المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات الجنوب لشهر فبراير 2016م وانعكاساتها على على الصحافه والاعلام


الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6

علي المفلحي
2016-02-23, 01:39 AM
ندعو الله ونتمنى انه اليوم شلال والخبجي وعيدروس وعادل الحالمي ومنصور زيد ومراد الحالمي يقدموا استقالتهم ويعلنون انضمامهم الى المقاومه الجنوبيه
ويكون العمل ثورة من طرازآ جديد ونعيد الأمل المفقود للشباب الجنوبي

علي المفلحي
2016-02-23, 01:40 AM
‏صادق الاحمر سوف اغلق مطار سيئون فهو ملك لي جاء ذلك رداً على قرار هادي والتحالف بتحويل الرحلات المدنية الى سيئون...

علي المفلحي
2016-02-23, 01:41 AM
استنكر مستشار محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي عودة الجنود والضباط العسكريين والأمنيين الي منازلهم بعد استلامهم لمبالغ مالية كرواتب من التحالف العربي والذي بلغ عددهم أكثر من 30 ألف من أفراد الجيش وأكثر من 10ألف من أفراد الأمن



وقال الشعبي انه كان يفترض عودتهم الي أعمالهم بدلا مغادرتهم لبيوتهم لان عدن محتاجا لهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تمر بها.

وأشار الشعبي الي ان عدن تعاني من وضع امني معقد يسقط بسببه ضحايا أبرياء بصورة شبة يومية على يد جماعات مسلحة خارجة عن القانون باتت تنتشر في المدينة وتهدد الأمن والاستقرار.



مطالبا التحالف العربي ورئاسة الجمهورية وقيادة المحافظة بترتيب أوضاع العسكريين والآمنين في الوحدات الأمنية والعسكرية بدلا من استلامهم لمرتباتهم وعودتهم الي المنازل دون الاستفادة منهم بينما عدن تعاني من فراغ امني مخيف يهدد المدينة وسكانها المسالمين

علي المفلحي
2016-02-23, 01:45 AM
أكد رئيس مجلس قيادة المقاومة الجنوبية عبدالناصر ابو همام انه استقبل وزير الداخلية وقائد المنطقة الرابعة فور خروجهما من قصر معاشيق عصر اليوم واكدا له ان اقامتهما يوم امس في قصر معاشيق كانت اجبارية .

واضاف ابو همام لم اعرف منهما كثير من التفاصيل لكن اكدوا لي ان اقامتهما يوم امس كانت اجبارية وانه جرى نقاش حول وضع المقاومة ودعمها .

واستنكر ابو همام منع بن عرب واليافعي من مغادرة قصر معاشيق يوم امس .. قائلا ان المقاومة الجنوبية كانت حددت مهلة 24 ساعة للافراج عنهما .. داعيا الدولة الى التعامل مع المقاومة في عدن كشريك

علي المفلحي
2016-02-23, 01:45 AM
الجمهورية اليمنية
وزارة المالية
❆❆❅❉ ☃بـــشـــرى ســـارة لجـــمـــيـــ؏ے المـــوظـــفـــيـــن
تـــقـــرر صـــرف اكـــرامـــيـــة التـــحـــالف ابـــتـــدأ
مـــن تـــاريـــخ 1/3/2016

أقـــرت الجـــنـــة المـــقـــره مـــن قـــبـــل وزارة المـــاليـــة و؏ـــلى جـــمـــيـــ؏ے المـــرافـــق رفـــ؏ے كـــشـــوفـــات كـــل واحـــد حـــســـب الدرجـــة حـــقـــه
المـــجـــمـــو؏ـــة الاولى 3000


المـــجـــمـــو؏ـــة الثـــانـــيـــة 2700

المـــجـــمـــو؏ـــة الثـــالثـــة 2400


المـــجـــمـــو؏ـــة الرابـــعة 2100

المـــجـــمـــو؏ـــة الخـــامـــســـة 1800


المـــجـــمـــو؏ـــة الســـادســـة 1500


الجمهورية اليمنية

وزارة المالية
محافظ البنك المركزي
18/2/2016

علي المفلحي
2016-02-23, 01:47 AM
(عدن الغد)خاص:
كشفت مصادر عسكرية في عدن لـ(عدن الغد) عن هوية الشخص الذي أغتيل برفقة قائد محور أبين اللواء عبدربه الإسرائيلي, الذي تعرض لهجوم من قبل مسلحين في حي الممدارة بعدن.
وقالت المصادر للمحرر عبر الهاتف ان الشخص الذي أغتيل برفقة قائد محور أبين هو نائب مدير جهاز الأمن السياسي في مدينة المنصورة بعدن.
وقال مصدر غسكري لـ(عدن الغد)" ان العقيد جعبل علوي أمراس نائب مدير جهاز الأمن السياسي في المنصورة, كان يقود سيارة اللواء عبدربه حسين".

علي المفلحي
2016-02-23, 01:54 AM
قراءة عابرة في غايات تعيين اللواء الأحمر
منصور صالح

بالنظر إلى أهمية الموقع الذي عين فيه اللوء الأحمر يتبين ان الهدف منه هو تمكين الرجل من حقيبة وزارة الدفاع لكن وحفاظا على حق الوزير الحالي اللواء الصبيحي في الاستفادة من القرار الأممي بالإفراج عنه وعدم التخلي عنه وهو مازال في معتقل الحوثيين وصالح فقد منح محسن الموقع الذي يتجاوز منصب الوزير ويقوم بمهامه ، وهدف القرار ربما غايات عدة أبرزها ثلاث وهي الأولى تفويضه بإدارة معركة تحرير صنعاء ،ولاختبار مصداقيته في خوض هذه الحرب ،التي دخلت شهرها العاشر في الشمال دون ان تحقق اي نتائج ترتقي لما هو مأمول.
إما الغاية او المحذور الثاني فهي بناء جيش جديد على عقيدة وحدوية ،والسيطرة على المؤسسة العسكرية المترهلة ،وذات الولاءات المتعددة ،بالاستفادة من علاقات الرجل –محسن – مع معظم قادة الجيش بما فيهم ابرز القادة الجنوبيين المؤيدين لهادي ومنهم من أصبح يحسب على الجنوب أو المقاومة الجنوبية أو الحراك الجنوبي ،فكل هؤلاء يعتقد انه لن يتم السيطرة عليهم إلا عبر حليفهم المقرب علي محسن وهو ما قد يمثل اختراقا جديدا للمقاومة الجنوبية وإضعافها وإضعاف علاقتها بما يسمى بالجيش الوطني.
اما ثالثا فالتحالف يدرك خطر توسع القاعدة في مناطق عديدة في اليمن وخاصة الجنوب كما يدرك ان محسن على علاقة وطيدة بهذا التنظيم وانه هو من يحركها ،وبالتالي فإن السيطرة على هذا التنظيم ووقف أعماله التوسعية ،قد لن ينجح إلا عبر علي محسن الذي يمكن وقف أنشطتها بإشارة منه ،أو تحريكها وإفشال جهود التحالف بإشارة أخرى.
الدلالة الأخطر في الأمر هي إن القرار يكشف عن ضغوط هائلة يمارسها التحالف على هادي كلها تسير في اتجاه سحب البساط من تحت قدميه لمصلحة تقاسم النفوذ في السلطة لصالح ابرز دول التحالف ،فبعد ان اجبر على تعيين بحاح كممثل للإمارات هاهو يجبر اليوم على تعيين علي محسن كممثل للسعودية ، ولعل مما يمكن ان يؤشر الى فرض هذا القرار على هادي هو تأخيره حتى سحب هادي الى الرياض ثم وضع الوزير عرب واحمد سيف اليافعي تحت الاقامة الجبرية ربما باعتقاد ان بامكان الرجلين تحريك المؤسسة العسكرية في الجنوب باتجاه اتخاذ مواقف معارضة للقرار والضغط عليهم عبر تسريبات بنهب مئات الملايين من الريالات السعودية والدراهم الاماراتية ،وهي تهمة ان صدقت تضع تساؤل لماذا تم التغاضي عنها حتى الأمس. مقال لمنصور صالح

علي المفلحي
2016-02-23, 02:07 AM
عن القائد اللواء أحمد سيف محسن
د عيدروس نصر ناصر
منذ توليه قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وأنا أحاول الكتابة عن هذا القائد العسكري أعني اللواء أحمد سيف محسن المحرمي اليافعي، لكنني ترددت عن الكتابة لسببين ألأول أنني لا أحب الحديث عن الأشخاص كأفراد إلا من توفاه الله، وأنا أتمنى للواء أحمد سيف العمر المديد والصحة والسعادة الدائمتين، والسبب الثاني هو أن اللواء أحمد سيف صديق وزميل وابن منطقتي وابن الدائرة الانتخابية والحي السكني وهو ما يجعل شهادتي فيه مجروحة، وظننت أن ما كتب عنه من آراء وما ناله من تأييد واستحسان لأدواره الرائعة في تصميم خطة تحرير عدن ورسم وتنفيذ خطة استعادة العند وتحرير لحج المحافظة وتمكين المقاومة والسلطة الشرعية من حصد ثمار معركة لم تكن متكافئة، لا في العدة ولا في العتاد، ناهيك عن أدواره السابقة التي لا يعرفها الكثيرون، أعتبرت أن كل هذا يغنيه عن شهادتي.
لكن ما تداولته وسائل الإعلام ومواقع ووسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، عن وضع اللواء اليافعي تحت الإقامة الجبرية على خلفية تقديمه الاستقالة بسبب عدم الاستجابة لمطالب فصائل وأفراد المقاومة وعجز السلطة (الشرعية) عن القيام بما ينبغي من تأمين حقوق الأفراد والضروريات المادية واللوجوستية والفنية لمواجهة الوضع الأمني المنفلت في عدن والمنطقة الرابعة عموما، كل هذا دفعني لتناول هذه القضية ليس من منظار الموقف الشخصي لكن من باب تأكيد ما سبق وإن قلناه مرارا، ويهمني هنا التأكيد على القضايا التالية:
1. لقد استلم اللواء أحمد سيف قيادة المنطقة الرابعة بعد استشهاد القائد العملاق الشهيد اللواء علي ناصر هادي وفي أعقد مراحل المعركة مع الغزاة الانقلابيين، وكان يمكن أن يكون مصير الأخ أحمد سيف كمصير الشهيد علي ناصر هادي لكن عناية الله وحدها حفظته وكان إشرافه على معركة تحرير عدن تأكيدا لا يقبل الجدال على أن تلاميذ مدرسة جيش جمهورية اليمن الدينقراطية الشعبية لم يفقدوا المهارة والكفاءة والقدرة على خوض المعارك وصنع الانتصارات وقد كان أحمد أحد هؤلاء التلاميذ النجباء لتلك المدرسة الخالدة الذكر.
2. لقد نجح القائد أحمد سيف في تمتين روابط الكفاحية بين من تبقى من القادة العسكريين وبين قيادات المقاومة الجنوبية والتعاون مع قوات التحالف العربية التي دخلت عدن بعد تلقي الغزاة ضربات موجعة على أيدي المقاومة الجنوبية، واستطاع من خلال هذا أن يصنع جيشا جديدا خاض المعركة بنجاح لم يكن يتوقعه الكثيرون بما في ذلك أنصار المقاومة الجنوبية أنفسهم.
3. لم يتنطط القائد أحمد سيف ولم يتدلل على قيادة السلطة (الشرعية ) ولم يتطالب بالترقية أو الحصول على مكاسب ومكافآت شخصية كما فعل بعض الذين أدلوا بأربعة أو خمسة تصريحات وراحوا يطالبون بالتوزير أو الحصول على منصب مستشار، كما إنه لم يتنقل في مواقفه بين مختلف الموائد الدسمة، بل ظل منكفئا على نفسه زاهدا في الألقاب متورعا عن المكاسب التجارية والاستثمارية، ولم يأت إلى موقعه القيادي إلا تكليفا وفي لحظة مخاطرة كان يمكن أن يكون رأسه ثمنا لأبسط غلطة يمكن أن تحصل في حين كان النافذون والمتفيدون يتنقلون بين المدن والعواصم ويسكنون الفنادق الفارهة ليأتوا لاحقا يدعون صناعة النصر.
4. إن اللواء أحمد سيف ليس لديه مطالب شخصية تتعلق بوضعه الوظيفي أو المادي أو ما يستحقه من مكافآت، وهو يستحق الكثير، بل إنه يطرح أمورا ينادي بها كل المسؤولين والوزراء والمستشارين وكل المواطنين وبالتالي فليس لديه ما يخشى منه أو يخاف عليه ومواقفه معروفه وموقعه الحالي معروف.
5. إنني أدعو جميع أصدقاء الزميل اللواء أحمد سيف وكل المتضامنين معه إلى التروي والتصرف بهدوء وعدم اتخاذ أي مواقف انفعالية أو اندفاعية والاكتفاء بالتضامن بالوسائل الحضارية والمدنية حتى تتم تلبية المطالب التي يطرحها قائد المنطقة والتي هي مطالب كل رجال المقاومة وكل المواطنين.
إننا بهذا ندعو فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الأستاذ خالد محفوظ بحاح وكل وزراء الحكومة إلى تحمل مسؤولياتهم السياسية والوطنية والأخلاقية في معالجة المشكلات التي تعاني منها المناطق (المحررة) من خلال اتخاذ التدابير البناءة التي يمكن أن تنقل الوضع من حالة الحرب إلى مرحلة الاستقرار وإعادة الإعمار وجعل المواطن يشعر بالأمان والسكينة وأن لا يتركوا مدخلا للعابثين والمتربصين ليدمروا ما أنجز ويمنعوا تحقيق أي نجاحات قادمة أما معالجة المشاكل من خلال الاستقواء في وجه الشرفاء واللين مع العابثين والمستهترين فلن يكون من نتائجها إلا حصد المزيد من الخسائر التي نسأل الله أن يجنب وطننا الحبيب إياها.
هذا ما نراه والله من وراء القصد وهو أعلم بخائنة الأعين وما تخفي الصدور
#عيدروس نصر ناصر

علي المفلحي
2016-02-23, 02:07 AM
#اعيدوا_النظر_بأيمانكم_بالقضيه

كيف ترتبكون من قرار تعيين علي محسن الأحمر كنائب للقائد العام للقوات المسلحة ...!!

هذا تعيين عسكري بحت لم يأتي في أجواء رفاهية أو اعتياديه .. بل في خضم معارك تدور في محيط صنعاء ... وعلى مايبدو للجميع أن هناك عدم جديه من حزب معين في الخوض فيها بشكل حقيقي إلا من خلال بعض الوجوه المحسوبه عليه فقط .

يعني نشتي الرئيس جنوبي ونائب الرئيس جنوبي ووزير دفاع جنوبي ... ونرفض ونستاء لقرار يخلق توازن في المجال العسكري في معارك الشمال يتحملها قيادات من الشمال .!!!

ولا أدافع هنا عن أحد فعلي محسن معروف تاريخه لدى الجنوب وكثير من الشمال ... لكني اكتب قناعاتي ورؤيتي الشخصيه ..

فكيف بالله عليكم كنا ومازلنا ندعي أن الجنوب أهله ورجاله وأبنائه أولى به ... ولا نرضى أن يكون الشمال كذلك ..!!

ايربككم ويقلقكم ويخترقكم مجرد قرار عسكري إلى هذا الحد ...!!!!

أالى هذا الحد نحن ضعفاء من داخلنا !!!!

حرام أن نكون نحمل ملف قضية كقضيتنا بعدالتها وقوتها وواقعيتها وتضحياتها ... ثم نخاف من خيال مآته أكل الدهر عليه وشرب ..!!

جميع الخائفون الزائغة ابصارهم من هذا القرار بحاجه إلى إعادة تشرب القضيه والإيمان بها ... فلا والله لم يعد احدآ قادرآ على تخطيها أو القفز عليها أو ابتلاعها فما الذي يقلقكم ..!!

مجرد الخوف ... هو خيانة لدماء اخواننا وأبنائنا وتضحيات أمهاتنا وزوجاتنا ... خيانة لمستقبل أجيالنا ... !!!

لم يعد بأمكان علي محسن ولا حميد ولا حزب الإصلاح بأنسه وجانه أن يقوضوا القضية الجنوبية ولا أن يسيطروا على قناعاتنا بها وبحقوقها السياسيه والاجتماعيه .

لم تفزعنا دبابات ومدرعات واطقم عفاش وزبانيته وكنا حينها لا نحمل إلا لافته وعلم ... افنخاف اليوم من حزب وأشخاص بعد أن قوى عودنا وتقدمنا خطوات كبيره لم تكن في الحسبان .

إيماني بقضية الجنوب وحقه دون الإساءة للشمال وحقه ... كأيماني بالله تعالى ... لايزحزه أحد .. ولا يهزه أحد .

القرار هذا لايخصنا ولاتحاولوا آت تربطوه بنا كقضية وشعب وحقوق .. بل هو قرار عسكري جاء ليضع الحصان أمام العربه وليس العكس .

نتمنى والله ان تنتهي هذه الحرب العبثية وان تتحرر صنعاء وان نلتقط الأنفاس ونتماشى مع ماسيكون بعد ذلك ... ومن هناك نؤسس لما بعد ذلك فيما يخص القضيه .

دعوا الشمال لأهله ... وقياداته فهم أعلم الناس بجغرافيتهم وتداخلهم القبلي .

لاتتعبوا انفسكم وترهقوا عقولكم بتفسيرات هي لن تكون ولن تحصل ... لأن ذلك يهين حجم القضيه الجنوبيه ويهين من حيث لاتشعرون همة وصلابة شعب الجنوب وتضحياته وشهداءه .

#الجنوب_ليس_فرع

عبدالقادر القاضي

علي المفلحي
2016-02-23, 02:09 AM
عااااااجل
من قيادة المنطقة الرابعة
الى جميع الاهالي مدينة المنصورة وانماء والمدينة التقنية والساكنين علي خط 90 مغادرة منازلهم وتسليم الااسلحة بكل انواعها وسوف يتم تصفية مدينة المنصورة من قبل المقاومة الجنوبية وقوات التحالف سوف تتدخل بشكل رسمي وسيتم تنفيد العملية في الساعات القادمة علي جميع الاهالي والعوائل مغادرة منازلهم الي حتي انتها عملية القضاء علي الارهابين وعلي كل شخص يغادر منزلة ان يحمل جميع اوراقة الثبوتية والممتلكات الثمينة المستندات المهمة وقد اعلم من انذر .
اخوكم قائد عمليات كتائيب شهداء الجنوب والمحضار.
بسام المحضار

علي المفلحي
2016-02-23, 02:11 AM
كل الشماليين بمن فيهم العفافيش والحوثيين سيرحبون بتعيين جنرال الدم علي محسن ليس حبآ به بل ﻻنه اصبح الوحيد القادر على بقاء الوحده والحفاظ عليها وحمايتها..
يتناسون عدائهم وخﻼفاتهم ويضعونها جانبآ ﻻجل مصالحهم المتمثله ببقائها...
بينما نحن اصحاب اﻻرض والحق........ اااه والف اااه عذرآ شهدائنا ﻻننا سنخذلكم مجددآ...

علي المفلحي
2016-02-23, 02:15 AM
الثورة قامت على مثل هؤلا اللصوص القتلة فكيف يعودون بهذه الطريقة.المهينة، هذا قرار خائب وليس صائب وقد يكون صدر بموافقة علي عفاش.. لك الله يا شعب اليمن نحاول نخرج من علي رقم 1 يخرج لنا النسخة علي رقم 2 .. يعني رسميا الأوامر ستكون مباشرة من علي محسن ... الفساد مستمر. ولله الحمد

علي المفلحي
2016-02-23, 02:15 AM
استشهاد القائد المقدام الفدائي/عبدالكريم محسن حسين القطيبي في جبهة كرش الحدوديه .
وبهذا المصاب الجلل تنعي مقاومة ردفان خاصه والجنوب عامه بأستشهاد أحد ابرز القيادات الذي لم يستسلم في وجه الكيان اﻷحتلالي وشارك في أقوئ وأشرس المعارك وأهمها ضد اﻷحتلال اليمني الحوثي في العاصمه عدن ومن ثم عاود نضاله وحماسه القتالي وثبت في قيادة الموقع اﻷمامي في جبهة كرش.

رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته.
أنالله وأنا أليه راجعون.

علي المفلحي
2016-02-23, 02:19 AM
حكمة جميلة اعجبتني

إن فقدت مكان شيء زرعته يوما ما..
سيخبرك المطر أين زرعتها ..لذلك إزرع الخير فوق أي أرض وتحت أي سماء ومع أي أحد.. فأنت لا تعلم أين ستجده ومتى ستجده؟! إزرع جميلا ولو في غير موضعه .... فلا يضيع جميلا أينما زرعت .. فما أجمل العطاء... فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخرا في الآخرة.. لا تسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد .. أعمارنا قصيرة .. فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها.✒️

🌻 أسعد الله صباحم بكل خير 🌻 °

علي المفلحي
2016-02-23, 09:54 PM
مقال. منقول من احد افراد الدوله الاخوانجيه عدن-ابين


تنظيم علي محسن الاحمر ..
عباره يطلقها العامه على انصار الشريعه اكثر عباره كانت تزعج المجاهدين .
اليوم انسحب التنظيم من عدن بعد عمليات الدوله الاسلاميه في الجيش الوطني بعدن التابع للشرعيه وهذا أمر لايرضي التنظيم لانه سيفقده الحاضنه الشعبيه ولان من منهجهم عدم استهداف الجيوش العربيه الا اذا راؤا تدبير وتخطيط من الجيش لاستهدافهم وقتالهم فانهم يلجئون الى قتاله واستباقه بضربات استباقيه وهذا امر من الظواهري لهم موجود في تصحيح مسار العمل الحهادي للظواهري .
بدا التنظيم يجمع افراده وعتاده وينسحب تدريجياً من عدن وبدات الاخبار تنشر أن التنظيم سينسحب او انسحب من عدن لأن عمليات الدوله الاخيره في عدن ليست في صالحه وستفقده الحاضنه الشعبيه ...

انسحب التنظيم وتم تعيين المرتد علي محسن الاحمر نائبآ للقائد العام للفوات المسلحه ( نائبا للطاغوت عبد امريكا مركوز ) ..
فهل تصدق عبارة العامه فيهم انهم تنظيم علي محسن ....
قال عليه الصلاة والسلام من طلب رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه واسخط الناس عليه ...
فتركوا قتال المرتدين في عدن ابتغاء الحاضنه وخوفا من التهم وكلام الناس ..
فجزاهم الله بجنس عملهم .
اليوم العامه ومواقع التواصل والصحف الاخباريه تنشر وستنشر خبر انسحاب التنظيم من عدن وانه بتوافق مع تعيين المرتد علي محسن الاحمر وانهم تابعين له ( تنظيم علي محسن وانصار علي محسن )

علي المفلحي
2016-02-23, 09:57 PM
يا جنوبيين رتبو صفوفكم ..


يا ابناء الجنوب العربي انتم لكم قضيه ومطلب وحيد وهو التحرير والاستقلال ..

لا عليكم من التعيينات التي يقوم بها التحالف العربي فهذه سياسه يراد منها تحرير صنعاء وضرب الاصلاح بالمؤتمر وتكون المواجهه بين عفاش وعلي محسن في صنعاء اليمن .. لا تاخذكم الاخبار بالتعيينات الشماليه شماليه وتتكاثر الاسئله لماذا وكيف ووووو الخ ..
اتريدون تعيينات جنوبيه في ضل الوحده ام مطلبكم تحرير واستقلال ؟؟

ان كان مطلبكم تحرير واستقلال فهذه هي ارض الجنوب تحت ايديكم وبقيادات جنوبيه ليست شماليه اعملو بارض الميدان ورتبو صفوفكم وجهزو انفسكم وامنو مناطقكم وحافظو على دولتكم ان كنتم مع التحرير والاستقلال ..

وان كنتم مع الوحده طالبو بتعيينات بحكومه الشرعيه وتعيينات للمشاركه بالحرب في صنعاء ..

رتبو رتبو رتبو صفوفكم فقياداتكم الجنوبيه متواجده وحدو صفوفكم ونسقو فيما بينكم ولن يستطيع احد ان يعترض لمطالبكم فانتم اصحاب القرار ..

لا عليكم من تعيينات دوله اليمن وحربهم في صنعاء الا اذا كنتم تريدون المشاركه في تحرير صنعاء .. ..

أخوكم / محمد الحميدي ((أبو حاسم ))

علي المفلحي
2016-02-23, 10:58 PM
يا جنوبيين رتبو صفوفكم ..


يا ابناء الجنوب العربي انتم لكم قضيه ومطلب وحيد وهو التحرير والاستقلال ..

لا عليكم من التعيينات التي يقوم بها التحالف العربي فهذه سياسه يراد منها تحرير صنعاء وضرب الاصلاح بالمؤتمر وتكون المواجهه بين عفاش وعلي محسن في صنعاء اليمن .. لا تاخذكم الاخبار بالتعيينات الشماليه شماليه وتتكاثر الاسئله لماذا وكيف ووووو الخ ..
اتريدون تعيينات جنوبيه في ضل الوحده ام مطلبكم تحرير واستقلال ؟؟

ان كان مطلبكم تحرير واستقلال فهذه هي ارض الجنوب تحت ايديكم وبقيادات جنوبيه ليست شماليه اعملو بارض الميدان ورتبو صفوفكم وجهزو انفسكم وامنو مناطقكم وحافظو على دولتكم ان كنتم مع التحرير والاستقلال ..

وان كنتم مع الوحده طالبو بتعيينات بحكومه الشرعيه وتعيينات للمشاركه بالحرب في صنعاء ..

رتبو رتبو رتبو صفوفكم فقياداتكم الجنوبيه متواجده وحدو صفوفكم ونسقو فيما بينكم ولن يستطيع احد ان يعترض لمطالبكم فانتم اصحاب القرار ..

لا عليكم من تعيينات دوله اليمن وحربهم في صنعاء الا اذا كنتم تريدون المشاركه في تحرير صنعاء .. ..

أخوكم / محمد الحميدي ((أبو حاسم ))

علي المفلحي
2016-02-23, 10:59 PM
🌟شبكة صوت الجنوب🌟

‏العاصمه_عدن
رب ضارة نافعة ؟؟؟
أخبار العأصمه اليوم مفرحة ومثلجة للصدر
من اجتماع القادة الجنوبيين وعلى رأسهم عيدروس وشلال وعرب واليافعي والحدي وقادات المقاومة للخروج بخطة مشاركه لتثبيت الأمن وإستيعاب من تبقى من المقاومة بالجيش والأمن بضمانات اماراتية أو غيرها
الى استلام مقر المجلس المحلي بالمنصورة بشكل نهائي وسلمي وحل الأشكال اللذي اتضح أن شلة المعاشيق كانت السبب الرئيسي وراء كل تلك الأحداث المؤسفة برفضها مطالب شباب المقاومة الجنوبية .
ومن تغيير زي الشرطة الرسمي الى الزي الجنوبي سابقآ ..
وإلى مداهمة وملاحقة قوات عفاش والحوثي وجميع العملاء والمرتزقة الى معاقلهم هاؤلاء هم خفافيش الظلام بلحج الفيوش والمدينة الخضراء والوحدة وإنماء وأبين وشبوة وحضرموت
وسوف تكون المفاجئات قادمة بإذن الله
سارة سارة للجنوبيين
فقط ثقوا بالمقاومة وقاداتها المخلصين
#‏شكرا_للمقاومة الجنوبية
#‏شكرا_مملكة الحزم_الخير


#المقاومة_الجنوبية
#القادم_افضل

☜ِلمتابعـة قناتنـا علـّۓ التيليجرام
شبكة صوت الجنوب

ⓣelegram.me/South_Sound_Net

☜ِلمتابعـة صفحتنا علـّۓ الفيس بوك
شبكة صوت الجنوب
. https://www.facebook.com/شبكة-صوت-الجنوب-522606134586550/

علي المفلحي
2016-02-23, 10:59 PM
الرئيس البيض يرفض مقابلة قيادات شمالية بينها علي محسن وتوكل كرمان
الجنوبية نت -الرياض – خاص
علم موقع الجنوبية نت من مصدر مقرب من الرئيس علي سالم البيض ان قيادات شمالية حاولت عبر وسطاء (جنوبيين ) شاركو في مؤتمر الحوار بالعاصمة اليمنية صنعاء , الالتقاء بالرئيس البيض , بينهم الجنرال اليمني علي محسن الاحمر والنوبلية توكل كرمان ,
واكدت المصدر ان الرئيس البيض قال للوسطاء , قولو لهم اذا كانو يريدون عقد لقاء معي ان يستأذنو من شعب الجنوب فأن أذن لهم فسألتقي بهم في المكان والوقت الذي يختارو ويحددو هما.
#كم_انت_وطني_يابوعدنان

علي المفلحي
2016-02-23, 11:04 PM
طرد قاعدة عفاش وخلايا الاصلاح هوا الضمان لقطع الطريق واسقاط الحجه لدخول جيش المقدشي لاحتلال الجنوب
وهذا لن يتم الا بتكاتف واصطفاف شعبي جنوبي

علي المفلحي
2016-02-23, 11:08 PM
قرار تعيين علي محسن ... قراءة أولية

أنور التميمي .

تعيين حنرال الحرب علي محسن الأحمر نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة ( اليمنية ) ، يعد محرد إضفاء المسمى والصفة او المنصب على من يؤدي مهام هذا المنصب أصلا . وقرار تعيين الجنرال العجوز علي محسن يماثل ( نظريا على اقل تقدير ) قرار تعيين هادي وزيرا للدفاع ابان حرب غزو الشمال للحنوب عام ا994 .

ردة الفعل الجنوبية على قرار التعيين ينبغي ان تستند لقراءة معمقة لدلالات ومترتبات التعيين .، اما بازار الشتائم المستعر على المواقع الاخبارية الجنوبية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي ، فلا تنم الا عن فوضى في الافكار ستقودنا الى مالا نريد .
ياسادة ! ينبغي لنا كجنوبيين نسعى للاستقلال ان نقرأ قرار تعيين الاحمر الذي تزامن مع اقتراب المعارك من صنعاء ، من زاوية ان القرار يرسخ حالة الفرز على الارض بين حالتين مستقلتين : حالة الجنوب وحالة الجار اليمني ، فتحرير عدن عاصمة الجنوب وماجاورها من مناطق ،انحز بسواعد الجنوبيين دون سواهم وبإسناد عربي ، كذلك ينبغي اسقاط صنعاء بجهد ابناء اليمن الشقيق وباسناد عربي ، وتأتي خطوة تعيين الاحمر في هذا السياق ، فالرجل له تأثير على قبائل الجوار الحغرافي لصنعاء ، وخبير بمزاد بيع وشراء المواقف في سوق القبيلة ، فمن غيره يستطيع انجاز هذه المهمة القذرة ؟!

هذا التوصيف ينبغي لنا ان نتبناه كجنوبيين ، حتى وإن لم يكن دافعا لهادي عند اصدار القرار ، ينبغي ان نضبط خطابنا السباسي الموجه للداخل والخارج على اساس ذلك .
قرار تعيين علي محسن سيشعل صراعا شماليا شماليا حتى بين حلفاء مايسمى بائتلاف التغييير ، علاوة على الصراع المحتدم بتجليات سلالية وقبلية ومناطقية ..
فهل يستغل الجنوبيون اللحظة التاريخية الفارقة ؟

أنور التميمي ( مدير الأخبار بقناة عدن لايف سابقا ) .

علي المفلحي
2016-02-23, 11:11 PM
عاجل
استشهاد المجاهد البطل عمر فضل ناصر صباح هذا اليوم ,,في جبهة مريس ,,اثر هجوم للحوثيين ,,يعد اكبر هجوم قامو به,,
تقبله الله شهيدا واسكنه جنة الفردوس ,,,وانا لله وانا اليه راجعون

علي المفلحي
2016-02-23, 11:12 PM
تعيين اللواء علي محسن الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة وظهور حبتور بجانب هادي في تركيا يعتبر طعنة في خاصرة ثورة الشباب وطعنة في خاصرة المقاومة. من يصنع نصف ثورة.. يحفر قبره بيده.

علي المفلحي
2016-02-23, 11:13 PM
هاااااااااااااااااااااااااااااام

بيان عن قبائل الصبيحة ينفي تصريح انيس منصور بان قبائل الصبيحة تبارك لعلي محسن الاحمر بالمنصب الجديد

#سما
الرابطة الإعلامية الجنوبية

#الجنوب_العربي
الصبيحة -لحج

عن قبائل الصبيحة
ان هذا االشخص لايمثل الصبيحة وانما يمثل حزب الاصلاح اليمني
وقد تفاجئنا باعلانه وعبر قناة الحدث وفي صفحات التواصل الاجتماعي بانه قام بالمباركة للمجرم والدموي علي محسن الاحمر
ونحن الصبيحة لسنا اغبيا الى هذه الدرجة نبارك لقاتل اولادنا عام 1994م ومن نهب اراضينا واراضي الجنوب ومن عمل على اثارة النعرات القبلية فيما بيننا وعمل على تسريح اولادنا من المؤسسات العسكرية والمدنية مع المجرم الاخر عفاش
واننا مشائخ ووجهاء ابناء الصبيحة لسنا من المؤيدين للعودة الى باب اليمن مرة اخرى بل نطالب باستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة واننا نعلن وقوفنا الى جانب القيادة الجنوبية المتمثلة بشلال والزبيدي والخبجي والحالمي وسوف نعمل معهم يد بيد لاستعادة الدولة الجنوبية المحتلة
ونقول لاخواننا من ابناء الجنوب اننا منكم واليكم ولن يقدر اي شخص يسعى الى شق صفوفنا مهما كانت المغريات

ونكرر ان المدعو انيس منصور ليس له اي علاقه بقبائل الصبيحة وهو يخدم توجه حزبه فقط ولايمثلنا ابداً والله من ورا القصد.

عنهم الناشط الاعلامي احمد عاطف حسن الصبيحي

2016/02/23م

الرحمه للشهداء الشفاء للجرحى

وانها لثورة حتى استعادة دولتنا وحدودها ماقبل تسعين.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1511197399189850&id=1448164788826445

🅾🅾🅾🅾
الاخوة الاعزاء
نتمنى المشاركة بارسال هذا البيان الذي يكذب زيف ادعاءات انيس منصور الذي اكد بقناة الحدث ان قبائل الصبيحة اصدرت بيان ترحيب بتعيين المجرم علي محسن الاحمر
والطلب من القناة المهنية والدقة بما تنقله
http://www.alarabiya.net/mob/live-stream-hadath.html

هذا رابط القناة
اضغط الرابط وحاول ارسال رسالة للقناة او بتعليقاتك على الصفحة الخاصة بها

https://m.facebook.com/AlArabiya

الرابطة الاعلامية الجنوبية
قسم الاهداف الاعلامية

علي المفلحي
2016-02-23, 11:14 PM
#الخطة_الخمسية

تغييرات جذرية قادمة ستحل على المناطق الجنوبية ابتدأ من المنطقة الرابعة محافظ المحافظة وقيادات الأمن .

علي المفلحي
2016-02-23, 11:15 PM
الحل المقبول لدا الشعبين في اليمن الشعب الشمالي والشعب الجنوبي للضروره هو دولة اتحاد كونفيدرالي بين دولتي الشمال والجنوب لمدة خمس سنوات بقيادة هادي يستفتى الشعب الجنوبي بعدها على البقاء بالاتحاد الكونفيدرالي او فك الارتباط ويمنع صالح ومحسن والحوثي من مزاولة السياسه وان تبقى حكومة الاتحاد الكونفيدرالي والدولتين الفيدراليتين ضمن منضومة الامن الخليجي وان يسمح بالاولويه بالعمل لعمال الاتحاد الكونفيدرالي اليمني بعد الخليجيين بدول الخليج وبضمان الدولتين كبادرة حسن نيه وتطمين الشعبين من قبل دول الخليج وتاكيد ان الخليج مع تنمية وامن واستقرار اليمن ولجم افواه المتشدقين الحوثيين وصالح الذين يقولون ان الخليج يريد تدمير اليمن فقط .

علي المفلحي
2016-02-23, 11:17 PM
الكاتب الصحفي الكبير نجيب يابلي في رسالة قصيرة هامة الى ابناء عدن والجنوب !
هذا نصها :
سيقولها قلبي قبل قلمي لحبيبتي عدن ولاهلي في عدن،،،
ان اردنا عدن تنعم بالامن والسلام وتتعافى ،،وتتخطى هذه المحن،،ندعوا كل قلم شريف محب لعدن واهلها ،ندعوا كل ابناء عدن بكل شرائحهم ان يقفوا خلف قيادة عدن ،ممثلة بالمحافظ عيدروس وقائد الامن شلال شايع، وان لا تلتفتوا لكل مايشاع ،ذللوا لهم الصعاب ولتفوا حولهم ،فهم من تربة طاهره وهي تربة الضالع، لم ياتوا من الفنادق ،بل اتوا من رحم الثوره والمقاومة، تقوا انكم لن تخذلون منهم، ولن يخذلوا عدن ، وهذا كلامي احفظوه للتاريخ عشت ام مت،،
نجيب يابلي
18/فبراير/2016

علي المفلحي
2016-02-23, 11:18 PM
🔴المقاومة الجنوبية والالتفاف حولها ومع اجتماع طارئ للمقاومة الجنوبية وتشكيل حكومة تسيير اعمال في المحافظات الجنوبية المحررة من
المقاومة الجنوبية وقياداتها والشعب الجنوبي خلفكم. وتعيين علي كاتوشه سياتي بعده تعيين لحميد الاحمر والزنداني وووووو وثم حصانة لصالح والحوثي وكل الشعب في العربية اليمنيه مع هذاء النهج الدحباشي .
لهذاء صحوا النوووووم والالتفاف حول قيادة المقاومة الجنوبية وغيرة ضياع وقت وموت بطي.✌✌✌

علي المفلحي
2016-02-23, 11:19 PM

‏لا تيأس إذا حرمك الله مما تحب !
ولا تحزن إذا إنجبرت على التعايش
مع وضع يؤلمك ..!

بل إبتسم لأن اللهﷻ قال بكل رحمة ..

﴿وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم﴾💜

🌹أسعد الله مسائكم 🌹

علي المفلحي
2016-02-23, 11:20 PM
من وراء جنرالات الإرهاب ؟؟؟

بقلم عبدالرب محمد النقيب

ان تعيين جنرال الاجرام والارهاب علي محسن الأحمر نائب لرئيس القوات المسلحة يؤكد على مدى الخطر الذي سيشهده حاضر ومستقبل دول الجزيرة العربية بما فيها الجنوب. وان هذا يستدعي من الجميع الاستعداد الجاد للمواجهة الحاسمة ضد الفكر الاخواني الاصلاحي المتطرف الذي لا تقل خطورته عن التطرف الشيعي، والذي يمثله حاليا في المنطقة حزب الاصلاح التكفيري، ذلك الحزب الذي أباح دماء شعب الجنوب واجاز قتل النساء والأطفال والابرياء في حرب عام 94. وها هو يتمكن من اختراق السلطة وقيادة القوات المسلحة في اليمن كخطوة أولية لافتراس المنطقة برمتها بأفكاره التدميرية المتطرفة وبتواجده العسكري.
ان شعب الجنوب لن ينسى الجرائم التي نفذها اخوان اليمن وعلى رأسهم المجرم علي محسن الأحمر من سفك للدماء وتدمير لكل ما هو جنوبي. وان على أشقائنا في دول الجوار أن لا يتناسوا ذلك. وان يدركوا بأن أي تمكين لهذا الحزب سيكون كالمعول الذي سيهدم كل شيء.
لقد استبسل الأبطال الجنوبيون في مقاومتهم الشرسة ضد الحوثي وصالح ليس من أجل شرعية يمنية وليس من أجل إعادة إنتاج اخوان اليمن، بل كانت كل معارك الجنوبيين وتضحياتهم فداء للجنوب ومن أجل تحرير الجنوب فقط. وهم مستعدون أن يعيدوا الكرة ضد حزب الاصلاح التكفيري ويتصدوا له مثلما تصدوا للحوثي وصالح.
ان هذة الصورة يجب أن تكون واضحة أمام هادي وأمام دول التحالف العربي. فأرض الجنوب لم ولن تكن ساحة للفكر الإخواني المتطرف. وان دول التحالف التي تصنف حزب الاصلاح كمنظمة إرهابية في تقاريرها وأجهزتها الامنية، عليها اليوم أن تكون حاسمة برفضها المطلق لوجود ذلك الحزب في السلطة. وان تدعم الجنوبيين في رفضهم له من خلال التقدم بخطوات سياسية جريئة لإقامة دولة مستقلة في الجنوب.
اما الجنوبيون فبكل الأحوال لا خيار أمامهم إلا مواجهة ذلك الحزب المتطرف وتطهير أرض الجنوب منه ومن أفكاره التكفيرية الهدامة مهما كلف الثمن.

ان المراهنة على جنرال الارهاب علي محسن الأحمر وحزبه التكفيري في اليمن تعد مراهنة فاشلة وتصل إلى مرتبة الحماقة. والجميع يعلم ان اكبر نفوذ وتواجد لذلك الحزب يتمثل في الشمال ومع ذلك لم تتحرر اي محافظة من تلك المحافظات. لأنه مازال إلى يومنا هذا يبحث عن تسويات وعن تقاسم للسلطة مع الحوثي وصالح من جهة، ويغذي ويدعم التدمير والتطرف في الجنوب والمنطقة من جهة أخرى.

علي المفلحي
2016-02-24, 04:46 AM
يدعوا المجلس التنسيقي لشباب الثورة الجنوبية في الضالع كل قيادات المجلس وأعضاءه وأنصاره والمؤمنين بوحدة الصف والعمل الثوري الموحد لحضور الاجتماع الموسع الذي سيعقد يوم غدا الاربعاء 2016/2/24م بعد الظهر في مبنى التأمينات .
الدائرة الاعلامية للمجلس التنسيقي لشباب الثورة الجنوبية في الضالع.

عبدالرحمن الهدياني .

علي المفلحي
2016-02-24, 04:49 AM
صلاح باتيس

يبدو لي ان قوات التحالف بدأت بالانسحاب وترك الامور في عدن لمن ينادون في الوقت الراهن بفك الارتباط....
قدمت لنا قوات التحالف الفرصه الذهبيه بان تكون عدن عاصمة ولوقت محدد يتم فيه اظهارها للعالم وبناء البنيه التحتيه واعمارها كي تكون عاصمة مثل بقية عواصم دول الخليج...لكن ومع الاسف لم نعطهم الفرصه وقمنا باغتيال الايادي التي جاءت لتنقذنا....واختلفنا فيما بيننا وقتلنا بعضنا..وهددنا من جاء لمساعدتنا....فاتخذت قوات التحالف قرارها بتحرير صنعاء وترك عدن لعشوائيتها ولمسلحيها يتقاتلون فيما بينهم ...قريبا سيتم تحرير صنعاء وستذهب الحكومه الى هناك لممارسة اعمالها وسيذهب الرئيس وسياخذون معهم كل ماكان مقرر لعدن ...سنرى الطائرات تصل تباعاً ونرى ميناء الحديده يعج بسفن المساعدات والاعمار والمواد الطبيه والغذائيه...وفي المقابل ستبقئ عدن للغوغائيين والمسلحين والشحاتين والنصابين والمتسلقين يقتلون بعظهم بعض...
في صنعاء سيخرج الملايين للترحيب بالرئيس الجنوبي الذي رفظه الجنوبيين بسبب قلت العقل والدين...
وسيخرج الملايين للترحيب بقوات التحالف والحكومه ..هذه الملايين واكثرهم قاتلوا مع عفاش والحوثي سيخرجون ويفرشون الارض ورود..للرئيس وحكومته وقوات التحالف ..
لماذا..لانهم سريعا مايستوعبون الواقع وسريعا مايحلون خلافاتهم ومبدأهم الصلاة على الميت الحاضر....ونسيان الماضي..
وانت ياجنوبنا الحبيب لك الله..سيعبث بك مجموعة من التافهين المتربصين الوصوليين ....الخاليه قلوبهم وعقولهم من الدين والاخلاق ....الباحثين عن فك الارتباط وهم لايستطيعون فك عقده او خلاف في حاره من حواري الجنوب.

علي المفلحي
2016-02-24, 04:49 AM
نشرة موقع "الأمنـــــــاء نت"

الثلثاء 23 فبراير

ـــــــــــــــــــــــــ
أحـــداث اليــــوم
ــــــــــــــــــــــــ

هادي يرأس اجتماعا استثنائيا للحكومة ويناقش عددا من الملفات الهامة http://al-omanaa.net/news31970.html

تفاصيل تسليم مبنى محلي المنصورة بعدن للسلطة المحلية ( صور) http://al-omanaa.net/news31987.html

صحيفة: عدن على فوهة دوشكا
اغتيال اللواء الإسرائيلي المقرب من هادي وضابط برفقته (تفاصيل مهمة)..اعتبره البعض بأنه اغتيال قائد أبين وحاكمها العسكري http://al-omanaa.net/news31953.html

نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية بشبوة من محاولة اغتيال http://al-omanaa.net/news31985.html

بحاح يلتقي سفراء مجموعة الدول الــ 18 http://al-omanaa.net/news31984.html

ردفان تشيع القائد البارز في جبهة كرش الشهيد “عبدالكريم القطيبي” http://al-omanaa.net/news31979.html

صحيفة: الزبيدي يوجه بتوظيف 1028 معلما بنظام الاحلال بعد تسوية المتقاعدين التربويين http://al-omanaa.net/news31954.html

صحيفة: عرب واليافعي إلى السعودية والرياض تُلزم بحاح بالعودة http://al-omanaa.net/news31955.html

الوزير الميسري لصحيفة "الأمناء" : الحكومة فاشلة ونطالب بحكومة مقاومة http://al-omanaa.net/news31956.html

الرياض.. الرئيس هادي يعقد اجتماعا بحكومته بحضور نائبه للشؤون العسكرية. http://al-omanaa.net/news31983.html

التقى القائم بأعمال السفير الروسي بصنعاء..صالح يحاول اثبات وجوده من موقعه المرتعش. http://al-omanaa.net/news31982.html

مدير عام شركة النفط بعدن عبدالسلام حُميد في حوار خاص مع "الأمناء:لم نستلم أي دعم من التحالف باستثناء 4( آلاف ) طن.. http://al-omanaa.net/news31980.html

وكيل محافظة عدن يدشن مشروع وجودي لإعادة تأهيل الملاعب في الأحياء الشعبية بمديرية خورمكسر http://al-omanaa.net/news31971.html

السفير المنهالي يقدم واجب العزاء الى اسرة الجندي الإماراتي عبيد البدواوي http://al-omanaa.net/news31977.html

الحريري المتحدث باسم المقاومة لصحيفة "الأمناء":
المقاومة في يافع تتلقى تدريبات على مستوى عال للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار http://al-omanaa.net/news31957.html

تعتبر منطقتا دمت ومريس من أبرز مناطق المواجهات المشتعلة بشكل شبه متواصل (تقرير) http://al-omanaa.net/news31952.html

مؤسسات ومراكز وجمعيات تجاوز عددها الـ (10000) وتزداد حاليا بوتيرة متسارعة ..
المجتمع المدني .. وهمٌ حاضر أم حقيقةٌ غائبة ؟! (تقرير) http://al-omanaa.net/news31950.html

المستشفى الميداني المستحدث في مبنى (الصداقة) يعلن الطوارئ (تقرير وصور) http://al-omanaa.net/news31949.html

الريال اليمني في تدهور مستمر أمام العملات الأجنبية. http://al-omanaa.net/news31986.html

اختتام الدورة التدريبية لشباب المقاومة في الدفاع المدني (صورة) http://al-omanaa.net/news31948.html

محافظ عدن يدشن اول المشاريع الإعلامية في عدن (صورة) http://al-omanaa.net/news31947.html

تدشين حملة التوعية بمخاطر المخدرات (صورة) http://al-omanaa.net/news31946.html

مؤسسة المياه بعدن تقطع المياه عن مستشفى صابر وتلويح بقطع الكهرباء(صورة) http://al-omanaa.net/news31945.html

علي محسن يؤدي اليمين الدستورية نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة http://al-omanaa.net/news31966.html

عودة دفعة من المقاومة لعدن بعد ضمها للحرس الرئاسي وتأهيلها بالسعودية http://al-omanaa.net/news31964.html

مكتب الصحة بزنجبار يتسلم عددا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من دولة الكويت http://al-omanaa.net/news31944.html

شبوة : عمليات تقطع للمغتربين العائدين من السعودية http://al-omanaa.net/news31939.html

قائد المقاومة الشعبية في أبين لـ"الأمناء":
قدمت المقاومة الشعبية في محافظة أبين تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الأرض وتحريرها وتغيير ميزان القوى على الأرض http://al-omanaa.net/news31938.html

ــــــــــــــــــــــــــ
ريـاضـة وثقافة
ـــــــــــــــــــــــــ

كلف الوكيل الأول بزيارته في المستشفى"
وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية لقيصر الكرة اليمنية http://al-omanaa.net/news31959.html

الوفاء والحب .. والنجوم والأداء.. في مهرجان (شكراً للكويت) الرياضي http://al-omanaa.net/news31958.html

الطائرة السيئونية تعود إلى سابق عهدها وتتصدر http://al-omanaa.net/news31931.html

الممثلة السورية رشاء إبراهيم من بين ضحايا تفجيرات حمص http://al-omanaa.net/news31981.html

للبيع : حذاء طفل ، لَمْ يُلْبَسْ قَطّ ! http://al-omanaa.net/news31961.html

(الجزء المكشوف من السقف) للقاص وجدان الشاذلي يبصر النور http://al-omanaa.net/news31960.html

ـــــــــــــــــــــــــ
مقـــــــــــــالات
ــــــــــــــــــــــــ
احمد الدماني
لهذه الأسباب تغلبت النخبة السياسية في شمال اليمن علينا !! http://al-omanaa.net/art18606.html

أمين اليافعي
هادي “الزاقر”، وهادي “المزقور”! http://al-omanaa.net/art18605.html

عبدالقوي الأشول
عدن..عمالها ومتنفساتها وشواطئها يا هؤلاء http://al-omanaa.net/art18603.html

مازن سالم سعيد
القيم .. الأخلاق .. الجيل الجديد http://al-omanaa.net/art18601.html

فكري الدعجري
ما الذي يحدث بالضبط ؟ http://al-omanaa.net/art18600.html

ـــــــــــــــــــــــ

للأشتراك معنا في خدمة "الامناء واتس" راسلنا عبر الواتس اب على الرقم 737717777

علي المفلحي
2016-02-24, 04:50 AM
الله يرحمك ياعلي عنتر /قال بدانا بتجمع 60 شخص ماكان معانا فلوس نرشي الناس او نوعد الناس بلمناصب كان عندنا هدف وهو التحرير الكامل لتراب الوطن
كنا نقول لناس تعالو اعملو معانا مراح تنفعكم الرقده
وبدا الاصتفاف لناس لجنبنا
لين وصلو 20 الف بني ادم
وقلنا برع ياستعمار /

كلمات من سطور التاريخ لقايد جيش عظيم قدر ان يحمي ويامن كامل تراب وطنه👆👍

علي المفلحي
2016-02-24, 04:52 AM
ايش الفرق بين
☑ ابو انس الحوثي -القايد العسكري للسيطرة ع الجنوب بيد مليشيات الحوثي
و


☑ابو انس الصنعاني القايد العسكري لاسقاط الجنوب بيد مليشيات القاعدة

الاول ::::بدعم من ع توشكا
والثاني ::::بدعم من ع كاتوشا
الاول :::بعمامة الخميني
الثاني :::بعمامة البغدادي

علي المفلحي
2016-02-24, 04:52 AM
ركلات ترجيح قالبه للنشر والتعميم !!!!

عندما ترقص الديوك على نغمات الدواجن
عندما يصبح اللصوص امراء للبلدان ويتحول المجرم الى قاضي والقاضي الى حلاق
لا اعرف ماذأ اكتب!!

عندما يصبح المسلمون يؤدون الصلأه كانها تمارين رياضيه دون خشوع وتأمل
عندما يتكلم الشياطين بلغة العقل
ويتكلم العقلاء بلغة السلاح
لا ادري ماذ نقول !!!!
عندما يصبح المناضل عميلآ والعميل مناضل
ويصدق الكاذب ويتم تكذيب الصادق
نعرف حجم الدمار في الوطن !
عندما يصبح شلال مدير امن عدن وعيدروس محافظآ لعدن
ويصبح الخبجي محافظآ للحج وعادل الحالمي مدير امنها
وهادي رئيسآ للبلاد وبحاح نائبآ لها
استحي أن اكتب



عندما الاحظ مقاتلين الضالع وردفان ويافع يتدفقون الى عدن للقتال مع الشرعيه دون اي رؤيه سياسيه للجنوب
ابكي على دماء شهدا المنصه وشهدا مذبحة سناح والمعجله


عندما ارا حراك حضرموت والمهره وسقطره وشبوه حبر على ورق ونمار على قطايف
اشعر بالقلق الكبير على الوطن!!


عندما الاحظ الرفيق مراد الحالمي ورفيق النضال بجأمعة عدن ايام الحراك الطلابي الجنوبي اصبح وزيرآ للنقل
اتألم على ماحدث

وعندما الاحظ امين عام اتحاد شباب الجنوب الرفيق المناضل والاخ الحميم منصور زيد مديرآ لمكتب محافظ عدن ونسي اتحاد شباب الجنوب
اشعر بالغبن وكانني في حلم وليس في علم حقيقي !!!!

عندما اعود بذاكرتي الى اخواننا بالنضال الذين قبلوا للخروج عن الثوابت عام 2009و وعام 2011م
ارا البعض يخرج عن الثوابت عام 2016م



عندما الاحظ كثير من الثوار والكتاب يهمسون بأن القضيه في خطر ويكتمون اصواتهم العن ذلك الكتاب المرتجفه قلوبهم والمرتعشه اياديهم عن قول الحق!!

عندما ارا من ينتقدون الشرعيه ويتحدثون بأسم الثوره وهم في منازلهم اكره الثوره التي يتحدثون بها !!!
عندما اتذكر خطابات البيض والحسني والعطاس والجفري وصالح عبيد احمد ومحمد علي احمد واحمد عمر بن ريد اعرف بانهم يريدوا ان يصنعوا من انفسهم مكونات باسمائهم وليس با حزأب تنظيميه والكثير يصفق لهم

عندما ارا فادي يقلد والده ويفشل في كل محاوله اضحك كثيرآ !!!
عندما يقطع الاتصال معنا من قبل رئيس اتحاد شباب الجنوب سالم الدياني ويختفي صوته وتصريحاته
ابكي على النا طق الرسمي للاتحاد الشهيد فواز باشراحيل وكل شهدا الاتحاد خاصه والجنوب عامه

عندما اكتب وانا بحالة من الغضب تتلعثم اللسان عن التعبير لا ادري ماذأ اقول
عندما اسمع كثير من المتشدقين بأسم الثوره الجنوبيه لايقدرون بالسيطرة على مرفق
العن الثوره والثوار
عندما الاحظ كثير من اعلاميين الجنوب نفس فنانين مصر يغنون للحزب الحاكم اتنهد من صميم قلبي !!!!!!!!!!!!!!!"""""" عندما يتواصل مع صالح ابو الشباب رئيس اتحاد شباب الجنوب ابين اشعر بأن الثوره بخير وان القضيه ستنتصر

بقلم طاهر بن طاهر الشعيبي
رئيس اتحاد شباب الجنوب فرع الشعيب
رئيس الدائره السياسيه لاتحاد شباب الجنوب فرع الضالع

علي المفلحي
2016-02-24, 04:54 AM
اول انجاز
لنائب القائد الاعلى للقوات المسلحه الفريق علي محسن الاحمر.
انها لم تسجل اي عمليه اغتيال في عدن او الجنوب عامه لهاذا اليوم ...
.
.
ماقصرت يابن الاحمر ترد الجميل بالجميل ..

علي المفلحي
2016-02-24, 04:54 AM
الرئيس البيض يرفض مقابلة قيادات شمالية بينها علي محسن وتوكل كرمان
الجنوبية نت -الرياض – خاص
علم موقع الجنوبية نت من مصدر مقرب من الرئيس علي سالم البيض ان قيادات شمالية حاولت عبر وسطاء (جنوبيين ) شاركو في مؤتمر الحوار بالعاصمة اليمنية صنعاء , الالتقاء بالرئيس البيض , بينهم الجنرال اليمني علي محسن الاحمر والنوبلية توكل كرمان ,
واكدت المصدر ان الرئيس البيض قال للوسطاء , قولو لهم اذا كانو يريدون عقد لقاء معي ان يستأذنو من شعب الجنوب فأن أذن لهم فسألتقي بهم في المكان والوقت الذي يختارو ويحددو هما.
#كم_انت_وطني_يابوعدنان

علي المفلحي
2016-02-24, 04:55 AM
نحن الوطن نحن اصحاب القرار حلمنا واحد وعدونا واحد ونحن شعب واحد #
#لن ترهبوننا # ع درب الشهيد سائرون لا رجعه للورآ #لاتعبثو معنا سندوس من يعيق طريقنا لتحقيق حلمنا في إستعادة وطننا المنهوب #
الجنوب العربي # عدن #

علي المفلحي
2016-02-24, 04:57 AM
كلمات خالدة من أقوال الشيخ المجاهد عمر المختار..!!!

إنني أؤمن بحقي في الحرية، وحق بلادي في الحياة، وهذا الإيمان أقوى من كل سلاح..!!!
وحينما يقاتل المرء لكي يغتصب وينهب، قد يتوقف عن القتال إذا امتلأت جعبته، أو أنهكت قواه، ولكنه حين يحارب من أجل وطنه يمضي في حربه الى النهاية..!!!
إن الظلم يجعل من المظلوم بطلا، وأما الجريمة فلا بد من أن يرتجف قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء..!!!
لئن كسر المدفع سيفي..فلن يكسر الباطل حقي..!!!

علي المفلحي
2016-02-24, 04:58 AM
خبر عاااجل من حوطة لحج


مجهولون يفجرون احد ابراج المراقبة في الامن السياسي التي كانت تستخدام ايام الاحتلال اليمني في حوطة لحج

علي المفلحي
2016-02-24, 05:02 AM
تصريح العميد ركن ثابت مثنى جواس لصحيفة عدن الغد...

تفاجئنا بهذا الهجوم الاعلامي الغادر والغير اخلاقي على شخصنا انا ثابت مثنى ناجي جواس بالكذب والتدليس والتزييف عني وعن التصريح الذي قيل كذبا متعمدا بخصوص رايي من تعيين اللواء الركن علي محسن الاحمر.
ونحن هنا وجب التوضيح اننا لم ندلي باي تصريح لاي وسيلة اعلامية مقروءه او مسموعه او مرئية واتحدى اي احد ان يثبت ذلك.وهذه مسالة رأي ورأي ان طلب مني ساقوله ولا أحد يقدر ان يمنعني في رأيي.
ونؤكد لابناء شعبي المظلوم والمنتصر باذن الله ان آخر تصريح لي قبل شهرين بخصوص مبادرتي انا ومن معي من شجعان ردفان لتقديم المساعدة في تامين عاصمتنا الغالية عدن ولكن لم تلاقي مبادرتنا أذن صاغيه عند المعنيين وقد نشرته القراء عدن الغد في حينه.
قدمت ذلك برائة للذمة ولكي لايقال يوما ان جواس ومن معه لم يعملو شي قدمت ذلك حرقة على عدن واهل عدن ومستعدين ان نقدم ارواحنا رغم كبر سني وما اعانية من وضع صحي الا انني ساكمل باقي حياتي فداء لاهلي وناسي.
عندما قيل لي ابقى مكانك سنطلبك ورجالك انتظرنا في اماكنا والالم يعصرنا كل يوم على عدن التي تتسرب من بين ايدينا.
اليد الحديدية حان وقتها بل ومر كثير من وقتها واتمنى ان يعوا الشرفاء وقيادتي السياسية ذلك ممثلة بالرئيس القائد هادي حفظه الله ورعاه وسدد خطاه، واشد على ايدي اخواننا في قيادة منطقة الجيش عدن وانصحهم ببذل مزيد من التكتيك والعمل العسكري لتامين عدن وقطع دابر المخربين ونحن نعرف حجم الصعاب التي تواجه اخواننا في الجيش.
تفاجئت وتفاجئ من معي من الهجوم المبكر والاحمق من المرجفون على تضحيات جبهة ردفان بلة والحاقدون هذه الجبهة التي ابقت شريان المقاومة ينبض بالحياة في وقت الشدائد وضخت رجالها وسخرت سلاحها الى اكثر من جبهة هامه مطابخ الاعداء التي تعمل لصالح المخلوع وزبانية ايران.
للاسف اللي حاصل اختراق للمناطق المحررة وخصوصا في المحافظات الجنوبية عبر خلايا الاقزام المرتزقه والخونة بانواعهم واشكالهم المنقسمة الى خلايا القتلة وخلايا الاعلاميين وكلهم يتلاقون في صف اعداء الحياة والانسانية اعداء الله. انتم تحاولون عبثا ان تنالوا من رجال هذه الجبهة وجبهات الجنوب الكبرى في جبهات ابين والضالع ويافع وبني الصبيحة وشبوة والمندب وكرش والحبيبة عدن ام الجبهات، اتحداكم ان تواجهونا علن وجها لوجه ومستعد للتحدي والتسابق للتضحية والفداء لاجل ارضنا كرامتنا.
لانزايد على احد والمزايدون يعرفون بسيماهم.
واهمون ان تنالوا من شرفاء الجنوب عبر مطابخكم الاعلامية القبيحة جنوبية الطبخة عفاشية النكهة، الكل يعرف ان توقيتكم بالهجوم علينا خبيث وفهمناه جيدا.
ادعوا ابناء المقاومة الجنوبية والجيش الوطني لوضع امن عدن والمناطق المحررة فوق كل اعتبار وان يتصدوا للمزايدين الافاكون الارهاب ينخر في ارضنا ويحشر قيادتنا وكوادرنا عدن تضيع عدن تضيع، تخيلوا ماسي الماضي وتذكروا انكم تصالحكم وتسامحكم وان الله تعالى يسائلنا عن تصرفاتنا واعمالنا جميعا.
عميد ركن ثابت مثنى جواس

علي المفلحي
2016-02-24, 05:03 AM
هذا هو حقد صنعاء على كل جنوبي !
كتب / احمد عمر بن فريد

حادثة الاغتيال البشعة التي نفذت اليوم في عدن والتي أودت بحياة اللواء / عبدربه حسين السراءيلي - ليس الإسرائيلي- والى جانبه نائب مدير جهاز الأمن السياسي بالمنصورة العقيد / جعبل علوي مراس .. تؤكد أن الاغتيالات مستمرة وفقا لمخطط وقواءم جاهزة أعدت سلفا من قبل مجرمي صنعاء.

التنفيذ وان حدث من قبل جهات أخرى إلا أنه تم تنفيذه ب " الوكالة " و هو جريمة مدفوعة الثمن بلا أدنى شك .. ونحن إذ نعزي أسرتي الضحيتين فإننا في نفس الوقت نلفت الانتباه إلى أن صنعاء لم تعد تفرق اليوم بين الجنوبي الذي ينتمي ل" الشرعية " و الجنوبي الذي ينتمي لقوى " الحراك الجنوبي " ..! الكل في ميزان الاضطهاد والعبودية سواء .. الكل في وجهة نظرهم لابد وأن يبقوا تحت " السيطرة " وتحت الأوامر وتحت الاحتلال .

العقيد / جعبل مراس كان قائد حملة اعتقالي يوم 1 أبريل 2008 م ، وكان حينها من المؤمنين بنظام صالح وحتمية الوحدة ولم يتهاون معي أو مع غيري جهة تنفيذ تعليمات القمش وصالح ومراكز النفوذ في صنعاء بكل قسوة.. وحينما شعرت صنعاء انه وغيره خرجوا عن طور " الطاعة " عمدت بدم بارد إلى تصفيتهم. .تماما كما صفت من قبل قائمة طويلة من الكوادر الجنوبية العسكرية والأمنية.

رحمة الله تعالى عليك يا جعبل ..ورحمة الله على أخينا عبدربه. .وعلى كل جنوبي ذهب ضحية هذه الوحدة الملعونة بطريقة أو بأخرى. . و انطلاقا من نهج التسامح والتصالح الجنوبي نسامحك يا اخي العزيز وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يغفر لك ذنوبك وان يجعل الجنة مثواك .

دماء جعبل تتحدث بلغة واضحة لجميع الجنوبيين بلا استثناء بما يفيد انه أن الأوان لأن ننصهر معا كجنوبيين متجاوزين جميع التسميات ودلالاتها التي يجب أن تزول إلى كل ما يؤكد على أن الجنوب هوية ودولة ذات سيادة لا بد أن تعود وأنه لا عزة لنا إلا بها ولا أمن واستقرار لنا وللمنطقة إلا من خلالها وعبرها .

أحمد عمر بن فريد

علي المفلحي
2016-02-24, 05:04 AM
لكي لا يكون ابناء شعبنا اداة لارتكاب الجريمة

15 جمادى الأولى 1437هـ - 23 فبراير 2016 م
لكي لا يكون ابناء شعبنا اداة لارتكاب الجريمة
لكي لا يكون ابناء شعبنا اداة لارتكاب الجريمة

كتب : مروى السيد

قد نختلف وتختلف ارائنا افكارنا اشكالنا الواننا ولهجاتنا ولكن من صنع خالقنا سبحانه وتعالى وهذه سنته في خلقه .

ولكن هناك اشياء كثيرة نصطنعها نحن بني البشر مثلا ما نلاحضه اليوم في مجتمعنا من تيارات دينيه ومذهبيه وطائفيه وغيرها وجميعها بتموين ودعم يهودي نصراني امريكي ايراني وقبل كل هذا اسرائيلي لاشغالنا بانفسنا وتدمير بيوتنا وبلداننا ومدننا بايدينا وهدفهم بهذا ان يصبح الدم العربي سكينا وذباحا .
ولهذا من كثر متابعتي لما يدور في عالمنا العربي كل اشعر باننا ابتعدنا عن دين الله القائل " كيفما تكونو يولى عليكم" وقال ايضا "ما اصابكم من مصيبة فبما كسبت ايديكم " وفي هذا دليل وبرهان ان الحاصل اليوم من بلا وقتل ودمار وهلاك هوا بسبب ذنوبنا ومعاصينا وابتعادنا عن كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .
وما يثير غضبي وخجلي ان هناك من ينفذ عمليات ارهابية ويفجر نفسه ليقتل اخوه المسلم ويرتكب المجازر باسم الدين فهل الدين والاسلام ان المسلم يقتل اخاه المسلم لا والله الاسلام حذرنا من هذا كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لان تهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من ان تسفك قطرت دم امرئ مسلم .
ولهذا اوجه هذه الرسالة الى من يدعي الاسلام ليقتل نفسه بتلك المفخخات واقول له " يها الخاين الم تفكر الئ اين انت داهب والئ اين هم داهبون ، انت في جهنم وهم في جنات الخد مخلدون .
الم تفكر كم اكباد ستحرق كانت امك ام امه اختك ام اخته زوجتك او ابنتك ام زوجته او ابنته ، اتعلم مالفرق بينك وبينهم انت دهبت للموت وعلى استعداد تام لم تدهب الئ هده العمليه الانتحاريه الا وانت امنت مستقبل من يعنون لك وتهتم لامرهم ويحك يارجل اي مستقبل مليآ بالذل والعار هم ونحنا نحتاجك ونحتاج الى شجاعتك بالتصدي لمن يقومون بزرع الحقد والعقائد الخاطئه وتشتيت الامن والاستقرار وكسر ركائز الدوله الاساسية .
ام هم يا اخي اتى لهم الموت على غفلة رغم علمهم انهم يواجهون الموت بكل لحظه هم يخرجون ويواجهون الموت من اجل تامين حياة آمنه ومستقبل مشرق اليس بحرام ان ينحرمون ويحرمون من فلدات اكبادهم.
ولاجل ماده لاجل وطن .
"أتعلم مامعنا وطن ايها الارهابي " هو لا يعمل لمصلحه شخصيه او من اجل فئه معينه هو يخدم امه اتعلم مامعناه امه يعني جميع الفئات والطوائف لاجل مستقبل وجيل نابض بالامن والامان والاستقرار والامل هم الان يشترون لنا الامن والامان اتعلم ماهو المقابل ؟ الدم .. الدي انتم تتعطشون له كل يوم لافرق بينكم وبين الخفافيش مصاصي الدماء هم يعيشون في الظلام وانتم تعيشون في ظلام وكل ماتخططون له تحاولن تنفيده في سكون اليل ولاكن الخفافيش حيوانات ومقدر لهم ذالك اما انتم بشر فلمادا يجعلوكم ويحولكم اعداء الدين الى مسوخ من حيوانات .
وختاما ادعو اولياء الامور الى مراعات اولادهم في سن الشباب والطيش ورعايتهم رعاية سليمه وتربيتهم على الاعتدال وحب الخير لناس لكي لا يكونو وبالا عليهم وعلى اسرهم وعلى اوطانهم وشعوبهم ويصبحو اداة فقط لارتكاب الجريمة بيد الغرب اعداء الدين .
الاخوة متصف

علي المفلحي
2016-02-24, 05:04 AM
بالصور والدليل القاطع
بعد وساطات اخونجيه
اربعه قيادات اصلاحيه عدنيه كبيره في السن تتوسط لتنظيم القاعده بتسليم مقر مديرية المنصورة ( البلدية ) للسلطة المحليه واليكم صور القيادات

علي المفلحي
2016-02-24, 05:05 AM
عندمانستسلم لتفكيرناالخاطئ فانناندمرانفسناكما ندمروطننا وللاسف فان اعتقادناالخاطئ يوهمنابانه لايمكن لاحدمنا تحقيق اي نجاح الامن خلال افشال منافسينا لذلك نجد معظمنايسعى لافشال غيره ظنامناان اتباع ذلك الاسلوب غيرالعقلاني سيحقق لناالنجاح مع ان ذلك يحرمناجميعامن النجاح فان سعيت انالافشالك كي احقق النجاح وسعيت انت لافشالي كي تحقق النجاح فحتماستكون النتيجه اننا جميعاسنفشل ولن يحقق ايامنا النجاح وهذه النتيجه سوف تمنعناجميعامن ان نخطوا اي خطوه الى الامام وبذلك فاننا نتسبب في تدميروطننابل وجعله في ذيل قائمةالحياة البشريه اماان فكرت اناانه بامكاني تحقيق النجاح دون اللجوءلافشالك وانه بامكانك تحقيق النجاح دون السعي لافشالي فحتماستكون النتيجه انناسانجح وانت ستنجح والمجتمع يتكون مني ومنك ممايعني انناجميعاسننجح وهذاسيساعدناعلى سرعة الانطلاق باهلناووطننابخطوات ثابته نحو المستقبل وبالتالي مجاراة الحياةالانسانيه لذلك اعتقداننابحاجه ملحه لترشيد تفكيرناومحاولةبناءجيل جديد متشبع بثقافةجديده مفادهاان نجاح غيرك هونجاح لك وفشل غيرك هوفشل لك وانه بامكاننا جميعاتحقيق النجاح
والله من وراءالقصد
اخوكم عبدالحكيم بن مخاشن
23/2/2016

علي المفلحي
2016-02-24, 05:06 AM
.. نفي
نؤكد للجميع من ان العميد شلال علي شائع لم يدلي باي تصريح لاي احد ولا لأي وسيلة اعلامية وما يتم تداوله على الفيسبوك ليس له اساس من الصحة وشرطة عدن لديها دائره اعلامية وناطق رسمي لإدارة الشرطة هما المخولان بالتحدث باسم مدير شرطة عدن وندعو جميع وسائل الإعلام المحلية والخارجية الى عدم التعامل مع اي اخبار كاذبة يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث وان هناك الألآف من الحسابات الوهمية التي مهمتها بث الشائعات والأكاذيب التي تندرج ضمن الميليشيات الإلكترونية التي تستهدف الامن والإستقرار والسكينة العامة كمحاولة يائسة لوقف عجلة بناء وتأهيل المؤسستين الأمنية والعسكرية عن طريق دمج المقاومة بالجيش والامن الوطني الذي يعتبر احد قواعد بناء الدولة المدنية الحديثة عن طريق الانتقال من مرحلة الى مرحلة اخرى وهي مرحلة البناء والتنمية التي سوف تتحقق بالقريب العاجل من خلال تثبيت الأمن والإستقرار في عموم مديريات العاصمة عدن
كما نؤكد بان العميد الركن شلال علي شايع يعمل ليل ونهار لمواصلة تثبيت الامن والإستقرار عن طريق بناء المؤسسة الأمنية التي سوف تقوم بدورها الوطني وتستطيع ان تحمي جميع مديريات العاصمة عدن .
ونجدد دعوتنا لوسائل الاعلام المختلفة بعدم التعامل مع اي اخبار كاذبة يتم نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك مالم يتم نشرها من قبل الدائره الاعلامية لشرطة عدن وناطقها الرسمي .
*عبدالرحمن النقيب الناطق الرسمي لمدير عام شرطة عدن

علي المفلحي
2016-02-24, 05:07 AM
لن أنسى ماحييت طائرات عاصفة الحزم وهي تقاتل إلى جانبنا وتذود عنا
لن انسى تلك الصواريخ التي انهالت على رؤوس من جاء ليقتلنا ويدمرنا
لن أنساها صقور الحزم تحوم لتدمر مدافع ودبابات كانت تقصفنا
لن أنسى كيف دمرت أسلحة موجهة الى صدورنا وصدور اطفالنا
لن أنسى صقورا ردت كيد اعدائنا
لن أكون جاحدا وﻻ ناكر جميل ابدا
سيبقى قرار عاصفة الحزم اعظم وانبل قرار شهدته في حياتي
وساحكي لاوﻻدي عن اشقاء ارسلوا جندهم ليدفعوا عنكم البغي والعدوان
ولوﻻهم بعد الله لكنتم اﻻن عبيدا ﻻرذل خلق الله
سأقول لهم عن تلك اللحظة التي كنا فيها نتلقى رصاصات القناصة وقذائف الدبابات والمدفعية والهاونات وكنت احتضنكم قبل أن اودعكم بانتظار موت محقق أو عبودية منتظرة حين امتﻻت السماء بصقور الحزم كانها طير اﻻبابيل ترمي بحجارة من سجيل على رؤوس اﻻعداء
لن أنسى ابدا
والله لن انسى
وساظل ماحييت أردد شكرا سلمان شكرا مملكة الحزم شكرا لكل من شارك في ردع تتار العصر وجحافل الغزو السبئي عن أرضنا وعن بيوتنا وعن اطفالنا
شكرا شكرا شكرا
الف شكر
ابو سعيد اليافعي

علي المفلحي
2016-02-24, 05:10 AM
#توضيح..ما حصل في معاشيق...

اتصلت بالاخوة اللواء حسين عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأخ اللواء أحمد سيف المحرمي قائد المنطقة الرابعة لتوضيح ما حصل ولم يوافق اي أحد منهما عمل تصريح ولكن من الأحاديث اتضح الأتي :

في تاريخ 2/20حضروا إلي النقطة الإدارية المذكورين بطلب من مندوب دولة الامارات العميد علي محمد الحبابي ، وانتقلا معه إلي المعاشيق لمناقشة المتطلبات والاحتياجات العسكرية والأمنية،

عندما سألناهما اثناء الحديث عن أهم القضايا التي تم طرحها..وماذا حصل معهما اثناء الاجتماع وبعده اجابا بذكر ابرز النقاط وماذا حصل بعد ...

- طلبنا مساعدتنا في معالجة قضايا الشهداء والجرحى من رجال المقاومة، كون هذه مسألة انسانية يتطلب الاسراع في حلها فوق انها واجب وجانب اخلاقي ، فكيف لمن ضحي بحياته متطوعا في قتال الإنقلابيين ان لا يحضي بالاهتمام بعد استشهاده أو جرحه ،

- مساعدتنا في ضم المقاومة إلي الجيش إذ إن كثيراً من الشباب منذو شهر مارس2015 وهم يقاتلون ويحرسون في النقاط وحتي الآن لم نتمكن من ضمهم إلي الجيش او ألامن، وللعلم ان قرار توقيف مركز عصب للتدريب ومركز القاعدة الجوية في العند سيؤثر كثير علي وتيرة ضم المقاومة إلي الجيش ونتمنا إعادة فتحها،

- عدم وجود اي امكانية عسكرية لدى المنطقة او الداخلية تحت تصرف الجانب اليمني لمواجهة اي طارى عسكري او أمني،

- معالجة وضع الألوية العسكرية القائمة التي تم تدميرها وتدمير معسكراتها، وكذلك عسكريين خليك بالبيت في الجيش والأمن، مع معالجة وضع مراكز الشرطة في المحافظات،

وابلغناه اننا كجانب يمني لا نستطيع عمل شيء دون مساعدة التحالف،
انتهى الاجتماع بالاتفاق علي تقديم الطلبات والخطط يوم الاثنين 2/22،

حاولنا الانصراف وحلف علينا مندوب الإمارات ان نتغدى معه،
بعد الغداء حاولنا الانصراف ورفض بحجة اننا مستهدفين وعند ما رفضنا البقاء اخذونا العسكر وفتشونا وسحبوا التلفونات وانزلونا غرفة تحت الأرض واغلقوا الابواب،

الساعة9 مساء جاء المندوب وحصل مد وجزر في الكلام بيننا واخرجنا من الغرفة تحت الأرض إلي بيت فوق صالح للسكن ، تحت الحراسة المشددة ،
وحصلت اتصالات من القيادات المختلفة وكل واحد يتبرأ من حجزنا تحت الإقامة الجبرية ومع الشد والجزر حضر مندوب دولة الإمارات وطلبنا منه التهمة الموجهة لنا ولا خلاف كيف ما كانت ،وابلقنا ان هذا قرار من القيادة اليمنية العليا وان لا علاقة للإمارات فيها اطلاقا،

عندها تمنينا علي قوات دولة الإمارات الذي قاتلت علي الأرض اليمنية وسقت ترابها بدماء رجالها الابطال الطاهرة ولا زالت تقاتل برجالها وعتادها واموالها ان لا تكون شرطي ضبط لوضع الرجال تحت الإقامة الجبرية، لإسكاتهم من مطالبة دولتهم وحكومتهم بالحقوق المشروعة،
واشعرنا المندوب ان استقالتنا قائمة وإننا جاهزيز لتحمل تبعات هذا الإستقالة،

وبناء علي اتصالات واسعة مع الجميع عاد إلينا المندوب الساعة الواحدة صباحا يوم2/22 وطلب منا الخروج بالشروط الأتية:
ان نعدل عن تقديم الإستقالات،
البقاء في محافظة عدن،
الاستمرار في ممارسة العمل،
طبعا رفضنا طلبه وكان الوقت بعد منتصف الليل وأُجل الموضوع إلي الغد،
وفي الساعة 3عصرا يوم2/22 حضر مندوب الإمارات وأعتذر وقال ان هذا شأن يمني وإنه لا يعرف شيء عن التهمة، او السبب وسمح لنا بالخروج وطلب منا أتخاذ الحيطة والحذر،

وفي صباح يوم الثلثاء(2/23) أتصل قائد قوات التحالف في عدن وقال إنه لا يعرف شيء عن الموضوع وان قوات التحالف ليست مسؤولة عن ما حصل وأعتذر عن ما حصل مرتين مع التأكيد ان لا هو ولا قوات التحالف مسؤولة عن ما حصل....انتهى.

علي المفلحي
2016-02-24, 05:11 AM
عن القائد اللواء أحمد سيف محسن
د. عيدروس نصر ناصر
منذ توليه قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وأنا أحاول الكتابة عن هذا القائد العسكري أعني اللواء أحمد سيف محسن المحرمي اليافعي، لكنني ترددت عن الكتابة لسببين ألأول أنني لا أحب الحديث عن الأشخاص كأفراد إلا من توفاه الله، وأنا أتمنى للواء أحمد سيف العمر المديد والصحة والسعادة الدائمتين، والسبب الثاني هو أن اللواء أحمد سيف صديق وزميل وابن منطقتي وابن الدائرة الانتخابية والحي السكني وهو ما يجعل شهادتي فيه مجروحة، وظننت أن ما كتب عنه من آراء وما ناله من تأييد واستحسان لأدواره الرائعة في تصميم خطة تحرير عدن ورسم وتنفيذ خطة استعادة العند وتحرير لحج المحافظة وتمكين المقاومة والسلطة الشرعية من حصد ثمار معركة لم تكن متكافئة، لا في العدة ولا في العتاد، ناهيك عن أدواره السابقة التي لا يعرفها الكثيرون، أعتبرت أن كل هذا يغنيه عن شهادتي.
لكن ما تداولته وسائل الإعلام ومواقع ووسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، عن وضع اللواء اليافعي تحت الإقامة الجبرية على خلفية تقديمه الاستقالة بسبب عدم الاستجابة لمطالب فصائل وأفراد المقاومة وعجز السلطة (الشرعية) عن القيام بما ينبغي من تأمين حقوق الأفراد والضروريات المادية واللوجوستية والفنية لمواجهة الوضع الأمني المنفلت في عدن والمنطقة الرابعة عموما، كل هذا دفعني لتناول هذه القضية ليس من منظار الموقف الشخصي لكن من باب تأكيد ما سبق وإن قلناه مرارا، ويهمني هنا التأكيد على القضايا التالية:
1. لقد استلم اللواء أحمد سيف قيادة المنطقة الرابعة بعد استشهاد القائد العملاق الشهيد اللواء علي ناصر هادي وفي أعقد مراحل المعركة مع الغزاة الانقلابيين، وكان يمكن أن يكون مصير الأخ أحمد سيف كمصير الشهيد علي ناصر هادي لكن عناية الله وحدها حفظته وكان إشرافه على معركة تحرير عدن تأكيدا لا يقبل الجدال على أن تلاميذ مدرسة جيش جمهورية اليمن الدينقراطية الشعبية لم يفقدوا المهارة والكفاءة والقدرة على خوض المعارك وصنع الانتصارات وقد كان أحمد أحد هؤلاء التلاميذ النجباء لتلك المدرسة الخالدة الذكر.
2. لقد نجح القائد أحمد سيف في تمتين روابط الكفاحية بين من تبقى من القادة العسكريين وبين قيادات المقاومة الجنوبية والتعاون مع قوات التحالف العربية التي دخلت عدن بعد تلقي الغزاة ضربات موجعة على أيدي المقاومة الجنوبية، واستطاع من خلال هذا أن يصنع جيشا جديدا خاض المعركة بنجاح لم يكن يتوقعه الكثيرون بما في ذلك أنصار المقاومة الجنوبية أنفسهم.
3. لم يتنطط القائد أحمد سيف ولم يتدلل على قيادة السلطة (الشرعية ) ولم يتطالب بالترقية أو الحصول على مكاسب ومكافآت شخصية كما فعل بعض الذين أدلوا بأربعة أو خمسة تصريحات وراحوا يطالبون بالتوزير أو الحصول على منصب مستشار، كما إنه لم يتنقل في مواقفه بين مختلف الموائد الدسمة، بل ظل منكفئا على نفسه زاهدا في الألقاب متورعا عن المكاسب التجارية والاستثمارية، ولم يأت إلى موقعه القيادي إلا تكليفا وفي لحظة مخاطرة كان يمكن أن يكون رأسه ثمنا لأبسط غلطة يمكن أن تحصل في حين كان النافذون والمتفيدون يتنقلون بين المدن والعواصم ويسكنون الفنادق الفارهة ليأتوا لاحقا يدعون صناعة النصر.
4. إن اللواء أحمد سيف ليس لديه مطالب شخصية تتعلق بوضعه الوظيفي أو المادي أو ما يستحقه من مكافآت، وهو يستحق الكثير، بل إنه يطرح أمورا ينادي بها كل المسؤولين والوزراء والمستشارين وكل المواطنين وبالتالي فليس لديه ما يخشى منه أو يخاف عليه ومواقفه معروفه وموقعه الحالي معروف.
5. إنني أدعو جميع أصدقاء الزميل اللواء أحمد سيف وكل المتضامنين معه إلى التروي والتصرف بهدوء وعدم اتخاذ أي مواقف انفعالية أو اندفاعية والاكتفاء بالتضامن بالوسائل الحضارية والمدنية حتى تتم تلبية المطالب التي يطرحها قائد المنطقة والتي هي مطالب كل رجال المقاومة وكل المواطنين.
إننا بهذا ندعو فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الأستاذ خالد محفوظ بحاح وكل وزراء الحكومة إلى تحمل مسؤولياتهم السياسية والوطنية والأخلاقية في معالجة المشكلات التي تعاني منها المناطق (المحررة) من خلال اتخاذ التدابير البناءة التي يمكن أن تنقل الوضع من حالة الحرب إلى مرحلة الاستقرار وإعادة الإعمار وجعل المواطن يشعر بالأمان والسكينة وأن لا يتركوا مدخلا للعابثين والمتربصين ليدمروا ما أنجز ويمنعوا تحقيق أي نجاحات قادمة أما معالجة المشاكل من خلال الاستقواء في وجه الشرفاء واللين مع العابثين والمستهترين فلن يكون من نتائجها إلا حصد المزيد من الخسائر التي نسأل الله أن يجنب وطننا الحبيب إياها.
هذا ما نراه والله من وراء القصد وهو أعلم بخائنة الأعين وما تخفي الصدور.

علي المفلحي
2016-02-24, 05:12 AM
قواعد للتعايش الايجابي:-
18 قاعدة للتعايش بين البشر

1-أنا لستُ أنت
2-ليس بالضرورة ان اقتنع بما تقتنع به أنت
3-تفهمي لك لايعني الاقتناع بكلامك
4-الحوار للاقناع وليس للالزام
5-الاختلاف بالاراء شي طبيعي
7-لا يمكن ان ترى أو أرى بزاوية 360ْ
8-معرفة الناس للتعايش معهم وليس لتغييرهم
9-الموقف والحدث يغير انماط البشر
10-ساعدني على توضيح فكرتي
11-لاتتصيد عثراتي
12-في النقاش لاتمارس علي دور الاستاذ
13-اقبلني كما انا حتى اقبلك كما انت
14-انت جزء من كل لكن ليس الكل
15-ابتسم وانظر للناس باحترام وتقدير
16-كثرة الضوابط تشل حركة الانسان
17-لا يخلو انسان من حاجه وضعف
18-لولا الاختلاف لما وجد الإبداع.

علي المفلحي
2016-02-24, 05:13 AM
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌
قال الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 3650 في صحيح الجامع

علي المفلحي
2016-02-24, 05:15 AM
لامشروع قرار دولتين ولا انفصال ولا هم يحزنون
الى متى نجلس نكذب على انفسنا ونتعلق باحبال ذائبه
مجلس الامن والعالم مع وحدة اليمن والقرار يعود لنا كاجنوبيين وهوا
علينا ان نفرض انفسنا على البقعه الجغرافيه من حدود دولتنا القديمه بقوة السلاح حتى يرضخ العالم لمطالبنا
غير ذالك يصبح عشمنا بالانفصال عشم ابليس بالجنه
الفرص بتتبخر علينا تباعآ
ونحن جالسين مقعيين بننتظر من يجي ويقول خذوا دولتكم بالرغم انها بين ايدينا
كلما كان هناك عمل على الارض ضد ارادتنا بحثنا له الاسباب والمسببات لكي نغالط انفسنا
ان كان ابناء الجنوب يريدون دوله فما عليهم الا تنظيم صفوفهم والزحف على العاصمه والسيطره على جميع مرافقها الحكوميه وادارتها اداره مدنيه نموذجيه بعد ان يتم ملاحقة قاعدة عفاش في كل شارع وحاره داخل عدن
وبعدها التوجه الى المحافظات الجنوبيه تباعآ لتطهيرها والسيطره على منابع النفط والثروه في شبوه وحضرمون حتى تكون رافد لتمويل المرتبات للجيش والامن حتى يكون المجتمع الدولي بالامر الواقع
اما الجلوس في البيوت ومتابعت القنوات الفضائيه والبكى والنحيب على قرارات هادي هذا الامور لاتجدي نفعآ
انا اقولها اكثر من الف مررررره
لن تاتي اي دوله وتسلم دولة الجنوب على طبق من ذهب
اعقلوا اعقلوا اعقلوا

علي المفلحي
2016-02-24, 05:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا: المقترح يتم تعميمه:

( مقترح)

نقترح ان تشكل لجنه موسعه للحوار بين قوى الاستقلال وهي كالتالي:
1/ المقاومه الجنوبيه
2/ المجلس الاعلى للحراك الثوري
3/ الهيئه الوطنيه
4/ اللجنه التحضيريه للمؤتمر الجامع
5/ الجبهه الوطنيه
6/ البرلمان الجنوبي.

ونرجو من الجميع ان يفكروا بالتفاصيل التاليه لتحقيق اوسع مشاركه في تشكيل لجنة الحوار الموسعه وذلك بحسب النقاط التاليه (مقترح):
1/ يجتمع كل مكون بما لا يقل عن عشرين عضو من اعضائه.
2/ يتم في هذا الاجتماع توقيع الحاضرين على ورقه تؤكد على حضورهم الفعلي وليس مجرد مشاورات تلفونيه ويعتبر هذا التوقيع التزام اخلاقي بالحضور الفعلي.
3/ يتم في هذا الاجتماع الاتفاق على عشره اعضاء ليمثلوا الفصيل المعني .
4/ يتم في نفس الاجتماع او اجتماع مصغر للعشره اختيار رئيس ونائبين للعشره يكونوا همزة الوصل الرئيسيه مع بقية اعضاء الفصائل الاخرى.
5/ ثم تتواصل الفصائل عبر ممثليها لتحديد زمان ومكان لقاء لجنة الحوار
وعبرها تناقش التفاصيل.
(والمقترح مفتوح لأي تعديلات او اضافات)

ثانيا: توضيح

يحاجج البعض عن الاصرار على مبادرات لتوحيد الصف والسبب نقول لهم بسيط فليس هناك بديل آخر لأن (الآخرين) يرتبون امورهم لتحقيق اهدافهم عبر قياده موحده:
التحالف له قيادته واهدافه، والشرعيه لها قيادتها واهدافها، وآخرين لهم قيادتهم واهدافهم، والمشكله في قوى الاستقلال فلها هدف ولكن بلا قياده وهذا يجعلها ضعيفه، ولهذا يجب اولا ان نوحد صفنا قبل ان نلوم الآخرين، ونحن نحاول ان نشعل شمعه في هذه الظلمه،
تحياتي

علي المفلحي
2016-02-24, 05:17 AM
من عدن الجنوب الى اخوتنا في الخليج . . . شي من الانصاف.!!

*كتب: محمد مثنى الشعيبي ابو وسام
**
للأسف الإعلام السعودي يسعى جاهدآ لاظهار الاحداث والانفلات الامني الحاصل في عدن بانه صراع بين المقاومة الجنوبية وتنظيم القاعدة.!!

فعن اي قاعدة تتحدثون..؟

صراحة شي محير ومعيب بنفس الوقت فكلنا يعلم لاسيما المملكة العربية السعودية ان الجنوب بيئة طارده للارهاب وخصوصآ عدن مدينة السلم والسلام.!!

الاجدر بالاعلام السعودي والقائمين عليه ان يردوا الجميل للجنوب ومقاومته البطله على الاقل بقول الحقيقة ونقلها الى المتابع الخارجي بشفافيه بدلآ من ان ينقلبوا على تضحيات وصمود شعب الجنوب ويحولوا الاحداث الجارية الى مصدر مشبوه لدر مواقف سياسية وعسكرية تخدم اجندات اقليمية ودولية اخرى بدلآ من تحقيق مكاسب محقه لاصحاب الارض من قدموا الغالي والنفيس وحققوا انتصار لطالما كان يحلم به الخليجيين وعلى راسهم السعودية ذلك الانتصار الذي دفن اطماع الفرس وجعلها تتلاشا على اسوار العاصمة الجنوبية عدن..

نعم عدن من اهدتكم نصر كبير في وقت ظللتم ومازلتم حتى الان تبحثون ولو على نصر صغير في اي منطقة في اليمن الشمالي ناهيك عن تعرض قواتكم وجنودكم هناك لخيانات عدة من قبل حتى من تسموهم جيوش الشرعية المشبوهة..

اننا وفي الجنوب اليوم وبالذات بالعاصمة البطلة عدن لانطلب منكم دعم ومسانده كنا ومازلنا بأمس الحاجة اليها فقط مانطلبه منكم ولو شي بسيط من الانصاف وقول الحقيقة واعادة نبرتكم الاعلامية المرئية والمقروئة والمسموعه كما كان عليها الحال قبل اسابيع ليست بذلك البعد الزمني الذي يجعلكم اليوم تتناسون تلك الملاحم البطولية التي حققتها المقاومة الجنوبية وشباب عدن في ميادين القتال وساحات الوغاء مقدمين خيرت وانبل شبابهم فداء للجنوب والامن القومي للخليج والوطن العربي اجمع،نعم قاتلوا وواجهوا ببسالة واقدام جيوش صنعاء ومليشياتهم الرافضية ولم يكن لهم يومآ معركة مع اطراف وتنظيمات اخرى مشبوهة داب ومازال في زراعتها زعماء الاحتلال اليمني الماسوني وعلى راسهم المجرم المخلوع علي عبدالله صالح والجنرال الدموي علي محسن الاحمر..

سنختصر حديثنا بالقول وليسمع كل من في اذنه صمم في الخليج والوطن العربي والعالم ككل (الجنوب المحتل كان ومازال وسيظل بيئة ترفض الارهاب والتطرف بكل اشكاله وصوره،كيف لا وهو يملك شعب رضع من ثدي القومية العربية العريقة)

*لم ترفع الجلسة بعد

علي المفلحي
2016-02-24, 05:17 AM
مجلس المقاومة الجنوبية يتخذ من مقر المجلس المحلي بمديرية المنصورة بعدن

الثلاثاء 23 فبراير 2016 02:35 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

اتخذ مجلس المقاومة بعدن يوم الثلاثاء وبشكل رسمي من مقر المجلس المحلي بمديرية المنصورة بعدن مقرا له .
وقالت قيادة المجلس الذي يرأسه القيادي عبدالناصر البعوة ابوهمام ان مقر المجلس المحلي بات رسميا مقرا لها بالإضافة إلى كونه مقرا للمجلس المحلي بالمديرية .
M.S.B

http://adenalgd.net/news/193797/#.VsxIWd9Viko

علي المفلحي
2016-02-24, 05:18 AM
قلنا ومازلنا نكرر
اذا استمرينا على هذا النمط في سياستنا وخططنا الهزيلة من اجل تثبيت الامن والامان في الجنوب
بهذه الطريقه لم تقوم لنا قائمة لسنين عدة حتى نراجع حساباتنا ونبداء نسلك المسار الصحيح بعد إن أخذنا العبر من اخطاء الماضي ونستفيد منها في تصحيح وضعنا الحالي والعمل على بناء النظام المؤسسي ليكون نهجنا في الحاضر والمستقبل . في هذة الحالة علينا اجتناب التعالي واللأ مبالة في مابيننا البين وعدم ترك الامور في مسيرتنا الثورية على حبلها تجرفها الرياح حيث ما تشاء وبالذت الجانب الامني للعبث من قبل الخارجين عن النظام والقانون الذي يسعون الى زعزعزت الأمن والاستقرار بهذه الطريقه قد نخدم بها الناس اصحاب المصالح الضيقة من ابنا الجنوب وبنفس الوقت هم عملاء لقوى الاحتلال اليمني ومحسوبين علينا كجنوبيين ولكن نقول للذي لا يرضية ولايعجبة ارساء الأمن والاستقرار في الجنوب وانما يعمل على عرقلة المسيرية الثورة ويبذل كل جهودة بتحويلها الى خلاياء هشة تصبح غير فاعلة وغير قادرة على اقصى اذانبة واعوانة من مراكز القوى الذي تتحكم بالقرارات وتستطيع تغير المعادلة لصالح الثورة
الجنوبية عليه بالرحيل وترك الامور الى الناس الي هم اجدر منه في تثبيت امنناء في الجنوب الحبيب بحيت ونحن نمتلك رجال قادرين على ارساء الامن والامان وبنا جنوب جديد .....
مع تحيات
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ابو ابراهيم الجنوبي
"""""""""""""""""""""

علي المفلحي
2016-02-24, 05:19 AM
تمضي بنا الأحداث وفق توجه سياسي دولي، تخوضه قوي إقليمية لها نفوذها في المنطقة..
هذا لايعني استسلامنا للنتائج المرجوة وفق تطلعاتهم، وبقأئنا كقشة في مهب الريح،،
نعلم حجم القدرات، وعتاوة الآلة الإعلامية التي تعمل لكبح جماحنا. ..
لكن نحن في الاخير شعب ثائر له القدرة علي صنع مجده ، والمضي صوب تطلعاته.
من حقنا الفخر كوننا شعب صانع المعجزات، أسطورة صموده دونها التاريخ القريب قبل البعيد ، ولنا ولهم فيه عبرة.
......... ...... .... عزيز العيدروس

علي المفلحي
2016-02-24, 05:29 AM
انصار علي محسن كانانوا اذناب سريين تحت مسمى لجان الدفاع عن الوحده الشرعيه ظهروا بعد ما ادوا رسالتهم على اكمل وجه في حرب صيف 94 التي انتهت باحتلال الجنوب استلموا مناصبهم رضيوا على اهلهم ان يُنكَل بهم ورضيو ان يكونوا اداة للتنكيل بأهلهم خدموا المحتل في كل ما اراده مثال على ذالك تشتيت القبيله الجنوبيه من خلال تعيين مشايخ في كل مفصل من مفاصل القبيله وكأنهم يعينو مدراء ادارات حاربوا مشايخنا الحقيقيين بطريقه وأخرا
عملوا على تهميش الكادر وحرمانه من مايستحق وجعلوه مرؤس لمن لايستحق ان يكون فراش
سكتو عن الفساد المستشري بل وكرموا الفاسدين بمناصب مرموقه

في بداية الحراك وقفوا مواقف حقيره ضد المطالب الحقوقيه وعندما اشتد الحراك واصبح يضم غالبية الجنوبيين وانتقل المطلب الى فك الارتباط هنا وجد هؤلا في موقف الحقوق وشرعيتها المطلبيه حسب تعليمات اسيادهم اما حق استعادة الوطن فلأ
اتت ثورة التغيير وكانو يعملون على اشاعة ان المطلب انتهى بهذه الثوره وان الباطل كان في كل ارجاء اليمن

وحين شافوا بأم اعينهم فشل الثوره واتت عاصفة سلمان وتحت مسمى الدفاع عن الدين والارض والعرض خاض ابناء الجنوب حربهن مع اسياد هؤلأ واستطاعوا الحاق الهزيمه بهم
اليوم وجدناهم اما قتله مأجورين او محبطين لمعنويات الناس من خلال زرع فكرة اننا لانستطيع اقامة دوله او اننا مختلفين او ان الجهه الفلانيه تكره الفلانيه وهكذا يستمر دورهم في كل مرحله
ماذا يريد هؤلأ من شعب الجنوب هل ان حفنه من المال او المنصب تجعلهم يبيعون اهلهم ووطنهم في سوق النخاسين ؟؟؟

علي المفلحي
2016-02-24, 05:37 AM
ظل المخلوع علي عبدالله صالح بعد حرب 94 يردد باستمرار أن من اجتاح الجنوب وأسقط عدن وباسم قوات الشرعية كلهم جنوبيين .. اليوم بعد 22 سنة يرسل الرئيس عبدربه منصور هادي كبار قادة الجيش باسم الشرعية شماليين من علي محسن إلى المقدشي إلى هاشم الأحمر ليحرروا الشمال ويسقطوا صنعاء وباسم قوات الشرعية.
سبحان الله فعلا الدنيا دوارة.
لطفي شطاره.

علي المفلحي
2016-02-24, 05:37 AM
اسعدالله مساكم جميعا
لازلنا نتسائل الى متى سيظل ابناء الجنوب غنم بلا راعي ؟
تمرالشهور والاعوام ونحن ننتظر تلك المومياوات التي يحسبها ابناء الجنوب قيادات ورغم التحفظات عليها من اطراف شعبية الا ان الرفض صراحة لم ياتي من احد وكان الشعب ينتظر اتفاقها لتوحيد الكلمة والهدف لمصلحة الجنوب الا ان تلك القيادات غير مبالية بالضروف التي مربها شعب الجنوب ولا بالضروف الحالية والعجيب ان الشعب لازال يعلق الآمال عليها وفق لحساباته ولهذا لم يسعى ولم يفكر بتشكيل قيادة جنوبية موحدة ونسيان تلك التماثيل بحجة عدم شق الصف ولكن ماذا نسمي هذا الوضع الذي نحن فيه .... وكلا في فلكه، قيادات المقاومة غير موحدة قيادات الحراك على اشكال والوان ومن يدعي انتماءه للحراك بل وهناك من ينصب نفسه ممثل عن الجنوب ونحن اشبه بالمخدرين وسنبقى في نومنا الى ان نسلم الى الامر الواقع بدلا من فرضنا الامر الواقع
لن تقوم لنا قائمة ولن ينعم الجنوب بالامن والاستقرار ولن نبلغ الهدف مادمنا بلا قيادة مطاعة ( برضاء الغالبية) فاذا عجزنا عن ذلك فلا اعتقد اننا سنبني دولة ونحميها .
والسوآل الآخر ماهو برنامج ابناءالجنوب لمرحلة مابعد الحرب ام على باب الله؟
طبعا لابرنامج لانه لاوجود لمن يمثل ابناء الجنوب ويضع البرامج والخطط او الجلوس على مائدة المفاوضات !
اتمنى ان اكون مخطئ

الشيخ قاسم عبد الرحمن المفلحي

علي المفلحي
2016-02-24, 05:38 AM
اجتماع الان للمقاومه بعدن لمناقشه المستجدات على الساحه الجنوبيه وحضر الاجتماع اغلب قيادات المقاومه ممثله لجميع المحافظات الجنوبيه بقياده القائد خالد مسعد علي قاىد المقاومه الجنوبيه واحتمال الخروج بقرارات هامه منها تقديم استقالات لقيادات كبيره بالسلطه الشرعيه منها عيدروس وشلال (منقول)

علي المفلحي
2016-02-24, 05:38 AM
مصدر : قيادة التحالف والحكومة الشرعية تدرسان تغييرات واسعة النطاق تشمل قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ووزارة الداخلية وقادة الالوية والمحاور بمحافظات الجنوب


الثلاثاء 23 فبراير 2016 01:06 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:
قالت مصادر سياسية مطلعة ان الحكومة الشرعية وقيادة قوات التحالف العربي تدرس إحداث عمليات تغيير واسعة النطاق في قيادة وزارة الداخلية وكافة القطاعات الأمنية المرتبطة بها وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وكافة المحاور العسكرية وعدد من الالوية .
وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان قيادات بارزة من قوات التحالف وقيادات أمنية وعسكرية تدرس بشكل مكثف خطة تغييرات واسعة النطاق تتضمن تمويلا ماليا ضخما وتجهيزات عسكرية لعدد من الالوية العسكرية بمدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى .
واكدت المصادر ان هنالك توجه حكومي لاعفاء قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي ووزير الداخلية حسين محمد عرب من منصبيهما وتعيين قيادات عسكرية جديدة في هذه المناصب يواكبها البدء الفعلي والرسمي بتجنيد أكثر من 10 الف مجند ووفق خطة منظمة ومدروسة .

علي المفلحي
2016-02-24, 05:39 AM
مبروك
اللي يستحي ينشر القران ﻻ يتكلم عن الجرأه لأنه في خمس دقايق ‏ممكن توصل لمليون شخص حتى وأنت بقبرك . لكم مثل أجر من نشره
سورهُ البقرة كامله
" ربي اجعلها شاهدهً لي

عبدالرحمن السديس
ـ http://rb2.in/6K1
سعود الشريم
ـ http://rb2.in/6K2
عبدالباسط عبدالصمد
ـ http://rb2.in/5Mh
محمد المنشاوي
ـ http://rb2.in/7zB
ماهر المعيقلي
ـ http://rb2.in/7zC
ادريس ابكر
ـ http://rb2.in/5Tg
عبدالله الجهني
ـ http://rb2.in/7zD
محمد المحيسني
ـ http://rb2.in/7zE
ياسر الدوسري
ـ http://rb2.in/7zF
ناصر القطامي
ـ http://rb2.in/7zG
محمد ايوب
ـ http://rb2.in/7zI
عبدالولي الاركاني
ـ http://rb2.in/7zJ
احمد العجمي
ـ http://rb2.in/7zK
مشاري العفاسي
ـ http://rb2.in/7zL
سعد الغامدي
ـ http://rb2.in/7zM
ابو بكر الشاطري
ـ http://rb2.in/7zN.


نصيحة : استمر في ارسالھا فهي صدقة جارية ليوم القيامه إن شاء الله : هذي الاصوات. اللي تهز المشاعر هز
أصوات جميله فعلا ماشاءالله عليهم
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-yMk
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-kGL
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-5Zb
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-yKj
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-E8j
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-cxt
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-fkn
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-OIS
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-GW0
.. МΡ3 ♪ __ http://v.ht/qor-Mtb
ارسلها لتريح صدركْ

علي المفلحي
2016-02-24, 05:40 AM
اليوم في منطقة اسمها العقلة في شبوة قامت سيارة عليها مسلحين باعتراض المسافرين من ابناء يافع
نصر زين عبدالحافظ الربيعي ومراد محسن عبدالحافظ وشخص ثالث من الذراحن الجبل لعلي واخذوا كل مابحوزتهم من فلوس ،
لهذا نبهوا اخواننا المسافرين من المرور في هذه المنطقة بمفردهم او يسلكوا خط مارب البيضاء يقال انه آمن اكثر من خط شبوة ، والله اعلم

علي المفلحي
2016-02-24, 05:48 AM
هذا ماكنت اتوقعه

سيطرة تنظيم القاعده التابعه لعفاش وعائلة الأحمر على المناطق الجنوبيه خوفأ من أن الجنوبيين يبسطون ويسيطرون على الأرض

من خلال قرائتي للمشهد وبالقرار الذي أصدرة الدنبوع اليوم بتعليمات من السعوديه وضحت الصورة تماما ..

