المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب اليوميه من استكمال التحرير وتثبيت الامن واعادة الاعمار وتاسيس الدوله


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7

علي المفلحي
2015-09-02, 04:32 AM
الجنوب اليوميه من استكمال التحرير وتثبيت الامن واعادة الاعمار وتاسيس الدوله
لاشك ان الجميع يدرك خطورة المرحله والتامر الذي تخطط لهو قوى الشر من رموز الاحتلال وازلامه ومحاولة سرقة النصر والالتفاف عليه
عبر حزب الاصلاح الذي يحاول السيطره علي كل مفاصل
الدوله الجنوبيه واجهاض المشروع التحرري الجنوبي
من خلال زعزعة الامن ونشر الفوضه والالتفاف واختراق التسجيل والزج
بالشماليين ببطائق جنوبيه مزوره والسيطره على النقاط لتمرير الشمالييين
العسكر الي عدن
وهذا يتطلب من الجنوبيون رص الصفوف واليقضه والحذر وتوجيه سهامهم الى العدو
مطلوب نقل الاخبار والاحداث والتغطيات لكل مايدور في جنوبنا الحبيب
الى هذه الصفحه لكي يتسنى لكل رواد المنتدى والمهتمين بالشان الجنوبي المتابعه اول باول لنبض وايقاع الشارع الجنوبي والارض الجنوبيه
وهذه مسئولية كل عضو في المنتدى
ولكم خالص شكرنا

علي المفلحي
2015-09-02, 05:16 AM
🚫 تعميم هام 🚫

بعد حوادث الاغتيالات الاخيره في العاصمة عدن والتي راح ضحيتها ثلة من ابناء الجنوب الشرفاء تعتبر اي دراجة نارية تتحرك في عدن منذ يومنا هذا الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 هدف لنيران المقاومه والمواطنين .

نرجوا التعميم لما فيه المصلحة العامه للوطن والمواطنين ⛔

علي المفلحي
2015-09-02, 05:19 AM
| الــرياض | المركـز الإعلامـــي للمقاومــة الجنوبيـة

فـي حـوار هاتفـي مـع "*صـوت المقاومـة "**اللـواء ركـن سيـف الضالعـي:

-المقاومـة ستدمـج مـع الجنوبييـن المنقطعيـن والمسرحيـن قسـراً

-حافظـوا علـى النصـر والتفّـوا حـول قيـادة المقاومـة الجنوبيـة, واستعـادة دولتـنا لا رجعـة عنـه

-القائـد عيـدروس الضالعـي رمـز للمقاومـة ومستقبلـه كبيـر وعلـى الجنوبييـن دعمـه والالتفـاف حولـه

-علـى الجنوبييـن ان يحرسـوا النصـر العظيـم الـذي تحقـق بالتضحيـات الجسـام

-ابناء الجنوب عليهم اليـوم ان يفهمـوا المستجـدات والمتغيـرات وان يتعاملـوا مـع معطيـات المرحلـة بإيجابيـة.

★حـاوره : علـي محمـود

←يُعد اللواء الركن سيف صالح محسن الضالعي من أبرز القيادات العسكرية الجنوبية التي شاركت على الأرض بفاعلية في قيادة تحرير الجنوب وبالأخص العاصمة عدن، وبتمثيل أبطال الجنوب في غرفة عمليات التحالف بالعاصمة السعودية الرياض، "صوت المقاومة" أجرت معه اتصالا هاتفيا وخرجت معه بهذا الحوار:

*- سيـادة اللـواء ما رأيـكم فيما سمـي بقـرار دمج المقاومة ؟

- قرار دمج المقاومة في الجيش قراراً صائباً وهذا القرار يأتي انتصاراً للمقاومة الباسلة،فمن صنعوا النصر وطردوا الميليشيات هم من سيكونون حماة الوطن وهو ليس كما يدعي البعض*طمس دور المقاومة الجنوبية بل العكس قرار الدمج هو عسكرة المقاومة وتوحيدها وتوزيع المهام بين القيادات المتعددة .

*- **البعض يفهم أن الدمج يعني*سيعيد التواجد الشمالي العسكري في الجنوب تحت اسم الشرعية؟

- الذي يتوهم بأن الجيش القديم سيعود الى الجنوب هو مخطئ الجيش السابق جيش عائلي مناطقي خان الوطن ودمره ولا أحد يثق به*مطلقاً..الجيش الذي ستدمج معه المقاومة هم أبآئكم *واخوانكم من الجنوبيين*المنقطعين والمسرحين قسراً والمظلومين الذين همشوا وسرحوا ظلماً من اعمالهم.

*- *بعض القادة المحسوبين على الشرعية من ابناء الشمال قالوا لولا المقاومة الشعبية*في المحافظات *الشمالية لما نجحت المقاومة في الجنوب..ما تعليقكم على ذلك؟

- *اقول لمن يقول هذا الكلام أين كنتم عندما كانت الارتال العسكرية تمر في مناطقكم في ذمار*وإب..؟!!
وأين كانت هذه المقاومة عندما دشن الحوثي وعفاش الحرب على الجنوب..؟!! لماذا لم نسمع لكم صوت حينها..؟!!*

*- برايكم هل سيستمر الدعم الخليجي للمقاومة الجنوبية في المستقبل كما هو حاصل الآن؟

- دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات مشكورة دعمت بكل ما تستطيع وهم يستمرون بدعمنا*ومساعدتنا في المستقبل وسيدعموننا لأجل إعادة الأعمار*ولأجل بناء الدولة وحفظ الامن*وهم مشكورين لم يقصروا معنا.

*- *هل غيرت دول الخليج من مواقفها بالنسبة للجنوب؟

- *دول الخليج تدعم الحكومة الشرعية والمقاومة بكل ما تستطيع وعلى الجنوبيين أن يفهموا المستجدات والمتغيرات وأن يتعاملوا مع معطيات*المرحلة بإيجابية وأن يفهموا التغيرات أما بالنسبة لهدفنا*الأسمى*في إستعادة دولتنا فلا رجعة عنه ونحن من سيحدد مصيرنا على الأرض.

*- *كيف تقيمون اداء المقاومة الجنوبية الى الآن؟ *

- *قيادات *المقاومة الجنوبية كانوا عند مستوى المسؤولية*بالرغم أن معظمهم قيادات شابة ونحن ندعمهم ونقف الى جانبهم فهم*أملنا والقائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الضالعي هو شاب ناضج وناجح وهو رمز للمقاومة ومستقبله كبير وعليكم دعمه والالتفاف حوله .

*- نسمع هذه الأيام نداءآت من جرحى المقاومة سواءً في الداخل أو الذين يتواجدون في الخارج البعض يشتكي الاهمال..ما ردكم على ذلك؟

- **شهداءنا وجرحانا هم صفوة أمتنا ولن نخذلهم ولن ننساهم ما حيينا،لكن أنت تعرف أن المشكلة في عدم وجود دولة فهيكلة الدولة*تم القضاء عليها*من قبل الانقلابين،فلا مؤسسات ولا سفارات وهذا هوالسبب في حدوث لخبطة في المعاملات،فأنتم تعرفون إننا*بدانا باستعادة*الدولة المدمرة عندما استعدنا الضالع*وعدن والحمد لله ستعود الأمور والامن وكل المشاكل ستحل *بعودة الدولة.

*- **ما هي الرسالة التي توجهونها الى المقاومة وجماهير الشعب الجنوبي*في الضالع والجنوب عامة ؟

- اقول : لأبنائي واخواني أبناء الضالع أحرسوا النصر الذي*صنعتموه فأنتم بوابة الجنوب توحدوا تكاتفوا احذروا لصوص الثورات..احذروا مخابرات عفاش *انتبهوا فالمخلوع كان همه*أن يدمر الضالع وكان يقول لجنوده جيبوا لي*الضالع حجر حجر وأنا ممن قلت له*في وجهه*الضالع عصيه عليك طالما فيها رجال أوفياء.
اما رسالتي للجنوبيين عامةً أقول لهم المرحلة القادمة*صعبة،فعليكم اليقظة والانتباه أحرسوا النصر العظيم الذي تحقق بتضحيات جسام..أيامكم والاختلاف تنازلوا لبعضكم والتفوا حول القيادة وكونوا جسد واحد لأجل ان نتجاوز الاخطار*واقول لكم أعلموا أن الأعداء سيلقون بكل أوراقهم ورهاناتهم الخاسرة من أجل شق صفكم فانتبهوا..!

#السهم_الذهبي_المقاومة_الجنوبية_

علي المفلحي
2015-09-02, 05:20 AM
هام هام

اسمع مايقال عن المقاومة الجنوبية من الأمريكان
..........

قال الجنرال امريكي في الينتاجون ديفيد برون

دعمنا نحن والعالم حكومة العراق وجيشة وبشمركة شمالة ومليشياتة ودعم ايراني ايضاً وبكل انواع الاسلحة وبعشرات الالاف من الطلعات مسنودة بحاملات الطايرات فلم يستطيعوا انجاز اي نصر لسنوات بينما المقاومة الجنوبية تلقت خمس هذا الدعم وحررت اراضيها وهزمت عشرات الالوية للجيش اليمني .
ثم اسرد قائلاً السلاح لا يكفي لحسم المعارك ان لم يصاحبها الشجاعة والارادة والقضية .
ثم قال كيف لمقاتل يصنع حذاء عسكري من مخلفات عبوات الماء البلاستيكية ومقاتل اخر لدية رجل خشبية واخر يعود للقتال بعد اصابتة وشاب بلا سلاح ينتظر متى يسقط رفيفة ليأخذ سلاحة ويقاتل كيف تواجة هؤلاء وتهزمهم لقد كانوا مصدر الالهام لشعب الجنوب وصورهم بهذا الشكل امدتهم بطاقة وصبر وتحمل اقوى من الحبوب المنبهة التي تعطى للجيوش .
وفي الاخير قال ان الملاحم التي صنعها الجنوبيين ستخلد في التاريخ وانصح حكومات الغرب تدريسها للاجيال .

وانهى حديثة قائلاً حرب ال 2015 ستخلق جيل جديد في الجنوب لديه حب للوطن ولتضحيات من ضحوا لاجلة وسيتوجهون نحو التعليم والبناء وترك القات والكسل .
ديفيد بروان .
ترجمة المركز الثقافي للابحاث والدرسات
انشروها ليتعلمها اطفالنا وشبابنا .

علي المفلحي
2015-09-02, 05:25 AM
احداث الساعه ...

المقاومة في عدن ألقت القبض على 20 شخصا من الخلايا النائمه حاولوا التسلل إلى معسكر ” بدر ” و اعترفوا بعلمهم بوجود مخزن أسلحه مخبأ داخل المعسكر.

وتمكن مسلحون مجهولون من اغتيال أحد قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية بعد يوم من اغتيال شخصيتين بارزتين أحدهما قيادي أمني والآخر قيادي في المقاومة الجنوبية...
وفي الضالع هجوم مباغت للحوثي والمخلوع بقوه قوامها ست دبابات وعربا وعشرات الاطقم العسكريه على اطراف مدينة قعطبة حيث تدور اشتباكات الان في منطقة الخزان في محاولة للمقاومه من منع دخولهم الضالع ..
👌🏾✌🏼

علي المفلحي
2015-09-02, 05:28 AM
اغتيال القيادي الجنوبي رشيد خالد سيف واصابه شخص جانب فندق القصر بالمنصوره قبل ساعه من الان من قبل شخصين بدراجه ناريه ولم يتعرف عليهم لحد الان شباب المنصوره يعملو على البحث عنهم في الحواري المجاوره للفندق.

علي المفلحي
2015-09-02, 05:29 AM
جولة كالتكس دراجه ناريه على متنها ثلاثه اشخاص اطلقوا النار على سيارة هونداي بيضاء وصادف الحادث مرور سيارة المقاومه الجنوبيه حيث قام المقاومين باطلاق النار على الدراجه واردت اصحاب الدراجه قتلا وحتى هذة اللحظه لم يتعرف على هويتهم

علي المفلحي
2015-09-02, 05:32 AM
الذي حاصل الان حرب شماليه شامله اتفقو فيها المختلفين على عدم السماح للجنوبيون بالوصول الى هدفهم
وحرك علي محسن انصار الشريعه وحرك عفاش القاعده وحرك الحوثي الخلايا النايمه وكلهم دعمو الاصلاح بقوه ليكون البديل للمحتل وحارس الحراميه ومصالحهم بالجنوب
والسلام

علي المفلحي
2015-09-02, 05:46 AM
في مقابلتة الأخيرة مع قناة سكاي نيوز عربية حيدر العطاس يقول ما معناه أنه يرى أن الحل المعقول في هذه المرحلة الإنتقالية قد يكون هو وضع خاص و مختلط يكون فية الشمال دولة فيدرالية من عدة أقاليم و الجنوب كذلك دولة فيدرالية على الأرجح من إقليمين ثم يتم عمل إتحاد دولة كونفيدرالية بين دولتي الجنوب و الشمال ،
و ذلك لضرورة التكامل و بقاء نوع من الإنسيابية و التواصل بين الجنوب و الشمال في هذه الفترة الحرجة و لأن الفصل الكامل حاليا قد يكون صعبا جدا و يؤدي إلى مشاكل كثيرة خاصة و أن الوحدة الإندماجية الفاشلة قد استمرت لأكثر من 25 سنة و هي فترة ليست بالقصيرة تشابكت و اختلطت فيها أمور كثيرة في الجهتين !!
و هذا الفكرة هي بالضبط التي نحاول أن توصيلها و شرحها للجميع منذ فترة و الحل المذكور نعتقد أنه هو الأقرب للعقل و المنطق بالنظر إلى النتائج و المستجدات الأخيرة على الأرض ..

علي المفلحي
2015-09-02, 05:48 AM
تنبيه 🔫💣هام.
ابناء الجنوب العربي الحبيب.
نضرا للتطورات الجديده والحوادث
المتكرره بعاصمتنا الحبيبه عدن.
ونضرا لما يحاك ضد الجنوب وشعب الجنوب من مخاطر حقيقيه قد تطال كل ما تحقق على ايدي المقاومه من انتصارات
فإعلمو ابناء الجنوب ان العدو لن ولم يهدى ولا يستكين حتى يقلب الانتصارات الممحققه الى فشل
بارباك الامن وبالتفجير هنا وهنإك
وهذأ ما سيحصل وسيستمر مسلس العنف المخطط له مسبقا والذي يدار من قبل عفاش وامنه المركزي والحرس الجمهوري واذنابه ممن لهم صله وعلاقه بالقاعده وانصار الشريعه
والذي من خلالهم سيجعل الجنوب في خلل امني وفي اضهار ان الجنوب ملاذ للارهاب وبهذأ على ابنا الجنوب الارتقا الى مستوى المسئوليه وقطع الطريق على كل من يتربص بارض الجنوب من شر وهذأ سيكون مهمة كل جنوبي غيور على ارص الجنوب الغأليه وبالتعاوم مع رجأل الامن والجيش سنقطع دابر كل من اراد بالجنوب سو باتباع الطرق والوسائل الاتيه
.
1-كل جنوبي يجب ان يكون رجل امن بالحي والحاره والمدرسه والمجمع وبكل مكا ن

2-يجب على كل جنوبي ان يكون عين ساهره على بيته والحيي واين ما وجد.

3-على كل من يشتبه بإحد دخيل على الحي ان يراقبوه حتى يعرفوا من هوا ومن اين اتى
3-يجب الأبلاغ عن كل من يقوم بتخركات غير عاديه ولا مالوفه

4 عندما تشوف شخص ما امام موقع معين و بشكل غريب عليك الابلاغ او تتواجد في المكان حتى تقطع عليه الطريق من عمل اي شي قد يوذي الناس

5 الابلاغ عن كل مشتبه فيه سوا كان قاعده اواخوان او اي مسمى اخر حتى يكونو تحت عيون الامن

6لاتكن ممن يتعاطف مع هذه الجماعات حتى ما تخسر احد من اهلك بسبب هذأ التعاطف

7كل. رجل اوشبا.او طفل او حرمه .اوبنت. يجب ان يكون رجل امن وتكون عين سأهره على اهلك وناسك ووطنك
واعلم انه لا وظن بدون امن

اخيرا. كن 👀 واذن 👂
لوطنك. حتى تبني وتعمر وتظمن
مستغبل ابنائك والاجيال القادمه

ربنا يحفظ الجنوب واهل الجنوب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
محسن عمر بن عبدا لولي.
الله واكبر. ✌ 🙌✨🙌
وبكل مره اكرر هذه الرساله.

علي المفلحي
2015-09-02, 05:50 AM
لاتستعدوا كل من له اصول شمالية في عدن .. ولا يجوز التعميم !!!

اخواني الجنوبيين :

انتم تدركون ان عدونا يخطط ومن زمان لضرب الجنوب من الداخل فقد هزم بالحرب العسكرية بالمواجهة . .
دون شك انهم ينتقلون لمحاولة ضرب الجنوب من الداخل بالرهان على تفكيك وحدة النسيج الوطني الجنوبي والذي عملوا على ذلك من زمن بعيد ، الا ان الحرب الاخيرة كشفت لهم مدى تماسك الجنوب وعبرت عنه مواقف الكل في التصدي للحرب العدوانية .
وقد اوضحت الكثير من الاشارات والمعلومات التي تكشف توجههم لضرب الجنوب عبر اثارة النعرات المناطقية وبث الشائعات المختلفة . تذكروا ما قاله احد الشيوخ من اب عن خططتهم بعد انسحابهم من عدن وتذكروا ما كتبه محمد المقالح عندما قال لن تنعم عدن بالامن ما دمنا على قيد الحياة .؟؟!

ما نحب طرحه هنا سريعا هو التالي :
1. اعتقد علينا ان نراجع انفسنا فان تعميم الاتهامات التي يوجهها البعض لكل من له اصول شمالية واعني يذلك الساكنيين في عدن منذ زمان، اي ما قبل عام 90م فبعضهم قد انقطعت صلاتهم بقراهم وصاروا عدنيين جنوبيين وهم يعتبرون انفسهم كذالك ، واثبتت الحرب الاخيرة اننا لم نلمس اذاء منهم وبعضهم شاركوا مع ابناءنا في الحرب وطبعا، انا هنا لا اعمم لكن كثير من هولاء فلوبهم ومواقفهم لا تختلف عن الجنوبيين الشرفاء المخلصين لعدن والجنوب ، وقد لاحظنا ان الخلايا النايمة هم من الجدد ما بعد 90 واغلبهم اما مخبرين مع الامن او جنود وضباط بالامن والجيش وما زال كثير منهم في عدن وعاوا اليها . لهذا ان تفهمنا للمرحلة الراهنة وكسب الاخرين للنضال الى جانب المقاومة الجنوبية سوف يسهل نجاح المهام القادمة لاسيما وان من اعنيهم هنأ لديهم الخبرات والمعرفة بالخلايا النايمة اكثر من غيرهم وسوف تتعزز وحدة التماسك الجنوبي .
2. لوحظ انتشار الشائعات التي تتعلق في اثارة المناطقية وتستهدف في احيانا ابرز الوطنيين والمخلصين والذي قدموا اروع الاعمال البطولية والدعم في الحرب ، وهذا يشير إلى ان الطرف الوحيد المستفيد من ذلك هو العدو المهزم عسكريا .
لذا نتمى من الجميع الانتباه لذلك جيدا وعدم السماح لمثل هذا العمل باستخدام كل الوسائل الوقائية .
مع التحية
د. فضل الربيعي

علي المفلحي
2015-09-02, 05:54 AM
اخواني الجنوبيين :
الاخوه اعضاء المقاومه الجنوبيه :
للعلم يوجد في عدن شماليين في الوظائف التاليه :
مدير مكتب ماليه عدن شمالي
مدير بريد عدن شمالي
مدير الجمارك شمالي
مدير الاوقاف ش
مدير الضرائب ش
مدير الامن القومي ش
مدير المصافي ش
مدير المواصفات والمقاييس ش
مدير الواجبات ش
الوكيل المساعد ش
وكثير من الشماليين في مناصب قياديه في عدن لم نستطيع معرفتهم او ذكرهم ...
السؤال هنا : لماذا لا يتم تعيين بدلاً عنهم جنوبيين .. او منتظرين منهم لما يرجعوا يباشروا اعمالهم . .....قالوا لكم حررنا الجنوب خلاص .

علي المفلحي
2015-09-02, 05:56 AM
لكل الاخوة المسافرين على طريق ‫#‏عدن‬ ‫#‏لحج‬ ‫#‏يافع‬ ‫#‏ردفان‬ ‫#‏الضالع‬ وخاصة الاخوة المغتربين القادمين من خارج الوطن نرجوا عدم الخروج عن الخط الأسفلتي مهما كانت الحفر أو المطبات لأن أغلب الألغام مزروعة بجانب الطريق وخاصة عند المطبات لذالك نرجوا الحذر فقد سقط الكثير من الشهداء والجرحى خلال الأيام الماضيه ونرجوا من الجميع الالتزام بالسير على الخط الأسفلتي والحذر عند وجود الحفر أو مشاهده جسم غريب وعدم السير على اي جسم معدني مثل علب الحليب الفارغه او علب الزيت او الكراتين أو ماشابه ذالك ونسأل الله السلامه للجميع

علي المفلحي
2015-09-02, 06:02 AM
مما كتبه الشيخ حسين بن شعيب .. حفظه الله .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه امابعد
أتعجب من بعض أخوانناالذين يسخرون أقلامهم لتسويغ خطأ الشيخ الديلمي في فتواه السيئة الصيت والتي ورطه فيهااعلام الطاغية علي عبدالله صالح اثناءحرب صيف 94 الظالمة
لم نسمع من الشيخ عبدالوهاب الديلمي الا كلمة واحدة يكررهادائماانه ماأفتى بتكفيرالجنوبيين وهي كلمة مطاطية وحمالة اوجه يفسرهاكثيرون تفسيرات تبعدناعن جوهرالقضية الأساسية التي من أجلهاأفتى الشيخ الديلمي
الحقيقة أن الفتوى قيلت أثناء حرب صيف 94 تلك الحرب التي سميت بحرب الردة والانفصال فكان الخطاب الديني يتوائم مع سياسة علي عبدالله صالح ان جيش الجنوب جيش الردة والانفصال وجيش صالح والإصلاح و ألويةالزمرة جيش الشرعية
لاأحدينكرانهم فتحوالمعسكرات واعلنوالتعبئة العامة لجهادالشيوعيين
المفارقة أن جيش الشرعية أن ذاك كان يضم 12 لواءعسكريا من الجنوبيين الذين كانويعرفون بالزمرة وهم بالطبع كانواشتراكيين وكان وزيردفاع الشرعية عبدربه
منصورالاشتراكي ولم يكن جيش الشر عية بأفضل حيال في تدينه من جيش الاشتراكي فكلنانعلم ان جيش اليمن الشمالي من الاساس تربية مصرعبدالناصرالقومي الاشتراكي وتربية البعث العراقي الذي يشترك مع الإشتراكية الماركسية في كثير من القواسم الأيديولوجية
فلماذاوظف الخطاب الديني على ان جيش الجنوب من قوى الردة وأضفيت الشرعية على جيش الشمال والزمرة ومن تحالف معهم
ولماذاصارقتال جيش الجنوب جهادافي سبيل الله مع ان خبراءجيشي اليمنين كانومن السوفيت الشيوعيين والدليل على ذلك ان تسليح الجيشين كان روسياوالخبراءالروس في صنعاءفي بعض الفترات كانواكثرمن نظرائهم في عدن
المسألة ببساطة أن الشمال خاض حربا على الجنوب لاحتلاله وابتلاعه كماصرح بذلك عبدالكريم الارياني بعد حرب 94حين سألته الصحفية حميدة نعنع عن الهدف من حرب صيف 94 فقال لابتلاع الجنوب وقدبلعناه والآن يجري عملية الهضم وشهدبذلك علي محسن الاحمر ايام ثورة التغيير فقال علي عبدالله صالح مارس الاستعمارفي الجنوب والاستبدادفي الشمال ولناتحفظ من كلام علي محسن فالاستعمارغيرالاحتلال في المصطلح السياسي فبينهماعموم وخصوص فكل استعماراحتلال وليس كل احتلال استعمارافالشماليون احتلوالجنوب ومارسوعلى الجنوبيين كل أشكال الاستبدادوصنوف الاضطهاد
وعوداعلى بدء فان الشيخ الديلمي وكل علماء الاخوان المسلمين وعلى رأسهم الشيخ الزنداني كانويجوبون المعسكرات ويحرضون على جهادالشيوعيين فمن انكرفليرجع الى الأرشيف ولعنة الله على الظالمين
إذن فتوى الديلمي الأصل حملهاعلى الواقع الذي كان قائمافي 94
فالسياق الذي لأجله قيلت الفتوى كان يعتبر جيش الجنوب شيوعيافجهاده واجب فقطع المسألة عن سياقهاهوالذي حدى بهؤلاءالبسطاءان يجازفوفي الأحكام ويكلفوانفسهم عناءالبحث عن مسوغات واهية لا علاقة لهابموضع الخلاف وذلك نتيجة لعدم استيعابهم لجوهرالقضية موضع النزاع لان الحكم على الشئ فرع عن تصوره
هذا من جانب اما من الزاوية الأخرى أوقع المذيع ا لمؤتمري أحمدالذهباني الشيخ عبدالوهاب الديلمي حين صور له أن جيش الردة والانفصال تمترس على السكان الآمنين في عدن فهل يجوزاقتحام عدن ولوأدى الى قتل الترس مع العلم ان الجيش الجنوبي لم يكن متمترسابسكان عدن لان المعركة آنذاك كانت تدور في العند وليس في عدن فلم يكن في الأصل ترس حتى يستدل بفتوى ابن تيمية الشهيرة
فمسكين الشيخ الديلمي اوقعوه في فخ كان هو في غنى عنها فلم يحقق مناط الحكم في فتواه مع ان الدافع له كان الثقافة التي كرسها الإخوان المسلمون في اليمن بوجوب الجهاد على الجنوبيين لانهم يعتبرون جيش الجنوب ملاحدة اشتراكيين ولنا ان نؤكدان جيش الجنوب كان من جنس الجيوش العربية فمنهم الاشتراكي والقومي ومنهم من كان باقياعلى أصل الفطرة التي فطرالله الناس عليها فليسوسواءفلايجوزالحكم على احدبجريرة الآخرين والكلام يجب أن يكون بعدل وإنصاف والافلتخرس الأفواه وليكسرالقلم قال الله تعالى (واذاقلتم فاعدلو )
بقي ان نشير هنا إلى الكلام الذي سئمنامن سماعه وهو الحديث عن جرائم الاشتراكي في الجنوب فنحن لاندافع عن القوم المجرمين وليذهب الاشتراكي الى الجحيم فالفترة التي حكم فيها الجنوب كانت سيئة للغاية فما من جنوبي الاوهويحمل في ذاكرته حقبة مأسي السبعينات و الثمانينات واذا كان البعض يتحدث عن ما جرى له في 94فلايغفل عن الجرائم التي فعلهاالاشتراكي بعموم الناس في الجنوب من سحل وتنكيل وقتل فما جرى لليزيدي وبكيروبانجارليس بشئ أمام مافعله الاشتراكي بقبائل الجنوب وماعانى منه من أسلفناذكرهم من الدعاة لم يكن بأسوأمماجرى للشيخ علي باحميش ومحمدعبدالرب ويحى قحطان ومن قبلهم ماجرى للشيخ حسين العليمي وعلي بن طاهروبن حفيظ وعبدالله الحدادوخلق سواهم كثير
بل لم يسلم خصوم الاشتراكي السياسيين من بطشه ففتك بالتحريروالرابطة واتباع سالم ربيع وغيرهم لايمكن حصرهم واخرتلك الماسي كانت أحداث يناير86 والتي استهدف فيهاالاشتراكي خصومه من الرفاق بل أكادأجزم ان معانات أهل أبين بلااستثناءكانت هي الاشدماقبل 86والأنكى مابعد86 فلااحديدعي المظلمة وهويعلم ان مظلومية غيره كانت أشدايلاما فاللهم رحماك
لم يكن نظام الجمهورية العربية اليمنية حملاوديعاعلى خصومه فجرائمه لا تقل عن صنوه الاشتراكي وغيرخاف على احدمافعله ثوارسبتمبربالملكيين ومافعله الغشمي وعبدالله بن حسين الاحمربالحمدي وأخيه ومن كان من منظومة الحمدي السياسية العسكرية ومافعله علي عبدالله صالح بالناصريين وغيرهم كلنا في الهم سواء
لكن ماجرى في الجنوب اخيرامن الحوثي وجيش عفاش من فنون الجريمة فاق التصوروالخيال
فعليك أن تفهم يا.... انه لوتمكن الحوثي من اجتياح عدن والجنوب لكنت انا وأنت اول من يذبحون على مائدة السيدوجماجمناكانت ستكون منفلاللسيجارة الكوبية لعفاش وأزلامه ولحومناكانت ستقدم قربانالالهة المجوس الصفويين الوحدويين
فالحمدلله فله الحمدوالمنة أولاثم لتحالف عاصفة الحزم وللحراك الجنوبي الذي انت وامثالك ممن كنت تحاربهم وأعتقدلازلت لاننالم نسمع منكم كلمة ولوباستحياءتشيدون بصمودالحنوبيين الحراكيين وبطولاتهم في ميادين الوغى في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة
فراجعوانفسكم فالحراك الجنوبي الذي وصم من قبلكم بالاشتراكي هومن نصرالدين ونعتموه بالحراك الشيعي هومن قطع ذراع إيران الشيعية المجوسية في جزيرة العرب
فهل سمعنامنكم فتوى لنصرة الإسلام والسنة في اليمن
وأين الديلمي والزنداني ممافعله الحوعفاشيون في الجنوب بل اين علماء أهل السنة والجماعة الذين ملأوأصقاع الدنياضجيجافي حربهم على الحراك الانفصالي هل تحس منهم من أحداوتسمع له ركزا
اخيراعلى الديلمي ان يكون شجاعا
فيعترف بخطئه ولسنابحاجة الى من يسوغ اخطاءالاخرين فمن انبرى للافك والبهتان صوبناله سهام الحق وأن عدتم عدنافمهمالبستم على الناس الباطل كنا لكم بالمرصاد وانالمنتظرون
وصلى الله على نبينا محمدواله وصحبه وسلم والحمدلله رب العالمين

كتبه حسين عمر بن شعيب

علي المفلحي
2015-09-02, 06:06 AM
أكبر عرض عسكري لإحياء ذكرى عيد الجيش الجنوبي وحفل تخرج سرايا الشهيد البطل واعد عبده الشعيبي

في ميدان العوابل عاصمه مديريه الشعيب م الضالع
صباح يومنا هذا الثلاثاء

علي المفلحي
2015-09-02, 06:07 AM
عرض العسكري بمناسبة ذكرى عيد تأسيس الجيش الجنوبي والذي أقيم في مديرية الشعيب الضالع لوحدات من دفع المقاومه الجنوبيه بحضور عدد من قيادات المقاومه الجنوبيه من كل محافضات الجنوب

علي المفلحي
2015-09-02, 06:10 AM
ا
تتواصل المعارك الشرسة اليوم الثلاثاء بين رجال المقاومة الشعبية وميلشيا الحوافيش في محافظة البيضاء وسط اليمن.
*
وقال مصدر في المقاومة الشعبية" إن قوات كبيرة من الجيش الوطني قادمة من محافظتي عدن وأبين عبر طريق لودر لتحرير منطقة مكيراس، والتي تعد استراتيجية من الناحية العسكرية".
*
تزامنت المواجهات مع غارات جوية تشنها قوات التحالف العربي على تجمعات ومواقع المسلحين الحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة من محافظة البيضاء.
*
وقال سكان محليون " إن نحو 21 أسيرا *من أفراد *المقاومة الشعبية نقلتهم ميلشيا الحوثي وصالح إلى محافظة ذمار.
*
وأضاف السكان " أن الأسرى ينتمون إلى قبيلة البركان التي يخوض الكثير من أبنائها المعارك ضد الحوثيين في صفوف رجال المقاومة الشعبية"

ويرى خبراء " أن نقل الأسرى يعد مؤشراً لتقهقر الميلشيا وبداية انسحابها من جبهات القتال في مكيراس، التي تعد الخط الفاصل بينما كان يعرف بالمحافظات الشمالية والجنوبية".
*
ويذكر أن المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء تنفذ هجمات نوعية ضد قوات الحوثيين وصتالح, وتخوض حرباً مفتوحة في العديد من الجبهات.

علي المفلحي
2015-09-02, 06:17 AM
الآن إن قال عفاش و الحوثي يستمرو في الإستماتة و المحفاظة على تعز و إب و البيضاء و الحديدة ستضيع عليهم صعدة و صنعاء و هما بمثابة القلب و الدماغ للزيود بشكل عام و بالتالي لن يكون هناك أي معنى لمحافظتهم على المناطق الوسطى و سيسقطون فيها تلقائيا إن شاء الله ،،
و إن قالو يسحبو أغلب قواتهم و هذا عمليا شبة مستحيل و سيؤدي بالتالي الى سقوط تلك المحافظات من أيديهم و بالتالي إطباق الحصار على مناطق شمال الشمال و جعل سقوطها في حكم المؤكد إلى حد كبير ..

علي المفلحي
2015-09-02, 06:20 AM
👍👍👍

التخوين بين الجنوبيين مرفوض و بكل تأكيد ،،
و لكن الإنتباه و معرفة كل ما يدور على الأرض و التوعية بالأعمال و التصرفات التي قد تضر بمصلحة الجنوبيين بغض النظر عن مكانة الشخص أو التنظيم الذي يقوم بها و بالحجة و المنطق و بالتي هي أحسن و بالكلمة الطيبة أولا ، هذا شيء أظن أنه واجب وطني و لابد من المناصحة و التنبية في حالة وجود أي تصرف خاطئ هنا أو هناك ..

علي المفلحي
2015-09-02, 06:21 AM
انشروا الرابط لمساعدة اهلي المعتقلين للتعرف على اسماء ابنائهم
++++++++++++++++++++++++++++++++++
(عدن الغد) تنفرد بنشر اول قائمة للأسرى الجنوبيين بصنعاء .. والشيخ غالب مطلق يؤكد قرب الافراج عنهم

اقرأ المزيد من عدن الغد | (عدن الغد) تنفرد بنشر اول قائمة للأسرى الجنوبيين بصنعاء .. والشيخ غالب مطلق يؤكد قرب الافراج عنهم http://adenghad.net/news/168455/#ixzz3kV7QTsjB

علي المفلحي
2015-09-02, 06:33 AM
: عاجل:


قائد المقاومه الجنوبيه
العميد ركن/ عيدروس قاسم الزبيدي يغادر الضالع بأتجاه العاصمه الحبيبه والسياسيه والاقتصاديه عدن

سنوافيكم لاحقا بكل
ما هو جديد
: لواء عسكري بكافة كتائبه العسكريه بقيادة عيدروس الزبيدي يتحرك لضبط الأمن في العاصمة عدن

بوسلطان بلعبيد
2015-09-02, 11:25 AM
نامل الاستمرار بتزويدنا بالا خبار اول باول شكرا لمجهوداتك اخي الكريم المفلحي دمت بخير

علي المفلحي
2015-09-03, 04:24 AM
*

كلنا مسوؤل
--------------
كلناء مقاومة
-------------
‫#‏هيا_بنا_نعمل‬*مبادرة جادة*
كلاً حسب منهجه وتفكيرة بقظاياء البناء*
فمنا من يرصد الاخطاء ويراقب*
ومنا من ينظف ويزين المدينة
ومنا ن يصور ويعمل التقارير
ومنا من يساعد رجال الامن
ومنا من يساهم في البناء
ومنا من يتجه الى السلك العسكري
ومنا من يتجه لحصر النازحين*
ومنا من يحصر اسر الشهداء*
ومنا من يحصر الجرحى
ومنا من يحصر البيوت المدمرة
ومنا من يساعد رجال الكهرباء والماء وغيرها
ومنا من من يساعد في تنظيم المرور
ومن من يعمل مراقب سري لرصد الخلايا النائمة
ومن من يعمل مراقب سري لرصد اللارهابين
ومن من يعمل ويعمل ولا يكل ولايمل لاعادة بناء مدينتنا*
فهبوا

علي المفلحي
2015-09-03, 04:31 AM
يحيى غالب يرد على سياسي يمني وصف قيادات الجنوب بـ(الصعاليك)

استنكر المحامي يحي غالب الشعيبي القيادي في الحراك الجنوبي ماجا على لسان المحلل السياسي اليمني نجيب غلاب في قناة العربية والتي قال انه "تجرأ وافترى " على ابناء الجنوب.


وقال غالب الذي كان يشغل مدير مكتب الرئيس علي سالم البيض في تصريح لـ(عدن الغد): " غلاب تجرأ ووصف السياسيين الجنوبيين بممارسة الصعلكة السياسية وغيرها من النعوت والالفاظ التي اطلقها."


واضاف الشعيبي :"والمؤسف اكثر ان تقال تلك النعوت والعبارات التي تستوجب المسائلة القانونية لأنها قيلت في قناة فضائية معتبرة وعدم توقيف المتحدث من قبل المذيع.


وتحدث نجيب غلاب من قناة الحدث الساعة السابعة والنصف مساء الاحد ووصف السياسيين الجنوبيين بأنهم يمارسون الصعلكة السياسية لأثارت النعرات المناطقة حسب قوله.


وبكل انفعال وغضب تحدث غلاب قائلاً :" بعد اغتيال السنيدي تعالت أصوات بالجنوب تطالب ،بإخراج العدنيين من أصول شمالية من عدن وان هذه الاصوات تخدم مليشيات الحوثي وصالح،"


واكمل الشعيبي :" ان الاعلامين الشمالين والساسة قد وجدوا فرصتهم من الرياض مستغلين عاصفة الحزم لمحاولة القيام بعاصفة اعلامية ضد شعب الجنوب وقضيته وتصدير الكذب والتظليل كماجا بحديث المدعو غلاب كما وجدوا فرصتهم لإفراغ حقدهم الدفين للجنوب الذي انتصر وقاوم بصدق وبسالة مع قوات التحالف العربي،"


وللأسف الشديدان كل وسائل اعلام التحالف العربي اصبحت تحت سيطرة حزب الاصلاح والاعلاميين الشمالين فيما يخص الشأن اليمني يمارسون الاساءات والتظليل الاعلامي ضد قضية وشعب الجنوب ونطالب تلك القنوات بعدم السماح للإساءات تنفذ من خلالها ضد الجنوب اما سياساتهم الاعلامية الخاطئة نحو قضية الجنوب هذا موضوع لا نستطيع الزامهم بتغييره ولكن ستثبت الاحداث والزمن صحة وصواب ما نقوله.

علي المفلحي
2015-09-03, 04:34 AM
ماحصل في مصنع الغزل والنسيج عدن المنصوره لواء سلمان حزم لقد تم نزولي الي المصنع والجلوس مع الشباب ومع المستشار القانوني للشباب المحامى صابر أحمد بن أحمد وقد اشتكى الشباب من سوء المعاملة من قبل قائد اللواء العميد فضل حسن وأنه يقوم بالسب بألفاظ لا استطيع هنا قولها كما انه قام بأخذ مبالغ مالية من كل فرد لفرض الإستمارات والصور والتسجيل واليوم وبعد قرابة شهرين من التدريبات اخبرهم اليوم بأنه تم اعتماد ألفين استمارة فقط بينما الشباب أربعة آلاف وخمس مائه تقريباً وقال الباقين يروحوا عند أمهم وحصلت المشادة فقام قايد اللواء بإطلاق النار من مسدسه فاصيب أربعة من الشباب بإصابات غير خطرة عداء شاب لم يتأكد لنا حالته فقام الشباب بردة فعل بضرب قائد اللواء واسعف الي الهلال الاحمر الجدير بالذكر هناء أننا نرى انشاء لجنة حقوقية من النشطاء الحقوقين والمجالس الأهلية بكل مديرية لتكون حلقة وصل وتنسيق لحل أي إشكال بين الشباب والجيش والأمن والمحافظة المحامى فؤاد محمد الجرادي باحث وناشط حقوقي 2 / 9/2015

علي المفلحي
2015-09-03, 04:36 AM
قنبلة من العيار الثقيل ....
مساعد وزير الدفاع اللواء عبدالقادر العمودي في تصريح خاص للشرق الأوسط لا معرفة لي بالمدعي فضل المريسي الذي يدعي بوجود 5 الآف مقاتل كان يدربهم بمصنع الغزل والنسيج وقد تم رفض ما يقوم به ولم يتم التعامل معه وتم إبلاغه بأن تجميع الناس بهذا الشكل أمر مرفوض .. وما حصل اليوم جراء كذبة ع الشباب بعد تدريبهم لشهرين دون أي موافقة منا
تفاصيل أكثر غد في الشرق الأوسط

علي المفلحي
2015-09-03, 04:38 AM
ربعاء, 02 سبتمبر 2015 11:22
لحج تشكوا الإهمال وتجاهل امدادها بقوافل الإغاثة.
طباعة كٌن أول من يعلق!
لحج تشكوا الإهمال وتجاهل امدادها بقوافل الإغاثة.
لحج( المندب نيوز)خاص



رغم قرب محافظه لحج من العاصمة عدن والتي تعد الآن مركز استقبال المساعدات الإغاثية المقدمه من دول التحالف ممثله بالإمارات العربية المتحدة عبر الهلال الأحمر الإماراتي والمملكة العربية السعودية ممثله بمركز الملك سلمان، إلا أن محافظه لحج لم تتلقئ اي مساعدات إغاثية لحد الان ولم يتلقى المواطنون فيها اي مساعدات من قبل ائتلاف عدن للإغاثة.



المواطنون عبروا عن سخطهم عبر تنظيم وقفه احتجاجه على أنقاض منازلهم التي دمرتها الميليشيات الحوثيه عقب دخولها إلى حوطه لحج عاصمه المحافظه.



الشوارع بعاصمه محافظه لحج لازالت مقطوعة بمخلفات الدمار وسط تجاهل كامل من قبل السلطات المحليه بالمحافظة والسلطات بعدن، واشتكى المواطنون في أحاديث خاصه "للمندب نيوز" بقولهم أن لحج أصبحت منسية من قبل الكل على رأسها السلطات المحليه وحكومة الشرعية رغم ارسال عدد من التقارير التي تطالب بأنقاذ المحافظه من السقوط في مستنقع الخراب والدمار وانتشار الأمراض بين المواطنين لوجود بعض الجثث المتحلله تحت أنقاض الدمار.



المواطنون افادوا بأنهم تواصلوا مع المراكز الإغاثية وكان الرد ان أن لحج لم تدرج ضمن المحافظات التي تحتاج إلى إغاثة عاجله رغم كثرة الدمار والخراب وانتشار الأمراض فيها وان المساعدات الإنسانية التي تصل عدن الآن خاصة بها فقط.



وجه المواطنون عبر المندب نيوز مناشدة عاجلة إلى القائمون على مركز الملك سلمان للإغاثة بسرعه إنقاذ المحافظة وتقديم المساعدات الضرورية لها.



وكذلك دعوة إلى حكومة الشرعيه التي تتخذ من الرياض مقر لها بسرعة تكليف السلطات المحلية بمباشرة أعمال رفع الأنقاض أو استبدال وتعيين محافظ جديد للمحافظة.

علي المفلحي
2015-09-03, 04:41 AM
| لحـج/كرش | المركـز الإعلامـــي للمقاومــة الجنوبيـة

الناطـق الرسمـي باسـم المقاومـة الجنوبيـة فـي م/لحـج يعلـن منطقــة كـرش الحدوديــة منطقـة محــررة

←أكد المتحدث الرسمي بإسم المقاومة الجنوبية بمحافظة لحج الأخ "رمزي الشعيبي" عن استكمال تحرير مناطق كرش الحدودية من قبضة ميليشيات الحوثي والجيش الموالي لها بشكل كامل..جاء هذا التأكيد في تصريح صادر عن قيادة المقاومة الجنوبية بإسم الناطق "الشعيبي" الذي جاء فيه:
"لقد تمكنت المقاومة الجنوبية صباح يومنا هذا الاربعاء الموافق 2015/9/2م في منطقة كرش والمسيمير من استكمال وتحرير مناطق كرش الحدودية من قبضة الميليشيات وبسط السيطرة التامة على هذه المناطق من قبل المقاومة الجنوبية بعد أن أنسحبت منها قوات العدو من مليشيات الحوثي وعفاش.
وقد جاء هذا الانسحاب بعد اشتباكات مستمرة خاضتها المقاومة الجنوبية في كرش والمسيمير مسنودة من قبل قوات التحالف طيلة الأيام السابقة.
وأكد "رمزي الشعيبي" إن المقاومة الجنوبية في منطقة كرش الحدودية تمكنت من بسط سيطرتها التامة على كامل الخط العام الرابط بين المعبر الحدودي (الشريجة) ومحافظة تعز الشمالية.
وفي نفس السياق دعا "الشعيبي" كل المواطنين في تلك المناطق إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام التي زرعتها قوات العدو وبشكل هيستيري في الطرقات والمواقع المنسحبة منها..مؤكدا في سياق حديثه بأن المقاومة الجنوبية تسعى جاهدة إلى سرعة تكليف فريق متكامل من المهندسين العسكريين في قاعدة العند ومعسكر لبوزة لإستخراج الألغام المزروعة وتأمين المنطقة.

#السهم_الذهبي_المقاومة_
الجنوبية_
المعركة_مستمرة.

علي المفلحي
2015-09-03, 04:44 AM
اختراق مبكر للمقاومة الجنوبية مثلما حصل في الحراك والذي نحن حتى الان لم نستطيع توحيد الحراك .
واليوم يبدوا اننا امام اختراق جديد للمقاومة .
اديب العيسي
وعبدالكريم قاسم
وفضل الغراسي كلهم من اصول شمالية
هم من يتحرك بقوة ويربكوا المقاومة و الحرام اليوم.
يعقدون اللقاءات ويسجلون القوائم ويتحركون بين المقاومة والمحافظات ويختارون من يريدون بانهم قبادات مقاومة متجاوزيين المناضلين الحقيقيين .
يقدمون انفسهم بانهم قيادات للمقاومة . واللقاءات مع بعض رموز المقاومة الحقيقيين و انكارهم للاخرين .
يتواصلون مع الشرعية وقيادات الجيش يسبقون اي نشاط حقيقي للمقاومة الذي يجري الترتيب له .
اعمال مشبوة 100% .
انتبهو يا مقاومة .
منقول

علي المفلحي
2015-09-03, 04:45 AM
بهدف التوثيق للتأريخ و بحيادية تامة و إنصاف ،
و من أجل قطع الطريق على مدعيين النضال و سراق الثورات و الذين حتما سيظهرون علينا الواحد تلو الآخر قريبا و يحاولون أن يزورو الحقائق ،،
أدعو إلى القيام بحملة إعلامية توثيقية لتسجيل أسماء أبرز قادة و رموز حرب تحرير الجنوب و أين ؟ و ماذا كانت أدوارهم ؟ و ذلك حتى لا يضيعون في زحمة الإختراقات الكثرة و اللخبطة الحاصلة ..

علي المفلحي
2015-09-03, 04:46 AM
قد سجلو 2000 مقاتل في مصنع الغزل والنسيج وكلهم من المناطق الشمالية وقالو من شباب المقاومة الجنوبيه .كارثه

علي المفلحي
2015-09-03, 04:56 AM
‏رسمياالحوثيون يعلنون الانفصال عمليا بإغلاقهم منفذ #الشريجة الحدودي بين الجنوب والشمال واقتلاع أسفلت الطريق العام. #اغلاق_الحدود_بين_الشطرين

علي المفلحي
2015-09-03, 04:59 AM
يؤسفنا ابلاغكم انه
في المحاولة الاولى لإعادت تموين محافظة ابين بالكهرباء تلبية لطلب مدير كهرباء جعار ومدير التوزيع عبر الخط الهوائي 132 kv جعار انهارت المنظومة الكهربائية بكاملها وخرجت جميع المحطات عن الجاهزية سيتم إعادت تشغيلها وادخالها الى المنظومة تباعا.

