المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب اليوميه من استكمال التحرير وتثبيت الامن واعادة الاعمار وتاسيس الدوله


الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7

علي المفلحي
2015-11-13, 05:28 AM
الاستاذ انور الرشيد
ترقبوا قيادة جنوبية شابة ستنقذ الجنوب من التيه.

لاشك بأن بعض الجنوبين قد افتقد نشاطي الداعم للجنوب وشعبه خلال الاشهر القليلة الماضية ، وقد تلمست هذا الشعور من بعض الزملاء الجنوبين وهم مُحقين به ، ولكني أُطمأنهم بأني لازلت داعم للقضية الجنوبية ولم أتخلف يوماً ما عن مثابرتي بدعم شعب الجنوب ، وكان اختفائي عن المشهد الجنوبي لأجل الجنوب وشعبه وحان وقت الظهور مُجدداً على مشهده الذي يحبس الأنفاس .

أن الفترة الماضية لم تكن بلاعمل ولا متابعة ، وإنما كان عمل دؤوب للوصول لهذه المرحلة من الترتيب والتنسيق لطرح مشروع أنقاذ وطني حقيقي بعد أن أتضحت حقيقة المشهد ، وأرجو من شعب الجنوب الذي سطر أروع الملاحم البطولية بنكران الذات والدافاع عن أرض وشعب الجنوب أن يلتفوا حول هذا المشروع الذي سيتم طرحه خلال الأسابيع القادمة من قبل شخصيات وطنية وذات مصداقية حقيقية ، فلا مفر من مواجهة الحقيقة والتعامل معها وفق مُعطيات الواقع الحالي .

أن تفكك الحالة الجنوبية وتشرذمها وعجزها عن صياغة واقع جديد رغم كل التضحيات الجسام أدى لتجمد المشهد الجنوبي وأدخل الجنوب وشعبه بتيه حقيقي غير قادر على تجاوز هذه المرحلة القاسية ، فقد آن أوان مواجهة الواقع كما هو ولامناص من تشكيل تجمع أو حزب أو تنظيم ليس مهم تسميته بقدر أهمية السعي لأنقاذ الجنوب من محنته التي يمر بها منذو قرابة ربع قرن وآن أوان حصد المكاسب التي من أجلها ضحى شعب الجنوب بالغالي والنفيس ، فأبشروا ياشعب الجنوب فالقادم لاشك سيكون هو الأفضل.

رحم الله شهداء الجنوب واسكنهم فسيح جناته فتذكروهم دائماً بأنهم ضحوا بأرواحهم لتنعموا بوطن ديمقراطي وأمن ومستقل ، وتحية اعزاز وأجلال وأرفع للمرأة الجنوبية عقالي احتراماً وتقديراً لها والتي ضحت بفلذات أكبادها لينعم الجنوب وشعبه باستقلاله وحريته .

ترقبوا القادم والتفوا حوله فهو الذي سينقلكم من حالة البوؤس والضياع والتيه إلى حالة الأزدهار والأستقلال والحريّة .

وأخيراً أُهنئ وأشكر كل من ساهم بهذا المشروع النهضوي التقدمي الحضاري الذي سينقذ شعب الجنوب.

لذلك ترقبوا القادم.

علي المفلحي
2015-11-13, 05:35 AM
صنعاء
المتحدث باسم التجمع اليمني للإصلاح
اتفقنا مع الحوثيين علئ التعاون في بناء الدوله ...

كيف لو كان الجنوبيين هم من اتفق مع الحوثي ؟
و الجنوب ﻻزال تحت احتﻻل الحوثي
ومناطق اﻻصﻻح محرره

ماذا كانوا سيقولون عن الجنوبيين ؟
ولو فعل الجنوبيين مثلما يفعل اﻻصﻻح
خيانات واتفاقات وتسليم مدن واسلحه للحوثي !

علي المفلحي
2015-11-13, 05:36 AM
تم اعتراض ثلاثة صواريخ متوسطة قبل ان تصل المساحة الخارجية الميتة لقاعدة العند الجوية من قبل ابطال المقاومة الجنوبية.
اطلقها العدو المهزوم من جبال القبيطة الشمالية.
سيتم التعامل مع مصدر النيران بعد ان تم تحديدها..
#قائد نصر
المتحدث الرسمي لجبهات العند

منقول......

علي المفلحي
2015-11-13, 05:38 AM
بعد الحملة المباركة على سوق السلاح في العاصمة عدن التي قامة بها المقاومة الجنوبية وشبابها الأبطال
كنت أتمنى أن تكون حمله ثانيه أيضاً على أسواق الإغاثة الإنسانية التي تباع فوق أرصفة شوارع عدن بكل جرأة وقلة حياء
بالرغم أنني مازلت انتظر هذه الخطوه المهمة

علي المفلحي
2015-11-13, 05:39 AM
عدن
وصول قوات اماراتيه مع عتادها الى عدن ظهر اليوم الخميس
🔍🔍🔍

علي المفلحي
2015-11-13, 05:40 AM
صحيفة: هادي يقدم عرضا لقيادي في الحراك الجنوبي
الساعة 07:41 - 2015/11/12الأمناء/ خاص

ذكرت صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم الخميس علمها ان الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى قبل ايام اتصالا هاتفيا بالقيادي البارز في الحراك الجنوبي صلاح الشنفرة ,وخلال الاتصال عرض هادي على الشنفرة تولي المنصب إلا أن (الشنفرة) اعتذر قائلاً للرئيس هادي بحسب المعلومات بأننا نريد " دولة ".
وقال هناك من سيتحمل المسؤولية حالياً من أجل عدن ,وأشار الشنفرة للرئيس أثناء المكالمة التي أجريت الأسبوع الفائت التي قام بها هادي تتعلق بالأوضاع على الارض وخاصة عدن.
صحيفة الامناء

علي المفلحي
2015-11-13, 05:41 AM
أخبــار عـــدن تـــايم سابقة خطيرة.. تفجير عبوات ناسفة خلال حفل خطوبة بلحج 12 نوفمبر, 2015 10:29:42 م عدن تايم/ لحج/ خاص في سابقة خطيرة.. اقدم شاب في محافظة لحج، على الاحتفال بخطوبته بطريقة غير مسبوقة. وقال شهود عيان من سكان منطقة الحوطة عاصمة محافظة لحج لـ" عدن تايم" ان الشاب ( ن. س) اقدم اليوم على تفجير عبوات ناسفة وإطلاق أعيرة نارية كثيفة من اسلحة متوسطة، احتفالا بخطوبته، وهو ما اثار رعب وذعر السكان في المنطقة. وشهدت الإعراس في مدينتي عدن والحوطة منذ تحريرهما قبل 3 اشهر، اطلاقا جنونيا للأعيرة النارية، رغم ان السلطات كانت تمنع اطلاقها حتى فترة قريبة.

اقرأ المزيد :
http://aden-time.net/Mobdet.aspx?contid=950
جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث

للأطلاع على اخر الاخبار حمل تطبيق عدن تايم
https://goo.gl/QdJCxR

علي المفلحي
2015-11-13, 05:43 AM
هادي وبداية اللعب مع الكبار .. كيف استطاع تفكيك منظومة زيدية عمرها الف عام

2015/11/12 | 5:06ص

بوابة حضرموت / متابعات


مثلث السلطه في أي مكان يعتمد على ثﻼث محاور وهي القوه والمال والحزب السياسي .. هذه الثﻼثه المحاور توافرت في منظومتين سياسيتين في اليمن وهما منظومة حزب المؤتمر الشعبي بقيادة عفاش وحزب اﻹصﻼح بقيادة حميد اﻷحمر ومن قبله والده … لم تكن هناك اي منظومة سياسية أو تكتل قوي في اليمن سواهم . من هذا المنطلق ومن هذه المعطيات بداء الرئيس هادي بالتعاطي معها فور استﻼمه للسلطه بشكل توافقي . استطاع هادي أن يعطي شعورآ لكﻼهما بأنه ذلك الشخص الضعيف الذي باﻹمكان أن تتم السيطره عليه من كل طرف منهم …. هنا حصل تنافس كبير بين الطرفين كان اشدهم اﻹصﻼح بما أن عفاش كان مطمنآ تجاه هادي كونه من حزبه بينما اﻹصﻼح كان يعتبر نفسه هو صانع الرؤساء بقيادة اﻷحمريون . الرئيس هادي كان يعلم كل تكتيك لكل فريق منهم وكان يوهم كل طرف بأنه حليف له . الطرف الثالث المغيب من هذه اللعبه هو طرف جماعة الحوثي .. فكان تركيز الرئيس هادي هو كيفية إخراج هذا العدو من جحوره وكهوفه ليظهروا على السطح جليآ … ايضآ بطريقة أو بأخرى أوصل شعور اﻻطمئنان إلى قلوبهم واشعرهم انه معهم حتى وصلوا إلى عمران . عودة لﻺصﻼح فقد كان هو أول من استطاع الرئيس هادي تفكيكه ونزع مخالبه وانيابه المتمثله بالفرقة اﻷولى مدرع التي تضم قرابة 34 لواء مدرع … فهيئات الظروف السياسيه والصراع على اقتسام الكعكعه أن يصطدم كتلة الحوثيين بكلتة اﻹصﻼح بشكل مباشر وكان اﻹصﻼح حينها يريد أن يغلف حربه بشرعية هادي لتحارب الدوله نيابة عنهم … لكن هادي حيد شرعيته عن هذا الصراع . هنا ظلت كتلة عفاش وقوته في خانة اﻷمان أو هكذا ظنوا … وظل عفاش محتفظ بقوته التي لم يشارك بها في أي اقتتال وكان على ثقه أن الرئيس هادي يساعده في القضاء على اﻹصﻼح وأوﻻد الشيخ عبدالله بن حسين اﻷحمر . اختصارآ يعتبر اﻵن اﻹصﻼح قد أصبح عاجزآ عن أي مواجهات كانت قد تحدث . انتقلت اللعبه مباشره إلى عفاش وحزبه واستطاع هادي أن يشكل أكبر شرخ سياسي في حزب المؤتمر الشعبي العام وحقق انقسام كبير تمثل في المؤتمر وحينها جن جنون صنعاء . حينها صحى عفاش من غفلته وحس أن هادي خرج عن اﻹطار الذي كان يعتقد أنه حجزه فيه ولم يعلم أن هادي كان يلعب لعبة الكبار … بهذا الشرخ أحس عفاش أن منظومته السياسيه بدأت باﻻنهيار مما جعل ردة فعله أن يستدعي العمق الزيدي بشكل مذهبي فما كان منه إﻻ أن يتحالف مع الحوثيين اﻷقرب إليه طائفيآ بعد أن خسر اﻻرضيه السياسيه الممثله بالمؤتمر وهذا ماكان يريده الرئيس هادي . هنا يكون الرئيس هادي قد جمع عدويين منفصلين في بوتقة واحده واستطاع أن يؤقلم هذا العدو ليصبح ليس عدو اليمن فحسب بل عدو الخليج ككل … وانهم بالفعل اذناب إيران ووكﻼئها الذين طالما تخفو وظلوا يعملون من تحت الستار وهاهو عبدربه يظهرهم للسطح وهم عراة من أي رتوش أو تزوير . هنا استطاع عبدربه أن يحشد كل اﻹقليم ضدهم بعد أن جعلهم هدفآ واحدآ يستطيع التحالف أن يتعاطى معه دون أي تحيز ﻷي طرف . هادي لعب لعبة الكبار في تفكيك منظومة زيدية عميقه تمتد جذورها لقرابة الف عام من حكم الشمال . اطمئنوا … ستستمر الضربات التي تقسم ظهور المستبدين حتى وإن كانت هناك مفاوضات … فالموضوع لم يعد يمنيآ فقط بل يخص المنطقة ككل . الرئيس هادي … سيسجل التاريخ له أنه استطاع أن يمرغ انوف كل المستكبرين والعتاوله وعصابات صنعاء في التراب … شئنا ام ابينا .
المدنية أونلاين

علي المفلحي
2015-11-13, 05:46 AM
تفاصيل ما حصل اليوم في مبنى المحافظة في العاصمة عدن .

ملابسات منع محافظ عدن من دخول مبنى المحافظة بكل شفافية ومن مصادرناالمؤكدة وبالأسم لنضعكم امام الصورة الكاملة وأنتم الحكم

1- أولاً يجيب علينا أن نعلم أن المقاومة الجنوبية في المعلا بقيادة سامح بازعة هي من تؤمن وتحمي مبنى المحافظة منذطرد المليشيات ولم ينهب قلم!
2- عند تسليم مبنى المحافظة ل جعفر وفقه الله سُلِم من قبل المقاومة الجنوبية بقيادة سامح بازعة على أن يكون يومان في الأسبوع لسماع هموم الناس.
3- وافق المحافظ على الشرط وجعل يومي الثلاثاء والأربعاء مخصص لسماع ومعالجة هموم ومشاكل الناس غير أن يوم أمس الأربعاء رفض المحافظ مقابلة الناس
4- تواصل القيادي في المقاومة الجنوبية سامح بازرعة مع المحافظ لمعرفة السبب وتم الإتفاق على اجتماع يضم المقاومة ومستشاري المحافظ للخروج بحل.
5- واثناء دخول الأخ سامح للاجتماع بسلاحه الشخصي كالعادة تعرض للتفتيش ومنع حمل السلاح من قبل 6 افراد من الحرس الخاص للمحافظ خلافاً للسابق .
6- خلال الإجتماع الذي ضم قيادة المقاومة بالمعلا معو المحافظ ومستشاريه استمر المحافظ برفض فكرة لقاء المواطنين يومي الثلاثاء والأربعاء .
7- انتهى الإجتماع برفض المحافظ وفقه الله الى عدم قبول بفكرة مقابلة المواطنيين ربما لأسباب لم يستطع إقناع قيادات المقاومةبهاوهنا حصل الخلاف
8- انفض الأجتماع وأصدر القيادي سامح بازرعة قراراً لأفراده باغلاق مبنى المحافظة بعد ومنع اي مسؤل من الدخول حتى التزام بمقابلة المواطنين.
9- كل ما حصل سابقاً كان مساء الأمس واليوم اتى المحافظ يريد دخول المبنى فتم منعه من أفراد يتبعون القيادي في المقاومة الجنوبية سامح بازرعة .
10- غادر المحافظ ولم يدخل المبنى وبعد ساعات اتى مجموعة من حراسه وتم منعهم ايضاً وطلبهم فقط فتح يومين في الأسبوع لسماع شكاوى المواطنين وحلها
11- وأخيراً .. المسألة لا تحتاج الى شيطنة المقاومة وأنهم بلاطجة فهم يحرسون المعلا دون راتب ومطلبهم حق ولكن التكامل والتفاهم جميل مع المحافظ

من صفحة الشيخ جمال بن عطاف على تويتر

علي المفلحي
2015-11-13, 05:49 AM
كلما زاد الحوثي وعفاش في السيطره والبسط على مناطق الشمال كلما زاد حزب الإنبطاح الإصلاح في مهاجمة قادة المقاومه الجنوبيه والحراك الجنوبي
توزيع أدوار فقط بين قوى الشمال
الحرب ومواجهة الحوثي وعفاش ليست ضمن أجندة الإصلاح كحزب ابدا
مافيش اوسخ من هكذا حزب
احمد الصالح

علي المفلحي
2015-11-13, 05:50 AM
قصيده تحكي الواقع .لاتفوتكم قراءتها..
من باح عرض الناس عرضه يستباح
ومن جرح غيره لقـى من يجرحـه
والذيب يحذر ﻻسمع حوله نبـــاح
والثعـل مايحسب حساب الدردحه
والطـير ﻻقد صار مكسور الجنـاح
يصبح فريســه للطيــور الجارحـه
وما طـــواه الليـل يجﻼه الصبـاح
وما نـراه اليـــوم غـير البارحــه
الله يصيبــك يازمان اﻻنفتـــــاح
أخطيت في حق الشعوب الكادحه
ضاعت اﻻخﻼق والمعــروف طاح
في سوق اﻻسهم والبنوك المانحه
هذا معه فـيروس والثاني لقــاح
وكل منهم ماســك بيده ﻻيحـــه
يصوتـوا جمعه على حضر السـﻼح
ومانــدري إﻻ والبنــــادق قارحـه
يامجلس اﻻمن انتهى عصر المزاح
والخوف واحد والنســب متراوحــه
زمان كان الخـوف من غزوا الربـاح
واليوم ياخــوف العنب من شارحـه
اﻻشـتراكي طــاح واتفكـك وراح
والرأسماليـــه مؤكــــد طايحـــه
ذي مايحسب للفشل قبل النجاح
ﻻبـــد يتكبـد خسائــر فادحـــه
ماعاد شي حاجه لقـﻼب الجــراح
من مـــات بانقــراء عليه الفاتحــه

علي المفلحي
2015-11-13, 06:00 AM
اكد مدير عام الشرطة في محافظة عدن العميد/ محمد مساعد جاهزية أربعة من اقسام الشرطة بالكامل، وبقية الأقسام جاري العمل على إنجازها وإعادة تأهيلها ، مشيرا الى ان اللواء جعفر محمد سعيد محافظ المحافظة قدم خطة متكاملة لإعادة تفعيل العمل الامني ودعمه بشكل كبير جدا. واضاف مساعد في حديث خاص لـ" عدن تايم": بدأنا العمل في إعادة تأهيل معسكر بدر ومعسكر النصر ومعسكر عشرين في كريتر ومعسكر طارق، والنجدة واللجنة الجنائية وحراسة المنشآت جميعها تعمل حاليا.

واستطرد: لدينا قوة طوارئ مكونة من عشرة أطقم تم تدريبهم في عصب على يد الاماراتيين، مؤكدا ان التحالف ممثلا بالاماراتيين متواجد بجانب الامن على الارض في عدن .

علي المفلحي
2015-11-13, 06:06 AM
اللهمَّ وفق اخواني واحبتي الجنوبيين s❤️❤️👇
وأحفظهم في حياتهم •○
وبارك لهم في رزقهم وذريتهم °•
وتمم عليهم الصحه في أبدانهم •°
وأكتب لهم أمل وتفاؤل وانشراح في الصدر وفرج همومهم ورزقهم بالمال والبنون والصحة والعافبة •○°s

اللهم أبعد عنهم كل حزن وشقاء
ويسّر أمورهم بنور وضياء ●واعد لهم وطنهم المحتل الجنوب العربي
🌹جمعه مباركة🌹

علي المفلحي
2015-11-13, 06:07 AM
صداء القوافي & الشاعر ابو سالم الجحربي

صيحت واصيــح ماحد يسمــع الصايــح
واكـــرر الصــوت واصيــح لكم صيــاح
واليـوم باصيـح مثل الامــس والبــارح
واصيــح وصيــح واركـز على الاصـلاح
لصـلاح العـن وانجس خـس من صالــح
يســرح ويمــرح مع الدنبـوع والبحـاح
صيحـت من يـوم جاء عبــده مع راجـح
وتغيـــر الـدور من سفــاح لاسفــاح
الشرعيـه في عـدن والقفل في رازح
والبنـك للمؤتمـــر ذي بيده المفتــاح
اما الجنــوبي يقاتل ساعـــة القــارح
في ليلة النصـــر لايضهـــر ولايلتــاح
الجحـربي قال رايي والهـدف واضــح
لجل الجنـوب الابــي نفديــه بالارواح
هذا كلامــي وهــذا شوري الناجـــح
بالحـزم والعزم بانقضي على الاصـلاح

علي المفلحي
2015-11-13, 06:10 AM
كتب فتحي بن لزرق في صفحتة بالفيس بوك اليوم انه قدم الدليل الملوس للاماراتين الذي يفضح التزوير الذي قام به مدير مكتب قناة العربية في اليمن حمود منصر الشرعبي على انه من الصبيحيه باسم حمود منصر الشعبي ....
والحقيقه وانا اقراء منشور الازرق شعرت ان جهاز الاستخبارات الاماراتي مجرد شله عيال في احد اركان بلوك العيادات جمعهم الازرق تحت شقه الصحيفه يوضح لهم حقيقه حمود منصر ويكشف لهم تزوير اصوله علما بان وحسب معلوماتي تعود ملكيه صحيفه عدن الغد لحمود منصر الشرعبي نفسه فماهو الفلم القادم به الازرق من الامارات ؟؟؟
هل هو انقلاب ابيض من قبل مجموعة هايل سعيد على حمود عفاش منصر ضمن التسويه القادمه ام وراء الاكمه ماوراها !!
مش مستعجلين الايام ستظهر ماستتر ..

علي المفلحي
2015-11-13, 06:14 AM
المرونة والإتزان والهدؤ والاستماع والتفهم للاخر
أهم وسائل للتغلب على الخلافات والوصول إلى الاتفاق والتقارب لخدمة الكل !!!

علي المفلحي
2015-11-15, 04:45 AM
‏‏مذيعة قناة العربيه تحرج السكرتير الصحفي في الرئاسة اليمنية .
عندما سألته لماذا أبناء الجنوب يعلنون حاله اﻻستنفار القصوئ عند زحف المليشيات بإتجاه الجنوب .
وأيضاً توحد المقاومة في الجنوب اقوئ من المقاومه في الشمال ؟؟
فعندما يتعلق الأمر بتهديد اي منطقه جنوبيه نرئ توافد المقاتلين من كافة مناطق الجنوب وحتئ من اقصئ القرئ الريفيه ؟؟
لماذا قبائل الجنوب ﻻتحدث فيها وﻻءات للمخوع مثلما يحدث في الشمال ؟
سقطت مدينة دمت ولم يتحرك احد من قبائل الشمالية !
وعندما بدأ الزحق بإتجاه الضالع توافد مئات المقاتلين الجنوبيين للدفاع عن الضالع !!!
لم يلقئ جواب اﻻ انه اعترف وعلئ استحياء فرد قائلاً :
المقاومة الجنوبية متماسكة حقاً وقويه عندما يتعلق الأمر بالجنوب
والسبب توجهاتها السياسية والظغط والتعبئه الشعبية لهما دور كبير في تماسك جبهات الجنوب 000 ☑☑

علي المفلحي
2015-11-15, 04:46 AM
قائد عسكري شمالي في معسكر العبر يهدد ويتوعد من يطالب بفك الارتباط بينما الحوثيين داعسين على رقبته ومحتلين قريته

علي المفلحي
2015-11-15, 04:46 AM
يحدث في الشمال فقط
في تعز ثﻻث مديريات تسقط بيوم واحد بأيدي الحوثيين
وبطقم واحد وعليه اربعه عيال من ذمار .

المدرعات التي امدهم التحالف بها سلموهن للحوثه والطريق حق لمدادات قد فضحهم محسن خصروف
وباقي المديريات الشماليه

وقد الصرخه تردد داخل المسراخ و الرياشيه ودمت وصرواح
وجاء واحد عاكس خط يقول سنهزم الانفصاليين في الجنوب
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

علي المفلحي
2015-11-15, 04:47 AM
على التحالف العربي
وشعب الجنوب العربي
عليكم ان تعلمو ان ابناء الشمال هم كتله واحده تجمعهم المناطقيه وسور القبيله الذي يمنع الخروج عنه
اهل السنه في الشمال خلف الشيخ
حزب الاصلاح في الشمال خلف الشيخ
رجال القبائل في الشمال خلف الشيخ
رجال الدين في الشمال خلف الشيخ
المثقفون والدكاتره والتجار جميعهم خلف الشيخ
عفاش والسيد خلف الشيخ
الشيخ يمشي خلف المناطقيه والقبيله
المناطقيه والقبيله تمشي مع عفاش والسيد الان الخيار لكم.
فك الارتباط او التصالح معهم

علي المفلحي
2015-11-15, 04:49 AM
توضيح من :
اللواء / احمد سيف اليافعي .
قائد المنطقة العسكرية الرابعة


اطلعة علي اكثر من مقال
كتب عن الصبيحة وعدم
دعمهم في الحرب ضد العدوان وبهاذه المناسبه اريد ان اوضح التالي:
لعبة المقاومه في الصبيحة دورمحوري واستراتيجي في التصدي للغزو الوحشي للجنوب من قبل الماليشيا الشماليه الغازيه،

شاركة مقاومة الصبيحه بفعاليه في حرب تحرير عدن ،وعمران،والوهط،

لعبةدورمحوري ورئسي في تحرير العند والمندب وذباب،

خاضه حرب انفراديه شرسه ولا زالة تخوضها علي طول الجبهه من حدودكرش الغربيه حتي ذباب علي البحر الاحمر،

لا اعتقد ان مقاومة الصبيحه بحاجه الي من يشهد لبطولتها فتحرير مناطقها هوا الشمس المضيئة الذي لا يستطيع ان يقطيها احد،

علمنا التاريخ انه لا يلحق اللوم بالاخرين الا المهزوم او الفاشل لتبرير فشله والمقاومه في الصبيحه منتصره فكيف لهولاي الذي يزمجروا ان يكيلوا التهم لغيرهم بعدم الدعم والاهتمام بالمقاومه،

اذا كان نقص في المعلومات المتوفره لديهم فاتمنا منهم التاني للحصول علي المعلومات وان كان الكتابه لغرض في نفس يعقوب فالله المستعات،

ان مقاومة الصبيحه تدعم مثلها مثل غيرها من المقاومه المقاتله في الجبهات ،
ومقاومة الصبيحه المقاتله في الميدان وقادتها يعرفون حجم الدعم اللوجستي لهم وحجم الاسناد الجوي والدعم المدفعي لقتالهم من قبل قوات التحالف وقيادة المنطقه العسكريه الرابعه،
ويكفي ان المدرعات رغم قلتها قد نقلة الي جبهة الصبيحه وتحت قياده وافراد من نفس المقاومه،
ومقاومة الصبيحه هي الثانيه الذي سلمة لها المدرعات بعد عدن، وهي اول مقاومه شكل لها لوا عسكري من مقاتليها قبل مقاومة عدن ولحج وابين رغم ان الضالع وعدن قد تحررة قبلها،
المعذره لا اريد ان ادخل في مهاتراة مع احد ولاكن عند التشهير او التطاول علي جهود الاخرين لا بد من توضيح الامر لكتاب الداخل وكذالك الذي يكتبون من الخارج علي ما سمعوا ،
والله الشاهد والله المستعان

اللواء / احمد سيف اليافعي
قائد المنطقة العسكرية الرابعة

علي المفلحي
2015-11-15, 04:50 AM
عاجل وخطير ....

حسبنا الله ونعم الًوكيل
اد/ فهد بن قرمله
إستشاري مخ واعصاب
مستشفى الملك فيصل التخصصي

جاء في نشرة القناة العربية خبر يؤكد اصابة عدد ثلاثون مواطن سعودي بالسرطان يوميا

يرجى تعميم هذه الرسالة للجميع لان هنالك موادغذائية منتشرة في الاسواق تحتوي على مواد ضارة و مسرطنة ويجب الإبتعاد عنها
نشرة علمية ببعض المواد الغذائية التي ثبت ضررها دوليا صادرة عن منظمة الاغذية الدولية مرسلة لوزارة الصحة

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E211
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : عصير مانجو (دلتا)

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E211
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : عصير مانجو ( مازا )

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E330
بلد المنشأ : لبنان
الاسم المادة الغذائية : عصير شتورا

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E330
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : عصير منعش

التصنيف : خطيرة
المادةالضارة : E102 / E171
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : عصير فريشي ناشف /بودرة

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E211 / E330
بلد المنشأ : الأردن بترخيص دانمركي
الاسم المادة الغذائية : شراب سوبر سكواش

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E211 / E330 / E122
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : شراب فيمتو

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E330 / E220
بلد المنشأ : الأردن بترخيص بريطاني
الاسم المادة الغذائية : شراب مركز برتقال sun up

التصنيف : مسرطنة
المادةالضارة : E330
بلد المنشأ : السعودية بترخيص أمريكي
الاسم المادة الغذائية : شيبس ليز (Lays)

التصنيف : مسرطنة و خطيرة
المادةالضارة : E330 / E124
بلد المنشأ : السعودية
الاسم المادة الغذائية : شيبس البطل

التصنيف : مشكوك فيها
المادةالضارة : E122
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : جلي نون

التصنيف : خطيرة
المادةالضارة : E102
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : كاستر نون

التصنيف : اضطرابات معوية
المادةالضارة : E223
بلد المنشأ : تركيا
الاسم المادة الغذائية : بسكويت محشي ( كاستر / كريم )

التصنيف : اضطرابات معوية
المادةالضارة : E223
بلد المنشأ : سراي / تركيا
الاسم المادة الغذائية : بسكويت

التصنيف : اضطرابات معوية
المادةالضارة : E339 / E407
بلد المنشأ : السعودية
الاسم المادة الغذائية : حليب سائل (لونا)

التصنيف : اضطرابات معوية
المادةالضارة : E223
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : بسكويت أصابع ( يونايتد)

التصنيف : مسرطنة وتؤدي لزيادة نسبة الكلسترول
المادةالضارة : E331 / E150 / E330
بلد المنشأ : الأردن
الاسم المادة الغذائية : ماجي كنور

أرسل الرسالة إلى كل من تحب لتعم الفائدة
حسبنا الله
صدمه كبيره ليست خاصه لك بل انسخ وارسل
تحذييييييييير و تنبيه :
من الدكتور فهد الخضيري عالم الأبحاث
[دققوا في كل مكونات العلك أهم شي إنها لاتحتوي على مادة (الإسبارتيم) لأنها تسبب:
_ إرتجاج بالذاكره
_ قلق
_ تلف الكلى
_ عصبيه
_ قلة حفظ المعلومات
_ تدمير المركز العصبي في الجسم
_ تدني الإحساس
_ عدم التذوق
_ قلة مناعه العظام من الكسور
(# ممنوعه بالجيش الأمريكي #
وهي موجوده بعلكة نوفا و منتوس
وعلكة إكسترا تسبب تلف الكلى)
وتسبب مرض التوحد أيضا للمواليد
إذا تناولتها الأم الحامل.
ارسلها لمن تخاف عليه
واذا تبون تتاكدون اكتبوا بالجوجل ( اسبارتيم ) وشوفو مضاعفاته
تحذير تحذير تحذير تحذير
اللي في قلبه رحمه لا توقف عنده ..
نصيحه من [ أخصائي السرطان ] الله يكفينا وإياكم . .
رجَـــاء خَـــاصْ أنشروها لعلّهــا تنقذ حياة انسان ..
د/ فهد بن قرمله
إستشاري مخ واعصاب
مستشفى الملك فيصل التخصصي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته استحلفتكم بالله وجعلتها أمانه عندكم من الآن إلى يوم القيامه إذا فتحت الرساله ترسلها للمضافين عندك دعواتكم لي بالشفاء العاجل فيني مرض سرطان خبيث بالمعده وانتقل الى جميع اعضاءالجسد سألتكم بالله ماتسكر الصفحه إلا وأنت مرسلها للمضافين عندك لأنك في يوم راح تحتاج الدعاء والأمانه تبرت منها الجبال

علي المفلحي
2015-11-15, 04:51 AM
شكرا هادي على دعمك لمن يريد الحرب على الجنوب من مأرب لتجنيب صنعاء من حرب التحالف.
شكرا هادي على التمسك برفاق حرب 94
وإصرارك على قتل أبنا جلدتك ونهب ممتلكاتهم.
شكرا هادي على تحويل الأزمة والشتات للجنوب والدعم العسكري والوجستي إلى مأرب وصنعاء.
وتذكر أن الشعب الجنوبي رغم هذا كله لم يقاتلون ضدك ولم يحملون حقد على أي جنوبي رسخ الوحدة من دمائهم الطاهرة وان التصالح والتسامح خير شاهد على العصر.
وتذكر أن من طردوك من صنعاء هم من تدعمهم اليوم على الاستيلاء على الجنوب مرتا أخرى وفرض سيطرتهم بالقوة.
وتذكر ان شعبنا والمقاومة الجنوبية
الذي أمن المعاشيق لابنائك وأنك لن تجد حضن دافئ غيرها مهما كان حقدك على أهلها.
تذكر ياهادي أن الدوائر تدور وكما تدين تدان
واعتبر من رفيق دربك عفاش وأبنائه
وان صنعاء لأهلها وكلا منكم لاهلة
لا ينطبق عليك المثل الذي قال البس يحب خناقة
شكرا هادي.

محسن صالح اليافعي

علي المفلحي
2015-11-15, 04:52 AM
طالما وحبتور ظهر بهذا التوقيت وعدن بهذه الحالة التي يعرفها الجميع فاعرفوا بان الموضوع مرتب له وسوف تبدى الخلايا النائمة بالعمل وقد يكون الحبتور ليس وحده مختفيا ربما يكون هناك افراد اخرى تابعة للامن المركزي او الحرس الجمهوري بعدن..
لقد ناقوس الخطر ولم يتبقى سوى ساعة الصفر لهم..
المجوس وعلي صالح ربما يعودوا الى عدن..
لقد ضاعت دماء شهدائك ياعدن

علي المفلحي
2015-11-15, 04:53 AM
فريقان يعبثان بعدن !


باسم الشعبي
هناك فريقان يعبثان بعدن ويرفضان عودة الامن اليها وتطبيع الحياة فيها ،الفريق الاول يريد افشال كافة الجهود التي تقوم بها السلطة المحلية وقوى المقاومة الشعبية، انتقاما من الانتصار ،ولكي يثبت انه هو المؤهل لادارة عدن بمفردة دون الاخرين، لكي يعود مجددا، وهذا الفريق لفضه الشعب ورفضته الجماهير عبر ثورات شعبية، وهو فريق خطير جدا له امتدادات اختراقيه داخل الحراك والمقاومة وبعض الفعاليات الاخرى، ولديه ادوات اعلامية تخدمه بذكاء شديد ..وفريق ثان ساذج لايريد لعدن ان تستقر، ويدفع نحو الفوضى، ويحارب المسؤولين الناجحين، واي جهود مجتمعية من اجل عدن، ويتلاعب بالخدمات، وهدفه ابقاء الحاجة لوجودة مستمرة من قبل قوى التحالف ،ومن قبل المغرر بهم من ابناء الشعب، ليتسنى له ان يسرق ويعبث اطول فترة ممكنة.
الفريقان مولودان سيميان لا تستطيع ان تفرق بينهما او تفصلهما في الواقع، بعد ان فرقت بينهما صوريا الثورة الشعبية في 11فبراير 2011، يقيمان حاليا تحالف الضرورة بينهما لمنع استقرار عدن، ولكل منهم هدفه كما اوضحنا سلفا، يعيقان عمل المحافظ جعفر محمد سعد، ويحاولان السيطرة عليه بالتنسيق فيما بينهما، وبحسب المعلومات التي تردنا من ديوان المحافظة انهما يعملان بكل جهد لمنع المحافظ من البقاء في مكتبه لانجاز المعاملات ومقابلة المواطنين والضيوف، من خلال اثارة الفوضى داخل مبنى المحافظة وتحريض الغوغاء والدفع بهم الى مكتب المحافظ، وهذا ما جعل المحافظ يختار النزول الميداني طوال ايام الاسبوع دون ان يخصص ايام محددة للبقاء في مكتبه،ومؤخرا تم اغلاق المكتب في وجه المحافظ عبر عناصر المقاومة التي تستخدم كادوات رخيصة في هذه اللعبة الخطيرة على عدن وسكانها وامنها.
وهو نفس الاسلوب الذي استخدموه مع المحافظ السابق نائف البكري حينما كان يداوم في مبنى كلية العلوم الادارية في الشعب وحينما عجزوا عن تطفيشه حينها قاموا بمحاولة اغتياله بواسطة اربيجي لكنه نجى، ومؤخرا تم تهريب المتهم من سجن المنصورة كما هي العادة.
لا توجد في عدن قوى خفية ولا خلاياء نائمة من خارج الحدود،اللعبة واضحة ومكشوفة لاتذهبوا بعيدا،عناصر الفريقان محليان، وادواتهم محلية جنوبية تعمل تحت لافتات مختلفة،مقاومة، وحراك ونقابات واعلام ومنظمات مدنية وقاعدة وداعش ووووو منظومة واحدة مهمتها تخريب عدن وتدميرها ومنع الاستقرار فيها ولكل فريق هدفه البعيد والقريب مما يحدث.
هل عرفتم منهما الفريقان ويتبعان من..؟ ركزوا عليهم فقط من دون تشتت وضياع وقت وتكاتفوا من اجل انقاذ عدن من عبثهما.

علي المفلحي
2015-11-15, 04:55 AM
صرح مصدر مسئول في مكتب محافظ عدن لموقع الجنوبية نت ، ان الرئيس عبدربه منصور هادي منح المحافظ جعفر محمد سعد ، صلاحيات مطلقه بأقالة اي فاسد او متخاذل في عمله داخل المحافظه دون الرجوع الى الأطر الرسميه.
وأكدالمصدر أن محافظ عدن أبلغ مدراء عموم المديريات والمكاتب الحكوميه وكافة القطاعات أنه سيقيل اي مسؤول لايرتقي الى مستوى وظيفته ولا يقوم بمهامه بالشكل المطلوب .
واضاف المصدر، أنه سمع المحافظ يتحدث عبر الهاتف مع أحد مسؤولي المحافظه ويقول له::” الرئيس هادي قال لي حرفياُ أنت بمثابة الرئيس في عدن وصلاحياتك مطلقة..أي فاسد أو متهاون في عمله طيُر به .

علي المفلحي
2015-11-15, 04:56 AM
تداعيات سقوط الطائرة الروسية وهجمات باريس ستلقي بظلالها على المنطقة العربية برمتها ، اللعبة خطيرة سيكون ضحيتها جماعات أهل السنة ليس في سوريا فقط بل في جميع الاقطار العربية واليمن خاصة وسيتم تصنيف الجميع دواعش وإرهابيين ،
لهذا فعلى اخواننا السلفيين الجنوبيين درء الخطر القادم الذي يستهدفهم وان يسارعوا لإذابة كيانهم وأنفسهم في إطار الحركة الجنوبية التحررية الحراك الجنوبي لأن بقائهم كجماعة مسلحة مستقلة بذاتها خطرا عليهم أولا وثانيا على حلفائهم المحليين .
وللخروج من هذه الدائرة الخطرة ينبغي عليهم الانخراط في الحراك الجنوبي كأفراد وليس كجماعة وان يعملوا تحت جناح الحراك كحراكيين بإسم القضية الوطنية،بإعتبار الحراك الجنوبي بعيد عن دائرة الاستهداف ومصنف عالميا كحركة جماهيرية تحررية تناضل من أجل قضية سياسية معترف بها ولاتحمل أي طابع أيدولوجي، على أخواننا السلفيين في هذه المرحلة بالذات ان يعوا حجم المخاطر فالمتغيرات الأخيرة ستغير قواعد اللعبة فلم يعد هناك مجال للسيطرة أو الاستحواذ على تشكيلات المقاومة فتأمين أنفسهم اليوم أصبح أولى وأهم من السيطرة وخصوصا في ظل هذه المستجدات الجديدة ،فمن الخطأ الإستمرار في محاولة إحتواء عناصر المقاومة الجنوبية لضمهم تحت جناح الجماعة لأن هذا سيؤدي بهم إلى خسارة الحاضنة الشعبية التي تحتويهم وبالتالي ستصبح ظهورهم مكشوفة للأعداء ، فالقادم أسوأ بكثير مما فات،فكل ما يهمنا الآن هو كيفية مواجهة المخاطر المحتملة والخروج منها بأقل خسائر،
اما فيما يخص المقاومة الجنوبية وقادتها نقول لهم لاتضعوا المقاومة في المكان الخطاء، فقراراتكم ينبغي ان تكون قرارات مدروسة ومحسوبة واضحة المعالم وذات هداف إستراتيجية ، قرارت تحقق النتائج المرجو منها مرحليا وتضع في الحسبان النتائح والآثار المستقبلية ، اليوم غير الأمس فلامجال هنا للخطأ مهما صغر حجمه ، ولم يعد هناك متسع من الوقت للتجربة ، ايضا لم يعد هناك مجال للشطحات والرغبات الشخصية أو النظرة الضيقة للأمور والاحدث ،فالمسئولية كبيرة والأخطاء ستكون نتائجها وخيمة وكارثية ستضر بحاضر ومستقبل الجنوب ، كل فرد هنا عليه تحمل مسئولية نتائج مايقوم به ، فالتاريخ يسجل ولن يرحم أحد ،

وفي الختام نقول"تعال لأضمك تحت جناحي لأحميك ولا تسحبني لتضمني تحت جناحك للهاوية"

/عبدالسلام الربيعي

علي المفلحي
2015-11-15, 04:57 AM
#شيوخ_البريقة_يشنون_هجوما_على_عناصر #الدولة_الإسلامية_ويصفونهم_بخوارج_العصر ..

شن شيوخ وخطباء وائمة المساجد في مديرية البريقة بعدن ، هجوما واسعا ضد أعضاء ومؤيدي تنظيم داعش فرع ولاية عدن أبين التابعين لما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام .
الهجوم كان الاكبر منذ نشأة هذا التنظيم في عدن وترعرع وتمدد في مديرية البريقة وعمل له مركز قيادة فيها ، مستقلا الوضع القائم والحرب التي شتتها القوات اليمنية على مدينة عدن ومدن الجنوب .
ومساعدة ومعاونة من الحرس الجمهوري التابع للرئيس المخلوع " علي عبدالله صالح " الذي لطالما أستخدم مثل هذه التنظميات لتصفية خصومه ولنشر النزاع الطائفي والخراب في الجنوب .

ويعود تنظيم داعش لعناصر كانت تابعة لتنظيم القاعدة التي إنشقت عن الاخير لتنتمي للأول في الأيام القليلة السابقة والذي يصادف الغزو الذي شنته القوات اليمنية على الجنوب .
بحيث قام التنظيم برص صفوفه وعناصره وتسليحهم عبر إسلحة قامو بنهبها من المعسكرات والمقرات الحكومية .
ينشط التنظيم بقوة في هذه الأيام وبشكل سريع ومنظم وبقيادة يشتبه تبعيتها للمخلوع " علي صالح " .

وفي احدى خطب له قال الشيخ " أحمد عثمان " إمام وخطيب الجامع الكبير في مديرية البريقة ، أن الإسلام دين التسامح والتصافي والسلام .
مؤكد أن ما أسمائهم ' خوارج العصر ' يريدوا أن يحدثوا الفتنة بين أوساط المسلمين .
محذرا من فتنة عظيمة تهدد الأمة الإسلامية من هذه الجرثومة ، مطالبا بسرعة استئصالها من جسدها .
وقال الشيخ ' هاني اليزيدي ' إمام وخطيب جامع الكسارة في المديرية وعضو في هئية علماء الجنوب ، أن على هؤلاء أن يدركو أنهم الى زوال .
كما اكء في تصريح على أحدى الوسائل الإعلامية أن عناصر داعش في عدن هم أنفسهم الحوثيون وأتباع المخلوع ولكن بإشكال وإسماء مختلفة ألا ان الهدف واحد وهو القتل ، سفك الدماء ، التشريد ، والفوضى والقيادة هي واحدة والممول واحد .
فيما شن إمام وخطيب جامع الدكة بالمديرية " أبو يوسف " هجوما عنيفا على عناصر تنظيم داعش وصفهم بالجهلة والاغبياء قائلا : أذهب أقتل نفسك ، ارتدي الحزام الناسف وقم بتفجير نفسك ، وتظن ان ذلك العمل يدخلك الجنة؟

أي جنة وأنت تقوم بقتل الابرياء وتقوم بقتل التفس التي حرم الله قتلها الا بالحق .
في دوره كذلك إمام وخطيب جامعي الرسالة وكود النمر الذين حذروا من هذه الفئة التي وصفوها " بالضالة " .
وقد شن العديد من شيوخ وكبار البريقة كأمثال الشيخ " صالح اليافعي " والقيادي " ماجد مصور " وغيرهم هجومهم على هذا التنظيم .
و حذروا عناصره الإجرامية من إي أعمال عدائية ، مؤكدين أنهم سيتصدون لهم بكل حزم .
ويسعى التنظيم بكل ما أوتي من قوة أن يتمدد في عدة مناطق بعدن بدعم وتمويل من المخلوع " صالح " بهدف إفشال دور المقاومة في ترسيخ الأمن وعمل فوضى ونزاعات داخل المدن الجنوبية التي تحررت من السطوة الإحتلالية اليمنية .
الا أن كل ذلك تكلل بالفشل بسبب وعي وعقلية أهالي المناطق ومن بينها البريقة والذين يرفضون هذه العناصر الإجرامية والتي تستبيح كل شيء وتزرع في كل أرض دخلتها الفساد .

علي المفلحي
2015-11-15, 04:59 AM
عندما يقرب الشتاء يكثر موت الفجأة ومن أسباب ذلك بسبب قلة شرب الماء بل يكاد ينعدم عند البعض مما يضعف الدورة الدموية في الجسم ويكثر الأكل مع قلة شرب الماء فتتكدس الدهون في الشرايين .
نصيحة طبية / لابد من شرب لترين ونصف يوميا مع التركيز على الشرب في الأوقات الثلاثة
وهي كالتالي : - قبل النوم مما يساعد على الوقاية من السكتات القلبية ..وبعد النوم على الريق مما يساعد على طرد كميات هائلة من السموم وطرد الأملاح الزائدة والبروتينات والدهون الزائدة ...وقبل الأكل مما يساعد على تقليل الأكل مما ينعكس إيجابا على صحتك ....
( أنشرها ولك أجر ليستفيد غيرك)


👇👇👇👇👇👇

كيف تعرف أنك لا تشرب الكمية الكافية من الماء ؟
وكيف تعرف كمية الماء التي يحتاجها جسمك ؟

أعراض نقص الماء عند الإنسان :
1/ الإحساس بالتعب والإجهاد سريعا .

2 / شحوب الوجه وانعدام الحيوية والنضارة نتيجة جفاف الجلد وظهور التجاعيد والبقع

3/ زيادة مستوى التوتر والانفعال

4 / الصداع والدوخة وضعف التركيز وربما الشعور بالبلادة

5/ ألام بالمفاصل نتيجة تيبس المفاصل وخشونة الغضاريف

6/ قابلية زائدة لتجمع الدهون تحت الجلد ( السلوليت)

7/ ضعف الدورة الدموية وبرودة الأطراف

8 /عسر الهضم والانتفاخ وعدم الانتفاع من الطعام

9 /ضعف وظائف الكلى و قلة حجم البول وارتفاع قابلية الإصابة بالحصوات والشعور بألم أثناء التبول

10 /بول مركز شديد الصفرة نتيجة كثرة الرواسب والأملاح

11 /فساد رائحة النفس

12/ الإصابة المتكررة بنزلات البرد

ونتيجة الجفاف الشديد تراجع مقلة العين داخل الجمجمة وضعف الرؤية

هل تعلم ان باستطاعتك معرفة كمية الماء اللازمه لجسمك !!

فقط اضرب وزنك في 30 (ثم اقسم الناتج على1000) لتحصل على عدد اللترات اليومية المحتاجة

او اقسم الناتج على 250 مل لتحصل على عدد الأكواب اليومية

مثلا اذا كان وزنك
50

50 x 30 = 1500 ÷250 = 6 cup

او
50 x 30 = 1500 ÷1000 = 1.5L

اذا انت تحتاج الى لتر ونص من الماء اي 6 أكواب من الماء

لطفا ساهم في نشر المعلومة ولنا ولك الأجر بإذن الله ..

-- منقول للفائدة جزاكم الله خير
🍶 أن تشرب وَ أنت جالس : يذهب من جسمك جميع الترسبات الضارة ومنها الترسبات التي تُسبب حصىَ الكلى .
🍶 أما الشرب ثلاثاً : فإنهُ كلما شربت وتوقفت للتنفس يأخذ الجسم أكسجين ويعطي أنسولين للجسم والأنسولين يحميّ من مرض السُكري.

💦 قم بارسالها لاحياء سنة
رسول الله صلى الله عليه وسلم

علي المفلحي
2015-11-15, 05:00 AM
سؤال يحتاج إلي إجابة ?
لﻸذكياء فقط
بالله حد يحل هذه المعادلة وفق المعطيات التالية ويعطينا
الزبدة
الوزراء مع هادي والوزارات مع الحوثي
جيش الشرعية مع هادي يحارب الحوثي ورواتبهم من الحوثي
في عدن يمنعون دخول الشماليين ورواتبهم ومصاريف الخدمات
من الشمال
في مارب يحاربون الحوثي ودخل البترول يرسلونه للحوثي
دول التحالف تحاصر الحوثيين خوفا من دعم ايران وفي شوارع
صنعاء يبيع الحوثي البترول السعودي
مطار عدن المحررة مغلق وصنعاء تحت الضربات الجوية
ومطارها شغال
المواد الغذائية بصنعاء المحاصرة ارخص من المواد الغذائية
بعدن رغم ان ميناء عدن مفتوحه للبواخر
علي صالح مع الحوثي ضد الشرعية واﻹصﻼح مع هادي ودول
التحالف واﻹمارات اهم دول التحالف تحارب الحوثي ومع صالح
وضد اﻹصﻼح
حضرموت مع هادي وايراداتها للحوثي
في المكﻼ القاعدة مسيطرة وهي اكبر عدو للحوثي وبواخر
اﻹمدادات للحوثي كل يوم تفرغ في ميناء المكﻼ وترسل
لصنعاء
طريق حضرموت مارب بيد الشرعية وقاطرات إمداد الحوثي تمر
بسﻼم وتحية من نقاط جيش هادي
اﻹرياني مع هادي وصالح عدو هادي يعزي فيه ويصفه
بالمناضل


وربي الغااااز صعبه 😪

علي المفلحي
2015-11-15, 05:01 AM
مؤسسة الشباب لتنمية المجتمع ..

-ﻹول مرة في عدن تعلم اللغة الإنجليزية ضمن مشروع : Conversation And English skills ..

- Contents

- 1 , 2 , 3 ..!
- Let's Write ..!
- Stand Up For Reading ..!
- What do you know About Grammar ..!

..................
- مميزاتنا أول برنامج تدريبي إنجليزي مجاني في عدن لرفع مستويات الطﻹب والباحثين عن التميز .
- مدة كل دورة إسبوع ، عدد دورات البرنامج سبع دورات في كل دورة شهادة خاصة .
- عند إكتمال التدريب لكل الدورات يحصل على شهادة دبلوم (YCD) الخاصة بالبرنامج .

_عدن كريتر - شارع حسن علي (جوار مسجد العسقلاني)
- عمارة البابكري ، الدور الأول مكتب رقم " 2 "
Tel : 734093686 - 736374656 - 02290753

تبدأء الدورة يوم السبت القادم
تاريخ
14 / 11 / 2015



الرجاء النشر لمن يريد الالتحأق عليه التواصل معي وشكرآ
للسجيل عبر الواتس اب 733772861

علي المفلحي
2015-11-15, 05:04 AM
عااااااااااااااااااااجل
مسلحون يغتالون الشيخ عبدالقوي الحميقاني احد شيوخ ال حميقان محافظة البيضاء عقب دخوله احد المساجد وسط عاصمة دولة الاحتلال اليمني صنعاء .

علي المفلحي
2015-11-15, 05:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تستعد مديريه المفلحي لتنفيذ الحمله الوطنيه لشلل الاطفال والذي ستبداء من يوم الاحد الموافق 15 نوفمبر وتستمر حتى 17 من نوفمبر 2015م لمده ثلاثه يوم وتستهدف الحمله الاطفال دون سن الخامسه من العمر
وفي تصريح خاص لمدير مكتب الصحه بالمديريه بانه قد اسنكملت كل الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ الحمله وتم توزيع العمال على المواقع المتحركه والثابته والموقته والذي تبلغ عددها 30 فريق موزعه على 12 مركز في المديريه وتجري الترتيبات على قدمنا وساق حتى هذه الحظه ونحن في المسات الاخيره
وندعو جميع ابناء المديريه بالتعاون مع فرق التطعيم الذي تصل الى مناطقهم كماء ندعو مدراء المدارس وخطباء المساجد الى تهيئه المواطنين وحثهم على تطعيم اطفالهم وفي الاخير ادعو جميع ابناء المفلحي مقاومه وحراك وسلطه ومشائخ واعيان وكل شرئح المجتمع المدني في المديريه بالتعاون معنا لانجاح هذه الحمله الوطنيه الاحترازيه وتقبل خالص الشكر والتقدير
المركز الاعلامي لبرنامج التحصين الصحي الموسع مديريه المفلحي

علي المفلحي
2015-11-15, 05:06 AM
السلام عليكم. اليوم يوم مشهود من ايام عدن. اليوم غادرنا نخبة من الاحبه الأعزاء الكرام. غادرتنا بعثة الهلال الاحمر السوداني. بقدر مانحن حزينون على فراقهم بقدر مانحن فرحون لهم لأنهم سيعودون الى وطنهم واهلهم وذويهم. اليوم عدن تودع جزء من فلذات أكبادها. اختلط عرقهم بدماء جرحانا. امتزجت روحهم بكيان كل عدني مدوا يد ألمساعده له. خففوا من الامه،ضمدوا جراحه ، أعادوا له القدره على العيش والعمل بجهدهم الدؤوب وبفضل من الله وعونه. الفريق الطبي الذي قضى معنا أطول فتره قضاها اي فريق طبي شقيق منذ بداية الحرب حتى اليوم. تألفت قلوبنا وتماهت عقولنا وتوحدت همومنا. تشاركت مشاريعنا وتنافست هممنا في سباق مع الزمن في خدمة جرحى المقاومة الجنوبية وناس عدن وماحولها من الطيبين. كانوا كنسيم النيل ينشرون المحبه والابتسامة. يوزعون الامل وينثرون السلام حيث ماحلوا. ستتذكركم عدن واهلها بكل خير. نحن اهل عدن ومقاومة عدن لا نملك الا ان نقول لكم فقط جزاكم الله خير ونستودعكم الله. وندعوا الله ان تعودوا الى اهلكم سالمين غانمين. احملوا الى شعب السودان وحكومة السودان وزعيم السودان تحية الاسلام وشكر وامتنان شعبنا. تحياتي.
ا. د. عبدالناصر الوالي

علي المفلحي
2015-11-15, 05:09 AM
خربشات على صدر صحيفة صفراء ***
اااااااااااااااااااااااااااا
س 1 : من الذي قاوم قوات الحوثي والمخلوع في الحوطة وعدن ?
ج 1 : المقاومة الجنوبية .