الان وخلال أيام قليله ستتحرر صنعاء وسيتحول مقاتلي ومناصري عفاش والحوثي الى جيش ينطوي تحت الشرعيه وهم هاؤلا الذين قتلونا وشردونا ودمروا بلادنا سيأتون الى الجنوب بحجة تطهير الجنوب من القاعده التابعه لعلي محسن الأحمر وعفاش وهنا سيكون الجيش اليمني قد عاد الى الجنوب بسلاحه وعتاده ليعود الجنوب لحضن صنعاء وسيطمئن التحالف بأن الجنوب عاد للمرتزقه " الشماليين " ولن يكون الجنوب بيد أبنائه .

على الجنوبيين أن يلتفو حول بعض ويبسطوا ويسيطروا على أرضهم قبل وقوع الفأس بالرأس

وستذكرو كلامي يوما ما

اللهم إني بلغت فشهد

علي المفلحي
2016-02-24, 05:49 AM
💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
اسعار العملات لهذا اليوم
شركة عدن للصرافة :
💰💴💵💷💶
أسعار الصرف :
السعودي :71.2
الدولار;274
الجنيه :377
اليورو : 290
الاماراتي:72
الكويتي: 717
العماني: 550
القطري : 72
💰💴💵💷💶
أسعار البيع :
السعودي :72.6
الدولار :280
الجنيه:380
اليورو : 295
الاماراتي73
الكويتي: 720
العماني: 580
القطري : 73

علي المفلحي
2016-02-24, 05:51 AM
طاقات إعلامية بلا قيادة سياسية
=ء===================
بقلم: عبدالرب السلامي

في الجنوب شباب رائع في ربيع العمر، سلكوا مهنة المتاعب، وحملوا أمانة الكلمة، وتسلحوا بأقلام الحرية، وفي داخلهم روحا وطنية متأججة، فكانوا مشاعل الثورة، ولسان المقاومة الناطق، وروحها المعنوية الدافقة..

لكن عند المحطات السياسية المهمة يظهر لنا مدى تخبط وارتباك معظم هؤلاء الاعلاميين الشباب.. والسبب في نظري يعود الى أنهم يتحركون بجهد فردي بدون قيادة سياسية راشدة وبدون جماعة فكرية حاضنة، في ظل بيئة ضيقة ومضطربة، فيصبح جهدهم الإعلامي محصورا في مربع مواكبة المشاعر، وغير قادر على الانتقال إلى مربع صناعة الرأي.

ففي ظل غياب الرؤية السياسية الكلية يظل أي عمل إعلامي عرضة للاستهلاك في جزئيات غير متناسقة.. وفي حال غياب الحاضنة السياسية تصبح فردية الصحفي الناشئ مدعاة للتخبط ثم السقوط في نهاية المطاف ضحية في شباك المطابخ المأجورة.. "والذئب إنما يأكل من الغنم القاصية".

المراقب من بعيد للأداء اليومي لكثير من شبابنا الاعلاميين يجد بوضوح أنهم قد وقعوا فيما يقع فيه رجل الشارع العادي متأثرين وغير مؤثرين، وأسرى مكبلين بضغط الواقع الموهوم الذي يحجزهم عن قراءة المشهد الكلي من خارج الصندوق.

ولهذا لم يستطع الخطاب الإعلامي الجنوبي الى الان صناعة رأي سياسي عام منسجم مع الرؤية الكلية للصراع الجاري في المنطقة والعالم بأبعاده الحضارية وانعكاساته المحلية.

بل الذي حصل هو العكس أن معظم إعلاميينا الشباب تأثروا بالرأي العام الموجه بدلا من أن يؤثروا فيه، واستهلكوا طاقتهم العقلية الشابة في جزئيات محلية أفقدتهم النظرة الكلية للأحداث والأبعاد الاستراتيجية للصراع بشقيه الكوني والشرعي!

إنهم بذور طيبة في بيئة سياسية خربة!، إنهم بحاجة إلى قيادة راعية، وجماعة حاضنة، ومشروع سياسي يتجاوز الجدران الداخلية للصندوق وزواياه المعتمة!

23 فبراير 2016م

علي المفلحي
2016-02-24, 05:54 AM
مصرع أكثر من 30حوثيا وجثثهم مرمية في مواجهات هي الاعنف بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح مابين دمت ومريس


الضالع نيوز/خاص

لقي اكثر من 30مسلحا حوثيا مصرعهم في مواجهات هي الاعنف مع المليشيات الحوثية ثلاثة اتجاهات اندلعت خلال ساعات متأخرة من مساء امس الاثنين ما بين دمت ومريس.

وافادت مصادر محلية للضالع نيوز ان المقاومة تصدت للمليشيات واوقعت فيهم اكثر من 30قتيلا وعشرات الجرحى.

واكد المصدر ان جثث المليشيات مازالت مرمية في مناطق المواجهات.

فيما استشهد ثلاثة من ابطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني.
ولازالت الاشتباكات والمواجهات مستمرة حتى ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان أن تبادل قصف مدفعي عنيف بين الطرفين بالتزامن مع مواجهات واشتباكات مستمرة في أطراف العرفاف ويعيس وسط تقدم للمقاومة بإتجاه دمت .

وقال المصدر أن أصوات المواجهات والاشتباكات تسمع وبقوة بشكل قريب وواضح جدا ولأول مرة إلى مدينة دمت .
ووصف مصدر محلي الاشتباكات المستمرة بأنها الأشد والأشرس منذ بدء المواجهات .

وقال مصدر محلي وشهود عيان "للضالع نيوز"أن عشرات الجثث للمليشيات مرمية بإطراف يعيس وجنوب مدينة دمت بينهم أطفال زجت بهم مليشيا الحوثي والمخلوع في مواجهات صباح اليوم ..

http://www.addalinews.com/news/354438

علي المفلحي
2016-02-24, 05:57 AM
الرئيسية

أخبار عدن

أخبار المحافظات

أخبار وتقارير

آراء واتجاهات

ملفات وتحقيقات

رياضة

ساحة حرة

احوال العرب

علوم وتكنلوجيا

أخبار وتقارير
بيان جماعي لقيادات المقاومة الجنوبية يدعو لسرعة دمج افراد المقاومة بالجيش والأمن

الثلاثاء 23 فبراير 2016 11:11 مساءً عدن(عدن الغد) خاص:

اصدرت قيادات المقاومة الجنوبية مساء يوم الثلاثاء بيانا سياسا دعت فيه الحكومة الشرعية وقيادة قوات التحالف إلى سرعة دمج افراد المقاومة بالجيش والامن وتوفير الرعاية لاسر الشهداء وعلاج الجرحى .

ولاهمية البيان تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد :

*

(( بـــــــــيان صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ))

*

الحمدلله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :-

*

إستشعاراً منا للمسؤلية الملقاة على عاتقنا تجاه شعبنا الجنوبي الأبي الذي سطر أروع البطولات وفي مقدمتهم الشهداء والجرحى الذين قدموا الملاحم البطولية ومازال أبطال مقاومتنا الجنوبية الباسلة يقدمون التضحيات في الذود عن الدين والعرض والوطن ..

ووفاء منا لكل هذه التضحيات العظيمة فقد تداعت نخبة من قيادات المقاومة الجنوبية لعقد إجتماع طارئ نتيجةً لتسارع الأحداث وتدهورها , وكذا شعور المقاومة الجنوبية بعدم الجدية من قبل الجهات المسؤوله في السلطة والتحالف منذ تحرير العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها وأمام حالة الإهمال واللامبالاة التي واجهناها في المقاومة الجنوبية وذلك بعدم وضع المعالجات الحقيقية وإنعدام الآلية الواضحة لتنفيذ كل الوعود التي لم تنفذ نهائياً منها علاج الجرحى ورعاية أسر الشهداء ومعالجة شؤون أفراد المقاومة من خلال دمجهم في الجيش والأمن , ولذا ومن هذا المنطلق فإننا قد وضعنا ثلاث نقاط رئيسية ومحورية سيتم إقرارها ووضع آلية لتنفيذها في إجتماعنا بيوم الخميس القادم والذي سيضم كل القيادات الحقيقية للمقاومة الجنوبية في العاصمة عدن وهذه النقاط هي :-

1-***** سرعة علاج جرحى المقاومة الجنوبية والإهتمام الكامل بالجرحى المعاقين.

2-***** الرعاية الكاملة والإهتمام الكامل بأسر الشهداء وإعتماد رتبة ملازم أول لكل شهيد .

3-***** سرعة دمج وإشراك المقاومة في السلك الأمني والعسكري والمدني وكذلك في السلطة .

*

وأخيراً فإننا في المقاومة الجنوبية ندعو كافة شعب الجنوب إلى اليقظة والحذر لتحقيق أهداف ثورته وتطلعاته المتمثلة بالإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية , ونؤكد بأن من يعتقد بأن مسيرة الشعب في الجنوب ستنحرف عن مسارها الحقيقي فهو واهم .

*

عقد الإجتماع بحضور القيادات التالية أسمائهم :-

*

1)****** فهد المشبق

2)****** * العميد بجاش الأغبري********************

3)****** أحمد قاسم الشعوي

4)****** عبدالله محمد هديل

5)****** محمد عبدالله ناصر الوليدي

6)****** آنس صالح ملقاط

7)****** أنيس العولي

8)****** حلمي عقيل _ بالنيابة عن أبو همام

9)****** بسام أحمد عبدالله امعبد

10)**** د.محمد محسن الربيد

11)**** مالك هرهرة عاطف

12)**** أياد أحمد سعيد أحمد

13)**** صلاح الدين صالح عبدالصمد

14)**** الخضر محمد أحمد امعبد

15)**** علي الخضر سالم

16)**** محمد أحمد مزاحم

17)**** عبدالله صالح محمد قفيش

18)**** عبدالناصر حسين الساحلي

19)**** علوي سالم علوي الموصل

20)**** الخضر قاسم الشعوي

21)**** سالم صالح الدياني

22)**** عبدالقوي عبدالله باعش

23)**** عبدالخالق الزامكي

24)**** أمين محمد صالح

25)**** أمين العبد

26)**** بدر الخضر سالم

27)**** فتحي الإعدادي

28)**** عبدالرحيم* العولقي

29)**** أيمن أحمد فضل مشحيري

30)**** خالد أحمد محمد العولقي

31)**** زياد عبدالله ملقاط

*

المجد والخلود للشهداء والشفاء للجرحى وعاش الجنوب حرا مستقلا

*

يوم الثلاثاء

الموافق 23/2/2016م

صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن

علي المفلحي
2016-02-24, 06:05 AM
الكاتب الصحفي الكبير نجيب يابلي في رسالة قصيرة هامة الى ابناء عدن والجنوب !
هذا نصها :
سيقولها قلبي قبل قلمي لحبيبتي عدن ولاهلي في عدن،،،
ان اردنا عدن تنعم بالامن والسلام وتتعافى ،،وتتخطى هذه المحن،،ندعوا كل قلم شريف محب لعدن واهلها ،ندعوا كل ابناء عدن بكل شرائحهم ان يقفوا خلف قيادة عدن ،ممثلة بالمحافظ عيدروس وقائد الامن شلال شايع، وان لا تلتفتوا لكل مايشاع ،ذللوا لهم الصعاب ولتفوا حولهم ،فهم من تربة طاهره وهي تربة الضالع، لم ياتوا من الفنادق ،بل اتوا من رحم الثوره والمقاومة، تقوا انكم لن تخذلون منهم، ولن يخذلوا عدن ، وهذا كلامي احفظوه للتاريخ عشت ام مت،،
نجيب يابلي
18/فبراير/2016

علي المفلحي
2016-02-24, 06:06 AM
علي بن شنظور

* * *

نقترب من دخول الشهر الأخير منذ بد العمليات العسكرية لدول التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة السعودية ,ورغم ماتحقق على الأرض من مكاسب المقاومة الجنوبية والجنوب ,وتعيينات لبعض قيادات الحراك الجنوبي* ومقاومة الجنوب ,فإن التدهور الأمني بات المسيطر على الجنوب والذي يبعث على القلق خاصة وأن عواصم لحج وأبين وجزء من شبوة خارج عن التغطية وعن سيطرة المقاومة والسلطات المعينة من الشرعية اليمنية..

*

*والسؤال المطروح لدى الكثير من النخب وابنا الجنوب .

ماذا يريد التحالف من الجنوب؟وهو سؤال كان يفترض أن لانبحث عن أجوبة له اليوم بل منذ الشهر الأول لتدخل التحالف في الجنوب واليمن ,ولكن بسبب عدم وجود مركز أو مؤسسة جنوبية رسمية تتبع قوى الحراك والثورة الجنوبية ثم المقاومة وصناع القرار يعنى بوضع الدراسات المبنية على بحث ومتابعة التطورات على الأرض وما يجري في الإقليم المحيط بنا,

*

أدى لاعتماد الكل على الاجتهادات الشخصية أو الدراسات والرؤى الغير رسمية الصادرة عن بعض المراكز الخاصة والأهلية أو الشخصيات الجنوبية ,

وبالتالي مازلنا نخوض في مسائل غياب الرؤية لوضع أوليات كل مرحلة وتحديد ماذا ينبغي على الجميع أن يقوموا به كهيئات أو كيانات* أو أفراد ونخب فاعلة في هذه المرحلة؟وتجنب العمل وفق ردات الفعل وانتظار مايحدث للتعاطي معه أو رفضه باجتهادات شخصية قد تكون صائبة أو غير صائبة , واتخاذ قرارات غير ملزمة لكل القوى المعنية بقضية شعب الجنوب واستقلاله وتقرير مصيره ...

*

لقد أهدر الكثير من الوقت والجهد للطاقات والمال في البحث عن حلول للتباينات القائمة في الشارع الجنوبي وكيفية توحيد القيادة المبعثرة ,ولم تتمكن القيادات الجنوبية المعروفة من تقديم رؤية لما يجري في ضوء مايدور خلف الكواليس وليس مايقال في وسائل الإعلام ,في ضوء ما أعلن عنه التحالف من أهداف رسمية له تخص دعم عودة الشرعية مدعومة بقرار 2216,حتى يتم العمل وفق الممكن المتاح بتنسيق مشترك وشراكة وطنية جنوبية في إدارة مؤسسات الدولة وبنائها على أسس تلبي تحقيق طموحات شعب الجنوب وأمنه واستقراره ولاتصطدم مع أهداف التحالف ومصالح اليمن الذي تربطه مع الجنوب مصالح* وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالصراع الدائر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة..

*

لقد تجنب الكثير بل معظم القادة التصريح بأي تصريحات والبوح بما يجري خلف الكواليس في الخليج والرياض التي تقود التحالف وقول بعض الحقائق للشارع

خشية التعرض للانتقاد والحفاظ على مكانتهم كبطال تحرير واستقلال بغض النظر عن كيفية الوصول له أو عن البحث فيما يجري من حولنا, وهذا بسبب الخوف والتخوين من بعض الأصوات والأقلام التي كبلت عقول المبدعين وجعلتهم ينتظرون مايقرره الخارج للداخل وما تقرره الشرعية اليمنية للجنوب.

*

وهي نفس الطريقة التي قيدت فيها عقول الإبداع والحرية في الزمن الماضي في عدن تحت شعار (كلنا قومية وكل الشعب قومية) أو زمن (الوحدة أو الموت) بعد حرب 94 من صنعا..

*

والخلاصة.

لقد حان الوقت للنخب الجنوبية بمختلف انتماءاتهم وأرائهم الوطنية الجنوبية* للقاء والتشاور حول ما يجري من تطورات في الساحة الوطنية الجنوبية,وانعكاس الصراع في اليمن على قضية الجنوب وتوقعات الحسم في الشمال* عسكريا أو سياسيا ومالأته المتوقعة.

وما يجري في الإقليم العربي

في سوريا بالذات وأهداف التحالف في اليمن .حتى يتم الوصول لرؤية تؤدي لتشكيل مجلس تنسيق أو قيادة تمثل قضية الجنوب في المفاوضات المفترض حدوثها لحل أزمة اليمن.

*

*وتجنب ماقد يحدث من مفاجئات ,وترك الخلافات والتباينات الجانبية التي لم تفيد القضية الجنوبية بل تزيدها تعقيدا, أو الصمت على قول المثل الشعبي

(إذا داره بك الأرض قر,,أي اقعد مكانك)...

*

أخيرا نأمل أن نتذكر أهداف التحالف المعلنة عند انطلاق الحرب وتقرير المبعوث الدولي لليمن الأخير وما يجري على الأرض من افتعال للأزمات وعرقلة لحقوق المقاومة وضباط الجنوب المبعدين منذ 94(حزب خليك في البيت)..

ومقارنتها بمطالب الاستقلال ومهرجان الحوار الوطني اليمني وصراع الأقاليم الستة.

وهي التي ستعطينا صورة كاملة عن مانريد الوصول إليه وماذا يريد التحالف؟

وبالله التوفيق...

علي المفلحي
2016-02-24, 06:07 AM
فاقد الشيئ لايعطي
نعلم أن مايقوم به هادي من تعيينات هي بأوامر من دول التحالف وعلى رئسها المملكه العربيه السعوديه
ألا يعلم التحالف بأن هادي لايملك قوات مسلحه ؟؟
وأن القوات التي منتشرة في المناطق المحررة هي تابعه للمقاومة الجنوبيه ومستحيل أن تقبل مثل هكذا قرار ؟

لكن بقرار تعيين علي محسن الأحمر ( قاتل شعب الجنوب وأحد محركي تنظيم القاعده في اليمن ) نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحه يوضح أن الدنمبوع والتحالف مازالوا يقدسون النظام السابق والمحتل اليمني الشمالي
وعلى قيادتنا الحذر الحذر الحذر إني أشاهد ماتوقعته بداء على الواقع .

علي المفلحي
2016-02-24, 09:01 PM
الزميل ماجد الشعيبي يصارع الموت في مسشفى النقيب الغير تخصصي

تدهور الحاله الصحيه للمناضل الاعلامي ماجد الشعيبي حيث كشف تقرير طبي بمستشفى النقيب بأن ماجد بحاجة الى علاج بمركز قلب متخصص بأسرع وقت ممكن وان تاخيره يؤدي الى الوقاه
وقال التقرير ان الرفيق ماجد الشعيبي يعاني من روماتيزم حاد في الصمام الميترالي والأورطي مع التهاب حاد في البطانه الداخليه للقلب وبحاجه الى تغيير الصمامين في مركز قلب متخصص

حيث لايوجد في عدن مركز قلب متخصص في امراض القلب

ماجد الشعيبي مراسل قناة ابو ظبي يصارع الموت في مستشفى النقيب الغير تخصصي بامراض القلب




ك طاهر بن طاهر رئيس اتحاد شباب الجنوب فرع الشعيب

علي المفلحي
2016-02-24, 09:05 PM
‬: خبر عاجل
اغتيال مجد محمد علي مخور الدعنون
من الحوطه وكان من انشط واشجع شباب الحراك في الحوطه ولكن استقطبه الامن القومي لصفوف انصار الشر لعفاش
واليوم تم تصفيته بعد ان ترك التنظيم وبدأ يعمل فوق دراجته الناربه طلع معه احد الركاب المجهولين الى مزرعه شرق الحوطه مجاوره لقرية طهرور وتم تصفيته هناك

علي المفلحي
2016-02-24, 09:09 PM
ظهر محسن بالزي المدني كرسالة سلام فتلقفها صالح وحلق لحيته التي اطلقها من بداية االحرب...
القت الرياض بالورقة الرابحة ليكون يوم ذكرى انطلاق عاصفة الحزم اعلان نهاية العمليات العسكرية في اليمن...
الفريق الركن محسن سيكون مفتاح الحل وليس الحرب..
محسن اضعف صالح والحوثي بما فيه الكفاية وهو الاقوى حاليا بعد ان كسرهم من الجو...
سيستميل الحرس الجمهوري مقابل تجنيب صالح مصير القذافي وهذا الذي سيعيد الحوثيين كحركة متمردة في منطقة ميلادها الصغير صعدة...
محسن هو حاليا المخرج للجميع في الشمال والقبائل والمؤتمر والاصلاح وصالح والسعودية....
قال صديقي الدبلوماسي ان امام نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة مهمة اقصاها شهر لانهاء الوضع في صنعاء حيث اعتبر تعيين الفريق الركن علي محسن بهذا المنصب خطوة مهمة استخدمتها الرياض والقت بالورقة الرابحة التي احتفضت بها مع اول خطوات الانقلاب نحو صنعاء...
وقال الدبلوماسي ان تعيين محسن مرحلة جديدة بكل معنى الكلمة فهو شخصية ليست بالعادية ويبدو ان التحالف خطط على يد محسن ان يعلن انتهاء العمليات العسكرية في اليمن في ذكرى تاريخ انطلاق عاصفة الحزم اي نهاية شهر مارس القادم..
مؤكدا ان محسن مفتاح الحل في صنعاء وليس الحرب حيث ظهر بالزي المدني وهو يؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس وهي الرسالة التي التقطها صالح مباشرة وظهر نفس اليوم وقد حلق لحيته التي اطلقها طوال فترة الحرب..
وان تعيين محسن كان مخرجا للجميع في الشمال للمؤتمر والقبائل والاصلاح وصالح والسعودية..
واضاف ان محسن قد اضعف صالح والحوثي بما فيه الكفاية وقد كسرهم من الجو وهو الان الاقوى وبالتالي لن يواجه الاثنين على الارض ( صالح والحوثي) فقد حان الوقت لاستمالة الحرس الجمهوري وربما سيحصل على ضوء اخضر من صالح مقابل ان يتجنب مصير القذافي. كما ان الولاءات بين صالح ومحسن مشتركة باستثناء الاصلاحيين.
ومما يرجح الحل السلمي مع صالح وقواته برأي الدبلوماسي ان صالح ومحسن من قرية واحدة ولن يتحاربوا اكثر حتى لا تكون هناك ثارات طويلة على المدى والمستوى الشخصي.
مشيرا ان محسن كان بالفرقة وكان لدى صالح سلاح قادر على ان يحرقها بساعات لكن دائما بخلافات الشماليين واصحاب سنحان خاصة هناك حدود وتحضر البرجماتية للجميع.
حاليا صالح ضعيف والحوثي ضعيف وقد يقبل المؤتمر بعلي محسن حتى الضباط والعسكر اكانوا حرس او فرقة يعتبرهم علي محسن ابناءه..
وان كانت هناك مواجهة ستكون مع الحوثيين بالطبع وسيتم مطاردتهم ليعودوا كما كانوا بحجمهم الطبيعي في صعدة متمردين محصورين ليسهل القضاء على الفكرة المتطرفة والسلاح
ان محسن الذي كان خروجه من صنعاء اهم حدث من سقوطها بيد الحوثيبن يوم 21 سبتمبر سيكون اليوم مفتاح استعادتها ليختم الجنرال مهمته الناصعة كبطل منتصر في حين يذهب خصومه ومن وقفوا ضده مهزومين خائبين.

علي المفلحي
2016-02-24, 09:09 PM
مؤسسة أبوظبي للإعلام تتكفل بعلاج مراسلها في العاصمة عدن الأخ الحبيب : ماجد الشعيبي ، و تتكفل بتجهز كافة الإجراءات اللازمة لعلاجه خارج البلاد بأسرع وقت ممكن .

#شكرا_امارات_الخير .
#شكرا_اولاد_زايد .
#شكرا_ابوظبي

علي المفلحي
2016-02-24, 09:12 PM
الإعلامي " ردفان الدبيس " رئيس " نادي عدن للإعلام المرئي " فجر قنبلة إعلامية كبرى من خلال كلمته أمام الحاضرين في حفل إشهار النادي بقاعة " فندق كورال " بعدن ، قال خلالها إن النادي عبارة عن نواة لقناة عدنية جديدة قادمة في الطريق .

سيروا على بركة الله ولكم التوفيق والنجاح :)👆👆

علي المفلحي
2016-02-24, 09:32 PM
السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف
طالب سفير يمني سابق إعطاء الجنوب حق تقرير المصير.

وقال السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف في منشور على صفحته رصده محرر عدن الغد " نعم لحق الجنوب بتقرير مصيره".. مضيفاً"

نطالب القيادة السياسية والأحزاب بإعلان إلتزام واضح مزمن لأبناء الجنوب بحقهم في تقرير مصيرهم، إما وحدة أو أقاليم أو فك الأرتباط".. مؤكداً ان " الوضع لم يعد يحتمل تجاهل ملف مصيري لليمن أجمع".

وهذه ليست التصريحات الأولى التي يطلقها مسئول شمالي, بل سبقه الكثير من المسئولين والسفراء الشماليين أكدوا في عدة مناسبات حق الجنوبيين في تقرير المصير , لكن سرعان ما يتم الانقلاب على ما يصدر عنهم, ليؤكدوا لاحقا تمسكهم بالوحدة اليمنية, رامين المظالم الجنوبية التي تحدثوا عنها عرض الحائط.

وتبنى عبدالوهاب طواف وهو سفير يمني سابق ابان حكم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ما عرف بالحراك الشمالي, لكن سرعان ما تم حله لاحقاً.

ورفع طواف شعار تحرير الشمال وطرد الجنوبيين الذين قال انهم احتلوا بلادهم, في تصريحات أثارت حالة من السخرية , حينها

علي المفلحي
2016-02-24, 09:42 PM
بيان توضيحي
نفى القائد ابو هارون اليافعي
ماتداولاته بعض وسائل الاعلام بتجهيز عشره الف مقاتل من ابناء يافع وتوجه بهم الى قصر المعاشيق بعدن لاخراج المحتجزين اللواء احمد سيف والواء حسين عرب وانما كان قام بتشكيل لجنه من ابناء محافظه لحج ومديريات يافع ولكن الحمد لله انتهى هذا الموضوع وعادت الامور الى مجاريها.
وكذلك نفى القائد ان لدى يافع مدرعات للتحالف العربي كما يتكررهذا الحديث ببعض وسائل التواصل الاجتماعي.
واكد القائد ان يافع معروف تاريخها منذو القدم وكيف اثبتت وجودها في هذه الحرب بتقديم المال والسلاح والرجال.
ومن المعروف ان هذه الاخبار بتقوم بنشرها مطابخ عفاش والحوثي من اجل محاوله تفكيك وحده الصف الجنوبي واثارت المناطقيه ونشر ثقافه الحقد والكراهيه بين اوساطنا التي لاحاضنه لها.
ودوله الامارات هم يعرفون من النهابين والكذابين في الساحه اليمنيه.
ونشكر دوله الامارات والتحالف العربي على ما قدموه من دعم ومسانده للمقاومه
ونفيهم لهذه الاخبار الكاذبه والمنسوبه لصحيفه اماراتيه.
والسلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
د/سامي دعبان
ارجو التعاون بنشر لحتى يفهم الناس الحقيقه

علي المفلحي
2016-02-24, 09:55 PM
💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥💥
اسعار العملات لهذا اليوم
شركة عدن للصرافة :
💰💴💵💷💶
أسعار الصرف :
السعودي :71.2
الدولار;274
الجنيه :377
اليورو : 290
الاماراتي:72
الكويتي: 717
العماني: 550
القطري : 72
💰💴💵💷💶
أسعار البيع :
السعودي :72.6
الدولار :280
الجنيه:380
اليورو : 295
الاماراتي73
الكويتي: 720
العماني: 580
القطري : 73

علي المفلحي
2016-02-24, 09:56 PM
رسالتي إلى أولاد وذوي الشهداء والجرحى في مديرية المفلحي بل الجنوب عامة لقد قدم أباءكم أبنائكم أخوانكم تضحيات جسام باغلا ما يملكون فقد منحو نفوسهم لكي نعيش نحن وإياكم بالحرية والكرامة لذا حبيت ان أذكركم باننا سنضل أوفياء لكم ما حيينا بل انتم ابنائنا وإخواننا فما قام به أخواننا من جمع بعض التبرعات ليس من باب الرحمة او من باب التصدق عليكم لا بل هو دين وحق لكم في رقابنا جميعا بل انتم التاج فوق رؤوسنا جميعا اعلموا علم اليقين أنكم تنعمون بما ينعم به أطفالنا ستلعبون وتفرحون كأطفالنا وترتادون المدارس مثلهم ولكم في كل شي نصيبا مثلهم لان ما قدمه الشهداء أعظم ولا يساويه شي من هذا فقطرة دم سألت في سبيل الدين والحرية والعرض والأرض لا تساوي كنوز الدنيا أن أعطيت لكم فليكن عيشكم بكرامة أجعلوا رؤوسكم تعانق الجبال ولكم منا كل الأحترام والأجلال
س عادل شراحي

علي المفلحي
2016-02-24, 10:31 PM
‏( ما تموت العرب اﻻ متوافيه ‏)
مثل عربي فيه من اﻹعجاز الواقعي في تاريخنا العربي البعيد والقريب
لكن العقل العربي يظل اعجز من ان يفهم او يتعلم ...
اليكم بعض الدروس التطبيقية لهذا المثل من تاريخ الجنوب واليمن مابعد
اﻻستقﻼل :
- اخذت القوى الوطنية المستقويه بعد اﻻستقﻼل حقوق الناس في عدن
وغيرها دون وجه حق في اﻻغلب حرم الناس من بيوتهم وتجارتهم
ووكاﻻتهم واراضيهم ومزارعهم ووظائفهم واقصيت شريحه ليست صغيره
وليست بسيطه في المجتمع خصوصاً في عدن بحكم تطورها اﻻقتصادي
واﻻجتماعي .
- تحولنا بعدها الى استقواء بيني لهذه القوى فاقصى بعضهم بعضا
واخذ بعضهم بيوت ومراكز وامتيازات بل وارواح بعض حتى وصلنا
ﻷحداث يا ناير المؤسفه واخرج الطرف المنتصر الطرف المنهزم من
البﻼد كلها ...
- تدور اﻻيام على المنتصرين ويأتي المهزوم سابقاً في حرب صيف
94م فيخرج الطرف المنتصر سابقاً من البﻼد كلها بعد اخذ بيوتهم
واموالهم !...
- سلط الله علينا من ﻻيخافنا وﻻ يرحمنا وبظلم الظالمين ظلم الشعب
كله اخذت البيوت والحقوق واﻻنفس وكل شيء حتى كرامة اﻹنسان في
ابسط صورها ...
- يخرج ظلم ويحل ظلم آخر يخرج ظالم ويأتي اظلم منه كان الرئيس
هادي مجرد مرتزق ومستخدم في نظر صالح ومحسن وخائن ومرتزق
في نظر شريحة واسعه من الجنوبيين تدور الدوائر فيحل بالظالمين
ظلمهم من علي محسن الى صالح الى اوﻻد اﻻحمر اخذ بعضهم اموال
بعض وامتيازات بعض بل ودمرت بيوتهم مثلما دمروا بيوت غيرهم وقتل
بعضهم بعضا واخرج المنتصر منهم المهزوم من البﻼد كلها !...
- خرج هادي من عدن من نفس الطريق الذي اخرج بها علي سالم
البيض وغيره في صيف 94م ، فرح صالح وانتابته حالة من الزهو لكن
الله ﻻيحب الفرحين سلط عليه وجيشه بظلم اكبر من ظلمه وارسل عليه
طير ابابيل لم تكن في حساباته ظلت تدك جيشه الذي بناه طيلة ثﻼثة
وثﻼثين سنه لم تبقي منه ولم تذر ، لنا حتى اﻻن قرابة العام وكل ما
بناه من اموال الناس ﻻيزال يدمر ليل نهار امام ناظريه !...
- وضع الله سره في أضعف خلقه .. ‏( هادي ‏) .. وكما استخدم في حرب
صيف عام 94م على الجنوب هو اﻻن يستخدمهم في الحرب على
الشمال ومثلما كان في نظرنا هادي مرتزق وخائن لبلده سيكون علي
محسن كذلك في نظرهم وسيخرج صالح الى عمان مثلما اخرج علي
سالم البيض وعبدربه منصور هادي اليها وبا تذكروا كﻼمي ..
اﻻن أقول يا شعب عدن ويا شعب صنعاء حطوا هذا المثل نصب اعينكم
قبل ان تفكروا في ظلم بعضكم البعض وبعد ان نعوذ بالله ان نكون من
الظالمين قولوا :
# ما _تموت _ العرب _ اﻻ _ متوافيه

علي المفلحي
2016-02-24, 10:32 PM
يقول ابن القيم رحمه الله:
مجالسة الصالحين تحولك من ستة إلى ستة🔸🔹🔶🔷

1- من الشك إلى اليقين
2- ومن الرياء إلى الإخلاص
3- ومن الغفلة إلى الذكر
4- ومن الكبر إلى التواضع
5-ومن سوء النية إلى النصيحة
6- ومن الرغبة في الدنيا إلى الرغبة في الآخرة ...

♻ فالفرد بدون صحبة الصالحين كاليد بدون أصابع ....
اللهم لي صحبة أحبهم فيك احفظهم يا أرحم الراحمين..

🔷

علي المفلحي
2016-02-24, 10:43 PM
🍶 الماء البارد يقتل العصب الحائر 🍶

🍶 إن في الإنسان عصبًا يسمّى العصب الحائر، وهذا العصب مربوط بالمعدة والقلب معًا ويسمى العصب المبهم ، فلو جاء تنبيهٌ عنيف لهذا العصب، مثل: الماء البارد الذي يلقى في الجوف دفعةٌ واحدة وهي التنبيهات الشديدة، فإن هذا العصب ربما نبَّه القلب فأوقفه عن العمل.

🍶 وهناك حالاتٌ كثيرة لموتٍ مفاجئ بسبب: تنبيه شديدٍ جدًا لهذا العصب الحائر ، وقد سماه العلماء (النهي العصبي) الذي يؤدي إلى توقف القلب وقد يحدث الموت فجأةً ، وحيث أن النبي (ﷺ) نهى عن عبّ الماء وهو: شربه دفعة واحدة، وأمر بشربه على ثلاث، وهذا توجيهٌ من قبل الله عزَّ وجل، وهو سبحانه العالم بما ينفعنا.

🔘 أمــر آخــر:🔘

🍶 إن الإنسان حينما يكون في حالة حرٍ شديد وفي حالة جهدٍ عالٍ جدًا مثله مثل الآلة، فلو صببت الماء على الآلات المعدنية وهي في حالة جهد وحرارة عالية لتفطَّرت، ولانشقَّت، فكيف بالإنسان؟ فاشربوا الماء جلوسًا وأشربوه على ثلاث دفعاتً والحديث يقول: (اشربوا الماء جلوساً ولا تعبوه عبًا).

🍶 وايضاً أثبت علمياً أن المسؤول عن الإشعار بالعطش هو الكبد، وعند إتمام الشرب دفعة واحدة يتساقط الماء بطريقة مفاجئة إلى الكبد، فيحدث تليّف كبدي، أما إذا تم على ثلاثة مرات ، فتعمل الأولى على إنذار الكبد وإشعاره أن الماء قادم فيستعد بإبتلاله وليونه فلا يسبب تآكل فيه، فهي سنه محمدية حقيقة علمية.

🍶 فاشرب الماء وأنت جالس كي تذهب من جسمك جميع الترسبات الضارة ومنها الترسبات التي تُسبب حصىَ الكلى، أما الشرب ثلاثًا فإنهُ كلما شربت وتوقفت للتنفس، فيأخذ الجسم أكسجين ويعطي أنسولين للجسم، والأنسولين يحمي من مرض السُكري، فسبحان الله وما أعظم نعمة الإسلام على الإنسان، وما أعظم تطبيق سنن الحبيب المصطفى رسول الله (ﷺ).

🍶 لا تحرموا غيركم من هذه المعلومة، فارسلوها إحياءً لسنة نبيكم (ﷺ)

علي المفلحي
2016-02-24, 10:44 PM
عبدالرحمن الجفري قضيتنا لأجل وطن وهوية ولا تعنينا الأشخاص
( خاص عدن FM )

في تصريح له القيادي الجنوبي البارز السيد عبدالرحمن الجفري رداً على ردات افعال غاضبة في الشارع الجنوبي بسبب قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين
اللواء علي محسن الأحمر نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة " وكانت إذاعة عدن FM أجرت استطلاع الرأي للعديد من الشخصيات الجنوبية حول هذا التعيين والذي قوبل بالرفض والغضب لدى الجنوبيين كون علي محسن الأحمر هو من ارتكب القتل والجرائم في الجنوب منذ الاحتلال اليمني في العام 1994م وقال الجفري في هذا الأمر انا عادة لا أشخصن القضايا.. ونحن مع قضيتنا ومواقفنا ثابتة قبل تعيين اللواء علي محسن في هذا المنصب وبعده... لأن قضيتنا ليست خلاف مع أشخاص وإنما قضيتنا من أجل هوية ووطن إسمه الجنوب العربي وشعبنا مصممم على تحريره واستقلاله وبناء دولة الجنوب العربي الجديدة كاملة السيادة على كامل أرض الجنوب العربي بحدوده المعروفة دولياً....
ولا تراجع عن هذا أياً كانوا من يتولون المناصب في اليمن الشقيق.
وعندما يتولاها الأقوياء منهم فإنهم أقدر على إتخاذ القرارات الكبيرة عندما يدركون أننا مصممون على مواقفنا... وأن علاقات سوية بين الجنوب العربي واليمن الشقيق أفضل من محاولة فاشلة لفرض أي شكل من أشكال وحدة مرفوضة....

كما أن وجودهم في صدارة مناصب السلطة يجعل من لا زال لديه من الجنوبيين أمل ،في إتحاد أوغيره ، يدرك أن هذه مقامرة ومغامرة بمصير شعب الجنوب ووطننا الجنوب العربي...

http://radioadenfm.net/Post.aspx?id=7834

علي المفلحي
2016-02-24, 10:48 PM
🔴كلام الشارع الجنوبي هذاءاليوم وامس كل ماسمعته واليكم ارسله للي يحب يسمعه والشارع يقول:
كل من يصفخ ويهلل ويزمر اليوم لعلي كاتوشه هو خائن للجنوب وللشهداء وبياع رخيص.
والشارع ملتهب والناس متذمرة من اعادة تلميع للقتلة وخاصة في قناة تحمل اسم عدن.
واظن الوضع سينفجر وسوف تتم تصفيات اولها جنوبية وسمعت ذلك من الموطن البسيط ومن اهل شهداء.
السؤال:
لماذا البائع للجنوب جنوبي وكثيرون يزمرون ويطبلون فرحا .فليعلم الجميع بان المبتسم اليوم سيبكي هو واهله غدا.
هذاء كلام الكثير اليوم في كل الاماكن الذي تجولت فيها .
والسلام عليكم✌✌✌📝

علي المفلحي
2016-02-24, 10:53 PM
( صدى عدن ) خاص :
أفادت مصادر محلية بإن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الأربعاء، في بلدة عزان بشبوة، بين القبائل وعناصر تنظيم القاعدة، خلفت جرحى من الطرفين.
وقالت المصادر: "قبائل شبوة انتفضت في وجه جماعة القاعدة التي احتلت بلدة عزان في شهر يناير الماضي، وخاضت معهم اشتباكات خلفت جرحى من الطرفين".
وأشارت المصادر إلى إن عناصر القاعدة جماعة متطرفة، غير مرحب بها، وما ارتكبته بحق القبائل من قتل وتنكيل يعد ثأراً قبلياً عند هذه الجماعات.
وأفاد مسؤول أمني في عدن، بقوله: "اننا على ثقة أن قبائل جنوب اليمن لن تسمح لتلك العناصر الخارجة عن الدين الإسلامي أن تمارس أعمال العنف في البلاد، فكما استطاعت القبائل في 2012 هزيمة القاعدة في أبين تستطيع اليوم قلع هذه الجماعات من الجذور، شريطة دعم الحكومة للقبائل".

علي المفلحي
2016-02-24, 10:54 PM
تشهد اجزاء من صحراء حضرموت الان هطول امطار رعديه بين الغزيرة و المتوسطه .
و ايضاً امطار خفيفه على اجزاء من شبوة
. ⛅طقس اقليم حضرموت⛅8/40 مساء

علي المفلحي
2016-02-24, 10:55 PM
#أبو مشعل يكشف تفاصيل جديدة عن هجوم البساتين وأوكار العصابات .. وحملة المنصورة ولقاءه مع ابوسالم
هو القيادي علي الذيب بو مشعل المعروف بـ (أبو مشعل الكازمي) ، نائب رئيس مجلس قيادة المقاومة الجنوبية بمحافظة عدن ، وقائد مقاومة وشرطة منطقة البساتين .
يسميه أهالي عدن بـ (حارس البوابة الغربية لعدن) نظرا لاهمية المربع الامني الذي يتولى حمايته هو ومقاومة البساتين التي تنضوي تحت قيادته ..
التقيناه في مكتبه الذي لا يخلو من المتابعين واصحاب القضايا ، وعلى مدى ساعة كاملة كان لـ (عدن تايم) هذا الحوار مع ابو مشعل الذي حاولنا فيه التطرق الى اغلب القضايا .. وخرجنا بالحصيلة التالية :


1- ضعنا في الصورة أمام المهام الأمنية المناطة بكم؟
- المهام الأمنية المناطة بنا بدأت من أيام الحرب. كنا في بداية الحرب في خطوط النار الأولى، وكان لدينا فريق تحريات يتابع الأعمال الإجرامية وكنا نتابع ونحن في خطوط النار الأولى، والحمد لله انتهت الحرب ولم تنتهي الحرب.
انتهت الحرب الكبيرة وبدأت الحرب الداخلية، نفس العدو الذي كان يواجهنا غيروا عباءاتهم وواجهونا بطرق مختلفة.
أول قبض على قاتل ، وأول عملية نوعية كبرى ، نفذتها شرطة البساتين ، أنا سلمت القاتل للعميد شلال شخصيًا ، تواصلت مع شلال ، ونقلناه بحراسة من عدة سيارات إلى إدارة الامن .
بعد ذلك حدث أن فرقة تابعة للمقاومة الجنوبية في عدن تابعت عصابة قامت بسرقة سيارة ، وفي الوقت نفسه صادف وجود قوة قادمة من البساتين ، كانت المقاومة تطارد سيارتين إحداهما فيها الرجل الذي سرق السيارة ، وأثناء المطاردة صدم بسيارته وتوفى في ذلك الوقت ، والسيارة الثانية اشتبكت مع قوة المقاومة القادمة من البساتين وهربوا وتركوا السيارة ، وقامت المقاومة بسحب السيارة إلى البساتين .
يومها كل وسائل الاعلام تحدثت أن شرطة البساتين اغتالت هذا الشخص. في الحقيقة نحن نتشرف بقتل أي شخص مجرم ، لكن نحن لم نقل إننا اغتلناه ولا نتبنى عملًا لم نقم به ، واليوم دفعنا الثمن خمسة من شباب شرطة البساتين ، بعد تحريات دقيقة توصلنا إلى معلومة مؤكدة أن الهجوم على شرطة البساتين وقتل خمسة من شباب المقاومة كان انتقامًا لمقتل (الأمير عالم) الذي توفى بعد أن صدم بسيارته أثناء مطاردته ، (عالم) هذا كان أميرًا في تنظيم ديني .
نحن مستمرون في جمع المعلومات ، والقصاص لشبابنا سيتم .. الآن الأجواء في عدن ضبابية ونحن عاهدنا الشهداء عندما كانوا أحياء أننا لن نوجه سلاحنا إلى أي صدر جنوبي لكن الأمور وصلت إلى هذه المواصيل .
والحمد لله رغم الوضع الأمني شبابنا مسيطرون على المربع الأمني ونقوم بخدمة المواطنين. الآن قبل دقائق كان عندي مواطن شمالي حولوه الأخوة في معتقل 22 مايو إلى أحد القيادات ولكنه قال لا ، أريد أن تتحول قضيتي إلى شرطة البساتين ، وذلك لما سمع من الإنصاف عندنا .
عندما تم الهجوم على شرطة البساتين كان يحرسها خمسة عشر شخصًا فقط, خمسة استشهدوا والبقية إصاباتهم مختلفة ، لكن الآن فرضنا سياجًا أمنيًا حول الشرطة وعززنا الشرطة بقوة ضاربة ، والإرادة قوية والشباب مستعدون لأي طارئ في أي لحظة .

2- أنتم قائد شرطة البساتين وأيضا قائد لمقاومة البساتين ، تتبعون من بالضبط: إدارة أمن عدن أم مجلس المقاومة الجنوبية؟
- أنا تم اختياري كقائد ميداني لمقاومة البساتين ، باجتماع كل قيادات المقاومة والمجلس العسكري في البساتين وجعولة قبل أن تأتي الدولة ، وعملنا على حماية وخدمة المواطن حتى أتت الدولة ممثلة بالشهيد اللواء جعفر الذي عملنا معه ، وعندما زارنا اللواء جعفر قلنا له نحن في المقاومة سنكون الأمن وفي حالة دمج المقاومة في الجيش فلنا شرط اتفقنا عليه كل قيادات المقاومة بأن لا نختلط بأي منظومة شمالية وإذا أخلت السلطة بهذا الشرط سنعلن انسحابنا .. ومؤخرًا صدر قرار جمهوري بترقيتي إلى رتبة نقيب مع مجموعة من قيادات المقاومة .
أما بخصوص التنسيق مع مجلس المقاومة ، فأنا النائب الثاني لرئيس مجلس المقاومة ، في الهيئة العليا لرئاسة المجلس بعد القائد أبو همام والعميد عادل الحالمي ، وهناك بعض القيادات في المقاومة لا تزال في موقف حياد ، أما نحن فنتعاون مع المحافظ ومع مدير الأمن وبيننا تنسيق على أعلى مستوى ، ولا يوجد لدينا أي سجون للمقاومة ، كل السجناء الذين نقبض عليهم ننقلهم مباشرة إلى إدارة الأمن.

3- بخصوص الهجوم على شرطة البساتين ، أنتم شرحتم تفاصيل في السؤال الأول وأيضًا تحدثتم لوسائل الإعلام فور الحادثة ، هل هناك تفاصيل أو نتائج لم تعلنوها بعد ؟
- لا يوجد لدينا أي تنظيمات إرهابية ، كل ما نواجهه هو أمن قومي يمني وأمن مركزي وقوات خاصة يمنية تابعة لنظام صنعاء. نحن في الميدان ونعرف ، المجاهدين الحقيقيين هم في مكيراس وفي ذباب وفي خطوط النار.

4- لماذا كانت حصيلة الهجوم خمسة شهداء من شباب البساتين ، هل لكثرة عدد المهاجمين أم بسبب المباغتة ؟
- الشباب كانوا على أعلى مستوى من الاستعداد وجثثهم كانت في أزقة ومحيط شرطة البساتين ، كانوا متيقظين ولكن العدو جاء بطريقة هائلة ، جاء على ثمان سيارات ، والشباب كانوا لا يملكون إلا رشاشات عادية. أنا أرسلت بلاغات إلى كل مكان, إلى وزير الداخلية وإدارة الأمن وقلت لهم المدرعات حق التحالف المخزنة في الأحواش, الشرطة أولى بها لكن لم يستجب أحد.
تصور أن أحد الشهداء رحمهم الله وهو الشهيد علي طلال تواصل معي قبل لحظات من استشهاده يقول لي يا أبا مشعل لم يتبقَ لدي إلا سبع طلقات في مسدسي ، قلت له قادمون لتعزيزكم ، ولكن للأسف فات الفوت .
من المهاجمين سقطوا قتلى أيضًا ، بعض قتلاهم دفنوهم في لحج قرب منطقة الحمراء وعندنا معلومات بذلك .
طبعًا هم هجموا علينا عبر فرقتين: فرقة كانت مدربة على الاقتحام ، والفرقة الأخرى كانت تريد تفجير مبنى الشرطة ، وعمليتهم من الناحية العسكرية عملية فاشلة بكل المقاييس ، وشبابنا قاتلوا قتال الأبطال. كان هدفهم الرئيسي تفجير شرطة البساتين ولو أن عمليتهم نجحت ما كنا نستطيع أن نجري هذا اللقاء الصحفي في شرطة البساتين.. كانت العملية 25 دقيقة، لم يكن الوقت كافٍ للشباب حتى أن يحملوا جوالاتهم ، وفور وصول التعزيز فروا وتركوا بطارياتهم وعبواتهم الناسفة ولم ينجحوا في تحقيق هدفهم .
الشباب أمامك في شرطة البساتين يعملون بدون مرتبات ولا إمكانيات. أحيانًا نوفر لهم عشاء وأحيان لا نوفر لهم .

5- من أين أتى هؤلاء المهاجمون ؟
- أتوا من لحج وبعضهم من دار سعد. أسماؤهم مرصودة ، وهم الآن خارج عدن ، وستنالهم يد العدالة قريبًا إن شاء الله .

6- هل تم ترتيب وضع الشباب ودمجهم في الأمن والجيش ؟
- كله كذب في كذب ، نحن دخلنا مع التحالف في الحرب دون أي شروط وقاتلنا دون أي شروط. نحن نشكر دول التحالف على مساندتهم لنا ، ولكن هم قاتلوا معنا حتى لا تنتقل المعركة إلى عواصم الخليج ، ونحن لم نشترط أي شيء ، ولم يقدم لنا أحد شيئًا. العميد شلال مشكورًا قدم لنا ذخيرة فقط، أما المدرعات أو السلاح المتوسط لم يساعدنا أحد بشيء ونقاتل بأسلحتنا الشخصية .

7- ما الذي يجعل الشباب معكم يقاتلون وهم لا يستلمون حتى مرتبات ؟
- مثل ما خرجنا في الحرب. أنا كنت مع نائب الرئيس بحاح في حفل حضره 35 من قيادات المقاومة ، ويومها قال بحاح إن من يقطع الطريق ويحاول السيطرة على المطار والميناء هذا مقاولة وليس مقاومة ، ولما جاء دوري للحديث قلت له يا نائب رئيس الجمهورية فعلًا هناك مقاولة لأن المقاومة الحقيقية تم تهميشها ..
ونحن كما قلت لك مستمرون رغم ضعف الإمكانيات ورغم المخاطر. مستمرون ومعنا كل الشرفاء.. يمكن في يوم من الأيام تسمع أن أبا مشعل استشهد أو أحد أفراده وهذا شيء طبيعي, لكن المسيرة مستمرة والجميع على العهد ماضون ..

8- ما هي الصعوبات والعراقيل التي تعيقكم عن أداء مهامكم ؟
- لا توجد لدينا حتى واحد من المئة من مقومات النجاح ، لكن للأسف نحن سلمنا كل شيء ، وأنا قبل ساعات أنزلت منشورًا في فيسبوك وقلت هذا آخر منشور لي ولن أخاطب أحدًا؛ لأن صوتي بح وصوت كل الشرفاء بح ..
أنا خاطبت الجميع؛ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وزير الداخلية، المحافظ عيدروس الزبيدي ومدير الأمن... خاطبتهم جميعًا لتوفير ذخيرة فقط، ومع ذلك لم يستجب أحد سوى كمية بسيطة من الذخيرة قدمها لنا العميد شلال.

9- هل هناك بؤر توتر أو إرهاب تعانوا منها ؟
- في البساتين لا يوجد ، لكن خارج البساتين إذا أي أحد استعان بنا نحن جاهزون .. مثلًا الهجوم الأخير على بوابة الميناء، اتصلت بالقائد عبدالقادر السعدي وقلت له إذا تحتاج تعزيزًا فنحن جاهزون.. بالرغم من أنه لا أحد لبى النداء لنا إلا اتصال تلقيته من القائد أبو همام للأمانة اتصل بي وقال لي إذا تحتاج تعزيز سنأتيك لكن قلت له لا داعي لأننا مسيطرون على الوضع .. نحن أي تعزيز يطلب منا من أي مكان داخل عدن نلبي النداء رغم الإمكانيات الشحيحة .

10- بخصوص الحوادث والجرائم والهجوم على نقاطكم ، هل تتوصلون إلى معلومات عنها ؟
- كشفنا عن المهاجمين لشرطة البساتين خلال ست ساعات ، وهذا كله بدور تحريات ، وسابقًا تمكننا من ضبط عملية سرقة كيبلات تقدر بثمانمئة مليون ريال كانت تابعة لكهرباء عدن وتم ضبطها بمعلومات استخباراتية ..