علي المفلحي
2015-09-03, 05:06 AM
‏#عااااااااااجل
#المقاومة_الجنوبية في الضالع تعلن حالة الطوارئ في المحافظة ..والحوثيين يصلون على مشارفها

علي المفلحي
2015-09-03, 05:09 AM
المقاومه الجنوبيه في عدن تلقي القبض على خمسه ضباط كبار .. وخليه متكامله في عدن المسؤوله على اﻻغتياﻻت
وبعد التحقيق معهم اعترفوا بكل شي
ومن ضمن اﻻعترافات ان قائد لواء الحزم عبده الغراسي المريسي كان من ضمن الخليه ..
2000 مجند في هذا الواء تتبعهم وكلهم من المناطق الوسطى .
ومن اعترافاتهم 15 ضابط ﻻزالوا هاربين من ضمنهم بن حبتور …
الدعم من عارف الزوكا . علي عفاش بواسطة الخﻼياء النايمه من ابناء الشمال .
مكان القبض الشيخ عثمان

علي المفلحي
2015-09-03, 05:12 AM
قائدلواء حزم العدين يكشرعن انيابه ويظهرعلى حقيقته كمجرم ويرتكب جريمه بشعه بحق أبطال المقاومة الجنوبية بمصنع الغزل والنسيج ويقع مصاباواسيرا بيداشبال المقاومة فكم انتم رائعون ايهاالصابرون الصامدون البواسل فخروعز الجنوب وكل يوم تسطورون اروع البطوﻻت وشموخ التضحيات استمروا بيقضتكم والله ناصركم وألارض ارضكم دفاعكم مشروع وقضيتكم عادله الرحمةللشهداءوالشفاء للجرحاء والحرية للأسرى فاستمسكوبالعروة الوثقاءالقوي الجبار

علي المفلحي
2015-09-03, 05:13 AM
‏بقيادة حكيم الحسني لجنة بخور مكسر تأمن المرافق الحكومية وتخرج كل من استولى على بيوت الغير وتشرف حالياًعلى عودة الحياة http://t.co/MYXeomGHWR

علي المفلحي
2015-09-03, 05:14 AM
·
عاجل : رسمياً ميليشيا الحوثي تعلن الانفصال وتقطع الطريق الدولي بين الشطرين
الاربعاء 2 سبتمبر 2015 الساعة 13:55
أغلق الحوثيون وقوات حليفهم علي عبدالله صالح الأربعاء الطريق الدولية الرابطة بين الجنوب والشمال في منفذ الشريجة الواقع بين محافظتي لحج الجنوبية وتعز الشمالية.
وقال ونقل موقع (عدن الغد) عن مراسلة أن مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المعزول علي عبدالله صالح أغلقت الحدود الدولية في منفذ الشريجة".
ونقل مراسلنا " عن مسافرين قولهم " ان المليشيات الحوثية وقوات الرئيس المعزول قطعوا الطريق بالخرسانة وكميات من الأتربة ومنعوا اي عمليات تنقل بين محافظة تعز وعدن".
وأتت عملية الإغلاق عقب انسحاب المليشيات من بلدة كرش الجنوبية صوب الحدود مع تعز.
وقال مراقبون ان اغلاق ميليشيا الحوثي للطريق بمثابة اعلانهم رسمياً باعلان الانفصال
ويعد منفذ الشريجة هو المنفذ الدولي الذي كان يربط بين اليمن الجنوبي والعربية اليمنية قبل عام 1990م.

علي المفلحي
2015-09-03, 05:15 AM
حقيقة النصاب فضل عبده الغراسي المريسي

هو لم يمت ؛ فقد نجحت العصابة التابعة له بإنقاذه ؛ وهذه العصابة هي معه منذ سنوات وليست وليدة اليوم .

وهذا جانب من سيرته الذاتية :-

- عسكري في المباحث الجنائية ولم يكن ضابط ؛ كان له دور كبير في ملاحقة نشطاء الحراك
- واشتغل كذلك بالنصب والاحتيال والبلطجة وشكل عصابة في الشيخ للنصب
- وتم اعلان فصله بعد عملية نصب أدين فيها لكنَّه في الحقيقة استمر في عمله
لأن عمليات النصب كانت جزء من مهمته
- وبعد ذلك انتحل شخصية ضابط برتبة عميد للنصب على الناس واكتشفت حقيقته سيدة تعمل في المجلس المحلي فأبلغت عنه ودخل السجن بتهمة انتحال شخصية ضابط
- وجلس في السجن فترة بسبب ضغوط عضوة المجلس المحلي ، وتم التلاعب بالقضية وأخرجوه من السجن
- وكان شخص مقرب من كل المسئولين في الأجهزة الأمنية
- خلال فترة الحرب ؛ لم يكن له مشاركة في الجبهات ، بل واتسمت تصرفاته بالمشبوهة .
المعلومات من مصادر موثوقه

علي المفلحي
2015-09-03, 05:20 AM
خاص:المؤسسة الاعلامية للشفافيه

كشف ناشطين حقوقيين للمؤسسة الاعلامية للشفافيه عن جرائم انسانيه ترتكبها عناصر ارهابيه من انصار الله الحوثيين والرئيس السابق صالح في عمليات خطف ممنهجة ابتداء من اختطاف طلاب من الجامعات والطرقات
حيث افاد احد الناشطين عن جريمة مروعه قامت بها هذه العناصر الارهابيه في اختطاف شابين من ابناء تعز وتم ذبحهم بطريقة بشعه ورميهم في منطقة السنينه وتعمل هذه العناصر الارهابيه الداعشيه من انصار الله الحوثيين وصالح بالتكتم حول هذه القضيه وقد وصلت للمؤسسة الاعلاميه للشفافيه خيوط ادانه لهذه العناصر الداعشيه من الحوثيين وعناصر صالح
وتقوم المؤسسة حاليا بمتابعة هذه الجريمه وكشف خيوطها ونشر التقرير للوسائل الاعلاميه والمهتمه بالجانب الحقوقي

علي المفلحي
2015-09-03, 05:26 AM
ألقت قوات «المقاومة الشعبية» القبض على مستشار عسكري تابع لـ«الحرس الثوري»، وهو يحاول الهرب في ضاحية المنصورة في محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال محافظ عدن «نايف البكري»، إن الثوار أوقفوا المستشار العسكري وهو يحاول الهرب، وكان في حالة إعياء تام، وتظاهر بعدم القدرة على الحديث باللغة العربية، وأجاب عن بعض الأسئلة التي طرحناها عليه باللغة الفارسية، لكن دهشته كانت بالغة عندما وجد أن بين الثوار من يجيد الحديث بالفارسية، وفق «المرصد» السعودية.

وأضاف «البكري» أن العنصر الإيراني الموقوف يجيد بطبيعة الحال الحديث باللغة العربية، لكنه تظاهر بعكس ذلك، أملا في إيجاد فرصة لالتقاط الأنفاس، لكننا بادرنا بتوفير فريق مختص تولى بدء التحقيقات معه.

وتابع قائلا: «هناك عنصر آخر موقوف في محافظة الضالع، إضافة إلى احتفاظ الثوار في بعض المحافظات بجثث آخرين لقوا حتفهم أثناء القتال».

وأوضح «البكري» أن غالبية الخبراء الإيرانيين كانوا يوجدون في منطقة الوهب بمديرية لحج، قائلا: «والأكثر من ذلك أن لدينا تسجيلات صوتية باللغة الفارسية، كانوا يتواصلون من خلالها مع مركز العمليات الحربية، ومركز عمليات إيراني في صنعاء يضم خبراء إيرانيين».

ووعد «البكري» بالكشف عن نسخة من تلك التسجيلات عقب الانتهاء من تفريغ التسجيلات، التي احتوى البعض منها على سجلات تحوي أسماء قيادات مهمة، ومساجد معروفة في عدن، بغرض الاعتداء عليها، حيث ظلت محل رصد لقوات التمرد.

وأشار «البكري» أن أعدادا من الخبراء العسكريين الإيرانيين شاركوا خلال الفترة الماضية في الأحداث التي شهدتها اليمن، وكانوا يتولون مهمة توجيه ميليشيات الانقلابيين، وتقديم خدمات لوجيستية، كما دربوا أعدادا منهم على استخدام وسائل الاتصالات، وصناعة العبوات الناسفة، وطرق زرعها وتفجيرها.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف التمرد غالبيتهم يحملون الجنسيتين الصومالية والإثيوبية، مؤكدا أنهم تورطوا في قتل كثير من عناصر «المقاومة الشعبية»، وأن أعدادا كبيرة منهم قتلوا بأيدي الثوار.

علي المفلحي
2015-09-03, 05:29 AM
استشهد اليوم منصور ناصر محمد المطري في انفجار لغم في بير فضل بجانب مصنع الطوب نسال الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذ ويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

علي المفلحي
2015-09-03, 05:34 AM
أن يظهر فضل عبده الغراسي كقائد للواء في عدن ويدعي أنه ضالعي دون أن يكون له شرف اﻷنتساب إلى الضالع فهذا فيه إساءة بالغة لدماء الشهداء والكارثة اﻷكبر أن تقدمه وسائل إعلامية كالعربية الحدث والجزيرة وسكاي نيوز وتجري مقابلات مع شخص أقل مايمكن وصفه به أنه بلطجي ونصاب وتقدمه كقائد لواء .
والله قمة المهزلة والعبث !!
ويجب التصدي له وﻷمثاله من قليلي اﻷصل وأقسم يمينآ لا أحنث فيها أنه من الطابور الخامس الذين يعملون لحساب عفاش .
أعرفه منذ سنين شخص نكره وكل سوء فيه.
كيف استطاع أن يغالط القوم ؟
كيف استطاع أن يغش الكل ؟
كيف استطاع أن يضحك ع رؤوس شابت في السياسة والجندية ؟
قناة العربية الحدث قدمته ع أنه فضل حسن .
والجزيرة قدمته ع أنه العميد فضل عبده الضالعي .
وسكاي نيوز قدمته ع أنه العميد فضل الضالعي .
والله إن لم نقم بفضح هذا الدخيل وكشف أمره للناس نحن أبناء الضالع أولآ فإننا نسيئ لدماء شهدائنا ونسيئ لسمعة الضالع .
أسألوه سؤال واحد فقط في أي كلية عسكرية درس ومن أي أكاديمية عسكرية تخرج وأين هي شهاداته من تلك الكليات أو اﻷكاديميات ؟؟
عندها ستعرفون من هو وكيف جاءت له رتبة العميد التي شابت رؤوس الشرفاء من الجنوبيين دون أن يحصلوا عليها رغم أنهم من أكفئ القيادات وخريجي كليات !!
حقآ لم يأتينا من الشمال إلا كل شر .
الله يحفظك ياعمه صالحة مامات من خلف ؟؟!!
يجب فضح مثل هذا الشخص .
هل تعلمون أنه قام باستلام مبالغ مالية من الشباب المسكين المغرر بهم لكي يقوم بتسجيلهم وتجنيدهم .
والله أمر مضحك ومحزن ومخجل ومقزز في نفس الوقت .
فضل عبده الغراسي ابن عمتنا صالحة قائد لواء لا وأيش برتبة عميد .
حتى شكله يبين أنه عمره ماكان عسكري ولا دخل معسكر ولا حتى تجند .
عفاش منحه رتبه فخرية هل تعلمون لماذا ؟؟
أسألوه وهو سوف يجيبكم ماهي الخدمات التي قدمها وسيقدمها لقاء هذه الرتبه ؟
أللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد .
👆👆👆👆👆👆👆👆
منقووول

علي المفلحي
2015-09-03, 05:36 AM
فتحي بن لزرق

ثمة خبر يدور منذ أمس وهو اغتيال قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن ويدعى "رشيد خالد سيف" حتى ان وكالة رويترز نشرت الخبر وقالت انه قيادي كبير في المقاومة وموال للرئيس هادي .
اود التوضيح انني أجريت عشرات الاتصالات بقيادات من المقاومة وجميعها أكد عدم علمه بوقوع عملية القتل هذه ووجود شخص بهذا الاسم .
وذهبت صباحا إلى شارع القصر بالمنصورة وسألت فيما اذا كانت حدثت واقعة قتل والكل نفى ذلك .
شخصيا اعتقد ان هنالك أطراف ستحاول ارباك المشهد الامني في عدن عبر نشر اخبار كاذبة بهدف إضعاف الناس واتمنى من الجميع التنبه لذلك .. نتمنى عدم نشر أو تداول اخبار إلا مؤكدة من مصادر حقيقية .

علي المفلحي
2015-09-03, 05:39 AM
كشف رئيس تحرير عدن الغد فتحي بن لزرق عما تعيشه مدينة عدن من أوضاع سيما ما يتعلق بالإعتداءات التي تطال المنازل والأراضي .

وقال في منشور له : مهمتنا في الإعلام ايضاح الحقيقة للجميع وليس رسم صورة وردية لاوجود لها على ارض الواقع ..
حديثي هنا سيكون عن أعمال السلب والنهب والتي يبدو أنها بدأت تخرج عن إطار السيطرة في عدن وتتجه صوب التحول إلى طوفان ان لم يتم التصدي له فانه سيصل إلى نهب بيوت الآمنين وانتهاك الاعراض لاقدر الله .
ابلغت اليوم واطلعت على وقائع سطو على شقق سكنية ومحال تجارية واراضي يملكها جنوبيون بمناطق عدة خلف ملعب 22 مايو وفي العريش ومناطق مختلفة .
ووصل الأمر إلى اقتحام شقق مغتربين جنوبيين بعضهم من يافع وآخرين من شبوة وحضرموت ونهبها وتملكها.
عشرات المحال التجارية خلال أسبوع نهبت ويملكها جنوبيين بالإضافة إلى سيارات وخلافه .
ومن يقوم بكل هذه الاعمال ليس لهم أي صلة لا بمقاومة جنوبية ولا بجنوب ولاخلافه هم خليط من البلاطجة ومتعاطي المخدرات واصحاب الفيد وكل هذه الأطراف مسلحة للاسف الشديد.
انقل هنا على صفحتي مناشدة من أهالي عدن من نساء عدن من كل الناس إلى قيادات المقاومة الذين وللاسف الشديد منشغلون بأمور أخرى ..
"عدن" في خطر وخطر شديد جدا وان لم يتم التصدي العاجل والسريع لمثل هذه الاعمال فسنسمع خلال الأيام القادمة أمور اشد بشاعة مما نراه اليوم ..
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

Share on facebookShare on googleShare on live

علي المفلحي
2015-09-03, 05:41 AM
البعض منا نحن الجنوبيين يقول :
(( ما لنا أي دخل باللي بيحصل الآن من حرب في الشمال و علينا أن نكتفي بالإهتمام بأوضاع الجنوب فقط )) !!

و هذا الكلام في جزئية منه صحيح و هي نقطة الإهتمام بشئون الجنوب و إعطائه الأولوية في اهتمامنا و هذا كلام جميل و شي مطلوب بالتأكيد ،،

و لكن علينا في نفس الوقت أن نعلم و أن ندرك أن السيل الذي نزل من وسط جبال مران و صعده حتى وصل الى عدن ،
و بعدها و بقوة رب العالمين أولا و قبل كل شي رجع و لأول مرة في التأريخ يطلع نحو مطلع و هو حدث لم يحدث من قبل و يعتبر شبه معجزة و لله الحمد ،،
هذا السيل لو لا قدر الله لم تستطيع قوات التحالف العربي أن تعيده الى نبعه الأصلي و بعد ذلك توقف هذا النبع و تجففه ، و لو مثلا لا سمح الله فشل التحالف في نصف الطريق و قبل نهايته فسوف يرجع هذا السيل فورا و ينعكس إتجاهه و ينزل مره ثانية و مباشرة بإتجاه منزل يعني نحونا نحو الجنوب !!!
لا قدر الله .. ☝

علي المفلحي
2015-09-04, 04:00 AM
عصابة ناهبة استقلت انشغال المقاومة الجنوبية في جبهات القتال وبدات بعملية سرقة لممتلكات رجال اعمل في عدن
أربعة جرحى في اشتباكات عنيفة بمدينة كابوتا بين المقاومة الجنوبية وعصابة قامت بالبسط على ملكية رجال اعمال
2015/09/04م الساعة 00:27 (الامناء نت/ خاص)

قال مصدر ان اشتباكات اندلعت في منطقة المنصورة مدينة كابوتا مساء يوم الخميس بعد أقدام جماعة زعموا أنفسهم بالمقاومة الجنوبية بالبسط على احد الاحواش العائدة ملكيته لرجل الاعمال ياسر الناصري ..

وأضاف المصدر ان الجماعة قامت باقتحام الحوش بالقوة ونهب كل محتويات التاجر من معدات ثقيلة تابعة لإحدى شركات (الناصري) للمقاولة المخازن الرئيسية التابعة لمصنع جلود إضافة الى كميات من حديد الخردة والنحاس وخلاطة مركزية ومولدات كبيرة اخرى كانت داخل الحوش ...

وتابع المصدر قائلاً قمنا بالتواصل مع كل قيادات المقاومة لتدخل وإيقاف عملية النهب من قبل تلك الجماعات التي باتت تشوه المقاومة الجنوبية وحدثت مشادات بين قيادات المقاومة والجماعة التي جاءت لنهب الحوش أثمرت بفشل المفاوضات بين الطرفين ..

وواصل حديثة قام القيادي في المقاومة الشيخ ناصر الكازمي واحمد الادريسي وايمن والقيادي وحسين الوحيشي وداهموا الحوش وتم الاقتحام بعد معركة استمرت لساعات خلفت اربعة جرحى من طرفين وهربت العناصر البلطجية عقب الاشتباكات من الحوش وباقي عشره افراد والان محاصرين من قبل فرقة الكازمي والادريسي والوحيشي ، مضيفاً ان المقاومة عازمة على تطهيرهم كاملاً او اسرهم حتى يتم التحقيق معهم ومن يدعمهم مثل هذه الأعمال وكشفهم بلاسماء لرآي العام والخاص واسترجاع كل المنهوبات ...

وختتم حديثه نحن اليوم نقف عند متفرقات وانتصارات عظيمة حققها أبطال المقاومة الجنوبية في كل الجبهات ولكن جاءت جماعة ناهبة وبلطجية لزعزعة الأمن والاستقرار وتنفيذ عمليات البسط على ممتلكات المواطنين دون أي مسوقات قانونية تردعهم وها نحن اليوم رأينا ماذا فعلت تلك الجماعة بممتلكات التاجر ياسر الناصري لذا نطالب قيادات المقاومة للإسراع في تشكيل لجان ضبط لتلك العصابات ....
- See more at: http://alomanaa.in

علي المفلحي
2015-09-04, 04:03 AM
امتلاكه قراره السياسي والسيادي
انتهاء العدوان
التعويض..واعادة الاعمار
وجوه كبيرة ستغيب عن المشهد السياسي اليمني

تم التوقيع النهائي عل مسودة القرار في مسقط يومنا هذا الساعة التاسعة والنصف....
سيعرض عل مجلس الامن اليوم لاعتماده بصورة نهائية ...
👈 روسيا كضمين لطرف الموتمر وانصار الله...
👈وامريكا كضمين لطرف السعودية وحلفائها...
دمتم ودام الوطن بالف خير
🇦🇪🇸🇦🇦🇪🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇦🇪🇸🇦🇦🇪🇸🇦🇸🇦🇸🇦
: اليمن إقليمين منفصلين لمدة عامين
صرح مصدر دبلوماسي خليجي انه قد تم التوصل الئ اتفاق بشأن حل القضية الجنوبية من خلال اقليمين منفصلين إداريا وماليا جنوبي وشمالي وقرارات وتعينات مرتقبه للرئيس هادي لاعاده الجهاز الاداري للجنوب بحيث يتم بعدها هيكله الجيش والأمن وتوزيع القوات بشكل يضمن للجنوب من تكوين جيش وطني بعد مرحله الاستفتاء علئ حق انفصال الجنوب في منتصف عام 2017.....
وأفادت المعلومات أن الرئيس هادي قد وافق علئ هذه الخطه التي ستدعمها الإمارات والكويت والسعوديه والتي ستتولئ اعاده إعمار ماخربته الحرب وأعاده بناء البنيه التحتيه للجنوب والشمال بحيث تكون تسمية الجنوب الجمهوريه الاتحاديه لجنوب اليمن والشمال تحت اسم اليمن الفيدرالية.. كما ان تعيين السيد العطاس جوار هادي جاء بطلب رسمي من دول خليجية لغرض ان يكون هناك قيادة جنوبية مرغوب فيها من قبل الجنوبين وهو صاحب مشروع الاقليمين المزمن منذ قبل حرب 1994م وايضا بعده وسيكون حيدر الممثل السياسي وجعفر الممثل العسكري للجنوب بشان عملية التقسيم

الف مبروك ياشعب الجنوب
📡 📡
منقول

علي المفلحي
2015-09-04, 04:04 AM
عاااااااااااااجل
القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ/جمال مسعد عبدالله الشعيبي ينجو بأعجوبة من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها بمدينة عدن مساء اليوم ، حيث أطلق مجهولون وابلآ من الرصاص على سيارته من على متن دراجة نارية ولاذوا بالفرار

علي المفلحي
2015-09-04, 04:07 AM
قال الناطق الرسمي باسم السلطة المحلية بمحافظة عدن،، أنهم سيدشنون السبت المقبل بدء مهام الشرطة في المحافظة لحفظ الأمن.


وقال صلاح العاقل في تصريح، إنه سيتم تدشين عمل الشرطة في المحافظة في شرطة مديرية الشيخ عثمان التي تأسست بجهد إمارتي.


وتابع: "الإمارات دعمت شرطة عدن بأجهزة متكاملة وأهلت عددًا من عناصر الشرطة اليمنيين خارج*اليمن".


وأشار إلى أنه سيجري توزيع ضباط إماراتيين بشكل ثنائي في جميع أقسام الشرطة حيث سيتولى أحدهم العمليات والآخر سيكون مسئول الاتصالات".


ولفت العاقل إلى أن الأنباء التي تنقل أن عدن تشهد انفلاتًا أمنيا كبيرا حيث سيطرت عناصر القاعدة على أحياء بداخلها غير صحيحة ومروجة من قبل أطراف تسعى إلى زرع الفتنة في المحافظة.


وشهدت محافظة عدن مواجهات عنيفة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، استطاعت من خلالها المقاومة*تحرير*المحافظة.

علي المفلحي
2015-09-04, 04:12 AM
عقدت مجموعة من قيادات المقاومة الجنوبية صباح اليوم الخميس الثالث من سبتمبر 2015م لقاء برئاسة شيخ المقاومة الجنوبية وقائدها الشيخ صالح بن فريد العولقي استمرارا للقاءات المتواصلة التي تعقدها قيادات المقاومة الجنوبية للوقوف أمام مستجدات الساحة في هذا الظرف الهام..
وقد جمع اللقاء عددا من أبرز القيادات المقاومة يتقدمهم الاستاذ على هيثم الغريب المحامي نائب رئيس مجلس المقاومة الجنوبية عدن والأستاذ نايف البكري محافظ محافظة عدن ورئيس مجلس المقاومة الجنوبية بعدن والأستاذ علي باثواب عضو مجلس المقاومة الجنوبية والعميد محمد مساعد مدير أمن محافظة عدن والاستاذ عبدالكريم سالم السعدي عضوقيادة مجلس المقاومة الجنوبية عدن والأستاذ محمد باهدي عضو قيادة مجلس المقاومة الجنوبية عدن والأستاذ سالم الدياني والأستاذ محمد عبدالله الموس أعضاء مجلس المقاومة الجنوبية عدن..

وقد اتسم اللقاء بالمصارحه التي تمليها المسؤولية الوطنية حيث أكد الحضور على ضرورة إرساء قواعد الأمن والنظام في عدن خاصة والجنوب عامة.. وشدد الشيخ صالح بن فريد على ضرورة التعاون بين كافة القوى على الساحة الجنوبية بما يخدم عدن خاصه والجنوب عامة..
ومع حلول الظهيرة انتقل الجميع إلى حضور اللقاء المقرر مسبقاً الذي يجمع قيادات المقاومة الجنوبية بالاخوة في قيادة #التحالف_العربي وهناك تم استقبال قيادات المقاومة الجنوبية حيث ناقش اللقاء العديد من القضايا والأمور التي تستحوذ على اهتمام الطرفين واستمع الاخوة في قيادة #التحالف_العربي للقيادات الجنوبية الذين شددوا على ضرورة إرساء قواعد النظام لتفويت الفرصة على العابثين بأمن واستقرار ووحدة أبناء الجنوب..

علي المفلحي
2015-09-04, 04:16 AM
مدير مصافي المسيلة اصﻼحي شمالي ونائبه موتمري شمالي

مدير مصافي صافر موتمري شمالي ونائبه اصﻼحي شمالي

يعني نفط الجنوب ﻻ زال محتل من قبل هاوﻻ فكيف تحتفلو بالتحرير

وﻻزال هاوﻻ ماسكين اكبر شركات الجنوب وغابضين بيد من حديد على خيرات الجنوب

علي المفلحي
2015-09-04, 04:20 AM
🌐واتــس نيــوز | متابعاتⓂ
💂🏻 الحوثيون يختارون رئيسا غير متوقع للحكومة الجديدة
➖➖➖➖➖➖➖
#واتس_نيوز #سهيل_نيوز #إرم
أكدت مصادر مطلعة تكليف اللجنة الثورية الحوثية في صنعاء حسن زيد الأمين العام لحزب الحق، لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعلنت أغلب الأطراف والأحزاب السياسية وأبرزها حزب المؤتمر الشعبي التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح، رفضها المشاركة في الحكومة الجديدة.

ورد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على إعلان الحوثيين تشكيل حكومة جديدة لا تضم أيا من أتباع صالح، بالانكفاء عن جماعة الحوثي وإعلان رفض المشاركة السياسية مع جماعة أنصارالله.

وقال مصدر مسؤول بحزب صالح إن من حق الحوثيين الذين استولوا على السلطة في صنعاء تشكيل حكومة، ولكن حزب المؤتمر يرفض المشاركة بها حتى تنفيذ عدة شروط.

وأوضح المصدر، أن جماعة أنصارالله عليها إلغاء الإعلان الدستوري واللجان الثورية وإعادة مجلس النواب، لضمان مشاركة الأطراف الأخرى بالحكومة ومن ضمنها حزب المؤتمر الشعبي أكبر الأحزاب القيادية في اليمن.
➖➖➖➖➖➖➖
شبكـــة.واتـــس.نيــــوز.tt

علي المفلحي
2015-09-04, 04:22 AM
وعد الله ووعيده فتأملوه : .
رسالة الى الحوثي واعوانه

لن تهزمكم عاصفة الحزم ولا إعادة الأمل ولا تحالف العشر ولا مجلس الأمن !!*
ستهزمكم سهام المظلومين ودعواتهم المتجهه نحو رب السماء فقد وعد الله ووعده الحق بالإنتصار لدعواتهم ومظلمتهم فقال سبحانه ( وعزتي وجلالي لأنصرنكِ ولو بعد حين ) إن عجوزا حسيرة كسيرة تقف على أنقاض بيتها الذي فجرتموه لدعواتها أشد وأنكى من قذائف مريم المنصوري التي ربما ارسلها الله إنتقاما لهذه المسكينة .*

سيهزمكم بغيكم وإجرامكم فقد وعد الله ووعده الحق بتعجيل عقوبة البغي ووقوع القصاص في الحياة الدنيا قبل الآخرة قال عليه الصلاة والسلام ( ثلاث يعجل الله بعقوبتها في الدنيا قبل الآخرة البغي والعقوق وقطيعة الرحم ) قال سبحانه ( إنما بغيكم على أنفسكم ).*

ستهزمكم المساجد التي فجرتموها فقد وعد الله ووعده الحق بخزي في الحياة الدنيا لمن سعى في خرابها قال سبحانه ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكرَ فيها إسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) توقفوا كثيرا عند قوله سبحانه لهم في الدنيا خزي تأملوها جيدا*

ستهزمكم أعراض الصالحين ومقاماتهم الطاهرة التي نلتم منها وخاصة زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين والخلفاء وكبار الصحابة فقد وعد الله ووعده الحق فقال في الحديث القدسي ( من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ).

العواصف وغيرها إنما هي أسباب وقد يأتيكم ماهو أشد وأنكى لكننا لم ولن نعلق الأمل في هزيمتكم بالأسباب وإنما أملنا في مسبب الأسباب رب الأرباب جل في عُلاه ، ولسنا في شك ورب الكون من نهايتكم المأساوية لأننا نؤمن أن نواميس الله وسننه ووعده ووعيده لا تتخلف ... اللهم أرنا عجائب قدرتك في القتلة وسوط إنتقامك في الظالمين
اللهم احفظنا واحفظ بلادنا وكل بلاد المسلمين .*

علي المفلحي
2015-09-04, 04:24 AM
⚪ احمدعمر بن فريد.. حديث الاربعاء..
لكنها وحدها ... لا تكفي

حينما ينشد أطفال المدارس في طابورهم الصباحي بعدن وفي مختلف مناطق الجنوب اﻷ‌ناشيد الوطنية الجنوبية رافعين أعﻼ‌م الجنوب فوقهم بكثافة فهذا مؤشر واضح على أن خيار حل الدولتين في الملف اليمني لم يعد خيارا سياسيا للنخب الجنوبية بقدر ماهو " مسألة أمر واقع " باتت تفرض نفسها اليوم وتستدعي أول ما تستدعي لﻼ‌عتراف بها " الطرف الشمالي " أيا كان موقفه من اﻷ‌حداث الحاصلة حاليا . فلم يعد باﻹ‌مكان – تحت أي ذريعة – ووفق أي قوة حتى ولو كانت قاهرة التمكن من شطب هذا المعطى الوطني الجنوبي من عناصر الحل في اليمن .*
وحينما تتنتظم اليوم في الضالع على وجه التحديد وفي بعض مناطق الجنوب " المقاومة الجنوبية " في هذا النسق العسكري المنظم الذي ينبئ عن بداية تشكل " قوة عسكرية " جنوبية ضاربة تكون من أولى مهامها الدفاع عن إرادة شعب الجنوب في حريته واستقﻼ‌له ومجابهة العدوان الشمالي " المحتمل " فهذا أيضا " معطى سياسي " يؤكد في نفس الفضاء بأن المسألة الجنوبية أخذت أبعادا أخرى لم تعد قابلة للتجاهل .
ونتذكر أنه* إلى اﻷ‌مس القريب كان البعض حينما يقرر النيل من الحراك الجنوبي السلمي في وسائل اﻹ‌عﻼ‌م ويعمد إلى تضليل الرأي العام اﻹ‌قليمي والدولي فيما يخص طبيعة هذا الحركة الوطنية , كان هذا البعض يستخدم صفة " الحراك *المسلح " مع علمه اليقين أن الحراك الجنوبي هو حراك سلمي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى , لكننا اليوم نجد أنفسنا أمام " أمر واقع " جديد يظهر بصورة ﻻ‌ نملك نحن الجنوبيين إﻻ‌ أن نفتخر بها .. وهي أن لدينا ليس حراك سلمي فقط , وإنما قوة عسكرية مسلحة *من شأنها قريبا أن تتحول إلى جيش متكامل اﻷ‌ركان والعناصر .
* لكن الغريب في اﻷ‌مر على المستوى الجنوبي , أنه ﻻ‌ يوجد – حتى اﻵ‌ن – صعود وتطور في اﻷ‌داء السياسي للقوى السياسية الجنوبية يتوازى مع حجم التطور على الجانبين العسكري واﻷ‌مني الذي انتجته أحداث عاصفة الحزم ! ومن المعروف أن " القوة العسكرية " حينما تكون بﻼ‌ إدارة سياسية ضابطة ﻹ‌يقاعها فقد تتحول في مرحلة ما إلى عامل سلبي وعبء إضافي ! وعلى هذا اﻷ‌ساس فإننا نرى حتمية وضرورة أن نعمل على إحياء الجانب السياسي الجنوبي ليس على تلك الشاكلة " المعيبة " التي كان عليها في مرحلة النضال السلمي والتي اتسمت بعدد ﻻ‌ يحصى من " المكونات السياسية " وإنما على أساس ينطلق من روح المسؤولية واستشعار المخاطر المحدقة بنا التي تتطلب أول ما تتطلب " لجم الذات " ونزعاتها القاتلة على المستويين الفردي والجماعي .
*فهل يمكن في هذا اﻻ‌تجاه أن تعترف قيادات المكونات السياسية الجنوبية الكثيرة اليوم أن المرحلة قد تجاوزت تلك المكونات بكافة أطرها وتشكيﻼ‌تها الركيكة , وهل يمكن للقيادات السياسية الجنوبية أن تلتقي في مكان واحد داخل عدن لتضع أسس وقواعد جديدة لماهية وكيفية خلق " وعاء سياسي " جنوبي يمكن أن يمﻸ‌ الفراغ ويتمثل فيه الجميع بصورة مرضية .... نتمنى ذلك !
*في هذا اﻻ‌تجاه .. أدعو " شباب الجنوب " إلى لعب الدور الرئيس والمحوري في تسيير هذه المهمة وممارسة الضغوطات الكبيرة على مختلف اﻷ‌طرف بما يؤدي إلى تحقيق هذا المطلوب الوطني , لكن هذه المهمة الشبابية المنتظرة تتطلب من الشباب انفسهم أن يكونوا هم القدوة العملية من خﻼ‌ل اﻹ‌عﻼ‌ن الرسمي الجماعي عن حل " المكونات الشبابية " وتشكيل لجنة تحضيرية متوافق عليها لوضع أساس سليم يجاة..ري المرحلة ومتطلباتها لتشكيل " اتحاد شباب الجنوب " ... كمكون شبابي واحد ذا عقيدة وطنية واحدة ... فهل يقبل شباب الجنوب هذا التحدي الماثل أمامهم أم ﻻ‌ ؟!!

علي المفلحي
2015-09-04, 04:25 AM
الإدارات الحكومية التي انزلت اعلام الجنوب والتي يرفض مدرائها رفع اعلام الجنوب فوق الادارات
مكتب التربية والتعليم
مكتب الشباب والرياضه
مكتب النفط*
مكتب الزراعة*
مكتب الرعاية الاجتماعية*
مكتب الجوازات*
والكثير من المكاتب الحكومية الاخرى*
ولدينا صور لبقية المكاتب
وهناك اخبار لم يتم التاكد منها لغاية الان بتغيير اسم المقاومة الجنوبية في شبوة الى المقاومة الوطنية

علي المفلحي
2015-09-04, 04:33 AM
شن طيران التحالف قبل قليل غارات جوية عنيفة على مواقع بالعاصمة صنعاء .



وأفادت مصادر إعلامية المقاتلات لقاعدة الديلمي الجوية ، ومناطق بالقرب من مطار صنعاء ، بينما أفادت مصادر أخرى استهداف معسكر الصيانة بمنطقة الحصبة ولا زالت تحليق الطائرات بكثافة .

علي المفلحي
2015-09-04, 04:35 AM
عاااااااجل
إغتيال قيادي في الحراك الجنوبي بدارسعد قبل قليل
الخميس 3 سبتمبر 2015 الساعة 22:41
مسلحين مجهوليين يستقلون سياره بدون لوحات ‏( ارقام ‏) قامو باطﻼق
النارعلى القيادي في المقاومة وتيار الحراك الجنوبي عبدالله الزنقري
الصبيحي بالقرب من بريد دارسعد القديم .
وأفادت المصادر ان المسلحين قاموا ، بإطﻼق النار عليه من أسلحة
يحملونها واردوه قتيﻼ وﻻذا بالفرار بعد مقتله بالسياره

علي المفلحي
2015-09-04, 04:36 AM
لحج / قرية عبر لسلوم

مسلحين يطلقون الرصاص على الشاب هشام صالح قاسم الدربي من ابناء قرية عبرلسلوم في طريق القريه ، وتم اسعافه الى مستشفى ابن خلدون في الحوطه، ومن ثم الى عدن.

علي المفلحي
2015-09-04, 04:38 AM
قبل قليل طيران التحالف قام بتدمير مخازن سلاح تابعة للحوافيش بالقرب من جولة عمران بشمال صنعاء بضربتين قويتين هزت كل المناطق الواقعة في شمال المدينة ..

علي المفلحي
2015-09-04, 04:44 AM
مطار عدن ::::
اﻹمارات تنير مطار عدن الدولي واصبح جاهزا ﻹستقبال الطائرات المدنية والعسكرية على مدار الساعه.

علي المفلحي
2015-09-05, 04:24 AM
موظفو قناة عدن المستقيلون يصدرون بياناًهاماً
الجمعة 04 سبتمبر 2015 03:46 مساءً
جدة ‏(عدن الغد ‏) خاص :
تلقت صحيفة عدن الغد بيانا هاما صادرا عن موظفي قناة
عدن الفضائين الذين سبقوا وقدموا استقالتهم احتجاجا
على الضغوط التي مارستها بعض اﻻطراف اليمنية في
صنعاء تجاه الموظفين
وجاء في البيان :
بيان
موظفي قناة عدن الفضائية المستقيلين
نحيط الجميع علماً بأننا قدمنا طلب إعفائنا من العمل في
قناة عدن الفضائية لعده أسباب منها ما يتعلق بسياسة
القناة , ومنها بسبب سوء اﻹدارة وظهور العديد من
المشكﻼت داخل القناة اﻷمر الذي عكر الجو العام للعمل
داخل القناة بين الموظفين واﻹدارة عموماً .
فسياسة القناة منذ اللحظة اﻷولى لقيام هذه الحرب كانت
واضحة مع المقاومة ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح
اﻻنقﻼبية , وكانت مع الشرعية والرئيس عبدربه منصور
هادي ضد اﻻنقﻼب ومع التحالف العربي بقيادة المملكة
العربية السعودية قلبا وقالبا . فعبرت القناة ببرامجها
المختلفة ونشراتها اﻹخبارية عن هذا التوجه وهذه
السياسة منذ اللحظة اﻷولى .
ولكن بعد تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية
اﻷخرى تغيرت هذه السياسة بشكل ملحوظ خاصة
مايتعلق بالقضية الجنوبية وهموم ومشكﻼت الجنوبيين
مابعد الحرب من حقوق جرحى المقاومة بالعﻼج , وحقوق
أسر الشهداء والمقاومة وغيرهاوهذا ما ﻻنقبله كوننا جزءاً
من هذا الشعب الجنوبي المظلوم منذ قيام الوحدة . وقد
أصبحت سياسة القناة تستفز الجنوبيين والمقاومة
بخروجها عن مسارها الصحيح , وتخدم جهات وأحزاب
بعينها على حساب الصالح العام والوطن والشرعية التي
ندافع عنها ونمضي على خطاها بحثا عن التغيير واستعادة
الدولة وحل القضايا العالقة في الوطن .
وقد عبرنا عن استيائنا ورفضنا لهذه السياسة اﻹقصائية
وهذا التوجه الغريب وأكدنا أنها ﻻ تخدم المرحلة التي
نحن بحاجة فيها لﻼقتراب من الجميع خاصة الجنوبيين ,
وقد وجهنا الكثير من المﻼحظات والمطالبات باستعادة
سياسة القناة ودورها اﻹعﻼمي منبرا شفافا ينقل صوت
الشعب والمقاومة والشرعية في آن واحد , ولم يتجاوب
معنا أي منإدارة القناة أو إدارة المؤسسة العامة لﻺذاعة
والتلفزيون اليمنية , أو وزارة اﻹعﻼم اليمنية .
كما انه قد ظهرت في اﻵونة الخيرة العديد من المشكﻼت
داخل القناة بسبب ضعف اﻹدارة ومنها : انتهاج اﻹدارة
سياسة تقسيم طاقم العمل إلى فرق ‏( معنا أو ضدنا ‏) وقد
انعكس ذلك على أداءنا اﻹعﻼمي , وممارسة شتى أساليب
التهميش واﻹقصاء والتطفيش تجاه بعض الموظفين في
القناة . ظهور فساد مالي في إدارة القناة , حيث هناك
ميزانية تشغيلية شهرية للقناة ﻻ يعرف الموظفون أين
وكيف تصرف ولم تنعكس بأعمال على الشاشة .
علما بأن شركة عدسة الوطن المشغلة للقناة تتكفل بكافة
احتياجات القناة المالية .
طلب إدارة القناة من الشركة المشغلة بصرف مرتبات
إضافية لبعض الزمﻼء الموظفين في القناة دون غيرهم ,
مع العلم بأن وزارة اﻹعﻼم السعودية تتكفل بصرف مرتبات
شهرية محترمة لكافة الطاقم العامل في القناة وكذلك
تأمين السكن والمواصﻼت للجميع .
توقيف عدد من البرامج دون إشعار طواقمها أو إبداء
اﻷسباب ومنها برنامج صدى المقاومة وبرنامج شكراً
سلمان , والتدخل في بعض البرامج الجماهرية مثل برنامج
يوميات المقاومة وبرنامج مع الناس بهدف التقليل من
الشفافية وصبغها بطابع حزبي معين .
انفراد مدير القناة واستئثاره بمهام مدير البرامج , وإعطاء
زوجته كافة الصﻼحيات بالعمل اﻹداري والفني والبرامجي
.
إهانة وسب عدد من الموظفين من إدارة القناة لمجرد
المطالبة بتحسين الشاشة من خﻼل طرح بعض المﻼحظات
حول مايعرض من برامج وفﻼشات تلفزيونية .
وهنا نؤكد في هذا البيان مايلي : إن طلب إعفاءنا من
العمل في قناة عدن الفضائية يأتي احتراماً لدماء الشهداء
التي سالت على أرض الوطن والتضحيات التي قدمتها
المقاومة الجنوبية ومازالت تقدمها في سبيل تحرير
الوطن , وحرصا منا على أن ﻻ تضيع هدرا بفعل سياسة
اﻹدارة ووزارة اﻹعﻼم اليمنية .
ونؤكد شكرنا وتقديرنا للمملكة العربية السعودية قيادةً
وشعباً , والتي وفرت لنا كل اﻹمكانات الﻼزمة للعمل
اﻹعﻼمي والجو المناسب لذلك ,والذي جعلنا ننطلق كإعﻼم
مقاومة و إعﻼم حرب حقق الكثير من النجاح على
اﻷرضوبشهادة الكثير من الجهات وتم تكريم القناة من أكثر
من جهة بسبب جهود طاقم القناة والسياسة السليمة التي
مارستها القناة وانتهجتها خﻼل المرحلة السابقة .
وكما نحيط شعبنا في الجنوب علما بأن كل الممارسات
التى دفعتنا لتقديم اﻹعفاء , تتعلق بالجانب اليمني وليس
المملكة العربية السعودية التى نقف لها موقف التقدير و
اﻹجﻼل والشكر والعرفان ﻷنها خدمت الوطن والجنوب
خاصة , ومازالت تقدم الكثير والكثير , و ﻷننا ﻻ نقبل أن
تحول تلك اﻷموال السعودية لضرب وشرخ الصف
الجنوبي رفضنا العمل وتوقفنا ، إدراكا منا بأن كل ما
قدمته المملكة هو لمصلحة الجنوب والوطن , وليس لقلب
الطاولة واستفزاز المقاومة وخلق البلبلة وفتح النار على
المملكة وجعلها و كأنها من تتدخل بالشأن اليمني وفي
مستقبله . وﻷن الدعم غير المحدود قدم ﻷجل حماية
وطن وتحقيق الحرية للشعب وﻻستعادة الشرعية من
مستبد ظالم انقﻼبي , فإننا ﻻ يشرفنا أن تسعى القناة
بتلك السياسة لجعل الدعم يتحول إلى عصا لضرب آمال
الجنوب والمقاومة وخلق حالة من الرفض للشرعية
والتحالف في صفوف الشارع الجنوبي الذي يؤمن
بالشرعية ويقدر دعم التحالف عسكريا وسياسيا واقتصاديا
وإغاثيا . ولذلك فإننا نتقدم للملكة العربية السعودية قيادة
وشعبا بخالص الشكر والتقدير لكل مقدمته , وندعوها
ﻹعاده النظر في كل تلك الوفود اﻹعﻼمية الحزبية التي
تأتي لتستغل الدعم ضد شعبنا في الجنوب وبمسميات
مختلفة , بل وستخلق لكم خﻼفا حادا وربما مقاطعة عبر
قناة عدن التي أصبحت إدارتها ﻻتعي المصلحة العامة
والشعب أي اهتمام بل تسير وفق المزاج الشخصي
والحزبي .
طاقم القناة المستقيل :
-1 أسامة عدنان :
-2 معروف بامرحول :
-3 كفى الهاشلي :
-4 سحر درعــان :
-5 يسري الشاؤوش

علي المفلحي
2015-09-05, 04:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
أمابعد:
قال الله تعالى:(ولاتقولولمن يقتل في سبيل الله أموات بل احياءولكن لاتشعرون*ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشرالصابرين*الذين اذاأصابتهم مصيبة قالوانالله وانااليه راجعون*أولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولائك هم المهتدون )
وقال تعالى:(ولاتحسبن الذين قتلو في سبيل الله أمواتابل أحياءعندربهم يرزقون*فرحين بماأتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوبهم من خلفهم ألاخوف عليهم ولاهم يحزنون*يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لايضيع أجرالمؤمنين)
ببالغ الحزن والأسى تلقينانبأانفجارمستودع الذخيرة بمأرب والذي راح ضحيته 45شهيدامن جيش الأمارات العربية المتحدة البواسل
ولذلك نتقدم بخالص العزاءوالمواساة لرئيس دولة الأمارات العربية المتحدة الشيخ/خليفة بن زايد أل نهيان ولو لي عهده/الأمير:محمدبن زايد أل نهيان ولدولةالأمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعباولقوات التحالف العربي ولأسرالشهداءوذويهم ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبلهم في عدادالشهداء ويلهم أهلهم وذويهم الصبروالسلوان
كمانعزي فخامة الرئيس اليمني/عبدربه منصورهادي ونائبه/المهندس:خالدبحاح ولأسرشهداءالجيش الذين قضونحبهم في ذلك الحادث الأليم والمصاب الجلل فلانامت أعين الجبناء
اننا على يقين أن مثل هذه الحوادث لن تثني قوات التحالف العربي من اداءواجبهاوالاستمرارفي الدفاع عن بيضة الأسلام وحفظ الثغورالأسلامية وخصوصافي جزيرة العرب مهدالأسلام ودارالعرب وأرض الحرمين
فدماءهؤلاءالشهداءستزيدقوات الأمارات العربية المتحدة الشقيقة اصراراعلى اتمام مهامهالدحرالمليشيات الحوثية والجيش العصبوي الطائفي للمخلوع/علي عبدالله صالح
ونحن على يقين أن هذاالحادث سيزيدأسودعاصفة الحزم للمضي في استكمال عمليات التحريروالتطهير
لقداختلط الدم الاماراتي بدماءالمقاومة في عدن والعند وهاهواليوم يتعمدفي مأرب لأ سقاط المشروع الصفوي المجوسي ليكون أيذانابتأسيس جيش درع الجزيرة والذي سيكون رديفاأساسياللقوة العربية المشتركة ان شاءالله لمواجهة التهديدالفارسي المجوسي وتوسعه في المنطقة العربية
فبأذن الله تعالى لن تكسرعاصفة سلمان الحزم ولن تثني قوات التحالف العربي من استكمال مهامهافروح الاباءالخليجي العربي سيظل ينبض بالتضحية والفداءبعزيمة واباء (وسيعلم الذين ظلموأي منقلب ينقلبون )
والله نسأل أن يتقبل الشهداء في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشفاءالعاجل للجرحى والمصابين
وصدق الله القائل(أن يمسسكم قرح فقدمس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولهابين الناس وليعلم الله الذين أمنوويتخذمنكم شهداء والله لا يحب الظالمين )(ولاتهنوولاتحزنووأنتم الأعلون أن كنتم مؤمنين )
وصلى الله وسلم على نبينامحمدوأله وصحبه أجمعين والحمدلله رب العالمين
صادرعن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشادوالأفتاء
الجمعةبتاريخ:20من ذي القعدة1436الموافق 4سبتمبر(أيلول )2015
حسين عمر بن شعيب
رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشادوالأفتاء

علي المفلحي
2015-09-05, 04:30 AM
صحيفة الايام
عااااااااااااااااجل
دولة الإمارات والسعوديه تقرر إرسال 45 الف جندي لليمن وتفتح معسكر وادي الدواسر واظافة 30 طائرة الخدمه

علي المفلحي
2015-09-05, 04:32 AM
‏القصف ب #صنعاء للنهدين ومعسكر القوات الخاصة ووزارة الدفاع تم تدميرها بالكامل وصوت انفجار لم يتم التأكد منه
#استشهاد_جنود_الامارات_البواسل

علي المفلحي
2015-09-05, 04:36 AM
المجلس الاعلى للحراك : لا نستبعد عملية مكر في مقتل الاماراتيين في مأرب اليمنية
----------------------------------------------
تابع المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب الانباء المتواترة عن استشهاد 45 جندي من بواسل جيش دولة الامارات العربية المتحدة المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في المعارك الدائرة في محافظة مأرب اليمنية .
ويتقدم المجلس بخالص العزاء والمواساة والتضامن مع اسر الشهداء ودولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا ويود أن يؤكد ان هذه الدماء العربية الطاهرة تؤسس لدرع عربي واق لشبه الجزيرة العربية من التدخل الاجنبي الذي يعصف بالمنطقة كلها .
ولا يستبعد المجلس ان العملية مدبرة ومنفذة عبر صاروخ رسمت حيثياته مسبقا بعد تحديد موقع الجنود الاماراتيين من الخونة الذين تتطبعت اخلاقهم على المكر والدسيسة والغدر ويدعو الى تحقيق عربي في ملابسات العملية واعلان نتائجها .
ويؤكد المجلس ان علاقات شعب الجنوب التي تعمدت بالدم مع دولة الامارات العربية المتحدة من خلال الشهداء الاماراتيين الذين قدموا دمائهم الغالية في معارك قتالية في الجنوب عند تحرير العاصمة عدن علاقات ثابته يرسمها العرفان والوفاء والجسد العربي الواحد ولن ينسى شعب الجنوب مواقف دولة الامارات ورئيسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان في حرب 1994م الغادرة على الجنوب ورئيسها الحالي الشيخ خليفة بن زايد ومواقف الجيش الاماراتي في تحرير الجنوب المتواصل حتى اخر جيزرة ومدينة وقرية جنوبية .
صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب
العاصمة عدن الجمعة 4 سبتمبر 2015م

علي المفلحي
2015-09-05, 04:40 AM
قوة امارتية من الشرطة قامت بمداهمة مقر اقامة احمد علي عبدالله صالح النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد مشاورات اخضاعه للإقامة الجبرية
وترددت انباء عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد احمد علي ومن معه وتوقيف مشاريع استثمارية واموال بنكية باسماء اقارب احمد علي

وتزامنت عملية مداهمة مقراقامة احمد علي مع موجه من الغضب الرسمي والشعبي في الامارات جراء مقتل " 80" من الجنود الاماراتيين في هجوم صاروخي نفذه الحوثيين من صحراء بيحان بشبوة

علي المفلحي
2015-09-05, 04:53 AM
مستشفيات شرورة تعلن حاجتها الماسة إلى متبرعين بالدم لإخوانهم من جنود الإمارات والبحرين فهناك كم هائل من آلجرحى بحاجة إلى الدم ندعو أبناء الجالية الجنوبية المتاوجدين بنجران الى الإسراع بالتبرع بالدم فلن ننسى لهم المعروف ماحيينا✌🏻📝

علي المفلحي
2015-09-06, 04:46 AM
بيان تعزية من الشيخ عبد الرب أحمد ابوبكر النقيب الى حضرة صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة* ونائبه والى شعب الامارات العربية المتحدة الشقيق .

