الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-15, 12:33 AM   #1
طلال الشبواني
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-15
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 632
افتراضي للجنوبيين فقط

هناك مخاطر حقيقية تتعرض لها القضية الجنوبية وتشمل :
1‏ ‏_ تجزئة القضية الجنوبية بسبب إختلاف قوى المعارضة الجنوبية والتي تنقسم الى ما يلي :
-‏ الحراك المنادي بفك الأرتباط.
-‏ الحراك المنادي بالفيدرالية.
-‏ القوى المطالبة بحكم محلي واسع الصلاحيات في ظل الوحدة .
2‏_‏ عدم إعتراف أحزاب المعارضة وشباب الثورة بالقضية الجنوبية بالصورة التي تلبي بعض تطلعات أبناء الجنوبي في الداخل والقيادات الجنوبية في المنفى ( فيدرالية على أساس أقليمين) ، وجعل إسقاط نظام علي عبدالله صالح هو هدف الثورة، وهو هدف لا يحل القضية الجنوبية ، علمأ ان عتاولة هذا النظام قد اصبحوا في صفوف الثورة أي ان النظام الجديد سيكون هو النظام القديم مطروح منه علي عبدالله صالح وبعض أقاربه.
3‏_‏ إن من يتزعمون ثورة الشباب ويساندونها حاليا هم من صنع "إنتصار" صيف 1994م لعلي عبدالله صالح ، وهو الإنتصار الذي حرف الوحدة عن مسارها الصحيح ، فهل يعترف هولاء بخطاء موقفهم السابق ، وهل يتخلون عن المكاسب التي حققوها في نهاية حرب 1994م والجواب : لا وألف لا وسيكون شعارهم ( والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه الى . . . لقاتلتهم عليه.
4‏_‏ إن جميع أحزاب المعارضة ، سواء أحزاب الموالاة أو أحزاب المعارضة شمالية الشكل والجوهر ، أو الصورة والمضمون ، ودور العناصر الجنوبية في هذه الأحزاب هو دور هامشي يماثل هامشية الجنوبيين في نظام علي صالح وبالتالي فأن تأثير الجنوبيين في أحزاب المعارضة على كيف ستكون القضية الجنوبية سيكون دورهم صفر.
5‏_‏ إن الشمال والجنوب قد مر كل منهما بتجربة مغايرة منذ 1962م في الشمال و1967 م في الجنوب ، تجربة الشمال أنتهت بدولة ضعيفة وكيانات أجتماعية وقبلية ومناطقية ومذهبية قوية ، ويكفي إن نشير الى أحداث الحصبة ألاخيرة بين بعض قبائل حاشد بزعامة ابن ألاحمر والدولة، أما في الجنوب فالذي حصل هو العكس تمامأ حتى1990م وحتى بعد الوحدة ما تزال القوى الأجتماعية والقبلية في الجنوب ضعيفة حتى مقارنة بالدولة الضعيفة وهذا يشكل خطر على قدرة الجنوبيين في إنتزاع حقهم المشروع.
6‏_‏ إن محاولات إسقاط المحافظات الجنوبية أولأ، أي إعلان انظمامها الى صفوف الثوار يخفي من ألحيل وآلاعيب الخدع السياسية ما يخفي ، فهذه المحافظات سيتم إسقاطها على أساس برنامج للثوار وأحزاب المعارضة غير واضح وخاصة بالنسبة للقضية الجنوبية ، وثانيأ سيتم إعلان إنحيازها الى جانب الثورة تحت زعامة قادة عسكريون ومدنيون شماليون ( حضرموت حاليأ) وغدأ شبوة وعدن ، والبعض من مناطق الجنوب يتم إسقاطها بأسم جماعات دينية متطرفة قيادتها وأعضاؤها وتمويلها شمالي ، وهو عكس الحال في صعدة . والسؤال أين الحراك الجنوبي بمختلف توجهاته من الساحة؟
7‏_‏ إن تجربة الجنوبيين في حكم أنفسهم ضعيفة ، ففي العهد البريطاني كان الحاكم الأنجليزي يستعين ببعض الجاليات من المستعمرات الأخرى ، أما بعد الأستقلال فقد سيطر أبناء محافظة تعز وبعض محافظات الشمال على زمام الأمور في الجنوب وكان دور الجنوبيين مقصور على الأقتتال والأغتيالات عند رغبة حكامهم ومنذو عام 1990 م اصبح الحكم يتركز بيد أبناء المحافظات الشمالية ، فهل يستطيع الجنوبيين لم أمورهم وتجاوز هذه التجربة التاريخية المحبطة ام تتكرر ويثبتون بذلك أنهم لا يتعلمون من ذلك.