11- أثناء ما قيل أنها حملة أمنية في المنصورة قبل أسابيع ، كتبتم على صفحتكم بفيسبوك أن الحملة كانت محاولة مفضوحة لكشف الشرفاء أمام العصابات الإرهابية، ماذا قصدتم بالضبط ؟
- هذه الحملة كانت غير منظمة ، أبلغنا أن هناك حملة لكن لم يحددوا لنا متى؟ ، تصور أنهم أرسلوا شبابًا من الصولبان كانوا من محافظة الضالع الأبية ستة منهم لا يحملون أي قطعة سلاح وأربعة يحملون قطع سلاح لكي يدخلوا في الحملة ، ودخلوا في جولة الغزل والنسيج قرب مجمع ظمران وتمت محاصرتهم من مسلحين، وكاد أن يفتك بهم لولا تدخل قوة من كتائب المحضار! تصور بعد أن تم إنقاذ هؤلاء الشباب لقينا في بنادقهم 30 طلقة فقط ، وأنا مسؤول عن كلامي وأتحدى أي مسؤول في الصولبان أو في وزارة الداخلية ينكرون هذا .
عندما تكون لديك حملة أمنية فيجب أن تكون منسقة. نحن بحسب المعلومات التي وصلتنا أن الحملة أوقفت بتوجيهات عليا ولم نعرف مصدر التوجيهات العليا تحديدًا ! فاستنتجنا أنها محاولة لإظهار الشرفاء. يا عزيزي المقاومة الجنوبية خرجت إلى الشوارع بصواريخ اللو وبأسلحتهم منتظرين الحدث ، والطائرات كانت تمسح ولا تضرب أي مكان ، وفي الأخير انكشف المقاومون ، وربما ما حدث لنا في البساتين يكون جزءًا من الضريبة .
هناك ورقة لم نستخدمها إلى الآن وهي دعوة الأحرار من خارج عدن ، مجرد اجتماع خمس دقائق ونعلن عبر الإعلام دعوة الشعب الجنوبي للزحف إلى عدن وسترى سيولًا بشرية من كل مكان تزحف لمواجهة العصابات التي تعيث الفساد داخل عدن.
لما رفضنا أن ننضم للشرعية ، قال الجميع هؤلاء عصابات هؤلاء مليشيات ، دخلنا ووقفنا مع الشرعية فماذا عملوا؟ أنا أستدعي شبابًا من البيوت ولا أوفر لهم شيئًا ، حتى أن الشاب الذي أوجهه بعمل معين لديه نفس القوة التي لدي لكنه يحترم توجيهات القائد فقط ، لو كنا نعطيه راتبًا ونعطيه حقوقًا أستطيع أأمره بشكل صحيح ، أما الآن فالشباب ينفذون التوجيهات بشكل تطوعي ، حتى أنا عندما يتصل بي قائد أرفع مني أحترمه وأتحمله رغم أن لدي القوة نفسها التي لديه ، ولكن لأجل الحفاظ على عدن. لا نريد نزاعات ولو كنا نريد نزاعات لتحولت عدن إلى مصراتة وطرابلس .
صبرنا على كل شيء ، صبرنا على استهداف رجالنا ، أنا استهدفوني أمام بوابة بيتي وأرادوا قتلي أمام أسرتي .

12- شارع التسعين القريب منكم والذي تكثر فيه الجرائم, من يستطيع تأمينه ؟
- أنا جلست مع القائد حلمي الزنجي وقال لي أنا لست قائد على المنصورة كلها. أنا قائد على مجموعتي فقط ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه .
المنصورة للأسف الشديد خذلها أبناؤها وقياداتها. بعد استشهاد القائد الرمز الأسطورة أحمد الإدريسي تشتت المنصورة. أحمد الإدريسي كان له يد طولى في كل مكان ، والمشكلة التي كان لا يستطيع حلها بالبندقية يحلها بفكره. عندما اغتالوا أحمد الإدريسي اغتالوا المنصورة .
أحمد الادريسي كان قائد المقاومة الجنوبية في عدن, وكان يستطيع يرفض تسليم ميناء كالتكس ويستطيع ان يخلق الكثير من المبررات وكان يستطيع ان يستنزف الميناء مئات الملايين لو اراد ، لكنه ذهب بأقدامه وسلم الميناء للمحافظ ومدير الامن ، كما سلم سليمان الزامكي المطار بتلقائية ، وسلم سامح بازرعة مبنى المحافظة مع المصفحات وفي الأخير أصبح الآن لا يستطيع دخول المعلا بحجة أنه إرهابي .
مقاومة المنصورة حدث عندهم تخاذل بين القيادات، واضطررنا مؤخرًا أن نحضر قيادات مقاومة المنصورة حلمي الزنجي ومازن الجنيدي وعبدالرحمن عسكر وحليم الشعيبي والخوباني وغيرهم ، أحضرناهم وأقسموا على كتاب الله ، لكن أعتقد أن الخوف هو من سيطر عليهم.

13- هل تؤيد من يقول بأن هذه المديرية تخضع لسيطرة القاعدة ؟
- نعم نعم نعم ، هناك عناصر إرهابية كثيرة داخل المنصورة ، لكن انا عندي لا توجد قاعدة .

14- من يقودهم هل هو أبا سالم كما يشاع أم آخرون ؟
- أبو سالم قاتل معنا على أساس أنه من المقاومة الجنوبية ، وآخر لقاء بيننا قبل خمسة أيام في مبنى البلدية ، قال لي : هل أنا رفعت شعار القاعدة يا أبا مشعل ؟.. قلت له : لا، قال فكيف يقولون إني قاعدة؟
لكن هذا السؤال يجب أن تجيب عليه قيادات المنصورة. داخل المنصورة أكثر من خمسة عشر قائد وكل واحد يتبعه مسلحون وهم الذين يجيبوا عن هذا، أما نحن فنقول إن هناك قتل وإجرام يجري داخل المنصورة .. لكن لا أستطيع تحديد من المسؤول عن هذا الإجرام .. وأنا لو أعلم أن أبا سالم أو غير أبي سالم هو المسؤول عن الجرائم سأقول هو ولن أخاف ..
لكن في الحقيقة في اختراقات للمقاومة وللتنظيمات الإسلامية .. آخر مرة اخترقوا مقاومة البساتين ورسموا على درج مكتبي علم ما يسمى بالدولة الاسلامية وكتبوا عبارة: الموت القادم لك وسيتم القصاص منك يا أبا مشعل .. كتبوا هذا على درج مكتبي .
في ذلك الوقت لم تكن الشرطة فيها كهرباء ولا عندنا كاميرات. نحن حققنا وحققنا وحققنا ، الظاهر أن أحدهم اخترقوه وقالوا له اكتب شخبطات على الدرج ..

15- باعتقادكم ما الذي يعيق محافظ عدن ومدير أمنها عن فرض الاستقرار في المحافظة ؟
- اللواء عيدروس الزبيدي والعميد شلال علي شايع لا يملكون أي إمكانيات. المحافظ ومدير الأمن لا يملكون حتى موازنة، وأنا أعتذر لهم إن تكلمت باسمهم ولكن هذا هو الكلام الذي سمعناه منهم .
أنا أرسلت رسالة لوزير الداخلية قلت له نريد منك مبلغ غذاء للشباب الذين يحرسون الشرطة، رد علي: ((أنا لا أملك شيئًا يا أبا مشعل, لا أمتلك سيارة ولا ذخيرة ولا أمتلك شيئًا)) وأعتقد أنه صادق في هذا الشيء ، وقال لي وزير الداخلية أيضا: ((ارسل لي أحد الشباب وسأعطيه مبلغ مئة ألف ريال)).. كل ما يستطيع وزير الداخلية تقديمه مئة ألف ريال فقط لتغذية وصرفة الشباب الذين يحرسون الشرطة.. لا توجد إمكانيات.

16- كيف تنسقون مع الفصيل السلفي في المقاومة؟
- بالنسبة للسلفيين لدينا معهم تنسيق كلام ..تنسيق كلام.. في بداية الحرب دعمونا وكل السلاح الذي تلقيته من الشيخ هاشم السيد ، لكن بعد ذلك لم يدعمنا أحد .. أنا قبل أيام تواصلت مع الشيخ هاني بن بريك وقلت له إن الأخوة في التحالف أبلغونا أن الدعم الخاص بالشرط وغيرها عبر السلفيين فقال لي الشيخ هاني أبشر يا أبا مشعل .
قسم شرطة البساتين لم يزود بأي مدرعة ، ربما لأننا لا ننتمي إلى تيار ولا حزب ولا سلفيين ولا غيره ، حتى أن أحد الشباب من دار سعد أبلغني أن قائد التحالف قال لهم: لماذا المدرعات الموجودة في جولة السفينة لم تعزز الشباب الذين في شرطة البساتين؟ طالما عرفوا أن هناك هجومًا على البساتين فماذا ينتظرون..؟ فهذه المدرعات جاءت لحماية الناس.

17- هل هناك أوكار للعصابات المسلحة في عدن؟ .. ولماذا لا أحد يهاجمها ؟
- نعم موجودة ومعروفة ولا أحد يتجرأ يداهمها ، والذي يقول لك إن في مداهمة للأوكار كذاب .
في البساتين لا يوجد أي وكر حاليًا وإذا علمنا بأي وكر نداهمه فورًا. أما أوكار العصابات المسلحة المنتشرة في عدن فهي معروفة ومرصودة، تعرفها الدولة ويعرفها التحالف، ولكن لا أحد يداهمها.. أوكار منتشرة في كل مكان، والذي ينفي وجود الأوكار كذاب ، والذي يقول إنه داهمها كذاب .

18- أبو مشعل انت نائب رئيس مجلس المقاومة في عدن ، هل تمارس دورك الإشرافي على المقاومة في المحافظة كلها بحكم منصبك في المجلس ؟
- لا ، أنا آخر خمس اجتماعات لم أحضرها. عندما تم طرح ثلاثة شخصيات لرئاسة المجلس، قلنا الرئيس يجب أن تكون لديه قوة تدخل سريع يحركها في أي مكان، لكن الآن لو أحد هجم علي أطلب التعزيز بحكم علاقاتي الشخصية مع قادة الكتائب والمربعات الأمنية وبعضهم قد يلبي النداء وبعضهم قد لا يلبي، لكن الحقيقة أن هذا المجلس هو مثل المجلس السابق حق نايف البكري، كلها مجالس للإعلام، ولا يوجد مجلس مقاومة حقيقي إلى الآن.
المجلس هذا فيه واحد وخمسون قائد من قادة الجبهات، لكن كل واحد يغني على ليلاه.

19- ما هي رؤيتكم للتعامل مع الجماعات المسلحة في عدن ؟
- اعتقد ان الحوار قد وصل الى مرحلة نهائية ، ولم يعد غير خيار واحد هو اجتثاث هذه العصابات .. ولكن الشيء الذي أخاف منه ولم أقله من قبل أن هذه العصابات مشبوكة بجهات دولية وجهات داخل المنظومة السياسية داخل عدن أو داخل البلد .

20- إلى متى ستبقى عدن مقسمة كمربعات أمنية بين كتائب وفصائل وقادة مقاومة ؟
- الى أن يصحى الضمير وتعود النخوة .

21- لا بوادر لسيطرة الدولة على كل المحافظة ودمج المقاومة في الجيش والامن؟
- في بطء من الدولة وقيادة التحالف .

22- وهل قادة الكتائب والمقاومة مستعدون لتسليم أسلحتهم ومدرعاتهم الى الدولة؟
- لا ، سلاحنا خط أحمر ، لن نسلمه الى احد .

23- لكن سيطرة الدولة أصبح مطلبًا شعبيًا ؟
- إذن نريد ضمانات قبل تسليم السلاح ، صفوة القيادات في المقاومة تم تصفيتهم واسلحتهم معهم فكيف لو تركوا اسلحتهم ، نحن لسنا في هولندا ولا اسكندنافيا ، نحن في بلد لا يزال يعيش حالة حرب ، انا اليوم تواصلت مع احد الشباب من ال باكازم الذين قتلوا في أحور ، كان التلفون بيد من قتلوا الشباب ، رد علي واحد زيدي لهجته زيدية واضحة قال لي : ذبحناهم يا ابو مشعل ونحن قادمون الى عدن خلال ايام لكن انت يا بومشعل بانعلقك في بوابة عدن عبرة ، والرقم موجود ممكن احد يتاكد .

24- كيف تقيم إجراءات فرض الامن في عدن ؟
- المناطق التي فيها وجود للدولة تشهد تحسن كبير ، لكن لماذا الدولة لا تريد ان تسيطر على المديريات الأخرى .

25- لكن هي تواجه ممانعة كلما انزلت اطقمها الى المديريات التي لا تسيطر عليها ؟
- اغلب قيادات المقاومة على استعداد أن تدخل الأطقم الأمنية بحراسة المقاومة الى كل المديريات اذا وجد التنسيق .

26- كيف تتعاملون مع البسط العشوائي في مربعكم الامني ؟
- لا يوجد لدينا أي عملية بسط عشوائي في البساتين ، واذا وصلنا بلاغ ننزل مباشرة .

27- كلمة أخيرة تود قولها في ختام هذا اللقاء ؟
- أوجه رسالة الى ابناء شعبنا الجنوبي العظيم أن لا تعصب أو ولاء لأشخاص بل الولاء لله والوطن ، كل مانعاني منه انتماء شرائح كبيرة لأشخاص والدفاع عنهم رغم فسادهم بل وخيانة البعض منهم .. لكن تجد الكثير يكون ولائه لأشخاص لمجرد أنه من منطقته تحت مبررات لا تقبل ، فلم يقتلنا إلا هذه العقليات .
لذا قد وجهت نداءات متكررة لكل من ناشدته أن يكون الولاء لله والدين والوطن وان نقاتل لأجل وطن لا لأجل اشخاص مهما كبر حجمهم ، الوطن للجميع ويجب أن ندافع عنه كلنا وان يقف الكل مع الكفاءة لا مع أشخاص تحت حجج مناطقية .. ولكم تحياتي

علي المفلحي
2016-02-24, 10:57 PM
تنبيه وهااام

يوم امس :
الرئيس الكارثه هادي يعين علي محسن كاتيوشا نائبا له
واختفت القاعده تكتيكيا في المنصورة !

واليوم :
وكيل عدن العميل السابق ضد الحراك الجنوبي في بريطانيا ( محمد الشادلي ) الدي كان ومازال يعمل الي حساب علي محسن الاحمر يستلم المبنى الحكومي للسلطة المحلية بالمنصورة من حلمي الزنجي ويضرب له التحية ؟؟ 😏

ومن ثم انسحاب ابو سالم التعزي واتباعة من المنصورة بشكل تدريجي
وتسلم مقرها للمقاومة الجنوبية !

ضهر المستور وما خلف الكواليس لمن كان يخطط في تصفيت الكوادر والظباط الجنوبيين !

رفعة الجلسه
حلوه الغز لو ينحل ؟

علي المفلحي
2016-02-24, 10:58 PM
عاجل)..دولة الأمارات العربيه تمهل الرئيس عبدربه منصور هادي 24 ساعه بعزل الجنرال علي محسن الأحمر من منصب نائب رئاسة القوات المسلحة والا سيتم سحب جميع القوات الاماراتية من مطار عدن والعاصمة

الامناء نت / خاص
http://m.al-omanaa.net/news32013.html
إقرأ المزيد على الرابط

منقوووووول

علي المفلحي
2016-02-24, 11:04 PM
((تلميع قاتل))
للشاعر مطيع المردعي

ماقول شاعر ولا بالشعر متمكن
ولا بفكر انافس شاعر المليون

انا مع الشعب اسكن حيث ما يسكن
ولي وطن خاص له حده بهذا الكون

قد نرتكب للخطا فجئه بحسن الضن
من دون نحسب حساب الشكل والمضمون

احيان نحن الذي بنلمع المعدن
من بعد ماكان جسمه بالصدى مدفون

من غيرنا ذي رفع شهرة علي محسن
سيناء له الرنج والصبقات والمعجون

يعينه عبدربه حيث ما عين
تربيت فرعون بايفنى كما فرعووون

اشعلتم الفيس والصفحه لبوكم جن
بالنسخ واللصق واصبحتم كما الكربون

شوفو الى وضعناء والواقع المحزن
وخففو من متاعب قلبي المحزون

اسمي مواطن ولكني بلا موطن
وموطني بين امني والخطر مرهون

هل تستطيعو تعيدو موطني ممكن
وتسكرو الباب بالمفتاح والكيلون

هل تزرعون الامل في داخلي يسكن
او يبقى الخوف والارهاب بي مسكون

او باتضلو مثيل الشارب المدمن
يهذي ويهرج ولا له علم من بيكون

مجرم وقاتل واضهرته وعل مقرن
وهو خرج مثلما نعجه بدون اقرون

يدخل لصنعاء ويعجنها اذا يعجن
ماهو الفرزدق ولا هو ابن نابليون

سارق حرامي خرج هارب ومتخنن
والبلطجي ليس له قيمه ولا له لون

علي المفلحي
2016-02-24, 11:06 PM
نفت مصادر أمنية عاملة بمطار عدن الدولي صحة الأنباء التي تحدثت عن انسحاب قوة عسكرية اماراتية ترابط بمطار عدن منذ أشهر .

*

وبحسب تصريح مصدر امني بمطار عدن الدولي لموقع عدن الغد الاخباري فإن*مانشرته بعض وسائل الإعلام عن انسحاب القوة الإماراتية المرابطة بمطار عدن غير صحيح مؤكدا أنها لاتزال متواجدة وتعمل بكل طاقمها .

علي المفلحي
2016-02-24, 11:08 PM
نص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يقضي بوضع عقوبات على معرقلي التسوية في #اليمن وهم جماعة #الحوثي والرئيس المخلوع صالح .

طالب جميع الأطراف اليمنية، لا سيما الحوثيين بالتنفيذ الكامل للقرار رقم 2201 والقرار 2015 والامتناع عن اتخاذ المزيد من الإجراءات الأحادية التي يمكن أن تقوض عملية الانتقال السياسي في اليمن ويطالب الحوثيين بالقيام فورا دون قيد أو شرط بالآتي:
الكف عن استخدام العنف، وسحب قواتهم من جميع المناطق التي استولوا عليها بما في ذلك العاصمة #صنعاء، والتخلي عن جميع الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية بما في ذلك منظومات القذائف، والتوقف عن جميع الأعمال التي تندرج ضمن نطاق سلطة الحكومة الشرعية، والامتناع عن الإتيان بأي استفزازات أو تهديدات للدول المجاورة، والإفراج عن وزير الدفاع محمود الصبيحي وعن جميع السجناء السياسيين وجميع الأشخاص رهن الإقامة الجبرية، وإنهاء تجنيد الأطفال وتسريح جميع الأطفال المجندين في صفوفهم
نص القرار على دعوة جميع الأطراف اليمنية لا سيما الحوثيين إلى الالتزام بمبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وتسريع المفاوضات للتوصل إلى حل توافقي والتنفيذ الكامل للاتفاقات المبرمة والالتزامات التي تم التعهد بها لبلوغ هذا الهدف والتعجيل بوقف العنف، وطالب القرار جميع الأطراف اليمنية بالالتزام بتسوية الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الأعمال الاستفزازية
حث القرار جميع الأطراف اليمنية على الرد بالإيجاب على طلب رئيس اليمن حضور مؤتمر يعقد في الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي. وأكد القرار على ضرورة قيام جميع الأطراف بكفالة سلامة المدنيين وضمان أمن موظفي الإغاثة وموظفي الأمم المتحدة وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية على نحو سريع وآمن دون عوائق، وإلى تيسير قيام الدول المعنية بإجلاء المدنيين من اليمن، وتأكيد مبدأ حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية واتخاذ جميع التدابير لحماية المباني الدبلوماسية من أي اقتحام أو ضرر.
على جميع الدول اتخاذ تدابير لمنع القيام بشكل مباشر أو غير مباشر بتوريد أو بيع أو نقل أسلحة لصالح علي عبد الله صالح، وعبد الله يحيى الحاكم وعبد الخالق الحوثي، والكيانات والأفراد الواقعين تحت العقوبات انطلاقا من أراضيها أو بواسطة مواطنيها أو باستخدام سفن أو طائرات تحمل علمها. وتشمل حظر السلاح الذخائر والمركبات والمعدات العسكرية والمعدات شبه العسكرية وقطع الغيار والمساعدات التقنية والتدريب والمساعدات المالية وكل ما يتصل بالأنشطة العسكرية أو توفير أي أسلحة أو توفير أفراد مرتزقة مسلحين سواء كان مصدرهم أراضيها أم لا. وتتولي الدول لا سيما المجاورة لليمن تفتيش جميع البضائع المتجهة إلى اليمن والقادمة منه إذا توافر معلومات للاعتقاد أن البضائع تحمل أصنافا يحظر توريدها. يأذن لتلك الدول عند الكشف عن أصناف محظورة التصرف فيها من خلال إتلافها أو تخزينها أو نقلها إلى دول أخرى من أجل التخلص منها.

علي المفلحي
2016-02-24, 11:09 PM
احرار الجنوب تدعو الجميع الحضور والمشاركه في ساحة الشهداء بالمنصوره.

حيث سيقام فيه كل يوم بعد صلاة العصر ندوات وبرامج جماهيريه نهيب بالجميع لتفاعل والحضور.
معا لنواجه المستجدات.
ولنحافظ على مسار ثورتنا .
ولنحافظ على شباب الجنوب.

🌀🌀🌀

علي المفلحي
2016-02-24, 11:10 PM
حصري وانفراد : جهود وساطة تقترب من انجاز اتفاق تتولى بموجبه المقاومة الجنوبية بالتنسيق مع السلطة المحلية تأمين مديرية المنصورة بعدن

الأربعاء 24 فبراير 2016 04:19 مساءً*عدن ((عدن الغد)) خاص:

الشيخ مختار الرباش

قال قيادي في المقاومة الجنوبية ان قيادات من المقاومة ورجال دين باتوا يقتربون من التوصل إلى اتفاق يمكن له في حال التوافق عليه ان يتضمن توافقا بين السلطات المحلية بعدن وقيادات المقاومة بمديرية المنصورة ان تتولى قيادات المقاومة بدعم من دول التحالف والحكومة المحلية تأمين مديرية المنصورة بشكل كامل وانسحاب أي مجاميع مسلحة من مبنى السلطة المحلية بالمديرية.

وقال الشيخ "مختار الرباش" وهو احد أعضاء لجنة الوساطة في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان جهود بذلتها قيادات من المقاومة طوال الأيام الماضية بمعاونة رجال دين باتت تقترب من التوصل إلى اتفاق يقضي بالاتفاق على تأمين المنصورة من قبل المقاومة الجنوبية بدعم من قوات التحالف والحكومة الشرعية .

وأوضح الرباش في حديثه ان حالة من التوافق تمت بين جميع الأطراف حيث بات الاتفاق على عدد من الأمور بينها

-******* ان تتولى المقاومة الجنوبية عملية تأمين مديرية المنصورة بشكل كامل

-******* ان تتسلم السلطات المحلية بالمديرية مبنى المجلس المحلي وان تعاود جميع طواقم المجلس للعمل .

-******* الالتزام لاحقا بدمج افراد المقاومة الجنوبية بالمنصورة بقوات الجيش والأمن بعدن في حال استكمال تجهيزاتها .

-******* خروج أي مجاميع مسلحة من مبنى المجلس المحلي ومن مديرية المنصورة بشكل كامل .

وأكد الرباش ان قيادات المقاومة ستعقد لقاء موسع عصر الأربعاء بمبنى المجلس المحلي لمناقشة الترتيبات الأخيرة الخاصة بهذا الاتفاق .

علي المفلحي
2016-02-24, 11:13 PM
أكد محافظ البنك المركزي اليمني عوض بن همام أن احتياطات اليمن من النقد الأجنبي ما زالت في الحدود الآمنة.

و قال بن همام “إن البنك المركزي مستمر في دعم ائتمان الواردات واحتياجات البلد من السلع الضرورية”. وأشار محافظ البنك المركزي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء رئيس وأعضاء جمعية الصرافين اليمنيين بمبنى البنك المركزي إلى أن البنك سيتخذ عدد من الإجراءات لحماية سعر الصرف، وسيعيد النظر في الإجراءات التي اتخذها خلال الفترة الماضية.

ونفى بن همام ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن إخطار البنك للتجار والمستوردين عن عدم دعم ائتمان الواردات من الأرز والسكر، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية وعدم بث الهلع والخوف في نفوس الناس لما من شأنه مصلحة البلد. وناقش الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك نبيل المنتصر ، التطورات الأخيرة في سوق صرف النقد الأجنبي، وأهم المعالجات للحفاظ على استقراه ،وذلك في إطار تحركات البنك وتواصله مع كل الفاعلين في الإطار المصرفي.

وفي الاجتماع أشار المدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين أحمد العودي إلى أنه في إطار الشركة بين جمعية الصرافين والبنك المركزي تؤكد منشآت وشركات الصرافة استمرارها في أداء عملها بصورتها الاعتيادية، بما يضمن تأمين تدفقات تحويلات المغتربين من النقد الأجنبي، والتزامها بتلبية الاحتياجات للقطاع التجاري وخصوصاً ذات الأولوية، وبما يحافظ على استقرار سعر الصرف ويحد من عمليات المضاربة ، ودعا العودي الجميع إلى تحمل المسؤولية تجاه البلد والعمل بروح الفريق الواحد، وعدم إثارة الأزمات أو المخاوف بين الناس بهدف زعزعة الاستقرار الاجتماعي.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة علي البنوك نبيل المنتصر أن البنك سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الصرافين المضاربين والمخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف.

علي المفلحي
2016-02-24, 11:15 PM
دولة الكويت
بمناسبة الاحتفالات بعيدها الوطني نقول لهم شكراً #الكويت دائماً متواجدة وفي كل الاوقات ..
مندوبهم في عدن يعلن عن تزويد عدن سيارات الاسعاف بعدد 40 سيارة خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى مساعدات طبية واعادة صيانة كل المنشآت الصحية التي بنتها دولة الكويت خلال السنوات الماضية ..
دول التحالف جاده في المساهمة باخراج عدن من محنتها والأخذ بيدها للتجاوز الصعاب، والدور الأكبر حالياً على ابنائها تعاونهم سر النجاح ...
الصور اثناء المؤتمر الصحفي مع ممثل اللجنة الصحية في اللجنة العلياء للإغاثة الكويتية

علي المفلحي
2016-02-25, 03:49 AM
الشليمي ناشد الحراك الجنوبي الوطني بالاصطفاف والاتفاق علئ قيادة موحدة ووطنية وقال حرفيا " اقليم الشمال قد حسم امره علي محسن الأحمر او عبدالملك المخلافي ابرز المرشحين لقيادته "

فهل يعي الجنوبيين الرسالة التي يريد ايصالها الشليمي

علي المفلحي
2016-02-25, 03:53 AM
قرارات مرتقبه وصفت بالحساسه في محافظه عدن وبعض الوزارات


الله يستر ايش براسك يابو صلعه 😁😁

علي المفلحي
2016-02-25, 04:17 AM
(((سيسي اليمن,,,,)))

____كتب/يحيى سلمان_____

سيسي اليمن علي محسن الاحمر يتخلى عن الاصلاح اليمني كمى تخلا سيسي مصر عن مرسي واخوان مصر بشكل عام ,,,وهذا التخلي جاء بعد وعود السعوديه للاحمر والشمالين بعدم قيام دولة جنوبيه ,,,
ولكن رفضوا الشمالين ان تسقط صنعاء او يتم التوصل الى اي حلول في صنعاء الا بتنفيذ اول شرط اشترطها علي محسن ومنضومتهم الاحمريه والحوثيه والعفاشيه,,و من نقاط الشروط ضرب واهمال المقاومه الجنوبيه والعمل على اصعافها فوافق الخليجين على ذلك,,, وما بجري اليوم في الجنوب هو جزاء من تنفيذ احد بنود الشروط التي التزمة به السعوديه للاحمر ,,وايضآ قبل ذلك قامة السعوديه وهددت علي محسن الاحمر ومنضومته بانها ذاهبه الى اقامة دولة الجنوب وهذا التهديد يعد بمثابة ضرب حضاء حتى يتخوف الشمالين ويتنازلوا كلآ للاخر ,,,,
وفعلاآ تنازلوا كل الخصوم كل ذلك من اجل الجنوب ,,والحرب التي تجري في الشمال هذه الايام بمسى المقاومه في الشمال وانها تقدمة هنا وهناك,, هي مختلفه عن الحرب الاولى ,,حرب هذه المره هي تجهيز قوة علي محسن وكل الاطراف الشماليه في حدود الجنوب الشرقية والغربيه والوسط حتى تكون على اتم الاستعداد لسيطرة على الوضع في الجنوب بعد اسقاط صنعاء ,,, والكل يعرف مايجري هذه الايام من ترتيبات لاسقاط صنعاء سلميآ , وهذا متفق بين جميع المنضومه الشماليه كاملآ تحت اتفاق لاغالب ولا مغلوب وبين دول التحالف ,,,,,,,وقد يسائل كيف توافقوا الشمالين وهم خصماء,,,??نقول انه الجنوب هدفهم الاول والاخير,,و كل الصراع الحاصل بين منضومة المحتل الشمالي هي من اجل الجنوب,,,ويسائل الاخر كيف رضخت السعوديه لذلك ونسيت فضل الجنوببن ,,,,??
,الجواب السعوديه دخلت اليمن من اجل مصالحها ليس من اجل الجنوب,,, ولذلك السعودية وجدت نفسها بين واقعين احلاه مر ,,,اولآ عجزها عن اسقاط الشمال وايقنت انه ليس هناك مقاومة في الشمال وبذلك وصلت الى قناعه بعدم باسقاط الشمال عسكريآ,,وهذا القناعه اعتبرها مراقبون فشل التحالف ونتصار ايران عفاش والحوثي,,,,وبذلك الاحباط كان فكر بعض دول الخليج الى ترك الشمال وذهاب بتجاة اقامة دولة الجنوب,,,,,وهذا الاتجاه كان الاصعب وخاصه للسعوديه نضرآ لانه الشمال ذاهب بتجاة ايران,, وهذه الواقع المؤلم التي تواجهه السعودية ودول التحالف,, فترك دولة تحت قيادة فارسيه وفي خاصرة الخليج والحدود الجنوبيه للسعوديه بمثابة تسليم المقدسات الاسلاميه الى حاضنة الفرس وحتى انتهى حكم الملوك والامراء في جزيرة العرب,,,,وفي خضم تلك التطورات فضلت السعوديه التضحيه بالجنوب وتمسك بحلفائها التقليدين في الشمال والتي ساندتهم منذو احتلالهم للجنوب ممثله بال عبدالله حسين الاحمر,,,باعتبار انه ترك الجنوب تحت سلطة الاحتلال الشمالي لايشكل على الخليج اي خطوره وسوف يكون الجنوب بعد اسقاط صنعاء السلمي مثله مثل جنوب من 94 الى يومنا هذا ,,,(((راااي السعودية في ترك الجنوب)) من هنا يدرك كل الجنوبين بان الجنوب ليس في حساب السعوديه اضافة الى تامر هادي ودأمان الجنوبين للخلاففات الازليه في مابينهم,,,وخلاصة القول ان الخليجين تركوا الكل في الجنوب وعتمدوا على سيسي اليمن علي محسن الاحمر حليف الامس,,,
وفضلت السعوديه المفاوضات السريه بينها وبعض حلفائها الشمالين افضل من ترك الشمال تروح بتجاة ايران,,, وثمن ذلك,,,, تنازل الرياض عن تهديداتها باقامةدولة الجنوب جهة اي التضحية بالجنوب وشعبه وستمراره تحت الاحتلال الشمالي,,
وثمن المقدم من الاخر,,, هو عدم تسليم اليمن لاايران وبقاء الحوثه في بعض مفاصل السلطة ولكن تحت الاداره السعوديه وبعيدآعن ايران,,,
,,,واكبر رواد هذا الاتفاق هو البخيتي وعلي محسن الاحمر ,,,اي انه البخيتي كان وسيط مابين السعوديه والاحمر من جهه ومابين الحوثي وعفاش من جهه اخرى ,,,وهذه اخر هدية السعوديه للجنوب,,,

علي المفلحي
2016-02-25, 04:21 AM
جــــــديــد الشـــــاعـــر الجنـــــــــــــــــــــــوبي
أبــــــو مقبــــــــل الفطحـــــــاني ــــــــــــــــــــــــــــــــ
*********************
ياعبدربة ايش صاير في البلد
انا أسألك بالله تتكلم صريح ::
الكذب والتضليل مايصلح ابد
قلي الحقيقة لجل بالي يستريح ::
عدن تحرر وأبين اتحرر عكد
ولحج حررناه في اليوم الفصيح ::
ماذا حصل ماذا حدث ماذا عمد
من بعد هذا النصر جا الوجه القبيح ::
أبين بيد أهل الوساخه والحسد
وفي عدن دم البري يصبح يسيح ::
ولحج والحوطه وفي خط العند
راياتهم قدام عينك والقريح ::
القاعدة تسرح وتمرح بالعدد
ونتو كما الشايب على فرشه طريح ::
غبني على دي استشهدو ريته رقد
غبني على دي معتقل هو والجريح ::
غبني على الأبطال ياكمن أسد
دي في المعارك يشبهو بارق وريح ::
بعض الأسر كميه من بيته فقد
والبعض اسره كاملة راحت دحيح ::
ونتو على الانغام والصيد الثمد
وأبناء الشهداء وضعهم سيئ شحيح ::
لابارك الله في حكومة مستبد
ياناهبين الفيد وأصحاب المديح ::
يامن تعلق قلبكم بأهل الجند
يامن على صنعاء محبتكم تفيح ::
يامن زقرتو الدعم ضميته بيد
يامن نهبتو الأرض وأبنائها تصيح ::
يامن بدعمه للسرق كله قصد
بعتو عدن وأبين وشبوة للمسيح ::
بعتو الجنوب الحر قلبه والكبد
بعتو شرايينه وهو أول مليح ::
بعتو ضمائركم لعفاش الوغد
دي تعبدونه في مكانه والضريح ::
وأبناء الجنوب الحر للغازي ترد
والله لن نترك لهم فرصة تليح ::
باندعس الغازي مع من له سند
لن ترهبونا بالمفخخ والشريح ::
مهما تبرقعتم بجلباب القود
عاد الأسود الضاريه تقرح قريح ::
يبقا الاسد شامخ ولو هو في حفد
والكلب يبقا كلب مزعج في النبيح ::
الكلب يعبد سيده ماله أحد
والقافلة تمشي ولايمكن تطيح ::
رغم الظروف القاسيه رغم النكد
لابد نتقلب على الظلم الفسيح ::
يامن تصفون القيادة والجود
يامن قتلتم خيرة الشعب المليح ::
بالأمس لدريسي وقبله كم رفد
واليوم قائد محور أبين والصبيح ::
والله لن نهزم ولا شعبي سجد
إلا لرب الكون في الدين الفصيح ::

//////////////////
خادم الجنوب
الشاعر الجنوبي
أبو مقبل الفطحاني
_______________
2016 / 2 / 23م

علي المفلحي
2016-02-25, 04:22 AM
🔳 أهم الأخبار من عدن الغد 🔲
🔘متابعات خالد شائع ▫143▪

🔷عدن الغد
الحوثيون يستهدفون القرى بكرش بالكاتوشا
http://m.adenalgd.net/news/194027/
🔷عدن الغد
محلل سياسي وعسكري جنوبي: تعيين الجنرال الأحمر لمعركة تحرير (صنعاء) لكن الشعب لن يقبل بمن استبد لعقود أن يعود حاكماً
http://m.adenalgd.net/news/193982/
🔷عدن الغد
مصدر : صدور قرارات جمهورية مرتقبة تشمل تغييرات واسعة النطاق بمحافظات جنوبية والسلك الديلوماسي
http://m.adenalgd.net/news/193967/
🔷عدن الغد
وفد إماراتي يصل سقطرى لتلبية احتياجاتها الأساسية العاجلة والجديدة
http://m.adenalgd.net/news/193973/
🔷عدن الغد
إزاحة الستار عن لوحة أبو الشهداء الشهيد اللواء علي ناصر هادي في عدن
http://m.adenalgd.net/news/193975/
🔷عدن الغد
مودية : اجتماع اللجان المجتمعية بمنظمة كير العالمية*
http://m.adenalgd.net/news/193978/

🔷عدن الغد
تفاصيل : اصابة شخصين إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق القات في الشيخ عثمان
http://m.adenalgd.net/news/193989/
🔷عدن الغد
تفاصيل تفجير برج مبنى الامن السياسي بحوطة لحج (مصور)
http://m.adenalgd.net/news/193995/
🔷عدن الغد
ادارة صندوق النظافة بلحج تطالب الباعه بمدينه الحوطة بمنع دفع مبالغ مالية دون سندات رسميه
http://m.adenalgd.net/news/193996/
🔷عدن الغد
مقتل شاب برصاص مسلح بضواحي حوطة لحج
http://m.adenalgd.net/news/193998/
🔷عدن الغد
مدير امن عدن ينفي شائعات تحدثت عن نيته الاستقالة
http://m.adenalgd.net/news/194006/
🔷عدن الغد
اسطول سيارات اسعاف مقدمة من دولة الكويت للعاصمة عدن
http://m.adenalgd.net/news/194007/
🔷عدن الغد
بحضور اعلامي واسع حفل اشهار نادي عدن للإعلام المرئي
http://m.adenalgd.net/news/194011/
🔷عدن الغد
لاصحة للأنباء التي تحدثت عن انسحاب قوة اماراتية من مطار (عدن)
http://m.adenalgd.net/news/194014/
🔷عدن الغد
السعودية تراهن على ورقة علي محسن صالح وتتجاوز علاقته بالإخوان
http://m.adenalgd.net/news/194015/
🔷عدن الغد
تواصل اعمال ترميم البنك المركزي بمحافظة شبوة وفدعق يتوقع بان يعود للبنك نشاطه منتصف مارس القادم
http://m.adenalgd.net/news/194017/
🔷عدن الغد
حكومة هادي تتهم "حزب الله" بالتورط في الحرب اليمنية
http://m.adenalgd.net/news/194019/
🔷عدن الغد
اليمن: "ترتيبات عسكرية" لاستعادة صعدة من سيطرة الحوثيين
http://m.adenalgd.net/news/194020/
🔷عدن الغد
غرفة عمليات المقاومة في الضالع تبدأ رفع النقاط الامنية المتفق على ازالتها
http://m.adenalgd.net/news/194029/
🔷عدن الغد
تكتل نشطاء عدن ينفي اصدار بيان باسمه
http://m.adenalgd.net/news/194034/
🔷عدن الغد
نداء استغاثة من أحد جرحى الحرب الاخيرة
http://m.adenalgd.net/news/194036/
♦عدن الغد
مقال لـ: وجدي صبيح
اعلاميون صغار يرفسون قضيتهم
http://m.adenalgd.net/news/194031/



♠ متابعات خالد شائع ♣

☑️ للمزيد من الاخبار اشترك في قناة صوت الجنوب العربي على تيليجرام من خلال الرابط 🔻🔻🔻🔻

ⓣelegram.me/Sout_Aljnoub_Arab


☑️ وعلى تويتر 🔻🔻🔻🔻🔻🔻
‏ (‎@Khalied_shayea): https://twitter.com/Khalied_shayea?s=09


☑️ ولكي يصلك كل جديد من صفحة أهم أخبار من المواقع والصحف الجنوبية في الفيس بوك اضغط إعجاب للصفحة 🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻
https://m.facebook.com/%D8%A3%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-160441620746759/

علي المفلحي
2016-02-25, 04:23 AM
اعلاميون صغار يرفسون قضيتهم ..

وجدي صبيح

انك لتصاب بالذهول والحيرة وانت تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، سيلا جارفا من التقارير والاخبار والمقالات تنشر وتبث ، منافسه لا نظير لها ومعركة شرسة محتدمه بين اعلاميين صغار القيمة والثمن تدور رحاها هناك ، ينشرون الاخبار المكذوبه ويروجون للاشاعات الهدامه ، ويهدفون من وراء ذلك خدمة قضيتهم ، نشر وتعميم لكل ما يصلهم لا يتورعون لا يختارون لا يتريثون لا ينتقون من ذلك الركام الغزير ما يخدم مصلحة وطنهم وقضيتهم ، ناهيك عن انهم لا يتاكدون من حقيقة تلك الاخبار اذا ما كانت صحيحة او هي الغام مبتعثه من مطابخ عفاش والحوثي التي تبث سمومها ، لانها تعلم بان بيننا من لم يعد يتمالك نفسه عند مشاهدة اي خبر جديد ، ولم يعي بعد معنى الاعلام الحربي والحرب الاعلامية .


اخي الفاضل انه لا يلزمك بتاتا ان تقوم بنشر اي خبر يقع بين يديك انه من الخطورة بمكان ان تتحدث بكل ما تسمع وتنشر كل ما ترى ، اصبر انتظر تفحص ما بين يديك اتق الله ، ان كثيرا من الاخبار المتداوله تصاغ وفق صيغة مدروسة ومقصودة بحيث تترك اثر نفسي انهزامي عميق لدى المتلقي والمستمع ، فكن حليما ولا تشارك في هدم ما نبنيها بدماء شهدائنا ووجع جرحانا وعرق مقاتلينا ومناضلينا فرب كلمة لا تلقي لها بال وقد فعلت الافاعيل بجسد قضيتنا المنهكة ..


انتم يا من تنشرون الاخبار بسخاء واستعجال ، بالله عليكم اخبروني ماذا تجنون وماذا تستفيدون ، وعن ماذا تبحثون ، دعوا الناس تبني اعتقاداتها وارائها وفق حقائق اكيدة بعيدا عن خزعبلاتكم ومتاهاتكم ، اعلموا علم اليقين بان كل عملية نسخ وتتبعها عملية لصق هي خنجر مسموم بظهر قضيتنا علمتم ذلك ام لم تعلموه ، واسالوني عن اثرها وسأوجيبكم انه الفشل الذريع الذي نعيشه ونحن حاملين جثمان قضيتنا من عام الى عام ..

اني اجزم واوكد لكم بانه لا احد من المواطنون بحاجة الى تلقي الاخبار منكم فالاخبار مبسوطة لمن اراد ولكني اجزم بان نشر الاخبار بالطريقة التي تتم اليوم لها علاقة كبيرة بتردي وضع المقاومة وتعثر القضية الجنوبية ، وبل وسببا رئيسيا في تدهور الامن والاستقرار الوهمي بمناطقنا والذي تحول الى واقع حقيقي نعيشه ، وهي ايضا اصبحت اداة من ادوات تعثرنا ورسم تصورات باطلة عن بعضنا مبنية على اوهام وتخيلات غير موجودة عكستها الاخبار التي تنشر بغزاره هنا وهناك ..

علي المفلحي
2016-02-25, 04:26 AM
انتهى زمن الصمت يا المنصوره ..

#بومشاري_المحرمي
يوم امس كتبت منشور يوضح ، بانه لا يعني ان من قام برفع علم وتعليق لوحه يعتبر مع المقاومه الجنوبيه ..

فالحقيقه ..
هناك اتفاقيه بين ما يسمى بالقائد حلمي الزنجي وبين ما يسمى بالقائد بوسالم التعزي الذي يتبع تنظيم القاعده ( حزب الاصلاح ) في المنصوره ..

فهولاء يعملان سويا .. اولا بو سالم التعزي مدعوم من حزب الاصلاح ومعروف ميوله ولكن الخطر في حلمي الزنجي الذي هو محسوب بالمقاومة الجنوبيه ويبيع ويشتري بها بحفنه من المال المقدم من بو سالم التعزي لتمرير مشاريعه ..

البعض والكثير منكم فرح ومستبشر بما قامو به يوم امس بالمنصوره واتى تاييد كبير لما قامو فيه ولكن يا للحسره كذبو عليكم برفع علم ولافته مكتوب بها المقاومه الجنوبيه ..

سياتي الكثير من بني قومي يقول .. ان الذي اتى للمجلس المحلي رجال كبار بالسن يملئهم الشيب والحيه الطويله ..

فهنا ..
اشفق على حالكم يا ساده .. فهولاء اغلبيتهم يتبعون حزب الاصلاح وتواجدهم كان ضروري لكي يلفتو الانظار باشكالهم المحترمه خارجيا والقذره داخليا ..

سياتي البعض من بني قومي يقول .. وكيل المحافظه متواجد ..

نعم ..
متواجد فقط لتهدئه الوضع بالمنصوره وتقليل من الرعب الرعب الذي يعيشه الشعب . ولكن . مخططهم كما هو والقادم اصعب فهنا سيكون ترتيبهم ولعبهم بامان وعلى المكشوف باسم المقاومة الجنوبيه ..

اخيرا هذه الحقيقه من اراد ان يصدقها فاهلا وسهلا فانا هنا ساقول الحق ولا علي من احد ..


رحيلك يا سيدي احمد الادريسي كارثه ..
الرحمه على الشهداء والشفاء للجرحى ..

علي المفلحي
2016-02-25, 04:29 AM
بُشرى ساااااااااااارة



قريباً إنطلاق قناة جنوبية وبكادر جنوبي مؤهل وذو كفاءة مهنية عالية وبدعم إماراتي .

ترقبوا المفاجأة قريباً .


شكراً 🌹 إمارات الخير ❤

علي المفلحي
2016-02-25, 04:30 AM
•..🌹..• انـــت رائـــع •..🌹..•

✺أنت رائع حين تتجاهل من يسيء إليك
✺وكريم حين تأخذ أحزان غيرك
✺ومنصف حين تهتم بمن ﻻ يهتم بك
✺وجميل عندما تبتسم وفي قلبك حزن عظيم
✺لاتبحث عن قيمتك في أعين الناس
✺ابحث عنها في ضميرك
✺فإذا ارتاح الضمير ارتفع المقام
✺وإذا عرفت نفسك فلا يضرك ما قيل فيك
✺لاتحمل هم الدنيا فإنها لله
✺ولاتحمل همَّ الرزق فإنه من الله
✺ولاتحمل هم المستقبل فإنه بيد الله
✺فقط احمل همًا واحدًا
✺✺ كيف ترضي الله؟✺✺
✺✺ لأنك لو أرضيت الله ✺✺

✵رضي عنك وأرضاك وكفاك وأغناك
✵ ✺ ৡ •..♡..• ৡ ✺ ✵
🌹أسعد الله اوقاتكم🌹
✵ ✺ ৡ 💕صباح الخير..💞..•

علي المفلحي
2016-02-25, 04:34 AM
🌏🔴عــــــــــــــاجـــل.tt

نقلاً عن قناة يمن شباب

قرارات بتعيين
اللواء / محسن الداعري قائدآ للمنطقة الثالثة
اللواء / عبدالرب الشدادي رئيسآ للأركان
اللواء / عادل القميري قائدآ للمنطقة الرابعة
اللواء / محمد المقدشي سفيرآ في الخارج ____________________________

🔴نبــــض الحــــدث🔴

علي المفلحي
2016-02-25, 04:36 AM
متى باتنجلي غيمة سوادك ياعدن
متى باتكتمل آخر فصول المسرحيه

هل ياترى المخرج يقايض عالثمن؟؟
ولاقبض شيكه وشيك السمسريه

أحمد علي فدعق

تعقيب ابووجدان الحدي

عندما نسطف صفاً واحداً
ونجعل الاحزاب حزباً للقضيه
بل ونترك الاحزاب من اجلً الوطن
فلا وطن ياتي بثوره عنجهيه

علي المفلحي
2016-02-25, 04:51 AM
ما هو الافضل يا ساده ..

#بومشاري_المحرمي
هل سنعود الى الوراء بسبب حمله يقوم بها البعض وهي احراق صور علي محسن والعلم اليمني ؟؟

ما نتائج هذا العمل وهل تم دراستها قبل ان يقومو بها ؟؟

لماذا نعادي دوله الجمهوريه العربيه اليمنيه بهذا العمل ونحرق علمهم ونحن في حاله حرب فهل احرقو علمنا ؟؟

ولماذا نحرق صور علي محسن الذي تم تعيينه من قبل التحالف التي اكيد لها سياسه بهذا العمل بتحرير العربيه اليمنيه ؟؟

الا يجب ان تكون حمله جنوبيه في شوارع العاصمه عدن لتوحيد صفوف المقاومه الجنوبيه بدل من حمله احراق الصور ؟؟

الا يجب ان تكون حمله في شوارع العاصمه عدن تطالب بتسليم المقاومة الجنوبيه الاليات العسكريه المخزنه بالاحواش ليتم تامين العاصمه بدل من حمله احراق الصور ؟؟

الا يجب ان تكون حمله لكي يتم علاج الجرحى ورعايه اسر الشهداء بدل من احراق الصور ؟؟

هذه الاسئله واجابتها من قبلكم كفايه عن كتابه مقال ..

علي المفلحي
2016-02-25, 04:57 AM
عدن / خاص :
قال العميد حريز الحالمي قائد جبهة المطار ونقطة كالتكس أن ما جرى في المجلس المحلي بمديرية المنصورة بعدن وطريقة التسليم والاستلام أمر لا يعلم خفاياه وان الذي رتب لهذه المسألة هو ما يسمى المجلس الاهلي .. مضيفا : ((لانعلم عن المجلس الأهلي شيء من هم عناصره ومتى تشكل وماهي اهدافه )) .
وأضاف العميد الحالمي في تصريح صحفي وزعه على وسائل الاعلام : (( تم تسمية المجلس المحلي مقر المقاومة الجنوبية والمجلس الاهلي ولانعلم من هي المقاومة الجنوبية الشريكة مع المجلس الاهلي في المنصورة وانا كواحد من قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن ومديرية المنصورة لاتنطلي علي هذه التمثيلية ولايمكن ان تكون المنصورة رهينة بيد من يدعو قيادة المقاومة فيها او كما قال المثل ديمه قلبنا بابها )) .
وتابع قائلا : (( نحن داخل المنصورة نعرف بعضنا جيدا ولايمكن لاحد ان يصطنع له امجاد وهمية ويصدق نفسه انه زعيم لان اهلها ادرى بشعابها .. المنصورة كانت الحاضن والمنطلق لثورة شعب الجنوب في العاصمة عدن واجترحت بطولات وقدمت تضحيات جسيمت وسطرت اسمها بماء الذهب في الداخل والخارج .. والسؤال : من الذي اراد تدمير الدور المشرف لابناء هذه المديرية الباسلة الذي رسمته بدماء المئات من الشهداء الابرار ومن الذي كان السبب الرئيسي بجعلها ساحة للارهاب والقتل وهي كانت ساحة احرار الجنوب ، اكرر ابناء المنصورة كلنا نعرف بعضنا البعض ولا يستطيع احد ان يغطي عين الشمس بمنخل )) .
واختتم العميد حريز الحالمي تصريحه بالقول : (( اقولها بكل صراحة ووضوح هناك دماء سالت وهناك ارواح ازهقت ولازالت نتيجة تلك الاعمال الشيطانية داخل مديرية المنصورة واحذر المتسببين بذلك من التمادي والامعان بها لقد بلغ السيل الزبا فكفو عن جرائمكم قبل انفجار بركان احرار المنصورة ضدكم فوالله انه اتي قريب فتوبو الى الله قبل فوات الاوان . اللهم هل بلغت اللهم فاشهد )) .
وكان وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي قد حضر صباح الاربعاء لقاء لتسليم مقر المجلس المحلي بالمنصورة الى السلطة المحلية بالمديرية ورفعت في اللقاء لافتة اعلى المجلس المحلي كتب عليها ( مقر المقاومة الجنوبية والمجلس الاهلي بمديرية المنصورة )
اقرأ المزيد :
http://aden-time.net/Mobdet.aspx?contid=5407
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
http://tlgrm.me/aden_time
جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث

علي المفلحي
2016-02-25, 05:03 AM
اللهم في هذه الساعة المباركة
اخر الليل الذي فيه تنزل الى السماء الدنيا نزولا يليق بك فتقول هل من داعي فاستجيب له .....
اللهم عليك بمن يروع الامنين ويوذي المسلمين اللهم عليك بهم اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم واجعل الدائرة عليهم
اللهم اكفناهم بما شئت اللهم خذهم بما شئت
آمين

علي المفلحي
2016-02-25, 05:23 AM
🔶قناة الحدث |
مجلس الأمن يوافق بالاجماع على قرار تمديد العقوبات على الحوثيين وصالح

#المكلانيوز
@mukallanews
*🔶رئيس الجمهورية يترأس إجتماعاً إستثنائياً لمجلس الدفاع الوطني بحضور بحاح وعلي محسن

#المكلانيوز
@mukallanews
🔶محللون:
القاعدة في اليمن جهاز استخباراتي تابع للمخلوع صالح

24 - عدن(خاص)
الأربعاء 24 فبراير 2016
من أعلى شرفة مقر سلطات أبين المحلية في جنوبي اليمن تشاهد آلاف المنازل التي لا تزال مدمرة منذ العام 2011، إبان تسليم نظام المخلوع صالح المحافظة لعناصر تقول السلطات الحكومية في اليمن إنها مرتبطة بالنظام القديم، في اليمن الذي لا يزال يشهد حرباً لمنع التمدد الإيراني في البلد الفقير.

يقول مسؤولون يمنيون إن ارتباط القاعدة بالمخلوع صالح ليست وليدة الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بصالح من الحكم في فبراير(شباط) 2011، بل هي علاقة قديمة بدأت منذ الانقلاب على مشروع الوحدة اليمنية التي تمت بين عدن وصنعاء في مطلع تسعينات القرن الماضي.

أبين وتحديداً العاصمة زنجبار شهدت أعنف المعارك بين الجيش اليمني الذي كان يقوده موالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ومجاميع قليلة يشكلون تنظيم القاعدة في زنجبار أبين، فيما تسبب تبادل القصف المدفعي والصاروخي من البحر في تدمير البنية التحتية لزنجبار بما في ذلك 12 ألفاً من منازل المدنيين، وفقاً لإحصائيات غير حكومية.

ويقول عضو اللجان الشعبية المناوئة للتنظيم حسين العوذلي، إن القاعدة في أبين هي عبارة عن عناصر من الفرقة الأولى مدرع وجهازي الأمن القومي والأمن السياسي، ولكنها تنفذ أعمالاً ضد الجنوبيين فقط دون أن تستهدف الشماليين.

شارك "حسين" مع المئات من قبائل العواذل ودثينة في معركة ضد القاعدة التي حاولت السيطرة على بلدة لودر في مايو(أيار) 2012، لكن القبائل تمكنت من هزيمة التنظيم ودحره من جميع مدن أبين إلى خارجها، رغم أن الجيش ظل يقاتل تلك الجماعات لأكثر من عام ونصف" كما يقول حسين.

قتل المئات من رجال القبائل في مواجهات مع التنظيم، كما قتل العشرات في هجمات بمركبات ملغومة، كان التنظيم يعلن مسؤوليته عليها.

زرعت عناصر القاعدة في لودر عبوات ناسفة، وأعلنت سيطرتها منتصف الشهر الجاري على بلدة أحور الساحلية، قبل أن تتمكن قبائل أهل با كازم من طردهم منها، كما يقول عبدالله الكازمي.

ويضيف الكازمي لـ24، إن "القبائل نصبت نقاط تفتيش في أحور عقب طرد القاعدة إثر ضغط قبلي من كل قبائل أبين"، مشيراً إلى أن ما روجت له تلك العناصر بأن خروجها من أحور كان بواسطة كذبة، لأنهم خرجوا بعد أن انتفضت القبائل وأعلنت مواجهتهم".

ويؤكد المحلل السياسي والعسكري السعودي العميد حسن الشهري اتهامات اليمنيين للمخلوع صالح بأن تنظيم القاعدة هو أبرز أدوات المخلوع صالح لمحاربة خصومه.

ويقول العميد حسن الشهري في حديث بثته قناة أبوظبي الإخبارية، إن "القاعدة في اليمن هي مطاطية أكثر مما من وجودها الحقيقي وهي أداة صنعاء المخلوع صالح مع الاستخبارات الأمريكية مع الأسف الشديد، وهي أداة من الممكن أن يكون عليها اللعب من خلالها على التناقضات، في مجال الاستخبارات والسياسية والمناورات السياسية التي اعتدنا عليها مع الأسف الشديد".

وأكد الشهري أن القاعدة في اليمن هي محدودة جداً، بل أنه لا يوجد أي قاعدة بمعنى القاعدة الحقيقية المعروفة في أفغانستان، وهناك قيادات قليلة تحاول الظهور إعلامية، مشيراً إلى أن هناك قيادات أخرجها المخلوع صالح من السجون، موضحاً أن "المكلا يطلق عليها عاصمة تنظيم القاعدة، وقد أجريت مكالمة هاتفية مع شخص في المكلا وأكد لي بأنها هادئة ولا يوجد أي تحركات لتلك العناصر".

وقدر الشهري عدد عناصر القاعدة في جنوب اليمن بـ200 عنصر فقط، لكنه قال إن الإعلام يلعب دوراً في التهويل من أعمالها، موضحاً "تقوم تلك العناصر بتفجير حزام ناسف يظل الإعلام الخارجي يتحدث عن التفجير لأكثر من ثلاثة أيام".

🔶تنظيم القاعدة في أبين
المحلل والكاتب السياسي نبيل عبدالله العوذلي، أكد أن القاعدة في اليمن هي جهاز استخباراتي في ظل دولة ونظام صالح واحتفظ بها صالح كما احتفظ بالحرس وانشقت فيما بينها كما انشق الجيش فبقيت القاعدة او انتهائها ليس بالضرورة مرتبط بصالح بل بانتهاء هذا الجهاز من دولة صنعاء".

وبشأن نشاط التنظيم في أبين قال العوذلي في حديث خاص لـ24: "وجودهم في الجنوب وأبين بالذات هو لترويع الجنوبيين والعالم من أن الجنوب هو حاضن للإرهاب ولن يكون في حال فصله إلا معسكراً إرهابياً واختيار أبين كونها تتوسط محافظات الجنوب وتربط بين ضفتيه".

🔶القاعدة وصالح
من جهته قال إعلامي يمني محمد القاضي، إن "الأحداث المتتالية على الساحة اليمنية كشفت بأن صالح متوغل داخل الجماعات المسلحة ككل وبالذات أنصار الشريعة فرع تنظيم القاعدة في اليمن".

وأكد القاضي في حديث خاص لـ24 "أن أغلب تحركات هذه جماعات القاعدة تصب في خدمة صالح وعائلته، بالإضافة إلى الشهادات التي أدلت بها عناصر كانت منخرطة بالتنظيم بأن صالح ومقربين منه هم أصحاب اليد الطولى داخل هذه الجماعات، كما هو واضح كذلك اختراق بعض الأجهزة الاستخباراتي

#المكلانيوز
@mukallanews
تطبيق تيليجرام يصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريا واكثر من 350 الف مشترك جديد يوميا ويصدر نسخة جديدة تحتوي على تحديثات جديدة تتعلق بالقنوات .

#المكلانيوز
@mukallanews
مجلس الأمن يقر بالإجماع تمديد العقوبات بشأن اليمن لمدة سنة إضافية.
#المكلانيوز
@mukallanews
قطر تدعو مواطنيها لعدم السفر الى لبنان وتطلب من المتواجدين فيه المغادرة.
#المكلانيوز
@mukallanews

علي المفلحي
2016-02-25, 05:25 AM
كلام في الصميم


عبدالله المفلحي :-

✍ يبدو لي ان قوات التحالف بدأت بالانسحاب وترك الامور في عدن لمن ينادون في الوقت الراهن بفك الارتباط....

قدمت لنا قوات التحالف الفرصه الذهبيه بان تكون عدن عاصمة ولو لوقت محدد يتم فيه اظهارها للعالم ، وبناء البنيه التحتية واعمارها كي تكون عاصمة مثل بقية عواصم دول الخليج...لكن مع الاسف لم نعطهم الفرصه وقمنا باغتيال الايادي التي جاءت لتنقذنا....واختلفنا فيما بيننا وقتلنا بعضنا..وهددنا من جاء لمساعدتنا....

اتخذت قوات التحالف قرارها بتحرير صنعاء وترك عدن لعشوائيتها ولمسلحيها يتقاتلون فيما بينهم ...قريبا سيتم تحرير صنعاء وستذهب الحكومه الى هناك لممارسة اعمالها وسيذهب الرئيس وسياخذون معهم كل ماكان مقرراً لعدن ...سنرى الطائرات تصل الى صنعاء تباعاً وسنرى ميناء الحديده يعج بسفن المساعدات والاعمار والمواد الطبيه والغذائيه...وفي المقابل ستبقى عدن للغوغائيين والمسلحين والشحاتين والنصابين والمتسلقين يقتلون بعضهم بعضا...

في صنعاء سيخرج الملايين للترحيب بالرئيس الجنوبي الذي رفضه الجنوبيون بسبب قلة العقل والدين...
وسيخرج الملايين للترحيب بقوات التحالف والحكومه ..هذه الملايين واكثرهم قاتلوا مع عفاش والحوثي سيخرجون ويفرشون الارض ورود..للرئيس وحكومته وقوات التحالف ..
لماذا؟..لأنهم سريعا مايستوعبون الواقع وسريعا مايحلون خلافاتهم ومبدؤهم الصلاة على الحاضر....ونسيان الماضي..
وانت ياجنوبنا الحبيب لك الله..سيعبث بك مجموعة من التافهين المتربصين الوصوليين ....الخاليه قلوبهم وعقولهم من الدين والاخلاق ....الباحثين عن فك الارتباط وهم لايستطيعون فك عقدة او خلاف في حارة من حواري الجنوب.
منقول.

علي المفلحي
2016-02-25, 05:26 AM
..........

مع احترامي لﻻخ عبدالله المفلحي وموضوعه الخاص بمضايقة التحالف وقتلهم وتعمد الجنوبيين بعدم مساعدتهم والقيام بالقتل لبعضهم البعض لغرض اﻻرباك وعدم استقرار عدن والجنوب . اسالك ياعبدالله ان كنت حقيقة مفلحي من يقوم بتلك اﻻعمال التي ذكرتها غير اتباع عفاش المندسين بيننا اما الجنوبيين اللذين خرجوا عن بكرة ابيهم للدفاع عن الجنوب فهم احرص الناس للتعاون مع التحالف بهدف خدمة بلدهم اللذي سفكت الدماء الطاهره ﻻجله فكيف يستقيم كﻻمك امام تضحياتهم وحرصهم على بلدهم. ﻻمجال للمبالغه والمغالطه باﻻلفاظ وخلط اﻻوراق. مالكم كيف تحكمون. 🙌
📝د.عبدالرب المفلحي بن داوود

علي المفلحي
2016-02-25, 05:27 AM
ويمن - يمن شباب:
قالت قناة "يمن شباب" الفضائية، إن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أصدر قرارات جمهورية بتعيين قيادات عسكرية رفيعة في الجيش.



وبحسب القناة فقد قضت القرارات الجمهورية بتعيين كل من:
اللواء / عبدالرب الشدادي رئيسآ للأركان

اللواء / محسن الداعري قائدآ للمنطقة الثالثة

اللواء / عادل القميري قائدآ للمنطقة الرابعة

اللواء / محمد المقدشي سفيرآ في الخارج..



إضافة تنبيه لاحق بعد نشر الخبر أعلاه:



نلفت عناية القراء الكرام، إلى أن قناة "يمن شباب" الفضائية تراجعت عن الخبر الذي نشرته قبل قليل هذه الليلة، بشأن صدور القرارات الجمهورية، المذكورة أعلاه، والذي نقلناه عنها في "بويمن"

وقد قامت القناة بحذف الخبر من الصفحات الخاصة بالقناة على مواقع التواصل الإجتماعي، لأسباب غير معروفة

علي المفلحي
2016-02-25, 05:30 AM
ملاحظه..

يجب علئ جميع الجنوبيون وخاصه النشطا ورواد المواقع والاكترونيه ان ينتبهو لمنشورات الفتنه منشورات النسخ واللصق.. والذي هدفها التشويه والتشهير برموز المقاومه الجنوبيه…

مجرد منشور بالفيس تم الاساه لهم والتشهير فيهم عبر المواقع.. امثال الشهيد البطل احمد الادريسي والشهيد الراوي والمناضل البطل غسان السعدي والقيادي البطل ابو همام وغيرهم من الابطال…

يجب تحري الدقه والتآني في الحكم .. هناك اعداء ومطابخ اعلاميه تابعه للمخلوع والاصلاح تعمل علئ نشر الفتنه والتفرقه والفوضه بين اوساط المجتمع الجنوبي فلذا يجب الحذرر الحذرر الحذرر…

علي المفلحي
2016-02-25, 05:35 AM
بكل صراحة الامور تجاوزت امور العقل وتخطت حدود الحسبان فالذي يحصل في عدن لم يتوقعه احد ولم تعمل له شرعية هادي وقيادات المقاومة وقيادات الحراك اي حسبان فاصبحت روح العقيد واللواء والطفل والامراة على كف عفريت ، يوم يقتل هذا ويوما اخر يقتل ذالك .
فأين نحن من دور الدولة التي نتمناها ؟!!
واين نحن من الجنوب الذي نطالب فيه !!؟
تركنا الامر جميعا لفوة الكلاشنكوف تفتك بلابرياء والشرفاء بدم بارد دون عمل شي ؟؟!!
هل نضن اننا سنصبح دولة وكل هذا يحصل حولنا ولم نعمل شي ؟؟!!
ثم هل لدولة الشرعيه اي عقل ان تفكر انها فعلا شرعيه وانها ستقوم على قدميها بينما العمداء والعقداء والاطفال والنساء تفتك بهم رصاص الغدر والخيانه !!؟؟؟
اين نحن من الدولة التي نرسمها بمخيلتنا ؟؟؟
لقد اصبحنا متبلدين ولن يكون هناك اي نوع من الامن ان ضلينا متخاذلين عن ما يحصل في عدن وبقية المحافظات الجنوبيه ؟؟!!

علي المفلحي
2016-02-25, 05:37 AM
أيها الإعلامين الأحرار في العاصمة عدن ندعوكم للإحتشاد يوم الأحد القادم أمام مكتب محافظة عدن لإيقاف المهزلة التي تحدث في المكتب الإعلامي للعاصمة عدن من إقصاء وتهميش الكوادر الإعلامية والإعلاميين الشباب الذين عملوا ليل نهار في ساحات الشرف والنضال ايام السلم وعملوا في الحرب إعلام حربي وعملوا بعد الحرب إعلام بناء ونهضة يتم إقصائهم وتهميشهم بشكل متعمد من التمثيل والعمل في المركز الإعلامي للمحافظة عدن ..
ندعوا كل الإعلاميين الشرفاء للوقوف معنا يوم الأحد لتوصيل رسالة واضحة المعالم للقائد اللواء محافظ العاصمة عدن عيدروس قاسم الزبيدي ..

موعدنا/ الأحد القادم
المكان / مكتب محافظة عدن
الزمان / الساعة التاسعة صباحاً .

صادر عن إعلامين العاصمة عدن .

علي المفلحي
2016-02-25, 09:00 PM
من يتفق مع الكاتب السعودي حول الرئيس هادي
عبدالقوي عبدالله الحربي (كاتب سعودي )
وقفة انتباه أمام المارشال هادي !!
كنت أرى الرئيس هادي أذكى أهل اليمن -جنوب وشمال- وكتبت في ذلك مقال قبل أكثر من سنتين . . . وكنت أُشبهه بالليث الرهيص ؛ وهو نوع من الأسود يطيل الجلوس في مكانه دون حراك ، لساعات طويلة تتجاوز العشرين ساعة في اليوم , وعندما يتحرك يكون ثقيل الحركة , وإذا بدأ بالهجوم بصبح كالبرق ،، ولا تفلت الفريسة من بين براثنه مهما كان حجمها .. هذا هو الوصف الدقيق لهادي ؛ ليث رهيص بعقل مارشال إنجليزي . عندما يضع استراتيجية لايفهمها الآخر حتى تحرق نارها اطراف ثوبه .
والظاهر أن ثعابين اليمن لم يفهموا المارشال هادي في البداية ، وخُيَّل لهم أنَّه كرؤساء الجنوب الأغبياء الذين اعتادوا عليهم...! لكنَّه غير ذلك , وتنطبق عليه نكتة القط اليمني ؛ الذي فاز في مصارعة العالم للقطط . . . فسألوه ؛ كيف فزت . . ؟ قال : أنا لست قط ؛ أنا نمر ولكنكم لم تسألوني...! لوكانوا يعرفون أنَّه نمر ما أدخلوه التحدي . وهذا حال الرئيس هادي لوكانوا يعرفون حقيقته ماسلَّموه الرئاسة .
نعم ؛ لم تتنبه أفاعي صنعاء للفرق بين الرئيس هادي وبقية رؤساء الجنوب ؛ وفي وصف جميل لبن جوريون لهذه الحالة جاءت في مذكرات ديَّان ، يقول : أنَّه -بن جوريون- يمقت الخطب والبيانات ؛ لأنه كان مؤمناً بأن الله هو الوحيد الذي يخلق بكلمة منه ، أما الأفراد فيخلقون بأفعالهم . والمارشال هادي لم يتكلم بين 1986-2012 . فخدع الراقص مع الأفاعي -الرئيس صالح- و رقَّص الأفاعي وأدخلها السلة وأغلق عليها .
كانوا يعتقدون أنَّهم سيستخدمونه لأنَّه جنوبي لقتل القضية الجنوبية ، لكنَّه خذل توقعاتهم ؛ فوضع نصب عينيه مصالح الشعبين ، الشمالي قبل الجنوبي . . . كيف...؟ من خلال ؛ حرصه على رفع الظلم التاريخي على أبناء اليمن الأسفل . وأصبح المواطن في الحديدة وتعز وإب يشعر أن منحهم حكم فدرالي أقل رد اعتبار لتضحياتهم التي بدأت منذ 1918 .
حينها أدركت أفاعي صنعاء أنَّ المارشال أدخلهم النفق ، فبدءوا يصرخون ويتآمرون عليه ؛ لكنَّهم فشلوا , ولم يعرفوا نهاية النفق . حتى قرأت مقال الأستاذ علي البخيتي يوم أمس [إلى أين ستأخذنا لعنة القضية الجنوبية] الذي أدرك نهاية نفق المارشال ؛ بأنها إعادة الحقوق إلى أهلها ، ورفع مظالم واستعباد منذ أكثر من سبعين عاماً . وكما صرخ البخيتي بأن فدرالية إقليمين ولو انتهت بالانفصال إلى ماقبل 1990 خيراً لهم من فدرالية ستة أقاليم سيصرخ الآخرون .
والسؤال لماذا صرخ البخيتي وسيصرخ الآخرون بنفس الصرخة....؟ لأنَّهم يعرفون أنَّهم لم يتغيروا ومازالوا في فكرهم الاستبدادي التسلطي ؛ وأن الخيارات محدودة أمامهم فأما وحدة حقيقية أو يُقرر أبناء اليمن مصيرهم . إمَّا وحدة يتساوى فيها أبناء يمن منزل ويمن مطلع في الحقوق والواجبات أو تنتهي دولة الاستعباد والاستبداد والتسلط .
إنَّ أبناء تهامة لم ينسوا كيف غدر الإمام يحي بأجدادهم ؛ فقتل أكثر من ألف شيخ في سجون حجة ؛ ولم ينسوا تضحيات أجدادهم بقيادة الشيخ أحمد فتيني والشيخ يحي منصر والسيد إبراهيم مقبول ؛ كيف ينسون ذلك وهم يرون مزارعهم ووديانهم مازالت في يد لصوص صنعاء ويعملون لصالح اللصوص بالسخرة...؟ وكذلك أبناء تعز وإب لم ينسوا تاريخ آبائهم النضالي الذي استمر عقوداً كثيرة وقد آن الأوان لحل كل هذه القضايا العالقة .
إن فدرالية المارشال هادي مناورة بالعقول للمحترفين فقط ؛ فهمها أخيراً ثعابين صنعاء بينما الجنوبيون لم يفهموها حتى الحظة ....! لأنَّهم مازالوا ينظرون للآخر بدونية مقيتة ، ومازالوا يرفعون صور الأغبياء . ولن تحل القضية الجنوبية إلَّا متى ما استشعر الجنوبيون أنَّ لهم إخوة في تهامة وتعز وإب ومأرب والبيضاء عانوا من الظلم والاستعباد أكثر منهم .
وعلى الجنوبيين أن يعلموا أن الشيخ علي ناصر البخيتي لم يتبنى القضية الجنوبية لأنَّه مؤمنٌ بها ، بل لأنَّه عازمٌ على مواصلة مسيرة أجداده في ظلم ونهب تهامة وتعز وإب ومن أجل ذلك مستعد للتضحية بالوحدة .
و البخيتي لا يعرفه الجنوبيون إلَّا باسم "علي " وهذه الكارثة ؛ فهو ينتمي إلى أسرة كانت شريك أساسي في كل مآسي اليمن منذ 1918 ، ولهم دور كبير في حرب 1994 فمن أعمامه من قاد قبائل الحداء في تلك الحرب بصفتهم مشايخها . وقادوا بعض كتاب الافغان العرب كون أحدهم من شيوخ السلفية والجهاد الأفغاني وماخفي كان أعظم .
ولذلك أقول للجنوبيين قضيتكم عادلة ويجب أن لاتستخدم في ظلم الآخرين ، والرئيس هادي منكم ولن يقبل التلاعب بها ، وكما حرص على رفع مظالم اليمن الأسفل التي هي نتاج وحدة 1918 سيكون أكثر حرصاً على القضية الجنوبية التي هي نتاج وحدة 1990 . وعليكم الالتفاف حوله والتخلي عن الأغبياء الذين دمروا الجنوب منذ 1967 إذا كنتم تريدون الحرية .
عبد القوي عبدالله الحربي / كاتب سعودي.

علي المفلحي
2016-02-25, 09:01 PM
لتعميم والنشر
الدال على الخير كفاعله

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في محكم التنزيل :

(*الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )
تطبيقا لهذه الاية الكريمة
لنقف معا يدا واحده الى جوار الملتقى الشبابي الخيري (على دروب الخير ) في اول مشاريعه "بسمة امل " لنرسم البسمة على شفاه صلتها نار الحرب وخدودا انهكتها الامراض الخبيثة والمستعصية انطلاقا من العاصمة عدن .
مشروع "بسمة امل" يقدمه ملتقى شباب على دروب الخير التطوعي لتقديم الوجبات الغذائية ومواساة مرضى قسم الحروق بالمستشفى العسكري الميداني الصداقه والذي يستقبل الجرحى من شتى جبهات القتال بينهم نساء واطفال ومدنيين وكذلك مرضى السرطان وتكسرات الدم .
لتواصل مع شباب المبادرة
داؤد ثابت رئيس مبادرة على دروب الخير 737060999
اكرم محسن القداحي نائب رئيس مبادرة على دروب الخير
733416998
اخي القارئ الكريم الدال على الخير كفاعله نرجو التفاعل معنا ونشر وتعميم المنشور
اخوانكم شباب ملتقى على دروب الخير
1- داؤود ثابت
2- اكرم القداحي
3- رحاب الصيادي
4- عبدالله الانصاري
5- شمس اجمل
6- اكرم حبتور
7- ابراهيم الشعيبي
8- اسامة العمودي
9-معتصم خان
10-مناف السلامي
11-صلاح القعشمي

11-محمد انور
12-عبدالسلام عارف
13-بسام القاضي
14--صفوان العمري

علي المفلحي
2016-02-25, 09:02 PM
❤💙💚💛
___ انتبه ___

لا تسخر من المبتلى في بيته بأن تقول عنه "ضعيف شخصية"؛ ف (نوح عليه السلام ) كانت زوجته عاصية؛ ولكنه كان عند الله صفيا.

ولا تسخر من المنبوذ من قومه بأن تقول عنه "عديم قيمة"؛ ف (إبراهيم عليه السلام) كان منبوذا في قومه؛ ولكنه كان عند الله خليلا.

ولا تسخر من السجين بأن تقول عنه "ظالم مجرم"؛ ف (يوسف عليه السلام) كان سجيناً؛ ولكنه كان عند الله صديقاً.

ولا تسخر من المفلس بعد غناه بأن تقول عنه "سفيه فاشل"؛ ف (أيوب عليه السلام) أفلس بعد غناه؛ ولكنه كان عند الله نبياً.

ولا تسخر من وضيع المهنة بأن تقول عنه "قليل شأن"؛ ف (لقمان) كان نجارا أو خياطا أو راعيا؛ ولكنه كان عند الله حكيما.
.
ولا تسخر من الذي يذكره الناس بسوء بأن تقول عنه "موضع شبهة"؛ ف (محمد صلى الله عليه وسلم) قيل عنه ساحر ومجنون؛ ولكنه كان عند الله حبيبا.

فلا تسخر أبداً او تنقص من قدر احد .. فلا ينقص من الناس الا ناااااقص

واجعل طبعك "حُسن الظن في الآخرين"..

ودع الخلق للخالق

تأملوها فانها حقيقة

مساءً الخير ياجنوب 🌹

علي المفلحي
2016-02-25, 09:03 PM
الحكومة اليمنية تكشف تورط حزب الله في القتال إلى جانب الحوثيين-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24152

المركز اليمني لقياس الرأي بالشراكة مع مؤسسة معن يقدم برنامجه في مهارات الاتصال والتواصل وكسب التأييد-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24149

أرخبيل سقطرى التقاء الثقافات-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24155

: تراكم الرمال عل خط عدن ابين يهدد حياة المواطنين-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24157

علي المفلحي
2016-02-25, 09:04 PM
يحدث الآن: اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في محيط إدارة أمن عدن

قال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر الخميس بين مسلحين مجهولين وقوات الأمن في محيط مبنى إدارة أمن عدن.

وقال الشهود لـ(عدن الغد) ان قوات الأمن تصدت لمسلحين هاجموا إدارة البحث الجنائي الواقع جوار مبنى إدارة أمن عدن.

علي المفلحي
2016-02-25, 09:08 PM
هذه الحرب ومكاسب القضية الجنوبية وموقف باعوم

فعندما هرب عبدربه منصور الى عدن وبمساندة دولة خليجية في لعبة واضحة لتحويل الحرب الى عدن بدلا عن صنعاء والتي كانت هناك المفترض ان تدور رحى الحرب ولكن هكذا أراد المخرج لاستدراج الحوثيين المصابين بالغباء والغرور معا وبالفعل تمت العملية بنجاح تام واذا بالجنوبيين أمام حرب تدور رحاها في ارضهم وليس لهم فيها ناقة ولا جمل !
فلقد كانت العاطفة هي سيدة الموقف دائما عند الجنوبيين !
وذلك لان الصراع كان صراعا سعودي إيراني إقليميا وصراع بين الحوثيين والاصلاحيين والمؤتمريين على السلطة داخليا ولم تكن القضية الجنوبية معنية بأي حال من الأحوال .
وهنا تدخل الخليج بكل ثقلة ودعا قيادات الحراك الى ابوظبي وبالفعل حضرت قيادات من وزن ثقيل كعلي ناصر والعطاس وباعوم ومحمد علي احمد وكان طلب الاماراتيين لقيادة الحراك بان يتحركو ويدعون لحرب الحوثيين هكذا إعادة لشرعية عبدربه منصور
ولكن باعوم كعادته وبطريقتة الثورية قال وما المقابل لدخول الجنوبيين الحرب طالما الحرب لاعادة شرعية يمنية؟ واذا دخلنا الحرب كجنوبيين ونحن مستعدين نقاتل ابليس نفسة لاجل استقلال الجنوب فما هي ضمانات قضيتنا الجنوبية ؟
هنا اجابه لواء اماراتي قائلا لباعوم ليس وقت القضية الجنوبية الان أولا حاربو الحوثيين وبعدها خير !!!
فما كان من باعوم الا ان حمل عصاه طالبا ارجاعة الى حضرموت فهو كما قال وهو مغادرا أبو ظبي انني لن اقاتل بالوكالة ولست مقاول بشر ولا تاجر حروب اعترفو بقضيتا وسنقاتل معكم اما غير هذا فأني ساذهب الى بيتي في حضرموت ولن ادفع برجالنا الى محرقة حرب لاعادة شرعية يمنية حاربتها عشرين سنه !
ويتضح لكم من سرد هذه الحادثة ان الحرب كانت أساسا لاعادة شرعية يمنية كما اعلن عنها التحالف العربي ولم يكذب الخليجيون علينا انما كانو في منتهى الوضوح !
وهنا ناتي الى المكاسب التي تحققت للقضية الجنوبية بعد تحرير عدن
1 ان خوض حرب أي حرب فلابد ان تكون تحت هدف واضح وكان هدف الحرب إعادة شرعية يمنية وهنا أندثرت القضية الجنوبية واندفنت تحت شعار إعادة الشرعية اليمنية وهكذا تم توصيل اهداف الحرب للعالم اجمع
2 تأييد حرب إعادة الشرعية اليمنية من كثير من القيادات الجنوبية ومنهم علي سالم البيض والجفري والعطاس جعلت منهم مؤيدين للوحدة اليمنية طالما لم يشترطو ضمانات لتاييد هذه الحرب كالشماليين الذين رفضو خوض حربهم مع السعودية ضد الحوثيين الا بضمانات استمرار الوحدة اليمنية وموقعهم في المستقبل وما تعيين اللواء علي محسن الا خير دليل
3 اندفاع الكثيرين من القيادات الوسطية لخوض هذه الحرب وبدون حتى تواصل مباشر مع التحالف وانما عن طريق السلفيين والاصلاحيين حيث كل المؤن والعتاد تصل اليهم .
4 خسرت القضية الجنوبية كثيرا من الناحية السياسية بدخول الجنوبيين الحرب بدون أي ضمانات لقضيتهم والصورة التي اوصلوها للاعلام العالمي والعربي ان الحراك الجنوبي يقاتل لصالح إعادة الشرعية اليمنية
5 قبول قيادات من الصف الأول لمناصب في اطار قيادة الرئيس عبدربة منصور وبدون أي تسوية سياسية وبدون أيضا قرار جماعي من الحراك الجنوبي أوصل رسالة للعالم ان مطالب الحراك الجنوبي هي فقط تقاسم السلطة وبعض المناصب وتم حلها بتعيين 4 من قيادات الحراك
6 الحرب فرضت تنظيمات أخرى قوية تعادي القضية الجنوبية ولا تعترف بها وأصبحت اكثر قوة وانتشارا كالسلفيين والاصلاحيين والتنظيمات الإرهابية القاعدة وداعش
وتسبب كل ذلك بتوجيه ضربات موجعه للغاية للقضية الجنوبية حيث ان الجنوبين في العموم قدمو خيرة ابطالهم في هذه الحرب ودمرت مدنهم ولا زالو تحت نفس الشرعية التي حاربوها لسنين !
وقد كان بالإمكان ان يحقق الجنوبيين أهداف كثيرة لو انهم انتظرو قليلا كما فعل باعوم واعتزلو الحرب ويربطو تدخلهم في الحرب بأعتراف ولو ضمني بقضيتهم الجنوبية من قبل دول الخليج ولكن كما يبدو كان صوت المقاولين اقوى من صوت الثوار وكان الاعلام العربي يجيش العواطف ويخدع البسطاء من أبناء الجنوب الذين اندفعو في حرب ليست حرب وشاركو وقدمو التضحيات لياتي على محسن نائبا للحاكم عليهم وهو الذي كان من رجالات احتلال الجنوب عام 94

محمد صالح العامري
محلل سياسي .

علي المفلحي
2016-02-25, 09:08 PM
من عبدالرحمن النقيب

القت الأجهزة الأمنية لشرطة العاصمة عدن القبض على ستة مسلحين خارجين على النظام والقانون قامو بأطلاق النار على إدارة البحث الجنائي بخور مكسر وتم محاصرتهم من قبل الأجهزة الامنية بعد الإشتباكات معهم والقت القبض عليهم مع أسلحتهم وتسليمهم الى إدارة البحث الجنائي لإتخاذ الإجراءات اللازمة مع المعتدين .
التفاصيل في وقت لاحق

علي المفلحي
2016-02-25, 09:09 PM
عاااااااااجل.
انفجار يهز مدينة إنماء .

علي المفلحي
2016-02-25, 09:12 PM
تفاصيل: استشهاد مدني في انفجار عبوة ناسفة بحي إنماء (مصور)

الخميس 25 فبراير 2016 04:01 مساءً عدن(عدن الغد)خاص:

مواطنون يتجمعون في المكان عقب الانفجار - عدن الغد
قالت مصادر طبية ومسعفون ان مدنيا استشهد اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق عام في حي إنماء وسط عدن.

وقال هؤلاء لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف ان مدنيا كان مارا في الطريق إثناء انفجار العبوة الناسفة مما تسبب في إصابته بشظايا أدت إلى وفاته".


http://m.adenalgd.net/news/194101/


للمزيد من الاخبار اشترك في قناة صوت الجنوب العربي على تيليجرام من خلال الرابط 🔻🔻🔻🔻

علي المفلحي
2016-02-25, 09:15 PM
القرارالذي اتخذةالريس/عبدربه منصورهادي والقاضي بتعيين الجنرال العجوزعلي محسن الاحمرنايباللقايدالاعلى للقوات المسلحة اليمنية هوى وضعه على خط المواجهة الساخن في هذاالظرف بمثابة ضربةمعلم بالنظرلمايمكن ان يقوم به في حسم معركة صنعاءوكسرشوكة ماتبقى من قوات المخلوع والحوثي ويعتبرتكتيكياوليس استراتيجيا*حيث ان الكثيرمن انصارالجنرال العجوزوبعض القوى التقليديةفي صنعاءوالمحافظات المجاورةلهاينظرون اليةكالبطل المنقدلهم والحفاظ على نفوذهم ومصالحهم من الحوثيين وصالح*امابالنسبة لناكاجنوبيين لافرق بين المخلوع اوالجنرال العجوزومن الصعب ان تمتحي من ذاكرتناماسببه لناهذاالجنرال حيث يعتبرالمهندس الاول في حرب واحتلال الجنوب في صيف 94م ومانتج عنهامن سلب ونهب وتدميرثروات الجنوب *ولايمكن للجنوبيين بعدكل ماقدموة من تضحيات جسيمةان يقبلوابعودةالجنرال العجوزالذي استعمرهم ونهب ثرواتهم من نافذةالشرعيةالى الجنوب مرةاخرى والمثل العربي الشهيريقول لا يلذع المؤمن --مرتين**والله من وراء القصد**

علي المفلحي
2016-02-25, 09:16 PM
امطار الخير تهطل الان على مديريات عين و عسيلان و بيحان و جردان بشبوة . ⛅طقس اقليم حضرموت⛅

علي المفلحي
2016-02-25, 09:17 PM
بدون زعل
ثورة الشمال اختطفه من اعدائها الذي انقسموا فريقين فريق محسن مع الثوره وفريق صالح ضدها وتقاسم الفريقان السلطه بالمبادره الخليجيه الى ان صالح وجد نفسه خارج السلطه فتحالف مع الحوثيين اعداء محسن واسقطوا صنعاء وخرج فريق محسن واعلن فريق صالح والحوثي تحالفهم مع ايران وباسم شرعية هادي ضربة صنعاء من قبل التحالف
الخلاصه ثورةالشعب الشمالي اختطفة من اعدائها الفريق الاول بقيادة محسن اولا ومن الحوثي والفريق الثاني بقيادة صالح الحوثي ثانيا.
وثورة الشعب الجنوبي انتصرة ضد الفريقين والحوثي ومعهم كل الشماليين الذين وقفوا ضد الجنوب. ويحاول الفريق الاول بقيادة محسن حرف الثوره الجنوبيه عن تحقيق اهدافها مستخدما الشرعيه والذي يتفق معه في ذلك الفريق الاول صالح والحوثيين وكل الشعب الشمالي ولكن ذلك لن يتم لحلفاء 94 من الفرقاء الشماليين لتمسك الشعب الجنوبي اجمالا بثورته وحقه في دولته المدنيه الجنوبيه الحديثه وسيادته على كل ارضه الجنوبيه . قصر الكلام الشمال للشماليين والجنوب للجنوبيين ودولتين وضمن الامن والاتحاد الخليجي.

علي المفلحي
2016-02-25, 09:19 PM
كلاااااااام من ذهب

اغسل قلبك قبل جسدك
ولسانك قبل يديك ،
وأحسن الظن في الناَس..
الدنيا مدرسة .. مديرها الزمن.. اساتذتها القيم... وتلاميذها البشر.. نتقابل غرباء .. ونعيش أصدقاء ومهما عشنا فيها لايبقى إلا الوفاء .
الضمير خير قائد، وحسن الخلق خير قرين، والعقل خير صاحب، والأدب خير ميراث.
لا تُحبط الأخرين بكلامك حتى لو كُنت ترى الحياة تعيسه فــَ غيرك يحتاج الأمل فإما أن .. تساعده أو .. تصمت !

علي المفلحي
2016-02-25, 09:19 PM
مأساة الجنوب في جنوبها، هل يتحالف رجال المال والأقتصاد مع المقاومة؟

مؤلم ومؤسف حقاً ما يحصل على أرض الجنوب من تقاعس ومن ضياع ومن تهاون ومن عدم جدية بأخذ زمام المبادرة واقتناص الفرصة التاريخية التي لا أزال أراها مُتاحة على أرض الجنوب .

أُدرك حقيقة صعوبة الوضع الذي تمر به كافة قيادات المقاومة الجنوبية الشريفة واعرف مدى صعوبة أتخاذها موقف حازم وحاسم بفرض واقع جديد تمتلك به قرارها وأعادة سيادة الجنوب ، ولكن في نفس الوقت واللحظة السكوت والصمت وعدم التوافق على حامل سياسي يمثل الرأي العام الجنوبي تكلفته باهضة وكل يوم يمر تدفع المقاومة ثمن ذلك من دماء خيرة قادتها المايمين ، أذن نحن اليوم أمام أشكالية حقيقية لابد من مواجهتها والبحث بها عن حل حقيقي وعملي لأنقاذ الجنوب وشعبه من مأسي حقيقية تتمثل بالقتل والتفجير وسحق كل من يرفع صوت التحرير والأستقلال ، وأعتقد الحل لن يأتي من الخارج ولن يُدعم ولن يتحقق إلا على يد المقاومة الجنوبية الشريفة فمن الواضح بأن كل القوى غير قادرة على أنقاذ الجنوب وعودة دولته بما فيهم النخب السياسية والأقتصادية المتمثّلة برجال الأعمال والتجار الذين يقفوا موقف التفرج على ذبح شعبهم الجنوبي دون أن يبادروا بلملمة الوضع وامتلاك قرارهم بعيداً عن الخارج المرتبطين به ارتباط مصالح تجارية كبيرة ، ولا أنكر هنا دورهم وأن مايقدمه رجال المال والاقتصاد الجنوبيين للجنوب وشعبه مُقدَّر حقيقة ولاينكره إلا جاحد ، ولكن ذلك لن يُحرر الجنوب بلا شك ، وعليه لابد من تحالف بين رجال المال والاقتصاد وقادة المقاومة الجنوبية الشريفة حتى وأن لم يكن تخالف مُعلن .

ماتُعانيه المقاومة من تهميش وعدم تمويل من شرعية هادي أمر مفهوم ومُتوقع وهذا مايحصل على الأرض أساساً ولا غرابة بذلك رغم أن لولا دور المقاومة الجنوبية الشريفة لما وطأة قدم الشرعية الجنوب الأبي ، ولكن كيف نفهم عدم دعم رجال المال والأقتصاد للمقاومة الجنوبية الشريفة !!!؟

هذا مايجب علينا أن نبحث له عن أجابة.
أنور الرشيد
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1570555133236743&id=100008468137671

علي المفلحي
2016-02-25, 09:20 PM
قال ان حكومة هادي تواصل النوم في الرياض .. فهد الشليمي ينتقد التحالف العربي ويدعو ﻻفساح المجال امام الجنوبيين لتحرير بلادهم

الثلاثاء 23 يونيو 2015 02:52 صباحاً
عدن الغد / خاص :
وجه السياسي الكويتي البارز فهد الشليمي اعنف انتقاد من نوعه ﻻداء التحالف العربي في جنوب اليمن وطريقة إدارته للمعركة مؤكدا ان هنالك الكثير من اﻻختﻻﻻت التي باتت تعطل عمل المقاومة الجنوبية.
وقال الشليمي في حديث لقناة العربية مساء اﻻثنين ان الخطأ الخاصل اليوم وسبب تاخر النصر في عدن هو بسبب اﻻداء الخاطئ للتحالف العربي وليس بسبب المقاومة الجنوبية.
واكد الشليمي انه وجه نصائح سابقة خﻻل اﻻشهر الماضية دعا فيها الى تأمين مطار عدن الدولي ﻻستخدامه في اﻻعمال اﻻنسانية لكن ﻻحياة لمن تنادي حد وصفه.
وانتقد الشليمي بشدة اداء حكومة الرئيس هادي مؤكدا انها تمارس النوم في الرياض وﻻتسجل اي حضور سياسي اﻻ امام الكاميرات.
وقال الشليمي ان في المهم اﻻمر اليوم في عدن هو كسب المعركة باي شكل من اﻻشكال موضحا بان اي تخوف لدى التحالف من وقوع انفصال الجنوب لن يؤخر ولن يقدم.
واكد الشليمي ان هنالك اﻻﻻف من الجنوبيين الذين يريدون العودة الى عدن للمشاركة في القتال لكنهم لم يجدوا من ياخذ بيدهم.
وقال الشليمي ان الحوثيين نصبوا 12 شخص للتحدث باسمهم الى المنظمات الدولية وهزوا العالم في حين لم تتمكن ادارة هادي من ايصال اي رسالة الى المنظمات الدولية.
واكد الشليمي ان كل ماقامت به الحكومة اليمنية هو الحديث الدائم عن قرار مجلس الامن الدولي 2216 مضيفا بالقول انه على حكومة هادي ان تبل ورقة هذا القرار وتشرب مائها.
واختتم الشليمي حديثه بالتأكيد على ان الحل الحقيقي في اليمن اليوم هو افساح المجال للجنوبيين بتحرير ارضهم وﻻشيء دون ذلك.

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال ان حكومة هادي تواصل النوم في الرياض .. فهد الشليمي ينتقد التحالف العربي ويدعو ﻻفساح المجال امام الجنوبيين لتحرير بلادهم http://adengd.net/news/163175/#ixzz41BA7RkrU

علي المفلحي
2016-02-25, 09:24 PM
عاجل : تفاصيل الانفجار الذي هز عدن قبل قليل
يافع نيوز – خاص

هز انفجار قبل قليل العاصمة عدن، حيث سمع صوت انفجار من جهة مدينة انماء السكنية .

وبحسب شهود عيان لـ ” يافع نيوز ” ان عبوة ناسفة انفجرت اثناء مرور دراجة نارية في الطريق العام الذي يربط المنصورة بمدينة انماء وتحديداً امام قاعة ماس في نفس المنطقة التي شهدت محاولة اغتيال محافظ عدن قبل شهر تقريباً .

وأضاف شاهد العيان ان العبوة كانت مزروعة في الخط وربما كانت تستهدف موكب لأحد القيادات في العاصمة عدن,

وذكر شاهد العيان ان شخص كان على متن دراجة نارية اصيب اصابة خطيرة نقل على اثرها الى احد مستشفيات عدن لتلقي العلاج .



مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري : http://yafanew.com/archives/175511#ixzz41BSvQdsn

علي المفلحي
2016-02-25, 09:39 PM
🔗
✋🏻كفانا غضبا"
جاء رجل الى النبي صلى الله عليه وسلم قال اوصني فقال النبي لاتغضب فكرر مرارا" قال لاتغضب )...
إن الشيطان يستغل الفرصه في لحظة الغضب...
فالغاضب لايستطيع السيطره على اعصابه وعلى ما يتكلم به.. والحوار مع الاخرين في حالة الغضب لايكون موزونا"اذا كان في نفس الوقت..
لماذا لا نمنح لانفسنا ساعات للهدوء والسكينه حتى ينتهي غضبنا قبل ان نخسر احبابنا ولمن له حق الاحترام...
اذا اردنا ان نوصل الى مبتغانا ونقهر اعداءنا فعلينا الا نغضب ...

🌾🌾🌾🌾🌾

علي المفلحي
2016-02-25, 09:40 PM
حكمة :

‏لا تكن دائماً واضحاً مع الجميع ، فوضوحك أحياناً يكون نقطة ضعف لديك .. إحتفظ بكثير من الغموض كي تبقى أوراق قوة بين يديك ..

‏لا تجعل أسلوبك بالحوار محبط للأخرين حتى لو كان كلامك واقعيا
‏فغيرك يحتاج الأمل ‏فإما أن تساعده أو تصمت

علي المفلحي
2016-02-25, 09:41 PM
الاتجاهات الثوريه جنوبا وشمالا. والاتجاهات الاساسيه في الجنوب.

بقلم /العميد/قحطان الحريري


وجاءة عاصفة الحزم والوضع السياسي في اليمن عامة والجنوب وعدن خاصة يمضي على النحو التالي....


1)-السلطات الخوث عفاشيه والمحتل الشمالي يرسم ويخطط مع مرتزقته وأمراء حربها المشبعة بالقتل والاجرام من قبلهم والذي لايريدوا ان يستقيم الجنوب كدولة بل يريدونها مشتته وممزق بااقاليمهم.

ولاكن فرصة التطورات الداخليه والخارجيه غير ذا لك وعلى المحتل أن يغادر الجنوب نهائيا. وهذا ما حصل منحوا بداية الحرب بطرد المحتل.. والذي يلوح نتاجه المحتوم في الآفاق السياسيه إقليميا وعالميا.

لا حيث وأن الجنوب اليوم غير جنوب الامس. بل وهو غير مايتصوره المحتل وحملته الاعلاميه المريضة فكريا والمستمرة إلى يومنا هذا بالدعاية المتؤنه.

2 )-الاندفاع قوى المنطقة إلى اقامة تحالف عربي كوجه عسكري رادع. وخلفه أقامت تكتل اقتصادي للمنطقه. ويفرض نوعا من الأمن السلمي الاجتماعي الخليجي والعربي والعالمي بحيث النظر إلى عدن كمركز له.

3 )-جعل رؤوس الاموال والتجار ووسطاء المصالح الاقتصاديه الاجنبيه يرحبون بشكل عام بالدولة الجديدة المنفتحة على مصالحها والعالم. والذي يروؤن فيه تحقيقا لمصالحهم. وهذايكمن في تثبيت الأمن والسلم الاجتماعي والتامين له من قبل أبناء الجنوب أنفسهم الذي اظهروا ذا لك رغم شح الامكانيات، ودوافع المحتل المرضيه والعنجهيه في الجنوب عامة وعدن خاصة تحت مسميات القاعدة والدواعش وهذا من باب حلمهم ولن يتحقق على الإطلاق بالذات الله.

4 )-الجنوب حسم أمره وعلى الجنوبيين فهم مصالحهم والجود عنها والذي سيوفر متسع للعمل للطبقة العاملة ولعل ذا لك يتطلب للتوعيه والنصح لعموم الشعب. والذي لاح هذا النضج في وعي مجتمعي يرفض المحتل شكلا ومظمون. بل أن المحتل أوجد ما يسمى دواعي وقاعدة لارباك الامن وهذا مالم يحصل وأن وجدة فتلك فقاعات الهزيمة والاستسلام للواقع الارض والانسان لمن وجد عليها. وهي لا بنا الجنوب الرافض لأي نوع من المستعمر. والتاريخ عبره في طرد المستعمر البريطاني.
يلاحظ أن المحتل الشمالي بجنون المختل فكريا واخلاقيا ومصلحيا يريد أن يحرف مسار كفاح الشعب الجنوبي ومقاومته بكل أطيافها الاجتماعيه عن قضيته التي قد حسم أمرها. وأصبح الجنوب قلب قوسين او أدنى من دولته الجديدة الذي تمثل ردا راديكاليا وأكثر وضوح لدى الداخل والإقليم بل والعالم.

وجعله الجنوبيين أكثر تفهم وترحيب بعودة دولتهم الجديدة وارضهم السليبه وانفتاحه على الآخر بشكل متزن.....

علي المفلحي
2016-02-25, 09:49 PM
قال ان حكومة هادي تواصل النوم في الرياض .. فهد الشليمي ينتقد التحالف العربي ويدعو ﻻفساح المجال امام الجنوبيين لتحرير بلادهم

الثلاثاء 23 يونيو 2015 02:52 صباحاً
عدن الغد / خاص :
وجه السياسي الكويتي البارز فهد الشليمي اعنف انتقاد من نوعه ﻻداء التحالف العربي في جنوب اليمن وطريقة إدارته للمعركة مؤكدا ان هنالك الكثير من اﻻختﻻﻻت التي باتت تعطل عمل المقاومة الجنوبية.
وقال الشليمي في حديث لقناة العربية مساء اﻻثنين ان الخطأ الخاصل اليوم وسبب تاخر النصر في عدن هو بسبب اﻻداء الخاطئ للتحالف العربي وليس بسبب المقاومة الجنوبية.
واكد الشليمي انه وجه نصائح سابقة خﻻل اﻻشهر الماضية دعا فيها الى تأمين مطار عدن الدولي ﻻستخدامه في اﻻعمال اﻻنسانية لكن ﻻحياة لمن تنادي حد وصفه.
وانتقد الشليمي بشدة اداء حكومة الرئيس هادي مؤكدا انها تمارس النوم في الرياض وﻻتسجل اي حضور سياسي اﻻ امام الكاميرات.
وقال الشليمي ان في المهم اﻻمر اليوم في عدن هو كسب المعركة باي شكل من اﻻشكال موضحا بان اي تخوف لدى التحالف من وقوع انفصال الجنوب لن يؤخر ولن يقدم.
واكد الشليمي ان هنالك اﻻﻻف من الجنوبيين الذين يريدون العودة الى عدن للمشاركة في القتال لكنهم لم يجدوا من ياخذ بيدهم.
وقال الشليمي ان الحوثيين نصبوا 12 شخص للتحدث باسمهم الى المنظمات الدولية وهزوا العالم في حين لم تتمكن ادارة هادي من ايصال اي رسالة الى المنظمات الدولية.
واكد الشليمي ان كل ماقامت به الحكومة اليمنية هو الحديث الدائم عن قرار مجلس الامن الدولي 2216 مضيفا بالقول انه على حكومة هادي ان تبل ورقة هذا القرار وتشرب مائها.
واختتم الشليمي حديثه بالتأكيد على ان الحل الحقيقي في اليمن اليوم هو افساح المجال للجنوبيين بتحرير ارضهم وﻻشيء دون ذلك.

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال ان حكومة هادي تواصل النوم في الرياض .. فهد الشليمي ينتقد التحالف العربي ويدعو ﻻفساح المجال امام الجنوبيين لتحرير بلادهم http://adengd.net/news/163175/#ixzz41BA7RkrU

علي المفلحي
2016-02-25, 11:57 PM
يافع نيوز – خاص

قال شهود عيان ل يافع نيوز ان مواطناً قتل برصاص مسلح في مدينة خور مكسر .

وبحسب شهود عيان انه عقب مقتل المواطن اقدم مجهولون على اطلاق النار على مبنى الأمن العام حيث قامت قوات الامن بالرد على مصدر النيران وملاحقة المسلحين واعتقال 4 منهم .



مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري

علي المفلحي
2016-02-25, 11:57 PM
.

مراسلنا

الانفجار الذي هز مدينه إنماء قبل قليل كان مصدره انتحاري على متن دراجه ناريه حاول استهداف منزل اللواء فضل حسن الكأئن وسط مدينه إنماء حيث انفجر قبل وصوله الى الهدف المراد له وذلك بعد إطلاق عليه النيران من قبل حراسه المنزل المجهزين بمدرعات اماراتيه وترسانه ضخمه حيث لا أنباء عن ضحايا حتى هذه اللحظه

#موقع_العمري_نيوز

علي المفلحي
2016-02-25, 11:58 PM
✌🏻📝شؤون جنوبية✌🏻📝

د.صلاح سالم سالم يدعوا لمقاومة جنوبية عسكرية وسياسية وادارية... في كل ميادين الجنوب للتوحد.

صدقت ليلى ربيع حين قالت ارفعوا اعلام وملصقات الجنوب في كل مدرسة وشارع وقرية ومديرية ومحافظة .. لانها ادركت مدى فداحة التهميس الاعلامي واستشعرت المؤامرة الخبيثة الهادفة الى تغييب المد والفعل الجنوبي .

.وانا هنا اقول اسسوا لعمل وطني جنوبي .من الشباب الشرفاء ومناضلي الجنوب ورجاله الثابتين على العهد .

الجنوب انتصر عسكريا بالمقاومة فهل لديكم بنك معلومات برجالها الميامين وانصارهم من الشباب من هبوا في الميادين .. هل وثقتم لكل منطقة .. ودافعتم عن تثبيت الاحرار ليكونوا نواة امن وجيش الجنوب .. ام ان الشرعية واعوانها نجحت في تشتيت المقاومة الى شيع وطوائف

الجنوب في ايدينا وتبقى المواقف الثابته ..لاتتركوا للعدو القديم الجديد يستبقكم ويعود ليقرر مصيركم مجددا عبر استقطاب انذال الجنوب واصحاب الكروش المترهلة ..ليمثلونا ككومبارس..

اللحظة التاريخية امامكم ياقادة الجنوب ونشطائه وكوادره .. اعدوا العدة ماهو الجنوب الذي تريدونه .. وناقشوا ذلك دبلوماسيا في الداخل والخارج . وبصورة عملياتية يومية. تواصلوا مع الجوار ونسقوا مع الدول دائمة العضوية.
بالمقابل اضغطوا بقوة لاستمرار صنع قرارات جنوبية خالصة لادارة الارض الجنوبية في الداخل خدميا وامنيا وعسكريا واقتصاديا في كل محافظة .. وليكن هناك رابط سياسي وامني واقتصادي بين محافظي وكوادر ونشطاء المحافظات الجنوبية .

اسئلوا انفسكم لماذا الجنوب تحرر ولازال مستعمر اعلاميا بواسطة قباطي نذل؟؟ لايعقل . الجنوب تحرر ..ولديه عاصمة ومسلوب الارادة الاعلامية ناقشوا ذلك مع كل الاطر .. اين صحافة عدن اين اذاعة عدن اين تلفاز عدن

لماذا تحول كل اعلامنا وبأسمنا.. عدن .. الى حوزة شرعية الحوبان وفي الضفة الاخرى في شرعية الحوزة الزيدية ووز ير القعقعه ذنب لهولاء جميعا ... كل اعدائنا تقرصنوا على اعلامنا واخطتفوه.. ونحن نلهوا بكلام فارغ في جروب مدار الربيعي .. ومن الجامعة(لم ... نبدأ)!!!

لماذا الجنوب تحرر وهناك من لازال يلعب بالورقة الامنية والعسكرية فيه .. ويفتته الى مليشيات باسماء مختلفة ومن تحت الستار هناك رابط مركزي .؟.

لماذا لاتعدوا بل تسارعوا بوقف تحركات الطغاة ومعرقلي التنمية والامن في الجنوب .. لماذا اعداء الجنوب يتحركون بحرية داخل عدن والجنوب ويمررون اللاعيبهم في عدن وغيرها والكل يتفرج.
اين ذهبت نضالات المقاومة والحراك وكل شعب الجنوب في كل مديرية ومحافظة ؟ هل تخدر البعض بفتات الهبر والسفريات . هل تمكن من الجميع سرطان الشرعية المتغلغل في الجنوب

لاتتركوا الجنوب فريسة .. انهم يغيرون التركيب السكاني بحرب ناعمه .. انهم يؤجلون تعيين كوادر جنوبية فاعلة لادارة السلطات المحليةبالمديريات والمحافظات..ويعرقلون موازنات عملها .. فماذا انتم فاعلون ازاء ذلك.

انهم يخلطوا اوراق الدين بالسياسة والادارة عن طريق تمكين تيارات دينية من نوع جديد لادارة الجنوب كوكلاء لتيارات فقدت مصالحها .

الجنوب أمانة في رقاب الجميع بلا استثناء وان سكتنا سنرى الاصلاح والجنرال العجوز يدوسون ارضنا مجدداوعبر بوابة انشطة مشبوهه تباركها شرعية الضحك على الدقون .

قارعوا كل وزير عميل وجنوبي فاسد كما كان بسطاء الحراك يمنعوا تحركات المتنفذين ونشاطهم التأمري اولاباول هل نسيتم .

اشعروا دول الجوار كيف يكون الاستقرار الحقيقي للمنطقة ضعوا امامهم التصورات الصائبة التي تخدم اهدافنا واهدافهم معنا ... هل فهمتم الدرس .؟؟؟✌🏻📝

الكويتي أنور الرشيد

علي المفلحي
2016-02-26, 12:01 AM
يحدث الآن: اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في محيط إدارة أمن عدن

الخميس 25 فبراير 2016 01:12 مساءً
منقول عن (( عدن الغد ))

ادارة أمن عدن

قال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر الخميس بين مسلحين مجهولين وقوات الأمن في محيط مبنى إدارة أمن عدن.

وقال الشهود لـ(عدن الغد) ان قوات الأمن تصدت لمسلحين هاجموا إدارة البحث الجنائي الواقع جوار مبنى إدارة أمن عدن.

علي المفلحي
2016-02-26, 12:24 AM
الاعلام:
الحامد عوض الحامد

مصدر خاص :
خلال الأيام القادمة يتوقع ان تصدر حزمة قرارات رئاسية تهدف لتغييرات هامة في الجنوب ...


فالزبيدي وشلال المتواجدان في الخارج منذ ايام يتوقع ان يعودان الى العاصمة عدن ولكن بتعيينات ومناصب غير تلك التي تولاها خلال الشهرين الماضية ..


ايمن عسكر احد الاسماء التي سيتم اختيارها في القرارات القادمة .. وزارة الداخلية والمنطقة الرابعة سيتم تغييرهما من خلال تلك القرارات بعد ان ثبت فشلهما الذريع !!

ساعات ان لم تكن ايام ونعرف هوية تلك القرارات القادمة !؟؟...
ِقناة الواقع برس الاخباريه.
للاشتراك مجانا اضغط عاى الرابط التالي:☑️☑️ ⓣelegram.me/AlwakaBressNews .امن الجنوب مسؤولية الجميع

علي المفلحي
2016-02-26, 12:25 AM
❤إلــھــــــــــــــــــي ❤
لقد مَنَنْت علي ووَهبتني أحباباً أرقّ من الزَهر وأنقى من الماءِ العذب أرى فِيهِم سلامة القَلب،
❤اللــھُــــــــــــــــــم❤
اغفر ذُنُوبهُم ويَسّر أُمُورهُم وفرّج كُل كُرَبهم واكتُبهُم عندك من عِبادك الصالحين،
❤اللــھُــــــــــــــــــم❤
زِدْهم مكانة حين يركعون
وزدهم محبّة حين يرفعون
وزدهم إخلاصاً حين يسجدون
وزدهم توفيقاً في مايصنعون
🌹جُمٌعٌٍـٍة مٌبُآٍرٍگٍـٍة مقدما ياجنوب🌹

علي المفلحي
2016-02-26, 12:35 AM
يافع نيوز – لحج :

أصدر محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي الدكتور ناصر الخبجي، مساء اليوم الخميس 25 فبراير 2016م، قرارا شمل تكليف مدراء عموم لــ9 مديريات في المحافظة .

ونص القرار رقم (8) لعام 2016م، بتكليف مدراء لمديريات ( مديريتي الحوطة وتبن ومديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة، ومديرية المسيمير ومديريات ردفان الاربع الحبيلين – حبيل جبر – حالمين – الملاح ) :

نص القرار :

قرار محافظة محافظة لحج رئيس المجلس المحلي رقم (8) لعام 2016م بشأن تكليف مدراء عموم للمديريات

بناء على دستور الجمهورية .
وعلى القانون رقم ( 4) لعام 2008م، بشان السلطة المحلية ولائحتها التنفيذية .
واستنادا الى صلاحياتنا وفقا لنص المادة رقم (43 ) الفقرة (أ) من القانون رقم (4) لسنة 2000م،بشان السلطة المحلية .
وعلى القرار الجمهوري رقم ( 265) لسنة 2001م، بشأن اللائحة التنظيمية لدواوين المحافظات والمديريات .
ولما تقتضيه المصلحة العامة .
قــــــــــــــــــرر

*مادة أولى :

يكلف الاخوة مدراء عموم للمديرات الموضحة كلاً قرين اسمه :

أحمد عبدالرزاق حسن مساوى – مديرا عاما لمديرية الحوطة
محسن محمد جعفر السقاف – مديرا عاما لمديرية تبن .
عبدالفتاح حسن حيدره – مديرا عاما لمديرية حالمين .
علوان احمد سعيد العطري – مديرا عاما لمديرية طور الباحة
عميران ناصر محمد – مديرا عاما لمديرية الحبيلين .
رمزي عبدالله ناصر مثنى – مديرا عاما لمديرية المسيمير
انيس محمد ناصر – مديرا عاما لمديرية الملاح .
محمد علي عبدالله الصيني – مديرا عاما لمديرية المضاربة ورأس العارة
ملهم محمد عثمان محسن – مديرا عاما لمديرية حبيل جبر .
*مادة ثانية:

على الجهات المعنية وذات العلاقة بالمحافظة إتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار .

*مادة ثالثة :

يعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره .



صادر بديوان محافظة لحج

بتاريخ 28 جمادي الأول/ 1437هــ

الموافق 25 / 2/ 2016م .



د.ناصر محمد ثابت الخبجي

محافظ محافظة لحج

رئيس المجلس المحلي



مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري : http://www.yafanew.com/archives/175618#ixzz41DDN9IWY

علي المفلحي
2016-02-26, 12:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المظاهرة الجماهير لأبناء الجنوب الرافضين للاحتلال اليمني وازلامة. ياجماهير شعبنا في الجنوب الأبي ياصناع الانتصارات عبر الأزمان يامن سطرتم أروع الملاحم البطولية في الذود عن حياض أرضكم الطاهرة وقدمت قوافل في سبيل تحقيق أمال وطموحات شعبنا الجنوبي إن حلفاء حرب اجتياح الجنوب في 94م والذين أتوا على ظهور الدبابات قد ساقهم الحنين مرة أخرى ليعقدوا التحالفات مرة أخرى لتركيع شعبنا ظنا منهم إن شعب الجنوب الحر أصبح مزرعة خلفية يتقاسموها كيفما شأوا ووقت ماشاوا ولكن نقولها لهم انتم تعيشون أحلام اليقضه فشعبنا قد شب عن الطوق وأصبح يمتلك كل المقومات التي كان يفتقدها بالأمس وبات يمتلك عزيمة لاتقهر ياجماهير شعبنا من المهرة إلى باب المندب أيها الصامدون الثابتون على مبدءا التحرير والاستقلال إن محاولات رئيس دولة الاحتلال والذي كان وزير دفاع عفاش حينها يريد إعادة عجلة التاريخ نحو الخلف وذلك من خلال تعيين رمز من رموز الاحتلال بل من أحقر تلك الرموز وهو علي محسن الأحمر الذي سفك دماء أبنائنا وسطئ على أملاك ومقدرات الجنوب هذا الإنسان السفاح الذي لإمكان له غير السجون والمحاكمات الدولية لجرائم الحرب التي اقترفها فان يأتي من يقوم بتكرار فهذا يعتبر شريكة في تلك الجرائم التي لأتسقط بالتقادم فمن أراد إن يسترجع ماضيه الأسود فعليه الرحيل من أرضنا مهما كانت درجه انتمائه للجنوب فارض الجنوب لأتقبل على ترابها الطاهرة العملاء والخونة وسفاكي الدماء ياجماهير شعبنا العظيم إن مبدءا التصالح والتسامح الذي انتهجناه نحن أبناء الجنوب كطريق لنا نحو راب الصدع الجنوبي ونسيان مآسي الماضي لنبداء صفحة جديدة لكن هناك من اعتقد انه يستطيع إن يمتطي على هذا المبداء ويسخره لإعادة منظومة الغدر والعدوان فنقول لهؤلاء عليكم إن تعلموا إن مبادئنا ليس للاستثمار من قبلكم ولن نتصالح معكم أو نتسامح فاانتم باافعالكم هذه قد قررتم إن تضعوا أنفسكم في جهة العداوة مع تضحيات شعبنا الجنوبي العظيم ويا أبناء الجنوب الأبطال والذين خضتم معركة تحرير عدن وضحيتم بالغالي والرخيص لاستقلال الجنوب نرى ألان من يستغل تضحياتكم ويعيد إنتاج نفس وجوه حرب 94 تحت مسمى الشرعية اليمنية والتي لأتمثل إلا من انتمى إليها وارتمى في حضنها. وفي الختام نحيي أبناء الجنوب الأحرار الذين احتشدوا في هذا اليوم تعبيرا عن رفضهم لإعادة صياغة منظومة الاحتلال البائد وإنها لثورة حتى النصر صادر عن المسيرة الجماهيرية لأحرار الجنوب كريتر/ عدن 25 فبراير 2016م

علي المفلحي
2016-02-26, 12:40 AM
🍃🌸
اللهم ان هذه ليلة الجمعه وغداً يومها وفيهما اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم الذي اذا ادركته الجبال سجدت.. واذا أدركته القلوب خشعت.. واذا ادركته العيون بكت.. أن تغفر وترزق وتكرم وتحفظ كل من تصله كلماتي بعينك التي لاتغفل ولا تنام ..🍁🌹🍁.
💚💐 جمعة مباركة مليئة بالمحبة والمسرات .

علي المفلحي
2016-02-26, 01:15 AM
🔵 لا تترك قريب ولا صديق ولا احد تعرفه إلا وارسلت له هذا المصحف.
المصحف كاملا مع تفسيره
ويتم قلب الصفحات بلمس الشاشه http://quran.ksu.edu.sa/m.php?l=ar#aya=1_1

انشرها لتكون وقفاً لكً ولوالديك
اختيارالصوت+ تلاوه+ ترجمه+ تفسير
ليس هناك أغلى منه كهدية و صدقه جارية لتعم الفاءدة ان شاء الله.
بعد التنزيل اول مرة يمكنك التشغيل في اي مكان بدون wifi

علي المفلحي
2016-02-26, 01:17 AM
وزير الخارجية الأمريكي ( جون كيري ) : اليمن حاليا أسوأ من الدولة الفاشلة

الامناء نت/ أخبار وتقارير


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، امس الاربعاء ، في كلمة ألقاها في جلسة استماع للجنة المخصصات في مجلس الشيوخ في الكونجرس الأمريكي وهو يتحدث حول الوضع في ليبيا ان اليمن حاليا أسوأ من الدولة الفاشلة.
وحول الوضع في ليبيا قال كيري: "نحن بالفعل نعمل بجد في الأشهر الأخيرة على توحيد الحكومة في طرابلس.. نعم ليبيا ستصبح دولة فاشلة إذا لم تستطع أن تتوحد". http://m.al-omanaa.net/news32068.html

علي المفلحي
2016-02-26, 01:18 AM
اخواني سمعنا كثير من البعض يسال عن دور قيادات الحراك في هذه المرحله الجواب باختصار الحراك موجود في كل الجبهات والمقاومه الجنوبيه هي الجناح العسكري للحراك وشبابنا لهم من 9اشهربدون راتب بعض جرحا لم يتعالج شهدا لم يصرف لاسرهم راتب كثيرمن الصعوبات اذن مشاركتنا بالحرب موقف سياسي ووطني وديني ولنا هدف واضح بس مش منسق وﻻمتفق عليه ﻻمع التحالف وﻻمع الشرعيه والقرار اﻻن ليس بيدنا لكنه بيد الشرعيه بس نحن نريد ان نفرض وجودنا عﻻاﻻرض ونحاول نظقط بهذا اﻻتجاه من اجل هدفنا لذالك ﻻبد من الصبروالثبات وعدم اﻻنهزام ﻻحظوالذي كلفوبمهام عدن هم حراك لكن اﻻمكانيات المطلوبه لتنفيذمهامهم بشكل حاسم لم تتوفر ﻻن اﻻمرمربوط بيد من يملك القرار والحراك يستمر ويصبر..اماعن ضعف القياده الحراكيه صح ناتج عن الخﻻف ايام السلميه من صنع تعددالمكونات معروف لماذا معروف اذن ﻻزلنا الي اﻻن حارج المعادله لم نحقق شي مضمون ولكن قناعتنا واراده شعبنا هي اﻻقوي وبثباتنا وصبرنا سنحقق ما نريد وعاد المرحله طويله هناك امور كثيره ولكن مانريد شرحها هنا بس تكفي الحليم اﻻشاره.. ولكم التحيه حسين حسين عبدالله

علي المفلحي
2016-02-26, 01:20 AM
انعقاد المؤتمر الأول للهيئة العمومية لأبناء يافع لبعوس.
يافع/عدن الفد/نايف المدوري.
عقد صباح اليوم الخميس الموافق 25/2/2006بيافع لبعوس المؤتمر الأول للهيئة العمومية لأبناء المديرية بمدرسة الفاروق النموذجية وقد أفتتح الاجتماع بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب فهد فضل أحمد بعدها القيت كلمة اللجنة التحضيرية للمناضل قاسم عبدالحافظ العوادي الذي تحدث على أهمية هذا المؤتمر الذي ينعقد في ظروف وأحداث بالغة الاهمية يعيشها وطننا الجنوبي وفي اتونها تتصاعد نضالاته وعلى مختلف المستويات وأكد العوادي أن أهمية المؤتمر تكمن في كونه أول لقاء جامع لأبناء المديرية يستوعب كافة شرائح المجتمع وهذا حدثآ هامآ وذو أفق شامل للمستقبل بعيدا عن الماضي بسلبياته ويفتح عملنا نحو المستقبل بإنجازا جديدا كما وجه سعيد البراشي تحيه لقيادة السلطة المحلية بمحافظتي لحج وعدن مباركا لقيادة الحراك والمقاومة الجنوبية الذين تم تعيينهم لقيادة مناطق الجنوب ونشد على أيديهم للعمل على توفير الأمن والخدمات وحماية مصالح المواطنين.
وخاطب الحاضرين بالقول:ياتي مؤتمركم اليوم لتشكيل المجلس الأهلي الذي سيكون له الدور الهام في توجيه وتنظيم وقيادة ومتابعة كل الأعمال والخدمات التي تهم أبناء المنطقه ونحن على ثقة أن الذين ستناط بهم هذه المهمة الجسيمة سيكونون عند حسن ظن الجميع وعلى قدر المسئولية وبدعم من كل الجهات التي تهمها مصلحة يافع والجنوب عامة.
ثم ألقى الأخ/سامي العياش مدير عام مديرية يافع/لبعوس كلمة مقتضبه عن السلطة المحلية شدد فيها على ضرورة العمل التكاملي والعمل بروح الفريق الواحد كما حيي أبطال المقاومة الجنوبية الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في تحرير الوطن.
بعد ذلك ألقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج المناضل/عوض بن عوض الصلاحي شكر فيها الحاضرين جميعا وقال:أن حضوركم هذا يدل على حرصكم الشديد على إنجاح المؤتمر وأن المؤتمر هذا لهوا الخطوة الأولى على الطريق الصحيح وأن هذه الخطوة التاريخية سيكون لها انعكاساتها الإيجابية في الجنوب عامة.
كما ألقى العميد/صالح أحمد العيسائي والشيخ المناضل/علي بن علي المطري كلمتان اكدا فيها على ضرورة التحلي بمبادى التصالح والتسامح وأن نستوعب بعضنا البعض وندعو الجميع للعمل بمضامين الوثائق المقدمة للمؤتمر.
بعد ذلك ألقيت كلمتان كلمة أسر الشهداء ألقاها أبن الشهيد/أشرف سعيد المنصري جاء فيها نعيش اليوم حياة بها تعددت صعاب وتشابكت امورها ولكن الفضل لله سبحانه وتعالى ومن ثم المناضلين الذين افنوا حياتهم فداء لهذا الوطن وكلمة المرأة القتها الأخت/فاطمة أحمد عبده حيث أكدت بأن للمرأة دور كبير فقد دفعت إلى ساحات العزة والشرف فلذات اكبادها بإباء وشموخ دفاعآ عن العرض والأرض.
كما قام الاستاذ/عبدالوهاب الصلاحي بقراءة الأسماء الذين تم اختيارهم وعددهم 81شخصا من أصل 498شخصآ وتم التصويت عليهم بالإجماع
على أن يعقد يوم السبت الموافق 27/2في ديوان الشيخ/عبدالقوي النقيب لتوزيع المهام واختيار الرئاسة والسكرتارية وتوزيع الأعضاء على اللجان التخصصية.
والله ولي التوفيق والسداد

علي المفلحي
2016-02-26, 01:23 AM
🔳 أهم الأخبار من عدن الغد 🔲
🔘متابعات خالد شائع ▫145▪

🔷عدن الغد
توضيح حول حادثة اطلاق النار على إدارة البحث الجنائي بعدن
http://m.adenalgd.net/news/194140/
🔷عدن الغد
قريبا.. استئناف الرحلات إلى مطار عدن
http://m.adenalgd.net/news/194133/
🔷عدن الغد
ميناء عدن يكشف عن توسع جديد ويؤكد قرب تشغيل محطة المعلا للحاويات
http://m.adenalgd.net/news/194109/
🔷عدن الغد
اليمن: شكوى من صنعاء لمجلس الأمن ضد حزب الله
http://m.adenalgd.net/news/194092/
🔷عدن الغد
طيران التحالف العربي يشن غارات جديدة على اليمن
http://m.adenalgd.net/news/194093/
🔷عدن الغد
عزان تحتفل بزفاف طبيب روسي
http://m.adenalgd.net/news/194098/
🔷عدن الغد
تخرج الدفعة الأولى من افراد المقاومة الجنوبية ببالحاف * * * * * * *
http://m.adenalgd.net/news/194099/
🔷عدن الغد
وصول سفينة تحمل 5400 طن من مساعدات التركية إلى الشعب اليمني
http://m.adenalgd.net/news/194107/
🔷عدن الغد
محافظ الضالع يترأس اجتماعا دوريا للهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي ولجنة التحاليل
http://m.adenalgd.net/news/194110/
🔷عدن الغد
منحة كويتية ب(250 ) الف دولار لتأهيل معهد امين ناشر للعلوم الصحية
http://m.adenalgd.net/news/194121/
🔷عدن الغد
مدرب حزب الله باليمن يخطط لعمليات بالرياض
http://m.adenalgd.net/news/194134/
🔷عدن الغد
مقتل حوثيين باشتباكات في مديرية نهم قرب صنعاء
http://m.adenalgd.net/news/194135/
🔷عدن الغد
باجنوب: اكثر من 76 الف أسره في ثلاث محافظات استفادت من المساعدات الغذائية لشهر فبراير
http://m.adenalgd.net/news/194151/
🔷عدن الغد
نقابة مكتب المالية بشبوة تدعو إلى التصعيد العمالي حتى بلوغ الاضراب الشامل بسبب احتجاز مكتب الطمباله مكافأت الموظفين
http://m.adenalgd.net/news/194158/
🔷عدن الغد
عقب نشاطه الملحوظ ..الإمارات تدعم قسم شرطة الشيخ عثمان بسيارات حديثة
http://m.adenalgd.net/news/194159/
♦عدن الغد
مقال لـ: عبدالرب محمد النقيب
من وراء جنرالات الإرهاب ؟؟؟
http://m.adenalgd.net/news/194131/



♠ متابعات خالد شائع ♣

☑️ للمزيد من الاخبار اشترك في قناة صوت الجنوب العربي على تيليجرام من خلال الرابط 🔻🔻🔻🔻

ⓣelegram.me/Sout_Aljnoub_Arab


☑️ وعلى تويتر 🔻🔻🔻🔻🔻🔻
‏ (‎@Khalied_shayea): https://twitter.com/Khalied_shayea?s=09


☑️ ولكي يصلك كل جديد من صفحة أهم أخبار من المواقع والصحف الجنوبية في الفيس بوك اضغط إعجاب للصفحة 🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻
https://m.facebook.com/%D8%A3%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-160441620746759/

علي المفلحي
2016-02-26, 01:34 AM
مهم


تفيد المعلومات بانسحاب جزئي للمجاميع الارهابية من محافظة ابين باتجاة شقرة حيث قامو بالانسحاب من النقاط وقامو بالاعتذار لبعض الاهالي حيث قدمو بعض الاعذار بان الاعتداءات هي من قبل عناصر داعش وانهم لاصلة لهم بذلك وان هذه العناصر تريد تشوية الاسلام حسب قولهم فقد تسلمت اهالي ابين بعض النقاط ومنها نقطة وادي حسان وكذلك نقطة دوفس وبقية النقاط هي خالية ولن يتواجد فيها اي مجماميع من الطرفين وقد انسحب حوالي عشرين سيارة محملة ببعض معداتهم من زنجبار وجعار بإتجاة شقرة والبقية بإتجاه الحرور وكذلك بعض المجاميع بدأت الانسحاب من منطقة دار سعد في محافظة عدن باتجاة لحج وقد حصل اشتباك في جولة الكراع عند خروجهم ولكن لاتتوفر لنا اي معلومات عن الخسائر
والجدير بالذكر ان المدعو ابو سالم التعزي قد وجه كلمة الليلة لانصارة بان قتل الجنود والمقاومة لايجوز وان الاناشيد الذي تحرض على قتل المسلمين هي كذلك حرام
وهذه هي البادرة الأولى من قبل هذا العناصر التي تعد الأولى من نوعها اذا صدقو واكتمل انسحاب كل عناصرهم من كل الاماكن التي كانت بحوزتهم
ان شاء الله تشهد المناطق هذه الامن والامان في الايام القادمة

علي المفلحي
2016-02-26, 03:20 AM
قنبله عاااااااااجل
المبعوث اﻻممي جنوب اليمن مطب صعب تجاوزه فهو يعيش ك وضع دوله ينقصه اﻻعتراف الدولي:
بلغة السواقة..
قف امامك مطب بدل الجير واعطيه الجير القياسي لحجم المطب..
و مطب الجنوب صعب عبوره ع جير شمالي.
ولكن هل هو مجرد تهديد لطرفي الصراع اليمني شرعي وانقلابي .او من صدق وبايستوي تغيير الحل. قصدي الجير..
انا بالنسبة لي ارى انه فعلا سنتقدم خطوات للامام..

علي المفلحي
2016-02-26, 03:29 AM
ربـــــــــاه هــــذة ليلة الجمعة
وهذا وطــــنـــي الــجـنــوب
يستغيث برحمتك
وأنت رب كريم علِيٌّ عظيم
تجيب دعوة الداع إذا دعاك
اللهم إنا ندعوك أن تحفظ لنا وطننا من كل سوء بحفظك
ضاقت بنا المسالك
و أحاطت بنا المهالك
و اشتدت بنا الأزمات
فاكشف اللهم غمتنا
و فرج كربتنا
وأغث لهفتنا
اللهم وحد قلوب الجنوبيين
وقلوب جميع المسلمين
ووفقهم والف بين قلوبهم
اللهم ارفع البلاء عن الجنوب
وعن بـــلاد الــــمسلمين أجمعين.

🌹وجمعتكم مباركه🌹

علي المفلحي
2016-02-26, 12:19 PM
🔵 لا تترك قريب ولا صديق ولا احد تعرفه إلا وارسلت له هذا المصحف.
المصحف كاملا مع تفسيره
ويتم قلب الصفحات بلمس الشاشه http://quran.ksu.edu.sa/m.php?l=ar#aya=1_1

انشرها لتكون وقفاً لكً ولوالديك
اختيارالصوت+ تلاوه+ ترجمه+ تفسير
ليس هناك أغلى منه كهدية و صدقه جارية لتعم الفاءدة ان شاء الله.
بعد التنزيل اول مرة يمكنك التشغيل في اي مكان بدون wifi

جمعه مباركة عليكم جميع ايه الاحبه

علي المفلحي
2016-02-26, 12:24 PM
اللهُم في يوم الجمعه ؛ إجمع قلوبنآ على طاعتِك ، وَ إجمعَ نفوسنآ علىّ خشيتِك ، وَ إجمع أرواحنآ فِي جنّتك
اللهم إرزق كل مهموم بالفرج وكل معسر باليسر وكل محروم بالذرية الصالحه وكل مديون بقضاء دينه وكل حزين بالفرح وكل مريض بالشفاء وكل ميت بالرحمة..



﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى
النَّبِيِّ يَا أَيُّهَاالَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا
عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾.

علي المفلحي
2016-02-26, 12:25 PM
👋🏼

كلام سيغير تفكيرك في الحياة !!

من أروع ما قرأت من قول الإمام إبن القيّم رحمه الله : لن يقاسمك الوجع صديق ، ولن يتحمل عنك اﻷلم حبيب ، ولن يسهر بدﻻ منك قريب ، اعتن بنفسك ، واحمها ، ودللها وﻻتعطي اﻷحداث فوق ما تستحق . تأكد حين تنكسر لن يرممك سوى نفسك ، وحين تنهزم لن ينصرك سوى إرادتك ، فقدرتك على الوقوف مرة أخرى لا يملكها سواك ، لا تبحث عن قيمتك في أعين الناس .. ابحث عنها في ضميرك فإذا ارتاح الضمير ارتفع المقام .. وإذا عرفت نفسك فلا يضرك ما قيل فيك !. لا تحمل هم الدنيا فإنها لله ، ولا تحمل همَّ الرزق فإنه من الله ، ولا تحمل هم المستقبل فإنه بيد الله .
فقط احمل همًا واحدًا كيف ترضي الله .. لأنك لو أرضيت الله رضي عنك وأرضاك وكفاك وأغناك .
ﻻ‌ تيأس من حياة أبكت قلبك .. وقل ياالله عوضني خيرًا في الدنيا والآ‌خرة .. فالحزن يرحل بسجدة .. والفرح يأتي بدعوة .. لن ينسَ الله خيراً قدمته ، وهمًا فرّجته ، وعينًا كادت أن تبكي فأسعدتها !
عش حياتك على مبدأ :
كن مُحسنًا حتى وإن لم تلق إحسانًا ، ليس لأجلهم بل لأن الله يحب المُحسن .. ارخي يدك بالصدقة تُرخى حبال المصائب من على عاتقك ..
واعلم أن حاجتك إلى الصدقة أشد من حاجة من تتصدق عليه

گـلمات لها معنى..💡

علي المفلحي
2016-02-26, 12:25 PM
ناداك قلبي خاشعاً ولساني
ياعالماً بالسر واﻹعلان

يامن حفظت محمداً وحبيبه
في الغار ياذا المن والإحسان

فرج كروب المسلمين جميعهم
واحفظ علينا نعمة الإيمان

يارب عبدك من عذابك مشفق
بك مستجير من لظى النيران

فارحم تضرعه إليك وحزنه
وامنن عليه اليوم بالغفران

يامن إذا وقف المسيء ببابه
ستر القبيح وجاد بالغفران

تعفو الملوك عن النزيل بحيّهم
كيف النزيل بساحة الرحمن

يارب وفقني أعيش موحداً
ومهللاً أدعوك بالقرآن

يارب عند الموت أحسن منطقي
عند السؤال وملتقى الملكان

جمعتكم عفو وغفران 🌹

علي المفلحي
2016-02-26, 12:26 PM
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد في الاولين
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد في الآخرين
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد كل لحظه وحين
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد ماذكره الذاكرون
اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد ماغفل عن ذكره الغافلون

بأبي وأمي أنت يا خير الورى
وصلاةُ ربي والسلامُ معطرا
يا خاتمَ الرسل الكرام محمدٌ
بالوحي والقرآن كنتَ مطهرا
لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ
وبفيضها شهِد اللسانُ وعبّرا

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا وقرة أعيننا وقائدنا وشفيعنا ﷺ
يا من بحثتٓ عن العطورِ جميلها
ليكون عطرُك في الأنام نسيما

هل لي بأن أُهديك عطراً فاخراً
وهو الدواءُ إذا غـٓدوتٓ سقيـما

هو قولُ ربّ الخلقِ في قرآنـــه
صلّوا عليه وسلّموا تسليما ﷺ
بارك الله جمعتكم

علي المفلحي
2016-02-26, 12:26 PM
القناه الجنوبيه الغد المشرق بداءت بثها التجريبي اﻻن من ابوظبي وحاليا تبث برنامج عن عدن
القناه تحت اداره
عادل اليافعي
وديع منصور
شكيب مثنى
التردد 12360 v نايلسات

علي المفلحي
2016-02-26, 12:29 PM
متابعات /احمد الحدي
عدن /خاص

قال شهود عيان ان اشتباكات عنيفه اندلعت الان في معسكر اللواء الخامس با العاصمه عدن بين عناصر من تنظيم القاعده والمقاومه واصابه شخص حتى كتابه الخبر

على صعيد اخر قال مصادر اخباريه انهم سمعو انفجارات باتجاه دار سعد ومناطق اخرى تفاصيل اوفى لاحقاء

حال ورود الاخبار الينا
من تبن لحج

سماع انفجار في مدينة صبر ويقال انة من اتجاة السجن المركزي

وفي سياق متصل تحدث الان اشتباكات طاحنة من اتجاة اللواء الخامس
لا معلومات اكثر عن الموضوع حتئ كتابة الخبر

علي المفلحي
2016-02-26, 12:31 PM
علينا كمقاومة جنوبية رص صفوفنا والتنسيق مع المحافظ القائد عيدروس ومدير الامن القائد شلال والمحافظ القائد د. ناصر ومدير الامن القائد الحالمي في حفظ الامل وتشكيل نقاط في مداخل ومخارج عدن كامله وانشاء جهاز استخباري في كل حاره وكل شارع يراقب اي تحركات مريبه ويجب منع دخول مجاميع مسلحه الي عدن في هذه الاوضاع ويجب تاميين محافظه عدن وهذا لايتم الا بتامين محافظه لحج وابين بالكامل وفرض الامن فيها لان عند سقوط صنعاء وهذا امر بديهي ستظهر العناصر الارهابيه والخلايا النايمه ومن بعض الجنوبين الماجورين الذين يقومون بعمليات انتحاريه ورفع اعلام القاعده من اجل خلط الاوراق في الجنوب ويظهرون الحنوب علي انه مستنقع للارهاب والقاعده فيجب علي دول التحالف ان تتخذ قرار هو ان تقوم بمحاربه هؤلا الارهاييين وبالتالي الجنوب سيكون مسرح عمليات وسيعطا الضوا الاخضر لقوات الحوافيش التي تمتلك الويه قي حضرموت ومارب وفي صنعا ستعلن بانها ستشارك في محاربه الارهاب في الجنوب ويعيدون احتلال الجنوب مره اخري والقضاء علي المقاومه الجنوبيه هذا حسب مارئ واتمنا ان اكون غلطان بس يجب ان تشعر قياداتنا والمقاومه بهذا الخطر القادم واتخاذ الاجرات الازمة والضرورية واستدعا الجيش الجنوبي باسرع وقت ودمج المقاومه في الويته قبل حدوث هذا كما يقول المثل قبل ان يقع الفاس بالراس ) عارف الردفاني

علي المفلحي
2016-02-26, 12:32 PM
عاااااااااااااااجل

مايقرب 23 سياره لتنظيم القاعدة تحركت من ابين.. والان قدها بين ابين وشقره يقال انها في طريقها الى حضرموت اوشبوة..

الخبر اكيد 100% من مصدر موثوق..




😂😂😂


وين طيران. تحالف


مايقصفها

علي المفلحي
2016-02-26, 05:29 PM
اغتيال العقيد ادهم محمد عبدالله الجعري الضابط في الاستخبارات العسكرية وأحد قيادات اللجان الشعبية في محافظة ابين وذلك باطلاق نار بالقرب من منزلة في حي عبود بمديرية خورمكسر - عدن.

علي المفلحي
2016-02-26, 05:30 PM
ابرز ما جاء بخطبة الجمعة بساحة الشهيد رامي البر بتريم ..

خطيب الجمعة الشيخ عبدالحميد بن سكران

وجدي صبيح
تصوير ابو محمد باضاوي

🖊 ان حضرموت اليوم بحاجة ماسة الى ابناءها ودفاعهم عنها بالنفس والمال ولا مجال للتفرج فهناك نوايا مبيته خبيثة تحاك للنيل من هذه المحافظة ونقل الصراع اليها تحت مسميات مختلفه وهو ما حذرنا منه منذ بداية هذه الحرب ويجب ان يواجه ذلك مننا بحزم وقوة حتى لا تتعرض محافظتنا للمزيد من الدمار والضياع ..

🖊حضرموت اتوها هولاء الاوباش لا يملكون شيئا فنهبوا منها خيراتها وبنوا ممالكهم التجارية والعقارية وتركوا اهل هذه البلده الطيبه يكابدون ويلات الحياة ومرارة الظروف فالذلك فهم لن يتنازلوا عنها بسهوله وهو ما يستلزم مننا المزيد من الجهود للمصالحة والاصتفاف والتخلي عن المسميات التي فرقتنا من اجل حضرموت ولا شئ سواها .

🖊ادعوا قادة المقاومة الجنوبية ان يضعوا ايديهم بايادي بعض ويكونوا قيادة ميدانية مترابطة تسعى بكل قوتها الى ايجاد حامل سياسي للقضية الجنوبية وهو امر في غاية الضروة والالزام فبدونه لن تبرح قضيتنا مكانها ، وان يعوضوا ما فاتهم من فرص سابقه وان يعوا الدرس جيدا فالتاريخ لن يرحم احدا ..


🖊 ابشروا ايها القادة الميدانيين انكم تسلكون الطريق الصحيح وتتقدمون بثبات نحو هدف قضيتكم المنشود وان شاء الله النصر حليفكم .


🖊 اما بخصوص تعين الجنرال علي محسن فلا نشغل انفسنا نحن الجنونبيون كثيرا ولا نعطيه المزيد من الاهتمام فهو قرار حربي خاص بدول التحالف ولعلهم يرون في ذلك مصلحة لتسير امور الحرب في الجمهورية العربية ..

🖊 كما دعى خطيب الجمعة الاستاذ عبد الحميد السلطة ودول التحالف الاهتمام بالجرحى من المقاومة الجنوبية واسر الشهداء وتقديم الازم لهم واستيعاب افراد المقاومة في الامن والجيش حتى لا يكونوا فريسة للعابثين وكما ان استيعابهم وتلبية مطالبهم سيساعد على الاستقرار وتثبيت الامن بعدن والجنوب ...

26 / 2 / 2016 م

منتدى السياسة والاعلام

علي المفلحي
2016-02-26, 05:32 PM
انتضرو الايام المقبله مليئه بالمفاجئات والمقاومه لن تسكت على الفاسدين ولاكن في الوقت المناسب ونحن على ثقه بالجان المشرفه على المرافق من المقاومه ولااعتقد ان تسكت على اي خروقات في المرافق ونحن لاننكر الفساد موجود في بعض الادارات ولاكن يكون التصرف بالعقلانيه ومطلوب من عمال المرافق ابلاغ المقاومه كتابينا بالخروقات في اي مرفق
ونطمنكم بانه قادمين على هيكلة المديريه والادارات في المديريه خلال هذه الايام

علي المفلحي
2016-02-26, 05:33 PM
🔳 أهم الأخبار من عدن الغد 🔲
🔘متابعات خالد شائع ▫146▪

🔷عدن الغد
حدث قبل قليل : مقتل قائد في اللجان الشعبية بابين برصاص مسلحين بخور مكسر
http://m.adenalgd.net/news/194189/
🔷عدن الغد
عرض الصحف البريطانية -الغارديان: آمال الإصلاحيين في انتخابات إيران معقودة على روحاني
http://m.adenalgd.net/news/194170/
🔷عدن الغد
بلاغ نفي صادر عن الجالية اليمنية بباريس
http://m.adenalgd.net/news/194172/
🔷عدن الغد
بدء بث تجريبي لقناة فضائية تهتم بعدن من ابوظبي
http://m.adenalgd.net/news/194177/
🔷عدن الغد
تزايد الانقطاعات الكهربائية بعدن وأبين في ظلام دامس
http://m.adenalgd.net/news/194178/
🔷عدن الغد
بمناسبة إحتفالات شعب الكويت الشقيق.. حضرموت والجنوب عامة تشارك إخوتهم افراحهم
http://m.adenalgd.net/news/194183/
🔷عدن الغد
غارات للتحالف على معسكرين للحوثي في صعدة وصنعاء
http://m.adenalgd.net/news/194185/
🔷عدن الغد
نظام من غوغل يحدد مكان التقاط الصور
http://m.adenalgd.net/news/194186/
🔷عدن الغد
صوت أستراليا للأمير علي بانتخابات الفيفا
http://m.adenalgd.net/news/194187/



♠ متابعات خالد شائع ♣

☑️ للمزيد من الاخبار اشترك في قناة صوت الجنوب العربي على تيليجرام من خلال الرابط 🔻🔻🔻🔻

ⓣelegram.me/Sout_Aljnoub_Arab


☑️ وعلى تويتر 🔻🔻🔻🔻🔻🔻
‏ (‎@Khalied_shayea): https://twitter.com/Khalied_shayea?s=09


☑️ ولكي يصلك كل جديد من صفحة عاجل من صوت الجنوب العربي في الفيس بوك اضغط إعجاب للصفحة 🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻
https://m.facebook.com/%D8%A3%D9%87%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9-160441620746759/

علي المفلحي
2016-02-26, 05:34 PM
حدث قبل قليل : مقتل قائد في اللجان الشعبية بابين برصاص مسلحين بخور مكسر
الجمعة 26 فبراير 2016 02:50 مساءً عدن الغد /خاص:

قتل قائد في اللجان الشعبية وضابط في الجيش برصاص مسلحين مجهولين بخور مكسر.

وقال شهود عيان لعدن الغد ان مسلحين اطلقوا النار على العقيد ادهم محمد الجعري بالقرب من حي عبود بخور مكسر.

واسفر إطلاق النار عن مقتل الجعري على الفور.

وكان الجعري خارجا من منزله .

والجعري هو قائد في اللجان الشعبية بابين *وضابط في جهاز اﻻستخبارات العسكرية.

علي المفلحي
2016-02-26, 05:39 PM
ونعم بحامي الثوره.
__________________
بعد سقوط اللواء 310 التابع للفرقه وسقوط الفرقه وسقوط اللواء الرابع حمايه رئاسيه والتابع كذالك للفرقه وبعد سقوط علي محسن الاحمر والذي يسيطر على كل ماسبق تم تشكيل لجنه من وزارة الدفاع واربعه ممثلين من انصار الله لصرف المرتبات لمنتسبي هذه الجهات يداٌ بيد وكانت النتيجه كا التالي ...
_________________
اولاٌ .. الفرقه الاولى مدرع

ـــ عدد الجنود المقيدين بكشوفات الراتب والمسجلين لدى لوزارة الدفاع وتصرف مرتباتهم لقيادة الفرقه
36 الف جندي وضابط
ـــ الحاضرين لأستلام مرتباتهم من اللجنه
17 الف جندي وضابط
ـــ القوه الوهميه المسجله بكشوفات الراتب ولاوجود لها
19 الف جندي وضابط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانياٌ .. اللواء 310 بعمران التابع للفرقه

ــــ عدد الجنود والضباط المسجلين بكشوفات الراتب الموجود لدى وزارة الدفاع وتصرف مرتباتهم لقيادة اللواء
7500 جندي وضابط
ــــ عدد الحاضرين لاستلام رواتبهم
3458 جندي وضابط
ــــ عدد القوه الوهميه المسجله والغير موجوده على الواقع
4042 جندي وضابط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثاٌ ... اللواء الرابع حمايه رئاسيه التابع كذالك للفرقه الاولى

ـــــ عدد الجنود والضباط المسجلين بكشوفات الراتب الموجود لدى وزارة الدفاع وتصرف مرتباتهم لقيادة اللواء
7200 جندي وضابط
ــــ عدد الحاضرين لاستلام رواتبهم من اللجنه
4875 جندي وضابط
ــــ عدد القوه الوهميه المسجله والغير موجوده على الواقع
2325 جندي وضابط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اجمالي القوه الوهميه بالفرقه الاولى مدرع واللواءين التابعين لها وتذهب رواتبهم لعلي محسن الاحمر ..
25367 جندي وضابط
خمسه وعشرين الف وثلاثمائه وسبعه وستون جندي وضابط

بمعدل خمسين الف ريال للجندي والضابط بدون احتساب التغذيه الشهريه - الملابس - الفراش- السلاح والذخيره - البيادات - المساعدات - الاعتماد الشهري من الوقود والعلاوات - والنثريات المضافه للفرقه واللواءين - الاستقطاعات عن الفرار والغياب -

اجمالي ما كان يذهب لخزينة علي محسن الاحمر وقيادات اللواءين المذكورين كمرتبات فقط لجنود وضباط وهميين مبلغ
شهرياٌ يقدر بــــــــــ
مليار ومائتين وثمانيه وستين مليون وثلاثمائه وخمسين الف ريال
1.268.350.000
سنوياٌ ..

خمسة عشر مليار ومأتين وعشرين مليون ومأتين الف ريال
15.220.200.000
_____________________
وبحسب صحيفة الشارع فقد وجدت اللجنه اسماء قيادات واعضاء حزب بعينه كضباط في كشوفات راتب الفرقه الاولى مدرع وبعينه هذا الاصلاح طبعاٌ وماخفي كان اعظم ..

من اجل هذا كان يرفض علي محسن تطبيق نظام البصمه والصوره على الفرقه والالويه التابعه لها ولهذ نظام البصمه والصوره على الفرقه ومنتسبيها ولهذا ثار الثائر الكبير علي محسن الاحمر والمشائخ التابعين له وقيادات الاصلاح ضد نظام صالح ....

خمسة عشر مليار ومأتين وعشرين مليون ومأتين الف ريال
15.220.200.000

الرقم اعلاه فقط مرتبات وهميه فقط لاغير تسلم لعلي محسن ...

لو اضفنا الاستثمارات والاعتمادات والاموال القادمه من الخارج والمبالغ الممنوحه من الشركات النفطيه كحمايه لعلي محسن ومخصصات البترول والديزل والغاز ورديات الشركات الاستثماريه ومبالغ الاراضي المنهوبه ومليارات ثمن اسلحه مبيوعه ومنهوبه وايرادات ميناء المخاء والحديده ومبالغ التهرب الضريبي ومبالغ تهريب الغاز والنفط للقرن الافريقي التي كان يتزعمها محسن ومبالغ ممنوحه من شركات الاسماك الخارجيه بمقابل التسهيل لها الاصطياد بالمياه اليمنيه ومبالغ نقل النفط والغاز للداخل و و و
ممكن يضاف رقم يعادل موازنة عشر محافظات وعشر وزارات كامله

ونهاية الامر يجي لك واحد يقول حصلت خيانه ضد علي محسن ومؤامره ياراجل لو زاد جلس علي محسن وعيال الاحمر والاصلاح سنه واحده وماقامت ضدهم ثوره كانت الملائكه نزلت بنفسها تسقط الفرقه وتطردهم من صنعاء ومن اليمن
انشرو اثابكم الله ..

علي المفلحي
2016-02-26, 05:55 PM
المال السائب يعلم السرقة .. والتحالف لم يكن يعلم أنه يتعامل مع أصحاب سوابق من الشمال والجنوب مسؤولين وليس لديهم إحساس بمعاناة الناس ، ولو كانوا أهل ثقة ومخلصين لبلدهم لما وصل الحال إلى ما نعيشه اليوم .. أكثر ما يؤلم أنه لدينا حيتان أكلت أموال الجبهات والمقاومة ورواتب انضمامهم للمؤسسات العسكرية.
تجربة مريرة يجب على التحالف البحث عن آلية يقودها رجال شرفاء وهم كثر ، وتوصل فيها المساعدات بعيد عن هيمنة قلة من الفاسدين بعد أن فاحت ريحتهم أخيرا.
لطفي شطاره
جمعتكم مباركة

علي المفلحي
2016-02-26, 11:34 PM
الخلفية التاريخية والسياسية لقضية الدولة الجنوبية

امين المغني

*تعود أهمية قضية من القضايا إلى ذلك الوقيد الانفعالي المستعر بشأنها, وليس هناك من قضية اليوم استقطبت الاهتمام وأثارت أمواج عاتية من الأفعال والانفعالات والتفاعلات مثل القضية الجنوبية, التي أخذت تحظى باهتمام مضطرد في مختلف الفضاءات المحلية والإقليمية والعالمية, بعدّها قضية خطيرة وعادلة ونوعية وجديرة بالاهتمام والدرس والبحث والحل في ذاتها ولذاتها ومن أجل ذاتها.

**ورغم الحضور الكثيف لخطاب الجنوب والقضية الجنوبية في مختلف الوسائط الإعلامية المرئية والسمعية والورقية. فضلاً عن حضورها الملتهب في عالم الممارسة الاجتماعية الواقعية اليومية لحياة الجنوبيين الذين خرجوا منذ عام 1994م للتعبير عن رفضهم ومقاومتهم السلمية للواقع الجديد بمختلف أشكال وأدوات وطرق المقاومة والتعبير الممكنتين , كتابات, ومناشدات واعتصامات واحتجاجات , ومظاهرات وجمعيات وتكوينات وتكتلات في الداخل و الخارج, تمخضت عنها ثورة شعبية عارمة منذ 7/7/2007م.

***ورغم كثرة الكتابات والمناقشات والمؤتمرات والشعارات والممارسات الشعبية والمدنية والرسمية والإعلامية والإيديولوجية التي أنجزت بشأنها هذه الظاهرة الاجتماعية التاريخية الحيوية الراهنة , إلا أنها للأسف الشديد ظلت بعيدة عن اهتمام المشتغلين في البحث المنهجي والحقل الأكاديمي المهني التخصصي المعني بالبحث عن الحقيقة, حقيقة الظاهرة وفهمها , فهماً علمياً ومنهجياً نقدياً عقلانياً موضوعياً محايداً. إذ لم ينجز حتى الآن خطاباً ابستمولوجياً ذات اعتبار بشأن القضية الجنوبية, من حيث هي ظاهرة تاريخيةـ اجتماعية سياسية ـ شديدة التعقيد والتركيب بما تنطوي عليه من بنيه تضم شبكة هائلة من العناصر والانساق والمستويات والابعاد, فاعلين وأفعال وعلاقات وتفاعلات وبنيات, ممارسات وخطابات وقيم ومواقف ومواقع *واتجاهات...إلخ.

****وهذا هو حال كل الظواهر الاجتماعية السياسية التاريخية المتشابكة الأبعاد, والمجالات المختلفة, الاجتماعي والتاريخي والسياسي والجغرافي والاقتصادي والحقوقي والثقافي والأيديولوجي والديني *والنفسي والأمني.

**وهي بذلك تنبسط بوصفها موضوعاً عاماً لعدد من فروع العلوم الاجتماعية والإنسانية/ التاريخ والفلسفة والسياسة والانثروبولوجية , والجغرافية والاقتصاد والقانون والسيكولوجيا والدين, والأخلاق / وبكلمة واحدة ما بات يعرف بـ الدراسات الثقافية *و النقد *الثقافي..

**هذا ما يستدعي تعاون جهود عدد واسع من الدارسين الاختصاصين والمهتمين للإحاطة الممكنة بأبعاد الظاهرة( القضية الجنوبية ) والنفاذ إلى صميم بنيتها المغلقة, والكشف عن تيماتها المتخفية, بما يساعد على فهمها فهماً سليماً بعيداً عن الأوهام والخرافات والأهواء والرغبات والتحيزات والغايات.

**وهي بحكم راهنيتها وحضورها المؤلم في العقول والقلوب مفعمة بشحنة انفعالية وعاطفية أيديولوجية بالغة الحساسية والتأثير في أذهاننا ونفوسنا بهذا القدر أو ذاك, يصعب علينا التحرر منه كلياً, وبقدر ما يتعاظم الجزع الذي تحدثه ظاهره من الظواهر , فهي كما يرى بحق الفرنسي دوبريه " يبدو معا الإنسان أقل قدرة على ملاحظتها بشكل صحيح *والتفكير فيها بشكل موضوعي وإعداد الطرق الملائمة لوصفها ومراقبتها وتفسيرها وفهمها وتوقع مآلاتها على نحو سليم.

*ومعنى ذلك النظر إلى القضية الجنوبية بعيداً عن كل غائية أو حكم قيمي, ولكن من أجل الفهم والمعرفة المحايدة, بغرض المعرفة الحقيقية. فالحقيقة مستقلة دائماً عن أوهامنا.

ومهما يكن موقفنا من *الماضي فإنه تاريخنا ولا جدوى من *الثأر منه أو السخرية منه , كما أن حبنا له وإجلاله لا يغيران من حقيقته شيئاً, وحينما يكون الماضي الذي نزعم محبته ماضياً سياسياً اجتماعياً قريباً وحاضراً ومؤثراً , مليئاً بالأحداث المأساوية فإن المهمة ستكون شاقة,غير أنه ليس هناك من خيار لنا *طالما ونحن بشر يفترض أن نمتلك*العقل والحكمة, لا قطيع من الكائنات لا تدري لماذا تعيش؟ ولماذا تموت؟

كما أن تجليات الواقع مكررة على الدوام , وليس في الإمكان المعرفة إلا ضد معرفة سابقة أُسي تقويمها, أو كما قال باستلال " ستكون الحقيقة خطاء مصححاً أو لا تكون". فإذا ما عرفنا الأخطاء تعلمنا منها, وفي البحث عن الحقيقة لا يهمني إن كنت عارضاً, بل يهمني أن أكون على صواب.

علي المفلحي
2016-02-26, 11:46 PM
عدن الغد
ارتياح شعبي لقرارات محافظ لحج التي أطاح فيها بــ9 مدراء عموم
http://m.adenalgd.net/news/194191/

علي المفلحي
2016-02-26, 11:46 PM
Ⓜشبكة كاسرالاخباريةⓂ

احد جرحى الجنوب في دولة السودان يهدد حكومة هادي بإحراق نفسه امام السفارة اليمنية في السودان


في سابقة خطيرة هدد احد الجرحى في دولة السودان بإحراق نفسه امام السفارة اليمنية في دولة السودان .