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا * بل احياء عند ربهم يرزقون)
صدق الله العظيم

أتقدم باسمي وباسم شعب الجنوب العظيم بأصدق المواساة والتعازي الى حضرة صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والى ولي عهده الأمين والى حكام وشيوخ وشعب الأمارات العربية المتحدة الشقيق في استشهاد أبنائهم الجنود البواسل في مأرب.

وإزاء هذا الحادث الاليم فإننا نؤكد بأننا نكن لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا كل الود والاحترام والتقدير لما بذلوه ويبذلونه لشعب الجنوب واخواننا في اليمن الشقيق من دعم بالأمول والأنفس ويعتبر هذا دينا ثقيلا علينا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على رده .
هذا ونسأل الله أن ينصر شعبنا المظلوم وأن يعجل بنصره انه القادر على كل شيء سبحانه وتعالى .

الشيخ عبد الرب بن أحمد أبوبكر النقيب شيخ مشايخ الموسطة
ونقيب يافع .

علي المفلحي
2015-09-06, 04:46 AM
إقليم عدن / خاص :
بعث الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي عضو الهيئة اﻻستشارية لمؤتمر الرياض برقية عزاء لدولة اﻹمارات قيادةً وشعباً في استشهاد الجنود اﻻماراتيين والذين استشهدوا وهم يؤدون واجبا قومياً فى الدفاع عن اليمن وتحريرها من المليشيات اﻻنقﻼبية
وقال المفلحي أننا نعزى حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة اﻹمارات العربية المتحدة وحضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة اﻹمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحضرة السمو الشيخ الفريق محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد اﻷعلى للقوات المسلحة لدولة اﻹمارات العربية المتحدة في استشهاد الجنود اﻹماراتيين في اليمن وهم يدافعون عن الشرعية ضمن قوات التحالف العربي
وبهذا المصاب الجلل نعزي حضرتكم وشعب اﻹمارات العظيم ودول الحالف العربي بقيادة السعودية باستشهاد كوكبة من خيرة أبطال العرب وفرسانها .
رحم الله الجنود اﻹماراتيين اﻷبطال .
اخوكم
عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي

علي المفلحي
2015-09-06, 04:47 AM
( لطفي شطارة )
الاماراتيون لهم أشهر في عدن دربوا المئات من الجنوبيين في المقاومة ، وقاتلوا إلى جانب أبناء الجنوب في معركة تحرير عدن ولحج وأبين والعند وأستشهد منهم سبعة جنود على أرض المعركة .. الجنوبيين حصنوا وحموا وصانوا بالشرف الأخلاقي قبل الإنساني في عدم الافشاء بمكان تواجد إخوتنا الإماراتيين في عدن قبل تحريرها لأنهم جاؤوا لمساعدتهم في التحرير .. اليوم نترحم على سقوط 45 شهيدا اماراتيا في محافظة شمالية كانوا يقومون بنفس المهمة التي قام بها زملائهم في الجنوب .. ولكن فارق الغدر والخيانة أدت إلى هذه الجريمة من قبل أناس حذرنا من عدم ولائهم لا لوطن ولا لشعب ولا لاشقاء تركوا بلادهم للدفاع عنا وتحريرنا من قبضة عصابة شمال الشمال مران وسنحان .. قتلوا45 شهيدا اماراتيا باحداثيات من قبل من أعتقد إخوتنا في التحالف أن قادة الشمال من علي محسن إلى المقدشي والحذيفي انهم على خلاف مع صالح والحوثي .. قلنا ونكرر لا تدخلوا مستنقع الشمال فلو كانت هناك ثورة في 62 لما قتلوا الآلاف من الجنود المصريين في حرب الملكيين والجمهوريين .. من 94 وحتى اليوم كل حروبهم من أجل عدم عودة الجنوب لأهله .. فلهذا اختصروا الطريق .. الجنوب تحرر بأقل من 20 الف شاب في المقاومة ، والشمال لن يتحرر حتى وإن اعتقدتم أن 20 مليون انهم ضد صالح والحوثي ..
رحمة الله على كل الشهداء الذين سقطوا في الشمال والجنوب والخزي والعار على كل الخونة من كبار قادة الجيش في الشمال الذين يسعون للدفاع عن عصابة مارقة هي سبب الدمار والجرائم في الجنوب والشمال .. وليعلم الجميع أن عودة الجنوب هو بداية حقيقية لتطهير الشمال.
أحسموا وبسرعة مستقبل الجنوب اذا أردتم الإطاحة بعصابات الشمال.

علي المفلحي
2015-09-06, 04:48 AM
العربيه الحدث:
محافظ عدن يكشف عن إقامة حزام أمني على عدن من لواء سعودي ولواء إماراتي بكامل تجهيزاتها العسكرية وهذه الخطوة تأتي بسبب ضعف الدوله في حفظ الامن وكذلك لتجنب إنزلاق المدينه في الفوضى كما نشرت الدوله دفعه خريجين جديده مكونه من 400 شرطي مجهزين بما يلزم من سيارات ومقرات

علي المفلحي
2015-09-06, 04:51 AM
‏آل مرعي : يجب أن يدرك القادة اليمنيين أن ارتكاب أخطاء متعمدة على المسرح بحجة الحفاظ على الوحدة سيدفع بإتجاه الاستعجال في دعم استقلال الجنوب

علي المفلحي
2015-09-06, 04:59 AM
الان غارات مكثفه على بيحان قصفوا عقبة القنذع الرابطه بين بيحان والبيضاء اللي يتمون الحوثيين عبرها ووادي خر واللواء 19 ومفرق الحماء ومنطقة الفرشه وعقبة مبلقه حيث يختؤن في اشعابها من الطيران .

علي المفلحي
2015-09-06, 05:04 AM
طيران التحالف في هذه اليومين دمر آليات و مواقع و أهداف عسكرية كانت مكشوفة لهم من قبل !!
و أيضا ضرب أماكن سرية لتخبئة و تخزين الصواريخ و بعض الأسلحة النوعية قد كانت لديه معلومات عنها مسبقا ، و لكن يبدو أن عملية ضربها و تدميرها كانت مؤجلة لأسباب تكتيكية بحتة تندرج في إطار مراحل تنفيذ الخطة العسكرية العامة و التي وضعها التحالف بغية الوصول الى الاهداف النهائية لعملية عاصفة الحزم في مجملها ..

علي المفلحي
2015-09-06, 05:05 AM
منقووول

الكاتبة الأمريكية:جين نوفاك هي باحثة وصحفية امريكية لديها

موقع محضور من قبل الحكومة اليمنية

ترجمة خاصة لموقع المكلا اليوم

تقرير: جين نوفاك - محمد الهدار

لم تعان حضرموت طوال تاريخها من أي نوع من حالات التهريب للمخدرات والأسلحة والبشر والاتجار بها، مثل ما هو جار هذه الأيام.. للأسف، لم تعد حضرموت بقادرة على الحفاظ على سمعتها الشهيرة كمكان للسلامة والأمن يعتز بقيمه العظيمة.
بل صارت مرتعا لكل أنواع التهريب وكل أشكال المهربين، ونظراً لموقع حضرموت واتساع حدودها العريضة، صارت ولازالت تستخدم كمحطة تهريب نحو البلدان المجاورة.
ومع توالي الزمن، تمت إضافة هدف آخر لحضرموت يتمثل في تحويلها إلى حاضنة للجماعات المسلحة (القاعدة) خدمة لأغراض المافيا الكبيرة في الجمهورية اليمنية.
وبداية هذه القصة تعود إلى حرب 1994م، ووصول الجماعات المسلحة للمجاهدين إلى شواطئ حضرموت.. هذه الجماعات التي شاركت في الحرب على الشيوعية (القوات الجنوبية).. هذا القرار اتخذه في حينه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر، أخوه للأم من أب آخر.. ومن بعد جرى إعادة تجنيد هؤلاء المجاهدين وترقيمهم رسمياً وتحويلهم إلى لواء عسكري سمي باللواء 7 2 ميكا وعهد بقيادته منذ تأسيسه إلي الاستاف جنرال عيدالعزيز المقالح الزنداني، وهو أحد مسلحي القاعدة وصهر الشيخ عبدالمجيد الزنداني، ومع تأسيس هذا اللواء بدأت شبكات التهريب والعنف والإرهاب تنسج خيوطها بقوة، وامتدت من شواطئ حضرموت إلي البلدان المجاورة، بل إلى داخل هذه البلدان.
واللواء 27 ميكا ليس له موقع واحد، بل هو ينتشر تدريجياً من الشاطئ بامتداد الطريق إلى البلدان المجاورة لتأمين الحدود لعمليات التهريب والعنف، ويتكون هذا اللواء من خمس كتائب تتموضع في مواضع إستراتيجية، لكل منها وظيفتها، كما يلي:
1- كتيبة حرس الشواطئ: وهي التي تؤمن إنزال المواد المهربة من خارج الجمهورية. وتؤمن تهريب البنزين والديزل والوقود الخام من حضرموت عبر السفن إلى السوق السوداء العالمية.
2ـ الكتيبة الرابعة: وهي كتيبة مركزها في ميناء الضبة وهو الميناء الرسمي لتصدير النفط، ويقود هذه الكتيبة مجاهد القطيبي.. وهي تعتبر غرفة عمليات للتهريب والإرهاب وتتعامل مع المهربين المحليين والجمعيات المحلية للاصطياد السمكي والمهربين العالميين وهي كذلك تحمي الاتجار والتهريب عبر خط أنابيب النفط إلى وادي حضرموت.
3- كتيبة حماية الشركات النفطية: هذه الكتيبة لها وظيفتين أساسيتين: الوظيفة الأولى هي ضمان جمع الضرائب غير الشرعية من الشركات النفطية العاملة والتي يبلغ سقفها ربع مليار دولار في السنة، وهذا المبلغ يذهب مباشرة لمافيا النفط ككلفة حماية.. وقد أشارت لذلك عدة تقارير صحفية وحكومية عدة مرات، دون أن تحال إلى خزينة الدولة.. والوظيفة الثانية لهذه الكتيبة هي تأمين وحماية خط أنبوب النفط من التخريب وسط الوادي.. وتأمينه من أية عوائق أخرى.. أو الذي يرأس هذه الكتيبة هو محمد القحم، بصرف النظر عن إن التغيير قد تم قبل عام واحد للشخص الأكثر شهرة وهو أحمد الضراب.
4- كتيبة حماية شركة توتال: وهي تساهم في تقوية الحماية متعاونة مع شبكة الحماية السابقة، وفي الارتباط بالقوة التقليدية لمافيا النفط حماية لنفسها وبالتالي تقوية علاقات الفساد.
5- كتيبة السويري: هذه الكتيبة أنشئت منذ البداية كمخيم تدريب للمجاهدين وللعائدين من أفغانستان، وتتبع علي محسن الأحمر نور مباشرة، وأخيراً، جرى تحويل مخيم المجاهدين هذا إلى كتيبة تابعه للواء 27 ميكا.
وللتخلص من أخطار التهريب والفساد والعنف وتهديداتها لحضرموت والبلدان المجاورة يجب إزاحة اللواء 27 ميكا عن حضرموت.. كما يجب إبعاد القادة المؤثرين لكتائب هذا اللواء وكذلك غيرهم من المؤثرين ومن المجاهدين.

علي المفلحي
2015-09-06, 05:16 AM
الان غارات مكثفه على بيحان قصفوا عقبة القنذع الرابطه بين بيحان والبيضاء اللي يتمون الحوثيين عبرها ووادي خر واللواء 19 ومفرق الحماء ومنطقة الفرشه وعقبة مبلقه حيث يختؤن في اشعابها من الطيران .

علي المفلحي
2015-09-06, 05:17 AM
صنعاء :
غارات جوية عنيفة على المواقع التاليه
الفرقة اﻻولى مدرع
معسكر الصيانة
مقر جامعة اﻻيمان
مطار صنعاء الدولي
قاعدة الديلمي الجوية
الأمن المركزي
جبل نقم
موقع الحفا
جبل عطان
معسكر السواد
معسكر ضبوه

ومازال التحليق مستمر حتى اﻵن

علي المفلحي
2015-09-06, 05:21 AM
يقول الشاعر حسين ابوبكر المحضار رحمة الله

تحملنا المصايب كلها الا الخيانة ... حمولتها ثقيلة ماوسعها الخن
نفلناها رميناها عطيناها العدانة ... هنيئا للكلاب الحمر لا عدن
وهذا قده رأي احسن
لأن الجود ما ينفع مع الخائن ولا الاحسان
اذا قل الوفاء وش عاد بايبقى مع الانسان

بحثناها الى القاعة حسبناها عيانه ... ولا شي ماء ظهر فيها ولا عين
وماشي بايجي منها لنا الا العفانة ... ولا قد شح ماء البير يتعفن
وقلنا دفنها اضمن
مخافة لا نغش طارش يعدي فوقها ظميان
اذا قل الوفاء وايش عاد بايبقى مع الانسان

وبالمعروف عاملته وساعة بالزيانه ... حسبنا العيف بالمعروف يتزين
وتم العيف حيثه عيف واقف في مكانه ... وكل ماله نزل في الغوط وتمكن
وحل في الغش واستوطن
ومولى الغش حاشا يقبلوه الناس في الاوطان
اذا قل الوفاء وايش عاد بايبقى مع الانسان

كلام الناس ماله عندنا في القلب خانه ... ولا نهتم بالدخان لا دخن
ولكن من يغطي الشمس ويبيع الديانه ... ومن ينكر اذان الفجر لا اذن
ومن حط في المسامع صن
من الحق ما بظني عزته وكرامته تنصان
اذا قل الوفاء وايش عاد بايبقى مع الانسان

على الانسان يأخذ الف عبرة من زمانه ... يشوف الشعب كيف اخضر وكيف ازمن
ولي ما يتعظ يا قطب قلبه يا هوانه ... وبعض الناس عاده لا عزم هون
ولا تذكر زمانه ون
زمن ما كان يشبه فيه كسرى صاحب الايوان
اذا قل الوفاء وايش عاد بايبقى مع الانسان
👆هذه الأبيات للمحضار رحمة الله تعالى عليه

علي المفلحي
2015-09-06, 05:25 AM
عودة الشرعية
ماهي الشرعيه المقصود بعودتها ؟

طبعا هي هادي وحكومة بحاح وإذا جمعناهم وحسبناهم لايطلعوا أكثر من 70 شخص
قيام حرب واسعة من أجل عودة 70 شخص أمر غير مقبول لأن هولاء ليس ممثلين لقاعدة شعبيه عريضه فهم في عداوة مع الحراك وشعب الجنوب وفي عداء أيضا مع الشمال ومكوناته
شعب الجنوب أعطاهم الشرعيه باحتضانهم عندما أتوا هاربين تحت جنح الظلام وعندما دافع عنهم ببساله ضد قوات السقاف التي كانت تريد اعتقالهم في المعاشيق وارسالهم لصنعاء من جديد وأيضا عند تحقيق النصر وتحرير محافظات الجنوب ولكن للأسف أرادوا ان يركزوا شرعيتهم على شخصين فقط المخلافي والعرادة وتركوا شعب شرعي يستطيع ان يمنحهم شرعيه حقيقيه

علي المفلحي
2015-09-06, 05:27 AM
عاجل المركز الاعلامي يافع الجرداني
ثلاث قضايا مهمه وقف الاجتماع الدي دعي اليه المجلس العسكري يافع المنعقد مساء هدا اليوم في قاعه يحيي عمر لبعوس وهي منع تهريب
1-المشتقات النفطيه 2 الترتيبات الامنيه في مديريات يافع 3 تجميع السلاح المتوسط والثقيل حضر الاجتماع مدراء العموم ومدراء الامن والمجلس العسكري وقيادات المقاومه الجنوبيه ومجموعه من الضباط والاعلاميين الدين غطوا الاجتماع وهم الجرداني وابو همام دو عني والاستاد احمدالحدي

علي المفلحي
2015-09-06, 05:29 AM
المقدشي محصن لا احد يقدر يقيله كيف
500 مدرعه استلمها من التحالف اي اقاله له سوف يسلمها الحوثي مباشره الان المقدشي يلعب على المكشوف مع التحالف
ثانيا تعمد ابقاء الحوثيين في بيحان وعدم تحريرها لتكون خنجر تطعن قوات التحلف من الخلف باعطاءهم الاحداثيات

علي المفلحي
2015-09-06, 05:30 AM
كبرنا في خمسه شهور
أكثر من عشرين عام

خسرنا الكثير و كسبنا الكثير
ضاعت أحلاما سيبدلنا الله خيرا منها إن شاء الله
قتلت مواهب و طموحات
هُدّم المستقبل بغمضة عين
انهار تعب عشرات السنين بدقائق

🔘عرفنا معدن كل إنسان من حولنا
🔘 كُشف القناع عن وجه الكثير من المنافقين
🔘و ظهرت طيبة الكثير من الغامضين
🔘عرفنا من يحبنا و من سيقف دائما إلى جانبنا
🔘اختبرنا مشاعر كثيرة لم نكن نحس بها
شعور الظلم
شعور الاكتئاب و الحزن
شعور الخوف والرعب
شعور الشوق والحنين
شعور الغضب و القهر
تعلمنا الصبر و كتم الأحزان
عرفنا كيف نخبئ الجرح بابتسامة ولو كانت حزينة و منهكة
عرفنا كيف التوتر يكون

أحسسنا بمعنى الأمان و الوطن بعد أن فقدناهما معا في وقت واحد

عرفنا كيف نودع الأحباب و الأصحاب و نحن لا نعلم متى سنراهم مرة أخرى أو إذا كنا سنراهم مرة أخرى

علمنا كيف ندفن من نحب بيدينا دون أن نتفوه بكلمة واحدة
أناسا سافرت و تغربت
و أناسا حلقت أرواحها إلى السماء
لتحيا بها
تحت رحمة الله
شكر لمن ترك لحظه وفاء
شكر لمن كان لنا نعم الصديق

علي المفلحي
2015-09-06, 05:36 AM
✨اخبارالحدث ✨
✨عاجلللل
قاعده صاروخيه في عمق الصحرا بقياده الشيخ /ناصر الطهيفي وكبار اشراف حريب تتبنى حادثت صافر اليوم
اكد المدعو ابو الحسين الشريف
القيادي البارز ل انصار الله في حريب انه تم اطلاق صاروخ توشكا الروسي الصنع من منطقه لم يتم تحديدها من المذكور اسمه اعلاه ويوكد ان انصار الله لم تبدا حربهم معا التحالف حتى الان وكما وصف انصار الله في حريب( السيل القادم من الشرق )
ومن جانب اخر انبا عن توافد مجاميع كبيره من قبايل ال ابو طهيف والاشراف والمصعبين المسانده ل انصار الله قريب منطقه الفرشه




✨الامارات
جهزت 52 الف مقاتل سمتها ام 22 شهيد الفاصله
لتحرير صنعاء و260 طايره حربيه

✨ عاجل السعوديه

تفتح لا اول مره قاعده الدواسر الجويه التي فيها احدث الاسلحه الفتاكه والمحرمه والتي تمنع حتى المرور اوالتصوير ع مسافة 100 كيلو

علي المفلحي
2015-09-06, 05:38 AM
مسلحين يقتالون احد الموطنين في انماء امام منزله قبل قليل

علي المفلحي
2015-09-06, 05:39 AM
أكد الباحث السياسي والكاتب في صحيفة الجزيرة السعودية هاني مسهور أن استقلال اليمن الجنوبي لم يعد خياراً بل قراراً.


وأوضح مسهور في عدة تغريدات على تويتر " ان خيانة اليمنيين أمر عرفه الاتراك والاحباش والمصريين فالغدر والكذب من صفاتهم المعلومة نسأل الله ان يكفينا شرهم".


وقال " قد جربناهم .. خانوا العهد والميثاق واستباحوا الجنوب وكفروا اهله هم اليمنيين يتنفسون الغدر والخيانة".

علي المفلحي
2015-09-06, 05:40 AM
رجح سياسي كويتي بارز ان يكون التفجير الذي استهدف مخزنا للسلاح واودى بحياة عدد من الجنود الإماراتيين متعمدا .
وقال الدكتور فهد الشليمي في تغريدة له على موقعه بوتير انه يعتقد ان التفجير كان بفعل فاعل .
وأضاف الشليمي:" اعتقد انه فعل متعمد وبفعل فاعل خائن نعزي الاخوه في الامارات علي استشهاد جنودهم الابطال ونبارك لهم الشهادة كسيوف للحق.
وتابع بالقول :" قلنا عدة مرات احسموا صعده اولا والالويه الموجودة في حضرموت عددها 8 الويه لماذا لاتشارك في القتال اليست مؤيده للشرعية ام خوف من القصف.

علي المفلحي
2015-09-06, 05:41 AM
كيف تعرف أنك لا تشرب الكمية الكافية من الماء ؟
وكيف تعرف كمية الماء التي يحتاجها جسمك ؟

أعراض نقص الماء عند الإنسان :
1/ الإحساس بالتعب والإجهاد سريعا .

2 / شحوب الوجه وانعدام الحيوية والنضارة نتيجة جفاف الجلد وظهور التجاعيد والبقع

3/ زيادة مستوى التوتر والانفعال

4 / الصداع والدوخة وضعف التركيز وربما الشعور بالبلادة

5/ ألام بالمفاصل نتيجة تيبس المفاصل وخشونة الغضاريف

6/ قابلية زائدة لتجمع الدهون تحت الجلد ( السلوليت)

7/ ضعف الدورة الدموية وبرودة الأطراف

8 /عسر الهضم والانتفاخ وعدم الانتفاع من الطعام

9 /ضعف وظائف الكلى و قلة حجم البول وارتفاع قابلية الإصابة بالحصوات والشعور بألم أثناء التبول

10 /بول مركز شديد الصفرة نتيجة كثرة الرواسب والأملاح

11 /فساد رائحة النفس

12/ الإصابة المتكررة بنزلات البرد

ونتيجة الجفاف الشديد تراجع مقلة العين داخل الجمجمة وضعف الرؤية

هل تعلم ان باستطاعتك معرفة كمية الماء اللازمه لجسمك !!

فقط اضرب وزنك في 30 (ثم اقسم الناتج على1000) لتحصل على عدد اللترات اليومية المحتاجة

او اقسم الناتج على 250 مل لتحصل على عدد الأكواب اليومية

مثلا كان وزنك
50

50 x 30 = 1500 ÷250 = 6 cup

او
50 x 30 = 1500 ÷1000 = 1.5L

اذا انت تحتاج الى لتر ونص من الماء اي 6 أكواب من الماء

لطفا ساهم في نشر المعلومة ولنا ولك الأجر بإذن الله ..

-- منقول للفائدة جزاكم الله خير
🍶 أن تشرب وَ أنت جالس : يذهب من جسمك جميع الترسبات الضارة ومنها الترسبات التي تُسبب حصىَ الكلى .
🍶 أما الشرب ثلاثاً : فإنهُ كلما شربت وتوقفت للتنفس يأخذ الجسم أكسجين ويعطي أنسولين للجسم والأنسولين يحميّ من مرض السُكري.

💦 اذا تكرمت قم بارسالها ليستفيد الناس من هذه المعلومات و الله أعلم

علي المفلحي
2015-09-06, 05:57 AM
منقووووووووول

ياهـــل التحالـف قـد تبين كــل شــــي
قـد قلتهـــــا من قبل والعـالم سكـــوت
بان الحليلــي والخبيــر المقدشـــــــي
ذي باعكم بالجـوف يشتي حضرمـــوت
باقي علي محسن وعبـده فشفشـي
ذي صلحـــوا للشرعيــه زنـــه وكــــوت
لاتدعمــــوا من يلعبـــون الكندشـــــي
والشعــــب ذي قـــاوم تخلونه يمـــوت
ماشي تفيــــد القربعــه ياطنبشـــــي
ولا يضلــــي حربكــم طـــول الوقـــوت
هم من يسمــون الجنـوبي داعشــي
من بعد تدميـــر المساجــد والبيــــوت

علي المفلحي
2015-09-06, 05:59 AM
قناة الشارقة ..

عندما كان الجنود الاماراتين في #عدن ,كان مقاتلي المقاومة يتقدمون للامام لحماية الجنود الاماراتين ..
وهناك موقف اذا حاصر احد القناصة جندي اماراتي ,فاهب احد مقاتلي المقاومة الجنوبية يغطي الاماراتي حتى يستطيع الخروج فإذا بالقناص يحصد روح ذلك المقاوم ..

كنا نحميهم لانهم اتوا لحمايتنا ..

وانتم ي أهل الشمال !!
هل هذا جزاء الاحسان ؟؟

بوسلطان بلعبيد
2015-09-07, 12:49 AM
اكد مصدر في الحراك الجنوبي ل"الامناء نت" ان اغلب الاسماء التي تم تسجيلهم بواسطة السلطة المحلية في عدن لاخذ دورات في الامارات هم من عضاء الاصلاح .. وقال المصدر ان الاسماء التي تم تسجيلهم من بعض محافظات الجنوب تم من خلال تواصل السلطة المحلية مع قيادات في الاصلاح في هذة المحافظات وهم من رشح الاسماء.. وحذر من تداعيات هذا العمل غير المسؤل على السلم الاجتماعي في الجنوب ومحاولة فرض ارادة حزب معين على الجنوب والتاسيس لاقتتال جنوبي جنوبي في المستقبل.. وناشد الحراك الجنوبي الاشقاء في الامارات العمل على التنسيق مع المقاومة الجنوبية لافشال كل مخططات حزب الاصلاح ودعاهم لاعادة اختيار الاسماء التي ستذهب لدورات التاهيلية في الامارات وفق اسس صحيحة..

علي المفلحي
2015-09-07, 03:58 AM
مفهوم الجنوب العربي عند الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية
..................................................
ان تاريخ الجنوب العربي يمثل سلسلة طويلة من التفاعلات والأحداث القديمة والوسطى والحديثة ، وهو السجل الذي يحوي حقائق تلك الحضارات العريقة( عاد الاولى وعاد الثانية الأحقاف وثمود) التي عاشها العرب العاربة ، ويسجل مراحل تطورها ودرجات نموها وتقدمها ، ويتميز تاريخ الجنوب العربي بانه وحدة جغرافية مترابطة على ساحل واحد وسهول وهضاب وجبال تشكل سلسلة متصلة ، وتعكس وحدة مجتمعية لا مثيل لها ... وكانت كل حضارة تهيء لمجيء حضارة اخرى وعلى نفس الارض.

هذه الوحدة الجغرافية للجنوب العربي شكلت وحدة الانسان والتراث والحضارة والمصير المشترك( عندما غزا البرتقاليون عدن جاءت النجدة من سواحل الشحر والغيضة وبئر علي ، وعندما غزا البريطانيون عدن ظلت صحاري عاد الثانية - ابين ولحج - ملتهبه ، وجاءت النجدة من المهرة وحضرموت وشبوة - بالضبط كما جاءت ضد الغزاة اليمنيين عام 2015م - وهو الذي خلق القرابة المتينة بين الأجداد والاحفاد.

ان تاريخ الجنوب العربي لا يجب ان ينظر اليه من جهة واحدة ، بل من جهات متعددة ... حيث كان هناك ارتباطا وثيقا بين الحضارات القديمة وبين الحضارات المجاورة وبين الاسلام. فقد اختار الله سبحانه وتعالى ارض الجنوب العربي منطلق الأمة العربية الى الشام وإفريقيا .. فحيث توجد اللغة العربية يوجد عرب الجنوب العربي .. وهم يملكون مؤهلات طبيعية لتعمير اي ارض يحلون بها ( اندونيسيا ، الخليج العربي ، ماليزيا وغيرها) ، وان تلك المؤهلات هي التي اعدتهم للنهوض بالحضارات العربية ، وبالرسالة الإلهية. وهي بعض خصائص هذا الشعب العظيم الذي هيأه الله للنهوض بالشعوب التي يحل بها.

الجنوب العربي ، اليوم ، يناضل من اجل استعادة هويته ، هوية النقاء والنخوة والبناء والسلام .. هوية الأمة العربية... وكل نضالاتنا منذ اعلان الانتفاضات الاولى ضد الاستعمار البريطاني ، وثورة أكتوبر 63م ، صبت بهذا الاتجاه ، اتجاه يكرس الهوية الوطنية التي تجسدت( وان بنسبة معقولة) يوم 30 نوفمبر 1967م. حتى ان الاستقلال الذي كانت تطالب به بعض القوى القومية الجنوبية كنا نرى فيه مطلبا مشروعا ولكنه صعب التحقيق ، وكنا نرى ان في كفاحنا من اجل الهوية الجنوبية التي تجسدت ليلة استقلال الجنوب المدخل اليها ... ولكن الكل سواء كانوا وطنيين ، ام وطنيين قوميين ، وغير ذلك من الاتجاهات الفكرية الجنوبية المتعلقة بالوحدة السياسية العربية ، أعلنوا بوضوح بناء الدولة الجنوبية اولا ، ومن ثم ممكن تنطلق رؤيتهم الوطنية القومية من نفس الدولة .. وهذا الذي حفظ جزء كبير من هويتنا الجنوبية.

ان هناك أسبابا جغرافية وحضارية منعت الاتحاد بين الجنوب العربي واليمن( لم تعلن الوحدة بين الجنوب واليمن يوم 22 مايو 1990 الا بعد سقوط الأنظمة الاشتراكية في اسيا وأوروبا التي كانت تدعم نظام الجنوب) ، ومنعت الاتحاد بين مصر وسوريا ، ومنعت الاتحاد بين العراق وسوريا ولبنان ، ومنعت الاتحاد بين مصر والسودان (رغم ان الملك فاروق كان يسمى ملك مصر والسودان) ، اذن ، فقد تعذرت الوحدة بين هذه الدول العربية نتيجة شكل الأنظمة السياسية التي لم تساعد حتى على التقارب بين الدول العربية فما بالك بوحدة أنظمة لا تعرف الا لغة الإقصاء والاستبداد... حيث لم تكن هناك وحدة سياسية داخل نفس الأنظمة العربية ، فتخيل كيف ستكون الوحدة السياسية بين نفس الدول؟!.

ولكن اذا نظرنا للشعب الجنوبي على ضوء هذه الحقائق ، فإننا نجد ان هذا الشعب تاريخيا لم يقبل الغزاة من النصارى او اليهود او اصحاب المذاهب غير السنية ، لهذا ظل مستقلا استقلالاً حقيقيا ، ومن هنا سهل بناء الدولة ، وسهل العيش بين أبناءها ، حتى في ظل انعدام الدولة ، كما هو حاله اليوم .. لكن نجد - ونقول ذلك بألم - ان الشعب اليمني المصاب بالمذهبية ( وان كانت مذهبية سياسية) فهذا الشعب لم يشهد عبر تاريخه وحدة سياسية داخليه ، ولا بينه وبين الدول المجاورة ، ولا نتصور ان تكون في الزمن القريب.
ان الوحدة اليمنية الداخلية (اي الوسط بين الجنوب العربي والمملكة العربية السعودية) لا يمكن ان تقوم اذا استولى على السلطة في عاصمتهم صنعاء احزاب او نخب قبلية ومذهبية ، الوحدة اليمنية ستقوم اذا امتلك الشعب اليمني قرارها السياسي ، وهذا لا يتوفر في شعب عظيم ولكنه مغلوب على أمره.
علي هيثم الغريب المحامي
عدن 6 سبتمبر 2015م

علي المفلحي
2015-09-08, 04:51 AM
أبيات في قمة الروعة ارجوا ان تنال إعجابكم
قال الجنوبي في تعز ثورة وأب
بالليل حوثية وشرعية نهار
مكنتني شضرب وبكره شنسحب
من شارع الستين لاخط المطار "
-في حال قوات التحالف تقترب
وتجاوزة مارب عليكم لنتظار
افرادها عالشرعية با تنقلب
والمقدشي يهرب مع اصحابه ذمار "
-مقاومة صنعاء حماقة ترتكب
عالشرعية تكذب وبلدان الجوار
شمال متعصب مع الحوثي يجب
اما يحارب او يضل تحت الحصار "
- مفروض قوات التحالف تنسحب
تحسب عواقب ما حدث فيها وصار
من دون دولة في جنوب أرض العرب
لن تحرز العشر الدول اي انتصار " @

علي المفلحي
2015-09-08, 04:59 AM
قوات عفاش و الحوثي لجأت مؤخرا لإعتماد الأسلوب الدفاعي في خطتها بشكل أساسي و في نفس الوقت ستتحين الوقت المناسب لتنفيذ بعض الهجمات المرتدة و العكسية المفاجئة بين الحين و الآخر مثلما هو في لعبة كرة القدم تماما ،، لذلك فهي قد أخذت مواقعها و تحصنت في أماكن صعبة الإقتحام و في أرض يحفظ قادتها و جنودها كل تفاصيلها و أسرار تضاريسها الصعبة ،،
و هذا بالتأكيد ما سوف يعقد و يصعب كثيرا من مهمة قوات التحالف و يجعل كلفة الحرب من كل النواحي أكبر و معلوم أن الخسائر البشرية و المادية في الطرف المهاجم تكون أضعاف ما هو عليه في الطرف المدافع و المتحصن جيدا ، و هذا أمر بديهي و يعلمه كثير من الناس و ليس العسكريين فحسب ،،
و لكن و في نفس الوقت هناك أساليب عسكرية علمية و مناسبة للتعامل مع كل تلك المعوقات و المصاعب التي ستضعها القوات الحوفاشيه في طريق قوات التحالف بهدف عرقلة تقدمها ..

علي المفلحي
2015-09-08, 05:02 AM
إبراهيم آل مرعي يقول أن قوات التحالف في مأرب بلغت 500 آليه من مدرعات ودبابات وكاسحة ألغام وصواريح حراريه في مأرب ولكن ليست العبرة في القوه والكثره ولكن المهم كيفية التوظيف وما حصل في مأرب كان نتيجة الأخطاء المرتكبه من رئيس أركان الجيش اليمني المقدشي فمثلا ترك بيحان ومكيراس بدون تحرير نتج عنه أمس قتل 64 من قوات التحالف وذالك أن المقدشي يعلم بالقوات والقناصه المتواجده في بيحان فالتحالف توجه الى مأرب ومكيراس وبيحان لم تتحرر والمهره يتواجد في جيش لم يختبر من ناحية الولاء للشرعيه وحضرموت كذالك القاعده متواجده فيها والجيوش اللتي أعلنت ولائها للشرعية يجب أن تنظم للقتال أذا كانت كذالك وقال يجب حسم المعركه في مكيراس وبيحان والمهره وحضرموت وتكريس الأمن فيها ثم تحرير مأرب والجوف الى هنا كلام طيب .ولكن عدد 500 آليه كافيه لبناء جيش دوله وليس لتحرير منطقه وما أخافني اليوم أن هناك أهداف أخرى غير تحرير مأرب والجوف فهل يعقل أن يملك حزب الأصلاح 500 آليه من مدرعات ودبابات وصواريخ حراريه ولم يستطيع تحرير مأرب من أسبوعين وأكثر وهو الان بصدد الحصول على المزيد من الأليات في تعز وبقية المحافظات الشماليه وبالتالي سيصبح حزب الأصلاح هو الأقوى في العتاد وهو الهدف اللذي سعى أليه من الكم الهائل من الآليات للتحقيق أغراض أخرى ستكشف لا حقا في ما بعد وليس فقط القضاء على الحوثي كما يظن الكثيرين فمثلا الضالع تحررت وهي لا تملك أي نوعيه من الأسلحه الثقيله فالمهم هو التوظيف وليس الكثره فالدعم السخي قد يكون لمئارب أخرى تحت الكواليس خاصتا أذا تم السيطره على الشمال وأنهيار الحوثي وبهذا يكون قد نجح في الوصول الى أهدافه أضف الى ذالك أن هذا الحزب الخبيث ورموزه مثل علي محسن الأحمر وما يمتلك من أربعه ألويه في حضرموت ولواء في المهره وهاشم الأحمر والواء الموالي له المسيطر على المناطق النفطيه هي العقله وبني الحارث في شبوه والزنداني والجماعات الأرهابيه مثل القاعده في حضرموت والخلاياء النايمه التابعه لهذا الحزب في عدن وجميع مدن الجنوب والكثير من الخونه الجنوبيين التابعين لهذا الحزب أضف الى ذالك ان هذا الحزب بدى بالسيطره على الأغاثه وعلى جميع مرافق ومؤسسات الدوله والحقيقه تقول أن حزب الأصلاح لم يشارك في هذي الحرب وأن القتلى لدولة الأمارات أكثر من قتلى حزب الأصلاح وهو الآن يتسلق على دماء شهداء أبناء الجنوب والأخوان المسلمين قد عتادوا علي ذالك كما حصل في العراق ومصر لذالك فالسؤال ما الهدف من الدعم السخي من قوات التحالف للمقدشي وما هذا الكم الهائل من الأسلحه الثقيله الى مأرب للشيوخ والقيادات اللتي تتبع حزب الأصلاح و هذا كله يدعو للقلق على الجنوب وأهله وعلى هذا نحذر أبناء الجنوب من الآن ومن هذي الساعه عمل ما يجب عمله للقضاء على حزب الأصلاح وكشف كل أهدافه المستقبليه وهي كما تبدو جليه وواضحه وهي القضاء على المقاومه الجنوبيه و أحتلال الجنوب وعلى قيادات المقاومه في الجنوب عمل خطه مدروسه في كيفية القضاء على هذا الحزب في كل مدن الجنوب وبطرق لا تعارض قوات التحالف من تحقيق أهدافها فأمتلاك حزب الأصلاح كل ذالك العتاد هو سيسهل من السيطره علي اليمن ومحاولة أحتلال الجنوب بعد القضاء على الحوثي من قبل التحالف وهو سيحاول تكرر ما فعله مع عفاش في حرب 1994 على الجنوب وما فعل بعد ثورة الشباب في عام 2011 من قتل أبناء الجنوب ومحاولة القضاء على الحراك السلمي الجنوبي لذالك ننصح المقاومه الجنوبيه من أن عدم ألقضاء الآن على حزب الأصلاح في الوقت الراهن سيعزز من حضوضه وسيصبح أقوى اذا ما تم القضاء على الحوثي والسيطره على صنعاء وهو قد بدى الآن في أستخدام الأساليب القذرة ضد أبناء الجنوب وما يحصل في عدن من أغتيالات طالت قيادات المقاومه هي تابعه لهذا الحزب الدموي الخبيث اللذي يستخدم الدين لأغراضه وأهوائه الدنيويه ونسأل الله السلامه
بالله التوفيق

علي المفلحي
2015-09-08, 05:03 AM
امتحانات القبول بجامعة عدن قبل العيد والدراسه تبدأ بعد اجازة العيد مباشره انشاء الله

علي المفلحي
2015-09-08, 05:04 AM
👤مراسلنا.من.مأرب👤

🚩 قال مصادرمراسلنا ان اكثر من 30
طائرة أباتشي وصلت صباح اليوم الى محافظة مأرب لتعزيز
قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة
استعداداً لتحرير صنعاء .


و وصل في وقت سابق 130 عربة مدرعة و1000
جندي يمني ممن تدربوا في السعودية وخبراء
عسكريين من السعودية واﻹمارات، إلى جانب
مهندسين، وصلوا في اﻷيام اﻷخيرة لتمهيد المدرج
بحيث يمكن أن يستقبل المواد المستوردة.


وقال مراسلنا أن التحالف أرسل اﻷسبوع الحالي
تعزيزات عسكرية، بما في ذلك دبابات ومركبات
مدرعة وقاذفات صواريخ وعاملون في إزالة
اﻷلغام وناقﻼت جند ومروحيات أباتشي
ومصفحات .


واضاف أن أرتاﻻ عسكرية تابعة لقوات النخبة
السعودية عبرت منفذ الوديعة الحدودي باتجاه
محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية .

وقال إن
نحو ألف عنصر من قوات النخبة وصلت إلى منفذ
الوديعة في سياق التعزيزات التي أرسلها التحالف
العربي إلى مأرب لمقاتلة الحوثيين وقوات صالح.

➖🔘 🔘 🔘➖➖

✨شبكة.اخبار.اليمن.ne⚡

علي المفلحي
2015-09-08, 05:05 AM
🔳 قناةالعربيةالحدث:

🚩 وصلت تعزيزات عسكرية قطرية إلى الحدود السعودية
اليمنية ، عبر منفذ الوديعة . ويأتي ذلك في أول
مشاركة رسمية برية معلنة من القوات القطرية في
التحالف العربي ﻹعادة الشرعية في اليمن .
بينما أكدت مصادر لـ " العربية الحدث " ، أن ستة آﻻف جندي من قوات الصاعقة
السودانية تستعد للسفر إلى اليمن لﻼنضمام لقوات
التحالف .
يأتي ذلك وسط إعﻼن المستشار في مكتب وزير
الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف،
العميد أحمد عسيري، نقل تركيز عمليات قوات التحالف
العسكرية من عدن إلى مدينتي تعز ومأرب .
وأضاف العميد عسيري في تصريحات إعﻼمية أنه
ستتم إعادة هيكلة عدد من الوحدات بعد حادثة مأرب
التي راح ضحيتها عدد من الشهداء التابعين لقوات
التحالف العربي، مؤكدا أن هذا إجراء عسكري معروف،
مشيرا إلى أن قوات التحالف الموجودة على اﻷرض
في اليمن قادرة على تحقيق أهدافها

➖🔘 🔘 🔘➖➖

✨شبكة.اخبار.اليمن.ne⚡

علي المفلحي
2015-09-08, 05:07 AM
قاطرة فولفو دنقل انفجر فيها لغم بجانب الخط العام امام السنترال صبر والحمد لله سائقها لم يصب باذي غير ان القاطرة احترقت بحمولتها

علي المفلحي
2015-09-08, 05:08 AM
عـــــــــــــــــــااااااااااااااااجل
مرحلة فاصلة :
1- اوباما يعطي الضوء الاخضر للقوات الامريكية في الخليج بالمشاركة في عمليات التحالف بالطائرات بدون طيار وبالصواريخ البالستية لمدة 6 أشهر !
2- الامارات تعزز قدرات التحالف ب 16 مقاتلة حديثة !
3640 منزل لقيادات حوثية صالحية سوف تسحق خلال 30 يوماً !
4- قطر توقع صفقة سلاح مع فرنسا يتضمن شراء مقاتلات وقنابل موجهه وأجهزة رصد وتتبع سوف تشارك بها في الحرب عفاش وكلابه
5- ثلاث حاملات طائرات تنضم للبوارج الحربية المرابطة في السواحل اليمنية
6- ماليزيا والاردن والسودان والمغرب ومصر ترسل 84 طيار حربي للمشاركة في المرحلة الجديدة !
يااااااااااااااااااااااااااااالها من أيام سوداء

علي المفلحي
2015-09-08, 05:09 AM
نائب رئيس الأركان العامة اللواء الركن سيف الضالعي: دماء أبناء يافع وكرم مواقفهم رسمت وحدة أرض جنوبية


اللواء الركن سيف الضالعي
الاثنين 07 سبتمبر 2015 10:36 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
شكرا اللواء الركن سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة أبناء يافع على الجهود الكبيرة التي يقومون بها لدعم جرحى المقاومة الشعبية الجنوبية وإغاثة أبناء شعبهم في كل المجالات .

وقال اللواء سيف الضالعي في تصريح خاص لــ" عدن الغد " ان مثل هذه المواقف النبيلة لأبناء يافع اطهرت معدنهم الأصيل وقت الشدائد وحبهم لشعب الجنوب من المهرة إلى باب المندب .

وأضاف اللواء سيف : قد حضرت يافع عندما غابت المنظمات الاغاثية وحملت على عاتقها حمل كبير توزع بين مساعدات جبهات القتال لشراء السلاح والمؤمن وتوفير الغذاء وفتحت باب التبرعات للمقتدرين من أبنائها الذي هبوا اسودً كرما في نصرة الوطن , وبجهود كبيرة عملت على الجانب الاغاثي للأسر المنكوبة وقدمت ما تستطيع من غداء ودواء وإيواء للنازحين ودعمت الجانب الإعلامي لإظهار جرائم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

وأشار اللواء الركن سيف الضالعي "لعدن الغد" ومع الدعم الاغاثي للجبهات والجرحى والنازحين قدمت خيرة رجالها الأبطال اسود حرب استشهدوا في الخطوط الأمامية بجبهات القتال في أبين والضالع وعدن وشبوة ومكيراس ولحج والعند وكانت دماء أبناء يافع تشكل نموذج في وحدة الصف الجنوبي لم تحاب منطقة على أخرى بل كانت في ربوع الجنوب الحبيب تنسكب وتروي الأرض دون بخل أو محاباة .
وقال مواقف يافع ليست وليدة اللحظة بل كانوا الكفة الراجحة في الحروب التاريخية مع العدو وقد سرد لنا التاريخ عنها الكثير ومنها حرب القزعه في الشعيب وفي نعوه .
واختتم قائلاً : هنيئاً ليافع هذا الشرف الرفيع التي نالته من حب وتقدير أبناء الجنوب والذي لايناله غير غير العظماء الكرماء



اقرأ المزيد من عدن الغد | نائب رئيس الأركان العامة اللواء الركن سيف الضالعي: دماء أبناء يافع وكرم مواقفهم رسمت وحدة أرض جنوبية http://adenghad.net/news/169046/#ixzz3l2JEdcAT

علي المفلحي
2015-09-08, 05:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
المبادرة الأكاديمية لإصلاح جامعة عدن والنهوض بدورها
قال تعالى (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))
من الجامعة نبدأ....