8‏_‏ إن درجة الغنى وحجم الثروة التي جمعها اركان حكام الشمال والقوى الأجتماعية والقبلية ورجال الأعمال المرتبطين به لم تبلغ ما بلغته اليوم لولاء بترول وغاز واسماك وأراضي وموانئ الجنوب ، وعليه فأن هذه القوى وأن أختلفت مع زعيمها الحالي ونظامه الا إنها متفقة أشد الأتفاق على الجنوب وتبعيته تحت شعار الوحدة وحتى لا نغالط أنفسنا فأن جذور الثورة الحالية ليست هي مشكلة صعدة أو مشكلة الجنوبيون وإنما هي إختلاف أركان الحكم على ثروات الجنوب وطريقة توزيعها فيما بينهم ، وعلى الجنوبيين ان يتوقعوا تصلب شديد في مواقف الحكام الجدد.
9‏_‏ قد يعرضون عليكم القبول بمبدأ إقامة نظام حكم على أساس فيدرالي ، ولكنهم لن يقبلو هذا على أساس أقليمين شمال وجنوب ، انما سيقبلوه على أساس تقسيم اليمن الى مخاليف أو أقاليم يتم بموجبها تشتيت الأقليم الجنوبي بين ألاقاليم الجديده ، وهنا يكونو قد نجحو في تجزئة المهمش وتعميق تهميشه.
10‏_‏ على الرغم من إختلافنا مع نظام صالح ، الا ان ما حصل في مسجد النهدين في 3 يونيو الماضي يتجاوز في بشاعته ما حصل في اللجنة المركزية في يناير 1986م ونحن متأكدين إن الجنوبيين لم يشاركوا في تخطيط أو تنفيذ ما حصل سوى كانوا في المعارضة او في الحكم ، وبالتالي ما حصل هو شمالي - شمالي وهذا يتناقض مع المبادئ التي قامت عليها الوحدة إذا يعد إنقلابا صريحأ على تلك المبادئ والانقلاب عليها يعفي الجنوبيين من إتفاقيات الوحدة التي أشترطت التداول السلمي للسلطة وفقأ لغالبية أصوات اليمنيين في الشمال والجنوب وليس تداول السلطة وفقأ للقدرة على تخطيط وتنفيذ مثل هذه الأعمال الأجرامية من قبل فرد اوأفراد ثم بعد ذلك تنصب نفسها متحدثة بأسم الشعب وانها قد نفذت ما نفذت وفقأ لإرادة إلاهية وإرادة شعبية.
__________________
ألجنوب ليس الوطن الذي نعيش فيه
ألجنوب هو الوطن الذي يعيش فينا
طلال الشبواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام : للجنوبيين جنوبي تواق للحرية المنتدى السياسي 2 2011-02-17 10:10 PM
الجنوب للجنوبيين ..!!! *الغريب* المنتدى السياسي 19 2010-05-15 06:01 AM
هام جدآ للجنوبيين فقط؟ المفلحي55 منتدى أخبار الجنوب اليومية 2 2010-02-25 01:12 PM
للجنوبيين فقط صقر الجليلة المنتدى السياسي 46 2010-01-24 11:31 PM
موقع مهم جدا جدا للجنوبيين ذيب الليل المنتدى السياسي 5 2009-07-11 01:17 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر