ و هل تم القبض عليهم أيضا؟،

كاشفني مصدر أمني رفيع في عدن بمعلومات يشيب لها الرأس ماكنت أجزم بنشرها لولا أهميتها، "حلمي" الملقب ب"الزنجي" و القيادي المعروف في تنظيم القاعدة والمطلوب أمنيا اعترف بعد جلسات التحقيق بوجود مخطط لتمويل عمليات اغتيال في مدينة عدن بعد تطهيرها، و كان على رأسها المحافظ "جعفر" وقائد المقاومة الجنوبية "الإدريسي"،

كان "الزنجي" يقف على تنفيذه بواسطة عناصر تم تدريبهم بعناية وتحت إمرته، مقابل مبلغ "مليار" ريال تم العثور عليها داخل منزل "الزنجي" عند مداهمة قوات الأمن لمنزله، كانت لغرض تمويل الاغتيالات و شراء ولاءات ورشاوي وتسهيل تلك العمليات.

"الزنجي" تم القبض عليه في مدينة "احور" الأبينية من قبل مسلحين من قبائل آل باكازم أثناء محاولة هروبه إلى حضرموت، لكن إطلاق الإماراتيين لمكافأة تقدر ب (5) ملايين ريال لمن يلقي القبض على "الزنجي" عجلت بالقبض عليه و تسليمه للاماراتيين للتحقيق معه، عقبها تم تسليمه للواء "شلال"، وهنا مربط الفرس- بحسب المصدر الأمني الرفيع.

الزنجي نفذ عمليات الاغتيال بإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن الأسبق غازي أحمد علي و بتمويل من القيادي المؤتمري عارف الزوكا، والأخير تربطه علاقة وثيقة ب"الزنجي" منذ تأسيس حركة (16) فبراير الجنوبية في 2011م في المنصورة،

هدف "الزوكا" لاختراق الحراك الجنوبي من خلال تجنيد "الزنجي" لتلك المهمة، وهو مايفسر إصراره على عدم رفع علم القاعدة فوق مبنى المجلس المحلي للمنصورة، و رفع العلم الجنوبي حتى بعد سقوطه تحت أيدي مسلحي القاعدة، للتشويش و إلصاق تهمة الإرهاب بالجنوب، كانت تلك خطة العفافيش.

المصدر الأمني أوضح أيضا وبحسب اعترافات "الزنجي" فإن التخطيط لاغتيال المحافظ "جعفر" بدأ من أول يوم لتعيينه، و بالنسبة للشهيد الإدريسي فكان اغتياله عقابا له على تسليمه ميناء الحاويات للحكومة، بعد تهديده من "غازي" و "الزوكا" على لسان "الزنجي" بأن رأسه سيكون الثمن مقابل تسليم الميناء وذلك قبل استشهاده بيومين.

اعترافات "الزنجي" اماطت اللثام عن أخطر حقبة من تاريخ الجنوب منذ طرد مليشيات الحوثي وعفاش، و كشفت أوراق خفية طالما عبثت بالجنوب وقضية شعبه، لصالح قوى شمالية متنفذة التقت مصالحها مع مرتزقة جنويين لتنفيذ مخططهم "الأثيم"،

حفظ الله جنوبنا الحبيب و شعبه العظيم وقضيته العادلة.. آمين

د.نيفين العلوي

علي المفلحي
2016-04-14, 05:52 AM
😊 الإحتــــــرام ☺ هو أجمّل هديه يُقدمھآ
الإنسآن للناس ..

الأدب لا يباع ولا يُشترى، بل هو طابع في قلب من تربى، وليس الفقير من فقد الذهب إنما الفقير من فقد الأخلاق والأدب ..
ليس عيب فيك إن گنت طيبا مع غيرك لكن العيب في الذي لا يقدر طيبتك..
كن لأخيك سنداً ولأختك معينا، ولصديقك وفياً، ولجارك محسناً.
دنيا زائله ، وكلنا راحلون..
🌺💐صباااح الخير ..💐🌺

علي المفلحي
2016-04-14, 05:57 AM
‏🌹🌹 كلام برائحة الورد 🌹🌹

*من آعتاد أن يوزع الورد ، فسيبقى شيء من العطر بيده
، ما دمت تفعل الخير ، سيصلك أثره ، إن لم يكن في الدنيا ، فسيكون فى الآخرة.. * لا تحمل هم الدنيا فإنها لله
ولا تحمل هم الرزق فإنه من الله
ولا تحمل هم المستقبل فإنه بيد الله .
فقط احمل هما واحدا : كيف ترضي الله ❤
🌿🎀 صباح الخيرياجنوب 🎀🌿

علي المفلحي
2016-04-14, 04:12 PM
دعاء الريح والرعد والبرق والمطر
إذا عصفت الريح
كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا عصفت الريح قال : اللهم إني أسألك خيرها و خير ما فيها ، و خير ما أرسلت به ، و أعوذ بك من شرها و شر ما فيها و شر ما أرسلت به .
...
ما هبت الريح إلا جثا النبي صلى الله عليه و سلم على ركبته و قال : اللهم اجعلها رحمة و لا تجعلها عذاباً ، اللهم اجعلها رياحاً و لا تجعلها ريحاً .
عند سماع الرعد و الصواعق
أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان إذا سمع صوت الرعد و الصواعق قال : اللهم لا تقتلنا بغضبك ، و لا تهلكنا بعذابك ، و عافنا قبل ذلك
كان إذا سمع الرعد ترك الحديث و قال : سبحان الذي يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته .
كان إذا رأى المطر
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : اطلبوا استجابة الدعاء عند التقاء الجيوش و إقامة الصلاة و نزول الغيث . .
اللهم حوالينا و لا علينا ، اللهم على الآكام و الأجام و الأوديه و منابت الشجر
اللهم آمين

علي المفلحي
2016-04-14, 04:13 PM
سحب و رياح مع امطار رعدية فوق مدينة عدن الحبيبة عدن مدينة العالم صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2016/4/14 يوم جميل اول مرة اشوف هذا الجو الذي لا يوصف من شدة جمال منظره ...
اللهم اجعلها امطار خير و بركة
صبحكم الله بالخير يا ابنا شعب الجنوب العربي من المهرة إلى باب المندب
عدن جميلة باجوها
عدن جميلة بمطرها
عدن جميلة بأهلها
عدن جميلة باكلها
عدن جميله بجبالها
عدن جميلة ببحرها
عدن جميلة بموقعها
عدن كل شي جميل

علي المفلحي
2016-04-14, 04:15 PM
هاااااام
نقطة الحسم الجنوبية في مدخل حبيل جبر ردفان تعلن حالة التآهب واﻻستعداد اﻻمني وذلك تحسبآ لمرور اي عناصر ارهابية خارجة من لحج او ابين متجهه الى الوكر في البيضاء او العكس ..
هذا وقد دعئ اﻻخ المناضل احمد غالب احمد قائد اﻻنتشار اﻻمني للمقاومة في حبيل جبر ردفان كافة المواطنين الشرفاء من ابناء المديرية والمديريات المجاورة الى اﻻبﻻغ الفوري عن اي تحركات للعناصر الضاله التي ﻻتحمل مشروع سواء الموت والدمار للارض واﻻنسان الجنوبي ..

علي المفلحي
2016-04-14, 04:16 PM
اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم أنت الله لا إله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء اللهم انشر علينا وعليهم رحمتك بالسحاب سحاباً وابلاً غدقا مغيثاً هنيئاً مريئاً مجلِّلاً نافعا غير ضار اللهم لتحيي به البلاد وتسقي به العباد وتحيي به ما قد مات وتردَّ به ما قد فات وتنعش به الضعيف من عبادك وتحيي به الميت من بلادك اللهم سقيا هنيئة نستغفر الله نستغفر الله نستغفر الله نستغفر الله اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفاراً فأرسل السماء علينا مدراراً وأمددنا بأموال وبنين واجعل لنا جنات واجعل لنا أنهاراً.

علي المفلحي
2016-04-14, 04:59 PM
مدير شرطة عدن اللواء شلال شايع يزور كلية الطب وإدارة البحث الجنائي في خور مكسر



عدن – عبدالرحمن النقيب



ضمن النزول الميداني الذي يقوم به اللواء شلال علي شايع مدير عام شرطة العاصمة عدن إلى المرافق المنشئات الحيوية الهامة في العاصمة عدن قام صباح اليوم الأربعاء بزيارة إلى كلية الطب والعلوم الصحية .



والتقى اللواء شلال شايع الهيئة التدريسية بالكلية وناقش معهم جملة من القضايا الهامة التي تخص الطالب وهيئة التدريس وأبرزها الجانب الأمني الذي يعتبر ضرورة قصوى لنجاح أي صرح علمي ، وضرورة الجانب الأمني الذي تعمل شرطة عدن على توفيره للكليات والمعاهد والمدارس لتكون أفاق النجاح والإبداع مفتوحة أمام الطلاب والهيئة التدريسية .



من جانبهم الطلاب وهيئة تدريس كلية الطب شكروا اللواء شلال علي شايع على زيارته للكلية وتفقد أحوالهم عن قرب وحثهم على مواصلة التعليم والجد والاجتهاد.



كما قام اللواء شلال علي شايع ونائبه العقيد ابو بكر جبر بزيارة أدارة البحث الجنائي وإدارة المنشآت ومختبر البحث الجنائي واطلع على سير العمل فيها كما أشاد مدير الأمن بالدور الكبير والإنجازات التي تحققت من قبل إدارة البحث ألجنائي ممثلة بالعقيد الركن صالح محمد القملي مدير البحث الجنائي بمحافظة عدن وكافة زملاءه في البحث .وأشاد بجهودهم المتواصلة ليلاً ونهاراً من اجل نجاح العمل ومنع الجريمة قبل وقوعها .



من جانبها عبرت إدارة البحث عن شكرها وتقديرها للواء شلال علي شايع على تواصله المستمر معهم وزيارته التفقدية لهم والاطلاع على نتائج العمل الذي تحقق خلال الفترة الماضية وحتى الآن مؤكدين حرصهم الكامل على مواصلة العمل وتحقيق المزيد من النجاحات التي ترتقي بالعمل الأمني إلى الأفضل .

علي المفلحي
2016-04-15, 02:06 AM
انها ليلة الجمعه:
🌹🌹ياامطار السماء طهري واجرفي احزان الاحباب🌹🌹
آمين بقدرتك يارب السماء🌙،
الجمعه 🗝القلوب الصادقه💝
🌺جمعه مباركه ياجنوب🌹