وقال سوف أحرق نفسي امام السفارة اليمنية يوم الثلاثاء القادم اذا لم يتم علاجنا جميعاً نحن المتبقين العالقين دون علاج في دولة السودان .
واردف قائلاً اعلم ان ازهاق النفس واحراقها حرام وتدخل فاعلها جهنم ولكن ضاق بنا الحال واصبحنا كالأغنام ناكل وننام لا علاج لنا ولا تطبيب .
ناشدنا كل الجهات المختصة كتبنا اكثر من مقال في الصحف ، لا مجيب!! سأحرق نفسي لكي يلتفت العالم لبقية الجرحى سواءً المتواجدين في السودان او المنتظرين العلاج في داخل عدن وغيرها من المحافظات.
لنا سته اشهر نطالب بعلاجنا ، طالبنا الهلال الاحمر السوداني وطالبنا وزارة الصحة السودانية ووزارة الصحة اليمنية وتحدثنا مع القائم بأعمال السفارة اليمنية في السودان للتدخل والتواصل مع جهات الاختصاص ولكن لا مجيب ! الكل يمارس معنا الكذب والوعود الزائفة واولها حكومة بحاح كتبنا اكثر من مناشدة وتواصلنا مع مركز الملك سلمان للإغاثة ، لا مغيث ولا مجيب ، طفح الكيل .. وقال اذا كان محمد البوعزيزي قد احرق نفسه ليفجر الثورة التونسية فسأحرق نفسي لتتفجر ثورة الجرحى والشهداء وتقضي على أرباب الحكم الفاسدة ويلعنهم الناس والتاريخ .
-----------------------------------------

علي المفلحي
2016-02-26, 11:48 PM
عاااااااااجل
المبعوث اﻻممي جنوب اليمن مطب صعب تجاوزه فهو يعيش كوضع دوله ينقصه اﻻعتراف الدولي
#شبكة التصالح والتسامح https://twitter.com/Hesham4777/status/703227149373874177?s=09
------------------------------------------------------------------
صحيفة عدن الغد/ ‏البرلمان الأوروبي يدعو لحظر بيع أسلحة للسعودية بسبب اليمن #عدن_الغد
http://nabdapp.com/t/27449895

عبر تطبيق نبض
http://bit.ly/1e9lzDy

علي المفلحي
2016-02-26, 11:48 PM
#تاربة_اليوم
#حضرموت #سيؤن
#متابعات

مصدر المنطقة العسكرية الأولى : الاستعدادات جارية خلال اليومين لانتقال علي محسن الأحمر إلى سيئون

#تاربة_اليوم_حضرموت_انترناشونال

أكد مصدر بالمنطقة العسكرية الأولى انتقال الجنرال #علي_محسن_الأحمر إلى سيئون كبرى حواضر وادي حضرموت.

**وقال في اتصال خاص مع صحيفة (( حضرموت انترناشونال )) ان الانتشار العسكري الجاري اليوم في مدينة سيئون في سبيل الاستعدادات الأمنية بهذا الصدد مشيرا إلى وصول طائرة إلى سيئون اليوم تقل الحراسات الخاصة للجنرال علي محسن الأحمر.
*
**مؤكدا وصول الجنرال علي محسن الأحمر خلال هذه اليومين " حد تعبيره " .

➖➖➖➖➖➖
تابعونا على قناة تاربة اليوم عبر التلجرام على:
https://goo.gl/c5z837

وعبر الفيس بوك على:
https://goo.gl/v0fmK3

وعبر تويتر على :
https://goo.gl/ALzEoA

علي المفلحي
2016-02-26, 11:49 PM
💯

دولة الامارات تسلم المقاومة الجنوبية الدفعه الاولى من سيارات FG وعددهم 26 سيارة
مقدمه من دولة الإمارات العربية لأقسام الشرطه عدن.
شكراً.إمارات.الخير.شكراً.أولاد.زايد.tt

علي المفلحي
2016-02-27, 12:00 AM
بالمرحله القادمه وبعد سقوط صنعاء وهي لن تسقط بابادة الحوثييين والعفاشيين بل باتفاق حفظ ماء الوجه وسينتاسون ماذا حدث في صنعاء وسيركزون ع الجنوب وعناصر المقاومه بكافة المحافظات وسيعتبرونهم خارجين عن القانون في وجه الشرعيه المزعومه

....ــ.....ــ.

علي المفلحي
2016-02-27, 12:00 AM
خمسة مواقع انترنت أهم من دراسة الجامعة!

خمسة مواقع عليك أن تدمن عليها أكثر من فيسبوك وتويتر..

هكذا كتب الاستاذ ماهر سلامة على صفحته على فيسبوك، ولم أكن اتخيل قيمة هذه المواقع إلا عندما ذهبت إليها، وهالني ما وجدت، إذ بوسعك أن تجد فيها من الفائدة ما يفوق كل دراستك الجامعية بمستوياتها كافة، لهذا أحببت أن أعمم الفائدة، وألفت نظر القراء لأهميتها، مع قليل من الشرح، مما جادت به قريحة صديقي ماهر، علما بأن سدس البشرية يرتادون موقع فيسبوك، على سبيل المثال، ويقضون فيه وقتا كبيرا جدا يوميا !!!


1- موقع تيد TED : تقريبا كل يوم لازم أدخل على تيد، تيد عبارة عن مؤتمر او قاعة محاضرات يحاضر بها أناس مبدعون من كل دول العالم مثل: بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون، لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم كثير.
الفكرة أن ted يمنحهم 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم..، وتكون فعلا رائعة. وهذا اللينك به كل محاضرات الموقع مترجمة للغة العربية:
https://www.ted.com/talks/browse?********=ar


3- موقع Udacity او coursera هذا الموقع به كورسات مجانية في كل المجالات والكورسات باللغة الانجليزية، فحاول أن تحسن من لغتك لتتفاعل مع كل محتويات الكورس وحلقات النقاش:
https://www.udacity.com/ . https://www.coursera.org/


3-موقع رواق: رواق هي منصة تقدم كورسات باللغة العربية في مختلف المجالات، كلها مجانية والتسجيل فيها سهل جدا http://www.rwaq.org/


4- موقع ويكي هاو هذا الموقع يعلمك أي شيء، الموقع موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، ولذلك جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بـ «كيف» أو «How to» ما يقرب من 100 ألف مقال في شتي مجالات الحياة، والفيديو لا يتعدى الـ 10 دقائق، يعني ممكن سماعه وانت تقف في انتظار شارة المرور، الموقع متوفر ب 60 لغة منها العربية:
http://www.wikihow.com/Main-Page


5- موقع العلوم الحقيقية، والباحثون السوريون ، ينشر احدث ما وصل اليه العلم من أبحاث واكتشافات ومقالات مترجمة، بالاضافة لمقالات في أغلب مجالات الحياة (طب - رياضيات - اقتصاد – علم نفس
http://real-sciences.com/
http://www.syr-res.com/

هذه المواقع ستُحدث الفرق في حياة المطلع إن توفرت لديه النية، مقدار العلم الذي ممكن أن يحصله منها يعادل العلم الذي تلقّاه طيلة عمره !

علي المفلحي
2016-02-27, 12:05 AM
ترحيب مصري بقرار مجلس النواب الأمريكي اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

الأمناء نت / وكالات

رحبت الخارجية المصرية بقرار اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي اعتبار "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية، ودعوته الإدارة الأمريكية إلى إدراج الجماعة على ﻻئحة التنظيمات الإرهابية.
إقرأ المزيد على الرابط http://m.al-omanaa.net/news32108.html

علي المفلحي
2016-02-27, 12:17 AM
صحيفة وموقع عدن اليوم ينفي علاقة ضابط الامن القومي عمار الحميقاني بالصحيفة والموقع ..

عدن / خاص :

بلاغ صحفي
الاخوة رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية



نظرا للحملة والتشهير الذي تتعرض لها صحيفة عدن اليوم من قبل بعض المحسوبين الوسط الاعلامي ولتوضيح اللبس حول اسم الصحيفة نؤكد نحن بهيئة تحرير الصحيفة ان اسم الصحيفة مصرح له من قبل مكتب الاعلام بعدن يحمل رقم( ن.أ.ع 9/7/2016 ) الصادر بتاريخ 7/2/2016 ، وان وجد اي لبس باسم الصحيفة فالاولى ان يتنبه له مكتب الاعلام بمحافظة عدن الذي اصدر لنا ترخيصا مختما وامرا بالطباعة لحين فتح وزارة الاعلام ..
وتود هيئة التحرير ان تؤكد انها مستعدة للاختصام الى القضاء بينها وبين الزميل عواد الشعبي بخصوص اسم الصحيفة في امتلك المستند القانوني الذي يخوله تحريك هذا النوع من الدعاوى القضائية .. وتؤكد هيئة التحرير ان لديها ترخيصا بختم مكتب وزارة الاعلام في عدن بهذا الاسم .. كما تؤكد تجاوبها مع اي مبادرة تحفظ العلاقة الطيبة بين زملاء مهنة الصحافة .
ويهم هيئة التحرير ان تؤكد انه لا توجد اي علاقة بين صحيفة وموقع عدن اليوم وبين عمار الحميقاني ونوضح انه لايوجد معنا اي حساب في تويتر او الفيس عدا موقعنا الاخباري عدن اليوم نيوز وتستنكر عملية ربط الصحيفة والموقع ب عمار الحميقاني .
ونؤكد ان الصحيفة والموقع هما مشروع اعلامي جنوبي يخدم قضيتنا الجنوبية وتطلعات شعب الجنوب.

عدن اليوم
سعدان اليافعي

علي المفلحي
2016-02-27, 12:59 AM
انعقاد المجلس التنسيقي لشباب الثورة الجنوبيه في الضالع وانتخاب قياده للمجلس
__________________
في ظل الاوضاع الراهنه والعصيبه التي يمر بها شعب الجنوب عامه والضالع خاصه قام مجموعه من شباب الثورة الجنوبيه بالضالع بمختلف المكونات بالتواصل المستمر منذ اكثرمن شهر وتم تشكيل لجنة تحضيرية قبل ايام عندما انعقد الاجتماع الموسع لكثير من الشباب النشطاء في الضالع بمختلف مكوناتهم
وفي يومنا هذا الموافق18/2/2016 تم انعقاد اجتماعاً موسعاً للمجلس مفعماً بالود والاحترام والشعور بقيمة العمل السياسي والتنظيمي الموحد وايجاد النضال المؤسسي والاخلاقي والتمسك بالقيم والصبر والصمود بدأ الاجتماع بأٓيةٍ من الذكر الحكيم ثم قراءة الفاتحه على أرواح شهداء الجنوب منذ 1994م حتى اللحظه
وبعدها وقفة حداد لمدة دقيقه على ارواح الشهداء الابرار الذين صنعوا بدمائهم الورديه ثورة جنوبيه وصل صداها الى اصقاع الكرة الارضية وبعدها
بدأ الدخول بالاجتماع
حيث تم انتخاب هيئه قياديه قامت بإعداد رؤيه مصغره تحمل اهداف ومبادى المجلس واعداد لائحه للمجلس التنسيقي لشباب الثورة الجنوبيه
ويحمل المجلس هدفين مهمين هدف خاص للبدئ بالعمل بمحافظة الضالع وتوحيد كل الشباب النشطاء المؤمنين بالتحرير والاستقلال والمتحررين من التبعيه ، والتواصل مع كل الثوار والمثقفين بالمحافظه وهدف عام هو إعطاء نسخه لشباب المحافظات الجنوبيه للاطلاع عليها واثرائها او المصادقه عليها والعمل بها بمحافظاتهم الجنوبيه ليتم توحيد صوت الشباب الجنوبي بكل مكوناتهم واطيافهم بخطاب سياسي موحد في كل محافظة وعمل مشترك يخدم الجنوب بعمل مؤسسي وتنظيمي والسعي لتشكيل مجلس شباب الثورة الجنوبيه من كل المحافظات ليكون عمل موحد ومشترك غير مناطقي او فئوي
وكذلك يحمل قيادات المجلس هم وطني وشعور بالمسؤوليه واتفقوا على العمل بالمجلس باول خطوة للتواصل مع قيادات مكونات الثوره بالمحافظه لتوحيد العمل المشترك وكذلك العمل بالمجلس على الارض حتى يتحقق اهدافه واذا تم الرفض من قيادات المكونات لتوحيد صفوفهم فإن المجلس التنسيقي لشباب الثورة الجنوبيه بالضالع قد عد خطة عمل واهداف ومبادئ اساسية ولائحة داخليه وعنده الاستعداد والقدره لتفعيل العمل المؤسسي والسياسي والتنظيمي والجلوس مع كل الشخصيات وألقيادات الذين يقدِّرون قيمة الوطن والتضحيات الجسيمة ،
حيث ان المجلس التنسيقي لمكونات الثورة الشبابيه هو اتى من شباب مؤمنين بالتحرير والاستقلال ومن مكونات شبابيه وثوريه ونقابيه ومن شباب مستقلين ومختلف شرائح الشباب وكان الاجتماع بروح طيبه تحمل مسؤوليه ووعي وطني وقلوب متحدة بالهدف والعمل بعيدآ عن المحاصصه المناطقيه او الفئويه او الحزبيه وتعهد جميع قيادات المجلس بالعمل بإخلاص وامانة ومصداقية وعدم التعصب لاي قائد او حزب او مكون بل يحملون أمانه تاريخية وقيم وسلوكيات تعيد للجنوب مجده داعين كل شباب الثورة الجنوبيه الى الاسراع بتوحيد صفوفهم واستغلال العامل الزمني وانهيار منظومة الاحتلال المتآكله وعدم الجمود الذي لايخدم القضيه الجنوبيه
واقرَّ المجتمعون انتخاب قيادة للمجلس وعدم ضياع الوقت والبقاء بدائرة الغموض من قبل بعض القوى الجنوبيه المتصارعه التي اربكت الشعب الجنوبي الموحد والذي اصبح الشعب يطالب القيادات بالتوحد بينما القيادات الجنوبيه غير مبالين بثورة هذأ الشعب العظيم
ومن مبادىء المجلس الاساسيه احترام جميع القوى السياسيه الجنوبيه ورموز الثوره الجنوبيه وإلزامهم بتوحيد صفوفهم وتنظيم عملهم بعمل مؤسسي ورؤيه تلبي أٓمآل وتطلعات شعب الجنوب المكافح ويعمل المجلس بقياده من الشباب المناضلين والمدرسين والمحامين ومن الاطباء والعسكريين بشباب من مختلف المكونات ويعتبر هذا العمل نقله نوعيه في ضالع الصمود والتحدي لكسر عنق الحقيقه وايجاد قيادة جماعيه مشتركه حيث اكد المجلس بأنهم سوف يقدمون استقالتهم عندما يتحقق هدف المجلس وان عملهم طوعي ووطني اتى من معاناة اليمة يعاني منه شباب الثورة الجنوبيه بالضالع بشكل خاص والجنوب بشكل عام

وفي الاجتماع شكر المجلس قيادات المقاومه بالضالع بمختلف مكوناتهم على ما قاموا به من توحيد عملهم المشترك بعمل غرفة العمليات بالمحافظه والعمل بروح الفريق الواحد واكدوا بانهم يعززوا من هذا الدور النضالي المشترك الذي يترجم الاقوال الى اعمال على أرض الواقع
واكدوا انهم سيكونوا على عهد الشهداء ولن يعملون إلا لما يخدم الضالع خاصة والجنوب عامة واحترام كل من يساند شعب الجنوب المكافح سواء بالاقليم او المنطقة
حيث تم إنتخاب قيادة لمجلس شباب الثورة الجنوبية وأسمائهم كالتالي :

1_مطلق المعكر رئيساً 2_كمال عبيد اميناً عاماً 3_فؤاد علي ناطقاً رسمياً
4_طاهر بن طاهر الدائرة السياسية
5_عبدالرحمن الهدياني الدائرة الاعلامية
6_سامي نصر الدائرة الماليه
7_عبدالرقيب الجعدي العلاقات العامة
8_انيس راشد الشعيبي الارشاد والتوعية
9_ماجد عفيف الرقابة والمحاسبة

كما تم انتخاب 8 أعضاء بجانب الهيئة القيادية
وهم كالتالي :
1_نبيل علي شائف
2_عبدالرزأق مقبل
3_صامد حسن
4_عبدالحكيم العبيدي
5_فظل محمد محسن
6_أديب الثمادي
7_رشاد مسعد
8_خليل عبيد صالح
حيث أن الاعضاء الثلاثة الاخيرين لم يتمكنوا من الحضور لظروف خاصة وقدموا اعتذارهم عن الحضور مع تاكيدالموافقة للعمل .

علي المفلحي
2016-02-27, 01:30 AM
عاااااااجل
بعد تحليقها في المغرب أثناء خروج قوة من المدرعات من مركزالعمليات بمديرية البريقة بمحافظة عدن ومرورها بمنطقة الوهط وحوطة لحج الى معسكر العند الان معاودة طائرة هيلوكبتر للتحليق فوق سماء منطقة الوهط بمديرية تبن بمحافظة لحج وربنا يستر على الوهط وأبنائها خاصة و الجنوب عامة / متابعات الناشط الاعلامي عصام الوهطي

علي المفلحي
2016-02-27, 01:31 AM
اختارت مؤسسة وطن عربي بلا حدود الناشطة الجنوبية سلوى بن بريك كأفضل شخصية للعام 2015م, وكرمتها بشهادة تقديرية.

وقالت المؤسسة في بلاغ صادر عنها وتحصلت عدن الغد على نسخة منه" ان مؤسسة وطن عربي بلا حدود منحت الناشطة الجنوبية سلوى بن بريك شهادة تقديرية كأفضل شخصية لعام 2015 وتم تسليم الشهادة المدير التنفيذي للمؤسسة المحامية نيران سوقي .

وقالت المؤسسة ان هذا التكريم جاء تثمينا للجهود التطوعية المبذولة والتي تصب في نجاح المسيرة التنموية في الوطن العربي , حيث وان مؤسسة وطن عربي توجد لديها ممثلين في أكثر من عشر دول عربية كما انها حاصلة على عضوية المكتب الاستشاري في منظمة الأمم المتحدة وتمثلها المحامية والناشطة الحقوقية نيران سوقي.

*من ابتسام عبدالله

علي المفلحي
2016-02-27, 01:32 AM
منقووووووووول
صدق او ﻻتصدق..
حروب صعدة الستة كانت تمثيلية الغرض منها استحﻻب اموال دول الجوار وضخ الاسلحة والذخائرالى الحوثيين من الجيوش المتﻻحقة التي تحارب في صعدة وتتلقى اوامر من قائد الفرقة الاولى ومن المشير عفاش بالانسحاب وترك كامل العتاد العسكري للحوثيين ..
ان قائد الفرقة غادر وفي وداعه ابو علي الحاكم قائد فوات الحوثيين الذي كان يقاتله في صعده خﻻل تلك الحروب العبثية وترك للحوثيين كامل سﻻح وعتاد الفرقة بعد ان غدر بزميله اللواء القشيبي ليبرر لنفسه الهروب ..عفوا المغادرة..
ان قائد الفرقة يرتبط بعﻻقات مع الحرس الثوري اﻻيراني ومع حسن نصر الله ومثله حميد الاحمر وحسين الاحمر واليدومي رئيس حزب اﻻصﻻح وعبدالوهاب الانسي امين عام حزب اﻻصﻻح الاخونجي..
هل بعد هذا نقول وقعت العرب في مطب عصابة.. وهو سبب تاخير النصر في الشمال؟.
منقول.

علي المفلحي
2016-02-27, 01:38 AM
رئيس مجلس الثورة لبعوس يافع :الامن في لبعوس تشكل بمنظومة امنية بعد رفد الشرطة بإفراد المقاومة وإعادة ليافع وهجها الامني ،**اصابعنا لا زالت على الزناد ومستعدون التضحية من اجل امن الجنوب*

من سعدان اليافعي - لبعوس*

قال رئيس مجلس قيادة الثورة في يافع لبعوس القيادي علي المطري ان مركز السلام *التدربي الخاص بالمقاومة في المديرية *استعاد نشاطه وبقوة هذه الايام بعد ان توقف منذ أشهر بسبب الحرب التي خاضوها افراد المركز في جبهات عدن ولحج وأبين والتي انتهت بالنصر الكبير الذي حققته المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب المكافح ، بمعية التحالف العربي برئاسة المملكة السعودية والإمارات الحبيبة وبقية دول التحالف .
وأضاف القيادي المطري في تصريح صحفي " ان الجانب الامني في يافع عموما ولبعوس خصوصا بداء يستتب ويشكل منظومة متكاملة من المقاومة بعد رفدها الى شرطة لبعوس وأصبحوا يشكلون معا منظومة امنية تقدم عمل رائع يلمسه المواطن في المديرية من ترتيب الاسواق وإعمال المرور في الطرقات بالاضافة الى حراسة بعض المنشئات وعمل دوريات ليلية لتلبية حاجات المواطن وحفظ امنه ومصالحه ..
وأكد الشيخ المطري " ان تلك الجهود التي تبذل كلها بدعم ابناء يافع الابطال لحيث وان عملية التسجيل والتدريب في المراكز التدريبيه مستمرة *وفتح مواقع تدريب وتوافد الالاف من شباب يافع الذي ينذرون انفسهم من اجل حماية يافع والجنوب عامة ، معللا ان هؤلاء الشباب هم اعمدة المستقبل وجيش الجنوب القادم وكوادره البناءة التي بها ينطلق الجنوب الجديد .
وعلق المطري على الدعايات بحق يافع كما وصفها بأنها تصدر من عناصر مدسوسة خارج عن الاطر الوطنية تنسب ليافع ما ليس بها مدينا تلك الاقاويل الرعناء .*
واختتم بقوه وإننا في مجلس الثورة يافع لبعوس " يعلم علم اليقين اولئك المتاجرون بالوطن اننا واجهنا الحوثيين والعفافشة وكل الخونة والمرتزقة في كل المنعطفات في جنوبنا الحبيب ، وان اصابعنا على زالت على زناد اسلحتنا ان طلبت من الجنوب ذلك ومستعدون للتضحية من اجل استقرار وامن عاصمة عدن والجنوب ككل

علي المفلحي
2016-02-27, 01:41 AM
قبل قليل تم اغتيال شخص يدعى باخريصة في المنصورة بلوك 5 وتفيد المعلومات بان القتيل ينتمي الى تنظيم القاعده وان من قام باغتياله هم جماعة من التنظيم ربما بسبب خلاف فيما بينهم او تصفية حسابات .
منقول

علي المفلحي
2016-02-27, 02:57 AM
حصحص الحق ..

وانتهئ المشهد ..

بعد انتهئ الحرب في اليمن وعودة الشرعية

وحفاضاً علئ بقاء اليمن في موقعة العربي وجار ايجابي مع دول الخليج وبعد قطع يد بلاد فارس عن اليمن والئ الابد .

المشهد القادم ..

لحل قضايا اليمن شمالاً .. وجنوباً

دولة يمنية اتحادية من اقليمين .

اقليم شمالي بدعم واشراف السعودية

اقليم جنوبي بدعم واشراف دولة الامارات ..

السعودية هي الضامن لاقيم الشمال ببقاء رابط الوحدة بين الشعبين .


الامارات هي الضامن لاقليم الجنوب وشعبة بالسيطرة والحكم علئ الارض .

السعودية والامارات ستشرف علئ حكومة كل اقليم مستقبلاً وهن الضامن بعدم تدخل كل اقيلم علئ الاخر في الحكم .

مع بقاء الدولة اليمنة دولة موحدة بنضام اتحادي من اقليمين

منقول من مقال من صحيفة الشرق الاوسط الصادرة صباح اليوم الجمعة 26/2/2016

علي المفلحي
2016-02-27, 04:09 AM
((الابتســــــامـه))
مفتاح القلــوب فلاتبخل بها على.مجتمعك
ابتسامتك في وجه أخيك قد تكون سبباً وعلاجاً فعّال لتصفية النفــــوس وصـــفاء القلـــوب
كلمات / نبيـل يوسـف
-------------------------
ياخـي تبــسَّم خـل وجــــهك
مٌبتــسم
بالابتسامه تكـــسب الاجـــر
الكبــــير
ومــشه على الدنــيا رويـــداء
بالنــسم
باتكـسب أخــــوانك غنيّـهم
والفقــــير
ماحــد على الدنـياء بقي بين
الامـــــــم
ولأتخـــــلد صــاحــب المــــال
الكثــــــــير
أمــشه علـى المــبدئ وحافض
عالقـــــيم
وعـمل لأخـــرتك تراء وقـــــتك
قصــــــير
----------------------

علي المفلحي
2016-02-27, 04:19 AM
احد ضباط الحرس الجمهوري الذي انضم مع الشرعيه قبل عده ايام وكان من ضمن الضباط المطلعين على اسرار وزاره الدفاع .ويدعي ..م .ع .ع.ا
يكشف عن ارقام مهوله في اعداد القتلى بين صفوف الجيش ومليشيات الحوثي

حيث بلغ اعداد القتلى عشرات الالاف حسب قوله .

في صنعاء بلغ عدد القتلى 2536 غالبيتهم قتلوا بضربات الجو

الجوف 964
مارب 1165
حجه 87
تعز 1288
ابين 465
لحج 1233
اب 66
البيضاء 615
عدن 2376
شبوه 81
حرض 365
الحديده 78
الضالع 3165
حدود السعوديه2119
واوضح الضابط ان لديه معلومات ستساعد التحالف على اختراق بعض الجبهات المقده ك نهم وصرواح والجوف.واضح ان الحوثي وصالح لديهم النيه والعزم عن تقديم عشرات الالاف وانهم لا يكترثون من تزايد اعداد القتلى بين صفوفهم

علي المفلحي
2016-02-27, 04:20 AM
القوات البحرية للتحالف العربي تحكم قبضتها على شواطئ ميناء الخوخة وتدمر منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيات الإنقلابية

18 جمادى*الأولى 1437هـ - 26 فبراير 2016 م



( صدى عدن ) خاص :
سيطرت القوات البحرية للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على شواطئ ميناء الخوخة في محافظة الحديدة- غرب اليمن- .
ويأتي هذا في الوقت التي دمرت بارجات التحالف منصات لإطلاق الصوار يخ في منطقة عبس الواقعة بين محافظتي حجة والحديدة على الساحل الغربي من البلاد، وذلك بالتزامن مع غارات كثيفة شنتها مقاتلات التحالف العربي على معسكرات ومواقع تمركز مليشيا الحوثي وصالح في عدة محافظات يمنية، طالت معظمها العاصمة صنعاء وضواحيها الشرقية والشمالية حيث استهدفت الخطوط الأمامية للمليشيا بأكثر من 20 غارة واقتربت من الرقم نفسه جبهة صرواح في مأرب ومديرية بيحان بمحافظة شبوة.
ونقلا عن مصادر عسكرية في قيادة الجيش الوطني إن القوات البحرية للتحالف العربي احكمت سيطرتها على شواطئ ميناء الخوخة في محافظة الحديدة بعد أن أحكمت السيطرة على الميناء في إطار خطتها للسيطرة على كامل الشريط الساحلي وصولاً إلى ميناء الحديدة المهم.
وذكرت المصادر أن القوات البحرية للتحالف قصفت مواقع وآليات إطلاق صواريخ مضادة للسفن الحربية كانت المليشيات الحوثية انتهت من تجهيزها في المنطقة.
وتمكنت بعد ذلك من السيطرة على ميناء الخوخة الذي يعد أحد أهم مراكز تهريب السلاح والنفط للانقلابيين.
ويأتي ذلك ضمن خطة التحالف لاستكمال السيطرة على الشريط الساحلي الغربي وصولاً إلى ميناء الحديدة المهم وقطع خطوط الإمدادات على الانقلابيين في محافظة تعز.
فين حين ذلك قالت المصادر إن مقاتلات التحالف وقطع بحرية تابعة للتحالف قصفت يوم أمس مواقع الإنقلابيين في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة في أطراف محافظة الحديدة بالقرب من ميناء اللحية، حيث دمرت عدة آليات للانقلابيين في خطوة ممهدة لقوات الجيش الوطني المرابطة في مديرية ميدي المجاورة.
وأوضحت المصادر: إن قطع البحرية التابعة للتحالف قصفت مواقع اللواء 25 ميكا في منطقة عبس الواقعة بين الحديدة وحرض الواقعتين تحت سيطرة المتمردين الحوثيين في غرب البلاد.
وأشارت المصادر إلى أن القصف دمر منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا وشحنات صواريخ أخرى كانت مجهزة للنقل إلى جبهات القتال في ميدي والمناطق القريبة منها.



اقرأ ايضا


مصرع عنصر من الحرس الثوري الإيراني بنيران صديقة على يد أحد جماعة الحوثيين الإنقلابية
فبراير 26, 2016
المزيد


اليماني: سنطالب مجلس الأمن بوضع حزب الله ضمن قوائم الإرهاب
فبراير 26, 2016
المزيد


عاجل : فضائية " الغد ا�

علي المفلحي
2016-02-27, 04:21 AM
"التسامح" هو ٲكبر مراتب القوة

ٲغرس شجرة اليوم تنعم بظلها غدا
لا تترك أي شيء في قلبك ضد أحد .سامح واغفر وتجاهل واحسن الظن ..

سعآدة الانسآن هي :
الشكر ، و الصبر ، و الاستغفار
أسأل الله ..
أن يسعد قلبي وقلوبكم بما تتمنون ،،
.💭💭💭

علي المفلحي
2016-02-27, 04:14 PM
اعلااااان هـام ويــرجي نـشـره بأسـرع وقـتً.....
مـلـيشيا ت الـحـوثي وعفــاش تـستحدث نـقـط جـديـده في صـنـعاء والمديريات القريبه من امـانـت العاصـمـه ....
لتفتيش التلفونات ومن وجده معه مـراسلات اوصــور او اي شـيـئ يخـص المقاومه اخـذوه الي جـهه مـجـهوله..... فـمـن له اخ اوصديق فـل يـخـبره الان بـمـسـح اي شـيئ يتعلق بلمقاومه اواخفاء الذواكر من التلـفونات ...تـعــميـم والله ان الــخـبـر اكـــيد فـلاينـفـع النـــدم بــعــد اخذ اخــوك اوصـديقــك ..
يا..إخــوانـي الكـرام عمـمو فـي جـميـــع الــمــجمـــوعــات....منقول

علي المفلحي
2016-02-27, 06:39 PM
قال شهود عيان ان مواطناً قتل قبل قليل في شارع التسعين بمديرية المنصورة في العاصمة عدن .

وبحسب شهود العيان ان مجهولين اعترضوا سيارة المواطن وأطلقوا عليه النار امام مطعم الشرق الأوسط في الشارع التسعين ثم لاذوا بالفرار .

علي المفلحي
2016-02-27, 06:40 PM
العاصمة عدن ..

#توضيح للخبر السابق
الذي تم اغتياله في شارع التسعين امام مطعم الشرق الاوسط هو الشاعر ناصر حسين المرفدي ..

علي المفلحي
2016-02-27, 06:42 PM
تفاصيل: مقتل مواطن برصاص مسلحين في شارع التعسين بالمنصورة (مصور)

السبت 27 فبراير 2016 11:11 صباحاً عدن(عدن الغد)خاص:

صورة للمجني عليه- تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين
قتل مدني يعمل سائق تاكسي برصاص مسلحين ظهر السبت في شارع الـ90 في مدينة المنصورة وسط عدن.

وقال شهود عيان ومصادر طبية لـ(عدن الغد)" ان مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية أطلق أحدهما النار على مواطن يقود مركبة تاكسي وأرداه قتيلا في الحال قبل ان يلوذا بالفرار إلى جهة غير معلومة".

وقالت مصادر طبية لـ(عدن الغد)" ان القتيل هو ناصر صالح المرفدي, ويعمل سائق تاكسي".

ولم تعرف أسباب ودوافع القتل تلك.

علي المفلحي
2016-02-27, 06:59 PM
اشتباكات الان عند جولة ريجل
ورجعونا من جوار فندق عدن وقوات الامن تمنع مرور السيارات
واصوات الرشاشات المتوسطة اسمعها الان من محيط المنطقة
من الاعلامي خالد علوي "ابو شاهين"

علي المفلحي
2016-02-27, 07:00 PM
(((فتنة الهرج)))


وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال :

( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحَدِّثُنَا أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ .
قِيلَ :

وَمَا الْهَرْجُ ؟

قَال : الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ .
قَالُوا :

أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ ؟

قَالَ : إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا ، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ .
قَالُوا : سُبْحَانَ اللَّهِ !
وَمَعَنَا عُقُولُنَا ؟

قالَ : لَا ، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ )

رواه أحمد في " المسند " (32/409) ، وصححه الشيخ الألباني في " السلسلة الصحيحة " (رقم/1682)

علي المفلحي
2016-02-27, 07:00 PM
عااااجل
مسلحون يهاجمون ادارة الامن بخور مكسر عدن والامن يرد بقوة

علي المفلحي
2016-02-27, 07:03 PM
عدن تايم/ خاص
اندلعت قبل قليل اشتباكات بأسلحة متوسطة جوار إدارة أمن عدن.
وقال شهود عيان أن اشتباكات عنيفة بين قوات امنية ومسلحين في جولة فندق عدن المجاورة لادارة أمن المحافظة.
وأكدوا ل عدن تايم ان الاشتباكات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة استمرت اكثر من ربع ساعة حتى لحظة كتابة الخبر

علي المفلحي
2016-02-27, 07:06 PM
#وقفة : العميد علي الحوثري قائد كتيبة سلمان الحزم يترجل من سيارتة ليؤدي التحية للشهدا من كتيبتة الذي رفعت صورهم في لوحة عمﻻقة بعدن
يذكر ان كتيبة سلطان الحزم تتكون من 600 مغترب جنوبي تركوا اعمالهم بالسعودية وتوجهوا الى العاصمة عدن وتم انزالهم في مينا الزيت وكانوا هم مفتاح اول نصر للجنوب في راس عمران بعدن وفي اليوم الثاني التحموا بالمقاومة ليتحقق النصر في مدينة خور مكسر ثم المعﻻ وبعدها كريتر واخيرا" التواهي وتوالت اﻻنتصارات بعدها بعدن ليتم اعىنها محافظة محررة من الدحابيش بعد مدينة الضالع وتلحق بهم محافظة لحج ثم ابين
تحية لهذا القائد المخلص لوطنة وشعبة والمخلص لرجالة حفظك المولى وحماك الله اية القائد المغوار .

علي المفلحي
2016-02-27, 07:08 PM
قضية الجنوب وثنائية السياسي والعسكري*
_________________
___________ د. عيدروس نصر ناصر**

ما زالت القضية الجنوبية تعاني من أزمة المواءمة بين ما هو سياسي وما هو عسكري، ونحن عندما ننتحدث عن العسكري نقصد ما استوجبته الحرب التي تعرض لها الجنوب طوال عدة أشهر منذ مارس 2015م وما تزال آثاره ونتائجه ماثلة حتى اليوم، أي المقاومة الجنوبية وما يفترض أن تمثله بعد دحر الغزاة (القدامى ـ الجدد).
لقد لعب الحراك الجنوبي السلمي دورا فاعلا في تحفيز وبلورة وعي مقاوم سلمي انخرط فيه مئات الآلاف من النشطاء الذين أظهروا إصرارا استثنائيا على التمسك بمطالب الشعب الجنوبي في استعادة دولته وحريته في تقرير مستقبله، ولم يكن ذلك الإصرار مصطنعا بل لقد برهن على جديته من خلال آلاف الشهداء الذين كانوا يتوجهون إلى الفعاليات السلمية وهم يعلمون أنهم سيواجهون القمع المسلح واحتمالات الاستشهاد، وبفضل هذا الحراك نشأت روح الاستعداد للمقاومة ولم تكن الأعمال الاستثنائة التي أبداها المقاومون ألأبطال طوال شهور الحرب إلا ثمرة هذا العمل التوعوي الطويل الذي دام ما يقارب السنوات الثمان.
لكن النتائج المبهرة التي حققتها المقاومة بكل أجنحتهها واتجاهاتها لم تتحول إلى منجز عملي فعال يخدم القضية الجنوبية ويبلغها غاياتها التي تجذرت في وجدان المواطن الجنوبي طوال ما يقارب عقدين من المقاومة الصامتة ثم السلمية ثم المسلحة، وبدا أن الجنوب لم يكن جاهزا عسكريا ولا سياسيا لمرحلة ما بعد خروج الغزاة، إذ تحول الانتصار على الغزاة وإجبارهم على الرحيل إلى مجرد منجز لحظي احتفالي لم ينعكس تأثيره على تطلعات المواطن في الحصول على الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات واستعادة روح القانون وتوفير التموين بالضروريات الحياتية، كمهمات يومية عاجلة، *فضلا عن أن يحقق الأهداف الكبيرة التي من أجلها سقط آلاف الشهداء وأضعافهم من الجرحى والمختطفين.
لن أتحدث عن دور العامل الخارجي والتحالفات الإقليمية والدولية وتأثيرات الطرف المعادي وألاعيبه وهي أمور مهمة في ما نحن بصدده، وقد تتطلب وقفة خاصة، لكننا نحاول البحث عن إجابة للسؤال التالي: هلى تمكن السياسيون الجنوبيون من الارتقاء بمستوى أدائهم إلى مجاراة المنجز (العسكري) وتحويل هذا المنجز إلى أداة لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي؟ وإذا كان الجواب "لا" وهو فعلا كذلك، لماذا فشل السياسيون في تحقيق ما نجح فيه المقاومون المسلحون؟
من الصعب اختصار الإجابة على هذا السؤال في مقالة واحدة لكننا سنحاول التركيز على أهم عناصر المشكلة وقد نتوقف أمام هذه القضية في وقفة ثانية وربما ثالثة.
إن الفكر السياسي الجنوبي يعاني من مجموعة من المشكلات المزمنة التي تمثل عوامل إعاقة لأي نمو يسمح بتحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الجنوبيون على مدى عقدين واكثر أهم هذه المشاكل:
1.*التمسك بالمسلمات وتحويلها إلى عوامل تنازع وصراع، وبعض هذه المسلمات هو أقرب إلى الظنون منها إلى الحقائق.
2.**الأبوية السياسية لجيل الستينات والسبعينات، وذلك بسبب عجز الجيل الثاني والثالث عن صناعة طبقة سياسية جديدة تستلهم التفكير والمعطيات والتحديات السياسية الجديدة، وهذا لا ينحصر على حكام الجنوب السابقين بل وحتى على معارضيهم طوال عقود ما بعد الاستقلال.
3. تناقض الأقوال مع الأفعال عند الحديث عن التعايش والتسامح واحترام الاختلاف وتعدد الآراء، حيث يكثر السياسيون الجنوبيون من الحديث عن هذه القيم في كل مناسبة وبلا مناسبة، لكن الكثيرون لا يلبثون أن يشنوا حملات التحريض والاتهام ضد أقرب شركائهم السياسيين لمجرد الاختلاف في فكرة صغيرة وأحيانا على مصلحة صغيرة.
4.*تغليب الذاتية على الموضوعية، وتغليب المصلحة الفردية وفي أحسن الأحوال (الحزبية) على المصلحة الوطنية.
5.*الخلط بين ما هو آني وما هو مرحلي، بين ما هو رئيسي وما هو ثانوي، وأحيانا بين ما هو ضروري وما هو غير ضروري.
6.*تعدد المشارب السياسية والفكرية مع عدم إتقان فن بناء التحالفات، وهذا ما يتجسد في عدم القدرة على بناء جبهة وطنية عريضة على أساس القواسم المشتركة التي يعلن عنها الجميع لكن كل طرف يصر على أن يحققها بمفرده.
7.***سوء تقدير العلاقة بين المقاومة والسلطة (الشرعية)، وعدم تحديد مساحات الاتفاق والاختلاف بينهما هذا الاختلاف الذي لا يشترط بالضرورة التصادم والصراع.
إن كل واحدة من هذه القضايا تستحق وقفة منفردة لتفكيك ما بداخلها من عناصر ومتاهات تؤثر بشكل كبير وأحيانا قاتل على اتجاهات القضية الجنوبية ومساراتها، وبدون التغلب على هذه المعضلات أو على الأقل تأطيرها وتشخيص تأثيرها على القضية الجنوبية ستظل القضية عرضة للعبث والتوهان والضياع.
هذه الأسباب وغيرها خلقت هوة واسعة بين العمل المسلح المقاوم وما حققه من نتائج مبهرة وبين النتائج السياسية التي يفترض أن تنجم عن هذا العمل والتي كان يفترض أن تصنع السياسات المناسبة لها، والقادرة على تحويلها إلى منجزات يلمسها الناس في حياتهم اليومية، فضلا عن السير نحو تحقيق تطلعات الجنوبين في بناء دولة المواطنة القائمة على العدل والحياة المؤسسية والنظام والقانون على طريق البناء والإعمار والتنمية وهي أهداف استراتيجية لا يمكن أن تحقق فقط بمجرد دحر الغزاة.
إن العمل المسلح الذي لا تقوده طليعة سياسية وطنية تعرف أهدافها القريبة والبعيدة وتحدد مراحل وأدوات تحقيق تلك الأهداف وترسم الخطوط العريضة لاتجاهات المستقبل، هذا العمل المسلح مهما حقق من نتائج خارقة فإنه يظل أشبه بالسيل الجارف الذي لا توجد قنوات لتنظيمه وتوزيعه وإيصاله إلى الحقول المطلوب ريها، وبالتالي فإنه قد يتحول من أداة لري الحقول واخضرارها وترقب النتائج المثمرة من خضار وفواكه وأعشاب وزهور إلى قوة جارفة تهلك الزرع والضرع وقد تجرف التربة وتحولها إلى يباب قاحل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** من صفحة مركز شمسان للدراسات والإعلام على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك
* ** رئيس مركز شمسان للدراسات والإعلام.

علي المفلحي
2016-02-27, 07:39 PM
فريق السد يتوج بطلا لدوري الشهيد باليل شيخ باليل الرهوي بعد فوزه على فريق النجم-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24207

اغتيال شاعر جنوبي بخط التسعين بعدن-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24210

وكالة خليجية : “سيلفر الجنوب”.. مقاتل يمني واجه الحوثيين بساق واحدة (صور)-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24213

رئيس مجلس الثورة لبعوس يافع :الامن في لبعوس تشكل بمنضومة امنية بعد رفد الشرطة بافراد المقاومة واعادة ليافع وهجها الامني-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24216

برعاية كويتية مؤسسة بناء بالضالع تختتم الدورة العلمية الأولى-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24219

الشرعية تتقدم والانقلابيون يتقهقرون شرق صنعاء-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24222

الهلع السعودي وخطاء اختيار محسن الاحمر-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )كتب ::الكاتب مصطفى المنصوري مصطفى المنصوري
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24227

لافروف: روسيا تدعم الشرعية في اليمن-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24225

لا تؤاخذني!-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )كلمات/ علي منصور أحمد
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24223

علي المفلحي
2016-02-27, 07:41 PM
جون كيري: أوقفنا شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24232

مركز بن محفوظ يتكفل "400" مريض و "3000" جلسة علاجية لمرضى الفشل الكلوي مجانا-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي
:http://
hdathnet.net/24234:

المقاتلات السعودية تصل إلى قاعدة إنجيرليك التركية للمشاركة في العمليات ضد «داعش»-
( ‫#‏الحدث_الجنوبية‬ )
للمزيد : على الرابط التالي :http://hdathnet.net/24236

علي المفلحي
2016-02-27, 07:58 PM
@nokatyemen
#هل_تعلم

لماذا يكره الجن التمر بأنواعة؟؟؟
ولماذا أمرنا الرسول ص بتناول التمر؟؟؟
معلومات لأول مرة في حياتي أقرئها ...
ولا تبخل في نشرها
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد واله
لماذا يكره الجن التمر بأنواعه:
لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه؟
ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟
وأن الأفضل أكل 7 تمرات
مؤخرا كان الاكتشاف التالي ..
فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه ..
والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..
ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معه
سبحان الله وبحمده. سبحان الله العظيم
يستحق النشر والله تعالي اعلم وقادر علي كل شي وصلي الله علي نبينا محمد وآله افضل الصلوات والتسليم
هــــــــــل تعلــــــــــــــــم
انك عندما تمسك بيدك المصحف
ان الشيطان يغضب ?
وعندما تفتحه يبكي :?
وعندما تقول بسم الله ينهار :?
?وٌ اذا بدات في القراءه يغمي عليه?
وهل تعلم انك اذا فكرت ترسل هذي الرساله ..
?انه سيحاول يمنعك?

علي المفلحي
2016-02-27, 08:00 PM
في داخل كلٍّ منّا انكسارات لا يفهمها سواه، عثرات لا يدركها غيره، صدمات قد لا يعبأ بها الآخرون، وأمنيات عظيمة ربّما هزأ بها من يسمع عنها.
ونحن - حفنة الطين الضعيفة- تحتاج إلى مقومات ثبات تعيننا على تخطّي مصاعب الحياة للوصول إلى الطمأنية والرضا والسرور والأمنيات.
وليس أعظم من " القرآن " ..
لا أشكّ أنّه في كلٍّ منّا آية خاصّة تُلامس قلبه فتشفيه، يقرؤها فيهدأ كلّ الضجيج النّابض في أعماقه، يتأملها فيبتسم الدّمع في عينيه.

جرّب أن تعيش بالقرآن في كلّ شؤونك، تستحضر الآيات التي تشدّ أزرك، وتجبر كسرك، وتؤويكِ إلى هداياتها حين تتوه.
من أقرب الآيات لقلبي، وكل القرآن قريب، قوله تعالى: " إن يعلم الله في قلوبكم خيرًا يُؤتكم خيرًا ممّا أُخذ منكم ويغفر لكم " ..
قال ابن القيم رحمه الله:
(على قدر صلاح النّوايا تأتي العطايا. )
هكذا باختصار، اجعل هذه الآية نصب عينيك ستجدك تسعى إلى تطييب نواياك باستمرار وأنت تستشعر نظر الله ووعده الحقّ: " يؤتكم خيرا مما أُخذ منكم " ..
كلّ خير كنت ترجوه وحُرمته سيؤتيك الله خيرا منه، إن لزمت الشرط.
كلّ عطيّة تتمناها وتراها عند غيرك، فيوسوس لك الشيطان لتمدّ عينيك إليها، سيؤتيك الله خيرا منها، إن لزمت الشرط.
كلّ خير أُخذ منك، ثق بوعد الله أنّه سيؤتيك خيرًا منه، إن لزمت الشرط.
وعد الله، إنّ الله لا يُخلف الميعاد.

... طابت حياتكم بالقرآن وهداياته وأنواره، وقرّت أعينكم بفضل الله. 💕

علي المفلحي
2016-02-27, 10:34 PM
الإعلان عن تشكيل مجلس أهلي ليافع.
تم عصر يوم السبت الموافق 27 في ديوان الشيخ عبدالقوي النقيب الإعلان عن المجلس الأهلي ليافع وتم اختيار عدد من الأشخاص لرئاسة المجاس وهم:
العميد/صالح أحمد العيسائي
والشيخ/عبدالقوي النقيب
وعميد طيار/عبدالعزيز المنصوري
والشيخ/علي بن علي المطري
والشيخ/عمر الصلاحي
والعميد/قاسم عبدالحافظ العوادي
ورؤساء اللجان التالية وهم:
علي احمد سيف العمري وسالم حسين المرفدي لجنة الدفاع والأمن
محمد حسين الوطحي لجنة الرقابة
محمد علوي الطفي وعبدالرحمن عبدالقوي عيسى لجنة التخطيط والرقابة
صلاح القعشمي ومحمد يوسف السيسي لجنة الثقافة
والإعلان
عبدالمجيد الصلاحي لجنة التعليم العام والمهني
فضل حسين بن شيخ لجنة إصلاح ذات البين
عبدالله علي ناصر لجنة رعاية أسر الشهداء
علي حسين الدحيمي وعلي عبدالله اليزيدي لجنة الخدمات
صالح سعيد البراشي لجنة الشؤون الإجتماعية
والتكافل الاجتماعي
عبدالله طالب البراشي لجنة التوجية والإرشاد
فاطمة أحمد لجنة المراة
محمد عثمان السعدي لجنة الشباب والرياضة
عبد الوهاب عبدالله الجهوري الصلاحي وحسن الدوش وأبو سمير وحسين عاطف الجنة المالية
احمد حسين الرشيدي المقرر العام للمجلس
صالح عبدالرب الميسري اللجنة الرياضية

علي المفلحي
2016-02-27, 10:38 PM
#عدن
قصيده الشاعر الشهيد ناصر المرفدي اليافعي الذي تم اغتياله اليوم في شارع التسعين بالمنصورة من قبل ايادي الغدر والخيانه.

خذوا بلدنا بالشموس المشرقه**
وينهبوا ثرواتنا عشرين عام

ومكنونا في مسلسل زمبقه**
وايش ماقالوا لنا قلنا تمام

واليوم جهزنا حبال المشنقه**
حرام مانقبل بمستعمر حرام

معنا الرصاص الخارقه والمحرقه**
لابد من تصفية احفاد الامام

هذأ كلامي لهل صنعاء بلغه**
من عند ابوخالد لهم تقرير هام

هذه رساله في رصاصه مرفقه**
توصل الى من يحكموا في ارض سام

ناصر صالح
ابو خالد المرفدي

علي المفلحي
2016-02-27, 10:42 PM
ع عبارات عميقة..... 🍓


⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 لا يعاب المرء على فقره.. ولا قبح شكله.. فليس له في ذلك حول ولا قوة.. !! وإنما يعاب عليه قبح لسانه.. ورداءة أخلاقه...!!

⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓تشمئز النفوس من أولئك الناس.. الذين يسخرون من أشكال الخلق.. وكأنهم يتصفون بجمال يوسف !!


💝🍓 دائماً عامل الناس على مبدأ : إن لم تنفعه فلا تضره ...
وإن لم تفرحه فلا تغمه ...
وإن لم تمدحه فلا تذمه ..}

⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 المرأة المحتشمة كالشمس ..☀. تسطع نوراً .. ولا يقوى أحد على أن يحدق فيها ..!!!
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 الاعتذار .... تربية وليس إهانة ..

⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 لو أني حمدت الله { دهراً } ... ما وفيته جزءاً من النعم ... الحمدلله رب العالمين

⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 أحياناً لا بد أن تدير ظهرك للبعض.. ليس غروراً ولا ضعفاً وإنما .... قيل في المثل:
علاج الجاهل التجاهل
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 أن تكون لطيفاً.. مع شخص لا يعجبك.. لا يعني أنك منافق !!
بل ناضج !!
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 الطيبة ليست غباءاً ... بل حسن تربية
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 لم يعرفوني فتكلموا عني فظلموني !!!
فشاء الله ..أن ((يمحو ذنوبي)) فشكراًً لهم
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 كم هو كبير حجم النعم التي نغفل عن شكرها !!
فقط لأننا أعتدنا عليها.. ولم نجرب الحياة بدونها .. فالحمدلله دائماً وأبداً..

⭐❤❣❧❧❣❤⭐
💝🍓 هكذا هم البشر.. لا يتذكرون ما قمت به من أجلهم بل يتذكرون ما لم تستطع القيام به..
⭐❤❣❧❧❣❤⭐

💝🍓 رحيل الثقة أصعب من رحيل (الأشخاص)..
⭐❤❣❧❧❣❤⭐

💝🍓 أكثر الأشياء عدلاً !! أننا جميعاً سنموت.. ففكروا ماذا أعددتم للآخرة ؟!
⭐❤❣❧❧❣❤⭐
😉😊☺
💯عبارات جميلة أعجبتني ...

🚨" الإنسان الغارق في حب الله عز وجل....
.. مهما تأتيه صفعة من الإبتلاء ..فإنه يزداد قربا وحبا إلي الله "


🚨..سحقاً لكل مــن عذَّب وخان واستهان بمشاعر إنسان وكأنه لا ..يعلم أنه بهذا الكون...
كما تدين تــدان.

●°●°●°●°

🚨ما أجمل أن تلبس أخلاقك ..وتتعطر بابتسامتك ..حتى عندما ..يكون منظرك.. غريباً وغامضاً ..عند الآخرين..
..تجد هذا الحاجز يتلاشى وترى ..السعادة...
●°●°●°●°

🚨الزوجة ليست بحاجة فقط إلى ..النفقة والسكن ..لكنها أيضا ..بحاجة إلى كلمة جميلة ..وقلب ..حنون.. وعاطفة.. تملأ قلبها ..ورحمة تنسيها تعبها...
●°●°●°●°

🚨بعض البشـر ، إن احترمتهم ، ..سيزيدون من إساءتهم إليك ، ..ويتمردون عليك ..
●°●°●°●°

🚨الـصحبة الـصالحة : هـي ..تلـك الـتي تـجعلك تعـيش حـياتين ..، واحـدة هـنا.. والأخـرى فـي ...الـجنة....
●°●°●°●°

🚨الاحتشام.. مفهوم لا يقتصر ..على الملابس فقط ..فهناك ضحكة ..محتشمة.. وهناك مشية محتشمة ..وهناك سلوك محتشم ..وهناك ..أخلاق محتشمة...
●°●°●°●°

🚨لا تترك شخص عزيز عليك ..بسبب زلة..
.. أو عيب فيه..
لا يوجد أحد كامل ..غير الله ..سبحانه ...
●°●°●°●°

🚨من كوارث البشر.. أنهم قد ..يمحون.. كل تاريخك الجميل...
مقابل آخر موقف لم يعجبهم. .
●°●°●°●°

🚨لا قيمة للجمال.. دون فكر ..و ...قيم ...و أخلاق.
●°●°●°●°

🚨لا تقاس حلاوة الإنسان.. ..بحلاوة اللسان .....
..فكم من كلمات لطاف حسان ....
..يكمن بين حروفها سم ثعبان ....
..فنحن في زمن.. اختلط فيه الحابل ...بالنابل ....
●°●°●°●°

🚨امنحوا التسامح والمغفرة..
..واجعلوا قلوبكم❤ بيضاء..
.. وتذكروا ذات يوم..
.. لن نكون في هذه الحياة ...
●°●°●°●°

🚨كل الأشياء ترحل ولا تعــــود ..... إلا الدعاء... يرحل بالرجاء : ...ويعـود [ بالعطاء ] .
●°●°●°●°

🚨الكلام كالدواء.. قليله نافع.. ...وكثيره قاتل..

●°●°●°●°

🚨ليست الصداقة ...البقاء مع ...الصديق.. وقتاً أطول... ، ...الصداقة هي أن تبقى على ...العهـد حتى وإن... طالت ...المسافات أو قصرت....
●°●°●°●°

🚨من عجائب الإنسان...
أنه يفر من سماع ( النصيحة )
و ينصت لسماع ( الفضيحة )
●°●°●°●°

🚨هناك بشر يحتاجون.. إلى ...عمليات تجميل داخلية ....مثل: ..تكبير قلب ❤،... شفط الحقد ...،شد ..ارتخائهم الفكري ،... تكسير ..خلايا الشر من نفوسهم... و نفخ ...ضمائرهم الهزيلة...
●°●°●°●°

🚨اللسان👅 مُجرم !
...مسجون خلف ؛ الأسنان !
إن أفرجت عنه عِند الغَضب..
...رماك في زنزانة الندم " ...تحت .....حُكم الضمير !

🔈حقا عبارات راقية .

علي المفلحي
2016-02-27, 10:44 PM
معلومه غاية في الاهمية وناجحة 100% للجلطه الدماغية
إذا صادف أن واجهتم حالة شخص أصيب بجلطة دماغية، لا تبقوا مكتوفي الأيدي فأنتم تستطيعون إنقاذ حياته.

هذه التقنية التي يقدمها لنا بروفسور صيني، والتي يجب أن يتشاركها كل الناس، ترتكز على وخز إصبع الضحية بإبرة بسيطة كان يكون ابرة جهاز فحص السكر
كلنا معرضون للإصابة بجلطة دماغية مفاجئة قد تكلف الشخص حياته، ولكن حيلة عبقرية وسهلة جداً نقدمها لكم الان تسمح بإنقاذ الحياة من الموت الفجائي.
هذه الحيلة تمثل الخطوة الأولى في الإسعاف الأولي الذي يجب أن تطبقوها على ضحية الجلطة، حتى ولو كنتم لا تملكون أي شهادة في الطب :
أولاً / يجب أن تحافظوا على هدوئكم ولا تفكروا بهز المريض أو تحريكه، خوفاً من تتسببوا له بنزيف دماغي داخلي.

ثانيا / استعمال ابرة جهاز فحص السكر أمر مثالي ، ولكن في حال عدم توفرها، من الممكن أن تستخدموا إبرة خياطة ولتعقيم هذه الإبرة، عرّضوها للحرارة إما على شمعة وإما على ولاعة.
يجب بعدها أن تقوموا بوخز رؤوس الأصابع العشرة بهذه الإبرة المعقمة ( لاتنسوا وخز اصابع اليد العشرة ) هذا الوخز يجب أن يتم على بعد بضعة ملليمترات من الاظافر لكي يسيل الدم قطرات
إذا لم يسل الدم نقطة نقطة، اضغطوا بلطف ليستطيع أن يسيل ببطء ويسمح للدم في الداخل بأن يتحرك. وإذا لاحظتم تشوهاً في شكل فم الضحية، قوموا بتدليك الأذنين حتى يبلغهما الدم.
ينصح أيضاً بوخز شحمة الأذن بهذه الإبرة حتى تشاهدوا سيلان قطرتين من الدم.
بعدها فوراً، سيستعيد المريض وعيه وسيعود شكل فمه إلى طبيعته.
يجب أن يذهب المريض بعدها إلى المستشفى حتى تستقر حالته.
هذه الطريقة الصينية تنجح بنسبة 100 % في حالة حدوث جلطة دماغية وننصح بقوة باستعمالها حتى ننقذ ضحايا الجلطات من تلف الأعضاء وحتى من الموت المفاجئ.

ندعوا لكم بالصحة والعافية ولاتنسونا من دعائكم

علي المفلحي
2016-02-27, 10:46 PM
صحفي مكتب محافظ العاصمة عدن : لا صحة لإخبار التعيينات المحتملة

(صوت المقاومة الجنوبية - خاص)
عدن/عبدالله الانصاري
نفى المرافق الصحفي للواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن تلك الاخبار المتداولة بشأن تعيينات كبيرة محتلمة لعدد من قادة الجيش والامن والتي خصت
اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن والعميدالركن شلال علي شائع قائد شرطة امن عدن .
وقال الصحفي اكرم القداحي عضو المركز الاعلامي للمقاومة الجنوبية و المرافق الصحفي لمحافظ العاصمة عدن ان كل تلك الاخبار لا اساس لها من الصحة واكد انها مجرد اشاعات لإرباك الشارع الجنوبي بشكل عام
والعاصمة عدن بشكل خاص
هذا وكانت عدد من الصحف الصفراء والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية قد تناقلت اخبار وصفت بالمسربه بشأن تعيينات جديدة لقيادات في الجيش والامن واستهدفت
في مجمل محتواها القائدان في المقاومة الجنوبية وقيادات العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيد والعميد شلال علي شائع .

http://southresistance.net/read-news/316692

علي المفلحي
2016-02-27, 10:48 PM
اغتيال قائد عمليات لواء شلال ،، يدعى علي احمد محمد ناجي اليافعي في المعلاء فيما نقلت جثتة الى ثلاجة باصهيب العسكري ..

علي المفلحي
2016-02-27, 10:51 PM
شبوة برس | قرار تعيين اللواء الاحمر يفتح الباب لهيمنة حزب الاصلاح على السلطة في اليمن
http://m.shabwaahpress.net/news/33932/
شبوة برس | الامارات تسقى سكان جزيرة ميون مياها عذبة
http://m.shabwaahpress.net/news/33933/
شبوة برس | استشهاد شابين وإصابة والدهم على يد المليشيات الحوثية بمدينة مكيراس
http://m.shabwaahpress.net/news/33934/
شبوة برس | قبيلة آل جعره (الجعري) تنعي أستشهاد أبنها العقيد أدهم الجعري
http://m.shabwaahpress.net/news/33935/
شبوة برس | أين موقعكم يا أبناء عدن : لو احترمنا كبارنا لما ظلمونا صغارنا
http://m.shabwaahpress.net/news/33936/
شبوة برس | سفير يمني سابق ينصح اللواء الأحمر بالبحث عن السلام
http://m.shabwaahpress.net/news/33942/
شبوة برس | شباب مقاومة شبوه يستعيدون سيارة نقل من أيدي لصوص متقطعين
http://m.shabwaahpress.net/news/33938/
شبوة برس | عناصر إرهابية تفجر مبنى الأمن المركزي بعاصمة لحج فجر اليوم
http://m.shabwaahpress.net/news/33940/
شبوة برس | اغتيال الشاعر ناصر المرفدي في منصورة عدن
http://m.shabwaahpress.net/news/33941/

علي المفلحي
2016-02-27, 10:52 PM
يــافـــــع بني قاصد
يافـــــــع بني مالك
يافع الشهامه والنخوه والكرم - يافع منبع الابطال- من عاشرهم يوم يتمنا العيش بينهم دهــــر-
-
هذه اﻻيام. نشاهدها كثرت الكتابات والمنشورات هنا وهناك ومستهدفه يافع برمته ليسى مستهدفه فرد اوجماعه فقط وانما يافع بحذافيره،، فﻻندري ايش المقصود بهذا كله،،
،،
انا ليسى يافعي وﻻمحامي وﻻمدافع عن اهل يافع ﻻنهم ليسى بحاجه لدفاعي عنهم عندهم مافيه الكفايه من اﻻعﻻميين والشعراء والفنانين واﻻدبا،،، وﻻكن من ناحيه هما اخواني يجمعنا وطن وجمعتنا قظيه وجمعنا الحراك الجنوبي وثورته،،. الحراك الجنوبي الذي خﻻنا نعرف الصفر من النحاس ونعرف الطيب من البطال،، ونعرف الجيد من الفسل،، ونعرف المخلص من العميل،، ووووو ،،، الحراك الجنوبي ب النسبه لنا مدرسه عرفنا من خﻻله الكثير والكثير... فانا اعتز وافخر بااهل يافع ﻻني اعرفهم جيدآ واعرف شهامتهم وعاداتهم وتقاليدهم ونخوتهم وافعالهم،، وبعيد عن المجامﻻت والمزايدات،،،
،، كلمة الحق سا اقولها،
الذي يسيئون ﻻبنا يافع في منشوراتهم او مواقعهم اﻻكترونيه وغيرها هما ﻻيعرفون شيئآ عن يافع وﻻيعرفون شيئآ عن ماضي يافع وﻻحاضره،، وﻻيعرفون شيئآ عن الجنوب وﻻثورته،، وﻻيعرفون شيئآ عن الحراك الجنوبي،، وﻻاعتقد انهم يحملون الجنسيه الجنوبيه،، ﻻنهم ﻻيعلمون الكثير، عن يافع،،،
،،
احتمال انهم ﻻيعرفون ان 40% بالميئه من شهداء الجنوب هما من مديرية يافع لحالها،، وجميعهم استشهدو ليسى داخل يافع، بل سقطو وهما يدافعون عن مناطق اخراء. في الحبيلين والظالع ولحج وعدن وابين وشبوه وغيرها،،
من يسيئون ليافع ﻻيفهمون ان يافع السباقين في اسقاط معسكرات الحرس الجمهوري،،،
وﻻيفهمون ان 85% بالميئه من اﻻموال اللي تدفقت الى الساحات والجبهات هيا من ابناء يافع-- - وووووو - واشيا كثيره لامجال لشرحها الان--
طيب انتم ايوه المتشدقون على صفحات الفيس بوك والمواقع ماذا قدمتم للجنوب غير الفتنه وشق الصف الجنوبي والارتزاق--
-
وفي الاخير تحياتي لكل الشرفاء في كل ربوع الجنوب-
((الشاعر ابوصقر السليماني))

علي المفلحي
2016-02-28, 02:15 AM
فعلا عدن هي التي تعاني من كل الويلات
.. عدن تعاني من وجود شلة فاسدة في قصر معاشيق هم حاشية الرئيس هادي وازﻻمه
.. عدن تعاني من انعدام الامن وارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية (غلاءفاحش)
.. عدن تعاني من انقطاعات يومية متكررة وغير مبررة للكهرباء والمياة وشبكة النت
.. عدن تعاني من فوضى الطرقات وازدحام السيارات واغلاق الجوﻻت والتقاطعات من قبل بلاطجة النقل والفرزات
.. عدن تعاني من الاوساخ والقاذورات المتراكمة في كل شارع ومن طفح المجاري التي دمرت الطرقات واغلقت بعض الشوارع واﻻحياء السكنية.
.. عدن تعاني من فشل قيادات السلطة على مستوى المحافظة والمديريات سوا من تم تعيينهم من الشرعية او كانوا من بقايا عفاش
.. عدن تعاني من ضياع حقوق الشباب المقاومين وحرمانهم من حق الانخراط في السلك العسكري والحكومي
.. عدن تعاني من عدم احترام دماء الشهداء والجرحى واهمالهم واسرهم من قبل رموز الدولة .

.. عدن تعاني من وجود معسكر التحالف الذي يتعامل مع الفاسدين والعصابات وخارج النظم الرسمية وكان من المفترظ ان يهتم بفتح سفارات او قنصليات لتسهيل معاملات ابناء الجنوب ويضغط على قوننة المدفوعات واخضاعها للشفافية والاعلان حتى يعلم الصالح من الفاسد
.. عدن تعاني من اغلاق ميناء ومطار عدن وذهاب البواخر والسفن الى ميناء الحديدة الواقع تحت تصرف الحوثيين والعفاشيين وميناء المكلاء المسيطرة عليه القاعدة وكذلك رحلات الطيران عبر مطار صنعاء فقط .
.. عدن تعاني من معاناة ومعاناة ومعاناة قد ﻻنستطيع التطرق اليها بالكامل ولكننا نحس ونلتمس كل يوم نوع جديد من معاناة الناس وتكرار دون وجود ابسط امل للخروج من هذا الوضع المخيف ..

نسأل الله السلامة وتعجيل الفرج

علي المفلحي
2016-02-28, 03:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مايحصل في عدن كارثة ومصيبة على الجنوب عام ويافع خاص عندما تشهاد القتل وبكل برودة يقهر القلب ويفجر الكبد
فنحن لازم نتحرك نعمل اي شي مستحيل نقعد متفرجين انا اقدم نداء لكل المغتربين في المملكة والخليج لكل السلاطين والمشايخ والعقال ورجال العلم ورجال الاعمال ورجال الفكران يتواصلوا من اجل تفويض مجموعة من الشخصيات والوجهاء ليتقدموا للملك سلمان الله يحفظه ويقدموا له مايحصل في عدن من اجرام وقتل ويقدموا له وثيقة تعاهد انا نحن تحت رايتكم بالمال والرجال ويقدموا له ان نحن نطلب منكم النجده والفزعه لعمل استراتيجة لتأمين عدن حسب ماترونه وحسب اي اليه نحن ننفذ ماترونه مناسب حسب مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية
هذا ما خطر على بالي اقدمه للنقاش وانتم لكم الراي او اي مقترح المهم نخرج من هذه الكارثة والمصيبة الذي حل باخوانا الجنوبين في عدن
اللهم اني بلغت اللهم فشهد
اخيكم المقهور ثابت بن عسكر المفلحي اليافعي

علي المفلحي
2016-02-28, 03:35 AM
اخواني احب اتكلم عن مايحصل في شارع التسعين عفوا شارع الشهيد الادريسي سبق وانقد تكلمنا عنه وعن كيفية المراقبه والحراسات اليوميه والليليه علي اساس تكون هناك مجموعات وفرق للمداومه فيه من قبل هذه المجموعات التي سوف تقوم به هناك سواء تكون من ابناء اهذا الشارع نفسه او من ابناء المنصوره للمقاومة الجنوبيه وتكون هذه الفرق مجموعه تكون لديها سلاح ومجموعه اخري بدون سلاح لكي تكون عليها هي المراقبه في هذا الشارع بالذات وتكون علي تواصل مع المجموعه الاخري وهكذا اعتقد بانه سوف تكتشف الجريمه قبل وقوعها
ولكن نحن نتكلم هنا في هذا الجروب ويافصيح لمن تصيح ولا حياة لمن تنادي
مع خالص تحياتي للجميع


اخوكم / احمد قايد محمد

علي المفلحي
2016-02-28, 03:36 AM
#حق_الرد

واكتبه نيابة عن 90% من أبناء الجنوب أن منحوني هذا التكليف المشرف.

تعريف حزب الإصلاح / هو حزب انشأءه المخلوع صالح بالإتفاق مع المقبور عبدالله بن حسين الأحمر بعد الوحدة المشؤمه مباشره هذا مذكور في مذكرات المقبور الأحمر وليس نتاج عن تأليف شخصي .

يعني أن مؤسس هذا الحزب وصانعه هو المخلوع عفاش ... وشريك مرحلته المظلمه الأحمر وهذا كلام موجود في صفحات مذكرات الاحمر علنآ وليس تجني على أحد .

لكن بقدرة قادر تم إلباس هذا الحزب القبلي ذو القياده الزيديه والمشائخ الزيود ثوب الدين وتنصيب أنفسهم كحزب وكلاء الله في أرضه على خلقه وعبيده .

قيادات هذا الحزب كلهم اخوان وعيال عم واصهار وانساب ... معك مثلآ
عبدالله بن حسين الاحمر ...حميد الأحمر .. حسين الأحمر .. هاشم الأحمر ... علي محسن الأحمر ... وأحمر فاتح وأحمر غامق وأحمر فوشيه ... أضف إليهم كل مشائخ الفته واللحمه المتصاهرين معهم وأصدقاء العائله .

اتحدااااااك أن تأتي بأسم قيادي من المناطق الوسطى له وزن وكلمه ورأي في هذا الحزب ... لن تجد سوى خيول تجر العربه والسياط تجلد ظهورهم .

ظل هذا الحزب حليفآ وملازمآ بل وداعمآ حربآ وسلمآ لكل سياسات المخلوع وكان شريكآ في اقتسام النفوذ والفيد جنوبآ كل ذلك طوال 22 عام بعد الوحده .... أما المقبور الأحمر فقد كان شريكآ مع عفاش منذ السبعينات .

وبالعودة لتركيبة هذا الحزب فأنك تجد أن تركيبته القياديه والمشائخيه هي تركيبه قبليه عائليه ... وتجد من في قواعدهم يتحدثون لك عن الدولة المدنية الحديثة وعن النظام والقانون والحق الديمقراطي .... وهم والله والله والله أقولها ثلاثآ لايستطيعون المطالبه بأنتخابات داخليه لقيادات حزبهم ولايجرؤن على ذلك ... وتشتينا أصدق أن هؤلاء سيكفلون لي ولابنائي واجيال من بعدي حق الحريه في الرأي !!!

هناك قاعده بسيطه تقول (فاقد الشيء لا يعطيه ) .. ومن استأنس العبوديه لايمكن له بحال من الأحوال أن يمنحك الحريه .

مضحك ومبكي أن تتكلم خيول تجر العربه ملجمة بلجام قياداتهم وتجلدهم سياط مشائخ الفته واللحمه على ظهورهم ثم تقوم هذه الخيول بأعطائك محاضره عن الحريه .

الحراك الجنوبي ليس كيان ياهذا ... وليس حزب ... وليس منظمه ... لكنه حركة شعبيه رقعتها كل الأرض الجنوبيه كانت بذرتها هي المجلس العسكري بقيادة النوبه ... بذرة نقيه ليس فيها عائله ولاتجار دين زوجوا أولادهم واحتفلوا بهم ... وزجو بأولاد الناس في محارق حروبهم ... ألم يكن أولادهم أولى بخوض المعارك لنيل شرف الشهاده ..!!!

إن أردت أن تتأكد من أن الحراك الجنوبي ليس مجرد كيان .. فأني أدعوك إلى الذهاب إلى عدن وان تختار أصغر شوارعها وحاراتها وقف في وسطها ... وارفع علم حزبك بها .

هل تجرؤ ...!!! والله لن تجرؤ ... لأنع كل جرائمكم انتم وعفاش في 94م ومن بعدكم الحوثي حديثآ أصبح وجعهها والمها في كل بيت في الجنوب .

دعك من الحراك الآن ... وأسأل توكل كرمان لماذا حميد الأحمر خبط طاولة الاجتماعات بيده معنفآ أي مطلب فيه نكهة الحريه ... اسألها وهي ستقول لك ان حميد يريد اتباع لاشركاء .

#الجنوب_ليس_فرع كما افهمكم مقبوركم عبدالله بن حسين الأحمر .

الجنوب ليس له شيخ ولاسيد سوى أبناءه ورجاله فكلهم اسياد أنفسهم .

📰صحيفة الجنوب العربي📰

وشكرا....

علي المفلحي
2016-02-28, 03:37 AM
بوابة_شبوه
التغطيه_مستمره

مقتل وإصابة 10 في مواجهات بين القاعدة وقبليين بشبوة

المشهد _اليمني_بوابة_شبوه

تفاصيل خاصه ..

قتل عنصرين من تنظيم القاعدة فيما أصيب ثمانية قبليين في مواجهات مسلحة شهدتها مدينة عزان الخاضعة لسيطرة التنظيم بمديرية ميفعة محافظة شبوة .

وقالت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم السبت بمدينة عزان مديرية ميفعة بمحافظة شبوة بين مسلحين قبليين ينتمون لقبيلة آل باعوضة ونقطة تابعة لتنظيم القاعدة الذي يسيطر على المدينة ما أسفر عن مقتل 2 من عناصر التنظيم وإصابة 8 من القبليين .

وحسب المصادر فإن المواجهات اندلعت بسبب احتجاز نقطة تابعة لتنظيم القاعدة بمدخل مدينة عزان الغربي بمفرق الحوطة لعناصر قبلية مسلحة من قبيلة آل باعوضة .

أسماء جرحى قبيلة آل باعوضة وهنا يعيد نشرها :

1/سعيد مهدي سعيد باعوضه

2/عباس سعيد يسلم باعوضه

3/مجاهد عبدالسلام مهدي باعوضه

4/عبدالله الصوملي باعوضه

5/سعيد عبدالله الهميس باعوضه

6/مدين احمد سعيد باعوضه********

7/انور عبدالسلام مهدي باعوضه

8/ناصر محمد صالح باشافعي .

----------------------

علي المفلحي
2016-02-28, 03:38 AM
تحت راية العلم وشعار الشهداء يقتلون الجنوب... بعض البشر ابناء جلدتنا { تباً لنضالهم المزيف }

حتى وإن ماتت ضمائرهم.. فالجنوب لن يموت مادام أبناءه مخلصين يصافحون الموت صفاحا

علي المفلحي
2016-02-28, 03:39 AM
ابو همام : نمهل الدولة اسبوعا لانهاء معاناة الجرحى مالم فنستسمح التحالف في الرد على الفاسدين
27 فبراير, 2016 05:26:10 ص

عدن تايم / خاص :
أصدر رئيس مجلس قيادة المقاومة الجنوبية بعدن عبدالناصر أبو همام بيانا بخصوص معاناة جرحى الحرب في الجنوب ، حمل فيه السلطة كامل المسؤولية عن ما آلت إليه امور الجرحى في الخارج في عدة بلدان .. مشيرا الى أن الأمور بلغت قمة الاستهتار من قبل السلطة وسفاراتها .
وقال ابو همام في البيان : ((ما نطلبه من دول التحالف هو محاسبة اولئك المستهترين والا فاننا نستميح التحالف عذرا فيما سيكون ردنا على المفسدين المتلاعبين بارواح ابنائنا كي لا نصنف تصنيفات من قبل تلك القوى بوشاية منها اليكم باننا خارجون عن القانون وكثيرة هي تصنيفاتهم )) .
وأضاف : ((ان المقاومة الجنوبية محاطة بشعب الجنوب باسره ستقف وبكل حزم في وجه الفاسدين ان لم تكن هناك حلول خلال فترة اقصاها اسبوع من كتابة هذا البيان مالم فان المقاومة الجنوبية ستقول كلمتها مع شعبها ازاء ما يحصل لابنائها من الجرحى في الداخل والخارج وملف الشهداء والاسرى وايضا تهميش المقاومة وعدم احترام دورها في ترتيب وضعها في حق الشراكة الوطنية والمساواة في ظل الجنوب واراضيه ) .
وفيما يلي نص البيان :
بيان صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية عدن
تحية الى كل ابناء شعبنا الجنوبي الابطال الى كل شهدائنا الابرار الذين سقطوا دفاعا عن ارضهم ودينهم وعرضهم سائلين المولى عز وجل ان يتقبلهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته.
كما نحيي جرحانا الذين مازالت جروحهم تنزف منذ ان تم ترحيلهم الى الخارج للعلاج وياليتهم لم يرحلوا وضلوا بيننا فنضمد تلك الجروح بتربة الارض تلك الجروح التي ماتزال تنزف الى هذه اللحظة ويطويها الالم .
ان ما وصل اليه حالهم وعدم علاجهم واهمالهم عائدآ إلى تلك السلطة التي تكيل بمكيالين .
ابناء الجنوب من الجرحى في الخارج يعاملون وكأنهم مشردون وهم من قاتل وقدم وحرر لذا وعليه فإن المقاومة الجنوبية تحمل السلطة كافة المسؤولية عن ما آلة إليه امور الجرحى في الخارج في عدة بلدان حيث بلغت الامور من قبل السلطة وسفاراتها قمة الاستهتار والاستهانة بارواح ابناء الجنوب فهنا رسالتنا تاتي الى دول التحالف ورايها فيما يحدث لابنائنا ومن قاتل معها بصدق دون ان يخدعها .
ما نطلبه من دول التحالف هو محاسبة اولئك المستهترين والا فاننا نستميح التحالف عذرا فيما سيكون ردنا على المفسدين المتلاعبين بارواح ابنائنا كي لا نصنف تصنيفات من قبل تلك القوى بوشاية منها اليكم باننا خارجون عن القانون وكثيرة هي تصنيفاتهم .. الاخوة دول التحالف الشرفاء اننا لن نقف مكتوفي الايدي امام تلك المهزلة المفتعلة من قبل من وثقتم بهم فخذلوكم .
ان المقاومة الجنوبية محاطة بشعب الجنوب باسره ستقف وبكل حزم في وجه الفاسدين ان لم تكن هناك حلول خلال فترة اقصاها اسبوع من كتابة هذا البيان مالم فان المقاومة الجنوبية ستقول كلمتها مع شعبها ازاء ما يحصل لابنائها من الجرحى في الداخل والخارج وملف الشهداء والاسرئ وايضا تهميش المقاومة وعدم احترام دورها في ترتيب وضعها في حق الشراكة الوطنية والمساواة في ظل الجنوب واراضيه .
اخواننا الجرحى يا من انتم على رؤوسنا تيجان على رؤوس المقاومة الجنوبية ثقوا بإننا معكم لن نتخلى عنكم او عن حق الشهداء والاسرى وحق كل مقاوم شريف . فتحياتنا اليكم الى جرحكم النازف الى موقع الألم تحية اليكم اينما كنتم.
اخيكم / قائد المقاومة الجنوبية عدن
الشيخ / عبدالناصر ابو همام
اقرأ المزيد :
http://aden-time.info/NDetails.aspx?contid=5492
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
http://tlgrm.me/aden_time
جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث

علي المفلحي
2016-02-28, 03:40 AM
وهام.
يتم تبادل إطلاق نار في مفرق عزان الحوطة شبوه بين ال باعوضه ومايسمون انفسهم بانصار الشريعه اللهم سترك ولطفك بعبادك

علي المفلحي
2016-02-28, 03:41 AM
عزان
كمين بقذيفة اربيجي لسيارة تابعه للتنظيم القاعدة في الرحيل قريب مدينة عزان وتم اصابة السيارة ونفجرها وخلفت انفجار كبير وحترقت السيارة ومن فيها والانفجار قوي بحسب مصدر قريب من الانفجار ان سيارة عل مايبدو كانت تحمل اسلحه مما احدثت هزه كبيرة التي تم استهدافها بقذيفة الاربجي..

علي المفلحي
2016-02-28, 03:42 AM
إستنزاف تاريخ الشعوب وحضارتهم


لم يكن بامكان دولة أو دول أن تزيل دولة ما على من على الخارطة إلا باتباع ثلاث خطوات:
_ صناعة أحداث تشغل شعبها لعقود من الزمن ومن ثم العودة لنقطة الصفر.

_ إفراغ مؤسسات الدولة تدريجيا وعلى رأسها القضاء والأمن ومن ثم وضع حلول سطحية مؤقتة لمشكلاتها بعيدا عن جوهر الأزمة ليتسنى سرقة رجالها بعد تغيير أفكارهم عن المبادئ الوطنية.

_خلق عدة تيارات سياسية مبنية على الآيدلوجية والمناطقية والقبلية ومن ثم تهميش القواسم المشتركة وتضخيم أبسط الخلافات بين أبناء شعبها.

اليمن والجنوب العربي وسوريا والعراق وليبيا والصومال ولبنان تعد أهم الدول التي تواجه خطر استنزاف تاريخهم وحضارتهم، وبكل تأكيد فان ضعفاء النفوس من أبناء تلك الدول كانوا في مقدمة مستقبلي ذلك المخطط الذي وجد بهم بوابة لاتوصد في وجه اعداء أوطانهم، أكتفي بذكر نموذج وآحد حديث العهد في أعمار الدول لعل وعسى يستفد من أراد الاستفادة منه: اقرأوا سبب زوال هوية ونظام الحكم في الأحواز العربية التي التهمتها إيران دون وجه حق.


ان ماعجز عنه المغكرين والساسة في ابعاد ذلك الخطر على دولهم من خلال إصرارهم على البقاء كلاعب أساسي في لعبة هدم تاريخ شعوبهم وطمس حضارة دولهم من قبل أعداء الأمة سيفتح المجال أمام أجيال تتسابق للمشاركة بقوة في تلك اللعبة الغير اخلاقية والغير إنسانية على حد سواء، وبكل تأكيد سيكون من حقهم الإصرار على البقاء من ظمن تشكيلة يسعى الملايين من بني جلدتهم الإنضمام لها! أليس هناك من يروج بأن غنائم الحرب هي غنائم الحرية؟!!

بعيدا عن الشمولية والأممية سأخص هنا الجنوب العربي الذي كان إتحاد إمارات الجنوب والذي أصبح جمهورية اليمن الشعبية ومن ثم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، دولة تم ازالتها بحكمة واقتدار من قبل اعداء هذه الدولة التي ما أن تلبثت أن تقف على قدميها إلا ويأتي دور اللاعبون من أبنائها ضد وطنهم لتبدأ عملية استنزاف تاريخ وحضارة هويتهم، كل قوم يحاربون أسلافهم، كل جيل يرفض التعاطي مع إحتياجات الجيل القادم الذي سينظر لأسلافه بأنهم سبب تأخرهم علميا واقتصاديا عن اللحاق بركب التطور والنمو الإقليمي والعالمي من حولهم، عقود من جهود الأجداد تمت إزالتها بجرة قلم من اللاعبين المتحمسين، وبجرة قلم سنكلف الأجيال القادمة عقود من أعمارهم يبحثون عن اسم وطنهم الذي جرجرته أقلام متشبعة بحبر لايمت لوطنهم بأي صلة !! ألم ينادي شعب الجنوب بالوحدة 30 عاما ومثلها يطالب بالانفصال ؟ لماذا لانقف مع أنفسنا أمام عقارب ساعة تاريخ الأمم والشعوب التي تسير ببطئ كلما أحسن التمعن فيما يحمي حاضره ويصون مستقبله؟ لماذا يصر شعب الجنوب أن معنى الصعب هو المستحيل؟

أعتقد أن شعب الجنوب يستطيع أن يؤخر تسلل خطر استنزاف تاريخهم وحضارتهم إذا ما أراد أن يحقق أهدافة المشروعة دينيا ودنيويا، وذلك من خلال تنمية القواسم المشتركة فيما بينهم والنأي بأنفسهم عن صغائر الامور كمرحلة أولى ملزمة على صغيرهم وكبيرهم حتى لا يكونوا جزء من تشكيلة تلك اللعبة الخبيثة دون علمهم كما هو حال أسلاف أسلافهم، يجب على شعب الجنوب الذي يطمح الى مستقبل واعد وغدا مشرق في ظل دولة مسلمة عربية مستقلة تتعايش مع الجميع من منطق الند وليس التبعية، أن يسعى جاهدا الى إعادة بناء مؤسسات دولته رغما عن أنف المعارضين له، وأن يدرك خطورة ءن يكون ضحية لتلك الحلول الترفيعية التي لاتلامس جوهر قضيته، وأن يعمل على رأب الصدع بين الفرقاء حتى يصبحوا شركاء في الداخل والخارج ليفتحوا بذلك أفق وآسع أمام الأجيال القادمة للإنضمام لصفوف الدفاع عن الوطن والعمل على خدمته ومواصلة الانتصارات ومن ثم تسليم الراية لمن سيخلفهم، وأن يجيد التعامل والتعاطي مع ما تروج له وسائل الإعلام التابعة لأعضاء فريق اللعبة الخبيثة، فلا قبائل شبوة متعاطفين مع عفاش والحوثي ولا علما ومثقفو حضرموت يهادنون القاعدة ولا قادة وكوادر أبين مستسلمون لأنصار الشريعة ولا رجال وتجار يافع الأوفياء يكنزون المال والسلاح ولا شباب المقاومة الشرفاء في المنصورة وخور مكسر بلاطجة ولا أبناء لحج البواسل يساومون بوظائف مقابل نضالهم ولا أسود الضالع وردفان يتسابقون على المناصب،،، بالمختصر المفيد: اذا أردتم حماية أنفسكم وتاريخكم وهويتكم من الخطر الذي يستهدفكم ... عليكم باستبدال العاطفة السطحية بالحكمة العميقة.



المستشار: غسان محسن العمودي
[/radioadenfm.net/Post.aspx?id=7868

علي المفلحي
2016-02-28, 03:43 AM
🔴شبوة | عزان

يحدث الان :

⬅ اشتباكات عنيفة وتبادل قصف مدفعي بالدبابات بين قبائل ال باعوضة ولقموش والسليمان من جهة وعناصر تنظيم القاعدة من جهة اخرى في مدينة عزان مفرق الحوطه .

علي المفلحي
2016-02-28, 03:44 AM
✴ رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يوجه كلمة لطلاب الجامعة وذلك في لقاء خاص مع شبكة الشحر اون لاين

*************************
خاص للشحر اون لاين

في الوقت تستعد جامعة حضرموت الى فتح أبوابها يوم غداً بإذن الله

أجرت شبكة الشحر اون لاين لقاء قصير مع الشاب سالم احمد المشجري رئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت والذي توجهه بكلمة الى طلاب الجامعة الذين يستعدون لإنطلاق عامهم الجديد إبتداءً من يوم غداً الأحد جاء فية :::

بداية أهني الطلاب ببداية العام الجامعي فمع بداية العام الجامعي الجديد 2015-2016 ادعو زملائي الطلاب والطالبات الى الجد والاجتهاد وبذل أقصى جهد في التحصيل العلمي كما ادعوهم الى التحلي بالصبر والحرص على حضور كل المحاضرات لتعويض مافاتهم كما ادعوا الجميع من قيادة جامعة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين وكل أبناء المجتمع الى المساهمة والمساعدة وتذليل كل الصعاب ان وجدت لكي يتم إنجاح العام الجامعي
اتمنى كل التوفيق والنجاح للجميع

__________________________

قناة الشحر اون لاين بالتليجرام

https://t.co/UVKOnibwHR

✴ شبكة الشحر اون لاين ✴

علي المفلحي
2016-02-28, 03:44 AM
✴ بحاح يوجه السلطة المحلية في المهرة بإخضاع المنافذ الحدودية لسلطة الدولة

************************
الشحر اون لاين / عدن الغد
===================


وجه نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح السلطة المحلية بمحافظة المهرة بإخضاع جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظة لسلطة الدولة.

وأكد في توجيهه أنه لا يحق لأي جهة أن تقوم مقام الدولة في هذا الشأن .

ونص التوجيه بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على أن يتم الرفع لمجلس الوزراء بكافة الإجراءات خلال مدة أسبوعين والتنسيق مع كافة الجهات الأمنية والعسكرية كلا بحسب اختصاصه لتنفيذ التوجيهات

__________________________

قناة الشحر اون لاين بالتليجرام

https://t.co/UVKOnibwHR

✴ شبكة الشحر اون لاين ✴

علي المفلحي
2016-02-28, 03:45 AM
عاااااااااااجل


القاعده بعزان تطلق النار على سته شباب من ال باعوضه يستقلون سياره وذلك لتحرشهم بنقطه الحوطه التابعه للقاعده
وحالتهم الان خطره ولم يستطيعو نقلهم الى عزان ونقلوهم الى حبان

الشباب هم
1/سعيد مهدي لثيلم
2/عباس سعيد لثيلم
3/مجاهد عبدالسلام لثيلم
4/عبدالله الصوملي
5/سعيد عبدالله الهميس
6/مدين احمد الهميس

وقع هذا الحادث قبل ساعات قليله

علي المفلحي
2016-02-28, 03:46 AM
عااااجل:
ذمار:
62 مجند من
ابناء الجنوب تم استبدالهم ...
افاد مجندون من ابناء الجنوب بان قائد القوات الخاصه فرع ذمار قد استبدلهم بجنود شماليين حيث افادوا بانهم تفاجئوا بهذا التصرف الغير اخلاقي والهمجي من قبل القائد محمد الحاجب الذي خاطبهم لقد جندنا بدلا عنكم وعليكم مغادرة المعسكر فورآ قبل ان نتخذ اجراءت صارمه بحقكم ...
ِقناة الواقع برس الاخباريه.
للاشتراك مجانا اضغط عاى الرابط التالي:☑️☑️ ⓣelegram.me/AlwakaBressNews .امن الجنوب مسؤولية الجميع

علي المفلحي
2016-02-28, 04:04 AM
....مناشدة.....
يناشد الشيخ محسن محمد احمد الجرنت جبل بن عواس الازارق .شقيق الاسير ...المعتقل الجريح في سجون الحوثيين في صنعاء.علي محمد احمد البيشي....كافة قيادات الجنوب بالسعي لاخراج الاسير حيث اشترط الحوثيون اخراج اسير لهم في الضالع مقابل الافراج عنه ...لذا نرجوا من الجميع التفاعل مع الاسير البطل الذي اسر في جبهة كرش بعد ان اصيب هناك...علما ان الاسير حالته الصحية متدهورة....
وهذا اقل واجب نقوم به تجاه الاسير واسرته المكونة من اكثر من عشرين نسمة..........
الرجاء من الجميع النشر في جميع القروبات وايصالها الى قيادات المقاومة والوجهاء والمنظمات الحقوقية والانسانية
والنشر في الصحف والمواقع الاخبارية
لانقاذ حياته....
والله ولي التوفيق

علي المفلحي
2016-02-28, 04:09 AM
. هام وخطير ارجو التنويه اليه

ظاهرة خطيرة في المنصورة لم يتطرق لها احد منذ شهرين تتواجد في المنصورة باصات دباب سعة سبعة ركاب باليمني أو خمسة ركاب بالعالمي هذة الباصات جديدة بدون ارقام تشتغل خط الشيخ المنصورة الشعب ولايدخلو با اتجاة طريق الجسر خوفا من انكشاف امرهم سائقين الباصات قدمو من تعز واعمارهم من 30 ال 40 سنة يقال انهم كانو يعملون في الأمن المركزي في عدن وأللة اعلم بس الموكد انهم شماليين وهذة الباصات تم شرائها من معارض في عدن يعني الجماعة اتو من تعز ومعاهم مبالغ مالية لغرض شرا الباصات وهن بكثرة نرجو اعطاءهذة الظاهرة اهمية والعمل للابلاغ عنهم ادارة الامن للتاكد منهم اللهم اني بلغت فاشهد

علي المفلحي
2016-02-28, 04:10 AM
🔴العثور على جثث بشرية داخل معسكر الدفاع الجوي بعدن


27 فبراير, 2016 06:58:16 ص
عدن تايم / خاص :


قالت مصادر محلية أنه تم العثور على ثلاث جثث في معسكر الدفاع الجوي الواقع في منطقة بئر فضل بمحافظة عدن أمس الجمعة .

وأفادت المصادر أنه جرى تحري الموقع واجراء التحقيقات اللازمة وجمع الاستدلالات للوصول الى معرفة هوية الجثث واسباب رميها في معسكر الدفاع الجوي .


اقرأ المزيد :
http://aden-time.info/Mobdet.aspx?contid=5493

علي المفلحي
2016-02-28, 04:11 AM
ثوره بدون قياده واحده لعب في مرمى واحد كل الاجوال تسجل عليك .طلائع الجنوب من يحاول يحاربها بدون وعي وعن طريق الجهل يعلم انه يحارب نفسه بنفسه والطلائع ستواصل طريقها من اجل مراجعىة المجانين الذي يلعبوا ومايشفوا مرمى العدو اين يكون تلك هي طلائع الايدي الجنوبيه البيضاء .عاشت وعاش رئيسها صلاح حيدره الردفاني

علي المفلحي
2016-02-28, 04:13 AM
وين المقاومة وشباب الحراك الذي ازعجتونا بهم
اين الشرعية والوية حزم سلمان وقوات التحالف
وين المنطقة الرابعة والويتها وقائد اليافعي الذي قامت الدنيا ولم تقعد لما قالوا عن اعتقاله
اين شلال وقوات الامن والحماية الامنية وسيارات الدوريات االاماراتية
اين حسين عرب ووزارة الداخلية
اين قبائل يافع والضالع الذي ازعجونا في مهرجانات العوافي
اين اللجان الشعبية حق عبداللطيف السيد
كل هذه التشكيلات العسكرية والامنية والقبلية والمدنية لم تستطيع ان تأمن شارع واحد لا يتعدى طوله كيلو متر واحد وهو شارع التسعين والقبض على قاتل واحد ممن ينتشرون في ويسرحون ويمرحون ويوزعون الموت بالجملة والتجزئة
كيف لكل هؤلاء ان العاجزين عن ضبط الامن بهذه الرقعة البسيطة من المنصورة ان يحموا عدن ويحققوا طموح شعب في بناء دولته وحمايتها

علي المفلحي
2016-02-28, 04:13 AM
عاجل قبل لحضات
ابطال المقاومه تشن هجوم علا نقطت الشعبه المتواجده في المتنه بيحان
نشكر كل رجال وابطال المقاومه 👍🏻

علي المفلحي
2016-02-28, 04:14 AM
ربيع قرطبه والدوله العامريه الناصر محمد ابن ابي عامر وبعد ان اقام. الدوله العامريه وتلك الانتصارات والفتوحات التي لم يسبقه اليه بها احد فوق الخمسين غزوه لم يخسر واحده منها فبعد موته تساقط حكم الدوله العامريه واتت بعده مايسمى ملوك. الطوائف كل طائفه نصبة لها ملك فكانت البدايه لسقوط الاندلس
هكذا حال الجنوب بعد التحرير كل جماعه نصبة لها قائد فتصارع القاده واخذتهم نشوة القياده والفيد،فضاع الجنوب حتى اصبح في مهب الريح

علي المفلحي
2016-02-28, 04:15 AM
🌋عاجل صدى بيحان🌋

الآن تم الاستيلاء على النقطه والخسارة لا تعوض انتقل آلئ رحمت الله علوي المنصوري رحمت الله عليه
نقدم عزانا لقبائل ال العريف

علي المفلحي
2016-02-28, 04:16 AM
عاجل : انفجار عنيف يهز مديرية دار سعد بعدن

الأمناء نت / خاص :

قال شهود عيان لـ"الأمناء نت" بأن انفجارا عنيفا هز قبل دقائق من الان مديرية دار سعد بمحافظة عدن أعقبه إطلاق نار كثيف .
إقرأ المزيد على الرابط http://m.al-omanaa.net/news32151.html

علي المفلحي
2016-02-28, 04:17 AM
الان سماع اطلاق رصاصات متوسطه من اتجاه جولة السفينه مع سماع تبادل اطلاف الي حد يعرفنا ايش السبب

علي المفلحي
2016-02-28, 04:18 AM
الشهيد ابن الشهيد البطل علي احمد محمد ناصر (علي الرجال)
من. اين ابد الكلام
ومن اين اتحدث
وعن من اكتب انها عن شخصيه
بارزه التي شهدت لها ساحات القتال وساحات النضال
ساحات الشرف والعزه والكرامه
في سبيل الحريه في النضال والكفاح المسلح
لقد بدا مسيرته النضاليه الهادفه في تحرير واستقلال الجنوب العربي
من. يد الاحتلال اليمني
في بداية بزوغ. فجر الحريه في بداية 2007
وهذا. الصنديد يقارع ويصارع هذا المحتل البغيض
في معارك شرسه يخوضها
في حياته ، سواء من المعارك الكبرى أو المناوشات الطفيفة، مما جعل منه واحدًا من خيرة القادة حيث كان يستخدم الخطط الغير التقليدية وينتبه لتضاريس المنطقة ويوجه ضربات نفسيه للعدو.
حتئ رفع. اسمه في قائمة المطلوبين للاحتلال اليمني. لكنه لا يلقي لهم بالاً
وفي بداية معركة مليشيا الحوثي
في الضالع
وهذا البطل يخرج بسلاحه يجول ويزول. في الضالع بين انين الرصاص
في معارك كر وفر
التي لاتفار. ق عيني. هذ. البطل
طوال النهاراشتباكات
وفي المساء كنا في مدينة الضالع نجتمع ونقول. متئ علي. الرجال يبداء. الاشتباكات.
الذي كان يطلع بتلك السياره القديمه وفوقها سلاح الدوشكا التي كان لا احد يمتلكه وان امتلكوه البعض. خبوه وهذا يطلع بسلاحه ونفسه وسياراته التي كل ابناء الضالع يعرفها التي كنا نراها اشبه بلمدرعه الاماراتيه
الئ طريق جحاف ويتحصن ويبداء
باسقاط رصاصاته علئ الغزاه المعتدين الئ موقع المظلوم ولواء عبود
حتئ ترد كل المواقع ترد بدبابه والمدفع والمضادات ونحن. ننظر امام اعيننا ونقول خلاص توفي البطل
وحتئ فتره وجيزه ثم يرد. عليهم ونقول الحمدلله عل سلامته ونحنوا. غير مصدقين انه سوف. ينجوا من ذلك الضرب العنيف وهكذا مازال يصارعهم ويقارعهم بكل مايملك
وبتلك السياره من نوع شاص 87
حتئ. اتت الدبابه. الئ زبيد تلك الدبابه دبابة الحريه
إلا. وهذ البطل يصعد عليها
ويبدا بتلقينهم. دروساً
ف والله. انه. كان يتصلي وهو في زبيد ويقول لي. اصعد من عل البيت نحن سوف نضرب الئ موقع الخزان ونت انظر اين يختباون الروافض
وفي ذلك اليوم اكثر من ثلا ث ضربات
واحده دمرت السلاح الذي فوق الموقع امام عيني
ومازال.يقاتل ويصارع هذا المحتل البغيض
حتئ استشهد داخل احدئ المواقع الخطيره المشؤومه في تاريخ الضالع
موقع المظلوم (الظالم)

وهو يسقط بيد هذ البطل للمره الثانيه عل التوالي المره الاولئ في عهد ضبعان والمره الاخرئ في تواجد الروافض في المدينه
وهو يكبر حتئ ظهر احدئ قناصة الروافض وارداه شهيداً باذن الله
هو ومن معه من الابطال
حتئ وانه لا احد يستطيع سحب جثثهم الطاهره حتئ اليوم التالي
لانهم استشهدوا وهم في معركة كر داخل خنادق الروافض
ليسقطوا شهداً باذن الله وهم مدافعون عن دينهم اولاً ثم عن وطننا الغالي
رحمك الله واسكنك فسيح جناته
فوالله. فارقونا والعين. تدمع علئ فراقهم ولكن مشيئة الله وقدره شات لهم بان يموتوا شهداء باذن الله
(وهذه نبذه صغيره اردت ان اكتبها عن هذالبطل
التي لا تتجاوز جزء من بطولاته)

كتب 00ابو. البراء 00

علي المفلحي
2016-02-28, 04:20 AM
الحل موجود للجرحى ان شاء الله ستسركم اخبار الايام القادمة امنحوا الزبيدي فتره كافيه لحل كل تلك الاشكاليات لقد اعاد الامل للمستشفيات المغلقة الجمهورية و22مايو والصداقه وهذا الاسبوع مستشفى باصهيب وكلفنا بعمل خطة متكامله لعلاج الجرحى وهو سيعمل بكل جهوده لتوفير المخصصات لتلك الخطة وسيطلب الدعم من المنظمات الدوليه للمساعده في تنفيذ الخطة وقد وقع عليها هذا المساء والجرحى تم حصرهم ومن الاسبوع الواجي سيقابلون الاطباء لعمل الاجراءات العمليه لعلاجهم بعد ان تم الكشف عليهم من قبل اللبعثه الطبيه الهنديه وعملنا لهم الاشعات العادية والمقطعية والرنيين ونحن الان بصدد التنفيذ للخطه فقط
وشكرا
اخيكم د.صالح الحكم
مستشار محافظ عدن للشوون الصحية والانسانيه

علي المفلحي
2016-02-28, 04:20 AM
خاص / اسامة العمودي

استطاعت المقاومة الجنوبية من التقدم في جبهة البركاني كرش حيث كانت بقيادة العقيد علي محيمد وكذالك عدد من الضباط ممثلة بلعقيد علي صلاح رائيس العمليات حيث تقدمت المقاومة الجنوبية مصحوبة بلعربات والذبابات الئ منطقة الحويمي حيث الحقت بمليشيات صالح و الحوثي العديد من الخسائر في العتاد و الارواح

علي المفلحي
2016-02-28, 04:22 AM
الهيئة الادارية والمجلس المحلي مديرية المفلحي تبارك وتؤيد تعيين الأخ عمار الحمدني مديرا عام للمديرية ...
تتقدم الهيئة الادارية وأعضاء المجالس المحلية م المفلحي بأحر التهاني والتبريكات للاخ عمار الحمدني بمناسبة تزكيتة لشغل منصب مدير عام المديرية ... وطالب الأعضاء الأخ المحافظ الدكتور ناصر الخبجي والأستاذ عوض بن عوض الأمين العام بسرعة إصدار القرار وتشكيل لجنة للاستلام والتسليم ليتمكن المدير المقاوم ورئيس الحراك بمديرية المفلحي من البدء بممارسة مهامة وأكدوا بان هذا التعيين هو انتصار للمقاومة والحراك ولكل الشرفاء من ابناء المديرية واختتم البيان بان اعضاء الهيئة الادارية وأعضاء المجلس المحلي سيقفون مع المدير الجديد وسيعملون معا لإصلاح الاوضاع ومحاربة الفساد والفاسدين وبما يخدم مصالح المديرية .
عنهم
مطيع عبادل
امين عام المجلس المحلي مديرية المفلحي

علي المفلحي
2016-02-28, 11:01 AM
خاص / اسامة العمودي

استطاعت المقاومة الجنوبية من التقدم في جبهة البركاني كرش حيث كانت بقيادة العقيد علي محيمد وكذالك عدد من الضباط ممثلة بلعقيد علي صلاح رائيس العمليات حيث تقدمت المقاومة الجنوبية مصحوبة بلعربات والذبابات الئ منطقة الحويمي حيث الحقت بمليشيات صالح و الحوثي العديد من الخسائر في العتاد و الارواح

علي المفلحي
2016-02-28, 11:02 AM
💎 جوهرة اليوم 💎👇🏻
لتخصص الوحيد
الذي لن تجده يدرّس*
في جامعات الدنيا*
هو "الأخــــــــــــلاق"
قد ينجح فيه عامل النظافة*
ويرسب فيه الدكتور*!!!👌🏻
*اللهم حسن أخلاقنا .. وجملنا بها.

علي المفلحي
2016-02-28, 11:09 AM
✨💎نسمه صباحيه💎✨

كل شيء حولنا يرحل ويغيب إلا الخير يظل مغروسا فى النفوس.. هنيئاً لمن يزرع الخير فى كل طريق.. وهنيئا لمن أهدى العابرين فى حياته أريجاً من شذاه.. اجعل من يراك، يدعو لمن رباك فنقاء القلب ليس غباء! إنما فطرة يميّز اللهُ بها من أحب..

💎صباحكم كله خير💎

علي المفلحي
2016-02-28, 11:09 AM
🌸ﻻ شًُئ يَسِآوٌيًَ آلَعٌُآَفُيَہَ فُيًَ هُّذِهًّ الًَدٍنٍِيَآَ فُمًْنًِ يًَدٍرُکَْہآ فُ لًَيَحًَمًدٍُ آللَہَ.

🌺آلَلَهّمً بًآرکْ لَنِآ فُيَ صّحًتٌنِآ ،وٌعٌمًرنِآ ،وٌذِريَآتٌنِآ ،وٌمًآلَنِآ ،
وٌزٍدٍنِآ يَآربً إيَمًآنِآ وٌيَقُيَنِآ ، وٌبًرآ وٌآحًسِآنِآ بًوٌآلَدٍيَنِآ ،
🌸آلَلَهّمً آغُفُرلَنِآ ، وٌآرحًمًنِآ ، وٌآغُفُر لَوٌآلَدٍيَنِآ وٌلَلَمًسِلَمًيَنِ آلَأحًيَآء مًنِهّمً وٌآلَأمًوٌآتٌ .

صٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٌٍٍّّـٌٍّـٌٍّـٌٍّبـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌ ٍّـاٌٍّح ّالٌٍـٌٍّـٌٍّـٌٌٍٍّّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌٍّـٌ ٍّـٌٍّـوردٌّ🌹ّ

علي المفلحي
2016-02-28, 11:12 AM
🔎أشراقة صباحية 🔎

📚اللهم في هذآ الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا

📚اللهم قلوبنا بين يديك فـ ارزقها الثبات والراحه وأجعل لنا في دروب التعب خير.. وازرع لنا في گل خطوة سعادة

📚اللهم أرح ،، ثم هون ،، ثم أشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت

📚صباحكم سعادة من رب كريم إن طلبته أكرمك... وإن عصيته أمهلك... وإن إستغفرته غفر لك ...

🌹صباح الامل بالله والتوكل عليه🌹