س 2 : هل يمكن أن يتحول المقاوم إلى لص وبلطجية ?
ج 2 : لا يمكن أن يحدث ذلك ... لأن المقاومة قدمت تضحيات جسيمة ،، أرواح ودماء ... ولو انها كانت تسعى للنهب والبلطجة ، فإن ذلك كان في متناول ايديها ، فهناك من كان مستعد للدفع من سماسرة الحوثي والمخلوع ،، ولو أنهم استلموا ، لما تحقق النصر العظيم على تلك القوات ...

س 3 : هل كان هناك بلاطجة ولصوص في عدن والحوطة خلال فترة الحرب وما بعدها ...?
ج 4 : لا أحد ينكر وجود بلاطجة ولصوص في كل مكان وزمان ،، وما كان موجود منهم في عدن والحوطة خلال فترة الحرب وما بعدها أعداداً بسيطة لا تُذكر ..

س 4 : إذا كان والأمر كذلك ،، لماذا زاد عددهم الآن في كل من عدن والحوطة ، وأصبحوا يعيثون في المدينتين فساداً وعبثاً ....?
ج 4 : هناك عمل منظم ، تتبعه جهات وأجهزة معادية للجنوب ، يتم الترتيب له والإشراف عليه من قبل تلك الجهات ، كوسيلة لجأت إليها بعد أن عجزت عن تحقيق نصر كانت تراه مضمون ، ولديها الإمكانات المالية الضخمة ،، ولديها الأدوات المنفذة ،، حيث دفعت بتلك الأدوات للقيام بأعمال السلب والنهب والفوضاء بكل صورها ، مستغلة وضع الجنوب بعد التحرير ، وعدم وجود جهاز أمني وإداري يرتب أوضاع المحافظتين وغيرها من المحافظات المحررة ،، ومن خلال جهازها الإعلامي سعت إلى نسب كثير من تلك الأعمال القذرة إلى المقاومة الجنوبية ،، بغية تشويه صورة المقاومة الجنوبية البطلة ،، واضعافها ، لأنها تمثل العقبة التي ستقف كصمام أمان للجنوب اليوم وغداً أمام تلك الجهات والأجهزة المعادية للجنوب وتطلعات الجنوبيين ...

س 5 : ألا تستطيع المقاومة الجنوبية القضاء على تلك المجاميع المخربة ، وهي من إستطاع تحقيق الإنتصار على قوات الحوثي والمخلوع ?
ج 5 : تستطيع ذلك ... بالرغم من أنها تواجه الكثير من الصعوبات ( المفتعلة ) ومنها :
- غرابة وعدم منطقية تعامل السلطات في المحافظات معها ..
- جعلها تعيش في دوامة البحث لقمة عيش كريمة ..
- عدم إستيعابها في أجهزة الدولة الرسمية حتى الآن .
- عدم حصولها على دخل شهري يعينها على الحياة ( مرتبات شهرية منتظمة ) ..
- عدم توفر وسائل تساعدها على القيام بمهامها في الحفاظ على السكينة في المدن .....

إلا أنها برغم كل الصعوبات والمؤامرات ستنتصر في الآخر ....
وستظل صفحة المقاومة الجنوبية بيضاء ناصعة ...
ومشرقة بإذن الله ...

د/ يوسف ..

علي المفلحي
2015-11-15, 05:10 AM
الوقفة الاحتجاجية "تحالف كلنا جامعة عدن - كلنا أمن عددن"
غدا الاحد 15 نوفمبر 9 صباحآ امام مقر شئون الطلاب وكلية العلوم الادارية "مدينة الشعب"
نقف تضامنا مع د. صفاء معطي الذي تتعرض للتهديدات بسبب مواقفها المشرفة . وضد أعمال الأرهاب والبلطجة التي تمارس ضد المقدرات العامة والصروح التعليمية..
إذا كنت تريد أن تعيش بكرامة.. ساهم بالتغيير
أعترض بصوت عالي..
وللحرية ثمن✌🏻
.. كلنا_ جامعة عدن . كلنا أمن_عدن

علي المفلحي
2015-11-15, 05:11 AM
تعامل السعودية مع حزب الاصلاح الاخواني ليس ﻻن المملكة غيرت قناعاتها فيما يخص هذه الفئة النكرة/ وانما هو احتواء لاولئك بشكل مؤقت ﻻن السعودية تعلم يقينا ان الاصلاح قد يقف مع الحوثيين ومع ايران وحتى مع ابليس الرجيم/ وحتى اﻻن تبين نجاح هذه السياسة واثمرت تحييد حزب الاصلاح لكنها لم تستطع جره الى اعلان الحرب على الحوثيين بشكل صريح اﻻ في مناطق محدودة جدا وعبر اشخاص بشكل فردي .
السؤال هل الاصلاح غبي ؟
الجواب لا
فهو منذ انطﻻق الحرب يحاول قدر الامكان اﻻحتفاظ بقوته ويشتري السلاح ويكدسه بكميات ضخمة. ويحنب اعضاءه وشبابه الانخراط في الحرب الا بشكل محدود وغير جدي .
وهو يخطط لينقض على السلطة في الوقت المناسب ، وعندها سوف يكون الحنوبيون ضحيته الاولى. كما فعل بعد 2011 ؛
لكن مالايدركه الاصلاح ان الجنوب الان مسلح ولديه قوة ضخمة ولن يتكرر مشهد حميد وقحطان وباقي اصنام الاصلاح وهم يرقصون في ساحة العروض على جثث الجنوبيين كما حدث في 2012

علي المفلحي
2015-11-15, 05:11 AM
لايوجد جنوبي مقاوم يمثل رمزية المقاومة الجنوبيه ومشروعها التحرري يتسول لدى قيادات المملكه .
المقاوم الجنوبي بالفطره شريف وعزيز لا يبيع كرامته ووطنيته وعزته لمن يدفع
بينما تجد الشمالي اياً كانت صفته ووظيفته وانتمائه يتسول عيني عينك ويعرض بضاعته لمن يدفع ، المال سبيله الوحيد من اجله يحيا وفي سبله يموت .. حتى " سجاح " الشماليه التي ادعت النبوة عاشت حياتها متسوله ..

علي المفلحي
2015-11-15, 05:12 AM
💤💤💤💤💤
مالم نحررالعقول بتزامن معاء تحريرالارض فلن يكون القادم بافضل الاحوال اكثر من العوده الا الماضي
مائة من الشهداءوانهار من الدماءوالاف الجرحاءوالمعتقلين وشعب اعزل يذبح.من الوريدالا الوريدالاانه اباءالاستكانه وفرض
ثورته السلميه ومعاء الوقت
سخرالله الاسباب ودفع تحالف سلمان وابناء زايدبوجه الاشرار
فنطق السلاح بعدن الجنوب وصمد الشعب والمقاومه وهرب قاده الكراسي والاحزاب ونهب الاتباع مخازن السلاح والغذا
وتركو عدن الجنوب فريسه لجحافل الموت الا ان ارادة الله وعزيمة الاحرار تصدة للغزاةكل بماء توفر له من الاسلحه الشخصيه قاتل وماء هي الا ايام حتئ.هب الجنوب من المهره الا باب المندب وتعزز المدد بتجالف سلمان فكتب الاحفاد بدما الغزاة تاريخ اعاد لحاضر الجنوب كرامة الاجداد
وما كادعدن الجنوب موخرا يتحرر ويرحل الغزات حتئ تسابق الهاربون لاثبات الحضور.علا الغنواة
وتسابق الاتباع الا الجبهات لاخذ الصور وثسابقة الاحزاب لتشهير بلمقاومه والسيطره علاعدن الجنوب
وخلال الفتره منذو ماقبل الحرب شاهدناء الكثير من الشماليين المنتمين لتلك الاحزاب يستقيلون ويعلنون انضمامهم لثورة الشمال
وبلمقابل كان ولازال المنتمين لتلك الاحزاب من ابناء الجنوب ينفذون.ماء يطلب.منهم ويدافعون عنهاء بكل شراسه و قوه
يحاربون كل معارض ويعادون من ينتقد تلك الاحزاب الشيطانيه
الذي تقاتل الحوافيش لتحرير الشمال من الاحتلال وتتحالف معا كل الشمال لاحتلال الجنوب
والانكاء ولادهاء بان المتحزبين لتك الاحزاب من الجنوبيين مجرد قواعد وادواة فقط
لان القرار السياسي والحزبي بيد القياداة الشماليه
فهل ان الاون لصراحه والمناصه

اااااااااا

علي المفلحي
2015-11-15, 05:13 AM
النسخة المكتملة آخر تحديث للموقع : الجمعة - 13 نوفمبر 2015 - 09:26 م تقــارير المــراسلين الضالع .. معارك مستمرة في مريس والمليشيات تحاول فتح جبهات اخرى باتجاه مديرية حجر الجنوبية 13 نوفمبر, 2015 12:52:38 ص تقرير / اكرم القداحي لليوم الثاني على التوالي مازالت الاشتباكات والمعارك التي تدور رحاها بين القوات الشرعية والمقاومة ومليشيات الحوثي المسنودة بقوات المخلوع صالح في منطقة مريس شمال الضالع مستمرة ويستخدم فيها الطرفان جميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة . وكانت مليشيات الحوثي في ساعات متقدمة من مساء يوم امس قد قامت باطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا وجراد على معسكر الصدرين مما ادى الى انفجار مخزن ذخيرة لاحدى البطاريات داخل المعسكر وتزامناً مع انفجار المخزن حاولت المليشيات التقدم باتجاه الجباره ولكن المقاومة كانت لها بالمرصاد حيث نصبت كمينا محكما ودمرت طقمين عسكريين وقتلت العشرات من المتمردين الحوثيين واجبرتهم على التراجع . اما صباح اليوم فقد اندلعت اشتباكات ومعارك ضارية بين الطرفين اسفر عن تدمير العديد من المركبات والاطقم التابعة للحوافيش اثناء محاولتهم التقدم باتجاه منطقة غول الديمة الواقعة شمال مدينة الجباره وتبعد عنها بحوالي اثنين كيلو متر تقريباً وبعد معارك شرسة مع ابطال المقاومة استطاعت المليشيات التوغل في منطقة غول الديمة واتخذت من دار القران ومحطة الحميدي درعاً لها وتفيد المعلومات ان ضبعان وعبدالفتاح السقاف هما على رأس القوة في مريس. وقامت قوات الحوثي صالح باستخدام الاسلحة الثقيلة لقصف منازل المواطنين في العديد من قرى مريس مما اجبرهم على النزوح الى مناطق اخرى هرباً من القصف العشوائي . اما المقاومة فقد واجهت العديد من العراقيل في معارك اليوم اهمها بعض اهالي القرى الموالين لصالح والحوثي حين رفضوا تمترس المقاومة في مناطقهم وقاموا بابلاغ الحوافيش عن اماكن تمركز المقاومة والبعض الاخر حمل سلاحه بوجه المقاومة مما ادى الى خلاف قوي وحاد ومثلت تلك العمالة الطعن من الخلف وخاصة منطقة حجلان التي منعت المقاومة من التمركز داخل اراضيها وحملت السلاح دفاعاً عن المليشيات مما ادى الى توتر كبير بين الطرفين واطلاق نار . اشد معارك اليوم كانت في غول الديمة بمنطقة مريس حيث شوهدت اطقم تحترق عن بعد وافاد مسافرون ان عشرات الجثث للمليشيات وقوات المخلوع ما زالت مرمية على الارض فيما تم اسر عشرات الجنود التابعين لقوات الحوثي والمخلوع من قبل ابطال المقاومة . اما في محافظة اب اليمنية فقد افادت مصادر مؤكدة من هناك ان ثلاث كتائب حرس جمهوري موالية للحوثي وصلت قبل ساعات الى سوق الليل يعتقد انها تريد الدخول باتجاه الفاخر و قعطبة الواقعة على مقربة من حدود الضالع . وفي نفس السياق وسيناريو فتح جبهات جديده على حدود الضالع لاخضاع وتراجع جبهة مريس المعززة بعدد من افراد المقاومة الجنوبية في الضالع فقد اكدت مصادر ان عددا كبير ا من المليشيات وصلت مساء اليوم الى منطقة الطاحون بمديرية الحشاء غرب مديرية حجر بمحافظة الضالع الجنوبية واكدت المصادر ان الغرض من هذه القوة فتح جبهة جديدة في مديرية الحشاء لاضعاف جبهة مريس للوصول الى الضالع الجنوبية . من جانبها المقاومة الجنوبية بالضالع اجرت العديد من التجهيزات الاضافية على طوال الشريط الحدودي الممتد من الشعيب شرقاً وحجر شمالاً وحتى مديرية الازارق غرباً واعلنت جاهزيتها واستعدادها لاي طارئ .

اقرأ المزيد :
http://aden-time.net/Mobdet.aspx?contid=957
جميع الحقوق محفوظة عدن تايم - نبقيك مع الحدث

للأطلاع على اخر الاخبار حمل تطبيق عدن تايم
https://goo.gl/QdJCxR

علي المفلحي
2015-11-15, 05:15 AM
الاصلاح افتضح امام التحالف وفشل في تحقيق شي على الارض واستهدافه لقائد المقاومة للتستر على فشلهم وفسادهم المالي

==============

الشحر 24 :
#منصور_زيد


ليس بغريب على الاصلاح ومطابخ اعلامهم واجراء اقلامهم التي حولوها سهام موجهه الى صدر قائد المقاومة الجنوبية القائد عيدروس الزبيدي ليس كشخص بل كمقاوم يمثل رمزية المقاومة ومشروعها التحرري هذا القائد الذي افشل مشاريع الاحزاب وتجار السياسة واجندانتهم اللاوطنية فقائد المقاومة الحنوبية فضح هذه المطابخ التي يديرها الاصلاح سياسيا واعلاميا وخصوصا في الجنوب على مستوى الداخل والخارج وفضح نهجهم الاستخباري وعمليات تظليل الراي العام وخداعهم وتصوير الواقع كما يريدوا هم وخصوصا عند قيادة التحالف العربي وخصوصا في زيارته للرياض والامارات والتي جعلت اعلام الاصلاح يكيل التهم وعمليات التحريض واستهداف قائد المقاومة من خلال نشر منشورات كيدية ملفقة ومن صنع مطبخهم هم وليست حقيقه ونشرت بمواقع هم يديروها ومشبوهه ولاتنتمي للاعلام الحنوبي...

وهذه الحملة ليست الاولى ولن تكون الاخبرة عند تجار السياسة والدين معا بل ستستمر في كل مرحلة تحقق المقاومة الجنوبية انتصارات على المستوى العسكري والسياسي والدبلوماسي والتواصل الخارجي وهو نهج معروف واسلوب رخيص انتهجته هذه القوى الظلامية والانتهزاية..

عندما سربت اخبار عن تعين القائد عيدروس محافظ عدن ارجعوا قليل لتعرفوا من استنفر من هذا الامر وادخلوا صفحة الاصلاحي سمير الصلاحي والانسي وكثير كيف هاجمت القائد ونشرت ان هادي يرتكب فضيحة بتسليم عدن لقائد حوثي وهلم جراء من شائعاتهم المغرضة.

وبالتزامن مع زيارة القائد الى الامارات عادت هذه الاقلام الاصلاحية بمهاجمة القائد ومحاولة تظليل الراي وخداع التحالف ولتغطية فشلهم في مواجهة المليشيات وفي مناطقهم رغم المليارات التي استلموها من التحالف ولم يحققوا اي تقدم بعكس الامكانات التي قدمت للمقاومة الجنوبية وحققت انتصارات..

فاعلامهم بهذه الطريقة وصل الى حالة الافلاس السياسي والاعلامي بل والاخلاقي وسقط في مستنقع الرذيلة والكذب والخداع المفضوح..

عموما لاغريب كما افتتح به موضوعنا على الاصلاح واعلامه الماجور ان يستهدف قائد بحجم القائد العميد عيدروس..

فمن يصدر فتوى ضد شعب اعزل في94م فتوى القتل التي اصدرها احد قيادات الاصلاح بقتل شعب الجنوب والتي لازالت قائمة حتى اللحظة....

وتبعها حمله تحريضية وتعبوية من قبل الزنداني في معسكرات مايسمى بالشرعية في حرب 94م تحرض الجيش على القتال للكفرة والشوعيين في الجنوب ...

ليس بغريب ولاجديد على هذا الحزب الارهابي في اعلامه وسياسته الممنهجة ضد الجنوب وقضيته الوطنية الحنوبية وقيادته...

فطيلة حكم الاصلاح في عدن وبقيادة المجرم وحيد رشيد تعرض النشطاء والمسيرات والمهرجانات التي اقيمت في عدن الى قمع واعتقال وقتل وجرح الالالف من النشطاء في كريتر والخور والمعلا والشيخ وكل مناطق عدن...

ليس بغريب عليهم ذلك فمازال يوم 21 فبراير 2013م اليوم الذي ارتكبت فيه مجزرة دموية في ساحة العروض خور مكسر والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى من قبل قادة حزب الاصلاح في عدن
لاننسى الجرائم الكثيرة التي ارتكبت في عدن وتحتاج لمجلدات لحصرها بحق شعب الجنوب....

ليس بغريب على اعلامهم المسموم فما زالت ذاكرة شعب الجنوب لم ولن تنسى قناة سهيل عندما وصفت شباب الحراك الجنوبي الذي انتفض مبكرا وخرج للتعبير عن قضيتع بانهم بلاطجة يرفعون اعلام تشطيرية ويتلقون الدعم من صالح...

في 2011م في ثورة التغيير التي ارادوا منها طمس ثورة الجنوب وتغيبيها هذه الثورة التي باعوها بصفقه وتسويه سياسية اعطت القتلة والمجرمون الحصانة ثمنها تضحيات الشهداء من شباب اليمن الشقيق. فهم مشاركين باعادة نظام صالح وهم مشاركين بمساعدة مليشيات الحوثي في تعزيزها سياسيا في مؤتمر الحوار ودخولهم صنعاء وعسكريا بعدم مواجهتهم عندما تحركوا من مران الى صنعاء بل هربوا من المواجهة وتركوهم يدخلون غرف نومهم بسلام...

فهو حزب يجعل من الدين ستار لخداع الشعب والقبيلة خصوصا لكسب تايديهما باسم الدين ومن السياسة وسيلة للوصول الى السلطة فلاغرابة ان تسمع واراء مواقف واعلام فاضح مخادع من هذا الحزب...

علي المفلحي
2015-11-15, 05:18 AM
احداث باريس،
تماما مثل حادثة صحيفة (شارل ايبدو) التي كانت تفاصيلها مشكوك فيها ولم نرى صور واضحه لها فحادثة باريس الجديده على نفس الخطى فلا تفاصيل معقوله او منطقيه ولا نعرف من قتل من ؟ ولا من فجر من؟
وحادثه بسيطه للتدليل، فهم يقولوا ان (انتحاريان) فجرا انفسهما امام ملعب كرة القدم الذي كان فيه حوالي 80 ألف متفرج، غريبه؟ لماذا فجرا نفسهما خارج الملعب حيث لا يوجد احد ولم يقتل احد سوى الانتحاريان؟ المنطقي في حاله كهذه ان يفجرا انفسهما داخل الملعب او ينتظرا حتى يخرج الجمهور ويفجرا انفسهما!! او على الاقل ينتظرا خروج الرئيس الفرنسي من الملعب!!اما ان يفجرا انفسهما في الشارع الخالي فهذا منتهى عدم المنطق؟؟ وبعدين اثنين مش واحد؟؟
لاحظوا التفاصيل مغيبه تماما ومعها الحقائق، ولاحظوا ان من بدأ يتحدث عن (فيديو تهديد قديم لداعش) هي قنوات عربيه ؟
افتحوا عقولكم هذه المره قبل ان تصدقوا اعلامهم سوى كان اعلام غربي او عبري وبالذات (العربي)،

منقووول

علي المفلحي
2015-11-17, 04:37 AM
أقرأو ماذا يقول هذا المنافق الاخواني على الرئيس عبدربه منصور هادي..
الاصلاح يريدون الرئيس عبدربه منصور هادي ان يقاتل لهم الحوثيين وهم يحتفظون بالقوة والرجال هؤلاء انجس خلق الله..
👇👇👇👇👇👇👇👇

كيف بعت صنعاء أيها الرئيس؟
د.محمد جميح:

ملحوظة: التصريحات الواردة في المقال من مصادر متطابقة، وكانت بحضوري وآخرين...

في سبتمبر 2012 وهو في طريقه إلى نيويورك، توقف عبدربه منصور هادي في لندن، قيل لي: «برنامجه مزحوم بشكل كبير، ووقته قصير، ولكنك الوحيد الذي ستحظى بلقائه من الإعلاميين، هو يرحب بك».


دخلت وسلمت عليه. قلت كيف اليمن؟ نظر إلى وجهي المتصحر، وقال: مثل سيارة تسير على رمال متحركة. ونحاول بكل حيلة أن نخرجها من الرمل. صدقته حينها، قلت في نفسي، هو بدوي لا يكذب، وأنا لم يزل بداخلي بدوي صغير، رغم طول الإقامة في لندن، يصدق ما يقال. قلت له: لعل السائق يخرجها من الرمل ذات يوم. ابتسم، ثم تكلمنا في التاريخ والحروب الكثيرة التي مرت على اليمن، وقال: الحروب يجب أن تقف. صدقته. لم يكن أمامي خيار سوى أن أصدقه.


بعدها بشهور بدأ مؤتمر الحوار، واختارني هادي على قائمته لمؤتمر الحوار، وذهبت إلى صنعاء، وتمت مسرحية الحوار التي غطت أكبر جريمة كان يعد لها الحوثيون، بالتعاون مع الثعبان الأكبر. كان زملاء لي قد بدؤوا يحذرون من هادي، أما أنا فقد كنت أراه مسيح اليمن الجديد، وكنت أرقب لحظة الخلاص بعشق من يرى المسيح خارجاً من صفحات الإنجيل يحيي موات شعب إسرائيل، ويفتح العيون التي عميت بفعل غبار الأيام والأزمان وثارات الناس.


ودارت الأيام، واستلمت رسالة من صديق يقول لي فيها: أنت إما مخدوع في هادي، أو مأجور له. آلمتني العبارة، وطويت على ألم جرحي، وظللت متمسكاً بالأمل في هادي حتى آخر نفس في هذا الحلم، الذي حوله هادي فيما بعد إلى كابوس جعلني أمشي في «إدجوير رود»، وسط لندن منكس الرأس، عندما يلقاني ذلك الجزائري الذي كان يقول لي دائماً: «أنتم، اليمنيين، أصل العرب وفخرها». صرت اليوم أتحاشى أن أرى أي عربي خشية أن يرى فيَّ صورة هادي، وهو يسلم مفاتيح صنعاء لهولاكو، الذي سمعته بعدها بأيام يقول إن صنعاء هي رابع عاصمة عربية تسقط في يده.


قال لي أحد المسؤولين البارزين إن هادي أمر مستشاره العسكري والأمني علي محسن الأحمر يوم السقوط، أن يتوجه إلى مقر ما كان يعرف باسم الفرقة الأولى مدرع، وإنه سيمده بالدبابات للدفاع عن صنعاء من بوابتها الشمالية. وانتظر القائد العسكري، ولم تأت الدبابات، ليكتشف أن رئيسه أراد أن يتخلص منه في معركة لم يكن معه فيها أكثر من 500 من المقاتلين، مقابل آلاف المقاتلين من الحوثيين وجماعة صالح. هادي، أنت رجل خارج من صفحات كتب الأساطير القديمة التي تحدثنا أن الملوك كانوا عندما يريدون التخلص من قادتهم العسكريين، يرسلونهم إلى معارك خاسرة.


ليس السؤال اليوم: هل يستحق الأحمر هذا المصير أم لا؟ لكن السؤال هو: كيف يمكن أن يأمنك أحد بعد ما حدث؟ كنت أبرئ هادي من تهمة التآمر، كنت أقول هادي غير وزير دفاعه، محمد ناصر أحمد، الرجل الآخر الذي خدعني ذات يوم، بحروبه الكاذبه على الإرهاب في الجنوب، تلك الحروب التي كان يستغلها ليتيح الفرصة للحوثيين لقضم الأراضي في الشمال. قال لي وزير لقيته في لندن «كانت حروب وزير الدفاع على القاعدة في شبوة مجرد دعاية إعلامية».، وقال إنه يسعى لتسليم الشمال للحوثيين ليسيطر هو على الجنوب. يا إلهي! ما أكثر الشبه بين هادي ومحمد ناصر أحمد الذي أراه على صورة علي عبدالله صالح.


هادي باع صنعاء، ثم خرج في اليوم الثاني ليقول للناس إنها لم تسقط. الرجل الذي يكثر من قراءة كتب المؤامرات العالمية، والكتب التي تتحدث عن إعادة رسم الخرائط في الشرق الأوسط، يظن نفسه أحد القادة الذين سيعيدون رسم خرائط المنطقة، حسب تصريحات مسؤول في حكومته. يريد أن يرفع لمجلس الأمن أسماء المعرقلين للمبادرة الخليجية، الذين يتآمرون عليه، وهو أكبر معرقلي المبادرة، لو كان الزمان يمشي على قدميه لرأينا هادي وصالح والحوثي مطاردين دولياً، لكننا في زمن يمشي بالمقلوب. مرحباً بكم يا سادة إلى زمن عبدربه منصور هادي، الرجل الذي قال لي ذات يوم، إنه يحاول أن يسوق السيارة وسط الرمال المتحركة، لأكتشف فيما بعد أنه أصلاً ليست لديه رخصة لقيادة سيارة على الأسفلت، في ظروف عادية، فكيف بقيادة سيارة تلتهمها رمال الصحراء.


هادي أنت خطيئتنا الكبرى ولعنتنا الأزلية. التزمت بمواجهة الحوثيين على أبواب صنعاء، وطلبت من السعوديين المليارات، ثم لما عدت إلى صنعاء سلطت على السعوديين الأمريكيين لمنع تدخلهم ضد البرابرة الجدد الذين هجموا على صنعاء، مثل جراد قادم من عام 1948. ماذا تسمي هذا في مقاييس الرجال أيها البدوي الذي ما احترمت رجلاً بعد الشـــهيد إبراهيم الحمدي كما احترمته؟


اعذرني أيها الرئيس. أنا اليوم اكتب خارج حدود العقل، اكتب وجعي ووجع الملايين الذين خرجوا يصوتون لك، وخذلتهم جميعاً. وجع خالد الآنسي الذي جئته مساء في خيمته بساحة التغيير، وعلى إصبعي حبر انتخاب هادي، فقال لي: انتخبت؟ قلتُ: نعم، قال: آمل ألا تندم. هأنا يا خالد أعض الإصبع التي انتخبتْ هادي، ندماً وغيظاً وحسرة.

كان الحوثيون يتقدمون في صوفان شمال صنعاء، والأمريكيون يسألون وزير دفاع هادي: ما الذي يحدث؟ ومحمد ناصر أحمد، يقول: مجرد مناوشات بين الحوثيين ورجال علي محسن، ولما وصل الحوثيون إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، ونهبوا ما فيها من عتاد عسكري، كان القائد العام للقوات المسلحة لا يزال يصرح: «الجيش يقف على الحياد»، وهو الذي قال عندما سئل: لماذا لا يواجه الحوثيين؟ قال لسائله: تريدوننا أن نخلصكم من الحوثيين، ثم ترجعون أنتم علينا. بالله عليك يا هادي، أهذا وزير دفاع، أم تاجر دماء؟ كيف يكون لبعض الناس هذه القدرة الرهيبة على أن يسببوا الكوارث، ثم يتعايشوا معها!

لكنها مدرسة واحدة، مدرسة المكر السيئ الذي لا يحيق إلا بأهله، مدرسة هادي الذي وجه وزير الداخلية بإطلاق الرصاص على أقدام المتظاهرين، ثم أبلغ الحوثيين، بأنه لا يرغب في التصعيد، وأن الحل سيكون سياسياً، لكي يورط وزير داخليته فيما بعد. هذه غابة لا دولة أيها الرئيس، وكيف لا تكون تلك غابة، وأنت يوم سقوط صنعاء لا ترد على تلفونات المدافعين عن صنعاء من مسؤوليك العسكريين والمدنيين.


يؤسفني أن اكتب مقالاً كهذا، يؤسفني أنني صوت لك، اعتذر للناس الذين ربما أسهمت بكتاباتي ولقاءاتي المتلفزة في خداعهم عن حقيقة أمرك. قبل شهور يا هادي، لو رشحت نفسك لرئاسة الجمهورية في انتخابات رئاسية لفزت بنسبة عالية، أما اليوم، فأتحدى أن تفوز حتى بأصوات الذين قدمت لهم صنعاء على طبق من ألم وعار. لن ينتخبك الجنوبيون لأنهــــم يرونك صورة صالح، ولن ينتخبك الشماليون، لأنك بعت العاصـــمة، ولن ينتخبك الحوثيون لأنهم يحتقرونك، ولن ينتخـــبك الإخوان لأنهم ذاقوا منك ما لم يخطر لهم على بال، أما صالح فقد كان أدرى الرجال بك حين جعلك يوما ما نائباً له، ومن عادة نائب الرئيس في بلداننا أن يكون بمواصفاتك أيها الرئيس.


قلت لأحد قيادات الحراك في بريطانيا: لقد باع هادي صنعاء. قال لي: كيف تنتظر ممن هرب من عدن في 1986 أن يدافع عن صنعاء في 2014!


سيحاكمك الزمان يا هادي، والويل لك من حكم التاريخ، الذي كان يمكن أن تكون فيه رقماً صعباً لولا أنك رضيت أن يجعلك الحوثيون صفراً على الشـــمال. الويل لك، ولنا الله.

علي المفلحي
2015-11-17, 04:39 AM
انطلاق اول عملية ( الظل ) من قاعدة العند لتوفير اسناد جوي قريب لجميع الوحدات العسكرية الجنوبية حتى الراهده ..ومابعدها وحسب المعلومات انهيار لقوة الحوثيفي الشريط الحدودي ..

علي المفلحي
2015-11-17, 04:45 AM
الجنوب تخسر كوكبة من خيرة الشباب في عملية عبثية اطلق عليها نصر الحالمة حيث استخدم ثلاث مدرعات من التحالف تحمل اعلام الجنوب في عملية غادرة فاجأت المقاومين في المخا بعد ان اعتقدوا انها تعزيرات ....
ولا يعلم كيف وصلت مدرعات التحالف الى الحوثيين واذا ما كانوا هم منفذي العملية ام ايادي الغدر والخيانة !

علي المفلحي
2015-11-17, 04:47 AM
الجنوبيين دخلو الشمال من تعز للدفاع عن الشرعيه
وجيش المقدشي بايدخل الجنوب من حضرموت للدفاع عن الوحده .

علي المفلحي
2015-11-17, 04:48 AM
تراب الجنوب يحتاجكم لا تذهبوا للشمال
=============
رجال المقاومة الجنوبية الذي ذهبوا الى تعز وبالتحديد المخاء ..
منهم من عاد حيآ ومنهم من عاد محمول على الاكتاف ملفوفا بالكفن ومنهم من عاد حامل جراحة ينزف دمآ ..
لماذا يارجال الجنوب البواسل الذهاب الى تعز من الذي آجبركم على ذلك ..
لماذا لم تسألون آنفسكم بأن وادي حضرموت يتواجد فيه قوات الجيش اعلن ولأه للشرعية ..
كذلك العبر تتواجد فيها قوات تابعة للشرعية
لماذا لم يقوموا بتحريكهم الى تعز ؟
لقد خسر الجنوب الكثير من الاشاوس في تعز ولا نريد خسائر كبيرة في رجال المقاومة الجنوبية
في الجنوب تتواجد مناطق تعاني من قوات الاحتلال مدعومة بمليشيات الحوثي
مكيراس بيحان جنوبيتان لازال المحتل فيها ..
وهذه المناطق تحتاجكم للتحريرها
كذلك التراب الجنوبي ككل يحتاجكم وبشجاعتكم وبطولاتكم سيعود المجد اليه ..
أنتم تعلمون جيدا أن الشمال سبق وقد اطاح بالجنود المصريين بسبب الخيانة التي تجري بدمائهم ..
كذلك تعلمون الكراهية والحقد الذي يحملوه على أبناء الجنوب .
أذا كان ذهابكم الى تعز من اجل الوفاء والتعاون مع دول التحالف العربي
فهذا لن يخدمكم ولن يخدم التحالف واكبر مثال مايجري في مأرب
علينا ان نطالب دول التحالف تحريك الجيوش التي بحضرموت والعبر الي تعز من اجل تحريرها
اما ذهاب المقاومة الجنوبية من وجهة نظري هو لتدميرها ..
الجنوب قدم قوافل الشهداء من خيرة رجاله اثناء تحريره ..
يجب أن يدرك التحالف العربي أن المخاطرة بالمقاومة الجنوبية الى الشمال لن يحقق نجاح في تحرير تعز وانما ستزيد معاناة الجنوب لفقدانه رجالة ..
مايحيرني هو بقاء القوات السودانية في عدن وعند قدومها كانوا يقولون مهمتهم تحرير مناطق الشمال ..
الى رجال المقاومة الجنوبية ارتقوا أصدقائكم شهداء
والبعض جرحى
فنطلب منكم عدم الذهاب ومن لازال في تعز عليه العودة للجنوب
الجنوب الأهم الجنوب الاولى

بقلم/ #طالب_باصليب 📝
16/نوفمبر/2015

علي المفلحي
2015-11-17, 05:04 AM
ماحدث في باب المندب يوم الاثنين هو تمكن الحوثيين من تنفيذ عملية التفاف ب3 مدرعات من التي تستخدمها المقاومة الجنوبية و قدموا بها من ناحية تعز بعد ان رفعوا عليها اعلام جنوبية (للتمويه) ودخلوا بها إلى وسط قوة المقاومة الجنوبية ليتم الاشتباك بداخل صفوف المقاومة بصورة مفاجئة وغادرة .
ظن افراد المقاومة الجنوبية بان المدرعات القادمة إليهم "جنوبية" حيث قدمت من ناحية تلة قريبة من موقع تمركز قوات المقاومة ومن الناحية الخلفية.
المعلومات المؤكدة ان هذه المدرعات استولى عليها الحوثيون خلال معارك أخيرة مع مقاومة تعز واستخدموها في العملية الغادرة هذه .
واليكم شهادة احد جرحى عملية الغدر هذه
لاتصدقوا اي حديث عن هجوم ضخم للحوثيين او خلافه العملية كانت غدر لااكثر

علي المفلحي
2015-11-17, 05:07 AM
المقاومة الجنوبية بدأت مع قوات بالتحالف بتقدم نحو تعز للتحريره وتقدم خيره شبابه ورجاله من أبناء عدن ولحج والأمر المقهر أن أبناء تعز وشمال يتوافدو إلا الجنوب لليطلبو الله الم يستحو هؤلاء الاندال قسماً أن لم نسحلهم ونطردهم شاردين من مدن الجنوب فهيه كارثة بالنسبة لنا

علي المفلحي
2015-11-17, 05:10 AM
الجمهوري مازال على قيد الحياه وحالته خطيره
وهشام السيد أصابه بالرأس واستشهاد ابن اخته وأصابت ابنه ويتم الان تجهيزه طائره لهاشم السيد لنقله للخارج وكذالك الجرحاء الذي يحتاجون السفر للخارج ومن ضمنهم الجمهوري

وعدد المصابين الذي وصلو مستشفيات عدن أكثر من 60 مصاب وعدد من الشهداء لانعرف كم عددهم ومازال جرحا وشهداء في باب المندب والبعض في الطريق وتأخر نقلهم واسعافهم يعود لعدم تواجد سيارات كافيه لنقلهم

والجمهوري ومن كانو معه هم أول طقم كان متقدم وبعد دخوله المعسكر قررو ملاحقة ملشيات الحوثي وصالح إلى الجبال المجاورة للمعسكر وبعد التحرك وقبل الخروج من المعسكر انفجر فيهم لقم وجميعهم مصابين باستثناء 2 احتمال استشهادهم إصابات متفاوتة بين خطيره ومتوسطة .



البدوي راعي الغنم

علي المفلحي
2015-11-17, 05:12 AM
الجيش الذي ايد الشرعية لم يقتل فرد من اسموهم بالانقلابيين كل ما قام فيه هو التآمر على قتل الإماراتيين والسعوديين في مأرب والغدر بالصبيحي والمقاومة بالجنوب العربي.

جيش الشرعية الذي يقودة عبدربه منصور وعلي محسن الأحمر وهاشم الاحمر والمقدشي وعلى رأسهم خليط الأوساخ الاخونجي من حرب 94 التكفيرية وجد لقتل الجنوبيين واستباحة أرضهم.
وفي هذه الحرب يهدد دعاة الانفصال فقط لم يقتل فيها فرد من الانقلابيين أو يحرر شبر واحد من الأراضي اليمنية ولم يخوض أي حرب أصلا غير التآمر والغدر الذي تم بجيش التحالف والمقاومة وأكثر ضحايا الحرب الحالية من المقاومة الغالبية غدر فيهم من انضم الى الشرعية وما يزال الغدر مستمر.
والدليل على ذلك أن أكثر من سبعة ألوية في شبوة حضرموت المهرة جاهزة للقتل والدمار في الجنوب ودعم خلايا القاعدة التابعة لهم لا غير
ولا هناك نية للقتال مع من يسمونهم بالانقلابيين كل ما نسمع هرطقات وضحك على الدقون.
كل الثروات والدعم يروح إلى صنعاء والرواتب ما تزال تصرف من صنعاء وعلاج الجرحى والإغاثة الأولوية للحوثيين وعفاش في صنعاء...!!

محسن صالح اليافعي

علي المفلحي
2015-11-17, 05:13 AM
تراب الجنوب بحاجه لكم....
رجال المقاومة الجنوبية الذي ذهبوا الى تعز وبالتحديد المخاء ..
منهم من عاد حيآ ومنهم من عاد محمول على اﻻكتاف ملفوفا بالكفن
ومنهم من عاد حامل جراحة ينزف دمآ ..
لماذا يارجال الجنوب البواسل الذهاب الى تعز من الذي آجبركم على
ذلك ..
لماذا لم تسألون آنفسكم بأن وادي حضرموت يتواجد فيه قوات الجيش
اعلن وﻷه للشرعية ..
كذلك العبر تتواجد فيها قوات تابعة للشرعية
لماذا لم يقوموا بتحريكهم الى تعز ؟
لقد خسر الجنوب الكثير من اﻻشاوس في تعز وﻻ نريد خسائر كبيرة
في رجال المقاومة الجنوبية
في الجنوب تتواجد مناطق تعاني من قوات اﻻحتﻼل مدعومة بمليشيات
الحوثي
مكيراس بيحان جنوبيتان ﻻزال المحتل فيها ..
وهذه المناطق تحتاجكم للتحريرها .
كذلك التراب الجنوبي ككل يحتاجكم وبشجاعتكم وبطوﻻتكم سيعود المجد
اليه ..
أنتم تعلمون جيدا أن الشمال سبق وقد اطاح بالجنود المصريين بسبب
الخيانة التي تجري بدمائهم ..
كذلك تعلمون الكراهية والحقد الذي يحملوه على أبناء الجنوب .
أذا كان ذهابكم الى تعز من اجل الوفاء والتعاون مع دول التحالف
العربي
فهذا لن يخدمكم ولن يخدم التحالف واكبر مثال مايجري في مأرب
علينا ان نطالب دول التحالف تحريك الجيوش التي بحضرموت والعبر الي
تعز من اجل تحريرها
اما ذهاب المقاومة الجنوبية من وجهة نظري هو لتدميرها ..
الجنوب قدم قوافل الشهداء من خيرة رجاله اثناء تحريره ..
يجب أن يدرك التحالف العربي أن المخاطرة بالمقاومة الجنوبية الى
الشمال لن يحقق نجاح في تحرير تعز وانما ستزيد معاناة الجنوب
لفقدانه رجالة .
مايحيرني هو بقاء القوات السودانية في عدن وعند قدومها كانوا يقولون
مهمتهم تحرير مناطق الشمال ..
الى رجال المقاومة الجنوبية ارتقوا أصدقائكم شهداء والبعض جرحى
فنطلب منكم عدم الذهاب ومن ﻻزال في تعز عليه العودة للجنوب
..الجنوب اﻷهم الجنوب اﻻولى

علي المفلحي
2015-11-17, 05:15 AM
المدرعات التي خدعة الجنوبين اليوم هن الذي استلمهن حمودالمخلافي من التحالف

علي المفلحي
2015-11-17, 05:19 AM
ماذا يريد ساسة وإعلاميو تعز من الجنوب ؟
كلما ظهر واحدا منهم على فضائية يتهم الجنوب بالتقصير ويطالب المقاومة الجنوبية بالدخول إلى مدنهم للقتال نيابة عنهم ، نسمع ضجيج وتهويل إعلامي حول تعز وكإنها مدينة مقدسة واجب الدفاع عنها من قبل الجميع ،
ماذا تمثل تعز كي نضحي من أجلها ،تعز ليست أكثر واحة مجاري أو مستنقع قذر تحوي بداخلها وحولها ملايين من الحشرات الضارة ، لكن مهما كثر نعيقهم ومهما ارتفعت أصواتهم على الفضائيات فنحن ندرك تماما مالهدف من وراء محاولة إستدراج المقاومة الجنوبية إلى خوض معركة ليست معركتها، فالهدف هو جر المقاومة الجنوبية لدفع ثمن فاتورة الدم المطلوبة الذي يفترض ان يدفعها أبناء تعز أنفسهم.

لا أمان ولا ثقة فيهم لا المؤيدين للشرعية ولا المناهضين لها ،
إعلامهم وإعلاميهم غالبيته أشبه بالدياثة ان جاز لي التشبيه ، فلا يوجد فرق بين المتحدث منهم والمطالب بدخول المقاومة الجنوبية لتحرير تعز وبين ذلك الديوث الحقير الذي يستدعى الفحول لتلبية رغبات زوجته الجنسية وفي "غرفة نومه"،

فمتى ما أحترموا أنفسهم سيحترمهم الآخرون !
أما المقاومة الجنوبية التي تطالبونها بخوض معركة هناك وهناك خارج الجنوب فهي مقاومة لحماية الجنوب وليست تبيع إضراب كتبيع "حليم" كلما ثارت بقرة أو هاجت هنا أو هناك قالوا هاتوا لها تبيع حليم يضربها.
^_^
احترموا انفسكم قبل ما يخرج الكلام العاثر
وليعذرني الاصدقاء عن استخدام أسلوب خارج عن المألوف لأنه وبصراحة طفح الكيل عندي كلما قلبت قناة طلع لي واحد منهم قيق قاق والحوثي بالشقاق كذب وتضليل ونفاق

/عبدالسلام الربيعي

علي المفلحي
2015-11-17, 05:21 AM
المناضلين والسماسرة

بقلم /عبدالرب محمد النقيب

عندما يناضل السياسي والمواطن اليمني الشمالي من كل الفصائل السياسية والاجتماعية المختلفة من اجل الوحدة ويلغي الحق الجنوبي ويعتبر شعب الجنوب شرذمة انفصالية فهو بهذة الحالة يدافع عن مصلحة شعبه وعن مستقبل اجياله بغض النظر عن الحق والباطل، فهم شعب متخلف لا يؤمن إلا بالفيد والغنيمة.
ولكن ماذا يسمى السياسي الجنوبي الذي يتبنى شعار الوحدة اليمنية المزعومة ويقف ضد مصلحة وكرامة شعب الجنوب ويسهل نهب ثروات الأجيال الجنوبية وطمس هويتهم وتاريخهم، وتدمير حاضرهم ومستقبلهم!!! ماذا يسمى عندما يسمسر بحق شعب من أجل مصلحة ذاتية ضيقة من مال أو سلطة.
فمثلا علي عبدالله صالح وعلي محسن الاحمر امام شعبهم اليمني الشمالي سياسيين ذو حنكة وسيظلون في ذاكرة تاريخهم كابطال حققوا لشعبهم أكبر منفعة اقتصادية من خلال استماتتهم على الوحدة الغاشمة واستحواذهم على الجنوب المليء بالثروات ذو المساحة الجغرافية الواسعة والموقع الاستراتيجي.
وبالمقابل ماذا سيكتب التاريخ الجنوبي عن الجنوبيين الذين هم اليوم في الواجهة وقلادة الأمور بأيديهم وهم يقفون حجر عثرة امام مصلحة شعبهم الجنوبي العظيم متجاهلين التضحيات التي قدمها شعب الجنوب من أجل العزة والكرامة واستعادة الدولة الحرة المستقلة، متناسيين دماء الآلاف من الشهداء والجرحى والاسرى والمشردين الجنوبيين؟؟؟
فوالله أن التاريخ لن يرحم أحد
والله من وراء القصد.

علي المفلحي
2015-11-17, 05:23 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل ...
وصول حوالي عشرون جثة متفحمة لابطال المقاومة الجنوبية المرابطين في منطقة ذي باب الساحلية المحايدة لتعزالى مستشفئ الوالي ..وانباء تتحدث عن انفجار لغم ارضي مع الفسفور الحارق المحرم دوليآ مماتسبب في تفحم الجثث ..ومن بين تلك الجثث قائد للمقاومة الجنوبية بمحافظة عدن ويدعى محمد صالح الجهوري

علي المفلحي
2015-11-17, 05:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم. بيان سياسي هام صادرعن رئاسة المجلس اﻻعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب...
-------------------------------- عقدت رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحريرواستقلال الجنوب اجتماعها الدوري يوم 14/11/2015برئاسة الدكتور صالح يحيى سعيد القائم بأعمال رئيس المجلس اﻻعلى للحراك الثوري، وقد وقف اﻻجتماع أمام العديد من القضايا الهامة ومجمل التطورات والمستجدات المعتملة على الساحتين المحلية واﻻقليمية،وترحمت رئاسة المجلس على أروح الشهداء الذين روو بدمائهم أرض الجنوب الطاهرةمن أجل عزة وكرامة شعب الجنوب وتحريره واستقلاله واستعادة دولته،وحيت في نفس الوقت الجرحى الجنوبيين الذين سفكت دمائهم على طول وعرض أرض الجنوب الأبي،وكل الأسرى الذين يرزحون في سجون وزنازين اﻻحتلال اليمني وفي مقدمتهم المناضل أحمد عمر المرقشي،وعلى نفس الصعيد حيت جماهير شعبنافي كل مدن وقرى وسهول وجبال الجنوب لصمودهم البطولي في كل الميادين السلمية والعسكرية لمواجهة قوات اﻻحتلال اليمني،وماقدمته هذه الجماهير من تضحيات جسام على مذبح الحرية واﻻستقلال، واﻻستعداد المنقطع النظير ﻻنجاح فعالية اكتوبر المجيدة التي حققت اﻻستقلال الوطني لشعب الجنوب العربي في 30نوفمبر1967م. واذ تقف رئاسة المجلس اﻻعلى في اجتماعها هذا لتحيي باجلال جماهيرشعبنا بهذه الذكرى العظيمة التي كانت وماتزال عنوان نضال شعبنااليوم من أجل طرد اﻻحتلال اليمني من على كامل أرض الجنوب .ان رئاسة المجلس تدعوا جماهير شعبنا الى المشاركة الفعالة والنشطة في احياء ذكرى 48ليوم اﻻستقلال والاحتشاد الواسع للاحتفال بمدينة الحرية واﻻستقلال بالعاصمة عدن(ساحة العروض سابقا) تعبيرا ﻻرادة شعبنا وعزمه الأكيد لمواصلة نضاله بكافة الأشكال حتى تحقيق كامل حقوقه غير المنقوصة في حريته واستقلاله. وكما أكدت رئاسة المجلس اﻻعلى للحراك الثوري على القضاياوالمهام التالية... أوﻻ_دعوة اللجنة التحضيرية لفعالية 14 اكتوبر بكامل قوامها الى القيام بمهام فعالية الذكرى 48للاستقلال الوطني، وتدعو جماهيرشعبنا الى اﻻحتشاد واﻻحتفال والمشاركة الفعالةبهذه المناسبة بما يليق بها وتوجية رسالة حازمة الى المجتمعين اﻻقليمي والدولي للاستجابة الى تحقيق مطالب شعب الجنوب في حريته واستقلاله.
ثانيا_الرفض القاطع و الكامل الغيرقابل للتأويل لنتائج حوار مايسمى الشرعية والحوثيين وجماعة صالح المزمع عقده في جنيف او أي مكان آخر لكونه لايتعلق بقضية شعب الجنوب الحقيقية.وفي نفس الوقت تؤكد على ان من يمثل شعب الجنوب في أي حوارات كهذه ﻻيعبر إلا عن نفسه فقط، وأن من ينتحلون صفة تمثيل ارادة شعب الجنوب سوف ينالون جزاؤهم ومحاسبتهم طال الزمن أو قصر. ثالثا_أدانت رئاسة المجلس الأعلى ماأقدمت عليه العناصراﻻجرامية من أعمال وحشيةأدت الى اغتيال العديد من اﻻشخاص الأبرياء واستهداف المناطق الأمنة وتهديد السكينة العامة للمواطنين، وزعزعة الأمن واﻻستقرار في العاصمة عدن وتشويه اﻻنتصارات والطابع الحضاري لهذه المدينة الباسلة.
رابعا_أكد الاجتماع على المضي قدماً بمواصلة النضال بكل الوسائل السلميةوالعسكرية من أجل تحرير كامل أرض الجنوب واستعادة الدولة المستقلة ذات السيادة المعترف بها دولياً قبل 22 مايو 1990م،وتحذرالأحزاب والمكونات التي اجتمعت في العاصمة عدن وأعلنت وﻻئها ووقوفها الى جانب نظام شرعية اﻻحتلال اليمني باعتبار ذلك تجاوز لإرادة شعب الجنوب واستهتار بحق التضحيات التي قدمها شعب الجنوب بكل مراحله ووسائله السلميةوالعسكرية في كل ميادين الشرف والبطولة. خامسا_أكدت رئاسة المجلس أن الأزمة التي أدت الى الحروب واشعلت النيران في المنطقة ليست أزمة السلطة في صنعاء، وانما عدم الحل العادل لقضية شعب الجنوب والقفزعليها ،ومافشل كل المبادرات ،والمؤتمرات والحوارات، واللقاءات ، والوساطات إﻻ تأكيداً على ذلك.وسوف يكون مصير الحوارات والمبادرات القادمة الفشل،بل ستضل المنطقة في توتر وحروب ليست اقليمية،بل أكثرمن هذا .وفي نفس الوقت التي تقدر فيه رئاسة المجلس دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات في مواقفها مع شعب الجنوب بأنها ترى ان هذا الموقف لايرتقي الى المستوى المطلوب حيث لم يتغير عماكان عليه قبل الحرب. وهي بذلك تدعوا هذه الدول الى اعادة النظر بهذه المواقف التي ﻻتراعي مصالح دول وشعوب المنطقة وﻻتصون الأمن واﻻستقرار الدوليين والتي تعتبر من أكثرالمناطق حيوية في العالم . سادسا_أكدت على قراراتها السابقة بشأن تنظيم وهيكلة وتوحيد المقاومة الجنوبية لتصبح قوة ذات أهمية لتحقيق أهداف الشعب الجنوبي والعمل على بناء الجناح العسكري للحراك والثورة في الجنوب .كماألحت على أهمية اﻻعداد والتحضير لتحريركامل أرض الجنوب وعلى وجه الخصوص حضرموت، والمهرة، وسقطرى وباقي المناطق مكيراس،وبيحان. سابعا_وقفت رئاسة المجلس أمام الجهود والمبادرات التي تتجه الى وحدة الصف القيادي في الجنوب وأثنت عليها، كماأكدت على مواصلة انجاح هذه المهمة الملحة والظرورية لمامن شانه ايجاد قيادة واحدة وخطوط سياسية عريضة موحدة ،حيث سبق للمجلس أن تقدم بمبادرة مهمة قبل اقل من شهرين وقد حضيت باحترام الكثير كمافتحت آفاق واعدة في هذاﻻتجاه.ورئاسة المجلس تدعومن جديدكل الأطراف الجنوبية التي تعز عليها قضية شعب الجنوب الى أن ترتقي الى مستوى التضحيات التي قدمها شعبنا والى مستوى التحديات والمخاطرالتي تواجههاقضيتنافي الوقت الحاضر،وأمام كل ذلك يرحب المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بالجهود المبذولةﻻنجاح اي شكل قيادي موحد للجنوب تحترم تضحيات وتطلعات وآمال شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولته، وسوف يكون عامل ايجابي وفعال لتحقيق هذا الهدف... ثامنا_اتخذت رئاسة المجلس عدد من القرارات واﻻجراءات والتدابير التنظيمية والسياسية واﻻعلامية ،والمالية واﻻدارية،كما شددت على أهمية ومصداقية تنفيذالقرارت السابقة كل في اختصاصه،ووجهت مجالس المحافظات ورؤساءالهيئات المركزية بالنزول الميداني لإيضاح مواقف المجلس وشرح آخر المستجدات والتطورات ومواقف اﻻطراف اﻻخرى منها في الداخل والخارج .
تاسعاً: تؤكد رئاسة المجلس بأن نضالنا السلمي وغير السلمي سوف يستمر مهما كانت الظروف حتى تحقيق كامل الأهداف مستندة الى تضحيات وصمود شعب الجنوب البطولية ،وتحيي القيادات في الداخل والخارج التي تقف مع شعبها وفي مقدمتها الرئيس علي سالم البيض. _عاش شعب الجنوب اﻻبي. _المجدللشهداء. _الحرية للاسرى. _الشفاءللجرحى. _صادرعن رئاسة المجلس اﻻعلى للحراك الثوري لتحريرواستقلال الجنوب...العاصمة عدن... .15/11/2015.

علي المفلحي
2015-11-17, 05:47 AM
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره
تلقينا خبر وفاة المناضل الجسور القيادي في الحزب اﻻشتراكي اليمني واحد مؤسسي التصالح والتسامح الجنوبي ونائب رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية لتحرير واستقﻻل الجنوب م/لحج. الأخ الرفيق محمد سعيد عفيف الحربي رحمة الله عليه
تغمده الله بالعفو والمغفرة واسكنه الله فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون
فأي مشعﻵ للفكر قد انطفى وأي
قلب توقف عن الخفقان
اﻻ فنام قريرالعين ايها الرجل الشهم في زمن قلما نجد لك من مثيل وعهدآ لك منا ومن كل الشرفاء والمخلصين إنا على درب نضالك الذي اختطيته لنا لسائرون
لك الخلد في روض الجنان العالية ولأسرتك ومحبيك الصبر والسلوان

علي المفلحي
2015-11-18, 03:53 AM
الحوثيون يعلنون انسحابهم من الوازعية ويطالبون قبائل الصبيحة بتوقيف القتال .

طالبت قيادات حوثية رسمياً من رجال القبائل والقوات العسكرية بوقف القتال ليتسنى لها الانسحاب من طرف واحد من مديرية الوازعية وذلك بعد أن تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري على مدى يومين.
هذا وأكدت مصادر قبلية وأخرى عسكرية لـ”عدن أون لاين” أن قيادات عسكرية حوثية طلبت عصر اليوم من القوات القبلية والعسكرية بمديرية الوازعية توقيف التوغل بعمق الوازعية ليتسنى للحوثيين الانسحاب من المعركة من طرف واحد دون قيدٍ أو شرط”.
وحسب المصدر ذاته قال الحوثيون ” استطعنا أن نخترق كل الجبهات من دماج إلى المعاشيق لكن لم نستطيع اختراق جبهة الصبيحة التي جعلت الشكوك تساورنا أن جيشٍ محترف خلف هذه الجبال هو من يقاتلنا”.
هذا وتكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالأرواح عصر اليوم والتي كان أخرها تدمير مصفحتين وأربعة أطقم عسكرية ومقتل أربعون شخصاُ على الأقل وجرح عشرون أخرون إثر قصفٍ على تعزيزات للحوثيين من البوارج الحربية بعرض البحر الأحمر.
وبلغت الحصيلة النهائية لقتلى الحوثيين خلال خمس وعشرون ساعة حتى الأن 10:53 _على مدى يومين_ قرابة الـ300قتيل وإصابة المئات في ظل احتدام المعارك الضارية بين قوات الجيش والمسنود بالقبائل من جهة والحوثيين من جهة أخرى.
هذا وخسرت مليشيات الحوثي عشرات المواقع نتيجة التقدم المتسارع لقوات اللواء الثالث حزم والقبائل داخل الحدود الإدارية لمديرية الوازعية_جنوب تعز_ والمحاذية لمديرية المضاربة والتي سبق وإن شهدت معارك ضارية بين الطرفين استمرت لــ45 يوماً.
وتشارك طيران التحالف العربي بعملية تطهير الوازعية من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ابتدأ من صباح اليوم إضافة إلى قوات البحرية الرابضة بعرض البحر الأحمر.

https://m.facebook.com/profile.php?id=831240683610982

✍ الجنوب العربي نيوز

علي المفلحي
2015-11-18, 03:53 AM
رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب : يهيب بشعب الجنوب العربي لعدم تجاوز حدود الجنوب والمشاركة في تحرير اليمن , ويحمل ما يسمى بالشرعية والاصلاح جريمة الغدر بشباب الجنوب ويؤكد لا ترحيب برئيس ما يسمى بسلطات الاحتلال اليمني الشرعية ومن معه من الخونة في عدن .
عدن – خاص :

قال الدكتور عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب في تصريح صحفي وزع على وسائل الاعلام :ان المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب والمقاومة الجنوبية تحيي ابناء شعبنا الجنوبي العربي الابطال وصمودهم وتضحياتهم الجسيمة في معركة التحرير الوطنية الجنوبية العظمى التي دافع رجال المقاومة الجنوبية فيها عن الدين والوطن الجنوبي العربي والأمه وأنتصر لها "مضيفاً" برغم كل الظروف والحصار المفروض على المقاومة الجنوبية الأصيلة وجرحاها وأسر شهدائها الأبطال منذ بدء غزو قوات الاحتلال اليمني ومليشيات الحوثي وصالح الاجرامية وحتى اللحظة , "مشيراً" ومع كل هذا وبمؤامرة دنيئة من ما يسمى بسلطات الاحتلال اليمني الشرعية والذي يصل رئيسها الى عاصمة الجنوب العربي في زياره غير مرحب بها ومن معه من الخونة يتم الزج بشابنا الجنوبي المقاوم في معركة لتحرير اليمن الدولة التي ارتكبت ابشع الجرائم بحق شعبنا الجنوبي العربي منذ توقيع جريمة ما سمي بالوحدة في العام 1990م , مرورا بحرب احتلال الجنوب العربي في العام 1994م , ونهب كل مقدراته وثرواته وتدمير كل ما يمت بالحياة خلال تلك الفترة حتى اليوم .

وأوضح شكري في تصريحه الصحفي بالقول : ان الجريمة البشعة التي ارتكبت مع سبق الاصرار والترصد بحق أبناء شعبنا الجنوبي العربي والذين استدرجوا من قبل كل اطراف ما يسمى بالشرعية وقياداتها وحزب الاصلاح اليمني ومن يعمل معهم واستغلوا تعاطف اولئك الشبان الجنوبيين الابطال ليدخلوهم بعد الحدود الجنوبية ليساعدوا اشقاءهم في مناطق تعز اليمنية ؛ ليتم الغدر بهم وباستخدام اسلحة التحالف التي قدمها لمليشيات حزب الاصلاح وسلمها لمليشيات الحوثي وصالح ؛ "مضيفا" بل لا نستبعد أن يكون مليشيات الاصلاح نفسها قامت بقتل شباب الجنوب العربي الذين جاءوا لمساعدتهم ليرتكبوا جريمة بشعه تدل بلا مجال للشك ان كل اليمنيين يقفون معاً ضد التحالف العربي وشعب الجنوب العربي , ويتأكد اليوم للأشقاء في التحالف العربي ان من يقف اليوم من اليمن ليخدعهم بأنه يحارب الحوثيين ومليشيات صالح وجيش اليمن الاجرامي سيستمر ولن يحقق اي انتصارات على الارض منذ انطلاق عاصفه الحزم ؛ بل العكس يقدم التموين العسكري والمادي لتلك المليشيات وهذا هو سر عدم تحقيق اي انتصار للتحالف في اليمن .

وأهاب شكري بكل ابناء شعبنا الجنوبي العربي ومقاومته الجنوبية الصامدة الى عدم الانجرار وراء مؤامرات الخونة وسلطات ما يسمى بالشرعية لدولة الاحتلال اليمني وتكرار ما حدث اليوم , وسيتحمل كل من يسعى لتقديم ابناء شعبنا الجنوبي وشبابنا الابطال للموت في دولة الاحتلال اليمني المسؤولية وسيقدمه شعبنا الجنوبي للمحاكمة تلك التي لابد ان تجد طريقها لأولئك الذين اقتادوا شبابنا اليوم ليسقطوا بين شهيد وجريح من قبل مليشيات الغدر والخيانة في دولة الاحتلال اليمني .

وأضاف : إننا نهيب بشعبنا الجنوبي العربي ومقاومته الجنوبية الباسلة الى الاتجاه لإنجاز مهام تحرير الجنوب العربي وفرض واقع واعلان قيام دولة الجنوب العربي والذي سيعترف بها الاشقاء والاصدقاء والذين يدركون اليوم اكثر من اي وقت مضى ان استقلال الجنوب واقامة دولة الجنوب العربي على كل الحدود الدولية لما كان يسمى بـ ( ج .ي. د ش ) ضرورة لإعادة التوازن الى المنطقة وايقاف الفوضى والارهاب وامتدادها لتشعل كل المنطقة .

وأكد شكري في ختام تصريحه الصحفي :ان شعب الجنوب العربي الذي يقف اليوم صفاً واحداً مع كل الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي و كل دول التحالف العربي ويثمن مواقفهم الأخوية والإنسانية لحمايته من جرائم الاحتلال اليمني لن يحيد يوماً عن الوقوف مع الاشقاء ادراكاً منه بالمصير المشترك الذي تربطه معها ويتطلع الى الشراكة الكاملة معها ودولته الجنوبية العربية التي أصبحت واقعاً على الأرض ويجري إستكمال قيامها بتضحيات واصرار مقاومتها الجنوبية وكل شعبنا الجنوبي العربي .

علي المفلحي
2015-11-18, 03:55 AM

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح تواصل مع قيادات ميدانية موالية له في تعز
للرفع من معنوياتهم والإشراف على سير المعركة في المدينة.
وبحسب المصادر فإن الرئيس السابق قال بأنه سيحسم المعركة في تعز خلال قريباً وأنه سينتصر حتماًوسيلقن الغزاة درساً قاسياً حد تعبيره.
وقال صالح “أنتظروا الساعات القادمة و(سأريكم) ما أصنع بالغزاة وسنعيدهم إلى جحورهم مثلالفئران والنصر المؤزر حليفنا”.
وأضاف صالح “لا تعتبروني علي عبدالله صالح أعتبروني مرة (إمراءة) إذا لم أحسمها خلال ساعاتوأدعس (أدوس) على رؤوسهم كلهم وأرجع أبتهم (أباءهم) إلى عدن”.
وبحسب المصادر فقد تلفظ صالح بألفاظ نابية خاصة فيما يتعلق بالرئيس هادي شخصياً.
وكانت قوات التحالف قد أعلنت البدء بمعركة تحرير تعز منذ الساعة 11 ظهر امس الأثنين تحت أسم”نصر الحالمة”.


2015/11/17 - 11:

علي المفلحي
2015-11-18, 03:56 AM
💥💥تحذير

قائمة بأبرز المواقع على شبكة الانترنت والتي تتبع الرئيس اليمني المخلوع ” علي عبدالله صالح “- وحزبه والتي تبث الشائعات وتمهد للحوثي التقدم، وهي :

- محرك بحث ( مصادر نت )
- محرك بحث ( الهدهد )
- محرك بحث ( يمني نيوز)
- المؤتمر نت
- مايو نيوز
- الميثاق نت
- وكالة خبر للإنباء
- براقش نت
- النهار برس
- يمن لايف
- الوطن اليمنية
- اخبار الجنوب
- خليج عدن نيوز
- ردفان برس
- أبين برس
- لحج نيوز
- حشد نت
- البيضاء اليوم
- الحدث نت
- شباب برس
- نبأ نيوز
-عدن الغد
-الأمناء نت
- الجمهور نت
- عدسة اليمن
- يمنكم
- ريمان برس
- مارب نيوز
-سبأ نت

احذر ان تأخذ مصادرك من هذه المواقع او ان تنقل عنها

وانشرها ليعرف الجميع ذالك

علي المفلحي
2015-11-18, 04:22 AM
الصبيحه. تودع عشرات القتلا. والجرحئ في جبهات الوازعيه وكرش
سقط ثلاثين قتيلا من ابنا الصبيحه. هذا اليوم. وعشرين جريحا في جبهتي. الوازعيه. وكرش الحدوديه وذلك. اثنا. قيامهم. بالدفاع. عن الارض والعرض والدين. منقبل المليشيات الحوثيه. وكنت عدد من القيادات العسكريه من المقاومه من ابنا الصبيحه قد سقطت ابرزها العقيد الركن محمد عبده. ثابت. البوكري. هذا وتكتض. عدد من المشتشفيات. في محافظه عدن. بالعشرات الجرحئ ونناشد. كل الخيرين الئ سرعه التبرع بالدم لانقاض الجرحئ والتوجه الئ. مشتشفئ 22 مايو. ومقر الصليب الاحمر في عدن للتبرع بالدم. كما ندعو القيادات العسكريه والامنيه والسلطات المحليه والمنطقه العسكريه الئ القيام بواجبها. تجاه الجرحئ واسر الشهدا وتوفير الامدادات والعتاد تجاه المقاتلين. من المقاومه من ابنا الصبيحه في جبهات الوازعيه وكرش الحدوديه

علي المفلحي
2015-11-18, 04:25 AM
من قلب الحدث

اليوم ملحمة جديدة يقوموا بها ابطال المقاومة الجنوبية في ذباب الواقعة في اتجاة باب المندب وذلك تتمة للملحمة الاسطورية التي قدموها في العاصمة عدن
وفي هذه الملحمة البطولية التي كبدة العدو العفاشي خسائر فادحة في الارواح والعتاد
وكان نصيب البريقة من الشهدا اربعة شهدا من خيرة شبابها الابطال

علي المفلحي
2015-11-18, 04:26 AM
📝 (ذوقيات وأخلاقيات)🌺
🌹◻▫◻🌹
💥قيل للربيع ابن الهيثم: ما نراك تعيب أحدآ؟
فقال: لست راضيا عن نفسي حتى أتفرغ لذم الناس!!
💥مثلما تترك بعض "الأطعمة" تبرد قليلاً.. ليسهل عليك أكلها.. أترك بعض "الخلافات" تهدأ قليلاً ليسهل عليك حلها!
💥لا تجعل ثيابك أغلى شيء فيك.. حتى لا تجد نفسك يوماً ارخص مما ترتدي..
💥قال الولد لأبيه: صاحب القمامة عند الباب..
فرد الأب: يا بني نحن أصحاب القمامة.. وهو صاحب النظافة جاء ليساعدنا!
💥لا يحتاج الإنسان إلى شوارع نظيفة ليكون محترما.. ولكن الشوارع تحتاج إلى أناس محترمين.. لتكون نظيفة!!
💥كن في الحياة كاللاعب وليس كالحكم؟ لأن الأول يبحث عن هدف.. والآخر يبحث عن خطأ..!
💥نقاط الماء تنحت الصخر ليس بقوتها.. ولكن بتواصلها..
🌷طابت أوقاتكم بذكر الله.
◻📝✏📝◻ كلام👍 جميل يستحق اتامل

علي المفلحي
2015-11-18, 04:28 AM
الف الف مليون مبرؤؤك سارة عبدالله حسن اليافعي رائيس صندوق رعاية اسر الشهداء الحراك الجنوبي السلمي وثورة 11 فبراير

حصلة اليوم ع جائزة المراة العربية المتميزة
للجامعة العربية 😍😘❤

علي المفلحي
2015-11-18, 04:29 AM
ياابنا الجنوب الابطال

لقد انتظرتكم تعز طويلا لنجدتها وقد كان اليئس قد دب في قلوب ابنائها وها انتم اليوم تدمرون الحاجز النفسي الذي صنعه المخلوع واتباعه عبر اجهزته الحقيره فيما بيننا وبينكم

ايها الاحرار يااحفاد قحطان وسالمين وعنتر يااحفاد ابطال الكفاح المسلح

تعز تتعرض لابشع الجرائم والاعتداءات والانتهاكات للعرض والارض منذ زمن بعيد ولاكنها اليوم تتعرض للاباده الجماعيه من تلك العصابه العنصريه الذي ذقتم انتم مرارة طغيانها
ان مجيئكم لمساندة اخوانكم سيسجله لكم التاريخ بانصع الصور ولن تنسى لكم الحالمه موقفكم هذاء ابد الدهر
سيرو على بركة الله والله ينصركم باذنه تعالى

###سلوى الصبري

علي المفلحي
2015-11-18, 04:31 AM
من الملاحظ و منذ بداية الحرب هو أن هناك مطابخ إعلامية جنوبية تعمل بطريقة لا تخدم إلا عفاش و الحوثي ،
و في البداية كنا نفسر تسريبات تلك المطابخ على أنها مجرد غباء سياسي و نقص في الوعي ، و لكن الآن زاد هذا الشي عن حده و بدأ الشك يزداد في أجندة و أهداف تلك المطابخ الإعلامية المحسوبة على الجنوب !!!

علي المفلحي
2015-11-18, 04:32 AM
ماشبة الليله بالبارحة ..............

مخطط قديم جديد لتصفية اي قوة جنوبيه مهما كانت ؟
ماشبة مايجري اليوم للمقاومة الجنوبيه بما جرى لاخواننا ممن استمرو بعملهم بالقوات المسلحة بعد حرب صيف 94 م ؟

كلنا نعلم ان بعد حرب صيف 94 م ظلت الويه وضباط وجنود ينتمون الى المحاقظات الجنوبية مثل اللوا الذي كان يقودة العميد جواس او العميد فيصل رجب او بن علي عنتر وغيرهم
ولكي يتخلص منهم عفاش وشلتة ولكي يكون تصفيتهم بطريقة رسمية تم الزج بتلك القوات المنتمية للجنوب بحروب صعدة الستة وكلنا كان يعرف ان الجنوب كانت تستقبل جثث شهدانا من الجنوبيين العائدين جثث هامدة من صعدة وتاكد لنا باكثر من دليل ان استشهادهم كان يتم عبر تصفيات من الخلف نيران صديقة او بعمليات تفخيخ وما اكثر ماوصلت الجنوب من جثث كانت تاتي شية يوميأ فتخلص عفاش بهذة الطريقة ممن تبقا من الجنوبيين في سلك القوات المسلحة والامن ومن تبقا منهم تم تصفيتة بالسيكل ...

اليوم يكرر هادي وحكومتة نفس المخطط ونفس الطريقة التي استخدمها عفاش وذالك من خلال الزج بالمقاومة الجنوبية في حرب تعز والمخا وماحصل يوم امس كان خير دليل فقد بدات تتوالا الجثث والجرحى من الجنوبيين الذي تقدمو باتجاه تعز او المخا
فكلنا يعلم ان المناطق الشمالية لايمكن ان يقبلو باي جنوبي حتى وان اتا لمناصرتهم الشي الاخر ان المناطق الشمالية هي مناطق حاضنه للحوثيين وعفاش ونعلم انهم بالشمال الصبح جمهوريين والليل ملكيين وتاريخهم معروف منذو الازل
لذالك
نحن لسنا ضد اخوتنا في تعز ولسنا ضد نصرتهم ولاكن لماذا لايقوم ابنا تعز بتحرير ارضهم فعددهم يفوق كل محافظات الجنوب وكذالك لو اراد ابنا تعز ان ينتصرو لانتصرو بخطوة وحدة وهي سحب ابنائهم ومنعهم من القتال في صفوف قوات عفاش والحوثي
لذالك نقول ونؤكد ان الزج بالمقاومة الجنوبية هي مخطط خبيث لتصفية الجنوبيين حتى لاتضل في الجنوب قوة هم يخشوها وهادي اولهم
فهل سيستفيد ابنا الجنوب مما حصل لاخوتهم ممن قاتلو بحروب صعدة ام انهم سيضلو يسيرو بنفس الغباء

علي المفلحي
2015-11-18, 04:32 AM
إذا اكتفينا بتحرير الجنوب فقط و بعد فترة من الزمن ذهبت قوات التحالف و إنشغلت بأمورها الداخلية أو بجبهات إقليمية و الشمال مايزال بيد العصبة الزيدية الحاقدة فعلى الجنوب السلام و لا حد يقولي إن الجنوب قادر على حماية أرضه و أمنه بجهوده الذاتية في مواجهة الجحافل الشمالية الموجهة من قبل الحاكم الزيدي الحاقد على الجنوب ..

علي المفلحي
2015-11-18, 04:33 AM
إذا لابد من إعادة تشكيل نظام سياسي جديد و حليف للجنوب في الشمال يؤدي إلى تأمين الجنوب و الخليج معا ..

علي المفلحي
2015-11-18, 04:34 AM
نزع السلطة من يد الحاكم الزيدي التقليدي في الشمال و تفكيك الدولة الزيدية و تقسيم الشمال إلى عدة أقاليم ذاتية الحكم سيقلل إلى حد كبير من خطر الشمال على الجنوب و المنطقة ..

علي المفلحي
2015-11-18, 04:36 AM
الان قبل مغرب يومنا هذا استشهد 3 من أيناء يافع المفلحي في منطقة بير باشا في معركة فك الحصار عن تعز
الشهداء هم
بدر خالد عوض المفلحي
حسين جابر بن حطبين
صالح احمد ابو لوزة المفلحي

علي المفلحي
2015-11-18, 04:37 AM
مقال اكثر من رائع
والله الدكتور احمد عبداللاه يثلج صدور الكثير..
نرجوا منكم الاطلاع عليه..
👇👇👇👇👇👇👇
جديد الدكتور أحمد علي عبداللاه :
............................................
انتصار الجنوب... رددوه حتى بددوه

15 محرم 1437هـ - 28 اكتوبر 2015 م

الجنوب ممتلئ بالفراغ مترع بالاسترخاء المثير.. لقد غلب الطبع على عقليات الجنوبيين ولم يستشعروا المسئولية الحقيقية لتأمين بلادهم بعد الحرب وتمكينها من البحث في ملفات المستقبل.
كانوا يسيرون نحو المعركة ببسالة منقطعة النظير تعكس العطش للحرية والإنفلات من القهر وهو أمر طبيعي.. وربما كان الظلم في عهد الوحدة هو الوقود الحقيقي لاستبسالهم وتحقيق الانتصارات، وفعل ذلك في عزائمهم أكثر مما فعلته "المرْيَمات" في الإسناد الجوي، لكن الجنوبيين مع كل ذلك لم يفهموا ماذا بعد.
حين حقق الجنوب استقلال 67م، كانت خطوته الأولى هي تغييب العقل والدخول في غيبوبة النشوة ب"الانتصارات اللانهائية" ضد الاستعمار والرجعية واليمين واليسار الانتهازي... الخ، وتوالت المعارك الوهمية خارج متطلبات العصر المتمثلة في تحقيق النهضة الاقتصادية الشاملة وبناء مجتمع مستقر ليس وفق أنماط الشطط الثوري ولكن وفق التغيير العقلاني وتحديث الواقع وترسيخ أعمدة الاستقرار والاندماج المجتمعي الكامل.. واستمرت عبقرية العبث حتى طفح الدم فوق الهام.
الآن يغرق الجنوب بالنشوة ومايزال في أول الطريق تاركاً الفراغ ينهش في محصلة التضحيات الجسيمة.
إن أخطر ظاهرة تمس وجود الجنوب كوطن وكشعب هي استدعاء رموز الماضي، وهذه الظاهرة تعتبر آية من آيات الخالق في "العبط".. لأننا حين نقلّب في وعاء العقل البشري "ضرورات" الإحتباس في جوف زعامات الماضي البائس، نجد أن العقل يعيش مرحلة ارتداد سلبي كالصدى الذي يزمجر في الخواء، أو كالفلاحة في أرض نضب جوفها.
هي لعبة الإفلاس وكأن مشارق الأرض المحيطة ومغاربها عاقر لا تلد سوى قادة لم يحققوا في حياتهم غير شقاء بلدانهم وتعاسة شعوبهم، وظلت الشعوب من ورائهم عاجزة عن "نسخهم" ومجبولة على استنساخهم في أحسن الأحوال.
ليس للجنوب قدرة الآن في أن يمارس إملاءات المنتصر أو يقرر شيء.. فهو يعيش سكتة الإرتباك، وزحمة التهافت حول جسد الجنوب المسجى في حضرة "الراقصين مع الذئاب"، فلا يوجد للجنوب صوت واحد ولا هيئة واحدة ولا "نيلة" واحدة حتى، فالكل زعماء، وكل منطقة تروج لرموزها وكل شارع أو حي لديه نخبة ووجوه "تتداحش" باتجاه الشهرة والريادة في عالم صناعة الوهم.
يجب الاعتراف أن الجنوب، مثلما لم يكن جاهزاً في كل تاريخه لتحديد الاولويات بعيداً عن خداع الذات، ليس جاهز الآن في ظل اللعب بأوراق الزعامات التي خسفتها أحداث الزمن المرّ.
هذه ليست سياقات تعبوية لتضخيم التشاؤم لكنها حقائق صادمة، والجنوبيون بحاجة ماسة بأن يُصعقوا بهذه الحقائق علها تصنع إفاقةً للوعي من الخدر العقيم، لأن عقليات مقززة يجب تجاوزها ولأن مسوخ سياسية يجب محو تأثيرهم من حاضر الجنوب، وبدون ذلك سيبدد الجنوب وجوده للمرة الاخيرة.
الجنوب بحاجة لأن ينتصر على ذاته وأن يستبدل الشطط بالعقل، والجنوب بحاجة إلى المفاجأة (ال ليست عهدية)، وهي كنائية ترمز لأمور مُنتظرة وغير معهودة، ولا تشبه مفاجئات فخخت مسيرة الجنوبيين منذ عقود، لأن ذروة الشدة الآن وضرورات البقاء تحفز على استجماع اليقظة الحقيقية، وهذا ما ننتظر حدوثه.

بقلم : احمد عبداللاه

علي المفلحي
2015-11-18, 04:37 AM
مشروع مستشفى يافع التخصصي كان حلم وسوف يصبح قريبا حقيقه سوف يعم النفع به كل ابناء يافع والجنوب. . والزائر للمبنى تنتابه السعاده واﻻعجاب بالتصميم والتنفيذ لهذه المنشئه.. وفق أفضل المواصفات بصاﻻت اﻻستقبال وممرات الصعود والهبوط الكهربائية والعاديه والغرف التخصصية وشبكة المياه والصرف الصحي ....يعني باختصار رؤعه وشي يرفع الراس..
ندعوا الله ان يكتب اﻻجر لكل من ساهم في هده المنشئه ومن اشرف ونفذ .
جزاكم الله خيرا على هذا العمل الرائع .

* ابوصبري

علي المفلحي
2015-11-18, 04:39 AM
كما ورد
إختفاء كافة نقاط الحوثيين من الطريق العام بين مدينةالراهدة
ونقيل اﻻبل بعد وصول قوات الجيش والمقاومة الى مشارف المدينة ،،

علي المفلحي
2015-11-18, 04:39 AM
على المقاومة ان تنتبه وتكون على حذر ويقظة تامة ربما يكون كمين او جميع الطرق ملغمة او ربما يتم قصفهم من بعيد يجب ان ياخذوا بكل الاحتمالات..
الله يحميهم من كل مكروه

علي المفلحي
2015-11-18, 04:40 AM
قيادي في المقاومة الجنوبية يتهم "مارم" بإذكاء الفتنة بين اوساط المقاومة

الاثنين 16 نوفمبر 2015 03:12 صباحاً
المدنية/عدن/خاص:

اتهم القيادي في المقاومة الجنوبية أديب العيسي مدير مكتب الرئاسة محمد مارم بإذكاء الفتنة بين ابناء المقاومة ، مشيراً الى انه عند توقيع المقاومة على قرار الدمج وتم تشكيل لجنة عسكرية وامنية، قام "مارم" بعرقلة القرار، وذلك لأن عيدروس الزبيدي كلف ببناء المؤسسة العسكرية من قبل كل الجنوبيين دون استثناء.



واستغرب العيسي في منشور على صفحته في الفيس بوك من قيام محمد المارم بدعوة مجموعة من الشباب ويريد اشهار مجلس جديد للمقاومة.



وقال العيسي :كفى عبثا واستهوان بما قدم ابناء هذا الشعب ومقاومته العظيمة، ساخراً من توزيع دعوات لحضور حفل الاشهار بقوله "ايش معانا حفلة زواج "؟!،



مشيراً بأن المقاومة مكانها الجبهات لا المديريات.



وقال العيسي بأن مشروع 22 مايو انتهى واليوم حان الوقت على ابناء شعبنا ان يتعاطوا مع مفهوم المقاومة في بناء مؤسسات الدولة بحلة جديدة تتعاطى مع ارادة هذا الشعب.

علي المفلحي
2015-11-18, 04:43 AM
من ذاكرة الحياه
-----------------
1-ان المواقف تثمن خبايا الجهاود المبذوله ﻷي مشروع كان .
2-قد تنال العزه في بذل الكرم الاخلاقي في المعامله والتعامل.
3-ان التسكع السياسي بدون مبداء يعتبر صعلكه فرديه وﻻ يعبر عن ما يمثله ذاك المتسكع.
4-أن بناء الاوطان ﻻ تأتي الا بقبول الناس لبعضهم البعض والتأخي فيما يخص حياة الشعوب.

علي المفلحي
2015-11-18, 04:44 AM
استبينان صادم للجنوبيين
أظهر استبيان للرأي، حول الهوية اليمنية، أن نسبة 72% من المشاركين في الاستبيان، الذي قارب عددهم ألف مشارك، يعبرون عن أنفسهم كونهم يمنيين.

وأوضح الاستبيان، الذي أجراه القسم العربي بإذاعة هولندا العالمية، "هنا صوتك"، ساحة شباب اليمن، أن بقية النسبة، تقسمت بين الذين ينظرون لأنفسهم كجنوبيين 13% أو كعرب 13%.

ولفت إلى أن المشاركين في الاستبيان، من أبناء المحافظات الشمالية، لا يعرفون أنفسهم كشماليين، حيث أجابت نسبة 2% فقط من عدد المشاركين بأنهم ينظرون لأنفسهم ويعرفونها كشماليين.

وأشارت نتائج الاستبيان، إلى أن هناك اختلافات نوعية بين إجابات الذكور والإناث، وسكان صنعاء وعدن في الإجابة على سؤال "كيف يعرف المواطن اليمني، في الجنوب والشمال نفسه، يمني، عربي، أو شمالي، أم جنوبي ؟، حيث أن الإناث أجبن بنسبة أكبر من الذكور بأنهن ينظرن لأنفسهن كيمنيات أكثر منهن شماليات أو عربيات، في المقابل اختار أهل صنعاء تعريف يمني بنسبة أكبر من سكان عدن. كما أن سكان عدن أجابوا بأنهم يعرفون أنفسهم كجنوبيين بنسبة أكبر من رفاقهم سكان صنعاء.

كما أشار تقرير نتائج الاستبيان، إلى أن إحساس الانتماء للمنطقة يفوق كل أحاسيس الانتماء الأخرى من قبيلة ومذهب وحزب، وهذا ما أظهرته إجابات المشاركين في الاستبيان على السؤال الخاص حول إحساس الانتماء، حيث عرضت مجموعة من الخيارات مثل المذهب، القبيلة والحزب السياسي.

وبحسب نتائج الاستبيان، فقد أجابت الغالبية (16%) بأن الانتماء للمنطقة هو الأقوى بالنسبة لهم. يلي ذلك الانتماء للمذهب 8% يتبعه مباشرة الانتماء للقبيلة بنسبة مقدارها 5% ويأتي الانتماء للأحزاب السياسية في المرتبة الأخيرة بنسبة 4%.

علي المفلحي
2015-11-18, 04:46 AM
#العاصمة_الجنوبية_
حضور أبناء الجنوب في عدن من حدب وصوب للتبرع بالدم لجرحى المقاومه الجنوبيه
نعم أنهم أبناء الجنوب هكذا عهدناهم بكل الساحات والميادين الصوره من أمام مستشفى الوالي عدن ..

#العاصمة_الجنوبية_عدن
#المقاومة_الجنوبية
#جيش_الجنوب_الحر

علي المفلحي
2015-11-18, 04:47 AM
قضيتنا في الجنوب هي في تحديد طريق المستقبل في العلاقه بين الحاكم والمحكوم بين الشعبيه والنخبويه بين استعادة الماضي القريب او استعادة الماضي القديم واين يقف راس المال وكيف نرضي الشعب ونرضي الوجاهات السابقين ونطمئن راس المال ونساير النظم الخليجيه بقدر الامكان اعتقد ان دوله بها مجلس حكماء يضم كبار الشخصيات الاجتماعيه المؤثره والحكام الوطنيين وكبار راس المال الداعمين والاكاديميين يتفق عليهم يكون لهم الكلمه في اعلان الحرب والموافقه على الاتفاقيات الاقتصاديه وانتخاب رئيس دوله من قبل الحكماء يكون له صلاحيات مجلس الحكماء في حين يكون للشعب حق انتخاب مجلس نواب واغلبيته يعلن رئيس الحكومه بعد تزكيته بعدد من الحكماء والذي بدوره يشكل الحكومه وفيدراليات على مستوى المحافظات يتفق على 25 % للمحافظه والباقي للجميع من قيمة الثروات السياديه المنتجه بالمحافظه مثلا وفرض ضريبةانتاج واستهلاك بين الاقاليم(المحافظتان اقليم) وانتخاب محافظين ومامورين شعبيا وحريات اعلاميه وسياسيه واقتصاديه نظام كهذا هو الاقرب للتوافق وقضاء مستقل ينتخب القضاه رئيس المحكمه العليا منهم. ولدينا الدكتور مسدوس ومعه نخبه من دكاترة جامعة عدن خبراء علم الاجتماع والسياسه لنرجع لمن لهم الخبره في هذا المجال .

علي المفلحي
2015-11-18, 04:48 AM
يافع
مديرية لبعوس
في بادره هي الاولى من نوعها والسير في الطرق الصحيحه .
قام رجال المقاومه بتعاون مع ادارة امن يافع في المداهمه والقبض على كل تجار السوق السوداء تجار البترول والديزل
فهذه خطوه طيبه نامل ان تلحقها خطوات
في اعادة الامن ليافع.

علي المفلحي
2015-11-18, 04:49 AM
اعلنت المقاومه في المنصوره منع اطلاق النار العشوائي وهذه خطوه في الاتجاه الصحيح

علي المفلحي
2015-11-18, 04:50 AM
عدن
محافظ عدن يدعوا الى اعادة النظام المالي والاداري الذي قبل عام 90

علي المفلحي
2015-11-18, 04:50 AM
محافظ عدن يدعو للعودة للنظام الاداري الجنوبي ويؤكد على ان قطع الايرادات عن صنعاء ساهم في حل مشاكل الرواتب http://www.sadaaden.net/read-news/318582 - حمل تطبيق صدى عدن لاجهزة الاندرويد http://www.sadaaden.net/android

علي المفلحي
2015-11-18, 04:52 AM
مع نسمات الصباح ..
واطلالة يوم جديد ..
استعن بالله ..
وتوكل على الله ..
فالقادم بحياتك أجمل وللجنوب..
ان شاءالله ..

وصباحكم أجمل
✋🌹💐☺

علي المفلحي
2015-11-18, 04:56 AM
خطأ في تقدير الموقف وهذا تتحمله قيادة التحالف لان هناك ضعف إستخباراتي وربما يكونوا مخترقين وزودوا بمعلومات خاطئه لهدف إستدراجهم للفخ، فالحرب آساسا هي إدارة معلومات وبدونها الجيش ولا يسوى شي مهما كانت اعداده وعدته وعتاده وامكانياته.

/المقهور عبدالسلام

علي المفلحي
2015-11-18, 04:57 AM
كتبت هذا قبل ان اعلم بالكارثة ...

ماذا يريد ساسة وإعلاميو تعز من الجنوب ؟
كلما ظهر واحدا منهم على فضائية يتهم الجنوب بالتقصير ويطالب المقاومة الجنوبية بالدخول إلى مدنهم للقتال نيابة عنهم ، نسمع ضجيج وتهويل إعلامي حول تعز وكإنها مدينة مقدسة واجب الدفاع عنها من قبل الجميع ،
ماذا تمثل تعز كي نضحي من أجلها ،تعز ليست أكثر واحة مجاري أو مستنقع قذر تحوي بداخلها وحولها ملايين من الحشرات الضارة ، لكن مهما كثر نعيقهم ومهما ارتفعت أصواتهم على الفضائيات فنحن ندرك تماما مالهدف من وراء محاولة إستدراج المقاومة الجنوبية إلى خوض معركة ليست معركتها، فالهدف هو جر المقاومة الجنوبية لدفع ثمن فاتورة الدم المطلوبة الذي يفترض ان يدفعها أبناء تعز أنفسهم.

لا أمان ولا ثقة فيهم لا المؤيدين للشرعية ولا المناهضين لها ،
إعلامهم وإعلاميهم غالبيته أشبه بالدياثة ان جاز لي التشبيه ، فلا يوجد فرق بين المتحدث منهم والمطالب بدخول المقاومة الجنوبية لتحرير تعز وبين ذلك الديوث الحقير الذي يستدعى الفحول لتلبية رغبات زوجته الجنسية وفي "غرفة نومه"،

فمتى ما أحترموا أنفسهم سيحترمهم الآخرون !
أما المقاومة الجنوبية التي تطالبونها بخوض معركة هناك وهناك خارج الجنوب فهي مقاومة لحماية الجنوب وليست تبيع إضراب كتبيع "حليم" كلما ثارت بقرة أو هاجت هنا أو هناك قالوا هاتوا لها تبيع حليم يضربها.
^_^
احترموا انفسكم قبل ما يخرج الكلام العاثر
وليعذرني الاصدقاء عن استخدام أسلوب خارج عن المألوف لأنه وبصراحة طفح الكيل عندي كلما قلبت قناة طلع لي واحد منهم قيق قاق والحوثي بالشقاق كذب وتضليل ونفاق

/عبدالسلام الربيعي

علي المفلحي
2015-11-18, 04:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تم في تاريخ 16/11/2015 اشهار المجلس العسكري للمقاومه الجنوبيه في العاصمه عدن والدي ظم العديد من الشخصيات الوطنيه والعسكريه من كل طيف من المجتمع الجنوبي وكوننا نمر في مرحله صعبه واخيره*نقول لابد من توحيد الجهود الجنوبيه من كل طيف بلا استثنا وكل ايادي حملت السلاح في معركه الكرامه نقول لها الجنوب قادم وان ما يحصل هو مرحله مخاض اخيره موجعه توحدو بعيد عن المناطقيه والزعامه الكادبه ومرض القياده الدي ابتلا بها العديد من الشخصيات الجنوبيه توحدو لجل الشهدا والجرحى والمعتقلين فدماءهم امانه في اعناقنا عاش الجنوب حر ابيا شامخا مرفوع بين كل الاوطان
((وبدمي فديتك يا جنوب

علي المفلحي
2015-11-18, 05:00 AM
#فتحي_بن_لزرق على قناة سكاي نيوز
هناك أطراف سياسيه لا تريد للمقاومه الجنوبيه ان تكون ظمن الدوله ،
المقاومه الجنوبيه تعاطت ايجابآ مع عملية الدمج ولكن لا تبدو هناك نيه جاده من قبل الحكومه ..

مداخله موفقه

علي المفلحي
2015-11-18, 05:01 AM
بدع الشاعر البيضاني صدام محمد القيفي
وجواب الشاعر ابو سالم الجحربي اليافعي
بدع القيفي
يقــول ابوريم صبــر الجيد حــده بلـــغ
ماعاد بصبـــر على التشويه واللقلقـــه
باشن غــاره على شلة جحافــل ســرق
شعــار يافـع ومن حاول معي بسحقــه
بادقهـــم دق باقســـم قواهـــم فـــرق
اصواتهــم عاليـــه وافعالهـــم مغلقــه
ماشي لهم بلبطوله غير شـــرب المـرق
والنصب والدجـــل والتخريب والطربقــه
لوحد زعـــل اويجادل مايسبـــب غلـــق
لوشفــت من اي شاعـــر رد بادقدقـــه

جواب الجحربي
الجحربــي قال تعقيبــي على ماسبــق
واربــط الخصـــم باوديـــه للمحرقــــه
ان كان صــدام قيفي في كلامــه صـدق
يتعلم الشعـــر من وزنــه ومن منطقــه
مازال مربوط بالحوثــي ولقفــه طلـــق
لا بان عـــذرا ولا عانــس ولا مطلقـــه
اصحاب رازح وحاشد لبســوش الــوزق
ويش ادخلش لاقــلاع العـــر يازمبقـــه
من بعد ماداسك الحوثي وشــل السلـق
وغرفة النوم والمفــرش مع الصندقـــه
سيدك حسن قال هات القات صب المـرق
يطلب قعــاده ويشتـي راحــة النقنقــه
هذا جوابــي وبعد البــدع ماشي حنــق
لما تبطـــل كـــلام الشتـم والزغزقـــه
ماينفعــك ياربوع الشؤم سـوق الحمــق
من ورطك في لهيب الحـــرب والبندقــه

علي المفلحي
2015-11-18, 05:04 AM
طالبين الله كثر...
لا يمتلكون أي مشروع لا للجنوب ولا للشمال ولا لليمن ككل ، انهم طالبين الله فقط ، يتحكمون بالامكانيات المالية لمصلحتهم الشخصية !!!

علي المفلحي
2015-11-18, 05:06 AM
أمطار غزيرة في جده هاذا اليوم

علي المفلحي
2015-11-18, 05:08 AM
🎀🌹🎀

القلوب الجميلة مثل الذهب لا تصدأ ،حتى لو أنهكها التعب ،مجرد مسحها بكلمة جميلة يظهر بريقها مره أخرى ..♡..

🌹صباح القلوب الطيبه 😘

علي المفلحي
2015-11-19, 05:29 AM
تصريح ناري لقائد المقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي :
لا نعترف بالوحده ونقاتل في تعز ومحيطها من اجل حماية دولة الجنوب .
عدن نيوز 24: 18نوفمبر2015
اشار قائد المقاومة الجنوبية المناضل العميد عيدروس الزبيدي في تصريح ناري وخاطف لقناة ابوظبي الاماراتية الرسمية .الى عدم الاعتراف بالوحدة وان اامقاومة الجنوبيه تقاتل في تعز ومحيطها لاجل حماية دولة الجنوب حيث جاء في تصريحه .
نحن نقاتل اليوم في تعز ومحيطها من اجل حماية حدود دولة الجنوب ونحن اليوم لم نعد نعترف بشي سواء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وما تم من اول لحظة توقيع اتفاقية الوحدة المقدوره لا يهمنا ونحن لسنا معترفين به
وجاء هذا التصريح لقائد المقاومة الجنوبية خلال حوار قصير اجراه معه مراسل قنات ابوظبي الاماراتية الرسمية ظهر اليوم في العاصمة الاماراتية ابوظبي .

علي المفلحي
2015-11-19, 05:30 AM
(المستجدات الراهنة) في مدار

تم بعد عصر اليوم الاربعاء الموافق 17نوفمبر2015م تنفيذ الحلقة النقاشية الاسبوعية في منتدى مدار للدراسات والبحوث والرصد حيث شارك عدد من الاكاديميين والنشطاء والمهنمين ورواد المنتدى في موضوع حلقة اليوم الذي قدمه مدير المنتدى المهندس جمال مطلق وتناول فيه المستجدات الراهنة في المنطقة وكان التركيز اكثر على موضوع اشتراك بعض الجنوبيون في عمليات (تحرير الشمال) وماهي دلالات تلك المشاركة التي يتم الترويج لها باسم (المقاومة الجنوبية) بينما ان المقاومة الجنوبية لاتتبنى في الحقيقة ولاينبغي لها ذلك باعتبار ان مشاركة المقاومة الجنوبية يترتب عليه مايلي :
1.فقدان المبرر المنطقي والاخلاقي للهدف الذي تتبناه المقاومة.
2.انتفاء صحة المنطلق في تسمية ووصف هذه المقاومة التحررية .لانها حين تجاوزها حدود الجنوب فانها لاتكون (مقاومة) بل (معتدية ) على حدود شعب اخر ولاتكون (جنوبية) بل (حكومية) خاضعة لما يسمى السلطة الشرعية او (مذهبية ) خاضعة لسلطات التحالف وان كانت (من الجنوب).
3.تأليب الرأي العام في الشمال ضدها وزيادة روح الاستعداء للجنوب بما في ذلك المناصرين له سابقا .
ولهذا فقد اجمع الحاضرون جميعا على ضرورة استيعاب ذلك جيدا وعدم تداول الاخبار غير الدقيقة التي تشير زورا وبهتانا الى اشتراك المقاومة الجنوبية في معارك الشمال حيث ان هناك فرق كبير جدا في الاشارة الى اشتراك (المقاومة الحنوبية) التحررية او اشتراك (مقاومة من الجنوب) وينبغي ان يكون ذلك واضحا في التناولات الخبرية والاعلامية .
حيث حضر وساهم في هذه الحلقة د.سالم عقيل ود.بليغ اليزيدي ود محمد صالح اليزيدي ود محمد عباس ناجي والمستشار ناصر اليوسفي و الاساتذة فهمي البهجوري ومحمد عمر بن طالب وسليم العسيلي من جمعية ادباء ومثقفي الجنوب /لحج وكذلك رواد المنتدى محمد ناصر المزيد وعبدالرب عبدالرحمن ولؤي القيسي وسالم الدياني ومحمد العزاني والشيخ علي زين العفيفي وسيف بن سيف وغيرهم
وقد كانت حلقة نقاشية مثمرة ساهم الجميع فيها ولعله من الجدير بالاشارة ما المح اليه الاخ سالم الدياني بانه كما تم الترويج لواحدية الثورة سابقا فانه تجري محاولة تكريس واحدية المقاومة في الوقت الراهن .
كما جرى على هامش اللقاء استعراض الجهود التي تبذل في التحضير لفعالية 30نوفمبر القادمة .

علي المفلحي
2015-11-19, 05:32 AM
آن للحالمة أن تَصْحُو
-----------
د.علي صالح الخلاقي:

نتضامن مع الحالمة تعز، ضد ما تتعرض له من حرب إبادة همجية من قبل جحافل (ورثة الأئمة) المتمثل بتحالف الحوثيين والمخلوع ممن نسوا حروبهم واقتتالهم ضد بعضهم واتحدوا (قبليا ومذهبيا) على حرب تعز، مثلما اتحدوا على حرب الجنوب، وها هم يستمرؤون ساديتهم بتدمير الأحياء السكنية على رؤوس المواطنين الآمنين من الرجال والنساء والأطفال، دون وازع من ضمير أو دِينٍ، بهدف فرض سطوتهم ونفوذهم بالقوة.
نقول أيضاً: آن للحالمة أن تصحو من حُلْمها.
فالحُلْم ما يراه النَّائم في نومه، وقد يرى حُلْمًا أسعده فيصحوا على أضغاث أحلام وأمانٍ كاذبة..
وحُلْم اليقظة: تأمُّل خياليّ واسترسال في رُؤى أثناء اليقظة، يعدّ وسيلة نفسيّة لتحقيق الأمانيّ والرَّغبات غير المُشْبَعة وكأنَّها قد تحقَّقت.
آن للحالمة، وللحالمين من ابنائها أن يغادروا مربع الأحلام.. سواء أحلام النوم أو اليقظة..
فليس بالأحلام تتحقق الآمال..وإنما بالأفعال ..
ونقول أيضاً أن على تعز وأهلها أكذلك مغادرة مربع الخوف والذل والمهانة الذي فرضه الأئمة وورثتهم لقرون خلت.
لقد جاء أشقاء أوفياء لإيقاظكم من سباتكم بعد نومٍ عميق، واسنادكم ودعمكم، لإخراجكم من دائرة الحلم الخياليَّة التي تأسركم، ومن العيش في أوهام الأحلام إلى دائرة اليقظة والتحرر من قيود الظلم والاستبداد التي طال أمدها، فاهتبلوا الفرصة السانحة فأنها لا تتكرر، واكسروا قيود وأغلال الذل والمهانة، وكفاكم عيشاً في دنيا الأحلام.
حان الانتقال من الحُلْم(بضم الحاء)، وهو ما يراه النائم، إلى الحِلْم (بكسر الحاء) وهو العقل والّلُب، وكونوا من ذوي الألباب والعقول، وأخلصوا لتعز أولاً في أفعالكم قبل كلامكم، وستبلغون أقصى آمالكم.
الحرية لا تُوهب أو تُعطى على طبق من ذهب، بل تُنتزع من الطغاة والمستبدين بالتضحيات وقرابين الشهداء..
اصح يا نائم.. ودع الأحلام والعيش في الأوهام ..
انتزع حريتك، فقد دقت أجراس الحرية.
وأختتم بالمثل الشعبي القائل:"لو دَرَيْتْ إنِّي احْلَمْ ما نِمْتْ"، ويضرب في ذم الركون على الأماني والحث على العمل وحده. ويقول الصينيون "الاعتقاد بالأحلام يعني النوم طول الحياة". ويقول الشاعر يحيى محمد الفردي:
لا قلت بانام شُف من نام با يحـلم
ولو دريت اني أحلم كُنت ما بانام
إصحه من النوم وإلاّ شُوف باتندم
وبا يقع للجسور العامـره هـدّام. من صفحة الكاتب في الفيسبوك

علي المفلحي
2015-11-19, 05:33 AM
منقووووووووول
ههههه ياهادي ياهادي خيرت الله عليك خيره .

هادي عجنهاوهادي من يزعزعها
ايضا وهادي بهذه شرعيه معجون
هادي يطفيها وهادي من يولعها
هادي وهادي هو الجلاد ولمسجون
هادي ينجس وهادي من يطهرها
هادي وسخها وهادي الماء والصابون
هادي بيحتلها هادي يحررها
هادي دواهاوهادي الداء والطاعون
هادي مخضرم وهادي من يحركها
وشكل هادي بوسط المملكه مجنون
هادي معانا وهادي ذي*يعرقلها
مؤمن بموسى ومتمرد مع فرعون
هادي سياسي ويعرف كيف يكسرها
هادي مدوخ صنم منحوت ما امون
هادي خبطها وهادي من يخربطها
هادي طحنا وهادي مثلنا مطحون
هادي خطبها وهادي من يطلقها
ايضا وهادي هو من يدفع العربون
هادي هو شرطها يشتي يوحدها
ومهرها يوم يصبح سيدها مدفون
هادي رجع لا عدن هادي هرب منها
هادي معه كلنا ضده جميع الكون
هادي فصلنا وهادي من بيشبكنا
هادي جنوبي وهادي وحدوي مضمون
هادي محنك وهادي من تراسها
هادي مواطن ومستعبد كما طحنون
ماشي درينا بدايتها واخرها
ركب وسط جحر عسني داخله مرشون
#الجحافي

علي المفلحي
2015-11-19, 05:35 AM
(تفويض المقاومة الجنوبية) تصدر بيان سياسي لتفويض قائد المقاومة ” عيدروس الزبيدي ” لحماية الأمن في الجنوب.
-خاص :

أصدر (حملة تفويض المقاومة الجنوبية) بيانا سياسيا هاماً، يطالب التحالف العربي وكل الدول الشقيقة المشاركة فيه بالتعاطي مع المقاومة الجنوبية بقيادة البطل “عيدروس الزبيدي” بصفته ممثلاً للمقاومة صاحبة الحق الوحيد لاحتكار السلاح والقوة المجتمعية الجنوبية التي تعد النواة الأولى للمؤسسة العسكرية والأمنية الوطنية الجنوبية.

وقال بيان الحملة، ان اهداف الحملة هي ( تثبيت الأمن والاستقرار على كل الأرض الجنوبية وتحرير ما تبقى بيد العدو، وبناء المؤسسة العسكرية والأمنية الوطنية الجنوبية من رحم المقاومة الجنوبية) .



نص البيان السياسي الهام :

جراء حالة الأنفلات الأمني الذي تعيشه مدينة عدن وسائر المحافظات الجنوبية المحررة، والتي تحاول مليشيات الاحتلال الحوثعفاشي تكريسها بمزيداً من الفبركات الإعلامية المضللة بغرض التشويش على قيمة الأنتصار العظيم الذي سطرها أبناء الجنوب في ملحمة الدفاع عن الوطن المسلوب منذ 7-7-1994م،، وراح ظحيتها العشرات بل والمئات والألاف من مغاوير الجنوب من الأنقلاب الغادر الذي تعرض له مشروع ما كان يسمى بالوحدة
.
ونضراً للدور الأستثنائي الرئيسي لأبناء الجنوب مدنيين وعسكريين في تحرير الجنوب من الأحتلال الجديد تحت شعارات طائفية يرفظها الجنوب أرضاً وأنساناً، كما يرفظ كل ما انبثق عن هذه الطائفية المقيتة من مؤسسات أمنية وعسكرية وإدارية والت المذهب ورموزه الفاسدين ، على حساب دماء الأبرياء الأمر الذي ترك جل محافظات الجنوب تعيش حالة فراغ مؤسسي لم يشهد العالم مثيلاً لها قط إلا انهارت البنية الأجتماعية في مستنقع الفوضى البغيض الذي لا ينتج سوى التطرف والأرهاب وانهار الدم وهو ما تعانيه اقطاراً عربية عدة لربما كان حال مؤسسات الدولة فيها أفضل مستوى من الأنهيار التام الحاصل في مدن الجنوب، ومع هذا لازالت البنية الأجتماعية الجنوبية متماسكة محافظةً على تلاحمها بالرغم من بعض الأعمال المستهجنة التي تقع بين الحين والأخر بإيعاز من العدو
.
كما لا ننسى هنا الاشادة بالدور التاريخي لفصائل المقاومة الجنوبية على امتداد الأرض الجنوبية في زمن الحرب، واحجام المقاومة عن السعي وراء تقاسم مكاسب النصر التي يلهث خلفها الكثيرون من مبتورو العمق الجماهيري ، ما ترتب على ذلك من حالة فراغ غير مقبولة البتة ، تستدعي في المقام الأول استنهاض روح المقاومة الجنوبية أمنياً في المدن وعسكرياً على الأطراف.
.
لكل ما ذُكر أعلاه تداعى الحريصون من نشطاء الحراك الجنوبي والسياسيين والأدباء والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني، للتباحث حول هذه المستجدات والتناقش في ماهية الحل الأنجع لهذا الأمتحان العسير الذي ستكون نتيجته لا محاله (نكون أو لانكون)، وبعدما أشاد المجتمعون بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حيث كان الحليف المخلص والسند القوي والراعي الحريص والداعم الكريم لنضالات الجنوبيين ومقاومتهم البطلة، ولمساندة جهود الأشقاء الجبارة يرى الحاظرون أن نقاط قوة الجنوبيين تتمثل في أمرين سلمية الحراك وقوة المقاومة وهاتين النقطتين ستكونان نقطة ارتكاز صلبة للتحرك القادم المتمثل في ( حملة تفويض المقاومة الجنوبية ) من قبل الشارع الجنوبي المدني التواق للحرية والاستقرار، ونطالب التحالف العربي وكل الدول الشقيقة المشاركة فيه بالتعاطي مع المقاومة الجنوبية بقيادة البطل “عيدروس الزبيدي” بصفته ممثلاً للمقاومة صاحبة الحق الوحيد لاحتكار السلاح والقوة المجتمعية الجنوبية التي تعد النواة الأولى للمؤسسة العسكرية والأمنية الوطنية الجنوبية.

أهداف (حملة تفويض المقاومة الجنوبية)
1- تثبيت الأمن والاستقرار على كل الأرض الجنوبية وتحرير ما تبقى بيد العدو.
2- بناء المؤسسة العسكرية والأمنية الوطنية الجنوبية من رحم المقاومة الجنوبية.