أولاً: مسوغات المبادرة ودوافعها :
بادر عددٌ من الأكاديميين بالتواصل والتنسيق وعقد لقاءاتٍ تشاورية مكثفة منذُ منتصف يوليو 2015م للوقوف أمام الوضعية التي آلت إليها جامعة عدن في المجالات الإدارية والاكاديمية والبحثية والتعليمية والمجتمعية فتراجعت عن وظيفتها ومكانتها الاعتبارية، وسُلب منها دورها، وساءت العلاقات بين إداراتها المتوالية وهيئتها التدريسية والتدريسية المساعدة من ناحية، وبين إداراتها والطلاب من ناحية أخرى، وقد كانت حصيلة تلك اللقاءات التشاوريه هذه المبادرة التي تمت مناقشتها وإقرارها في اللقاء الموسَّع الذي انعقد في22 أغسطس /2015 م ، وبحضور 83 أكاديميا وأُعلنت فيه المبادرة .
ويمكن إيجاز ابرز مسوغات المبادرة وأسبابها ودوافعها بالآتي :
1- اختلال معايير تعيين الإدارات المتوالية وتبدُّلها باعتماد معايير الحزبية والمحسوبية بدلاً من معايير النزاهة والكفاءة وغيرها من المعايير التي تعتمدها جامعات العالم الناجحة .
2- استمرار سياسة التهميش والإضعاف للجامعة، والتي طالت كل مؤسسات الجنوب منذ عام1994م ، لاسيما بعد أن سلب حق انتخاب قيادات الجامعة وتجميد القانون الذي كان قد صدر بهذا الشأن .
3- الزج بالجامعة في متاهة الصراعات والتجاذبات السياسية والحزبية ، وتحويلها إلى منبرٍ دعائيٍّ للسلطة والحزبية .
4- الإمعان والتمادي في الممارسات التعسفية وصور الإيذاء والإحباط والتهميش والإقصاء، وسياسة الترغيب والترهيب وشراء الذمم ضد الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب، وحرمان الكثير منهم من استحقاقات التأهيل والزيارات العلمية لانجاز أبحاث الترقية والتسوية وغيرها من الاستحقاقات الأكاديمية والمالية.
5- الاستهتار باللوائح والقوانين الجامعية والعبث بها، وتعديل بعضها وتجميد بعضها الآخر، واتخاذ الكثير من الخروقات والتجاوزات.
6- تفشي الفساد والإفساد الإداري والمالي في رئاسة الجامعة وكلياتها ومركزها العلمية، وغياب الشفافية والرقابة والمحاسبة .
7- تهميش اللجان النقابية واحتوائها وتجييرها وتدجينها، وتعطيلها عن أداء وظيفتها ومهامها في المتابعة والمراقبة والتقييم والمحاسبة..

ثانياً: أهداف المبادرة:
يتمحور الهدف العام الاستراتيجي للمبادرة في رد الاعتبار للجامعة، وإعادتها إلى مكانتها الطبيعية ووظيفتها العلمية والأكاديمية والمجتمعية ، والارتقاء بها لتساير الجامعات العربية والعالمية، في الإدارة والأداء، ومتابعة الجديد في التطور العلمي والمهني.
فيما تتمثل الأهداف التفصيلية في الآتي:
1- إصلاح إدارة الجامعة على مستوى رئاستها، وعلى مستوى كلياتها ومراكزها العلمية بالتحرُّر من معايير الحزبية والمحسوبية في التعيينات، واعتماد معايير الكفاءة والنزاهة .
2- وضع حد لسياسة التهميش والإضعاف للجامعة وإعادة الجامعة إلى مكانتها ووظيفتها العلمية والأكاديمية والمجتمعية.
3- تحييد الجامعة عن الصراعات والتجاذبات الحزبية والسلطوية .
4- تفعيل اللوائح والقوانين الجامعية، وإصلاح ما اختل منها، بسبب قرارات وإجراءات التعديل.
5- إرساء قيم العدل والمساواة والإنصاف في التعامل مع الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطلاب.
6- اعتماد آليات الشفافية والرقابة والمحاسبة في المجالات المالية والإدارية والأكاديمية.
7- إصلاح وضع النقابة وتحريرها من التبعية والتجيير والتدجين، وتمكينها من أداء وظيفتها في المتابعة والمراقبة والتقييم والمحاسبة المالية والإدارية والأكاديمية.

ثالثاً: أدوات المبادرة وآلياتها:
تشكيل هيئة خاصة مؤقتة تسمَّى ( هيئة المبادرة الأكاديمية ) ولجانٍ عاملةٍ متخصصة بحيث تتحدد مهام الهيئة ولجانها ، في ضوء أهداف المبادرة، في الآتي:
1-تقييم أوضاع الجامعة الإدارية وتصحيح إدارتها على مستوى رئاستها وعمادات كلياتها ومراكزها العلمية، وإجراء التغييرات باعتماد معايير الكفاءة والنزاهة ، بما يعزِّز دور الجامعة ومكانتها ووظيفتها، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
2- رصد الخروقات والتجاوزات الإدارية والمالية والأكاديمية وضمان عدم تكرارها في المستقبل .
3- حماية الجامعة من أي انزلاقات أو اختراقات أو تجاذبات حزبية تضرُّ بتماسك منتسبيها وتسىءُ إلى سمعتها وتضعف وظيفتها.
4- تصحيح وضعية نقابة الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالتحضير لعقد الاجتماعات الانتخابية الديمقراطية لنقابات الكليات، ونقابة الجامعة.
5- التواصل مع الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، لبحث آليات دعم المبادرة ، بوصف الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة المرجعية الشرعية التي تنطلق منها المبادرة وهيئتها ولجانها . ومن خلالها يتم إصلاح الجامعة .
واهم اللجان المختصَّة التي ينبغي تشكيلها لتتولى عملية تنفيذ أهداف المبادرة ومهامها :
1- لجنة التواصل :
وأبرز مهامها :
1- التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشأن إصلاح رئاسة الجامعة، وعمادات الكليات والمراكز العلمية وإجراء التغييرات اللازمة على وفق معايير الكفاءة والنزاهة .
2- ترشيح الشخصيات التي تمتلك الصفات المحددة في المبادرة لقيادة الجامعة وتقديم المقترح للجهات ذات العلاقة لتصدر القرار بتعينها .
3- توصيل المبادرة إلى الجهات ذات العلاقة .
4- حشد الأكاديميين والطلاب والمجتمع للدفاع عن المبادرة وتطبيق مضمونها في الإصلاح والتصحيح الشامل للجامعة ، بوصفها تعبر عن الإرادة الجمعية الأكاديمية والمجتمعية للتغييرات المؤملة والمنتظرة.
2. اللجنة القانونية :
وأبرز مهامها :
1- حصر الخروقات والتجاوزات للوائح والقوانيين الجامعية وإصلاح اللوائح والقوانيين التي طالها التغيير والتعديل والتبديل
2- إحياء اللوائح والقوانيين المجمدة، وأهمها قانون انتخابات قيادات الكليات والمراكز العلمية والجامعية.
3- رصد إجراءات التعسُّف والإيذاء والظلم والقهر ضد الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطلاب ورد الاعتبار لمن طالهم ذلك .

3 ـ اللجنة الإدارية والمالية :
وابرز مهامها :
1- كشف الاختلالات الإدارية ، وصور الفساد الاداري .
2- كشف الاختلالات المالية ، وصور الفساد المالي .
3- التفتيش الإداري والمالي .

4 .لجنة إصلاح وضعية النقابة :.
وابرز مهامها :
1- صياغة آلية لإعادة الانتخابات اللجان النقابية في الكليات والمراكز العلمية والإعداد للاجتماع العام لانتخاب اللجنة النقابية العليا للجامعة وخطة إجرائية للإسراع في تحقيق ذلك .
2- الإشراف على سير الانتخابات في الكليات والمراكز العلمية والانتخاب العام ،وتحقيق الشفافية والديمقراطية، لضمان انتخاب قيادات نقابية نزيهة ومحايدة،وغير تابعة للإدارات.

5- لجنة خدمة المجتمع :
للعمل مع المجتمع في المجالات ذات العلاقة (السياسية والإعلامية والثقافية والاقتصادية
والإدارية والتاريخية والعلاقات الخارجية ، والأعمار و الإغاثة ، والقضاء ..... الخ)..
وسوف تسمي هيئة المبادرة أعضاء هذه اللجان لاحقا. وتشكل لهيئة المبادرة إدارة مصغرة من رؤساء اللجان ونوابهم ، ومقرر ومساعد مقرر .
في الختام نوكد الآتي:
1- ننِّبه الجهات ذات العلاقة إلى عدم اتخاذ إجراء يتعلَّق بترتيب إدارة الجامعة، وعدم فرض شخصيات لا تلبي مضمون المبادرة وأهدافها لأنَّ أي إجراء من هذا القبيل سيؤدِّي إلى ثورة رفض عارمة للهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطلاب والمجتمع، إذ لم يعد الجميع يحتمل الوجوه التي ارتبطت بالماضي وأفسدت الجامعة وأضعفت وظيفتها ودورها.
2- أنَّ المبادرة تنطلق من الحرص على الجامعة وتعبرِّ عن الموقف والعقل والضمير الجمعي الأكاديمي والهم العام، كما تُمثِّل واجباً وطنياً وأخلاقياً على جميع الأكاديميين ،ومواكبةً للانتصار العظيم الذي حقَّقته المقاومة ،ووفاءً للشهداء . ليكون إصلاح جامعتنا وتحريرها من تركة الفساد والافساد أنموذجا يُقتدي به في الإصلاح الشامل لجميع المؤسسات التي تعرَّضت للهدم والتدمير، وبدء مرحلة بناء جديدة على أسس وطنية وبخطوات واثقة، وانتصاراً لعدن وصمود أبنائها الأُسطوري في الدفاع عنها من العدوان الهمجي والمتخلِّف.
3ـ تتعهد هيئة المبادرة ولجانها الفرعية التخصصية بأن تعبرً بإخلاص عن الحرص على الوفاء بوجباتها في الدفاع عن المبادرة وحمايتها ،وتنفيذ أهدافها في تحقيق الإصلاحات اللازمة في المجلات الإدارية والمالية والأكاديمية ، وتعزيز علاقة الجامعة بالمجتمع وأن أي انشغالات أو إسنادات لبعض أعضائها لا يعفيهم من هذه التعهدات والواجبات .
4- ندعو جميع الأكاديميين والطلاب والمجتمع عامه إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة، والمشاركة في الدفاع عنها وحمايتها و إنجاحها وتحقيق أهدافها، وتحمُّل المسؤولية التاريخية والوطنية والأخلاقية في هذا المنعطف الاستثنائي، الذي ينتظر فيه الجميع ، الإصلاح والتصحيح والتغير المؤمًل والإسهام في استثمار المبادرة وترشيدها وتوجيهها الوجهة الصحيحة، وفي المتابعة والمراقبة لعملية التنفيذ، والتقييم والمراجعة، والإفادة بالرأي السديد والملاحظة الرشيدة.
كما ندعو الجميع إلى إفادة هيئة المبادرة ولجانها بالاستدلالات على صور الفساد والإفساد والاختلالات والخروقات والتجاوزات والإجراءات التعسفية وصور الظلم والإيذاء .
كما ندعو الصحافة والصحفيين، إلى التفاعل مع المبادرة والمبادرين..
والله الموفق إلى السداد

لجنة إعداد المبادرة الأكاديمية

علي المفلحي
2015-09-08, 05:15 AM
مقتل #‏عمار #‏الطيار من #‏شباب #‏القلوعة #‏عدن
دفعة28 محاسبة
ورمي جثثة بجانب محطة اكس برس وسرقة 2 سيارات كانت بحوزته سيارته السوناتا وباص تبع شركة ادوية مطروح امانه عنده.
إنه لله وإن اليه الراجعون
اسمه عمار علي هادي خريج قبل سنتين #‏الكليه #‏الحربيه #‏إحدضباط #‏اﻹ‌ستخبارات #‏العسكرية #‏قائد ‫#‏كتيبه في هذا #‏المعركه في #‏جبهه #‏العريش مقاتل من العيارالثقيل والدة #‏العميد #‏طيار #‏علي #‏هادي #‏حسين حراكي وطني الله يرحمه رحمه
اﻻ‌برار ويسكنه فسيح جناته أن لله وأن إليه رجعون
قاتل الشهيد عمارالجحافي من ابناالبيضاءويدعى #‏محمدعبدالقادرصالح #‏العابسي ابوه #‏عسكري #‏امن #‏مركزي وكان متعاون مع #‏الحوثه هووابنه القاتل واﻻ‌ن مستاجرين في #‏منطقة #‏عبدالعزيزعبدالولي خلفومبنى #‏كاك #‏بنك #البنك #الزراعي مقابل #عمارة #الكريمي با #لهاشمي
كنت أعرفه قبل الماليه في شركة صوامع الغﻼ‌ل وأشتغلنا سوى في المبيعات وهو مراجع مبيعات
وبعدها بالماليه
وقبل الحرب تم إنتدابه لمستشفى 22مايو مدير مشتريات
بس ما أكتملت اﻹ‌جراءات بسبب الحرب
الله يرحمك ياعمار ويدخلك الجنه أمين
منقول

علي المفلحي
2015-09-08, 05:16 AM
محافظ شبوة يرفض طلب اﻻ‌صﻼ‌ح من إنزال وطمس أعﻼ‌م #‏الجنوب_العربي من فوق مقرات الحكومه ومن جدران اسوارها ، وأبنا شبوة يرفعون أعﻼ‌م الجنوب و #‏السعودية و #‏اﻹ‌مارات

و #‏المقاومة_الجنوبية تهدد بالموت لكل من تسول له نفسه محاولة إنزال اﻷ‌عﻼ‌م

علي المفلحي
2015-09-08, 05:17 AM
المقاومة الجنوبية تداهم سوق الحراج في الشيخ عثمان وتصادر كل شي منة

علي المفلحي
2015-09-08, 05:18 AM
قوات عفاش سيطرت على ثرة وقصفت لودر الصباح

علي المفلحي
2015-09-08, 05:19 AM
أول خطوة ناجحة لتأمين عدن تضاهي الدول المتقدمة



الاثنين 7 سبتمبر 2015 الساعة 21:34

س4- خاص:

بدأت في محافظة عدن "جنوب اليمن" أولى الخطوات الناجحة في تأمين المدينة ، من خلال تركيب كاميرات مراقبة في شوارع واحياء المدينة من قبل الاجهزة الامنية.
وذكر مصدر محلي في المدينة لـ "السلطة الرابعة" ان الاجهزة الامنية بدأت مساء الاثنين، عملية تركيب لـ 4600 كاميرا مراقبة للحد من الاختلالات الأمنية.
وكانت المدينة شهدت اختلالات امنية كبيرة عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمثلت اهمها في الاغتيالات لكوادر المقاومة والقيادات الامنية.

علي المفلحي
2015-09-08, 05:21 AM
فكر فيها 👇👇👇

هل تعلم!

أن قناة الجزيرة إستطاعت نقل خطبة البغدادي
وأمريكا بكل إستخباراتها لم تستطع تحديد مكانه

البهيمة ما تطوف عليها
لكن غباء الدواعش

فكر فيها 👇👇👇

هل تعلم !

أن إيران على كبر مساحتها وعلى

قتلها لأهل السنة لم يتم فيها تفجير

واحد للدواعش ضدهم

لان الكلاب لا تعض يد من يطعمها

فكر فيها 👇👇👇

هل تعلم!

إن أمريكا هي من أسست خوادم الإنترنت

والدواعش ينقلون خطبهم

وتسجيلات القتل على الإنترنت

وإلى الآن أمريكا لم تستطع تحديد مكانهم

فكر فيها 👇👇👇

هل تعلم !

أن أمريكا إستطاعت هزيمة صدام حسين وجيش العراق بعدده وسلاحه خلال 20 يوم

وتقول نحتاج 20 سنة للقضاء على الدواعش او كما
قال وزير دفاع امريكا حرب اجيال يعني حرب ابتزاز واضعاف للعرب

فكر 🎓

منقول من حساب الشيخ فواز المدخلي على الفيس بوك

علي المفلحي
2015-09-08, 05:22 AM
زامل ذماري وجواب الجحربي

قـــال الذماري وحــدتي ام العـــرب
كـــذاب بن كــذاب من قال انفصـــال
ياجحـــربي باعلمـك اصـــل النســـب
جيشــي مجهـز صـوب يافع والجبــال
داخل عــدن باقي عتـــادي والسلــب
عنــدي خلايــا نائمــه باقــي رجــال
نحنــا وصلنـا لاعـدن وقـت الطلـــب
وحنا هدرنـــا دمكم واصبــح حـــلال
ابــن الجنوبــي للسعـــوديه ذنـــب
باع اليمن والشعب في خمسه ريــال

جواب الشاعر ابو سالم الجحربي

قـال الجنوبي شب نار الحرب شــب
محـــال بانرضــاء بوحدتكــم محــال
يابــو يمـــن باعلمــك كيـــف الادب
واذوقــك ســم العـداء وقت النــزال
يامن تشــوف العــر لاصنعــاء قـرب
تعـــال جــرب حضكم عنـدي تعـــال
لاتهتــري بالجيش حقــك ذي هــرب
باقــي جثثكــم بالصحــاري لاتــزال
داخل عــدن دسنـا على كمن شنــب
لمادحرناكــم علـى حـــد الشمـــال
شاعـر ذمـاري ذي ذكرني ماحســب
ولا وضـــع للجحــربي اي احتمــال
يكفيـــك تجميــع الصنادل والعلــب
والصحـن والمعـدن وكلفات الــدلال

علي المفلحي
2015-09-08, 05:26 AM
متى يفهم الشيعة العرب

بقلم.. ناجي المريسي

صدمة كبرى تلقاها الشيعة العرب من إيران مرجعية الشيعة في العالم عندما أعلنت إيران قبل يومين إلغاء شعار الصرخة(شعار الموت لأمريكا وإسرائيل)رسميا وبدأت بإزالته من جدار السفاره الأمريكية في طهران ومن المساجد...
بالنسبة لي لم تكن مفاجأة ولكني بحثت كثيرا في معظم المواقع والقنوات الإيرانية أو المقربة منها لأجد أن الموضوع صحيح ناهيك أن هذا الخبر قد وصل إلى كثير من علماء الشيعة في العراق ولبنان وسوريا ودول أخرى وأبدى الكثير منهم دهشته وامتعاضه وكان أبرز ردود الفعل الرافضة لسياسة إيران هي المظاهرات الغاضبة التي خرجت في العراق وخصوصا في كربلاء وهي تهتف( .. يا إيران بره بره كربلاء حرة حرة .. ) فقد أدركوا متأخرين أن هذا الشعار الذي صدرته إيران إلى أتباعها في كثير من الدول كان سببا في تمزيق العرب شيعتهم وسنتهم ومات في سبيله آلاف من العرب السنة والشيعة لكنه لم يمت منه أمريكي او إسرائيلي واحد.
وهنا أقول :
أما آن الأوان أن يتحد العرب شيعة وسنة لاسيما ونبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نبي عربي وآل بيته الأطهار عرب ونحن أحق بحبهم واتباعهم من العجم سواء الفرس او الترك او غيرهم.
أما آن الأوان أن ننبذ لغة الطائفية والحروب لأجل الغير ونبدأ في نشر لغة المحبة والأخوة ورفعة الإسلام وإحياء سيرة الرسول وآل بيته وصحابته.
أما آن الأوان أن نعمر الأوطان .
أما آن الأوان أن نعرف من هو العدو الحقيقي للإسلام والمسلمين .
هذه رسالة إلى إخواني الشيعة حول العالم جعفرية وزيدية وإسماعيلية وحوثية الإسلام هو الأصل وما دونه فرع لقد سقط شعار الصرخة _الذي حصد أرواح المسلمين_ وعلينا أن نرفع الآن شعار الإسلام لنصرة الإسلام والمسلمين .
اللهم اجمع كلمتنا ووحد صفوفنا وألف بين قلوبنا جميعا....
من يريد التأكد من صحة هذا الخبر عليه البحث في النت ومواقع الحرس الثوري الايراني...

علي المفلحي
2015-09-08, 05:30 AM
عااااجل

أنباء عن فرار الكثير من قوات الحوثي و عفاش من جبهات القتال في مأرب بعد بدء قوات التحالف لأولى عملياتها البرية و تقدمها نحو مواقع القوات الحوفاشيه و بإتجاه صنعاء ..

علي المفلحي
2015-09-08, 05:32 AM
🌍‏........الأخبار......🌍

.......... ..........................


..... ... ... ... ...


من هنــــــــــا وهنــــاك

اليوم : الأثنـــين

التاريخ : 2015/09/07م

..... ... ... ... ...


💠 رياض ياسين: سفارة إيران في صنعاء غرفة عمليات للحوثيين
لديها وسائل اتصالات متطورة.. واعتبرها مركزاً لتوزيع الأموال على الميليشيات


💠 دعا الرئيس اليمني المجتمع الدولي إلى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء
ما دمرته الميليشيات الحوثية.


💠 قوات التحالف تنقل تركيز عملياتها من عدن إلى تعز ومأرب



6💠 آلاف جندي سوداني يستعدون للسفر إلى اليمن


💠 قصف مكثف على #صنعاء ومقتل 13 خبير ألغام في مأرب
غارات على المتمردين في قاعدة الديلمي الجوية وجبل النهدين ومعسكري السواد والحفا


💠 وزير داخلية اليمن ورئيس الأركان يتفقدان معسكرات الجوف


💠 التحالف يدك مواقع الحوثيين وصالح في اليمن
غارات جوية على مخازن الأسلحة في جبل النهدين ومعسكر السواد جنوب صنعاء


💠 صالح يطالب الحوثي بالتخلي عن السلطة



💠 وزير الخارجية يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة



💠 التحالف : تحرير بيحان شبوة أولاً



💠 الضالع .. بدء حملة توعوية عن مخاطر الالغام ومخلفات الحرب



💠 المقاومة الجنوبية بردفان تعيد الامن وتنشر دوريات راجلة بالحبيلين



💠 قرار جمهوري بتشكيل لجنة تحقيق في ادعاءات الانتهاكات منذ 2011 ـ أسماء



💠 التمرد الحوثي ينقل عائلات قيادييه إلى لبنان


💠 السفير الإيراني وطاقم سفارته يغادرون صنعاء



💠 نوار الجفري : استقرار عدن اصبح على المحك .. وندعو التحالف لمساعدة
المقاومة في انهاء الانفلات الامني


💠 وزير الصحة السوداني: عمليات إجلاء الجرحى ستتواصل.. ولدينا فريق طبي في عدن



💠 قطر ترسل ألف جندي وعشرات المدرعات والمروحيات إلى اليمن



💠 وزير الخارجية اليمني : ذا كان ثمة مطالب بانفصال الجنوب فإن على أصحابها أن يلجأوا الى الأساليب السلمية



💠 ملك البحرين: أبنائي يشاركون إخوانهم في الدفاع عن اليمن



💠 هطول أمطار خفيفة في العاصمة عدن



💠 اكاديميون يقدمون مبادرة لإصلاح جامعة عدن والنهوض بها



💠 الرئيس هادي يلتقي المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ و يجدد تأكيدة على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216



💠 التحالف يشن غارتين على أرحب وسنحان بمحافظة صنعاء


💠 التحالف يجدد قصفه على مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء

💠 ضبط 57 مخالفة تموينية الشهر الماضي في سقطرى


💠 قصف صاروخي ومدفعي سعودي باتجاه المناطق الحدودية بصعدة

💠 الداخلية الإماراتية : تضحيات شهداء الوطن أوسمة فخر على صدور أبنائه



💠 غارات جوية كثيفة لطيران التحالف العربي على مديرية بيحان خلال 48 ساعة



💠 قوة حماية المنشآت النفطية بالمسيلة تُفشل عملية سطو لعصابة قبليّة




💠 مواطنون بعدن يشكون تأخر صرف مرتبات



200💠 حالة انتهاك للحريات الصحفية خلال نصف عام والحوثيون يرتكبون 80% منها




💠 التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب بمشاركة ألوية عربية



💠 الشرطة تعود إلى يافع عقب غياب دام سنوات



💠 هدد بمواجهتهم وأكد أن السلاح متوفر ..قيادي إصلاحي يهاجم الجنوبيين ويقول أنهم يحنون إلى الماضي الخالي من التعليم الإسلامية



💠 محافظ أبين يعقد اجتماع موسع بقيادات المحافظة للوقوف على أخر التطورات




💠 جمعية الهلال الاحمر بعدن توزيع الالبان وحفاظات الاطفال لعدد 350 طفل في منطقة الخيسة البريقة


....... ...... ....... ...... ..
🔴خدمه اخباريه عاجله وشامله🔴

🔴للاشتراك في هذة الخدمه🔴

ارسل كلمه (Enter) على الرقم

،؛؛::"؛ 00967736636480 ،؛::"؛:

....... ...... ... ...... ..

علي المفلحي
2015-09-08, 05:33 AM
الاثنين 07 سبتمبر 2015 11:17 صباحاً
مكيراس(عدن الغد)خاص:
تواصل مليشيات الحوثي وقوات صالح تدمير عقبة ثرة التاريخية في الجنوب ؛ الرابطة بين بلدتي لودر ومكيراس.

وعقبة ثرة تم شقها أبان دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لربط مكيراس بلودر , بعد أن ظلت لعقود طريق معبدة.

وقال شهود عيان في بلدة الحضن أسفل العقبة لمراسل (عدن الغد) " أن مليشيات الحوثي وقوات صالح قامت الاثنين بتفجير العقبة من الأعلى" ؛ للمرة السابعة خلال 15 يوماً.

وقال الشهود " ان تفجيرات ضخمة هزت المنطقة ناجمة عن تفجيرات في العقبة التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات الرئيس المعزول علي عبدالله صالح".

وتخوض المقاومة الجنوبية في مكيراس معارك شرسة ضد قوات العدوان , حيث كبدت مليشيات الحوثي وقوات صالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

اقرأ المزيد من عدن الغد | مليشيات الحوثي وقوات صالح تواصلان تدمير عقبة تاريخية في الجنوب http://adenghad.net/news/169049/#ixzz3l2UJmFfD

علي المفلحي
2015-09-08, 05:34 AM
عاجل،

عمليات نهب للمؤسسات والبنوك تشهدها العاصمةصنعاءوحالةمن الأرباك في صفوف الحوثين بعدمعلومات عن هروب الكثيرمنهم وتقدم قوات التحالف من مارب
اليوم الصباح 7/9
6 غارات ع بيت الاحمر سنحان
13 غاره ع قاعده الديلمي
19 غاره ع جامعه الايمان
3 غارات ع منزل فارس مناع
9 غارات ع مجمع منشئات الحفاء
4 غارات ع قوات الاحتياط
15 غاره ع قوات الامن المركزي والنفق المؤدي لدار الرئاسه
3 غارات ع دار الرئاسه
3 غارات ع يسعوان
2 ع منزل عبدربه منصور في صنعاء بعد المعلومات ان الحوثه يجتمعون فيه
3 غارات ع معسكر الامن ذمار

علي المفلحي
2015-09-09, 04:21 AM
كلمة لابد منها(4):
شعب الجنوب بين الحاضر وأفآق المستقبل.
--------------------------------------
بعد أن حقق شعب الجنوب انتصاراته الاسطورية على جحافل الغزاة الجدد(أنصار الحوثي وعلي عبدالله صالح) وذلك بفضل المقاومة الجنوبية التي تضم مختلف المكونات الحراكية والشبابية والعسكريين والامنيين والمرأة ومختلف الفئات والشخصيات الاجتماعية، نقول بعد ذلك النصر الذي تحقق بفضل التضحيات الكبيرة للشهداء والجرحى ومعاناة المعتقلين والمفقودين والمناضلين في الجبهات،فأن المقاومة الجنوبية تواصل نضالها لهزيمة الغزاة اليمنيين من مكيراس في محافظة ابين وبيحان وفي شبوة والتصدي للحشود على الضالع والخلايا النائمة إضافة الى تضامن أبناء حضرموت والمهرة وسقطرى مع اخوانهم في محافظات الجنوبية الأخرى، وفي نفس الوقت الذي يعاني فيه أبناء الجنوب ومقاومتهم الباسلة بعض الظروف القاسية كالنقص في معالجة الجرحى ومساعدة المحتاجين ، وظعف توافر الكهرباء والمياه وتدمير العديد من المنازل السكنية والمؤسسات العامة والخاصة.وعلى الرغم ايضاً من اطلاق الاشاعات والأخبار الغير مؤكدة بشأن فرض الأقاليم أو الاقليمين على شعب الجنوب لن تمر مرور الكرام فشعبنا الذي ناظل وقاوم الاحتلال وضحى بالآف الشهداء والجرحى فأنه ومعه كافة المكونات المناضلة سوف يواصل النضال السلمي والغير سلمي ،والتمسك بالأهداف التي قام على أساسها الحراك وثورة الحنوب والمتمثل بتحقيق الهدف الاستراتيجي وهو تحرير الجنوب بصورة كاملة من الاحتلال الذي لازال موجوداً في حضرموت والمهرة ،وانجاز الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة جواً وبراً وبحرا كماكانت عليه قبل مايو 1990م،وبناءها من جديد ،انها دولة الجنوب العربي المنشودة التي سوف تستوعب كل الجنوبيين ومساواتهم في الحقوق والواجبات ورفع سمعة هذه الدولةعالياً وبصورة ايجابية وهذا يتطلب مواصلة النضال وتطوير المقاومة وتوحيدها والحفاظ على استقلاليتها حتى تأتي دولة الجنوب القادرة فعلاً على استيعاب كل المكونات وبناء المؤسسات الحديثة المدنية والعسكرية والأمنية وتجسيد مبدأ التصالح والتسامح بين الجنوبيين ، ورفض أي مظاهر للفساد والزعامات الوهمية.وأخيراً نؤكد على سرعة توحيد كل المكونات والاهتمام الكامل بأسر الشهداء والجرحى والشباب وايجاد علاقات أخوية متطورة مع دول الخليج والجزيرة العربية، ونعزي أخواننا الاماراتيين والسعوديين والبحرانيين لفقدان مجموعة من الشهداء.
والله ولي التوفيق.
د/صالح يحيى سعيد،
النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب والقائد السياسي والميداني المعروف.
العاصمة عدن، تاريخ8/9/2015مً

علي المفلحي
2015-09-09, 04:23 AM
حدث اليوم .
المقاومة الجنوبة تضبط أسلحة صواريخ متطورة وخطيرة كانت في طريقها إلى عدن في نقطة العلم، كانت مخبأة بداخل سيارة اثناء تفتيشها حيث تم التحفظ عليها لدى المقاومة التي فتحت تحقيقا في الحادث .

علي المفلحي
2015-09-09, 04:24 AM
العقيد الركن / ناصر قاسم ناجي اليافعي قايد قوات دولة قطر المشاركه باليمن
وراكم وراكم شعب الجنوب حتى قيادات القوات بدول الخليج جنوبيين وين بايروحوا منا الحوافيش الزمن يدور دورته وصفعة 94 نردها اضعاف مضاعفة

علي المفلحي
2015-09-09, 04:25 AM
عفراء الحريري
هذه منظمتي مؤسسة الإغاثة الاجتماعية ، مركز الإغاثة لرعاية المرأة الذي عاش معاناة طويلة مع السلطة التنفيذية والمحلية والأمنية في عدن ، سرق منها كل شيء أثاث مكتبية ومنزلية ( لانه مركز ايواء وتعليم وتدريب وتأهيل للسجينات المفرج عنهن والنساء ضحايا العنف واطفالهن ) وكان لاول مجموعة ائتلاف شباب تدافع عن حقوق الانسان منذ عام 2008م ومرصد لقضايا العنف ضد النساء والاطفال ) قيمة الأثاث والأدوات والمواد حوالي 23مليون ريال وتزيد ، لكن ليس هذا الامر الصعب ، الامر الذي ليس له تفسير انه تم سرقة كل الوثائق والأوراق والملفات الخاصة بكل شيء الفئة المستهدفة ، معتقلين الحراك الذي تم الدفاع عنهم منذ عام 2008م والأحكام وملفات قضايا الفساد الذي ترافع فريق العمل فيها ، كل ورقة ووثيقة سرقت ، بمعنئ اخر ان السارق كان يعرف جيدا نشاط المؤسسة وماذا تفعل ، ومن يعمل فيها ؟ ، واحيطكم علما بأن موقع المؤسسة في دارسعد بجانب مدرسة الشوكاني ، يعني لما يدخلها الحوافيش ، ويحرسها شاب وأخيه من نفس المنطقة ، واخوهم عاقل حارة لنفس المكان وهم يقولون بأنهم مقاومة في تلك المنطقة ، والان يسكن في مقر المؤسسة شاب وعائلته من المقاومة التابعه لخورمكسر ،،، لايسعني سوى ان أوجه جزيل الشكر المحافظ والسلطة المحلية والمقاومة بأنكم علمتوني ان الهجرة من هذه البلاد اصبحت مسألة حتمية وضرورية ، فلا مكان للاخلاق فيها ولا أقصد الجميع ، رحم الله امر عرف قدر نفسه وترك هذه البلد ورحل....
رئيسة المؤسسة وائتلاف الشباب للدفاع عن حقوق الإنسان
المحامية
عفراء الحريري

علي المفلحي
2015-09-09, 04:28 AM
عاجل : نايف البكري يغادر عدن
25 ذو القعدة 1436هـ - 08 سبتمبر 2015 م( صدى عدن ) خاص :في زيارة هي الاولي له غادر الاخ نائف البكري محافظ محافظة عدن مدينة عدن متجها الي المملكة العربية السعودية وذلك للقاء القيادة السياسية وعلمت " صدى عدن " ان الأخ نائف البكري يحمل ملفات عدة تهم اعادة تطبيع الحياة في عدن وتوفير الخدمات الاساسية للمواطن واستتباب الامن والبدء في اعادة البناء والاعمار، هذا ومن المرجح ان يلتقي البكرى كلا من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والاخ خالد بحاح نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في مركز الملك سلمان للإغاثة لاطلاعهم عن احتياجات العاصمة عدن ومتطلبات المرحلة المقبلة ومن اهمها ملفات الامن والصحة والإغاثة و تهيئة المدارس للعام الدراسي الجديد وتطبيع الحياة العامة

علي المفلحي
2015-09-09, 04:29 AM
أفادت مصادر خاصة لـ”بوابة حضرموت” تكثيف التحالف لغاراته عصر اليوم على مواقع الحوثيين في بيحان والبيضاء والحديدة .



ونفذت مقاتلات التحالف العربي غارات في مديرية بيحان بشبوة قبل قليل استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح .



كما نفذت المقاتلات ثلاث غارات على مواقع المليشيات في مديرية مكيراس بأبين , والتي تعتبر إحدى المناطق الإستراتيجية الواقعة بين البيضاء وأبين .



كما نفذت المقاتلات في نفس التوقيت غارات عنيفة على معسكر أبوموسى ىالأشعري بالحديدة والطريق الساحلي الواصل بين الحديدة وتعز .



تأتي هذه الغارات المكثفة قبل إعلان ساعة الصفر لمعركة تحرير صنعاء والتي يتوقع محللون إعلانها خلال أيام .



وتوقع مراقبون اتجاه التحالف إلى بيحان أولا لتحريرها قبل صنعاء حتى لا تقع قوات التحالف بين فكي كماشة من الغرب والشرق

علي المفلحي
2015-09-09, 04:30 AM
أكدت مصادر مطلعة وناشطون يمنيون بحسب شهود عيان، مقتل قيادات حوثية أعضاء باللجنة الثورية المنبثقة عن الإعلان الدستوري الحوثي، إثر القصف الذي تعرضت له صنعاء ليل أمس.
*
وتضاربت الأنباء عن عدد القتلى فيما اكدت أغلبها أن القياديين هم أربعة دون ذكر أسمائهم، ودون ورود تصريح رسمي من جماعة الحوثي حول الضربة التي تلقتها الجماعة فجر اليوم.
وفي عدن، أكدت مصادر مطلعة أن المحافظ السابق لمحافظة عدن عبد العزيز بن حبتور، ما زال متواجدا في عدن ومختبئ في أحد المنازل التي يملكها رجل أعمال جنوبي معروف.
*
وتم عزل بن حبتور من منصبه بعد هربه إثر اكتشاف تورطه مع الحوثيين وقوات صالح، حيث اكدت معلومات استخبارية ان بن حبتور كان متعاونا مع الحوثيين ويقدم لهم معلومات مهمة.
*
وكانت المقاومة الشعبية قبل شهرين، تحدثت عن اعتقال بن حبتور الذي كان يختبئ بإحدى البنايات السكنية في عدن، وبعد ذلك انقطعت الاخبار عنه وسط انباء عن هربه.

علي المفلحي
2015-09-09, 04:32 AM
#سما
الرابطة الإعلامية الجنوبية

أستشهد أثنين من جرحى #المقاومة_الجنوبية
في المستشفئ الإسلامي في الاردن وهم:
1- أنس أدم علي
2- عبدالفتاح ردمان

#جرحى_الجنوب_اهمال_ومعاناة_وألم
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1493074361014437&id=1428455894142951&ref=bookmarks

علي المفلحي
2015-09-09, 04:34 AM
ربط الخليج العربي ببحر العرب عبر قناه ماىية يطلق عليها اسم قناه سلمان
القناه ستسير النفط الخليجي بعيدا عن مضيق هرمز و هيمنة إيران وتهديدها بإغلاق قناه هرمز .....👍🏼

علي المفلحي
2015-09-09, 04:34 AM
‏#عااااجل
شهود عيان لأول مرة ... دبابات ومدافع وراجمات صواريخ تحاصر العاصمة صنعاء من كل الاتجاهات

علي المفلحي
2015-09-09, 04:35 AM
خطة جهنمية للحرس الجمهوري بمساعدت الخلايا الناىمة في عدن .
في حال دخول القوت صنعاء سينتشرون في عدن

علي المفلحي
2015-09-09, 04:36 AM
انتقل الى رحمة الله تعالى في المانيا قبل قليل عميد أسرة ال بقشان الشيخ علي عبدالله بقشان
تغمدة الله بواسع رحمتة
وانا لله وانا آلية راجعون

علي المفلحي
2015-09-09, 04:37 AM
عاجل : قوات الجيش اليمني والتحالف
تدخل مدينة مارب وتسيطر على قيادة المنطقة العسكرية الثالثة
وتسيطر على معسكرات الأمن الخاصة والأمن العام والشرطة العسكرية
وسط استقبال شعبي كبير

علي المفلحي
2015-09-09, 04:38 AM
من اراد ان يعرف المشروع العربي المنتظر فليقرأ مشروعنا من هذه الكليمات لقائد الأمة العربية والإسلامية

منقووووووووول

🚦.الملك.سلمان.يصفع.أوباما
نقلا عن مصدر مسؤول ضمن الوفد السعودي يقول ظهر الملك سلمان بوجه اخر ووتحدث بارتجال بشكل لم يدر بخلد حتى وزير الدفاع والذي اكد لوزير الخارجيه بأنه فوجىء بالرد الصاعق وتحول الحوار الى طابع جدي بعيدا عن المجاملات والبروتكول
الملك سلمان حسب ماذكر المصدر اكد على الوفد السعودي قبل الحوار بأن زمن المجاملات انتهى يجب ان يعرف الامريكان بأنه لايوجد لدينا مانخسره وانه ليس لدينا كعرب اولا وكسعوديين ثانيا ان نكون مجرد ورقة ضمن اللعبه الدوليه والصراع بين المعسكر الشرقي والغربي وان المملكة قادرة على اتخاذ قرارات صعبه لايمكن التنبؤ بها اذا شعرت بوجود اي تهديد للامن القومي العربي من ايران دون ملاحظة تحرك ايجابي من الولايات المتحدة
فهي لم تفي بتعهداتها السابقه مما يجعل الثقه مره اخرى بالحليف الامريكي صعبه مالم نرى العكس
وسيكون الدور الامريكي العسكري والسياسي موضع تقييم مستمر على اعلى المستويات وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب
يجب ان تتحرك امريكا لإشاعه السلام في العالم والا فإن هناك العديد من الحلفاء ينتظرون بل ويتمنون مجرد نصف فرصه ليثبتو
للعرب ولنا بأنه يمكن الاعتماد عليهم والوثوق بهم والمراهنه على نجاحهم
لايوجد لدينا وقت لاضاعته اما ان نكون او لا نكون
─━✿اللَّه أكبر ✿━─
ويقول المصدر في وصف ماحدث اثناء الحوار بأن الملك سلمان ادار الحوار بطريقه ذكيه واستطاع ان يغير دفة الحوار ويأخذ زمام المبادرة منذ الوهله الاولى مما جعل المحاور الامريكي يراجع بعض النقاط التي كان من المفترض طرحها بعد الصفعه الجاده والمكاشفه والصراحه التي لم يكن يتوقعها حتى اعضاء الوفد السعودي
حيث وجه الملك سلمان صفعة قوية
للرئيس الأميركي أوباما.. بعد أن ابتسم اوباما ابتسامه تحمل من العتب الكثير وهو يعبر عن شعوره بالقلق من تواجد الشيخ الزنداني المطلوب للانتربول الدولي منذ العام 2001م.و احتضان السعودية لمن وصفهم برموز التطرف الديني.. في إشارة للشيخ الزنداني و رموز الأخوان المسلمين وقيادات حماس و قيادات الجيش السوري الحر ومهندسي الرؤوس النووية الباكستانيين الذين رحبت بهم المملكة و صرفت لهم إقامات وعرضت عليهم الجنسية السعودية كفخر للمملكة..


رد الملك سلمان على السيد أوباما حرفياً:

ربما كُنا سنتخلى عنهم جميعا لو إنكم تخليتوا عن رموز التطرف الاسرائيلي الذين تحتضنونهم
رغم إنهم يقصفون الاطفال في غزة!
وسائر فلسطين المحتله
كنا سنتخلى عنهم لو إنكم تخليتوا عن دعم إيران لتزعزع أمن المنطقة.

نحن يا فخامة الرئيس نفتخر برموز أمتنا الإسلامية والعربية أيّاً كانوا إخوان أو سلفيين أو علماء فهم أملنا لتجاوز كل أزماتنا ..
ويكفينا فرقة وإختلافا..

سيد أوباما :
جئنا اليوم هنا لتسهموا في سلام المنطقة ولم نأت للمجاملة…
وكل أملنا أن تكونوا صادقين هذه المرة…
كلام كبير من انسان كبير

اللهم احفظة و ثبته على الحق

علي المفلحي
2015-09-09, 04:39 AM
سيارات بلوحات جنوبية !!

#بومشاري_المحرمي

هل تعلمون يا ابناء شعب الجنوب من الذي يقوم ببيع هذه الوحات ؟
هل تعلمون مضرتها عليكم ؟
هل تعلمون ان هذه الوحات تزعزع الامن في الجنوب بشكل عام والعاصمة عدن بشكل خاص ؟

اخواني ابناء الجنوب ان هذه الوحات قام باختراعها وعملها افراد الحوثي وعفاش وحزب الاصلاح ويقوم ببيعها احد الافراد من ابناء الشمال في الشيخ عثمان

قامو باختراع هذه الوحات ليسهل عليهم المرور في النقاط الجنوبيه بدون اي تفتيش

قامو ببيع هذه الوحات لتنتشر بين ابناء الجنوب ويقومون بعدها بعمليات اغتيال لقياده المقاومه بكل سهوله

قامو بنشرها ليتوقف النظام وزعزعه الامن ومن ارادو الخلايا النائمه القيام بعمل سيكون تحت ذريعه الوحات الجنوبيه والمتهم جنوبي


اخواني ابناء شعب الجنوب يجب ان تتوقف هذه الظاهره باسرع وقت ممكن ويجب على النقاط التابعه للمقاومه مصادره اي سياره تحمل لوحات جنوبيه حتى نتمكن من ضبط الامن في جميع الجنوب ومن ثم سيكون لنا لوحات خاصه جنوبيه ولكن بنظام وترتيب وليس بهذه العشوائيه

لا تجعلو المحتل يزعزع امننا بهذه الافكار ونحن السبب في الاخير لانناء نرا الخطاء ونصمت


#معا_لمنع_الوحات_الجنوبيه

علي المفلحي
2015-09-09, 04:41 AM
المقاومه الجنوبيه في الصبيحه

تم القاءالقبض على دينىء محمله بالعاب اطفال وتم تفتيش الدينى وتم العثور على 100الي شبيه بلكلاشنكوف صنع ايراني و8 اليات شبيهه بلقناص ،كانت باتجاه عدن وتم القبض على هذه الكميه من احدى النقاط التفتيشيه في الحدود مابين مديريه حيفان تعز و الصبيحه

علي المفلحي
2015-09-09, 04:42 AM
عاجل ...
بكرة مسيرة للإصلاح وحزب الرشاد وحركة النهضة الساعة تسع ونصف صباحا في كالتكس عنوانها تحية للملك سلمان ، طبعا مجهيزين أعلام الوحدة..
وعليه ...
ندعو الشباب للمشاركة باعلام الجنوب والملك سلمان وترفع يافطات باسم المقاومة

علي المفلحي
2015-09-09, 04:43 AM
كيف نطالب بإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة جوا و برا و بحرا كما كانت عليه قبل مايو عام 1990 !!! ،
ثم نقول إنها دولة الجنوب العربي ؟؟؟؟؟؟

هذا تناقض واضح و عجيب !!!
لأن المطالبة بعودة دولة الجنوب كما كانت عليه قبل مايو 90 يعني العودة إلى جمهورية اليمن الديمقراطية و هذا شيء بديهي ،،
و لكن و بعد العودة إلى دولة (( جمهورية اليمن الديمقراطية )) إذا أراد الشعب الجنوبي تغيير إسم الدولة فيمكن تغييره عبر الطرق الدستورية المتعارف عليها في أغلب دول العالم و أظن أن من ضمن هذه الطرق هو الإستفتاء الشعبي العام ..
والله من وراء القصد .

علي المفلحي
2015-09-09, 04:44 AM
🔴تنبيه
تنبيه🔴

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لأخذ الحيطه يوم الأحد القادم 1436/11/29هـ قبل الغروب آخر موعد لقص الأظافر وأخذ شيء من الشعر لمن أراد أن يضحي..

قد يكون الإثنين مكمل للثلاثين ..هذا للتذكير
وجزاكم الله خير
.⭕⭕⭕

علي المفلحي
2015-09-09, 04:45 AM
اعترافات بني دحباش وقناعاتهم قال العقيد محمد حسن السنحاني - شؤون الأفراد بوزارة الدفاع

بصراحة طفح الكيل وزاد الماء عالطحين إخوتنا الجنوبيين تحملوا كثيراً ولو كنا مكانهم لطردناهم خلف الشمس لكن على ما يبدو إنهم يحبونا زيادة أو تورطوا بنا ورطة بنت عوطة -; يا أخي عام 94 م حاربناهم على أساس إنهم شيوعيون وكفار وقام الشيخ عبدالله الأحمر وأعلن الجهاد المقدس والنفير العام لقتال كفار الجنوب فقتلنا منهم المئات ودمرنا البيوت فوق رؤسهم وبعد الحرب طردنا منهم مئة ألف من وضائفهم وأصبح العقيد والطيار الجنوبي وصاحب الخبرة والكفاءة يبيع جرائد ويمسح السيارات بجولات الشوارع بعدما فقد راتبه وهو الذي كان يحصد الدرجات الأولى بجامعات أوروبا بينما أعطينا الدرجات الرفيعة لمن شاركنا بحرب الجهاد المقدس بعدما كان يعمل دلال في المقوات وأصبحت الكليات الحربية لا تستقبل إلا من أبوه ضابطا بالجيش اليمني أما الجنوبيين فلا نعطيهم إلا فتات ما بقي علينا فلو قلت لكم إن الكلية الحربية عام 2009 م تخرج منها 250 طالبٌ منهم سته جنوبيون دخلوا بعد وساطة وجهد جهيد أما كلية الطيران لنفس السنة تخرج منها 150 طالب منهم 3 جنوبيون كلهم مهندسين ولا يوجد بينهم طيار وكلية الشرطة تخرج منها 220 طالب منهم ثمانيه جنوبيون أما الجيش فحدث ولا حرج فمن محافظة ذمار وحدها يوجد في القوات المسلحة اليمنية مئة واربعة وخمسين ألف ضابط وجندي ومن الجنوب كلها لا يتجاوز عدد العسكريين عن أربعة وعشرين ألف شخص وإذا ألقينا نظرة إلى قوات النجدة لوجدنا أن 90% من أفرادها ينتمون إلى قبيلة الحدا في ذمار ونحن جالسين نرن ونزن الجنوبيين انفصاليين واي انفصال أشد من هذا - أربعة وعشرين سنة وهم صابرين ساكتين ونحن نظنه جبنا وخورا ولما خرجوا يطالبون بحقوقهم بطريقة سلمية خرجت القوات التي جل أفرادها شماليون يضربون ويقتلون ويسجنون ويعذبون السجناء بطريقة تستحي منها الكلاب المفترسة حتى سقط عفاشنا وتولى هاديهم الحكم فلم نقبله ولم نتحمله بل سعينا إلى إسقاطه بكل الوسائل وعملنا على إفشال حكومته التي أكثرها جنوبيون ليس لأنها حكومة فاشلة بل لأنها جنوبيه وخلونا - صريحين -حتى أسقطناهم ووضعناهم تحت الإقامة الجبرية لا يجرؤ أحد منهم أن يخرج مقدار شبرين وبعدما تمكنوا من الهرب اتهمناهم بأبشع التهم فجيشنا الجيوش وأعلنا النفيرالعام بدعوى أنهم إرهابيين يا جماعة نعلن عليهم الجهاد مرة لأنهم كفار ومرة أخرى لأنهم متشددين دينيا أي تهم هذه وأي أعذار تجعلنا نقتل الناس وندمر بيوتهم تحت أعذار غطاء الجهاد المقدس - أقولها بصراحة - يا أخوتنا الجنوبيين هاهي فرصتكم قد لاحت فاغتنموها ولا تفرطوا بها فتجلسون سنينا طويلة تحت رحمة عديم الرحمة والضمير أو يتم غزوكم وتدمير بلادكم مستقبلا بأعذار جديدة وما أكثرها فلم يعد بيننا وبينكم ثقة ولا تناغم فانظروا كيف رفض السقاف أوامر هادي لانه جنوبي وكيف خان الضباط الشماليين في لواء العند القائد الصبيحي وسلموه للحوثي ثم انظروا كيف تحول اصحاب البسطات والمحلات في عدن إلى خلايا نائمة وأعوانا لجنود الحوثي بل وبعضهم تحول إلى قناص يقتل أهل المدينة التي احتضنته سنينا طويلة فأكل وشرب وتنفس هواءها وكسب منها الملايين على حساب البسطاء والمساكين لقد أصبحت أنا ابن الشمال أرى إن الوحدة قد انتهت قدريا ونحن من انهيناها أما إخواننا الجنوبيين فمن حقهم أن يعيشوا بالطريقة التي يرونها مناسبة ويبنوا مستقبل أبناءهم بعيدا عن عنصرية الجنس الشمالي الطماع وعنصرية الجنس الزيدي المستعلي وقد بذلوا من أجل ذلك مهجا غالية ودما زكياً فطوبى لهم وعقبى لنا نتحرر من التبعيه والعنصريه مع حبي للشعبين الشقيقين

علي المفلحي
2015-09-09, 04:46 AM
اكثر من 380 قتيل حوثي وحرس جمهوري في جامعة الإيمان اللي حولوها الى معسكر للنوم . ومخازن للذخيرة وتم مسحها بالكامل

علي المفلحي
2015-09-09, 04:47 AM
اﻷمريكي جون مارلين الذي إكتشف النفط في اليمن
وبنى شركه أرامكو خرج من اليمن واستقر في
امريكا لمدة 40 سنه وبعد عودته الى اليمن بعد الـ 40 سنة !!
هز رأسة حزينا قائﻼ : ظننت أنني سأرى اﻷرصفة من ذهب !!

خلها على الله يآبو مارلين › جالسين ندوّر عشره لتر بنزين ما حصلناها .
😂😂😂😂😂😂😂😂
ههههههههههههه



🚩🚩

علي المفلحي
2015-09-09, 04:47 AM
🌍‏........الأخبار......🌍

.......... ..........................


..... ... ... ... ...


من هنــــــــــا وهنــــاك

اليوم : الأثنـــين

التاريخ : 2015/09/07م

..... ... ... ... ...


💠 رياض ياسين: سفارة إيران في صنعاء غرفة عمليات للحوثيين
لديها وسائل اتصالات متطورة.. واعتبرها مركزاً لتوزيع الأموال على الميليشيات


💠 دعا الرئيس اليمني المجتمع الدولي إلى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء
ما دمرته الميليشيات الحوثية.


💠 قوات التحالف تنقل تركيز عملياتها من عدن إلى تعز ومأرب



6💠 آلاف جندي سوداني يستعدون للسفر إلى اليمن


💠 قصف مكثف على #صنعاء ومقتل 13 خبير ألغام في مأرب
غارات على المتمردين في قاعدة الديلمي الجوية وجبل النهدين ومعسكري السواد والحفا


💠 وزير داخلية اليمن ورئيس الأركان يتفقدان معسكرات الجوف


💠 التحالف يدك مواقع الحوثيين وصالح في اليمن
غارات جوية على مخازن الأسلحة في جبل النهدين ومعسكر السواد جنوب صنعاء


💠 صالح يطالب الحوثي بالتخلي عن السلطة



💠 وزير الخارجية يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة



💠 التحالف : تحرير بيحان شبوة أولاً



💠 الضالع .. بدء حملة توعوية عن مخاطر الالغام ومخلفات الحرب



💠 المقاومة الجنوبية بردفان تعيد الامن وتنشر دوريات راجلة بالحبيلين



💠 قرار جمهوري بتشكيل لجنة تحقيق في ادعاءات الانتهاكات منذ 2011 ـ أسماء



💠 التمرد الحوثي ينقل عائلات قيادييه إلى لبنان


💠 السفير الإيراني وطاقم سفارته يغادرون صنعاء



💠 نوار الجفري : استقرار عدن اصبح على المحك .. وندعو التحالف لمساعدة
المقاومة في انهاء الانفلات الامني


💠 وزير الصحة السوداني: عمليات إجلاء الجرحى ستتواصل.. ولدينا فريق طبي في عدن



💠 قطر ترسل ألف جندي وعشرات المدرعات والمروحيات إلى اليمن



💠 وزير الخارجية اليمني : ذا كان ثمة مطالب بانفصال الجنوب فإن على أصحابها أن يلجأوا الى الأساليب السلمية



💠 ملك البحرين: أبنائي يشاركون إخوانهم في الدفاع عن اليمن



💠 هطول أمطار خفيفة في العاصمة عدن



💠 اكاديميون يقدمون مبادرة لإصلاح جامعة عدن والنهوض بها



💠 الرئيس هادي يلتقي المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ و يجدد تأكيدة على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216



💠 التحالف يشن غارتين على أرحب وسنحان بمحافظة صنعاء


💠 التحالف يجدد قصفه على مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء

💠 ضبط 57 مخالفة تموينية الشهر الماضي في سقطرى


💠 قصف صاروخي ومدفعي سعودي باتجاه المناطق الحدودية بصعدة

💠 الداخلية الإماراتية : تضحيات شهداء الوطن أوسمة فخر على صدور أبنائه



💠 غارات جوية كثيفة لطيران التحالف العربي على مديرية بيحان خلال 48 ساعة



💠 قوة حماية المنشآت النفطية بالمسيلة تُفشل عملية سطو لعصابة قبليّة




💠 مواطنون بعدن يشكون تأخر صرف مرتبات



200💠 حالة انتهاك للحريات الصحفية خلال نصف عام والحوثيون يرتكبون 80% منها




💠 التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب بمشاركة ألوية عربية



💠 الشرطة تعود إلى يافع عقب غياب دام سنوات



💠 هدد بمواجهتهم وأكد أن السلاح متوفر ..قيادي إصلاحي يهاجم الجنوبيين ويقول أنهم يحنون إلى الماضي الخالي من التعليم الإسلامية



💠 محافظ أبين يعقد اجتماع موسع بقيادات المحافظة للوقوف على أخر التطورات




💠 جمعية الهلال الاحمر بعدن توزيع الالبان وحفاظات الاطفال لعدد 350 طفل في منطقة الخيسة البريقة


....... ...... ....... ...... ..
🔴خدمه اخباريه عاجله وشامله🔴

🔴للاشتراك في هذة الخدمه🔴

ارسل كلمه (Enter) على الرقم

،؛؛::"؛ 00967736636480 ،؛::"؛:

....... ...... ... ...... ..

علي المفلحي
2015-09-10, 06:20 AM
كشف مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية في الرياض عن نوايا الرئيس السابق علي صالح الى الهروب خلال ايام بعد الإنتكاسات التي تعرض لها خلال الايام الماضيه".

وقال المصدر ان تفكك قوات الحرس الجمهوري وتعرضها للتمزق بعد الغارات الضربات العنيفه التي وجهتها لها قوات التحالف العربي الذي تقوده السعوديه دفع بصالح الى اخراج آخر اسلحته والمتمثله في الصواريخ البالستيه وغيرها ".

وأضاف المصدر ان مفاجئة اخفاق قواته في اطلاق صاروخين اليوم وتفجر احدهما في منطقة بني حشيش بعد اطلاقه من جبل نقم اثبت ان ما يمتلك صالح من ترسانة صواريخ اصبحت خارج الخدمه وان صالح اصبح في حال اليأس ولم يتبقى امامه سوى الهروب الى دولة في القرن الافريقي وطلب اللجوء السياسي فيها .

علي المفلحي
2015-09-10, 06:27 AM
عاجل :ء علي محسن الأحمر يصل مأرب لأؤل مرة لتحرير صنعاء

الاربعاء 9 سبتمبر 2015

هنا عدن -خاص
نقلت مصادر لموقع هنا عدن* الاحمر وصل منطقة العبر الصحراوية بحضرموت وقد مر من منطقة شرورة السعودية مع قوات عسكرية ضخمة تابعة للتحالف تحت غطاء جوي. وأضاف المصدر أن الاحمر اتجه على مأرب ضمن خطة تحرير العاصمة صنعاء

علي المفلحي
2015-09-10, 06:28 AM
<> خطة العمل اﻻوليه لدعم وتعزيز أمن وشرطة مديرية المفلحي يافع :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على رسول الله الصادق الامين ..
اما بعد :
بعد التوقيع على محضر تكليف القائد احمد كرام مدير لامن مديرية المفلحي يافع فأنه يسرنا ان نقدم لكم نظره توضيحيه للمشروع :

1- اعادة ترميم المباني والبوابات والنوافذ والمطبخ ودورات المياه وغرف الحراسه والسكن والميدان التدريبي والمكاتب والكهرباء
2- تاهيل وتدريب مائة شاب وكادر من ابناء المديريه بحيث يكونوا من جميع قرى المديريه حسب مدير الأمن وصرف رواتبهم حتى يسجلوا رسمياً ضمن الدوله ويكون التدريب على التاهيل المدني والانضباط العسكري والحس بالمسؤليه
3- التغذيه والملبوسات
يقام مطبخ بكامل الادوات وطباخ خاص بالمركز وشراء كل الملبوسات من ملابس عسكريه واحذيه واحزمه
4- طريقه العمل
⚫️ يقوم قائد الامن بتوظيف كل الجهاز الامني وكل مرافقه وبداء العمل الميداني
⚫️اللجنه الاشرافيه
مكونه من كل الاشخاص الموقعين على محضر التكليف ومن ترونه مناسب ومهامهم الاشراف المباشر على سير العمل وتذليل كل الصعوبات التي قد تصادفه
⚫️ادارة الصرف
وتكون حسب الاليه التاليه
يقوم مدير الامن بتوجيه سند الصرف الموقع عليه لشركة القطيبي التي بدورها تقوم بالصرف بعد الاذن من قبل المدير المالي المنتخب من قبلكم وتوجه نسخه من السند الى مدير الحسابات والتقارير ويقوم بتوجيه تقرير حول ذلك بمرفقاته الى مقر اللجنه الاشرافيه للاحتفاظ به ونسخه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتوضيح للداعمين .

الهدف :
1- توفير الامن والطمأنينة للمواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم ودمائهم وحفظ حقوقهم وتامين المرافق العامه والخدماتيه التي تتعرض يوميا للاعتداء وتامين الطرقات وفض النزاعات المختلفة
2- يكون الجهاز الأمني هو الارضيه الصلبه لبناء وإقامة اي مشاريع قادمه للمنطقه .

علي المفلحي
2015-09-12, 04:14 AM
المقاومة الجنوبية تكشف عن مافيا النهب والسطو والإغتيالات بعدن "أسماء"

الجمعة 11 سبتمبر 2015 08:56 مساءً عدن بوست - عدن :

كشف ضباط فرع التحقيقات التابع للمقاومة الجنوبية أنهم جمعوا أدلة جنائية كبيرة دامغة تؤكد تورط كل من المدعو العميد “السقاف” قائد الأمن المركزي في عدن السابق وصهره العميد “غازي” مدير أمن عدن السابق والعميد “فيصل البحر” مدير الأمن السياسي السابق أكبر الأجهزة القمعية في عدن المقربين من الرئيس المخلوع ونجلي شقيقه "العميد يحيى والعميد عمار" .
وتؤكد تورطهم في العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها العشرات والمئات من أبناء الجنوب وصلتهم المباشرة وإشرافهموتوجيههم لما يسمى "وحدة العمليات النوعية" التي كان مقرها في قيادة الأمن المركزي بعدن وتتخذ من مزرعة العميد “ غازي” مقرا لقيادة نشاطها وانطلاق عملياتها المسماة النوعية .
حيث كان العمداء الثلاثة يديرون شبكة إرهابية من الخلايا السرية من القتلة والمنحرفين الإرهابيين ممن تم تجنيدهم في السجون التابعة للأجهزة القمعية التي كانوا يديرونها تحت مسمى "القاعدة" مقابل إغراءات مالية ضخمة مع توفير الحماية الأمنية اللازمة لهم مثل"توفير السلاح والمتفجرات والدراجات والسيارات وأجهزة الاتصال وتراخيص وبطائق الأمن السياسي والقومي والاستخبارات" لتحديد هوياتهم وتسهيل تحركاتهم وتزويدهم بالمعلومات الاستخبارية وتحديد الأهداف والشخصيات المستهدفة والأشراف على هذه العمليات الإرهابية المسماة "النوعية"
وأفادوا أن من بين أخطر المعلومات والاستدلالات الجنائية التي كشفتها أدارة التحقيقات التابعة للمقاومة الجنوبية , أن أخطر العمليات الإرهابية والإجرامية وعمليات السطو على أموال البنوك والبريد والمؤسسات العامة والسيارات المسروقة التي شهدتها عدن في عهدهم كانت تنطلق من سجن الأمن المركزي والأمن السياسي والقومي ينفذها سجناء محتجزين لدى تلك الأجهزة تحت ذريعة “الإرهاب” بينما هم في الأصل ضباط أمن وبلاطجة تابعين لتلك الشبكة محترفين القتل والجريمة ثم يعودون إلى أماكنهم وأحيانا يلتقون في أحدى المزارع التابعة للعميد السقاف والعميد غازي وهناك يتم تجميع
ما قاموا بنهبه ومنحهم مكافأة مالية سخية .
وكانت المقاومة الجنوبية قد داهمت قبل أسبوعين “فلتين” في أحدى مزارع المدينة الخضراء كانت مجهزة ومليئة بأحدث أجهزة الاتصال والترصد والخرائط كانت تستخدم كإحدى غرف العمليات التابعة لهذه الشبكة الإرهابية الخطيرة .

__________________________ ⭕شبكـة.نيو.نيـــوز.tt⭕

علي المفلحي
2015-09-12, 04:21 AM
(( مؤشرات استقلال الجنوب اصبحت حتمية ))
======================

بقلم / صالح منصر بن علي .

لقد اصبحت مسئلة استقلال الجنوب حتمية وواردة وبدون شك وملامح المرحلة التي نعيشها في الجنوب بالوقت الحاضر هي خير دليل على ذالك

أولاً : بمعنئ ان الهيمنة التي كان يفرضها نظام الاحتلال اليمني عسكرياً وسياسياً قد انتهت ومن المستحيل ان تعود ثانية
فأذا كان في السابق الجندي الجنوبي متناحر مع الجندي الشمالي وعدم القبلان فيما بينهم وهم تحت قيادة واحدة ومعسكر واحد فهل سيقبل ابناء الجنوب اليوم بعودة اي جندي شمالي إلى الجنوب بعد ماحدث من قتل ودمار وجرائم
ثانياً : سيطرة ابناء الجنوب على الارض سيطرة تامة بغض النظر حتى وان وجدت بعض العناصر او الجماعات التي تحاول زعزعة الامن والاستقرار في الجنوب فهي محاولات يأسة ولن يكون لها تأثير كما في السابق

ثالثا : الصورة التي قدمها ابناء الجنوب والملاحم البطولية التي خاضها ابطال المقاومةالجنوبية والتضحيات الجسيمة في مواجهة الغزاة مقارنة بما يحدث في الشمال دفعت دول التحالف العربي ودول العالم الى النظر الى الجنوب بطريقة مختلفة وتعامل مختلف عن الشمال

فمن هنا فالجنوب قد حسم امره داخلياً وخارجياً انما المسئلة هي مسئلة وقت وتنظيم داخلي اكثر خاصة في المجال الامني حتى يتسنى لنا ببناء دولة حضارية راقية نتطلع لها منذ 20 عاماً

علي المفلحي
2015-09-12, 04:22 AM
هناك أمر مهم يجب الاشارة إليه كي لا يعود التآمر على الجنوب والمقاومة الجنوبية من جديد
وهو موضوع الهيئة الإمارتية الخاصة بإعادة إعمار عدن والتي وضعت معايير لشركات المقاولات التي تستطيع القيام بالأعمال التي ترعاها الهيئة
الجدير بالذكر أن المسؤل أو الممثل لهذه الهيئة في اليمن هو المدعو سالم المغلس من أبناء م/ تعز
ولعل هذا الشخص أحد الخلايا النائمة الذي يعمل متخفياً ضد أبناء عدن وأبناء الجنوب عامة
حيث يقوم المذكورة بإرساء المقاولات على شركات تابعة لأشخاص من الشمال وهي التي ستعمل على النصب والاحتيال على مباني الحبيبة عدن
كما أنه
ويتعمد تهميش المقاولين الجنوبيين حيث رفض الكثير من المتقدمين منهم
فوجب التحذير من مثل هؤلاء كي لا يتم الالتفاف على ثورة الجنوب

ونرجوا من الاخوة قيادات المقاومة الوقوف ضد هؤلاء المخربين
ومن كان له صله أو علاقة بمثل هذه المكاتب فليحذر من هؤلاء
نرجو النشر للأهمية
والله أكبر
وعاش الجنوب حراً أبيا ً

علي المفلحي
2015-09-12, 04:25 AM
الجمعة 11 سبتمبر 2015 09:09 مساءً
تقرير وتصوير / طه منصر
بحضور حشد كبير من مشائخ ووجها وأعيان وشخصيات اجتماعيه وشبابية ومثقفين وأكاديميين من محافظة الضالع وعلى رأسهم الشخصية الاجتماعية و المثقفه الاخ الوكيل محمد سعيد المفلحي والعميد يحيى عبيد المفلحي مدير عام الشعيب'والاستاذ محمد حسين صالح امين عام الحصين' والعميد عبدالرحمن يحيى المفلحي مدير عام جحاف' والشيخ حيدرة احمد عمر هرهره والدكتور ابوبكر قاسم ناصر والكابتن طيار صالح حمزه والعميد بحري عبدالله صالح الازرقي والعميد طيار محسن حسن والعميد احمد سعيد المفلحي والشخصية الاجتماعيه ورجل الاعمال عبدالسلام احمد عمر هرهره.والشيخ جمال المفلحي والشيخ جمال مسعد الشعيبي والشيخ محسن علي الحاج الخريبي وعدد من قيادات الحراك والمقاومة الجنوبية و المشائخ والشخصيات الذي لم تسعفني الذاكره لذكرهم.شهدت قاعة (هاي دريم) بمدينة المنصوره يومنا هذا الجمعه 27 ذي القعده 1436 ه.الموافق 11 سبتمبر2015م. تحكيم قبلي في قضية قتل حدثت قبل شهرين بين كل من الشاب علي محسن علي من ابناء منطقة شكع بالضالع (الجاني). والشاب سالم عبدالله صالح السعدي اليافعي (المجني عليه) .

وبالمقابل شهد الصلح حضور كبير من مشائخ ووجها يافع من مختلف مكاتبها وكذلك والد واسرة واهالي وذوي القتيل .كذلك حضور العديد من الشخصيات الاجتماعيه والاكاديميه من أبين وردفان وعدن والضالع ومختلف المدن

. بعدها نهض الجميع واصطفوا داخل القاعه لسماع نص الحكم الذي تلاه الشيخ رشيد العمودي وهو المفوض من اسرة القتيل بالقراءة .حيث نص الحكم على إعفاء الجاني وهو الشاب علي محسن علي احمد من القصاص والرضاء بقضاء الله.

ونص الحكم على ان العفو من شيم الكرام وان عتق الأخ علي محسن علي هو لوجه الله سبحانه وتعالى لايراد فيه جزاء ولاشكورا.بعدها صفق الحاضرون و تصافح الشاب المعفي عنه مع والد القتيل واخوانه وكل الأطراف صاحبة الشأن.وابدوا جميعا ترحيبهم بهذا الحكم الذي ليس بغريب على ابناء يافع الأبطال اهل الشهامه والكرم أهل الأصاله و التاريخ.

بعد ذلك اقيمت مأدبة غدا على شرف مناسبه الصفح و التسامح والتآزر.اخيرا اتوجه نيابة عن الدكتور محسن علي احمد والد الجاني المعفي عليه والأسرة الكريمة بجزيل الشكر والعرفان للشيخ عبدالله صالح السعدي واسرته الكريمه وكل ابناء يافع الأحرار عن مواقف الرجوله التي تعتبر تاج على رؤؤسهم وسماحة قلوبهم وشكر وعرفان مره اخرى لكل من حضر هذا الصلح من الضالع ويافع وأبين وردفان وعدن.وان يبارك الله فيهم وفي اهاليهم وان لايصيبهم أي مكروه.

اقرأ المزيد من عدن الغد | تحكيم قبلي اعقبه تصالح وتسامح في قضية قتل بعدن

علي المفلحي
2015-09-12, 04:26 AM
1- موقع الموسوعة اليافعية:
http://www.yafeapedia.com/tutorial.php

2- الرابط لمجتمع يافع
http://www.yafeapedia.com/yafeapedia/

3-رابط الكتاب اللي يشرح التعامل مع مجتمع يافع
http://www.yafeapedia.com/tutorial/bo...

علي المفلحي
2015-09-12, 04:28 AM
الخلاف في الرأي نتيجة طبيعية تبعاً :
1- لاختلاف الأفهام .
2- تباين العقول .
3- تمايز مستويات التفكير .

الأمر غير الطبيعي أن يكون خلافنا في الرأي :
1- بوابةً للخصومات .
2- مفتاحاً للعداوات .
3- شرارةً توقد نارَ القطيعة .

العقلاء ما زالوا يختلفون ويتحاورون في حدود [ العقل ] ، دون أن تصل آثار
خلافهم لحدود [ القلب ] .

فهم يدركون تمام الإدراك ، أن الناس لابد أن يختلفوا .

ويؤمنون بكل يقين أنه

﴿ ولَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَل َ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِين َ﴾ .

ألا نُحسن أن نكون [ إخواناً ] ؛
حتى لو لم نتفق؟
كما يقول الإمام الشافعي رحمه الله.

إن اختلافي معك يا أخي ، لا يعني أنني أكرهك ، أو أحتقر عقلك ، أو أزدري رأيك .

أحبك يا أخي ، ولو بقينا الدهر كله
[ مختلفين ] في الرأي .

واختلافي معك ...
1- لا يبيح [ عرضي ] ،
2- ولا يحل [ غيبتي ] ،
3- ولا يجيز [ قطيعتي ] .

فالناس عند الخلاف ثلاثة أصناف :

1. إن لم تكن معي ، فلا يعني أنك ضدي، ( وهذا منطق العقلاء ).

2. إن لم تكن معي ، فأنت ضدي،
( وهذا نهج الحمقى ) .

3. إن لم تكن معي،
فأنت ضد الله !!!
( وهذا سبيل المتطرفين ) .

الآراء :
( للعرض ) ليست ( للفرض ) ،
و( للإعلام ) ليست ( للإلزام ) ،
و( للتكامل ) ليست ( للتخاصم ) .

ختاما :ً
عندما نحسن كيف نختلف ..
سنحسن كيف نتطور .

بعضنا يتقن ( أدب الخلاف )
والبعض الآخر يهوى
( خلاف الأدب ) !!

اللهم ارزقنا الحلم وسعة الصدر والخلاص من التعصب وضيق الأفق إنك حليم كريم.

علي المفلحي
2015-09-12, 04:30 AM
يافع نيوز – خاص
وبحضور عدد من المسؤولين والوزراء على رأسهم وزير الخارجية الدكتور / رياض ياسين ومحافظ محافظة عدن الأستاذ / نايف البكري وزير الثقافة السابق أبو بكر المفلحي ورجل الأعمال والشخصية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم السعدي وعدد من مشائخ وأعيان يافع على رأسهم السلطان / غالب بن عوض القعيطي .
دشن اليوم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حفل تدشين كتاب (الموسوعة اليافعية – دراسة للقبائل والبلدان والأعلام) .
المكان : الرياض – قاعة (الفريدة للحفلات والمؤتمرات)
• القنوات الناقلة :
بث مباشر (قناة الأماكن) ، نايلسات تردد (10795) .
قناة صوت الجنوب نايلسات تردد (11355) .
ال
• ما هو كتاب (الموسوعة اليافعية) ..؟
– هو كتاب موسوعي ضخم يعرّف بقبيلة (يافع) الحِمْيرية – إحدى أكبر القبائل في جنوب الجزيرة العربية – ويدرس تقسيماتها القبلية ، وأنساب فخائذها وبيوتها ، ويعرّف بجميع قراها وجبالها وأوديتها ومعالمها وأعلامها ومواطن استقرار أبنائها في مهاجرهم .
– وهذا الكتاب هو الأول من نوعه إلى الآن في المكتبة العربية ، إذ لم يُكْتَب عن قبيلة من قبائل العرب كتاب في حجمه وشموله وتفاصيله ، بدأ العمل في مشروع هذه الموسوعة سنة 2003م ، ومر بعدة مراحل وتطورت فكرته ، وركز القائمون عليه على منطقتي (يافع) و(حضرموت) كمرحلة أولى للعمل ، على أن تتوالى في المستقبل بإذن الله دراسات عن قبيلة يافع في بقية المواطن التي هاجروا إليها .
• كتاب (الموسوعة اليافعية) في أرقام :
(12) عاماً من العمل .
(12) جزءًا .
(8) مجلدات .
(5500) صفحة .
• لمحة عن كتب (الموسوعة اليافعية) :
يتكون من اثني عشر جزءًا .
الجزء الأول : مدخل تعريفي موجز بقبائل يافع .
الأجزاء من (الثاني – الحادي عشر) يتناول مكاتب يافع الـ(عشرة) .
الجزء الثاني عشر : يتناول قبائل يافع في حضرموت (يافع حضرموت) .
• فريق العمل :
الشيخ : محمد سالم بن علي جابر / المشرف العام .
الأستاذ : قاسم عمر المشتهر : المدير العام .
الأستاذ : نادر سعد العُمري مؤلف الكتاب وكبير الباحثين في مشروع الموسوعة اليافعية .
• نظرة المستقبل عن كتاب (الموسوعة اليافعية) :
سيتناول كتابة (الموسوعة اليافعية) في طبعاته التالية دراسات عن قبائل يافع في البلدان التي هاجروا إليها .
• صادر عن (دار الوفاق للدراسات والنشر – عدن)
وأشرف عليها نخبة من المتخصصين في اللغة والتاريخ .

علي المفلحي
2015-09-12, 04:32 AM
صرح مصدر مسؤل بوزارة الاوقاف السعوديه ان اسباب تاخر قبول طلبات الحجاج اليمنيين يعود لجماعة الحوثي في اليمن التي سيطرت على مؤسسات الدوله حيث منع الحوثه وزارة الاوقاف اليمنيه من تسيير اعمال الحجاج مثل السنوات الماضيه وانما صمم الحوثه على ختم جوازات الحجاج بختم اللجنه الثوريه وليس ختم الوزاره .
كما ان جماعة الحوثي لم تسلم الرسوم المستحقه*لمواسسة الطوافه التي تعد المخيمات في منى وعرفات الله وقدر المبلغ إثناعشرمليون ريال سعودي .
كما ان الحوثه منعومالكي ا الوكالات المعتمده من السفرلحجز الفنادق للحجيج مدعيه بان كل حاج له ان يسكن حيث يريد وذلك مخالف لانظمة المملكه ويدعو الى الفوضى وإفشال موسم الحج بالتنسبق مع دوله معاديه ..
هذا وقد افاد مصدر بوكالات تفويج الحجيج باليمن ان اللجنه الثوريه للحوثه طالبتهم بتوريد رسوم الطواف الى حسابها للمجهود الحربي والبالغ سبع مائه وعشرين مليون ريال يمني وقد رفضت جميع الوكالات لما في ذلك الحاق الضرر بهم وبالحجاج وحمل المصدر جماعة الحوثي مسؤلية إفشال سفر الحجاج لاداء مناسك الحج

علي المفلحي
2015-09-12, 04:36 AM
((المحافظ البكري عدنيا جنوبيا..يا اصحاب النقد الهدام))
============================

بقلم/فتاح المحرمي.

مقدمة:
لا يختلف اثنان حول ان سيادة محافظ محافظة عدن الاستاذ/نائف البكري كان له موقف مشرف
وبطولة حين تحمل مسئولية ادارة المحافظة في أحلك الظروف وثبت جنبا الى جنب مع ابطال المقاومة الجنوبية في وجه العدوان وحمل مسئولية الدفاع عن عدن والوقوف الى جانب ابناء عدن الباسلة..فسجل التاريخ ان عدن انتصرت في عهده لينال بذلك شرف المسئول الأول في المحافظة بامتياز.

ليس في كلامي اعلاه تطبيل للمحافظ البكري ولكن شهادة على مواقفه الشجاعة..
ومن يدعي غير هذا فل يتخيل كيف كان حال عدن في حال هرب البكري مع من هرب وسلم كامل عدن للحوثيين بما في ذلك مصفاة البريقة.


بعد هذه المقدمة سوف انتقل الى صلب الموضوع الا وهو الانتقادات الحادة التي توجه ضد شخص المحافظ واحتساب الكثير من المنتقدين المحافظ على حزب الاصلاح وانه لا يزال مرتبط بالحزب ويعمل لصالحه.
طبعا انا هنا لست مدافع عن المحافظ البكري ولست ضد من ينتقد ولا انكر التقصير الحاصل ولكن المنطق والواقع يقول ان الحرب لم تطرح أوزارها والمدة الزمنية التي مضت منذ تولي المحافظ السلطة المحلية بعدن ليست كافية حتى يمكن من خلالها الحكم على سلطة البكري أو توجيه النقد الهدام لسلطته.
وقبل كل ذلك هل يعلم من ينتقدون البكري انه تحمل وحمل مهام الرئيس والحكومة...؟


القراء الكرام وبعيدا عن كل ما سبق قوله دعونا نسلم جدلا بما يقوله البعض عن المحافظ بأنه موالي للإصلاح وتطرح السؤال التالي ماذا سيتغير ان كان المحافظ كذلك..؟
فما دام المقاومة الحنوبية فرضت نفسها على الأرض والمواطن في عدن والجنوب أضحى جنوبيا حتى النخاع ماذا باستطاعة شخص المحافظ ان يغير من الواقع..؟


بصراحة لا اجد في المحافظ البكري الا انه عدنيا جنوبيا .
ومن يقول عن المحافظ انه موالي للإصلاح انما يروج لحزب الاصلاح وينسب اليه زورا موقف البكري وصمود ابناء عدن والجنوب.

واستند في صراحتي على موقفه الشهم الى جانب ابناء عدن والجنوب وكذلك استند الى ان ملف عدن سلم الى يد الأمارات العربية المتحدة وهذا ما يعني ان اي شخصية اصلاحية اومساعي لحزب الاصلاح غير مقبول بها من الأمارات قبل ان تكون غير مقبولة جنوبيا وكذلك الحال بالسياسة الخارجية لمصر التي تقف جنبا الى جنب مع الأمارات في تصديها لاي مساعي إصلاحية"اخوانية"لكونها مساعي معادية للدولتان وتهدد امنهما وامن المنطقة ككل.


احرار الجنوب ان الزمان غير الزمان والوقت الراهن يتطلب منا كجنوبيين ان نقف صفا واحدا ونبتعد عن المناطقية والنعت بالحزبية وان نعمل معا من اجل الحفاظ على ما تحقق لنا من انتصارات.
المرحلة الراهنة تتطلب منا ان نقف الى جانب المحافظ البكري من اجل اول الاولويات والمتمثل بأمن واستقرار عدن والعمل من اجل توفير الخدمات الاساسية بدلا من توجيه الانتقادات الهدامة وخلق المشاحنات التي تخدم الغزاة..
فامن واستقرار عدن هو اساس لحل كل الإشكالات وهو اساس لبناء الدولة الجنوبية الحديثة.

[email protected]

10/سبتمبر/2015م

علي المفلحي
2015-09-12, 04:39 AM
نكزة اليوم / / #مشدود_اليافعي

الحقيقة المؤلمة التي نتجاهلها هي أننا غير قادرين علي ترتيب أنفسنا بأنفسنا وعلي هذا الأساس ومن هذا المنطلق يجب أن نتفق علي الطرف الذي يمكن أن يحل معضلتنا ويراعي مصالحنا القومية ؛

عندما نعترف بهذه الحقيقية ليس انتقاصا من قدراتنا ولكنها حقيقة ينكرها معظم العرب فإذا نظرنا الي الواقع سنرى إيران هي من تدير ترتيب عمل الحوثي ، و سنرى تركيا وقطر تدير ترتيب عمل حزب الإصلاح وفوق ذلك نحن أفضل منهم في السنوات الأخيرة ، فهم في نزول ونحن في صعود .

الحقيقة الاخري التي يجب أن نوصلها نحن لمن يهمه الأمن والاستقرار في المنطقة هي أن أي إقصاء أو تهميش لقوى التحرير في الجنوب لا يخدم إلا المنظمات الإرهابية ومن يقول غير ذالك فهو واهم ؛

فالواقع يقول انه لا أمن ولا استقرار في المنطقة إلا بتحقيق إرادة شعب الجنوب وأي حلول ترقيعية في الوقت الحالي سوف تفاقم المشكلة .

علي المفلحي
2015-09-12, 04:41 AM
(أفضل أيام الدنيا)


(أيام العشر من ذي الحجة)


1. قال الله تعالى: (والفجر. وليال عشر).

قال بعض المفسرين: وليال عشر: هي عشر ذي الحجة.


2. وفيها يذكر الناس ربهم عز وجل شكرا على ما رزقهم من بهيمة الأنعام. وتذبح بعد صلاة العيد ويطعم منها الفقراء.

قال الله تعالى: (ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسمَ اللهِ في أيامٍ معلوماتٍ على ما رزقَهم من بهيمةِ الأنعامِ فكلوا منها وأطعموا البائسَ الفقير) الحج: 28


3. الإكثار فيها من الأعمال الصالحة:

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام- يعني أيام العشر- قالوا: يارسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء» (أبو داود).

وكان السلف رحمهم الله تعالى تعجبهم العبادة في هذه الأيام ويجتهدون فيها.


4. الإكثار من الذكر والتكبير فيها:

قال البخاري: وكان ابن عمر وأبو هريرة يخرجان إلى السوق أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما.


5. فضل صيام يوم عرفة (يوم التاسع من ذي الحجة):

سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عرفة؟ فقال: «يُكفّر السنة الماضية والباقية» (مسلم).

أما الحاج الواقف بعرفة فإنه لا يصومه اتباعاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي اليوم التاسع المغفرة العظيمة لأهل عرفات.


6. وفي العشر أعمال الحج. وفضل الحج معلوم:

قال صلى الله عليه وسلم: «أفضل أيام الدنيا أيام العشر» (البزار، وصحيح الجامع).

وقال صلى الله عليه وسلم: «أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القَرّ» (أحمد).

يوم النحر: يوم العاشر من ذي الحجة. يوم العيد.

يوم القَرّ: يوم 11 من ذي الحجة، لأن الحجاج يقرّون فيه بمنى بعد أن فرغوا من طواف الإفاضة والنحر واستراحوا.


7. ولأن هذه الأيام عظيمة عند الله تعالى فقد عظّم النبي صلى الله عليه وسلم حُرمة المؤمن، دمه وماله وعرضه؛ كحرمة يوم النحر في شهر ذي الحجة في بلد الله الحرام.
فقال: «فإن الله حرّم عليكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا» (البخاري).


(لا يسمح بإضافة أو تغيير في الرسالة).

كتبه: أحمد بن عبدالله الهنائي/ أبوظبي
ذو القعدة 1436
سبتمبر 2015

علي المفلحي
2015-09-12, 04:42 AM
محاولة اغتيال الشاب مجدي اليافعي وسرقة سيارته
( عدن FM ) بواسطة الباركي الكلدي, أخبار الجنوب ,


تعرض الشباب مجدي عادل ناصر اليافعي لمحاولة قتل وسرقة سيارته من قبل شخص مجهول في العاصمة عدن يوم أمس الخميس وبالتحديد في خط أبين منطقة العلم .
وتم نقل الشاب مجدي لمستشفى اطباء بلاد حدود ، وأجريت له عدة عمليات جراحية ومحاولات طبية لإنقاذ حياته وذلك نتيجة تعرضه لعدة طعنات نافذة بالصدر والبطن والرقبة .

وقال أقرباء الشاب مجدي أنه تعرض لمحاولة اغتيال من قبل شخص مجهول طلب مساعدة توصيلة إلى أبين من عدن ،

وتظاهر أن لديه ظرف طارى حالة مرض وأثناء الخروج من منطقة العلم انهال عليه بالطعن ورميه خارج السيارة ولاذ بالفرار بسيارة المجني عليه ولا يعرف حتى اللحظة هوية الجاني .

وأكد اطباء في مستشفى بلاد حدود استقرار حالة مجدي ولا زال في العناية المركزة تحت اشراف الرعاية الطبية بالمستشفى .

وأشار أقرباء الشاب مجدي اليافعي ان عدالة السماء كانت حاضرة ولم تمهل الجاني حيث انقلب بسيارة المجني عليه وفارق الحياة على الفور بنفس الطريق المؤدي إلى أبين وان حتى اللحظة لم يتمكن أحد التعرف على هوية الجاني ومن يقف وراء جريمته .

حيث سلمت جثة الجاني للمقاومة الجنوبية بعدن وسوف تنشر صورة في الصحف والمواقع خلال الساعات القادمة للمساعدة في التعرف عليه .


صحيفة واذاعة عدن اف ام |محاولة اغتيال الشاب مجدي اليافعي وسرقة سيارته - http://radioadenfm.net/Post.aspx?id=2336

علي المفلحي
2015-09-12, 04:44 AM
ما قبل الوصول إلى صنعاء!!*
(هل يمكن لسيناريو تحرير الجنوب أن يتكرر في الشمال)
د عيدروس نصر ناصر
فتحت حادثة استهداف موقع قوات التحالف في مأرب الباب واسعا أمام الكثير من الأسئلة التي يمكن أن تتمحور حول السيناريوهات المفترضة للمواجهة بين قوات التحالف العربية ومعها أنصار الشرعية من العسكريين والمقاومين المدنيين ومليشيات تحالف (صالح ـ الحوثي) ويمكن تركيز هذه الأسئلة في سؤال محوري وهو هل يمكن تكرار سيناريو تحيري عدن ومحافظات الجنوب في محافظات الشمال، وهذا السؤال يحوي ضمنيا عددا من الأسئلة الفرعية أهمها: لماذا هزمت المليشيات (الحوفاشية) في مناطق الجنوب، قبل مأرب وتعز وصنعاء وغيرها من مدن الشمالية التي دخلها الحوثيون قبل الوصول إلى الجنوب بأشهر، رغم فارق القوة والخبرة القتالية والتسليح والكثافة البشرية؟ وما مدى اقتراب العمليات العسكرية في المحافظات الملتهبة (تعز ومأرب والبيضاء وصنعاء) من نهايتها؟ وهل ستكون استعادة صنعاء إلى كنف الشرعية هي خاتمة الصراع؟ وغيرها من الأسئلة.
يبدو أن هناك الكثير من الأمور بحاجة إلى مراجعة تتعلق ليس فقط بالقيادات والألوية العسكرية التي يقال إنها مؤيدة للشرعية، وتلك القيادات التي جرى تعيينها في مناطق العمليات العسكرية، بل وبفهم طبيعة الصراع وتوازنات القوى في مناطق الصراع، وبالموقف تجاه تحالف (الحوثي ـ صالح) ومستوى الاستعداد الرسمي والشعبي للمواجهة الجادة والحازمة مع تحالف المليشيات.
واختصارا للجهد والحيز يمكننا الإشارة إلى جملة من القضايا التي هي أقرب إلى الحقائق لكنها تفوت على الكثيرين من المتابعين لسير الأحداث في اليمن، بما في ذلك بعض المساهمين في صناعة القرار في إطار سلطة الشرعية نفسها.
1. إن الحرب في الجنوب لم تكن فقط مواجهة بين الانقلاب والشرعية، وإذا كان لهذه الثنائية أهميتها في الحرب التي دارت رحاها في محافظات الجنوب فإن ثنائية أخرى كانت أكثر أهمية وحضورا في ذهن الذين تصدوا لمليشيات (الحوثي ـ صالح) وهي التي قررت مآلات الحرب وأدت إلى هزيمة هذ التحالف تلك هي ثنائية الاحتلال والتحرير، والتي تمتد جذورها إلى غزو الجنوب واستباحة أرضه وثروته في العام 1994م، فالجنوبيون الذين أشعلوا ثورتهم السلمية في العام 2007م واستطاعوا خلال أكثر من 8 أعوام حشد رأي عام عالي الاستعداد للمواجهة، كانوا يواجهون جيشا قام باحتلال أرضهم بالحرب، وما دخول الحوثيين على الخط في مارس 2015م إلا مجرد استكمال لنفس الحرب وتواصلا لنفس الاحتلال، وربما تغييرا سطحيا في شكله، هذا في الجنوب أما في محافظات الشمال فإن تحالف (الحوثي ـ صالح) لم يمثل سوى قوة انقلابية محلية المنشأ (شريرة) لا بد من مواجهتها لاستعادة الشرعية.
2. وبعكس محافظات الشمال التي احتل الحوثي الكثير منها في أيام قصيرة دونما مقاومة تذكر (باستثناء محافظتي مأرب والجوف وبعض مناطق البيضاء وتعز)، وقوبلت قواته بالترحيب في بعض المناطق منها، وبالاتفاق معها في مناطق أخرى، فإن المقاومة الجنوبية قد بدأت عمليات المواجهة مع قوات هذا التحالف منذ اليوم الأول لتورط الحوثيين في التوغل في الجنوب، وبالذات منذ بدء المواجهة مع قوات الأمن المركزي في منطقة الصولبان ومطار عدن، ولم تتوقف إلا بطرد آخر جنود الحوثيين من مناطق الجنوب (وربما لم تتوقف بعد).
3. في الجنوب لا توجد أية حاضنة اجتماعية لا للحوثيين ولا لصالح، وحتى الأفراد المتورطين مع هذا التحالف والذين لا يصل عددهم إلى عدد أصابع اليدين ينظر إليهم بازدراء واحتقار ويشعر أهلهم وذويهم بالعار والخزي من هذا الموقف، أما في الشمال فإنه من المهم الاعتراف أن للحوثي أنصارا بالآلاف وربما بعشرات الآلاف خصوصا في المناطق التي تنتشر فيها ما يمكن تسميتها بالأصولية الزيدية والهاشمية السياسية، ومثله صالح الذي أنشأ طبقة من المؤيدين والأنصار المستعدين للوقوف معه حتى النهاية في العديد من المناطق وهؤلاء معظمهم من المشايخ والزعماء القبليين والقادة العسكريين وبعض التجار والطفيليين، ممن ارتبطوا مع صالح بالكثير من المصالح المشبوهة، وهذا سيخلق صعوبة كبيرة أمام المقاومة وأمام قوات التحالف في مواجهة هذا التحالف ما لم تحدث اختراقا جديا في صفوف هذه الحاضنة الشعبية على النحو الذي يغير في ميزان القوى لصالح هزيمة هذه المليشيات
4. إن النصر في الجنوب صنعته المقاومة الجنوبية المكونة من الشباب والعاطلين عن العمل والمستبعدين العسكريين والأمنيين، ولم يكن دور (الجيش الذي يقال أنه وطني) إلا من خلال الضباط المبعدين الذين عادوا من مهاجرهم أو من أماكن تقاعدهم في الأرياف والمدن، وقلة قليلة ممن بقوا في الخدمة بعد 1994م وقد كان للحراك الجنوبي وثورته السلمية دورا كبيرا في تهيئة الرأي العام لخوض هذه المنازلة، وحشد الآلاف للانخراط فيها، وهذا بطبيعة الحال لا يعني التقليل من الأهمية الكبيرة للدعم اللوجستي والمعنوي والتقني المقدم من قوات التحالف العربية التي لعبت دورا مكملا لما أنجزته المقاومة الجنوبية.
5. في الجنوب لم يكن هناك خوفا من ظاهرة (المجمهرين نهارا المميلكين ليلا) كما هو شائع في التعامل مع الجيش المصري المساند لثورة 26 سبتمبر 1962م حيث كان معظم الضحايا من الجيش المصري هم ضحايا القوى التي كانت تدعي دعمها للجمهوريين في الظاهر، وتعمل لخدمة الملكيين سرا، مما أجهد قوى الثورة والقوات المصرية، ومكن المشروع الملكي من العودة إلى صنعاء من خلال عملية المصالحة المعروفة، وهذا السيناريو يمكن حصوله مع قوات التحالف العربية خصوصا في المناطق التي تنتشر فيها ما أسميناها بالحاضنة الشعبية للحوثيين وأنصار صالح.
6. وتبقى نقطة في غاية الأهمية، وهي النظرة المختلفة إلى قوات التحالف العربية، فالجنوبيون وانطلاقا من نظرتهم إلى قوات صالح الحوثي على إنها قوة احتلال فإن الكثير منهم يعتبرونها قوة (أجنبية) معتدية، بينما ينظرون إلى قوات التحالف العربية على إنها قوات شقيقة جاءت لمواجهة هذا الاحتلال، وحتى الذين يعتبرون قوات التحالف العربية قوات أجنبية فإنهم مقتنعون بأنها تقوم بدور إنقاذي وتحريري مؤازر للمطالب الوطنية للشعب الجنوبي وهذا ما يميزها عن القوات (الأجنبية) المعتدية المكونة من تحالف الحوثي وصالح، أما في معظم مناطق الشمال فإنه وحتى المعادين للحركة الحوثية وتيار صالح فإنهم ينظرون إليها على إنها شر محلي ينبغي مقاومته، أما أنصار صالح والحوثي (والذين أسميناهم بالحاضنة الاجتماعية للتحالف) فإنهم يعتبرون هذه القوة قوة وطنية، وبالتالي فإن دخول القوات العربية إلى مدن ومناطق الشمال هو قوة أجنبية وهو عند الكثير منهم احتلال أجنبي سيستدعي مقاومته، وفي تصوري أن هذه النظرة يمكن أن تكون سببا في اختلال التوازن بين مؤيدي التحالف العربي وقواته في اليمن وبين الرافضين له بما يعيد تحسين صورة صالح والحوثي وتقديم نفسيهما للبسطاء من المعارضين لتدخل قوات التحالف العربية، كبطلين وطنيين يواجهان احتلالا أجنبيا، ومن هذا المنطلق يمكن فهم العوامل الكامنة وراء حادثة صافر وما قد يشابهها من حوادث متوقعة.
من هذا المنطلق وفي ضوء صيرورة الأحداث على مسارح العمليات يمكننا إدراك صعوبة خلق تماثل كلي بين سيناريو تحرير عدن وجوارها من المناطق والمحافظات الجنوبية، ومحاولة الوصول إلى صنعاء وتحريرها من تحالف الانقلابيين واستعادتها إلى كنف الشرعية، وفي ضوء ذلك يمكننا تصور أن استعادة الشرعية لعاصمة البلد وحتى استعادة جميع المناطق بما فيها محافظة صعدة قد لا تكون نهاية الصراع مع تحالف الحوثي ـ صالح، بل إن مآلات الحرب ستخلق أوضاعا جديدة تنشأ معها تحالفات جديدة واصطفافات جديدة وموازين قوى جديدة وربما صراعات جديدة لا يمكن التنبؤ بنتائجها.
وهذا القول لا يعني أن الأمور في الجنوب لن تكون لها مصاعبها وتعقيداتها وآلامها مثل كل ولادة جديدة مصحوبة بتعسر وأوجاع مزمنة تستدعي الكثير من المسؤولية والعقلانية والواقعية في معالجة آلام ما بعد الولادة وصيانة المولود من أمراض الطفولة المبكرة، وهذا ما يمكن تناوله في وقفة لاحقة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* من صفحة الكاتب على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

علي المفلحي
2015-09-12, 04:47 AM
كلمات/الشاعر المرحوم شايف محمدالخالدي تنباءفيها بدورقادم لرئيس عبدربه منصور هادي/
قالو عدن حره واناقول اهجعوا
ماحره الافي عدن شلت عشيش
واخوان ثابت ذي خذوها بارده
وذي تولوا علمصانع والوريش
حول الحوائط والبساتين الخضر
ذي كانت المرعى لشاتي والكبيش
كبشي سرح والشاه ما فيها حلب
وانا بصحراء مابها مرعى وعيش
قالوا تقشف قلت ما شي فايده
ما اتقشفوا مثلي كبيرين الكريش
داخل عدن ساكن وعاد الخوف بي
ماحد معي من شلتي قاده وجيش
قالوا جنوبي قلت ليش التفرقه؟
قالوا انفصالي لا تقول الان ليش
قلنا اسف مالو ثعالب غازيه
احتلت اوكار النماره والهريش
ضا عت تقارير الوعول المرجبه
والشعب ضائع مثلما ضاعت حنيش
واقروا على شعب الجنوب الفاتحه
لو ما حزمها عبدربه والقفيش
بل انما صبري وصبرش يا عدن
لافوق صبرش ذي صبرتي ماعليش
قلبي دليلي من قفا الضيق الفرج
ذي لي وذي لش بايقع حاضر وكيش

علي المفلحي
2015-09-12, 04:52 AM
سقوط احدى الرافعات في توسعه الحرم نتج عنها وفات اكثر من 80 واصابة اكثر من 160 وبعض الإصابات الخطيره

علي المفلحي
2015-09-12, 04:53 AM
يوم حزين في بيت الله الحرام
يوم حزين في مكة
يوم حزين في المملكة
يوم حزين في العالم الاسلامي ..
عظم الله اجرنا جميعا💔

علي المفلحي
2015-09-12, 04:54 AM
عاجل
من مصدر موثوق في تعز


نقطة عسكرية للمقاومة الشعبية في تعز تحتجز. مجاميع من الجنوبيين القادمين من صنعاء الى عدن ومحافظات جنوبية اخرى على متن حافلات نقل اجرة . وتمنعهم من العودة الى مناطقهم وتقوم باقتيادهم الى مكان مجهول .
وياتي هذا التصرف بحجة ان المقاومة الجنوبية منعة المواطنين والتجار الشماليين من دخول الجنوب

علي المفلحي
2015-09-12, 04:55 AM
هذه الرساله يتداولها الحوثيون وينشرونها...ارسلها لكم كما وصلتني


عاااجل وهااام جدا

للتعميم والنشر ليسمع العالم كله

الشيخ محمد العريفي في أقوى تصريح يقول:

تظاهر اليمانيون في صنعاء استنكارا لمنعهم من الحج هذا العام، ودعوا بقلوب محرقة، فلم يحل المسآء حتى سقطت رافعة في الحرم.
افهموا رسائل الله جل وعلا يا ولاة أمرنا، ولا تمنعوا عباد الله من الوصول الى بيته.
صدق رسول الله عندما قال: الإيمان يمان، وكذب الذين يمنعون اليمانيين المؤمنين من الحج.

شارك وانشر أقوى تصريح للشيخ العريفي 📝

علي المفلحي
2015-09-12, 05:00 AM
هذه الرساله يتداولها الحوثيون وينشرونها...ارسلها لكم كما وصلتني


عاااجل وهااام جدا

للتعميم والنشر ليسمع العالم كله

الشيخ محمد العريفي في أقوى تصريح يقول:

تظاهر اليمانيون في صنعاء استنكارا لمنعهم من الحج هذا العام، ودعوا بقلوب محرقة، فلم يحل المسآء حتى سقطت رافعة في الحرم.
افهموا رسائل الله جل وعلا يا ولاة أمرنا، ولا تمنعوا عباد الله من الوصول الى بيته.
صدق رسول الله عندما قال: الإيمان يمان، وكذب الذين يمنعون اليمانيين المؤمنين من الحج.

شارك وانشر أقوى تصريح للشيخ العريفي 📝

علي المفلحي
2015-09-12, 05:04 AM
🎉بشرى لأهالي عدن🎉

الإمارات تتفاوض مع شركة ألمانية متخصصة لبناء محطة كهرباء استراتيجية لعدن بقدرة 500 ميجا وات ، وقد دفعوا أكثر من مائة مليون دولار لِشراء المولدات الكهربائية، ويقومون بأنفسهم بالتفاوض مع الشركة الألمانية لبناء محطة الكهرباء لعدن، وكذلك محطات لكل من لحج وأبين والضالع، وهذه البشارة قام بتأكيدها مدير عام كهرباء عدن المهندس مجيب الشعيبي في مؤتمر صحفي، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

#شكراً_للإمارات

علي المفلحي
2015-09-12, 05:07 AM
كذب وفساد ولصوصية ؟! ماذا يجري حولكم يا رئيس هادي ؟!
أكذب أكذب أكذب حتى يصدقك الناس ؟! والسارق براسه قشاشة ؟!
السرقة عيني عينك حولكم بالرياض ؟! ماذا يجري حولكم يا رئيس هادي ؟!
مسئولين جنوبيون وشماليون يختلسون يسرقون ويحولون لحساباتهم الخاصة ؟!
والفساد يسود ويعم من حولكم وأنتم مغني جنب اصنج ؟ أو انكم تعلمون ولكن تتغاضون ؟!
رئيس حكومة كذاب وسارق ووزرائه كذابين ولصوص وفاسدين ؟!
والشعب الجنوبي يأن ويطحن بالمحن والمصائب والجوع والفقر والمرض وانعدام الكهرباء والغذاء وانعدام الرواتب ونظام دفع الرواتب بالعمولة المسبقة ؟! إليكم هذه المشاهد يا رئيس هادي ؟!

1) بخاخ قبل شهور زار العالقين واللاجئين الجنوبيين في جيبوتي ؟! واشترى للاجئين وجبة غذاء بمبلغ زهيد وقيدها بحسابه بمبلغ كبير ؟! ووعد اللاجئين ان يصرف لكل واحد 500 دولار ؟! وها نحن في الشهر الثالث منذ وعدهم ( سهن الناس .. حرررررررام الكذب يا بخاخ ) ولم يوفي بخاخ بالوعد ؟! ويمكن والله أعلم صرفها ولكن حولها لحسابه في نيويورك ؟! بخاخ يمتلك عقار و سكن فاخر في امريكا وكندا و لديه حسابات سرية خاصة باسمه وباسم اسرته وابنائه ؟! اين الوعد يا بخاخ ؟! أين 500 دولار لكل لاجئ في جيبوتي ؟! الكذب عار عليكم وانتم بهذا المنصب ؟!
2) الدكتورة سميرة الشرجبية مسئولة الاغاثة والعالقين واللاجئين في جيبوتي ؟! اختلست قرابة مليون دولار لحسابها الخاص وتقيم في فندق سبعة نجوم وتصرف بالهبل ولديها سيارة اخر موديل ؟! وتفرض اتاوة ورسوم على العالقين واللاجئين مقابل السفر والعودة للوطن سابقا كان معها نجيب او حبيب البكري شقيق محافظ عدن نائف البكري وتقاسم معها المعلوم ورجع الى عدن ؟! وحتى اليوم العالقين في جيبوتي يصرخون النجدة من هذه الشرجبية ومن بخاخ وحكومته ؟! وصلوا العديد من وزراء بخاخ الى جيبوتي وغادروا بعد ان لهفوا ما لهفوا وتقاسموا المعلوم مع الشرجبية ؟! وللعلم اليوم اتصل بي عالقين عبر الواتساب يقولون ان السفارة اليمنية في جيبوتي والدكتورة الشرجبية يطلبون من كل عالق مبلغ400 دولار مقابل سفر عودته الوطن ؟! أي ضمير واي ملة وأي دين مع هؤلاء الحثالة من البشر ؟! مركز الملك سلمان للاغاثة تكفل بدفع مصاريف سفر كل العالقين وابرم اتفاق مع حكومة بخاخ ؟! ولكن لصوص بخاخ يعبثون ويفسدون ويسرقون عيني عينكم ياهادي؟! والله ان هؤلاء الوزراء اللصوص ما يشتوا الا حوثي يؤذبهم ويصرعهم ؟!
3) وزير لصوص الانسان الاصبحي شكل وفده بنفسه عيني عينك مكون منه ونجليه وربما حرمته معه ايضا لتمثيل البلاد في مؤتمر سويسرا ومخصصات ومصاريف سفر واقامة وغيرها ؟! أي عبث واي لصوصية واي فساد يمارسون هؤلاء الوزراء ( اذا كان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص ) طالما ولمسوا ان كبيرهم الذي علمهم السحر والسرقة بخاخ سارق مثلهم فلما لا يسرقون ويفسدون مثله وقد فعلتها نادية بن السقاف ومعمر الارياني وبازلمة والاصبحي وفتح الاسودي ؟!
4) وزراء بخاخ قلبوا مكاتبهم في الرياض مزارع وملكية خاصة ؟؟ ومستشاري هادي ايضا نفس الشي ؟! كل واحد جاب اخوه وصهره ونجله وقريبه وبن عمه وبالمحسوبية ناهيك عن الذين تم تعينهم في الخارج تابعين للجنة الاغاثة كلهم اقرباء ومقربين للوزراء لجنة الاغاثة ؟! أن لم تستحي فافعل ما تشتهي ؟! والله ضحكوا علينا اشقائنا السعودية التجار والمسئولين وغيرهم الذين يتوافدون لمكاتب حكومة بخاخ ويضحكون ويسخرون ؟! اليكم هذه الصور :-

- رياض ياسين : جاب صهر من الحديدة المختلس الشهير من اليمنية سمير ابوبكر ( ربيب حزب الاصلاحجي فرع الحديدة ) + جاب اخوه عبدالله ياسين ( المريض ) + جاب ريدان صهر ياسين مكاوي ؟!
- فتح الاسودي : جاب نجله في لجنة الاغاثة
- بخاخ : جاب خالد بادويل البودجارد والجليس الخاص والونيس الليلي ( الشهير بالفساد في جوازات المهرة ووزارة النفظ )؟! ومحمد العوادي ( ربيب حزب الاصلاحجي ) ؟! وراجع بادي حزب الاصلاحجي ؟!
- ياسين مكاوي : جاب نجله وصهره
- بن دغر : جاب نجله
- الاصبحي : نجليه وبن عمه بالقاهرة .
وما خفي كان اعظم ؟!
وكلهم يحصلون على مخصصات شهرية خيالية وبدلات سفر وتنقلات وايجارات وغيرها ؟!
واهلنا وشعبنا في الجنوب وخاصة يأن يصرخ من الجوع والفقر والمرض والحالة الصعبة المريرة ؟؟ والناس في الخارج العالقين يأنون ويصرخون في جيبوتي والحبشة والقاهرة والاردن ؟! والجرحى يأنون دمعا ودما ؟؟ واسر الشهداء لم يلقون اي دعم حتى اليوم ؟!
5) مسئول جنوبي سابق قبل مغادرته للعمل سفيرا في الخارح فتح حساب وديعة مصرفية قدرها 2,000,000 دولار باسمه عيني عينك جاءت له من مكان نحن نعلمه ومقابل ماذا ؟! مكافئة cia
وشائع محسن الزنداني زنداني بحاح اخذ معه وأعطاه نثريات ومصريات ومبالغ وهو لازال يستلم كاسفير في الاردن منذ الكثر من عشر سنوات
التي وعده بها السفير الامريكي مع المنصب ؟!
6) نستغرب عدم غربلة وتغيير السفراء والقناصل حتى اليوم ؟! ولا تزال صنعاء ترسل مخصصات السفارات من وزارة المالية ولا يزال العديد من السفراء والقناصل تحت ولاية ووصاية المخلوع عفاش والحوثين ؟! ولا يخضعون لوزير الخارجية ولا لحكومة بخاخ ؟! الى متى ؟؟!|
7) حتى لا ننكر ان الدكتور رياض ياسين عدني جنوبي ؟! ولكن لا يعني هذا ان لا ننتقذه ولا نصرخ في وجهه عندما يصرح تصريحات سخيفة عقيمة هزيلة مستفزة للشعب الجنوبي ؟! يجب على رياض ان يحترم عقول ومشاعر الجنوبين عندما يصرح اي تصريح اهبل وسخيف وعقيم ؟! نحن دعمناه ضد بخاخ لعدم ابعاده واحلال الصائدي بدلا عنه ؟ ولكن اذا استمر بهذه التصريحات السخيفة المستفزة سوف اكون اول من يطالب بابعاده من هذا المنصب وعودة الصائدي ؟ يكون من الاحسن الصائدي يصرح بهذا وهو شمالي ؟؟ لا ان يصرح بها رياض ومحسوب علينا جنوبي عدني ؟! عار وعيب ؟!
البعض يدافع عن رياض بعمى وغباء وعماء من باب العاطفة والتعاطف انه عدني جنوبي وهذا خطاء وعار علينا ان نتعاطف مع شخصية جنوبية ترمينا للتهلكة مرة ثانية ؟! وللعلم لمن يريد ان يعرف من هو رياض ياسين عليه ان يتابع ما نشر في صحيفة عدن الغد وغيرها ؟! رياض ياسين اليوم مليونير ما حصده منذ توليه هذا المنصب من المخصصات وغيرها ولم يتبرع بريال لاهل عدن ؟! وسيعود الى لندن بعد انتهاء صلاحيته وتشكيل حكومة جديدة لانه يحمل الجنسية البريطانية بعد ان يضمن لصهر زوج اخته سمير ابوبكر مبلغ كويس من تعيينه مدير مكتبه بلا عمل الى جوار شقيقة وريدان ؟! ما مصلحة بخاخ من عودة الصائدي لوزارة الخارجية واقصاء رياض ؟ سئوال محيرني ؟!
8) مطلوب تعيين المناضل الاستاذ سلطان الشعيبي بن الشيخ عثمان وفدائي جبهة التحرير وشقيق الدكتور يحي الشعيبي وبن عم الاستاذ فتحية الشعيبي وصهر الكابتن عبدالعزيز فارع ( يرحمه الله ) تعيينه محافظ عدن بدلا عن عديم الخبرة والكفاءة وبلا مستوى دراسي ولا علمي وربيب علي محسن والاصلاح المقوت سابقا نائف البكري الاصلاحجي ؟!.
9) مطلوب سرعة عودة بث قناة عدن الفضائية من مدينة التواهي وتكون تحت الادارة العدنية الجنوبية الخالصة والطاهره من اي انتماءات حزبية اصلاحية او مؤتمرية او غيرها .
10) مطلوب سرعة عودة الاعلاميين المذيعيين المتألقين اسامة عدن وسحردرعان وكفي الهاشلي وسالم بامرحول للعمل في قناة عدن الفضائية من التواهي فهؤلاء كفاءة وخبرة وشاركوا المقاومة الجنوبية منذ قبل وبعد الاول اليوم من الغزو الحوثي العفاشي للعاصمة عدن .

هؤلاء في وكر فساد ولصوصية بلا ملة ولا ضمير .. هؤلاء يصرحون كذبا وزيفا ودجلا .. وشعبنا الجنوبي يأن فقرا وجوعا وحرمان من الغذاء والكهرباء وغيرها ؟!
اللهم أنني بلغت .. اللهم فأشهد .
د. عادل باشراحيل
دبلوماسي جنوبي سابق
8/9/2015

علي المفلحي
2015-09-12, 05:08 AM
خاص:المؤسسة الاعلامية للشفافيه

صرح احد المقربين لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحه والامن ان الترتيبات اصبحت مكتمله للسيطره على صنعاء وان التحالف العربي استطاع ارباك الحرس الجمهوري المنحل الموالي للرئيس السابق صالح ومليشيات انصار الله الحوثي واضاف ان ساعة الصفر قد حددت ومايدور حاليا ماهي الا تكتيكات عسكريه
ومن جهة اخرى اكدت مصادر عن ان عدن اصبحت عاصمة للدولة اليمنيه الاتحاديه لمدة خمس اعوام بعدها سيتم تهيئة مدينة تعز لتكون هي العاصمة الفعليه لليمن الاتحادي
حيث افاد المحلل السياسي للمؤسسة الاعلامية للشفافيه عن ان الحوثي قدم خدمة لا تنسى في القضاء على منظومة الحكم البائد كالقبيله التي يديرها ال الاحمر والمنضومه العسكريه التي يديرها الرئيس السابق والتي حافظت على بقائه خلال 33عاما
حيث اكد الخبير السياسي للمؤسسة الاعلامية ان عبد ربه لعب ورقة الحوثي باتقان لكي يزيح تلك القوى التي عاثت في الارض فساد
حيث وقع انصار الله الحوثيين في فخ اغرى الرئيس السابق صالح في سيل لعابه لكي يتوج نجله احمد رئيسا لليمن
حيث اضاف المحلل السياسي في وصف عبدربه رئيس الجمهوريه بان صمته قاتل لكل من خالف مشروعه في بناء اليمن الجديد حسب وصفه


للاشتراك في الاخبار ارسل الاسم واللقب

علي المفلحي
2015-09-12, 05:11 AM
لقد سلكة المقاومه الجنوبيه نفس طريق الحراك لم تتحد على قياده موحده لكي تحافظ على المكتسبات التي تحققت بفضل الدماء الغرور وكل واحد يرى نفسه أنه هوا القايد الوحيد في البلد عدم الإسراع والعمل في لملمة شمل المقاومه
حتى متحدث رسمي يتكلم باسم المقاومه لم تستطيع أن يبعينو متحدث باسم المقاومه الكل يتفرج الاسبوع الواجي سيعود عبد الربه وممعه الوزراء الشماليين إلى عدن وقد دخلت إعداد كبيره إلى عدن من أبناء تعز وسوف يبسط على عدن والمقاومه تتفرج وكان الأمر لا يعنيهم

علي المفلحي
2015-09-13, 03:54 AM
الحل👇👇👇



كتب أبو أشرف الشعيبي. ..
الفرق بين الجرأة عند الحوثي والخجل عند المقاومه الجنوبية
جماعة الحوثي بعد دخولها صنعاء وأصبحوا في موقع الانتصار طلبوا أن يكون لهم مشرفين على جميع الوزارات والدوائر الحكومية بما يعني أن يكونوا هم السلطه الفعليه التي تدير الأمور من خف السلطه الشرعيه
ولكن بعد رفض الدوله لهذا الطلب قامت جماعة الحوثي بإسقاط الدوله والحكومه ثم قاموا بإحكام السيطره على الدوله بكامل وزاراتها
نحن في الجنوب رغم الانتصار العظيم ورغم عدم وجود للدوله التي نفرض عليها شروطنا والأمور مهيئة لنا على مصراعيها إلا أننا نقف أمام الأبواب خجولين مستحين وكأننا ننتظر من يسمح لنا بالدخول لإدارة بلدنا وتأمين شعبنا ومصالح أهلنا في الجنوب
والمصيبة الأكبر أننا نرى أمام أعيننا قوى أخرى عديدة وكبيره تسللت وتتسلل لقطف ثمار نضال شعبنا وتضحيات أبنائنا وبدأت تسيطر على القرار في محافظات الجنوب وتحاول إخضاعنا بواسطة السلاح السياسي ونحن ندرك تماماً بأن هذه القوى هي أكبر خطر علينا و أشد عداوه من الجماعات التي وجهت أسلحتها إلى صدورنا وحاولوا إخضاعنا بقوة السلاح العسكري....

علي المفلحي
2015-09-13, 03:55 AM
رسالة من صناع النصر بعدن الى الرئيس هادي تطالبه بإبقاء البكري محافظاً لعدن " نصر الرسالة "

يافع نيوز - خاص
حصل " يافع نيوز " على رسالة الى الرئيس عبدربه منصور هادي صادرة عن المقاومة بعدن تطالبه بإبقاء نايف البكري محافظاً لعدن وتوفير الامكانيات الضرورية له حتى يقوم بمهامة على أكمل وجه.
الرسالة قالت ان حل مشاكل عدن ليس بإقالة البكري من منصبةن ولكن من خلال توفير الامكانيات المطلوبة ومكافحة الفساد والمفسدين والعمل لكل ما فيه الخير لمصلحة البلاد والعباد.
والرسالة جاءت بعد لقاء عقد في عدن لقيادات المقاومة و شخصيات اجتماعية واعلامية بعدن لمناقشة تداعيات رغبة الرئيس هادي في إقالة البكري، حيث تمخض اللقاء عن تشكيل لجنة من عدد من الأشخاص بينهم عدنان الجنيدي رئيس نقابة المحاميين الجنوبيين والقيادي ابو هارون السعدي وعدد من الشخصيات الاكاديمية .
نص الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة الأخ الرئيس المشير / عبدربه منصور هادي
رئـيـس الـجـمـهــوريـة حفظكم الله
الموضوع / رسالة من صناع النصر الى فخامة الرئيس القائد
في البد نهديكم تحياتنا ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح ، وننتهزها فرصة للتعبير لكم من خلالها لمواقفكم الشجاعة والثابتة تجاه القضايا الوطنية التي يعاني منها وطننا في الوقت الراهن. ومن خلالكم نتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى كل اشقائنا في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ممثلة بملكها سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ودولة الأمارات العربية المتحدة ممثلة برئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حفظه الله.
نود افادتكم أن أبناء عدن وعلى رأسهم المقاومين قد شعروا بالارتياح الكبير بقراركم الشجاع بتعيين نائف صالح البكري- رئيس مجلس المقاومة- محافظاً لمحافظة عدن، واعتبروا ذلك مؤشرا ايجابياً على أن سيادتكم سيعطي المقاومين دوراً محورياً في صناعة القرار السياسي للبلاد في المستقبل وحل كل المشاكل التي يعاني منها صناع النصر.
فخامة الاخ الرئيس:
تفاجأت عدن بما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء بشان إقالة محافظ محافظة عدن نائف صالح البكري الذي كان له بالغ الاثر على أنفس الناس وأدى إلى إبهات فرحة النصر من تلك الوجوه الصابرة التي تحملت لما يزيد عن خمسة أشهر مرارة الحرب ومعاناتها وكل ما حملته معها من الآلام والمعاناة كان السبب الرئيس فيها غياب العديد من مؤسسات الدولة مما خلق تلاحم شعبي مع من تبقى من قيادة الدولة وعل رأسهم الأخ نائف البكري الذي كان حاضراً منذُ اللحظة الأولى وبذل جهود تلو الجهود للتواصل معكم ومع أهل الخير لتوفير كل ما يمكن الحصول علية لتمكين محافظة عدن من الصمود .
في الوقت الذي مازالت فيه محافظة عدن وبعد ما يزيد عن شهرين من تحقيق النصر مازالت أغلب مؤسسات الدولة غائبة ومازال الأخ نائف البكري حاضراً في المشهد بكل كفاءة واقتدار. وكان الأخ للصغير والأبن للكبير والقائد والسند والداعم لكل السواعد المرابطة في خنادق الدفاع، وجاء سفره للقاء فخامتكم وعيون الشارع في عدن تتطلع إلى ما سيعود به المحافظ من تعاطي ايجابي تجاه ما حملة إليكم من ملفات وفي مقدمتها ملف الجرحى والشهداء الذي لا يحتمل التأخير،والملف الأمني، وملف ضم المقاومة في المؤسسات العسكرية والأمنية وباقي الملفات التي من شانها إعادة تأهيل مؤسسات الدولة والملفات التي تحمل هموم الناس ومعاناتهم. وما يتطلبه اعادة تأهيل مؤسسات الدولة من توفير الامكانيات لتستطيع عدن الوقوف على قدميها بثبات، الأمر الذي لن يتأتى إلا من خلال إعادة تأهيل مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها واختصاصاتها.
فخامة الاخ الرئيس:
نخاطبكم اليوم باسم كل من حضر بمختلف كل انتماءاتهم الاجتماعية و المهنية وفي مقدمتهم من حضر من قيادات ورجال المقاومة الجنوبية مؤكدين تمسكنا بقراركم الشجاع بتعيين الاخ نائف البكري محافظا لمحافظة عدن، الذي اعتبرناه بارقة امل لعهد جديد من خلال اعطاء المقاومة وشبابها فرصة المشاركة في القيادة وان الاخ نائف خير من يمثل ذلك. مؤكدين في الختام ان ثقة عدن وأهلها في قراركم السليم والحكيم سيضل محل تقدير الجميع وان المشاكل القائمة اليوم لا يمكن معالجتها باستبدال الاشخاص . وإنما من خلال توفير الامكانيات المطلوبة ومكافحة الفساد والمفسدين والعمل لكل ما فيه الخير لمصلحة البلاد والعباد.
وفقكم الله لما في الخير
رسالة صادرة عن لقاء صناع النصر
مدينة عدن 12/ سبتمبر/ 2015م.
http://www.yafa-news.us.to/?p=152676

علي المفلحي
2015-09-13, 03:59 AM
الإصلاح والجنوبيين ومرة عادل

بقلم منصور صالح.

ذات مرة دخلت في نقاش مع القيادي الإصلاحي محمد قحطان حول مساوئ حزبه وبأنه خلف كل مصائب اليمن شمالا وجنوبا..فقال لي وهو يمسح شاربه ..تعرف مرة عادل؟ ضحكت وقلت لا من تكون قيادية إصلاحية؟
قال اسمع شخبرك : كان عندنا في القرية في القاعدة بأب مرة تزوجت من واحد اسمه عادل وكانت الناس تناديها بأسمه مرت عادل ...مرة عادل طلعت مرة عادل نزلت وكأنها ماعندها اسم .
في يوم تعرض عادل هذا لحادث سير ومات وبعد أشهر تزوجت زوجته من رجل آخر لكن الناس ظلت تناديها باسم مرة عادل زوجها الأول حتى امام زوجها الجديد.
في إحدى الايام عاد زوج مرة عادل الجديد او الحي إلى البيت ولم يجد زوجته فذهب الى بيت الجيران يسأل عنها وقال ياجماعة شفتم لي مرة عادل ؟؟
قال قحطان: الإصلاح هذا مات مثل عادل وعادكم ماسكين باسمه وتتهموه بكل صغيرة وكبيرة وكأنه عاده سلطة ويملك القوة..
تذكرت هذه الحكاية وأنا أتابع حملات بعض القيادات الجنوبية من الحراك والمقاومة وكذا بعض الناشطين يكيلون للإصلاح اتهامات بأنه عمل وعمل و يصورونه وكأنه بعبع في حين هو مجرد ثعبان ميت وقدرته وقدرات قادته وناشطيه في الماضي واليوم لا تتعدى الخبرة في قيادة جمعية خيرية وتوزيع قطمة رز وقطمة سكر ونهب مثلهما.
لا يليق بالمقاومة الجنوبية بقوتها الجبارة وإمكاناتها الكبيرة من الرجال والعتاد والتي باتت تمتلكها اليوم وسيطرتها الفعلية على كامل الجنوب ان ترفع صوت الشكوى من حزب كالإصلاح لأنه أقل وأضعف من ان يشكل خطرا حقيقيا على القضية الجنوبية لأنه لم يتمكن من فعل شيء يوم ان كان سلطة ويتلقى الدعم بالمال والسلاح من صنعاء وكان الحراك مطاردا ومجردا حتى من العصي والميكرفونات فكيف الحال وقد تغير الوضع كليا لصالح الحراك اليوم.*
شخصيا لا استطيع ان أفهم مما أسمعه من اكثار الجنوبيين من الشكوى من حزب الاصلاح سوى انه هروب من تحمل المسؤولية وفشل في إدارة المرحلة،ناهيك عن كونه ضعف في شخصية من يشكي يشبه ضعف شخصية الزوج الجديد الذي ينادي زوجته بمرة عادل بعد سنين من وفاة عادل وزواجه هو منها .

منقول من صفحة الكاتب

علي المفلحي
2015-09-13, 04:00 AM
#عاااااااجل
الهبه الجنوبيه
نايف البكري يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس هادي قبل قليل محافظا لعدن

بعد أن أدرك الرئيس عبدربه انه لايستطيع أي شخص أن يسير أمور محافظة عدن غير البكري خاصة عندما تلقى تأكيدات من المقاومة في عدن بأنها لن تقبل أي محافظ لعدن من القيادات التي كانت بالرياض أيام الحرب ومنها في حاله تعيين شخص آخر سوف يرد على عقبة
لهذا خضع الرئيس للأمر الواقع ويعتمد البكري محافظ لعدن ويؤدي اليمين الدستوري هذا اليوم
نعم لقد انتصر الحق وصحيح ما يصح إلا الصحيح

علي المفلحي
2015-09-13, 04:03 AM
بيان المقاومة الشعبية الجنوبية م/عدن [رقم 1]

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :

نحن قادة وأفراد المقاومة الشعبية الجنوبية في عدن نعلن وقوفنا وتضامننا الكامل مع محافظ محافظة عدن الأستاذ المقاوم/نايف البكري .
وندعو فخامة رئيس الجمهورية إلى الوقوف بجانب الأخ المحافظ في حلحلة الملفات المهمة للمحافظة، ومنها ملف الشهداء والجرحى وشباب المقاومة، والملف الأمني ودمج المقاومة في السلك العسكري والأمني والمدني

مع علم الجميع أن الأستاذ/ نايف البكري هو رجل المرحلة ، حيث أنه استطاع أن يتعامل مع الكل بمهنية وأمانة عالية ، فربط بين المقاومة والجيش ودول التحالف ، وعليه
فإننا كمقاومين وقادة للجبهات نؤكد على دعم الأستاذ/نايف البكري محافظا لمحافظة عدن .
كما نحذر من أي قرارات لا مسئولة قد تدخل البلاد في دوامة صراعات لا تحمد عقباها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صادر في عدن / المنصورة
يوم السبت 28 ذي القعدة 1436 هجرية
الموافق 12 سبتمبر 2015 ميلادية
الساعة الخامسة والنصف عصرا

*قادة الجبهات الحاضرون والمؤيدون للبيان
ا======================
محمد مهدي/جبهة كريتر
عبدالرحمن شيخ/قائد شرطة المقاومة
مختار الرباش/جبهة البساتين
راوي عبدالعزيز/جبهة البريقة
علي الحوثري/قايد كتيبة سلمان
عبدالعزيز العقربي/جبهة بير أحمد
نبيل المشوشي/جبهة بير أحمد
أنيس العولي/جبهة التواهي
سامح بازرعة/جبهة المعلا
عيدروس ناصر/جبهة جعولة
أبو هارون/جبهة بله
عبدالرحمن السعدي/جبهة جولدمور
صلاح عبده/جبهة القلوعة
وائل الحجيلي/جبهة بير فضل
سلطان الربيعي/جبهة بير فضل
صلاح سريب/جبهة بير فضل
أحمد صالح/جبهة بير فضل
منير المحرمي/جبهة جعولة
عرفات سعيد/عمليات النهضة بالشيخ
علي سالم/عمليات 22 مايو بالمنصورة
منيف الزغلي/جبهة خورمكسر
عبدالفتاح السعدي/عمليات الصوفي بالشيخ
م.ذو الفقار/جبهة العصيمي
عدنان البريكي/جبهة الصولبان
العميد صالح الناخبي/جبهة الصولبان
محمد البوكري/جبهة دار سعد
حكيم الحسني/جبهة خورمكسر
هاني اليزيدي/جبهة البريقة
صالح البان/معسكر خفر السواحل
د.أوس الأحمدي/جبهة خورمكسر
أحمد الإدريسي/قائد المقاومة بالمنصورة

وجاري التواصل مع من تبقى من الجبهات

علي المفلحي
2015-09-13, 04:04 AM
ديمة قلبنا بابها
بقلم عيدروس المدوري (( عيدروس ابن الجنوب ))
لعل الجميع يعي جيد معنى المثل الشعبي القائل ديمة قلبنا بابها والذي يطلق على الوضع عندما لا يتغير وتتغير الأسماء والصفات فقط ويضل الحال كما هو عليه وكان شيء لم يحدث فتهدم تضحيات الأبطال ويتناسى دم الشهداء بين صعلكة المصلحة وعبودية السمسرة .

حبيت أن تكون رسالتي هذه إلى المقاومة الجنوبية وقياداتها الأبطال تحت هذا العنوان لما يمر به الوضع من مؤامرات ودسائس تريد إن تعيدنا إلى شرعية 1994 م بأسماء جديدة وان كان لها دور في تلك الشرعية .

تسعى شرعية 2015 لبث سمومها بين قيادات المقاومة الجنوبية لغرض تشتيتها وتوزيعها وشراء أصحاب النفوس المريضة والشخصيات المهزوزة إن استطاعة كما فعلت شرعية 1994 مع بعض قيادات الحراك الجنوبي .

هذا من جانب ومن جانب آخر فان سماسرة الشرعية ستسعى إلى زرع المناطقية والأحقاد المناطقية من خلال إقصاء وتهميش بعض المناط وتوجيه السهام إلى مناطق أخرى كمستحوذة .

أننا نمر في لحظة تاريخية مهمة جدا من عمر الثورة الجنوبية رسمت لوحتها بلون دماء الشهداء والجرحى فيجب علينا في هذه المرحلة إن نجعل من هذه اللوحة مصباحا يضيء لنا الطريق نحو الهدف الأسمى وهو التحرير والاستقلال .

المقاومة الجنوبية أصبحت قوة على الأرض لا يستهان بها بل إن الكل يدرك مدا قوتها فيعمل لها ألف حساب فأما إن تستطيع فرض أمر واقع بان تجعل الأمر بيدها أو العكس .

دعونا نفكر بصوت مسموع حتى يسمعه قيادات المقاومة الجنوبية كي تصحا وسماسرة الشرعية كي يعرفون أننا ندرك أركان اللعبة .

قوات التحالف العربي لن تقف أمام استقلال وتحرير دولة الجنوب عسكريا كما يروج سماسرة الشرعية لسبين رئيسيين ومهمين جدا للحفاظ على امن واستقرار الجزيرة العربية

1- إن أرادت قوات التحالف الوقوف عسكريا أمام استقلال دولة الجنوب عليها إن تضع يدها بيد قوات عفاش فهم من سيقاتل من اجل الوحدة وهذا مستحيل لأنها لن تعيد صناعة عدوا عملت جاهده لتدميره لان صناعة ذلك العدو من جديد يعني عودة إيران .

2- الحالة الثانية هي إن تدعم الإخوان المسلمين باليمن وهذا أيضا من سابع المستحيلات فالكل يعرف مدى خطر هذا التنظيم على المنطقة وما هي نواياه

إن أرادت دول التحالف الوقوف مع الوحدة فلن يكون من خلال التدخل العسكري إطلاقا بل بالعمل على إعادة الشرعية الهاربة التي نسبة شعبيتها في الجنوب صفر وهذا خلل كبير جدا لن يحل هذا الخلل إلا بتمزيق المقاومة الجنوبية لأنها الرادع والقوه الحقيقة على الأرض .

فلذا علينا أن درك إن الخطر يحوم حول المقاومة الجنوبية فان استطاعوا سماسرة الشرعية تشتيتها فقد استطاعوا إن يضربون الثورة الجنوبية بخنجر مسموم في ظهرها .

اقرأ المزيد من عدن الغد | ديمة قلبنا بابها http://adenghad.net/news/169600/#

علي المفلحي
2015-09-13, 04:08 AM
منقووول
صورني وراسـي سـاجد @ بعــــد الرحلــــــه الجويه
سجل ذكريات الفاســـد @ وكتب سارق الشرعيـــه

صورني بثوب اصلاحــــي@ دبلج لحيـــــه اخونجيـــه
صـــورني ونــا بطاحـــي @ حتى نـخـدع الشرعيـــه

صورني وراسي دانـــي @ واتاكـــد مــن الخلفيـــــه
صورنـي مع الزندانـــــي @ وكتب مفتي الشرعيـــه

صورنـي مع الاندومــــي @ رافــــــع رايــــة الحـريــه
قومـي ياتوكل قومـــــي @ بانرقص مــع الشرعيــــه

صورنـي مـع المخلافـي @ باشكـــال الصــور نوعيــه
بالضاهـر معه والخافــي @ بانضحك على الشرعيــه

صـورني بشـارع حــــده @ في اربع صور شمسيـــه
هيـا لاعـدن ياجــــــــده @ باضمش مع الشرعيـــــه

صورني ونا دحباشـــــي @ بالــــــزنه وبالجنبيـــــــه
والمندي ولحم الحاشي @ والفندق من الشرعيــــه

صورني وخذ لي سلفي @ حسب الخطه الخمسيه
باغمـض وبفتــح لقفــي @ هـذه صــــورة الشرعيــه

صورني باجمل صـــــوره @ فـــوق الكـــوره الارضيـــه
صورنـي مـع الامــــــوره @ جنب الشمس والشرعيه

صورني وصــور هــــادي @ فجّــــــر قنبلــــــه ذريــــه
صـوره جنب راجح بـادي @ تشهدلي مع الشرعيــــه

صورني وقلبي خائــــــف @ واحسبها صور شعبيـــــه
من سيل الجنوب الجارف @ ذا يطمي على الشرعيه

ياشعب الجنوب الثائـــــر @ منك نسرق التضحيّـــــه
من بنشر عليه التايــــــر @ يتعلـق مــع الشرعيـــــه

علي المفلحي
2015-09-13, 04:09 AM
منقوووول
صورني وراسـي سـاجد @ بعــــد الرحلــــــه الجويه
سجل ذكريات الفاســـد @ وكتب سارق الشرعيـــه

صورني بثوب اصلاحــــي@ دبلج لحيـــــه اخونجيـــه
صـــورني ونــا بطاحـــي @ حتى نـخـدع الشرعيـــه

صورني وراسي دانـــي @ واتاكـــد مــن الخلفيـــــه
صورنـي مع الزندانـــــي @ وكتب مفتي الشرعيـــه

صورنـي مع الاندومــــي @ رافــــــع رايــــة الحـريــه
قومـي ياتوكل قومـــــي @ بانرقص مــع الشرعيــــه

صورنـي مـع المخلافـي @ باشكـــال الصــور نوعيــه
بالضاهـر معه والخافــي @ بانضحك على الشرعيــه

صـورني بشـارع حــــده @ في اربع صور شمسيـــه
هيـا لاعـدن ياجــــــــده @ باضمش مع الشرعيـــــه

صورني ونا دحباشـــــي @ بالــــــزنه وبالجنبيـــــــه
والمندي ولحم الحاشي @ والفندق من الشرعيــــه

صورني وخذ لي سلفي @ حسب الخطه الخمسيه
باغمـض وبفتــح لقفــي @ هـذه صــــورة الشرعيــه

صورني باجمل صـــــوره @ فـــوق الكـــوره الارضيـــه
صورنـي مـع الامــــــوره @ جنب الشمس والشرعيه

صورني وصــور هــــادي @ فجّــــــر قنبلــــــه ذريــــه
صـوره جنب راجح بـادي @ تشهدلي مع الشرعيــــه

صورني وقلبي خائــــــف @ واحسبها صور شعبيـــــه
من سيل الجنوب الجارف @ ذا يطمي على الشرعيه

ياشعب الجنوب الثائـــــر @ منك نسرق التضحيّـــــه
من بنشر عليه التايــــــر @ يتعلـق مــع الشرعيـــــه

علي المفلحي
2015-09-13, 04:10 AM
لقد سلكة المقاومه الجنوبيه نفس طريق الحراك لم تتحد على قياده موحده لكي تحافظ على المكتسبات التي تحققت بفضل الدماء الغرور وكل واحد يرى نفسه أنه هوا القايد الوحيد في البلد عدم الإسراع والعمل في لملمة شمل المقاومه
حتى متحدث رسمي يتكلم باسم المقاومه لم تستطيع أن يبعينو متحدث باسم المقاومه الكل يتفرج الاسبوع الواجي سيعود عبد الربه وممعه الوزراء الشماليين إلى عدن وقد دخلت إعداد كبيره إلى عدن من أبناء تعز وسوف يبسط على عدن والمقاومه تتفرج وكان الأمر لا يعنيهم

علي المفلحي
2015-09-13, 04:13 AM
الصورة الآن اصبحت واضحة و ظهر هدف عفاش و الحوثي من إصرارهم على الإستمرار في نشر الفوضى و الجماعات الإرهابية و الإغتيالات و التفجيرات في عدن !!!
مش بس عشان يفشلو الجنوب و يخربوه !!
و لكن شوفوهم كيف الآن جالسين بيلعبو بالورقة الأمنية و يستخدموها كحجة و كورقة ضغط سياسي في خطابهم و مفاوضاتهم مع الدول الخارجية و مصرين على توصيل رسالة واضحة للخارج بأن كل المناطق التي سقطت أو ستسقط بيد قوات التحالف حتما سينتشر فيها الإرهاب و الفوضى و مختلف أنواع الجماعات الإرهابية و هو ما سيهدد بالتالي أمن المنطقة و الخليج و الأمن و السلم الدوليين و هي الأسباب الجوهرية التي صدرت كل قرارات مجلس الأمن الدولي من أجل الحفاظ عليها ..

علي المفلحي
2015-09-13, 04:16 AM
البوارج الحربية العربية تصادر سفينة أسلحة وتعتقل قيادات حوثية في البحر الأحمر ..تفاصيل
السبت, 12 سبتمبر, 2015 10:05:00 مساءً





*يمن برس - خاص
علم «يمن برس» بأن القوات البحرية للتحالف العربي بقيادة السعودية اعتقلت يوم أمس مهربي أسلحة حوثيين وبحوزتهم أسلحة وذخيرة ثقيلة .

وقالت مصادر عسكرية أن أحدى الزوارق العسكرية التابعة للقوات التحالف العربي في البحر الأحمر أوقفت سفينة صغيرة وعلى متنها مهربي اسلحة حوثيين وأسلحة متنوعة وذخيرة ثقيلة.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن السفينة التي تم إيقافها كانت متوجهة من المياه الدولية إلى شواطئ اليمن في محافظة الحديدة الساحلية، وأن قوات التحالف تمكنت من اعتراضها وإجبار تاقمها على الأستسلام والخضوع للتفتيش.

وأوضحت المصادر أن قوات البحرية العربية عثرت على أسلحة وذخيرة ثقيلة على متن السفينة وعند التحقيق مع طاقم السفينة أتضح أن من بينهم 4 حوثيين هم من تعاقد معهم على نقل السلاح من إحدى الجزر إلى شاطئ مديرية الخوخة بالحديدة.

وأشارت المصادر أن قوات البحرية العربية صادرت الذخيرة والسلاح وتحفظت على القيادات الحوثية حتى تكتمل لتحقيقات ويتم اكتشاف الطرق التي يهرب بها الحوثيين السلاح والذخيرة إلى الشواطئ اليمنية .

علي المفلحي
2015-09-13, 04:18 AM
عااااجل
هاااام وخطير✂ صرح مصدر مسؤل بوزارة الاوقاف السعوديه ان اسباب تاخر قبول طلبات الحجاج اليمنيين يعود لجماعة الحوثي في اليمن التي سيطرة على مؤاسسات الدوله حيث منع الحوثه وزارة الاوقاف اليمنيه من تسيير اعمال الحجاج مثل السنوات الماضيه وانما صمم الحوثه على ختم جوازات الحجاج بختم اللجنه الثوريه وليس ختم الوزاره كما ان جماعة الحوثي لم تسلم الرسوم المستحقه لمواسسة الطوافه التي تعد المخيمات في منى وعرفات الله وقدر المبلغ إثناعشرمليون ريال سعودي كما ان الحوثه منعومالكي ا الوكالات المعتمده من السفرلحجز الفنادق للحجيج مدعيه بان كل حاج له ان يسكن حيث يريد وذلك مخالف لانظمة المملكه ويدعو الى الفوضى وإفشال موسم الحج بالتنسبق مع دوله معاديه ..هذا وقد افاد مصدر بوكالات تفويج الحجيج باليمن ان اللجنه الثوريه للحوثه طالبتهم بتوريد رسوم الطواف الى حسابها للمجهود الحربي والبالغ سبع مائه وعشرين مليون ريال يمني وقد رفضت جميع الوكالات لما في ذلك الحاق الضرر بهم وبالحجاج وحمل المصدر جماعة الحوثي مسؤلية إفشال سفر الحجاج لاداء مناسك الحج

علي المفلحي
2015-09-13, 04:21 AM
اتفاق القوى اليمنية في صنعاء , يعني أن حرباً ثالثة يجب على الجنوب أن ينتظرها.
الاسلحة الضخمة التي بحوزة القيادي العسكري الإخواني المقدشي وحصل عليها من قوات التحالف العربي , قد توجه ضد الجنوبيين , بحجة الدفاع عن الوحدة اليمنية.
لكن في كل الإحوال كم ستحصد الحرب الثالثة والمتوقعة من الجنوبيين, عقب اتفاق الإخوان المسلمين ومليشيات الشيعة وقوات صالح على وقف الاقتتال الذي كان سينشب في صنعاء.
وما هو موقف هادي منصور وبحاح والقيادات التي تنتمي إلى الجنوب من اي حرب مقبلة على البلاد التي ينتمون إليها.
الحرب الأولى كان هدفها ليس الدفاع عن الوحدة , وأنما قتال الكفرة والملحدين والخارجين عن الدين الاسلامي (فتوى وزير العدل الديلمي)
الحرب الثانية .. محاربة الجنوبيين المتطرفين والارهابيين (داعش والقاعدة) خطاب زعيم الشيعة عبدالملك الحوثي.
الحرب الثالثة على الجنوبيين متوقعة , لكن على الجنوبيين أن يستعدوا لها , فالثالثة ثابتة , فأما العيش بكرامة أو ان يصبح مصيرنا كمصير الهنود الحمر.
#صالح_ابوعوذل

علي المفلحي
2015-09-13, 04:23 AM
إلى أبناء تعز ..
إلى الصحفي :- "باسم الحكيمي"...
---------------------------------------
كيف يتم تنظيف وكنس "درج المنزل "!!!!!
---------------------------------------
خلال فترة الحرب ،انشغل "أبناء الجنوب" عن مراقبة وفضح افتراءاتكم ،فلم تراعوا ما نمر به ووقفتم "طرفا ثالثا "ضدنا في حرب اعلامية حقيرة ،
فشاهدنا امتهانكم واعلامييكم تزييف الحقائق بشكل فاضح ،وتغاضينا طوال تلكم الفترة عن الكثير من الفبركات الاعلامية،،
،
فسمحنا لكم أن تغيروا الحقائق لصالحكم طوال فترة الحرب،
.
سمحنا لكم تزوير انتصارات "المقاومة الجنوبية" وتنسبها ل"مقاومة تعز" -- وأن مواقع "الخزان" و"القشاع" و"لواء الجرابا"سقطت في أيدي مقاومة "تعز" وليس في يد المقاومة الجنوبية في الضالع .!!!
.
نعم سمحنا لكم - يوم انتصار الضالع - القول للاعلام الخارجي أن"قتلى الحوثيين ال "370" قتيل يومها قتلتهم المقاومة في "تعز "وليس في "الضالع" .!!!!!
،
سمحنا لكم -وقبل أن تتعرض تعز لطلقة رصاص واحدة في الشهر الأول للحرب سمحنا لكم -القول للإعلام العالمي أن تعز "مدينة منكوبة" بدلا من "الضالع "التي كانت تتعرض لحصار خانق وقصف عنيف .
،
سمحنا لكم -وعندما كانت "لحج" مدينة أشباح -الادعاء أن تعز هي مدينة الأشباح .
،
سمحنا لكم الادعاء أن المقاتل "ذو الساق الواحدة" الذي يظهر يوميا بالقنوات ،سمحنا لكم الادعاء أنه مقاتل "تعزي" في جبهة تعز ، وليس مقاتل جنوبي في جبهة عدن،
،
حتى سمحنا لكم الادعاء أن "تعز "محافظة جنوبية !!!
،
سمحنا لكم القول للإعلام أن أبناء عدن يدعون المليشيات تمر عبر محافظتهم لقصف تعز!!
.
سمحنا لكم كثيرا تزوير الحقائق كلها لصالحكم .
،
..من حقكم مناشدة التحالف بتحرير محافظتكم ،ونتعاطف معكم في ذلك .
،،
لكن،، أن تأتي- محاولا الاستخفاف بالتحالف الذي يحشد حاليا لمعركة "صنعاء" - أن تأتي وتقول للتحالف"أن عليه أن يحرك جيوشه من "مأرب" لتحرير "تعز" أولا ، لأن كنس وتنظيف "درج المنزل" يبدأ عادة من الأسفل إلى الأعلى - حد قولك -!!!
.. فهذا ما لا نقبله أبدا ،، لأنه يعتبر تحديا صارما للمنطق واستخفافا واضحا بالعقل البشري ، ههههههههههه
منقوووول

علي المفلحي
2015-09-13, 04:25 AM
🌴خمس يعرفن بخمس 🌴
🌴🌹🌺🌸🌻👍


1- الشجرة تعرف من ثمارها
2- والمرأة عند إفتقار زوجها
3- والصديق عند الشدة
4- والمؤمن عند الإبتلاء
5- والكريم عند الحاجة
🌻🍒🌺🌹🌴👍


🍡خمس يرفعن خمس🍡
1- التواضع يرفع العلماء
2- والمال يرفع اللئام
3- والصمت يرفع الزلل
4- والحياء يرفع الخلق
5- والهزل يرفع الكلفة




🌹🌺🌸🌴👍
🍡خمس يؤدين إلى خمس🍡
1- العين إلى الزنا
2- والطمع إلى الندم
3- والقناعة إلى الرضا
4- وكثرة السفر إلى المعرفة
5- والجدل إلى الخصام.

🌴🌸🌺🌹👍
🍡وخمس يأتين بخمس
1- الإستغفار يأتي بالرزق
2- وغض البصر يأتي بالفراسة
3- والحياء يأتي بالخير
4- ولين الكلام يأتي بالمسألة
5- والغضب يأتي بالندم
🌴🌸🌺🌹👍




🍡وخمس يصرفن خمس🍡
1- لين الكلام يصرف الغضب
2- والإستعاذة بالله تصرف الشيطان
3- والتأني يصرف الندامة
4- وإمساك اللسان يصرف الخطأ
5- والدعاء يصرف شر القدر
🌹🌻🌸🌻🌴🌺👍


🍡خمس قربهن سعادة🍡
1- الإبن البار
2- والزوجة الصالحة
3- والصديق الوفي
4- والجار المؤمن
5- والعالم الفقيه
🌴🌸🌻🌹🌺👍

🍡خمس يكبرن بخمس🍡
1- النار بالهشيم
2- والشك بسوء الظن
3- والجفاء بعدم الإحسان
4- والخصام بعدم الصفح
5- والقطيعة بعدم السؤال
🌸🌹🌻🌴👍


🍡وخمس يطبن بخمس🍡
1- الصحة برغد العيش
2- والسفر بحسن الصحبة
3- والجمال بحسن الخلق
4- والنوم براحة البال
5- والليل بذكر الله
🌴🌻🌹🌺🌸👍


على قدر الهدف يكون الإنطلاق ... ففــي
طلب الرزق قال:' فامشوا '
وللصلاة قال:' فاسعوا '
وللجنة قال :' وسارعوا '
وأما إليه فقال:' ففروا إلى الله '
🌴🌹🌻🌸👍

علي المفلحي
2015-09-13, 04:27 AM
نشغل أنفسنا في سفاسف الأمور
ونتجاهل أن الجنوب وخاصه عدن سوف تسقط في يد المحتل مره ثانيه نسينا ملفات الأسرى تركنا عصابات القتل والنهب تعبث في عدن فسادا نسينا الهدف الذي من أجله الأبطال تركنا الجنوب تتخاطفه الأطراف والأحزاب واشغلنا أنفسنا بلاشيء

علي المفلحي
2015-09-13, 04:28 AM
دعوه من قائد المقاومه الجنوبيه عيدروس الضالعي لاجتماع لكل قيادات المقاومه في الجنوب غدأ الصباح الساعه سبع الى جوله كالتكس لاعلان تمسكهم ب نايف البكري محافظأ للعاصمه عدن ورفض اي قرار يهدف الى ابعاد الشخصيات الوطنيه التي وقفت مع شعب الجنوب حتى حررو ارض الجنوب من ميليشيات الحوثي وقوات عفاش

علي المفلحي
2015-09-13, 04:29 AM
حقائق من الضالع
هل تعلم بأن الضالع كانت بدون محافظ حقيقي منذ 2007 وان اﻻمن واﻻمان والعدل يسود مديريات الضالع بفضل رجالها اﻻوفياء الذين ﻻ يعرفون الخيانه او انتهاز الفرص
هل تعلم ان المقاومه في الضالع مازالت تواجه الحوثيون على الحدود ومرابطين على مدار الساعه💪💪
هل تعلم ان المقاومه وزعت الاغاثات الى كل بيت والئ كل ارمله ويتيم
هل تعلم ان المبالغ وزعت الى كل منزل في الريف والمدينه
هل تعلم ان الضالع الان افضل منطقه امنه
هل تعلم انه لايوجد بلاطجه اوسرق
هل تعلم انه لايوجد اي سريقه للمال العام او الخاص
هل تعلم انه لايوجد قاعدة ولامجاهدين ولا انصار شريعه ولاداعش
هل تعلم ان الذين عندهم ثار تم اعفائهم من بعض الاهل بشرط الدخول في المعركه
هل تعلم ان حصار صنعاء 60يوم ويتغنون عنه.بينما حصار الضالع دام اكثر من150يوم ولم يبكي ابناء الضالع بل زادهم كبرياء
هل تعلم ان غذاء المقاومه تتناوبه جميع نساء القرى
هل تعلم ان نازحي القرى التي تعرضت للقصف لم يتم عمل لهم مخيمات وانما تم ضيافتهم واسكانهم مع جميع اصحاب المساكن في القرى البعيده عن القصف
هل تعلم انه لم تنزح اسرة واحده خارج نطاق محافظة الضالع
هل تعلم ان النصر من عند الله وبحبل من الناس
هل تعلم بان جمبع المعارض والبيوت والمقاهي والمؤسسات باالحفظ والصون ولم تحدث اي سرقه
فكيف لا اعتز بهؤﻻء القوم
وكيف ﻻ اعتز وافتخر باني جنوبي ضالعي
محمد الحريري الضالعي

علي المفلحي
2015-09-13, 04:30 AM
♦تعز_الان
صمود وثبات لإبطال المجلس العسكري والمقاومة الشعبية في جبهة البعراره والزنقل رغم التعزيزات الكبيرة التي تصل للمليشيا

♦كماورد
عدن
محافظ عدن يرفض اداء اليمين الدستورية حتي ينفذ له 4شروط :
1-ملف الجرحي التابع ل عدن
2- ملف عوائل الشهداء
3-رواتب المقاومة
4-ملف إعادة اعمار عدن وعدم السماح لأي مسئول يمني بالتدخل في ملف إعادة الإعمار


♦كما ورد
تعز
استطاع ابطال المقاومه في احدى نقاط التفتيش من القبض على قيادات عقائدية حوثية متخصص في إلقاء المحاضرات والخطاب الديني لرفع معنويات عناصر مليشيا الخراب والدمار .........
الان الصيد لدي ابطال المقاومه
🌐شبكه شباب اليمن الحر🌐

علي المفلحي
2015-09-13, 04:33 AM
إلى من يهمه الأمر
ألاخ سالم منصور صالح المحرمي وأحد من الاوائل الذين لبوا النداء في ميادين الشرف والبطولة دفاعاً عن الدين والعرض والوطن ضد الحوثي عفاش تقدم في عدة جبهات مع أخوانه الابطال في المقاومة الجنوبية ولكن بقضاء الله وقدرة اُصيب مرتين في جبهة العند الأولى قذيفة دبابه تسببت له شرخ في الحوض وكسور في الاضلاع ويشكو من ألم رضات في العمود الفقري والاصابة الثانية أصيب بطلقة قناص بعد الاصابة الاولى بشهر تقريباً موقع الاصابة في مرفق اليد اليسراء وعمل عمليه اوليه في مستشفى لبعوس على حسابة الخاص لحيث وهو الآن يحتاج لعمليه اخرى ويحتاج الى مفصل صناعي وزراعة عظم ولكونه لايملك وساطه للسفر لتلقي العلاج بالخارج وهو الجريح يقول هاذه رساله اقدمها لكل قريب وصديق وعزيز عليا وانا عملت قصارى جهدي وذهبت الى قائد الجبهه ولم يعمل لي حل ثم ذهبت الى قائد المنطقه احمد سيف المحرمي ولم يعمل لي حل ثم الورقه الرابحه الذي كانت أملي بعد الله عز وجل الذي هو محافظ عدن نايف البكري ولم يعمل لي شيء وبعدها ذهبت الى المطار قلت لعل وعسا ولاكن دون جدوا. بعد ان صكت الأبواب في وجهي ها أنا الان طريح الفراش في البيت أدعوا ربي ان يفتح لي بأب من عندة ...

أخواني نرجوا النشر والمشاركة حتى تصل الى المعنيين في الأمر ..
رقم تليفون المصاب 00967735204858
وأتساب 00967712060310

علي المفلحي
2015-09-13, 04:36 AM
لماذاء الاقاله يارئيس ؟؟؟؟ نسمع هنا وهناك بان الرئيس عبد ربه منصور هادي يريد عزل محافظ عدن الاستاذ نايف البكري ليس لسبب مقنع فقد كان البكري طوال الحرب في الجبهات وكان الوحيد من السلطه المركزيه والمحليه في الميدان والبقيه ذابوا ومع ذلك لا الاغاثه بيده ولا الكهرباء والمياه ولا اغاثه الشهداء والجرحى ولا المشافي كلها بيده وكان كل كل متامر على الجنوب يصفي حسابه بالطريقه التي تعجبه حتى ان الدوله لم تكلف نفسها برساله مواساه لاهالي عدن او ارسال لهم الاغاثه بل حولت الى الحديده وعند استشهاد 100في التواهي و31في المنصوره و100شهيد في دار سعد نتيجه قصف مليشيا الحوثي على المدن لم ترسل برقيه عزاء لاهاليهم واذا مات شيخ في الشمال ارسلتوا له برقيات العزاء والذي قضى حياته خدمه للوطن وهو كان راعي غنم اليس هذا باطلا والان حزب الخراب خسر الرهان في عدن والمقاومه تحكم سيطرتها على عدن يحاول دس السم بينك وبين المقاومه ترفع عن الصغائر ومد يدك للمقاومه هي من رفعت راس الامه العربيه وليس الجنوب وحده وتمسك بها كي نبني جنوب جديد غير ذلك انت الخسران سلام

علي المفلحي
2015-09-13, 04:37 AM
قام القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة بتكريم شقيقان يمنيان على شجاعتهما في إلقاء القبض على أحد أفراد عصابة قامت بسرقة حقيبة أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية في منطقة الرفاعة وبداخلها مبلغ خمسمائة ألف درهم.

وأدت شجاعة الشقيقين اليمنيين الجنوبيون عبد الحافظ عبد الرب ناصر، وناصر عبد الرب ناصر، في إعادة المال إلى صاحبه والقبض على بقية أفراد العصابة .

وقال اللواء المزينة إن "جهود شرطة دبي في التوعية والتركيز على تعاون الجمهور تؤتي ثمارها عبر نماذج إيجابية تستحق إلقاء الضوء عليها وتكريمها، والتي تتمثل في هذه الحالة في شجاعة الأخوين وقيامهما بإلقاء القبض على أحد أفراد العصابة والتحفظ عليه إلى حين وصول دورية الشرطة".

علي المفلحي
2015-09-13, 04:39 AM
الى كل الجنوبين بالداخل والخارج ..
اتقوا الله فيما تكتبون وتنشرون تجنبوا نشر الفتنه فاانتم ترمون الجميع
للتهلكة تجنبوا ماينشر من مطابخ اﻻمن القومي الشمالي وعصابات
عفاش فاانتم تروجون للتصادم الجنوبي والفتنة وتخدمون اجندت اﻻحتﻼل
وهذه اخر ورقة يستخدمونها وهذا الذي حذرنا منه سابقاً وانتم بعملكم
هذا تنفذون خطة عفاش وانتم ﻻتعلمون .
خذوا العبرة من ليبيا وسوريا انهارات بسبب اﻻقتتال المناطقي
والعقايدي فلم يسلم احد من هذه الحرب شردوا ودمرت بﻼدهم واصبحوا
يترحموا على الماضي القديم وهذا مايريده عفاش ،
اتقوا الله وكونوا جنوبين احرار وتجنبوا المهاترات واﻻنتقاص من اي فرد
بالجنوب فلن يقبل احد ان يهان ولن يقبل احد ان يشتم وحينها سيرد
بالمثل وبعدها تبدا الفتنه فهل توقفون هذه اللغة الخطابية المناطقية
وتقدموا مصلحة الجنوب وتحافظوا على وحدتنا الجنوبية . .
الجنوب اكبر من هادي واكبر من البكري ومن اي مسؤال لن نضيع
الجنوب بسبب المناصب والتعصب المناطقي لن نفرط بالجنوب لن نفرط
بالجنوب لن نفرط بالجنوب
سنحافط على اللحمة الجنوبية لننعم باﻷمن واﻻمان والسلم اﻻجتماعي
ولنحيئ ونعيش في كنف وطننا معززين مكرمين وسوف نبنيه ونحميه
ونكون له حرس وخدام .
عاش الجنوب موحدا شامخاً والويل لكل من يروج للفتنة واﻻقتتال .

علي المفلحي
2015-09-13, 04:40 AM
اخبار موكده من السعوديه مهاتره حدثت الليله بين هادي ونايف البكري بسبب مواقف نايف الى صف المقاومه الجنوبيه في عدن واتهام البكري بتسليم الموسسات والجهازالامني والعسكري للانفصالين.. وتكلم الرئيس انه سوف يصدر قرار بأقالته وتعين محافظ جديد من ابين والمقاومه الجنوبيه تتوعد بأغلاق المطار والموانئ والمنافذ في الجنوب في وجه هادي وحكومته اذا فعلأ تم اقصاء البكري لنه يعتبر اقصاء لكل المقاومه في عدن لانها صاحب الشرعيه الحقيقيه وليس بمقدور هادي ولا غيره ان يعين اي مسئول دون موافقت المقاومه عليه.كما وصلني
منقول

علي المفلحي
2015-09-13, 04:45 AM
في السابق عندما يحدث انقﻼب عسكري يتم السيطره على اﻼذاعه اوﻼ ومنها تصدر البيانات والتوجيهات..ومنذو تم تحرير عدن لم نسمع ﻻذاعة عدن ﻻحس وﻼخبر... بينما الحوثي لديه اربع اذاعات يوجه ويعبي الراي العام...فماذا نحن منتظرين

علي المفلحي
2015-09-13, 04:46 AM
متى ما دركنا ان نحن من بشعل النار
بعد ذلك نقول لماذا هذا الدخان ..الذي يخنق الجنوبين ..كثير من الجنوبين مثل المدخن ..يرمي السجارة في اي مكان لا يعرف عواقب هذا العمل ..بعدها يشتكي ويبكي ويقول انا الضحية ..ولكن عندما رمى السجارة ..كان منتعش ..
لهذا يا اخوان اذا لم نجد طريق للوصول الى غاية كل جنوبي علينا ..نحن بايدينا عمل الطريق ..والابتعاد عن مسكين يا جنوبي ضحيت وبالاخير غيرك اخذ انتصاراتك وحقق اهدافه ..اذا لم يكون كل جنوبي عنده رؤيه واضحة لهدفه ..وعنده اعتقاد وايمان ويقين بتحقيقة ...لن نحصل على شي ..حتى لو كنا متفقين على المبدىء ولكن مشتتين وبدون ضوابط ..ولا فريق عمل من كافة الاطياف والخبرات يشتغل ويدير الامور على الواقع ..بشفافية ومسؤوليه ..لن يتحقق شي ..قد لا يتفق معاي الكثير ولكن هذا رايي ..حسب الواقع واللحظة الراهنة ..وهي اللحظة الحقيقية ..الماضي انتهاء ..والمستقبل يحتاج تخطيط ..ولا نعيش في المستقبل مجهول يشغل كل تفكيرنا ..واللحظة الراهنة وهي الحقيقية نعمل لها زياره فقط ثواني ..ونذهب الى وهم الماضي ووهم المستقبل ...وتحيتي للجميع ..ابوسيف

علي المفلحي
2015-09-13, 04:48 AM
اذا لم يوجد حامل سياسي ...سمه ماشئت ...للقضيه الجنوبيه ستمرر الكثير من الطبخات.
ارجو من بعض اﻼخوه ﻻيزعلوا ﻻن الحقيقه مره.ونﻼحظ ان الجنوبيين منتظرين اﻼوامر من الخارج .لعدم وجود الفاعليه والحركه السريعه والمدروسه.

علي المفلحي
2015-09-14, 05:15 AM
🌴🐪نيوز السعودية/🐪🌴 ‏
تعذر رؤية هلال ذي الحجة في العديد من المناطق وغدا المتمم لذي القعدة و وقفة عرفات الأربعاء و #عيد_الاضحى الخميس .🐪🌴

علي المفلحي
2015-09-14, 05:16 AM
🌹السعودية تعلن ان يوم الاثنين 1 ذي الحجه وعرفات يوم الثلاثاء تاريخ 22 /9/2015 والعيد يوم الاربعاء تاريخ 23/9/2015 من هذا الشهر


كل عام وانتم بالف خير
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

🎉🎉🎊🎊🎉🎉

علي المفلحي
2015-09-14, 05:17 AM
وفد من المقاومة الجنوبية غادر صباح اليوم الى العاصمة السعودية الرياض الوفد يتكون من عشرة من قيادات المقاومة يتقدمهم العميد عيدروس الزبيدي والقيادي اديب العيسي والقيادي شلال شائع والقيادي حكيم حسني واخرون..
والوفد نقلتهم طائرة خاصة من مطار عدن الدولي صباح اليوم

علي المفلحي
2015-09-14, 05:18 AM
يجب ان ندرك ان في مخطط خطير للغايه ويجب التصدي له

اسكات صوت قناة عدن جديد بدا بطرد الاعلاميين الجنوبيين بطريقه او اخرى
يليه اقالة البكري
ومن ثم شيطنة المقاومه في عدن كي يتم الاستعانة بجيش المقدشي لاخماد صوتها فيما بعد

مخطط خطير يحاك من قبل عصابات الفيد ان لم نتنبه له سنجد انفسنا ملاحقين في الجبال من قبل جيش المقدشي واتباعه ...

علي المفلحي
2015-09-14, 05:20 AM
ظهر نجم سهيل فجر اليوم في سماء الامارات وعمان بالجزء الجنوبي الشرقي من السماء وسيظهر فجر الغد في باقي مناطق دول الخليج ليبدا موسم سهيل ، وهو موسم الامطار والاجواء الباردة !'

" اذا طلع سهيل لا تأمن السيل " !ّ
اليوم أول أيام نجم سهيل

والذي يعتبر بداية التغير الفصلي وانتهاء ريح السموم وبداية اعتدال الجو وكسر حدة الحرارة، وتتحسن الأجواء ويطول الليل والظل، ويقصر النهار ويبرد الماء مساءً، وتبلغ عدد أيامه 53 يوما مقسمة على أربعة نجوم يسمى الأول "الطرفة " وعدد أيامه 13 يوما حيث لا تزال حرارة الجو في النهار مرتفعة وتعتدل في الليل والجو مناسب لغرس فسائل النخيل والأشجار وتكثر فيه الطيور المهاجرة وتستمر فيه هجرة الدخل والحمام الصفاري، أما النجم الثاني من سهيل فهو "الجبهة "وعدد أيامه 14 يوما وهو أول نجوم الخريف وفيه يُنهى عن النوم تحت أديم السماء ويعتدل الجو في الليل ولا يزال حاراً في النهار ومطره نافع بإذن الله، ويعتبر نجم " الزبرة " هو الثالث وعدد أيامه 13 يوما حيث يتساوى فيه الليل والنهار ويتلطف الجو في النهار ويبرد في الليل وأمطاره إذا هطلت تكون غزيرة وفيه تبدأ هجرة القميري، أما النجم الأخير من سهيل فهو "الصرفة" وعدد أيامه 13 يوماً وسمي بذلك لانصراف الحر بطلوعه وفيه يعتدل الجو في النهار وتزداد برودته في الليل .منقول..
معلومات ممتازة وقليل تداولها ومن الجيد التذكير فيها لجهل الكثيرين منا عنها للأسف..

علي المفلحي
2015-09-14, 05:22 AM
انتبهوا من القادم ؟؟؟؟؟ النصر العسكري تحقق للنقاومه الجنوبيه ولكنها لم تحقق النصر الاداري فهو مربط الفرس للانتصار على العدو الان المهمه عاجله للمقاومه ان تكنس البلد من اذناب النظام السابق وبااسرع مايمكن لانها لن تستطيع فتح المطار والمندسين موجودين ولن تستطيع تقديم الخدمات في جميع مرافق الدوله من عسكريه ومدنيه مالم تنظف البيت من الداخل هذا هو الرهان القادم فعلى المقاومه ان تعمل مافي وسعها لتطهير الارض كي نحقق الانتصار الكاسح على الفساد وبتكاتف الجميع من اجل ان نبني جنوب جديد خالي من الاوباش حتى ولو عاد البكري محافظا والبطانه الفاسده موجوده فلن يحقق شي حتى وان كانت نزاهته وعدله لايختلف عليها اثنان الان المعركه هي من يقودها الطابور الخامس لكن اجتثاثه هي الوسيله الناجعه لتطهير الارض من الانجاس وفقك الله ياشعب الجنوب لما تحبه وترضاه

علي المفلحي
2015-09-14, 05:24 AM
من يتحكم في مفاصل الدولة في عدن
إحصائيات وأرقام مذهلة
القول الفصل في من يتحكم في مفاصل المرافق والمؤسسات داخل محافظة عدن واعلموا جيدا ان الشعب الذي لا يعرف عدوه لن ينتصر اطلاقاً
هؤلاء خفافيش الظلام يتحكموا بمصير الشعب .يكرسوا الفساد .ويحاربوا كل جهود إصلاح الأوضاع في عدن
اولاً الوظائف الرسمية في ديوان محافظة عدن والتي يسيطر عليها اعضاء المؤتمر الشعبي العام.
عدد 6 وكلاء ووكلاء مساعدين مع مدراء مكاتبهم.
مديرعام الشئون المالية والإدارية.
مدير إدارة التنمية الاقتصادية المحلية.
مديرعام البحوث والتنمية الادارية والتدريب.
مدير عام الموارد المالية.
رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة.
مديرعام الادارة العامة لتنمية المرأة.
مدير عام مكتب الأعلام والعلاقات.
مديرعام الأحياء السكنية وعقال الحارات.
مدير الشئون القانونية.
رئيس عمليات مكتب المحافظة.
مدير عام السكرتارية الفنية والمتابعة.
باستثناء المستقل مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق.
ثانيا ً كل مدراء عموم المديريات وكل اعضاء المجالس المحلية هم من اعضاء المؤتمر الشعبي العام مع بعض الاستثناءات غير المؤثرة بوجود عدد 5 مستقلين من اصل مايقارب 60 عضو مجلس محلي للمديريات في محافظة عدن واحد منهم ناصري وولائه لعفاش وهو مدير مديرية التواهي.
ثالثاً الوظائف الرسمية في المرافق والمؤسسات التي يسيطر عليها المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن.
المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة.
مدير عام الهيئة العامة للاستثمار .
مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية.
مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية.
مديرعام المؤسسة الاقتصادية اليمنية م/عدن.
مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل.
مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات.
مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.
مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات.
مدير عام أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية.
مدير عام مكتب الإدارة العامة للواجبات الزكوية.
مدير عام الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.
مدير عام فرع صندوق الرعاية وتأهيل المعاقين.
مدير عام أمن المحافظة.
مدير عام مكتب الخارجية.
مدير عام مكتب الثقافة.
مدير عام مكتب المالية.
مدير عام مكتب الإعلام.
مدير عام شئون المغتربين.
مدير عام مكتب للرقابة والمحاسبة.
مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق.
مدير عام فرع صندوق صيانة الطرق.
مدير عام مكتب الصحة والسكان.
مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني.
مدير عام مطار عدن الدولي.
مدير عام مكتب الضرائب.
مدير عام مشروع تطوير مدن الموانئ.
مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.
مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد.
مدير عام مكتب الصناعة والتجارة.
مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة.
مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء.
مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط.
مدير عام جمارك عدن.
مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.
مدير عام مكتب الثروة السمكية.
مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي.
مدير عام المؤسسة العامة للتامينات والمعاشات.
مدير عام مكتب الاتصالات وتقنية المعلومات.
مدير عام مكتب النقل.
مدير عام الاتصالات السلكية واللاسلكية.
مدير عام مكتب الجهاز المركزي للإحصاء.
مدير عام مؤسسة المسالخ.
المدير العام رئيس المنطقة الحرة.
مدير عام مكتب الزراعة والري.
رئيس جامعة عدن.
عدد 2 من نواب رئيس جامعة عدن.
عمداء الكليات والمراكز العلمية في جامعة عدن عدد 30 كلية ومركز علمي.
رؤساء مجالس الادارة ونوابهم ومدراء المكاتب التنفيذية لشركة مصافي عدن وميناء عدن والهيئات والمؤسسات الاخرى مثل هيئة المساحة الجيولوجية.
رابعاً الحالات الاخرى الاستثنائية
مدير عام مكتب التربية والتعليم اصلاحي
مدير مكتب الشباب والرياضة مستقل
مدير عام شركة النفط اشتراكي
تم اعداد الكشف على عجالة بعد ان زاد الغثاء والتنظير ونسبة الخطاء لن تتجاوز 5% وهي غير مؤثرة اطلاقاً اعقلوها ياقوم العفافيش طيورررر الجنة اصحوا ياعالم كل هؤلاء فاسدين من سنوات وهم يخربون عدن والجنوب اجعلوها ثورة عليهم كلهم من اللحظة لا مجال لتراجع كل واحد منهم يحترم نفسة ويصون كرامتة ويجلس ببيته وعفاء الله عن كل اجرامهم وسفالتهم السابقة .
لا فساد بعد اليوم .

منقوووول

علي المفلحي
2015-09-14, 05:30 AM
كلنا نايف البكري & الشاعر ابو سالم الجحربي

يانايـف البكــري معـك يــدا بيــد
نحنــا رجالك وين ماتبقـاء نسيــر
عــدن بيــدك والمثلــث والعنــد
والشعب بعدك ساعة اعلان النفير
رمـز البطوله ساعة الشده صمــد
ايام ماكنـت عــدن حامــي وكيــر
مابايهـزك مـن هــرب ولا شـــرد
واليــوم يطلب مننا منصــب كبيـر
انت المحافـظ والمقـاومة والاسـد
شمسان يشهد لك وصيره والغدير
حملـه على نايـف من اقليم الجنـد
ومن حثالة حــزب لصلاح الحقيــر
ومــن جنــوبين بسكــت بو ولــد
ذي حلمهم مازال في وحدة عصير
هذا مثل ماخوذ من شــاة البلــد
من طبهعا باتعشق التيس النكيــر

علي المفلحي
2015-09-14, 05:31 AM
11:32 pm 12‏/9‏/2015

عاجل

نايف البكري يؤدي اليمين الدستوري..

بعد أن أدرك الرئيس عبدربه انه لايستطيع أي شخص أن يسير أمور محافظة عدن غير البكري خاصة عندما تلقى تأكيدات من المقاومة في عدن بأنها لن تقبل أي محافظ لعدن من القيادات التي كانت بالرياض أيام الحرب ومنها في حاله تعيين شخص آخر سوف يرد على عقبية
لهذا خضع الرئيس للأمر الواقع ويعتمد البكري محافظ لعدن ويؤدي اليمين الدستوري عصر اليوم الأحد..
نعم ما يصح إلا الصحيح..

علي المفلحي
2015-09-14, 05:34 AM
يافـــع أكـبر مما يتصوّرون :
_______________
إنها يافع القبيلة المنطقة التي تمتد أذرعها الى خارج حدود الوطن الجنوبي، أذرع البناء والتعمير وليست أذرع الهدم والتدمير..
إنها يافع اليافعية .. يافع العولقية .. يافع العدنية .. يافع الضالعية .. يافع اللحجية .. يافع العوذلية .. يافع الحضرمية .. يافع المهرية والسقطرية ..
( إنها يافـــع الجنوبية ) ..
إنها يافع السند والمدد ساعات الشدد، إنها يافع الكرم والحب والعطاء ، يافع التضحية والبذل والفداء ، يافع الوفاء والإخاء، يافع التي تقدم بسخاء، ولا تبحث الا عن وطن يسوده الامن والعدل والرخاء ..
انها يافع الجنوبية .. فما وزن منصب او شخص او حزب او مال او منفعة مُقابل وزن تلك الشوامخ من جبال ورجال يافع ؟
وبعيداً عن الخوض في تفاصيل صراع السلطة داخل عدن الذي هو صراع بين أجنحة عصابات الاحتلال اليمني ، فليسمع صوت يافع من يدعم البكري ومن يهاجمه:
تصارعوا كما تشاؤون واقتتلوا واحسموا أمركم بينكم داخل إطاركم وفي ديوان شرعيتكم التي لا نعترف بها ولا بكم ولا بسلطتكم في الجنوب ..
أن يافع أكبر من البكري ومن هادي ومن المناصب ومن المكاسب وأكبر من أن تسقط في فتنة يحاول إشعالها عدوّ يافع والجنوب..
وعليه فأن مشكلة محافظ عدن ليست مشكلة يافعية ومن يقفون مع محافظ عدن يمثلون أنفسهم او الجهة التي تحشدهم ولا يمثلون يافع ومن يقفون ضد البكري ليسوا خصوم يافع ولا يمثلوا الا أنفسهم او الجهة التي تحشدهم ولا يمثلوا اي منطقة جنوبية حتى يعلنوا خلاف هذا..!
يافع جنوبية وكل الجنوب يافع ، وتلك الصور التي تتداولون ليست صورة يافع ولا تمثّل يافع ولا تشرّف يافع ولا ترقى الى حجم ومكانة يافع .. هي صورة أُخرى لا تمُّت ليافع بصلة .. فصورة يافع أكبر مما يتصوّرون !!
#تصالحنا_تسامحنا_أكيد
#المناطقية_فيروس_دحباشي_حاربوه

علي المفلحي
2015-09-14, 05:35 AM
للاهمية ..

الجنوب فوق الجميع ..انشروا الحب والالفه فيما بينكم...انشروا التصالح والتسامح فيما بينكم..
كل شي يهون لاجل استقلال الجنوب ..حافظوا على دماء الشهداء التي روووت تراب الجنوب واوصلوها للهدف الذي سقطة لاجلة ..اتركوا المناطقية والتعصب الاعمى ...ناضلنا من اجل تحرير وطن محتل لانريد من احد ان يعطينآ منصب او شي ثمن لنضالنا وتضحياتنا ...الثمن الحقيقي للدماء والتضحيات والنضال هي استقلال وطن ولن نتخلى عن هدا الثمن مهما كلفنا هذاء...
اطلقوا اسم جنوبي على كل جنوبي يكون من كان من المهرة الى باب المندب ..اتركوا الاسماء المناطقية والضيقة عدني يافعي ضالعي ابيني حضرمي وغيرها من الاسماء كل هؤلا جنوبيين ولنستضل تحت اسم الجنوب الوطن والهوية والتاريخ...

✌عباس السفياني✌

علي المفلحي
2015-09-14, 05:37 AM
الحياة السعودية/ ديّات ضحايا «الرافعة» 32 مليوناً و«التأمين» ملزم بالتعويض #السعودية
http://nabdapp.com/t/22375055

عبر تطبيق نبض
http://bit.ly/1e9lzDy

علي المفلحي
2015-09-14, 05:39 AM
أهم الأخبار من عدن الغد...

الإماراتيون يتسلمون أمور حماية ميناء المعلا دكة - الإماراتيون يتسلمون أمور حماية ميناء المعلا دكة http://www.adenghad.net/news/169709/

طائرة إغاثية محملة بـ"المستلزمات الطبية" تهبط في عدن - طائرة إغاثية محملة بـ"المستلزمات الطبية" تهبط في عدن http://adenghad.net/news/169713/

القيادي عيدروس الزبيدي :مطلوب خطة امنية عاجلة من دول التحالف وسنقوم في المقاومة بتتفيذها خلال ايام بعدن - القيادي عيدروس الزبيدي :مطلوب خطة امنية عاجلة من دول التحالف وسنقوم في المقاومة بتتفيذها خلال ايام بعدن http://adenghad.net/news/169720/

فتتاحيات صحف الإمارات: النظام العربي بات عاجزا حتى عن خوض معركة دبلوماسية في مواجهة أمريكا لإفهامها بأن العداء لفلسطين يعني العداء للعرب - فتتاحيات صحف الإمارات: النظام العربي بات عاجزا حتى عن خوض معركة دبلوماسية في مواجهة أمريكا لإفهامها بأن العداء لفلسطين يعني العداء للعرب http://adenghad.net/news/169647/

التحالف يستبق تحرير صنعاء بغارات ممنهجة على مواقع الحوثيين بالعاصمة - التحالف يستبق تحرير صنعاء بغارات ممنهجة على مواقع الحوثيين بالعاصمة http://www.adenghad.net/news/169649/

أكتمال وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أبوظبي والتحالف يواصل غاراته على صنعاء ومحافظات الشمال اليمني - أكتمال وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أبوظبي والتحالف يواصل غاراته على صنعاء ومحافظات الشمال اليمني http://www.adenghad.net/news/169650/

تبدأ العمل قريباً بعد توقف استمر خمسة أشهر ..دعم الإمارات يضخ الصحة إلى المستشفيات والمرافق الطبية في عدن - تبدأ العمل قريباً بعد توقف استمر خمسة أشهر ..دعم الإمارات يضخ الصحة إلى المستشفيات والمرافق الطبية في عدن http://adenghad.net/news/169657/

تحقيقات للمقاومة الجنوبية تثبت تورط مقربين من صالح في أعمال إرهابية بعدن - تحقيقات للمقاومة الجنوبية تثبت تورط مقربين من صالح في أعمال إرهابية بعدن http://www.adenghad.net/news/169659/

بدء المواجهة البرية بين قوات التحالف العربي والقوات الموالية للحوثيين وصالح بمأرب - بدء المواجهة البرية بين قوات التحالف العربي والقوات الموالية للحوثيين وصالح بمأرب http://adenghad.net/news/169663/

لودر ومناطقها بعد الحرب .. بين الضروريات والمتطلبات .. والواقع المؤلم - لودر ومناطقها بعد الحرب .. بين الضروريات والمتطلبات .. والواقع المؤلم http://www.adenghad.net/news/169660/

قال أن التحالف دمر 80% من قدرات الانقلابيين.. شيخ قبلي: الحوثي وصالح يسعون لتدمير الوطن وتمزيق المجتمع - قال أن التحالف دمر 80% من قدرات الانقلابيين.. شيخ قبلي: الحوثي وصالح يسعون لتدمير الوطن وتمزيق المجتمع http://www.adenghad.net/news/169684/

خبير عسكري: عملية تحرير صنعاء خاطفة ومفاجئة - خبير عسكري: عملية تحرير صنعاء خاطفة ومفاجئة http://adenghad.net/news/169680/

متابعات خالد شائع

علي المفلحي
2015-09-14, 05:42 AM
ليعلم القاصي والداني إن الجنوب نجح في التصدي لهذا العدوان بعد تأييد الله سبحانه وتعالى , ثم بسبب توحدهم وإصطفافهم بكل تياراتهم ومشاربهم للدفاع عن الجنوب ، فمن أراد للجنوب العزة والرفعة فليستميت على هذا المبدأ الذي هو إن الجنوبيين متى ماتوحدوا فهم قوة لاتقهر ، فقد قهرت وهزمت الأمبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس ، وعندما انقسمنا في 94م انتصر عفاش علينا ، ليكون حزبنا الجنوب .. كل الجنوب من باب المندب إلى حوف .

علي المفلحي
2015-09-14, 05:49 AM
بِسْم الله الرحمن الرحيم
خلال الثلاثة الأشهر السابقة من تعيين ابن الجنوب البار نائف البكري محافظا لمحافضة عدن ، في الواقع لم يستلم الا تحدي ورهان لإفشاله انتقاما منه بانه بقى في عدن عندما هرب كل المسؤليين عنهاء
لم يستلم البكري الا مزرعة ألغام ومباني مدمرة وجرحى بدون رعاية صحية واسر شهداء بدون مأوى ومقاومة بدون راتب ولا حتى غذا ... استلم مدينة منكوبة سكانها مشردون خارج المحافضة لا ماء ولا كهرباء ولا غذاء ولا مستشفيات ولا حتى ابسط مقومات الحياه ... استلم المحافظة وهي مقطوعة عن العالم بشبكات الاتصالات المدمرة والميناء والمطار المدمرين ... استلم المحافظة وهي عبارة عن ثكنة لعصابات القتل والدمار وتجار الأسلحة والمخدرات والخلايا النائمة من بقايا الاحتلال المتخلف ومرتزغته المنحطين
فعمل بكل جهد واجتهاد ولا كللا ولا ملل ليل نهار فأعاد لثغر الجنوب الباسم جزء من الابتسامة بدون إمكانيات الا تلك الامكانات البسيطة التي وظف علاقاته وانتمائه الاجتماعي والقبلي بتقديم العون والمساعدة ...
فعندما كسب نائف البكري ذالك التحدي وذالك الرهان في
تثبيت الامن بالتعاون مع أفراد المقاومة الجنوبية
تسفير الجرحى لمن هوا محتاج للسفر
وتسيير عمل المستشفيات
اعادة النازحين
المطالبة بالاغاثات
اعادة المياه
اعادة الكهرباء بشكل جزئي وفقا للإمكانات
الغضاء على مخلفات الحرب
تنسيق المقاومة الجنوبية بمختلف اتجاهاتهم
ليس هذا فحسب بل فشكل اللجان وفرق العمل لعمل الدراسات لانجاز وتأسيس مقومات الدولة ذالك العمل الجبار الذي هوا بحاجة الى جهد وعمل داووب ليل نهار من اجل إنجاز تلك الدراسات وأشرف عليها بعد ان قام بالبحث عن تلك اللجان من خيرة ابنا الجنوب وتكليفهم بعملهاءومنها
الملف الأمني وبنا جهاز أمني
ملف المقاومة الجنوبية وما يترتب عليه من احتياجات
ملف الجرحى والشهداء
ملف اعادة الإعمار
ملف التعويضات
ملف اعادة تشغيل الخدمات الاساسية كالكهرباء والماء والصرف
ملف رواتب الموظفين لإعادة تشغيل وتسيير الحياة
ملف اعادة تأهيل المدارس والمعاهد والجامعات
وهناك الكثير من الملفات التي أعدها بالتعاون مع الفرق الجنوبية المخلصين لوطنهم ... وذهب بها الى الرياض لاعتمادها لكي تبدى عملية البنّاء وضهور نتائج عمله والتي سيلتمس الجميع تلك النتائج بمعنى أصح ستظهر جليا نتائج عمله لان الدراسات جاهزة ومستوفية...
ولكن للأسف الشديد عين محافظا لكي يحرق ... وأثبت عكس ذالك بلا إمكانيات الا إمكانيات ابنا قبيلته والمخلصين من ابنا الجنوب ... اما الان وعند وصوله لادخال إمكانيات دول وتأسيس دولة فكيف يسمح له بجني ثمار ما زرعه بما قام به وفرقه من اجتهادات ودراسات لم يبقى لها الا التنفيذ
فالدراسات جاهزة
والامكانات جاهزة
ولكن لأنك نائف لا يسمح لك
ولن يسمح لك بالحصاد ... لأنك راهنت وكسبت الرهان الصعب ... وزرعت وجاهز للحصاد وستظهر بحصادك هذا تاسيس دولة الجنوب ... فحسدك الحاسدون
فيجب على احرار الجنوب الالتفاف حول ابن الجنوب البار نائف البكري
فنائف البكري هوا كل جنوبي مخلص لقظيته الجنوبية ... وما نائف الا رمز لأحرار الجنوب ...
وأخيرا يدا واحدة لا تصفق
اجمع كل ابنا الجنوب المخلصين الأحرار
فأنت لا تمثل نفسك
ونتمنى لرموز الجنوب النجاح

علي المفلحي
2015-09-14, 05:49 AM

قيادي في المقاومة الجنوبية : تلقينا معلومات مؤكدة تفيد بوصول عدد من الحافلات تقل عناصر مسلحة لتنفيذ اغتيالات بعدن


القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ هاني اليزيدي
الأحد 13 سبتمبر 2015 06:08 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ هاني اليزيدي انه تلقى معلومات مؤكدة بوصول عناصر متخصصة في مجال الاغتيالات على متن حافلات قدمت من صنعاء الى عدن.

وقال اليزيدي خلال لقاء موسع لقيادات المقاومة الجنوبية انه أبلغ من مصادره ان قوى سياسية في صنعاء ارسلت عدد من الحافلات التي تقل عناصر متخصصة في الاغتيالات.

واكد اليزيدي انه وللأسف الشديد لم يتم الالتفات لهذه المعلومة أي من طرف من الاطراف الفاعلة بعدن.

علي المفلحي
2015-09-14, 05:51 AM
إشتباكات في جزيرة العمال بين الناهبين والمتسلقين على فلل الجزيرة !!

علي المفلحي
2015-09-14, 05:52 AM
اخبار عن اغتيال العقيد عبدالناصر سيف علي الضالعي ... في عدن منقووول

علي المفلحي
2015-09-14, 05:53 AM
كشف المحامي هائل سلام عن السبب الرئيسي الذي تنبه له الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته وقرروا بعده عدم الذهاب الى مشاورات مع الحوثي وصالح الا بشرط تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

وقال سلام في منشور له على صفحته عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أن السبب في تراجع الرئيس هادي وحكومته هو تنبه الرئيس هادي لأحد المقترحات السبع التي حملها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بموافقة الحوثي وصالح على عودة حكومة بحاح لمزاولة مهامها لمدة 60 يوما.

وقال سلام إن قبول هادي وحكومته للتفاوض على هذا الأساس معناه قبول عدم عودة هادي وتنازله عن شرعيته كرئيس ، وهي الشرعية التي على أساسها تدخل التحالف أصلا .

و أشار إلى أنه لا قيمة لتأكيد بيان مجلس الأمن على شرعية هادي كرئيس ، كماقيل ، إذ لم يكن ذلك سوى طعم ، لدفع هادي وحكومته للقبول بالتفاوض على أساس النقاط السبع تلك .

وأضاف سلام : ”واضح أن هادي وحكومته تنبهوا لخطورة ذلك فرجعوا عن قبولهم وأعلنوا رفضهم لأي تفاوض قبل إعتراف الحوثي وصالح بالقرار 2216 والبدء بتنفيذه .

و إختتم سلام منشوره بسؤال :
” كيف لأمر بهذه الخطورة أن يمر على هادي ومستشاريه السياسيين ، على كثرتهم ، وعلى حكومة بحاح ولجنتها السياسية ، المعلن عنها ؟؟!!

علي المفلحي
2015-09-14, 05:54 AM
هائل سلام

الرئاسة اليمنية تقر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع المليشيا الانقلابية
[12/09/2015]

الرياض ـ سبأنت

أقر اجتماع مشترك برئاسة فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهوري ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح عدم المشاركة في أي مفاوضات مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216 .

وأكد الاجتماع الذي ضم مستشارو رئيس الجمهورية عدم المشاركة في أي اجتماع حتى تعلن المليشيا الانقلابية اعترافها بالقرار الدولي 2216 والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط .

كما أقر الاجتماع رفضه تحديد مكان وزمان أي لقاء مع المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنون اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه .

علي المفلحي
2015-09-14, 05:55 AM
أول طائرة أخترقت الأجواء والسيادة اليمنية هو " هدهد سليمان "

الله يرحمك ياعمتنا بلقيس ويسكنك الجنه
و برغم قوتك وثراء شعبك في ذاك الوقت أرسل لك سليمان طائرة بدون طيار " الهدهد " فكرتي شوي وقلتي سنرى ماذا يريد ؟؟.. إستخدمتي عقلك وارسلتي له هدية ما قبلها .. عملتي المستحيل رفض طلبك ، بعدها قال لك سليمان : يابقليس إذا لم تأتينا طوعاً فسوف آتيك بجنود لاقٍبل لك بهم ومالهم أول ولا آخر وبنخرب بيتك ولكن حكمتي عقلك وقلتي : "إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذله" ثم أستشرتي قومك وعملتي الواجب وكُتبت لك النجاة لك ولشعبك وحفظتي كرامة وجهك ووجه شعبك وأدخلتي شعبك مجلس "دين الإسلام العالمي" .. !!

أما اللئيم عفاش فأرسل له عمنا سلمان طائرة بدون طيار قام يتفلسف وقال : جاءت من الجو ما نعملها !!..
و ركب رأسه .. و راح إستشار محمد البخيتي قال له : ما عليك منهم يازعيم هذا جيش كبسه ..
خرج اللئيم عفاش من البدروم وقال : إذا كنتم رجال تعالوا على الأرض نستقبلكم أحسن إستقبال ، مش هكذا مراجمة بالصواريخ ..!!

رجع أرسل له عمنا سلمان مدرعات الإمارات يدمروا أفكاره في عدن والحين أرسله جيوش وطائرات ومدرعات وصواريخ الخلق إلى مأرب و النتيجة بيحرق صنعاء وبيحرق شعبه ...
ليته ياعمتنا بلقيس يأخذ ربع حكمتك ويبطل الهنجمة لكي لايقولوا علينا بعدين أن أصغر دولة بالعالم " قطر " أحتلت صنعاء في خلال 5 أيام و بتكون فضيييحه وكمان عشان يدخلونا
" مجلس التعاون الخليجي " !!!

علي المفلحي
2015-09-14, 05:56 AM
🚩🚩🚩 بعض النصائح العامة للجنوبيين في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الجنوب الحر ✌ :-

✒ ما تزال أمامنا تحديات و صعوبات كبيرة وجمة تواجهنا في طريق نضالنا الطويل و الشاق نحو تحقيق كامل أهدافنا و مشروعنا السياسي لذا يجب علينا الحذر من الإستسلام السريع لليأس و الإحباط و الإنهزامية السلبية و التي تعتبر من أهم أسباب فشل و إنهيار أي مشروع و بصورة عامة ..

✒ علينا أن نصبر و نوسع صدورنا أكثر و ليتحمل كلا منا إخوانه الآخرين و يتقبل مخالفتهم له في الأفكار و الآراء و المواقف من كل القضايا و الأمور و أن نتجنب التعصب الأعمى و الممقوت لأفكارنا الخاصة أو لرؤية حزبنا أو تنظيمنا السياسي من مختلف الأمور و الأحداث السياسية ..

✒ علينا أن نعلم أن نضالنا من أجل تحقيق كامل أهداف الشعب الجنوبي لن يكون بالبساطة و السهولة التي يريد البعض من المثاليين و غير الواقعيين أن يصوروها لنا ، و يجب أن ندرك و نعي أن تلك الأهداف من غير المعقول و لا المنطقي أن تتحقق دفعة واحدة و مباشرة و بضربة عصا سحرية بل تتطلب المزيد من المثابرة و الصبر و العمل السياسي و الإعلامي الواعي و الذكي و الذي نعمل من خلاله على إستغلال كل فرصة حقيقية نجدها سانحة أمامنا و ذلك لتحقيق أكبر قدر نستطيعه من أهدافنا و غاياتنا تلك ..

✒ علينا أن نستمر بالضغط السياسي المرن و المتزن و العقلاني على حلفائنا الداخليين و الخارجيين في الإتجاه الذي يخدم تحقيق أهدافنا و مصالحنا ،
و في نفس الوقت علينا ايضا أن نتفهم و نراعي مختلف الظروف و المتغيرات الداخلية و الخارجية المؤثرة على مجمل الموقف السياسي و نتفهم الضغوط السياسية الداخلية و الخارجية التي قد يتعرض لها حلفائنا فلا نعمل على تعجيزهم و مطالبتهم بأشياء قد لا يستطيعون تحقيقها في ظرف و زمن معينيين ..

✒ علينا أن نتذكر و نعترف بأن ما تحقق حتى الآن من إنجازات هو شي كبير و طيب و الحمدلله مقارنة بما كان عليه الوضع في السابق و لكنه ليس كل طموحاتنا النهائية و مازال لدينا الكثير و الكثير في بنك أهدافنا و غاياتنا المرجوة و التي تتطلب منا المزيد من الصبر و الإجتهاد ..

✒ علينا في هذه المرحلة الحرجة عدم التسرع و الإستعجال في تصديق أو نشر أي إشاعة موجهه أو خبر قبل أن نتأكد من صحة مضمونه و من مصدره و أن نحذر من الحملات الإعلامية المغرضة و التي قد تستهدف و تحاول تشويه بعض رموزنا الوطنية أو قيادات المقاومة البطلة و التي أثبتت وطنيتها و إخلاصها للجنوب بأفعالها الشجاعة في أرض المعركة و كانت سببا من أسباب النصر الذي أكرمنا الله به ..

في الأخير رحم الله شهداء الجنوب الأبطال الذين ضحو بدمائهم و أرواحهم من أجل أن يحيا شعب الجنوب ، و شفى الله الجرحى و أنعم عليهم بلباس العافية و الصحة ،
و وفقنا الله جميعا لما يحبه و يرضاه من العمل ..

كتبه الفقير إلى رحمة الله
سامي الخنبشي

علي المفلحي
2015-09-14, 05:58 AM
‏مصدر مطلع: مقاتلات التحالف دمرت قوات الحوثيين وصالح في عدة مواقع بمنطقة السليم بعسيلان، ونجد مرقد وشعاب جبال العوهل ب بيحان المتاخمة لحريب

علي المفلحي
2015-09-14, 05:58 AM
‏العاصمة الشمالية #صنعاء : طيران التحالف يشن عدة غارات على معسكر الصمع وحي النهضة
#السهم_الذهبي

علي المفلحي
2015-09-14, 05:59 AM
نفى الناطق باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري الاتهامات الموجهة لقوات التحالف بأنها تستهدف المدنيين ولا تشعر بما يعانون .


وقال عسيري في تصريح لقناة الجزيرة أن هذه الاتهامات بدون دليل وأن قوات التحالف تتحرى وتأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لتلافي معاناة المواطنين ، مضيفاً" كان للتحاف دور كبير في إيصال المساعدات إلى اليمنيين عن طريق المبادرة بإنشاء مركز الملك سلمان بما فيهاالمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين فقد قام التحالف بايصال المساعدات لمحافظة الحديدة رغم معرفته بما يقوم به الحوثي على الارض في المدينة"


وحول العمليات البرية التي نفذتها قوات التحالف اليوم في مأرب قال عسيري " لا يوجد تسمية ثأر مأرب وليس لدينا ثأر مع أحد ونحن جئنا لمساعدة الشعب اليمني ، العملية التي جرت اليوم هي وفق برنامج زمني محدد لقوات التحالف ونحن نسير وفق هذا البرنامج ولا يمكن الكشف عن التفاصيل حالياً وحينما نقوم بمثل هذه العمليات فنحن نحرص على القيام بها بوقت قصير وسريع".

وفي رده على سؤال عن الحل العسكري ومفاوضات الحل السياسي قال " العمل العسكري والسياسي خطان متلازمان ولا يمكن أن يتعاطى مع العمل السياسي دون وجود عمل عسكري على الأرض " مضيفا: " نحن جاهزون للحل العسكري إذا رغب الحوثيون في ذلك"

علي المفلحي
2015-09-14, 06:02 AM
‏عاجل
#مأرب
مصادر:
دخول أكثر من 50 مدرعة مسنودة ب3كاسحات ألغام جبهات القتال في منطقة صرواح وحمة المصارية http://t.co/ALUrmRjXBv

علي المفلحي
2015-09-14, 06:03 AM
‏ مصدر عسكري لمأرب برس: «ساعة الصفر» بدأت ولا رجعة في عملية تطهير مأرب والعاصمه صنعا

علي المفلحي
2015-09-14, 06:15 AM
🎉بشرى لأهالي عدن🎉

الإمارات تتفاوض مع شركة ألمانية متخصصة لبناء محطة كهرباء استراتيجية لعدن بقدرة 500 ميجا وات ، وقد دفعوا أكثر من مائة مليون دولار لِشراء المولدات الكهربائية، ويقومون بأنفسهم بالتفاوض مع الشركة الألمانية لبناء محطة الكهرباء لعدن، وكذلك محطات لكل من لحج وأبين والضالع، وهذه البشارة قام بتأكيدها مدير عام كهرباء عدن المهندس مجيب الشعيبي في مؤتمر صحفي، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

#شكراً_للإمارات

علي المفلحي
2015-09-14, 06:16 AM
طرح الاخ فتحي بن لزرق فيه جزء من المنطق ، على الاخ نائف البكري ان اراد ان يتوفق في عمله عليه تطهير المجالس المحليه والدوائر الحكوميه ليس فقط من الاصلاح لاثبات نيته بالتخلي من حزب الاصلاح ، بل تطهيرها ايضا من المؤتمريين والفاسدين الذين افسدوا المحافظه لسنوات طويله حتى يثبت جديته لسكان المحافظه ولدول الجوار خاصة الامارات التي تبنت ملف عدن
السلطه الشرعيه في الرياض كانت هي ممن جاءت بهؤلاء الفاسدين الى هذه المواقع وكان ينبغي عليها ان تبادر وتساعد البكري في الخلاص منهم، لكن هناك من المدللين والمقربين لوالي الامر لا تريد هذه السلطه ازاحتهم ولهذا على البكري اتخاذ قرارات شجاعه وجريئه في اقالة هؤلاء ومن يقف ضد هذا الاجراء مهما كان موقعه وتأثير قراره ، حينها ينبغي على البكري كشف وتعرية هذه الاطراف الاي تطالبه بتحسين الاوضاع في المدينه وهي من تعمل على عرقلة اي اجراء يهدف في مصلحة عدن ، يجب تعريتهم وفضحهم للشعب ولدول الخليج وعلى البكري ان ينفتح مع الجميع خاصة المخلصين من جميع الاطياف الجنوبيه واستيعاب وتعيين شخصيات نزيهه في المؤسسات والدوائر الحكوميه
كما ينبغي على البكري بإن يشترط على السلطه في الرياض بعدم تدخل الآخرين في شئون عمل المحافظه بما فيهم مدير مكتب الرئيس ، فهذا مهمته ليست عدن انما شئون اليمن بشكل عام على اعتبار انه مدير مكتب رئيس اليمن ، إما ان ظل الجميع يتدخل في شئون عمل المحافظ ، فإعتقد لن يتوفق المحافظ في عمله مهما احدث من تغييرات

علي المفلحي
2015-09-14, 06:17 AM
من القرية عدن : نصيحة لوجه الله تعالى !!

لكل شخص الحرية في رفع شأن قريبه ان ينحت له احرف من ماس يخط له كلمات من لؤلؤ يبني له أبيات شعر من مرجان يصفه باما يرد فهذا شأنه ولكن لا يحتكر كل الألقاب فقط لصاحبه ..


لكل شخص حرية المدح حرية التعبير في وصف أهله وقبيلته في مدح قريته وناسه له الحق في ان يرى اهله هم الكرام ويرى قبيلته هي الفروسه والشجاعة ولكن لايحق له تقليل شأن الآخرين ..


لكل فئة حرية التباهي بما لديها من مال ومن جاه لهم الحرية ان يشتروا لهم تاريخ او يصنعون لهم أمجاد حتى وان كانت وهمية فحرية الرأي وارده ولكن ليس لهم الحق أن يصدقوا ما تم صنعه ...


لكل منطقة الحرية في تمجيد أبنائها في صنع أحدهم بذلك الأسطورة ولها الحق في بناء تمثل وتضعه عند بوابة دخول الغرباء اليها ولكن ليس لها الحق بان تضعه في مكان لا ينتمي لها ...


لكل تاجر الحق في وصف بضاعته الاجود في كل منتجات السوق وله الحق ان يتبها بها وان كانت فاسدة لا تصلح للبيع وبنفس الوقت ليس له الحق بان يقول جميع المنتجات تألفه ماعدا منتوجاتي ...


لكل مريضاً الحق في الذهاب الى العيادة وأخذ الدواء الازم لمعالجة داءه له الحق في رفع صوته اذا أشد به الألم ولكن ليس له الحق في ان يقول انا الوحيد من سيتم علاجة والبقية ليس لهم علاج ...


لكل مواطن الحق في قول رأيه في اختيار من يمثلة بقناعته واختياره له الحق ان يقول فلان لا يمثلني ولا أريد ما يملأ علي منه ولكن ليس لاحد الحق بفرض مايماشي سياسته على حساب غيرة ...


موضوع قد يطول ان كتبناه بطريقة الرسالة الواضحة فالكل اصحب يطبق شعار الصرخة ولكن بطريقة مختلف لم يعد لحرية الرأي والتعبير مكان في مجتمعنا فانا وابن عمي والطوفان بعد هي البديل ...

لست بمستغرب ولست بمندهش فما يحدث الآن لن يقل شيء عن ماسيحدث بعد فالبدية جمل وكلمات ولكن النهاية ليست كهذا ستكون عاصفة تحمل رياح مظلمة الكل منكم سعى لقدوم تلك العاصفة ...


قبل فوات الأوان وقبل العض على الأصابع وتريد كلمة #ياليت دعوا التمترس في الفضاء الواسع وحلقوا في سماء التلاحم فهنا حدث بكيفنا نتلافه وهناك أحداث لو جاءت لن تتلافا وان وقفتم صف واحد ...

نصيحة لوجه الله تعالى قلتها ..
اللهم كن شاهد عليها ..
من القرية عدن :

احمد الدماني

علي المفلحي
2015-09-14, 06:19 AM
إلى أبناء تعز ..
إلى الصحفي :- "باسم الحكيمي"...
---------------------------------------
كيف يتم تنظيف وكنس "درج المنزل "!!!!!
---------------------------------------
خلال فترة الحرب ،انشغل "أبناء الجنوب" عن مراقبة وفضح افتراءاتكم ،فلم تراعوا ما نمر به ووقفتم "طرفا ثالثا "ضدنا في حرب اعلامية حقيرة ،
فشاهدنا امتهانكم واعلامييكم تزييف الحقائق بشكل فاضح ،وتغاضينا طوال تلكم الفترة عن الكثير من الفبركات الاعلامية،،
،
فسمحنا لكم أن تغيروا الحقائق لصالحكم طوال فترة الحرب،
.
سمحنا لكم تزوير انتصارات "المقاومة الجنوبية" وتنسبها ل"مقاومة تعز" -- وأن مواقع "الخزان" و"القشاع" و"لواء الجرابا"سقطت في أيدي مقاومة "تعز" وليس في يد المقاومة الجنوبية في الضالع .!!!
.
نعم سمحنا لكم - يوم انتصار الضالع - القول للاعلام الخارجي أن"قتلى الحوثيين ال "370" قتيل يومها قتلتهم المقاومة في "تعز "وليس في "الضالع" .!!!!!
،
سمحنا لكم -وقبل أن تتعرض تعز لطلقة رصاص واحدة في الشهر الأول للحرب سمحنا لكم -القول للإعلام العالمي أن تعز "مدينة منكوبة" بدلا من "الضالع "التي كانت تتعرض لحصار خانق وقصف عنيف .
،
سمحنا لكم -وعندما كانت "لحج" مدينة أشباح -الادعاء أن تعز هي مدينة الأشباح .
،
سمحنا لكم الادعاء أن المقاتل "ذو الساق الواحدة" الذي يظهر يوميا بالقنوات ،سمحنا لكم الادعاء أنه مقاتل "تعزي" في جبهة تعز ، وليس مقاتل جنوبي في جبهة عدن،
،
حتى سمحنا لكم الادعاء أن "تعز "محافظة جنوبية !!!
،
سمحنا لكم القول للإعلام أن أبناء عدن يدعون المليشيات تمر عبر محافظتهم لقصف تعز!!
.
سمحنا لكم كثيرا تزوير الحقائق كلها لصالحكم .
،
..من حقكم مناشدة التحالف بتحرير محافظتكم ،ونتعاطف معكم في ذلك .
،،
لكن،، أن تأتي- محاولا الاستخفاف بالتحالف الذي يحشد حاليا لمعركة "صنعاء" - أن تأتي وتقول للتحالف"أن عليه أن يحرك جيوشه من "مأرب" لتحرير "تعز" أولا ، لأن كنس وتنظيف "درج المنزل" يبدأ عادة من الأسفل إلى الأعلى - حد قولك -!!!
.. فهذا ما لا نقبله أبدا ،، لأنه يعتبر تحديا صارما للمنطق واستخفافا واضحا بالعقل البشري ، ههههههههههه
منقوووول

علي المفلحي
2015-09-14, 06:32 AM
منذو يوم أمس الصباح قصف الطيران على صنعاء إنخفض بنسبة واضحة و يبدو أنهم مشغولين بضرب القوات الحوفاشية في جبهات القتال المختلفة و الكثيرة ،،
و لكن بعد العشاء جاءت طائرة و ضربت صاروخ واحد فقط و لكنه قوي على معسكر التلفزيون و بعدها عملت كم لفة في الجو و روحت !!
الظاهر إن في صنعاء حاليا ماعاد بيضربو إلا على التحركات العسكرية أو محاولات إطلاق الصواريخ إن وجدت ، و ستقل الضربات على الأهداف الثانوية و الغير ملحة ..

علي المفلحي
2015-09-14, 06:41 AM
ليعلم القاصي والداني إن الجنوب نجح في التصدي لهذا العدوان بعد تأييد الله سبحانه وتعالى , ثم بسبب توحدهم وإصطفافهم بكل تياراتهم ومشاربهم للدفاع عن الجنوب ، فمن أراد للجنوب العزة والرفعة فليستميت على هذا المبدأ الذي هو إن الجنوبيين متى ماتوحدوا فهم قوة لاتقهر ، فقد قهرت وهزمت الأمبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس ، وعندما انقسمنا في 94م انتصر عفاش علينا ، ليكون حزبنا الجنوب .. كل الجنوب من باب المندب إلى حوف .

علي المفلحي
2015-09-14, 06:43 AM
‏وصلت قياده المقاومة الجنوبية الى الرياض واجتماع مغلق الان برئاسه الرئيس هادي وقياده التحالف الدولي العربي

‎@South_Arabia198: https://twitter.com/South_Arabia198/status/643160968063660032?s=01

ह٪حياةالفهد٪ह • ✍

علي المفلحي
2015-09-14, 06:49 AM
جميع التقارير التي ستقدم في الدورة ال30 لمجلس حقوق الإنسان: تقاري
http://ohchr.org/EN/HRBodies/HRC/RegularSessions/Session30/Pages/ListReports.aspx

لهذا كان قد استبق الأصبحي تبني قرار بتشكيل لجنة داخلية بالتحقيق من عام2011م فقط للالتفاف على أي قرار يصدر من المجلس بتشكيل لجنة تحقيق دولية

علي المفلحي
2015-09-16, 04:59 AM
الرياض | اجتماع برئاسة هادي وقيادات من المقاومة الجنوبية قادمة من
" عدن " انتهت بالتوافق على قرارين هما -:
- تعيين محافظ لمحافظة " عدن " تختاره " المقاومة الجنوبية " ويكون من أبناء
عدن .
- تعيين اﻷخ / نايف البكري وزيراً للشباب والرياضة

علي المفلحي
2015-09-16, 05:01 AM
كل الامل في شعب الجنوب ممثلاً بالمقاومه الجنوبيه الباسله ان تكون هي الفاعله على ارض الواقع فأن كان هادي تدعمه دول كونه ممثل للشرعيه فأن المقاومه الجنوبيه هي من تفرض على هادي ان يصدر القرارات للتعيينات للمناصب القياديه في الجنوب عامه وليس في عدن فقط هذا مانريده والمقاومه هم ممثلين الشعب كانوا من اي جهه او قبيله وهم ادرا بمن يستحق المنصب كان من اي جهه اوقبياه اهم شي السيطره على الارض وعدم الانجرار للمناطقيه ونتمسك بخط مستقيم لانترنح في مواقفنا
اضيف هذه الملتحظه حاولوا الانتقاء من النسخ واللصق مايكون متفق مع آرائنا

علي المفلحي
2015-09-16, 05:04 AM
المركـز الإعلامـــي للمقاومــة الجنوبيـة

|| قائـد المقاومـة الجنوبيـة: بقائـنا فـي العاصمـة عـدن هـو لإعـادة الامـور إلـى طبيعتهـا واعتـذارنـا للاخـوة الأشقـاء كـان لهـذا السبـب ||

ثمن العميد/عيدروس قاسم عبدالعزيز،قائد المقاومة الجنوبية الدعوة الذي وجهت له من "عاصفة الحزم"لزيارة العاصمة السعودية الرياض وقال نحن تلقينا الدعوة ولكن رأينا كمقاومة جنوبية ضرورة بقائنا في العاصمة عدن في هذه الظروف نتيجة الاوضاع المعقدة التي تعيشها مدينة عدن كون المؤسسات والمرافق الحكومية لازالت متوقفة والحالة الأمنية بحاجة إلى جهد كبير لترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنيين.
"واضاف"إن هناك ملفات كثيرة وخاصة في العاصمة عدن تحتاج منّا في "المقاومة الجنوبية" إلى جهد كبير خاصة وان شعب الجنوب اصبح مؤملا على "المقاومة الجنوبية" بشكل كبير لحل معاناتهم في ظل غياب المؤسسات والإدارات والمرافق الحكومية وبالتالي قدمنا اعتذارنا عن زيارة العاصمة السعودية الرياض للاخوة الاشقاء وقد تفهموا موقفنا وظروفنا.
واشار إن البقاء في العاصمة عدن في هذة المرحلة الحرجة والحساسة من عمر ثورتنا هو من اجل إن نتمكن من تقديم شيء وعمل ملموس على الارض ونساعد في حل الإشكاليات ولو بالحد الأدنى حتى يتم تثبيت الأمن والاستقرار وعودة كافة الإدارات إلى مزاولة عملها وحتى يجد الناس مكان يذهبوا إليه لحل مشاكلهم المختلفة.
وقال في ختام حديثه إن مسؤولية الأمن والإستقرار في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب مسؤولية الجميع وعلينا ان ندرك متطلبات هذه المرحلة ونكون في بوتقة واحدة من اجل تحقيق الأمن والامان للمواطن.

علي المفلحي
2015-09-16, 05:07 AM
الان مشاكل في المنصورة احتجاجاات المجندين المتعسكرين وقفلوا خط الجسر وحرقوا اطارات السيارات وكلهم طبعا مهمشين يطالبون برواتب وتقيد اسمائهم ضمن العسكرة ومن المنصورة اتجهوا سيرا بالاقدام لخورمكسر وهناك اخذوا تعليقات بالسيارات واتجهوا ناحية المطار انا هناك والصور بنزلها فيما بعد عالصفحة
منقول من اخ في المنصوره

علي المفلحي
2015-09-16, 05:10 AM
هل اصبح الدم الجنوبي رخيص الى هذا الحد????? شهدائنا وشهداء التحالف جرحانا وجرحى التحالف فرق شاسع بين السماء والارض. شهيدنا يصيح في قبره الم وحسره وهو يرى ان تضحياته ذهبة سدئ يرا الناس قد تناسته واصبحت تجري بعد المكاسب والمناصب يصيح باعلى صوته اولادي لم يلتفت اليهم احد يتمنون عودتي ليفرحوا معي بفرحة العيد تحلم بنتي الصغيره ان ادق الباب وقد احضرت لها فستان العيد مأسي واحزان يطول شرحها لما تعانيه اسر الشهداء في ضل تجاهل وصمت من الحكومه والكتل الجنوبيه .جرحانا هاهم اليوم بين الام الجروح وتجاهل الحكومه لهم واهتمامها بالتعيينات والصفقات والتسابق عالمناصب .هذه هي حالة شهدائنا وجرحانا لماذ كل هذا لماذا لا يعامل شهيدنا وجريحنا مثله مثل شهيد وجريح التحالف لماذا يا هادي لماذا يابحاح???????????

علي المفلحي
2015-09-16, 05:12 AM
صدور قرارات جمهورية بتعيين محافظين:-
الرياض ـ سبأنت
اصدر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم القرار الجمهوري رقم( 16 ) لسنة 2015 م بتعيين الأستاذ / ناصر سالم يوسف محافظآ لمحافظة عدن .
وصدر القرار الجمهوري رقم (17) لسنة 2015م بتعيين الأستاذ/ حميد عبدالله الكربي محافظآ لمحافظة شبوة .

وصدرت المادة الأخيرة من هذه القرارات العمل بهم من تاريخ صدورهم ونشرهم في الجريدة الرسمية .

علي المفلحي
2015-09-16, 05:13 AM
🔴 الديوان الملكي
تقرير اللجنة الملكلفة بالتحقيق في حادثة #سقوط_الرافعة_بالحرم_المكي ينفي الشبهة الجنائية .

🔵 خادم الحرمين الشريفين يوجّه بصرف مليون ريال لذوي شهداء حادثة #سقوط_الرافعة_بالحرم_المكي .

🔵خادم الحرمين يوجّه بصرف مليون ريال لكل مصاب بإصابات تسبب إعاقة دائمة، و 500 ألف ريال لكل مصاب من بقية المصابين .

🔵إيقاف تصنيف مجموعة بن لادن السعودية ومنعها من دخول أي مشاريع جديدة .

🔵أمر خادم الحرمين الشريفين بمنع سفر جميع أعضاء مجموعة بن لادن السعودية إلى انتهاء كافة تحقيقات حادثة سقوط الرافعة .

🔴سبب الحادثة تعرض الرافعة لرياح قوية وكونها في وضعية خاطئة مخالفة لتعليمات التشغيل التصنيعية .

🔵تكليف وزارة المالية والجهات المعنية بشكل عاجل، بمراجعة جميع المشاريع التي تنفذها مجموعة بن لادن السعودية .

🔵خادم الحرمين الشريفين يوجّه باستضافة اثنين من ذوي كل متوفي من حجاج الخارج لحج هذا العام .

🔵خادم الحرمين الشريفين يوجّه بمنح ذوي المصابين في المستشفيات تأشيرات زيارة خاصة .

⚫️بأمر الملك .. منع مجموعة بن لادن السعودية من دخول أي مشاريع جديدة

http://whats4news.com/?p=10803
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
||واتس نيوز

علي المفلحي
2015-09-16, 05:14 AM
عااااجل:
نفى مصدر حكومي صحة القرار المسرب بوسائل الإعلام حول تعيين محافظ لعدن وشبوة .. وأوضح المصدر عدم صحة ما نشرته مختلف وسائل الإعلام من قرار مزور

علي المفلحي
2015-09-16, 05:15 AM
الجبهه الاخطر... الاشاعات!!

د.عبدالرحمن الوالي
15 سبتمبر 2015

هل نريد ان نخدم الجنوب فعلا ونعزز انتصاره؟
الامر سهل!
فلنتوقف في وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، واتس اب ...الخ) من تبادل اي اخبار او مقالات او منشورات تصلنا وتمريرها الى آخرين قبل ان نتأكد بانفسنا انها صحيحه وليس مجرد (نسخ و لصق) لأن عدونا يمر من هنا،
ونصيحه اضافيه سجل باستمرار عندك اسماء الذين (يكثرون) بتبادل منشورات تحوي اخبار مفبركه وبنفس هادم وتحريضي وستجد هذه الاسماء هي نفسها تتكرر .. فاحذرها. واحذر تماما بالذات وصول منشورات اليك من اسماء انت لا تعرفها.

هي خدمه سهله نقدمها للجنوب ولكنها ذات مفعول جبار. فهل نفعلها؟.

علي المفلحي
2015-09-16, 05:16 AM
يافـــع أكـبر مما يتصوّرون :
_______________
إنها يافع القبيلة المنطقة التي تمتد أذرعها الى خارج حدود الوطن الجنوبي، أذرع البناء والتعمير وليست أذرع الهدم والتدمير..
إنها يافع اليافعية .. يافع العولقية .. يافع العدنية .. يافع الضالعية .. يافع اللحجية .. يافع العوذلية .. يافع الحضرمية .. يافع المهرية والسقطرية ..
( إنها يافـــع الجنوبية ) ..
إنها يافع السند والمدد ساعات الشدد، إنها يافع الكرم والحب والعطاء ، يافع التضحية والبذل والفداء ، يافع الوفاء والإخاء، يافع التي تقدم بسخاء، ولا تبحث الا عن وطن يسوده الامن والعدل والرخاء ..
انها يافع الجنوبية .. فما وزن منصب او شخص او حزب او مال او منفعة مُقابل وزن تلك الشوامخ من جبال ورجال يافع ؟
وبعيداً عن الخوض في تفاصيل صراع السلطة داخل عدن الذي هو صراع بين أجنحة عصابات الاحتلال اليمني ، فليسمع صوت يافع من يدعم البكري ومن يهاجمه:
تصارعوا كما تشاؤون واقتتلوا واحسموا أمركم بينكم داخل إطاركم وفي ديوان شرعيتكم التي لا نعترف بها ولا بكم ولا بسلطتكم في الجنوب ..
أن يافع أكبر من البكري ومن هادي ومن المناصب ومن المكاسب وأكبر من أن تسقط في فتنة يحاول إشعالها عدوّ يافع والجنوب..
وعليه فأن مشكلة محافظ عدن ليست مشكلة يافعية ومن يقفون مع محافظ عدن يمثلون أنفسهم او الجهة التي تحشدهم ولا يمثلون يافع ومن يقفون ضد البكري ليسوا خصوم يافع ولا يمثلوا الا أنفسهم او الجهة التي تحشدهم ولا يمثلوا اي منطقة جنوبية حتى يعلنوا خلاف هذا..!
يافع جنوبية وكل الجنوب يافع ، وتلك الصور التي تتداولون ليست صورة يافع ولا تمثّل يافع ولا تشرّف يافع ولا ترقى الى حجم ومكانة يافع .. هي صورة أُخرى لا تمُّت ليافع بصلة .. فصورة يافع أكبر مما يتصوّرون !!
#تصالحنا_تسامحنا_أكيد
#المناطقية_فيروس_دحباشي_حاربوه

علي المفلحي
2015-09-16, 05:17 AM
سأضل خادما لعدن من موقعي في المقاومة ويوم حملت روحي على كفي ونذرتها لله وللوطن لم أكن حينها طامعا في منصب ولا موقع ولا إدارة ولا وزارة وهذا هو موقفي ولا زال فيوم صدر قرار بتعيني المحافظ لم يكن بطلب مني ولم أكن أسعى إلى نيل هذا المنصب وكان رفاق الدرب في المقاومة قد رأوا ان هذا الموقع رافدا للمقاومة ودعما نوعيا لها لتمكينها من التغيير المنشود الذي سينهض بعدن ويداوي جراحها ويعطي المقاومين ولو شيئاً يسيرا مما يستحقوه كأبطال قدموا أغلى مايملكون لدينهم ووطنهم .... والجود بالنفس أقصى غايات الجود....
وعليه فإني ومن موقعي في المقاومة أوضح موقفي الثابت الذي سأحيا وأموت عليه اعلن بأنني سأضل جنديا مجندا في صفوف المقاومة خادما لعدن وللوطن بأكمله ولم أسعى لكرسي الوزارة حتى لا يتصور البعض أن نايف البكري قد رضي لنفسه بأن يكون قد قبض ثمن جهده وجهاده فأنا منكم وإليكم أحبتي في المقاومة ولن أرضى بكم بديلا ....وإني إن سكنت على الثريا... لقلت إليك يا عدن مآلي... وسأسعى لخدمة الوطن من أي مكان أنا فيه.

الأستاذ نايف البكري.

علي المفلحي
2015-09-16, 05:21 AM
الحريري المتحدث باسم المقاومة الجنوبية: جهزنا كتائب أمنية متخصصة لحماية عدن وسنضرب بيد من حديد


المقاومة الجنوبية - عدن الغد
الاثنين 14 سبتمبر 2015 10:30 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
أوضح المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري سبب عدم حضور قائد المقاومة الشعبية الجنوبية شلال علي شايع الى الرياض .

وقال الحريري في بلاغ صحفي تلقت صحيفة " عدن الغد " الأخ القائد شلال لم يتلقي أي دعوة من التحالف للحضور إلى الرياض و كانت الدعوة من حكومة الشرعية لتدارس الملف الأمني وقد اعتذر القائد عن الحضور لكون العدو لازال يتربص بأرضنا من خلال محاولة زعزعة الأمن والاستقرار وظهور خلايا هنا وهناك تحاول استهداف الأمن العام للمواطن.

وأضاف الحريري" نحن تحت أوامر التحالف العربي وإذا طلب منا الحضور إلى أي مكان في العالم سوف نذهب وقال السعودية والأمارات ودول التحالف اثبتوا لنا أنهم كرما أعزاء غيورين على الدم الجنوبي حريصون على أمننا وسلامتنا".

وقال "دور التحالف العربي بقيادة السعودية والأمارات دور كبير وفعال في الجانب الأمني كما كان دورهم رئيسي في حسم المعركة العسكرية".
ونوه الحريري ان الملف الأمني من أهم القضايا التي تعمل قيادة المقاومة الشعبية الجنوبية عليها في هذا الظرف الاستثنائي .
وضاف الحريري" ان قائد المقاومة الشعبية الجنوبية العميد شلال علي شايع اشرف مؤخراً على تخرج كتائب عسكرية متخصصة في حفظ الأمن ولدينا معسكرات تابعة للمقاومة وأعداد كبيرة من المقاتلين من كل محافظات الجنوب يشرف عليها كوادر عسكرية وأمنية مهمتها أعداد الكادر القادر على التعامل مع الوضع الأمني والحياة العامة ويتم تهيئة عنصر الأمن لتعامل مع العامة من خلال دائرة التوجيه المعنوي في المقاومة ".
وأكد الحريري وانه خلال الأيام القادمة سيتم تعزيز العاصمة عدن بكتائب كبيرة من المقاومة الشعبية الجنوبية تكون مرابطة في أماكنها بانتظام ويجب على الجميع التعاون التام مع رجال المقاومة والجميع شركاء في هذا العمل الهام وكما صنع النصر بتعاون الجميع يتثبت النصر ان ان شالله بتعاوننا جميع .
وحذر المتحدث باسم المقاومة علي شايف الحريري كل من تسؤل له نفسه العبث بأمن الجنوب تحت أي مسمى وشكل ان العقاب سيكون قاسي وسنضرب بيد من حديد فلن نسمح بتعكير صفو النصر الذي دفعنا ثمنه الآلاف من الشهداء والجرحى ومعاناة لا توصف تحملها شعب الجنوب جراء النزوح بظرف عصيبة.



اقرأ المزيد من عدن الغد | الحريري المتحدث باسم المقاومة الجنوبية: جهزنا كتائب أمنية متخصصة لحماية عدن وسنضرب بيد من حديد http://adenghad.net/news/169778/#ixzz3lhliBPMs

علي المفلحي
2015-09-16, 05:23 AM
عاجل | اطلاق نار وفرار اطباء الاقامة لاكبر مشفي في عدن و لماذا ؟
هذا يحصل في عدن ...اعتداء علي مدير مستشفي الصداقة التعليمي واطلاق نار حي علي مكتبه والاعتداء بالالفاظ النابية والسبب لا نعلمه حتي الان .. كما غادر كافة اطباء الاقامة في اقسام النساء وولادة والاطفال و الجراحة العامة لبعض الاقسام و فوضي عارمة ... كل هذا يحصل في عاصمة الجنوب عدن العاصمة التي عرفت المدنية لاكثر من 200 سنة . كل هذا يحصل تحت صمت الاجهزة الامنية والسلطة المحلية والمركزية في عاصمة الجنوب عدن .. .الي متي ...متي ..متي ......... نوشاد ..... عدن

علي المفلحي
2015-09-16, 05:24 AM
كيف نقضي على هذه الضاهره اطلاق الرصاص في الهو .
1. التوعيه المتواصله في شبكات التواصل وفي الدياوين وخطبا المساجد
2. نشر اي حادثة تحصل الى كل القراء وعموم يافع والتي حصلت اليوم يجب نشرها في كل مواقع التواصل الاجتماعي ولو تكررت المنشورات حتى يعم الخبر كل مكان
3. لا ينبقي السكوت عن المساول عن الصيبه أي الزواجه ففي حادثت اليوم يجب ان يدفع كافت التكاليف ويستجن اقل شي 48 ساعة على الاقل ولا نقول انه هذا مقدر ومكتوب فهاذه بينه ويجب الحذر منها

علي المفلحي
2015-09-16, 05:27 AM
عاجل : مصدر حكومي يكذب صحة ما نشرته وسائل إعلام حول تعيين محافظي ل عدن وشبوة

الرياض /خاص:

نفى مصدر حكومي صحة ما تناولته عدد من وسائل الإعلام حول قرار قيل انه صدر عن فخامة رئيس الجمهورية قضى بتعيين محافظ جديد لعدن وأخر لمحافظة شبوة .

وأوضح المصدر عدم صحة تلك القرارات المزورة والتي تقف ورائها مطابخ إعلام مليشيات الحوثي والمخلوع .

ودعا المصدر كافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر منوها بان وكالة سبا هي المعينة بنشر القرارات الجمهورية .



رابط موقع وكالة سبا :

http://www.sabanew.net/

علي المفلحي
2015-09-16, 05:30 AM
سبق وان حذرنا ونزلنا منشور عن اطلاق الرصاص في الهوا وطلبان نشر التنبيه ولاكن للاسف ما احد تفاعل مع الموضوع ومرو عليه مرور الكرام .
الى اليوم وبعد اصابت 2 من قرية عثارة ماذا ننتضر
هذا المنشور
عادات وتقاليد يافع
--------------------
هناك عادات ايجابية وعادات سلبية سيئة
وانا اكتب لكم عن بعض العادات السيئة
الا وهيى اطلاق الرصاص في الهوا في مناسبات الزواج والاعياد والخطوبات وحتى الفرحة بسلامة المسافر
ففي هذه الايام تشهد يافع انتشار هذه العاده السيئة بعد ان كانت انتهت بعد خطابات وتحذيرات من قبل الشيخ عبدرب النقيب في اعوام عديدة في احتفالات يافع السنوية بعد عيد الأضحى .
والتي كانت تحصد العديد من الارواح البريئه
ولا نروح بعيد ففي الاحتفال في عيد الفطر بعد الانتصار انه حصدة اكثر من 30 ضحية في عدن
والحمد لله الناس التزمه وكانت تركت هذه العادة السيئة.
الى عامنا الماضي بدات تضهر في بعض المناطق وقد سبق وكتبت عن هذا.
ولاكن في هذا العام انتشرة وبشكل فضيع في كل القراء .
يا ترا انه سبب عودت ذلك الى
رخص الرصاص وخاصة بعد الاستيلا عليها من جبل حديد والمعسكرات.
ام ماذا
من المفترض اقتنام هذا الرصاص لدعم الجبهات او تعليم الاطفال الرمايه الى اهداف كما كنا نتعلم في الوقت الماضي وخاصه بعد ان كان انعدم هذه العادة الرايعة لاسباب عديده ومنها غلى اسعارها وغيرها
---------------
ولا احب الاطاله عليكم ولاكن اطلب منكم نشر هذا المقال في كل الجروبات والفيس بوك كي يصل الى اكبر عدد من الناس
وسلامتكم

علي المفلحي
2015-09-16, 05:35 AM
** أجندة الإمارات تبدو حاضرة و بقوة في المشهد الجنوبي ،،

** و يبدو أن منظومة النظام السابق يراد لها أن تعود و لكن بدون عفاش و أنصاره و بدون حزب الإصلاح و أعضائه ، و قد يكون لذلك مبرر و حجة منطقية و هي غياب أو نقص الخبرات القيادية و الإدارية و التجربة لدى الآخرين ،،

** الآتي يبدو أنه خلطة جديدة تحاول التوفيق و الدمج بين الكثير من المتناقضات في محاولة لتشكيل نظام سياسي جديد !!..

علي المفلحي
2015-09-16, 05:37 AM
إذا أصابنا نفس الداء المزمن و الذي أصاب الشماليين منذ زمن طويل فأصبحنا ندين بولائنا لأشخاص بعينهم و تابعين لفلان أو فلان من القيادات و نتعصب لهم ،
و ألغينا عقولنا و من ثم جعلنا أولئك الاشخاص يفكرون بدلا عنا و نكتفي نحن فقط بترديد ما يقولونه لنا مثل البغبغاوات تماما ، و ربطنا مصيرنا و بهذه الشخصيات و ما تقوله و تقرره ، فعليه العوض و منه العوض في جنوبنا اللي عادنا كنا بنتأمل فيه خير ،،
نسأل الله ألا تصيب الجنوبيين هذه العلة و هذا الداء الخطير ..
..

علي المفلحي
2015-09-16, 05:40 AM
🌐واتـــس نيـــوز | رصــــدⓂ
📆 الثلاثاء 15 سبتمبر 2015
➖➖➖➖➖➖➖
#واتس_نيوز

⚫ محافظة صنعاء |
▪مقاتلات التحالف تشن 8 غارات على الامن المركزي، و غارات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح بجبل الصمع في أرحب، ويستهدف منزل القيادي الحوثي عبدالعزيز الحنمي بمديرية بني حشيش.

⚫ محافظة المحويت |
▪طيران التحالف يقصف تجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة لحمة بين مديريتي حفاش والمدرية ويستهدف ناقلة تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع محملة بالأسلحة عند جسر بمنطقة خميس بني سعد على طريق خط صنعاء.

⚫ محافظة ذمار |
▪مقاتلات التحالف تشن 4 غارات على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح بمديرية ضوران آنس.

⚫ محافظة لحج |
▪التحالف يشن غارتين على مواقع لمليشيا الحوثي والمخلوع بمنطقة الشريجة.

▪محافظة حجة |
▪طيران التحالف يستهدف نقاط تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع بمنطقة نقطة شرس وجبل عرم بالقرب من منطقة القدم.

⚫ محافظة الجوف |
▪مقاتلات التحالف تقصف معسكر لبنات التابع لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالمحافظة.

⚫ محافظة البيضاء |
▪التحالف العربي يشن غارات على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع بمنطقة كيدان وجبل ديزل بمديرية الزاهر.

⚫ محافظة مأرب |
▪طيران التحالف العربي يستهدف تعزيزات وآليات عسكرية كانت في طريقها الى مليشيا الحوثي والمخلوع بجبهة صرواح.

📝#المركز_الاعلامي_للثورة
➖➖➖➖➖➖➖
شبكة.واتــس.نيــوز.tt

علي المفلحي
2015-09-16, 05:41 AM
هذامقال منقول من جروب (تجمع ابناءالجنوب العربي) :-
الضالع ويافع وابين اكبر من وظيفة محافظ يامثيري الفتنة..ﻻحظت في تغريدات اصدرتها قيادات في حزب يدعي بصلة باﻻسﻻم وفيها ان ابين تقف ضد بافع وان وظيفة محافظ التي كان يشغلها اﻻخ نايف البكري طوال فترة العدوان اليمني على الجنوب منذ مطلع العام الجاري، ذلك العدوان الذي مازال مستمرا في بعض اجزاء الجنوب العربي.. ونقول للمتاسلمين اليمنيين ومن لف معهم لن تتمكنوا من اثارة الفتنة بين ابناء شعب الجنوب كما كان اسﻻفكم الماركسيين اليمنيين يثيرونها بنفس اسلوبكم الرخيص هذا ..فيافع وابين وكل شعب الجنوب عرف الحقيقة وعرف اﻻعيبكم وحججكم ومخططاتكم الشيطانية اليمنية ماركسيين وادعياء اﻻسﻻم.. واقول ﻻخوتنا واهلنا وابناءنا في يافع وفي ابين بل وفي لحج وشبوة وحضرموت والمهرة وكل الجنوب العربي ان الشياطين اليمنيين يسخرون منكم باثارة مثل تلك المشاحنات ومن خﻻل تلك الفتنة على منصب محافظ و يريدوا يوصلوا رسالة الى العالم ان الجنوبيين سيتقاتلون اذا اعطيتوهم استقﻻل فهم يتصارعون على منصب صغير فكيف لو اعطيتوهم دولة مستقلة بمناصب حقيقية ومناصب كبيرة كيف سيكون خﻻفهم ؟ سيكون مدمرا ودمويا كما كانوا يفعلوا اثناء ماكانت دولتهم قائمة قبل الوحدة اليمنية.. هدا من جهة ومن اخرى الله خلق البشر وميزها بالعقل والتبصر وتقييم مراحل تطورها لنبذ اﻻخطاء واصﻻحها وعدم تكرارها وهاهم المتاسلمين اليمنيين في مايسمى حكومة الشرعية يريدونكم ان تتقاتلوا بينكم البين لتذهب ريحكم وتضيعون بﻻدكم وتخسرون كل شيء تحقق بفعل التسامح والتصالح والنضال السلمي ضد اﻻحتﻻل اليمني والذي نتج عنه هذا التﻻحم والمقاومة الجنوبية البطلة التي تصدت للغزو اليمني بنسخته الطائفبة الصهيوصفوية وهزمته وطردت اﻻحتﻻل اليمني من ارض الجنوب ولم يبق غير اعتراف العالم بدولة الجنوب العربي الجديدة التي قد استفادت من التجارب المريرة التي مرت على الجنوب العربي من اليمننة الى الصراع اﻻيدولوجي ومرورا باعﻻن الوحدة اليمنية وفشلها وفرضها بالقوة واﻻحتﻻل 94م ووصوﻻ الى العدوان اليمني 2015 بنسخته الطائفية التي تختفى كل اﻻطراف اليمنية خلفها مقدمين مليون وسبعمائة الف جندي وضابط اجتاحوا الجنوب وتصدى لهم الشعب الجنوبي رجاﻻ ونساء، صغارا وكبارا حتى هزموا العدوان 'اليمني وطردوا تلك الجحافل الغازية .. احذروا الفتنة ياجنوبيين تعلموا من الماضي هداكم الله وحفظكم.

علي المفلحي
2015-09-16, 05:43 AM
شاعر الثوره الجنوبية
الشبل رعد الحالمي

الحالمي قال وضعك ما يطمني
يا عبدربه كفايه دحبشه للأن#

أنا جنوبي ومش راضي تدحبشني
اصحئ من النوووم وتعوذ من الشيطان#

من قالك ان بمكانك تهمشني
الارض ارضي ونا الحاكم ونا السلطان#

لي ارض لي عرض لي دوله تمثلني
مانا من الهند لاجي او من اليونان#

لي بين لعراب مقداري ولي وزني
ولي علاقه مع العالم وبالجيران#

يا هادي ارجوك يكفيني الذي فيني
قلبي من الصبر يتفجر حمم بركان#

دعني من الشرعيه يا صاحبي دعني
تراء القرار النهائي داخل الميدان#

النصر والحسم للشجعان صدقني
ما هو لعفاش او حوثي جبل مران#

ولا لصاحب تعز ذي يطبخ الشتني
غير الجنوب الابي وبطاله الشجعان#

يهل الشمال اسمعو كلمات من لسني
تحرم عليكم عدن اشكالكم ولووان#

انتو الخميني لكم داعم ومتبني
وحنا معانا زعيم المملكه سلمان#

هذا مجوسي وهذا مذهبه سني
سيف العداله شعاره فارس العربان#
ى
ها ونته افهم برطني يا ولد بطني
ماشي لنا دخل في صنعاء ولا ايران#✌✌.

علي المفلحي
2015-09-16, 06:03 AM
لا تحاول الانتصار في كل الخلافات ،
فأحيانًا كسب القلوب اولى من كسب المواقف ،
ولا تحرق الجسور التي قمت بعبورها ،
فربما تحتاجها للعودة يوماً ما ..
اكره الخطأ ولكن لا تكره المخطئ ،
ابغض بكل قلبك المعصية ،
ولكن ارحم العاصي ،
انتقد القول ولكن احترم القائل ..
فإن مهمتك أن تقضي على المرض ، لا على المريض .

علي المفلحي
2015-09-16, 06:04 AM
كتب أبو أشرف الشعيبي. ..
الفرق بين الجرأة عند الحوثي والخجل عند المقاومه الجنوبية
جماعة الحوثي بعد دخولها صنعاء وأصبحوا في موقع الانتصار طلبوا أن يكون لهم مشرفين على جميع الوزارات والدوائر الحكومية بما يعني أن يكونوا هم السلطه الفعليه التي تدير الأمور من خف السلطه الشرعيه
ولكن بعد رفض الدوله لهذا الطلب قامت جماعة الحوثي بإسقاط الدوله والحكومه ثم قاموا بإحكام السيطره على الدوله بكامل وزاراتها
نحن في الجنوب رغم الانتصار العظيم ورغم عدم وجود للدوله التي نفرض عليها شروطنا والأمور مهيئة لنا على مصراعيها إلا أننا نقف أمام الأبواب خجولين مستحين وكأننا ننتظر من يسمح لنا بالدخول لإدارة بلدنا وتأمين شعبنا ومصالح أهلنا في الجنوب
والمصيبة الأكبر أننا نرى أمام أعيننا قوى أخرى عديدة وكبيره تسللت وتتسلل لقطف ثمار نضال شعبنا وتضحيات أبنائنا وبدأت تسيطر على القرار في محافظات الجنوب وتحاول إخضاعنا بواسطة السلاح السياسي ونحن ندرك تماماً بأن هذه القوى هي أكبر خطر علينا و أشد عداوه من الجماعات التي وجهت أسلحتها إلى صدورنا وحاولوا إخضاعنا بقوة السلاح العسكري

علي المفلحي
2015-09-16, 06:05 AM
1-الشعب الجنوبي هدفه واضح التحريروالاستقلال وفك الارتباط وهومطلب ثابت رفعه بكل المليونيات وفي وفوق قمم الجبال وفوق كل المؤسسات وفوق كل مديريات ومحافظات الجنوب كماان الوحده الميته انتهت بحرب 94وختمة وتاكدة بحرب 2015 وتجلة كل الحقائق وانتهاعقدالشراكه وممهوره بدماء الشهداء وتجلة بخيانة الطرف في الجمهوريه العربيه وكل المكونات في الشمال شاركة بالحرب الاولى والثانيه
2-الحقيقه الثانيه انناكدوله وشعب مستقل لم ندخل الوحده المزعومه بتقريرمصيرالشعب حتى نخرج بتقريرمصير
3-ان الشعب الجنوبي لديه دوله مستقله وليس جزء من اي شعب حتى يطالب بتقريرالمصيراي لسناكجنوب السودان الذي لم يكن لديه دوله مستقله لذا اعطوه حق تقريرالمصير
ومن هنالابد من احترام ارادة شعب الجنوب وهدفه الذي خرجة الملايين للمطالبه به وقدمة التضحيات وقوافل الشهداء لاجله واحترام ارادته ولايئتي ينظرلناحز اوتيارمعين ويحرف اهداف ثورة شعب الجنوب بالتحريروالاستقلال وفك الارتباط لاجنده من يديروالعبه واعطائنا توصيف تقريرالمصيريظهروكاننا لم نكن شعب ودوله مستقله امام العالم وهذايساعدالعدو ويكسبه شرعيه لسفك مزيدمن الدماء وتهميش قضيتنا الحقيقيه

علي المفلحي
2015-09-16, 06:07 AM
.
نعم، قلناها من قبل وسنقولها دائما، الجنوب أكبر من أي شخصية أو قبيلة أو منطقة أو حزب، فلا ينبغي أن نمجد الأشخاص، فالجنوب أكبر من كل ذلك.
ولايهمنا من سيذهب ومن سيأتي، مادام أنه جنوبي شريف يحترم منصبه ويقوم بواجبه على أكمل وجه، ويعمل دائما لمصلحة الوطن دون تحيز لطرف أو آخر.
وبالرغم من تقديرنا لكل الجنوبيين المخلصين الذين يخدمون الجنوب في مثل هذه الظروف الصعبة، إلا أن الجميع في النهاية زائلون والوطن هو الذي سيبقى.
فكونوا خير مثال للأجيال القادمة.

# ع❤دن ➰〰✒.

Yes, we did say it once before and still do, the south is greater than any person, tribe, region, or party, and we shouldn't glorify people. It doesn't matter who will be appointed, as long as he's an honest southerner, and works for the country without partiality. In spite of our appreciation for all southerners who are serving the south in this difficult circumstances, but people are mortal and the country will remain. So be as a good model for the next generation.

# A❤den ➰〰✒.
.