أيه الأحرار..
إننا ندعوكم للمشاركة في (حملة تفويض المقاومة الجنوبية) والتي تبدأ مرحلتها الأولى من منتصف ليلة الأثنين 16 من نوفمبر الحالي ولمدة 7 أيام تنتهي ليلة الأحد 22 من الشهر ذاته، وهي مرحلة الدعم المعنوي للمقاومة وأفرادها الأبطال من خلال الكتابات والمقالات والمنشورات على صفحات التواصل الأجتماعي، لتبدأ بعدها المرحلة الجماهيرية والحشود التي سنطلعكم بتفاصيلها فور الأنتهاء من المرحلة الأولى.

ساهم في نشر هاشتاج الحملة ‫#‏فوضنا_قائدنا‬
وذلك لمتابعة منشوراتكم على وسائل التواصل الأجتماعي وإعادة نشرها على الوسائط الرسمية التابعة للحملة.

صدر في العاصمة عدن بتاريخ 15-11-2015م
عن تنظيمية (حملة تفويض المقاومة الجنوبية)

علي المفلحي
2015-11-19, 05:36 AM
#بــــــــيـــــــــأن
اصدرت #المقاومه_الجنوبيه
بيان هام لاصحاب البسطات
التجاريه في العاصمه عدن
وهي كالتالي:
1-رفع البسطات التجاريه التي اتخذها ابناء العربيه اليمنيه متاجر لهم
في مده اقصاها ثلاثة ايام .
2-عقوبة ماليه وقدرها خمسين الف ريال لصالح صندوق نضافة عدن ورفع البسطه بالقوه لكل بسطه لم ترفع خلال الفتره المحدده سوا شمالي او جنوبي
3-حفاضآ علا البيئه وفتح الشوارع المغلقه وتوسعتها ونضافتها
4-نضرآ لما يقوم به اصحاب البسطات من بيع المواد الغذائيه كاللحوم والاسماك وغيرها التي تسبب للمواطن الامراض ستكون هناك محلات خاصه لبيع مثل هذه المواد ومن لم يلتزم بها ستكون غرامات ماليه تصل الى خمس مئة الف ريال واغلاق المنشئه نهائيآ
5-علا جميع المواطنين ان يشاركو بالحمله حفاضآ عليهم وعلا اولادهم من الاوباء التي تسببها المواد الغذئيه المكشوفه..
#المقاومة_الجنوبية
#العاصمة_الجنوبية_عدن
#جيش_الجنوب_الحر
#أمن_الجنوب_مسئولية_الجميع

علي المفلحي
2015-11-19, 05:38 AM
الجزع والاغترار - الجزع والاغترار

قال حكيم لبنيه: يا بني، اياكم والجزع عند المصائب، فانه مجلبة للهم، وسوء ظن بالرب، وشماتة للعدو. واياكم ان تكونوا بالاحداث مغترين، ولها امنين فاني والله ما سخرت من شيء الا نزل بي مثله، فاحذروها وتوقعوها، فانما الانسان في الدنيا غرض تتعاوره السهام، فمجاوز ومقصر عنه، وواقع عن يمينه وشماله، حتى يصيبه بعضها. واعلموا ان لكل شيء جزاء ولكل عمل ثوابا. وقد قالوا: كما تدين تدان، ومن بر يوما بر به،

علي المفلحي
2015-11-19, 05:40 AM
الرئيس هادي (المشهد العربي) – قالت مصادر عاملة في حراسة الرئيس عبدربه منصور هادي ان هادي اتخذ موقف صادم في وجه عدد من المشائخ والشخصيات التي هرعت لاستقباله بقصر معاشيق بعد مواقف متخاذلة خلال الحرب .

وقال مصدر في الحراسة الرئاسية لعدن الغد ان عدد من مشائخ القبائل وقيادات أخرى ممن احاطوا بهادي خلال الشهر الذي سبق الحرب هرعوا إلى قصر معاشيق لمقابلة هادي لكن دون جدوى .



وأشار المصدر إلى ان عدد من الشخصيات القبلية وصلت إلى البوابة الرئيسية وطلبت لقاء هادي حيث يتم إبلاغ الأخير الذي طلب وبعد معرفته بهوية الشخصيات هذه ان يتم ابلاغها بان تسبقه صوب منطقة كرش مؤكدا بأنه سيلتقي بهم هناك.

وجاء موقف هادي هذا بعد هروب هذه القيادات عقب اقتراب الحوثييين من عدن قبل أشهر رغم أنها تسلمت مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من هادي .

علي المفلحي
2015-11-19, 05:41 AM
*
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن والآه .

يقول الله تعالى: وإذا جاءَهم أمرٌ مِنَ الأمنِ او الخوفِ أذاعوا به ولوا ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمهُ الذين يستنبطونهُ منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمتهُ لاْتبعتم الشيطانَ إلا قليلاً ) النساء

نسأل الله أن يتقبل شهدائنا (شهدائنا وشهداء التحالف العربي ) ويداوي جرحانا *وأن يفك أسرانا .

*إنه وبعد لقاءات متعددة وتواصل مستمر خلال الفترة السابقة بين أعضاء الهيئة الشرعية الجنوبية خرج هذا البيان :

بداية هناك معطيات وحقائق لابد من ذكرها لمن غفل او تغافل .

أولاً : أن الهيئة الشرعية كانت ولا زالت حاضرة في كل المشهد بدورها المعروف عنها وهي على ما عاهدت به شعب الجنوب بل إنها تجاوزت دورها المنوط بها في التوجيه والإرشاد لتشارك ميدانياً وتلتحم مع الجماهير في رد وصد العدوان الغاشم والاِحتلال المتجدد وصد الصائل المعتدي .

*وقد كان كثير من أعضائها قادة ميدانيون في المقاومة الجنوبية ومنهم من جرح ومنهم من اُسر ومنهم من قَدَم أقرب الناس إليه شهيداً او جريحاً ، كما تعرضوا لصنوف الأذى ليصل إلى أُسرهم ومنازلهم وكان لبعضهم دور في إيضاح الصورة عن المقاومة الجنوبية وحقيقتها ودوافعها في الملحمة البطولية لشعب الجنوب وذلك عبر القنوات الفضائية وعبر اللقاءات المتواصلة مع الجهات الخارجية وخاصة الإقليمية في التحالف العربي .

*وكان لها دور في رد الشبهات وأباطيل الطرف الآخر ممن يزعم مقاومته تمرد الحوثي وعفاش .

*إنا لانذكر هذا تفضلاً او مِنَّةً على شعبنا فهذا واجبنا ولكن لإيضاح الحقيقة لمن غابت او غيبت عنه .

ثانياً : إن ما جرى من ملاحم بطولية في عدن وسواها من أراضي الجنوب ما كان ليتأتى بعد فضل الله سبحانهُ وتعالى لولا الأرضية الصلبة التي وضعها الحراك الجنوبي ونضاله السلمي ونشره ثقافة المقاومة ورفض الاِحتلال بكل أشكاله وصوره *وجسد ذلك من خلال التضحيات الجسيمة من سقوط شهداء وجرحى ومعتقلين وهم عزل عبر أدوات القمع والجبروت ، إنها ثقافة التضحية والشجاعة والبطولة ولمن فاته ذلك أن يتذكر .

*ثالثاً : حقيقة مهمة فتح باب الأمل والثقة بالله وفرجه القريب .

*كيف كنا وكيف صرنا وماهي إمكانياتنا وإمكانيات عدونا وكيف سخر الله سبحانه وتعالى لنا الأسباب ومن أهمها ظهور التحالف العربي ليكسر قوةً رهيبةً عسكرية أمنية إستخباراتية ما كان لنا بإمكانياتنا أن نكسرها .

*أخذنا زمام المبادرة وامتلكنا أدوات القوة واليوم نحتاج إلى إستثمار هذا وترشيده وتوجيهه وهذه مهمتنا جميعاً وسيتم الله علينا أمره .

*بعد هذه الحقائق المهمة نؤكد إننا خرجنا برؤى أهمها :

1-**ترتيب وضع الهيئة الشرعية وتهيئتها للمرحلة الأنية والقادمة ومن ذلك تم إختيار الشيخ هاني اليزيدي بإجماع الأعضاء وبتكليف من الشيخ حسين بن شعيب رئيساً بالإنابة للهيئة *يتولى تسييرها حتى عودة رئيس الهيئة الشيخ حسين بن شعيب من الخارج .

2-**تفعيل دوائر الهيئة وتوزيع الأعضاء عليها لتسهيل العمل والمسارعة مع تسارع الأحداث .

3-**التواصل مع جميع القوى المؤثرة ( المقاومة الجنوبية – القوى السياسية والقوى المجتمعية ) لترتيب البيت الجنوبي وإغلاق باب الفوضى والتثبيط وإستيعاب الجميع .

وهنا نوجه نداء ومناشدة للجميع بدون إستثناء إن المسؤولية مسؤولية الجميع لا ينفك عنها أحد صغر ام كبر كل في إختصاصه ومكانه ومن واجبه حمل الأمانة مصداقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنما مثلكم كمثل قوم كانوا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها وكان الذي في أسفلها إذا أرادوا ن يستقوا مروا على من فوقهم قالوا : لو أَنَّا خرقنا في مكاننا خرقنا فلم نؤذي من فوقنا ! فلو تركوهم وما أرادوا لهلكوا ، وهلكوا جميعاً ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ، ونجوا جميعاً ) فلنأخذ بيد بعضنا البعض ولنجعل الثقة هي الأصل بيننا وحسن الظن وإلتماس العذر والتثبت هي ديدننا .

وفي الأخير نوجه الشكر لإخواننا في التحالف العربي وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز ودولته الرشيدة المملكة العربية السعودية والشيخ خليفة بن زايد ودولته إمارات الخير ونقول لهم لقد أثبتت الأحداث اننا جميعاً يداً واحدةً ومصيراً واحداً ، فكونوا إلى جانب هذا الشعب الذي أحبكم وأحببتموه .

وفق الله الجميع للخير وحفظ الله شعبنا الجنوبي العظيم وسدد الله على طريق الخير خطاه وأتم عليه نعمته في نيله اِستقلاله والسيادة على أرضه وعيشه في وطنه في أمن وسلام .

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد . عدن الأربعاء 6 صفر 1437هجرية *الموافق 18 نوفمبر 2015م

علي المفلحي
2015-11-19, 05:43 AM
نسخ ولصق

ابيات شعريه بمناسبة وصول عبدربه الى عدن .
ياعبدربه قل لنا كلمة شرف@
ايش الحقيقه شعبنا يشتي يشوف@
اصدق لنا مره ولو حتى سلف@
وقل لنا وين قد وصلتو بالكشوف@
ﻻن شغلك مالقينا له طرف@
عجن ابوها عجن مابين الصفوف@
مثل الذي فرش وعاده ماسقف@
وجا المطر فوق المفارش والضيوف@

علي المفلحي
2015-11-19, 05:44 AM
ماشبة الليله بالبارحة ..............

مخطط قديم جديد لتصفية اي قوة جنوبيه مهما كانت ؟
ماشبة مايجري اليوم للمقاومة الجنوبيه بما جرى لاخواننا ممن استمرو بعملهم بالقوات المسلحة بعد حرب صيف 94 م ؟

كلنا نعلم ان بعد حرب صيف 94 م ظلت الويه وضباط وجنود ينتمون الى المحاقظات الجنوبية مثل اللوا الذي كان يقودة العميد جواس او العميد فيصل رجب او بن علي عنتر وغيرهم
ولكي يتخلص منهم عفاش وشلتة ولكي يكون تصفيتهم بطريقة رسمية تم الزج بتلك القوات المنتمية للجنوب بحروب صعدة الستة وكلنا كان يعرف ان الجنوب كانت تستقبل جثث شهدانا من الجنوبيين العائدين جثث هامدة من صعدة وتاكد لنا باكثر من دليل ان استشهادهم كان يتم عبر تصفيات من الخلف نيران صديقة او بعمليات تفخيخ وما اكثر ماوصلت الجنوب من جثث كانت تاتي شية يوميأ فتخلص عفاش بهذة الطريقة ممن تبقا من الجنوبيين في سلك القوات المسلحة والامن ومن تبقا منهم تم تصفيتة بالسيكل ...

اليوم يكرر هادي وحكومتة نفس المخطط ونفس الطريقة التي استخدمها عفاش وذالك من خلال الزج بالمقاومة الجنوبية في حرب تعز والمخا وماحصل يوم امس كان خير دليل فقد بدات تتوالا الجثث والجرحى من الجنوبيين الذي تقدمو باتجاه تعز او المخا
فكلنا يعلم ان المناطق الشمالية لايمكن ان يقبلو باي جنوبي حتى وان اتا لمناصرتهم الشي الاخر ان المناطق الشمالية هي مناطق حاضنه للحوثيين وعفاش ونعلم انهم بالشمال الصبح جمهوريين والليل ملكيين وتاريخهم معروف منذو الازل
لذالك
نحن لسنا ضد اخوتنا في تعز ولسنا ضد نصرتهم ولاكن لماذا لايقوم ابنا تعز بتحرير ارضهم فعددهم يفوق كل محافظات الجنوب وكذالك لو اراد ابنا تعز ان ينتصرو لانتصرو بخطوة وحدة وهي سحب ابنائهم ومنعهم من القتال في صفوف قوات عفاش والحوثي
لذالك نقول ونؤكد ان الزج بالمقاومة الجنوبية هي مخطط خبيث لتصفية الجنوبيين حتى لاتضل في الجنوب قوة هم يخشوها وهادي اولهم
فهل سيستفيد ابنا الجنوب مما حصل لاخوتهم ممن قاتلو بحروب صعدة ام انهم سيضلو يسيرو بنفس الغباء فضل الخنبشي

علي المفلحي
2015-11-19, 05:45 AM
المركز اﻻعﻻمي يافع الجرداني مجلس العزاء للفقيد المناضل محمد سعيد الحربي سنوفيكم ﻻحقا بهده الليله عن مجلس العزاء الدي اقيم في داره بالوسطي وادي يهر ترقبوا استطﻻع وتصوير اﻻعﻻمي اﻻستاد الجرداني

علي المفلحي
2015-11-19, 05:46 AM
مجلس العزاء للفقيد المناضل محمد سعيد الحربي في لكمة لحروب وادي يهر استطﻻع وتصوير اﻻعﻻمي صالح الجرداني لقد توافد ظهر هدا اليوم اﻻربعاء 18/11 2015من المقاومه الجنوبيه وقيادات الحراك الثوري من ابناء شبوه وابين ولحج ويافع الي وادي يهر لكمة اﻻحروب ليقدموا العزاء بوفاة المناضل الفقيد محمد سعيدالحربي الي اهله ودويه وفي مقدمتهم المناضل ابنه غسان لقد حضر عددا كبيرا من رفاق دربه في مجلس العزاء من المقاومه وقيادات الحراك الثوري منهم الشيخ صالح العيسائي وعلي المطري والشيخ عمر الصﻻحي و د.صالح يحيى ود. الخبجي والسفير قاسم عسكر وشفيع الحريري والمناضل عبد الله الجبواني والعميد قاسم الداعري والمناضل علي محمد البكري والمناضل عوض بن عوض الصﻻحي والمناضل عيدروس حقيف وعبد الرب علي واﻻستاد الجامعي احمد صالح الوطحي والشيخ فضل عبدالكريم والسيد زين عبدالقوي العطاس والمناضل فضل يزيد ووفد المفلحي المرافق وحسن السقاف وعلي موجر الحدي وحسين الدوش اﻻتصاﻻت والعمري والعميد غرامه المشالي والعميد علي مثنى الجعشاني واﻻستاد ابو ناصر والمستفبلين من ابناء يهر المناضل صالح مسعود اليهري وابن الفقيد المناضل غسان محمد الحربي واﻻستاد القدير علوي بن قسد اليهري والمناضل غالب بن عالب الحربي وخالد حسين وجاعم وحسبن صالح ومحمد عبده وعبدربه سعدض ومسعود صالح ود عبد القوي جرادي ممثل عن حلف قبيلة يافع وصهير الفقيد. وجموع كبيره من مواطني يهر والقيت الكلمات التي عبرت عن ماثر الفقيد البطوليه وما قدمه لوطنه الجنوبي من خدمه. استهل المناضل صالح مسعود كلمته بالترحيب بالحاضرين وتحدث كلا من اﻻستاد علوي قسد ومحمد يوسف الحميري ود .صالح يحي

علي المفلحي
2015-11-19, 05:48 AM
القتال في تعز لمصلحة الجنوب
فهناك خلف الكواليس مشروع 3 اقاليم وانا جلست مع سالم صالح
هناك اجماع على 3 اقاليم الجنوب بحدوده اقليم وتعز واب اقليم وصنعاء وما بقي اقليم
وعندما وجهة سؤالي لسالم صالح لما لم يكن اقليمين كان جوابه عقلاني وهو يجب ان يكون اقليم وسط يحمي ظهر الجنوب وهناك اصرار على3 اقاليم وسئلته ماذا بعد كان الرد 5سنوات وبعدها استفتاء بتقرير المصير
سئلته اي ساام صالح ماهو موقف البيض قال البيض مصر على الاستقلال ورافض اي مساومه
انا ارى ان كلام سالم صالح هوالصواب ولكم الرؤيه بالموضوع

علي المفلحي
2015-11-19, 05:50 AM
للأسف نحن لانبحث على وطن وإنما نبحث عن شهرة فقط ..

نلوم أصحاب تعز انهم بياعين في الجنوب ولم يذهبو لنصرة تعز .
وتنسينا أن عدن نادتنا للنصرتها ولم نجيبها إلا البعض من الابطال وياليتنا سكتنا وخجلنا قليل إلا سب وتخوين لهم وبنصدر لهم البيانات والخرايط والمواقع من هنا رحنا يارجال حتى الجبهات كل جبهه موثقة كم بها وكم عددهم وايش من موقع ...

لماذا لماذا كل هاذا وهل هاذة مكافئتهم ..

علي المفلحي
2015-11-19, 05:53 AM
خمس نصائح تجلب السعادة :
1- لا تجلس وحيداً فالوحدة تجعل الإنسان تعيساً وعصبياً خالط الأخيار.
2-لاتأخر الصلاة عن وقتها،،.
3- كرر ﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله فإنها تشرح البال وتصلح الحال وتحمل بها الأثقال .
4-أكثر من الإستغفار فمعه الرزق والفرج والعلم النافع .
5-أُبسط وجهك للناس تكسب وُدّهم وألِن لهم الكلام يحبونك ..
* وتذكر دائماً أن ما تزرعه في عقلك تحصده في جسدك وحياتك . .
* ولن تستمتع بالسعادة إﻻ إذا تقاسمتها مع الآخرين ..
خاطرة لمن نحب :
لا يوجد أحد لا يخلو من ضغوطات الحياة ، نعيش على أرض أعدت للبلاء ولم يسلم منها حتى الأنبياء ، فشكرا لمن التمس لنا العذر قبل ان نعتذر ، ولمن قدّر اوضاعنا قبل ان نشرحها ، ولمن احبنا رغم عيُوبنا ، وعفا الله عنا وعن من آذانا وقال فينا ما ليس فينا..💐😊

علي المفلحي
2015-11-19, 05:57 AM
القائدشلال وعيدروس الزبيدي عند خروجهم من ديوان الملك سلمان تفأجا برجل يمد لهم بشيك بمليون ريال سعودي وفتح الورقه ورأى شيك بمليون ريال سعودي وقال له : هناك شعب في الجنوب بحاجه الى ماء وآكل وعلاجات وهم الاحق بها واعادالشيك وابتسم محمد بن سلمان وقام ليرافق القائدان شلال وعيدروس حتى خرجا ، وقال لهم محمد بن سلمان حسبناكم كوزراء واصحاب الشرعيه ... هذا القصه بلسان المحلل ابراهيم آل مرعي

علي المفلحي
2015-11-19, 05:59 AM
الاعب اليمني عبدالله سالم الكعبي

وصل إلى المرحلة قبل النهائية ودخل مرحلة الخطر من بين 8لاعبين في برنامج ذا فيكتوريس الذي يشرف عليه مدربين عالميين (ميشيل سالجادو وبمشاركة الفرنسي تيري هنري و الارجنتيني خافيير زانيتي والالماني مايكل بالاك والهولندي إدجار دافيديز) وينقل على قناه دبي الاولى و دبي الرياضية1

ويحتاج حاليا بعد توفيق الله إلى تصويتكم للفوز باللقب والاحتراف بإذن الله في أوروبا.
دعمكم الكريم لابنكم وأخوكم
الممثل الوحيد لل#الخليج و#اليمن

🔴طريقة التصويت :
ارسل بالعربي:

ف8

أو بالانجليزي:

V8

الى أحد الأرقام التالية:
من #السعودية
زين 742152

موبايلي و stc
0088216101076

من #اليمن:
Mtn 1306
sabafon 4537
y 9405
yemen mobile 88310

سعر الرسالة:
(50 هللة) موبايلي
(25 هللة) stc
(4 ريال) زين

ومن أي دولة أخرى غير مذكورة في الصورة التصويت على الرقم:
0088216101076

علي المفلحي
2015-11-20, 04:28 AM
‫#‏العاصمة‬*عدن*
‫#‏كريتر‬
‫#‏مجهولين‬*ملتمين يملكون سيارة هيلكس يطلقون*‫#‏الرصاص‬*الحي فوق شخص بجانب مسجد ابان في*‫#‏شارع‬*أروى ويلدون بالفرار*
‫#‏والان‬*المقاومة الجنوبية في عملية انتشار في كريتر*‫#‏بعد‬*ابلاغ النقط في مداخل كريتر بالقاء القبض على*‫#‏القتله‬*بحالة خروجهم من كريتر والقتله الان داخل كريتر

علي المفلحي
2015-11-20, 04:30 AM
سجلت عمليات تقطع بين العبر وعتق لبعض المغتربين الجنوبيون القادمون من المملكه العربيه السعوديه ممارسة الحرابه علي الارض الجنوبيه هناء
نتسائل اين مايسمى بجيش الشرعيه والذي تقع المنطقه تحت حمايته وهل حاميها حراميها
ونوجه ندا الى قبائل شبوه الاصيله والمقاومه الجنوبيه الباسله بحماية الخط العام والمغتربين من غدر السرق وعصابات الاجرام الماجوره....

علي المفلحي
2015-11-21, 05:02 AM
حررت المقاومة الجنوبيه وقوات الجيش الوطني اليوم الجمعة منطقة الشريجة الملحقه بمحافظة لحج ، وتحركت باتجاه "الراهدة" التابعة لمحافظة تعز .

وقال مصدر في المقاومة إنهم حرروا منطقة الشريجة وتوجهوا صوب مدينة الراهدة في تعز .

وذكر بأن الوحدات العسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة والجيش والمقاومة التحمت مع مقاومة الداخل بعد أن تمكنت من طرد ميليشيا الحوثي والمخلوع .

وأعلن المجلس العسكري في تعز مدينة الشريجة محررة بدءاً من مساء اليوم .

وذكر المصدر بأن الحوثي والمخلوع كانوا يركزون على المنطقة بشكل كبير ، حيث عززوها بقوات وآليات عسكرية ضخمة ، لكن الجيش الوطني والمقاومة الجنوبيه وقوات التحالف تمكنوا من دحرهم .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:03 AM
حكاية صينية !!

يحكى أن أحد حكام الصين وضع صخرة كبيرة على طريق رئيس فأغلقه تماماً ..ووضع حارساً
ليراقبها من خلف شجرة ويخبره بردة فعل الناس !!
مر أول رجل وكان تاجرا كبيرا في البلدة
فنظر إلى الصخرة باشمئزاز منتقداً من وضعها دون أن يعرف أنه الحاكم ، فدار هذا التاجر من حول الصخرة رافعاً صوته
قائلاً : " سوف أذهب لأشكو هذا الأمر ، فسوف يعاقب من وضعها".
مر شخص ثان ، وكان يعمل في البناء ، فقام بما فعله التاجر ، لكن صوته كان أقل علواً لأنه أقل شأناً في البلاد.
ثم مر 3 أصدقاء معاً من الشباب الذين ما زالوا يبحثون عن هويتهم في الحياة ، وقفوا إلى جانب الصخرة وسخروا من وضع بلادهم ووصفوامن وضعها بالجاهل والأحمق والفوضوي .. .ثم انصرفوا إلى بيوتهم.
مر يومان ، حتى جاء فلاح عادي ، من الطبقة الفقيرة ورآها ، فلم يتكلم وبادر إليها مشمراً عن ساعديه محاولاً دفعها ، طالباً المساعدة ممن يمر ، فتشجعوا وساعدوه ، فدفعوا الصخرة حتى أبعدوها عن الطريق..
وبعد ازاحت الصخرة وجد الفلاح صندوقاً حفر له مساحة تحت الأرض ، وفيه عثر على قطع ذهب ورسالة مكتوب فيها : " من الحاكم إلى من يزيل هذه الصخرة ، هذه مكافأة للإنسان الإيجابي المبادر لحل المشكلة بدلاً من الشكوى منها"
انظروا حولكم وشاهدوا كم مشكلة نعاني منها
ونستطيع حلها بكل سهولة ؟ فقط نبادر للحل ونتوقف عن الشكوى والتذمر ..
لنتذكر : " إن اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ " .،

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووول

علي المفلحي
2015-11-21, 05:03 AM
المقـــاومـــة الجنــــوبيــــة في خطــــر :
============
سياسة الشرعية حول المقاومة الجنوبية نجحت بأمتياز ومثلما قالها رياض ياسين سنجعل الحراك الجنوبي يتلاشى وهذا ما تعمل علية الشرعية في عدن فمنذ 8 شهور وهم يرددون نغمة اندماج المقاومة الجنوبية فلم يحصل من هذا القبيل أي شي فنحن لا نلوم الشرعية فالشرعية تريد ان تثبت سيطرتها لتبقى في الحكم ولكن نلوم من اعطيناهم الثقة في قيادات المقاومة الجنوبية وللأسف الشديد ان البعض بدأوا يطبلون لرئيس هادي ويتساقطون كاوراق الخريف وتخلوا عن مبادئهم الثورية لأجل الحصول على منصب او مصالح خاصة فلازالت الامور بأيدينا ويجب على المقاومة ان تفرض نفسها بالقوة ولا تنتظر ان تتسول الحرية من عبدربه وشرعيته مقاومتنا الجنوبية هي الاقوى على الأرض ولا ينقصها الا التوجيه والقيادة الرشيدة ومن المعروف ان نضال الشعب الجنوبي هو من اجل التحرير والاستقلال وليس من اجل شرعية او مذهبية او حزبية حربنا مع دولة احتلال تحتل بلدنا منذ عشرات السنين وتنهب خيراتنا وثرواتنا فأذا لم نستبق االاحداث قبل ان يقع الفأس في الراس فلا تستغربوا بعودة الاحتلال بثوب من جديد ولا تستغربوا رفع الاعلام اليمنية في المطار والموسسسات الحكومية ولا تستغربوا بعودة القمع والامن المركزي وو.... الخ .
فنتمنى من قيادات المقاومة الجنوبية ان لا تخذل شعبها ولا تخذل دماء الاف الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة لاجل تحرير الجنوب . ثورتنا في خطر وقياداتنا في سبات عميق والوقت يداهمنا

علي المفلحي
2015-11-21, 05:04 AM
*
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن والآه .

يقول الله تعالى: وإذا جاءَهم أمرٌ مِنَ الأمنِ او الخوفِ أذاعوا به ولوا ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمهُ الذين يستنبطونهُ منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمتهُ لاْتبعتم الشيطانَ إلا قليلاً ) النساء

نسأل الله أن يتقبل شهدائنا (شهدائنا وشهداء التحالف العربي ) ويداوي جرحانا *وأن يفك أسرانا .

*إنه وبعد لقاءات متعددة وتواصل مستمر خلال الفترة السابقة بين أعضاء الهيئة الشرعية الجنوبية خرج هذا البيان :

بداية هناك معطيات وحقائق لابد من ذكرها لمن غفل او تغافل .

أولاً : أن الهيئة الشرعية كانت ولا زالت حاضرة في كل المشهد بدورها المعروف عنها وهي على ما عاهدت به شعب الجنوب بل إنها تجاوزت دورها المنوط بها في التوجيه والإرشاد لتشارك ميدانياً وتلتحم مع الجماهير في رد وصد العدوان الغاشم والاِحتلال المتجدد وصد الصائل المعتدي .

*وقد كان كثير من أعضائها قادة ميدانيون في المقاومة الجنوبية ومنهم من جرح ومنهم من اُسر ومنهم من قَدَم أقرب الناس إليه شهيداً او جريحاً ، كما تعرضوا لصنوف الأذى ليصل إلى أُسرهم ومنازلهم وكان لبعضهم دور في إيضاح الصورة عن المقاومة الجنوبية وحقيقتها ودوافعها في الملحمة البطولية لشعب الجنوب وذلك عبر القنوات الفضائية وعبر اللقاءات المتواصلة مع الجهات الخارجية وخاصة الإقليمية في التحالف العربي .

*وكان لها دور في رد الشبهات وأباطيل الطرف الآخر ممن يزعم مقاومته تمرد الحوثي وعفاش .

*إنا لانذكر هذا تفضلاً او مِنَّةً على شعبنا فهذا واجبنا ولكن لإيضاح الحقيقة لمن غابت او غيبت عنه .

ثانياً : إن ما جرى من ملاحم بطولية في عدن وسواها من أراضي الجنوب ما كان ليتأتى بعد فضل الله سبحانهُ وتعالى لولا الأرضية الصلبة التي وضعها الحراك الجنوبي ونضاله السلمي ونشره ثقافة المقاومة ورفض الاِحتلال بكل أشكاله وصوره *وجسد ذلك من خلال التضحيات الجسيمة من سقوط شهداء وجرحى ومعتقلين وهم عزل عبر أدوات القمع والجبروت ، إنها ثقافة التضحية والشجاعة والبطولة ولمن فاته ذلك أن يتذكر .

*ثالثاً : حقيقة مهمة فتح باب الأمل والثقة بالله وفرجه القريب .

*كيف كنا وكيف صرنا وماهي إمكانياتنا وإمكانيات عدونا وكيف سخر الله سبحانه وتعالى لنا الأسباب ومن أهمها ظهور التحالف العربي ليكسر قوةً رهيبةً عسكرية أمنية إستخباراتية ما كان لنا بإمكانياتنا أن نكسرها .

*أخذنا زمام المبادرة وامتلكنا أدوات القوة واليوم نحتاج إلى إستثمار هذا وترشيده وتوجيهه وهذه مهمتنا جميعاً وسيتم الله علينا أمره .

*بعد هذه الحقائق المهمة نؤكد إننا خرجنا برؤى أهمها :

1-**ترتيب وضع الهيئة الشرعية وتهيئتها للمرحلة الأنية والقادمة ومن ذلك تم إختيار الشيخ هاني اليزيدي بإجماع الأعضاء وبتكليف من الشيخ حسين بن شعيب رئيساً بالإنابة للهيئة *يتولى تسييرها حتى عودة رئيس الهيئة الشيخ حسين بن شعيب من الخارج .

2-**تفعيل دوائر الهيئة وتوزيع الأعضاء عليها لتسهيل العمل والمسارعة مع تسارع الأحداث .

3-**التواصل مع جميع القوى المؤثرة ( المقاومة الجنوبية – القوى السياسية والقوى المجتمعية ) لترتيب البيت الجنوبي وإغلاق باب الفوضى والتثبيط وإستيعاب الجميع .

وهنا نوجه نداء ومناشدة للجميع بدون إستثناء إن المسؤولية مسؤولية الجميع لا ينفك عنها أحد صغر ام كبر كل في إختصاصه ومكانه ومن واجبه حمل الأمانة مصداقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنما مثلكم كمثل قوم كانوا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها وكان الذي في أسفلها إذا أرادوا ن يستقوا مروا على من فوقهم قالوا : لو أَنَّا خرقنا في مكاننا خرقنا فلم نؤذي من فوقنا ! فلو تركوهم وما أرادوا لهلكوا ، وهلكوا جميعاً ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ، ونجوا جميعاً ) فلنأخذ بيد بعضنا البعض ولنجعل الثقة هي الأصل بيننا وحسن الظن وإلتماس العذر والتثبت هي ديدننا .

وفي الأخير نوجه الشكر لإخواننا في التحالف العربي وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز ودولته الرشيدة المملكة العربية السعودية والشيخ خليفة بن زايد ودولته إمارات الخير ونقول لهم لقد أثبتت الأحداث اننا جميعاً يداً واحدةً ومصيراً واحداً ، فكونوا إلى جانب هذا الشعب الذي أحبكم وأحببتموه .

وفق الله الجميع للخير وحفظ الله شعبنا الجنوبي العظيم وسدد الله على طريق الخير خطاه وأتم عليه نعمته في نيله اِستقلاله والسيادة على أرضه وعيشه في وطنه في أمن وسلام .

صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد . عدن الأربعاء 6 صفر 1437هجرية *الموافق 18 نوفمبر 2015م

علي المفلحي
2015-11-21, 05:05 AM
عاااااجل🔰 فضيحة من العيار الثقيل،
الئ الرئيس هادي
قيادة قوات التحالف
فساااد كبير في معسكر العبر اثنا تسليم رواتب الجنود الجدد
قامت عصابات الاصلاح في معسكر العبر بإسقاط 1500 جندي ولم يتم تسليم مرتباتهم بحجة سقوط اسماهم من الكشوفات وجميعهم من المحافظات الجنوبيه ولهم اكثر من شهرين داخل المعسكر
كم تم استقطاع 600 ريال سعودي من مرتبات بقية الجنود البالغه 2600 ريال مرتبات شهرين
اي تم خصم 300 ريال عن كل شهر
بالمختصر المبلغ الاجمالي لمرتبات 1500 جندي الذين تم اسقاطهم 4500000 ريال سعودي أضف اليه المبلغ المخصوم من مرتبات الجنود الذين تم تسليمهم وخصم عليهم 600 ريال
اسالكم بالله العظيم انشروا هذه الرساله في جميع القروبات والفيس بك ومن له علاقه بقيادات او شخصيات داخل اليمن او في دول التحالف ان يبلغهم هذه الكارثه
أقسم بالله ان قيادة معسكر العبر فاااسده وتعمل لافشال التحالف وعلئ رأسهم المقدشي وعصابة الاصلاح المتواجده في المعسكر
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
منقول
بادخن

علي المفلحي
2015-11-21, 05:07 AM
بيان المقاومه عدن
شدد مجلس المقاومة الجنوبية بعدن على ضرورة حفظ الادارات والمؤسسات التعليمية وتنظيم الاسواق ومنع الفوضى والعشوائية والقبض على المجرمين الخارجين عن النظام والعرف والقانون وكل التصرفات والسلوكيات التي تعكر صفو الحياة اليومية .

وأكد البيان على الحكومة والمؤسسات الخدماتية الى بذل كل الجهود والاسراع في توفير الخدمات لتوقيف مشقة المواطن وشدة احتياجاته من ماء وكهرباء وصحة وطرقات وتعويض المتضررين التعويض العادل .

وناشد مجالس المقاومة الجنوبية بعدن في بيانه الصادر الحكومة الى لفته كريمة تجاه اسر الشهداء والجرحى الذين لم يحضوا حتى اللحظة على اي اهتمام يليق بتضحياتهم وادوارهم الفعالة .

وقال البيان بان المقاومة الجنوبية سوف تعمل على المراقبة والمساهمة في توفير خدمات المجتمع الصحية والامنية والاجتماعية والثقافية والعملية وستكون متتبعة لمن يتعمد التقاعس والتأخير عن توفيرها للمواطن التي تعتبر كاستحقاق على يجب ان يؤديه أمام مجتمعه ووطنه .

وتابع البيان سنعمل معا بالتعاون مع الجميع على وضع الخطط ودراستها والعمل على تنفيذها حتى يتم توفير حياة معيشية وخدمات افضل وامن واستقرار، ملتزمين جميعا كمؤسسات وافراد مجتمع على توفيره وسنعمل معا من اجل بناء وطن نحافظ على أمنه واستقراره وبالتعاون مع اشقائنا وحلفائنا دول الخليج والتحالف.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالمقاومة وقيادتها التنفيذية ورجالها من الذين كان لهم شرف الدفاع عن الوطن على ضرورة تأهيلهم وتدريبهم ومنحهم المستحقات التي تليق بجهودهم وبطولاتهم من حيث التوظيف في المؤسسات العسكرية والامنية والمدنية ووفقا ومؤهلاتهم وقدراتهم وامكانياتهم .

وطالب البيان بضرورة تأهيلهم ومنحهم الفرص التي يستحقوها من دورات تأهيلية في المدراس والمعاهد والكليات المدنية والعسكرية في الداخل والبحث لهم عن فرص للتأهيل خارجيا في الدول الشقيقة والصديقة كضرورة ملحة نتيجة سياسة الإقصاء والتجهيل الذي تعرض لها شعبنا ووطننا وشبابه.

وادان البيان كل اشكال الاعتداء والعدوان والارهاب في كل بقاع العالم على المواطنين المدنيين وخاصة ما يحدث في فلسطين وما حدث في فرنسا والارهاب هو الارهاب ليس له اسم اخر وفقاً والاختلاف الجغرافي والزمان والمكان مجددين ادانتهم للإرهاب بكل اشكاله وتنوعه ومصادره وتدين المقاومة الجنوبية هذه الاعمال الغير مسؤولة .

ودعا البيان دول التحالف والمنظمات الدولية ودول العالم الى مساندة شعب الجنوب في الظروف الصعبة التي يمر بها حتى يخرج الجنوب من محنته ويغلب مشاكلة التي تؤدي الى استغلال ظروف شبابه واحتياجاتهم مما يترتب عليه ظهور اشكاليات اجتماعية عديدة كان بالإمكان التغلب عليها لو وجدت يد الدعم والمساندة السريعة والهادفة وحتى لا نعاني منها مستقبلاً او تكرر اخطاء الماضي .

وثمن مجلس المقاومة الجنوبية بعدن الدور الفعال والاساسي الذي قامت به ولا زالت تقوم به حكومات وشعوب دول التحالف بقيادة السعودية والامارات وجميع دول التحالف شاكرين لهم دورهم الذي قالوا انه سيظل منقوش في صدور شباب الجنوب .

مؤكدين بانهم سيكونون حلفاء معاً اليوم وغداً وفي كل زمان ومكان ضد العدو المشترك تحالف الحوثيين وصالح مع تأكيدهم الى ضرورة التفهم لقضايا ومعاناة شعب الجنوب وحقوقه التي ضحى من اجلها .

وتمخض لقاء الاشهار التأسيسي لمجلس المقاومة الجنوبية بعدن عن تشكيل هيئة رئاسية مكونة من 3 اعضاء وهيئة تنفيذية وامانة عامة ومجلس للمقاومة مكون من 151 عضواً وتشكيل 13 دائرة الى جانب تشكيل هيئة استشارية متخصصة ومهنية وجمعية عمومية من الهيئات والمجلس والدوائر واللجان .

ودعا المجتمعون الى تشمير السواعد وشحذ الهمم من أجل البناء وفض غبار الحرب ودمارها والحرص من الجميع على الامن والاستقرار في عدن والجنوب باعتبارهما مهمة مجتمعية لبناء الوطن الجنوبي

علي المفلحي
2015-11-21, 05:08 AM
الاستقلال ينادي الجنوب،

د.عبدالرحمن الوالي

سنحتفل في 30 نوفمبر دائما وحتى بعد حصولنا على الاستقلال الثاني ان شاء الله سنحتفل بالاستقلال الاول ولن ننساه ولكن مشكلة الاحتفالات السابقه وربما القادم ايضا ليس حضور الجماهير لأن الجماهير تحضر لأجل الوطن وليس للاشخاص بل المشكله ان البيان السياسي لهذه الاحتفالات غير موحد ويبقى دائما مثار خلاف مما يحرم شعب الجنوب من الاستفاده سياسيا من حضور الجماهير.
ان القوى المؤمنه بضرورة استقلال الجنوب مشكلتها انها اخفقت مرتين، مره في توحيد قوى الحراك، والآن في توحيد قوى المقاومه، ولو كانت نجحت في توحيد (الحراك الجنوبي) سابقا قبل الحرب او حاليا الحراك والمقاومه لما استطاع احد ان يمرر عليها اي خطط لا يقبلها شعب الجنوب، ولكانت وحدتها هي صمام امان الثوره نحو الاستقلال.
ومثل هذه الثغره بعدم التوحد تفتح الباب لمن يريد (صناعة) قياده جنوبيه يمرر عبرها مخطط ليس في صالح الجنوب ، ونشعر ان هناك من يغازل (افراد) في الحراك والمقاومه للانخراط في هذه القياده الجديده (المصنوعه).
ولهذا نرى ان الوقت يداهمنا ولابد من سد هذه الثغره سريعا لأنه بدون وجود حامل سياسي موحد لقضية استقلال الجنوب فأن هذه القضيه ستعاني صعوبات وعراقيل تؤخرها برغم انها بالاخير مؤكد بأذن الله ستنتصر.
اننا نرى ان استقلال الجنوب سيحسم اساسا بتعاون 3 اطراف رئيسيه هي التحالف العربي والشرعيه و (المقاومه مع الحراك) ولهذا ندعو ان يسرع ويستعد الجنوب بتشكيل ممثله في الاستحقاقات القادمه.

الاستقلال ينادي الجنوب وكلنا ثقه ان الجنوب - كل الجنوب - سيلبي النداء.

19 نوفمبر 2015

علي المفلحي
2015-11-21, 05:08 AM
الحاضرون في مجلس العزاء للفقيد محمد سعيد الحربي يوم اﻻربعاء18/11/2015والدين لم ندكرهم في تقريرنا السابق ونعتدر للدين لم نورد اسمائهم لكثرة المعزيين .وهنا ندكر عيال حسين احمد المو جمي وهم من الداعمين للجبهات والمناضل الفد ناجي صالح واوﻻده واﻻستاد صالح سعد وعمار السيد ومشتاق يوسف والمناضل مطيع بن جابر والسيد مدين واﻻستاد عبد السﻻم والدكتور مراد سعيد والعقيد عاطف احمد ومجموعه من الجعشاني ومشتاق يوسف واﻻستاد عادل سعيد ومحمد الوطحي والعميد علي سعيد والداعم زين ناصر مجلي وعددا كبيرا من ابناء يهر ونعتدر عن سقوط السهؤ . المركز اﻻعﻻمي يافع الجرداني

علي المفلحي
2015-11-21, 05:09 AM
رحلة اﻻعﻻم الى سوق السﻻم يافع استطﻻع وتصوير المركز اﻻعﻻمي يافع الجرداني انها رحله استطﻻعيه ممتعه جدا والمتعه فيها دلك العمل الجاد الدي قاموا به الجنود المجهولين والدين سنلتقي معهم في استطﻻع اخر لم نجد مدير اﻻمن الجديد في مقر الشرطه في لبعوس عند ما سالت عنه احد الجنود اجابني بكل ادب المدير خرج بمهمة عمل فدخلت وكان علي الباب الرئيسي ثﻻثه جنود من الشباب وكان يرافقني مدير سوق المحمل التجاري واحد مؤسسي المركز اﻻعﻻمي فدخلنا بعد التفتيش واول ما قابلت المناضل حسين صالح الصﻻحي قائد المقاومه الجنوبيه م. لبعوس الدي كان قبل لحضات يعقد اجتماعا للمقاومه حيث اقروا تشكيل لجنه تنظم عمل محطات المحروقات التي يصل عددها ثمان وقرروا لكل محطه نفرين من المقاومه يراقبون ويشرفون علي التعبئه والتوزيع واﻻبﻻغ عن اي مخالفات حتي تتم المحاسبه وثم التقيت بالعميد حسين حمزه الدي طاف بي كل اقسام الشرطه وشرح لي عما يقومون به من مهام واعمال يوميه واهمها محاربة السوق السوداء (البترول والديزل) واوضح بانهم قد انجزوا الترميمات وما تبقي اﻻ القليل حيث ان العمل لازال مستمر لاستكماله وطاف بي جميع المكاتب بما فيها مكتب المدير وسكن الجنود والسجن ومكتب مديرالبحث الجنائي الدي وجدته علي الواجب ارشيفه مرتب ومنظم يعمل بهدؤ وبمسؤليه وعند خروجنا الى الساحه سالت حمزه عن السيارات التي عليهن البراميل فقال لي قبضت عليهن الشرطه وجدناهن في السوق السوداء يتاجرون اصحابهن بقوت المواطنين . فالدي لفت نظري هي تلك السياره المقفصه التي عادة ما يوضع فيها اسماك كانت تمر بكل النقاط علي ان فيها اسماك كالعاده فوجدت فيها العيون الساهره مليانه بالمحروقات .خرجنا من مقر اﻻمن ورؤوسنا رافعه في السماء وشعرنا باننا في وطننا ﻻننا في اﻻمس كنا قرباء فالف تحيه لاولئك الشباب اﻻبطال الصامدون صمود الجبال الراسيات والتحيه للداعمين من ابناء يافع الاماجد وتحيه لكل من عمل وشارك في انجاح دلك العمل الجبار امن الوطن والموانيين وتحية اجﻻل وتقدير للمناضل الجسور مدير امن مديرية لبعوس محمد الطويل نحن في المركز اﻻعﻻمي سندا لكل خطوه تخطوها ونقدر تقديرا عاليا كل الجهود التي بدلتوها من اجل ارسى دولة النظام والقانون .ودمتم

علي المفلحي
2015-11-21, 05:12 AM
لماذا اشقائنا في الشمال اليمني يخافون من انفصال الجنوب العربي ؟!
لماذا يرفض اشقائنا بالجمهورية العربية اليمنية ويعترضون بشدة على انفصال الجنوب والعودة بين الدولتين الى ما قبل 1990م ؟! لماذا هذا التعصب والعنجهية والشوفينية والتطرف السلبي بهذا الاتجاه ؟! لماذا لا ندرس الواقع ماضيا وحاضيا ؟؟ كيف كنا وكيف صرنا ؟؟لماذا لا ندرس التاريخ جيدا بشأن الهوية اليمنية من أين جاءت ومن آتى بها وصنعها وفرضها ؟! لماذا يغسل بعض المؤرخين اليمنين ادمغة الشباب والجيل الحاضر بأمور ومعلومات مغلوطة عن تاريخ اليمن ؟ عن الهوية اليمنية ؟ عن الشمال اليمني والجنوب العربي ؟! لماذا تزورون وتزيفون التاريخ ؟! من أجل مصالح دنيوية رخيصة مقابل حفنة من المال ؟! من نصدق مؤرخي اليمن ؟؟ أم مؤرخي الحبشة ( اثيويبا ) ؟! من منكم قرأ وأطلع على التاريخ الحبشي ؟؟ مملكة الحبشة قبل وبعد الاسلام ؟؟ مملكة الحبشة وأرض الحبشة قبل انفلاق بحر القلزم ( البحر الاحمر حاليا ) ؟؟!! عليكم الذهاب الى أديس ابابا وزيارة المتحف الحبشي واستخراج كتيب التاريخ الحبشي منذ القدم ؟؟ واعتقد ان السفارة اليمنية بالحبشة تعلم بهذا منذ زمن ؟! تعلمون ماذا يقول التاريخ الحبشي ان أرض ومملكة الحبشة ومملكة سباء وارض الجنتين تمتد من ارض الحبشة بامتداد سهلي تهامي الى اراضي تهامة اليمن ( منطقة مارب اليوم ) طيعا قبل انفلاق البحر الاحمر ؟! وان أصل مملكة سباء وارض الجنتين هي ارض الحبشة ؟! ولديهم الشواهد والادلة التاريخية والمعالم الاثرية حتى اليوم ويمكن لاي زائر وسائح يسافر ويشاهد هذه المعالم والاثار ؟! أنا ربما أصدق جزئيا التاريخ الحبشي لان دليل ان ارضها كانت ارض الجنتين هو طبيعة اخضرار ومراعي هذه البلاد الجميلة المليئة بالاشجار والانهار والوديان وغيرها ويمكن للمسافر ان يرى اخضرار هذه الارض من على الطائرة وهي تهبط مطار اديس أبابا ( الزهرة الجديدة ) ؟! وربما تكون انقسمت الارض بعد ان غضب الله على مملكة سباء وارسل اليهم سيل العرم واصبحت ارض تهامة قاحلة وارض الحبشة خضراء حتى اليوم ؟! والله أعلم .. ولما تجي تقرأ التاريخ اليمني تجد عكس التاريخ الحبشي ؟؟ فمن نصدق ؟؟!!
ما اود ان أقوله من المقدمة أعلاه .. لاخوتنا اشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية ..
عليكم ان لا تصرون على الخطاء بعماء وغباء وجهل وحماقة ؟!
عليكم أن تعوا أن اليمن الحالي لم يكن يمني الهوية والاسم قبل 1924م ؟؟!!
عليكم أن تعوا ان اليمن الحالي لم يكن يمني الهوية والاسم منذ تولي الامام يحي الحكم في 1924م وحتى الانقلاب على حفيده البدر في 1962م ؟! عليكم ان تعوا ان اليمن الحالي منذ 1924م-1962م كانت تحت مسمى المملكة المتوكلية تحكمه العصابة الزيدية الاقلية بنظام حكم الامام الحاكم الوالي الناهي ؟! عليكم ان تعوا ان اليمن الحالي منذ انقلاب 1962م ؟؟ كان يحكم لاكثر من 1000 سنة تحت الحكم الزيدي الانفرادي ( تهامة والجند وتعز وصنعاء وإب وذمار وعمران وصعدة وحجة وغيرها ) ؟! عليكم أن تعوا ان الجنوب العربي لم يكن يمني عبر التاريخ قبل 1967م ؟؟!! عليكم ان تعوا ان ابناء اليمن الذين كانوا ياتون للجنوب منذ مطلع القرن الماضي كانوا فقط يستوطنون ويقيمون ويعملون في العاصمة عدن فقط ؟!
لم يكن لابناء اليمن وجود في بقية محافظات الجنوب قبل 1967م وقبل 1967م ؟! كان عدد اليمنيين في الجنوب حسب احصائية 1967م قرابة 20-25 الف مواطن يمني مقيم في العاصمة عدن فقط ولم يكن لهم وجود في بقية الاراضي الجنوبية ( السلطنات والمشائخ الجنوبية )؟!.عليكم ان تعوا ان اليمننة القسرية التي فرضت على الجنوب العربي بعد الاستقلال 1967م كنت تسمية جهوية ونزعة للقومية العربية الناصرية ليس لان شعب الجنوب العربي كان يمني فلا تصدقوا التفاهات والترهات والكلام الزائف ؟؟!! وعليكم أن تعوا ان اليمننة فرضت قسريا بالحديد والنار والترهيب والترغيب سياسيا وكان شعب الجنوب العربي يرفضها ولهذا هاجر وغادر ابناء الجنوب ارضهم رفضا لليمننة والتأميم وغيرها ؟!

اخواننا اشقائنا الكرام في الجمهورية العربية اليمنية:
نحن في الجنوب العربي كنا قوميين .. كنا وحدويون .. كان شعارنا تحقيق الوحدة اليمنية نحو تحقيق الوحدة العربية القومية منذ بداية الاستقلال في 1967م .. كنا نأمل ونطمح متفائلين ان بالوحدة سوف نحقق المعجزات .. التنمية .. التطور .. التقدم .. العدالة الاجتماعية .. وغيرها من الايجابيات ؟! ولكن وللاسف المحزن والمشين والمؤلم ان أمل الوحدة ضاع .. فشل .. مات .. أنتهى وللابد .. نحن توحدنا معكم بالحب والمودة والسلام من أجل مستقبل طيب كريم للجميع في 1990م ؟؟!! ولكن منذ الوهلة والايام الاولى من الوحدة وجدنا نحن الجنوبيين اننا وقعنا في فخ ؟؟ في مقلب ؟؟ في سوق حكم بني مطر في سوقهم في سوق قبلي همجي شعاره صلح أعوج ولا شريعة سابرة ؟! في سوق تقارن روح القتيل بذبيحة ثور ؟! في سوق تفرقنا وتبعدنا العقلية والاختلاف الفكري والعقلاني والعقلية والثقافة والتربية والتعليم والسلوك والعادات والتقاليد ؟!
في سوق يعتبر الجنوب فرع والشمال أصل ؟؟ في سوق يعتبر الضم والالحاق هو الوحدة ؟! والنهب والسلب والفيد لثروات وخيرات الجنوب هي الوحدة ؟؟ والتسريح والتقاعد القسري للكوادر الجنوبية هي الوحدة ؟! في سوق حاربونا وقاتلوا بحجة فتوة زنديق مآارق قال ان الجنوبيين كفره وملحدين وشيوعين نساء ورجاء ووجب حربهم وقتلهم وتشريدهم ؟! في سوق هجمتم علينا في حرب احتلال عسكرية قسرية في 1994م وأكلتم الاخضر واليابس كقوم يأجوج ومأجوج ؟! في سوق قتلتم الوحدة الجميلة .. وحدة الحب والاخاء والمودة في حرب احتلال شرسة 1994م بحجة واهية حقيرة زائفة ؟؟!! في سوق قتلتم كل معاني الحب والامل والخير في نستمرمعكم بهذه الوحدة الساقطة الفاشلة ؟!.
تعالوا وانظروا كيف كنا قبل 1990م .. وقبل 1967 ؟؟!! راجعوا التاريخ وقارنوا كيف كنا قبل هذه التواريخ وكيف صرنا بعد 1994م ؟؟!!كان الاشقاء اليمنيين ( كنا نسميهم زمان في عدن الجبالية قبل 1967م ) يأتون الى عدن قبل 1967م .. لغرض العيش والاقامة والعمل ( تجار يمنيين وعمالة يمنية ) وكنا نستقبلهم بالحب وحسن المعاملة عاشوا بيننا .. تزاوجوا .. توالدوا .. تربوا .. ترعرعوا وتعلموا بكل أمن وأمان وسلام
عاش بيننا العريقي والدبعي والشرجبي والاغبري والعبسي والبيضاني والذبحاني والقباطي والشيباني والصنعاني والهمداني وغيرهم ؟! فتحوا المحلات .. تاجروا .. تعلموا .. حاربتهم الحكومة البريطانية وفرضت عليهم نمبر ستة في دار سعد للدخول الى عدن ومنعت عليهم التعليم في المدارس ولكن ابناء وأهل عدن وقفوا معهم وبنوا وشيدوا لهم المدارس وبعدها فرضوا على الحكومة البريطانية بالسماح لهم بالتعلم في المدارس الحكومية .. تعلموا معنا في مدارس الشرقية والغربية والبادري والرزميت وكلية عدن والمدراسي والبنجسار وغيره .. منهم بعثوا للدراسة العليا بالخارج ..صاروا اليمنيين منا وفينا .. اخوه .. صهور .. عيال عم ..انساب ..وصرنا شعب واحد بعد الاستقلال 1967م ومنعت تداول كلمة جبلي ويعاقب عليها بالسجن من يقولها ؟! ولهذا نقول نحن لانتكلم عن المهاجرين الاوائل من الشمال اليمني الذي جاؤ الى عدن واستوطنوا فيها منذ قبل 1967م بعشرات السنين فهؤلاء منا وفينا صاروا جنوبيين لا غبار عليهم ؟! وهناك احصائية سكانية عملت في الاعوام 1955م و1959م و 1970م لسكان الجنوب من باب المندب حتى المهرة وايضا احصائية في 1980م .. وكل الاسماء بالعائلات والاحفاد والابناء والاجداد مسجلين باعتبارهم من مواطني جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ؟! أما الاشقاء الذين هاجروا للجنوب واستوطنوا بعد العام 1990م وخاصة بعد حرب الاحتلال 1994م فهذه المسألة فيها نظر فهؤلاء لا يعتبرون ولا نعتبرهم جنوبين الهوية وسيتم التعامل معهم باعتبارهم مقيمين في الجنوب وسوف تسن لهم القوانين السليمة التي تضبط وتنظم عملية الاقامة والعيش والاقامة في الجنوب ؟! مع الاخذ بالحسبان والاعتبار اليمنيين الذين تزواجوا وتصاهروا بعد 1990م-1994م فسوف تكون لهم المعاملة الخاصة باعتبارهم أهل ونسب للجنوب ..

الخلاصة والخاتمة .. أقول لاشقائنا في الجمهورية العربية اليمنية .. لا تخافون من أي عواقب وخيمة اذا انفصلنا عنكم .. فلا تهولوا .. ولا تعظموا .. ولا تكبروا الصغائر .. بل صدقوني بالانفصال سوف تسود بيننا علاقة المودة والمحبة وحسن العلاقة الاخوية الحميمة قائمة بيننا وتبادل المصالح والمنافع وحرية التنقل والاقامة والعيش وفقا للقوانين التي سوف تسن ضبطا وتنظيم لهذه الاجراءات والمعاملات .. صدقوني نحن كنا قبل 1990م شعب واحد متحابين ونظامين سياسين متباينين مختلفين ؟؟ واليوم نحن بعد 1994م صرنا بالقوة العسكرية شعبين نكره بعض نمقت بعض نحتقر بعض وبنظام سياسي عسكري قبلي همجي واحد ؟؟!! فأيهما افضل علاقة الشعبين قبل 1990م أم بعد 1994م ؟؟ احكموا وقارنوا بعقلية نظيفة بدون عصبية بدون تبرير وحجج واهية ؟!.

اخواني الكرام بالجمهورية العربية اليمنية :
افهموها بالعقل والبصيره والتفهم الايجابي .. فشلت وحدة 1990م .. ماتت وقتلت الوحدة في 1994م ودفنت للابد بين صنعاء وعدن بالتحالف العفاشي الاصلاحي في حرب احتلال الجنوب 1994م ؟؟!! وهاهي الوحدة تقتل الوحدة مرة ثانية في 2015م وهي ميته منذ 1994م في قبرها ؟؟!!غزوة حرب همجية حوثية عفاشية شرسة ضد الجنوب 2015م ؟؟!! فكيف تريدون للجنوبين فرض الوحدة القسرية بعد ان قتلتم ابنائهم ورجالهم ونسائهم واطفالهم ودمرمتم بيوتهم وشردتوهم وحرمتوهم من ابسط حقوق العيش الكريم بل الحرمان والحظر من وصول الاغاثة الانسانية الغذائية والدوائية وغيرها ؟! اليوم في كل بيت في عدن خاصة ولحج والضالع وأبين وغيرها الام الثكلى .. الزوجة الارمل .. اليتامى .. الجرحى .. الشهداء .. الا توجد انسانية الانسان فيكم في ان تقدورن هذا الوضع المرير الاليم الحزين الذي فر

علي المفلحي
2015-11-21, 05:16 AM
مجموعة الايادي البيضاء بعدن تقيم اليوم حفل تكريم الاعلاميين الجنوبين الذي رافقو المقاومه الجنوبيه في الجبهااة

علي المفلحي
2015-11-21, 05:17 AM
😠متعطش ليوم اللقاء😋

قال الضالعي ياحيا **
لو جيش الروافض قادم.
يامرحب بهم من قلبي**
كم لي من دماهم محروم.
متعطش ليوم اللقاء**
للميدان كمًّ خارم.
ذي نعمه أجت من ربي**
لو قالو عددهم مليون
نوعدكم بمليون جثه**
مذبوحه بسيف الصارم.
ترجع من بلاد الضالع**
لصنعاء كما هو معلوم.
والمأسور في قبضتنا**
نعيده إليكم سالم.
أخلاق النبي تشملنا**
السالم نعيده مسلوم.
في الضالع أسود الغابه**
قادم ياارض صعده قادم.
مره ثانيه باترجع**
ياالجيش المجوسي مهزوم.
للشاعر :
أحمد عبد المنعم سعيد علي🌹

علي المفلحي
2015-11-21, 05:18 AM
تحت راية الجنوب قاتلت المقاومه الجنوبيه المحتلين الشماليين وكل مقاتل جنوبي كان بمثابة قائد وكل الشعب الجنوبي بجميع اطيافه كان حاضنا ومعينا وحاميا وداعما لهؤلاء الابطال المقاومين وكل الدعم الشعبي الجنوبي كان ياتي رافعا اعلام دولة الجنوب للجبهات المقاتلة
في كل المحافظات الجنوبيه فمن يجرؤ ممن يسمون انفسهم قادة مقاومه او سلطه على تجاوز الاراده الجمعيه لشعب الجنوب وللمقاتلين الجنوبيين الذين خاضوا معارك التحرير ضد الغزاه الشماليين وضحوا باغلى مايملكون في سبيل الحريه وسقط في سبيل التحرير الكثير من الشهداء والجرحا ان من يحاول ان يغير ارادة الشعب سيكون مصيره الضياع وسيحرق نفسه ومكانته امام المقاومه والشعب الجنوبي . الشعب والمقاومه الجنوبيه مع استعادة الدوله الجنوبيه الحديثه ومع التحالف حتى يتم تدمير الغزاه الشماليين وايجاد دوله مدنيه فيدراليه في الشمال .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:19 AM
ثلاثة أمور احرص عليها ..
1- كلما زادت الصدقة زاد الرزق ..
2- وكلما زاد الخشوع في الصلاة زادت السعادة ..
3- وكلما زاد بر الوالدين زاد التوفيق في الحياة ..
🌹نهاركم سعيد🌹

علي المفلحي
2015-11-21, 05:20 AM
5 الاهتزازات
تواصل الانفجارات حاسين الديار باتسقط عليهم
هذا ترويع وخوف
#عاجل #شبام :انفجارات متفرقة بالقرب من شبام تستهدف تعزيزات الجيش القادم من سيئون والتفاصيل لاحقا https://t.co/CZmuSZlylO
: الان اشتباكات عنيفة تدور بالقرب من الحوطة بعد ان تم قبل قليل استهداف 5 مصفحات كانت متجهة لنقطة القارة وتدمير واحدة منهن
[
عاااااااجل
سقوط أحد المباني في شبام
المبناء اللي سقط حق ال بكار مصفر ويتم الان اخلا الناس منه الله يستر
[ وجود عناصر من القاعدة في الاسفلت يرجعون السيارات الذاهبة شرقاً عند مفرق عقران
ومشاهدة مجاميع مسلحة في شاصات ومعهم مضاد طيران في طريق العنين عرض ال هبوع ويمشون ببطئ إحصائيات الضربات الجوية
5صواريخ مزرعة الجوهي بجانب مفرق عقران . 5 صواريخ بالقرب من محطة بن جوفان

☆شبكة نجم حضرموت☆
📴نعتذر عن استقبال الاشتراكات عبر الواتس اب📴

يمكنكم متابعتنا عبر قناتنا على تيليجرام👇
https://telegram.me/nn4321
اصابة احد ابناء مدينة شبام بطلق ناري من احداث اليوم

علي المفلحي
2015-11-21, 05:21 AM
🎯خمس يعرفن بخمس 🎯

🚿🚿🚿🚿🚿🚿🚿
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
1- الشجرة تعرف من ثمارها
2- والمرأة عند إفتقار زوجها
3- والصديق عند الشدة
4- والمؤمن عند الإبتلاء
5- والكريم عند الحاجة
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡خمس يرفعن خمس🍡
1- التواضع يرفع العلماء
2- والمال يرفع اللئام
3- والصمت يرفع الزلل
4- والحياء يرفع الخلق
5- والهزل يرفع الكلفة
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡خمس يؤدين إلي خمس🍡
1- العين إلى الزنا
2- والطمع إلى الندم
3- والقناعة إلى الرضا
4- وكثرة السفر إلى المعرفة
5- والجدل إلى الخصام.
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾 🍡وخمس يأتين بخمس🍡
1- الإستغفار يأتي بالرزق
2- وغض البصر يأتي بالفراسة
3- والحياء يأتي بالخير
4- ولين الكلام يأتي بالمسألة
5- والغضب يأتي بالندم
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡وخمس يصرفن خمس🍡
1- لين الكلام يصرف الغضب
2- والإستعاذة بالله تصرف الشيطان
3- والتأني يصرف الندامة
4- وإمساك اللسان يصرف الخطأ
5- والدعاء يصرف شر القدر
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡خمس قربهن سعادة🍡
1- الإبن البار
2- والزوجة الصالحة
3- والصديق الوفي
4- والجار المؤمن
5- والعالم الفقيه
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡خمس يكبرن بخمس🍡
1- النار بالهشيم
2- والشك بسوء الظن
3- والجفاء بعدم الإحسان
4- والخصام بعدم الصفح
5- والقطيعة بعدم السؤال
🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
🍡وخمس يطبن بخمس🍡
1- الصحة برغد العيش
2- والسفر بحسن الصحبة
3- والجمال بحسن الخلق
4- والنوم براحة البال
5- والليل بذكر الله
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾

على قدر الهدف يكون الانطلاق ... ففــي
طلب الرزق قال:' فامشوا '
وللصلاة قال:' فاسعوا '
وللجنة قال :' وسارعوا '
وأما إليه فقال:' ففروا إلى الله '
🍡🍡🍡🍡🍡🍡🍡
🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾

علي المفلحي
2015-11-21, 05:23 AM
نداء عاجل… .. من ارض المعركة بتعز الى ابناءها في اللواء 115 عبايات .. واللواء 66 بسطات .. واللواء 301 بوفيات .. واللواء 26 متحرك جلجل وعتر ... واللواء 27 مجانين .. بالانتقال من عدن علي وجه السرعة و التحرك الى تعز لتعزيز جبهات المقاومة الشعبية وإنقاذ المدينة من بطش و إجرام مليشيات عفاش والحوثي --

علي المفلحي
2015-11-21, 05:24 AM
حضرموت
تحدث مصدر عسكري في غرفة العمليات في اللواء 135
أن أحصائية الهجوم على النقطتين العسكرتين في مدينة شبام و وادي سر من قبل تنظيم القاعدة مقتل 12 جندي واصابة 31 اخرين.
ارتفاع قتلى القاعدة الى 16 عنصرا (بالنسبة لقتلى القاعدة لم نتأكد من أي مصدر و أنما على لسان غرفة العمليات بالجيش )

https://telegram.me/almandebnewह٪

علي المفلحي
2015-11-21, 05:25 AM
الثابت في الجنوب:
وفق حدود ماقبل 1990 فالجنوب بلد ساحليه وزراعيه وبها افضل ميناء عالمي باب المندب ولديها افضل رجال الاقتصاد والتجاره والاستثمار ومن اكبر رؤوس الاموال على مستوى الخليج العربي كانت لنا دوله بكل مقوماتها وكوادرها حتى تم احتلال الجنوب عام 94 حيث تم تدمير كل مقومات الجنوب . الشعب الجنوبي شعب مقاوم يكره الاحتلال ويعشق الحريه والنظام والقانون الذي خلد في ذاكرته من ارث النظام الانجليزي حتى 67 والنظام الوطني لدولة الجنوب حتى 1990 . لدينا مقاومه جنوبيه اجبرت المحتلين الشماليين على الرحيل من عدن واغلب محافظات الجنوب وبدعم دول التحالف العربي وتوجد حاضنه شعبيه كبيره للمقاومه الجنوبيه .لدينا اكاديميين ورجال قانون قادرين على وضع خطوط عامه تحدد مسار المستقبل لدولة الجنوب العربي الذي تحمي الحق الجنوبي وتنميه وتطوره. مماسبق يتضح اننا بحاجه لدولة تحمي الحريات السياسيه والاعلاميه والاقتصاديه وتحمي راس المال الوطني الخاص والعام ترضي الشعب وتحمي المستثمرين وتشجع على الشركات المساهمه بين المستثمرين والشعب وخاصه الاتصالات دولة فيها القضاء مستقل ورئيس المحكمه العليا ينتخبه القضاه ومجلس حكماء من المستثمرين الوطنيين والاكاديميين والشخصيات الاجتماعيه والقيادات الوطنيه السابقه يكون لهذا المجلس تعيين رئيس للدوله يتفق على مدته واعلان الحرب والانتخابات المبكره. وشعب ينتخب البرلمان والمحافظين والمامورين والمحليات للمحافظه والمديريه . ورئيس الحكومه المنتخب من مجلس النواب بعد تزكيته بعدد من الحكماء يدير البلد بتطوير ايراداتها من الميناء والثروات السياديه وتطوير الزراعه والاسماك وفتح اسواق لمنتجات الشركات الخاصه والعامه والتسهيل للمستثمرين الوطنيين وتشجيعهم. جعل المقاومه الجنوبيه هي الاصل في تثبيت الامن ويضم لهابقايا الجيش والامن الجنوبي القادر على العمل . وبهذا نرضي الشعب ونرضي المثقفين والشخصيات الاجتماعيه وراس المال ونرضي دول الجوار بان الديمقراطيه الشعبيه لها حد النواب. والحكماء لهم تعيين الرئيس وضمان الحرب والاستثمار . ونرضي المقاومه الجنوبيه بان تكون عمود امن الجنوب . نعول على الاكاديميين ورجال القانون في وضع الخطوط العامه لدولة الجنوب وعلى السياسيين شحذ الهمم والسعي لدى التحالف لاقناعهم بدعم مشروع الدوله الجنوبيه وعلى المقاومه حماية عدن والمحافظات الجنوبيه .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تقرير موجز عن النزول الميداني لمحاكم ونيابات محافظة عدن، للتوصية بشان اعتماد البدائل لاستعادة تشغيل المحاكم والنيابات في اقرب فرصة ممكنة، للمساهمة في تثبيت الامن والاستقرار واستعادت مقومات الدولة بعدن، وحل مشاكل المواطنين العاجلة وبالذات في مجال الاحوال الشخصية والتوثيق لحالات الشهداء والمتوفيين خلال فترة الحرب لاستصدار احكام انحصار الوراثة وتوثيقها تمهيدا لاستلام حقوقهم الماليه.
وبناء علئ تنسيق سابق تم مع الاخوة القاضي فهيم عبد الله محسن رئيس محكمة استئناف عدن، ومديرعام مديرية صيرة وادارة الاشغال وقيادة مقاومة كريتر المسئولة عن حراسة مباني المحاكم في مديرية صيرة، فقد تم هذا اليوم الاربعاء 18 نوفمبر 2015 من التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة ظهرا نزول كل من الاخوة:-
1) م / / خالد عبد الواحد محمد نعمان رئيس مجلس عدن الاهلي وعضو مجلس حكماء عدن
2) القاضي فهيم عبد الله محسن رئيس محكمة استئناف عدن
3) الاستاذ جمال محفوظ بلفقيه عضو ائتلاف الاغاثة
4) المحامية هبة علي زين عيدروس المستشارة القانونية لمديرعام مديرة صيرة
5) المهندس عائد صالح عبد الله المستشار الفني لمدير عام مديرية صيرة
6) المهندس فتحي سعيد احمد مدير مكتب الاشغال في مديرية صيرة
7) المهندسة هويدا عبد الرزاق مهندسة في مكتب اشغال عدن
8) المهندسة بشرى جمال الدين مهندسة في مكتب اشغال عدن
9) المهندس فواز فيصل نعمان مهندس في مكتب اشغال عدن
10) المهندسة نجمية ابوبكر خيالي مهندسة في مكتب اشغال عدن
وقد رافقنا الاخ نديم العدني مسئول فريق المقاومة الذي يقوم بحراسة مجمع محاكم عدن في صيرة
وقد طفنا بكل مقار المحاكم الاستئنافية والابتدائية والتجارية في كل من كريتر ومكاتب النيابة بمديرية صيرة ومكاتب التوثيق في مديرية صيرة والمجمع القضائي في المعلا ومحكمة الميناء الابتدائية بالتواهي وايضا زرنا المواقع المحتملة التي يمكن ان يتم استئجاروها كخيارات بديلة الى حين اعادة تاهيل المحاكم والنيابات.
وكما ترون في الصور المرفقة فان معظم المحاكم ومقار النيابات والتوثيق التي زرناها، قد تعرضت للتدمير والعبث بها وبوثائقها خلال فترة الحرب ومابعد الحرب بالذات لجهة نهب المكيفات والاثاث والتجهيزات الكمبيوتريه وقد تفاوت مستويات الدمار بين مقر واخر. ولكن ماسلم من مباني لجهة عدم تهدم الهياكل البنائية فهي المحكمة التجارية بعدن وايضا محكمة الميناء الابتدائية . ولكن هاتين المحكمتين تضررت من جهة تكسر الابواب و النوافذ الزجاجية ونهب اثاثها وتجهيزاتها وربما بعض من وثائقها. وهاتين المحكمتين يمكن اعادة تاهيلها علئ نحو سريع فيما اذا توفرت مخصصات لاعادة ترميم الابواب والنوافذ وتوفير بعض التجهيزات الضرورية.
لذلك اجتمعنا بعد المعاينة الميدانية وتشاورنا مع الحاضرين، ووصلنا كلجنة رئيسية الى الاستخلاصات التاليه :-
(1) : لابد من الشروع الفوري لاعادة تاهيل المحاكم والنيابات المتضررة ضررا بالغا، اكان بالترميم الشامل او اعادة البناء وفق مايقرره المهندسون المختصون
(2) : توفير مخصصات فورية من اي جهة كانت من الرئاسة اومن الحكومة او من قيادة السلطة المحلية بعدن، اومن الاخوة الاماراتيون او حتى تبرعات من القطاع الخاص للترميم الفوري البسيط وتوفير الاثاث والتجهيزات لمبنيي المحكمة التجارية بعدن ومحكمة التواهي الابتدائية والشروع في تشغيلهما في غضون شهر واحد علئ الاكثر.
(3) : الاستئجار المؤقت لاي من المواقع التاليه :-
* مجمع مباني شركة بن محفوظ في ساحل جولدمور والتي هي جاهزة بالمكيفات والمياه والكهرباء وتحتاج فقط الئ تجهيزات واثاث لبدء العمل الفوري
* مبنى التأمينات الاجتماعية في خورمكسر خلف منطقة الشابات، اكانت قاعة الافراح والملحقات المرفقة بها او المبنى الجديد الواقع في نفس المنطقه.
* المشاركة في مبنى شركة النصر السابق الذي ٱل ال الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بعدن، وتوزيع بعض المكاتب بين بعض فروع المحاكم والتوثيق والجهاز المركزي للرقابة علئ اساس مؤقت وخاصةً وان المبنى كانت قد صدرت به تعليمات من رئيس الجمهورية ليكون مقرا مؤقتا للمحاكم وايضا حظي المبني بترميمات شاملة وتأثيث من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهو جاهز للاستخدام بدون اي احتياجات اضافية
وهذه الحلول المؤقته للاستئجار او المشاركة في مبنى الجهاز، ه بغرض البدء الفوري لتشغيل محاكم الاحوال الشخصية واقسام التوثيق لحل المشاكل العالقة الخاصة باستصدار احكام انحصار الوراثة للشهداء والمتوفيين الذين لم يستطع اسرهم باستلام مرتباتهم او حقوقهم او ماقررته الدوله لهم من تعويضات بسبب عدم صدور هذه الاحكام الشرعيه وايضا لتشغيل اقسام التوثيق لتوثيق هذه الحالات والحالات المدنية الاخرئ المتعلقه بالحقوق، ولامانع من تشغيل بعض المحاكم للنظر في قضايا المسجونين والحالات الطارئة التي لا تحتمل التسجيل وفيها ظلم انساني بالغ
وخلال اللقاءات، قمنا بالاتصال الهاتفي بالاخوة مدراء مكاتب رئيس الجمهورية والمحافظ وطلبنا منهم تحديد مقابلات مع رئيس الجمهورية والمحافظ لعرض نتائج النزول الئ المحاكم واستصدار القرارات اللازمة للتنفيذ. وكان التجاوب ايجابي جدا من الاخوين و وعدا خيرا.
الان المطلوب مواصلة المهمة ومتابعة الجهات المعنية لتنفيذ التوصيات وربما نواصل النزول الئ بقية المحاكم والنيابات. ونطلب من الخيرين من رجال المال والاعمال او من المنظمات الداعمة الاهلية او الخارجية التي تستطيع ان تقدم المساعدة، ان تبادر الئ ذلك اليوم و ليس غد.ا. والله ولي التوفيق
معد التقرير : م / خالد عبد الواحد محمد نعمان
وقد تم مكافاة فريق الحراسة بمبلغ بسيط جدا لتحفيزهم للمحافظة علئ ماتبقي من وثائق. ولا يفوتنا ان نشكرهم علئ مابذلوه من جهود استثنائية لحماية للمباني والوثائق بعد دخولهم، بالرغم من انهم لايحصلون ن علئ دعم من اي جهة أخرى

علي المفلحي
2015-11-21, 05:28 AM
نهني الشيخ يحيا احمد ناشر والشيخ جمال يحيا احمد والاخ مثنى محمد عبد الله وولده جلال بمناسبه ارتزاقهم بمولودين توامين والذي سماهما خليفه وسلمان نسال الله ان يجعلهم من اولاد السلامه وان يتربى بعز والديهما فالف مليون مبروك

علي المفلحي
2015-11-21, 05:29 AM
أﻻ ليت السﻼح بدونِ حاءٍ
ونبدلها بأمر الله ميما
وليت الحرب تغدو دون راءٍ
ونحذفها تماماً أجمعينا
ونُلغي نون قُنبلة المآسي
لتصبح قبلةً للمسلمينا
متى يا قوم نفْقه مثل هذا
فهاء الفقْه راءً إن نسينا
لقد أغنى المليك لنا قلوباً
وها قد بُدّلت فاءً علينا
مﻸناها سِﻼماً ﻻ نبالي
وفارقنا سﻼم المؤمنينا
فصار كَﻼمنا من غير ضبطٍ
وحلّ كِﻼمنا حتى رُثينا.

♩❤💭♩
ياااا رب احفظ بلادنا من كل سوء

علي المفلحي
2015-11-21, 05:30 AM
عدن
رياض ياسين قام بافتتاح مبنى وزارة الخارجيه الجديد في عدن
صوره

علي المفلحي
2015-11-21, 05:31 AM
عدن
مطار عدن الدولي يعود للخدمه ويستقبل اول طائره والتي مهمتها نقل جرحى معركة ذوباب الى الاردن.

علي المفلحي
2015-11-21, 05:32 AM
تصريح ناري لقائد المقاومة الجنوبية عيدروس الزبيدي :
لا نعترف بالوحده ونقاتل في تعز ومحيطها من اجل حماية دولة الجنوب .
عدن نيوز 24: 18نوفمبر2015
اشار قائد المقاومة الجنوبية المناضل العميد عيدروس الزبيدي في تصريح ناري وخاطف لقناة ابوظبي الاماراتية الرسمية .الى عدم الاعتراف بالوحدة وان اامقاومة الجنوبيه تقاتل في تعز ومحيطها لاجل حماية دولة الجنوب حيث جاء في تصريحه .
نحن نقاتل اليوم في تعز ومحيطها من اجل حماية حدود دولة الجنوب ونحن اليوم لم نعد نعترف بشي سواء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وما تم من اول لحظة توقيع اتفاقية الوحدة المقدوره لا يهمنا ونحن لسنا معترفين به
وجاء هذا التصريح لقائد المقاومة الجنوبية خلال حوار قصير اجراه معه مراسل قنات ابوظبي الاماراتية الرسمية ظهر اليوم في العاصمة الاماراتية ابوظبي .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:33 AM
🔴 عاااااجل - الراهدة

قوات الاحتلال الجنوبي تبسط سيطرتها على منطقه الراهده الان
😂😂😂

علي المفلحي
2015-11-21, 05:36 AM
الموضوع باختصار لان القاتل والمقتول من جماعتنا
والقصة باختصار المقتول اليوم هو مجرم سابق وقد ارتكب جريمة شنعاء حيث قام ام باغتيال ام اللي قتله اليوم وكانت عجوز عمرها سبعون عام تعيش عندنا في البيت لحالها حيث قام بقتلها وسرقة ممتلكاتها النقدية والمجوهرات
لذلك اللي صار أخذ حق من مجرم سابق
فاللي قامو بإغتيال المجرم السابق هم اولادها
حسن بن حسن عبد الله علي الطفي
وهذا قيادي وعضو بالمجلس الأعلى للحراك السلمي
وكان سابقاً النائب الثاني لقائدلقائد المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة حضرموت
وهو قائد ميداني بالمقاومة الجنوبية اشترك في كل جبهات القتال في عدن ولا زال الى هذه اللحظة
وأخوه
حسين حسن عبد الله علي الطفي
هذا توضيح لما حدث اليوم

أرجو نشر المنشور على مسؤليتي
اخيكم الشاعر
علي الطفي ابو صلاح

علي المفلحي
2015-11-21, 05:37 AM
هناك صفقه تقضي الى تقسيم حضرموت بين القاعده وداعش ..الساحل للقاعده والوادي لداعش .. في ظل صمت مطبق من الشرعيه و المتمسكين برباط الشرعيه .. والواقفين على عتبات الارتزاق بأسم الشرعيه .. واللاهثين باسم المقاومه الجنوبيه خلف الكسب السياسي ، والطامعين من الحراك في الحظوة والمناصب .. الجميع ينظرون لحضرموت بلامبالاه ومايحصل فيها لايعنيهم ، بل يأتي في اخر اهتماماتهم .. ولا غرابة في ذلك فمن اعنيهم اناس تلونت مشاربهم وغرباء على حضرموت .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:39 AM
شعب الجنوب الحر شمر ساعده
يهجم علا لعدا تي مثل الصغور
لاهو بمتحوث ولاهو قاعده
يدق عضم الخصم يسويها بخور
الشوعيه والشيعيه من الراهده
وهم دعات الهدم وانواع الفجور
شعب الجنوب شخص بنضره حاده
أن الدمار جانا من أرض الدبور
أفعالهم شينه وحربه شاهده
على وطن لحرار أشبال النمور
وحدتنا قلطه وهي متباعده
بعد.السما عل أرض مافيها جسور

علي المفلحي
2015-11-21, 05:42 AM
الجمعة 20 نوفمبر 2015 04:17 مساءً*
الملاح ((عدن الغد)) خاص:

لقي *المواطن صالح الشيبه ظهر يوم الجمعة في وسط سوق مدينة الملاح / محافظة لحج على يد ابن أخوه ويدعى ماجد ثابت علي .

و أفاد شهود عيان ان المواطن صالح الشيبه والبالغ من العمر 33 عاما قتل بعد إطلاق النار عليه من قبل قريبه ماجد ثابت علي وذلك *بإطلاق خمس رصاصات أردته قتيلا .

*وعلى أثره نقلت جثته إلى *مستوصف المدينة حيث لاذ القاتل بالفرار في ظل الانفلات الأمني الذي تعانيه المديرية

و قالت المصادر ان أسباب الحادث تعود إلى ثأر عائلي .

من مجد فضل صالح



اقرأ المزيد من*عدن الغد | مقتل شخص في قضية ثأر عائلي في الملاح*http://adenghad.net/news/181462/#ixzz3s2OdNe2d

علي المفلحي
2015-11-21, 05:43 AM
سقوط طائرة هلكوبتر عسكرية تتبع الحكومة الشرعية في وادي سر في حضرموت
بسبب اصابتها بمضاد طيران
و لا يوجد تفاصيل اكثر بالوقت الحالي

علي المفلحي
2015-11-21, 05:44 AM
المقاومة الجنوبية
تضبط 4 متهمين في مقتل الشرعبي في كريتر عدن

علي المفلحي
2015-11-21, 05:45 AM
حقيقة بالعين المجردة*
70% من محروقات الحوثي وعفاش تاتيهم من حضرموت ساحل ووادي . فهنا انتشرت مجاميع الامن القومي والمخابرات على شكل تجار نفط سوق سوداء تشتري وتستلم المخصصات من نفط حضرموت وتوصلة للحوثي وعفاش الى مارب وبقية المدن هناك بينما يشتري المواطن المحروقات من السوق السوداء واحيانا معدومة.*
كما ان شبكات تهريب الأموال وكذالك*الاسلحة منتشره من المهره الى داخل مارب والجوف من ضباط وصف ضباط وعملاء ومساعدين ومرتزقة تعمل لصالح عفاش والحوثي .حيث تقوم باستلام الأموال والسلاح من داخل حدود عمان ثم تقوم بنقلها الى مارب والجوف ومنها الى عفاش والحوثي .

شي عاد حد يسوي لهذا الجريمة حد*
مافية شباب احرار ؟ مش ضروري تظهر وتقاتل او تقول ما عندنا امكانية للمواجهه*
هي حبة رصاص مضوي محرق بالليل لداخل الدينا وخل ابوها تحترق هي وسايقها ويقع ليل أكلك محد يعرف ببطن من .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:46 AM
‫#‏تعز‬*
اخر المستجدات حتى اللحظة
*الطيران يستهدف مدرعة وعدة اطقم كانا متجهين صوب منطقة القبيطة.
* الجيش الوطني والمقاومة يقطعون خط الامداد تعز المخاء.
*المقاومة الشعبية يسيطرون على الجبال المطلة على مديرية المسراخ.
*مصرع 9 من المليشيات في غارة جوية استهدفت تجمع للمليشيات في مديرية موزع.
*4 غارات جوية استهدفت الاليات المليشيات في احدى الجبال في منطقة المخاء.
*ابطال المقاومة يتمكنون من اعطاب مدرعة واحراقها والتي كانت متمركزة بالقرب من بيت القاضي في ثعبات.
*غارات عنيفة جدا تهز منطقة الراهدة بالكامل.

علي المفلحي
2015-11-21, 05:46 AM
استئناف العمل بميناء سقطرى بعد توقفه بسبب إعصاري"تشابالا وميج"
‫#‏الجنوب

علي المفلحي
2015-11-21, 05:47 AM
‏ماحدث في #شبام

تمثيلية أخرى
لتثبيت تواجد قوات الحليلي في #حضرموت
وعدم مشاركتها في قتال ضد #الحوثيين

بل و ترقبوا ارسال تعزيزات لهم من #مأرب

علي المفلحي
2015-11-21, 05:48 AM
الانفصال السياسي تم عام 94
والانفصال الشعبي تم عام 2007 والانفصال الجقرافي تم عام2015 المشكله فقط الان تكمن في الجنوبيين المحسوبين علا المشترك اذا انحازو للجنوب تم

علي المفلحي
2015-11-21, 05:49 AM
نجاة ضابط جنوبي من محاولة اغتيال في مأرب ومقتل اثنين من مرافقيه
نجا ضابط عسكري جنوبي مساء أمس من محاولة اغتيال تعرض لها بالقرب من المطار شرق محافظة مأرب .
وقال مصدر عسكري بأن العقيد الركن هادي الشعيبي قائد كتيبة في الجيش نجا من محاولة اغتيال على يد مسلحين مجهولين , فيما قتل اثنان من مرافقيه احدهما مرافقه الشخصي والاخر سائق الطقم الذي كان يستقله .
وصرح المصدر بأن العقيد الركن هادي الشعيبي نجا بأعجوبة من الكمين الذي وصفه بـ"الغادر" ولم يصب بأي أذى سوى بعض الجروح البسيطة .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:50 AM
الرئيس عبدربة منصور هـــــــادي سيتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس آواخر الشهر القادم

علي المفلحي
2015-11-21, 05:50 AM
تكريم مجلس قيادة المقاومة الجنوبية ممثلا برئيسه معالي الوزير نايف البكري من معالي وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:52 AM
الامارات عرفت ماذا يحتاج هذا الشعب المسكين فاتجهت نحوه رغم الصعاب التي تعانيه انه التعليم..
اساس نجاح البلدان انشاء جيل متعلم هو من سيعيد لهذا الوطن رونقه ولمعانه ..
وبالمقابل قوبلت من بعض المحسوبين على*الجنوب بان يوقفوا حركه التعليم باعمال شاذه كأغلاق الكليات بحجج واهيه لااساس لها من الصحه..
دون ان يعطوا البدائل .. عملهم هذا فقط لايقاف التعليم وابقاءنا تحت ذل الجهل ماحيينا..

علي المفلحي
2015-11-21, 05:52 AM
. ان حزب الاصلاح بحكم تواجد معظم قياداته بالقرب من الشرعيه وصُناع القرار ، يحظى بدعم غير محدود ضمن تحالف تغلب عليه المصالح ، ويسعى جاهداً لسحب البساط وابعاد المقاومه الجنوبيه من الواجهه كلياً ، ويعقد الصفقات والتحالفات في الداخل ، ويُوهم قوى الخارج بأنه لازال قوه حقيقيه على الارض ، ويملك القدره على التمدد في الجنوب والسيطره*على مفاصل التحكم والقرار ..

وهناك تشكيل وزاري جديد يتم التفاهم حوله مع الامارت والسعوديه و دراسته في الغُرف المغلقه ، وقـد يطيح هذا التشكيل الوزاري الجديد برئيس الوزراء الحالي باحاح .. وزيارة باحاح المفاجئه للامارات تأتي في هذا السياق ..

جراب الحاوي ملئ بالمفاجاآت ، وأتمنى من قيادات المقاومة الجنوبيه ومن كل الشرفاء والمخلصين في الجنوب أن يتفهموا الوضع جيداً ، ويمدو جسور الوصل والتنسيق مع محافظ عدن ولا يتركوا الجنوب ومؤسساته العسكريه والأمنيه والمدنيه مطية سهله لأهل الباطل " جنوبيين وشماليين " ، فهم يجمعون على فكرة واحدة وهي : ضرب المقاومه الجنوبيه وتهميش دورها دون حرج ..

علي المفلحي
2015-11-21, 05:53 AM
عودة الرئيس هادي إلى عدن هذه المرة ليست كالسابقة وليس مجرد عودة فقط وإنما سيتغير الواقع ، ويبدو أن قرار الحسم النهائي قد أتخذ ورسم خطة العمل وباشر بالتنفيذ*
إفتتاح وزارة للخارجية ، وإعاة تسيير رحلات للطيران المدني من مطار عدن*.
صرف رواتب المقاومة
مع إجراء إتصالات مع قادة المقاومة في تعز لحسم المعركة ، وإعلان تشكيل مقاومة في صنعاء*
وصول قوة كبيرة إلى مارب اليوم دلالة أن معركة صنعاء بدأت وفتح جبهات في اكثر من مكان .
قرار الحسم اتخذته دول التحالف بعد أن منحت الضوء الأخضر في قمة مجموعة 20 في تركيا .

علي المفلحي
2015-11-21, 05:54 AM
‫#‏العاصمة‬*عدن*
‫#‏كريتر‬
‫#‏مجهولين‬*ملتمين يملكون سيارة هيلكس يطلقون*‫#‏الرصاص‬*الحي فوق شخص بجانب مسجد ابان في*‫#‏شارع‬*أروى ويلدون بالفرار*
‫#‏والان‬*المقاومة الجنوبية في عملية انتشار في كريتر*‫#‏بعد‬*ابلاغ النقط في مداخل كريتر بالقاء القبض على*‫#‏القتله‬*بحالة خروجهم من كريتر والقتله الان داخل كريتر

علي المفلحي
2015-11-21, 05:56 AM
الأسير المرقشي :

ما بين مطرقة شرعية سلطة هادي وقبضة زنزانة الحوثي .

قرار العفو بيد السلطة الشرعية وقرار الإفراج بيد اللجنة الثورية ، وبالتالي لا يحق لنا أن نلوم الإنقلابيين على إستمرار إحتجازهم المعتقل الجنوبي احمد المرقشي حتى هذه اللحظة ، طالما وأنه لا يوجد قرار بإسقاط التهمه الموجهة ضده ( وهي سياسية بإمتياز ) من السلطة الشرعية للبلاد .

فهل يفعلها هادي ويرمي الكرة في ملعب الإنقلابيين ، بدلا من إصراره على تقاسم الذنب والملامة مع الحوثي في قضية المرقشي ؟

بسام المفلحي
الجمعة 20 نوفمبر 2015م

علي المفلحي
2015-11-21, 06:01 AM
🇾🇪شبكة.سماء الوطن.العاجلة.tt

الحطامي_عاجل

عااااااااااااااااجل/ تعز/الراهده
وردني الان في اتصال اجريته مع احد السكان هناك ..
المقاومة الشعبية والجيش الوطني بغطاء جوي من التحالف في هذه اللحظات تتقدم الى مدينة الراهدة واشتباكات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الحوثي والمخلوع وطيران التحالف يمطر تجمعات الحوثيين بالصواريخ وتحليق مكثف للطيران الان

┅━━ ▫▫▫ ━━┅
🇾🇪شبكة.سماءالوطن.العاجلة.tt
☜لمتابعة قناتنـــــا علــى التيليجــرام :
https://telegram.me/urgen3
🇾🇪شبكة.سماء الوطن.العاجلة.tt

#الحطامي_عاجل

عااااااااااااجل/ تعز/ الراهده

المقاومة الشعبية والجيش الوطني تدخل الان مدينة الراهدة والسوق العام فيها واشتباكات عنيفه وسط قصف عنيف لطيران التحالف على قوات الحوثيين المتراجعه

┅━━ ▫▫▫ ━━┅
🇾🇪شبكة.سماءالوطن.العاجلة.tt
☜لمتابعة قناتنـــــا علــى التيليجــرام :
https://telegram.me/urgen3

علي المفلحي
2015-11-22, 02:51 AM
أحبتي
هذا هو واقع اليمن
اضحك قليلا

ليش احنا كذا يا خلق الله،،،،
فقط في اليمن
😂😂😂😂😂😂


😜 فقط في اليمن
عندما تدخل لمطعم تسمع صياح كانك تشاهد مباراة
😂😂😂😂😂😂

😢 فقط في اليمن
في العيد يحرقوا تواير وكفرات .....
😱😱😱😱😱😱

😜 فقط في اليمن
قوات الامن تحتاج الى حماية
😂😂😂😂😂😂

😩 فقط في اليمن
تدخل تصلي بالمسجد وحسك وتفكيرك بأحذيتك
👞👞👞👞👞👞.

😜 فقط في اليمن
تدخل الحمامات العامة وتحصل الشامبو فاضي ومغسول من داخل بالماء
😂😂😂😂😂😂

😩 فقط في اليمن
اي مرض علاجه حبه بندول وفوار ونام لبكره 😱😱
تقوم بخير
😂😂😂😂😂😂

😢 فقط في اليمن
يشحت الشحات بمكرفون وادوات متطورة.
📢📢📢🔊🔊🔊

😏 فقط في اليمن
القانون آلة يعزف عليها. .🎼🎶🎵📶〽➰

🙀 فقط في اليمن
تشتري ارض وعندما تبني تحصلها داخل حوش فلة جارك
😢😂😂😂😂😂.

😳 فقط في اليمن
تشرب ما بعشرة ريال وتدخل الحمامات العامة ب30 ريال.
😢😢😢😢😢😢

😜 فقط في اليمن
تجد اغلب الرسائل بصندوق الوارد📱 يرجى الاتصال بي🙈شعب حرااااااف
😂😂😂😂😂😂😂

🙀 فقط في اليمن تشاهد بالتلفزيون وبالاخبار تنهب وزارة الداخلية من قبل عصابات وبنفس الوقت توصلك رسالة با📱📱لابلاغ عن اي شي لرجال الامن مع تحيات وزارة الداخلية
👮😜😜😜😜👮.

🚲 فقط في اليمن
تتحرك سيارة الاطفأ الى موقع الحريق واول مايوصل يسال صاحب البيت من فين اعبي ماء
🚒💦💦.😂😂😂

😳 فقط في اليمن. الامراض مواسم 😰😰
شهر زكام وشهر ملاريا وشهر تيفود وشهر حصبه ههه
😩😩😩😂😂😂.

😻 فقط في اليمن تجد العاشق والمطور والسياسي والسفير والقاضي والزعيم والسياحي كلهم اسماء تلفونات
😂😂😂😂😂😂.


😳 فقط في اليمن. انتخابات حرة ونزيهه لمرشح واحد.
👴😜😂😂😂😂

😜 فقط في اليمن. مايضحك الا المجنون
😢😢😣😣😂😂

😜 فقط في اليمن
تجد
مدرس بالصباح
مهندس بعد الظهر
سايق تاكسي في الليل🚖 وهو اصلا عسكري
👮👮😂😂😂😂.

😻 فقط في اليمن
اكثر كلمه تسمعها اي خدمات... مع انه لوتقوله هت مية سلف يقولك ماعندي
😜😜😜😂😂😂.

😳 فقط في اليمن الشعب ثائر والرئيس هادي.
👴😂😂😂😂😂

😭فقط في اليمن
الابن يطلع مثل ابيه ههه تجد
البنشري يطلع ابنه بنشري
والصياد ابنه صياد والدكتور ابنه دكتور
واللي يشتغل بالجمارك ابنه بالجمارك
👮 والسارق ابنه سارق 👲حتى الرئيس ابنه يطلع رئيس ...
?😩😂😂😂😂😂

😳فقط في اليمن
تاريخ الميلاد بالجوازات. 1/1.
😂😂😂😂😂😂

😳فقط في اليمن
تخبي الفلوس 💵من العسكري وماتخبي السلاح
💣💣👮👮👮

😳فقط في اليمن
العدل عبارة عن اسم شارع 😅😅😅😅😅😅.


🚲 فقط في اليمن
عندما يحدث فيضان باوكرانيا تطفي الكهربا عندنا
😢😢😢😂😂😂

😳 فقط في اليمن
تجد نقطة المتقطعين والمخربين بجانب نقطة الامن.
😩😩💣💣💣💣

😳 فقط في اليمن
عندما تنجرح ويسيل منه دم يحطو فيه تراب اوشبك العنكبوت او عصيد يقولك يوقف الدم
🙈🙈🙈😜😜😜

😢 فقط في اليمن
عندما يوقفك المرور يفتح السيارة ويطلع يركب جنبك
ههههه ذي قويية
🙀🙀🙀💰💰💰.

😜 فقط في اليمن
اعضأ مجلس النواب يعتصموا للمطالبة بحقووقهم
👥👥👥😝😝😝

علي المفلحي
2015-11-22, 02:52 AM
في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن مات العم أحمد من الجوع !!!
مات رجل مسن في بيته قبل ثلاثة أيام ولم يدرِ عنه جيرانه .. أتعلمون كيف مات ؟
لم يستلم معاشه منذ ثلاثة أشهر كغيره من المتقاعدين في العاصمة عدن بسبب حقارة المسؤولين والحكومة اليمنية فنفذ كل مالديه من طعام في بيته وكان عزيز النفس لايسأل الناس إلحافاً .. فسقط في صحن*داره ميتاً من الجوع..
حكومة إحتلال لاخير فيها ولا في من يتبعها .. وسماسرة حرب يملأ نفوسهم الجشع وبلاطجة يسرحون ويبطشون بأرواح الناس والممتلكات العامة هنا وهناك ..
فلا تجعلوا الخير ينتهي منكم وتراحموا بينكم يرحمكم الله , وأسألوا عن جيرانكم خصوصاً كبار السن واليتامى والأرامل ولاتنسوهم فرب لقمة تتصدق بها تنقذ بها نفس جائعة من موت محقق ..

‫#‏حسبنا_الله_ونعم_الوكيل‬

علي المفلحي
2015-11-22, 02:56 AM
وصول صاروخ كاتيوشااوقذيفة مدفعية الى منطقة سناح والقرى المجاورة لها في .
في الساعه 9
وبنيت على انها الصاروخ اوالقذيفة اطلقها الحوثة من منطقة دمت شمال الضالع ، السبب ان صوت انفجارصغيرفي اتجاه دمت ثم لحقه الانفجارالاكبرفي منطقة سناح وماحولها

علي المفلحي
2015-11-22, 02:57 AM
غادر القياديين في المقاومة الجنوبية العميد محمد صالح طماح*
والعميد صالح حسين الذرحاني مطار الملك خالد بن عبدالعزيز في الرياض متجهين الى جدة بعد ان أجريا سلسلة من اللقاءات والمشاورات والمقابلات حول الأوضاع في*الجنوب العربي وسوف يواصلون اللقاءات مع مختلف الشخصيات الجنوبية وغير الجنوبية منوهين بدور التحالف العربي بقيادة الممللكة العربية السعودية والإمارات بما يبذلونه من جهود جبارة في الدعم والوقوف الى جانبنا في شتى المجالات

علي المفلحي
2015-11-22, 02:58 AM
الجنوب يخسر منطقه نفطيه الى الابد

بلامقدمات كلاميه او حذلقه هنا .
في حال وحده او انفصال او فدراليه او كونفدراليه ..*‫#‏الجنوب‬*يخسر‫#‏بيحان‬*الى الابد .. كيف .. تابعوني :
الجنوب الرسمي والشعبي مقاومة وقبائل ومنظمات واحزاب وغيرها خذلت بيحان وتجاهلت حربه الشرسه مع الحوثيين ....
اهالي بيحان يقاومون بمجهود ذاتي وسقط منهم العشرات شهداء في عدن وفي ابين*وفي عتق وفي مارب .....
اليوم لايوجد مقاتل واحد في صفوف مقاومة بيحان من خارجها .......
هذا الوضع خلق تذمر عند ابناء بيحان بعضهم احرقو العلم الجنوبي بعد ان عصبو به رؤوسهم .. خطورة الامر ان بيحان منطقه حدوديه تمتلك حقول نفط وغاز والكثير اليوم من ابنائها يتذمرون من خذلان اخوانهم وبعضهم اقسم اليمين ان الجنوب لايستحق ثروات بيحان .. هناك تذمر شديد....

علي المفلحي
2015-11-22, 02:59 AM
اقتربت نهاية الانقلابيين ..
هاهم( يشحتون ) رسميا في صنعاء ويضعون صناديق التبرعات في المحلات التجارية والمنشئات الخاصة والاسواق وخصم من رواتب الناس الفقراء

علي المفلحي
2015-11-22, 03:01 AM
مقتل قائدي كتيبتي " الحسين " و " الموت " بكمين للمقاومة " أسماء + تفاصيل "

تمكنت مقاومة حزم العدين بإب عصر اليوم السبت من تنفيذ عملية نوعية أسفرت عن مقتل قائدان حوثيان بارزان .
فقد تمكنت المقاومة من قتل كلاً من*أسامة علي عيضه قائد كتائب الحسين وعلي علي يحيى قوفع قائد كتائب الموت التابعتين لمليشيا جماعة الحوثي في محافظة اب .
وأكدت المصادر ان القائدين كانا يتحركان بسيارات عادية وتمكنت المقاومة من تتبعهم ونصبت لهم كميين في منطقة القاسمية وتكللت العملية بنجاح .
وبحسب ذات المصادر فإن عملية الرصد استغرقت 5 أيام بعد ان أحيطت المقاومة علماً بالاجتماع الذي عقدوه مع قيادات المحافظة .

علي المفلحي
2015-11-22, 03:03 AM
48‏ دقيقة*·*

‫#‏ميناء_عدن‬
لأول مرة في تاريخ عدن من بعد الوحدة المشؤمه ان يصل طابور قاطرات الحاويات الخارجة من الميناء الى بوابة الميناء الداخليه ليتوقف الميناء عن تحميل بقية القاطرات..
اسطفت القاطرات بعد امتلاء المساحه*الخاصه للجمارك ثم اسطفت على شكل ثلاثه طوابير على امتداد اربعه كيلو لتصل الى المساحه الخارجيه للميناء وتملئها ليتوقف عند البوابه الرئيسيه..
هذا لاول مره يحدث رغم الازدخام الكثيف في المواسم المعتاده سنويا ..*
لهذا ارجع البعض السبب الى توقف الكلي لميناء الحديده وتحويل كل السفن الى عدن والتي نجحت ادرت الشركه المشغله للميناء استيعاب كل حويات الشركات الملاحيه وايجاد ارصفه جديده لاستيعبها ومساحه لتفريق دون اي اعاقه..
هذا التكدس اليوم هو غياب التنسيق والدراسه بين الجمارك وافراد المقاومه المنظمه هناك والذي تسبب في اعاقة عمل الميناء لاخراج الحاويات ..
اما بنسبه لعمل الرصيف فلعمل جار بشكل سلس وطبيعي ...
سجل أيها التاريخ*
# عمال ميناء عدن للحاويات ، يعجزون الجمارك وافراد المقاومه؛ ليضعونهم أمام التحدي ..لمواكبة الحركه المتناميه للميناء والتي يتجاوب معها كل اقسام الميناء وبتناغم ونسجام وسلاسه ...

علي المفلحي
2015-11-22, 03:04 AM
منقول كما جاني
مستشفى بالصين يعالج السرطان بتجميد الورم ثم ازالته دون إستخدام الكيماوي :

مستشفى متخصص لعلاج جميع الأورام بأنواعها خاصة السرطان ، المستشفى بالصين إسمه (فودا) في مدينة قوانجو (كوانزوا) جنوب الصين .
والخطوط القطريه تنظم رحلات شبه يوميّه لها وكذلك الإماراتيه وسووا اكثر من 5000 عملية وكلها نجحت بإذن الله عن طريق تجميد الورم ثم إزالته بدون إستخدام كيماويات إضافه إلى أنواع أخرى من العلاجات وهي مذكرة بالتفصيل في الموقع الإلكتروني للمستشفى : www.fudahospital.com

والموقع بعدة لغات منها اللغة العربية


تلفون المستشفى في الصين للرد باللغة العربية :
0086-20-38993919

لطفاً وليس أمراً أنشر لعل اللـه يجعلك سبب لشفاء مريض (اللهم اجعله صدقة جارية عني وعن والدي وجميع المسلمين والمسلمات)..

علي المفلحي
2015-11-22, 03:05 AM
🌴🐪اخبار الدار🐪🌴
اغتيال عبد الحكيم يسلم الملقب (السامبو)
في حوطة لحج حاره الحاو عند خزانات المياه وقت صلاه الفجر 🐪🌴

علي المفلحي
2015-11-22, 03:06 AM
{{{شركاء المخلوع والحوثيين}}}
□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□□
من يذهب بأبناء الجنوب إلى المحرقة وهم غير مدربين وغير مؤهلين بل وغير محسوبين على انهم جيش فهو يقع في نفس المنزله مع مليشيات المخلوع والحوثيين فهم قتلوهم في عدن ومن يذهب بهم إلى تعز يذهب بهم لقتلهم في تعز اذا المبدأ واحد قتل أبناء الجنوب.
فمن المعيب أن تقولوا أن 500 شاب جنوبي سوف يحررون 5 مليون نسمه.
فإذا ما افترضنا جدلا أن 500 شاب جنوبي سوف يحررون تعز ممن من أهلها فإذا كان اهلها مع الحوثي فوالله انهم هم من سيحتل عدن و لحج وأبين والضالع نيابتا عن المخلوع والحوثي.
والأيام سوف تثبيت لكم ما اقول.
انهاك المقاومة الجنوبية من مصلحة من يا اخوان وعلى من يقول فالتذهب المقاومة الجنوبية إلى تعز لما لا نرى أبنائكم واخوانكم في ركب تلكم المقاومة أم أننا نشارك الحوثي والمخلوع ذبح أبناء المقاومة الجنوبية. ..
#لن_نقبل_عسكري_شمالي_بالجنوب
#المقاومة_الجنوبية #الحراك_الجنوبي

علي المفلحي
2015-11-22, 03:08 AM
🔴هام وعاجل وقفة انتباه أمام المارشال هادي

عبدالقوي عبدالله الحربي الكاتب المشهور
قال عن الزيود والحوثة: كنت أرى الرئيس هادي أذكى أهل اليمن -جنوب وشمال- وكتبت في ذلك مقال قبل أكثر من سنتين . . .

وكنت أُشبهه بالليث الرهيص ؛ وهو نوع من الأسود يطيل الجلوس في مكانه دون حراك ، لساعات طويلة تتجاوز العشرين ساعة في اليوم , وعندما يتحرك يكون ثقيل الحركة , وإذا بدأ بالهجوم بصبح كالبرق ،، ولا تفلت الفريسة من بين براثنه مهما كان حجمها .. هذا هو الوصف الدقيق لهادي ؛ ليث رهيص بعقل مارشال إنجليزي . عندما يضع استراتيجية لايفهمها الآخر حتى تحرق نارها اطراف ثوبه .

والظاهر أن ثعابين اليمن لم يفهموا المارشال هادي في البداية ، وخُيَّل لهم أنَّه كرؤساء الجنوب الأغبياء الذين اعتادوا عليهم...! لكنَّه غير ذلك , وتنطبق عليه نكتة القط اليمني ؛ الذي فاز في مصارعة العالم للقطط . . . فسألوه ؛ كيف فزت . . ؟ قال : أنا لست قط ؛ أنا نمر ولكنكم لم تسألوني...! لوكانوا يعرفون أنَّه نمر ما أدخلوه التحدي . وهذا حال الرئيس هادي لوكانوا يعرفون حقيقته ماسلَّموه الرئاسة .

نعم ؛ لم تتنبه أفاعي صنعاء للفرق بين الرئيس هادي وبقية رؤساء الجنوب ؛ وفي وصف جميل لبن جوريون لهذه الحالة جاءت في مذكرات ديَّان ، يقول : أنَّه -بن جوريون- يمقت الخطب والبيانات ؛ لأنه كان مؤمناً بأن الله هو الوحيد الذي يخلق بكلمة منه ، أما الأفراد فيخلقون بأفعالهم . والمارشال هادي لم يتكلم بين 1986-2012 . فخدع الراقص مع الأفاعي -الرئيس صالح- و رقَّص الأفاعي وأدخلها السلة وأغلق عليها .

كانوا يعتقدون أنَّهم سيستخدمونه لأنَّه جنوبي لقتل القضية الجنوبية ، كبقية من يشترونهم من الجنوبيون، لكنَّه خذل توقعاتهم ؛ فوضع نصب عينيه مصالح الشعبين ، الشمالي قبل الجنوبي . . . كيف...؟ من خلال ؛ حرصه على رفع الظلم التاريخي على أبناء اليمن الأسفل . وأصبح المواطن في الحديدة وتعز وإب يشعر أن منحهم حكم فدرالي أقل رد اعتبار لتضحياتهم التي بدأت منذ 1918 .

حينها أدركت أفاعي صنعاء أنَّ المارشال أدخلهم النفق ، فبدءوا يصرخون ويتآمرون عليه ؛ لكنَّهم فشلوا , ولم يعرفوا نهاية النفق . حتى قرأت مقال الأستاذ علي البخيتي يوم أمس [إلى أين ستأخذنا لعنة القضية الجنوبية] الذي أدرك نهاية نفق المارشال ؛ بأنها إعادة الحقوق إلى أهلها ، ورفع مظالم واستعباد منذ أكثر من سبعين عاماً . وكما صرخ البخيتي بأن فدرالية إقليمين ولو انتهت بالانفصال إلى ماقبل 1990 خيراً لهم من فدرالية ستة أقاليم سيصرخ الآخرون .
...
والسؤال لماذا صرخ البخيتي وسيصرخ الآخرون بنفس الصرخة....؟ لأنَّهم يعرفون أنَّهم لم يتغيروا ومازالوا في فكرهم الاستبدادي التسلطي ؛ وأن الخيارات محدودة أمامهم فأما وحدة حقيقية أو يُقرر أبناء اليمن مصيرهم . إمَّا وحدة يتساوى فيها أبناء يمن منزل ويمن مطلع في الحقوق والواجبات أو تنتهي دولة الاستعباد والاستبداد والتسلط .

إنَّ أبناء تهامة لم ينسوا كيف غدر الإمام يحي بأجدادهم ؛ فقتل أكثر من ألف شيخ في سجون حجة ؛ ولم ينسوا تضحيات أجدادهم بقيادة الشيخ أحمد فتيني والشيخ يحي منصر والسيد إبراهيم مقبول ؛ كيف ينسون ذلك وهم يرون مزارعهم ووديانهم مازالت في يد لصوص صنعاء ويعملون لصالح اللصوص بالسخرة...؟ وكذلك أبناء تعز وإب لم ينسوا تاريخ آبائهم النضالي الذي استمر عقوداً كثيرة وقد آن الأوان لحل كل هذه القضايا العالقة .

إن فدرالية المارشال هادي مناورة بالعقول للمحترفين فقط ؛ فهمها أخيراً ثعابين صنعاء بينما الجنوبيون لم يفهموها حتى الحظة ....! لأنَّهم مازالوا ينظرون للآخر بدونية مقيتة ، ومازالوا يرفعون صور الأغبياء . ولن تحل القضية الجنوبية إلَّا متى ما استشعر الجنوبيون أنَّ لهم إخوة في تهامة وتعز وإب ومأرب والبيضاء عانوا من الظلم والاستعباد أكثر منهم .

وعلى الجنوبيين أن يعلموا أن الشيخ علي ناصر قائد البخيتي لم يتبنى القضية الجنوبية لأنَّه مؤمنٌ بها ، بل لأنَّه عازمٌ على مواصلة مسيرة أجداده في ظلم ونهب تهامة وتعز وإب ومن أجل ذلك مستعد للتضحية بالوحدة .

و البخيتي لا يعرفه الجنوبيون إلَّا باسم "علي " وهذه الكارثة ؛ فهو ينتمي إلى أسرة كانت شريك أساسي في كل مآسي اليمن منذ 1918 ، ولهم دور كبير في حرب 1994 فمن أعمامه من قاد قبائل الحداء في تلك الحرب بصفتهم مشايخها . وقادوا بعض كتاب الافغان العرب كون أحدهم من شيوخ السلفية والجهاد الأفغاني وماخفي كان أعظم .

ولذلك أقول للجنوبيين قضيتكم عادلة ويجب أن لاتستخدم في ظلم الآخرين ، والرئيس هادي منكم ولن يقبل التلاعب بها ، وكما حرص على رفع مظالم اليمن الأسفل التي هي نتاج وحدة 1918 سيكون أكثر حرصاً على القضية الجنوبية التي هي نتاج وحدة 1990 . وعليكم الالتفاف حوله والتخلي عن الأغبياء الذين دمروا الجنوب منذ 1967 إذا كنتم تريدون الحرية .🔴

علي المفلحي
2015-11-22, 03:12 AM
عاجل
مواجهة عنيفه أمام مستشفى الوالي
بين بلاطجه اده إلى مقتل واحد وجرح اثنين
الآن /
السبب واحد سندويتش

علي المفلحي
2015-11-22, 03:15 AM
الاخ محمد مساعد مديرامن عدن من المشهود لهم في الكفاءه وكان متواجد طوال فترة الحرب مع المقاومه وفي قيادة المنطقة الرابعة وترتيب الاوضاع الامنيه هي الالوية للمقاومه ولشرعيه ولكل مواطن في الجنوب ولكن ولكن ولكنوووووووووووو يجب الانتباه الى العناصر الفاسده كي نبدى مرحله جديده خاليه من كل شوا ءب الماضي لان هذه المرحله هي الاساس والمستقبل سيرتب عليها سلبا او ايجابا مع تمنياتتا لمدير الامن بالتوفيق لوضع اللبنة الاولى التي ستضاف الى رصيده الماضي والحاظر والمستقبل

علي المفلحي
2015-11-22, 03:17 AM
أعلنت إدارة شرطة محافظة عدن عن توزيع أفراد أول دفعة من المقاومة، تم دمجها في قوام الأمن العام، على المنشآت الحكومية ومقار السلطة المحلية لحمايتها. وقال مدير أمن عدن، العميد محمد مساعد الأميري، إن قوام الدفعة الأولى بلغ 1200 فرد، من شباب المقاومة الذين تم دمجهم، ومن ثم تدريبهم خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء جاء في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الأمن لتعزيز الاستقرار والأمن في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، التي تشهد نشاطاً سياسياً وإدارياً وأمنياً وخدمياً مختلفاً.
وأضاف أنه جرى دمج 3700 من شباب المقاومة في سلك الشرطة، وتجري حالياً عملية تدريبهم على دفعات حتى يكتسبوا المهارات اللازمة التي تمكنهم من العمل في أقسام الشرطة والمرور ونقاط التفتيش.
وأشار إلى أن شرطة عدن تعتمد، بشكل كبير، على شباب المقاومة الذين يعملون الآن إلى جانب ضباط وجنود جنوبيين مؤهلين وقادرين على قيادة المؤسسة الأمنية، مثمناً الدور الذي اضطلعت به قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ، اللواء جعفر محمد سعد، الذي أثبت وجوده خلال مدة وجيزة وحرجة، وكان لتوجيهاته ومتابعاته ودعمه الأثر البالغ في تفعيل العمل الأمني. وأشار الأميري إلى أن شرطة عدن لديها في الوقت الحاضر قوة لمواجهة الطوارئ مكونة من 10 أطقم، تم تدريبهم في عصب، تحت إشراف قوات إماراتية، مؤكداً أن التحالف، ممثلاً بالإمارات، موجود بجانب الأمن على الأرض في عدن.
وأكد الأميري جاهزية أربعة من أقسام الشرطة بالكامل، فضلاً عن أقسام يجري العمل لإنجازها وإعادة تأهيلها، إلى جانب أعمال إعادة تأهيل معسكرات الأمن بدر والنصر وطارق بمدينة خور مكسر و20 يونيو في مدينة كريتر، التي تجري على قدم وساق، لافتاً إلى أن معسكرات النجدة واللجنة الجنائية وحراسة المنشآت جميعها تعمل حالياً.
ـ الامارات اليوم

علي المفلحي
2015-11-23, 04:52 AM
حصاد اليوم من صحيفة عدن الغد 21-11-2015

==============================
قسم أخبار وتقارير (18)
==============================
من هم الحوثيون؟
http://m.adengd.net/news/181522/
وجه بترميم مستشفى خليفة في حديبو.. فريق مؤسسة خليفة يسّير قوافل من المساعدات إلى أرخبيل سقطرى
http://m.adengd.net/news/181527/
المقاومة الجنوبية بشبوة تحتجز المئات من المتسللين الأفارقة
http://m.adengd.net/news/181542/
الناطق باسم الحوثيين في اليمن يقول ان جماعته تلقت رداً ايجابيا حول مفاوضات جنيف
http://m.adengd.net/news/181543/
قوات المقاومة والتحالف العربي تقترب من السيطرة على مدينة الراهدة بتعز
http://m.adengd.net/news/181551/
المئات من أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة يتظاهرون تأييدا السعودية والإمارات
http://m.adengd.net/news/181554/
8 جرحى من المقاومة بانفجار الغام أرضية بالقرب من الراهدة
http://m.adengd.net/news/181561/
قيادات في المقاومة الجنوبية : سلبية السكان في مناطق التماس بتعز يؤخر تقدم المقاومة
http://m.adengd.net/news/181565/
دراسة : باحث جنوبي يقدم ورقة سياسية لحل القضية الجنوبية
http://m.adengd.net/news/181569/
محافظ ابين ونائب وزير الكهرباء يتراسان اجتماع مشترك لمؤسستي كهرباء ابين وعدن ويحددان السبت القادم تشغيل التيار الكهربائي بأبين
http://m.adengd.net/news/181583/
الحراك الثوري والحركة الشبابية و الطلابية وأتحاد النساء بحضرموت يدعون للزحف إلى عدن للمشاركة بفعاليات 30 نوفمبر
http://m.adengd.net/news/181587/
المقاومة في مريس تحرز تقدما على المليشيا وتسيطر على مواقع بدمت
http://m.adengd.net/news/181589/
(الوحدة الجنوبية اليمنية انتهت) !؟
http://m.adengd.net/news/181592/
وفد سياسي من جماعة الحوثي يصل مسقط
http://m.adengd.net/news/181598/
اعلاميون جنوبيون يتلقون دورة مهارات في الامارات
http://m.adengd.net/news/181610/
تغطية مفصلة ومصورة : المقاومة الجنوبية تتقدم بالأطراف الجنوبية من تعز وتقترب من السيطرة على مدينة الراهدة
http://m.adengd.net/news/181621/
المقاومة في الملاح ترسل تعزيزات الى جبهة كرش
http://m.adengd.net/news/181623/
رئيس إصلاح عدن يلتقي الرئيس هادي ويشيد بقرار عودته
http://m.adengd.net/news/181629/
==============================
قسم أخبار عدن (8)
==============================
مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة يختتم الدورة التدريبية حول الدعم النفسي والاجتماعي للجمعيات بدعم من منظمة اليونيسيف
http://m.adengd.net/news/181519/
صوت الشعب الإخباري يكرم رئيسة دائرة رصد وتوثيق الشهداء والجرحى بعدن
http://m.adengd.net/news/181521/
المجلس الأهلي للمنصورة يقر النزول الميداني للمراكز الامتحانية
http://m.adengd.net/news/181545/
محافظ عدن يزور أول محافظ للمدينة ويطمئن على صحته
http://m.adengd.net/news/181553/
محافظ عدن يزور المناضل أبو بكر شفيق
http://m.adengd.net/news/181563/
الشدادي يزور المناضل احمد سالم عبيد
http://m.adengd.net/news/181580/
مدرسة حكومية بعدن تشعل صراع سياسي
http://m.adengd.net/news/181593/
إعلان هام
http://m.adengd.net/news/181603/
==============================
قسم ملفات وتحقيقات (0)
==============================
==============================
قسم أخبار المحافظات (26)
==============================
ناشط بالصبيحة : هناك شهداء وجرحى سقطوا بجبهة المنصورة بالصبيحة وتم إهمالهم
http://m.adengd.net/news/181525/
المشقاص :روعة الجمال وعبق التراث
http://m.adengd.net/news/181536/
منتدى المعلم التنموي ينظم الملتقى التخصصي الأول لمعلمات ( 1 – 3 ) بمديرية القطن
http://m.adengd.net/news/181537/
منظمة سياج تطلق حملة التعليم حماية لليمن
http://m.adengd.net/news/181539/
حملة كن ايجابياً تقيم اليوم المفتوح للأطفال بسيئون
http://m.adengd.net/news/181550/
مدير مكتب التربية والتعليم بأبين يتفقد سير الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية
http://m.adengd.net/news/181560/
الشيخة فاطمة بنت مبارك توزع 600سلة ايوائية لاسر نازحة غرب عدن
http://m.adengd.net/news/181567/
با بريش و القباص يتفقدان المركز الامتحاني بروضة شبوة
http://m.adengd.net/news/181575/
المحافظ السعيدي ونائب وزير الكهرباء يحددان موعدا نهائيا لتشغيل الكهرباء بأبين
http://m.adengd.net/news/181578/
نقابة المعلمين الجنوبيين بالضالع تتفقد مراكز اﻹمتحان بمديرية الشعيب
http://m.adengd.net/news/181582/
الحركة الشبابية والطلابية بجحاف الضالع تدعو للمشاركة في احتفالات 30 نوفمبر
http://m.adengd.net/news/181590/
متحدث عسكري : كان لكتيبة الدبابات دور حاسم في المعارك بالضالع
http://m.adengd.net/news/181591/
منتدى ابناء الشعيب لمكافحة الفساد يعقد اول لقاء تشاوري ويضم عدة قرى بالمديرية
http://m.adengd.net/news/181594/
جمعية الحكمة بدوعن تنفذ مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للعام الدراسي 2015/2016م
http://m.adengd.net/news/181597/
مدير مكتب التربية والتعليم -خنفر يزور المراكز الامتحانية في المسيمير والكود
http://m.adengd.net/news/181607/
مدير مكتب التربية والتعليم -خنفر يزور المراكز الامتحانية في المسيمير والكود
http://m.adengd.net/news/181608/
صنائع المعروف الإنسانية بالمكلا توزع حقائب وأزياء مدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد
http://m.adengd.net/news/181611/
اللجنة الأمنية بتعز تدشن حملة (أسعفوني)
http://m.adengd.net/news/181612/
انتخابات إدارات وحدة العمل الطوعي بجمعية الازدهار الاجتماعية بالحديدة
http://m.adengd.net/news/181616/
جامعة الحكمة بتعز تدشن العام الدراسي الجديد 2015-2016
http://m.adengd.net/news/181618/
اليمنية تدشن رحلتها الى جبل علي بدبي عبر سيئون وسقطرى وتخفض رسوم التأمين الى 100 دولار
http://m.adengd.net/news/181620/
طيبة تدشن العيادة المتنقلة المجانية للفقراء بزبيد الحديدة
http://m.adengd.net/news/181624/
اللجنة الفرعية للإغاثة الكويتية توزع 200 سلة غذائية للمتضررين من إعصار تشابالا بمنطقة المتضررين بفوه
http://m.adengd.net/news/181626/
مدير تربية الشعيب والجعدي يزوران عدد من مدارس الشعيب
http://m.adengd.net/news/181627/
الهلال الأحمر الاماراتي يواصل توزيع خيام ومساعدات للأسر المنكوبة بحضرموت
http://m.adengd.net/news/181632/
الحوثيون يقصفون مناطق وقرى قعطبة بالضالع والنادرة بإب وجرح امرأة وطفلين
http://m.adengd.net/news/181636/
==============================
قسم اليمن في الاخبار العالمية (8)
==============================
«داعش» يستهدف الجيش اليمني في حضرموت
http://m.adengd.net/news/181529/
مناطق جديدة تدخل تحت سيطرة المقاومة في تعز
http://m.adengd.net/news/181533/
مصرع قيادي حوثي بارز في مواجهات جبهة دمت والمقاومة تسيطر على مواقع جديدة
http://m.adengd.net/news/181534/
"جنيف اليمن" في مهب الرياح
http://m.adengd.net/news/181549/
اليمن: القوات الموالية لهادي تستعيد بلدة راهدة من الحوثيين
http://m.adengd.net/news/181596/
قوات الجيش والمقاومة تنزع خمسة آلاف لغم زرعها الحوثيون وقوات صالح في جنوب العاصمة اليمنية
http://m.adengd.net/news/181600/
وفد حوثي يتوجه الى مسقط لاستكمال المشاورات بشأن حل النزاع في اليمن
http://m.adengd.net/news/181602/
وفدا صالح والحوثي يغادران صنعاء... وتواصل غارات التحالف
http://m.adengd.net/news/181606/

علي المفلحي
2015-11-23, 04:54 AM
حكمه خليها بقلبك.

الجروح تروح و ترجع .

- وكلّ عين لابد تدمع .

- والزمن قسمه و نصيب .

- مثل ما يعطيك .. يوجع .

- أحدٍ تحبّه و ما يحبّك ،

- وأحدٍ يحبّك و يتولّع .

- والحياة أخذ و عطا .

- ومثل ما تاخذ بتدفع .

- والگلام كلمه و جواب .

- ومثل ما تتكلّم اسمع .

- أمس ولّى وصار ماضي .

- وكلّ ماضي صعب يرجع .

- كلمه وخلها وسط بالك .

- مُو أيّ ذهب تلقاه يلمع .



- لا ترفع الرآس وتقوول البشر تحتي .

تستطيع أن تملك الدنيا وما فيهاا

بخمسة حروف فقط ..

( أس ل و ب )



- وتستطيع أن تسرق قلوب البشر

خمسة حروف فقط ..

( أ خ ل ا ق )



- وتستطيع أن ترتاح كلياً

من كلام الناس

بخمسة حرووف فقط ..

( ت س ا م ح )





- إبتسم .. فرزقك مقسوم ..

- وقدرك محسوم ..

- وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم ..

- لأنها بين يدي الحي القيوم ..



كلام جميل ليتنا نعمل به

- قال آلخشب لِلمسمار :

لقد گسرتني وُ ألمتنيّ

- فرد المسمار قائلاً :

لِوُ گنت رأيت آلدّق

فوُق رآسي

لگنت عذرتني !



فَليعذر النآس بعضهم البعض

فَگل شخص لآيعرف

ظروف الآخر

طابت أوقاتكم بكل خير

نحن كأقلآم التلوينَ

قد لاَ أكوْڼ لَونك المفَضّل ،

ۄقد لآتَروقَ لك ألوان الآخرين ،

ۄلكننا سَنحتآجَ بعَضُنا يومآً ما *..*

لتكتمل اللوحة.

_________________

أربعة اشخآص تجنب أن تجرحهم:

1- إنسآن وضع فيك كل الثقة

2- إنسآن أخلص لك بالوعد

3 إنسان قدر معك معنى الحب

4- إنسآن رغم ظروفه القآسية إلا أنه دآئمآ بجآنبك.

_________________

عندما تتحدث في ظهر أحدهم ..

حاول أن تتحدث فيما تستطيع ان

تتحمله أنت !

لأنك ستُبلا به يوماً ما ..

_________________



عقول البشر ثـلاثــة :

عُقول عَظِيمَة :

تَتكَلم عن الأفكآر ،

و عُقول مُتَوسِطَة :

تَتكَلم عن الأحدَآثِ ،

و عُقوْلِ صَغيرة :

تتكلم عن الناس ..

_________________

ستعلمك الحيآه ..

أن أكبر خطأ يصدر منآ

أن نكون كالكتآب المفتوح !!

يقرأؤنا كل من يقتـرب ..

_________________

فآلبعض ,, يستهين بالسطور ،

والبعض الآخر ,, يسيئ الفهم ،

والبعض .. لا يفهم بتاتـاً !

_________________

دائماََ ♡*

النّية الطيّبة ..*

لا تجلب معها الا المفاجآت الجميلة..



لآ تغيّروُآ أساليبكمْ!!*

فقَط غيّروآ ( نيآتكُم )

فَ علىّ | نياتكمْ | ترزقون.



-0- كلام للفائده

الدنيّا مشَوار طوُيلَ : فيها الصَعب ؟ .. وفيها السَهل ؟.. وفيها المُستَحيّل .

السَهل : ~ » إِنك تلاقيّ احَد يجرح فيك!

الصَعب: ~ » إِنك تلاقيّ احَد يحس فيك اذا كنت متضايق !

أما المُستَحيّل: ~» فهو إِنك تلاقيّ احد يمسح دمعِْْ عينيك وُيبيعْ الدنيا وُيشتريك

""""""""""""""""""""""""""

- اجمل مافي الرجل : الرجولة

- اجمل مافي المراة :الغيــــره

-اجمل مافي الطفل : البـراءة

-اجمل مافي الليل : الهــــدوء

- اجمل مافي البحر : الجبروت

- اقوى لغات العالم : الصمــت

- ابلغ لغات العالم : الـــــــدمع

؛؛؛؛؛؛:؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

- الافراط في اللين : ضعــــف

- الافراط في الضحك : خفـــه

- الافراط في الراحة : خمــول

- الافراط في المال : تبـــــذير

- الافراط في الحذر : وسواس

-اكرام النسب : حســن الادب

- اصعب كلمة : هي الكمــــال

- احلى كلمة : هي الســــــلام

- اخر كلمة : المــــــــــــــوت

-افضل الانتقام : هو الغفران

-اقصى النار : هي الشـــــوق

-اعظم كنز : الفضيلـــــــــــة

-اشد عذاب : هو الضميـــــر

- احلى حب : حب الـــــحبيب

- الحـّـّب الدائم : حــــــــــب الام

-خذ من اليوم : عبــــــــــرة

- خذ من الأمس : خبــــــــره

""""""""""""""""""""""""""""

ثلاث اشخاص يطيحون من العين:

1••[شخص] لأجل كلام الناس يخليك

2••[شخص] يجاملك وأهو أصلا مايبيك

3••[شخص] وقت المصالح يدور عليك

"""""""""""""""""""""""""""""""

اجمل عباره : اللي يعرفك زين مستحيل يفهمك غلط (( ان الاعمال بالنيات))

اجمل دعاء سمعته اليوم(( اللهم اغسل قلوب المسلمين من الحقد والحسد))

"""""""""""""،،،،،،،،،"""""""""

ملاحظه : اذا استفدت من هذا الكلام الطيب حط تحديد الكل وارسل اكيد كل اللي بالواتسب عندك يعزون عليك والنصيحة اليوم غاليه وخل غيرك يستفيد لانه كلام للفائدة..

علي المفلحي
2015-11-23, 04:57 AM
الآن
عشرات القتلى والجرحى خلفه قصف بالمدفعيه السعوديه إستهدف اجتماع سري للمليشيات يترأسه شقيق زعيم الحوثيين عبدالقادر الحوثي بحرض ولم يعرف مصيره فيما قتل او أصيب في القصف

علي المفلحي
2015-11-23, 04:59 AM
الآن
‏المقاومه‬*الجنوبيه عتق تلقي القبض على سته مرتزقه بعد الاشتباك معهم.
‫‏تم‬*القبض على ثلاثة مرتزقه استهدفو نقطة شارع درهم تحركة دورية المقاومه الجنوبيه واشتبكت معهم وتمت محاصرتهم وخذهم الى سجن المقاومه..

‫‏وكذلك‬*تم اشتبكت المقاومه مع مجموعه مرتزقه في النصب وهم اربعه اشخاص حاول نهب وسرقة سيارة دينه وتم الاشتباك معهم والقبض على اثنين منهم.وثنين لذو بالفرار ..

علي المفلحي
2015-11-23, 05:00 AM
عاااااجل
‫‏العاصمة___عدن‬
‫‏قبل‬*قليل مجاميع مسلحة تقول انها تتبع المقاومة*‫#‏في‬*منطقة السيلة بالشيخ عثمان تقوم باقتحام*‫#‏اللوكندات‬*
وبعض الأماكن التي يقطنها "الشماليين #‏لتجميعهم‬*ومطالبة بالسفر فورا الى مناطقهم وقد*‫#‏قام‬*المسلحون بجمع 300 شمالي حتى اللحظة وهم*‫#‏متواجدون‬بجولة السيلة ..

علي المفلحي
2015-11-23, 05:06 AM
عادل اليافعي

كل ما تشاهدونه من عمليات التحالف هي سياسة إستنزاف للمسوخ الشيطانية قبل الضربة القاضية , للاسف زعيمهم سخر قدرات البلاد وميزانيتها وجيشها ومعسكراتها واسلحتها لهم , كل ما بناه من عرق الشعب كان يخزنه لهذا اليوم ولم يكن بحسبانه ان عدوه سيكون دول الخليج , كان يعتقد ان الحرب ستكون مع الجنوب او مع الاحزاب او مع خصوم المذهب , دول الخليج اذكى من عفاش ومسوخه*بمراحل كثيرة جدا , هذه دول مؤهلة وقادرة على قلب المعادلات العالمية لصالحها , اقوى دول العالم تحسب لدول الخليج الف حساب فما بالكم بالشاويش عفاش , الجولة الاخيرة ما قبل السقوط حانت وخطاب عفاش الى قواته في تعز خير دليل هو يريدهم العودة الى حماية صنعاء التي يعلم جيدا انها الهدف القادم وستكتب قصتها للعبرة للاجيال القادمة ...

علي المفلحي
2015-11-23, 05:08 AM
القوات الإماراتية لم تتدخل ولم تشارك في حسم المعركة عسكريا في تعز ، كما حصل حين كان لها دور كبير في تحرير مدينة عدن .. عدم التدخل له دوافعه واسبابه ، ومن ضمنها انها لا تريد ان يسجل أي انتصار عسكري او سياسي لحزب الاصلاح اليمني الذي يقود المقاومة الشعبية هناك ... والمفاجئه الان ان هناك مصادر عسكريه موثوقه تشير الى قرار بأنسحاب المقاومه الجنوبيه من معظم جبهات القتال في تعز ..

علي المفلحي
2015-11-23, 05:10 AM
التحالف انطلق صوب عاصمة الاحتلال
ب سراب من الطائرات قبل نص ساعة
وصوت الانفجارات تهز عاصمة القدر والخيانة صنعاء الآن

علي المفلحي
2015-11-23, 05:11 AM
ادعي لنفسك في هذي الساعة ..

يارب لقد ضعفت ولاغيرك يقويني لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني لقد ضللت ولا سواك يهديني لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ..
يارب ارحمني في لحظة ضعفي
وابعد عني شيطاني ونفسي
و اهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي ..
يارب إلى من أشكي وأنت موجود ولمن أبكي وبابك غير مردود ومن أدعو وأنت فقط المعبود ومن أرجو ورجائي فيك غير محدود .طط.
يارب اجعل عفوك عني دائم ورضاك علي قائم واجعلني عن الذنوب نادم ولباب توبتك قائم..
‏​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​اللهـّ م ولا تُصعب لي حاجة ولا تُعظم علي أمراً ..
اللهـّم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا ..
اللهـّم إن عصيتك جهرآ فاغفرلي ان عصيتك سرا فاسترني ..
اللهـّم لاتجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همي .. { اللهـّم } لاتجعل ابتلائي في جسدي ولا فى مالي ولا في اهلي ..
اللهـّم لا تُمكن مني حاسد ولا تُفرح بسقوطي اعدائي ..
اللهـّم اغنني بحلالك عن حرامك .. وبخشيتك عن عصيانك ..
اللهـّم إن ضاقت علي الارض بما رحبت فأغثني برحمتك التي أغثت اليها فرحْ دائما ومنَ ارآد بيّ شرَ فَ اشغلهُ فيّ نفسه . . ومنَ ارآد بيّ كيداً فرُد كيده فيّ نحِره .. ومن ارآد بيّ مكراً فَ آمكر بهَ بِ قوتكَ .. `يارب فيٌ هذھہِ السآعھہِ اسآلگ الراحھہِ ،، لگل منٌ ضآقتٌ عليَھہِ دنيآھہِ وٌذرفتَ عينآه يآرب ان مِـٌٍنْ أرسلها من عبادك فتقبل دعاءه يآرب واجزه بالمغفره والعفو والجنه اللهم آمين ‏​

ارسلها في هالساعة فكم شخص يقرأها وتكسب الاجر بأذن الله ..

علي المفلحي
2015-11-23, 05:13 AM
الحمد لله على سلامة مدير امن المفلحي العقيد احمد كرام .فقد تعرض مساء يوم امس لمحاولة اختطاف من جهه مجهوله ففي تمام الساعه العاشره مسا في مديرية المنصوره اعترضه المجهولون وقامو بشحن اسلحتهم وتوجيهها اليه مباشرة فطلبو منه التزول من سيارته لاخده الى جهه مجهوله ولكن بتوفيق من الله استطاع ان يتخلص منهم بحكمتة وحنكته العسكريه .فالحمد لله على سلامته

علي المفلحي
2015-11-23, 05:15 AM
هادي في عدن للإشراف على تحرير تعز .. بحاح في مأرب للإشراف على إستعدادات التحالف للتضييق واقتحام صنعاء مع جيش المقدشي كما قيل.
هذا التحرك دليل أن مشاورات جنيف 2 صارت خلف ظهر السلطة .. التحالف يقترب إلى الحسم .. هذا ما تقوله كل التحركات على الأرض.

علي المفلحي
2015-11-23, 05:22 AM
اﻷحد 22 نوفمبر - تشرين الثاني 2015
عاجل : المخلوع صالح يعترف بالهزيمة في تعز ويدعو
للحوار
مأرب برس - خاص
علق الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مجريات
المعارك في تعز وانتصارات المقاومة على حساب
مليشياته، مؤكدا ان تعز ليست المساحة الجغرافية
فقط بل إنها الثروة البشرية الكبيرة لليمن الموحد ،
وتعز موجودة في كل محافظات ومديريات وعزل
وقرى الجمهورية اليمنية بأكملها – حد قوله -.
وقال صالح في منشور له بصفحته على فيس بوك
نشره قبل قليل : " في ظل المؤامرات التي تحاك ضد
الجمهورية اليمنية وما يعانيه أبنائها فإننا نجدد دعوتنا
لكل أبناء محافظة تعز مشائخها وأعيانها وعقالها
وسياسيوها ومثقفيها ورجال المال واﻷعمال فيها الى
توحيد جهودهم وموقفهم والعمل بكل ما لديهم من
قدرات وارادات ﻹيقاف اﻻقتتال العبثي الذي تشهده
تعز بدون أي هدف .
وأضاف : " نذكر الجميع بأننا دعونا منذ أول وهلة الى
ضرورة إبعاد محافظة تعز عن الصراعات والقتل
واﻹحتراب الذي تخطط له القوى المتآمرة على تعز
خاصة واليمن بشكل عام ، ويعمل طرفا الصراع على
تنفيذ هذا المخطط ".
وتابع قائﻼ : "يا أبناء محافظة تعز خاصة وكل
اليمانيين – ﻻ تتركوا تعز الثقافة والعلم واﻻدب
واﻻقتصاد والتنمية تُدمر ويُقتل أبنائها من النساء
واﻻطفال والشيوخ والعجزة وخيرة شبابها ، ليس
لشيء ودون ذنبٍ يذكر سوى إشباعاً لرغبات ونزوات
المتصارعين وتجار الحروب والمأجورين بالمال والسﻼح
الذين ﻻ يحلو لهم العيش إﻻّ على جماجم وأشﻼء
ودماء اﻷبرياء من الناس اﻷمنين الذين ينشدون اﻷمن
واﻻستقرار والسﻼم والحياة الكريمة ".
ودعا كل الخيرين من أبناء محافظة تعز بأن يدركوا أن
عليهم مسئولية دينية ووطنية وأخﻼقية تُحتم عليهم
بذل كل جهودهم وتسخير كل إمكانياتهم لوقف نزيف
الدم ، وأن يجلسوا على طاولة حوار لبحث كل قضايا
الخﻼف فيما بينهم واﻻتفاق على ازالة كل اسباب
اﻻقتتال والتناحر ليعود لتعز رونقها وجمالها ومدّنيتها
ولِتظل حالمة كما عهدنا وعهد كل اليمنيين بها .
وشدد المخلوع صالح على ضرورة اخراج كل
الميليشيات من كل اﻷطراف ، بما في ذلك "القوات
الغازية " من هذه المحافظة المسالمة ، على أن تتحمل
السلطة المحلية ورجال اﻷمن والجيش مسئولية زمام
اﻷمور وتسيير شئون المحافظة .
ويرى مراقبون ان دعوة صالح للوقوف على طاولة
الحوار محاولة ماكرة منه للخروج بماء الوجه والحفاظ
على ما تبقى من قوة لديه عقب الخسائر واﻻنهيار
السريع لقواته وقوات الحوثي في مختلف جبهات
القتال وعزم المقاومة الشعبية والقوات الموالية
للشرعية على تطهيرها وتحريرها بالكامل .

علي المفلحي
2015-11-23, 05:27 AM
للأجيال الجنوبية تاريخ الجنوب العربي على مر العصور
اسلام تايمز - الى المتشدقين الكاذبون المكابرون على الزيف وقول الزور الذي يدعون أن الجنوب أصله من اليمن ؟ إلى كل الأجيال الجنوبية وكل أهل الجنوب .. هذا تاريخكم الجنوبي الحقيقي ؟؟

للأجيال الجنوبية تاريخ الجنوب العربي على مر العصورالحمد لله رب العالمين الذي وهب لنا وطن عظيم بخيراته وناسه وجعله الموطن الأول للبشرية وحضارتها التليدة إبتداء بحضارة إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وعاد ذو الأوتاد إلى يومنا هذا. ثم كرمنا بأن جعلنا من نسل نبيه هود عليه الصلاة والسلام . فلا يوجد شعب عربي كرمه الله بأن جعل منه نبيين سوى شعبنا.*

ففي حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاء في صحيح ابن حبان عن أبي ذر في حديثه الطويل عن ذكر الأنبياء والمرسلين بأن أبي ذر سأل الرسول عن عدد الأنبياء العرب، فقال الرسول(( منهم أربعة من العرب : هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر)) .*

وكرمنا الله على لسان هذا النبي العظيم وفي رسالته الشريفة أن خصنا بسورة من سور القرآن وهي الأحقاف.*

وكرمنا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأن خصنا بمبعوث خاص من خيار رجاله هو زياد بن لبيد الأنصاري ورفيقه عكاشة بن ثور.*

إن تاريخ شعب الجنوب قد حضي بمثل هذا التكريم الإلهي وأمتلك من العطاءات الإنسانية الحضارية الفريدة في هذه الأرض منذ ما قبل مليون سنة مع الأسف الشديد تعرض هذا التاريخ لأبشع صور التشويه والتزوير والسرقة والإهمال ما لا يتعرض له تاريخ أي شعب آخر في هذه الأرض، ولأن هذا التاريخ عظيم ومن الصعب محوه، فقد أحتفظ بالكثير من مقوماته، وكي ندلل على ذلك عملنا على رصد موجز له بالاستناد على الذكر الدقيق للمراجع والمصادر حتى نبين للأجيال الجديدة من أبناء شعب الجنوب تاريخهم كشعب مستقل على مر التاريخ، ونوجه لهم نداء أخوي إلى الإطلاع على هذا التاريخ العظيم والحفاظ عليه، فأي شعب لا يدرك تاريخه سيكون غير مدرك لحاضره وفاقداً لرؤية مستقبله.*

عملنا هنا على وضع موجز لتاريخ شعب الجنوب ما قبل ظهور الإسلام. وقمنا بنشره مكتوباً ومسجلاً على شريط الكاسيت حتى يصل هذا العمل إلى كل مواطن جنوبي، ونأمل من كل من يصل إليه هذا العمل بأن يقوم بنشره بقدر ما يستطيع إلى كل مواطني شعبنا ويشرحه لهم، فهذا العمل هو مساهمة عظيمة في نضال شعبنا من أجل استعادة تاريخه وحقوقه ودولته وثرواته.*

ماذا كانت تسمى أرض الجنوب؟*
مرت أرض الجنوب بعدة تسميات نتيجة لطول الأزمنة التي عاش على أرضها الإنسان، وتكونت فيها الدول، ويمكن ذكر أهمها:*
1. أرض إرم ذات العماد ــ نسبة إلى إرم بن سام بن نوح عليه السلام. الذي بنا مدينة إرم ذات العماد التي تم ذكرها في القرآن الكريم وتقول المصادر أنها تقع بالقرب من عدن وما زالت المنطقة تحمل اسمها إلى يومنا هذا.*
2. أرض قوم عاد: نسبة إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام .
3. شعب حضرموت: نسبة إلى حضرموت بن قحطان بن هود عليه السلام. وظلت هذه التسمية آلاف السنين.*
4. العربية السعيدة: أطلق عليها الرومانيون واليونانيون بلاد العربية السعيدة نتيجة لغنائها وتصديرها للتوابل وفي مقدمتها البخور واللبان. بل كان يطلق عليها البعض بلاد اللبان.*
5. في القرن الخامس عشر إلى الثالث عشر قبل الميلاد ظهرت عدة ممالك في أرض حضرموت:*
• مملكة حضرموت: نسبة إلى حلالة بن حضرموت.*
• مملكة قتبان: نسبة إلى قتبان بن ردمان بن وائل بن بيحان بن قطن بن حضرموت.*
• مملكة أوسان: نسبة إلى أوسان بن وائل بن معاوية بن يعفر بن مرة بن حضرموت.*
• مملكة كندة: نسبة إلى كندة بن مرة بن حضرموت.*
6. المملكة اليزنية: نسبة إلى ملشان أريم ذي يزن بن عبدان وهم أحفاد قتبان. وكانت عاصمتهم وادي عبدان في مديرية نصاب (محافظة شبوة).*
7. عند وصول الدين الإسلامي إلى جنوب الجزيرة العربية وتوحيدها تحت قيادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. سمي الجنوب بمخلاف حضرموت وشبوة.
8. في عهد الخلافات الإسلامية حكم الجنوب من قبل عدة ولاة.*
9. منذ منتصف الألف الثاني الميلادي أصبح الجنوب يطلق عليه سلطنات وإمارات ومشيخات جنوب الجزيرة العربية.*
10. في 19 يناير 1839م عندما أحتلت بريطانيا عدن أطلقتْ على الجنوب مستعمرة عدن والمحميات التسع.*
11. في عام1937م مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية.*
12. في عام 1959مستعمرة عدن وإتحاد إمارات الجنوب العربي.*
13. في عام 1962 إتحاد الجنوب العربي.*
14. في 18 نوفمبر 1967م، أعلن الزعيم قحطان محمد الشعبي من بيروت أن الجمهورية الوليدة سيكون أسمها (جمهورية عدن الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب). لكن هذه التسمية تم تغييرها دون مبرر.*
15. في 30 نوفمبر 1967م: جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب.*
16. في 22يونيو 1969م: جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن.*

الجنوب الموطن الأول للبشرية:*
اختلفت المراجع والمصادر في تحديد الموطن الأول الذي هبطا فيه أبونا آدم وأمنا حواء عليهما السلام، لأن هذه المراجع والمصادر اعتمدت على الإخباريين والتكهنات. وتشير المراجع الإسلامية إن أبونا آدم وزوجته أمنا حواء هبطا في الأرض المقدسة في الحجاز (السعودية حالياً) حيث أورد ابن كثير في كتابه ( قصص الأنبياء ص62 ) أنه جاء عن عبدالله ابن عباس: قال((هبط آدم عليه السلام إلى أرض يقال لها دمنا بين مكة والطائف)) وقال عبدالله ابن عمر ((هبط آدم بالصفاء وحواء بالمروة)) وتجدر الإشارة أن قولي ابن عباس وابن عمر ليس حديثاً عن الرسول وإنما اجتهاد ذاتي.*

أما المراجع الإغريقية واليونانية تشير إلى أن آدم وحواء هبطا في أرض يقال لها عدن.*

ومع أن الرأيان لم يتم التدليل عليهما بالبرهان القاطع. غير إن الأخير يمكن الاعتداد به انطلاقا من الأول. فقد جاء عن الإمام ابن كثير في كتابه( قصص الأنبياء ص 75 )أن قابيل بعد أن قتل أخيه هابيل ((سكن في أرض نودٍ في شرق عدن، وهم يسمونه قيناً)) وقينا هو ميناء قنأ المعروف باسمه هذا إلى اليوم في منطقة بلحاف بمحافظة حضرموت إلى الشرق من عدن.*

كما أورد ابن كثير روايات أخرى تقول أن أبونا آدم هبط في العراق وأخرى تشير أنه هبط في الهند. ومن خلال الرواية التي أوردها ابن كثير عن سكن قابيل في شرق عدن(قنأ)، كما أن هناك روايات تتحدث بأن قابيل قتل أخيه هابيل في جبل حديد بعدن، فأنه من المرجح والواقعية أن أبونا آدم وأمنا حواء هبطا في عدن، فقابيل وهابيل هم أولا أولادي أبونا آدم ــ أي في أول عهد أبونا أدم.*

شعب الجنوب أول بانٍ للحضارة:*
لم توجد أي دلائل حتى اليوم عن شواهد تاريخية للحضارة الإنسانية منذ هبوط أبونا آدم عليه السلام إلى الأرض حتى عصر النبي نوح عليه السلام، لأن الله غمر الأرض بالمياه(الطوفان) في عهد النبي نوح عليه السلام. بعد ما عصوا الله ورسوله ، لكن الله أنجى نبيه نوح والمؤمنون معه كما قال تعالى في سورة الأعراف ((فكذبوه فأنجيناه والذين معه في الفلك وأغرقنا الذين كذبوا بآيتنا إنهم كانوا قوماُ عمين)) صدق الله العظيم.*

وكان من بين الناجين ابن النبي نوح عليه السلام وهو سام ابن نوح الذي يعتبر قوم عاد من أحفاده وهم القوم الذين سكنوا في الأحقاف بحضرموت فعاد هو: عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام.*

ويقول ابن كثير قوم عاد هم ((عرباً يسكنون الأحقاف، وهي جبال الرمل، وكانت ما بين عُمان وحضرموت ، بأرض مطلة على البحر يقال لها الشحر، واسم واديهم مغيث وكانوا كثيراً ما يسكنون الخيام ذوات الأعمدة الضخام.*

ويقول ابن خلدون إن قوم عاد هم سكان جنوب الجزيرة العربية الأوائل وهم بناة أول حضارة عظيمة في هذا الجزء من العالم، وهم العرب العاربة، وقد وصفهم ابن خلدون في تاريخه (الجزء الثاني ص22) بأنهم(( أقدم الأمم بعد قوم نوح، وأعظمهم قدرة، وأول أجيال العرب من الخليقة فيما سمعناه)).*

بنى قوم عاد حضارة عظيمة ذكرها الله في عدة آيات من القرآن الكريم، حتى وصلوا إلى مرحلة الترف، وعبدوا الأصنام، لهذا أرسل الله تعالى النبي هود عليه السلام إلى قوم عاد. قال تعالى في سورة الأحقاف((واذكر أخا عاد إذ أنذر قومه بالأحقاف وقد خلت النذر من بين يديه ومن خلفه ألا تعبدوا إلا الله إني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم. قالوا أجئتنا لتأفكنا عن ألهتنا فأتنا بما تعدنا أن كنت من الصادقين )) و في سورة الذاريات قال تعالى(( وفي عاد أرسلنا عليهم الريح العقيم ما تذر من شيء أتت عليه إلا جعلته كالرميم)) صدق الله العظيم.*

لما حق عليهم الهلاك فارقهم النبي هود عليه السلام والذين معه ثم عصفت بديار قبيلة عاد بالأحقاف رياح صرصر حتى هلكوا، بينما أستقر النبي هود في منطقه شرق وادي حضرموت هو والذين معه، وكان فيهم ابنه قحطان بن هود ومات النبي هود عليه السلام في حضرموت ولا زال قبره معروفاً حتى اليوم في حضرموت.*

ولكن الله لم يهلك كل قوم عاد وإنما أهلك الظلمة والمتكبرين، حيث جاء قوله تعالى في سورة هود ((ولما جاء أمرنا نجينا هوداً والذين أمنوا معه برحمه منا ونجينهم من عذاب غليظ)) وجاء في قوله تعالى في سورة الأعراف((فأنجيناه والذي معه برحمه منا وقطعنا دابر الذين كذبوا بآيتنا وما كانوا مؤمنين)) صدق الله العظيم.*

تطلق بعض المراجع على النبي هود هو عابر وبعض المراجع لا تأتي بهذا الاسم باعتباره كنيته ونسبه هو: هود بن عبدالله بن رباح بن الجارود بن عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح بن لامك بن منوشلج بن خنوخ ــ وهو إدريس بن يرد بن مهلائيل بن قنين بن أنوس بن شيب بن أدم أبي البشرية عليه السلام.*

من روائع حضارة شعب الجنوب أن المراجع كانت إلى وقت قريب تؤكد أنها لم توجد أي أثار لفترة قوم عاد وأصحاب النبي هود عليه السلام من المؤمنين، لكن إحدى النقوش التي تم العثور عليها في شبوة تؤكد بما لا يدع مجال للشك عن هذا العهد، وأن شعب الجنوب هو الشعب الوحيد الذي أمن بالله وبرسوله هود. حيث جاء ذلك في عده نقوش ومنها هذا النص: ((أوس عم بن لبنة ولقيط وولده (أسماء أصحاب النقش) كسب وعمل بيته المسمى عاد مع واجهاته ومنشأته وصرحته وذلك بعون وتوجيهات النبي (هود) والله تعالى الكبير كله)) .*

حضرموت الأب الأول لشعب الجنوب:*
أنجب النبي هود عدة أبناء من بينهم قحطان، والذي تطلق عليه بعض المراجع يقطن وقد جاء في (سِفر التكوين الإصحاح العاشر بالتوراة أنه: ((أنجب يقطن ثلاثة عشر ولداً وهم: تمود، وشالف، وحضرموت، وأوزال، وأفويير ، وشيبا، ويارخ ،وهدورام، ودقلة، وعوبال، ويارح، وحويله، ويوبان، وجميع هؤلاء بنو يقطن مساكنهم من ميشا حينما تجيء حتى سفار جبل الشرق)).*

وجاء في كتاب الأمم السامية (لحامد عبد القادر ص84 )تفسيراً لنص التوراة ما يلي نصه(( المراد من ميشا حتى أسفار أي المنطقة الواقعة في الجنوب الشرقي من جزيرة العرب، وكانت القبائل الثلاثة عشر المنحدرة من قحطان تقيم هناك ومنها حضرموت التي سميت بلاد حضرموت بها، وأفوفير، وكانت تسكن مرفأ بحرياً أشتهر في التاريخ القديم، وحويلة: والمراد بحويلة بلاد الأحقاف والبلاد الرملية، وكانت إقليماً يحيط به نهر تسمية التوراة فيشون وقبيلة شيبا: وهي سبأ التي تنسب إليها الدولة السبئية، في مأرب.*

نضيف لتفسير صاحب كتاب الأمم السامية أن (تمود) هو ثمود الذي سكن في وادي القرى بأعالي الحجاز، وأفيير هو المعافر الذي سكن في الحجرية محافظة تعز. باليمن حالياُ، وأن الميناء، هو المخآ، وعوبال (عُبيل) الذي سكن في الجحفة بين مكة والمدينة. أي أن أولاد قحطان سكنوا من ميشا (بشة في السعودية غرباً إلى المخاء جنوباً إلى سفار (جبل ظفار) شرقاً.*

انتشار أبناء قحطان في جنوب الجزيرة العربية، أصبحوا يكونوا قسم من الأمة العربية، ثم انقسموا إلى شعبين رئيسيين سلاليا وجغرافياً(شعب حضرموت وشعب سبأ وهذا ما أوضحه وبينه أجل عالم ومؤرخ عربي وهو الإمام الحافظ عماد الدين أبو الفداء ابن كثير في كتابه (قصص الأنبياء باب (ذكر أخبار العرب ــ ص403) حيث أكد ((أن الجمهور (المؤرخون) أجمعوا أن جميع العرب ينتمون إلى قسمين: قحطانية وعدنانية، فالقحطانية شعبان: سبأ وحضرموت، والعدنانية شعبان أيضاً: ربيعة ومُضر ، أبناء نزار بن معد بن عدنان)).*

وما نود أن نبينه هنا بأن حضرموت ابن قحطان ابن هود عليه السلام من بين أبنائه الذين وجدت أثارهم حتى اليوم هم: حلالة، مرة، قطن.*

وقد أستطاع أبناء حضرموت وأحفاده أن يبنوا حضارة عظيمة تواصلاً مع أسلافهم من شعب الجنوب، وقد بينت الأبحاث والتقنيات أن هذه الحضارة تعود إلى فترات غابرة، وقبل أي حضارة أخرى حيث أسفرت تقنيات بعثة سوفيتية بمنطقة ريبون وعدة مواقع وكهوف بمحافظة حضرموت ومحافظة لحج والضالع سنة 1983ــ 1985م عن كشف أدوات أثرية أستعملها الإنسان في هذه المناطق في أزمنة العصور الحجرية القديمة أي ما بين ستمائة وثلاثين ألف سنة إلى ثمانية ألف سنة قبل الميلاد.*

وفي تقرير للبعثة نشر في مجلة الحكمة شهر سبتمبر 1983م جاء فيه ((إن وجود هذه الآثار يعطينا اليقين الأساس بأن الناس عاشوا على هذه الأرض منذ مليون سنة وحتى الآن . . كما أن بعض الأدوات التي تم العثور عليها هي أقدم أدوات أزمنة العصور الحجرية القديمة. وتوجد لأول مرة ليس فقط في الجنوب وإنما في المنطقة كلها.*
وتؤكد عالمة الآثار البلجيكية (جاكلين بيرن) في كتاب( شبوة عاصمة حضرموت القديمة)أنه ((من خلال الأبحاث التي أنجزت منذ عام 1976م يتضح أن التلال المطلة على شبوة تحتوي على آثار تدل على أن المنطقة قد سُكنت في العصر الباليوليتي (العصر الحجري القديم) وقد عثر على لقُى أثرية تعود إلى العصر الحجري الحديث) حوالي (4800) قبل الميلاد في وادي عطف على بعد بضعة كيلو مترات من أعلى شبوة، وكذلك أطراف الصحراء)).*

شعب الجنوب صاحب خط المسند:*
وجدت البعثة الفرنسية التي نقبت عن الآثار في حضرموت وشبوة آثار وكتابات لم تستطع معرفة تاريخها وأصحابها، وأنهم أول قوم من البشر استخدموا الألوان في الكتابة، وأطلقت عليهم أصحاب الخلايا (خلايا النحل) لأن آثارهم من منازل ورسومات تشبه خلايا النحل، مما جعل البعثة الفرنسية تضع علامة سؤال ((من هم الأقوام الذين كانوا يعيشون في السوط الجول؟ بالطبع لم تستطيع أن تتعرف عليهم من خلال نقوشهم .لقد عثروا بالفعل في سوط مرخة وكذلك في سوط جردان على حروف كبيرة صبغت باللون الأحمر تنتمي لأبجدية خاصة (ذلك الصباغ الأحمر في الحقيقة عبارة عن عصارة بعض النباتات) ويبدو أن تلك النقوش الحمراء المكتوبة بهذه الأبجدية كانت خاصة بسكان السوط (شبوة) حيث لم يكتشف فيها أي نمط من الكتابات القديمة الأخرى.*

ولا نبالغ إذا قلنا أن شعب الجنوب هو أول شعب دوّن تاريخه قبل أن تدوّن البشرية ما يُعرف بالكتابات التذكارية ، وأنه هو الذي بدأ بكتابة الخط المسند الذي اشتقت منه هذه الكتابات، والحروف التي دونت بها شعوب جنوب الجزيرة العربية تاريخها.*

لقد وجدت البعثة الفرنسية في كل من وادي جردان ووادي دُهر كتابات خاصة أقدم من عهد قوم ثمود. غير إن بعض رموزها وحروفها توجد في كتابات أخرى (الأقوام التالية) وجدت مثل هذه الرموز في النقوش الثمودية وفي الكتابة اللحيانية. وبعض الحروف توجد في الكتابة العربية الجنوبية، (الخط المسند) ولكنها أما مقلوبة أو منحرفة أو بذيل طويل.*

وتؤكد البعثة الفرنسية أنها عثرت في وادي دُهر شمال شرق شبوة وعلى طريق وادي حضرموت الصحراوي على كتابات مصبوغة بالألوان تعود لعصر ما قبل الكتابات التذكارية. وعلى سبيل رموز ذات نمط ثمودي.*

ومن الأهمية أن نذكر أن ثمود ابن قحطان سكن في منطقة الحجاز ــ المملكة العربية السعودية اليوم ــ مدائن صالح، و أنه من نسل ثمود ابن قحطان. فالنبي صالح عليه الصلاة والسلام، الذي أرسله الله إلى أخوانه أبناء ثمود في الألف الثامن قبل الميلاد، هو: صالح بن عُبيد بن ناسخ بن عُبيد بن حاجر بن ثمود بن قحطان بن هود ونتيجة لما حل بقوم صالح عليه السلام من عذاب الله تشير بعض المصادر أن الفرقة الناجية المؤمنة بما جاء به النبي صالح عادت إلى موطنها الأصلي حضرموت، وأن موطنها كان في ثمود بحضرموت التي مازالت تحتفظ بهذا الاسم إلى اليوم.*

وهي مديرية ثمود. وأن أثارهم من النقوش مازالت موجودة إلى اليوم في مواقع أثرية عدة في حضرموت. كما أن قبر النبي صالح عليه السلام ما زال موجداً في حضرموت.*

وتقول البعثة الفرنسية في كتاب(شبوة عاصمة حضرموت القديمة) أنه قبل الخروج من الصحراء باتجاه قمم الجبال تستوقفنا صخور شاهقة تبرز من بين الكثبان الرملية المواجهة لشبوة (عاصمة حضرموت) إنها( جبل ناصر) وعلى الحوافر السفلي لتلك الصخور نرى نقوشاً ثمودية ورسوم يدوية)) ولم نعثر على نقوش سبئية في هذا المكان. ولم نجد إلا بعض الشواهد للثموديين على طريق جبل (ماجا) وذلك على مسافة نصف ساعة من شبوة.*

في شرج بكيل وادي عرمة في شبوة عثرت البعثة الفرنسية على نصب تذكارية للمقابر ما زالت ماثلة إلى اليوم. أكدت البعثة أنه يمكن بالمقارنة بالنصب التذكارية التي عُثر عليها في المملكة العربية السعودية. شمال غرب مدائن صالح التي تنسب لمنطقة العلا أو تيماء، وأنه يمكن إرجاعها تاريخياً إلى فترة ما قبل ظهور الثقافة التذكارية للجنوب العربي أي في القرن السادس قبل الميلادي وربما في فترة أقدم.*

هذه الاكتشافات المادية أثبتت ما يلي:*
1. أن شعب الجنوب هو من دوّن تاريخه قبل الكتابات التذكارية التي عرفتها البشرية منذ سبعة ألف عام.*
2. إنه أول من استخدم الإصباغ (الألوان) في الكتابة.*
3. قوم ثمود عاشوا على أرض الجنوب.*
4. شعب الجنوب هو صاحب الخط المسند.*
5. أنها لا توجد أي أثار للسبيئين في أرض الجنوب.*

ويشير الدكتور بافقيه في كتابه (تاريخ اليمن القديم) أن علماء اللغات يطلقون على اللغة التي يتحدث بها أهل المهرة وسقطرى والشحر باللغة العربية الجنوبية الحديثة . وقد لمس العلماء كثير من أوجه التشابه بين قواعد هذه اللغة والقواعد التي أتبعت في النصوص المسندية القديمة.*

وتتكون إبجدية المسند من 29 حرفاً أو رمزاً للحروف تمثل أصوات الحروف العربية الحديثة أو بالأصح العربية الشمالية ــ بزيادة صوت واحد ينطق من مخرج قريب من السين ــ بين السين والشين . ومازالت أثاره باقية في المهرة وحضرموت ومعظم مناطق الجنوب. ففي المهرة تتكرر لفظ( السين والشين) صوت غريب يذكرنا في نفس الوقت بالصوت الذي يرمز إليه بحرفي في الإئل ( ll ) في لغة ويلز السيلنية الإنجليزية.*

ومن الكلمات المهرية التي نجد فيها الحرف( شخوف)حيث تنطق الشين من مخرج بين السين والشين وتشبه الثاء، وتعني كلمة (شخوف) اللبن، ويقابلها في بعض لهجات البادية الحضرمية كلمة (شخب) التي تعني اللبن.*

الممالك القديمةالتي ظهرت في الجنوب:*
بعد مرور أكثر من ثمانية إلى تسعة ألف عام على بناء حضارة قوم عاد ثم حضرموت بن قحطان بن هود عليه السلام، ونتيجة للتكاثر السكاني الذي كان سائد في الجنوب حينها تم إعادة التقسيم الإداري مما نتج عنها قيام أربع ممالك مستقلة هي:حضرموت ، قتبان، أوسان، كندة في وقت واحد، ثم دولة اليزنيون التي ورثت هذه الممالك كلها.*

وتشير المراجع المتوفرة لدينا ومنها كتاب البروفيسور الألماني كلاوس شيبمان ــ الممالك القديمة في جنوب الجزيرة العربية ــ أن هذه الممالك ظهرت كدول على أقل تقدير في القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد.*

وأن هذه الممالك بنت حضارة إنسانية رائعة، فمملكة حضرموت التي كانت المملكة الرئيسية والكبيرة لم تبسط نفوذها من الحجاز شمالاً إلى عدن جنوباً وإلى ظفار في عمان شرقاً وإنما وصل حكمها إلى ما وراء البحار.*

ففي عهد يدع إيل ــ ملك حضرموت الذي حكم في القرن الأول الميلادي يقول ابن خلدون في تاريخه الجزء الثاني ص22. إن هذا الملك (سكن صنعاء أي حكمها ــ وهو أول من غزا الصين وبلاد فارس ، وأول من أدخل صناعة الحرير.*

و تجدر الإشارة أن المؤرخ العظيم ابن خلدون عندما يذكر حضرموت يقول وإلى هذه البلاد تعود أصولي أي نسبه.*

وترى البعثة الفرنسية أن شعب الجنوب أول من استخدم العملات، فالعملات التي تم العثور عليها في وادي جردان كانت تحمل (شقر) القصر الملكي في شبوة تمكنا من تحديد نوع العملات المستخدمة في مملكة حضرموت.*

وتعتبر مجموعة العملات البرونزية هذه نادرة، وهي الوحيدة المعروفة في جنوب الجزيرة العربية وتوجد نماذج منها في المتحف البريطاني (لندن) وفي متحف أشمولين(أكسفورد) وقطع أخرى عثر عليها في خور روري (ظفار) بعُمان ويمتلك كل من متحفي عدن وشبوة بالإضافة إلى نماذج من العملات الحضرمية نماذج لعدد من العملات الذهبية والأكسومية عثر عليها في منطقة المذربة غرب عدن.*

أما مملكة قتبان فأنها أول من دوّن التاريخ في حياة البشرية، وحدث ذلك في عهد ملك قتبان(شهر يجل يهرب) فعندما تربع على عرش مملكة قتبان دوّن نقش وأعتبر أول يوم في حكمه هو بداية الحساب التاريخي، وكان ذلك في العام (115 قبل الميلاد)، وهو التاريخ الذي يطلق عليه جزافاً ومغالطة بالتاريخ الحميري بينما هو التاريخ القتباني.*

كما تركت هذه المملكة أول قانون تجاري للبشرية.*

أما مملكة أوسان، فأن عظمتها تمثلت في قوة قدراتها التجارية مع العالم وتوسع نفوذها إلى أواسط أفريقيا حتى أن الساحل الأفريقي وجدت فيه نقوش تسميه الساحل الأوساني، وقد وجد نقش في وادي مرخة مقر حكم أوسان يثبت بما لا يدع مجال للشك أصول شعب الجنوب إلى حضرموت وجده هود عليه السلام وتوحيد شعب الجنوب لله العلي القدير والإيمان والإعتزاز بنبيه هود عليه السلام، فرغم حدوث بعض التشوهات في أساليب عباداتهم حيث جاء في النقش:

( أبو شبام (صاحب النقش) من أتباع عم يدع أقنى (أهدى) أميره يصدق الله أل الشريعة ــ ملك أوسان بن الإلة ود وذلك صلم ذهب أوصله إلى معبده محل نعمان طلباً لرعايته وحماية أبنائه فهو من نسل إلهي والإله (النبي هود)*

دولة اليزنيون :*
أكدت المصادر التاريخية والنقوش أن زوال مملكتي أوسان وقتبان كان في نهاية القرن الثاني الميلادي على يد أخوتهم في مملكة حضرموت . ثم كانت نهاية مملكة حضرموت في منتصف القرن الثالث الميلادي ، لكن بعض المصادر زورت حقائق التاريخ ، وأشارت أن حضرموت انتهت على يد ملوك حمير ، والحقيقة التي لا تقبل التزييف أن مملكة حضرموت انتهت على يد اليزنيون ـ فمنهم اليزنيون ؟؟*

اليزنيون : يعود نسبهم إلى ذي يزين بن عبدان أحد أحفاد قتبان ، وسمي موطن سكنهم عبدان وادي في مديرية نصاب محافظة شبوة ، وسمي قصرهم ( بيت ذي يزن) نسبة إلى والدهم ( ذي يزن ) ، وكانوا أقيال في عهد مملكة قتبان ثم حضرموت . وفي عام 275 ميلادية قاد القيل ( ملشان بن أريم ذي يزن بن عبدان ) حملة ضد مملكة حضرموت ، فالتفت حوله معظم قبائل الجنوب ، حتى أسقطها . ثم قاد حملات أخرى وسع فيها حكمه إلى كل مناطق جنوب الجزيرة العربية وكان أولها القضاء على مملكة سبأ، ودون أول نقش في مقر حكمه في عبدان أطلق على ذاته ( قيل مشرقن وضيفتي ) ومشرقن تعني حضرموت إلى ظفار ، وضيفيتي تعني: الإضافة أو التابعة وتعني : (حمير وسبأ ) وكان أول من أسس نظام التتابع(التبع) في الحكم ، لهذا لقب هو وأبنائه وأحفاده ومنهم الثائر سيف بن ذي يزن بالتبع لأنه حكم إضافة إلى ارض حضرموت حمير وسبأ وكندة .*

واستمر حكم أسرة ذي يزن لجنوب الجزيرة العربية حتى وصول الإسلام وقد ذكرهم النبي محمد صلى لله عليه وسلم في رسالته. أي في مطلع القرن السابع الميلادي . مع الأسف أن من يطلق عليهم مزوري التاريخ بأنهم تبع حمير هم اليزنيون .*

كيف أتت تسمية اليمن وما هي حقيقة هذه التسمية ؟*
لقد أوضحنا سابقاً من خلال عرض التسميات التي مر بها الجنوب أن كلمة اليمن لم تكن موجودة مطلقاً ، وأنها دخيلة على وقائع تاريخ الجنوب ، وأن هذه التسمية مجرد أكذوبة استعمارية وجدت في عهد قريب .*

ويقول الدكتور محمد عمر بافقيه في كتابه(في أرض السعيدة الجزء الثاني ص 270)*
((أن أول ما نلاحظه بهذا الصدد هو أن اللفظة بصورتها هذه (يمن) لم تُعرف في النقوش (السبئية والحضرمية والقتبانية والأوسانية والمعينية واليزنية) حتى أحدثها الذي يعود إلى فترة إزدهار الشعر الجاهلي في القرن السادس الميلادي، وإنما عُرفت محلها وبإنتظام لفظة أخرى من الجذر نفسه هي (يمنت) التي ينطقها البعض يمنة ويمنات على غير قياس يعتد به، والتي ذهبنا إلى أنها قد تكون(يمنة) بفتح الياء أو ضمها وتسكين الميم أو فتحها. فيمنة عند العرب تعني الجنوب، وهي المقابل ليمن عند عرب الشمال. وكلاهما يعني في الأصل واحداً وهو الجنوب لا أكثر ولا أقل)) انتهاء الاقتباس.*

ومن جانبنا نضيف أنها وردت كلمتي (يمن وشام) في النقوش القتبانية. أما في النقوش المعينية والسبيئية (يمنات وشامات) وهي تعني (يمنات الجنوب) و(شامات الشمال)، وبينت هذه النقوش إنها لا تعني منطقة بعينها وإنما اتجاه جغرافياً انطلاقا من المكان أو النقطة التي يقاس منها الاتجاه.*

لكننا نجد أن النقوش السبيئية كانت في العادة تطلق كلمة (يمنات) على المنطقة الواقعة بين كل من يريم محافظة إب المقر الثاني للدولة اليزنية أو ما يطلق عليها جزافاً بالدولة الحميرية إلى بلاد المعافر (الحجرية) محافظة تعز. ومصطلح شامات يطلق على المنطقة الواقعة شمال مأرب صعدة نجران..إلخ.*

وكانت عندما تُذكر ممالك حضرموت أو قتبان أو أوسان في النقوش السبيئية تقول مصر حضرموت) أي قطر أو بلاد حضرموت أو مملكة حضرموت .*

ونورد الأدلة التالية على صحة ما قاله المؤرخ الجليل بافقية من خلال ما يلي:*
1. أن كلمة الشام تطلق اليوم على شمال الوطن العربي مثل (سوريا وفلسطين ولبنان والأردن.*
2. كان الحجاج المسافرين الذين يتوجهون لإداء فريضة الحج من (المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً إلى الضالع شمالاً إلى شبوة شرقاً كانوا يطلقون على مكة المكرمة أرض الشام. ومازالت هذه التسمية معروفة إلى اليوم. وذلك لأنها تقع باتجاه الشمال.*
3. حتى مطلع السبعينات من القرن الماضي ( القرن العشرين ) كان المواطن الجنوبي المتجه إلى المناطق الجنوبية من المملكة المتوكلية اليمنية ثم الجمهورية العربية اليمنية ( تعز ، إب ، الحديدة ) يقول سوف اذهب إلى اليمن ، وهي نفس التسمية التي كان يطلقها عليها السبئيون (يمنات) ..*

نأمل بهذا العرض الموجز لتاريخ الجنوب قد أعطينا لأجيال و مواطني ومناضلي شعب الجنوب رجال ونساء وشباب وشيوخ ــ صورة واضحة وقاطعة معمدة بالحقائق

علي المفلحي
2015-11-23, 05:37 AM
فاحت ريحتكم

في برنامج الصباح على قناة سكاي نيوز يتهم المحلل السياسي عارف أبو حاتم الجنوبيين بأنهم وراء التفكك المناطقي في اليمن .. وأن وزير الخارجية الذي وصفه بأهتمامه بالجنوب كرس هذا التفكك إلى جانب المقاومة الجنوبية التي قال إنها رفضت دعم جبهات مقاومة الشمال في دمت ومريس وتعز .. صراحة هاتين الكلمتين التي قالها عارف أبو حاتم قبل قليل تفضح سياسة اللا منطق الذي تمارسه نخبة الشمال في وضع اللا معقول في اليمن .. فهل يعقل الهجوم على وزير الخارجية بهذه الطريقة الغبية لأنه جنوبي حل محل وزير شمالي فر من صنعاء وترك الرئيس لوحده في زمن صعب ورفض كل تعليماته خوفا من مليشيات الحوثي التي كانت تتمدد حينها .. وهل يعقل أن يطلب ابو حاتم من 5 مليون جنوبي القتال مع 18 مليون شمالي ضد عصابة عددها 100 الف كلهم شماليين والا سيصفهم بالمناطقيين .. غريب أمر هؤلاء المحللين عندما يسعون إلى تضليل الرأي العام عبر القنوات الفضائية ويرمون سبب فشلهم السياسي والعسكري على الجنوبيين .. ولكن في الوقت نفسه يفضحون أنفسهم لدى المشاهد اللبيب بأن الجنوب إستطاع تخليص وتحرير نفسه بالتعاون مع قوات التحالف لأنه يملك قضية ولهذا حقق نصره بسرعة .
للباحث أبو حاتم وغيره من الذين يسعون إلى تزييف الحقائق نقول لهم الجنوب حارب عصابتين للأسف كلهم من الشمال .. عصابات الحوثي وصالح على الأرض حتى دحرهم وعصابات سياسية وإعلامية على القنوات الفضائية والمنابر السياسية حتى فضحهم .. فعليهم أن يعودوا من منافيهم في الخارج التي هربوا اليها ليحرروا الشمال بدلا من البحث عن مبررات فشلهم ويلقونها على كل جنوبي سياسي أو مقاوم .
فاحت ريحة حقدكم على الجنوب وقضيته حتى أصبحتم الوجه الآخر لمجرمي سنحان وعصابات مران.

كتب / لطفي شطارة

علي المفلحي
2015-11-23, 05:39 AM
محاذير المعركة مع تحالف الحوافش[i]

د عيدروس نصر ناصر

في مقالة سابقة لكاتب هذه السطور كانت قد جرت الإشارة إلى مجموعة من الفوارق بين المعركة مع الحوافش في الجنوب ونظيرتها في الشمال، وذلك في سياق البحث في إمكانية تكرار سيناريو تحرير عدن والجنوب، في محافظات الشمال.

لن أتناول ما قلته في هذه المقالة فهي موجودة على صفحتى على الفيس بوك ومنشورة في أكثر من موقع إلكتروني، ويمكن الرجوع إليها[ii] ، لكنني وددت التذكير أن الصراع في الجنوب اتخذ طابع الصراع بين مقاومة وطنية وبين غزاة جاءوا من خارج الرقعة الجغرافية التي يعتبرها المقاومون الجنوبيون وطنهم في ظل الجدل غير المحسوم حول مصير الجنوب الواقع تحت الاحتلال منذ العام 1994م.

ومن بين القضايا التي ينبغي التنبه لها أن المواطنين الجنوبيين عندما انطلقوا في مواجهة تحالف الحوافش، قبل عاصفة الحزم بأشهر، قد كانوا مؤمنين بأنهم يواجهون قوة احتلالية جاءت إلى بلادهم لمواصلة نتائج الاحتلال الذي بدأ في العام 1994م، ومن هنا كان النظر إلى قوات التحالف المساعدة للمقاومة الجنوبية على إنها قوات شقيقة جاءت لنجدة شعب الجنوب في مواجهة الغزاة (الأجانب بالنسبة لغالبية المواطنين الجنوبيين).

وبخلاف ذلك فإن الصراع في معظم محافظات الشمال هو صراع بين قوتين: قوة الشرعية التي لها جمهورها وأنصارها من المدنيين والعسكريين، وقوة الانقلابيين ولها أنصارها ومؤيدوها من المدنيين والعسكريين، وبكلمات أخرى إن الصراع في معظم محافظات الشمال هو صراع بين مواطنين من نفس المحافظات، وهو ما يزيد المشهد تعقيدا ويمنح الصراع هنا طابع الحرب الأهلية نظرا لتعدد أطرافه وتداخل القوى السياسية والقبلية والجهوية والمؤسسات العسكرية والأمنية الداخلة فيه.

لست ضد دعم المقاومة الجنوبية لرفاقهم من المقاومين للمشروع الحوثي العفاشي في محافظات الشمال، لكنني أتمنى أن يأخذ المقاومون الجنوبيون بعين الجدية جملة من الاعتبارات وهم يتوجهون إلى جبهات القتال وأهمها:

إنه من المهم حسم قضية البنية التنظيمية لمكونات المقاومة الجنوبية من حيث تشكيل القيادة المشتركة بين جميع المحافظات وهيكلة المقاومة تنظيميا وعسكرية لتتحول من فرق متناثرة إلى جيش نظامي موحد القرار والقيادة.
إعادة توزيع المهام بين مكونات ووحدات المقاومة من حيث أهمية الإمساك بالملف الأمني وضبط حالة الاستقرار في محافظات الجنوب وحماية المنشآت والمؤسسات العامة، وحراسة المناطق والأحياء السكنية، ومحاربة الانفلات والجريمة والاستهتار وكل السلوكيات المارقة والخارجة عن القانون.
تحديد الأهداف الأساسية من المشاركة في دعم المقاومة الشعبية في محافظات الشمال، وأهمها خلق منطقة عازلة لحدود الجنوب لحماية المحافظات المحررة من احتمالات محاولات إعادة احتلالها من قبل تحالف الحوافش.

إن المقاومة الجنوبية لا يتوفر لديها فائض في القوة البشرية لتبعث بها إلى محافظات الشمال في حين تعاني معظم مناطق الجنوب حالة من الانفلات وانتشار الجريمة والاعتداء على مؤسسات ومنشآت الدولة وسرقة مواردها، وعمليات الاغتيال المتواصلة للكوادر الجنوبية، وهو ما يجعل المقاومة الجنوبية أمام أولويات لا بد من حسمها قبل الانتقال إلى المحافظات المكتظة بالمقاومين الأبطال الرافضين للمشروع الحوفاشي عموما والمؤيدين للشرعية.

علي المفلحي
2015-11-23, 05:40 AM
الذكرى 20 لحرب اﻹبادة التي شنها الصرب على مسلمي البوسنة واستشهد فيها 300 ألف مسلم ..
واغتصبت فيها 60 ألف امرأة وطفلة وهجّر مليون ونصف ..
- هل نذكرها .. أم نسيناها ؟؟
أم ﻻ تعرف عنها شيئا أصﻼ ؟؟ !!!
- مذيع سي إن إن يتحدث عن ذكرى المجازر البوسنية ويسأل كريستيانا أمانبور ) المراسلة الشهيرة :
هل التاريخ يعيد نفسه ؟
- كريستيانا أمانبور من سي إن إن تعلق على ذكرى البوسنة :
كانت حرباً قروسطية ، قتل وحصار وتجويع أوروبا رفضت التدخل وقالت :
حرب أهلية
كان ذلك خرافة ..
- استمر الهولوكوست نحو 4 سنوات هدم الصرب فيها أكثر من 800 مسجد
بعضها يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر الميﻼدي
وأحرقوا مكتبة سراييفو التاريخية ..
- تدخلت اﻷمم المتحدة فوضعت بوابين على مداخل المدن اﻹسﻼمية
مثل غوراجدة وسربرنيتسا وزيبا
لكنها كانت تحت الحصار والنار
فلم تغن الحماية شيئاً ..
- وضع الصرب آﻻف المسلمين في معسكرات اعتقال وعذبوهم وجوعوهم حتى أصبحوا هياكل عظمية
ولما سئل قائد صربي : لماذا ؟
قال : إنهم ﻻ يأكلون الخنزير !
- نشرت الغارديان أيام المجازر البوسنية .. خريطة على صفحة كاملة
تظهر مواقع معسكرات اغتصاب النساء المسلمات
17 معسكراً ضخماً بعضها داخل صربيا نفسها ..
- اغتصب الصرب اﻷطفال .. طفلة عمرها 4 سنوات والدم يجري من بين ساقيها
ونشرت الغارديان تقريراً عنها بعنوان :
الطفلة التي ذنبها أنها مسلمة ..
- دعا الجزار مﻼديتش قائد المسلمين في زيبا إلى اجتماع .. وأهدى إليه سيجارة ، وضحك معه قليﻼً ، ثم انقض عليه وذبحه
وفعلوا اﻷفاعيل بزيبا وأهلها ..
- لكن الجريمة اﻷشهر كانت حصار سربرنتسا
كان الجنود الدوليون يسهرون مع الصرب ويرقصون
وكان بعضهم يساوم المسلمة على شرفها
مقابل لقمة طعام ..
- حاصر الصرب سربرنتسا سنتين .. لم يتوقف القصف لحظة
كان الصرب يأخذون جزءاً كبيراً من المساعدات التي تصل إلى البلدة
ثم قرر الغرب تسليمها للذئاب ..
- الكتيبة الهولندية التي تحمي سربرنتسا تآمرت مع الصرب
ضغطوا على المسلمين لتسليم أسلحتهم مقابل اﻷمان
رضخ المسلمون بعد إنهاك وعذاب
وبعد أن أطمأن الصرب انقضوا على سربرنتسا
فعزلوا ذكورها عن إناثها
جمعوا 12000 من الذكور
( صبياناً ورجاﻻً )
فذبحوهم جميعاً ومثلوا بهم ..
- من أشكال التمثيل :
كان الصربي يقف على الرجل المسلم فيحفر على وجهه
وهو حي صورة الصليب اﻷرثوذكسي
( من تقرير لمجلة نيوزويك أو تايم ) ..
- كان بعض المسلمين يتوسل إلى الصربي أن يجهز عليه من شدة ما يلقى من اﻷلم
أما النساء فاعتدي على شرفهن
وقتل بعضهن حرقاً وشرد أخريات في اﻵفاق ..
- استمر الذبح أياماً في سربرنتسا
كان سقوطها في آخر تموز / يوليو 1995
كانت الفصل اﻷخير من حرب اﻹبادة ﻹخوتنا
الذين كان ذنبهم أنهم مسلمون مثلنا ..
- كانت اﻷم تمسك بيد الصربي .. ترجوه أﻻ يذبح فلذة كبدها
فيقطع يدها ثم يجز رقبته أمام عينيها
كانت المذبحة تجري
وكنا نرى ونسمع ونأكل ونلهو ونلعب ..
- وبعد ذبح سربرنتسا .. دخل الجزار رادوفان كاراجتش المدينة فاتحاً وأعلن :
سربرنتسا كانت دائماً صربية
وعادت اﻵن إلى أحضان الصرب ..
- كان الصرب يغتصبون المسلمة .. ويحبسونها 9 أشهر حتى تضع حملها ، لماذا ؟
قال صربي لصحيفة غربية :
نريد أن تلد المسلمات أطفاﻻً صربيين Serb babies
- ونحن نتذكر البوسنة وسراييفو وبانيالوكا وسربرنتسا
نقولها ونعيدها :
لن ننسى البلقان
لن ننسى غرناطة
لن ننسى فلسطين
- في ذكرى مرور 20 عاماً على جريمة .. أوروبا والصرب في البوسنة
نقول : لن ننسى ، لن نعفو
ولن نصدق أبداً أبداً
شعارات التسامح والتعايش وحقوق اﻹنسان ..
- في غمرة القتل في البوسنة كتبت صحيفة فرنسية :
يتضح لنا من تفاصيل ما يجري في البوسنة
أن المسلمين وحدهم هم الذين
يتمتعون بثقافة جميلة ومتحضرة ..
- وهنا يجب أن نسجل بمداد من العار .. مواقف العجوز اﻷرثوذكسي بطرس غالي
الذي كان وقتها أمين اﻷمم المتحدة
والذي انحاز بشكل سافر إلى إخوانه الصرب ..
- لكننا بعد 20 عاماً لم نتعلم الدرس ..
- إضافة ﻻ بد منها : كان الصرب يتخيرون للقتل
علماء الدين وأئمة المساجد والمثقفين ورجال اﻷعمال
وكانوا يقيدونهم ثم يذبحونهم ويرمونهم في النهر
- كان الصرب إذا دخلوا بلدة بدؤوا بهدم مسجدها ..
ويقول أحد المسلمين : إذا هدم الصرب مسجد البلدة
فليس لنا إﻻ النزوح منها
كان المسجد يمثل كل شيء
- أذكر أن صحيفة بريطانية وصفت .. إبادة المسلمين في البوسنة بهذه العبارة :
حرب في القرن العشرين تُشن
بأسلوب القرون الوسطى.

إخوتي باﻹسﻼم: الرجاء النشر على قدر المستطاع .
حتى لاننسى.... ولنتذكر ان محنتنا ستزول

حسبنا الله و نعم الوكيل.

منقووول

علي المفلحي
2015-11-23, 05:41 AM
...الآن وانا في ورشة سمكره في شارع الرضاء بالمنصوره حصل خﻻف لاندري سببه في المعهد التقني الذي يقع في نفس الشارع وتستعمله المقاومه كمقر لها وسمعنا اطﻻق نار كثيف فيما بين الافراد داخل المقر أدى الى قتل احدهم كما جاءت الأخبار من هناك وﻻزال الوضع متوتر

علي المفلحي
2015-11-23, 05:44 AM
(بعض قيادات الحراك وفقدان الدفع الرباعي)
لقداسهم الكثير من القاده السياسيين للحراك الجنوبي مساهمه فعاله منذوبدايته الحراك وخلال المرحله النضاليه اصابوا واخطوء...وكانت اللحضات الاولى في تقدم مستمر كثيرة التوحد قليلة الانقسامات وان كانت الانقسامات موجوده نتيجه للتدخل الحزبي المباشروغيرالمباشر..باعتقادي كانت هناك اجتهادات ومحاولات وتضحيات واعتقالات ومضايقات وملاحقات ...وشيكات...البعض صمد والبعض شلته الرياح والبعض توفاه الاجل ...استمرة مسيرة ثورت الحراك الجنوبي بفضل الله ثم بفضل وجودشعبا يحلم بالحريه ويتوق اليها..كانت هناك تحولات ومتغيرات ....مااودالوصول اليه ان العقل السياسي القادر على اخراجنا الى المخرج الاخير لن يوجد بين قيادة الحراك وان وجد لن يكتب له النجاح نتيجة مماحكات ونفسيات زملائئه ولن يضهر من غيرهم حتى اللحضه من هوقادر على سدالفراق بجداره ودون اعذار...واصبحت قيادة الحراك كموتراجتاز اغلب الطريق ثم عجز عند بدايت انجازة لاخر نقيل لفقدانه الدفع الرباعي ......فلا بدمن دفع رباعي جديد ينجز ماتبقا من الطريق ...اي عقول اكثر رويه وتحمل مسؤلية
........من وجهة نضري........


.........علي مديد.........
20/11/2015

علي المفلحي
2015-11-23, 05:49 AM
الدنيا رخيصه جداً قد يمتلكها...... 👎 🌷غني🌷. 🌹فقير🌹. 🌻ملك🌻. 🍁وزير🍁. لكن الجنه غآليه جداً🎁💰💎. ان لم تمتلكها بصالح عملك ?... فلن تمتلكها 💶 بمالك وذهبك✨. انت ستعيش الحياه مره واحده على هذه الارض .. اذا اخطأت اعتذر واذا اشتقت تكلم. واذا احببت فعبرولاتكن صامتاً اجعل من يراك يتمنئ ان يصبح مثلك. ومن يعرفك يدعو لك بالخير ومن يسمع عنك يتنمئ مقابلتك. فمن تعطر بأخلاق لن يجف عطره حتئ لوكان تحت التراب........
💭💭💭💭💭💭

علي المفلحي
2015-11-23, 05:51 AM
ازرع جميلا ولو في غير موضعه... فلن يضيع جميل أينما زرع.
.. إن الجميل وإن طال الزمان به..
فليس يحصده إلا الذي زرع...

علي المفلحي
2015-11-23, 05:55 AM
عصابة مسلحة تنهب 50مليون من بنك اليمن الدولي بمحافظة عدن:
سطت عصابة مسلحة ظهر اليوم اﻻحد على احد البنوك المحلية بمدينة عدن ونهبت 50 مليون ريال يمني.
وقال مسؤلون ببنك اليمن الدولي أن عصابة مسلحة نهبت فرع البنك بمديرية المنصورة بعد اقتحامها له تحت تهديد السلاح.
وقال احد العاملين في البنك ان عدد 8 مسلحين اقتحموا البنك وقاموا بفصل كاميرات المراقبة ونهبوا خزينة البنك.

علي المفلحي
2015-11-23, 05:55 AM
هل ضحك علينا الفرنسيون


أما تلاحظون شيئا غريبا في موضوع أحداث باريس مع أننا في زمن*
الفضاء المفتوح للقنوات التلفزيونية
ومواقع التواصل الإجتماعي
والهواتف الذكية
والمواطن الصحفي
وكمرات المراقبة
والسبق الصحفي

ومع ذلك :

لا وجود لصور ضحايا أو جثامين
أو صور من كمرات المراقبة
وكيف هاجم المعتدون
واحتجزوا الرهائن
أو مقطع من جوال أحد المحتجزين
ولقد أعلنوا عن عدد كبير للضحايا
ولم نشاهد صور لكل هذا العدد
وأعلن عن أسماء الجناة وجنسياتهم
وجوازات سفرهم النظيفة التي لم تتأثر بالأنفجارات ولا أسماء للمجني عليهم

هل يدل هذا على مخطط استخباراتي
هل يعقل في زمن يسرب إجتماع شخصين سرا والحوار الذي دار بينهم
ولا يوجد صور لست عمليات إرهابية
حدثت وسط أماكن عامة ومفتوحة
في عصر يتم توثيق السطو على بقالة

فقط نلاحظ أن الصور كانت محصورة فقط في جنود وسيارات إسعاف ومداهمات
وحتى الصور المنشورة كلها كانت عبر وكالات محددة وبموافقة استخبارتية

الموضوع فيه إنَ وكان وأخواتها
والمتوقع ان هذا فلم مثل فلم أحداث 11سبتمبر بأمريكا

ففي حالة حدوث جريمة قتل لابد أن تكون هناك جثة الضحية وجثة الفاعل إن قتل
لكن من الملاحظ انة لا يوجد أي جثة أو أي اسم من أسماء الضحايا
فقط بعض من العساكر يجرون هنا وهناك وكأن هذة اللقطات مأخوذة من احد الأفلام

الى أصحاب العقول :

هل من المعقول انة لا يوجد أي تصوير لجثة مقتول أو لحادثة قتل أو قاتل

في هذة الايام لو حصل حادث تصادم بين بقرتين في ادغال افريقيا لرأيت القنوات التلفزيونية المحبة للأحداث تنقلها على وجه السرعة وتنقل طاقما تلفزيونيا كاملا للنقل المباشر وتجري مقابلات مع الحاضرين للحدث وتحاور المتخصصين*
اذ أنه مادة دسمة ليقوموا بجذب وزيادة عدد المشاهدين لقناتهم لتنهال عليهم الإعلانات

لكننا في هذة الحادثة الغريبة العجيبة لم نرى أيا من الجثث ولم نسمع اي تسجيل مرئي او حتى صوتي للحادثة*
ألم يكن هناك قنوات تسجل الحدث
أم أن هناك من منع كشف ما حدث مخافة الفضيحة لأن الأمر كله على ما يبدوا
عمل مخابراتي*

لنفكر ولا ننساق كالأنعمام

علي المفلحي
2015-11-23, 05:57 AM
المقاومه في يافع .وانتشار امني في مديرية لبعوس وترتيبات جاريه للمقاومه في مديريات المفلحي ويهر ورصد وسباح والحد وسرار استطﻻع المركز اﻻعﻻمي يافع الجرداني بعد تعيين مدير امن مديرية لبعوس القائد المناضل محمد الطويل بدات الترتيبات اﻻمنيه وتنظيم سوق 14 اكتوبر واختيار له اداره تنظم اعمال السوق والقيام بحمﻻت محاربة السوق السوداء ( البترول والديزل) ودلك بعد فتره من التدريب والجهيز لشباب المقاومه الدين اصبحوا جنود في اﻻمن تم انتشارهم في اﻻسواق والطرقات لتامين مرور السيارات والمشاه وحماية الممتلكات العامه والخاصه والحغاظ علي السكينه العامه واثناء استطﻻعنا في سوق السﻻم وسوق اكتوبر يافع وجدنا رجال اﻻمن منتشرين في كل مكان مرتديين الزي العسكري الرسمي حاملين اسلحتهم علي صدورهم من الصباح الباكر وطول النهار وهم يتحركون بنشاط دون كلل ويتعاملون بادب واظهر دلك احترام المواطنين لهم وحبهم للنظام والقانون الدي غاب عنهم لفترة ربع قرن لقد استطاعوا من ضبط الامن وحركة المرور .فالتفوا رجال المقاومه والحراك يساعدون رجال اﻻمن بلباسهم المدني شاهدت الجميع متغاعل مع هدا الحدث ومنعوا اطﻻق العيارات الناريه داخل السوق. فعندما قام هدا اليوم احد الشباب باطﻻق عيار ناري في الهواء من مسدس يريد اختباره ليشتريه سرعة ما تم القبص عليه واخد منه المسدس .اما في مديرية المفلحي فالترتيبات جاريه بعد عقد عدة اجتماعات للمقاومه والحراك اسفرت عن تشكيل لجان تراغب سير اعمال اﻻدارات الحكوميه وضبط المخالفات ومحاربة السوق السوداء بما يخص المحروقات وتنظيم عملية التوزيع في جميع المحطات بمديريات يافع وكدلك بالنسبه لمديريات يافع الخمس رصد والحد ويهر وسرار وسباح تم فيهن الترتيبات اﻻمنيه وضبط . التهريب والمتاجرة بالمحروقات السوق السوداء ولا زال العمل جاري .وبهدا فاننا بالمركز اﻻعﻻمي نبعث ازكى تحياتنا واعتزازنا وتقديرنا لاولئك اﻻبطال في كل مديريات يافع علي حرصهم الشديد في حماية الوطن والمواطن والحغاظ علي اﻻمن والاستقرار وتثبيت النظام والقانون وبناء الدوله الحديثه دولة المؤسسات التي نحلم بقيامها وضحينا من اجلها بخيرت شبابنا .

علي المفلحي
2015-11-24, 04:30 AM
🔴عاجل الآن:العطاس من قناة حضرموت:🔴بعض ماقاله العطاس
1-موقفي لم يتغير منذو قبل الوحدة وما بعد الحرب حول الدوله المستقله في الجنوب
2-يجب أن لا نفقد السياده على دولتنا. دوله ثلاثون نوفمبر
3-ارتفعت معنويات الناس في الجنوب منذو انطلاق عاصفة الحزم لأن الناس هناك لهم قضيه.
4-عودة الشرعيه والحكومه إلى الداخل مهمه جدا لتمارس عملها.
5-هناك مشكلة في عدن بعد تحريرها. من خلال نقطتين-
-تم التعامل مع عاصفة الحزم مع مجموعات كثيرة.
-تم دعم مجموعات اخرى في عدن شاركت في تحريرها
6-اقترحت على التحالف تسجيل شباب المقاومة كلا في موقعه هذا أفضل من دمجهم المباشر وتسلم مرتباتهم في مواقعهم التي شاركوا فيها.
7-هناك محاولات كثيرة منعت من تحقيق الانتصار في عدن وبعض مناطق الجنوب خوفا من إعلان الانفصال.
8-القوه المتنفذه في اليمن كانت خائفه على مصالحهم الغيرمشروعه في الجنوب
9-امام التحالف تحديات كثيرة منها
-كيف ننهي نهج القوه والهيمنه في اليمن.
-دحرنهج الانقلاب بالمقاومه المسلحه او بقرار حاسم لتنفيذ قرار مجلس الامن
10-علي صالح هو رأس الهيمنة في اليمن
11-هناك تثبيت قوه عربيه مشتركه قسم في الجنوب وفي الشمال
12-بذلنا جهود كثيرة في توحيد القياده. لكن للأسف
13-على القياده في الجنوب ان يقتنموا الفرصه التاريخية لتوحيد القياده
14-على الحراك والقيادة في المقاومة أن تقف إلى جانب الشرعيه.
15-أدعو قوى الحراك ان ينخرطوا في إعادة البناء
16-خيار الدولتين الكنفيدرالي مطروح شمال وجنوب مع السماح في التبادل الاقتصادي والتجاري
بين الدولتين
17-اخراج علي صالح من اليمن خطوه مهمه وضروريه
18-الوضع الأمني على القياده التي تستلم المنطقة بعد تحريرها تكون جاهزه لتثبيت الأمن
19-تقييم الوضع في حضرموت
القاعده هي لولاءت لرموز السلطه في اليمن
20-داعش في حضرموت عمليه بروفة لتحريك القوات الشمالية من معسكراتها لسيطرة على حضرموت والمناطق المحيطة بها
21-حضرموت قلب الجنوب والمراهنه عليها من علي صالح قبل إسقاط عدن
22-حضرموت هي الهوية الجنوبيه
وأنها قلب الجنوب
23-جاهزين للعوده مع إيجاد مؤتمرجنوبي جنوبي يكون حامل القضيه الجنوبيه.

علي المفلحي
2015-11-24, 04:31 AM
يافع_رصد

تم القبض على المتهم باحراق التعاونيه في رصد فهمي عبدالحكيم عبدالقوي السرحي من قبل رجال الامن بالتعاون مع عدد من وجهاء واعيان المنطقه في رصد صباح هذا اليوم ونحن بدورنا نشد على ايادي رجال الامن لضبط الامن والاستقرار والحفلظ على الاملاك العامه والخاصه شكراً لرجال الامن وشكرا. للمخلصين في في مديرية رصد

a5#

علي المفلحي
2015-11-24, 04:32 AM
سياره غمارتين هيلكس بداخلها اثنين مجهولين يغتالو العميد الركن عبدالله مثنئ واثنين من مرافقيه هم عبد الحي صالح الحدي وعبدالحافظ حسين محمد الحد يافع.

علي المفلحي
2015-11-24, 04:33 AM
- المنصورة
تم إعتراض القاضي محمد عبدالله خميس وهو يقود سيارتة نوع تيوتا ( برادوا )
‫‏حيث‬*تم الاعتراض خلف مجمع العزاني للملابس الواقع على جولة كالتكس من قبل أربعة أشخاص مسلحين ملثمين مجهوين كانوا يستقلون سيارة سوناتا سوداء وأطلقوا النار من سلاحهم الآلي حتى أوقفوا القاضي وأجبروه على ترك سيارته وتم سرقتها تحت التهديد بالسلاح ولاذو بالفرار الى جهه غير معلومة

علي المفلحي
2015-11-24, 04:34 AM
التحالف العربي بشكل عام لا يقر بمطالب شعب الجنوب بالاستقلال ...
ولم يصدر عن التحالف العربي اي بوادر ايجابية لدعم استقلال الجنوب ..
بل بالعكس اكد التحالف على وحدة اليمن ...

لاحظوا هذا التباين الشاسع في هذا الموقف مع الحراك الجنوبي وعموم المقاومة في الجنوب ... ولكن كل هذا لم يكن مهماً عندما حانت لحظة المقاومة ودحر الحوثيين من الجنوب ..
لم يشترط الجنوبيون ليقاوموا الحوثة ان يعترف الخليج بحق الجنوب بالاستقلال ؟؟
لم يبتز الجنوبيون دول الخليج بالحصول على الدعم .. بل بالعكس كان الجنوبيون هم من يسعون وراء التحالف داعمين ومؤيدين , ومن دون اي ضمانات سياسية ..
ببساطة لإننا مؤقنين اننا بحاجة للتحالف اكثر مما التحالف محتاج لنا ..
محتاجين ان نطهر ارضنا من هذا الرجس الذي طالها 20 عاما .. ولذا كانت عدن وسائر مدن الجنوب حاضنة شعبية كبيرة للتحالف ولجنودهم .

هكذا فكر الجنوبيون وهكذا حسموا معركتهم بسهولة ضد الحوثيين ...
لكن قارنوا هذا مع الحال في الشمال المتعثر .. ببساطة لإن التفكير في المكسب السياسي غلب على المكسب الوطني وبالتالي نرى ما نراه من الاصلاح ومن غيره

علي المفلحي
2015-11-24, 04:35 AM
الآن *
شبوة قتلى وجرحى في اشتباك مسلح بين قبيلتين بمديرية رضوم في منطقة النشيمة.*
بين ال بامعبد و ال سليماني اثر ثار قبلي بينهم، قتلى ال بامعبد
فهمي البقارة بامعبد*
محمد باظلع بامعبد*
نسأل الله لهم الرحمة.

علي المفلحي
2015-11-24, 04:35 AM
خيانه وتواطؤ من قبل قبائل شبوه والزعيم القبلي العفاشي المتحوث احمدالغيثي تسمح لعصابة ألانقلابيين بالتقدم في اتجاه منطقة المصعبين عبر خط مالح للوصول إلى مرخة لتفادي قصف التحالف ومنها الى منطقة العقله القريبه من حقول النفط والغاز للسيطره عليها

علي المفلحي
2015-11-24, 04:36 AM
تنبيه من السفير الكويتي في الصين من العاصمة بكين

نفى السفير الكويتي لدى الصين خبر المستشفى الصيني الذي يقضي على مرض السرطان نهائيا"
أرجو ثم أرجو ثم أرجو نشر هذا الخبر الكاذب حتي لا ينخدع الناس بهؤلاء المجرمين اصحاب المستشفى النصاب!!
بشأن مايتداول عن توصل هذا المستشفى الصيني لعلاج نهائي لمرض السرطان :

وهذا هو رد السفير :

بالنسبه لهذا المستشفى لعلاج السرطان والذي اسمه مستشفى فوده!! أود الإيضاح لكم وللأخوه أصحاب السعاده بالآتي :
1 - يتناقل الكثير من الناس هذا الخبر ولا نلومهم بسبب الدعايه الواسعه دون تحري صحة المعلومات من السفارات المعنيه
2 - مع شديد الأسف هذا المستشفى يستخدم أساليب النصب والإحتيال لمرضي السرطان ويوهمهم بقدرته علي المعالجة والشفاء

3 - المستشفى المذكور يستخدم نفس العلاجات المتبعه في مستشفيات العالم للسرطان

4 - قام وفد من مجلس السفراء العرب وأعضاء الجاليات العربيه المتواجدين بالصين بزياره ميدانيه للمستشفى وتوصلوا للآتي :

😁- أن ما يدعيه المستشفى من قدرته علي القضاء علي السرطان مبالغ فيها

😁- ارتفاع تكلفه علاج السرطان إلي مبالغ خياليه من 120000 إلي 300000 دولار

😁- مع الأسف يوجد سماسره عرب يروجون لهذا المستشفى بالإتفاق مع إدارة المستشفى

😁- تم توجيه إنذار لإدارة هذا المستشفى بالكف عن ترويج وإدعاء قدرته علي شفاء مرضي السرطان

😁- أغلب المرضي العرب يأتون له دون فائده تذكر من ذلك العلاج

😁- العلاج جدا" مكلف ويتم التلاعب بالفواتير

📝 ملاحظه أخيره :
عدم تصديق أي خبر بقدرة اي مستشفى بالصين علي علاج أي مرض ( سرطان ، خلايا جذعيه ، سكر ، شلل وأعصاب ، إلخ )


من سفير الكويت في بكين

علي المفلحي
2015-11-24, 04:37 AM
#عسيري:
الميليشيات حاولت إعاقة تقدم قوات التحالف نحو الراهدة لكن الرد كان قاسي وغالي في عملية نوعية استطاعت قوات التحالف من تصفية المدعو/محمد الشرفي المسؤل العسكري للميليشات الحوثية في الراهدة وما زال التقدم مستمر حتي الأن .

علي المفلحي
2015-11-24, 04:39 AM
💤💤💤💤💤
زادة موخرا اخبار الاقنيالات والانفجارة والفوضاء بتزامن معاء عودة هادي لعدن
فان كانة حقيقه واقعه فذالك يعني ان عفاش يمتلك القدره علا التاثير سلباء بعدن في الوقة الذي يعجز هادي عن التاثير ايجاب بعدن المحرر
وان كانة غير تسريبات غير صحيه فهاذ يعني ان عفاش لديه القدره علا التواصل والتاثير بوعي المجتمع الجنوبي واستخدامه لتحقيق اهدافه في الوقة الذي يعجز هادي فقط عن اي تواصل معا المجتمع الجنوبي

علي المفلحي
2015-11-24, 04:45 AM
لما شفت مواكب جيش هاشم الاحمر الحاشدة وهي تدخل مأرب وبمظهر يجعل غير العسكري يفهم انها على قدر كبير من التسليح والتدريب ... ( يا راجل يكفي واقي الرصاص والقبعات اللي كانوا لابسينها ولا تقول الجيش الفرنسي ) ..

لما شفت صورهم تذكرت قرابة الخمسمائة جنوبي اللي تركوا مصالحهم وغربتهم بالسعودية وعادوا للقتال في الجنوب وبتسليح بسيط لا يتجاوز اسلحة الية مصرية .. تذكرت البهذلة في القوارب اللي تمرمطوا فيها ..
وبمجرد وصولهم وبعد اسبوع حسموا معركة رأس عمران لتتلوا الانتصارات الكبيرة حتى تحقق الحلم الاكبر تحرير 5 محافظات جنوبية كان لهم الجهد الكبير فيها ...

رجال شباب غيروا غيروا الخارطة العسكرية .. المؤلم ان الجميع نساهم بل انهم عادوا ليناشدوا اعادتهم فقط الى اعمالهم السابقة في المملكة ... يا الله كم نحن ناكرين جميل ..

ختاما وبالعودة لجيش هاشم الاحمر اقول لهم ..
الكوافي والواقي ضد الرصاص مش كافي ليحرر لكم قرية واحدة اذا لم تفكروا بالله والوطن بعيد عن المصالح العائلية والحزبية ..
سلام

علي المفلحي
2015-11-24, 04:46 AM
عشرات‬*الاطقم من مقاومة الضالع تصل عدن...
‫#الان‬*اكثر من ثلاثين طقم من مقاومة الضالع*‫#متواجدين‬*في مركز اللجنة الطبية لشؤن جرحى*‫#‏المقاومة‬*ولازال التوافد مستمر*وذلك بعد تلاعب اللجنة في تسفير الجرحى..
‫#‏حتى‬*الان لازلنا متواجدين في مقر اللجنة في مركز*‫#‏السل‬*ولم ياتي اي مسؤل لتفاهم مع القيادات*‫#‏القادمين‬*من الضالع ومنهم خالد مسعد وعمار ابوعلي وقيادات مدينة الضالع الشيخ وليد واخرين*‫#‏وكذلك‬ هشام عواس مسؤل ملف جرحى المقاومة ..

علي المفلحي
2015-11-24, 04:47 AM
شارك عمم انشر

محافظ محافظة عدن يطلق خط ساخن لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنيين

وجه اليوم اللواء جعفر محمد سعد محافظ محافظة عدن بتفعيل خط ساخن يستقبل شكاوى وتظلمات المواطنيين ،ومقترحاتهم إيمانا منه بحق كل مواطن بايصال همومه ومعاناته وإيجاد حلول فورية لها.
ودعا بدوره كافة المواطنين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفة أو تجاوز من أي جهة. مشيرا إلى أن السلطة المحلية وعلى رأسها المحافظ مهمتها الرئيسية تحسين حياة المواطنيين ومساعدتهم.

الخط الساخن للمحافظ : 739632117

علي المفلحي
2015-11-24, 04:48 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
حدث قبل قليل في محافظة عدن
سياره غمارتين هيلكس بداخلها اثنين مجهولين يغتالو العميد الركن عبدالله مثنئ واثنين من مرافقيه هم عبد الحي صالح الحدي وعبدالحافظ حسين محمد الحدي . I

راحو الرجال بدماء بارده
منقول

علي المفلحي
2015-11-24, 04:51 AM
عاااااجل الان من ردفان الحبيلين ...
تمكنت المقاومه الجنوبيه المرابطه في الخط العام شمال مدينه الحبيلين في #نقطه جواس القبض على مجموعه من ابناء الشمال وهم في طريقهم الى مدينه حبيلين قادمون من صنعاء تم ايقاف سيارتهم نوع جيب في نقطه جواس فتش شباب المقاومه السيارة وكمان الركاب الذين في السيارة حيث اكتشفو انهم مجموعه من اتباع المليشيات الحوثي وصالح ...وبحوزتهم 7 اسلحه من نوع كلاشنكوف وجونيه رصاص ومبلغ مالي قدرة 4 مليون ريال يمني وخريطه توضح فيها سيله بله وكمان الجبال والمرتفعات وقاعدة العند...تم بحمد لله القبض على المجموعه الارهابيه وتسليمهم الى مركز شرطه الحبيلين فورآ ...تحيه شرف للشباب المقاومه المرابطون في نقطه جواس في الحبيلين
#الجنوبية #الجنوبيه

علي المفلحي
2015-11-24, 04:55 AM
فضيحة جديده للحوثي وصالح مخدرات(الكبتاغون) في الشمة (البردقان) ” تفاصيل”
الأحد 22 نوفمبر 2015
كشف احد كبار الأطباء في صنعاء (نتحفظ علي اسمه حاليا لسلامته) انه بعد تعجبه من حال كثير من المليشيا التي كان يلاحظ عليهم النشاط والسهر والشجاعة المفرطه
وخاصه من يتناولون البردقان فشك في ان في الامر سر فقاده الفظول الى اجراء اختبار وتحليل لشمه وتفاجي بان مكونها ليس التتن اوالتبغ فقط واخطر ماتفاجئ به مادة الكبتاغون ذي اللون الابيض وهو منشط قوي ومصنف في المخدرات ومحرم استخدامه دوليا لما له من اثار مدمره علي الفرد والمجتمع من حوله
وقال الدكتور:
ان الكبتاغون يشعر الانسان بالنشوه والسعاده والشعوربالقوه والامان وانه لايقهر وانه يتحمل السهر ليومين اوثلاثه متواصله ويعطي الجراءه علي فعل كل مايطلب منه دون تردد مهما كان ذلك الامر بشع اوخطر وحذر من الادمان عليها وانه يسبب حالات نفسيه تجعل الانسان سريع الغضب والشكوك في من حوله وتخيل امور لم تحدث قد تجعل الانسان يقتل اقرب الناس اليه وتساءل في ختام حديثه كيف سيكون مصيركل هؤلا المتعاطين لكبتاغون من متبردقي الحوثي وتاسف عليهم كيف دمربهم الحوثي البلاد ودمرهم بالمخدرات.
وكم سيحتاج الوطن بعد الحرب من امكانيات لعلاج هؤلاء الجيش من المدمنين.
إنا لله وانا اليه راجعون

علي المفلحي
2015-11-24, 04:56 AM
فتحي بن لزرق
الحوثيون اليوم استعادوا عدد من المواقع التي كانوا قد خسروها بمناطق محيطة بمنطقة الشريجة بعد هجوم مضاد وكبير .
استبسلت المقاومة الجنوبية في التصدي والثبات لكنها اضطرت لاحقا إلى التراجع إلى أخر نقطة حدودية جنوبية .
تراجع المقاومة اليوم في هذه المناطق سببه تخاذل اهل هذه المناطق في نصرة المقاومة بل وذهاب عدد أخر إلى تقديم تسهيلات للحوثيين .
السؤال الذي يطرح نفسه هو .. اذا كانت المقاومة الجنوبية تواجه صعوبة في التقدم ب4 كيلو متر من مناطق تعز المحاذية للجنوب .. كيف سيكون الحال في حال الوصول إلى العمق الاستراتيجي لتعز؟؟

علي المفلحي
2015-11-25, 05:12 AM
صيادو صيرة أمام إجراءات أمنية أثرتفي نشاطهم ..عدد من الصيادين لـ"الأمناء": لا نمانعمن اتخاذ تدابير أمنية لحماية منطقة معاشيق ولكن !
http://m.al-omanaa.net/news28002.html


شارك في مختلف الفعاليات وتعرض للإصابة عدة مرات واستشهد فلذة كبده بين يديه ..المناضل الهيج ينادي قادة الجنوب : أنا معاق وابني شهيد اذا تركتموني فلن أترك الجنوب
http://m.al-omanaa.net/news28000.html

القائد عادل الحالمي لصحيفة"الأمناء" ..لا علاقة للإدريسي في محاولة اغتيالي وهذه هي الحقيقة
http://m.al-omanaa.net/news27998.html

اللواء اليافعي : الجيش الجنوبي كان من أقوى الجيوش ولكن تمّ تدميره بحقد دفين بعد حرب 94 م
http://alomanaa.net/news28017.html

صحيفة : قرار مرتقب بتعيين القبطان الحريري رئيساً لهيئة موانئ عدن
http://alomanaa.net/news28016.html

صحيفة: ياسين يستبق بحاح والحكومة تنتقل الى مأرب بدلا من تعز
http://alomanaa.net/news27997.html

د. القاسمي يدعو شعب الجنوب للخروج بكثافة لإحياء ذكرى الاستقلال
http://alomanaa.net/news28019.html

علي المفلحي
2015-11-25, 05:13 AM
قبيلة حضرمية تكثف جهودها للقيام بالمهام الامنية وحماية مواطنيها

حضرموت .نت
الثلاثاء 7:06صباحاً

في ظل الإنفلات الأمني وتخاذل الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها في مختلف مناطق حضرموت الوادي والصحراء حيث شهدت المنطقة العديد من الحوادث الإجرامية من تقطع وسلب وقتل ويلوذ الجناة بالفرار.إلا ان قبيلة بني تميم الواقعة شرق الوادي والمعروفة (المنطقة التميمية)شهدت الكثير من الحوادث كونها واقعة على الخط الدولي ولكنها فاجأت المجتمع الحضرمي بان هذه القبيلة تقوم بدورها في المجال الامني وتحقيق الامن والسلام والسكينة لمواطنيها وسكانها، وهذا يدل على الشعور بالمسؤلية والامانة لدى مشائخها.

ففي مطلع هذا العام شهدت المنطقة اول حادثة تقطع وقتل في منطقة شرق السوم وماهي الإساعات وبتحرك سريع من قبل ابناء وشباب القبيلة تم التوصل والتعرف على الجناة وقد تم تقديمهم للعدالة لتآخذ مجراها ، بعدها الحادثة الثانية كذلك جريمة قتل بين منطقتي قسم وعينات وتم التوصل الى الجناة وتوالت الاحداث التي يقوم بها مجموعة قطاعة طرق الإ ان القبيلة كانت لهم بالمرصاد ، كما شهدت المنطقةوفي احد نقاط القبيلة توقيف قاطرات محملة بالاسلحة والذخائر واجهزة تنصت واتصالات الا ان الشباب المرابطين بالنقطة تم الكشف عن الاسلحة ومصدرها وتم التعامل والتحقيق معها،الى ان استيقظ سكان مدينة تريم على فاجعة وهي قتل سائق قاطرة (سوري الجنسية)فجر يوم الاثنين 2015/11/23
وبتحرك سريع وتمشيط لكافة المناطق تم التعرف على المتهم بالقتل خلال ساعات والقى القبض عليه وهو المدعو:سقاف باحجاج من ابناء منطقة القرية شرق تريم وتم تسليمه لمسؤل البحث الجنائي بتريم /سعيد هادي بن شيبان التميمي وتم تحويلة للامن بسيؤن للتحقيق معه كون لديه اشخاص مشاركين في هذه الجريمة لاذوا بالفرار.

وعبر اهالي وابناء مديريتي تريم والسوم ومسؤلي المنطقة عن إرتياحهم لهذا الدور الكبير الذي تقوم به قبيلة بني تميم من تحقيق الامن والامان للمواطن.

علي المفلحي
2015-11-25, 05:15 AM
المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب م / الضالع يدعو جماهير الضالع الثائرة للمشاركة الفاعلة في مليونية الذكرى ال 48 لاستقلال الجنوب 30 نوفمبر في العاصمة السياسية لدولة الجنوب عدن
الضالع -عبدالرقيب الجعدي
دعا المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب بمحافظة الضالع في بيان له اليوم جماهير الضالع الثائرة للمشاركة الفاعلة لإحياء الذكرى الـ48 للاستقلال , بفعالية ضخمة ومتميزة, والذي ينبغي أن يكون يوم 30 نوفمبر 2015م القادم يوما مفصليا في تاريخ الثورة الجنوبية يرتقي إلى مستوى التحديات الخطيرة التي يواجهها الجنوب ويقدم رسالة واضحة للعالم عن ثبات شعب الجنوب على موقفه في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على ترابها الوطني ، واكد البيان ان شعب الجنوب من خلال هذه المليونية سوف تكون رسالة واضحة للمجتمعين الاقليمي والدولي مفادها ان*شعب الجنوب قدم خيرة أبنائه شهداء وجرحى منذ 21 عاماً ، ولاسيما في هذه الحرب وذلك للخلاص من الاحتلال اليمني ولاستعادة دولته ليس حريته واستقلاله وحسب ، بل ودفاعاً عن حقه الجماعي في الحياة والوجود .. والمؤمل ان قيادة التحالف تستوعب التداعيات الخطره لسيناريو كهذا حاضراً ومستقبلاً .
وفي نفس الوقت فان المجلس الوطني يدعو كل مكونات شعب الجنوب السياسية وفي المقدمة المقاومة الوطنية الجنوبية ، إدراك الخطر الماثل وان يتحرر الجميع من الحسابات الأنانية الضيقة والمبادرة لتوحيد الإرادة والرؤية والقيادة لضمان التأثير في المشهد ، بل ولإعادة صياغة الواقع بما يؤمن إعاقة سيناريو اغتيال تطلعات شعبنا واهدار تضحياته *من خلال استيعاب حقائق الاحداث وتطوراتها وتداعياتها المتسارعة والعمل على مواكبتها بوعي ... الخ *مالم *فما على الجميع الا الأنتظار لحظة *ان يقاد الجنوب الأرض والإنسان قرباناً لتسويات سياسية .
وانها لثورة حتى النصر
صادر عن المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب م / الضالع *

علي المفلحي
2015-11-25, 05:18 AM
قنات سكاي نيوز الاخباريه الاماراتيه
حزب الاصلاح يعرقل معركة تحرير تعز ويطالب المقاومه الجنوبيه باسناد المقاومه في تعز رغم ان عدد سكان تعز اكثرمن 5مليون بينماءسكان عدن اقل من مليون وقال الكاتب حسين لقور اثناءاستظافته بقناة سكاي نيوز كيف يطلبون من المقاومه الجنوبيه القتال معهم بينماء عددهم اكثرمن 5مليون ﻻكنهم منبطحين وﻻ زالو على وﻻ للحوثي وعفاش ويرسلون اولادهم الى الخارج للعمل وحتى الى عدن هم يعملون فيهاء ويطالبون اهل عدن بالقتال في تعز
ان امرهم غريب

علي المفلحي
2015-11-25, 05:19 AM
نأمل من القيادات الجنوبيه والنخب السياسيه بكل اطيافها ان تؤخذ من الماضي العبر وان تحافظ على هذا النصر العظيم وان تدرك ان التاريخ لن يرحم وان مااصاب الجنوب وشعبه هي السياسات الخاطئه التي اوصلتنا الى باب اليمن والتفريط بالسياده الوطنيه للجنوب وان عيون المقاومه الجنوبيه وشبابها المخلص وارادتها القويه ستكون بالمرصاد لمن يريد ان يعبث بالجنوب مره اخرى .

علي المفلحي
2015-11-25, 05:20 AM
اناشد المقاومه الجنوبيه وقوات التحالف وقوى الشرعيه بضرورة التعاون والتنسيق والتكامل من أجل فرض وبسط الأمن في العاصمه عدن وذلك لإفساد مخططات وقوى الشر والخراب في الجنوب
لازال المتربصين والفاسدين والمرتزقه والجراثيم العفاشية متواجدة في عدن ولذلك
عليكم العمل والمساهمة في مساعدة المقاومة لردع الجراثيم الشيطانية التي تتحرك بريموت عفاش الطاغية ..
يجب ان يكون كل الجنوبيون لحمه واحده
وعلينا أن نتعاون في بناء الجنوب وفي المساهمة بتحقيق دولة جنوبية ذات سياده تحظى بالعدل والمساواة .
اخوكم الاستاذ
عمارالمفلحي

علي المفلحي
2015-11-25, 05:21 AM
عاجل ،،،،،، الضالع // مريس
تدار معارك قوية وشرسة في جبهة مريس ،،جبل ناصه،،وهو اعلى جبل في مريس وقد احتله الحوثة والمتحوثين قبل يومين بحيث تدار الان في محيطة اشتباكات قوية بين المقاومة في مريس وقوات الحوثي والمخلوع ،،،ويتم اطلاق النار الكثيف على القرى المحيطة والمجاورة للجبل بالسلاح الثقيل والمتوسط ،وفي نفس الوقت تبادلهم المقاومة بالتصدي والصمود وباستخدام المدفعية والدبابات من الصدرين ،،،،،،،،المعركة مستمرة ،،،،،،،

علي المفلحي
2015-11-25, 05:22 AM
كلام للتاريخ. اذا لم. نمنع ونقف بشجاعه ضد ناهبي الاراضي والاحواش في متنفسات عدن. ويتم ايقاف مبانيهم العشوائية فلن ترى عدن اي تطور. .. بالامس كان صوتنا ضد الشماليون الي نهبو. اراضي. عدن. بس اليوم. غير. جنوبيون ومعروف اصولهم وباسم المقاومة ينهبون ويعبثون تاركين عدن ورى ضهورهم. وعادة المعيب يبسط على ارضية. وشهر ويبيعها بمبلغ بسيط ليشتري بها قات او من هذا. وكم ي مشاكل وقتل تحدث بسبب الاراضي. الاعلام قافل عنها. ..لان معاشيق بالنسبة لهم كنز يملئون جيوبهم فيها.فتجدهم بما ينشروة ويهتمون فية بعد الحرب من دخل معاشيق ومن خرج منها لكي يمدحوة ويعطهم كم ريال مقابل. ذلك. ...
.
فين. الاكادمين. وخطباء المساجد من ارشاد الناس. وتعليمهم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
.
باسل الحريري

علي المفلحي
2015-11-25, 05:23 AM
داعش يكشف هوية وصور منفذي عملية حضرموت على الجيش اليمني...ليومنا الإثنين23-11-2015
نشر تنظيم "داعش" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" صوراً لمنفذي عمليات التنظيم الأخيرة والتي استهدفت مواقع عسكرية بمنطقة شبام في وادي حضرموت، شرقي البلاد.


وأوضح التنظيم أن عناصره تدربوا بمعسكر تابع له بمنطقة يافع التابعة لمحافظة الضالع، جنوب البلاد.


وجاءت أسماء منفذي العمليات الهجومية بحسب ما نشر على موقع التواصل الإجتماعي "أبو حمزة العولقي - أبو يوسف الشبوي - أبو هاشم العدني - أبو الخير القرشي".

علي المفلحي
2015-11-25, 05:24 AM
متى سينتهي مسلسل إلمخلوع وحزب الإصلاح لاغتيال الكوادر الجنوبيه ،،، هل ستضل الاغتيالات قامه حتى يتم التخلص والقضاء على رجال الجنوب ،، لكي تبقى النساء فقط،، هل صحيح كل الرجال ماتو في الجنوب والي بقي منهم مخزنين قاتو ،،، هل من أحد ينتفظ،، ليقضي على هؤلاء أم سنتفرج عليهم حتى يتم تصفيات الكوارد ألجنوبيه ،، هل من مجيب هل من رجال تنتفظ تخلصو منهم أضربوهم بيد من حديد بعدن

علي المفلحي
2015-11-25, 05:26 AM
صرخة في واد .


بسام المفلحي
الأربعاء 25/ نوفمبر / 2015 م

يبقى الحراك الجنوبي تجربة نظالية ثورية ، حمل خلال مسيرته الكثير من النجاحات كما رافقت تلك المسيرة أيضا الكثير من الإخفاقات والأخطاء ، وهنا أتعجب إصرار الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية تعمدهم عدم الاستفادة من تجاربهم السابقة .
فالبرجوع إلى تجربة الحراك وإذا ما تأملنا في واحدة من أهم الأخطاء التي وقع فيها في تقديري الشخصي انه لم يتنبه مبكرا لأهمية الاعتراف والتمييز بين القيادة الميدانية المسؤولة عن تنظيم الجماهير وحشدها وتوجيهها لمواصلة الالتفاف حول مشروعها الثوري ، وبين القيادة السياسية التي يقع على عاتقها حمل الملف السياسي لمشروع الجماهير الثوري وترجمة تلك الجهود الجماهيرية والتنظيمية لتحقيق مكاسب سياسية من شأنها خلق حلول عملية للقضية الجنوبية .

وبرغم تغني كل مكونات الحراك حينها بأن القضية الجنوبية هي قضية سياسية بإمتياز إلا أن السياسة ظلت غائبة بل ظلت هي الحلقة المفقودة في أداء جميع تلك المكونات .
ولأننا كجنوبيين نتعمد عدم الاستفادة من تجاربنا كما اسلفت وأحيانا نصر على تكرار اخطائنا نجد المشهد يتكرر اليوم مع قوى المقاومة الجنوبية وبمسمى آخر مجالس المقاومة الجنوبية التي تبدوا هي الأخرى غير قادرة على التمييز بين الدور المنتظر منها بعد معارك التحرير والمتمثل بقدرتها على تنظيم صفوفها حتى تتمكن من الامساك بزمام الأمور في الجانب الأمني والعسكري ، وبين أهمية الإسراع في إيجاد هيئة سياسية للمقاومة الجنوبية ، هي من يفترض بها أن تمثل الحامل السياسي للقضية داخليا وخارجيا طالما وان قوى المقاومة لا تعترف بالسلطة والحكومة الشرعية حتى الآن كحامل سياسي لقضية الجنوب .

أخيرا علينا أن نعي جيدا بأنه مهما بلغت التضحيات والخسائر التي قدمها ويقدمها وسيقدمها الجنوبيون ومهما وصلت معانتاهم مالم يتمكنوا من صنع عمل سياسي واعي ومنظم قادر على مواكبة تحديات المرحلة ومعطياتها الراهنة فأنهم سيظلون قابعون في أماكنهم لن يتقدموا قيد انمله نحو هدفهم المنشود وستظل كل الاجتهادات الفردية والعشوائية مرهقة لأصحابها قبل ان تكون معطلة للقضية وسيبقى مصيرها كمصير صرخة أطلقت في واد .

علي المفلحي
2015-11-25, 05:27 AM
#نعم_للحملات_المجتمعية_بمحافظة_عدن

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ..
نشر المهندس الشاب/ Yaman Alyamani هذه الصورة وعنونها بعبارة ( من هنا يبدأ التغيير ) .. ومن يشاهد الصورة سوف يدرك تماماً بأن المقصود هنا هو الأخ #خالد_سيدو مدير عام مديرية صيرة وذلك لما أظهره هذا المأمور (الجديد) من حسن نية وعزم وإصرار كبيرين في إنجاز أكثر الأمور صعوبة وأهميّة منذ توليه دفة قيادة السلطة المحلية بمديرية صيرة لأنه ومن معه من مهندسين وأكاديميين ونشطاء ومنظمات مجتمعية وأهالي جميعهم ينشدون إستعادة ذلك الماضي الجميل لمدينة كريتر العتيقة التي هي في الأساس (مدينة عدن التاريخية)

لست هنا لتلميع شخص ما ولكن ما أود قوله هو بأنني أدعو جميع مدراء عموم مديريات عدن أن يشمروا عن سواعدهم ويبذلون نفس الجهد المتواضع الذي بذله مأمور (م/صيرة) و حت المواطنين على الإلتفاف حول مدراء مديرياتهم والإبتعاد عن الأمور الشخصية في الوقت الحالي ﻹتمام الحملات التي نتمنى لها بأن تسير بنفس وتيرة حملة مديرية صيرة (كريتر) ولا أستثني الشباب والشابات النشطاء في عموم المديريات فبإمكانكم أنتم أن تقيموا حملة من ذات أنفسكم دون الرجوع لأي جهة وتذكروا بأنكم أنتم المستفيدون من هذه الحملات وأنتم الخاسرون في حال تقاعسكم ..
فقط اعلنوها #حملة_مجتمعية وسوف يلتف حولكم الجميع

وتأكدوا بأننا سنأتيكم مشاركين مقبلين غير مدبرين وسوف نكون معكم جنباً إلى جنب المديرية تلو الأخرى حتى تغدو عدن أجمل مما كانت عليه خلال الربع قرن الماضي .
************ والله ولي التوفيق *************

#وديع_أمان
24 نوفمبر 2015م
العاصمة الجنوبية عدن

علي المفلحي
2015-11-25, 05:28 AM
قاصد نيوز
عاجل
الصواريخ الروسيه تدك جبال التركمان حيث اسقطت الطائره الروسيه
http://www.kasednews.com/?p=329

علي المفلحي
2015-11-25, 05:31 AM
جريمه هزت عدن....





في يوم الاثنين الموافق
23/نوفمبر2015
وفي وضح النهار وفي منطقة التواهي قامت عصابه تدعي بانها ضمن المقاومه الجنوبيه باتهجم واقتياد الولد احمدمحمداحمدالجلد من ابناء محافظة ابين مديرية لودر قرية شوحط وهوى لايتجاوز عمره عشرون عامآ.
واقتادوه الا مكانآ مجهول وكان يصرخ في وجوههم ويقول انا من لودر من انتم..
وقاموبضربه وتعذيبه والتحقيق معه وبعد ذالك قاموبكل بشاعه باعدامه رميآ برصاص ولم يكتفو بذالك بل واصلو اساليبهم القذره في تلك الجريمه الشنعا واتوبعدذالك باحضارسياره وربطه بحبال وقامو بسحبه بسياره امام مرئ ومسمع الجميع وتحركو به من التواهي الا المعلاء والقلوعه وحجيف وهناك كانت الفاحشه الكبرى حيث احضرو اثنين اطارات ودبه بترول وقاموباحراقه حتى اصبح رمادآ..
والجدير بالذكر ان تلك الجريمه هزت ابناء عدن حيث خرجو مستنكرين في شوارع التواهي والقلوعه
وكان رد تلك العصابه على المواطنين بان من قامو باحراقه هوى حوثي محاولين في ذالك تخفيف غضب المواطنين الا ان هناك عناصر وطنيه كانت تتابع الموضوع حيث قامت بالتصوير للواقعه والتحقيق مع اثنين شهود ومع احد الاطراف وبرغم انهم لم يحملو صفه بذالك الا انهم قامو بدور ايجابي عبرعمليان 22مايو بارسال بلاغ من نسخه من التحقيقات الا قايد الحمايه الرئاسيه ومن هناء تم القبض على سائق السياره التي شاركت بلجريمه...
وبعدالتحقيق معه ضهرت الفاجعه الكبرى التي هزت الجميع
حيث ضهر ان صاحب السياره والقاتل والي قاموبارتكاب الجريمه هم من ابناء الشمال
حيث ان واحد منهم من تعز واثنين من الحديده..
ولازالت المقامه الجنوبيه والبحث الجنائي يتابعون بقيه مرتكبين الجريمه
وفي هذه الاثناء توصلت الا عدن قبيلة المجني عليه وهم ابناء العواذال واعطة مهله حتى منتصف هذه الليله


كان معكم
ابوعمرالمرزقي

علي المفلحي
2015-11-25, 05:32 AM
🎥عندما تنجز شيئآ عظيما...
فاعلم انك ستواجه نوعين من الانتقاد وجمال هذا الانتقاد يكمن في معرفتك لنوعين من الاشخاص:
النوع الأول ينتقد الخطأ للأصلاح وللسير نحو الأفضل.
النوع الثاني يقوم بانتقاد اي انجاز لك فقط لأنك انت من انجزته.
خذ من الاول الخبرة
ومن الثاني العبرة.
فالأول صاحب عقل راقي فلا تتفانى بالاستفاده منه.
والآخر لا تلقي له بالآ..
فهذه العقول مثيره للشفقه لأنها عقول تتبع خطوات الاخر ولا تنجز اي شئ فهي تحاول بقدر الأمكان التقليل من قدر غيرها لترضي احساس العجز الذي فيها.

علي المفلحي
2015-11-25, 05:33 AM
افتتاحية الخليج
اليمن.. وتخاذل «الإصلاح»
تاريخ النشر: 24/11/2015
عندما انطلقت «عاصفة الحزم» لتحرير اليمن ممن اغتصبوا الشرعية لتحويله إلى ورقة في اللعبة الإقليمية ورأس حربة لتوسيع مناطق النفوذ الإيرانية في منطقة الخليج العربي يوم 26 مارس/ آذار الماضي، كان مأمولاً أن تضع كل القوى والأحزاب اليمنية رؤاها السياسية وحساباتها الخاصة جانباً وتنخرط مع قوات التحالف العربي في معركة تحرير اليمن من جماعة الحوثي وقوات علي عبد الله صالح باعتبار أن المعركة معركتها في الأساس.
معظم القوى في الشمال والجنوب استشعرت الخطر الداهم وانخرطت إلى جانب القوات العربية في معركة تحرير اليمن من ربقة الميليشيات المتمردة وحققت إنجازات معتبرة، وحررت مدينة عدن وباب المندب ومناطق استراتيجية أخرى، إضافة إلى مساحات واسعة من الجنوب، ومناطق في الشمال مثل مدينة مأرب، بعد تضحيات جسيمة قدمت فيها القوات العربية والقوات المؤيدة للشرعية العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.
كان الهدف هو تحرير اليمن ، كل اليمن وإنقاذه من براثن الحوثيين وقوات صالح، واستعادته إلى حضن أمته العربية والى إخوته في منطقة الخليج العربي. وذلك يقتضي استكمال عملية التحرير واستعادة مناطق واسعة في الشمال ما زالت تخضع لسيطرة المتمردين، الأمر الذي يستدعي مزيداً من حشد القوات والقوى اليمنية، على اعتبار أن المعركة تفرض مشاركة الجميع، ومن بينها حزب الإصلاح، وهو الفرع اليمني لجماعة «الإخوان المسلمين».
لكن هذه الجماعة وكما هي عادتها، وكما يؤكد تاريخها تمارس الانتهازية في سلوكها وفي علاقاتها مع الآخرين، وتتحين الفرص لتحقيق أطماعها وأهدافها السياسية بأي ثمن حتى ولو اقتضي الأمر الغدر بمن وثقوا بها وصدقوها.. وعندما تواجه الصد أو الفشل تلجأ إلى التآمر والعنف والإرهاب.. هذا هو تاريخها القريب والبعيد الذي يشهد عليها في كل ديار العرب التي توجد فيها.
في معارك اليمن الحالية مارسوا الشيء ونقيضه. وعدوا بالمشاركة في حرب التحرير وأخلوا بالوعد. ودخلوا إلى الميدان وخرجوا منه. وكانت لهم علاقات مشبوهة بالجماعات الإرهابية التي وضعت يدها على بعض المناطق في محافظة حضرموت، وأرادوا فرض شروطهم في المعارك وخطوط سيرها، بل أرادوا أن يحصلوا على الثمن مسبقاً قبل إنجاز النصر الكامل.
هذه المواقف «الإخوانية» كشفت حقيقتهم ونواياهم وخططهم، وأن ما يعنيهم هو الوصول إلى السلطة بأي ثمن، الأمر الذي أعاق عملية التحرير واستكمال العمليات العسكرية كما هو مخطط لها ووفق الإطار الزمني المحدد. وهذا الدور «الإخواني - الإصلاحي» المفضوح النوايا والأهداف يقدم لنا درساً جديداً في عدم الوثوق بهم أو الركون إلى وعودهم، بل والحذر منهم لأنهم يقومون بدور الطابور السادس في ساحة المعركة.
مهما يكن، فإن معركة تحرير اليمن لن تتوقف إلى أن تبلغ منتهاها بالنصر المؤزر واجتثات التمرد.. أما «إخوان اليمن» فمصيرهم بيد الشعب اليمني الذي خذلوه مجدداً.

علي المفلحي
2015-11-25, 05:38 AM
فائدة علمية :

من يشتكي سرعة الانفعال يضبط صلاته حتى تنضبط انفعالاته ، قال تعالى : ( إن الإنسان خُلِقَ هلوعاً * إذا مّسه الشر جزوعاً * وإذا مّسه الخير منوعاً * إلا المصلين ) .

تاملووها
من أروع ما قرأت /

حين يخسف الله القمر "نصلي"
حين تُكسف الشمس "نصلي"
وحين تُجدب الأرض أيضاً "نصلي"

إذاً الصلاة تحل مشاكل كونية
فـ كيف لا تحل مشكلة شخصية

(( ...كلام يكتب بماء الذهب...))
ثلاث مشاكل تُحل بثلاث:

الآفة الاولى : إذا ابتُليت بحب الشهوات
-الحل:راجع حساباتك مع الصلوات
-الدليل: قال تعالى(فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات)

الآفة الثانية : إذا احسست بالشقاء وعدم التوفيق.
-الحل: راجع حساباتك مع أمك
-الدليل: قال تعالى (وبراً بوالدتى ولم
يجعلنى جبارا شقياً)

الآفة الثالثة : إذا شعرت بالاكتئاب والضنك
-الحل: راجع حساباتك مع القرآن والذكر.
-الدليل: قال تعالى (ومن أعرض عن
ذكرى فإن له معيشةً ضنكاً)

لا تحتفظ فيها بجوالك لعلها تصل قلبا واعياً




نسأل الله الهداية لنا جميعاً "
🌙🌴🌙🌴🌙


🌴في رحاب آية🌴

﴿ قال إني أنا أخوك فلا تبتئس بما كانوا يعملون﴾

- الأصل في الأخوة أن يذهب الأخ عن أخيه البؤس والحزن، ويبعث في نفسه الطمأنينة بالود والقرب منه.
ما أجمل الحياة حين تضيق بك الدنيا فتجد فيها أخا عزيزا أو صديقا حميما يشاركك أحزانك و يُواسيك في همومك. وأجمل من ذلك حين يُقاسمك، الشراكة في العمل الصالح....
﴿ اشدد بهِ أزري وأشركهُ في أمري كي نُسبحك كثيراً ونذكرك كثيرا ﴾

سئل حكيم: كيف تعرف ود أخيك؟ فقال: يحمل همي، ويسأل عني، ويسد خللي، ويغفر زللي، ويذكرني بربي.
فقيل له: وكيف تكافئه؟ قال: أدعو له بظهر الغيب.

قال ابن تيمية رحمه الله: مثل الأخوة في الله كمثل اليد والعين، إذا دمعت العين مسحت اليد دمعها، وإذا تألمت اليد بكت العين لأجلها.
اللهم اجمع قلوبنا على الحب والمودة في طاعتك ..

🌴🌙🌴

علي المفلحي
2015-11-25, 05:38 AM
مقتل شاب يستقل تاكسي في المنصوره شارع خليفه من قبل مجهولين يستقلون دراجه ناريه..
والمسلسل مستمر..

علي المفلحي
2015-11-25, 05:39 AM
عاجل ##
رجب اردوغان على قناة cnn
دولة روسيا كانت تعمل على ان يهابها الجميع وذلك باستعراض قواتها لاكننا نؤكد اننا سنكون الند القادر على اسقاط هيبه اي دوله تحاول زعزعه امن تركيا

علي المفلحي
2015-11-25, 05:50 AM
زامل ذماري وجواب الجحربي

قـــال الذماري وحــدتي ام العـــرب
كـــذاب بن كــذاب من قال انفصـــال
ياجحـــربي باعلمـك اصـــل النســـب
جيشــي مجهـز صـوب يافع والجبــال
داخل عــدن باقي عتـــادي والسلــب
عنــدي خلايــا نائمــه باقــي رجــال
نحنــا وصلنـا لاعـدن وقـت الطلـــب
وحنا هدرنـــا دمكم واصبــح حـــلال
ابــن الجنوبــي للسعـــوديه ذنـــب
باع اليمن والشعب في خمسه ريــال

جواب الشاعر ابو سالم الجحربي

قـال الجنوبي شب نار الحرب شــب
محـــال بانرضــاء بوحدتكــم محــال
يابــو يمـــن باعلمــك كيـــف الادب
واذوقــك ســم العـداء وقت النــزال
يامن تشــوف العــر لاصنعــاء قـرب
تعـــال جــرب حضكم عنـدي تعـــال
لاتهتــري بالجيش حقــك ذي هــرب
باقــي جثثكــم بالصحــاري لاتــزال
داخل عــدن دسنـا على كمن شنــب
لمادحرناكــم علـى حـــد الشمـــال
شاعـر ذمـاري ذي ذكرني ماحســب
ولا وضـــع للجحــربي اي احتمــال
يكفيـــك تجميــع الصنادل والعلــب
والصحـن والمعـدن وكلفات الــدلال
ا

علي المفلحي
2015-11-25, 05:52 AM
تقطع لسيارة الاسعاف التابعه لمستشفى الشهدا الثلاثه الشعيب من قبل عصابه مسلحه في الحسيني م.لحج وأخذها

علي المفلحي
2015-11-25, 05:53 AM
الأخ اللواء/جعفر محمد سعد
محافظ محافظة عدن......الأكرم
بعد التحية،،،
الموضوع/الأعتداءات المتكررة على مدارس عدن وتحويل مساحاتها إلى محلات تجارية.
-----------------------------------------
في البدء يطيب لنا في الرابطة الإعلامية الجنوبية سما أن نُزجي إليكم أطيب التحآيا..متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهامكم العملية النبيلة.
وأشارة إلى الموضوع أعلاه أغاضنا ما تقوم به بعض العصابات التي ظهرت مؤخرا في العاصمة عدن من خلال بسطها على مساحات وأسوار بعض مدارس العاصمة عدن وتحويلها بقوة السلاح إلى محلات تجارية وتأجيرها بمساعدة لوبي متنفذ.
ولا يخفى عليكم سيادة المحافظ ما يجري من بسط ونفوذ لمساحات هذه المؤسسات التعليمية التي تعتبر من أقدم المدارس الرائدة في الجنوب.
لــذى نتعشم فيكم الخير بتوجيه أوامراكم الصريحة إلى الجهات المسؤولة والمختصة بالمحافظة لمنع هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا الجنوبي وضبط كل المخالفين وتقديمهم للعدالة حتى يسود الأمن والأستقرار عاصمتنا وتكون رادعا لمن تسول له نفسه العبث بمقدرات و منشئآت الشعب الجنوبي التعليمية.
أملنا فيكم كبير بأن تجد شكوانا صدى وقبول لديكم..فأنتم أملنا بعد الله سبحانه وتعالى.
ووفقكم الله إلى كل خير،،،

مقدمي الشكوى صرخة وطن


التوقيع:
1_ابو سفيان الحريبي
2_الناشط عبدالله البطاطي
3_افراح قاسم
4_عيدروس المدوري (عيدروس ابن الجنوب)
5_رامي الكلدي
6_شلال الشعيبي
7_محمد المشالي
8_انس خالد
9_ضياء المحروقي
10_مروان الحالمي
11_ رياض الفلاحي العيسائي
12_الاستاذه جوهرة القعيطي
113_احمد عبدالخالق عبدالكريم
14_محمد سويلم
15_د. فضل الربيعي
16_احسان عبيد
17_الهام سلام
18_محمد البسيسي
19_سعيد نعمان
20_عبدالله اليزيدي
21_اكرم الشاطري
22_منال قاسم مهيم
23_رياض العيسائي
24_د.اسمهان العلس
25_أضواء نجمي
26_اصيل فيصل شوطح
27_ انيس التركي
28_خالد البسيسي
29_طلال محمد صالح
30_عزيز محمد صالح
31_.صالح الصهيبي
32_ماهر عبدالرحيم باوزير
33_ لولا عبدالكريم صالح
34_ انيس قائد
35_عادل الطبقي
36_عامر اليهري
37_قاسم صالح
38_اوسان علي ناجي
39_محسن الحدي
40_عفراء الحريري
41_خالد ناجي الخشيبي
42_د.عبدالله عوبل
43_ المهندس محمد محسن
44_ حسين بن حترش العيسائي
45_عبدالسلام بن سعادين
46_ قاسم قاسم البيهي
47_يزيد الربيعي
48_ توفيق الفلاح
49_ خالد بلحاج
50_غسان الجيلاني
51-خالد هرم
52- ياسمين باغريب
53_علي العيسائي
54_محمد ثابت الردفاني
55_بدر الشدادي
56_عمار جلال
57_ احمد عبدالله الصاعدي
58_احمد بن طالب
59_محمد سليمان بامساعد
60_ انيس ابو عمر السنمي
61_يحيى ثابت اليافعي
62_,صالح خميس العولقي
63_ثابت شعفل عبدالحبيب المحرزي
64_امينة الميسري
65_محسن الحوثري
66_عيدروس الصانبي
67_محمود العيسائي
68_انيس اليهري
69_احمد مثنى
70_وليد البكيلي
71_عاد الاقطع
72_عبدالله قائد السنمي
73_قاسم الجغماني
74_عباد صالح الخلاقي
75_عبدالله القاضي
76_سليم القاضي
77_عبدالحافظ الخلاقي
78_بدر المحرابي
79_ابراهيم الداعري
80_شايف محمد الحـدي
81_خالد الحجيلي
82_همام الحوشبي
83_امين المغني
84_لينا الحسني
85_ علي احمد الحالمي
86_امين قاسم المقطري
87_ عبدالله ابو صلاح الحالمي
88_ غسان الحالمي
89_محمد سعيد الحالمي
90_ فايزه احمد سيف
91_ سماح محمد
92_محمدعلي عبدالرب الضباعي
93_لبيب فاروق مرشد
94_ فهمان حسن صالح عطيري
95_صلاح بن شملان
96_زاهر محمود هرهره
97_كريمه احمد فضل
98_كمال الذيب
99_جلال الذيب
100_ مدحت أمين سومه
101_ ماجد محي الدين أحمد
102_ اسامه محفوظ الهيج
103_حنان خان
104_عادل محمد أحمد اليزيدي
105_مالك سيف اليزيدي
106_خالد ناصر عفيف
107_توفيق عبدالغفور بيرا
108_علوي عبدالله صالح اليزيدي 109_يوسف علوي عبدالله اليزيدي
110_عبدالحكيم الدهشلي
111_صالح حسن سيف
112_عبدالكريم منصور اليزيدي 113_فهمي حنش عبدالكريم اليزيدي 114_محمد عبدالله زين السقاف 115_فهيم عوض الكازمي
116_اميرفهمي محمد عاطف
117_فهمي محمد عاطف اليزيدي
118_ زياد احمد صالح اليزيدي
119_هدى علي احمد الكازمي
120_خضر محمد عبدالحبيب اليزيدي
121_ ضياء محمد احمد حسين
122_يزيد علوي صالح اليزيدي
123_سامر عبدالله صالح اليزيدي
124_محمد منصور عبدالكريم
125_محمد ناصر احمد عبدالله
126_ ابتسام صالح علي قاسم
127_علي محمد المرحلي
128_ تنوير حسن اسماعيل
129_ هاني احمد الرباش
130_ نعيم حسن اسماعيل
131_ سامي حسن اسماعيل
132_عبدالحكيم الدهشلي
133_حسين الشالي
134_ ربيع الخليفي
135_نصر ثابت الجردمي
136_محمد صالح العولقي
137_ صالح محمد احمد الخنبشي
138_محمود حسن علي عبده
139_عبدربه حسين سلام
140_صبيحه موسى
141_ افراح محسن
142_ اروى محنى
143 ضياء محمد دماري
144_ ندى محمد دماري
145_ناصر محمد دماري
146_ نوف ناصر محمد
147_ندى ناصر محمد
148_ احمد محمد دماري
149_ اسمهان خان
150_شاديه عبدالله باحشوان
151_أنيس همشري
152_محمدحيدرة عبدالرب
153_عبدالقادر راجح
154_محمدبن محمد بن زاي
155_عبدالسلام العفيفي
156_ابوصلاح الدهشلي
157_هاني الدهشلي
158_الرهوي الكلدي اليافعي
159_رائدسيف اليافعي
160_علاء ابو جمال السرفي
161_رامي يسلم
162_سمير النقيب
163_يسلم نصر معب
164_الشيخ يسلم زيدالعاسلي
165_اﻻستاذ محمدهيثم منصر
166_ﻻستاذ يسلم عقيل عبادي
167_م/حسن سعيدقاسم
168_ د/ خميس المحورق
169_الشيخ/ طه باوزير
170_انيسه طربوش
171_مني هاشم
172_وحيد كليب
173_فيصل بحصو
174_هدى محمد ناصر درغام
175_د/ خميس المحورق
176_ م محمد مساعد النقيب
177_ شفاء باحميش
178_آمال علي الجماعي
179_حسين بافخسوس
180_هدى محمدسالم القطي
181_ابوبكر سالم حميد
182_خالد عمر حداد
183_جميله فضل مقبل
184_فضل صالح سعيد
185_عارف ابوعبدالرحمن
186_م/بكيل التركي
187_احمد الزوقري
188_ايهاب عبدالقادر
189_حسين الذييبي
190_وضاح العمودي
191_ليدا عبدالله الريمي
192_ وليد مكاوي
193_ ا/عادل ابراهيم زين
194_ د/ نادر حسين شمشير
195 د- أوسان سالم حميد
196_د- أديب سالم حميد
197_عصام عبده علي
198_ امتنان عيسى
199_عبدالحافظ ثابت بن الصوب
200_سالم الجحربي اليافعي
201_ محمد اسكندر
202_ خالد الهلالي
203- ثريا هلال ثابت
204- الهام هلال ثابت
205-عديله عبدالحميد روشن
206-نيفين عبدالحميد روشن
207-سلمى عبدالحميد روشن
208-ايناس سليمان
209-د. نادر حسين شمشير احمد
210- نهلين نادر حسين
211-ريام جميل
212-هيام عوض محمد
213-اميلا عثمان محمد
214 _ حمود صلاح بن سعادين
215 _ محمد عبدالسلام
216-المحامي سالم سلمان الوالي
217- محسن صالح اليافعي
218- ابوالبيص القسيمي
219- ابوجمال السعدي
220 _ فتحي اسكندر اليافعي
221_ السفير حسن مسعود قحطان بن مجلي
#صرخة_وطن

علي المفلحي
2015-11-25, 05:55 AM
‫#‏تعرض‬*المقاوم البطل جهاد علي قاسم العقوري اليوم*‫#‏الى‬*اصابه خطيره في جبهة باب المندب .يذكر ان*‫#‏المصاب‬*جهاد هو اخ الشهيد نوفل علي قاسم الذي*‫#‏استشهد‬*في جبهة صبر واخ الجريح عبد الستار علي*‫#‏قاسم‬*العقوري الذي اصيب برضه اصابه خطره في‫#‏جبهة‬*مكيراس .واخ الاسير المحرر عبدالله علي قاسم*
‫#‏نتمنى‬*‫#‏من‬*‫#‏الله‬*‫#
‏العلي‬*‫#‏القدير‬*‫#‏ان‬*‫#‏يبعد‬*‫#‏عنه‬*اي مكروه .

علي المفلحي
2015-11-25, 05:57 AM
الشاب الذي تم اغتياله في شارع خليفة بالمنصورة عدن اليوم الثلاثاء هو :
باسل عاطف حسين بن سعد الشرفي اليافعي / شرف النجارين*
الله يرحمه ويسكنه الجنة

علي المفلحي
2015-11-25, 05:58 AM
اذا لم تتحرك يافع ﻻيقاف حربها ضد بعضها في عدن باتخاذ تدابير رادعه وعاجله ﻻيقاف مسلسل الثار واﻻنتقام باﻻعتماد علي قانون جمهورية اليمن الديمقراطيه الذي ينص علي ,, ان القتل بدافع الجشع او الثار او بهدف ارتكاب جريمه اخري او قتل امراه حامل او اكثر من شخص او موظف عام اثناء او بسبب تادية واجبه ,, فان عقوبته اﻻعدام ﻻنها مشدده فسوف تتحول يافع من وسام شرف علي صدر الجنوب الي وصمة عار في جبينه والله من وري القصد

علي المفلحي
2015-11-25, 05:59 AM
يابـن الجنـوب الحـر شغلـك ما نجـز~
حـاول بإسـرع وقـت ممكـن تنجــزه~
خـل الطبــازة دائمــا وانتــه طبــز~
مالــك ومــال الطنبـزة والقنـفــزة~
مـادام فـي بيحـان بــن هـادي عجـز~
مـدرعــاتــه بالـصحـــاري غــرزة~
قف بالشريجــة وانتبـه تدخـل تعــز~
ايـش الهـدف ذي فـي تعـز باتحـرزه~
عـاد العواصــف حيـث مـاهـزة تهــز~
لازم تشــوف الحــل ذي باتـفـــرزه~
ماشي هـدف واضح على الساحـة بـرز~
ولا يفيــد الكــوز لمـا تركزة.....

علي المفلحي
2015-11-25, 06:00 AM
‏الاحتلال اليمني
مازال يسيطر على اهم شركات النفط في شبوة
و زرع في ابناء شبوة الثارات والحقد وانشغلو عن اهم مواردهم تركوها للاحتلال 👎

علي المفلحي
2015-11-25, 06:01 AM
نشوب حريق في قاعدة لأحد الصواريخ بمنطقة الخزجة بورازن مديرية خدير شرق تعز أثناء محاولة عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع إطلاقه باتجاه الشريجه

علي المفلحي
2015-11-25, 06:01 AM
‏البيضاء‬*/الزهره
‫#‏آل_حميقان‬

‫اشتباكات عنيفة جدا وتسمع أصوات*‫#‏الانفجارات‬*
والمدافع و 23 في محيط الحد الجنوبي في يافع.

علي المفلحي
2015-11-25, 06:03 AM
مقال اكثر من رائع












. عبدالسلام عاطف جابر
‏39‏ دقيقة ·
تعز تحرر بوعد بلفوري وليس بالقوات
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تعز ، وعن مآسي تعز ، وكأنها دخلت الحرب قبل أيام..! .. وكثرت التحليلات والتصريحات بأن تحرير تعز مسألة أيام..؟ ومرت الأيام ، ومرت الأسابيع ، ومرت الأشهر دون أن تتحرر . . . ولم يكلف المحللون العرب أنفسهم البحث ، ولم يتشجع مثقفوا تعز على قول الحقيقة...!!
الحقيقة أن حوالي 90٪ من أبناء تعز الأربعة مليون إلتزموا الحياد ، والنسبة المتبقية من السكان انقسمت بين الطرفين السلطة الانقلابية والسلطة الشرعية . . . والإنقلابيون منهم عفاشيون يتبعون الرئيس المخلوع ، ومنهم متحوثون ، والتحوث في تعز على نوعين "تحوث أيدلوجي وتحوث سياسي" .
ويمكن تقسيمهم بشكل آخر على ثلاث دوائر قوة ؛ الأولى ؛ منتسبوا الجيش والأمن السياسي والأمن المركزي وأحزاب الرئيس المخلوع ، والثانية ؛ من ينتسبون إلى السلالة الهاشمية "السادة" ، والثالثة ؛ زيود تعز ؛ وهم أحفاد حرس الإمام أحمد ، جلب أجدادهم في خمسينات القرن الماضي مع عائلاتهم ، واستوطنوا منطقة الجحملية ، واليوم الجيل الثالث منهم عاد إلى أصوله الزيدية .
ولو جمعنا الدوائر الثلاث سنجدهم أكثر من عدد المقاومة التي اقتصرت على قبيلة واحدة "شرعب" وجزء من السلفيين . . . بمعنى آخر عدد المتحوثين سياسياً ومذهبياً من أبناء تعز أضعاف عدد المقاومين .
فلماذا هم أكثر من المقاومين...؟
لمعرفة السبب نعود إلى التاريخ ؛ بين 1922-1962 أبناء تعز ظُلِموا من الزيود "قبائل يمن مطلع"وتم استعبادهم باسم الدولة الإمامة ، وبين 1962-2011 تم استعبادهم باسم الدولة الجمهورية ، ولم يعد أمامهم إلَّا الإنتماء إلى الحركة الحوثية ، التي وجدوا فيها الحرية والكرامة المفقودة ، ومنحتهم المال والسلاح والسلطة .
وفي المقابل يعلمون أن التحالف يدعم المقاومة التي تحمل في ثناياها عودة لعبوديتهم ؛ فمقاومة الشيخ حمود المخلافي تابعة للواء علي محسن وحميد الأحمر ؛ اللذان كانا شركاء في استعبادهم في العهد الجمهوري ، وهما من سرقا ثورة 11 فبراير 2011 من تعز وأعادوا استعبادهم باسم الثورة .
ولذلك فأبناء تعز غير مستعدين اليوم للخنوع من جديد لجلاديهم باسم المقاومة بعد أن أصبحوا شركاء حقيقيين بالسلطة مع الحوثي ، وغير مستعدين للتنازل بماحققوه من مكاسب في ظل السلطة الإنقلابية "الإيرانية" إلَّا بوضع أفضل مما هم فيه .
إذن ؛ ماهو الحل لتحرير تعز من الانقلابيين التابعين لإيران...؟
اتذكر في بداية صناعة المقاومة التعزية كانت القنوات الفضائية تسألني هذا السؤال...؟ .. كنت أقول الحل الجذري لحسم المعركة يكون بتحريك الجيش الموالي للشرعية في حضرموت بقيادة الحليلي ؛ نقله عبر البحر إلى المخا ، أو عبر الأراضي السعودية إلى الحديدة ومنها إلى تعز . وليس بدعم المقاومة الإخوانية الهزيلة ، فدعمها سيسبب عداوات ومزيد من الانقسام بين أبناء تعز ، وسوف يدفع الكثير للإرتماء في أحضان المخلوع والحوثي "وهذا ماحدث لاحقاً" ،
فخلال الثلاثة الأشهر الماضية ؛ كان ريف تعز بكامله بيد المقاومة ، فكيف سقطت بعض مناطقة بيد الإنقلابيين...؟؟ .. ألم تسيطر المقاومة على مدينة تعز ؛ عندما سيطرت على مبنى المحافظة والقصر الجمهوري ومعسكر الأمن المركزي والأمن السياسي ، ودخلت بيت المخلوع وسيطرت على كامل المدينة بما فيها الجحملية عقر دار الحوثة ، ولم يبقى مع الانقلابيين إلَّا المطار ومديرية صالة "إحدى ضواحي تعز" ؛ وبعد أسبوعين استرد الإنقلابيون تعز بكاملها خلال يوم واحد...!!!
أمَّا اليوم فالأحداث أفرزت واقع جديد ؛ يجعل قوات الحليلي في حال نقلها إلى تعز حل مساند وليس الحل الأساسي ؛ الحل الأساسي هو تحريك الأغلبية الصامتة -90٪- من أبناء تعز ، وتحويلهم إلى شعب مقاوم "كماهي عدن" والشعب المقاوم هو القادر على سحب كل أبناءه من الصف الحوثي الإنقلابي ، وكذلك الحال في باقي محافظات اليمن الأسفل المحتلة كالحديدة وإب .
ولكن كيف يتم تحريك الأغلبية الصامتة وهم يرون الجنوب شبه منفصل ، والتحالف يدعم جلاديهم التاريخيين...؟؟
يتم تحريكها عن طريق وضع علاج جذري للكابوس التاريخي ؛ الذي يؤرق أبناء تعز عبر الأجيال "سطوة يمن مطلع الزيدية" ..
في 1918 عندما أبلغهم العثمانيون بمغادرتهم للبلاد وعليهم التفكير بوضع بلادهم بعد الانسحاب ، عقدت حوارات ترأسها الشيخ عبدالوهاب بيك نعمان لكبار مشايخ وبشوات تعز وإب دامت أشهر ؛ وكانت نتيجتها تقديم طلب للاستعمار البريطاني لاعتبار بلادهم جزء من المحميات الغربية ، لكنَّه رفض . وعلل رفضه بأنه وقع معاهدة مع الإمام يحي أفضل من كل المعاهدات الموقعة مع سلاطين ومشايخ الجنوب العربي .
فحاولوا الاستقلال ببلادهم وخاضوا معارك ضارية ، لكنَّهم انهزموا أمام الإمام في تعز وإب والحديدة ،،، وبعدها وعلى مدى 30 عام قضاها الأستاذ أحمد محمد نعمان في عدن محاولاً اقناع الإنجليز أو سلاطين الجنوب مساعدته في ضم تعز إلى المحميات الغربية لكنَّه فشل ...
وفي الستينات وصل إلى الواجهة السياسية التعزية مجموعة من القوميين وجدوا المخرج لبلادهم فعل العكس "يمننت الجنوب" وليس جنوبت تعز ... للأستقواء بالجنوب على الزيود ، والتحرر من حياة الذل والإمتهان والمهانة والاستعباد ، وإذا فشلوا فسيكون الجنوب غنيمة ليمن مطلع بدلاً عن بلادهم ..... ونجحوا في ذلك .
إذن ؛ من يريد تحريك الملايين المحايدة عليه ضمان هذا المخرج لأبناء اليمن الأسفل "تعز ، إب ، الحديدة" إمَّا بقاء الوحدة أو تحريرهم من استعباد الزيود لهم . . . وبدون هذا فلن تنجح القوة في فعل شيء .. وسيبقى الإنقلابيون والمتحوثون من هذه المناطق هم الأقوى ، وحتى لو هزموا في جولة من جولات القتال سوف يعودون إلى السيطرة من جديد كما حدث في المرَّة السابقة .
وفي اعتقادي أن الدفع بالجنوبيين للقتال في تعز ، وترك عدن خاوية بدون أمن ، يدور في فلك التطمينات لأبناء الشمال على الوحدة ، حتى تتولد الطمأنينة ببقاءها ، فتتحرك الأغلبية الصامتة وتصنع الفرق لصالح التحالف .
فهل ينجحون ...؟
أشك في ذلك ... والله أعلم
عبدالسلام بن عاطف جابر
‫#‏عدن

علي المفلحي
2015-11-25, 06:04 AM
#بنص_الجبهه..
دحباشي غرد في تويتر انتم ياالجنوبيين
مالفرق بينكم وبين الحمير ..
رد علية واحد جنوبي وقال : براميل الشريجة ^_^
😂😂😂😂😂
قووووية .. تصبحون على خير

علي المفلحي
2015-11-25, 06:05 AM
الاغاثه والاستهتار بعملها ؟؟؟؟؟ قامت لجنه الاغاثه اليافعيه بعمل جبار خلال الحرب وخاصه فيما يتعلق بالشهداء والجرحى فقد تبرع اهل الخير من ابناء القعيطي في امريكا وقدمت جمعيه القعيطي مبالغ ماليه للجرحى والشهداء وتحرك ابناء يافع في امريكاء وقدموا ميتين الف دولار تم توزيعها على الجرحى في المشافي وكذلك لكل شهيد في الجنوب سلمت له الف ريال سعودي بعد ان تم توزيع عمل اللجنه في كل من المنصوره وكريتر والشيخ عثمان وخور مكسر والمعلا والبريقاء والممداره ودار سعد وبقيه المناطق في عدن وتم تسجيل الشهداء خلال الحرب وفقا لما يقدمه عضو اللجنه من بيانات دقيقه وقد سلمت اللجنه لاسر الشهداء والجرحى بعد ان قدمت الموسطه بواسطه الشيخ صابر النقيب مبالغ ماليه غير عاديه وقد بلغ المبلغ الاجمالي الذي صرف الى حد الان مليون ريال سعودي ولازالت اللجنه بحاجه الى دعم الداعمين لكي تصل المبالغ الماليه الى كل شهيد بالجنوب واملنا بعد الله بالداعمين للجنه لكي تسير عملها كما ان اللجنه الان عاكفه على معالجه الجرحى الذي لم ينجح علاجهم في الداخل بالسفر بهم الى الخارج والتكفل بكافه مصاريف العلاج والسفر والعوده بهم الى الوطن وقد تكفل اهل الخير في ذلك ولكن مع احترامي ان في بعض من بني جلدتنا يتحامل على اللجنه ويذكر اشياء ليست في العقل ولت المنطق التحدث بها ولم يعجبنا ماذكره في احد الجروبات وعليه نقول لهولا ان كنتم تحبون البلد والجنوب وشهداء الجنوب وجرحاهم عليكم بمساعدت اللجنه ومساعده هولا بتسجيل اسمائهم ورفع الكشوفات العاجله عن الجرحى لكى يتم معالجتهم قبلما تعفن جراحهم وتبطلوا من البقبقه في الواتس والفيس على من يقدم الخير لهولا وهذه نصيحه لي ولكم ولمن يشكك في عمل اللجنه وعليه نقول لهم ماقاله سيد الخلق *** من كان يومن بالله واليوم الاخر فليقل خير او ليصمت *** سلام

علي المفلحي
2015-11-25, 06:06 AM
مجلس المقاومة في عدن يناقش الاوضاع والتحديات لراهنة وسبل حلها
……… .. ……… ..
الصهاريج برس

…… ..
ناقش مجلس المقاومة الشعبية الجنوبية- محافظة عدن في جلسته مساأاليوم مجمل التحديات والقضايا الراهنة علي الساحة ،، وكيفة ايجاد الحلول السريعة للتخفيف من، معاناة المواطن ،،وكانت قضية الامن والشهداأ و الجرحي،قد اخذت الوقت الكبير لمناقشتها بالاضافة الي قضية تفعيل قرار رئيس الجمهورية لدمج المقاومة في مؤسستي الجيش والامن
وخلص اللقاأ الي التنسيق بين قيادات المقاومة والبحث في العمل علي ايجاد الاليات والسبل السريعة والمناسبة لحل هذه المعضلات والمعوقات التي اثقلت كاهل المواطن في هذه المدينة الباسلة .
حضر اللقاأ رئيس مجلس المقاومة الاستاذ نايف البكري والمحامي علي هيثم الغريب الامين العام في مجلس المقاومة والعديد من قيادات المجلس الشيخ حكيم الحسني،والقائد ناصر بن حيدور والمحامي عبدالكريم السعدي والعميد عبدالكريم قاسم والكثير من القيادات التي سنرفق كشف باسمائهم

علي المفلحي
2015-11-25, 06:07 AM
بعد دحر القوات الحوفاشية من الجنوب و إنسحابهم و لجوئهم لإحكام سيطرتهم على أراضي الشمال بحسب الحدود الدولية لما قبل مايو 1990 و ترك أراضي الجنوب ، البعض منا للأسف الشديد إبتلعو الطعم العفاشي و فرحو بما ظنو أنه ضؤ أخضر شمالي لإستقلال الجنوب ، و هو في الحقيقة فخ عفاشي خبيث لإنقاذ نفسه و نظامه و قواته من السقوط مرحليا و بعد إنتهاء العاصفة سيعاود غزو الجنوب و إحتلاله عندما تتهيأ له الظروف المناسبة ،
و المؤسف أيضا هو أن الكثير منا قد خدعو و وقعو في هذا الفخ العفاشي و البعض ربما كان على تنسيق مع القيادات الحوفاشية و مشى معهم في هذا المشروع الفخ !!